المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نادي نوبات الهلع

الصفحات : 1 2 3 [4] 5 6 7 8 9 10 11 12 13

المفتاح
12-07-2006, 10:20 PM
حياالله لن استسلم اعطينا القصه ولا تخجل هيا
اخي عبدالله يايزين الكلام لكن وين التطبيق

المفتاح
12-07-2006, 10:22 PM
المفتاح روح الزواج هيا قوم من قدام الكمبيوتر وروح الزواج واتشيك ولا تتكلم كثير
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههه
يازين الكلام وين التطبيق الضاهر لما اروح القصر اعلن حالة طواري هناك المشكله انهم في مكان بر

المفتاح
12-07-2006, 11:23 PM
وينك اخي ابو حفصه
يالله وينك اخي مقاتل من الصحراء والله اني اشتقتلك
الاخت نادره فقدانها

ابو حفصة
13-07-2006, 03:25 AM
سلام على الجميع

اخى دموووعى احسست بما تعانيه من قبل ان تكتب قصتك يعنى كنت متوقع هذه المشكله

فى البدايه اقول حسبى الله عليهم حسابا عسير

عايشت مشكلتك عندما كنت كنت صغير حيث تعرضت لمحاولات كثيره وللاسف كانت بعض المحولات من بعض الاقارب واصبحت اشك فى اى نضره موجهه لى

لكن اهمس فى اذنك وقول لك دع الماضى خلف ظهرك ولتفت لمستقبلك وانصحك بمرافقه الملتزمين دينبا

ابو حفصة
13-07-2006, 03:29 AM
اخى عبد الله ابشر ك طلعت للبر مره ثانيه وكنت اعصابى اهداء من المره الاولى لا والطلعه كانت ليليه وعندى خدمه لك اذا كنت تشتغل بالاسهم عندى لك توصيات مضمونه باذن الله تعالى

ابو حفصة
13-07-2006, 03:31 AM
اخى المفتاح دع الدواء يعطى مفعوله لاتستعجل

ابو حفصة
13-07-2006, 03:32 AM
اخى دموووعى احييى فيك هذه الموهبه المرهفه

ابو حفصة
13-07-2006, 03:33 AM
عبد الله ودموووعى وصلتكم رساله الوسائط حبيت اصحككم ههههههههههههههههه

المفتاح
13-07-2006, 05:28 AM
يااخواني تعرفون قناة الشيخ الهاشمي وش رايكم فيها

ad11112
13-07-2006, 09:28 AM
اخوي ابو حفصة ................
مرحى .... مرحا .......... مني متاكد كيف تنكتب .......
المهم الف مبروك للخرجة الليلية ..... واصل واستمر وسدد ضرباتك القوية للخوف وانا متاكد انك رايح تنتصر بطريقة قد تتدعو للفخر ......
ومع كل مرة للخروج للبرية رايح تلاقي اعصابك اهدى الين ما تلاقي نفسك تتوق للخروج للبر لا تخاااااف ابدا ابدا ................
ومن نا يحية السوق اعطيني توصياتك والله يبارك لك ويرحم والديك والله اني مبطبط في السوق والحمد لله عاصفة وان شاء الله تمر بسلام دعواتكم .... دخلت بمبلغ على مستوايا كبير الله لا يخسر مسلم ..... للاسف فيه قرارات كثير غلط في غلط التنظيم ما يعني جلب الكوارث ...
الله كريم والحمد لله دائما ابشركم كل مرة اخاف فيها بالطريقة هذه اخرج بارباح كبيرة ....
كيف الدوار معاك لاني بعد البحث والتنقيب المضنيين قربت اوصل الى منعكس الدوار الحركي اللي انت وانا وكثير من الاخوة هنا يعانون منه ولو وصلت تمام رايح يختفي بسرعة درامية الانتظار ومزيدا من الوقت ويكون خير ان شا ء الله .....................
المهم انا سعيد جدا للتقدم الذي تحرزه والى الامام وانا عن نفسي رايح الاحقك بالدعاء واتخير الاوقات والاماكن الين ما تقول لي يا عبدالله قلبي تحجر ما اخاف ابدا ابغى شوية خوف والله حنيت له خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ خ

ad11112
13-07-2006, 09:30 AM
رسالة الوسا ئط ما وصلت لي انا ....... اكيد انها في الطريق ....... خايفة تجي

ad11112
13-07-2006, 09:35 AM
اخي دموعي .....
شفت .... انا ..... المفتاح ....... ابو حفصة .....
كلنا مرينا بضروف مشابهه وردود اخواننا رايحة تاكد مرة ورى مرة انك منت لحالك بس انتبهوا ارجوكم ما احد يرسل رسائل مصورة من باب التاكيد .....
على العموم انت لسا ما رديت عليا رد ولنا حديث اتمنى ان يحمى شوي وان شاء الله تنبسط على الاخير واسمع صدى ضحكاتك تهز المكان ....
ارجوك ارسم ابتسامة مشرقة على وجهك واشتري لك شوية فل وحطه جنبك وقت ما تنام صدقني ما رايح تندم ...........

ad11112
13-07-2006, 09:37 AM
اخوي المفتاح التطبيق سهل لكن لازم تبدا ....................... لا تماطل ابدا ....
احس من كتاباتك انت بديت تتجاوب .............. الله يستر

مقاتل من الصحراء
13-07-2006, 01:55 PM
لاداعي للرقيب ان يفتش مابين فروع حروفي وأغصان كلماتي ويتناسى

الجذور ...

لايمكن ان نتناسى الجذور ياصديقي ...

ياناس والله ان الولد هذا يملك احساس ومشاعر نادرة جدا ..

أتمنى لك التوفيق والشفاء اخي دمووعي ...

مقاتل من الصحراء
13-07-2006, 01:57 PM
شكر وتقدير وعرفان للأخ الرائع عبدالله لما يقدمه من مساعدة ودعم لامحدود لجميع الأخوة الأفاضل في هذا النادي

مقاتل من الصحراء
13-07-2006, 01:59 PM
اخوتي ... نادرة جدا ،،، ابوحفصة ،،، عبدالله ،،، دمووعي ،،، المفتاح ،،، بقعة ضوء

أتمنى ان تكون بخير

اشتقت لكم كثيرا ...

ad11112
13-07-2006, 05:18 PM
اخوي مقاتل من الصحراء اشكرك على الاطراء ..... احرجتني
نحن في هذا المنتدى اسرة واحدة جمعنا الالم والامل .... وهما اهم شيئين يجمعوا الناس
ونحن كمان اشتقنا لك مختفي فين ؟؟؟؟؟
ايش اخبارك مع العلاج ؟

لم استسلم
13-07-2006, 05:43 PM
مشكلتي مع الهلع والخوف بعدها جاء لي بكافت اشكاله

عندما كنت في منوم في احدى المستشفيات في غرفه صغيره جدا

عندها شعرت بالاختناق وتسارع دقات القلب وشعرت بالموت

حتى اني ندهت الى الدكتور الذي اكد لي بأني بحاله جيده

وهذه كانت اول حالة هلع

وبعدها عانيت الكثير من اعراض الخوف بكافت اشكاله

من الخوف من الناس وعدم الرغبه بالخروج

وعدم تفهم حالتي من المحطينبي زادتني الم

والحمد لله على كل حال

ad11112
13-07-2006, 06:15 PM
وقفة للتأمل .....
وانا صغير كنت جالس في احد المحلات لاشتري شي ما ... واثناء انتظاري للدور – فيه اماكن للجلوس – رايت شخص غريب ...
لم اره قبل ذلك في السوق وانا من زمان من اهل السوق واعرف كل العيال اللي في السوق ولكن الفضول دفعني دفعا لاحاوره .....
حيث كان طويلا الى حد كبير ونحيف جدا جدا واصابعه بدون اظافير وانا اكلمه والمح كل شوية شي جديد ...
شكله كان في ثالثة متوسط او اول ثانوي ....
وباين من شكله ان عنده تخلف عقلي ليس شديد ولكنه واضح ...
سالته سنه كم قال سنه ثالث قلت ثالث متوسط قال لي لا ثالث ابتدائي
ما اخفيكم انصدمت وقلت له لا تفقد الامل ...
واكتشفت بعدين انه سكن في نفس الحارة اللي انا ساكن فيها ...
ومع مرور الوقت تعرفت عليه اكثر ولكن من يوم ما احد يتكلم عن الهبل والمتخلفين تنقز صورته على طول لمخي ...
وكان الادمي محط السخرية في الحارة الين ما لقبوه بلقب مضحك شوي معناه ابله او متخلف .....
ولصق فيه الاسم يعني وقت ما تقول اسمه فلان محد يعرفه قول الاسم المضحك او اللقب كلهم يعرفونه ..
ومرت السنين هادئه وقبل ثلاث او اربع سنوات قابلته في محل جوالات سلمت عليه وعرفت انه يشتغل في المحل له مدة ...
ولكن هذه المرة حسيت انه عقل خلاص .......
واليوم قالوا اهلي اليوم فيه زواج اذا تبي تحضره لواحد من اهل حارتنا القديمة قلت والله ما لي نفس امس كنت سهران واليوم او بكرة افكر اسافر لمكة للصلاة والدعاء لاخواني ....
والجلوس مع زوجتي فانا مقصر من هذه الناحية المهم ..
سالت زواج مين قالوا زواج فلان الفلاني قلت ما اعرفه قالوا لقبه عرفته على طول وقلت لا والله لازم احضر واهنيه الف مرة ومرة ...
طلع هو صاحبنا البطل اللي كنت افكر انه متخلف ....
واثناء التفكير تذكرت ناس كانوا عاديين واذكياء لكنهم انحرفوا للمخدرات او للجري في الاسواق او ...... الخ
وكلهم ما فيه امل يتزوجوا وهم في هذا الوضع .... دشرة وقلة صنعة
واكتشفت اني كنت غلطان والله هذاى الذكي والثانين اغبياء جدا
لانه ما عندهم مشاكل ومع هذا هم صنعوا لانفسهم الاعاقات ولاهلهم المشاكل ......
دعوة للتامل بشدة ما اظن ان احد مننا متخلف او عنده حتى مرض مزمن ولا عاهه ولا اعاقة ولا شي وخايف وقلقان ومكتئب !!!!!!
الافضل اننا نتعوذ بالله من الشيطان الرجيم وننفض غبار الاوهام من حولنا ونفتح نافذه نحو الامل ونستعين بالله ولا ننيئس ...
صح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟

ad11112
13-07-2006, 06:27 PM
اخوي لم استسلم ....
القصة او المشكلة مش واضحة ممكن توضح اكثر لانك شكلك سويت نسخ ولصق اكتب القصة كاملة والحادثة كاملة والاعراض والان انت تشتكي من ايه بالضبط ؟؟؟؟
والاعضاء يردوا عليك لاننا كلنا ننعاني من ما تعاني منه ولكن في طريقنا الى الشفاء التام ونتمنى ان تنضم للقافلة وتشفى بامر الله
ابدا بالعمر والمهنه وتكلم عن نفسك شوية ومدة المشكلة وبداياتها وما قبلها وما ذا تظن انه السبب ......... الخ

بقعة ضوء
13-07-2006, 07:37 PM
الله يسلمك اخوي مقاتل
وانا بعد اتمنى لك حياة سعيدة :)
اخوي لم استسلم للحين ما كتبت الاعراض ولا الحاله بالتفصيل ..
اليوم انا حاسه بشويه تعب وخايفه منه :( مدري في احساس لو يجيكم ( انك تحس ان مافي حياه بجزء من جسمك ) اليوم ما حسيت بيدي و خفت كثيررر
وحاسه بشويه كتمه مع تقطع بالنفس .. الله يستر

المفتاح
14-07-2006, 01:25 AM
السلام عليكم وش ابشركم يااحبابي السيروكسات الضاهر اعطا مفعوله ...اليوم طلعت برا ورحت المحطه واشتريت بارد ههههههههههه
اخوي كلمني اليوم وقال لك عندي هديه والله ماصدقت اشترى سياره جديده واعطاني سيارته القديمه ..اجمل هديه حسيت بفرحه ...قلت ياولد كويس يعني لجت الحاله اهج بسيارتي احسن من اهج بسيارة ابوي ههههههههه
الاخ مقاتل من الصحراء اهنأك من اعماق قلبي
الاخ عبدالله اطلقت لك لقب جديد وهو شمعة المنتدى التي تحرق نفسها للاخرين اشكرك من اعماق قلبي
اخي دمووووعي شفت كيف كلنا مرينا بالي مريت فيه واشكل منك ..لاكن هاذي حال الوسيم خخخخخخخ قصدي الشاكوش ..اعذرني يااخي وسع صدرك حنا ترانا اشكل من اخوان ....
الاخ لن استسلم وضح القصه زين نبغاك تسرد القصه من الألف للياء وحياك الله اخ وحبيب

المفتاح
14-07-2006, 01:29 AM
اخي مقاتل من الصحراء انتا تطول علينا يااخي ترانا نشتاق لك ولسوليفك

المفتاح
14-07-2006, 01:31 AM
اخواني عندي طريقه حلوه وش رايكم كل واحد منا يقول اطرف موقف حصله مع حالة الهلع...ودمتم سالمين

ابو حفصة
14-07-2006, 03:38 AM
هلات والله بمقاتل الف هلا

ابو حفصة
14-07-2006, 03:43 AM
اخى عبد الله ابشر التوصيات الطيبه ان شاء الله

دموووعي
14-07-2006, 03:30 PM
اخجلتني حرووفكم ....واسعدتني مشاعركم

كم هو حظي كبير ...بوجود امثالكم ....وقد يقال نحن اشباح في الانترنت لكننا حقيقون ...لكن في الواقع نحن حقيقون لكننا اشباح

اخي المفتاح ....انا لست بأنثى ...وقد خانك التعبير كما اظن ...لكن ثمار حروفك وصلت ثق بذالك
وشفاك الله من جميع ماتحس به ...واسمحلي ان اقول لك علاجك بيدك ...فقط حاول وابحث وستعلم مدى قولي

اخي عبدالله ...لاعليك ثق انني سابقى الاقوى ...بصمتي ...بخوفي ....بأبتسامتي ...حتى بدموووعي التي لن ولم يراها احد ...ولاداعي للعجب ....قد اكون مزيجا من انتقاضات اشياء عدية لكنني لازلت انفس ...كما انا

اصدقك القول انني وصلت الى درجة كبيرة من التأقلم مع مرضي ...وقد نتخاصم كثيرا لكننا نعود أصدقاء كما كنا ...اعتدت على تلك النوبات المخيفة التي تجعل من جسمك فرنا ...وزلازل من الارتجاف ...لكنها تزول فمن المحال ان يبقى الحال ...

اخي عبدالله ...لاادري لما لااحب ان اتكلم عن نفسي امام غيري ...لكنني سأتجاوز الحدود لأاجل انسان يشهد الله انه قريبا من الروح

انا انسان عادي ...يشار الى عائلتنا بالثراء والحمدلله وتراهم يظنون اني سعيد ...لكنني اجد نفسي منبوذا في مجتمع تطغى فيه المجاملات الفارغة ....والمشاعر الجامدة ....نعم اعترف احيانا انني اخضع لهذا الواقع المر ...انافق ...اكذب ....اجامل ...لكنني من الداخل لست راضي ..

اخي انا عمري 20 سنة الان ....تخرجت من الثانوية ...وذهبت الى دولة اخرى للدراسة الجامعية ..املا في الهروب من واقعي ...والبحث عن ذاتي ...لكنني وجدت ابي معي في كل مكان بنفوذه ....كان حلمي ذات يوم ان اهاجر الى بلاد بعيده ...لايعرفني فيها احد ...اريد ان ابني ذاتي فكم تمردت على ابي ...لكنني عدت اليه مجبرا ذليلا ...سامحك الله ياابي بقدر ماأنا احبك ...الا انني اعتب عليك عتب الحبيب الى حبيبه ..لماذا الم اصبح في نظرك رجلا الى الان ؟؟؟ لماذا ذالك الخوف ...لماذا ترقبني اينما ذهبت ...فقد كرهت الجامعة بسببك ...فكم كانت منيتي ان ادرس في جامعة حكومية ...بعد ان دمرتني المدارس الخاصة ...بزيف الكلام والمعاملة الخاصة ليس من اجلك ومن تكون بفكرك ..؟؟؟ فقط من اجك انت ياوالدي الحبيب .....والان سأجبر للعمل معك لأنني لم استطع ان اعمل مع غيرك بسبب التعامل المخصوص ..

اعتذر عن كلامي اعلاه وكم وددت ان امسحه ولا يطلع عليه احد ...لكنه سيل الشعور ...

.................................................. .

هواياتي ...اعشق الحرف حتى الثمالة لكنني هجرته بعد ان ايقنت ان الاوراق الصماء ستموت معي دون ان يطلع عليها احد ..

التصميم ...وسأصرح لأول مرة انني مصمم جرافيكس وفلاش ...مجرد هاوي ارسم نزف الاحساس على برامج باردة تحتوي بعض انكساراتي

احب القراءة بشكل كبير جدا ....

ولاتسالني عن الطمووح فقد مات ....نعم مات ......وقد دفنته بكلتا يدي ...ولم يحضر عزاءه سواي انا ودموووعي

مع ذالك انا سعيد ...وسابقى سعيد .....فكل من قابلت يشكو دهره ...الا ليت شعري هذه الدنيا لمن

.................................................. .................................................. ...................................

ابو حفصة انت رائع وكفى ...شفاك الله وحفظك ....وكم انا سعيد بتحسنك ...ابقى هكذا ولاتسكن فقد تعتاد على كثرة الخروج ...ويصبح شيئا عاديا بالنسبة لك ...اعدك بذالك انشالله

.................................................. ......

مقاتل من الصحراء ......سنقاتل معك ...وسننتصر جميعا ...وسنعزف انشودة الفرح والانتصار ذات يوم ...

.................................................. .................................................. ...............

انا بخير ....وكم اتمنى لكم الخير جميعا ....

.......................................

خاطرة
أن خير الزهور زهرة لم نقطفها بعد.. إن خير البحور بحر لم تمخره سفننا بعد .. إن خير الأصدقاء صديق لم نتعرف عليه بعد .. إن خير الأيام يوم لم نعشه بعد

دموووعي
14-07-2006, 03:38 PM
فضلا لا امرا

امانه اللي تطيح عيونه هنا يقول الله يوفقه وبس

قولوها واكيد بحس فيها ..

