المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نادي نوبات الهلع

الصفحات : 1 2 3 4 5 6 7 8 9 [10] 11 12 13

نادرة جدا
25-01-2008, 03:30 AM
ممكن تكون عين..اخي فرج الله قريب...ومهما كانت فهي قد كتبت لتصيبنا وكلها اسباب..ولكن لا يعمم ذلك على جميع الحالات..
والعين حق فمن الممكن ان تكون عين اصابت الشخص فاثرت بالتالي على حيات ونفسيته بتغيير بمستوى السيروتينن بالمخ فهو بالتالي سبب الاضطراب النفسي والقلق..

اختي المبتلية..
الله يسلمك حبيبتي..انا الحمدلله عرسي ان شاء الله بعد كم شهر..دعواتكم...الله يعين يارب..

ارجوا انك تستشيري طبيب اخر بموضوع اللوديميل والحمل تثقين به اكثر...انتي باي مدينه اختي؟

نادرة جدا
25-01-2008, 03:37 AM
بغض النظر عن نوبات الهلع التي تصيبنا..

الا تتفقون معي على ان تلك النوبات والحساسية والقلق النفسي..كون لدينا شخصيات ليس بسهولة التعامل معها..
حيث ان تفكيرنا اعمق من الغالبيه..وتاثير التفكير السلبي المرافق للنوبات يتحكم في نوع الشخصية واسلوبها في الحياه ومع الناس..

هناك الجانب النفسي للشخصية واسلوب الحياه ومعتقدات الشخص التي ربما تكون ((مضخمة ومهولة)) عند القلقين..فكم هي تؤثر على تعاملنا مع الواقع..!

فكيف اذا كانت هناك علاقة ابديه مثل الارتباط والزواج؟؟...الاهل والاصدقاء..

تمنياتي لنا بالهدوء والطمأنينة منزلة على قلوبنا من رب رحيم..

نـــــــــــــــــادرة جداً,,,

عروس النيل
25-01-2008, 03:52 AM
السلام عليكم جميعا
اختي نادرة جدا
لا اعرف لماذا سبحان الله ارتاح عندما اقرى كلامك
انا بخير الحمد الله
ذهبت الى طبيب نفسي كتب لي سيروكسات مع زنكس واستعملهم الحين والحمد الله
لكن خايفه منهم يقولون تسبب ادمان نفسي احد يفيدني في ها النقطة وجزاكم الله خير
والراحة الي كنت احسها في الاسبوع الاول من تناول الدوء احس انها اريح من الحين بديت احس بقلق شوي مادري ليه شكرا للجميع والله يشفينا امين
وعلى قولتك نا خذا الدواء نرتاح شو ي ونعيش حيتنا شو ي بلا قلق وخوف
عافنا الله جميعا

عروس النيل
25-01-2008, 03:56 AM
الاخ الكريم da1112
شكرا لتعاونك مع الجميع وجزاك الله عنا الف خير

دمـوع الشـموع
25-01-2008, 07:35 PM
مساء لخير جميعا
اسأل الله لي ولكم الراحه والهدوء جميعا

انا اتناول كبسولات عشبة سان جونز الموجوده عند جي ان سي وايضا موجوده في الصيدليه
الحمدالله الى الان ماشي حالها احسن اعراض النوبه لما تجي تكونا اخف من اول
واقل احس نوعا ما براحه بعد مااكلتها اليوم لي اسبوعين بالضبط وهم يقولون نتائجها تبين اكثر بعد 3 اسابيع ويجيب الاستمرار 3 اشهر
ولو مانفعت ماتضر بسان شاء الله الاقي منها المنفعه
ايضا انا مستمر على الرقيه الشرعيه وسورة البقره

دمـوع الشـموع
25-01-2008, 07:50 PM
اما بالنسبة الى الحمل فهناك نساء كثيرين يأخذون مهدئات اثناء الحمل بذات وذلك لتغيرهن اثناء الحمل وبعد الحمل يبطلون هذا الشىء

فحدوث حمل الله يرزقك احنا وايك انشاء الله ليس مبرر لعدم اخذ العلاج

واعتبرى يسيدتى العلاج نوع من انواع التضحية ياست شمعة يعنى تضحية علشان ما نزعج الناس من حولنا تضحية علشان ما يخفون اولادنا اذا رؤونا على هذة الحالة المخيفة صحيح والا لأ

اولا اشكرك على ردك اخ عماد
اعلم ان هناك نساء يتناولون ادويه ومهدءات اثناء الحمل لكن هناك بعض الادويه يجب الامتناع عنها باقل الاحتمالات الثلاث اشهر الاولى وهناك بعض الادوية النفسيه او المهدئات هكذا والادويه التي يتناولونها اثناء الحمل ويبطولونها بعد الحمل هذي فيتامينات ومكملات غذائيه وحديد وليست دواء

يعنى تضحية علشان ما نزعج الناس من حولنا تضحية علشان ما يخفون اولادنا اذا رؤونا على هذة الحالة المخيفة صحيح والا لأ

انا الحمد الله اثناء النوبه لا اسبب ازعاج لاي شخص فعندما تاتيني اجلس لوحدي والجئ الى الله وقتها واثناء وجودي عند الناس اذهب من مكان التجمع الى مكان هادئ الى ان تخف اعراض النوبه لكي لا ابين لاحد انني اعاني ربما ابكي واتالم لكن قدر الامكان لا ابين للناس
صحيح في البداية كنت اسبب نوع من الازعاج لزوجي وكنت اذهب للمستشفى ويسون تحاليل ويطلع كل شي سليم الحمد الله لكن بعد ماعرفت حقيقة النوبة وقرات عنها علمت ان ليس هناك اي شخص بيفيدني غير نفسي مهما اشتكيت
لذا من الاولى اللجوء الى الله سبحانه وتعالى هو المشافي والمعافي

واقول لكل من يعاني اكثرو من الاستغفار فهو علاج باذن الله
دعونا نجتمع على هذا العلاج رغم اختلاف العلاج الذي تتناولونه واختلاف الطرق التي نتعامل بها مع النوبه دعونا نجتمع على هذا العلاج استغفر الله
استغفر الله
تمنياتي للجميع بالشفاء والهدوء وراحة البال

المبتليه
25-01-2008, 08:53 PM
السلام عليكم
أشلونكم....
اختى نادره جدا ...عسى الله يسهل أمورج كلها ...ويسعدك دنيا وآخره..ومبروك مقدما
أما انا من أي مدينه ..فأنا من الكويت ...واما سؤالك عن الدواء اعلم انه مهدئ انا طلبت من الدكتور هكذا لانني عندي رهاب من الحبوب ..بس لابد منها ...

أما أختى شموع ...انا متابعتك وسمعت عنه هذا الداء بالاعشاب وان شاء الله بعد ماأولد بجربه بس لااسف ماعندنا بالكويت ..بس بحاول اجيبه

بالنسبه للحمل والله اني شفت وحده اخذت دواء نفسي اثناء فترة الحمل ولم يصير للطفل شئ ...انا مثلك خواف من سالفة الحبوب بس اذا لابد منه لاننى محتاجه ارتاح ..وعن الرقيه الشرعيه بين فتره وفتره اروح للرقيه واذ ماقدرت اشغلها فالبيت والاستغفار انا اضم صوتي لصوتك
ياريت كلنا نذكر الله كل وقت ...
ويارب تشافينا من غير حبوب نفسيه

اخي عماد اشلونك .....واخونا فرج الله ماهي اخبارك

goldeneye
26-01-2008, 01:48 AM
السلام عليكم

قصتي مع نوبات الذعر والهلع ؟؟

طبعا من حوالي سنتين اصبت بمرض غريب .. دوار وطنين في الاذن .. كل شي يدور حولي .. واشعر بان راسي خفيف .. فاقد التركيز ؟؟

استمريت شهر وانا على هذه الحالة .. ذهب عني الدوار لكن راسي بقي خفيفا !!

ذهبت انا وزوجتي واولادي الى مدينة اخري عند اهل المدام .. وجلسنا هناك اسبوعان .. بعدها عدت الى البيت وحدي وتركت عائلتي هناك ؟؟

جلست في البيت لوحدي مدة 3 ايام فقط .. عندها داهمتي نوبة الذعر .. في البداية لا اعلم ماذا اصابني .. ذهبت الطبيب وعملت التحاليل والفحوصات .. كل شي سليم ..

بدأت اتخبط في قراراتي مره اذهب للطوارئ ومره اروح للرقية الشرعية ..!!

اصابتني اكتئاب من هذه الحالة .. اصبحت لاانام الا بصعوبة بالغة ..

اكبر مشكلة كانت تواجهني هي العمل .. لاني اصبحت صاحب مزاج متعكر جدا .. ودائما افكر في الموت واني ساموت اليوم او غدا ..

اخذت اجازة من العمل لمدة 3 اشهر بدون راتب .. ذهبت الى عيادة السلوان للطب النفسي عند الدكتورة دعد .. للاسف شخصت حالتي بانها اكتئاب مزمن مع قلق .. واعطتني فافرين .. لم استفد من العلاج بتاتا .. بل زاد الطين بله !!

ذهبيت بعدها الى طبيب اخر في مستشفى دلة .. هذا للاسف طلع مايفهم حاجه .. اعطاني لوسترال .. تحسنت اول 5 ايام بعدها انتكست اشد من السابق ..

اصبحت لا اثق بالاطباء النفسانيون .. هم وادويتهم الفاشلة ؟؟

نسيت اقولكم حاجه مهمه .. خلال ذهابي لهؤلاء الاطباء .. بعد 5 دقائق من التشخيص يصرفون الدواء .. بدون جلسات سلوكيه ..

المهم قررت اني اقاوم هذه الحالة .. بعد سنه من المقاومة الشرسه .. اصبحت لا استطيع الاكل .. واكثر العامة يقولون لديك قولون عصبي ..

سافرت مره الى دولة الامارات عن طريق السيارة برا .. واول مادخلت الحدود الاماراتيه اصابتني النوبه .. وعدت ادراجي .. للمعلوميه اخذت احد اقاربي معاي في السفر خوفا من النوبه .. لعنة الله عليها !!

المهم في اواخر 2006 داهمتني نوبه شديدة جدا (الله لايوريكم اياها ) وانا في العمل .. استمرت ساعه كاملة تقريبا .. بدات عندما كنت اصلي مع الجماعة صلاة الظهر .. قطعت صلاتي وهربت خارج المسجد .. قام باسعافي زميل لي جزاه الله خير للمستشفى ..

احس بطمانينة عندما اذهب للمستشفى .. او اكون في البيت ..

بعدها اشار على احد الجيران جزاه الله خير .. ان اذهب لطبيب اسمه حسن الراوي في مستوصف الشريف ..

وعلى يدين هذا الطبيب بعد الله طبعا تشافيت تماما من الحالة حيث اعطاني سيروكسات نصف حبه يوم بعد يوم ودواء اخر اسمه دقماتيل 100 جرام ولودميل 10 جرام

الان صار لي سنة وانا على هذه الادوية وللاسف لم ارجع للدكتور مره اخرى الا بعد ان اوقف اللودوميل ..

انا الحمد لله اولا واخيرا اشعر بتحسن شديد ولاتاتيني النوبه الا في المواقف الصعبة جدا .. ممكن 2007 داهمتني مره او مرتين لا اكثر وكانت خفيفة جدا ؟؟

يا اخوان اعتقد اني لو ازيد الجرعة قليلا لاختفت النوبه نهائيا ..

يا اخوان لايوجد علاج نافع لهذه الحالة .. لانها تعتمد على تقبلك للمواقف الصعبة والمحرجة ..

وانا جاهز لاي استفسار او مساعدة

وتقبلوا تحياتي

انا يادكتور علي مصاب بهذا المرض والحمد لله على كل حال !!

المهم يادكتور قبل سنه ذهبت الى طبيب نفسي وصرف لي دواء اسمه السيروكسات بمقدار نصف حبه يوم وراء يوم - ودواء اخر اسمه الدقماتيل بمقدار 100 جرام يوميا - ودواء اسمه لودوميل 10 جرام يوميا

شعرت بتحسن كبير جدا ..

بعد 6 اشهر اوقف الدكتور دواء لودوميل وخفف جرعة الدقماتيل الى 50 جرام يوميا ..

الحمد لله تحسنت كثيرا .. لكن ماتزال النوبات تفاجئي اذا تعرضت لموقف صعب او محرج او اذا صليت جماعة مع المسلمين .. واخشى من ركوب الطائرة والسفر لوحدي ؟؟

ذهبت الى طبيب اخر قبل ايام وصرف لي علاج اسمه STABLON لكني متردد كثيرا في استخدامه ... واخشى ان يتعارض مع السيركسات او الدقماتيل؟

ارجوك يادكتور شوف لي حل

وجزاك الله خير

دمـوع الشـموع
26-01-2008, 02:29 AM
عزيزتي المبتليه شكرا على تعقيبك على كلامي والله يرزقك ذريه صالحه معافاة
انا مو ضد العلاج لكن انا خايفه منه مابي اتعلق فيه وانا اتفق معك لو الامور تازمت مره ممكن اللجوء الى الطبيب والعلاج الشكوى لله لكن الواحد يبحث بالاسباب لعل وعسى ينفع فيها

الاخ قولدن مرحبا بك في النادي معنا وشفاك الله
لكن اريد السؤال عن الطبيب الذي ذهبت له في دله ايش اسمه ؟؟ وهل هو من الاطباء اللي ماعندهم سالفه؟؟

goldeneye
26-01-2008, 06:51 AM
اهلا بك اختي دموع الشموع

بصراحه ناسي اسمه .. بس كان جديد وتوه جاي للمستشفى واذكر ان بكالوريوس جامعة عين شمس ..

اما بالنسبة لافضل الاطباء عندنا في الرياض هم :

د. عبدالله السبيعي

د. طارق الحبيب

لو تحصلين موعد مع واحد منهم باذن الله تنحل جميع مشاكلك

وتقبلي تحياتي

emad5966
26-01-2008, 11:02 AM
السلام عليكم اخوانى

اختى نادرة جدا .......عروسنا ...... الف مبروك مقدما ......وبارك الله لكما وبارك عليكما وجمع بينكما فى خير .

سألتنى سؤال ورددت علية رد طويل ولم تعلقى علية اختى نادرة .... خير لية الطناش دة
يا سيدة النادى

اختى المبتلية

الله يكون فى عنوك وارجو التحرك سريعا وعمل تحاليل لكى ولطفلك لمعرفة اذا كان حدث لة تشوة او شىء ام لا .....حدث اننى اعنانى انا وزوجتى بسبب دكتورة برضو كانت سبب فى اختناق الطفلة عند الولادة مما ادى الى تركيب جهاز بالمخ لأبنتى وهو (الشنت) واظن انة سبب تركيب الجهاز دة هو سبب ما يحث لى الان حيث ان احب ابنتى هذة جدا جدا وهى الان سبع سنوان واسمها علا بنت عسولة جدا كل من رأها حبها لذيذة لا تخاف من احد ودائمة الضحك لكن عمرها العقلى اربع سنوات وهى الان سبعة وقالوا مع الايام لا احد يلاحظ هذا الشىء حيث ان عقلها ينمو ببطىء عن جسمها اما كونك بمدينة الكويت فانا ما ذهبت الى الكويت من قبل فانا من القاهرة واقيم فى جدة الان اما عن الدكتور فهو الدكتور محمد خالد بالمستشفى السعودى الالمانى بجدة والدكتورة ايضا نهال بنفس المستشفى واظن جدة قريبة عليكى فالنصيحة لكى وانت حامل ان تنتقى الدكتور او الدكتورة الذى تذهبين الية انتقاء جيد جدا هذة الدكاترة التى ذكرتها لكى هى استاذ دكتور وهناك دكتورة سعودية ممتازة اسمها نزلى بالمركز الطبى بجدة ايضا فيا سيدتى كان الله فى عونك واستعينى بالله ولا تعجزى واحسن ما قرأت اليوم هو تعليق الاخت دموع الشموع وهو اللجوء الى الاستغفار دائما

الاخت دموع الشموع

جزالك الله الف خير على ردك المنسق المرتب هذا واضح انك مدرسة او دكتورة او شىء من هذا القبيل وفعلا مالنا الا الاستغفار ودعاء الكرب اسال الله ان يصرف عنا ما نحن فية سواء ان كان نفسى او حسد او سحر وانا فعلا اعجبت بتصرفك حين تأتيك النوبة وهو انك تأخذين جنب اما انا والحمد لله الى الان لم تأتنى سوء فى الليل او بعد الفجر وساعات اكون مزاجى كويس جدا وفجاْ’ تأتى على فكرة انا بدأ ينقص وزنى هذة الايام رغم اننى لا استعمل اى رجيم فهل تعتقدى انة من الدواء الجديد ام من كثرة التفكير ارجو سرعة الرد

الاخ فرج الله قريب

السلام عليكم ورحمة الله

رحبت بيك ولا رديت عليا ارجو ان تصف لى بالضبط ماذا افعل اكثر من الغسل بالسدر وسورة البقرة انا ما استطيع اكمالها انام نوم عميق اثناء القراءة حتى لو لسة صاحى من النوم فهل دة فعلا حسد ام سحر ذهبت الى ......بعض المشايخ قالو ان عندى عشق جنية وهى السبب فى مرض ابنتى وعدم حدوث حمل لزوجتى فهل هذا صيحيح .....ام ان الضار النافع هو الله ولا احد يستطيع عمل لنا هذة الاشياء وخصوصا بعد نزول سورتى الفلق والناس

الاخ جولدن اى

دعوت لك كثيرا وكان الله فى عونك لكن اتبع كلام الدكتور بالحرف لا تزيد ولا تنقص لأن الادوية التى نأخذها هذة خطر جدا فيجب الحذر الشديد فى استعمالها الدكتور يقول ربع يعنى ربع ونصف يعنى نصف لا تقول كل ما ازيد الدواء النوبة تروح هذا غير صحيح ويجب ان يكون هناك موعد محدد لأخذة فهذا المرض الذى نحن فية سهل جدا علاجة لكن يحتج الصبر كما يقول الدكتور .

تحياتى لكم جميعا

اخوانى انا فعلا احببتكم وادعوا لكم بظهر الغيب فارجو ان تدعوا لى وندعوا كلنا لبعضنا بظهر الغيب فالدعاء بظهر الغيب فعلا ينجى

على فكرة انا كنت فى العمرة امس ودعوت للجميع لكن من افتكترة بألاسم هو الاخت المبتلية ودعوت لولدها القادم خصوصا ان يكون من خير الامة ويبارك فية وذلك فى الكعبة.

والسلام عليكم ورحمة الله
عماد

ad11112
26-01-2008, 11:14 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
اشوف الكلام كثر حولين الادوية اليومين هذه ......
انا عندي راي وهو ...... اذا صارت نوبات الذعر متكررة وشديدة جدا واصبحت تعوقك عن قيامك بنشاطاتك
الضرورية .... واصبحت تعاني من اعراض غريبة مثل الشعور بالاغتراب والدوار فالادوية حل مؤقت مؤقت مؤقت
تكون حل ممتاز ولكن اذا فكرت ان الحالة رايحة تنتهي باكل الادوية فقط فتحتاج للتنبه على ذلك
لازم تشتغل على القناعات والافكار والسلوك خلال مدة الهدنة هذه .... وتستفيد من فترة العلاج ومحاولة
السيطرة العقلية الواعية على الحالة ..... حتى لا ترجع بعد التوقف عن العلاج ...
وافضل علاج هو الرقية الشرعية نعم الرقية الشرعية
الرقية الشرعية المتنوعية حيث يهدئ الجسم وتقترب من خالق الكون سبحانه وتعالى ويسمع الجسم ايات الله فيخبت لها
عجيبة ايات التوحيد في تهدئة النفس المضطربة صدقوني .....
ولا فيه داعي للخوف من الادوية الى هذا الحد ....... حتي يصبح رهاب اللي يبي يجرب الادوية ما فيه مشكلة كلكم اقوى منها وقد ثبت سلامة جزء كبير منها
ولكن لا تعتمد عليها كلية بس

goldeneye
26-01-2008, 12:19 PM
جزاك الله خير اخوي عماد

وتذكر انه هناك ملك يدعوا لك مثلنا تدعوا لاخوانك في الغيب

والله يكثر من امثالك ويشفي جميع مرضى المسلمين

emad5966
26-01-2008, 12:48 PM
اخى d11112

السلام عليكم ورحمة الله

كلامك والله مثل المهدىء وانا ارتاح لكلامك جدا جدا جدا لكن بعض الاحيان ارتاح مع القرآن فى احايين كثير اتخنق زيادة واحيا ارتاح غير مستقر الوضع لكن كلنا متفقيين على اننا نكرة العلاج النفسى

لكن الرقية والعلاج بالقران اين الشيخ الثقة فمعظمهم الا من رحم ربى يأخذون فلوس اكتر من الدكاترة النفسية ولا داعى لذكر اسماء ناس مشهورين فى الرقية
هنا وفى مصر وفى الامارات فانا اتنقل نبين هذة الدول الثلاثة

عماد
ابو علا
عاشق المدينة المنورة

emad5966
26-01-2008, 01:44 PM
الاخت نادرة جدا
السلام عليكم

ارجو ايضاح هذة الجملة فى مشاركتك الاخيرة

((حيث ان تفكيرنا اعمق من الغالبيه..وتاثير التفكير السلبي المرافق للنوبات يتحكم في نوع الشخصية واسلوبها في الحياه ومع الناس..
هناك الجانب النفسي للشخصية واسلوب الحياه ومعتقدات الشخص التي ربما تكون ((مضخمة ومهولة)) عند القلقين..فكم هي تؤثر على تعاملنا مع الواقع..!))

التفكيير السلبى .....نعم هل نحن سلبيين ولكن ما الحل

نعم اسلوبنا فى الحياة بدأ يتغيير

هل كلنا نعانى من عدم وجود احد يسمعنا ويتفاهم معنا

هل عدم وجود صديق يؤدى الى التفكيير السلبى هل خداع صديق يؤدى الى اكتئاب ماذا تفعلى حين تظنين فى احد اصدقائك بالعمل انة صديق ثم تكتشفيين انة يستغل صداقتك فى اشياء اخرى

هل هذا خداع انا ليس تفكيرى سلبى على ما اظن لكن ماذا افعل فى مثل هؤلاء الذين نصدم فيهم من الاقارب والاصدقاء و......

انا افكر بصوت عالى فقط كما يقولون ....

عارفيين اخر سؤال سألتة للدكتور اول امس كان اية ؟؟

يادكتور هل انا مجنون خلاص ؟

قال لا لا لا لا لا لا انت بس حساس شويتين

يعنى اية نبطل نفكر والا نتقوقع فى خلايتنا ولا احد يدخل علينا

اللم صلى وسلم وبارك على رسولك وحبيبك محمد صلى الله علية وسلم

انا انشاء الله فى اقرب فرصة اذهب للمدينة فقد جلست هناك ثلاث شهور لم تاتينى ولا نوبة وبدون علاج

يكفى انى احس انى بجانب رسول الله صلى الله علية وسلم اكبر شعور بالأمان وانت بمدينة رسول الله صلى الله علية وسلم

اه اه اه اه كان نفسى اكون من صحابة رسول الله صلى الله علية وسلم

لكن الحمد لله على كل حال

اسف للأطاله

عماد

دمـوع الشـموع
26-01-2008, 04:01 PM
الاخت دموع الشموع

جزالك الله الف خير على ردك المنسق المرتب هذا واضح انك مدرسة او دكتورة او شىء من هذا القبيل وفعلا مالنا الا الاستغفار ودعاء الكرب اسال الله ان يصرف عنا ما نحن فية سواء ان كان نفسى او حسد او سحر وانا فعلا اعجبت بتصرفك حين تأتيك النوبة وهو انك تأخذين جنب اما انا والحمد لله الى الان لم تأتنى سوء فى الليل او بعد الفجر وساعات اكون مزاجى كويس جدا وفجاْ’ تأتى على فكرة انا بدأ ينقص وزنى هذة الايام رغم اننى لا استعمل اى رجيم فهل تعتقدى انة من الدواء الجديد ام من كثرة التفكير ارجو سرعة الرد

شكرا على تعقيبك

بالنسبة لنقص الوزن بصراحة ماعندي فكرة عن اثار الجانبية للدوا لاني ماستخدمته بس فيه ادوية تسبب سمنه وادوية تسبب نحافه
اقرء النشرة المرفقة للدوا
واعتقد نقص الوزن ساعات يكون من الحالة النفسية وعدم الرغبة في الاكل مما يسبب نقص في الوزنوهناك من تحدث لهم نتيجه عكسية عندما يمورون بحالة نفسية او اكتئاب ربما يصابون بشراهه بالاكل فالامر يختلف من شخص لشخص

الله المستعان

غالبا النوبات تاتيني في الليل وساعات الفجر الاولى
سبحان الله الاحظ الغالب هكذا مالسر بهذا الوقت ربما لهدوء الوقت هذا وعدم تواجد الناس

الله اشفي مرضى المسلمين
استغفر الله
استغفر الله
استغفر الله
استغر الله
استغفر الله
استغفر الله
استغفر الله

دمـوع الشـموع
26-01-2008, 04:09 PM
اخلص النية في طلب العلاج من الله وحده سبحانه واعتقد جازما بالشفاءقال تعالى(وَنُنَـزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ )وقال تعالى( قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آمَنُوا هُدًى وَشِفَاءٌ )فالقرآن شفاء وعلاج للأمراض عامة ولكن يحتاج منا الى صدق النية وقوة العزيمةفطلب العلاج يحتاج من المريض قوة اليقين بالشفاءقال صلي الله عليه وسلم ( ‏ادعوا الله وأنتم موقنون بالإجابة )
اعلم اخي المريض...أن غيرك اصيب بما اصبت به وشفي بإذن الله فلا تقنط من رحمة اللهتخلص من المعاصي التي هي سبب كل بلية فابدأ من اليوم بالتوقف تماما عنها والتخلص منها عاجلا وتب الى الله توبة نصوحا(مانزل من بلاء الا بذنب ولا رفع الا بتوبة)نحن هنا لا نشخص حالة المريض بل نبدأ بعلاجه بالقرآن وندعو الله له بالشفاءهذا الموقع يعالج بالقرآن بنية *الدعوة والشفاء *فقط والبعض يعالج بالقرآن بنية الطرد والحرق والمنهجان متضادان فلا يجمع بينهما في العلاج ابدا...المنهج عولج به حالات كثيرة في الداخل والخارج ونفع الله به والحمد للهعدم الاعتقاد في الراقي او الماء او الزيت او غيره بالشفاءوانما *التعلق بالله وحده دون سواه
عليك بسماع الرقية التي في الموقع وقبل سماعها يجب ان تستحضر الطمأنينة والهدؤ وعدم اشغال النفس بمتعلقات الدنيا وفهم معاني الايات التي تتلى ولا يكن همك آخر الرقية ..وتكرر عند الحاجة *اضغط هنا لاستماع الرقية* (http://www.shefaa.org/site/modules.php?name=Roqya) *تحصين نفسك صباح ومساء بالاذكار الوارده عن المصطفى صلى الله عليه وسلم* *اضغط هنا للورد اليومي * (http://www.shefaa.org/site/modules/Book_List/images/hsn.pdf)

انتقيت لكم هذه الكلمات من موقع شفاء للشيخ عبد الله السدحان وهو داعية معروف بالرقيا الشرعيه

اخواني واخواتي افضل من يرقيك هو نفسك لانك انت من سوف تجتهد

دمـوع الشـموع
26-01-2008, 04:13 PM
لكن الرقية والعلاج بالقران اين الشيخ الثقة فمعظمهم الا من رحم ربى يأخذون فلوس اكتر من الدكاترة النفسية ولا داعى لذكر اسماء ناس مشهورين فى الرقية
هنا وفى مصر وفى الامارات فانا اتنقل نبين هذة الدول الثلاثة

الاخ عماد ليس بشرط ان تذهب الى شيخ كي يقرء عليك
انت افضل واعتقد انا الجميع متعلم ويعرف القراءة واافضل من يرقيك هو نفسك
والقران كله شفاء وهناك كتيبات صغيره مكتوب عليها ايات الرقيا وممكن تحصلها على مواقع الرقيا الشرعية مثل موقع شفاء
ويتم قراتها بعد صلاة الفجر وبعد صلاة المغرب مع القراءة في ما ء وزيت وشرب الماء ودهن موقع الالم بالزيت
الموضوع ليس بصعب ولكن نحن فينا الكسل نريد كل شيئ ياتينا بسهوله

ad11112
26-01-2008, 05:22 PM
اخوي عماد الله يرزقك زيارة المدينة ..... على فكرة المدينة من المهدئات الكبرى
هههههههه بصدق فيها راحة نفسية عجيبة الله يرزقني اليها زيارة قريبة ....
والصلاة والسلام على النبي الكريم كمان ولا احلى انا ارتاح جدا اذا صليت علية
اللهم صلي وسلم على محمد وعلى اله وصحبه وسلم .... المهم
اخوي عماد جرب المهدي التالي وقلي كيف تلاقي نفسك بعده :
غسل وجهك بالماء وافضل لو تحط عليه شوية موية ورد او كادي .....
واثناء الغسل اقرا الاية العظيمة هذه ( وبالحق انزلناه وبالحق نزل ) وكرر الاية لمدة خمسة الى عشرة دقائق وانت تغسل وجهك ......
واذا تبغى انا اخليك تسوي رقية عجيبة وقوية جدا جدا جدا ولا تنسى ان المشايخ لا يشفون احد .... انا ممكن اكتب لك رقية بحسب منهج مدروس لكن تكون مستعد
وخلي بالك ممكن تتعب منها في البداية ولكن مع الاستمرار تلاقيها مية مية

ad11112
26-01-2008, 05:44 PM
هل عدم وجود صديق يؤدى الى التفكيير السلبى هل خداع صديق يؤدى الى اكتئاب ماذا تفعلى حين تظنين فى احد اصدقائك بالعمل انة صديق ثم تكتشفيين انة يستغل صداقتك فى اشياء اخرى

هل هذا خداع انا ليس تفكيرى سلبى على ما اظن لكن ماذا افعل فى مثل هؤلاء الذين نصدم فيهم من الاقارب والاصدقاء و......