المفتاح
14-07-2006, 05:23 PM
اخي المفتاح ....انا لست بأنثى ...وقد خانك التعبير كما اظن ...لكن ثمار حروفك وصلت ثق بذالك
وشفاك الله من جميع ماتحس به ...واسمحلي ان اقول لك علاجك بيدك ...فقط حاول وابحث وستعلم مدى قولي

اخي دموووعي شفاك الله واعلم ان النصر مع الصبر ومااصابك لم يكن ليخطيك .والدنيا هاذي دار ابتلا .الم تعلم عن الحديث الذي قاله الصادق المصدوق الذي لا ينطق عن الهواء عليه الصلاة والسلام قال((عندما ياتي يوم القيامه يود الناس ان يرجعو لدنيا ويقرضو بمقاريض لما يرون من الاجر لاهل البلاء في الدنيا))واعلم اذا احب الله قوم ابتلاهم...وبشر الصابرين...ومن المحال دوام الحال ...اخي انتا فتى في ريعان الشباب دع الهم والله اننا بكينا امس ولم ينفعنا البكاء ..واعلم ان ابوك يحبك ويريد مصلحتك الاب دائما يطمح في ابنه ان يصبح ناجح ....واتمنا لك التوفيق وان لم ولن انساك بالدعاء انتا وجميع اخواني ....
ملاحضه نرجو الدعاء لاخوننا المسلمين في لبنان ونقول لهم لاتهنوء ولاتحزنو... ان الله معكم

المفتاح
14-07-2006, 05:43 PM
اخي عبدالله يااخي جاتني حراره امس في الرقبه مره قويه هل هو من العلاج

ad11112
14-07-2006, 06:01 PM
اول شي اخوي النفتاح ....
اشكرك على كلامك الحاو والتوقيع الحلوووووو مرة
وثانيا ابارك لك السيارة اللي رايحة تساعدك كثيرا واول مساعدة رايحة تكون في الصلاة في المسجد ....... يالله ورينا جدك واجتهادك ....... كل يوم لفلف بالسيارة بين الاذان والاقامة واذا قامت الصلاة ادخل وصلي مع المسلمين جماعة وكل فرض تصليه في المسجد تكتبه هنا ....
خلاص ابي منك وعد بذلك والله يوفقك ......
وللفايدة انا مو مثل الشمعة التي تحترق لتضيئ للغير انتم بالذات حياتي وليس موتي ....
قد يكون المرض او المشاكل انفسية هي الوقود الذي استمده منكم لمحاولة ان احرقه ....
اخوي اهنيك على التقدم الرائع على اكثر من جبهه ومن طريقة وخلي في بالك ان الدواء قدم لك مساعدة ولكن انت من تقدمت بفضل الله ومن يوم ما نبذت خوفك بعيد واستعملت الدواء بديت تنتصر انا عن نفسي نفسي اشوف بريق النجاح حولك وحوالينك والبداية الحقيقة رايحة تكون في الشغل يعني انك ترجع تشتغل وتمارس حياتك بطرقة طبيعية وتتزوج ...... ما علينا الايام كفيلة بذلك بعد توفيق الله .......... الله يوفقك

المفتاح
14-07-2006, 08:00 PM
اشكرك اخي عبدالله من اعماق قلبي اذا فيه فضل في شفئاي فأنتم بعد الله هو الفضل ولكم جزيل الشكر.....وأبشرك حصلت عمل يبدء الدوام عندي 1-8-1427 يعني بعد شهرين هاذه البشرى لاخواني الذين اكن لهم الحب في هاذا الصرح الجميل
اخي ابو حفصه اتمنا ان تكون بخير
اخي دموووعي انتا كاتب باين انك انسان رومنسي وحساس هاذي الحقيقه
مقاتل من الصحراء امنا لك الشفاء العاجل
اخي لم استسلم هيا ورينا مشاركتك الحلوه ولا تستحي

المفتاح
14-07-2006, 08:05 PM
اخي عبدالله تشجيعك لي يعني لي الكثير والله ...اشكرررررك............

اقول لاسرائيل ...سنخوض معاركنا معكم ونحرر ارض الاحراري

ad11112
14-07-2006, 08:10 PM
دموعي.......... ما ادري كيف اشكرك بكلمات تشبه كلماتك
لكنها من القلب تصدر سهلة شكرا ...
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
اخوي تعرف متى تحس بالتعاسة والاكتئاب ؟؟؟؟؟
الجواب ببساطة وقت ما تفكر هل انت سعيد ام تعيس !!!!!!
يعني اذا لقيت الوقت الكافي للتفكير بالتعاسة فانك تكون تعيسا على الارجح
صدقني هذا واقع انا عشته وبعد مدة قريت عنه ........
ممكن في كتاب دع القلق وابدا الحياة لديل كارنيجي .....
المهم ممكن الماضي تكون له ظلال لكنها ما تحجب الشمس ...
سنك الان واحد وعشرين سنه يعني دوبك خلصت سن المراهقة صح ؟؟؟
ويتسم سن المراهقة بعنف المشاعر وكثافتها ....
يعني سنه ورا سنه وانت للافضل لا تخاف .......
والدك اكيد يبغى يحميك من الاشرار الذين قد يلبسون ثوب الاصدقاء الاوفياء وانت ما عندك الخبرة الكافية لمعرفة الطيب من البطال على الاقل هذه قد تكون فكرة ابوك .....

ad11112
14-07-2006, 08:28 PM
المفتاح وعلى بعد الشهرين هذه تكون تعافيت ..... وترجع لحياتك مرة ثانية ...
بس هاه ما تنسانا من الدعاء ........
انا سعدت جدا بالخبر هذا
وهذه ضحكة كمان
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههه
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههه
هههههههههههه
هههههههه
هههه
هه
ه

المفتاح
14-07-2006, 10:35 PM
اخي عبدالله وش رايك نكتب ماهي اطرف المواقف الي حصلت لنوبات الهلع

المفتاح
14-07-2006, 10:36 PM
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههههههههههه

اللواء محمد
15-07-2006, 02:04 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.........
اول مشاركة لى فى المنتدى وهى ايضا اول مشاركه لى فى نادى نوبات الهلع وتقدرو تقولو هلعاوى جديد.......
اسمى محمد عندى عشرون سنه من مصر طالب وهذة هى حكايتى:
فى يوم من الايام الله لا يرجعه ولا يريه لاحد (كنت اعانى من تعنيه)كنت جالس اشاهد التلفزيون فى امان الله ومعى اخى وفجاءة ومادراك من الفجاءة احسست بان حرارة جسمى ارتفعت جدا مرة واحدة بطريقة غريبة فاتصلت بامى التى كانت عند والدتها وقلت لها انى احس بان حرارة جسمى مرتفعة فقالت لى ادخل وخد دش حتى تقل درجة حرارتك ودخلت واخدت دش ومادراك ما بعد الدش فجاءة ضربات قلب سريعة تكفى لوحدها بان تجعلك تجن وماهى الا دقائق معدودة ثم اثرت هذة الضربات السريعة على التنفس وتتوالى الضربات واحدة تلو الاخرى وبعد ذلك لم اشعر بقدمى وشعرت بانى فى كابوس فظيعى قلت لاخى انى اموت انى اموت فاتصل بامى وكنت اكلمها وعندما سمعت صوتها هدات قليلا ولكن سرعان مازادت الحالة لم اتمالك نفسى وقلت لها انى سوف اذهب اليها عند جدتى التى كانت تسكن على بعد ساعة ونصف وقلت لامى لا استطيع ان اصبر فانى اموت سوف اتى اليكىفدخلت ولبست ملابسى وجررت اخى عندهى 17 سنه وانطلقت الى الشارع وقلت لابى انى ذاهب لى امى كانت الساعة الواحدة او الثانية صباحا (بليل يعنى) وانطلقت انا واخى فى الشارع ولم احسس برجلى ولا يدى وكنت اعرق اعرق اعرق واعتقد ان العرق كان باردا واحس ببرودته على جبهتى وركبت الميكروباص مع اخى وفى الطريق رايت مستشفى وكنت افكر فى النزول ودخول المستشفى ولكنى تراجعت(فى هذة الحالة كانى كنت امسك بروحى لا الا تخرج) لا حول ولا قوة الا بالله زلزال ونعم الزلزال......
وبعدها نزلت من الميكروباص لاركب مواصلة اخرى كنت انظر الى اخى ويرانى وانا اموت ويمسكنى بيديه هلع هلع هلع الموت الموت الموت الفراق وكنت انظر الى ماحولى كانى اودع كل شىء الم مابعده الم ليس كالم الجسد انه الم النفس(لا اعلم هل النفس هى الروح) وفى هذة الحالة النفس طغيت على الجسد ولم استطع ان اسيطر ولا على نفسى ولا على جسدى فاذا سيطرت على الجسد اتتنى النفس على هيئة الخوف من الموت فاشعلت الجسد.......قلت لاخى انى اموت ياوليد انى اموت اشهد واشهد واستغفر الله احسست بدوخة وهبوط فى كل شىء هبوط حاد مع زيادة لضربات القلب وفقدان السيطرة على اجهزة الجسم وعرق عرق بارد والله هذا العرق البارد دليل على معانه شديدة خوف هذا الخوف والهلع اشبع العرق فحوله من العرق الساخن الى عرق بارد رايتى التاكسى فاتفقت معه على الذهاب الى المكان الذى تتواجد فيه جدتى وذهب بنا وخلال الطريق اطول طريق اسير بيه بسيارة لقد رانى سائق التاكسى وقالى لى يبدو انك تعبان جدا كنت راكب فى الامام بجوار السائق واخى فى الخلف كنت انظر الى اخى نظرات كانها نظرات الوداع لا حول ولا قوة الا بالله كل شىء ينهد امام عينى حياتى امام عينى كله يذهب اشهد واشهد واشهد فلا اله الا الله محمد رسول الله وانظر الى السماء هلع ورعب وانا راكب التاكسى لم اشعر برجلى وكنت اقرص رجلى حتى اعرف اذا كانت الروح خرجت منها ام لا... فاجدها تنمل ولا اشعر بالقرص انها النهاية حتى وصلنا بعد عناء شديد وكانى امسك روحى الا تخرج منى لا حول ولا قوة الا بالله خرجت من التاكسى جريا الى العمارة التى تسكن فيها جدتى وطلعت السلم اه ه ه ه ه ه ه ه ه ه تذكرت كل شىء ياالله يامن لا اله الا انت اللهم ياربى لا تعدى على بمثل هذا اليوم يوم اخرا اللهم ابعد عنا العذاب وارحمنا فانت ارحم الراحمين........
طلعت السلم كانى اطلع الدهر ورايت امى فارتميت عليه وهدات كثيرا ثم عاد قلقى وهلعى مرة اخرى خوف لا اعلم من اين ولكن اعلم لماذا خوف من الموت فقد تعاظم هذا الخوف وعمل على اطعام نفسه فكبر بسرعة وازداد محاول التهامى.....
طلبت من امى وخالى الذى يسكن مع جدتى ان يذهبو بى الى مستشفى وقال لى خالى اصبر فسوف تستريح ولكنى لم استرح ذهبت الى مستشفى وكانت الساعة حوالى الثانية او الثالثة صباحا وقد دخلت قسم الطوارىء وقد استقبلنى الدكتور وحكيت له طبعا كلام غير مقنع ماهذة الاعراض الغريبة وضع سماعته على وعلم ان لدى لغط فى القلب وقد عملت الكثير من الفحوصات على هذا اللغط ولم يجدو اى شىء مرضي وقالو لى انه خلقى وليس مرضى وليس له الى تاثير ولا علاج وقد نصحنى هذا الطبيب بان اذهب الى دكتور قلب .......وقد وضع لى اكسجين (تنفس صناعى) واعطانى حقنه اعتقد انها مهدائه فهدائت وذهبت الى بيت جدتى ونمت الى يوم غدا...........
يتبع باذن الله...........

ابو حفصة
15-07-2006, 02:38 AM
دموووعى وفقك الله ورعاك وسدد خطاك والاخوان جميعا عبد الله ودموووعى مادرى الرسائل تاصل والا لا والا انا ازعجتكم والله افكر بكم على طول وكذلك المفتاح

حبيت امسى عليكم جميع واخبركم ان دوامى تغير من مسائى الى صباحى يعنى كنت اول ماانام الا بعد صلا ه الفجر هلحين جالس اغير نظام النوم عندى من بعد سنتين سهر ان وهذا الدوام

ابو حفصة
15-07-2006, 02:39 AM
حيا الله اخوى محمد

ابو حفصة
15-07-2006, 02:48 AM
ابو حفصة انت رائع وكفى ...شفاك الله وحفظك ....وكم انا سعيد بتحسنك ...ابقى هكذا ولاتسكن فقد تعتاد على كثرة الخروج ...ويصبح شيئا عاديا بالنسبة لك ...اعدك بذالك انشالله

---------------------------------------------------------------

اخى دمووعى الله يوفقك فى الدنيا والاخره

ad11112
15-07-2006, 10:29 AM
مع خساير الاسهم اظن ان المضطربين نفسيا وعقليا رايحين يزوروا صفحتنا باستمرار واحب اسمي المرض الجديد باسم:
سهيماتين واعرفه بانه مرض يزداد في حالة كسر المؤشر العام للاسهم السعودية نقطة مقاومة ويتسم المرض بالهذيان المصحوبة بالتحسس للون الاحمر وقطع الاشاير والبيع على النسبة الدنيا
والله مشكلة الله يصلح الحال
وانا اكتشفت اول حالة اللي هي حالتي ...
انا احب اللون الاحمر سيارتي حمراء جوالي واجهته حمرا ء الحين للاسف عيوني حمراء
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
هذا سابقا الله يعين واغير لوني المضل للون ؟؟؟؟؟
لا احد يقول اخضر ارجوكم لا تذكروني بالاسهم

مريض السهيماتين
الاول على مستوى العالم

اللواء محمد
15-07-2006, 12:32 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
عندى سؤال بالنسبة الى نوبات الهلع اعتقد انى اصبت بنوبة هلع واقصد النوبة الاولى وهى الكبرى بالطبع هل تترك هذة النوبة اثارا كبيرة فاثارها لا تزال معى حتى الان ومنها ضربات القلب السريعة واللخبطة فى التنفس وعدم الشعور ببعض الاطراف التنميل وكلها اعراض تكفى بان تسبب نوبة هلع اخرى لانى دائما افكر فى هذة الاعراض وقد يتطور الامر الى هلع وخوف من حدوث اى شىء خلال هذة الاعراض.........
اشياء تحدث لى لا تفسير لها اعراض غريبة ولكنها الحمد لله قلت ولكن كل همى فى الاعراض الغريبة التى حدثت لى بعد نوبة الهلع الاولى.....هل سبب هذة الاعراض هو الجهد الذى قام به قلبى اثناء نوبة الهلع وهل اضرابات التنفس هذة بسبب نوبة الهلع الاولى ايضا؟

ad11112
15-07-2006, 01:51 PM
اخوي محمد الله يخفف عنك وطهور ان شاء الله...... ما قدامك الا الصحة والعافية ...
اخوي كلنا اشتكينا من اللي انت تشتكي منه الان ..... يعني ما تخافش ....
اذا ممكن الان تكتب الاعراض اللي تشتكي منها بالضبط من ناحيتين :
1- الاعراض الجسمانية ..
2- الاعراض النفسية من خوف وضيقة ....
3- الافكار والمشاعر اللي انت تتوقعها وتخاف منها ...
4- الضروف اللتي صاحبت او سبقت الحالة ..... لمدة شهرين على الاقل ...
5- من متى وانت تشتكي ؟
وتكلم عن نفسك شوية ....... صفاتك الشخصية وعيوبك الشخصية وافكارك من زمان ....... الخ
وهل انت متميز في شي ؟ يعني فضفض شوية ...
وارجع ااكد ثاني واقول ما تخافش وما تنخدع من الافكار الوحشة

المفتاح
15-07-2006, 03:49 PM
السلام عليكم من جديد مع نوبات الهلع ...اخي عبدالله السيروكسات يسبب لي غثيان ودوار جداااا احس التنفس عندي خفيف ((موسووووس))خخخخخخخخخ حراره في الجسم
((الاخ اللواء محمد والله ان الي سار معك كانك عندما تكتب هاذه الحروف كانه انا اكتبها مثلك تماما طفشت اخواني تقال شايب ودوني المستشفى ودوني الطواري خله على الله يارجال راح تعود مع هاذه الحاله لين تسير عندك مثل اكل الطعام ومع الوقت راح تخف تبغا نصيحتي دور لك شي معقد تسلا فيه لانه ينسيك الحاله والله يشفيك ويعافيك واعتربني اخ لك وحبيب وحايك الله ))
اخي عبدالله وش رايك بهاذه الطريقه انك تدور لك عن شي معقد يسليك شوي عن التفكير السلبي انا جربتها والله انها تريحك شوي عن التفكير مثلا تفك مسجل تسوي شي في البيت خربان تنضف المطبخ ههههههههه
وش رايك ))
الاخ ابو حفصه على البركه دوام الصباح الا قلي وش تشتغل ((ملقوف خخخخخخ))

ad11112
15-07-2006, 05:32 PM
الدوار والغثيان قد تكون عرض جانبي وقد يكون بسبب التوتر ......
اخي المفتاح

اللواء محمد
15-07-2006, 11:10 PM
ماهو رايكم بالنسبه الى دواء البراكس فى علاج نوبات الهلع؟

المفتاح
16-07-2006, 05:50 AM
ماهو رايكم بالنسبه الى دواء البراكس فى علاج نوبات الهلع؟
والله اخي محمد ماعندي خبره في الاعلجه انا استخدم سيروكسات لنوبات الهلع انشاالله اخوي عبدالله يفيدك

ad11112
16-07-2006, 10:34 AM
اللواء محمد الدواء اسمه براكس والا سلبراكس .....
على العموم ارجع للصفحة الرئيسية لموقع نفساني واقرا عن الادوية وهناك تلاقي معلومات وافيه عن الدواء ...
اذا كا ن الدواء سلبراكس فهذا دواء جيد وسيروكسات كمان جيد لكن انت ما تكلمت عن نفسك ؟؟؟؟

دموووعي
16-07-2006, 03:03 PM
وهأنا مرة اخرى بينكم

اخي عبدالله حتما سأكون سعيد ...فحياتي لي وسعادتي لي وحزني لي ...لذلك افضل ان اكون كما انا ...اجترع السعادة والمرارة معا ...ولمذاقها الطعم الرائع

اخي عبدالله ...أرى في حروفك حين تتكلم عن الحب نشوة الفرح ...اهو كذلك يااخي ..؟؟؟

ليلة الأمس التقينا ....كان في داخلي بركانا من الكلام ...لكنه الحيــــاء ...حاولت ان اتكلم ..خصوصا

بعد ان طال الفراق بنا سنينا ...بربك ياعبدالله هل استطيع ان ابوح بمشاعري لمن احب..؟؟ ام ان هذا سيزعجه ..؟؟ أم ان علي ان اكتمه طيلة حياتي ..؟؟ قد يكون احساسي يصله ...لكن اتتوقع انه يكفي الاحساس بلا كلام ...لاادري فحيرتي باتت كبيرة

نعم التقت العيون ...كان في النفس الشوق للكلام ...لكنني حرمت نفسي خوفا على حبي ...لذلك ذهبت الى البيت حزينا ...لكن حزني يختلف هذه المره عن كل مرة ..حزن احتاجه ...حزن احبه ..حزن لايشبهه حزن ...لأول مرة امسك بدفتري ...كان للدموع صوتا على الاوراق ...

اه يااخي ....كم احتاج ان يعلم مدى حبي ...

لكن ثق يااخي انني أعيش بسعادة ...مهما رايت من حزن يسكن في عيوني ...هي فقط حروف تخرج ولااستطيع ان امنعها

لاعليك ياسيدي ...ثق بانني سأكون بخير بفضل الله ...ادام الله عليك هناء البال وراحة العيش

.................................................. ...............................................

اخي المفتاح ....ثق بان اخاك قوي مهما حدث ...لاعليك فقد اعتدت على هذا الأنكسار لكنني ابقى شامخا كعادتي ..هي سويعات وقد تبقى الى ايام ...لكن سابقى بحول الله

ادام الله عليك الصحة والشفاء ...

.................................................. .................................................. .............

ابوحفصة ....كم احبك في الله ...وكم يسعدني تحسنك ويشهد الله عى ذالك ..فأنت قريبا من القلب ..مهما كانت المسافات بعيده بيننا ...

اسأل الله العظيم لنا ولكم الشفاء العاجل من جميع همومنا واعراضنا ونوباتنا

.................................................. .................................................. ......................

خاطرة

اثنان ظالمان: رجل أهديت له النصيحه فاتخذها ذنبا, ورجل وسع له في مكان ضيق فجلس متربعا

المفتاح
16-07-2006, 06:54 PM
الحمدالله رب العالمين هو خير الرازقين ...لقد قرات الكثير عن سيرة الرسول عليه الصلاة والسلام .. والله العضيم انه ابكاني كثرة ماحصل له من أبتلا لنشر هاذا الدين العضيم ... يفداك ابي وامي ياحبيب الله لقد عانا حبيبنا ونبينا محمد ولم ييأس يوم قط اتاه ملك الجبال في الطائف لكي يطبق عليهم الاخشبين قال كلا لعلا ياتي من اصلابهم من يعبد الله لا يشرك به شي ....لذلك قال من اتته مصيبه فل يتذكر مصيبتي فقد توهون عليه...نعم ياحبيب الله يانبي الله ...اشهد الله انك بلغت الامانه ونصحت الامه وجاهدت فيها خير جهاد ...يـــــــــفداك ابي امـــــــــــــــي يارسول الله

اخي دموووعي كل منا عانا من الحب وانا الاهاذه اللحضه احب ...الحب شي جميل يجعل قلبك يخفق ..الله مااجمل الحب ولكنه الحب الشريف حب الله ونبيه والمشي على سنة وترك البدع والله العضيم انها اعضم حب في الدنيا ...والله لو اتيت حبيبك يوم القيامه وقلت له اعطني حسنه ليقول نفسي نفسي....ورسولنا يقول يالله امتي امتي
انا لا اقول لك لاتحب بلعكس الحب شي جميل وانا احب ولكن ارجوك للا تتعمق في الحب ((ارجو منك الذهاب الأ المكتبه وتأخذ كتاب اسمه الجواب الكافي لمن سؤال عن الدواء الشافي لابن القيم الجوزي ))والله سوف تجد فيه ضالتك يوجد فيه 200 صفحه وسوف تدعيلي ......................
الاخ عبدالله وش أخر علومك وكيف الطائف...
اخي ابو حفصه وش الاخبار وكيف معاك الدوار

((وين مقاتل من الصحراء))

بقعة ضوء
16-07-2006, 10:16 PM
كيفكم اخواني " عبد الله , المفتاح , دموعي , ابو حفصه , مقاتل " وغيرهم
واختي نادرة اتمنى ان تكون بخير .

اعتدت على هذا الأنكسار لكنني ابقى شامخا كعادتي ..هي سويعات وقد تبقى الى ايام ...لكن سابقى بحول الله

ادام الله عليك الصحة والشفاء ...
دائما ان شاء الله شامخ : )
اخوي المفتاح كيف الدواء معاك ؟؟ كنت بأخذ نفس الدواء لكن الوالد رفض فأبغى اعرف افادك ولا للحين مفعوله ما بان ؟؟

ابو حفصة
17-07-2006, 01:29 AM
اخى المفتاح السيروكسات فى اول اسبوع من اسخدامه يسبب الدوار الشديد ثم يبداء يخف بالتدريج ان شاء الله

المفتاح
17-07-2006, 11:01 AM
الله المستعان اختي بقة ضوء والله كتبت رد طويل لكن انمسح خخخخخخخخ
المهم الله يعين اسمعي الرد ...في بداية العلاج الامر طبيعي لكن بعدين تحسين بتحسن هاذا اول مره استخدم فيه العلاج باستمرار لمدة اسبوع ....العلاج والله فعال جدااا تصدقين سرت اصلي زين وسرت اطلع برااا والخوف عندي خـف شوي لكن الاعراض الي تجيني ولله الحمد مره حلوه وهي سخونه وتخدير الجسم وبعد شوي الا وانا نايم ياسلام يازين النوم ههههههه وانا انصحك في هاذا العلاج بس قيمته شوي غاليه خخخخخ اتمنا اني افدتك واي استفسار تحت امرك وحاولي ان تقنعي ابوك لان العلاج كــويس
اخي ابو حفصه مشكووووووور على الرد
اخي عبدالله وين المشاركات الحلوه الي عودتنا عليها
اللواء محمد وينك اخي الكريم وين المشاركات الحلوه

المفتاح
17-07-2006, 11:05 AM
انا رايح ابوي قالي ياوليدي بدال الجلسه هاذي تقل انك شايب كبري .قوم واقلى لنا السمك ترااا امك كبرت وعندنا ضيوف الله يعين مع صبة القهوه والدوار خخخخ

ad11112
17-07-2006, 11:56 AM
اخوي المفتاح انا غرقان شوي في الشغل وفي الاسهم ومدروخ من القلق بسبب الاوضاع في لبنان ........ ام جدة خالتي جدة ابوي كانت لبنانية من اصول بلجيكية
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ خخخخخ
الله يصلح حال المسلمين

ad11112
17-07-2006, 11:59 AM
اختي بقة ضوء اسمعي كلام ابوكي لانك مو مريضة ...................!!!

ad11112
17-07-2006, 09:16 PM
دموعي ....
اخي عبدالله ...أرى في حروفك حين تتكلم عن الحب نشوة الفرح ...اهو كذلك يااخي ..؟؟؟
الحقيقة ان الحب واحد من اهم حلفائي .... ولا اتخيل حياة بدون حب ...
انه مثل البحر يزخر بالعجائب والمعجزات الداله على خالقه ....
انه اهم منجزات الانسانية ...... ما ادري ايه اقول ولكن...... انه الحب
عنده قدرة خارقة على عمل المعجزات الخوارق ....
لا تستغرب ولعي بالحب فقد اولع به الناس كلهم خذ من ادم الى الان ..
وانت كمان مولع به وما اسلوبك الرائع الا احد ثمرات الحب ......
ما قلت لك انه الحب ...

المفتاح
17-07-2006, 11:24 PM
الـــــــــــــهلع
يعني الفزع ويعني القتل كما في قوله تعالى: (واذ جاءهم أمر من الامن او الخوف ازاعوا به) و قد يراد به العلم قال تعالى: (فمن خاف من موص جنفاً او اثماً). وقد يقصد به النقص قال تعالى: (ويأخذهم على تخوف...).(المعجم الوسيط).
تعريف الخوف اصطلاحاً:
(هو غريزة طبيعية فطرت عليها نفوس البشر والحيوانات على السواء وهو انفعال مرتبط ارتباطاً وثيقاً بالمحافظة على البقاء) (دائرة المعارف السيكولوجية).
وجاء فى تعريف موسوعة علم النفس (الخوف هو قلق عصبي او عصاب نفسي يساور المرء, لا يخضع للعقل تصعب السيطرة عليه او التحكم ف يه وهو عملية نسبية يتفاوت فيها الناس تبعاً للعوامل البيئية والجسمية والنفسية التي يمرون بها).
التعريف الاجرائىللخوف:
هو الدرجات التي يحصل عليها الافراد عند تطبيق مقياس المخاوف النفسية عليهم.
تعريف السلوك :
تعريف السلوك لغة :
السلوك لغة من سلك يسلك اى ذهب او اتخذ طريقا( القاموس المحيط )
تعريف السلوك اصطلاحا :
السلوك هو كل ما يصدر عن الفرد من نشاط ظاهر كالكلام او المشى او نشاط باطن كالتفكير والتذكر والشعور بالانفعال ( قاموس علم النفس )
يعرف احمد عزت راجح( 1999) السلوك بانه كل ما يصدر عن الفرد من استجابات مختلفة ازاء موقف يواجهه .
اسئلة الدراسة:
السؤال الاول:
ما هي اسباب الخوف المرضي؟
تحدث أمراض نوبات الخوف الهلع في الطفولة أو في فترة المراهقة أو السنين الأولى بعد البلوغ، والأسباب تتراوح بين الوراثة و العوامل الكيميائية ال حيوية إضافة للأسباب النفسية والإجتماعية .
أجمل علماء النفس أسباب المرض النفسي كما يلي:
1- الصراع وينتج عن وجود حاجتين متعارضتين او متبادلتين لايمكن اشباعهما فى وقت واحد مما يؤدى الى التوتر الانفعالى والخوف والقلق .
2- الإحباط وهو حالة تعاق فيها الرغبات الأساسية أو المصالح الخاصة بالفرد .
3- الحرمان وهو انعدام الفرصة لتحقيق الدوافع أو انتفائها بعد وجودها مثل الحرمان النفسى والحرمان البيئى .
4- الخبرات السيئة أو الصادمة مثل موت عزيز او مرض شديد أو مشاعر الخوف الداخلية من ممارسات محرمة وممنوعة مثل الجنس، ومشاعر الخوف الداخليةز هذه يتم نقلها وتحويلها إلى أشياء خارجة تصبح مصدر خطر ل لمريض وبالتالي فان رؤية هذه الأشياء الخارجية تؤدي إلى إثارة مشاعر الخوف والذعر الداخلية الكامنة في الإنسان.
5- الإضطرابات الأسرية مثل الخلافات بين الزوجين أو الطلاق أو الإنفصال ..الخ .
6- الصدمة والأذى، وحسب هذه الفرضية فان تعرض المريض لخبر أو حادثة مؤلمة وقاسية مع مصدر الهلع والخوف يؤدي إلى مشاعر خوف دفينة يتم خزنها في ذاكرة الفرد ومشاعره وبالتالي فان رؤية الشيء أو المكان الذي سبب الأخبار الأليمة والقاسية يثير مشاعر الخوف الدفينة هذه.
7- يظهر الخوف مصاحبا لعدة أمراض مختلفة ولذا يجب عدم التسرع بتشخيص حالات الخوف، لأنها أحيانا ما تخفي وراءها أمراضا أخرى، كما إن استجابة الخوف هي أحدى الأعراض المهمة لمرضى القلق النفسي، وعادة ما تسمى (القلق الرهابي) Phobic Anxiety، وأحيانا ما تكون استجابة الخوف أحدى اعراض الهستريا الانشقاقية خصوصا في الشخصيات الهستيرية، وهنا يخدم الخوف المريض في الهروب من مواقف معينة، او مواجهة احدى الشدائد او لجلب الاهتمام لذاته .
8 -عندما يبدأ الخوف فجأة بعد سن الاربعين فيجب الشك في حالة اضطراب وجداني، مثل: ذهان المرح الاكتئابي او اكتئاب سن توقف الطمث (السواد الارتدادي). والذي كثيرا ما يظهر اولا في هيئة استجابة خوف .
9 - وجود مرض عضوي في الجهاز العصبي، مثل: تصلب شرايين المخ، او الحمى المخية، او بعض اضطرابات الف ص الصدغي في المخ، والذي احيانا ما يفجر الخوف في هيئة نوبات متكررة شبيهة بالنوبات الصرعية.
10-يظهر الخوف مرتبطا بمرض الفصام، خصوصاً النوع المعروف بفصام المراهقة باستجابات خوف غامضة وغريبة، ومعها بعض الشك والاعراض الخيلائية، مما يحتم وضع ذلك في الاعتبار .
11- يظهر الخوف كاحدى الاعراض القهرية في مرض الوسواس القهري .
السؤال الثاني:
ماهي اعراض الخوف المرضى؟
• العرض تعبير عن الإضطراب وعلامة من علامات المرض النفسى وكل الأمراض النفسية تلاحظ وتصنف على أساس الأعراض . توصل علماء النفس والطب الى ان انعكاسات الخوف تعتري الجهاز العصب المركزى ، جهاز التوازن ومركز الذكاء والارادة. ويرى فرويد ان الخوف و القلق اساس جميع الحلات العصبية. ولهذا دخل الخوف في اغلب انواع الاضطرابات الانفعالية والعصبية والانحرافات السلوكية والاجتماعية . فيما يلى اهم اعراض الخوف المرضى التى اجمع عليها العلماء :
1- توتر عضلي وعصبي واضح.
2- النشاط الذائد وعدم القدرة على التزام الهدوء.
3- النرفزة وسرعة الغضب.
4- الشعور بتعب واجهاد وزيادة عدد دقات القلب.
5- التعرق الذائد.
6- الشعور بالبرودة والرطوبة في اليدين.
7- جفاف في الفم مع صعوبة في بلع الطعام او الشرب.
8- ضيق في التنفس.
9- مشاعر ضيق والم في منطقة الصدر.
10- الشعور بالاختناق.
11- ا لدوخة والدوار وعدم القدرة على المحافظة على التوازن.
12-وخذ والم خفيف وضعف مفاجئ في اليدين والساقين.
13-افراز العرق بشكل سريع وكثيف.
12- الارتجاف والقشعريرة وربما الاغماء.
13- القيئ، والغثيان، والاسهال.(حامد زهران 1997,مصطفى فهمى 1976,فاخر عاقل1995)
ويضيف عطوف محمد يسن اعراض اخرى للخوف وهى:
1- يظهر الخوف على ملامح الوجه كاتساع العين او التعرق او وقوف الشعر او العض على اللسان او اصطكاك الاسنان .
2- يؤثر في لون البشرة فيجعلها شاحبة مصفرة بعد الاحمرار وقد يتحول الاصفرار الى ازرقاق .
3- يظهر الخوف في صورة الاجهاد والضعف والارتجاف غير الارادي او التبول احيانا.
وفي حالة النوم يتكور الجسم، ويعجز الجسم عن السيطرة على اجهزة النطق فيخرس احيانا.
ويشعر الخائف بالجفاف في حلقة فتتداخل الكلمات، ويجيش احيانا بالبكاء.
4- التغيرات الجسمية الداخلية فتتمثل في تسارع دقات القلب، والارتفاع في ضغط الدم، وسرعة في التنفس وصعوبته.
5- وعن الحالة العقلية والوجدانية وال إرادية فيصاب الخائف بالضعف في الادراك والتذكر والتفكير والتردد في اتخاذ القرارات، فضلا عن عدم الشعور بمن حوله احيانا، بل يفقد الثقة بالاخرين، ويستأسد على من هو اضعف منه .
6- يلجأ الخائف إلى وسائل تعبيرية شعورية ارادية كالتعبير باللسان او القلم او الهرب او محاول ته اقناع الطرف الآ خر بالحل الوسط واستعطافه او اللجوء الى التهديد .أ و وسائل تعبيرية لا شعورية كاللجوء الى الرسم والنحت والادب والشعر والتمثيل او الرغبة في الانتماء للجماعة.

لم استسلم
18-07-2006, 12:29 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ارجوا ان الاخ ad11112

ان لايفهمني خطأ او انني من الذين يريدون قضاء الوقت امام الانترنت

ويشهد الله انني صادق في كل ماكتبت

والتوضيح ات انشاء الله

ان كان هناك من يرغب في مساعدتي

ابو حفصة
18-07-2006, 02:16 AM
اخى دموووعى سارد عليك برساله على الموبايل

المفتاح
18-07-2006, 05:39 AM
كيف اعلومك اخي عبدالله وش اخر التطورات ....وليش ماتروح للهداء عندكم في الطائف

ad11112
18-07-2006, 09:21 AM
اخي لم استسلم ما يهمك النادي معاك الى اخر رمق ............. لا تخاف
اخي المفتاح الهدا قريب مني وكل اسبوع اروح اليه تقريبا
دموعي ارسلت لك على الموبايل اذا مو واضح انا حاضر ....
ابو حفصة ان شاء الله انك بخير ...
اخي مقاتل من الصحراء ان شاء الله انك بخير
اختي بقة ضوء ان شاء الله بخير ...
نادرة جدا ان شاء الله خوف الطيران راح ؟؟؟

مقاتل من الصحراء
18-07-2006, 12:51 PM
السلام عليكم جميعا
تحية طيبة لجميع اخواننا في النادي ولمن انضم الينا

اخي عبدالله
لا أخفيك سرا ان قلت لك ان دخولي لعالم نوبات الهلع كان من بوابة الأسهم وذلك بعد تعرضي للخسارة وكان معي اموال لبعض أقاربي والحمد لله على كل حال ...

الغريب في الأمر ان القلق والنوبات ارتبطت عندي بالمؤشر العام
لذا كلما انخفض المؤشر وظهرت النسب الحمراء فتوقع ان هناك شخص في مكان ما يستعد للتصدي لنوبة هلع خخخخخخخ

والله يابوعابد انني كنت مرتاح وهادئ البال قبل الدخول الى معترك الأرقام والمؤشرات واللهث خلف حطام الدنيا الزائل ولكن لله الأمر من قبل ومن بعد ...

الغريب في الأمر أن الأمر وصل لحد الإدمان ...

ضياع أوقات وتلف أعصاب وخسائر ومع ذلك لايمكننا ترك الأسهم ...

لكن ترى هالكلام مايمنع كان عندك توصيات خخخخخخخخخ

وعموما كان السوق زين حط عينك على مكة والصحراء

هناك قاعدة ألمسها واقعا في حياتي :

(( كلما كنت إلى الله أقرب كلما كنت عن نوبات الهلع والقلق أبعد ))

جرب ولن تندم ....

تحية حب وود لكل الأخوة في النادي

مقاتل من الصحراء
18-07-2006, 01:02 PM
احصائية مشاركات نادي نوبات الهلع

المصدر : مركز مقاتل من الصحراء للأحصاءات العامة

عبدالله 178

المفتاح 112

مقاتل من الصحراء 106

دموووعي 80

ابو حفصة 75

رائع 70

نادرة جدا 64

بقعة ضوء 23

دمعةالصحراء 14

مايسترو 11

MUSK 7

العمري 5

&&نايف&& 4

panicattack 4

الضيف 4

الوروود 4

panic_attack 4

لم استسلم 3

قسما بربي وربكم الله 3

النور المضيء 3

نووور 3

حنين16 3

اللواء محمد 3

الطامع برحمة الله 2

راشد السيكولوجي 2

وهمت عشقاً 2

تعبت والله 2

المسكينه 2

الموسيقار 2

toti 2

جروح تتسم 1

نفساني 1

mosh moshkelah 1

مشمشة جده 1

أصدق الشوق26 1

أبو عبدالرحمن الراقي 1

BINT_ALriYaDh 1

قاهر الاكتئاب 1

الحوراني 1

bahith1400 1

الأخصائية نوره 1

زهوور 1

honey_waw 1

نورة بنت عبد الرحمن 1

semsem 1

ريمووه 1

tmeem 1

ad11112
18-07-2006, 01:50 PM
لا أخفيك سرا ان قلت لك ان دخولي لعالم نوبات الهلع كان من بوابة الأسهم
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ خخخ
لا هي القشة التي قصمت ظهر البعير .... انا متاكد نوبات الذعر مرتبطة اكثر بالفقد او الحرمان في خلفية قلقة اصلا كانت تقلق من اي شي ويوم ما صارت الصحة هي المحور ظهرت نو بات الذعر لان الشخص يقلق من ظهور الاعراض فيزداد قلقه فتزداد الاعراض فيدخل في الدائرة ويخيل اليه وقتها انه يصعب عليه الخروج ولكن اذا كسرت الحلقة من اضعف مكان خرج وانتهت الدوامه ...
ايش رايك في التحليل منطقي ؟؟؟؟
لكن فيه حاجة مهمة ولانا اظن انها مما علمتني الحياة بعد معارك شرسة مع القلق و تتلخص في الاجابة على سؤال مهم وهو متى ترفه عن نفسك ؟؟؟؟
افضل وقت للترفيه عن النفس هو وقت الازمات وكلما زادت الازمة رفه عن نفسك اكثر ... ليه ؟؟؟
لانك تحت ضغط شديد وتحتاج للتنفيس حتى ترجع بعقليه لم ترهقها المشكلة طيب واذا ارتحت وتفائلت صرف الطاقة في العمل واعمل بجد واجتهاد الين ما ترجع تحت الضغوط ارجع مرة ثانية رفه عن نفسك وهكذا ......
والقرب من الله دواء لكل داء انا متاكد ولكن هناك سؤال يطرح نفسه بشدة وهو كيف ؟؟؟؟
والله سهل ممتنع .....!!!!!
التوحيد انا الى الان من مدة طويلة وانا احاول اتعلمه بشغف ولكن الى الان ما وصلت الى مرحلة عاليه ولكني في الطريق ومن مشى على الطريق وصل ...
انا عن نفسي رايت افضل من يعلم الطريق الى الله طريقين الطريق الاول هو برنامج فضفضة مع محمد حسين يعقوب يوم الجمعة الساعة 11 ليلا في قناة الناس ...... جدا ممتاز
والثاني موقع الاسلام اليوم لفضيلة العلامة سلمان العودة .......
طيب والتوصيات اذا اعرف شي ممتاز اكتب لك ان شاء الله ....
دمت بخير اخي مقاتل من الصحراء

دموووعي
18-07-2006, 02:10 PM
نعم انا هنا ..............