اخوي عماد انا سالت نفسي السؤال المهم ده وبعد مداولات وتفكير متعمق وصلت الى النتيجة التالية :
ما تعامل احد .... يعني ما تعامل الناس بل عامل رب الناس اي شخص تعمل له خدمه حاول على قد ما تقدر تكون لوجه الله خالصة ....
وكدا عمره ما يخيب ظنك في الله ..... ===== تفكير ايجابي
لان الله شكور ...... احسن الظن بالله

دمـوع الشـموع
26-01-2008, 06:16 PM
واذا تبغى انا اخليك تسوي رقية عجيبة وقوية جدا جدا جدا ولا تنسى ان المشايخ لا يشفون احد .... انا ممكن اكتب لك رقية بحسب منهج مدروس لكن تكون مستعد
وخلي بالك ممكن تتعب منها في البداية ولكن مع الاستمرار تلاقيها مية مية

اخ ad1111
ممكن تكتب لنا الرقيه الي على حسب منهج مدروس عشان الكل يستفيد ولك الجر ان شاء الله

emad5966
26-01-2008, 06:34 PM
اخى الحبيب D11112

ارجو كتابة الرقية المدروسة هذة وطريقة استعمالها ومدى تأثيرها وهل يجب ان يكون بجانبى احد ام لا وهل فعلا ممكن يكون ما نحن فية حسد او سحر او ....

وهل الرقية كما تقول لها تأثير قوى .......طيب حضرتك مستنى اية اعطنيها فورا فورا فورا ............الله يبارك فيك

emad5966
26-01-2008, 06:38 PM
شكرا دموع الشموع على ردك وواضح انك بدأت تقتنعى بأننا محسدودين وعلشان كدة طلبت الرقية ياريت يكون دة العلاج وساعتها D11112 يكون له هدية خاصة جدا انشاء الله

emad5966
26-01-2008, 06:46 PM
الاخت دموع الشموع

السلام عليكم ورحمة الله

انا اسمع الرقيا الان شىء جميل فعلا ومهدىء لإعصاب جزاك الله خيرا

اخى D11112

اين الرقية ارجو ارسالها على بريدى الخاص كى تصل اسرع وهو

وشكرا لأهتمامك

عماد

ad11112
26-01-2008, 08:37 PM
طيب البداية تكون بهذه الرقية الشاملة وكل واحد يسمعها لمدة اسبوع ويكتب كل شي يصير معاه
http://www.alroqya.com/sound_gallery1.htm
تحمل الرقية العامة رقم اثنين وبس وما تسمع غيرها

goldeneye
26-01-2008, 08:57 PM
رقية رائعة جدا بصوت الشيخ السدحان

اسأل الله العلي القدير ان يشفي بها مرضى المسلمين

157516041585160216101607.rm - 2.55MB (http://www.zshare.net/download/68975677703bdc/)

عروس النيل
27-01-2008, 01:37 AM
ad11112
السلام عليكم ان شاء الله نسمعها ونقولك هي الي باسم خالد الحبشي؟؟؟؟؟؟؟
الله يجزاك عنا الف خير

دمـوع الشـموع
27-01-2008, 02:25 AM
الله اعلم ماسبب هذه النوبات هل هي حسد او ابتلاء
والرقيا ليست علاج فقط فهي تحصين ايضا وعندما اقول يجب ان نرقي انفسنا ليس دليل على ايقاني ااننا محسودين ولكن ربما العين حق
الله المستعان

اليوم اصبت بنوبه واصبحت ابكي بعدها سبحان الله اليوم كانت قويه الايام الماضيه كانت اخف
اللهم اشرح صدري وجميع المسلمين

goldeneye
27-01-2008, 04:15 AM
يادموع خوذي السيروكسات ورايح تدعي لي

اوقفي معاناتك

شفاك الله

بلاعنوان
27-01-2008, 06:20 AM
~؛*؛~ عماد ~؛*؛~
صبـــاح الفــــل

عارفين أخر سؤال سألته للدكتور أول أمس كان أية ؟؟
يا دكتور هل أنا مجنون خلاص ؟

يا اخ عماد ايمان المريض النفسي بانه سوف يصل للجنون
يبغيه على وضعه المرضي لذلك يجب تغير كل فكر سلبي اتجاه
انفسنا او ما نعانيه من امراض نفسيه او غيره ...

لابد علينا بذا مجهود لبرمجة انفسنا والسعي وراء ...
اتقان برمجيات معينه مثلآص حاول بذل مجهود ...
في ارسال رسائل ايجابيه الى نفسك ... كمسج صغير

مثـــل

أنا أخذ فترة راحة منتظمة حتى أعيد شحن طاقتي .

أنا أسترخي مدة 25 دقيقة بعد 6 ساعات من عمل متواصل لأركز أكثر في انجاز عملي .

غير حياتك ...

تحياتي لك

بــلاعــنـــوان

عروس النيل
27-01-2008, 07:28 AM
السلام عليكم جميعا

دموع الشموع ربي يهدي بالك يارب
اللهم شفنا وعافنا يا اكرم الكرمين
أنا عن نفسي بطلت البحث في الانترنت عن كل شئ يمت بصلة لنوبات الهلع لاني كل ما قرءت شئ هنا او في موقع ثاني طبقته على نفسي حتى وصلت لدوامه لا يعلم بها الا الله
نصيحتي لكم اذا كنتم مثلي قللو البحث والتحري او لا تقرون ابد
عرفنا معناها وعرفنا اعراضها اذا ما علينا الا نبد بعلاجها اوالتخفيف من حدتها
اذا بديتو تفكرون بأشياء ما هي كويسه غير الفكره على طول اذا كنت جالس اوقف غير مكانك افتح التلفزيون روح سو لك اي شغله
المهم لا تفكر بتلاقي كل شئ هدء اما اذا جلست تبالغ بأفكارك سوف تصل الى الحضيض
اتمنى لنا الشفاء

دمـوع الشـموع
27-01-2008, 01:49 PM
يادموع خوذي السيروكسات ورايح تدعي لي

اوقفي معاناتك

اخ قولدن خل يعقل ان خذ السيركوسات بدون وصفه ؟!

اختي عروس النيل بالفعل كثرة البحث تجعل الشخص في دوامه لكن احينا تريدين شيئا يطمئنك وهناك بعض المواضيع المكتوبه تطمئن الشخص
وافضل وسيلة لعلاج الحالة هو الانشغال بشيئ اخر مثلا افتح التلفزيون
فراءة كتاب واذا استطعت قراءة القران
ممكن التحدث الى الاصدقاء
فتح الانترنت

هذا مافعله انا اذا اردت ان اشغل نفسي

الله المستعان اللهم اشرح صدري ويسرلي امري

استغفر الله
استغفر الله
استغفر الله
استغفر الله
استغفر الله
استغفر الله

دمـوع الشـموع
27-01-2008, 02:09 PM
ومن الوسائل الناجحه ايضا هو عدم سيطرة الخوف على الشخص لتحرمه من الخروج من المنزل على فكرة مريت بهذه الحالة وكرهت ان اخرج بس ابغى اكون بالبيت واهلي من حولي او زوجي
لكن على فكرة هذا الشي يزيد الحالة سوء وربما يؤدي الى رهاب ايضا
يجب على الشخص الخروج كلما اصبحت هناك فرصه له بان يخرج صحيح ربما تاتي النوبه امام الناس لكن يجب على الشخص ان يكون اقوى منها اصبحت لا احرم نفسي الخروج حتى لو فكرت بحدوثها او حدثت فعلا
انا انسانه طبيعيه فيجب ان اعيش حياتي طبعيه مثل البشر يجب ان نقتنع بهذا
لا انكر ان عندي افكار تشاؤميه واصبحت لا استمتع بالحياة مثل ما كنت لكن احاول جاهده بتغيير تلك الافكار

emad5966
27-01-2008, 05:29 PM
السلام عليكم اعضاء نادى نواب الهلع
ابشركم انى قد قرأت سورة البقرة كاملة امس والحمد لله ...........تثاؤب ونوم لكن قاومت وبدأت الى ان خلصتها وانشاء الله سوف اعيد قرائتها ثانيا ولكن اثناء الصلاة
اختى دموع الشموع دعواتك وصلت اخى d11112 ايضا دعواتك وصلت
اختى المبتلية لعل مانعك عن الكتابة خير
عماد
قاهر الهلع

emad5966
27-01-2008, 05:36 PM
على فكرة اخى d1112

انا قدرت اقرأ سورة البقرة فى الليل وذلك بعد سماع الرقية فى موقع الشيخ السدحان الذى اسلتى لى دموع الشموع

مجارى تحميل رقيتك

لكن ما يقلقنى هو ...... بعدين انتقل لنادى المتفائلين واترككم يانادى الهلع المحترم

عماد

دمـوع الشـموع
28-01-2008, 01:52 AM
سبحان الله كلنا نعتقد سورة البقرة صعبة قرائتها كاملة في يوم
انا جربت في البدايه كنت احسها طويله وماقدرت واحس بضيقة شديده
وبعد محاولة اكثر من مره
استطعت ولله الحمد ان اقرئها كاملة وكانت على مدى اسبوعين او اكثر كل يوم وكنت احس معها براحه سبحان الله وكانت تاخذ معي تقريبا 45 دقيقة او ساعه
سورة البقرة ( اخذها بركه وتركها حسرة )
وعشان هاليومين تركتها احس بضيق شديد

اللهم اجعلنا من حفظة كتاب واجعله لنا نور واشرح صدرنا به يارحمن
واجعلنا في نادي المتعافين من الهلع والمتفائلين جميعا

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته
استغفر الله
استفغر الله
استغفر الله

وراء الغمام
28-01-2008, 05:00 AM
اخواني ..اخواتي..الهلوعين..اصحاب نوبات الهلع الموقرة..تحية عميقة بعمق أوجاعنا..المأجورين عليها بإذن الله..
أتمنى أن يكون ماحدث لي سببا في نهاية معاناتنا..
كنت قد مررت بتجربة قاسية طوال الأسبوع الماضي..والمعاناة على غير العادة نوبة طويلة من نوبات الهلع استمرت مدى الأسبوع..كانت من أصعب الأيام
كنت معتادا على نوبات متوسطة لمدة يوم أو يو مين..قل ثلاثة لكن هذه المرة اختلف الوضع كثيرا
المهم..دون اطالة
حاولت بكل الوسائل العلاجية "ادوية وزيارة طبيبتي"حاولت أن أوقف أوعلى الأقل أخفف تلك الضيقةالخانقة في صدري وذلك الدوار اللعين
أوذلك الاكتئاب الصعب أو الوساوس.....
لدرجةزيادة الجرعة وإضافة أنواع قوية من الأدوية التي أتعبتني دون جدوى
حتى أتى مغرب يوم أمس
فبعد الصلاة
تناولت حبة سحرية..
هاه ؟؟!! ماالذي يحدث؟؟؟!!
لم أعد أشعر بشىء!!!!!!!!!!
اختفت الضيقة..
ّذهب القلق..والاكتئاب..والخوف..
حمدا لك يارب حمدا لك ربي ياأرحم الراحمين
أنت سخرت لي تلك الحبة ..ذلك العلاج لأصبح كماترى
لاتسعني الأرض من الفرح والراحة والسرور.
اخواني أخواتي........
الشفاء من عندالله
ولكنه أمرنا بالتداوي وبذل الأسباب
والله يشهد اني لاأروج لسلعة..ولا أبالغ في نتائجها
البارحة .. بعد المغرب تناولت حبة من عقار يسمى"حشيشة القلب"
هوعبارة عن كبسولات عشبية معبأةفي علب ولربما ذكرها أحد قبلي لست أدري
ولكن كانت النتائج بفضل الله..هائلة..هائلة جدا
وأتمنى الا تقتصر فائدتها علي أنا أوعلى أفراد معينين تختلف حالاتهم عن غيرهم...
جربوا ولن تخسروا
فأنا مرتاح ماشاء الله جدا
توجد في السعودية في محلات" أرمال"في جدة ومكة والرياض وأبها
ولا أعلم هل هناك فروع أخرى
أتمنى في هذه الليلة المباركة من كل قلبي أن يشفي الجميع..
ودمتم بخيرا

دمـوع الشـموع
28-01-2008, 02:28 PM
مرحبا بك اختي او اخي وراء الغمام
وحياك بينا
الحمدالله فيه احد يتناولها لعلاج الهلع غيري
انا صار لي 16 يوم اكلها الحمدالله احس معها براحه لكن اعراض الهلع والنوبات لم تختفي
لكن هل حسيت انها تفرق عن الادويه اللي سبق واكلتها ياليت تفيدنا؟
فيه مووضوع في قسم التجارب الشخصية عنها وكاتب الموضوع اسمه الطائر

لا اله الا الله محمد رسول الله

مستر اف
28-01-2008, 06:56 PM
كنت اعيش حياتي بشكل طبيعي الا ان اصبح عمري 24سنه قبل ثلاث سنوات كنتب العب كرة القدم مع زملائي وكنت مفتون بها فلما انتصف الشوط الاول اصبحت دقات قلبي تتسارع فقلت لنفسي هذا امر طبيعي انا العب اكيد دقات قلبي تتزايد فزادت ثم زادت فخرجت من الملعب واحمر وجهي واصبحت عاجزان عن التقاط انفاسي فطلبت من زميل لي ان يذهب بي للمستشفى لان حالتي خطيره فذهب بي مسرعا فلما جلست وقاسو النبض والضغط وجدوهما مرتفعان وقالو سنقيسهما بعد نصف ساعه فرفضت وقلت انا ساموت فاعطاني حبة إنديرال 10 مل فهدئت قليلا وعاد الوضع غير طبيعي ذ طبيعي وعملت تخطيط للقلب وطلع الحمد لله سليم فلما اردت اللعب مرة اخرا لم يمضي علا لعبي دقائق الا ان عادة الضربات متسارعة اشد من الاول فقلت ان قلبي غير طبيعي فعملت الفحوصات والتحاليل والحمد لله سليمه وذات مره كنت ذاهبا الى طريق فتسارعت ضربات قلبي وضاق تنفسي وحرارة في صدري فاوقفت صاحب سيارة امامي فنزل وقال مابك قلت ساموت فذهب بي للمستشفى وكل العاده لم يحدث شيء قال لي دكتور الباطنه ان علتك نفسيه وليست عضويه فتوجهت لطبيب نفسي وصف لي السيروكسات و كان مناسبا لي ولم استمر عليه طويلا لغلاء سعره فذهبت لطبيب نفسي حكومي فقلت له نفس المشكلة والدواء السيروكسات اراحني فقال لا يوجد سيروكسات فاعطاني سيبرام حبه ونصف يوميا الحمد لله متحسن ولكن بعد فتره اردت من الدكتور ترك العلاج لانني اشعر بتحسن فكانت اللعنه قللت العلاج فتره فتركته من نفسي فقمت ذات يوم من نومي بدقات قلب تسبق البرق وارتباك وكنت خارج اللمملكه فذهبت للمسشفى بجوار البيت فقال دقاتك سريعه قلت يادكتور لا استطيع تحملها فقال دخلت الرعايه من قبل فقلت لا فزاد قلقي فقاس الضغط فوجده مرتفعا فقال تتناول ادويه فقلت له لا
احيانن عندما تتسارع الضربات اكل انديرال قال اين هي قلت ماهي الحبوب ليست معي قال اذهب واصرفها من الصيدليه فذهبت مسرعا ومعي دقات قلبي مسرعه فقالو لي ان الصيدليه لا تفتح الا لساعه الثامنه وكان ذالك الساعه الخامسه صباحا فذهبت لصيدليه في الشارع اخذت منها الدواء واكلته وبعد ربع ساعه تحسن الوضع فستشرت طبيبا نفسي فقال عد للسيبرام حبه يوميا لمدة اسبوع ومن ثم حبه ونصف بعد ذالك ولا تترك الدواء فايقنت ان نوبات الذعر لا تريد تركي ابدا وبعد ذالك صاحبها اكتئاب متوسط وعندما عدت للسعوديه قلت للدكتور اني اعاني من ضيقه وهم وكابه وعدم سعاده ورغبه بالبكاء فقال هذه علامات اكتئاب عليك الالتزام بالدواء والذهاب للعلاج النفسي السلوكي ولكن العلاج لم يزد عليه اي شيئ حبه ونف سيبرام والان انا الحمد لله احسن من اول

نادرة جدا
29-01-2008, 02:24 AM
الاخت نادرة جدا
السلام عليكم ورحمة الله جزاك الله خير على هذا النادى ....الهادف
قد كتبت مشكاتى والادوية التى اتناولها فى صفحة تقريبا 149 او 150
ولكن اقولكى الادوية التى اخذها هو السبرالكس فقط والحمد لله كما
ان ربنا سبحانة وتعالى وفقنا الى العلاج وما الدواء الا سبب اما ان النوبات تعود ثانيا مع العلاج فارجو ايضاح هذة النقطة وبعد قد اية هل فترة كبيرة ام صغيرة
انا عادت لى بعد ان اوقفت السبرالكس من سنة تقريبا لكن بعما عدت الية
الحمد للة لم تعد تأتينى النوبة هذة على فكرة انا اكثر اصدقائى مرحا
ومع زوجتى ايضا لا ابطل ضحك فانا لا احب الاكتئاب والخزن
اما متى بدأت من عام 1997 عندا كنت بدولة الامارات ومات فجأة فى حادث احد اصدقائى الذين كنت سأركب معهم فى نفس السيارة
مات احدهم والاخر ذراعة قطع والثالث ...... لا اريد ان اتحدث عن معانتهم لكن الحمد لله بعدها التزمت دينيا وبطلت الذهاب الى دبى وغيرها
واصبحت كما تقولون مطوع وبدأت اعانى فكل الناس فاكرة ان المطوع حديد يتحمل كل شىء ويقدر يشيل كل الهموم وكلما سمعت من احد مشكلة احس بأختناق لما يفعل الناس ببعضهم مثل هذة الافاعيل
وكما سمعت ذادت خنقتى وكلما رأيت غباء من احد المطاوعة بحجة انة يحمنى الدين وهو يطفش الناس من الدين وهو لا يدرى فالرسول صلى الله علية وسلم لم يكن عنيفا ابدا
المهم لا اطيل عليكى بدأت اعرف انة هذا الشىء نفسى فى عام 2003 عندما كنت فى مصر وفى صلاة الجمعة احسست باختناق اثتاء الصلاة وكان معى ولد اخى الصغير 5 سنوات وكان كل خوفى على الولد اذا وقعت او مت او شىء من هذا المهم كدت ان اخرج من الصلاة اثناء الخطبة على اساس انها حساسية وكنت اخد دواء موسع للشعب الهوائية خرجت بعد الصلاة......عرق شديد وحالة من الخوف الشديد ذهبيت الى دكتور صيدلى صديقى فقالى حظك كويس الدكتور احمد هنا ويكشف عليك كشف على الدكتور وقالى لما دواء موسع الشعب انتى معندكش اى حاجة بالرئة ....واعطانى حبة اسمها فالنيل واسمرت علية سنة كنت اخد حبة بالشهر سألت علية قالو لا يصرف الا بامر الطبيب فهو من ادوية المخدرات ذادنى هذا الخبر نكدا كبيرا هل اصبحت مدمن او مجنون المهم ....خلص الدواء وجأت النوبة ذهبت الى المستشفى وطلبت مقابلة الدكتور صديقى الذى قالى لى هذة اسمها نوبة هلع.. يعنى اية يعنى انا مريض نفسى ..قال لا هذة حالة عادية وذلك نتيجة ابنتك المريضة وانها مقيمة بالمستشفى اكثر من سنة الان وشوية ضغوط نفسية اخرى لا تحمل هم واحمد الله قلت الحمد لله لكن انا عمرى ماشكيت من ضيق او ......اكتئاب
المهم قالى ياشيخ ارمى وراء ظهرك ولا يهمك ربنا موجود واعطانى السبرالكس والزانكس اما الثانى فرغم انة يريح كثيير لكنى ما احبة وطلبت منة ان ابطلة وسألت على السبراكس قالوا هذا علاج عادى يعنى يستعمل فى اشياء اخرى غير النفسى
الظاهر انى طولت كتيير هذة المرة اسف لكن انا كنت عند الدكتور امبارح وقلى بطل الزانكس والحمد الله واعطانى كيف ابطلة وسألنى انت كنت ملتزم من زمان قلت لة لا انا التزمت من حوالى عشر سنوات فقط فقالى لى ممتاز استمر على السبرالكس سنة نصف حبة لمدة اسبوع ثم حبة كل يوم واشوفك بعد شهر
على فكرة الدكتور بتاع امبارح دة لا اعرفة فهو دكتور فى مستشفى عادى نفسية وعصبية طبعا لكن جديد اقصد لا صديقى ولا اعرفة علشان كدة كانت اسألتة كتيير وبرضو ....مصرى
هذة القصة اختى نادرة باختصار كمان يعنى انا مرضشى اطول يعنى
عماد

لابأس عليك اخي عماد..يعني سبب نشوء الحالة عندك واضح مع استعداد نفسي فحصل ماحصل...نعم السيبراليكس قد تناولته لمدة سنتين تقريبا ممتاز ولكنه يعتبر اخف من السيروكسات واثاره الجانبيه اخف ايضا..
ولكن عند تعرضي لاول موقف شوي صعب بالحياه انهرت وعادت لي النوبات وقاومت لمدة ستة اشهر بلا علاج او اطباء لكن لم اعد اقوى وعدت للسيروكسات..فبناء على ذلك ومن تجاربي السابقه ايضا لم تنجح اي جرعة مهما طالت سنوات العلاج في ازالة النوبات والقلق نهائيا ولله الحمد..
وممتاز انك اوقفت الزانكس..لانه يعطى فقط في بداية العلاج حيث ان الادوية النفسيه العلاجيه في بداية دخولها للجسم قد تزيد القلق والاعراض وتحتاج لمهدئ بسيط معها الى ان يبدأ مفعولها..
شافاك الله وعافاك اخي..

نادرة جدا
29-01-2008, 02:34 AM
الاخت نادرة جدا
السلام عليكم
ارجو ايضاح هذة الجملة فى مشاركتك الاخيرة
((حيث ان تفكيرنا اعمق من الغالبيه..وتاثير التفكير السلبي المرافق للنوبات يتحكم في نوع الشخصية واسلوبها في الحياه ومع الناس..
هناك الجانب النفسي للشخصية واسلوب الحياه ومعتقدات الشخص التي ربما تكون ((مضخمة ومهولة)) عند القلقين..فكم هي تؤثر على تعاملنا مع الواقع..!))
التفكيير السلبى .....نعم هل نحن سلبيين ولكن ما الحل
نعم اسلوبنا فى الحياة بدأ يتغيير
هل كلنا نعانى من عدم وجود احد يسمعنا ويتفاهم معنا
انا افكر بصوت عالى فقط كما يقولون ....
عارفيين اخر سؤال سألتة للدكتور اول امس كان اية ؟؟
يادكتور هل انا مجنون خلاص ؟
قال لا لا لا لا لا لا انت بس حساس شويتين
يعنى اية نبطل نفكر والا نتقوقع فى خلايتنا ولا احد يدخل علينا
اللم صلى وسلم وبارك على رسولك وحبيبك محمد صلى الله علية وسلم
انا انشاء الله فى اقرب فرصة اذهب للمدينة فقد جلست هناك ثلاث شهور لم تاتينى ولا نوبة وبدون علاج
يكفى انى احس انى بجانب رسول الله صلى الله علية وسلم اكبر شعور بالأمان وانت بمدينة رسول الله صلى الله علية وسلم
اه اه اه اه كان نفسى اكون من صحابة رسول الله صلى الله علية وسلم
لكن الحمد لله على كل حال
اسف للأطاله
عماد

اخي نعم بالنسبة لي واريد سؤالكم..انا سلبيه ومتشائمة واتوقع الاسوا لشدة قلقي دائما للاسف..
وحساسة جدا جدا
ولقد شخص الطبيب الاخير وضعي بانه قلق ونوبات وشخصية حساسه جدااااااااااااا جداا ..فبالتالي كل ماهو صغير اراه كبير وهكذا..هذا هو التضخيم والتهويل نتيجة القلق الزائد,,,

يعني اشعر بان نتيجة خوف وهلع السنوات اثر وبلور الشخصية على ان تكون حساسه..على ان تعي معنى الحياة وتدرك قيمة النعم التي تعيشها ..فمن جرب الموت الف مرة الا ينبغي له ان يشعر بقيمة الحياه..!
لكن ولله الحمد هذا لم يمنعني من مواصلة حياتي والمحافظة على علاقاتي وعدم توققعي رغم الحساسيه والارهاق النفسي..
فالارادة مهمه جدا للانسان..

دمت بامان,,

اللهم اعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك..

نادرة جدا
29-01-2008, 03:02 AM
السلام عليكم جميعا
اختي نادرة جدا
لا اعرف لماذا سبحان الله ارتاح عندما اقرى كلامك
انا بخير الحمد الله
ذهبت الى طبيب نفسي كتب لي سيروكسات مع زنكس واستعملهم الحين والحمد الله
لكن خايفه منهم يقولون تسبب ادمان نفسي احد يفيدني في ها النقطة وجزاكم الله خير
والراحة الي كنت احسها في الاسبوع الاول من تناول الدوء احس انها اريح من الحين بديت احس بقلق شوي مادري ليه شكرا للجميع والله يشفينا امين
وعلى قولتك نا خذا الدواء نرتاح شو ي ونعيش حيتنا شو ي بلا قلق وخوف
عافنا الله جميعا

اهلا فيكي اختي العزيزة..
الحمد لله انك ترتاحي لكلامي..اراح الله قلبك من الخوف والقلق دائما يارب...
كم سارلك تستخدمي السيروكسات والزانكس؟؟ والزانكس مستمرة عليه الى الان؟؟؟
راجعتي الطبيب؟؟ ماقلك وقفي الزانكس؟؟

نادرة جدا
29-01-2008, 03:24 AM
السلام عليكم
أشلونكم....
اختى نادره جدا ...عسى الله يسهل أمورج كلها ...ويسعدك دنيا وآخره..ومبروك مقدما
أما انا من أي مدينه ..فأنا من الكويت ...واما سؤالك عن الدواء اعلم انه مهدئ انا طلبت من الدكتور هكذا لانني عندي رهاب من الحبوب ..بس لابد منها ...
أما أختى شموع ...انا متابعتك وسمعت عنه هذا الداء بالاعشاب وان شاء الله بعد ماأولد بجربه بس لااسف ماعندنا بالكويت ..بس بحاول اجيبه
بالنسبه للحمل والله اني شفت وحده اخذت دواء نفسي اثناء فترة الحمل ولم يصير للطفل شئ ...انا مثلك خواف من سالفة الحبوب بس اذا لابد منه لاننى محتاجه ارتاح ..وعن الرقيه الشرعيه بين فتره وفتره اروح للرقيه واذ ماقدرت اشغلها فالبيت والاستغفار انا اضم صوتي لصوتك
ياريت كلنا نذكر الله كل وقت ...
ويارب تشافينا من غير حبوب نفسيه
اخي عماد اشلونك .....واخونا فرج الله ماهي اخبارك

الله يبارك فيك اختي الغالية..
واعانك الله وخفف عنك يارب..
بالنسبة للادوية مع الحمل ..
اختي قد كانت حامل ولم تدري الا بالشهر الثاني من الحمل وكانت تتناول الفافرين..وقد قلقت قلقلا شديدا خلال الحمل من النتيجة والاثار..ولكن الحمدلله الله رزقها بمولود طبيعي.. ولكن لااقول القصة كحكم عام..لكنها تجربه عابرة..
ولكن يجب متابعه طبيه حريصة ..
نعم هناك ادوية اخف قد تصلح في وقت الحمل..واخرى لايجوز اسخداامها ابداً..