في البداية اشكر الاخوان ابوحفصة وعبدالله على الرسائل

لكن لأكن صريح معك ....هل استطيع ان اقول لا بلطف ...هل تتوقع قبولها ...احسها ذاك السهل الممتنع ...

نعم اصدقكم القول انني شفيت من مرضي بنسبة خمسين بالميه ....بسبب عودة من احب ...فقد اصبح شغلي الشاغل ..؟ صحيح ان الحرارة تأتي كثيرا لكنها تختلف عن حرارة المرض فهي حرارة الشوق والحنين ........

اخواني انا احتاجكم في هذا الوقت ...احتاج الى من يدفعني الى الامام كي لااعود الى الخلف ..

هل باامكاني ان اطرح سؤالا ....كيف نقول لا لمن نحب ...بشرط ان لانجرحهم ...او يلاحظو شيئا

باختصار ان الحياة علمتني الكثير الكثير ...وينقصني الكثير الكثير ...

اخي عبدالله وابو حفصة ....البارح لقد قلت لا بأاسلوب مزح ....اتدري ماكان الرد ...تعجب ...واستغراب ...فلم يعتد يوما من الايام ان قلت لا في حياتي ..اتدري يافاضل لما قلت لا ؟؟؟ لانني لم اجد ذالك التقدير منه ...كم تمنيت ان يفضلني عن غيره باافعاله وليست بااقواله ....لقد وصل بي الحال الى انني احسست انه بدأ يستغلني ...انني غبي في نظره وقد اكون مخطئ لاكن هذا الاحساس يلازمني لهذا قررت التغير ..قررت ان اصبح مثلهم ...لأنني مهما اعطيت فلن يتغير شي

لاادري احساس اني مخربط الان مو مخليني اعرف اشرح هههههههههههههه اللي فهم يساعدني ....ومن يكون بالشات يعطيني اسمه وانا اجيه ويياليت يحط الرابط لاني محتاج اتكلم قبل حلول العصر وسلامتكم

دموووعي
18-07-2006, 02:13 PM
عبدالله انت موجود ؟؟؟؟

ابو حفصة انت موجود ؟؟؟

دموووعي
18-07-2006, 03:15 PM
خساره الوقت داهمني

مظطر اطلع

مع السلامه

مقاتل من الصحراء
18-07-2006, 03:31 PM
اخي عبدالله تحليك رائع جدا فيما يتعلق بموضوع الترفيه

والله انك خطييير من جدا لاتكون طبيب نفسي وداخل معنى ومحتسب الأجر خخخخخخخخخخخخخ

فعلا احيانا أثناء فترة التداول المسائي واذا بدأ المؤشر يترنح وبدا اللون الاحمر يولع أقوم من على الشاشة وانادي ابنائي الصغار وألعب معهم كورة انواع الوناسة حتى يقفل السوق

اما من ناحية كيفية القرب من الله فيبدو أخي انك لم تفهمني جيدا

ليس من الضروري ان تكون عالما شرعيا او طالب علم حتى تكون قريبا من الله ولن تحتاج لكتاب او موقع انترنت

كل ماعليك هو الأهتمام بالصلاة الصلاة الصلاة بالتبكير لها وادائها بخشوع وسكينة ثم بعد ذلك حاول ان يكون لسانك دائما رطبا بذكر الله والأستغفار حاول ان تصل رحمك وان تتصدق ولو باليسير وأن تحسن إلى الناس ... كل هذه الأمور معروفة ولا تحتاج لعلم شرعي متقدم

اصدق النية مع الله وتوكل عليه ...

وبادر مادام في العمر فسحة ...

اخوي دمووعي الله يمسيك بالخير وسعيد جدا بالتقدم الذي تحققه واتابعك دوما

بعدين علمونا عن اسم الشات اللي تدخلونه خلونا نشترك معكم في الحديث .... والا مانواجه خخخخخخخخخخخخ

دموووعي
18-07-2006, 03:33 PM
والله يامقاتل مثلي مثلك مدري وين يتجمعون

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

ad11112
18-07-2006, 05:32 PM
الكلام الافتراضي يكون الرد عليه افتراضي ....
اذا ممكن تقول لي شوية معلومات تفصيليه عن هذا الحبيب او هذا الشخص ايه يبغى بالضبط وايه طبيعته وكم سنه ..... الخ وبعدين انا اقول لك كيف الهرجه
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

ad11112
18-07-2006, 05:37 PM
اخوي مقاتل من الصحراء انا لست طبيبا نفسيا ......
القلق علمني الكثير جدا جدا جدا .................................!!!!!
انا تاجر ...... طبعا على قدي .....
لكني متعلم شوي ........ برضو على قدي

ad11112
18-07-2006, 05:41 PM
بقعة الضوء ما رديتي علي ؟؟؟؟؟
رحتي الحرم ؟؟؟؟؟؟

ad11112
18-07-2006, 06:14 PM
المصدر : مركز مقاتل من الصحراء للأحصاءات العامة
حلووووووووووووووووووووووة جنان .... على فكرة انا اهني من هنا ( مركز مقاتل من الصحراء للاحصاءات العامة ) الاخ ابو حفصة للتقدم الصاروخي اللي يحرزه .... فالى الامام
ولا انسى ان انوه للتقدم الذي حققه المفتاح واتمنى ان يستمع للرقية الشرعيه فسوف تفيده كثيرا جدا جداجدا
اخي مقاتل من الصحراء ....
وقت ما تجلس امام شاشة التداول اشتغل بعقلك مو باعصابك .... الكلام سهل لكن التطبيق ... سهل .... طيب كيف ؟؟؟؟
انت لازم تضارب على سهم معين وممكن مربع وتتابع المضارب وتشيل معاه وتبيع معاه
واذا علقت في سهم قوي خلك مضارب واذا سهم خشاشي صرف بالخسارة
طيب هنالك فن مهم جدا في عالم المال وهو تعلم كيف تخسر وتتقبل الخسارة ..
لانك اذا ما تقبلت الخسارة رايح تعاني من موجة هلع او موجة اكتئاب وبعدبن ليديوميل والا سيروكسات والا سيبرالكس والا ....... الخ
مما يزيد في خسائرك بمبلغ يفوق المائة ريال لكل شهر بالاضافة للستين حق المحفضة بالاضافة للوقت المهدر اللي يسوى كمان فلوس ....
انا عن نفسي اذا خسرت على طول اخذ اهلي ونطلع نتعشى في مطعم فاخر والا اروح الحرم واتعشى هناك بعد ما اكون وقفت قدام الكعبة ..... هذا الان
سابقا كنت اذا خسرت اغني ..... ظلموه
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ خخخخخ

المفتاح
18-07-2006, 10:46 PM
السلام عليكم ....مااجمل النجاح وقصص النجاح smart storeالنجاح اجمل مايحققه الانسان هو ان تبني مستقبلك وتكون اسره وتكون ناجح في عملك .....
اما يااخواني بالنسبه للتقرب من الله يقول الرسول عليه الصلاة والسلام ((من يرد الله به خير يفقه في الدين ))قال الشيخ ابن باز معلق على هاذا الحديث ((الذي لم يطلب التفقه في الدين لم يرد الله به خير ولا حول ولا قوة الا بالله))الشيخ ابن باز رحمه الله ...ومن اجمل الامور بالتعلق بالله هي الصلاه الصلاه الصلاه...............
اخي مقاتل من الصحراء مشكوووووووور على هاذه الاحصائيات
اخي دموووعي انا مع عبدالله اعطنا بينات عن الشخص الي تحبه ونحن انشالله نفيدك
بقعة ضوء كيف اخبارك عساك طيبه اتمنا لك الشفاء وعليك بالسيروكسات بعد الاذن من الدكتور المختص..........
اللواء محمد اينك يارجل...........
يااخواني الاسهم هاذي دوخت العالم الله يزيدنا فيها جهل انا الحمدلله ماعمري ساهمت فيها ولا ابغا اسهام فيها بس عندي واحد من الاقارب على ماسمعت انه راح لدكتور نفسيه كله من الاسهم ويما سمعت عن عالم عندنا في الحاره والمنطقه راحو فيها تصدقون ان فيه واحد راهن الفله حقته المهم ان الرجال خسر وراح بيته الله يكون ويها......اما بالنسبه لي ومن دون زعل اقول(({الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لاَ يَقُومُونَ إِلاَّ كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُواْ إِنَّمَا الْبَيْعُ مِثْلُ الرِّبَا وَأَحَلَّ اللّهُ الْبَيْعَ وَحَرَّمَ الرِّبَا فَمَن جَاءهُ مَوْعِظَةٌ مِّن رَّبِّهِ فَانتَهَىَ فَلَهُ مَا سَلَفَ وَأَمْرُهُ إِلَى اللّهِ وَمَنْ عَادَ فَأُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ }البقرة275
انا اعرف ان الشيوخ حلولها لكن الرسول يقول اتقو الشبهات ولاتزعلو علي

ابو حفصة
19-07-2006, 01:42 AM
اخى عبد الله انا قرات ان الزنجبيل مفيد للدوار

المفتاح
19-07-2006, 06:09 AM
مدري احس ان السيروكسات مخدرني ....احس اني من عالم ثاني ....ولكن سوف استمر في العلاج مهما كانت الاعراض بعزم انسان يريد ان يرتاح في هاذه الحياه
ساصبر حتى يعجز الصبر مني واصبر حتى يحكم الله في امري

ad11112
19-07-2006, 09:40 AM
اخوي المفتاح ...... انصحك بالحاح تسمع الرقية

ad11112
19-07-2006, 11:37 AM
اخوي ابو حفصة
الزنجبيل مفيد جدا للدوار الحركي ولكن للدوار الناتج عن مشكلة نفسية ما عندي علم انا جربته زمان وكان عادي .....
الدوار الحركي الناتج عن السفر والمصحوب بغثيان يفيد جدا الزنجبيل له ......
طيب والدوار الناتج عن الخوف او القلق احسن شي يشيله تمارين التوازن واللي هي ؟؟؟؟

مقاتل من الصحراء
19-07-2006, 01:44 PM
رتم الحديث في الموضوع سريع جدا بشكل يجعلنا قد نغفل عن بعض الردود

صادق مودتي وتقدريري للجميع دون استثناء ...

ونحن معاً يدا بيد ...

مقاتل من الصحراء
19-07-2006, 01:57 PM
ارتفاع مؤشر القلق مع زيادة التوتر في لبنان

مركز مقاتل من الصحراء للأحصاءات العامة :

ارتفع مؤشر القلق حسب مقياس مقاتل من الصحراء بنسبة 3% صباح هذا اليوم مع تزايد الاخبار المفجعة الوادرة من الأراضي اللبنانية وكان مؤشر القلق قد أغلق البارحة على انخفاض طفيف سرعان ماعاود الأرتفاع مع بداية نشرات الأخبار صباح هذا اليوم

ويرى المحللون أن نسبة القلق مرشحة للصعود في الأيام المقبلة على ضوء ضبابية الموقف والصمت الأسلامي والعربي الرهيب عما يحدث من مجازر ومآسي

وعلى الطرف الآخر في الآراضي العراقية هناك مزيد من القتل والتشريد لأخواننا من أهل السنة هناك ..

وفي الطرف الشرقي لقارة آسيا يتعرض اخواننا في اندونيسيا للخطر الكبير جراء موجة تسونامي جديدة مما ادى الى سقوط 525 قتيلا حتى الآن ...

بعد كل هذه الأخبار والمآسي

يرى المراقبون ان مؤشر القلق قد يواصل الصعود مصحوبا بمزيد من المآسي على المسلمين هنا وهناك . انتهى

اخواني واخواتي والله لم يعد لشي في الحياة طعم

الحمد لله على كل حال ...

ad11112
19-07-2006, 09:46 PM
كيف تقرا الاخبار بعقلانية ....؟؟؟؟
لو قرات الاخبار الان فلا اشك انك تصاب بالاكتئاب وقد تداهمك نوبة ذعر لم تكن بالحسبان ...... جرب وما راح تخسر شي ... الا شوية معاناه من نوبة ذعر لمدة عشرة دقائق ... ومعاناه لمدة ساعتين الين ما تنام
طيب معلومة نستفيدهاا نا مجرب فقد كنت من شيوخ نوبات الذعر سابقا
قبلل بداية النوبة قد يكون ان هنالك ضيقة تشتد شوي شوي الين بعد النوبة
طيب الخط الاول للدفاء هو محاربة هذه الضيقة بالعقل ... ولها طرق كثيرة انا شفت ان جهاز الذبذبة هو الافضل kok .... ونرجع لموضوعنا ...
اخ انشغلت بكرة ان شاء الله اكمل الموضوع .... لي عودة

المفتاح
20-07-2006, 01:26 AM
السلام عليكم .....اخي مقاتل من الصحراء انصحك بعدم متابعة الاخبار فنحنو حالات خاصه مع متابعة الاخبار تزيد حالات الهلع

المفتاح
20-07-2006, 08:57 AM
وين الناس يهووووووووووووووووو

مقاتل من الصحراء
20-07-2006, 01:25 PM
السلام عليكم .....اخي مقاتل من الصحراء انصحك بعدم متابعة الاخبار فنحنو حالات خاصه مع متابعة الاخبار تزيد حالات الهلع

اخي المفتاح أسعد الله اوقاتك بكل خير

صعب جدا في هذا العالم الملتهب أن تكون في معزل عن الأحداث

مقاتل من الصحراء
20-07-2006, 01:26 PM
وين الناس يهووووووووووووووووو

نحن هنا ياصديقي

وين بنروح يعني :)

بقعة ضوء
21-07-2006, 12:22 AM
السلام عليكم ..
كيفكم جميعاً ؟؟
انا الحمد لله بخير وصحه بأستخدم الرقيه اللي اعطاني هي اخوي العزيز " عبد الله او ad11112 "
والحمد لله اتحسنت وارتحت حسيت اني قريبه من الله , حاولت ابتعد عن الاشياء المحرمه او اخفف منها زي الاغاني .. وما انكر اني للحين اسمع لكن بشكل بسيط جداً ..
خفت عندي الاوجاع اللي بأحس فيها بجسمي ,, لكن الافكار ماتزال تحاصرني وتتعبني لكن بأحاول اتجنبها .
اخوي مفتاح جرب انت بعد الرقيه وان شاء الله بتفيدك
وانت بعد اخوي مقاتل , ولا تتابع الاخبار ترا تتعب القلب والنظر بعد : )
ملاحظه : الف الف شكر لاخوي عبد الله والله انه نعم الاخ " رب اخاً لك لم تلده امك "

ad11112
21-07-2006, 04:42 PM
بقعة الضوء الحمد لله لانه هو اللي فعلا شفاكي وسخر لك كل شي بدا من الانتر نت الى الرقية
اختي ان شاء تتم الخطبة والزواج ويبارك الله لكي في زوجك ويرزقك الابناء الصالحين ....
وابشرك الله من علي ورزقني بمو لود قبل يومين فله الحمد وله الشكر ...
عقبالك ان شاء الله ...... ترى احساس جميل رايح ينسيكي النوبات وما جا منها ....
انا ادعيلك ولكل الموجودين كل يوم اللهم اشف بقعة الضوء يا رب .....

ad11112
21-07-2006, 05:54 PM
المفتاح .... مالك حس اليوم ؟؟؟؟؟
انا عن نفسي انشغلت شوي اخر الاسبوع الما

دموووعي
22-07-2006, 02:37 PM
حين تعلن الأشياء نهايتها ...ويموت كل شي جميل في ناظريك ...أي ألم هذا ؟؟ وأي عذاب يقبع داخلك ..؟؟ الخوف يحاصرك لا لشئ ...ولا من أي شي ...خوف لايشبهه خوف ..لتجد جسدك النحيل بدأ بالارتجاف ..وتنشف عروق فمك ...حينها تؤد الهروب ...لكن الى أين ؟؟؟ فلا مكــان يتسع لظلال عقلك ...فالعقل يرفض التصديق ..والمشاعر تعلن العصيان ...بربك اتظنني ابالغ ان لم استطع حتى البكاء ...آه ثم آه ....ماهذا الشي الغريب الذي يعتريني ...أين رحل طموحي ...اين اختفت اشيائي التي طالما ماظننت انني احببتها ...أحاول فقط ان ابتسم لكن نار الاكتئاب لاترحم ..ونوبات الهلع كسياط من لهب ....لا يحس بها ولن يحس الا من جربها ....من كانت غطاءه في ليلة جوفاء تحت وخز الأنين ..

ماهذه الادوية التي لاتفارقني ...كم امقتها ...لكنني احتاجها ..مهما زاد كرهي لها .فهذا هو الأستعباد بعينه فاي ذل اعيشه بعد هذا الذل ...
نعم اعيش بينهم ..لكني لااحس بهم ...فقط اجساد بلاارواح متآلفة ..نختلف في كل شي ...لكننا نتشارك بعدم الاحساس والشعور...
احببت ومن هو الذي لم يذق طعم المرارة من ذالك الكأس ....لكنني قررت البعد ...لا لن اكذب ..لم يعد فيني للعطاء اي شئ ...لأنني لم أخذ اصلا كي اعطي ...

الم يسكنني وعذاب لايعلم مداه الا الله

ادعولي ارجوكم

..............................................

وقررت الفراق .....قررت ان اقتل الحب الذي في داخلي ...اتمنى ان اكون على الدرب الصحيح ....نعم يصعب علي تصديق هذا ...لكني قررت ان ابتعد ..

ادعولي فأنا في امس الحاجة الى دعائكم في هذه الفتره

ربــــــــــــــــــــــــــــــاه ماهذه الافكار ....ماهذا الاكتئاب ....ماهذا القلق والخوف الذي في قلبي

اهو من اجل الفراق ...ام ان ذنوبي كثيرة ولايمحصها الا كثرة البلاء ...استغفر الله ياربي ان اسخط على قدرك ...لكنني بشر ضعيف احتاج الى رحمتك ياارحم الراحمين

دموووعي
22-07-2006, 02:42 PM
حين تعلن الأشياء نهايتها ...ويموت كل شي جميل في ناظريك ...أي ألم هذا ؟؟ وأي عذاب يقبع داخلك ..؟؟ الخوف يحاصرك لا لشئ ...ولا من أي شي ...خوف لايشبهه خوف ..لتجد جسدك النحيل بدأ بالارتجاف ..وتنشف عروق فمك ...حينها تؤد الهروب ...لكن الى أين ؟؟؟ فلا مكــان يتسع لظلال عقلك ...فالعقل يرفض التصديق ..والمشاعر تعلن العصيان ...بربك اتظنني ابالغ ان لم استطع حتى البكاء ...آه ثم آه ....ماهذا الشي الغريب الذي يعتريني ...أين رحل طموحي ...اين اختفت اشيائي التي طالما ماظننت انني احببتها ...أحاول فقط ان ابتسم لكن نار الاكتئاب لاترحم ..ونوبات الهلع كسياط من لهب ....لا يحس بها ولن يحس الا من جربها ....من كانت غطاءه في ليلة جوفاء تحت وخز الأنين ..

ماهذه الادوية التي لاتفارقني ...كم امقتها ...لكنني احتاجها ..مهما زاد كرهي لها .فهذا هو الأستعباد بعينه فاي ذل اعيشه بعد هذا الذل ...
نعم اعيش بينهم ..لكني لااحس بهم ...فقط اجساد بلاارواح متآلفة ..نختلف في كل شي ...لكننا نتشارك بعدم الاحساس والشعور...
احببت ومن هو الذي لم يذق طعم المرارة من ذالك الكأس ....لكنني قررت البعد ...لا لن اكذب ..لم يعد فيني للعطاء اي شئ ...لأنني لم أخذ اصلا كي اعطي ...

الم يسكنني وعذاب لايعلم مداه الا الله

ادعولي ارجوكم

..............................................

وقررت الفراق .....قررت ان اقتل الحب الذي في داخلي ...اتمنى ان اكون على الدرب الصحيح ....نعم يصعب علي تصديق هذا ...لكني قررت ان ابتعد ..

ادعولي فأنا في امس الحاجة الى دعائكم في هذه الفتره

ربــــــــــــــــــــــــــــــاه ماهذه الافكار ....ماهذا الاكتئاب ....ماهذا القلق والخوف الذي في قلبي

اهو من اجل الفراق ...ام ان ذنوبي كثيرة ولايمحصها الا كثرة البلاء ...استغفر الله ياربي ان اسخط على قدرك ...لكنني بشر ضعيف احتاج الى رحمتك ياارحم الراحمين

ad11112
22-07-2006, 05:56 PM
اخي العزيز دموووعي ...
ما هذا الانين .... لما كل هذا البكاء .....
اخي انت تهرب للامام .... حقيقة مرة لكن لازم تعرفها ... القلق والاكتئاب الموضوعي يعني اللي له سبب محدد لا يعالج بالادوية ..... ابدا الادوية في هذه الحالة تضر ولا تنفع صدقني ...
طيب .... ليه تقتل الحب وتستغني عنه مع انك ما تقدر تستغني عنه .... تناقض صعب لكنها الحقيقة .... لا تقتل الحب بل احب ثم احب ثم احب .......
قد تكون اكبر معاناتك هي الفراغ العاطفي .....!!!!!!
يعني فيه مكان محدد وكبير في قلبك للحب وقد يكون في قلوب الناس كلهم نفس الشي ولكن حتى نكون محددين اكثر خليني اتكلم عنك وبس .... المكان العاطفي في القلب في مركز القلب هو الحب ...... الله على الحب
لكن احيانا نخطيء فندخل شخص في هذا ????? الحصين القلب فيجر علينا الويلات تلو الويلات
انت اكيد انك لاحظت اني احب واموت الحب واتكلم عنه بنشوة وفرحة باديتين لكني اصدقك القول اني حبيت اكثر من خمسة او سته مرات ....
قلب مثل الفندق كل يوم له نزيل جديد ...... ههههههههههههههههههههههههههه
لكن صدقني لو راح الحب الاول ما يبقى المكان فارغ لازم حب ثاني وثالث لكن للاسف الحب الاول له مذاق ونكهه خاصة والحب للحبيب الاول ......
المهم اني فشلت في الحب الاول فشل ذريع جدا وبكيعت الين ما شبعت بكاء ومن المفارقات ان الذي احبه الان في نفس المدينه التي تسكنها انت نعم تبوك .....
لاحظت .... انا قلت الذي احبه يعني الى الان احبه وحيبقى الحب في قلبي فقط وفقط في قلبي سيبقى لاني ضحكت على نفسي وقلت ان حبيبي مات وبقيت اكن له الحب لكن الشخص الذي الان شخص اخر غير حبيبي ..... وهذا هو الواقع
ليه ؟؟؟؟
لان شخصيته تغيرت وطريقته اتغيرت وشكله اتغير وكل شي فيه اتغير ......
انا اعتبرت انه انتهى .... حبيبي انتهى وهذا قدري الذي يجب ان اعايشه ...
الحب نفسه ما فيه احلى منه لكن الحبيب احيانا يكون >>>>> ابن ك......... الخ
واذا حبيت رايح اعطي بدون طمع في الاخذ لان الحب الصادق كذا .... حب غير مشروط بشي
لا تكسر حروفك ابقى حب ولكن على الورق او في الرسم وعش حبا سعيدا لكن في الخيال هذا انا اظن انه احلى خيال ايجابي رايح تحبه ...... جرب منت خسران شي ....
طبعا انت مصر ما تكتب معلومات مفصلة ما ادري ليه .... حتى لو على الخاص ....
باقي معلومة في غاية الاهمية وهي جواب محدد لسؤال محدد ....
هل عصيت الله في هذا الحب ؟؟؟؟
يعني هل قدمت حب هذا الشخص على كل شيء حتى على الله ؟؟؟؟؟ استغفر الله على التعبير
يعني هل قدمت لهذا الحبيب شيء فيه معصية كبيرة لله ؟؟؟
ما ادري اذا وصلت الفكرة والا لا ....
ترى الله غيور على قلب عبده ...... وعزيز وقادر ...... يعني لا تفكر تعصيه بحاجة ويبارك لك فيها
ابدا بل ممكن يعذبك بيها ......
ولو طلبت رضاه في الحاجة هذه صدقني تشوف العجب من الله
يعني تصير محبوب مو محب وشتان بين الاثنين يعني انت اللي يتشرط ويدلع والمحبوب يطيعك طاعة عمياء خرساء صماء ....... ما قلت لك انه الحب ....
اعطيله المعنى او البعد الثالث هذا ورايح ترتاح ..... لان الصورة ببعدين مهي حقيقة اذا اعطيتها البعد الثالث تصير حقيقة تمشي على الارض .....
ولا تعذبك .....
اتمنى اني اكون وصلت معلومات عامة تفيدك

مقاتل من الصحراء
23-07-2006, 01:52 PM
دمووعي ... كان الله في عونك

ad11112
24-07-2006, 05:34 PM
ايه اخبار الاخوان انقطعت ان شاء الله خير

ابو حفصة
25-07-2006, 02:11 AM
ليش المكان هادى جدا

panic_attack
25-07-2006, 02:40 PM
جربت البروزاك و السيروكسات و السيبراليكس و التلفون و الالبيكسيدون و عائلة البروزولام و عائلة البوسبار و حتى عائلة ونيس و الكثير من مضادات الإكتئاب و المضادات الحيوية و المضادات الأرضية جربت التأمل و اليوجا جربت الجرى و حتى الزحف و السباحة جربت الرقية الشرعية زرت الشيوخ و الاطباء النفسيين أصبحت خبيرا فى مكونات حبة الدواء اكثر من الصيدلى آلام رهيبة فى الصدر الناحية اليمنى لا تفسير لها فى وقت النوبة و فى غير وقت النوبة جربت العلاج الطبيعى و الكميائى و الغريب ان جميع الاطباء و التحاليل و الاشعات اجمعوا ان لا يوجد شىء و لكنى أحس آلام مفزعة لا تمكنى من النوم بالاضافة إالى ضيق التنفس الرهيب و صعوبة البلع أصبحت امتلك مجموعة رائعة من مضادات الاكتئاب و المهدئات الصغرى بعد ان كنت من هواة تجميع الطوابع و العملات النادرةعندى ما يقارب ال 300 علبة أعتقد انى لو تقدمت لخطبة فتاة ما سأضع لها العلب بدلا من المجوهرات و أقول لها هذا ميراث أولادنا و أحفادنا لانها تعتبر ثروة...... من حولى لا يشعرون بما أشعر و هذا يذكرنى بالمثل الفرنسى ( حذائك الضيق لا يشعر به غيرك) بعد ان كانت والدتى تدعو الله ان ترانى فى المنزل ولو ربع الساعة الآن تتمنى ان ترانى خارج المنزل نصف دقيقة الله وحدة يشعر بما اشعر لذلك اقول حسبى الله و نعم الوكيل اللهم اشف مرضانا فانت خير طبيب اللهم أصلح شان امة محمد و لا تكلهم الى أنفسهم طرفة عين أخوانى و اخواتى إدعوا الله لنا جميعا و اتمنى الشفاء السريع لجميع من يعانى مثل هذه النوبات

ad11112
25-07-2006, 05:43 PM
panic_attack الف سلامة وطهور ان شاء الله لا تخاف ولا تيئس من روح الله ....
من هنا تمر قافلة الشفاء من نوبات الذعر باذن الله لا تخاف ....
خلي املك في الله كبير .... من الذين شفوا اسماء لامعة مثل ........ مسك ... رائع ....
ومن الاسماء التي في الطريق بسرعة جميلة .... ابو حفصة ..... بقعة الضوء ..... المفتاح ....
واخرين في اماكن ثانية لا تخاف ...
اهم شي ان تكون تبغى تشفى وعندك الاستعداد للالتزام بالبرنامج وبس .....
ايش رايك تكتب من ايش تشتكي بالضبط ومن متى وكم عمرك ومعلومات عنك عامة دردش شوية عن نفسك وان شاء الله خير

دموووعي
26-07-2006, 03:01 PM
لاادري لما انا ازعجكم بتفاهاتي ...وبعثرة حروفي ...وكأنكم انتم المسئولون ....لكني ارتاح بقربكم

واحتاج الى ان ابوح ....بدلا عن صراخي الذي ادمى بعض وريقاتي

اتدرون يارفاق ؟؟؟ كثيرا مااتظاهر بالقوة امام الجميع ...وداخلي يحترق ويتألم ...بربكم أي شعور يؤلم حين تعطي وتعطي ...ولاتجد لعطاءك ثمرة ...للأسف تجد النكران والجحود ...ولاتملك الا ان تبكي بصمت ...لا ليس هذا دليل ضعف ..لكنك احببتهم ذات يوم ...لهذا اخترت ان تتنازل عن ابسط حقوقك من اجلهم ..

أين انتم يااخوتي ....انا لااحس بوجودكم ...وكأنكم اشباح في عالمي ....أذكر انني كنت طفلا محبوبا من الجميع ...اين هذا الحب ... اين هي احضانكم المعنوية وليست الملموسة ...فرب كلمة تقتل اكثر من سيف ...

اخي عبدالله ....اتعلم اين المشكلة ...أننا في الحب لانملك الاختيار .....لن اتكلم عن نفسي فأنا نموذج سئ للحب ....لكن انظر حولك لتعلم ..؟؟

حبيبي ....اعلم ان قراري بالفراق لاتفهمه ...ولااملك الجراءة ان ابوح اليك به ....لكن ثق انني سأنتظرك واعلم انك لن تعوود ....فالخيانة في ناظري هي نسيانك ...او ان احب غيرك ...لكني سأعيش ذكراك ...وساحتفل في هذا العزاء ...سأحتفل به لوحدي ...

.................................................. .................................................. ...........................
سابتعد عنكم علني ارتاح .....او ترتاحو مني ...سابتعد ليس كرها فيكم لكنني احتاج الى البقاء بمفردي ...فهمومي باتت ثقيلة ...سألتزم غرفتي ...سأودع العالم جميعا ....فكل شي يبعث على الوحشة والرهبة ....ارجو ان تعذروني فانا لا اصلح لعالمكم ...لان كل شي فيني ينادي بالرحيل

.................................................. .................................

اه ليتكم تعلمون عن السر الذي اخفيه يامن تعيشون حولي .....كم لصوته ألم ...لكن كل أملي ان

ينصفني احد بعد موتي

خاطرة
حسناً أيها العصر لقد هزمتني ولكني لا اجد في كل هذا الشرق مكاناً مرتفعاً انصب عليه راية استسلامي

panic_attack
26-07-2006, 03:53 PM
شكرا حبيب قلبى لأهتمامك انا محمد من مصر 26 سنة بعانى من نوبات الهلع من حوالى 3 سنين بعد حادثة فقدت فيها معظم اصدقائى و لكن الحمد لله على كل حال و اتمنى الشفاء للجميع و شكرا مرة تانية على ردك ربنا يبارك فى عمرك

panic_attack
26-07-2006, 03:55 PM
يا دموعى تفاءل خير و حاول تسيطر على مشاعرك كلنا بنعانى و كلنا و الله فى قمة التعب لكن الامل فى الله سبحانة و تعالى كبير و خليك ايمانك بالله كبير و ربنا يبارك فيك و يسعدك و ينور وجهك

ad11112
26-07-2006, 04:59 PM
panic_attack ممكن توضح التفاصيل اكثر وتحدد انت من ايه بتشتكي بالضبط

ad11112
26-07-2006, 05:19 PM
دموعي >>>>>> سيرة الحب >>>>>>>>> حب ايه
خلك هنا وكسر حروفك .....

المفتاح
26-07-2006, 06:58 PM
السلام عليكم ..........اخي دموووعي انتا حبيبي وانا والله مهتم فيك اوصيك ان تتريث قليلا فانا صديقك يارجل والله لاينفع الحزن ...انتا مما تعاني يارجل........
اخي عبدالله السيروكسات ماش

اخي محمد من مصر مرحبا بك اخ وصديق والله عانيت مما تعاني تصدق ان اخواني اذا قالو لامي اني طلعت برا تفرح جدا جالس في البيت على طوول ابي يحسب ان فيني سحر الله المستعان

ad11112
26-07-2006, 07:34 PM
اخوي المفتاح ما عنك وعن الرقية الشرعية نزلها

المفتاح
26-07-2006, 11:49 PM
نبغا قصص بدل من الممل هاذا ....وش رايكم نجيب قصص مضحكه عن نوبات الهلع

المفتاح
27-07-2006, 01:58 PM
يااخواني السيروكسات قلب راسي شكلي ابغا اتركه

المفتاح
27-07-2006, 02:11 PM
سار لي 15 يوم على السيروكسات مافيه فايده

المفتاح
27-07-2006, 04:22 PM
اخ محمد المصري هل جربت السيروكسات احس ان راسي يبغا ينفجر

ad11112
27-07-2006, 05:31 PM
ا مفتاح لازم تسمع الرقية الشرعية بدون تاخير

ad11112
27-07-2006, 08:02 PM
يا بينك اتتاك ما رديت علي ؟؟؟؟؟

panic_attack
27-07-2006, 10:59 PM
صديقى العزيز شكرا لسؤالك انا أعانى من ضيق شديد فى التنفس طوال اليوم و كان احد يضغط على الصدر بقوة و صعوبةشديدة فى بلع الطعام لا استطيع البلع الا بالمياة و بعض الاحيان لا استطيع حتى بلع المياة و عندى آلام رهيبة فى الناحية اليمنى من الصدر طوال الوقت و اضطرابات فى المعدة و تقلصات هذه هيا كل الاعراض و شكرا مرة اخرى لسؤالك

panic_attack
27-07-2006, 11:01 PM
اخى مفتاح انا مجربتش السيروكسات الا لمدة اسبوع واحد لانى مرتحتش عليه انا تفاعلت اكتر مع البروزاك لكن الطبيب يفهم اكتر منى لازم تستشيرة قبل اى شىء و ربنا يشفيك و يشفى جميع مرضى المسلمين

panic_attack
27-07-2006, 11:04 PM
ad11112 بسأل لو كان فى طريقة اسرع انى اتلقى ردودك؟ او غرفة للحوار الجماعى ممكن تفيد الكل فى انة يحكى عن تجربتة من الممكن نفيد بعض كلنا لو فيه غرفة للحوار

panic_attack
27-07-2006, 11:19 PM
و ياجماعة احذروا موضوع انكم تذهبوا لأى شخص على أساس انه جن او مس لأنى عنيت فى بداية الموضوع جدا و سمعت كلام من كل شخص منهم اللى قال سحر مرشوش و اللى قال سحر هوائى و الى قال ان عليا مارد وو الله منهم قال انى عليا جنية ......العملية نفسية بحتة و الهدف من الرقية الشرعية هو سماع و قراءة القرآن و الاسترخاء و التفكر فى كلمات الله سبحانة و تعالى و تدبرها و الرقية الشرعية مفيدة جدا فى خلق حالة من الهدوء النفسى و اتمنى انى اسمع أخبار حلوة عنكم ربنا يشفيكم و ينور وجوهكم و يحميكم من كل شر .......دعواتكم لجميع مرضى المسلمين و كل من عانى من هذه النوبات القاسية او القلق بصفة عامة http://

المفتاح
28-07-2006, 12:24 PM
بانك انا اعاني مما تعاني بتمام مرات حتى الماء مااستطيع ان اشربه واذا اكلت اكل احس ان النسم انقطع ومرات احس اني ماني حقيقي احس اني شخص اخر وانا انتهيت من زمان
لااستطيع الخروج من المنزل او الذهاب الا المسجد شوف اليوم جمعه وابغا اصلي في البيت اخر مره صليت في المسجد والله مااتذكرها والمشكله اني ملتزم وملتحي بس على الله سبحانه تصدق اذا الناس سالو عني وقالو ليه ماتصلي في المسجد اقوا القولون متعبني شوي يحسبون ان معي قولون عصبي الله المستعان والسيروكسات لذحين مااعطا مفعوله
اخي عبدالله ابغا استمع لرقيه انشاالله
وين اخي دموووووعي عساك طيب اتمنا لك الشفاء العاجل انتا واخواني المسلمين
مقاتل من الصحراء اينك
اين كل من شارك في هاذا الصرح الجميل

المفتاح
28-07-2006, 03:27 PM
اخ عبدالله ابغاك تعطيني اسم مواقع تبعدني عن التفكير السلبي مثلا العاب شي طيب ارجوك .......مواقع دين كلها اعرفها ولله الحمد.