نادرة جدا
29-01-2008, 03:38 AM
اهلا بك اختي دموع الشموع
بصراحه ناسي اسمه .. بس كان جديد وتوه جاي للمستشفى واذكر ان بكالوريوس جامعة عين شمس ..
اما بالنسبة لافضل الاطباء عندنا في الرياض هم :
د. عبدالله السبيعي
د. طارق الحبيب
لو تحصلين موعد مع واحد منهم باذن الله تنحل جميع مشاكلك
وتقبلي تحياتي

اهلا بك اخي..اعانك الله وانزل على قلبك الطمانينة والامان يارب..
من طبيبك الحالي؟؟
اذا كنت قد ارتحت للطبيب فيجب ان تثق به بعد الخبره والتعامل معه وتلتزم بالادوية الموصوفه..وتذكر ان كل شي وله اجر باذن الله..

وبالنسبة للاطباء المعروفين الافاضل..لايغرنا الاسماء الكبيرة..فغالبا هؤلاء مشغولون والمواعيد عندهم ملئه..والاستشاريين هم من يكتبون الدواء فقط ولا وقت لدهم لاستماع مشاعرك حتى النهايه..
ويؤسفني تحول او نسيان بعض الاطباء هدفهم ومهنتهم الانسانيه وتحولها لمهنه مادية بحته والاستمتاع بالشهرة..
لكن انا لا اعمم ذلك..
تجاربي عديدة وطويلة مع الكثييييييييييييييير من الاطباء هنا وبالخارج..
واصارحكم بمعلومة!!
ان الاطباء النفسيين يعانون من اضطرابات نفسيه غالبا!! ويتناولون الادوية تماما مثلنا...شفى الله الجميع واثابنا بذلك اجر ومثوبة باذنه..

نادرة جدا
29-01-2008, 03:49 AM
اخواني ..اخواتي..الهلوعين..اصحاب نوبات الهلع الموقرة..تحية عميقة بعمق أوجاعنا..المأجورين عليها بإذن الله..
أتمنى أن يكون ماحدث لي سببا في نهاية معاناتنا..
كنت قد مررت بتجربة قاسية طوال الأسبوع الماضي..والمعاناة على غير العادة نوبة طويلة من نوبات الهلع استمرت مدى الأسبوع..كانت من أصعب الأيام
كنت معتادا على نوبات متوسطة لمدة يوم أو يو مين..قل ثلاثة لكن هذه المرة اختلف الوضع كثيرا
المهم..دون اطالة
حاولت بكل الوسائل العلاجية "ادوية وزيارة طبيبتي"حاولت أن أوقف أوعلى الأقل أخفف تلك الضيقةالخانقة في صدري وذلك الدوار اللعين
أوذلك الاكتئاب الصعب أو الوساوس.....
لدرجةزيادة الجرعة وإضافة أنواع قوية من الأدوية التي أتعبتني دون جدوى
حتى أتى مغرب يوم أمس
فبعد الصلاة
تناولت حبة سحرية..
هاه ؟؟!! ماالذي يحدث؟؟؟!!
لم أعد أشعر بشىء!!!!!!!!!!
اختفت الضيقة..
ّذهب القلق..والاكتئاب..والخوف..
حمدا لك يارب حمدا لك ربي ياأرحم الراحمين
أنت سخرت لي تلك الحبة ..ذلك العلاج لأصبح كماترى
لاتسعني الأرض من الفرح والراحة والسرور.
اخواني أخواتي........
الشفاء من عندالله
ولكنه أمرنا بالتداوي وبذل الأسباب
والله يشهد اني لاأروج لسلعة..ولا أبالغ في نتائجها
البارحة .. بعد المغرب تناولت حبة من عقار يسمى"حشيشة القلب"
هوعبارة عن كبسولات عشبية معبأةفي علب ولربما ذكرها أحد قبلي لست أدري
ولكن كانت النتائج بفضل الله..هائلة..هائلة جدا
وأتمنى الا تقتصر فائدتها علي أنا أوعلى أفراد معينين تختلف حالاتهم عن غيرهم...
جربوا ولن تخسروا
فأنا مرتاح ماشاء الله جدا
توجد في السعودية في محلات" أرمال"في جدة ومكة والرياض وأبها
ولا أعلم هل هناك فروع أخرى
أتمنى في هذه الليلة المباركة من كل قلبي أن يشفي الجميع..
ودمتم بخيرا

بارك الله فيك اخي على نصيحتك وتجربتك..ارجوا انو تتواصل معنا..

نادرة جدا
29-01-2008, 03:58 AM
كنت اعيش حياتي بشكل طبيعي الا ان اصبح عمري 24سنه قبل ثلاث سنوات كنتب العب كرة القدم مع زملائي وكنت مفتون بها فلما انتصف الشوط الاول اصبحت دقات قلبي تتسارع فقلت لنفسي هذا امر طبيعي انا العب اكيد دقات قلبي تتزايد فزادت ثم زادت فخرجت من الملعب واحمر وجهي واصبحت عاجزان عن التقاط انفاسي فطلبت من زميل لي ان يذهب بي للمستشفى لان حالتي خطيره فذهب بي مسرعا فلما جلست وقاسو النبض والضغط وجدوهما مرتفعان وقالو سنقيسهما بعد نصف ساعه فرفضت وقلت انا ساموت فاعطاني حبة إنديرال 10 مل فهدئت قليلا وعاد الوضع غير طبيعي ذ طبيعي وعملت تخطيط للقلب وطلع الحمد لله سليم فلما اردت اللعب مرة اخرا لم يمضي علا لعبي دقائق الا ان عادة الضربات متسارعة اشد من الاول فقلت ان قلبي غير طبيعي فعملت الفحوصات والتحاليل والحمد لله سليمه وذات مره كنت ذاهبا الى طريق فتسارعت ضربات قلبي وضاق تنفسي وحرارة في صدري فاوقفت صاحب سيارة امامي فنزل وقال مابك قلت ساموت فذهب بي للمستشفى وكل العاده لم يحدث شيء قال لي دكتور الباطنه ان علتك نفسيه وليست عضويه فتوجهت لطبيب نفسي وصف لي السيروكسات و كان مناسبا لي ولم استمر عليه طويلا لغلاء سعره فذهبت لطبيب نفسي حكومي فقلت له نفس المشكلة والدواء السيروكسات اراحني فقال لا يوجد سيروكسات فاعطاني سيبرام حبه ونصف يوميا الحمد لله متحسن ولكن بعد فتره اردت من الدكتور ترك العلاج لانني اشعر بتحسن فكانت اللعنه قللت العلاج فتره فتركته من نفسي فقمت ذات يوم من نومي بدقات قلب تسبق البرق وارتباك وكنت خارج اللمملكه فذهبت للمسشفى بجوار البيت فقال دقاتك سريعه قلت يادكتور لا استطيع تحملها فقال دخلت الرعايه من قبل فقلت لا فزاد قلقي فقاس الضغط فوجده مرتفعا فقال تتناول ادويه فقلت له لا
احيانن عندما تتسارع الضربات اكل انديرال قال اين هي قلت ماهي الحبوب ليست معي قال اذهب واصرفها من الصيدليه فذهبت مسرعا ومعي دقات قلبي مسرعه فقالو لي ان الصيدليه لا تفتح الا لساعه الثامنه وكان ذالك الساعه الخامسه صباحا فذهبت لصيدليه في الشارع اخذت منها الدواء واكلته وبعد ربع ساعه تحسن الوضع فستشرت طبيبا نفسي فقال عد للسيبرام حبه يوميا لمدة اسبوع ومن ثم حبه ونصف بعد ذالك ولا تترك الدواء فايقنت ان نوبات الذعر لا تريد تركي ابدا وبعد ذالك صاحبها اكتئاب متوسط وعندما عدت للسعوديه قلت للدكتور اني اعاني من ضيقه وهم وكابه وعدم سعاده ورغبه بالبكاء فقال هذه علامات اكتئاب عليك الالتزام بالدواء والذهاب للعلاج النفسي السلوكي ولكن العلاج لم يزد عليه اي شيئ حبه ونف سيبرام والان انا الحمد لله احسن من اول

حالك كحالنا..وتلك القصه تتكرر..الاشخاص والزمان يختلفون والاعراض والتفاصيل واحدة..!!!!
من وجهة نظري..
انه يجب الاستمرار على الادوية بالاضافه على الاذكار والقران وان توفر العلاج السلوكي المعرفي ..وعندما يشعر الشخص انه قوي ويستطيع ان يعيش بثقه وبدون هلع..وقد تغيرت افكاره وتحسنت نفسيته ..ونسي النوبات والقلق..قد يكون قد حان وقت التخفيف ومن ثم اييقاف الدواء باشراف طبي طبعا..مع المداومة على الاسترخاء وماتعلمه بالعلاج المعرفي والقران والاذكار..ولم تقل هذه المدة غالبا عن سنة..
دمت بخير وامان..

ad11112
29-01-2008, 09:00 AM
الله اظن ان العشبة ( عشبة القلب ) خيار جيد

دمـوع الشـموع
29-01-2008, 03:07 PM
مساء الخير للجميع
عسى تكونون بخير
وراء الغمام لم ترد علينا هل سبق جربت ادويه ومن بعدها جربت حشيشة القلب
اتمنى تفيدنا لاني استخدمها انا الان

emad5966
29-01-2008, 07:30 PM
الاخت نادرة
السلام عليكم ورحمة الله الف سلامة عليكى وانشاء الله يكون فزعك وخوفك هذا نجاة من الفزع يوم القيامة انشاء الله والله يأجرك انشاء الله

فعلا طلعت نادرة جدا ايتها الحساسة نأسف لكى على اى كلمة اثارتك واسال الله العظيم ان يعافيكى واسمترى فى المقاومة

انا اول امبارح عملت حركة جميلة جدا

اولا حمام دافىء ووووااااااااااااوووووووو جميل حمام دافىء

وبعدين كوباية حليب دافىء برضو ووووووووااااااااااااااا

وبعدين حطيط برفان جميل جدا وكمان على السرير

وظلمت الاوده وررررحتتتتتتتتت فى سابع نومة اوووووووووو

قمت الفجر حساس انى طاير من الفرحة الجو جميل فى برودة لكن جميل جدا

صليت ورحت على السوبر ماركت وجبت فطار وفطرت ورحت الشغل

بس

كانت ليلة جميلة ان الواحد ياخد دش دفء وينام

تصبحوا على خير على فكرة من غير زانكس

اخوكم النايم

قاهر الهلع
عماد

فرج الله قريب
30-01-2008, 12:39 AM
ختى نادره اختى المتليه انا اختكم شكلكم فهمتم غلط
اختى شموع خليك على هذا الحال انا اعانى مثلك وماستخدم اى ادويه والله انى اقاووم وباذن الله الفرج وصدقينى هى هى نقس الاعرلض مافرقت استخدمنا ولا لا ولكن زى ماقلتلكم بالقران والجو الى الله بالدعاء صدقونى انا اختكم فى الله احب لكم مثل ماحب لنفسى وحاسه فيكم

فرج الله قريب
30-01-2008, 01:01 AM
ودى اسئلكم سؤال اهلكم او احد من اصدقائكم يعرفون عن حالتكم انا ماحد يدري عنى لا زما وجى ولا عيالى ولا احد من اهلى معن تجيني الحاله دائما بس مابين وانا جدا طبيعيه الى يشوفنى مايصدق انى اعانى والنفسيه الله العالم بالحال الحمدلله ناجحه بحياتى الزوجيه وناجحه اجتماعيا ومنظمه حياتى لدرجه انى مميزه بالنسبه للعائله

فرج الله قريب
30-01-2008, 01:17 AM
وىن الناس الللللللللللللللللللللللللو

دمـوع الشـموع
30-01-2008, 03:06 AM
اهلين اختي فرج الله قريب
صباح الخير
عزيزتي انا نفس الشي ماحد يعرف الا صديقه لي بس وزوجي يمكن حس بس ماشتكيت له مابغى ازعجه
ونفس الشي تجيني بين الناس واحاول اقاوم ومابين لهم شي واحاول قد مقدر انظم حياتي ومن قال انا مو طبيعين حنا طبيعين لكن هي مجرد نوبة الله يكافينا شرهها زي ماقلتي اعاني ولكن بصمت

الا ماقلتي انتي موظفه او تدرسين؟

((يعقوب))
30-01-2008, 06:05 AM
ودى اسئلكم سؤال اهلكم او احد من اصدقائكم يعرفون عن حالتكم انا ماحد يدري عنى لا زما وجى ولا عيالى ولا احد من اهلى معن تجيني الحاله دائما بس مابين وانا جدا طبيعيه الى يشوفنى مايصدق انى اعانى والنفسيه الله العالم بالحال الحمدلله ناجحه بحياتى الزوجيه وناجحه اجتماعيا ومنظمه حياتى لدرجه انى مميزه بالنسبه للعائله

اربع سنوات من الالم لم يعلم احد

ad11112
30-01-2008, 10:53 AM
انا يو م كنت اشتكي علمت العالم كله شوية واسوي اعلان في الجزيرة
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
خخخخخخخخخخخخخخخخخد
خخخخخخخخخخخ
خخخخخخخ
خخخخخ
خخخ
خخ
خ

دمـوع الشـموع
30-01-2008, 02:32 PM
احس مهما تشتكي ماراح احد يحس بالمعاناة
يعني بتقول احس بخوف بيقولون طيب واذا تخاف من الموت كلنا بنموت خوف مو منطقي هذا رد الناس فبالتالي ماله داعي اقول واعلن بيفهمون غلط وبيقولون مريض نفسي ومدري ايش يعيني بيزيدزن الالم الم
انا ماعمم على كل الناس لكن الغالب كذا تفكيرهم

اتمنى لكم ويك اند سعيد خالي من النوبات وراحه نفسية مستمره

استغفر الله
استغفر الله
استغفر الله
استغفر الله
استغفر الله
استغفر الله
استغفر الله
استغفر الله
استغفر الله
استغفر الله
استغفر الله
استغفر الله
استغفر الله
استغفر الله
استغفر الله استغفر الله
استغفر الله
استغفر الله استغفر الله
استغفر الله
استغفر الله
استغفر الله
استغفر الله
استغفر الله
استغفر الله

فرج الله قريب
30-01-2008, 03:49 PM
زين كلكمم تقريبا مثلى اختى شموع انا (ربةبيت) يعنى فاضيه بس مشغوله بالمرض ولله الحمد اسأل العافيه لى ولكم اختى بقايا امل هلا فيك كذا احسن استمري انا لى 16 سنه ماحد يدري لن من رائي ان اذ احد داري من اهللك او صديقاتك يوترونك وعاد تعالى من المراقبه والتددقق بتصرفاتك

فرج الله قريب
30-01-2008, 04:44 PM
ختى نادره جدا عندى اقتراح ودي يكون لنا نادى للسيدات فقط نشكئ لبعض ونحل بعض الا مور النسائيه فقط تتدرين فى بعض الامور مانقدر ناقشه خاصه وشرايكم

مستر اف
30-01-2008, 08:44 PM
اخواني وخواتي انا كما قلت لكم سابقا عن ما اعانيه من نوبات الهلع وانا الان استخدم الان سيبرام 30 مل يوميا لكني اعاني من بعض الاعراض التي تقلقني مثلا ضعف بقدرتي الجنسيه وعدم الانتصاب الانادرا مع وجود الرغبه ؟؟ وخمول وغحساس بلا مبالاة مع العلم اني شاب غير متزوج واخاف من تاثير ذالك علي بعد الزواج ؟؟ مع ان عمري الان 26 انا خائف فالترشدوني وشكرا

دمـوع الشـموع
30-01-2008, 10:03 PM
مرحبا بكم
فكرة حلوة نادي السيدات:)

مستر اف
30-01-2008, 10:51 PM
اخواني وخواتي انا كما قلت لكم سابقا عن ما اعانيه من نوبات الهلع وانا الان استخدم الان سيبرام 30 مل يوميا لكني اعاني من بعض الاعراض التي تقلقني مثلا ضعف بقدرتي الجنسيه وعدم الانتصاب الانادرا مع وجود الرغبه ؟؟ وخمول وغحساس بلا مبالاة مع العلم اني شاب غير متزوج واخاف من تاثير ذالك علي بعد الزواج ؟؟ مع ان عمري الان 26 انا خائف فالترشدوني وشكرا

دمـوع الشـموع
31-01-2008, 01:31 AM
اللهم اني اعوذ بك من الهم والحزن واعوذ بك من العجز والكسل واعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال

لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
ربي اني مسني الضر وانت ارحم الراحمين
لا حول ولا قوة الا بالله

فرج الله قريب
31-01-2008, 02:59 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صصصصصصصصصصصصصصصباح الورد وصصصصصصصصصصصصصصصصباح الفل الاخت مروقه توني جايه من سهره مع العائله ولله الحمد والمنه ماجتني الحاله بفضل الله وعقبالكم والله يعافينا 914

فرج الله قريب
31-01-2008, 03:27 AM
اختى نادره جدا اختى دموع الشموع ارجو من الاداره ان تعطيكم ايميلي

دمـوع الشـموع
31-01-2008, 04:06 AM
صباح الخيرات اختي فرج الله الله يديم الراحه علينا وعليك ويشافينا اجمعين
ومرحبا بك
اتمنى للجميع عطله سعيده

goldeneye
31-01-2008, 06:48 AM
يا اخوان انا عندي ملاحظه مهمة جدا ..

لايوجد احد من الاخصائيين يدخل على الموضوع .. عشان نستطيع ان نسأله وناقشه عن بعض الادوية او الحالات ؟؟

emad5966
31-01-2008, 11:10 AM
من كتاب لا تحزن للشيخ الدكتور / عائض القرنى ارجو ان تنفع الجميع

يومك يومك

إذا أصبحت فلا تنتظر المساء ، اليوم فحسب ستعيش ، فلا أمس الذي ذهب بخيره وشره ، ولا الغد الذي لم يات إلى الان . اليوم الذي أظلتك شمسه ، وأدركك نهاره هو يومك فحسب ، عمرك يوم واحد ، فاجعل في خلدك العيش لهذا اليوم وكأنك ولدت فيه وتموت فيه حينها لا تتعثر حياتك بين هاجس الماضي وهمه وغمه ، وبين توقع المستقبل وشبحه المخيف وزحفه المرعب ، لليوم فقط اصرف تركيزك واهتمامك وإبداعك وكدك وجدك ، فلهذا اليوم لابد أن تقدم صلاة خاشعة وتلاوة بتدبر واطلاعا بتأمل ، وذكرا بحضور ، واتزانا في الأمور ، وحسنا في خلق ، ورضا بالمقسوم ، واهتماما بالمظهر ، واعتناء بالجسم ، ونفعا للاخرين.
لليوم هذا الذي أنت فيه فتقسم ساعاته وتجعل من دقائقه سنوات ، ومن ثوانيه شهور ، تزرع فيه الخير ، تسدي فيه الجميل ، تستغفر فيه من الذنب ، تذكر فيه الرب ، تتهيا للرحيل ، تعيش هذا اليوم فرحا وسرورا ، وأمنا وسكينة ، ترضى فيه برزقك ، بزوجتك ، بأطفالك بوظيفتك ، ببيتك ، بعلمك ، بمستواك { فخذ ما اتيتك وكن من الشاكرين } تعيش هذا اليوم بلا حزن ولا انزعاج ، ولا سخط ولا حقد ، ولا حسد. إن عليك أن تكتب على لوح قلبك عبارة واحدة تجعلها أيضا على مكتبك تقول العبارة : (يومك يومك). إذا أكلت خبزا حارا شهيا هذا اليوم فهل يضرك خبز الأمس الجاف الرديء ، أو خبز غد الغائب المنتظر.
إذا شربت ماء عذبا زلالا هذا اليوم ، فلماذا تحزن من ماء أمس الملح الأجاج ، أو تهتم لماء غدا الاسن الحار.
إنك لو صدقت مع نفسك بإرادة فولاذية صارمة عارمة لأخضعتها لنظرية : لن أعيش إلى هذا اليوم. حينها تستغل كل لحظة في هذا اليوم في بناء كيانك وتنمية مواهبك ، وتزكية عملك ، فتقول : لليوم فقط أهذب ألفاظي فلا أنطق هجرا أو فحشا ، أو سبا ، أو غيبة ، لليوم فقط سوف أرتب بيتي ومكتبتي ، فلا ارتباك ولا بعثرة ، وإنما نظام ورتابة. لليوم فقط سوف أعيش فأعتني بنظافة جسمي ، وتحسين مظهري والاهتمام بهندامي ، والاتزان في مشيتي وكلامي وحركاتي.
لليوم فقط سأعيش فأجتهد في طاعة ربي ، وتأدية صلاتي على أكمل وجه ، والتزود بالنوافل ، وتعاهد مصحفي ، والنظر في كتبي ، وحفظ فائدة ، ومطالعة كتاب نافع.
وشكرا

عماد

دمـوع الشـموع
01-02-2008, 01:23 AM
لليوم فقط سأعيش فأجتهد في طاعة ربي ، وتأدية صلاتي على أكمل وجه ، والتزود بالنوافل ، وتعاهد مصحفي ، والنظر في كتبي ، وحفظ فائدة ، ومطالعة كتاب نافع.

كلام رائع ياليت نقدر نطبقه باستمرار كان عشنا حياة هانئة خالية من هجمات ونوبات

مستر اف
01-02-2008, 05:08 PM
دواء السيبرام هل هو دواء جيد وماهي اعراضه الجانبيه وهل هو مضر جنسيا وهل هو افضل علاج وانا دائما اسال نفسي الى متى استخدم الادويه النفسيه وهل هناك احد ترك الادويه وشفي ارجو منكم الفائدة

فرج الله قريب
01-02-2008, 05:29 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركة شخباركم اليوم انشاء الله تكون باحسن حال ( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيني ويشفيكم) اخواني اخواتي تحرو ساعات الاجابه وادعو لي ولكم في هذا اليوم الفضيل

فرج الله قريب
01-02-2008, 05:35 PM
اخي مستر اف اذكنت من السعوديه خاصه مدينة جده ابدلك على دكتور انشاءلله يكون سبب لعلاجك مجرب للعلئله لكن مادري هل تسمح الاداره تسمح ان كتب اسمه

((يعقوب))
01-02-2008, 06:27 PM
مدينه باكملها يؤمن سكانها بانكم مجانين لذالك انا هنا

مستر اف
01-02-2008, 09:59 PM
بارك الله فيك انا مو جود فالرياض وراح اسافر بعد اسبوع لمصر لاكمال الدراسه وخايف من السفره وضايق صدري والسيبرام وش رايك فيه وبعدين انتي قلتي مجرب ل؟؟؟؟ ايش ما فهمت مو واضحه المهم اني قلق من السفره لاني جيت من مصر قبل شهر وكنت كل السفره ضايق صدري

المبتليه
01-02-2008, 11:10 PM
أختى فرج الله قريب
اسال الله ان يزيدك عافيه وسعاده وراحة بال
والفال لنا ؟؟؟ اختى ممكن تأخذين إيميلي اذا الاداره توافق

دمـوع الشـموع
02-02-2008, 01:41 AM
اللهم إني أستغفرك لكل ذنب
> >
> > .. خطوت إليه برجلي
> > .. أو مددت إليه يدي
> > .. أو تأملته ببصري
> > .. أو أصغيت إليه بأذني
> > .. أو نطق به لساني
> > .. أو أتلفت فيه ما رزقتني
> >
> > ثم استرزقتك على عصياني فرزقتني
> >
> > ثم استعنت برزقك على عصيانك
> >
> > .. فسترته علي
> >
> > وسألتك الزيادة فلم تحرمني
> >
> > ولا تزال عائدا علي بحلمك وإحسانك
> >
> > .. يا أكرم الأكرمين
> >
> > اللهم إني أستغفرك من كل سيئة
> >
> > ارتكبتها في بياض النهار وسواد الليل
> >
> > في ملأ وخلاء
> >
> > وسر وعلانية
> >
> > .. وأنت ناظر إلي
> >
> > اللهم إني أستغفرك من كل فريضة
> >
> > أوجبتها علي في آناء الليل والنهار
> >
> > تركتها خطأ أو عمدا
> >
> > أو نسيانا أو جهلا
> >
> > وأستغفرك من كل سنة من سنن
> >
> > سيد المرسلين وخاتم النبيين
> >
> > سيدنا محمدصلى الله عليه وسلم
> >
> > تركتها غفلة أو سهوا
> >
> > أو نسيانا أو تهاونا أو جهلا
> >
> > أو قلة مبالاة بها
> >
> > .. أستغفرالله .. وأتوب إلى الله
> > .. مما يكره الله
> >
> > قولا وفعلا .. وباطنا وظاهرا
> >

اللهم امين
انا الان احس بنوبة مزعجه وجالسة احاول اني انساها قلت ادخل للنادي بين اخواتي واخواني مدري ليه احس بالامان هنا واسنمع للقران
يارب اشفني وعافني واشرح صدري يارحمن
ربي اني مسني الضر وانت ارحم الرحمين

فرج الله قريب
02-02-2008, 01:43 AM
اختي المبتليه انا عضو جديد ماقدر لرسل وطلبت من الاداره قبل كذا اعطاء ايميلي للاخت نادره والاخت دموع الشموع والان اكرر طلبى ارجو من الاداراه اعطاء الاخت المبتليه ايضأ ايميلي وين هالايام مفى ردود والنادي على حظي بارد صدقوني ياخوان ان بأذن الله ان علاجنا على ايدي بعضنا لاني انا قبل ماسجل كنت أقرـالمواضيع وحسست اني تحسنت ياناس نحنوا مريضين نفسين وحنا اللي بنفهم بعض يلا همتكم

فرج الله قريب
02-02-2008, 01:47 AM
اختي دموع الشموع هلا بك ماتشوفين شر انشاء الله

دمـوع الشـموع
02-02-2008, 01:58 AM
شكرا فرج الله قريب
الله يفرج عني وعنك يارب

دمـوع الشـموع
02-02-2008, 02:11 AM
مدري ايش المشكله مافيه خاصية ارسال رسائل خاصة
اقترح على اخت نادرة جدا بما انها مشرفة القسم تقوم بمهمة ارسال الايميلات للي يطلبها

مستر اف
02-02-2008, 04:01 AM
الهم انك تعلم مابي من الم وفزع وهم فشفني يا الله يا شافي يا معافي يا من امره بين الكاف والنون الهم اجعل لنا من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا الهم يا مقلب القلوب اوالابصار ثبت قلوبنا علا طاعتك واجعل ما اصابنا في موازين حسناتنا الحمد لله من قبل ومن بعد والحمد لله على كل حال ....