دموع الروح
28-07-2006, 04:02 PM
السلام عليكم انا دمعة الصحراء مريض قديييييييييييييييييييم بالخلطة الأكتئابية والوساواسية والهلعية المميتة والمشكلة ان النوبة لما تيجيني مش نوبة نص ساعة والسلام لأ............. كأن قطار مشى على زرع كنت سوف أحصده وخرب كل شيئ وراه زرعته يعني النوبة بتهدم كل البنيته في نفسي من ثقة نوعا ما اني اكاد اكون على وشك اني انسان طبيعي انا فعلا محتاااااااااااااج جدا اتناقش في الموضوع وبالمناسبة انا الآن لي 6 شهور اخذ السيبرام مع استابلون وكانت نسبة الشفاء 40% بس ما كانش في نوبات هلع نهائي الا وساوس لكن فجأة رجعت تاني واحس اني غريب وكأني في سينما اتفرج على الناس ومفصول عن العالم وغير قادر على التفاعل مع احد حتى ولو اني ارد السلام لذلك انا حاسس ان الموضوع مش هلع او اكتئاب لأ لأ لأ الموضع اكتر بكتير انا حاسس ان في انفصام او ذهان لأن انا زمان عانيت من الهلع كان الواحد بيقدر يخرج ويحب الناس ويتفاهم معاهم وكانت النوبة تأتي في وقتها وتذهب في الوقت التي ذهبت فيه اخذة معها كل آثارها الجانبية وخلاص الواحد ما يفكرش فيها امتة هاتيجي تاني اما الآن مختلف الموضوع ان في احسااس مر بالضييييييييييق والأكتئاب مع خوف وهلع وأعتمادية على الأخرين حتى الواحد بقى زي المرأة من كتر خروجه عن طبيعته ويا رب نصف الشفاء كفاية علينا لا نطمع في الشفاء الكامل لأن هاذا مستحيل اصلا كفاية الربع اليخلي الواحد يقدر يتعامل في حياته ويحس بجزء بسيط منها وشكرا

المفتاح
28-07-2006, 04:30 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

كيف حال الجميع؟؟

أبي رايكم في موضوع صغير صار قدام عيني ..

كنت في مستشفى الموسى العام قبل فترة ..
أنهي إجراءات فتح ملف لإحدى العيادات..
وبجانبي يقف آخرون يتحدثون إلى موظفين آخرين ، وآخرون ينتظرون دورهم...

وفجأة!!
دخل إلى المكان شاب ..
وسيم الملامح ..
يرتدي ثوبا مرتبا وغترة فاخرة ..
تزين وجهه ابتسامة هادئة كادت أن تضيء المكان كله ..

تعلقت به العيون بمزيج من الانبهار والتقدير والاحترام ...
استأذن بكل أدب من المرضى لكي يسأل الموظف سؤالا واحدا..

- لو سمحت أخي الكريم ..
عندكم طبيب نفساني؟؟؟

اتسعت العيون في قوة , وشهقت الصدور ، وتدلت الألسن خارج الأفواه ، لتفتغر هذه الأخيرة في بلاهة عجيبة ..

طبيب نفساني؟؟؟؟؟؟؟؟
معقول؟؟؟؟؟؟؟؟
هذا الشاب الوسيم ، ذو الهيئة الأنيقة جدا...
مجنوووون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أمر لا يصدق أبدااااا !!!!!!!!!!

تعالت همهمات استنكار بين المرضى والحاضرين وبعضهم بدأ يعلو صوته بالفعل
( ويييه ,,, يبي طبيب نفساني )

( أيمة!! طلع خبل المسكين )

( صحيح لقالوا من برا الله الله ومن داخل يعلم الله )

( اسكت لا يسمعك ترا الخبلان يمكن يسوون شي ما تتوقعه ولا يتحاسبون لأنهم بكل بساطة خبلان )

لم تغب تلك الكلمات عن مسامع الشاب أبدا ...
ولكنه لم يعرها أي اهتمام يذكر ..
بل والتفت إلى المتحدثين ، بابتسامة عذبة دون أن ينبس ببنت شفة ..
فما كان من بعضهم إلا أن تراجع في سرعة خوفا من ردة فعل هذا المجنون الطليق !!

أما أنا فقد نظرت إليه نظرة احترام وتقدير ..
وأنا أتساءل في نفسي ..

متى تتفتح عقول البعض قليلا ليدركوا الفرق بين المريض النفسي والمجنون؟؟

أليس البدن يمرض ، فنذهب للطبيب طلبا للعلاج؟؟

فكذلك النفس تمرض من ضغوط الحياة اليومية ومشاكل الأسرة والعمل و و و ...

فهي تحتاج إلى علاج بدورها إذن!!

هل يجب الانتظار حتى يتفاقم الهم والغم ليتحول إلى مرض خطير يؤثر سلبا على البدن ، وعلى العقل ، ليتحول بالفعل إلى مجنون حقيقي!!!

دارت تلك الأفكار في ذهني وأنا أرقب الشاب الذي انصرف بهدوء وابتسامته لم تفارقه ليبدو من بعيد وهو يجلس على الكرسي منتظرا دوره عند طبيب ( الخبلان ) !!!

ثم نظرت إلى من حولي في ازدراء يتخلله غيظ مكتوم ..

وفجأة ... قفز إلى ذهني سؤال واحد ..

من هم المرضى الحقيقيون؟؟

من؟؟

نقلته لكم من احدا المواقع

المفتاح
28-07-2006, 04:36 PM
حياك الله اخي دموع الروح اخ وصديق ونتمنا لك الفائده من هاذا الصرح الممتع بالفوائد ....ويوجد لديك اخوه هنا يعانون مما تعاني فهم لايبخلون عليك بالجواب الشافي وارجو منك ان تعطينا قصتك بالتفصيل لكي نفيدك باذن الله وتفيدنا ..

ad11112
28-07-2006, 06:47 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اخوي panic attack الله يشفيك ويشفي كل مسلم .....
اخوي انا ما اقول ان فيك جن والا عفاريت والا مردة والاسحر مرشوش والا اي شي من هذا ابدا ابدا .....
انا باقول لك جرب اللي اقوله لك بالضبط وهو مو صعب وبعد شهر قرر تكمل والا لا ....
هذه طريقة انا جربتها واستفدت والحمد لله وجربها اكثر من شخص في هذا المنتدى وفي غيره واستفادوا وانت بكيفك
تابع ابو عبيدة او مسك او ابو حفصة او بقعة ضوء وشوف كان يقولوا ايه والان ايه يقولوا جرب وما تخسر شي ان شاء الله .....
الان انا بقول لك نزل رقية الابتهاج بخلاصة العلاج من الانتر نت ....
واسمعها كل يوم قبل ما تنام ونفذ مثل ما يقول الشيخ بالضبط وبعد ما تغلق انفث في الماء واقرا عليك الفاتحة والمعوذات والاخلاص واشرب من الماء واتغسل بالباقي .....
واشتري لك من السوق مسك ابيض وهو رخيص ما تخاف واتعطر بيه قبل ما تنام على روس الاصابع والرقبة المهم اتعطر بكمية بسيطة جدا منه
وبعدين لنا حديث مطول ما تخاف .....
المهم لو اتحسنت ما توقف اتفقنا ؟؟؟؟

panic_attack
28-07-2006, 08:31 PM
شكرا اخى الحبيب لاهتمامك انا هجرب النهاردة إن شاء الله الوصفة دى و ربنا يشفى و هقولك إن شاء الله على النتائج بانتظام بس هل رقية الابتهاج غير الرقية الشرعية المعتادة؟ ولا مجرد تسميات مختلفة؟ و ياريت تحط اى لينك ليها علشان باقى الاخوان يستفيدوا الله يبارك عمرك و ينور وجهك و طريقك انت و جميع الاخوة و الأخوات و يشفى جميع مرضى المسليمن و ينصر امة محمد

panic_attack
28-07-2006, 08:56 PM
المشكلة ان طبيبى الخاص بيعرفها على انها نوبات و اسماها نوبات الهلع لكن انا اسميها نوبات الراحة لانى طول اليوم هلع و قلق و فى بعض الدقائق احس بنوبات الراحة يا اخى قمة المعاناة انك تشعر بالجوع و الأكل متوفر و لا تقدر على بلعة فتتركة من باب السلامة و انك تعيش فى فقاعة من الخوف و التوتر قبل ان اعانى هذه النوبات كنت اتنقل ليس بين المدن و لكن أقسم بالله بين الدول سافرت السعودية و الكويت و كندا و الصين لكن حاليا اتمنى و الله الخروج لأخر الشارع و لو لمدة خمس دقائق لكن سأجرب الرقية اللى ذكرتها و انا عندى المسك متوفر و لن أخسر شيئا بل سأكسب على الأقل ثواب القراءة و اتمنى سماع أخبار جديدة عنكم جميعا و أستحلفكم بالله ان تدعوا لجميع مرضنا بالشفاء ................ اخوكم محمد

ad11112
28-07-2006, 09:53 PM
اخويا يا محمد الرقية شاملة وبس يعني مختلفة ومش مختلفة .....
وحترجع تسافر ما تخافش ابدا ........ وحاتروح على الاقل لمدة ساعتين على الاقدام الين محل ما انت عاوز ما تخافش.....
المهم استمع للرقية ومثل ما قلت لك في الرد اللي فات ....
طبعا فيه اشياء تانية مع الرقية حنضيفها مع الوقت وعند اللزوم ما تخافش ابدا
طبعا علشانك الان وسط المشكلة ومن مدة طويلة تفكر انه ما فيه مخرج حتاخذ شوية وقت لكن صدقني رايح تستغرب من التقدم اللي حتققه صدقني ....
فيه واحد من اهل المتدى له ثلاثة عشر سنه ما خرج من المدينه اللي هو فيها والحين يخرج وهو ابو حفصة اساله واسمع بنفسك منه ......
اتمنى لك الشفاء العاجل .....

دموع الروح
28-07-2006, 10:37 PM
يا ريت يا جماعة ترحمونا وترحموا مرضى المسلمين بموضوع أرتباط الرقى بعلاج المرض النفسي لأن المريض أصلا بيبقى كاره حياته وعيشته فا مش محتاج حد يعطيه الأمل وفي الأخر سرااااااب يعني: يسمع الرقية ويعتقد ان هية العلاج وهو الآن مع ربه وفجأة يتضح ان ما لها علاقة بأي علاج لحالته مما يؤدي لزعزعة ايمانه بسبب ان الله تخلى عنه ولم يشفيه برغم سماعه القرآن الكريم هو بس كل الموضوع ايحاء نفسي .
يعني مثلا احنا لما نكون ضعاف وخايفين نكون محتاجين بألأحساس بالقرب من الله فا لما نقرب نرتاح لكن لو احنا أقوياء ومغرورين والعياذ بالله زي الموجودين في حياتنا اليومية ولا يفتكروا الصلاة ولا اي دين غير انه مسلم فقط
فالموضوع موضوع مرض نفسي بسبب خلل ويحتاج الى تظبيط الكيميا في المخ فا يا ريت ما حد يدخل الدين والرقى في الموضوع لأن هنا ناس محتاجة قشة صغيييييييييييرة تنقذهم حتى لو مزيفة فا لو ما وجد علاج في الدين هايكفر والعياذ بالله

ابو حفصة
29-07-2006, 02:53 AM
اخى محمد صدق اخى عبد الله فى كلامه ان ا الحمد لله احسن من اول بكثير

والامر يحتاج الى الثقه بالله اولا ثم الصبر على الرقيه والاتزام بها والثقه يالنفس والامر يحتاج الى صبر ومده الى ان يتم الشفاء
والرقيه ليست خاصه بالخوف وانما جميع الامراض

والكلام للجميع

ابو حفصة
29-07-2006, 02:54 AM
تحياتى واشواقى للزملاء الجدد

ad11112
29-07-2006, 10:23 AM
فالموضوع موضوع مرض نفسي بسبب خلل ويحتاج الى تظبيط الكيميا في المخ
اخوي دموع الروح ....
انت فكرتك عن المرض تعتمد على المفهوم الطبي للمرض النفسي وهي ان سبب المرض النفسي ناتجة عن تغيرات في كيمياء المخ وبالتحديد في الناقلات العصبية ( السيرتونين واالادرينالين والدوبامين ) وتقوم الفكرة على ان هذه الناقلات موجودة في المخ بتركيزات معينة ونسب معينة واذا اختلفت التراكيز او النسب يحدث المرض النفسي .... صح ؟
ويعتمد العلاج الكيميائي للمرض النفسي على مواد كيميائية تقوم بتعديل تركيز هذه المواد في المخ ومن اشهرها مضادات الاكتئاب ثلاثية ورباعية الحلقات ومانعات اعادة قبط السيرتونين ...... صح ؟
ولكن ....... الانسان ليس مجرد تفاعلات ومواد كيميائية والا لا ؟؟؟؟
كيف وصلوا للنتيجة هذه ..... ؟؟؟
قاموا بتحليل المواد المنتجة في المخ لناس اصحاء وناس مرضى ...
ولاقوا ان المواد السابقة مختلفة ولو رجعناها للوضع الطبيعي تنتهي المشكلة ..... لكنها رايحة تتعدل من الناحية الكيميائية وليس من الناحية النفسية اكيد رايحين ندخل في جدال .....
الحقيقة يا اخي ان المشكلة في التفكير و رايح يبقى المنبه موجود ووقت ما توقف الدواء رايح ترجع لنفس المستويات فجئة وتتعب مرة وهذه هي اعراض الانسحاب ولو وقفتها بالتدريج رايح ترجع لبداية المرض فهمت ؟
والمرض النفسي وليس العقلي يحتاج الى علاج شمولي انا عن نفسي افضل ابداه بالرقية وليس بالايحاء طيب وايش تفيد الرقية ؟؟؟؟
سؤال وجيه اذا تبغى اجاوب لك عليه في رد اخر ان شاء الله

ad11112
29-07-2006, 10:51 AM
اخي دموع الروح طبعا اذا حتكفر بالله والعياذ بالله فلاااااااااااااااااااااااااااااااا
اعيذك بالله العظيم ان يسلط عليك الشيطان الرجيم فتكفر طبعا اذا تفكر ان الشيطان مو موجود هذه مشكلة عويصة لكنها تتعلاج .... الشيطان موجود وله حقيقة وقد يتسبب في حزن الانسان وانا ما الغي وجود السحر او الجن او العين ولكني احطهم في اطارهم الموضوعي الحقيقي ...
طبعا اذا الغيتهم ومشكلة واذا افرطت في التفكير فيهم مشكلة .....
المرض النفسي له طريقة اخرى في التعامل معاه انا جربتها ونفعت بامر الله اذا عاوز تستعملها وتعطي لنفسك مهلة شهر وبعدين قرر ....
وخلي في بالك انك حتكون مستعجل على النتائج وهذا غلط خلي الوقت يمر الين ما تشفى بامر الله

ad11112
29-07-2006, 11:23 AM
معليش اخوي ابو حفصة انت المثال الحي والنشيط ومشارك مهم في صناعة الحياة
جزاك الله خير ورحم والديك

المفتاح
29-07-2006, 02:20 PM
اخي عبداالله ابغا اكلمك على الماسنجر

المفتاح
29-07-2006, 02:32 PM
اخي محمد كلام اخي عبدالله اسمعه تراه انسان يحب الخير للاخرين والله يجزاه خير

panic_attack
29-07-2006, 03:25 PM
و انا موافق جدا على كلام الأخ عبد الله لأن الله هو سبب الشفاء و هو الطبيب له امر الضر و له أمر الشفاء و ربنا قال و بشر الصابرين ثم انا بستمتع جدا بالشعور انى بخاطب الله من خلال الصلاة و انا ساجد و الرقية الشرعية مريحة للأعصاب فبدل مستمع موسيقى التامل و ممارسة اليوجا كما قال لى البعض أمارسها بس بطريقتى التأمل فى ملكوت الله و انا معاك انها إضطرابات نفسية يا أخ دموع الروح بس الجانب الروحانى مهم جدا انا عملت لنفسى برنامج و همشى علية و ربنا يسهل
ثم انا جربت البروزاك و السيبراليكس و السيروكسات و التريبتزول و التلفون و الابيكسيدون و الأندرال و البوسبار و الزولام و عائلة البروزولام دة غير مهدئات المعدة و القولون أعتقد ان الادوية اللى بتأثر فى الجهاز العصبى أكيد ليها آثار سلبية على المدى الطويل لأنها بتعبث فى أهم جهاز فى الجسم و هو الجهاز العصبى فإية المشكلة انى أحاول أركز على الجانب السلوكى و دة من خلال الصلاة و سماع القرآن و الاسترخاء أنا كنت بكلم شخص من امريكا و سألتة على الأدوية الكيماوية قالى انهم بيستخدموا بدلا منها أدوية أعشاب و عملت نتيجة جميلة جدا ثم أنا لازم أحارب و أقاوم يا اخى إحنا مسلمين و المسلم القوى خير عند الله من المسلم الضعيف و انا عارف شعورنا كلنا و آلامنا و عارف أنه شعور مزعج و انا نفسى عانيت الأمرين لانها كانت بتتطور معى لتشنجات فى الأيدى و الأرجل و الفم كنت ببقى زى المشلول من شدة الرعب تخيل انك فى إمتحان التخرج النهائى فى الجامعة و بذلت مجهود فى المذاكرة و التحصيل و فجأة تشل يدك و قدمك و يلتوى فمك أمام سبعة آلاف طالب و طالبة و يامر مراقب اللجنة بشخصين يحملوك الى المستشفى مثل القطعة الأثرية أو كتمثال مصنوع من الرخام لكن يا جماعة لازم نتخطى الشعور دة لازم نكون أقوى و هنكون أقوى إن شاء الله من خلال قربنا من الله سبحانة و تعالى و من قربنا من بعض و لازم ياخى دموع الروح نقول الحمد لله فى كل حال لو نظرت لمرضى السرطان و معانتهم مع العلاج الكيماوى على سبيل المثال ......ستقول الحمد الله الذى عافانا مما ابتلى به غيرنا فخليك واسع القلب و العقل و الله يشفيك و يشفينا جميعا وو الله أنا حاسس ان مع العسر يسر و انا بدأت إامبارح فى الرقية و ربنا يكرم و شكرا اخى عبد الله على النصيحة

panic_attack
29-07-2006, 03:52 PM
ثم يا اخى دموع احنا مش بنحارب شخص او كيان مادى إحنا بنحارب أنفسنا و انا شايف انى دى أصعب حرب فى التاريخ إن الانسان يحارب نفسة انت بتحارب نفسك و بتحاول تسيطر على مشاعرك و أعصابك و الله دى أشد حرب ممكن الإنسان يخوضها لانه هيحارب نفسة و هيحاول يروضها و ان كانت نفسك غلبتك و أعصابك خانتك و أطرافك لم تستجيب لأوامرك فأكيد هيجى اليوم اللى تغلبها و تسيطر عليها و تأمرها.................. الله سبحانة و تعالى قال فى محكم كتابة العزيز (و لنبلونكم بشىء من الخوف و الجوع و نقص من الاموال و الانفس و الثمرات و بشر الصابرين اللذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله و إنا إليه راجعون ) صدق الله العظيم ثم الله سبحانة و تعالى ذكر أول شىء الخوف و ختم الآية بـ و بشر الصابرين ثم من المفارقات الطريفة إننا مجتمعين هنا فى المنتدى بناقش مشكلنا و بنسمع بعض و بنستشير بعض زى متقول كدة عملنا جامعة دول عربية مصغرة نناقش فيها مشاكلنا بس جامعتنا افضل كثيرا فى رأيى الشخصى لأن الغالب هو فعلا إننا بنحاول نقدم نصيحة حقيقة و الاخوة اللى ربنا أنعم عليهم بالشفاء موجودين معانا و بيشاركونا مثل الاخ أبو حفصة و الاخ ابو عبيدة و آخرين جزاهم الله كل خير و الله يشفينا جميعا ...... أخوكم محمد