فرج الله قريب
03-02-2008, 01:42 AM
امين امين امين امين

دمـوع الشـموع
03-02-2008, 01:46 AM
اللهم ان مغفرتك ارجى من عملي وان رحمتك اوسع من ذنبي اللهم ان كان ذنبي عندك عظيم فعفوك اعظم من ذنبي يا ارحم الرحمين

فرج الله قريب
03-02-2008, 03:03 AM
اختي دموع شلونك اليله انشاء الله تكونين بأ حسن حال

وراء الغمام
03-02-2008, 03:57 AM
غريبة..من زمان .. وقبل مااشارك معكم أخواني أخواتي وأنا أتابع حالاتكم.....
ومالاحظت أحد يذكر "الصراخ"!!!!!!!
نعم .."الصراخ"
مشكلتي مع المرض بدأت بالصراخ ..
بل كانت أغرب أعراض هذا المرض وأشدها!!!
هييييييييييه..ماودي أتذكر اللحظات الصعبة اللي مريت بها!!
يمكن تذكرون اول مشاركة لي
كنت ناوي أكتب عن التجربة اللي مريت بها
بس بعض الأخوان والأخوات ما شجعني عشان ما أزيد الآلام آلام
يالله..
لوباكتب يبيلي رواية كاملة توصف العذاب الي حسيته..
والحمدلله انا الآن باحسن حال
انا طبعا شاب عشان تكونون في الصورة قد يكون الاسم غيرمساعد.
وبالنسبة للأدوية أنا استخدمت تشكيلة جميلة متنوعة من الأدوية...
سيروكسات..فيفرين..بروزاك..ريسبريدال..تيجريتول..اند رال..سليباكس..سبرالكس..انفرانيل..وغيرها تصدقون ماعدت اتذكرها وياقلب لاتحزن!!!
طبعا قبل ذلك ..وأثناء ذلك..وبعد ذلك كتاب ربنا الكريم والرقى الشرعية..بالاضافة إلى "حشيشة القلب"
اعذروني على الإطالة
لكم تحياتي.

مستر اف
03-02-2008, 06:26 AM
ممكن تقولي لي متى بدت معك الحاله وكيف وهل هي جاتك كذا ولا من ضغوط كنتي تعانين منها وهل هي اثرت على حياتك الزوجيه والدواء الي تستخدمينه الحين مع دعائي لخالص لكي وللجميع بالشفاء
وابسال هل يشفى منها

مقاتل من الصحراء
03-02-2008, 10:05 AM
غريبة..من زمان .. وقبل مااشارك معكم أخواني أخواتي وأنا أتابع حالاتكم.....
ومالاحظت أحد يذكر "الصراخ"!!!!!!!
نعم .."الصراخ"
مشكلتي مع المرض بدأت بالصراخ ..
بل كانت أغرب أعراض هذا المرض وأشدها!!!
هييييييييييه..ماودي أتذكر اللحظات الصعبة اللي مريت بها!!
يمكن تذكرون اول مشاركة لي
كنت ناوي أكتب عن التجربة اللي مريت بها
بس بعض الأخوان والأخوات ما شجعني عشان ما أزيد الآلام آلام
يالله..
لوباكتب يبيلي رواية كاملة توصف العذاب الي حسيته..
والحمدلله انا الآن باحسن حال
انا طبعا شاب عشان تكونون في الصورة قد يكون الاسم غيرمساعد.
وبالنسبة للأدوية أنا استخدمت تشكيلة جميلة متنوعة من الأدوية...
سيروكسات..فيفرين..بروزاك..ريسبريدال..تيجريتول..اند رال..سليباكس..سبرالكس..انفرانيل..وغيرها تصدقون ماعدت اتذكرها وياقلب لاتحزن!!!
طبعا قبل ذلك ..وأثناء ذلك..وبعد ذلك كتاب ربنا الكريم والرقى الشرعية..بالاضافة إلى "حشيشة القلب"
اعذروني على الإطالة
لكم تحياتي.

حياك الله اخوي وراء الغمام

بالعكس تكلم واكتب اللي في خاطرك

هذا منتدى حوار وفضفضة في نفس الوقت

ممكن تقول شيء ويكون احد الأعضاء مر عليه نفس التجربة وعنده خبرة فيساعدك

اكتب واكتب ولا يردك إلا الكيبورد :)

تمنياتي لك بالشفاء العاجل بإذن الله

دمـوع الشـموع
04-02-2008, 01:07 AM
سلامات اين الاخوان والاخوات عسى المانع خير ان شاء الله

فرج الله قريب
04-02-2008, 02:16 AM
هلا دموع الشموع والله مادري وين الاخوان على حظي صار النادي مافى احد

فلها وربك يحلها
04-02-2008, 04:22 AM
السلام عليكم

حمانا الله واياكم من كل شر

انا صار لي شهر وانا متابع الموضوع من اول صفحه حتى اخر صفحه فحبيت اني اقولكم قصتي:

قبل اربع سنوات وبالتحديد في الاجازه الصيفيه كنت في جده وكان عمري (18) كعادتي كل اجازه كنت فالها زي مايقولون ومبسوط المهم في ليله من الليالي كنا مجتمعين في شقه ولد خالي في جده وكل الشباب اللي اعرفهم موجودين وكنت مبسوط وفالينها سوالف وفجأه ومن غير سابق انذار جاني شي والله ما ادري وشلون اوصفه لكم حسيت روحي بتطلع والتنفس بيوقف وقلبي بيوقف من سرعة النبض..الموووت الموووت هذي العبارات صرت ارددها في نفسي زادت الحاله ثما راحت وتركت التفكير والوساوس والاوهام في عقلي المهم الشباب لاحظوا سكوتي لاني ماني بيمهم منشغل بنفسي سألوني وش فيك ساكت (طبعا اذذا احد سالني قالي وشفيك وجهك متغير تزيد الحاله) انا عطيتهم تصريفه على الطاير وقلت لهم النوم ذابحني ابي انام المهم كملوا السواليف وانا والله ماني بيمهم الدنيا تغيرت في نظري الضحك والوناسه اختفت كل همي هو وش اللي جاني المهم مرت الايام وانا في حاله مايعلم بها الا الله سبحانه وفي نفس الوقت كنت من النوع اللي مايحب يشكي لاحد مرت الايام وجا موعد الرحله الرجعه للرياض ويالله عاد واحد في مثل حالتي ووراه رحله في طياره وش بيكون تفكيره (انتم ادرى بذا الشي بحكم التجربه) والله يالغالين مرة الرحله كانها 10 ساعات العالم تضحك وتسولف وانا في هم وغم ومعاناه مايعلمم بها الا الله .. وصلت للرياض بعد صراع مع هذه النوبات ووصلت للبيت والحمد لله دخلت وسلمت على الوالد والوالده حتى ماقدرت اقعد معهم على طول رحت لغرفتي وقعدت افكر انا وش فيني لا يكون بموت طبعا كنت خايف اروح لمستشفى ويفحصون علي ويقولون فيك مرض خطير لا سمح الله والله يالغالين كثرة بي الوساوس والهموم حتى اهلي لاحظوا التغير في وجهي وفي جسمي نقص وزني بشكل غريب المهم بعد سبعة اشهر من المعاناه تلاشت الحاله اللي كنت احس بها واختفت نهائيا من غير ادويه والله اللذي لا اله الا هو ماستخدمت ادويه ولا شي اصلا ماطبيت المستشفى مرت الايام رجعت لي سعادتي صرت اطلع واروح واجي نسيت الحاله نهائيا ولله الحمد والمنه مع اني ماكنت اعرف وش اللي جاني بالظبط

لاكن قبل شهر داهمتني الحاله مره ثانيه بعد مرور 3 سنوات ولاكن الحمد لله اخف من الاولى والحين عايش حياتي طبيعي وكلي امل بالله سبحانه وتعالى ثم بالصبر بانها ستزول نهائيا ان شاء الله
صح اني احس بضيقه وكل مادخلت المسجد احس انه بيغمى علي وانا عارف انها مجرد افكار ووساوس وستذهب باذن الله

حبيت اقول لكم قصتي علشان تعرفون يا اخواني وياخواتي الغالين ان الصبر نتائجه مثمره

وان اللي نحس به وهو مايسمى (بنوبات الهلع) مساله مؤقته وستزول باذن الله

عليكم بالدعاء وقراءة القرآن والله اللذي لا اله الا هو انها ستذهب بدون رجعه باذن الله سبحانه وتعالى

اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفينا

وآسف على الاطاله

دمتم بصحه وعافيه

نادرة جدا
04-02-2008, 08:36 AM
صباح الخير احبائي..
انا متابعه معكم كل وقت..لكن اعذروني تعبانه جدا انفلونزا + هلعنا= الله يعين..

دمتم بخير..

اهلا بالاعضاء الجدد ارجوا من الاخوان التفاعل..جزاكم الله خيرا..

نادرة جدا
04-02-2008, 08:57 AM
ادعولي والله تعبانه جدا...:(..

حرارة وتعب وكابة المرض والحمدلله

emad5966
04-02-2008, 10:02 AM
الاخت نادرة جدا

السلام عليكم ورحمة الله

ارجو الخروج من النادى لكى ما تعدى احد بالالفنوانزا بتاعتك

ونسأل الله الععظيم رب العرش الكريم ان يشفيكى

واحسن علاج للأنفلونزا هو الليمون والبرتقال

الاخت مبتلية

اين انتى يااختنا العزيزة

الاخت دموع الشموع أسال الله لكى الثبات على الحق دون ضيق والصبر الصبر

على الطاعة و تعطى الشيطان سمعك وداومى على الوضوء

الاستاذ مستر اف F

احب ابشرك ان السبرام علاج ممتاز وليس له تأثير جنسى سلبى بل ايجابى وهذا كلام الاطباء بالحرف

السيد d1111

ان مدتم على الرقية مع العلاج وما عادت تأتينى كوابيس لكن بين وقت الى اخر تأتينى رجفة فى جسمى
او رعدة كدة خاصة اثناء الصلاة

تانى يوم الرقية كان كل جسمى يوجعنى وخصوصا مفاصلى

ارجو الرد

اخوكم عماد

مازالت قاهر الهلع

emad5966
04-02-2008, 10:03 AM
الاخت نادرة جدا

السلام عليكم ورحمة الله

ارجو الخروج من النادى لكى ما تعدى احد بالالفنوانزا بتاعتك

ونسأل الله الععظيم رب العرش الكريم ان يشفيكى

واحسن علاج للأنفلونزا هو الليمون والبرتقال

الاخت مبتلية

اين انتى يااختنا العزيزة

الاخت دموع الشموع أسال الله لكى الثبات على الحق دون ضيق والصبر الصبر

على الطاعة ولا تعطى الشيطان سمعك وداومى على الوضوء

الاستاذ مستر اف F

احب ابشرك ان السبرام علاج ممتاز وليس له تأثير جنسى سلبى بل ايجابى وهذا كلام الاطباء بالحرف

السيد d1111

ان مدتم على الرقية مع العلاج وما عادت تأتينى كوابيس لكن بين وقت الى اخر تأتينى رجفة فى جسمى
او رعدة كدة خاصة اثناء الصلاة

تانى يوم الرقية كان كل جسمى يوجعنى وخصوصا مفاصلى

ارجو الرد

اخوكم عماد

مازالت قاهر الهلع

دمـوع الشـموع
04-02-2008, 02:26 PM
مرحبا بالمعتبر والله يشفي الجميع
سلامات نادره جدا وماتشوفين شر يارب
شكرا عماد على الرد
الله يوفق الجميع
لكن عندي سؤال
هل تحسون بنغزات في منطقة الصدر سواء عند القلب او الجهة اليمنى او اسفل الصدر يعني باماكن متفرقه من الصدر انا دايم احس بهذه النغزات وبعض الالم وخصوصا بعد النوبه واحينا في اي وقت

فلها وربك يحلها
04-02-2008, 04:22 PM
اختي نادره يامن اسستي هذا النادي الرائع
اسال الله العلي العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك

اخوي emad
الله يشفيك ان شاء الله وفالك العافيه يالغالي وعلى فكره نسيت اقولكم ان الحاله صابت اخوي قبل سنتين وهو الان يستخدم الادويه وماشي وضعه ولله الحمد
يستخدم سيروكسات ولاكتال على ما اظن

اختي دموع الشموع
بالنسبه لاستفسارك عن النغزات اللي تحسين بها اقولك اختي الغاليه لا تدققين انا يوم كنت اعاني مافيه شي ماحسيت به نغزات الام غثيان واشياء الله اعلم بها

على فكره ترى انا قصتي باقي لها فروع كثيره يطول شرحها

وماحبيت اضايقكم واذكرها

دمتم بصحه وعافيه ان شاء الله

ملاك يمشي على الارض
04-02-2008, 05:32 PM
السلام على القلوب الطيبه انا في مشكله اموت كل يوم من الخوف انا حامل في اسابيعي الاولى والمشكله اني اخذ ادويه نفسيه مثل موتيفال ولكسوتنيل واخاف ياثر الموتيفال على الجنين واموووت حسره الله يخليكم احد منكم جرب الدوا اثناء الحمل وماصار شي للبيبي المشكله سالت الدكتور قالي خلاص خذيه يوم اي ويوم لا لين تعدي مرحله الثلاث شهور وبعدها عادي ودكتور ثاني قالي احد مكونات دواء موتيفال لايصلح اثناء الحمل محتاااااااااااااره وبنجن واناعندي حالات هلع الله يعلم فيها وموقادره اترك الادويه ارجوووووووووكم اللي عنده اي معلومه اوخبر عن هذي الادويه يطمني والله لادعيله وانا اولد لان الدعوه مستجاااابه الله يخليكم لاتتاخروا علي كل يوم خطر علي وعلى جنيني الله يفرج عن اللي يرد علي يارب ياكريم

((يعقوب))
04-02-2008, 06:53 PM
يالله كم نحنو نعاني وكم انتا تحبنا لتطهرنا من تلك الذنوب ,,,

ثلاث ايام مع حمى شديده وزكام الحمدالله اقلعت هاذا اليوم وأسال الله لي ولكم

ان تقلع هاذي النوبات بلا عوده ,,,,

دمووع الشموع اختي الكريمه اثابك الرحمن على صبرك,,اختي ثقي بل اجزمي

أن كل ممن تعاني منه من نقزات ودقات ووخز في القلب والصدر كل هاذي الاوجاع,,

تسمى في الطب النفسي الاعراض السوكامتيه اي يعني اعراض لا وجود لها

ومصدرها هو القلق النفسي وكنت اعاني ولازلت مثلك من هاذي الاعراض ,,

اشك مرات اني قلبي فيه خلل ولكن كلها اوهأأأأأأأأم ,,,,اهدئي اختي ولاعليك,,

بقيا امل

ملاك يمشي على الارض
04-02-2008, 07:12 PM
مافي ولااحد رد معقوووول ارجوكم اذا تحبون ربي ساعدوني

فلها وربك يحلها
04-02-2008, 09:17 PM
اختي الغاليه ملاك للاسف انا ماعندي خبره عن الادويه لاني ما استخدمها ولا ابغى استخدمها والله يلهمني الصبر

لاكن عندي لك طريقه ماراح تخيبك باذن الله (الدعاء) والله ياختي الغاليه لن يخيب الله دعاءك وثقي ثقه تامه بالله وراح تشوفين الفرج من الله سبحانه وتعالى

واتمنى اني اكسب دعواتك لي بالشفاء

ايال الله العظيم رب العرش الكريم ان يشفيك ويحل كربتك

دمتي بصحه وعافيه

المبتليه
04-02-2008, 09:23 PM
اولا للاخت نادره جدا سلامتك ماتشوفين شر .
واخي عماد جزاك الله خير على دعائك لي ولجنيني ؟الله يزقك العافيه ويثبتك
انا هالايام راده علي حالة الهلع وحابسه نفسي عن كل شئ ادري غلط بس ارتاح اذا قعدت بروحي الله يعين؟؟
اما اختى ملاك يمشي على الارض .... انا اطمأنك انا مثلك اختى انا حامل في نهاية الشر الثالث واكل حبوب لوديميل طيب وطمأن الدكتور والله اننى حاطه ايدي على قلبي بس سويت سونار قالوا كل شئ طبيعي
واعرف ايضا وحده تاخذ حبوب نفسيه واعيالها مافيهم الا العافيه ...وهذا الي شجعننى واخذت لحبوب ..
اما حالتك انتى انا اقولك لاتخافين اكلي حبوب نفسيه اما الدواء الي ذكرتتى مااعرف عنه شئ بس انت روحي لطبيب ثاني وقوليه أبي أدويه بس ماتأثر على الجنين ؟نصيحه منى اذا انتى قادره تسيطرين على حالتك انصحك انك بعد 3 شهور تاكلينهن ..انا ألي خلانى آكلهم اني كنت بحاله أقرب من الموت وهذي اول مره اكل حبوب نفسيه وانا حامل
الله يعافينا جميعا من هذا البلاء ويطمن قلوبنا ويزقنا الطمأنينه والسكينه

دمـوع الشـموع
05-02-2008, 01:30 AM
شكرا لكل من رد على اسفساري الله يكتب لنا الشفاء
اختي ملاك ياليت تستشرين طبيبك احسن وايضا دكتورة النساء الي تابعين معها
لان في ادويه يصؤفونها لك يكون تاثيرها اخف وايضا يصرفون لك بعض الفيتامينات
وضروري تاكلين الفوليك اسيد فهو بعد اذن الله يمنع تشوهات الجنين

اختي المبتليه انا ايضا هالايام راجعه لي النوبات مدري ليش رغم اني عشت اسبةعين بحالة هدوء نوعا ما

اخواني اخواتي
من خلال قرائتي لمشاكلكم في هذا النادي وجدت ان الغالب اثناء الصلاة يحس بانه متوتر ويريد انهاء الصلاة وانا احس احينا هكذا احس باني سوف اختنق او اموت اعوذ بالله من الشيطان الرجيم

اللهم انك سلطت علينا عدوا عليما بعيوبنا يرانا هو وقبيله من حيث لا نراهم
اللهم ايسه منا كما ايسته من رحمتك وقنطه منا كما قنطته من عفوك
اللهم باعد بيننا وبينه كما باعدت بين المشرق والمغرب
اللهم اميـــــــــن

فرج الله قريب
05-02-2008, 02:29 AM
اخي المعتبر حالتك قريبه من حالتي لكن الفرق انت ماشاءالله الله يديم عليك العافيه انها جائتك مره وبعد ثلاث سنوات لكن انا دائما ولله الحمد اخوي انتبه حاول انك تسيطر عليها ولا تستخدم ادويه واذا تمون على اصحبك اللى كنت معهم ان يتوضؤ واغغتسل وداوم على الاذكار

فرج الله قريب
05-02-2008, 02:33 AM
اختي (نادره جدا) سسسسسسسسسسسسسسسلامات

فلها وربك يحلها
05-02-2008, 02:48 AM
اختي فرج الله قريب

الحمد لله صابر ومتفائل انها راح تروح باذن الله

اما بالنسبه للاثر كان ودي اني اخذ منهم اثر بس المشكله اني في الرياض وهم في جده

واطمنك اختي فرج الله قريب اذا كانت حالتك مثل حالتي تاكدي انها راح تروح باذن الله

انا اليوم داهمتني نوبه على الطاير وانا في صلاة العشا بس الحمد لله اني صابر ومحتسب الاجر من ربي

اسال الله العظيم رب العرش الكريم ان يشفينا جميعا

دمتم بصحه وعافيه ان شاء الله

فرج الله قريب
05-02-2008, 03:14 AM
امين الله يشفينا الحمدلله انا صابره وتعودت لى 16 سنه وانا فى حالتي بس كنت احسب ان ماحد مثلى الا بعد مادخلت المنتدى وقرأت بس سبحان الله تحسنت كثير زي ماتقول انرفعت معنوياتي واقتنعت ان هذى اوهام عشان كذا ااكد للمره الثانيه واقول لازم نتعاون فى النادى لان الا بيفهمنا لازم يكون مجرب ونتعاون باذن الله على علاج بعضنا (وفرج الله قريب ) انشاءالله

فلها وربك يحلها
05-02-2008, 03:33 AM
اختي الغاليه فرج الله قريب والله كنت احس ان مافيه احد في الدنيا يعاني مثلي خصوصا اني صبرت في المره الاولى ولله الحمد

وقبل فتره يوم جاتني الحاله من جديد قمت ابحث في النت وعرفت هذا النادي وعرفت ان العالم تعاني مو انا وبس لاكن اتوقع ان حالتنا اخف من غيرنا كثير ولله الحمد

وانا واثق تمام الثقه انها راح تختفي باذن الله

اختي فرج الله قريب

المشكله اللي نعاني منها ان كل ماجاتنا النوبه ننسى ان فيه غيرنا يعاني مع انا قرينا كثير

انا ودي اصلي بخشوع وطمانينه بدون التفكير في اللي انا احس به لاني الان اصلي وانا عقلي مو مع الصلاه بالعكس اذا صليت احس انه بيغمى علي واقول في نفسي لو الان طحت وانصرعت قدام العالم واقعد افكر وانسى الخشوع

ما اقول الا الحمد لله على كل حال

دمتم بصحه وعافيه

مستر اف
05-02-2008, 03:46 AM
الله يشفيك اختي نادره ويعينك وتراني نسيت اشكرك على انشائك لهذالنادي الذي جمعنا ببعض الف شكر لكي فانتي نادره جدا
اختي دموع الشمو ع النغزات الي تجيك تجيني في الصدر كله ويقول الدكتور انها طبيعيه ولا في خوف منها وانتي انسيها وهي تروح
اخوي عماد شكرا جزيلا لك وممنون لك يااخي الحبيب
وابقولكم ان النوبه جتني اليوم وانا انا ضر مبارات تونس لكن مرت خفيفه الحمدلله كتمه شوي وسرعة ضربات في القلب لكن مرت على خير الحمد لله
اما بخصوص اكل الحبوب النفسيه لا احد يفتي بشي مايدري عنه وطبيعة الجسم تتغير من حرمه لحرمه ثانيه فيه حرمه يأثر فيها وحرمه لا
انا انصحك اختي بمراجعت ذوي الاختصاص طبيبك النفسي واخصائية نساء وولاده وانشاء الله يجينا البيبي طيب وبصحه وعافيه

فلها وربك يحلها
05-02-2008, 03:53 AM
مستر اف

اسال الله العظيم رب العرش الكريم ان يشفيك

ابشر وانا اخوك بالاجر على صبرك وكلنا نعاني لاكن انا الحمد لله معاناتي بسيطه وان شاء الله ستزول نهائيا

دمت بصحه وعافيه

مقاتل من الصحراء
05-02-2008, 11:10 AM
السلام على القلوب الطيبه انا في مشكله اموت كل يوم من الخوف انا حامل في اسابيعي الاولى والمشكله اني اخذ ادويه نفسيه مثل موتيفال ولكسوتنيل واخاف ياثر الموتيفال على الجنين واموووت حسره الله يخليكم احد منكم جرب الدوا اثناء الحمل وماصار شي للبيبي المشكله سالت الدكتور قالي خلاص خذيه يوم اي ويوم لا لين تعدي مرحله الثلاث شهور وبعدها عادي ودكتور ثاني قالي احد مكونات دواء موتيفال لايصلح اثناء الحمل محتاااااااااااااره وبنجن واناعندي حالات هلع الله يعلم فيها وموقادره اترك الادويه ارجوووووووووكم اللي عنده اي معلومه اوخبر عن هذي الادويه يطمني والله لادعيله وانا اولد لان الدعوه مستجاااابه الله يخليكم لاتتاخروا علي كل يوم خطر علي وعلى جنيني الله يفرج عن اللي يرد علي يارب ياكريم

اختي الكريمة رجاء خاص في موضوع الأدوية لا تاخذي الرأي من أي شخص لأن التجربة الشخصية غير كافية لوصف العلاج او ايقافة لإن كل حالة لها وضعها الخاص

مهم جدا استشارة الطبيب في مثل هذه الحالة
وماقدامك الا العافية ان شاء الله

ملاك يمشي على الارض
06-02-2008, 01:40 AM
السلام عليك يااخي مقاتل انا سالت دكاتره بس ودي اطمن من تجارب الغير يقولو اسال مجرب ولا تسال طبيب:)

ملاك يمشي على الارض
06-02-2008, 01:41 AM
السلام عليك يااخي مقاتل انا سالت دكاتره بس ودي اطمن من تجارب الغير يقولو اسال مجرب ولا تسال طبيب:)

ملاك يمشي على الارض
06-02-2008, 01:42 AM

ملاك يمشي على الارض
06-02-2008, 01:44 AM

ملاك يمشي على الارض
06-02-2008, 01:45 AM

دمـوع الشـموع
06-02-2008, 02:48 AM
اللهم اني اعوذ بك من الهم والحزن واعوذ بك من العجز والكسل واعوذ بك من الجبن والبخل واعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال

اللهم اني لا املك لنفسي نفعا ولا ضرا ولا موتا ولا حياة ولا نشورا
اللهم اني لا استطيع ان اخذ الا ماعطيتني ولا ان اتقي الا ما اوقيتني
اللهم اني اسالك من خيري الدنيا والاخره في عافيه

ksalivelife
06-02-2008, 02:55 AM
السلام عليكم ورحمه الله

كيفكم اخواني واخواتي ..

ان شاءالله البشرة في الطريق انا اكتشفت علاج وجربته بنفسي حبيت ابشركم من شهر بس قلت لا خليني اتاكد واختبر نفسي مثل الطيران انحط تحت تحت اقسى الاختبارات حتى اتاكد .

طبعا كلمة اكتشاف كبيرة لان امي ماهي سويسرية عيونه زرق حتى اخذ شهادة الاوزو العالمية .. لكن في تجربة اخيرة لازم اسويها . ترقبو المفاجاءة ان شاءالله . عموما ان وقفت العلاج من شهور بدون استشارة الطبيب ( ماانصحكم تتركون العلاج لاني انا مسول عن نفسي مو عنكم ) لكن دخل في تجارب ومامرت علي اي نوبه حتى بسيطه ولله الحمد . طبعا مثل ماقلت ماهو اكتشاف لكن استنبطت الحل من بعض ما قراءت في حياتي في هذا الموضوع وفي مواضيع اخرى .

دمـوع الشـموع
06-02-2008, 01:48 PM
سلام للجميع
اتمنى لكم اجازه سعيده

ايش لحل ياخ وماهو الاكتشاف هات بسرعه

دمـوع الشـموع
06-02-2008, 01:57 PM
سلام للجميع
اتمنى لكم اجازه سعيده

ايش لحل ياخ وماهو الاكتشاف هات بسرعه

emad5966
06-02-2008, 06:05 PM
السلام عليكم اخوانى

اخى المعتبر

جميل منك الرد وشكرا على النصيحة الطيبة وارجو التواصل معانا

اختنا العزيزة دموع

انشاء الله ما تشوفى شر احكى ما بداخلك وكفاكى كبت فانا حساس انك داخلك كبت كتتير احكى وفضفضى حتى لو دخلتى باسم اخر او
اى شىء المهم مابداخلك من بركان يجب ان يتنفس حتى تخف النوبات من عندك منتظرين نسمع منك

هذا ما احس به قبل النوبة كبت كبت كبت ثم تاتى النوبة

اما سؤالك عن النغزات فى الجنب نعم تأتينى هذة النغزات وساعات احس ان احد يمسك قلبى يعسرة

اختنا المبتلية لما التاخير فى الرد طمنينا عليكى

عماد

emad5966
06-02-2008, 06:07 PM
نادددددرة جدا اخبارك واخبار الانفلونزا

اسال الله ان يشفيكى

اصبحتى نادة كمان فى الظهور داخل ناديكى

ياسيدة النادى اين انت الف سلامه عليكى

عماد

فرج الله قريب
06-02-2008, 09:06 PM
اخوىK وين الاكتشاف عسا التاخير خير

فلها وربك يحلها
06-02-2008, 09:22 PM
مساكم الله بكل خير يااخواني

الحمد لله حالتي مستقره لاكن اللي قاهرني اني ماقدر اروح للمسجد لاني لاحظت ان النبات تجيني في المسجد ولاكن الحمد لله على كل حال

وعلى فكره انا عمري الان 22 طالب في الجامعه كلية اللغات والترجمه

وانا بصراحه انتظر وصفة الاخ k
وعسا الله يطرح فيها البركه

دمتم بصحه وعافيه

غالب غلاب
07-02-2008, 12:07 AM
سلام عليكم

يا اخوان انا اعاني ن حالة خوف من زمن وفي الفتره الاخيره استخدمت حسب استشاره الطبيب سيروكسات سي آر 25 حبتين في اليوم على جرعتين بمقدار 50 ملج في اليوم حبه 25 في النهار وحبه25 في الليل والوضع في البدايه تمام وتحسنت حالتي بشكل ملحوظ ولاكن اعاني في الفتره الاخيره من زياده في الرعشه وحالة تعرق اثناء النوم شديده ولكن لايهم بل ما اقلقني هي حاله الدوار المتوسطه اثناء الجلوس مما جعلني اخاف وافقد الامل في العلاج والامل بالله اكبر واحس ايضن بالام في الصدر بشكل مزعج مع الم في مؤخره الراس ما اعرف كيف اوصف الام الذي في الراس ولكن احس بضغط غريب في راسي وبديت اتخوف ولكن اخف من قبل

ارجو افادتي لمن لديه التجربه لا استغني عن افادتكم

والله يجزاكم خير

<<<<<<<<< محتار وخايف

فلها وربك يحلها
07-02-2008, 12:44 AM
اخوي غالب

اسال الله العظيم رب العرش الكريم ان يشفيك

اخوي الغالي غالب الكل يعاني ولست وحدك وانا للاسف ماعندي خبره في الادويه ولا املك سوى الدعاء لنفسي ولك ولجميع الاعضاء بالشفاء

جزاءها؟قال الله جل وعلا ((إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُم بِغَيْرِ حِسَابٍ)) الزمر -10
فعليك أخي المؤمن أن تتذكر هذا الجزاء العظيم من الجواد الكريم ، وعليك أن تصبر ولا تتضجر وتحتسب أجرك على الله حتى تلقى الخير الكثير ..
واعلــــــــــــم ...
إن الله إن أخذ منك شيئاً فهو ملكه ...
وإن أعطاك شيئاً فهو ملكه ...

فكيف تسخط إذا اخذ منك ما يملكه هو ؟!!
(( فإن لله ما أخذ وله ما أعطى ))
فعليك إن أخذ منك شيئاً محبوبـــــاً لك أن تقول هذا لله له أن يأخذ ما يشاء وله أن يعطي ما يشاء ..
فاصبر ... وارض ... واستلذ بقضاء الله وقدره ... وثِق بحكمته وتدبيره .
وما أنت إلا عبد من عباده
واصبر يا أخي على طاعة الله
وعن معصية الله
وعلى أقدار الله
ولا بد أن تحتسب هذا الصبر وتتذكر أنه رافع لدرجاتك ... ومكفر لخطاياك
ولا تحزن .. فما أشـــقاك الله إلا ليسعـدك
وما حرمك إلا ليتفضل عليك
وما أخـذ منك إلا ليعطيـــــك
وما كان الله ليؤذيك بل لأنه يحبك ...
وفي الحديث (( إن الله إذا أحب قوماً ابتلاهم ، فمن رضي فله الرضى ومن سخط فله السخط )) رواه الترمذي و قال حديث حسن

فاعلموا ان الله يحبنا لذلك ابتلانا بهذه النوبات وماهي الا زياده في الاجر ان شاء الله
آسف على الاطاله

دمتم بصحه وعافيه

غالب غلاب
07-02-2008, 01:11 AM
8

8

8

الله يجزاك خير ويقبل منا ومنك صالح الاعمال

اسعدتني مداخلتك القيمه وتشرفت بمرورك الكريم اخوي

وعسى ان اجد من يفيدني هنا بعد الله عز وجل

لاعدمناكم

دمـوع الشـموع
07-02-2008, 01:41 AM
ما اقلقني هي حاله الدوار المتوسطه اثناء الجلوس مما جعلني اخاف وافقد الامل في العلاج والامل بالله اكبر واحس ايضن بالام في الصدر بشكل مزعج مع الم في مؤخره الراس ما اعرف كيف اوصف الام الذي في الراس ولكن احس بضغط غريب في راسي وبديت اتخوف ولكن اخف من قبل

الاخ غالب
نفس الاعراض
صداع وضغط بالراس ونغزات بالصدر ودوار وكاني سوف اسقط
الله المستعان

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
اللهم صلي وسلم على محمد

غالب غلاب
07-02-2008, 02:04 AM
8

8

8

8

8

الله يشفيك دموع الشموع

اخيرا لقيت واحد يعاني من ما اعاني

وان شاء الله نلقى من يفيدنا الجميع هناء متعاونين وما يقصرون

اشكر مرورك

وتقديري لك

دمـوع الشـموع
07-02-2008, 02:28 AM
8
8
8
8
شكرا لك والجميع هنا لهم نفس الاعراض

غالب غلاب
07-02-2008, 04:00 AM
8

8

8

اشكرك جزيل الشكر وعسى الله يشفي الجمع

لكن ما اشوف احد قدر يشرح لنا او على الاقل يريحنا بمداخله تكون شافيه ووترجع الثقه عندي من غير قصور فيك وفي الاخ المعتبر الله يجزاكم خير

احترامي وتقديري

((يعقوب))
07-02-2008, 02:29 PM
يااخواني انا اعتقد انكم اننا في هاذي النادي مانتكلم عن الحلول لاحضت أن اغلب الكلام شكووواي ,,,

كل واحد يحكي عن اعراضه الي تجيه ,,,

يااخواني الاعراض هاذي شـــي طبيعي لازم تجي مع هاذي الحاله ,,,

لازم نبحث عن افضل علاج نفسي لهاذي الحاله ...

emad5966
07-02-2008, 03:42 PM
بقايا امل

عندك حق فيما تقول او تقولين يجب ان نكتشف حل لكن انا لاحظت

اننا نعانى من نفس الاعراض الصداع وخلف الرأس كأنة منمل والدوار وبعض

الاحيان العرق فى الجبين والمعتبر تأتية اثناء الصلاة ودموع ايضا اثناء الصلاة وانا

احيانا اثناء الصلاة بل اول مرة كانت فى صلاة الجمعة جميل هذا الحصر ممتاز

بدأنا نوصل الى شىْ ...............لكن بقى شىء

هل كلنا ونحن صغار كانت تربيتنا مختلفة يمكن يكون هناك شىء من صغرنا معنا

الى الان........ممكن

او ان هناك خلل ايمانى معين هذا ممكن ايضا.... نسبة الى ان الحالة

تكررت عندنا جمعيا اثناء الصلاة مع الجميع.

او ان هناك ضغط معين اجتماعى مع عدم رضا لما يدور ويحدث حوالينا

ارجو الرد من الجميع لعلنا نصل الى حل

شكرا بقايا امل على الفكرة

عماد قاهر الهلع انشاء الله

فلها وربك يحلها
07-02-2008, 05:41 PM
اشكر كل من ابدا رأيه في هذا النادي

اخوي emad شي جميل ان نتوصل لشي وهو مشكلة حدوث هذه النوبات وقت الصلاه

انا اتوقع والله اعلم ان اللي فينا (عين او حسد او مس او سحر ) والله اعلم

وش معنى هذه النوبات ماتجي الا اثناء الصلاه وبالتحديد في المسجد

انا لم اصلي في البيت ما احس بها
لاكن اذا رحت المسجد اتمنى اطلع بسرعه

ولما احس بالضيق احس ببرد في نفس الوقت حتى لو كان الجو معتدل او خفيف البروده

ليس لنا الا ان نشكي لخالقنا فهو اللذي يعلم مابنا

دمتم بصحه وعافيه

emad5966
07-02-2008, 05:51 PM
هذا الموضوع
من الكاتبة (((بلا عنوان)))
ارجو ان يحوذ اعجابكم ويجاوب عن اسأله كتتير داخلنا
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الصراع النفسي Conflict :
بقلم الدكتور : ضيف الله مهدي
دكتوراه في الصحــه النفسيــه
تعتبر الدوافع بمثابة القوة الدافعة أو الطاقة المحركة للكائن الحي وللإنسان، حاجات كثيرة، منها ما هو أساسي لا غنى عنه لأنه يتوقف عليها حفظ حياته وبقاء نوعه. ومنها ما هو هام وضروري لتحقيق أمنه النفسي وسعادته.
وتنبعث من هذه الحاجات دوافع تدفع الإنسان إلى القيام بنشاط توافقي لإشباع هذه الحاجات. ويقسم علماء النفس الدوافع إلى فئتين وهما الدوافع العضوية أو الفسيولوجية ، والدوافع الاجتماعية وحاجات الإنسان أو دوافعه كما قلت قد تكون حاجات فسيولوجية تتعلق بما يحدث في بدنه من اختلال في الاتزان العضوي والكيميائي، كنقص كمية الغذاء في الدم، أو نقص كمدية الماء في أنسجة الجسم، فتنبعث من هذه الحاجات دوافع تدفع الإنسان إلى النشاط والسعي للحصول على الطعام والماء لإشباع حاجاته، ولإعادة بدنه إلى حالته السابقة من الاتزان .
وتسمى هذه الدوافع بالدوافع الفسيولوجية، وهي دوافع فطرية غير مكتسبة، وهي عامة يشترك فيها جميع أفراد الحيوان والإنسان . وهذه ا لدوا فع هي الجوع، والعطش، والتنفس، والجنس، والراحة ( النوم ) ، وتجنب الحرارة والبرودة، والإخراج ( ا لتبرز والتبول ) وتجنب الألم العضوي، والأمومة. وللإنسان أيضا، إلى جانب هذه الحاجات الفسيولوجية، حاجات أخرى كثيرة نفسية وروحية، بعضها هام وضروري لتحقيق أمنه وسعادته. ، وهو يشعر أيضا بالحاجة إلى الإنجاز والنجاح والتفوق وتحقيق طموحاته في الحياة، مما يكسبه الثقة بالنفس، ويحقق له الشعور بالرضا النفسي والسعادة.
وللإنسان حاجات نفسية أخرى كثيرة تتكون أثناء تنشئته الاجتماعية. وقد ذكر القرآن الكريم كثيرا من دوافع الإنسان الفسيولوجية والنفسية والروحية ، وتناول الحديث النبوي الشريف أيضا بعض دوافع الإنسان الأساسية الفسيولوجية والنفسية والروحية، وبعض ا لدوافع يتعلق بحفظ الذات، وبعضها يتعلق ببقاء النوع . فالدافع الجنسي ودافع الأمومة يتعلقان ببقاء النوع .
وأما الدوافع الفسيولوجية الأخرى فتتعلق بحفظ الذات. وقد أشارت بعض الأحاديث النبوية الشريفة إلى بعض الدوافـع الفسيولوجية التي تنتمي إلى كل من هذين النوعين من الدوافع. ويحدث ما يسمى بالصراع النفسي بين الدوافع ، وحالات الصراع يمر بها الكثير من الناس في حياتهم اليومية ، وهي كثيرة ومختلفة ، فهذا طفل يناقش موقفه مناقشة داخلية وعنده حيرة في تنفيذ ما طلب والده منه ، وهو مذاكرة دروسه ، وميله للعب مع أقرانه ، أو مشاهدة برامجه التلفزيونية المفضلة ، وهذا شاب يصارع نفسه محتارا بين تقرير الالتحاق بكلية الطب بناء على رغبته أن يصبح طبيبا ، وبين نسبته التي حصل عليها ولا تؤهله للدخول والانتساب لهذه الكلية 0 وغيرها الكثير .
وهذه الأنواع المختلفة من الصراع في حياتنا اليومية تقود عددا غير قليل من الناس إلى المتاعب والآلام .. ولا تقف حالات الصراع عند هذا الحد ، بل إنها تقود أحيانا إلى توترات واضطرابات نفسية شديدة ، وقد تكون الطريق إلى حالات الشذوذ القاسية ..
تعريف الصراع النفسي :
نستطيع تعريف الصراع بأنه :
حالة يمر بها الفرد حين لا يستطيع إرضاء دافعين معا أو عدة دوافع ، ويكون كل منها قائما لديه .
الصراع هو :
العمل المتزامن أو المتواقت للدوافع أو الرغبات المتعارضة ، أو المتبادلة ، وينتج عن وجود حاجتين لا يمكن إشباعهما في وقت واحد ، ويؤدي إلى التوتر الانفعالي ، والقلق ، واضطراب الشخصية .. ( زهران ، 1988 ) ...
والصراع حالة نفسية مؤلمة يشعر بها الفرد وذلك بوجود رغبات ونزاعات وحاجات متناقضة لا يمكن تحقيقها معا .. فقد يوجد لديه دافعان يريد إشباعها في وقت واحد ، ولكن ذلك يكون مستحيلا لأن كل منهما في اتجاه مضاد لاتجاه الآخر ، ويدفع الفرد لنشاط مخالف ، ولا يمكن إشباعها دفعة واحدة ...
ويرافق وجود الصراع شعور الرد بالضيق والقلق والتوتر Distress , Anxiety , Tension ، مما يحرض الفرد ويدفعه للاستجابة السريعة والخروج من هذا الموقف الضاغط بسرعة ...
تحليل الصراع النفسي :
يحتل الصراع مكانة هامة بالنسبة لحالات الشذوذ لأنه كما قلت سابقا قد يكون الطريق إليها ، ويواجه كل فرد منا العديد من المواقف التي تنطوي على صراعات نفسية ، فالطالب يمر بحالة صراع نفسي حين يكون عليه الاختيار بين نوع الدراسة التي سيلتحق بها ( أدبي أم علمي ، لغة إنجليزية أم فرنسية ، الهندسة أو الطب أو الزراعة أو الحاسب الآلي ) والرجل حين يكون عليه أن يختار العمل أو الوظيفة المناسبة له ، وحين يختار الزوجة وشريكة الحياة ، والطفل حين تُعرض عليه ألعاب أو لعب مختلفة ...
ويحدث الصراع عندما يواجه الشخص في موقف Situation ، يتضمن شروطا عدة أثناء تفاعله مع محيطه ... ولكل عنصر في الموقف أثر في الشخص ..
ومن هنا نقول :
إن الموقف الذي ينطوي على صراع نفسي يتميز بما يلي :
1ـ إن كل عنصر في الموقف ، إما أن يدفع الشخص إلى الشيء ( انجذاب نحو ، وإشارته + ) أو أن يدفعه للابتعاد عنه ( انجذاب عن ، وإشارته ــ ) .. فالأول إقدام إلى Approach ، والثاني إحجام عن Avoidance ..
2ـ إن هذه القوى ليست متساوية في شدتها وقوتها .. ويكون الشخص عرضة للصراع النفسي ( أي في موقف صراع ) ، بسبب هذه القوى التي تتجاذبه ( سواء أكانت تدفعه إلى الشيء أم إلى الابتعاد عنه ) .
3ـ إن هذه القوى التي تتجاذب السلوك والشخصية ، قد يكون مصدرها قوى ودوافع داخلية المصدر ، وقد تكون خارجية المصدر ..
4ـ إن الموقف الذي يتعرض فيه الفرد لحالة الصراع ، يدفعه دوما للقيام بسلوك من أجل التكيف مع الموقف ، وإنهاء الحالة بسرعة ليعيد للشخصية حالة الاتزان .. فإذا نجح الشخص في ذلك وأنهى حالة الصراع ( حلّه ) وتمت عملية التكيف فإن الشخصية عادت إلى حالة التوازن ..
أما إذا فشل في ذلك أو طالت حالة الصراع ولم يتخلص الفرد من آثاره ، فإنه في موقف لا يُحسد عليه ، من اختلال التوازن والقلق يجعل شخصيته عرضة للاضطراب النفسي ..
يتبـــع
5ـ يرافق حالة الصراع دوما حالة من الإحباط .. والسبب في ذلك هو أن الشخص حتى إذا نجح في حل الصراع وإشباع أحد الدافعين ( أو الرغبتين ) فإن ذلك يكون على حساب الدافع الآخر أو الرغبة الأخرى ، الذي يعني الفشل في إشباعه ، وهذا بحد ذاته إحباط .. لذلك فالصراع ينطوي دوما على إحباط وقلق ..
الصراع اللاشعوري :
إن الكثير من حالات الصراع التي نمر بها شعوري ، ولكن بعضها يبقى في مستوى اللاشعور ، كما أن بعضها الآخر يبدو شعوريا ، ولكنه ينطوي في الأعماق على عناصر لا شعورية.. ففي حالة حيرة الشاب بين ممارسة السباحة أو الاستمرار في الدراسة ، أو بين الذهاب إلى النزهة والبقاء في البيت إلى جانب أبيه المريض ، في مثل هاتين الحالتين صراع شعوري يحتمل أن يقود التحليل فيه إلى إيجاد عناصر لا شعورية ..
ويحدث الصراع اللاشعوري في البناء العميق للشخصية ويكون بعيدا عن وعي صاحبه وليس في مستوى شعوره ، وعملية اكتشافه ليست سهلة ، وأعلاه ذكرت أمثلة له .
لو درسنا حالات الخلافات الزوجية في الكثير من الأسر لو وجدنا أن معظم أسباب تلك الخلافات هي صراعات لاشعورية .. فالزوج يحمل في لا شعوره النزوع إلى ( زوجة أم ) ترعاه ونجده في الوقت نفسه متأثرا بنزوعه إلى الاستقرار وتأكيد رجولته ..
والزوجة أيضا تكون في حالة صراع لا شعوري لا تعي مصدره ، فهي تنزع إلى الحصول على ( الزوج الأب ) الذي يرعاها لكن الزوج يمر في صراع تجاه ذلك السلوك ..
إن الكثير من أنواع وأشكال الاضطرابات النفسية والجنسية ناتجة عن صراعات نفسية لا شعورية ، ومن أمثلة ذلك ( حب وكره للزوج ) و( الزوجة المسترجلة ) ، و ( الزوج الطفل ) ..
ويمكن للصراع اللاشعوري أن يأخذ أشكالا عدة بالنسبة للبناء الوظيفي للشخصية عند فرويد ، وهذه الأنواع هي :
1ـ الصراع بين دوافع الهو The Id –Conflict حين ينطوي الهو على دافعين أو أكثر ، فيسعى كل منهما للإشباع ولا يمكن إشباهما معا .. كالصراع بين دوافع الجوع والدافع الجنسي أو دافع الجنس والخوف على الحياة .. وقد بين فرويد أن الدوافع اللاشعورية المتعارضة تسعى لإيجاد حل وسط يكون مخرجا مناسبا لكلا الدافعين المتناقضين ..
2ـ الصراع بين الهو والأنا الأعلى The Id – Super Ego Conflict ، ويحدث حين يمر الفرد بموقف متصارع فيه دوافع الهو وقيم الأنا الأعلى .. كالصراع بين دوافع الجنس والقيم العليا .. فلا يمكن للفرد إشباع دوافع الهو بسبب القيم العليا ( المثل الأخلاقية ) . وكثيرا ما تشتد حدة هذا الصراع إذا كانت دوافع الهو قوية أو حين يكون تخطي قيم الأنا الأعلى ينطوي تهديد شديد للذات .
3ـ الصراع بين مكونات الأنا الأعلى ، ويحدث حين تتصارع قيم الأنا الأعلى . ومثاله الشاب المتزوج الذي تتجاذبه قيمه نحو زوجته وأمه حين يدب الخلاف بينهما .. وكذلك لدى القائد في المعركة بين واجبه نحو الجندي المرهق المتعب وبين واجبه نحو كسب المعركة والنصر .. ولهذا النوع آثار قاسية كثيرا ما ينطوي على تأنيب الضمير وعذاب الذات .. إن هذا النوع من الصراع يقف خلف العديد من أشكال التفكك والاضطرابات الأسرية ..
أنواع الصراع :
1ـ صراع الإقدام ــ الإحجام Approach – Avoidance Conflict :
في صراع الإقدام والإحجام نجد أن هناك دافعين متعارضين ، أحدهما يدفعنا لأن نعمل شيء ، بينما يدفعنا الآخر إلى تجنب عمله .
فمثلا يرغب الشخص في مشاهدة عرض فني شائق ، ولكن يعرف أن تكاليفه باهظة ، فيقع في صراع بين دافع الإقدام على مشاهدته ، ودافع الإحجام بسبب التكاليف .
ومثال آخر ، الصراع بين رغبة الشخص في عمل شيء يرغب فيه جيدا ، وشعوره بتأنيب الضمير وبالذنب إذا عمل هذا الشيء ..
ومثال آخر ، رغبة الطالب في الدخول في كلية الطب ، ولكن نسبته ومجموع درجاته لا تؤهلانه للالتحاق بهذه الكلية .. وكلما ازداد الشخص اقترابا من الهدف كلما زاد قلقه وصراعه النفسي .. وهذا الصراع بين الإقدام والإحجام إذا لم يحل ، يجعل الشخص عاجزا عن التصرف ، لا يستطيع أن يقترب ولا أن يبتعد ، بل يعاني التوتر أو يصل به الأمر إلى حد المرض النفسي .. وقد يرفض الشخص الاختيار ، وقد يلجأ إلى التأجيل مهما كان موقف الشخص .. وتكون الشخصية الناضجة والواثقة أكثر قدرة على المواجهة وحل الصراع من الشخصية غير الناضجة والأقل ثقة .
2ـ صراع الإقدام ــ الإقدام Approach – Approach Conflict :
ويكون لدى الفرد أحيانا رغبتان أو أكثر ، تتعارض أحداهما مع الأخرى ، بحيث أن إرضاء إحدى هذه الرغبات ، يعني التضحية بالرغبات الأخرى . فيقع الشخص في صراع أيهما يختار وبأيهما يضحي .. ومثال ذلك الطالب الذي يريد الالتحاق بكليتين ممتازتين ويرغبهما ، ولكن لا يعرف أيهما يختار .. ومثال آخر ، الشخص الذي يرغب في الحصول على وظيفة وأمامه وظيفتين مغريتين ، فيقع في الصراع والتردد .. ويزداد هذا الصراع كلما زادت أهمية الاختيار وأثره البعيد في حياة الشخص .. ولهذا النوع من الصراع أثار ، فغالبا ما يكون الشخص ضعيفا لأن الشخص يحل الصراع بعد حساب مميزات كل من الشيئين الذي يرغب فيهما .. إلا أن أثاره تشتد حين يطول بقاء الشخص في الموقف ولم يحسم الصراع بعد أو حين يكون كلا منهما مساويا في قيمته ، فيشعر الفرد بالخسارة حين تخليه عن الآخر ..
3ـ صراع الإحجام ــ الإحجام Avoidance – Avoidance Conflict :
ويحدث هذا الصراع لدى الفرد حين يكون أمام أمرين كلاهما مر ، أو أحلاهما مر .. وأمثلة هذا النوع كثيرة في حياتنا اليومية ..
فمثلا الشخص الذي أمامه أن يعمل في مهنة شاقة لا يحبها أو يموت جوعا ، أو يمد يده للناس ويذل نفسه ..
ومثال آخر الجندي في جبهة القتال الذي يكون أمامه الاختيار ، إمّا أن يواجه المخاطر وربما الموت ، أو أن يوصف بالجبن ..
وآثار هذا النوع من الصراع شديدة ، إن هذا التهديد وما يرافقه من قلق وخوف كثيرا ما يقف خلف العديد من حالات السلوك اللا اجتماعي Anti – Social behavior
اتمنـــى للجميـــع الشفـــاء العاجـــل
تحياتي لكم
عنـــوان التفـــاؤل

emad5966
07-02-2008, 06:01 PM
اخى المعتبر

جميل جدا وانا كمان احس بهذة البرودة لكن انا عكس ما عندك احب الصلاة فى المسجد ولا احب الصلاة والبيت

لكن عندما احس انى اريد الخروج من المسجد بسرعة لا اطيع نفسى واعطيها من 3 الى 5 دقائق قرأة فى المصحف وارتاح بعدها جدا

ولقول لنفسى كيف اخرج من بيت الله وانا احبه يجب الا اعودك يانفسى على ذلك

مرة جائتنى فى صلاة الفجر فى الكعبة وحسيت ان راح اموت قلت لنفسى وهل فى احسن من الموت امام الكعبة

لكن المشكلة فى اخر مرة لما جائتنى فى بيت احد الاصدقاء مما اضطرنى اخرج من عندة بسرعة طبعا الجل استغرب الموقف وانا لا اعلق وقلت يجب على الخروج الان وبسرعة

لكن كويس متى وضعنا ايدينا على المشكلة فهذا نصف الحل غير البرودة والعرق

هل يشعر احدكم بغرابة او توهه كأنة فى عالم اخر او حلم

زمرة جائتنى فى الليل قاومتها بأن اتذكر ايامى الجميلة من خطوبة وفسح

وليلة الدخله وما بها من سعادة

هذة ساعدت على مرور الحالة بسلام واحيانا بعض البرفانات يقضى عليها

خصوصا البرفان الحريمى خطير فى الخروج من الحالة خاصا لوكان برفان زوجتك

او والدتك

يعنى جرب

فلها وربك يحلها
07-02-2008, 06:37 PM
اخوي emad
انشاء الله كل ماحصل لك في موازين حسناتك يالغالي

انا اموت في شي اسمه المسجد واتمنى اني اعتكف فيه لاكن هذا مو بيديني
بس بعض الاحيان زي ماقلت اخوي عماد اعطي نفسي دافع للبقاء في المسجد مثلا اقول (هل فيه احلى من الموت في المسجد ؟؟!!) فاحس براحه عجيبه

اما بالنسبه للتوهان الحمد لله اني ما احس بهالشي ولاكن علينا اخوي عماد نحن وجميع اعضاء النادي بالاجتهاد لايجاد الحلول

انا لقيت حل رائع جدا وصدقوني راح ياتي بنتيجه معكم

اذا حسيت بالنوبه او حالة من القلق النفسي او التفكير او الخوف شغل شريط قرآن للشيخ اللي تحب تسمع له مثلا (ناصر القطامي) وتامل في الايات

والله ستزول عنك وستفرح وكل ماجاتك النوبه اعد نفس الطريقه
وسترون النتيجه

أسال الله العظيم رب العرش الكريم ان يشفينا جميعا

دمتم بصحه وعافيه

دمـوع الشـموع
07-02-2008, 11:00 PM
مراحب بالجميع

سؤال على الطاير
هل تحسون برجفه ساعات باوقات غير النوبه وكان اطرافك بردانه مثلا
واحينا بعد النوبه

دمـوع الشـموع
07-02-2008, 11:05 PM
اخواني اخواتي
اكثر من الاستغفار فهو دواء
وقول لاحول ولا قوة الا بالله فهي دواء ل 99 داء ايسرها الهم

استغفر الله
لا حول ولا قوة الا بالله

فلها وربك يحلها
08-02-2008, 12:15 AM
جزاك الله خير اختي دموع الشموع على المعلومه

اما بالنسبه للرجفه الحمد لله ما احس بها لاكن برودة الاطراف هذا شي اكيد تقول انا طالعين من ثلاجه

لاكن الحمد لله على كل حال

استغفر الله
لاحول ولا قوة الا بالله

بصراحه ياخوان ودنا ان فيه ماسنجر يجمعنا كلنا او دردشه خاصه فينا علشان نفضفض لبعض

دمتم بصحه وعافيه

ksalivelife
08-02-2008, 02:47 AM
نعم انا احس واحيانا مع الموسيقى واحيانا مع تفاعل المشاعر واحيانا بدون رجفه في الجسم بشكل عام وبرودة في الاطراف بسرعه ..

دمـوع الشـموع
08-02-2008, 03:17 AM
انا ساعات تجيني يوم كامل وتروح
وصح انا احس ببرودة بالاطراف دايم
الم في الراس وتنميل ودوار حتى وانا جالسه

دمـوع الشـموع
08-02-2008, 03:28 AM
انا ساعات تجيني يوم كامل وتروح
وصح انا احس ببرودة بالاطراف دايم
الم في الراس وتنميل ودوار حتى وانا جالسه

دمـوع الشـموع
08-02-2008, 03:28 AM
اخ k
وين العلاج اللي قلت عنه

ksalivelife
08-02-2008, 03:42 AM
السلام عليكم كيفكم اخواني ..

للاسف ان تجربتي تاخرت قليلا وهي السفر و حيدا في الليل . انا من سكان الرياض وقررت اذهب لوحدي بالسيارة الى مكه اخذ عمرة وارجع وبكذا اكون انتهيت من التفكير في نوبه هلع نهائيا واتمنا منكم الدعاء لي اتوقع الاسبوع الجاي او الى بعده لان عملي يسمح لي بعطله الاسبوع فقط . ولهذا السبب قلت لكم عن التجربه . عموما كان عندي خوف من الطيران والحمد لله الان اركب الطيارة وانا مستمتع جدا ولا اخاف من المطبات .
لاحظت كل اعراضكم عندي او لي نسبه فيها .. عموما السبب مجهول واكيد الطفوله وكل ماقيل من علماء النفس والمفكرين لايخلو من الصحه .