المفتاح
29-07-2006, 05:04 PM
اخي بينك والله كلامك على راسي ...هاذا الكلام الحلو المرض النفسي زي اي مرض زي مرض يصيب الجسد وعلاج الجسد القران قال ابن القيم ((من لم يشفيه القران فلا شفاء له))

الدوار زاد معي اليوم وانا عند الثلاجه ابغا اشرب ماء جتني دوخه والله اول مره تجيني زيها

ad11112
29-07-2006, 05:15 PM
يا مفتاح انت لسا ما سمعت الرقية ؟؟؟؟؟؟؟

دموع الروح
29-07-2006, 08:26 PM
يا جماعة المرض النفسي صعب جدا ومش اي حد يستحمله والدكتور نفسه مهنته انه يمثل عليك انه حاسس فيك ويكتبلك دواء يزيد عليك الطين بله وفي الأخر يرجع بيته ويضحك مع أولاده وينسى كان بيكلم مين في العيادة ومين كان بيتعذب اودامه المهم لا أظن أن اعراضنا متشابهة لأن انا كان عندي هلع زمان يعني كنت امارس حياتي الطبيعية نوعا ما ولما تيجي النوبة في اي مكان سواء في الموصلات العامة او في السيارة او وانت حتى قاعد تحب في مكان عام كانت النوبة نوبة هلع لمدة نصف ساعة بالكتيير ولما تذهب ترتاااااااااااااح وخلاص . لكن الآن في فرق انها نوبة هلع عميق مدتها سنة الآن بدون انقطاع وهادا بسبب انها تحمل معها اكتئاب يعني الأول كانت تيجي وتروح وخلاص انتهى الموضوع الآن بتأثر على الحياة بأنك معزول ومكتئب وخايف من لاشيء لكن مع استخدامي للعلاج برغم انه مش العلاج المظبوط مية في المية لكن الحمد لله في تحسن كبيييير جدا برغم الكتئاب لكن تحس ان في فاصل بينك وبين المرض لذلك لا دخل للرقية الشرعية غير انك بتحس داخليا ان الله معك لو مت لكن ما تشفي المرض النفسي يعني لو انت عندك انفلونزا مش هتتشفى بالرقية بالعلاج واليقول الرقية يبقى هو بيهرب من الأثار الجانبية للأدوية النفسية وما قدر يتحملها وربنا مع الجميع

المفتاح
29-07-2006, 09:14 PM
دموع الروح ...يااخي لما عند الدكتور الي اتعالج عنده واشرحله عن حالتي يبدا هو بهز الراس وانا ابدا اشكيله تصدق مرات اني انا اعلمه عن حجات مايعرفها بس يبغا يمشي سوقه وكلت ماقلتله شي يقول طيب طيب طيب ....الله المستعان صرف لي السيروكسات ومافيه فايده .......
اخي عبدالله انا سمعت الرقيه والله ليش حكمت علي اني ماسمعته ****

ad11112
29-07-2006, 09:30 PM
اخويا المفتاح الله يسعدك ويبارك فيك ويرحم والديك .......
انا ما حكمت انا تسائلت بس والدليل علامات الاستفهام لو حكمت كان اكتب لك علامات التعجب صح
كم مرة سمعت الرقية وايت رقية ؟؟؟؟

ad11112
29-07-2006, 10:00 PM
اخي دموع الروح ......
انا ما عرفت انت عاوز ايه بالضبط ؟؟؟
الرقية ميهي عاجباك لا تستعملها ما فيه مشكلة ....
طبعا اذا تفكر ان الله والارتباط به لا يعالج المشاكل النفسية فانا اوكد لك ان القران يعالج كل الشي لكن اللي يشفي هو الله وحده ....
وعلى فكرة الانفلونزا مختلفة عن المرض النفسي تعرف ليه ؟؟؟
لان الانفلونزا شيء خارجي مادي ملموس اما المرض النفسي فانه ليس ملموس وهو داخلي المنشا في اكثر الاحيان ....
طبعا اللي عامل الانسان على انه مثل السيارة اكيد غلطان فيه فرق صح ؟
وانا ما اقول لك ان تستعمل الرقية لعلاج الامراض النفسية بل لعلاج كل شيء بامر الله مع الاخذ بالاسباب من دوا وغيره ....
لكن لا تطيح في المطب تقول اخذ الدوا وخلصنا على كذا لانك تعامل اعقد شي في الانسان ولو وقفت الدوا يرجع المرض .....
وحاجة تانية الدكتور انت عاوز منه انك تكلمه وهو يبكي عليك وتظن ان وظيفته انه يحزن ويلطم ؟؟؟؟؟ لازم تحسن الصورة اللي في مخك عشان تحترمه وتستفيد منه ..... صح ؟؟؟ واذا ما احترمنا الطبيب حنحترم مين ..؟؟؟؟؟
وطبعا اذا منتاش عاوز الرقية ما تستعملهاش بس كمان لا تنتقدها لمجرد انك ما تومن بيها .... لانك لو تومن بيها حتعرف ليش ربنا نزل المعوذتين
وتعرف الرسول صلى الله عليه وسلم كان بعوذ الحسن والحسين بايه ..
ونصيحة لك جرب لمدة شهر ومنتاش خسران حاجة ان استفدت فالحمد لله وحده وان ما استفدت انت مو خسران حاجة ....
وانت بكيفك

المفتاح
29-07-2006, 10:39 PM
اكرر اخي عبدالله ابغا اكلمك على الايميل ضيفني عندك eid77788?hotmil.com

نادرة جدا
30-07-2006, 01:54 AM
السلام عليــــــــــــــــــــــكم

اشتقت لكم جميعا احبائي.. ووالله لم تغيبوا عن عيني اتابع اخباركم دوما لكن ظروف السفر تستدعي الانشغال ...

كان بودي ان اخبركم باخبار مفرحة..سعيده..مريحة.. نفسية وحياتية ...لنغير حلقة الكابة والخوف والتوتر التي ندور بداخلها منذ سنوات,,,

لكن اعذروني..:(

الحمد لله نحن بنعم من الله لاتعد ولا تحصى..

لكن لاحول ولاقوة الا بالله...

بدل ان تكون اجازتي نقاهه وراحة ومرح...

انها كئيبة..وبشعه وسوداء...لا مم شيء الا من داخلي...فكيف انت ترى الحياة من خلا ل عينيك ستعيشها كما تراها..

ماذا اقول اكثر..غير حسبي الله ونعم الوكيل..

ادعوا الرحمن لي ولكم...

عسى الله ان يسعدنا دنيا واخرة....

اراكم بخير..

دمتم بسعاده..

نادرة جدا
30-07-2006, 01:58 AM
كيف تكون ردة علنا تجاه مواقف الحياة المختلفة...

نحن اصحاب القلق...

ماذا افعل عندما امر بموقف من مواقف الحياة...؟

انها تجتمع عندي جميع انواع الاكابات والقلق والتوتر والنوبات..

والحياة مليئة بالمواقف المختلفة...

والمشاعر المتغيرة..

فما الحل؟؟

(( انما اشكوا بثي وحزني الى الله واعلم من الله مالاتعلمون))

نادرة جدا
30-07-2006, 02:01 AM
اريد الهروب..لاادري الى اين..

احاول ان ابحث عن مكان للهروب ...

فلا اجد غير الهي..التجيء اليه...

لكنني اخاف بعد حين من تناقص الايمان ...او الملل من التكرار...

اللهم ثبتنا على طاعتك يالهي..

دمتم بسلام..

ابو حفصة
30-07-2006, 02:10 AM
ياخوان ثقوا بالله واعتمدوا عليه يعنى لا زم تبدل قناعات الاستسلام الداخليه التى فى داخلنا الى قناعات استسلام الى الله وتوكيل اليه بالامر

وكذلك تعتبر الاعراض التى تمر بها الان كانها مرحله العسر التى يليها اليسر ان شاء الله وانها مرحله انتقاليه عابره

وان تيقن بالشفاء من الله

ولكم

ابو حفصة
30-07-2006, 02:11 AM
ياخوان ثقوا بالله واعتمدوا عليه يعنى لا زم تبدل قناعات الاستسلام الداخليه التى فى داخلنا الى قناعات استسلام الى الله وتوكيل اليه بالامر

وكذلك تعتبر الاعراض التى تمر بها الان كانها مرحله العسر التى يليها اليسر ان شاء الله وانها مرحله انتقاليه عابره

وان تيقن بالشفاء من الله

ولكم تحياتى

ابو حفصة
30-07-2006, 02:14 AM
نفتقد كثير من الاخوان والاخوات

واهمس فى اذن ابو رهف انى متابع لك

دموع الروح
30-07-2006, 02:29 AM
الى الأخ الفاضل ad111 ما شاء الله عليك ما دام انت اتعالجت بالرقية الشرعية وشخص طبيعي ما شاء الله عليك ليش قاعد هنا ويانا يا اخي الطبيعي !!!!!!!!!!!!!!!! ليش قاعد على النت اصلا سوري يعني ما تأخذني يلى روح اطلع مع اسرتك واصحابك وروح رحلات مش انت اتعالجت من الرقية . فأرجوك يا أخي لاتوهم روحك والحواليك هنا ناس مرضى وتعبانين فا ما فيش داعي تعطيهم اشياء قد تزيد على مرضهم شك في الأيمان والعياذ بالله لأن لما الأنسان يكون تعبان أصلا هو لوحده بيشك في نفسه فا مفيش داعي تدخل ربه في المرض والموضوع احكم جيدا بعد ما تاخد الدواء واتمنالك الشفاء .

دموع الروح
30-07-2006, 02:36 AM
الى الأخ المفتاح يا أخي لما انت اتكلمت عن قصة الدكتور حسيت كأنك بتتكلم على الأعانييه بس على فكرة واضح انك لسة مبتدىء في العلاج النفسي صح ولا لأ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ عارف لييه لأن من الأعراض الجانبية لمرضنا انك بتشك في قدرة طبيبك اما مع مواظبتك على الدواء وانا في أعتقادي بخبرتي وبرأي اهل العلم ان الدواء عشان يشتغل صح مية مية محتاج طبيا تلات شهور وانا عن تجربتي العملية خمس شهور . لكن لاتخاف الخمس شهور المع الدواء مش زي الأسبوع المع المرض بدون دواء لأ خمس شهور ما بين الشفاء والنتكاس والشفاء شوية ثم تبدأ تنفصل شوية عن المرض وبعدين تبدأتحب الناس وتتفاعل معهم وهية مرحلة بناء الذات وتبدأ انك تحس بالحزن والفرح والغيظ زي الناس الطبيعية وبعدين يبدأ يكون ليك رغبات في الحياة عمل وزواج ووظيفة وتختلط فا كل هاذا محتاج ست او خمس شهور عشان يبدأينولد من بعد موته وانت اكيد فاهم كلامي تمام ........ اما عن معاناة الأطباء انا عن نفسي مثلا انا الأخترت الدواء الأخذه وهو سيبرام مش طبيبي وشكرا

المفتاح
30-07-2006, 02:57 AM
اخوي الصغير جالس جنبي يقول يبغا العاب ...ويبغا يلعب بس هههههههه

اخي دموع الروح انا اريد ان اجوبك عن كلامك لاخي عبدالله وليس لي الحق ان ارد عنه ولكن اقول ممكن ان الرقيه تريح الانسان نفسيا لاان الامراض هاذي تروح وترجع والله المستعان على كل حال القران مع العلاج شفاء .....
فيه دكتور اسمه الهاشمي يجي على قناة الحقيقه يقول ان بعض الدكاتره يقولون لمرضاهم تعالجو بالقران .....
اما بالنسبه لي والله مره رحت لدكتوره ايام لما احسب ان في قولون ماكنت ادري عن وشهو الهلع .قالت الدكتوره وهي مصريه عليك بالقران وسورة يس اقراءه الله يجزاها خير

ad11112
30-07-2006, 09:19 AM
اخوي المفتاح ما عندي مسنجر ان شاء الله انزله اليوم وابشر رايح اضيفك هذا اولا
وثانيا اشكرك جزيل الشكر للرد اللي انت كتبته عني فجزاك الله الف الف خير ....
وبالنسبة لدموع الروح انا عندي اخوان في هذا المنتدى اجي اسمع اخبارهم وانجازاتهم ولو قدرت اخفف عن واحد منهم ما اتاخر واذا ما قدرت فانا ادعوا ربي الذي اثق به دائما ان يشفيهم من المرض وان يجزل لهم الثواب ....
كونت صداقات في هذه الصفة افنخر بها والى الابد ..... طبعا احلى ما في الموضوع الاحساس بالقرب من الله ...... حاجة تانية والله اني ليا كم شهر كل اسبوعين اسافر حوالي متين كيلو ولا احس بالمرض بالخالص فالحمد لله قد اقلق لكن قلق موضوعي مش مرضي واكرر الحمد لله ...

ad11112
30-07-2006, 09:21 AM
اختي نادرة جدا الف حمد لله على السلامة ....
ما تكلمتي عن رحلتك بالطيارة .... والاثارة اللي فيها
وانجازاتك ...... على كل المستويات ....
المهم الان انا كلنا اشتقنا لك ...... فانت النجمة هنا بلا منازع ....
الاكتئاب والقلق ان شاء الله سحابة صيف عما قريب تنقشع ولا يهمك
واتمنى اعرف هل وقفتي الدواء السيبرالكس خلاص ؟؟؟

ad11112
30-07-2006, 09:28 AM
خذها مني حكمة ثمينة
خذها مني نصيحة أمينة
"إحنا رضينا بالهمّ
والهم ما رضي فينا
المفتاح توقيع يجنن خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
انت ما بترضى فيك الا السعادة ان شااااااء الله ++++++++++++ الزوجة الجميلة جدا الصالحة ........ انت ابن حلال لا تخاف

ad11112
30-07-2006, 09:31 AM
اخوي ابو حفصة ما سمعت اخبارك ان شاء الله بخير ....
والله شكل بقعة الضوء هذه ايام خطوبتها الله يبارك لها يارب ادعي لها وكل اللي يقرؤا هذا يدعون لبقعة الضوء .......

ad11112
30-07-2006, 09:38 AM
بانك اتتاك ان شاء الله انك بخير ايه الاخبار معاك ؟؟

المفتاح
30-07-2006, 02:10 PM
اخي عبدالله اشكرك من اعماق قلبي ياصديقي ...فلك الشكر اني والله لاافخر ان تكون صديق لي ....الطايف احلا وانتا احلا ....اخي عبدالله ابشرك انا ماقلت لك ان دوامي1-8 دقو علي امس وداومت اليوم ولله الحمد جاتني الحاله بس خفيف خخخخخخ الله يستر تصدق سرت افكر بالزواج كثير يااخي ابغا بنيه افضفض لها وارتمي باحضانها يااخي الانسان من دون زوجه مملكه من دون ملك الله يزوجنا عاجل غير اجل نحنو وجميع المسلمين.....
وين دموووعي عساك طيب ....بقعة ضوء اينك بشريني وش اخبارك...مقاتل من الصحراء اشتقتلك....اخي ابو حفصه كيف الدوار معاك وبشرني عنك ...
اختي نادره وين المشاركات الحلوه

panic_attack
30-07-2006, 02:22 PM
دة اليوم الثانى فى تجربة الرقية الشرعية و نمت كويس بدون مشاكل الحمد لله و بدون احلام مفزعة او تقلب اثناء النوم و هواظب عليها إن شاء الله

المفتاح
30-07-2006, 03:38 PM
اهنيك اخي بينك على التقدم والا الامام انشاالله ...واعلم ان النصر مع الصبر ومااصابك لم يكن ليخطيك والله يشفيك انتا وجميع مؤمن يؤمن بالله ورسوله ولايسب صحابته رضوان الله عليهم جميعا

المفتاح
30-07-2006, 03:48 PM
اخي عبدالله ابشرك ركبت DSLبس يااخي مره شوي غالي

ad11112
30-07-2006, 05:12 PM
اخوي المفتاح الف الف الف مبروك على الدوام وابشر بسعدك ان شاء الله ....
ما قلت لك انك ابن حلال ما تخاف .......
وان شاء الله ترزق المرة الصالحة الجميلة وترتمي في احضانها خخخخخخخخخخخخخخ بالحلال ما فيها شي ....
ومبروك كمان على الدي اس ال وعقبال الاقمار الصناعية .... بس مرة سوي غالي
الله يسعدك يا شيخ

ad11112
30-07-2006, 05:20 PM
بانك اتتاك اسعدتني والله على التحسن والنية على المواظبة .....
اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك ......
انا من ناحيتي ان شاء الله ان شاء الله اروح الحرم خلال الاسببوع هذا ورايح ادعوا لك عند باب الكعبة وابشر من الله بالرحمة والكرم ......

المفتاح
30-07-2006, 07:45 PM
اليوم العصر كنت جالس اسبح في الملعب والله كنت ادعي للي في المنتدى...المهم جاء واحد معه دباب قلتله اعطني دوره المهم شي والله الدباب تفحيط خخخخخخخخ

ad11112
30-07-2006, 07:52 PM
المفتاح الله يجزاك بالخير والجنة على الدعاء لاهل المنتدى
والدباب خطير ارجوك انبه تراك تهمنا كلنا اكيد .......

المفتاح
30-07-2006, 09:20 PM
الله يجزاك خير اخي عبدالله ومشكور على حرصك ....اخي بشرني عنك وش علومك وكيفك مع الاسهم ..يااخي الاسهم هاذي خبلت العالم

المفتاح
30-07-2006, 10:05 PM
اليوم بعد لما صليت العشاء في البيت طبعا تفكرت في المرض الذي نعاني منه والله طلع انا عندي 90% انه تفكير من راسك هو الي مسوي زحمه ...قلت ياولد خلاص انسا التفكير عقلي يقول انا مااقدر وفيني شي يقول تقدر انشاءالله اني اقدر اقدر اقدر اقدر اقدر خخخخخ اعذروني وسوست
رســـــــــــــــــــــــــــاله عاجله ارجو من اخواني في المنتدى منداتي باسم عـــــــــــيد لانه اسمي ولما احد يكلمني باسمي احس اني موجود وشكراا لكم

المفتاح
31-07-2006, 03:27 AM
يناااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااس وينكم عبدالله كلمني ضروري تكفى

دموووعي
31-07-2006, 04:00 PM
ومــــــات قلبي

لا لن ابكي ...لا لن اتألم ....سأصمد رغم جراحي ...سابتسم رغم حزني

لأن من اعطيته حبي ...لم يبالي ...لهذا ساقتل حبي بيدي ...وسانعاه لوحدي

لا لاتهمكم دموووعي ...فهي دموووع الأنتصار .....هي دموووع الكبرياء

هي دموووع الانكسار في زمن الشموووخ

اوعدكم انني سأكون الاقوى ...برغم انني اعاني نوبات الهلع التي لاترحم ...الا انها اوفى من اي شي ...هي وقفة للعقل ابعدت فيها المشاعر ...كي اتخلص من هذا الألم الذي يجتاحني كل حين

سأهرب وساخنق صوتي ...الف مرة ...لو فكر ان يصرخ او حتى ينادي ...هي خاتمة احزاني

سأضحك حتى لو كنت كاذبا ...سأضحك على واقعي ....سأعيش حياتي لي انا فقط ولو ليوم ...ساعيشها ...فهي دعوة للبقاء

اعلم انني لطالما ازعجتكم بتفاهات حبري ...لكنني اعدكم انني سأكسر قلمي ...سأعيش كما الدمى ...فالدمى لن تدمع مهما حدث

كونو بخير رعاكم الله ....سأراقبكم من بعيد ...سأشتاق الى مخاطبتكم ...لكني لااريد ان الطخ صفحات قلوبكم بارهاصات بناني ...وقيود فكري ...