نوبه الهلع سببت لي ايضا وساوس خطيرة كنت اخاف من الوساوس هذي في الصلاه اكثر من الموت نفسه وكنت احس ان عقلي يتصرف بطريقه ماكنت اقولها وكنت احس ان الارض بتخسف فيني .. لكن مع العلاج ذهبت وايضا في الصلاه في التشهد الاخير كنت اذا ذكرت الله احرك اصبعي لاني ابغى انتقم من الشيطان واعتقد اني سمعت حديث ان حركة الاصبع تكون مائله مع ذكر الله اشد على الشيطان من الضرب نفسه يعني كانك تضرب الشيطان .. وحسيت بتحسن لحد ما اختفت لما وقت العلاج رجعت واستمريت بسرعه بعد مانسيت حركة الاصبع او تكرارها لمدة خمس دقايق . يعني بعد التشهد الاخير لما اقول اللهم اتننا في الدنيا حسنه وفي الاخرة حسنه ( عند ذكر الله احرك الاصبع لفوق ارجعه بسرعه وكذا احس اني انتقم واذي الشيطان ) وبكذا بدل ما اجلس دقيقه اجلس خمس دقايق مثلا . وبكذا حسيت بتحسن .

عند النوم في الليل اشغل المسجل على سورة البقرة واسترخي في الظلام الدامس كنت احس ان في شي يرفعني من تحت وكاني نايم بامتداد على السرير وراسي على جهه القبله وكنت احس اني ارتفع في داخلي وكان نسبه هواء داخلي ترفعني وكاني بالونه ... وهذا الى انصح فيه انك تجرب هذا الشي وتسلم نفسك بعد ماتذكر الادعيه قبل النوم طبعا وقراءة ايه الكرسي واخر ايتين من سورة البقرة وسلم نفسك بعدها لاتخاف ولاتفكر تخيل انك تطير ولاتقاوم ( هنا مشكلتنا المقاومة ) تخيل شخص دخل بيتك لاهو قادر يدخل ولا يخرج وهذا الخوف انت اعطه مجال يطلع براحته او يدخل براحته مثل القطط اذا تسكر عليها الباب وخايفه تبدا تتوحش اكثر وتخاف . هذا هو الخوف اعطه كافه المجال اما يدخل اكثر وينتهي او يطلع بشكل طبيعي .

الان انا اخاف من الموت وجهنم والدار الاخرة مع ان الامور موزونه في الدين لكن انا بسبب نفسي والشيطان بالغت في الخيال وجعلت اشكال الموتى والقبر وجهنم في الظلام هي النسبة الاكثر . وكنت اخاف من الصلاه في المسجد . ولما تفكر في الهلع مباشرة يطلع الهلع مثل الاكل اذا فكرت في الاكل تجوع لو جلست تتخيل الذ الاكل والطعام والطبخ والدخان الخارج منه والبصل طبيعي تجوع خاصه في الاكل الى تحبه .

الان : نام مثل ماسبق شرحه وفكر في كل شي تخاف منه وقول مثل ماقلت انا لما عاجلت الخوف من الطيران ( انا الان باركب الطيارة وراح استمتع واتحدى الشيطان او اي كائن في الارض يخوفني - هذي رحلتي وراح استمتع فيها مستحيل اخاف وبالغ في هذا الشي وتصور انك تحلق وان الطيارة تهبط بسرعه بسبب مطبات هوائيه واضحك انك طفل مطنش ولايهمك ) ( عند ركوب الطيارة سوف اواجه واستمتع بالاقلاع وباجلس عن النافذة واشوف كل شي ماراح اكون خايف راح استمتع بالاقلاع واتخيل كل شي في الطيارة لان الطيار مايخاف لانه يعرف التفاصيل انا راح استمتع بالتفاصيل ومستحيل اغمض عيوني ) بكذا في رحله وحدة عالجت الخوف من الطيران وكنت اول اتعرق واتكلم مع الراكب جنبي واقول له انا خائف حتى لايخاف ويطمني اكثر ويسولف معي واحيانا كنت عند الاقلاع خاصه اضع اليدين على الاذنين حتى ما اسمع صوت الاقلاع والمحركات وكنت اغمض عيوني في نفس الوقت واتكلم واستغفر حتى ما احس بحركة الاقلا ع ولا الصوت ولا اي شي . لكن بكذا انحلت لي .

الان نوبه الهلع مع النوم فكر في الاشياء الى تخاف منها مثل الاتي : ( همس في اذنك بتموت دقات القلب تقول كذا - اجاوب ياسلاااام اخيرا اموت الله حلو الموت - يهمس في اذنك ترى في جني معاك - اجاوب ياسلام خليني اصفقه واتخيله صغير واني اركله - همس في الاذن ظلام دامس ماتشوف - اجاوب حلو الظلام اتخيل اني في غواصه اعتمد على الاصوات - همس دم - اجاوب ياسلام حلو الدم واشكال الجروح والكسور تضحك اشكالها ) وهكذا باستمرار كل شي ماتحبه تخيل نفسك تلمسه وتتعامل معاه وتضحك وتتحمس انك بتقابله . الان اي فلم مرعب اشوفه طبيعي جدا اشكال الجثث عادي عندي لاني تخيلت كل شي وتخيلت الاسواء .

بكذا انت تكون خايف من شي وتخاف تدخل في الظلام مثل الغرفه المظلمة لما تتخيل انك تدخل اكثر وانت مبتسم وتتخيل الثعابين كبار وسوداء وصفراء تهاجمك تخيل انك تضحك واننك تتعامل معاها بالانتقام والضرب وانتي تضحك توصل الى نهايه الغرفه المظلمة في نفسك وترجع الى الباب الى دخلت منه وماحصل لك شي وبكذا تتغير عندك الحاله الى العكس . مثال هذا الدخان معالجة الادمان بالادمان نجحت في تركت الدخان لاني حاولت ادمن على شي اخر موقتا بدل الادويه والجلسات وبسرعه خياليه رغم اني كنت اشوف ان ترك التدخين مستحيل ولازم له مقاومة وهنا كان سبب الادمان هو المقاومة لاتقاوم سلم نفسك تخيل ولاتقاوم الافكار بالعكس فكر فيها اضحك وانت تتعامل معاها تخيل كل شي مخيف واخوف مايمكن انه يشوفه انسان في حياته ظلمات لليل عفاريت موت برد وحدة عقارب وثعابين وكانك تشوف فلم في فديو بس انت البطل تتعامل معاها وبكذا ماراح تخاف . في الصلاه اذا مرت كلمة جهنم كنت اخاف الان ولله الحمد اقول العياذ بالله منها واتخيل انها بعيد واني امر من بعيد . القبر اتخيل اني اطير في كهف ملي بالانوار والطيور . في السابق كنت اتخيل الضيق والتنفس لكن كل شي في عالم الارواح مثل الجنين بطن امه اكبر له من العالم واذا خرج يبكي لانه دخل الحياه وكان بطن امه امان رغم ان البطن ضيق جدا كذلك القبر ولهذا السبب حاولت اتعامل مع كل شي اخاف منه واتحاور معه واتحداه والحمد لله احس اني رجل جديد مثل ماكنت اول وانا صغير احب المغامرة ولا في شي يصدني .

هذي الاسباب العملية مع هذا الدعاء وشي طبيعي ان الدعاء في كل وقت وفي الصلاه سواء كنت مريض او لا .

اتمنا اجد اجاباتكم وتجاربكم عن هذا الشي

فرج الله قريب
08-02-2008, 05:57 AM
دقتى اختى بقيا أمل لازم نبحث عن حلول ماتلاحظون انى انا ماشتكى من دخلت معكم وانا ابحث عن حلول اواطالب بالتعاون لعلاج بعضنا وتشجيع بعضنا
الله المستعان

فرج الله قريب
08-02-2008, 06:03 AM
قال الله تعالى(ولنبلونكم بشئ من الخوف) ايه155 سورة البقره

ksalivelife
08-02-2008, 07:01 AM
انتظر تفاعلكم وتجاربكم وردودكم .

emad5966
08-02-2008, 10:11 PM
الاخ kas live life

السلام عليكم ورحمة الله

انا قرأت رسالتك الطويلة وفبها اشياء مفيدة جدا جدا

على فكرة حتة الهمس دى موجودة فعلا وكأن واحد يمس فى اذنك ويقولك كذا

او سيظهر كذا او سيحصل كذا كل هذا مافيش فية اى مشكلة لكن المشكلة هى

حالة الاختناق وانك لاتتنفس الا بصعوبة رغم انا الهواء يدخل رئتينك عادى...

ولما تروح فى حالة النوبة نوبة الهلع للدكتور ويقيس الضغط يطلع عالى جدا

انا مرة طلع عندى الضغط اثناء النوبة 160/100 وكان الدكتور ناوى يحجزنى بالمستشفى

المهم كلامك ممتاز ويمكن انا بنفذ منة كتتير ......تفكيرك متقارب جدا معى

لكن حالة الهبوط والعرق وبرودة الاطراف وتنميل الدماغ والاختناق وضغط الدم

العالى هذة هى اعراض النوبة

الموضوع بسيط ويحدث لناس كتتير لكن احنا اصحاب نوبات الهلع مكبريين الموضوع حبتيين

انا مرتاح على الدواء بتاعى والحمد لله

لكن سؤال يطرح نفسة هل كان اصحاب رسول الله صلى الله علية وسلم يخافون

اقولك نعم كانوا يخافون مثل كل البشر ويوم غزوة الاحزاب اكبر دليل ومن التابعين

من مات فعلا اثناء قرأت القران وخصوصا سورة قاف واثناء الصلاة توفى الرجل

ويسمونهشهيد القران يعنى الخوف موجود لكن احنا املنا فى ربنا كبير......

والذى استشفيتة من اعضاء النادى اننا ليس لدينا اصدقاء حمييمين نستطيع

ان نفضفض معهم وذلك من الاسباب الرئيسية ايضا الوحدة جميع اعضاء النادى

يشعرون بالوحدة وهذا ما اشعر به خاصة اليوم وانا طول اليوم وحيد

الالام والصداع واشياء كثيرة كل الناس مثلنا لكننا كما قالت الدكاترة حسساسين

زيادة صح احنا حسساسين زيادة \\لكن الحمد لله على نعمة الاحساس

الاخت المبتلية تحية خاصة طمنينا عنك

الاخت نادرة النادى محتاجلك الف سلامة عليكى

الاخت دموع الشموع شاركينا مع المعتبر و ksa

emad

لا ارف ماذا اقولك تانى لكن انت اكيد حاسس بى ..........................عماد

امل جديد
08-02-2008, 11:05 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
انا عضوه جديده ف نادى الهلع بصراحه انا كنت فاكره نفسى الوحيده اللى عندها نوبات هلعبس بعد قراتى لكلامكم حسيت انى مش لوحدى وحسيت انى محتاجه كتير اوى اى اتكلم معاكم
اولا احب اعرفكم بنفسى انا انسه مصريه 28 سنه كانت بتجينى نوبات الهلع من وانا طفله صغيره بس ع فترات بعديه وكنت كل مره ببقى معتقده انى ده الموت
ومكنش ببقى فاهمه واول ما تنتهى لاص انساها لحد سنه فاتت مريت بظروف صعبه وصدمه كبيره اوى جاتنى اول نوبه هلع شديده جدا حسيت انى هموت وكنت وقتها ف الطريق لزياره اختى وكنت لوحدى بالليل من ساعتها وانا مستحيل اخرج لوحدى زرت اكتر من دكتور نفسى ع مدار السنه الماضيه بس ولا حد جاب معايه اى نتيجه جربت السيروكسات تبعنى جدا من اول نص قرص
من حوالى 20 يوم بدات تانى العلاج مع دكتور الى حد ما مرتحالهبس كتبلى الزولام قرص صباحا ونصف بعد الظهر وقرص سيرليفت صباحا مع الزولام وفعلا بدات اتحسن وبدات احاول الخروج لوحدى وفعلا نجحت بس بعد عذاب وانا لسه ف محاولاتى بس اللى تاعبنى اكتر من نوبات الهلع انى عندى فكره غريبه اوى بتسسبب احساسى بالخنقه انى الدنيا دى عباره عن شىء مغلق وانا بداخله يعنى بحس انى محبوسه ومش عارفه اتخلص من الفكره دى ده غير انى خايفه من الزولام يسببللى ادمان
عموما اناس عيده اوى انى اشتركت معاكم وبجد عاوزين دايما نطمن ع بعض ونشجع بعض لحد ماربنا يكتب لينا الشفاء جميعا

امل جديد
08-02-2008, 11:06 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
انا عضوه جديده ف نادى الهلع بصراحه انا كنت فاكره نفسى الوحيده اللى عندها نوبات هلعبس بعد قراتى لكلامكم حسيت انى مش لوحدى وحسيت انى محتاجه كتير اوى اى اتكلم معاكم
اولا احب اعرفكم بنفسى انا انسه مصريه 28 سنه كانت بتجينى نوبات الهلع من وانا طفله صغيره بس ع فترات بعديه وكنت كل مره ببقى معتقده انى ده الموت
ومكنش ببقى فاهمه واول ما تنتهى لاص انساها لحد سنه فاتت مريت بظروف صعبه وصدمه كبيره اوى جاتنى اول نوبه هلع شديده جدا حسيت انى هموت وكنت وقتها ف الطريق لزياره اختى وكنت لوحدى بالليل من ساعتها وانا مستحيل اخرج لوحدى زرت اكتر من دكتور نفسى ع مدار السنه الماضيه بس ولا حد جاب معايه اى نتيجه جربت السيروكسات تبعنى جدا من اول نص قرص
من حوالى 20 يوم بدات تانى العلاج مع دكتور الى حد ما مرتحالهبس كتبلى الزولام قرص صباحا ونصف بعد الظهر وقرص سيرليفت صباحا مع الزولام وفعلا بدات اتحسن وبدات احاول الخروج لوحدى وفعلا نجحت بس بعد عذاب وانا لسه ف محاولاتى بس اللى تاعبنى اكتر من نوبات الهلع انى عندى فكره غريبه اوى بتسسبب احساسى بالخنقه انى الدنيا دى عباره عن شىء مغلق وانا بداخله يعنى بحس انى محبوسه ومش عارفه اتخلص من الفكره دى ده غير انى خايفه من الزولام يسببللى ادمان
عموما اناس عيده اوى انى اشتركت معاكم وبجد عاوزين دايما نطمن ع بعض ونشجع بعض لحد ماربنا يكتب لينا الشفاء جميعا

دمـوع الشـموع
09-02-2008, 02:49 AM
الان نوبه الهلع مع النوم فكر في الاشياء الى تخاف منها مثل الاتي : ( همس في اذنك بتموت دقات القلب تقول كذا - اجاوب ياسلاااام اخيرا اموت الله حلو الموت - يهمس في اذنك ترى في جني معاك - اجاوب ياسلام خليني اصفقه واتخيله صغير واني اركله - همس في الاذن ظلام دامس ماتشوف - اجاوب حلو الظلام اتخيل اني في غواصه اعتمد على الاصوات - همس دم - اجاوب ياسلام حلو الدم واشكال الجروح والكسور تضحك اشكالها ) وهكذا باستمرار كل شي ماتحبه تخيل نفسك تلمسه وتتعامل معاه وتضحك وتتحمس انك بتقابله . الان اي فلم مرعب اشوفه طبيعي جدا اشكال الجثث عادي عندي لاني تخيلت كل شي وتخيلت الاسواء .

كلامك جيد لكن هل فعلا وقت النوبه بنكون قادرين ؟؟
بس حلوه انك تقول معك جني ياسلام ابغى اصفقة .... ضحكت عليها

شكرا لك عماد

اختي امل جديد
حياك بينا
وكلنا نحسب انفسنا قبل ندخل المنتدى اننا بس الوحيدين بالعالم اننا مصابين بالحالة هذي وقراتك لمشاركات الاعضاء تخفف وانا ساعات اعتبره علاج دخولي للمنتدى احس براحه

انا بصراحه من يوم الثلاثاء حاسه بانتكاسه احس نوبة الهلع راجعه واليوم بالذات من الصباح الى الان احس برجفة والنوبة تكررت لا اعلم ماالسبب

اللهم اشفنا انت الشافي لا شفاء الا شفاؤك شفاء لا يغادر سقما\
لا حول ولا قوة الا بالله

فلها وربك يحلها
09-02-2008, 04:33 AM
اخوي k كلامك واقعي يالغالي وان شاء الله فيه الفايده

اختي دموع هل تستخدمين الادويه في الوقت الحالي ام تركتيها

دمتتم بصحه وعافيه

فلها وربك يحلها
09-02-2008, 04:35 AM
اخوي عماد كلامك في غاية الروعه والمنطق

اختي امل جديد

اسال الله ان يشفيك والله كلنا نعاني لاكن الحمد لله على كل حال

وانا بصراحه افضل الدعاء في اخر الليل لانه دواء مضمون مهما طالت المده

تمنياتي للجمع بالصحه والعافيه

ksalivelife
09-02-2008, 04:40 AM
اهلا بكم وبالمتفاعلين بالموضوع . لكن انتظر مشاركات الباقين وتطبيقهم التجربة . عموما يا اخوان
بعض المصطلحات مثل هل فعلا راح نشفى اذا طبقنا الطريقة .
هل هي مفيدة .
هل هي خرافه .

انا ابغى الكل يجربها انا جربتها والحمد لله وقفت العلاج وانتهى كل شي من الماضي مثل طفل كان يخاف يسبح وخايف من الغرق الان هو افضل سباح في الالومي العالمي .

بالنسبة وقت النوبه وسوال الاخ من غير نوبه ومن غير اي شي من قبل النوبه انت حاول تفكر في وقت ماتكون عندك فيه نوبه بالتفكير الى قلت لك عليه يعني حاول انت الى تهاجم النوبة بالتفكير ماتنتظر في الليل تهاجمك او وقت الصلاه او اي وقت انت اهجم عليها بعد ماتكون غيرت صور كل مخاوفك في دماغك وانت مسترخي وتتعامل معاها على انها شي مايخوف .

المثل المحبوب الشهير لي وهو ( قرقر كثير مافي كويس ) انا ما ابغى كلام وتعليقات ابغى تجارب لكم حتى تنتفعون واتاكد انتو فاهمين صح او لا . اما الانسان الى مايحاول يعالج نفسه او يحب انه يكون دائما ضحية ومسكين هذا حر في نفسه وما على الرسول الا البلاغ .

وللمعلومية قراءت في مواقع غربيه هناك اشخاص كان عندهم نوبات هلع وانتهى واصبح شي جميل من ذكريات الماضي المضحكة .

اما الى عندة عوارض والام اقول له اذا كانت تصحل فقط مع النوبه عالج النوبه مثل ماقلت لك اما لو كانت سواء مع النوبه او بدون نوبه ولها تاريخ راجع الاطباء النفسيين والعضويين او المتخصصين في مجال الاعصاب والدماغ وهكذا . واعتقد ان كل الموجودين هنا رده فعلهم سريعه مثل ردت فعلي اي استثارة الاعصاب سريعه ولهذا احيانا الفكر يكتسب بسرعه بدون تمحيص .

انتظر تفاعلك وتجاربكم ونوقف التكشي الا لو كان تشخيص ونقاش علمي .

فرج الله قريب
09-02-2008, 05:57 AM
اخويk صادق
اللى تقوله حنا محتاجين له
صدقوني ياخوانى واخواتى احنا محتاجين لبعض
نشجع بعض ونعالج بعض انا لى 16 سنه بهامرض والحمد لله اقاوم وماخذت علا ج نفسي الا قبل 14 سنه ولمدة سنه وبعدها اقاوم بذكر الله التقرب الى الله اكثر الدعاء التحصين الصدقه بنية الشفاء الصبر والحمد كل هذا وتحسنت تقريبا 80 % وبعدين لما دخلت النادي معكم حسيت بتحسن كثير بدأت اقتنع ان هذي اوهام وعشان كذا لازم نكون بعون بعض والله ولى التوفيق

emad5966
09-02-2008, 09:21 AM
الاخت امل جديد

انشاء الله تكونى امل جديد لنا جميعا خوفك من نوع جديد ان هذة الدنيا سجن

وانك محبوسة فية طيب اية المشكلة السجن كبير والحمد لله لكن الخنقة هذا ما تشتركين معنا فية

يبقى من الاعراض عند الجميع

الخنقة وبرودة الاطراف والضغط العالى تمام بدأنا نوصل الى حلى انشاء الله

اهلا بيكى امل جديد ونتمنى انك تفضفضى معنا اكتر

عماد

emad5966
09-02-2008, 09:30 AM
الاخ ksa

السلام عليكم ورحمة الله

كلامك ممتاز وانا حاولت امس استلقى واشغل قران وظلام دامس كما قلت

وكنت متضايق فعلا وكنت مريت بموقف معصبنى جدا وبدات اتخنق علطول فكرت

طريقتك واستلقيت على السرير فى الظلام وشغلت القران وبقيت على هذا الحال

ساعة ونصف وفى الاخر مانمنت الا بالزانكس بعد ان كنت بطلتة اخذت نص حبة

علشان انام بسرعة عارف انا مازالت اعانى من نقص الوزن وذلك لأنى اخاف من الاكل الزيادة فلا استطيع التنفس

هذة اول تجربة فى علاجك يامستر ksa على فكرة ممكن تكون انت بتأخد علاج كويس

عماد

emad5966
09-02-2008, 09:40 AM
الاخت امل جديد

على فكرة الادوية مثل ما قلتى فى الاول بتزود النوبة لكن بعد اسبوع من الاستمرار بتروح تماما

واذا قطعتى فى الدواء يعنى تخدى مرة ومرة لا وكدة هذا ايضا يزيد النوبة

دائمى على الدواء فى وقت محدد كل يوم فى ساعة محددة وليس فى اى وقت

ولا تجربى اذا كان كويس او لا توكلى على الله وعتمدى على الله انه هو الشافى

والدواء جعلة الله سبب فحين يعلم الله ذلك فى قلبك ستذهب الحالة بأن الله

داومى على شرب الكركدية فانة ممتاز

ممنوع الشاى والقهوة التركى فانها تزيد من النوبة

اظن ان الدكتور قال لكى كل ذلك وبما انك من مصر فما هو الدكتور

وهل هو من القاهرة او من محافظات اخرى واذا اردت ان ابعث لكى باسم دكتور كويس

وابتعدى عن ما يزعجك لفترة وفكرى فى الجنة وما بها من ورود وروائح جميلة

وليس لها حدود

والدنيا كمان ليس لها حدود اذا كنتى من اسكندرية اذهبى الى البحر فأن لة تأثير رائع على احساسك هذا

او اذهبى الى اى مكان واسع ويكون جميل المنظر

عماد

امل جديد
09-02-2008, 12:54 PM
انا بجد سعيده جدا وبشكر تفاعلكم معايه وجد انا حاسه انى ليه اخوات حاسيين بيه
شكرا لكل من رد عليه
انا يا عماد من الاسكندريه بس البحر ف حد ذاته بقى بالنسبالى مشكله مع انى كنت من اكبر عشاقه يعنى بحس باحساس غريب جدااا لما بقف قدام البحر فعلا بحس انى محبوسه وانى بتخنق وبحس بخوف ده طبعا غير نوبات الهلع انا فعلا نفسى اتخلص من الاحساس ده ف ناس كتير قالت سحر او مس شيطانى مع انى بصلى ومحافظه جدا ع الصلاه وتلاوه القران وانا جربت كل الطرق دى من العلاج لكن بصراحه فشلت ومع العلاج النفسى انا افضل والحمد لله لكن زى ما قلت خايفه انى الزولام يعمل ادمان لاتنى سمعت انه بيسبب ادمان الدكتور اللى بيعالجنى بيقولى انه بيسبب ادمان بعد شهور من استعماله وان بقالى عشرين يوم بس ف العلاج يعنى ربنا يستر
وبعدين عايزه اسالكم حد فيكم جرب دواء السيرليفت 100
ويارب يشفينا كلنا يارب

emad5966
09-02-2008, 01:30 PM
امل ياامل

مساء التفاؤل على رأى الاخت بلا عنوان

ازاى كنتى بتحبى البحر ةبيعدين كرهتى واول مرة اشوف حد بيخاف من البحر

انا فى جدة لكنىفى الاصل من القاهرة ومن عشاق البحر الاحمر

يمكن علشان البحر الاحمر يتسم بالهدوء والبحر البيض علطول امواج وخصوصا فى الشتاء

على فكرة انتى برضو مثل دموع الشموع نفس الاعراض

ياجماعة لازم تفضفضوا مع حد من اصدقائكم

انا عن نفسى باحاول اجد صديق لكن الظاهر انى مليش بخت بس بدخل منتديات

زى كدة وافضفض جامد واقول كل اللى داخلى وساعات على ورقة وارميها

سلام
عماد

بلاعنوان
09-02-2008, 02:46 PM
عمـــاد

مســاء الصفاء ،، مســاءاً عذب بهدوئك
وجمال روحك ،، مساء الابتسامه والايجابيه

اخي عمــاد التفائل موجود لو احنا حبينا يكون موجود
ومنبوذ لو احنا حبينا يكون منبوذ ،، المرض النفسي
وهم لا اكثر تستطيع السيطره عليه فقط بتغير كل الافكار
السلبيه التي تدور في عقلك الباطن ،، كما قلت لك كن قائد نفسك ،،
لا تتراجع وتلم نفسك كثيراً كن اكثر اعجاباً بنفسك كن اكثر ثقه ،،
ابتعد عن الوهم والخوف ،، فكلها هي ما تجعلك خال من الصفاء والنشاط ،،
ساعد نفسك اقراء وتصفح هناك كتب كثيره سوف تساعدك اقراءها ،،

ونصيحــه اقراء كتاب ،، ترويض الخوف ،، لـ بيت كوهين
سوف يساعدك كثيراً ،،،

عمـــاد تسطيع التواصل معي عبر الرسائل الالكترونيه بعدما تطلب
ايميلي من الاستاذ الحوراني وسوف اقنعك بطريقه تتخلص فيها
من ما انت فيه ،،،
كن هادئ
كن متفائل
تمتع بيومك
ساعد نفسك
كن معجب بذاتك

تحياتي لك
اختك/ عنوان التفاؤل

emad5966
09-02-2008, 05:24 PM
الاخت عنوان التفاؤل

اهلا ةسهلا بيكى فى نادينا المتواضع وشكرا على ردك

يالله متعرفيش قد اية انا سعيد جدا انا حساس قدامك انى تلميذ قدام استاذة

فعلا انت استاذة التفاؤل

واستأذن الاستاذ الحورانى فى ايميلك اذا امكن يرسلة على الايمل بتاعى

وشكرا تانى مرة عنوان التفاؤل

ونحييك على اول هدف تحرزينة فى مرمى نادى نوبات الهلع

هدف جميل ورائع ونتمنى منك اهداف اخرى

عماد

فلها وربك يحلها
09-02-2008, 05:36 PM
اخواني الغالين
بشاااااااااااااااااااااااااااااره لكل من يعاني نوبات الهلع

والله اللذي لا اله الا هو اني لقيت العلاج وابشروا بالشفاء يا اخواني

وصدقوني راح تكون نوبات الهلع مجرد وهم من الماضي وقد تضحك على نفسك اذا تذكرتها

انا كنت اطبق العلاج وجاء بنتيجه واضحه امس واليوم ولله الحمد

صليت في المسجد في الصفوف الاولى وانا الان اكتب لكم وانا متغير كليا ولله الحمد <<<< مبسوووط

قد يستغرب البعض منكم العلاج ويقول انا جربته وما جا بنتيجه او قد يقول البعض منكم اني اكذب عليكم او احاول تهدئتكم

والله اللذي لا اله الا هو اني صادق

العلاج هو كالتالي :

حاول تقوم اخر الليل وصل ثلاث ركعات لله عز وجل وارفع يديك في السماء وانت موقن بالاجابه يعني مو تدعي وانت قلب مشغول بشي ثاني

ادع وانت خاشع وموقن بالاجابه ممن خلق السماوات والارض سبحانه وتعالى

واقرا كم صفحه من القران الكريم

والله سترى التغير المفاجي اللذي سيحصل لك من راحه وطمانينه وسعاده ونسيان لهذه النوبات اللعينه

اخوكم المستفيد

دمتم بصحه وعافيه

emad5966
09-02-2008, 05:43 PM
اخى المعتبر

السلام عليكم

جزاك الله الف خير على هذة النصيحة الغالية وممتاز هذا العلاج لكن يجب المداومة وفعلا من ساعة ما الواحد بطل قيام الليل وهو فى حيرة وقلقل

شديد هذا فعلا علاج ممتاز لكن التطبيق هو المشكلة انى اعمل من بعد الفجر

فلا انام الا فى الليل وذلك مما يصعب على التطبيق الا يوم الخميس لكن على ما اظن يوم القيام فى اول الليل

واهم شىء قرا’ صفحات من القران

المعتبر فعلا اسم على مسمى

عماد

emad5966
09-02-2008, 07:02 PM
اختى امل جديد

يمكنك التواصل معى على الاميل الخاص بى ويمكنك طلبة من الادارة

عماد

دمـوع الشـموع
09-02-2008, 08:14 PM
مساء الخير
اخ المتبر انا لم اتناول اي علاج ابدا
بس اخذ عشبة سان جونز لي شهر تقريبا ومستمره عليه
انا اضم صوتي للي يحث على صلاة اخر الليل فعلا اللي يدوام عليها يكون بخير لكن المدوامه عليها في وقت الرخاء مو وقت الحاجه ووبس ونتركها
والمدوامه عليها سهل الواحد يقوم قبل صلاة الفجر ساعه او نص ساعه ويصلي فيها ويستغفر ويدعي الى ان ياذن الفجر

امل جديد
09-02-2008, 09:53 PM
ياريت عماد بس انا مش عارفه ازاى اطلبه من الاداره لانى جديده هنا مش فاهمه النظام

فلها وربك يحلها
09-02-2008, 11:51 PM
اخوي عماد والله اني احبك في الله لما ارى من مشاركاتك الجميله

اخوي الغالي التقرب لله سبحانه وتعالى ليس بعقاقير او ادويه لها اعراض جانبيه او اعراض انسحابيه وانما هي شفاء للروح وليس لها اي اضرار
وبعدين انا مقدر ظروف عملك اخوي عماد ولاكن حاول وجاهد نفسك والله يساعدك

اختي دموع الشموع
انا لم استخدم اي علاج حتى عشبة سان جونز ولاكن مخليها على الله سبحانه
والحمد لله ماخيبني ربي

دمتم بصحه وعافيه

فرج الله قريب
10-02-2008, 04:04 AM
نا مع كلام الاخ المعتبر
هذا اسا س العلاج ( أللجو الى الله)

فلها وربك يحلها
10-02-2008, 04:11 AM
اختي فرج الله قريب اسال الله لكي الشفاء الكامل ان شاء الله

انا اللي مطفشني الحين اصوات التفحيط اللي فقعت مرارتي الله يهدي شباب المسلمين

ياخوان وسعوا صدوركم ترى الدنيا ماتسوى

اسال الله العظيم رب العرش الكريم ان يشفينا

دمتم بصحه وعافيه

فرج الله قريب
10-02-2008, 07:20 AM
امين
جزأك الله خير اخوى المعتبر
همتك العاليه اخوى قواك الله والله ان كثير فى النادي محتاجين هالتشجيع

emad5966
10-02-2008, 08:58 AM
الاخ المعتبر

السلام عليكم

انا بشكرك فعلا انت ما كان النادى هذا يحتاج له ارجو المتابعة معنا ولا تبخل علينا

انا شاكك انك من نادى التفاؤل عموما حتى اذا كنت من نادى التفاؤل فانت اخ

محترم واظن ان قيام الليل ممكن يكون من قبل النوم وليس شرط ان يكون فى

الثلث الاخير نعم هو افضل اوقاته الثلث الاخير لكن لا يكلف الله نفسا الا وسعها

واناكنت اقيم الثلث الاخير لكن الظروف تغيرت انا معاك ان الثلث الاخير له بهجة

وهدوء وسكينة خصوصا لما تكون فى غرفة لوحدك ليس احد معك وتستشعر

معيةالله

لكن فى احيان اخرى رغم هذة الروعة نعود ونفعل معاصى واشياء نعلم انها

خطأ ورغم ذلك نفعلها ونرجع ونتوب نتوب عن الاسراف نتوب...... عن اشياء كتيير

لكن نرجع ونفعلها ساعات بأحس ان اسواء انسان على وجه الارض فماذا افعل

احتقر نفسى وانزوى ولا اريد ان اكلم احد ........انا مرة كنت فى الكعبة وخفت

المس

ستارتها كى لا اوسخها فانا انا العبد الغبى العاصى الذى يعلم الحق ويتغابى

فماذا تفعل مع شخص غبى يعرف ان هذا خطأ ويفعلة وجزاء لذلك يجب ان يعاقب

عارف انا لم تأتينى النوبة لمدة سنة لكنها اول ما جائتنى حين رأيت احد زعماء

العدو واعلم انة عدو وهويمسك بالسيف سيف المسلمين سيف الحق سيف

الجهاد ويرقص به يرقص به

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من يأخذ هذا السيف بحقة .....ولم يعطيه الا

لرجل قال يارسول

الله انا اخذة بحقة ............

ارجو المعذرة لكن والله لما رايت

انا عارف انك ممكن متفهمنيش لكن لا استطيع التوضيح اكثر من ذلك

وكل ما احب ان اقول ...... انى منذ رايت هذة الصورة وانا متجنب الناس وعندى

حاله من الاكتئاب الشديد جدا ادت بعد ذلك الى الخنقة ثم المستشفى

انا لا احب ان اتذكر ولا احب التكلم فى السياسه وبطلت والله بطلت اشوف نشرة

ولا اريد ان اتابع نشرات وايضا لا احب الكرة وخاصا كرة القدم

احب القراءه احب كرة التنس فهى لعبة تحتاج الى تركيز عالى وتخرجك من اى

شعور بالاكتئاب ايضا افلام الرعب تخرجك من اى اكتئاب اخر فلم لهارى بوتر ممتاز

وفية خدع جميلة ولا يوجد فية عرى وتعرى كالآفلام الاخرى فانا لا امنع زوجتى

ولا اولادى من المشاهدة لكن اختار الافلام واكون انا فلتر عائلتى حتى لا يكون

قادمين من كوكب اخر كما كان ينظر الينا الناس حين قولنا مين اللمبى فقال لى

احد المعارف انتو جايين من كوكب تانى والا اية

اسف لإطاله

عماد
اللهم انصر الاسلام واعز المسلمين

فلها وربك يحلها
10-02-2008, 04:30 PM
اختي فرج الله قريب

ابشري يالغاليه بالفرج القريب من الله سبحانه وتعالى وسيتحقق لك اسمك ان شاء الله ولاكن اهم شي عدم القنوط من رحمة الله اهم شي الصبر مهما طالت المده او قصرت فما بعد الحزن الا السرور ومابعد الهم الا الفرج قال الله تعالي (فان مع العسر يسرا & ان مع العسر يسرا ) فلا يغلب عسر يسرين وكان الله معك .

اخوي الغالي عماد

يشهد الله اني لست من نادي التفاؤل ولاشي اول مشاركه لي كانت هنا في هذا النادي ولم اشارك في غيره
انا من طبعي التفاؤل ولله الحمد واما بالنسبه لقيام الليل يالغالي فليس بشرط ان يكون في الثلث الاخير ولكنه الافضل اما بالنسبه لوضعك فاحسن ان تصلي الوتر قبل ان تنام

اخوي عماد لا تقنط من رحمة الله تعالى
قل الله تعالى ( قل ياعبادي اللذين اسرفوا على انفسهم لا تقنطوا من رحمة الله ) فما بالك بالرجل اللذي قتل99 نفس ثم تاب الى الله فدخل الجنه

اخوي عماد كلنا نذنب والله وكلنا مقصرون ولاكن الله يحب التوابين ويحب المتطهرين اللذين كلما اخطاو ذكروا الله تعالى واستغفروا لذنبهم
ولو لم نذنب لاذهبنا الله ثم اتى بقوم غيرنا يذنبون فيستغفرون فيغفر الله لهم

وابشر بالشفاء مادام قلبك يخشى الله

اسال الله العظيم رب العرش الكريم ان يشفينا

emad5966
10-02-2008, 04:59 PM
اخوانى اخواتى
نادى نوبات الهلع pinec attackers
نحن الان بصدد مبارة مع نادى المتفائلين ارجو التعاون وكل من يرغب
فى الاشتراك فى المبارة يبدأ بالهجوم على نادى المتفائلين لعلنا
نتعدى منهم يارب احنا مستعدين للهزيمة لكن لا تخبروهم
احنا عاوزين نبقى متفائلين بس هما يقنعونا
اعضؤنا الاشداء الاقوياء
نادرة جدا
دموع الشموع
فرج الله قريب
المبتلية
عماد
اعضؤنا الجدد
المعتبر
امل جديد
نرجو المشاركة بكل ما لديكم من اكتئاب وهلع وغيرة
نادى نوبات الهلع شيدوا حيلكوا
نادى التفاؤل عنوانة فى منتدى الفضفضه
اتمنى لكم
مبارة جميلة
يالله تحركوا يالا يمكن نشفا والحركة بركة
على نادى التفاؤل هجججججججججججججوم
عماد

امل جديد
12-02-2008, 01:05 PM
صباح الخير عليكم جميعا
انا مش عارفه امتى عماد كنت متصله وماشتركتش يمكن كنت بقرأ شىء ف المنتدى عموما معلشى لانى كنت تعبانه اليومين ال فاتوا بسبب تغير الدواء من الزولام للبوسبار ومكنتش بنام بس الحمد لله دلوقتى احسن
بشكرك عماد ع ارساللك الاميل لكن انا مكنتش عايزاك ف موضوع محدد انما يمكن كنت عايزه اتواصل مع حد حاسس باللى عندى يعنى من باب المشاركه المعنويه
بشكرك

emad5966
12-02-2008, 01:52 PM
امل جديد
السلام عليكم
الظاهر ان مبقاش غيرنا فى النادى المهم ممكن تتواصلى معايا سواء
كان هنا او هناك احيكى ياسيدتى عما يضايقك وانا كمان هحكيلك على الذى يضايقنى
بلا عنوان دخلت واعطتنا شوية رسائل ايجابية لكن الظاهر برضو انها مش فاضياة لنا الان
انا ياسيدتى ...............افضفض والا بلاش
انا من زمان وانا تعبان سعات بفتكر الحاجات اللى ببتعبنى وساعات لا
انا من ايام اعدادى حاوالت الانتحار تخيلاى
طبعا هتسألو لية مش هقدر اقول اكتر من كدة كتبت الحقيقة كلها الصبح فى العيادات لكن المشاركة لم تصل
المهم بعد محاولة الانتحار بسنتين يعنى وانا فى ثانية ثانوى
جالى انهيار عصبى نوبة من الضحك والبكاء والضحك والبكاء
الشديد قعدت حوالى 3 ساعات .....اخدت ساعتها الموتيفال واستمريت علية لفترة
بعد ما تزوجت بحوالى 6 سنوات جائتنى نوبة الهلع ودى بقى مكنش لية يد فيها
انا كنت مستنى الموت وعاوز اموت بس دة طلع الموت صعب قوى
المهم من كام يوم حصل موضوع لصاحبى واحد صحبى
قلب عليا المواجع فخفت وهربت من صحبى دة....ومورتوش وشى تانى
الان ماشى على السبرالكس كل يوم والزانكس عند اللزوم
يعنى دة باختصار شديد وبدون ذكر اسباب
انتى بقى اية قصتك
يامل جديد اسم جميل امل جديد .......مش بعكسك ولا بمدحك
فانا لا اعرفك ولا اومن بالصداقة عبر النت ولا عاوز اتجوز انا بس بدل
ما اكتب مذكرات لقيت المنتدى دة وخصوصا ان فية على ما اظن اخصائيين بيقروا المواضيع دى
ودى اول مرة اشترك فيها فى منتدى يعنى لقيته شىء جميل ان الواحد يطلع اللى جواه بدون ما حد يعرفة
لكن مقولتيش انتى منين من اسكندرية والا اقول خلينا اصحاب فى المنتدى وبس
الاخ المعتبر مبقاش يظهر وكمان فرج الله وكمان دموع الشموع
دول باين عليهم من دول مختلفة بس ثقافتهم ممتازة
عارفة يامل..... انا كنت هرجع اكتب مذكراتى تانى لكن المنتدى حل مشكلة المذكرات دى
عارفة انا بكتب مذكرات من وانا عمرى 13 سنه تقريبا يعنى من اولى
اعدادى كدة يعنى عندى كتاب مذكرات ايوة كتاب حوالى 400 وكذا صفحة بعدين نبقى نتكلم اكتر عاوز اقرالك اكتبى او حتى اكتبيلى على
البريد بتاعى ونتقابل على الشات ولو انى معرفش فين الشات لكن اعرف الياهو والهوت ميل مسنجر ممكن نتكلم على واحد منهم
سلام انا طولت لانى حاسس انى عاوز اتكلم مع حد
حاسس بية برضوا
عماد

امل جديد
12-02-2008, 03:08 PM
انت ما طولتش ولا حاجه
اللى تعبان زينا بيبقى جواه كتير اوى ومهما اتكلم مش بيخلص اللى جواه
انا يا سيدى قصتى انى انا عندى اخ مصاب بالفصام وابويه ميت ونا وهو وامى عايشين لوحدينا
كنت بنى ادمه طبيعيه جدا وكانت حياتى حلوه لانى انا اصلا طبيعتى اجتماعيه ومرحه واحب الخروج والرحلات وكده
المهم بعد ما ابويه مات اخوى بداء يعاملنى وحش اوى لحد ما وصلت حالته لدرجه صعبه وبعدها بدء ما يعرفنيش لانا ولا امى ف النهايه اكتشفنا انه مصاب بلفصام
بدئت اعصابى كل مادا ف الانهيار
بعدها اتعرفت ع شاب وحبيته اوى وكان بالسبالى الامل ف حياتى وكن معندهوش امكانيات للزواج
وفت جمبه وساعدته وقدمته لاهلى واخطبنا وبعد سنه وقبل ما نتجوز بقليل اكتشفت انه بيعرف بنت تانيه
طبعا جاتلى صدمه نفسيه رهيه زن واكتئاب وجتنى نوبه هلع
بس وانا صغيره كانت بتجينى ومكنتش ابقى فاهمه ب سكانت بتجينى ع كل فترات متباعده وف كل مره كنت افتكر انى بموت
المهم من بعد ما فسخت خطبتى وانا حالتى سائت جدا
قعدت سنه ف عذاب ورحت لاكت رمن دكتور وماترحتش ولا مع اى حد
اخدت سيروكسات وزانكس وفافرين ولا حاجهجابت معايه نتيجه بالعكس تعبونى اكتر
من فتره ظهر ف حياتى شخص كان زميلى من زمان وكنت عارفه انه بيحبنى جدا
ولاقيتى فعلا بتشد اليه ومن يومها وانا قررت انى اسعد نفسى للشفا
فبدات ازور دكتور والحمد لله مرتاحه معاه جدااااااااا
والحمد لله حالتىاتحسنت عن الاول بس انا لس بادئه العلاج من اقل من شهر
المهم انا مش عارفه انا ما قلتش للشخ صده عن طبيعه مرضى بصراحه مش هتحمل الشفقه مع انى متاكده انه عمره ما هيبعد عنى بالعكس هيتمسك بيه اكتر بس مش هستحمل انى احس انى قدامه او ف نظره مش طبيعيه يعنى اخدت قرار انى قبل اى ارتباط رسمى اكون شفيت او ع الاقل اتجاوزت مرحله كبيره من المرض
جوايه اصرار وتحدى للمرض ع الرغم من انى بسمع انه مرض مزمن لكن هتحداه
انا حاليا ماشيه ع البوسبار والسيرليفت
ودى تقريبا كل قصتى

emad5966
12-02-2008, 03:42 PM
امل جديد
ممتاز انك اتعرفتى على شاب تانى ونسيتى الاول عموما .......النسيان والحمدلله ان فية نسيان خير علاج
لكن مقولتيش اية اخبار الصلاة والعبادة والقران والا انتى مش مسلمة
واضح ان سنك صغير مش كبير
وتجاربك مش كتيير طبعا مع اختفاء الوالد من حياتك(اسف)............. واخوكى كمان لم يحتويكى
المهم حكاية الحب والكلام دة انا مش هقولك انة وهم لكن انتى هتكتشفى
ان الحب والكلام ده وهم كبير بعد الزواج وخصوصا بعد اول طفل
أول .............طفل هو دة اللى بيقى امل جديد بجد ........انا معاكى انك متقوليش للشاب
الجديد اقصد خطيبك الجديد عن اى حاجة من مرضك
لكن تابعى مع الدكتور وخدى رأية فى كل حاجة واعتبرنى اخيكى الكبير
ولا اقول والدك فانتى قولتى سنك 28 والا 22 تقريبا
انا 41سنة ومرت بتجارب كتتيير واقدر افديك فى مواضيع الشباب
ياستى الراجل الجديد دة اتقدم والا لسة اذا اتقدم لكى وطلبك من والدتك
كان بها واذا لم يتقدم فلا داعى للمقابلات بينك وبينة لأن الراجل مننا اذا
وجد العملية سهلة مقبلة وضحكة ومسك ايدين والكلام بتاع عبد الحليم حافظ الله......................يرحمه
بيطول الخطبة شوية لحد ما يفحص خطيبتة مظبوط لكن اذا وجد العملية صعبة
والمقابلة شبه مستحيلة
بينجز وعلطول بيكمل الموضوع ويكتب الكتاب
الكلام دة بيدفع علية فلوس فى مكاتب الاستشارات.......يعنى كدة عليكى فلوس ............ماشى
وانتى زى حالتنا كلنا فى النادى حسساسين جدا جدا جدا
اتمنى لكى الشفاء وطمنينا على اخيكى
عماد

امل جديد
12-02-2008, 03:49 PM
ربنا يخليك يا عماد ع نصايحك
انا سنى 28مش 22
وايوه هو اتقدم رسمى بس هو حاليا مش ف البلد يعنى مسافر ولسه قدامى حوالى 10 شهور ع اى خطوه رسمى
انا تجاربى الشخصيه فعلا قليله وانا فعلا باخد راى دكتورى ع كل شىء وحكيتله طبعا عليه وهو معايه ف نفس الراى انى ماقلهوش بس ف حاجه المفروض انى هسافر بره مصر معاه بعد الزواج وانا مستحيل انى ادخل اى مكان مقفول فمباللك بالطياره دى مشكله كبيره عندى بس عندى امل بالعلاج تتحسن

امل جديد
12-02-2008, 03:51 PM
ربنا يخليك يا عماد ع نصايحك
انا سنى 28مش 22
وايوه هو اتقدم رسمى بس هو حاليا مش ف البلد يعنى مسافر ولسه قدامى حوالى 10 شهور ع اى خطوه رسمى
انا تجاربى الشخصيه فعلا قليله وانا فعلا باخد راى دكتورى ع كل شىء وحكيتله طبعا عليه وهو معايه ف نفس الراى انى ماقلهوش بس ف حاجه المفروض انى هسافر بره مصر معاه بعد الزواج وانا مستحيل انى ادخل اى مكان مقفول فمباللك بالطياره دى مشكله كبيره عندى بس عندى امل بالعلاج تتحسن
ع فكره انا الحمد لله مسلمه وملتزمه بالصلاه وقرأه القران

emad5966
12-02-2008, 04:36 PM
امل جديد
واضح انك قاعدة الان ياريت تبعتيلى على بريدى الخاص
اما بالنسبة للطائرة واضح انك اول مرة تركبيها
انا اول مرة ركبت طائرة كانت امعائى من الداخل بتترعش
اما الان فحياتى كهلها طيران حتى الدخلى اسرع الطائرة
علشان الحق موعد او انام شوية الطائرة شىء لذيذ جدا
احلى من البطاطس المحمرة مع الكاتشب الحار
وبعدين الدعاء عليك بالدعاء
ومتنسيش تعزمينا فى الفرح
عماد

امل جديد
12-02-2008, 09:13 PM
مساء الخير عليكم جميعا
يارب تكونوا بخير

دمـوع الشـموع
13-02-2008, 01:24 AM
السلام عليكم

صباح الخير
هناك عطل بالنسبه للرد السريع عشان كذا مافيه احد يقدر يكتب الا عن طريق رد جديد

المهم اتمنى لكم يوم جميل بدون نوبات وربي يجعل كل من يقرء ردي بخير وسعاده
هناك اعضاء مفقودين من زمان
نادره جدا
عروس النيل ad1111
عسى المانع خير

دمـوع الشـموع
13-02-2008, 01:26 AM
اخاوني اخواتي
الللي يبي يكتب رد لازم يروج عند رد جديد
لايكتب في الرد السريع لانه معطل والاخ الحوراني كتب عن المشكله في شريط الاهدائات

سبحان الله وبحمده يبحان الله العظيم

المبتليه
13-02-2008, 03:31 AM
اختى دموع انا اعرف انك متصله وارسلتلك عبر البريد رسائل ارجو منك قراءتها وردي علي ضروري

فرج الله قريب
13-02-2008, 07:28 AM
اخوي عماد ماتوقعت ان عمرك 41 من كلا مك صغير ليش لحد الحين مكملت نصف دينك انت طيب وانشاء الله مافيك شئ انا اعرف شباب عندنا فيهم امراض نفسيه اقو مثل الانفصام و الهستيريا وماعليهم تزوجوا وعندهم عيال اذكياء
تمنياتي لك بالعافيه والسعاده

emad5966
13-02-2008, 12:04 PM
السلام عليكم جميعا
اختى فرج الله قريب انا متزوج لى الان تقريبا عشر سنوات
وعندى طفلة غير طبيعية من ذوى الاحتياجات الخاصة يعنى
وقد عملت اكثر من 11 عملية فى المخ وجلست بالمستشفى
لمدة سنتين من الاقامة الدائمة والعلاج المتواصل مما ادى ايضا
الى حدوث اكتئاب عند زوجتى ونزيف الحمد لله هذا كله مر وعدى
والحمد لله البنت وزوجتى الان بخير وسعادة كمان لكن الامر اتكلف
كتيير جدا جدا وادى الى ديون واختناق وقلق وبكاء ودعوات ونوبات هلع
الحمد لله احنا الان بخير زوجتى وابنتى فى مصر وانا فى جدة الان
لاحظت ان حالتهم النفسية ووالصحية بتكون فى مصر احسن
لكن انا مش مشكلة الاب دايما لازم يضحى علشان الاولاد يعيشوا
سعداء طبعا انا ما بقدرش افضفض مع زوجتى فى اشياء كتيير خوفا عليها
ولم تحمل ثانيا وذهبت بها الى دكاترة كتيير قالوا لى لا يوجد لديها
شىء يعوق الحمل لكن العملية كلها نفسية هى خايفة تنجب طفل
تانى يكون مثل ابنتنا هذة مع ان البنت الان الحمد لله وكمان جميلة وكل من رأها حبها دون ان يعرف عنها شىء وهى طلما ساكتة
لا يبان عليها شىء حتى اذا تكلمت ناس كتيير يرونها يبكون ويقولون
الجمال دة كلة ومش طبيعية
المهم هى الان فى مصر فى مدرسة خاصة بالاطفال زوى الاحتياجات الخاصة
وهى دار............ لاداعى لذكر الاسماء وانشئها مغنى مصرى تائب
وايضا لاداعى لذكر اسمه وفيها الاود كتيير مثل ابنتى ولايستطيعون
اولياء امورهم بالصرف عليهم ويقوم من لدية المال بالانفاق على هذة الاولاد
على فكرة مرة من المرات ذهبت الى الدار لأن كان فية حفلة هناك
جلست معهم فى بكاء لمدة نصف ساعة وتركتهم وذهبت لم اتحمل شباب وبنات
كبار..........اه ه ه ه ه الحمد لله على نعمه العقل والصحه
اسألك الدعاء لهم ولأبنتى وان يرزقنا ربنا بالطفل الذى احلم به
عماد

فرج الله قريب
14-02-2008, 06:44 AM
اخوي عماد انا اسفه من كلامك حسيت انك مو متزوج الله عند الله م يبارك لك فى بنتك ويأجرك عليها ويعوضك فى الابن البار ولاتحزن ياخي با ذن الله انك محبوب أبتلا ك الله فى هذا المرض ثم فى البنت المعاقه فأصبر وأشكر ياخي
فرج الله قريب بأذن ألواحد ألأحد

emad5966
14-02-2008, 12:06 PM
الاخوة الاعزاء
نادرة جدا ..............اخبارك النادى من غيرك فاضى عازوين موضوع نتكلم فية
المعتبر مش باين لية
دموع الشموع كنت فكرك هتبعتيلى رد الظاهر انك مطنشانا اليومين دول
المبتليه فايييييييينك
ياجماعه عاوزين نعرف نوبات الهلع دى سبباها اية
حد عرف حاجة جديدة بالقراءه او النت
عماد

شبح الهلع
14-02-2008, 02:28 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحيه طيبه اخواني واخواتي ..

الهلع قصتي طويله مع هذ المرض

ولاكن ولله الحمد اصبح من الذكريات

كنت لا استطيع ان اعمل كنت مقيد

ولاكن هداني الله على طبيب ووصف

للي العقار السحري الذي ودعت به

الهلع واصبحت اعمل وانتج

لذالك اكرر عليكم بالعلاج عليكم بالعلاج

لكل داء دواء لا تستلم للمرض وتجعل حياتك

بين المنتديات لكي ترتاح عندما تعلم ان غيرك مريض

مثلك واجه واجه اغلط مره لا تئنب نفسك كثيرا لكي

تمنياتي لكم بالشفاء العاجل

emad5966
14-02-2008, 02:49 PM
شبح الهلع
اهلا وسهلا بيك فى نادينا
كلامك مضبوط وبنواجه الغلط وكل حاجة لكن النوبات دى بتيجى فى اى وقت وبلا مقدمات
وساعات اثناء النوم وبعدين والحمد لله مستمرين على العالج
وايضا قرأة القران لكن ساعات بحس ان فية شى محبوس داخلى عاوز يطلع
وساعات بحس ان فية حد داخلى بتكلم معايا مثلك بضبط وساعات بنيقى ثلاثة
انا عارف انك ممكن تقول على مجنون لكن انا بقولك حقائق
عماد

الحوراني
14-02-2008, 03:10 PM
اخواني الكرام في نوبات الهلع
بكل أسف ،،، تركناكم ، ولكن هذا الملتقى من اكثر الملتقيات مخالفات في نفساني ،،،،
لذا اعتذر عن إغلاقه ،،، ومن لديه أي اعتراض ، عليه مراسلتي على بريدي الظاهر في توقيعي ،،،

emad5966
14-02-2008, 05:01 PM
السلام عليكم
يا الله الواحد كان حسس ان روحه هتطلع
المتنفس الوحيد كان هيتقفل لكن الحمد لله
جزالك الله خير يامعلم حورانى ربنا يخليك لينا
مش هنكتب اميلات تانى والى عاوز اميل حد
يأخدة من الادراة ماشى
سامحونى ياجماعة انا غلطت واستاهل
لكن انا كنت حاسس بذنب انى هقفلكوا النادى
لكن الحمد لله رجع اتفتح تانى
اسمحولى بقى اسحب عضويتى من النادى
واروح اى مكان تانى لأنى ما احبش اكون السبب
فى اذيه حد
سلام
وهبقى اديكو عنوانى الجديد بس لما ارسى على مكان
سلام
عماد

الحوراني
14-02-2008, 05:19 PM
اخي عماد
إبقى هنا ،،،، لك مني كل التحيه ، مع تمنياتي أن لا تتكرر المخالفة من أي عضو في النادي ،،،،
لا تنسو أن صاحبة الموضوع تعبت جدا عليه ، فلا نريد تعبها أن يضيع هباءا منثورا ،،،
لكم جميعا مني كل الإحترام والتقدير ،،،،

فرج الله قريب
15-02-2008, 09:20 PM
وش صاير مادريت النادي انقفل نفتح وانا كنت فى الويك اند ولو دخلت ومالقيت النادي مفتوح كان مادري وش صار في لا لا لا ياستاذ الحوراني(تكفا) وتكفا تهز رجال لا تقفل النادي والله انها بعد الله شفاء لنا واله يجزئ من قام فيه وانشاء الله ان مانخذلها لكن ارجو من الا خوان والا خوات الالتزام وشكر اخى الفاضل الحوراني

امل جديد
16-02-2008, 02:59 PM
مساء الخير يا جماعه
انا حاسه انى اناالسبب ف قفل النادى لانى اناال طلبت من عماد الاميل وللاسف اخدته وماتبعتشى اى شىء مش عارفه يمكن العيب من اميلى انا
انا بكرر اسفى بس احنا هنا فعلا كلنا محتاجين لبعض فياريت ما يتقفلشى النادى وياريت يا عماد ما تنسحبشى انت عض هام جدا هنا ف النادى

امل جديد
16-02-2008, 03:01 PM
شبح الهلع لو سمحت ممكن تقولينا ايه اسم الدواء السحرى اللى كتبهوللك الدكتور وتحكيلنا اكتر عن تجربتك مع الهلع

فرج الله قريب
16-02-2008, 11:31 PM
ارجو من الاداره ماتقفل النادي وارجو من الا خوان والا خوات الا لتز أم بالشروط

المبتليه
18-02-2008, 01:27 AM
ارجو منكم ياخواننى الاداريين ماتقفلون النادي نحن بحاجته

ksalivelife
18-02-2008, 06:52 AM
السلام عليكم

ليه اقفال النادي ايش المخالفات الى في النادي ؟ حتى نتفادها

فرج الله قريب
18-02-2008, 09:27 AM
اخوي المخالفات وضع اللايميلات وارجو من الاخوان و الا خوات عدم وضع الايميلات لان هذا النادى منتفس لنا وباقفاله يتضرر كثير من الاخوان والاخوات بس وينهم هالا يام وش مسويه فيكم النوبات عسا المانع خير
اختي دموع الشموع انا واختى المبتليه نسأل عنك عسا المانع خير
اخوي المعتبر وين كتابتك الرائعه نحن بحاجته

امل جديد
18-02-2008, 02:37 PM
اخباركم ايه يا جماعه واللى بياخد منكم الادويه ايه اخبار الادويه معاه
انا عن نفسى ماشى الحال باخد دوا وصابره والصبر طبعا مطلوب ف التعب ده والحمد لله ع كل حال طمنونا عليكم

فلها وربك يحلها
19-02-2008, 12:51 AM
السلام عليكم

آسف على الانقطاع يالغالين لاكن مو بيديني

حسيت بتعب وصرت اول ماصحى من النوم استفرغ وانعدمت الشهيه للاكل
وتوكلت على الله وصرت استخدم سبرالكس صار لي الان 5 ايام والحاله في تحسن ولله الحمد
ولي عوده ان شاء الله

دمتم بصحه وعافيه

روح الامان
19-02-2008, 02:43 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

انا عضوا قديم نوعا ما

وجالس اتعرف عليكم

الله يشفينا ويشفيكم

فرج الله قريب
19-02-2008, 03:59 AM
اخوي المعتبر لأبأس طهور انشاء الله ماتشوف شر بس ليش الادويه انت من قبل تستخدم ادويه

سامر_13
19-02-2008, 08:30 AM
انا سوألي لابو عبدالرحمن وللاخ رائع
الروابط التي وضعتموها غير صحيحه يعني ماتشتغل ياليت تكتبو اسماء المواقع بالعربي وتعيدوا الراوابط ولكم الشكر

مقاتل من الصحراء
19-02-2008, 08:02 PM
انا سوألي لابو عبدالرحمن وللاخ رائع
الروابط التي وضعتموها غير صحيحه يعني ماتشتغل ياليت تكتبو اسماء المواقع بالعربي وتعيدوا الراوابط ولكم الشكر

أي روابط تقصد اخوي ؟؟

مقاتل من الصحراء
19-02-2008, 08:03 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا عضوا قديم نوعا ما
وجالس اتعرف عليكم
الله يشفينا ويشفيكم

هلا والله ابوخالد

بشر عنك ؟؟

مقاتل من الصحراء
19-02-2008, 08:10 PM
اخواني واخواتي في هذا الدليل معلومات مفيدة وهامة جدا
وموضحة بأسلوب سهل وشيق
أتمنى لكم الفائدة

الهلع .. دليل المساعدة الذاتي 1 (http://www.maganin.com/articles/articlesview.asp?key=302)
الهلع .. دليل المساعدة الذاتي 2 (http://www.maganin.com/articles/articlesview.asp?key=332)
الهلع .. دليل المساعدة الذاتي 3 (http://www.maganin.com/articles/articlesview.asp?key=335)
الهلع .. دليل المساعدة الذاتي 4 (http://www.maganin.com/articles/articlesview.asp?key=341)

امل جديد
19-02-2008, 10:21 PM
الف سلامه عليك معتبر طالما اتوكلت ع الله كمل ف الدوا وما تقطعهوش وتابع مع الدكتور ربنا يشفيك ويشفينا جميعتا

روح الامان
20-02-2008, 02:24 AM
هلا والله ابوخالد
بشر عنك ؟؟

الله يحييك يا ابو فهد
ويسلمك

من كل مكروه والاخوان والاخوات

كذلك

بلاعنوان
20-02-2008, 03:36 AM
اخــــي الفاضـــل ،، عمــاد ،،

نحــن بانتظـــار عودتـــك ،،

امل جديد
20-02-2008, 11:35 AM
عماد ارجوك ترجع علشان ما احسش بالذنب اكتر من كده
لو سمحت ارجع تانى نور النادى بنصايحك وخفه دمك

فلها وربك يحلها
20-02-2008, 08:29 PM
السلام عليكم

هلا والله وغلا برجعتك اخوي ابو حفصه (روح الامل) انا بصراحه كنت متابع لكتاباتك في المنتدى ... أسال الله العظيم رب العرش الكريم ان يشفينا جميعا

اخوي مقاتل من الصحراء

اشكر لك مشاركتك الرائعه وحسن انتقائك لهذه الروابط المفيده

اختي فرج الله قريب
انا ماكنت استخدم ادويه ولا كنت افكر فيها بس وش اسوي اجبرتني الظروف
وبعدين وراي جامعه ودراسه وان شاء الله يكون العلاج سبب في الشفاء

اختي امل جديد
انا متوكل على الله ولله الحمد وحاس براحه هالايام وان شاء الله تكون دايم

وعلى فكره وين الاخت نادره جدا مؤسسة النادي صار لها مده مختفيه / والاخ عماد /وباقي الاعضاء
عسا المانع خير ان شاء الله

دمتم بصحه وعافيه

فرج الله قريب
21-02-2008, 04:43 AM
ا اخوي المعتبر
الله يساعدك واتمنى لك وللاخوان والاخواتفى النادي الشفاء والله مانساكم فى قيام الليل ادعيلكم معي الله يفرج كربنا اجمعين اخوي والله كان ودي وانت والاخوان والاخوات الاستغناء عن الا دويه لكن الحمد لله على كل حال بس ودي انكم تبدون بالتخلص منها بالتدريج وانشاء الله ماتشوفون شر

بلاعنوان
21-02-2008, 05:58 AM
اختي الكريمة ،، فرج الله قريب ،،

صبــاح الخــير

اختي الفاضله يبدوا انك رائعه سليمه في تفكيرك ،،

متفائله صابره ،، وهذا هو المطلوب ،، لــكن

لا يحق لك ابداً نصحهم بترك الادويــه لانه نوبة الهلع ،،

قد تقضي على صاحبها ،، والا اذا عندك بديل للادويه ،،

فما هو ! .............

وانصح ،، بالاتكال على الله وليس الاعتمــاد على الادويه فقط ،،

والخروج من زنزانة التفكير السلبي ،،

تحياتي لك

اختك ~ عنوان التفاؤل ~

فرج الله قريب
21-02-2008, 07:05 AM
اختى بلا عنوان
صباح الخيرات ...اختىي فهمتيني غلط انا مو قصدي اني أضرهم انا ودي انهم يعلجون انفسهم منغير الادويه واذكان عل البديل لالدويه فعندي الكثير طبعا بعد الاععتماد على الله والتوكل هذا المطلوب انا من ألمؤيدين للعلاج بالقران فقط من الادويه حبيبتى المثل يقول(أسال مجرب ولا تسأل طبيب) وانا مجربه.... وفرج الله قريب

فرج الله قريب
21-02-2008, 07:22 AM
اخوي المعتبر
وش الدويه اللي استخدمتها وكم لك يوم تستخدمها وهذا غيبتك عنا
(من طول اغيبات جاب الغنايم)

بلاعنوان
21-02-2008, 09:44 AM
فرج الله قريب ،،

صباح الفل ،،

عزيزتي هل يمكنني معرفه نوع من هذه الادويه

لانني اريد التجربه ،،

واشكرك ،، اتمنــى لك التوفيــق ،،

تحياتي لك

~ عنوان التفاؤل ~

فرج الله قريب
21-02-2008, 04:01 PM
اختي ... بلا عنوان
اختي انا استخدم ادويه روحانيه مع الصبر مثل اذا شتد عليه النوبه أقرا سورة البقره كامله كل ليله وادهن بزيت مقرئ عليه الايات
واوصيكاختي بالصدقه(داوؤ مرضاكم بالصدقه) والصبر والحمد والثناء لله نحن ياختي مبتليين وهذا امتحان وبأذن الله نكون ناجحين ماندري امكن خير.....
قال الرسول صلى الله علي وسلم(عجبا لأمرالمسلم فان أمره كله خير انأصابته سراء شكر فكان خير له وان أصابته ضراء صبر فكان خير له)
ا

فلها وربك يحلها
21-02-2008, 06:40 PM
السلام عليكم

اختي فرج الله قريب

سلمت يمينك على ماكتبتي وانا والله مؤيد للعلاج بالقران والدعاء وماكنت ناوي استخدم الادويه بس وش نسوي هذا حال الدنيا انا استخدم سيبرالكس صار لي اسبوع والحمد لله متحسن جدا عليه بعد فضل الله سبحانه ومازلت ادعوا ربي لي ولكم بالشفاء

اختي بلا عنوان

كلامك منطقي جدا ولاكن حبيت انبهك على شي مسألة ان النوبات تقضي على صاحبها هذا مو صحيح ولاكنها نوع من انواع التعذيب
وحنا ان شاء الله محتسبين الاجر من الله سبحانه وتعالى وكما قالت اختي فرج الله قريب العلاج بالدعاء وقراءة القرآن والصدقه بنية الشفاء علاج ناجح باذن الله ولاكن يحتاج الى صبر

دمتم بصحه وعافيه

المبتليه
21-02-2008, 07:11 PM
اخواننى اعضاء النادي انا بحاجة لدعائكم لي
والحمد لله ردت على النوبه هذا اليوم
واتعبتننى جسدي ونفسيا
الله لايحرمكم الجنه ادعوللي بالشفاء العاجل
وجزا الله كل واحد يدعوللي خيير

الحوراني
21-02-2008, 08:37 PM
الأخ عماد
بانتظار عودتك الى أسرتك هنا ،،،، نرجو أن لا تتأخر ،،،

فلها وربك يحلها
21-02-2008, 10:02 PM
اختي المبتليه

أسال الله العظيم رب العرش الكريم ان يشفيك

اصبري واحتسبي الاجر من الله وابشري بالشفاء
ان مع العسر يسرا ان مع العسر يسرا لا تياسي يا اختي ولا تكبرين الموضوع ويصير كل تفكيرك النوبات حاول تنسينها وصدقيني راح تروح وتختفي باذن الله

الله يشفيك ويشفي جميع الاخوان في هذا النادي
ولن انساكم من صالح الدعاء

دمتم بصحه وعافيه

بلاعنوان
22-02-2008, 05:02 AM
اخي المعتبر ،،

صباح الفــل ،،

انا اقصــد في انها تقتل صاحبها هي فعلاً تقتل صاحبها

اذا لم يتعالج او يترك الدواء دون علاج ،، وهذا عن اطلاع ،، والله اعلم ،،

لكن كم قلت هي غالباً تعذيب ،، لك مني كل الشكر والتقدير ،،

اختك في الله

~ عنوان التفاؤل ~

بلاعنوان
22-02-2008, 05:05 AM
فرج الله قريب ،،

صباحك فــل

عزيزتي طريقــه رائعه ومجربه ايضاً

جربت قراءة سورة البقره لكــن الزيت لا لكن سأفعل

وساراى ماذا سيحدث ،،

لكِ مني كل الشكر والتقدير ،،

تحياتي لك

~ عنوان التفاؤل ~

بلاعنوان
22-02-2008, 05:07 AM
اخي الفاضل عمـــاد ،، نحن بانتظار عودتك ،،

عــد فقد اصبحنــا مشتاقين وبشده لحروفك ،،

فرج الله قريب
22-02-2008, 07:22 AM
اختي بلا عنوان
صباح النور والسرور وجمعه مباركه
اختى داومي عل قراءة سورة البقره باستمرار واختى عن الزيت لا تقولين ابجرب أيقنى انه سبب وباذن الله في الشفاء لان زيت الزيتون شجره مباركه وقرئ عليه الا ياات تدهني اختي كل ليله وانتي اثناءه تقرين الرقيه واذوجد ماء زمزم اشربي بكثره او ماء ورد وأسأل الله لى ولك ولجميع اخوان لمتضرين
(اللهم قد مسنا الضر وانت ارحم الراحمين)

فرج الله قريب
22-02-2008, 07:43 AM
الاعراض العضويه بالعين
1_الصداع وغالبا الشقيقه(الصداع النصفي)
2_حساسية الا نف (الجيوب الا نفيه والزكا م الدائم)
3_ضيق التنفس
4_خفقان مفاجيْ فى القلب بين الحين والا خر دوم بذل مجهود يسبب ذلك
5_ألم المفاصل
6_كثرة التبول (حتى دون شرب اي سوائل تسبب ذلك)
7_كثرة الجشاء والغازات
8_كثرة التثاوب
9_تنميل الا طراف (اليدين والرجلين او كلا هما
10_جفاف الحلق وقد يصحب ذلك وجود رائحه كريهه فى الفم او الا نف
11_صعوبة الخلود الى النوم بالا ضافه صعوبة القيام منه
12_كثرة البلغم
13_حدوث حساسيه فى الجسم بصحبها اكلا ن يستدعي الحك والهرش الشدديين
14_حدوث تشققات في الكعبين

بلاعنوان
22-02-2008, 08:47 AM
فرج الله قريب ،، ان شاء الله

صباحك مسك ،،،

تسلمين عزيزتي وان شاء الله راح اعمل

اللي قلتيه بالحرف الواحد ،، وبأذن الله الشفــاء اتي

لكن هل لي ان اسألك هل انتي متاكده من الاعراض

العضويه للعين ،،

واشكر لك اهتمامك

تحياتي لك

اختك / عنوان التفاؤل

فلها وربك يحلها
22-02-2008, 05:41 PM
السلام عليكم

اختي فرج الله قريب

مشكورة على هالمعلومات المهمه اللتي تتعلق بالعين بس حنا ماعد ندري اللي فينا عين ولا شي نفسي لان كل الاعراض متشابهه لاكن مانقول الا الله يشفينا
وراح نبذل الاسباب والشفا من عند الله سبحانه وتعالى

دمتم بصحه وعافيه

فرج الله قريب
22-02-2008, 10:08 PM
اختي بلا عنوان
الله ينفع به ويجعله سبب للشفاء داومي بدون انقطاع وخبرينا عن كل الاعراض او متغيرات ودومت بعافيه

فرج الله قريب
22-02-2008, 10:14 PM
الاعراض اللي ذكرتها ناقلتها من ورقه عندي من شيخ
وبعد اكثر الا عراض فيني قبل استخدام الرقيه ونفس الا عراض فى اكثر التعابنين عندنا فى العائله وبعض المعارف نفس الشئ ولدرجة انهم ومن ضمنهم انا نذهب للمستشفيات ونشك ان ي..كون فينا امراض مثل القلب ...والسكر والضغط ..ووووومن هالوسوسه وبعدين يطلع كل شئ سليم وبعد الرقيه تختفي هذي الا عراض والحمدلله عل كل حال

فرج الله قريب
22-02-2008, 10:38 PM
الاعراض النفسيه للاصابه بالعين
1_الاحساس بوجود دوي او طنين او صفير في الاذن واذكانت الا صابه بالعين شديده فان هذي الاعراض قد تشبه أصوات محادثه كلاميه
2
2ضيق الصدر والعصبيه الزائده لأ تفه الاسباب والحساسيه المفرطه من الناس
3_ألا حساس بوجود شئ ما يمشي عل الجسم (يشبه الحشره)
4_رؤية حركة زوال سريع بطرف العين كأنه ظل شخص او شبح مر بسرعه خاطفه
5_ الاحلا م المفزعه مثل احساس مثل احساس ان القدم زلت او انه سيقع او انه سيسقط من مكان مرتفع أو هاويه فيفيق مذعورا من منامه او كثرة روية المياه فى المنام (بحر_نهر)
6_ الخوف من الا ماكن المرتفعه (مثل المباني العاليه_ركوب الطائرات)
يتبع

فرج الله قريب
23-02-2008, 07:16 AM
7_حب الخلوه والوحده .والخوف منها ومن الضلام في نفس الوقت
8_الوسواس الشديد لدرجة الشك في كل من حوله مع حب الشر والمشاكل الاحساس بالكبر والهرم وعدم القدره على الحركه أو فعل شئ
9_الاحساس بالكبر والهرم وعدم القدره على الحركه او فعل شئ
10_الا حساس بقرب النهايه والخوف الشديد من الموت وتزيد شدة الا حساس بذلك عند النوم
_
11_القلق والتفكير الدائم لدرجة ادخال الهم والغم على القلب
12 _ان كان السبب فى الا صابه بالعين هو مهارة المصاب في اداء عمل ما فأنه لا يستطيع أداءه لوجود مايمنعه من ذلك الام مبرحه تعيقه عن ذلك

emad5966
23-02-2008, 09:42 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخواتى الاحباء الاعزاء
اخى المعلم الحورانى جزاء الله خير على ما فعلت
اختى الصغيرة الكبيرة بلا عنوان صباح الورد الاحمر
اخى المعتبر الغالى والله انا احبك فى الله
اختى امل جديد الاسكندرانية والهواء الجميل ابو يود
فرج الله قريب اسمك انشاء الله على مسمى
دموع الشموع ما كان هذا ظنيى فيكى
نادرة جداا ياترى عاملة اية ياعروسة
انتم كلكم وحشتونى جدا جدا جدا
انا فعلا بقى المنتدى دة جزء من حياتى لا تتيخلوا نفسيتى ومدى حبى لة فهو اول
منتدى اشترك فية وما اعرف غيرة ولما وجدت الانذار موجود عندى حسيت ان شكلى كان وحش جدا
وحسيت انى انسان غير محترم وحسيت حاجات كتيير من الاخر جاتلى حالات اكتئاب شديدة جدا جدا جدا
ولا كنت اكلم احد
ولا حتى ادخل على النت
المهم معليش انا الان الحمد لله تمام
وقد اثارنى موضوع الاخت فرج الله قريب عن العين وارجو الوصف الدقيق للقرأة لزيت الزيتون
وجزاكم الله خير
عماد

فرج الله قريب
23-02-2008, 10:21 AM
هلا هلا
اخي العزيز عماد
يامرحبا يامرحبا نورك طفأالكهرباء
اشوف نورك طفا الكمبيوتر لى ساعه وانا جهازي طفا واحاول فيها توه رد والله صدق مامزح هلا فيك ياخوي افتقدناك والله لك وحشه اخوي لا صير حساس
مافيها شئ كل واحد يغلط والغلط الي يستمر على الغلط بس انت عرفت غلطك
وانتهى الموضوع المهم شفت غلاتك عند الا خوان الحمدلله على سلامتك
وما تشوف شر ان شاء الله

emad5966
23-02-2008, 10:38 AM
فرج الله قريب سلام عليكم
انا سعيد فعلا بعودتى الى نادى نوبات الهلع وفعلا حساس انكم اخوانى
وياست الكل عاوز اعرف ازاى الزيت يقرأ علية وكيف استعملة بالتوضيح
الدقيق
عماد

فرج الله قريب
23-02-2008, 02:31 PM
اخي عماد
الزيت يكون افضل زيت زيتون ويكون مقري عليه الايات
ولو يكون من شيخ افضل بس انت في مدينه عشان اقول لك الزيت من وين تاخذه ويدهن بالزيت كل ليله مع قرات الرقيه وباذن الله يكون الشفاء
ياخوان وياخوات واانه مغعوله عجيب ولله الحمد والمنه مانزل من داء الا له دواء (علمه من علمه وجهله من جهله)

فلها وربك يحلها
23-02-2008, 05:47 PM
اخي عماد

هلا بك والله والله فرحتنا برجعتك وان شاء الله ماتنقطع عنا ولا تصير حساس مره كل انسان يخطي في هذي الدنيا ولا اوصيك استخدم الزيت المقري عليه وان شاء الله تستفيد منه

اختي فرج الله قريب

سبحان الله كل الاعراض اللي ذكرتيها تقريبا اغلبنا يشكي منها
وانا حتى الان ماجربت الزيت لاكن بجربه في اقرب فرصه ان شاء الله

ومشكوره على النصايح الجميله

دمتم بصحه وعافيه

فرج الله قريب
23-02-2008, 07:20 PM
اخي المعتبر
اكرر واقول زي ماقلت لاختي بلاعنوان لاتقول (ابجرب) لازم اليقين فى استخدام الزيت وبنفس الوقت الاجتهاد بالدعاء ةالقراءه اثناء وضع الزيت والاستمرار الله ينفعك به

فرج الله قريب
23-02-2008, 07:25 PM
اخي المعتبر
مادري اعتقد انك من الرياض عندكم شيخ يوجد عنده زيت باذن الله نافع وقراته لا وزكيه على الله بس مادري اقدر أضع اسمه ولا ممنوع ابي المو افقه من الاداره

فلها وربك يحلها
23-02-2008, 10:42 PM
اختي فرج الله قريب

الحمد لله المشايخ كثير عندنا وفيه واحد مشهور قريب من بيتنا بس مارحت له لان اخوي عاصر المشائخ لمدة سنه و3 شهور ولما التجا للادويه تعافى ولله الحمد

ومو معنى كلامي ان الرقيه ماتنفع الرقيه وقراءة القران كلها خير وبركه والدعاء هو سلاح المؤمن واسال الله ان يهئ لنا مافيه الخير

ومشكورة اختي الغالية على نصائحك المفيده

دمتم بصحه وعافيه

فرج الله قريب
24-02-2008, 03:37 AM
اختي فرج الله قريب
الحمد لله المشايخ كثير عندنا وفيه واحد مشهور قريب من بيتنا بس مارحت له لان اخوي عاصر المشائخ لمدة سنه و3 شهور ولما التجا للادويه تعافى ولله الحمد
ومو معنى كلامي ان الرقيه ماتنفع الرقيه وقراءة القران كلها خير وبركه والدعاء هو سلاح المؤمن واسال الله ان يهئ لنا مافيه الخير
ومشكورة اختي الغالية على نصائحك المفيده
دمتم بصحه وعافيه

اخوي انت تقول ان اخوك سنه وثلاث شهور وانا اقولك اعرف ناس صار لهم سنين وهم ياداومون على الرقيه لين الله فرجها لهم وتعافو واعرف نا س قعدوا عشرات السنين وهم على الادويه والمسكنات لكن اقول لازم الاجتهاد واليقين ان الله يسبب الا سباب والبحث عن السبب والله يشفينا جميعا

فرج الله قريب
24-02-2008, 03:43 AM
معلومه
الزيت الزيتون اذ وضع على الجسم يوجد في ماده تحرق الا نفس الخبيثه وتصير بعد كذا حمايه للجسم من اشعة الاعين الخبيثه لان الجسم اذا اصابة العين يتأثر وبذلك الزيت بأذن الله يكون فيه شفاء

فرج الله قريب
24-02-2008, 03:57 AM
ايات الرقيه
الفاتحه
من اية 1 الى اية 5من سورة البقره
من اية 163 الى اية 164 من سورة البقره
ايه الكرسي
من ايه 256 الى اية 257 من سورة البقره
من اية 284 الى اية 286 من سورة البقره
من اية 1 الى اية 5 من سورة ال عمران
من اية 18 الى اية 19 من سورة ال عمران
من اية 54 الى اية 56 من سورة الا عراف
من اية 115 الى118 من سورة المؤمنون
من اية 1 الى اية10 من سورة الصافات
من اية 21 الى ايه 24 من سورة الحشر
من اية33 الى اية 36 من سورة الرحمن
من اية 1 الى اية 3 من سورة الجن
سورة الكافرون
سورة الا خلا ص
سوره الفلق
سورة الناس

امل جديد
24-02-2008, 12:42 PM
صباح الخير عليكم جميعااااااااا
مبسووووووووووووووطه اوى انى شفت اسمك منور تانى يا عماد ما تختفيش كده تانى من النادى
ايه اخبارك وايه اخبار بنوتك والدوا عامل معاك ايه
طمنى عليك
يارب يشفينا كلنا جميعا ياااااااااااااااااارب

فلها وربك يحلها
24-02-2008, 01:22 PM
اختي فرج الله قريب

انا بصراحه من اشد المؤيدين لتداوي بالرقيه الشرعيه وقراءة القرآن لان فيها الخير العظيم باذن الله مهما طالت المده بس لان الرقيه الشرعيه في اغلب الاوقات تستغرق وقت طويل شوي ويتم بها الشفاء بس انا زي ماقلت لك يا اختي التجات للدواء علشان يكون مفعوله سريع لان وراي دراسه وجامعه ومع هذا متوكل على الله سبحانه وتعالى وراح استخدم الرقيه باذن الله

بس ياليت تذكرين لي اسم الشيخ اللي في الرياض يمكن يكون هو اللي قريب منا

بعد اخذ الاذن من الاداره طبعا

دمتم بصحه وعافيه

فرج الله قريب
24-02-2008, 05:10 PM
اخوي المعتبر
الشيخ اللي في الرياض يوزع الزيت عند العطارين بدون ثمن لوجه الله اعتقد عندكم عطار اسمه الماجد لي معارف بالرياض جابوه والشيخ هو السدحان والزيت مفعوله عجيب بفضل الله والله ينفع به

فرج الله قريب
24-02-2008, 05:30 PM
اخوي المعتبر
انت في اول الطريق والحمدلله انك عارف انه اوهام وساويس عشان والدواء اللى تستخدمه زين أن شاء الله بس اهم شئ تكون ترجع دكتورك وتحاول يخفف لك الدواء وماتشوف شر ان شاء الله وبلتوفيق بدراستك ويحفظ الله شبابك والله ياخوي والا اقولك ياولدي اني اتضايق لم اسمع ان احدمن الشباب صابه هالمرض الله يحمي عيالي وعيال المسلمين من هالمرض ويشفي شبابنا وشباب المسلمين معليش ياخوي كثرت عليك>>>مسوي نفسه دكتوره
والله ياخوي تعقدت مناللى صار لبعض من اقاربي بس ماقول الا حسبي الله ونعم الوكيل مابي اشهر فى المستشفي اللى عندنا اللى ادمنو على علاجهم باغلا الاثمان ويليت فى نتيجه بالعكس اهمدهم حتى ماعد يبون الرقيه ولا اي شئ من الادويه الروحانيه عشان كذا انا ابيكم اللي يستخدم منكم ياخوان جميعا الادويه انه يجمع بين الادويه والرقيه ولا يتكسل ابد ابد عن قراءة القران هذا هو الكنز
(فيه شفاء لما في الصدور)

فلها وربك يحلها
24-02-2008, 07:34 PM
اختي فرج الله قريب

انا من اكثر المتابعين لموقع هذا الشيخ بس للاسف انه ترك الرقيه
يعني ماعد يرقي لاكن له افعال خيره اسال الله ان يجعلها في موازين حسناته
بس والله ياختي فرج الله قريب من زمان وانا ابحث عن المكان اللذي يوزع فيه الزيت والماء المقروء فيه لاكن مالقيته وحاولت استفسر عن طريق الموقع ولا لقيت رد

ياليت اختي الغاليه لو تاخذين وصف للمحل اللي يوزع الزيت مع العلم اني اسكن في حي السويدي

واكون شاكر لك

دمتم بصه وعافيه