اعذروني ولاتلوموني ...فأنتم أصدق من ان اكون معكم .....

شفانا الله واياكم .....لكن ان رأيتم شابا يلهث ويجتاب احدى الارصفة يهذي مع نفسه ....فقط انظرو اليه فقد كان انسان مثلكم ذات يوم ...لا لا تشفقو عليه ...فقط اعدو له بالرحمه ..وامشوا

استودعكم الله الذي لاتضيع ودائعه ...وربما شاء لنا الله اللقاء ذات يوم ...فان لم يكن فأدعو الله ان يجمعنا في جناته انه القادر

ربـــــــــــــــــــــــــــــاه سألتك الرحمة في الدنيا والاخرة لي ولجميع المسلمين .

ad11112
31-07-2006, 05:59 PM
دمووعي والله الحب هذا جاب العيد فيك
لكن لواعج الحب لازم من جرعة مركزة منها في الحياة لانها تصنع الرجال

ad11112
31-07-2006, 06:01 PM
اعتذر عن الضحكة لكن اذا طاح القدر عليك بليمونة حامضة فضع عليها قليل من السكر
لانك رايح تشربها تشربها >>>>>>>>> ديل كارنيجي <<<<<<< دع القلق وابدا الحياة

ad11112
31-07-2006, 06:06 PM
المفتاح اعتذر منك تماما ولكن ارسل لي على البريد الالكتروني

المفتاح
31-07-2006, 07:29 PM
اخي دمووووعي عضم الله اجرك واتمنا لك التوفيق
اخي عبدالله الموضوع الي عندي ترى مو مهم بس فضفضه خخخخخخ اقولك الدكتور الي تقول عنه مؤلف كتاب دع القلق تراه انتحر كلام صدق تراه....عبدالله الام الي في القلب من ايش يااخي طفشني الم على طول معي

المفتاح
01-08-2006, 01:33 AM
دووووووووووووووووووووووووووووخه على طول وعدم اتزان

ابو حفصة
01-08-2006, 02:48 AM
يااااااااااااااااااااااااا دموع الروح احترم اخينا عبد الله

يااااخوى الاخ عبد الله جالس يساعدنا وكثر الله الف خيره وبارك الله فيه

وساعات يكون الصمت احسن من الكلام رجا ء تعتذر للاخ الغالى عبد الله

لا ننا لا نرحب باحد يغلط على الزملاء

ابو حفصة
01-08-2006, 02:50 AM
تحياتى

للا خوان والاخوات كلهم بون استثناء

ابو حفصة
01-08-2006, 03:09 AM
لأن من اعطيته حبي ...لم يبالي ...لهذا ساقتل حبي بيدي ...وسانعاه لوحدي

-----------------------------------------------------

اخى دمووووووووووووووووووووووووووعى

ارجوا ان تفهمنى ولا تاخد منى موقف سلبى فانا مررت بالحب عندما كنت فى عمرك

وتغذبت منه وعانيت ويلاته والمه وعذابه

وبعدما كبرت اكتشفت اننى لم يكن ذلك شعور حب حقيقى

بل هو وهم صنعته بنفسى وصدقته وكاد ان يضيع بسببه مستقبلى

هذا الحب اطلقت عليه اسم وهم المراهقه

وانا اعتقد انك تهرب من الخوف الى هذا الوهم

وانا انصحك من قلبى ان تهتم بعلاج الخوف ولا تشغل نفسك بالحب

واعتذر منك بحراره لا نى والله اتمنى من الله ان يشفينا ويشفيك

ولك بالغ تحياتى واحترامى -----

والله اعلم بالنيه

ابو حفصة
01-08-2006, 03:11 AM
اخى عيد الدوار اخذ حده معى

ابو حفصة
01-08-2006, 03:12 AM
يلجماعه انا مرتفع ضغطى من دموع الروح

المفتاح
01-08-2006, 04:06 AM
اخي ابو حفصه والله الدوار دوخ راسي اههههههههههههههه

المفتاح
01-08-2006, 06:16 AM
احــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــبك يامنتدى نفساني

مقاتل من الصحراء
01-08-2006, 07:05 AM
بدل ان تكون اجازتي نقاهه وراحة ومرح...

انها كئيبة..وبشعه وسوداء...لا مم شيء الا من داخلي...فكيف انت ترى الحياة من خلا ل عينيك ستعيشها كما تراها..

اختنا الفاضلة نادرة

يقول المثل من طوّل الغيبات جاب الغنايم

وقد طولتي الغيبة عنا

وجئتي بالتشاؤم وفقدان الأمل

من الصعب يااختي الكريمة اختزال الحياة كلها في موقف ...

نعم ربما نمرض او نفقد عزيزا او او

لكن الحياة لاتتوقف عند هذا ...

الأمل موجود مادامت الثقة بالله موجودة

لن يصيبنا إلا ماكتب الله لنا

ومهما حدث من تصاريف الحياة

فكله بتقدير رب العالمين

والعزاء الوحيد لكل مبتلى

هو قوله تعالى ( وبشر الصابرين )

مقاتل من الصحراء
01-08-2006, 07:11 AM
كأنكم تتكلمون عن

الحب

ياجماعة يااخوان ياأحباب

والله لن يهدأ لكم بال حتى تعرفوا معنى الحب الحقيقي

هنا محاولة لتوضيح ذلك

http://www.nafsany.com/vb/showthread.php?t=29908

مقاتل من الصحراء
01-08-2006, 07:14 AM
اخي ابوحفصة أشكرك كثيرا على الصورة الرائعة :)

وأتمنى ان تكون وصلتك صورة الكابتشينو ;)

مقاتل من الصحراء
01-08-2006, 07:15 AM
احــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــبك يامنتدى نفساني

ونحن نحبك اكثر اخي عيد ...

ad11112
01-08-2006, 09:27 AM
اخوي مقاتل من الصحراء ......
ما شاء الله عليك مثل النحلة تاكل طيب وتنتج طيب .....
تغيب وتجينا بالعسل ...... الله يسعدك قول امين
كلامك في الحب اكثر من رائع .....
لكن في السن العشرين وتحت شوي للحب معنى كبير ومهم وافضل شي توجيهه
لوثة الحب مثل لوثة العقل ..... سكران صاحبها ....... لكنه يفيق
اخونا دموعي الان يصارع العواطف ويقف امام نفسه بحزم وقوة انا اكبرها فيه لان الحرب اللي مع النفس حرب ضروس حقيقية صعبه وتحتاج الدعم المعنوي .....
ما شفت نفسه الشاعرة تراها من مخرجات الحب .... يا عيني عالحب
وطبعا حب الله هو الحب الذي قامت عليه السموات والارض فالله يرزقنا حبه

ad11112
01-08-2006, 09:32 AM
اخوي ابو حفصة انا بالصراحة مقصر معاك سامحني ....
الدوار اخذ حقه معاك يعني زاد والا نقص ؟؟؟؟
ودموع الروح لا يزعلك ولا شي الله يشفيه ويصلح حاله قول امين

ad11112
01-08-2006, 09:34 AM
اخوي المفتاح كلنا نحب منتدى نفساني وانت كمان .........
اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يزيل عنك الدوار وكل المسلمين قول امين

المفتاح
01-08-2006, 10:05 AM
اليوم وانا جاي من العمل ردد ياليل ماطولك نوبه جديده ...اههههههههههه والله يااخواني احس شي يبغا ينفجر فيني...
اخي مقاتل كيف الحل مع الدوار
عبدالله يااخي يبيلنا نسوي شي مسلي في المنتدى

المفتاح
01-08-2006, 09:09 PM
اخي مقاتل لايحرق اعصابك دموع الرحيل هي الاعصاب منحرقه طبيعي ....اختي نادره لماذا لاتشاركين معنا في المنتدى ...ابو حفصه بشرني عنك يالغالي
يااخواني لم استسلم اين ذهب ....
يااخواني الي في المنتدى نبغا مشاركات على طووووول ...

دموع الروح
01-08-2006, 09:20 PM
السلام عليكم
الى ابو حفصة مرتفع ضغطك لييه يا أخي انا ما اغلط على حد بس كل الفيها اني ما احب حد يتلاعب بمشاعر ناس يائسة وكارهة الحياة وكارهة نفسها وانت مرتفع ضغطك مني عشان معلش يعني قولت حقيقة المتك جدا وهية انك بتهرب من ألآثار الجانبية للدواء وما قادر تستحملها وبالتالي بتحاول تقنع الناس الهنا بالبتعاد عن الدواء .
وبالنسبة لموضوع العلاج بالقرآن انا ما اعتقد ان القرآن يعالج خلل كيميائي في المخ سببه الوراثة او الظروف الصعبة للحياة وانت يا ابو حفصة نفسك اكيد عارف كلامي .
وبعدين كيف ضغطك مرتفع من واحد حاسس في معاناتكم ومريض مثلكم كيف يعني شايفني جاي اتبلى عليكم انا مريض من زمااااااااااان مش دلوعة جاي يتغشمر وياك ولا ويا ad111111 انا اتكلم كلام علمي انما واضح ان الكل راضين يستسلمون يعني انا مثلا كان حالي قبل الدواء مش هاقول لكن فعلا كنت في نوبة هلع الهية اقصاها نص ساعة .
لاااااااااااااااااااا انا كانت سنة مدتها بأستمرار واكتئاب وكنت بدعي الله واستغفر وكنت متعقد من الأدوية وآثارها لأنها تزيد النوبة وتخليك مخرف في اول أسبوعين ولكن مع أستمرار المعاناة ودعيت ربي كل يوم يفك عني تعرف كيف ربي فكها عليا ؟
بأني جاني نوبة تشنجاااااااااااااااات قوية تهز أصعب الرجال بأسا وهذه النوبة هية الخلتني اقول خلااص لا مفر من الطب النفسي انا اكيد عندي فصام او صرع او اوا وا.................... ولجات وبدات بالعافية استعيد جزء بسيييط جدا من صحتي يا دوب يخليني اعرف أطلع من بيتنا وكل يوم بحال من تعب سعادة ويأس وامل والحمد لله في الأخر بس والله مع الجميع يا مرضى يا نفسين يا مجانين الله يشفيكوا ويشفي ابوحفصة والأخ عبدالله والكل ان شاء الله والله يجمعنا في مكان تاني غير هذا المكان الكئيب ان شاء الله .

المفتاح
02-08-2006, 12:41 AM
اخي دموع الروح يااخي لاتزعل علينا الموقع هاذا لك ولغيرك الاخ عبدالله قال لك وجهت نضره من ناحيت الشفاء بالقران وانا معه ان القران شفاء انتا وجهت نضرك ان المرض النفسي حاله معقده ولخبطه في خلاي العقل واشارت غريبه في الجسم يااخي انا احترم وجهت نضرك لكن والله ياما في ناس تعافو لفضل الله والقران بل جاء اكتشاف جديد في مستشفى في الصحه النفسيه في الغرب انهم يشغلون القران للمرضاء علشان يرتاحون اللهم لك الحمد الي الغرب يعرفون هاذا الكتاب العضيم وازيدك من الشعر بيت قال ابن تيميه(( من لم يشفيه القران لا شفاء له))
قالو كيق قالو اذا الروح شفيت شوفي الانسان باذن الله ))))
اخواني في المنتدى نحن نتناقش هنا ونحل مشاكل بعضنا البعض ونستفيد وانا اتيت هاذا الموقع لكي استفيد الكلام الي يجرح مشاعر الناس نحن لا نريده ....خلونا مع هلعنا الحبيب خخخخخ بسراحه حبيت هاذا المرض لانه غير في حاجات كثير ههههههههههه

ابو حفصة
02-08-2006, 01:44 AM
ما احب حد يتلاعب بمشاعر ناس يائسة وكارهة الحياة وكارهة نفسها وانت مرتفع ضغطك مني عشان معلش يعني قولت حقيقة المتك جدا وهية انك بتهرب من ألآثار الجانبية للدواء وما قادر تستحملها وبالتالي بتحاول تقنع الناس الهنا بالبتعاد عن الدواء

---------------------------

الاخ عبد الله لا يتلا عب بمشاعراحد --- واذا كنت كاره الحياه فنحن ولله الحمد مسلمين راضين بقضاء الله وقدره ولم نكره الحياه فاملنا بالله كبير

-----------------------------------------
وبالنسبة لموضوع العلاج بالقرآن انا ما اعتقد ان القرآن يعالج خلل كيميائي

-------------------

اتق الله فى نفسك

-------------------------------------
وكنت بدعي الله واستغفر
---------
ياخى انت كلامك كله متناقضات تستغفر الله وتدعيه ولا تؤمن بان القران فيه شفاء

------------------------------------------------------------------------------------------------
يا مرضى يا نفسين يا مجانين الله يشفيكوا ويشفي ابوحفصة والأخ عبدالله

حسبى الله عليك ونعم الوكيل

دموع الروح
02-08-2006, 02:14 AM
ما شاء الله واضح ان الحساسية عندك عالية جدا جدا يا ابو حفصة وكأني انا من كفار بني قريش والعياذ بالله وكلامي اني كافر بالله والعياذ بالله وكعادة كل المتدينين اني كافر وهو المؤمن التقي اما نحن من اهل أبي لهب وقريش كل هاذا عشان انا ادعوا لشيء ما يلخبط الأيمان وهو ان القرآن ما يعالج الا بمعجزة ونحن لسنا رسل حتى تأتينا المعجزات والا كان أشياء كتيير أتغيرت في العالم مثل ما كانت أسرائيل أقوى دولة والا كانت نزلت معجزة من السماء كعاصفة مثلا لتميتهم . وفي الأخر حسبي الله ونعم الوكيل فيك .
لييه عشان انا بستهزق بالمجانين الي انا مش منهم لأني انا انسان طبيعي والمرضى النفسيين هؤلاء مجانين اما انا وااااااااااو طبيعي مية في المية .
بس عموما الطبع البدوي الحضاري واضح جدا جدا لأني طلعت كافر والعياذ بالله لأني لا أؤمن بالعلاج بالقرآن وانت مؤمن جدا بس انا للأسف طلعت كافر وحسبي الله فية

وكأني انا لساني طويل ومو متربي روح يا أخي الله يهديك ويفتح عقلك يا رب امين ويشفينا جميعا ان شاء الله

المفتاح
02-08-2006, 02:21 AM
الاخ دموع الروح حطنا مجانين الله يسامحه يارب ...عبدالله انا ابغا اجيكم في شهــــــار وابغاك تحجز لي سرير هناك خخخخخ لاننا مجانين ...طلعنا مجانين ياعبدالله...طلعنا مجانين ياابو حفصه ...طلعنا مجانين مقاتل من الصحراء...نادرررررررررررررره طلعنا مجانييييييييين ...

المفتاح
02-08-2006, 02:30 AM
دمووووعي اشقتلك يارجل اينك

ابو حفصة
02-08-2006, 02:30 AM
دموع الروح

نحن مختلفا فى وجهات النظر لذلك لا نريد ان نفسد هذا المكان

رائيك لك ورئييى لى وانتهى الموضوع

واعتذر للاخوان على هذا الازعاج

ابو حفصة
02-08-2006, 02:34 AM
عييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي يييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي ييييييييد

استمر على السيروكسات والرقيه

دموع الروح
02-08-2006, 02:48 AM
على فكرة يا أبو حفصة ويا مفتاح انا موجود في هاذا المنتدى من زماااااااااااااااااااااااان ومش انت ولا غيرك اليقول هاذا الكلام انا هنا ياى أبو حفصة من ايام ما كتبت قصتك انك شفيت تماما ما شاء الله بالرقية الشرعية كنت تقرا مع نفسك القرآن في الحجرة وتاني يوم صليت الفجر وشفيت صح ولا لأ ؟
اما الأخ المفتاح شخصية غريبة يعوم على عوم الجو الماشي ومن غير زعل يا مفتاح راجع نفسك توك كنت مأيد كلامي ولما هادا انقلب انت معاه ولو كان ما انقلب كنت هتكون برضه معاه انا على فكرة كنت مثلك زمان والله وكان هذا أحد أسباب المرض الجاني الله يعوذكم منه فراجع نفسك .
اما الأخ الفاضل جدا ad1111 هو اصلا مش زعلان مني لأنه متفتح وفاهم كلامي عدل وأنا الحمد لله ما جرحت في حد لأني مريض اكتر منكم ومش محتاج أجرح المرضىلأني أحس فيهم زين والمهم من المي والحمد لله له عليا نعم كثيرة لكن ما في داعي للأسلوب هاذا اني طلعت كافر واني جاي عشان اتغشمر عليكوا وهاذا الكلام عيب نحن هنا رجال رجال مش بالسن بل بما ابتلينا به من مرض وما صبرنا عليه من الم لايتحمله أنسان فاكر لما كنت تجلس وتجد الناس قاعدة تسولف وتضحك وتطلع وتاكل وانت حبيس ظلمة نفسك المريضة في وحدة بعيدة عن أي احساس عرفته بالوحدة وحدة غير مألوفة تحمل في داخلها غربة للنفس وتحس انك مش قادر تاكل ولا تشرب ولا تتنفس والا هيزيد الأكتئاب والهلع .
فا كل هذا لا يجعلني اتجرأ على احد ابدا لكن لا أحب من يغلط فية ومخه والف سيف اني أنا الغلط لذلك انا احيي الجمييع واتمنى لهم الشفاء وقضاء أيام احلى من الطافت والله معكم ومعي ومع السلامة للجميع

المفتاح
02-08-2006, 03:09 AM
اخي الكريم من الذي كفرك

المفتاح
02-08-2006, 03:10 AM
يااخي محد يقدر ويتجرا ان يكفر مسلم

المفتاح
02-08-2006, 04:01 AM
اخي عبدالله او مقاتل او ابو حفصه ارجو اي واحد نكم ان ايضيفني في الماسنجر انا في مشكله تكفووون يارجال eid77788?hotmil.com

بقعة ضوء
02-08-2006, 06:05 AM
كيفكم جميعاً ؟؟ :)
انا في مشكله تكفووون
خير ان شاء الله اخوي:(
اخوي مفتاح ابي اسألك الدواء خفف من الافكار السلبيه ؟؟
لاني فكرت اطلب من الوالد ياخذني لدكتور بس مدري بيرضى ولا لا

مقاتل من الصحراء
02-08-2006, 06:26 AM
اخي عبدالله او مقاتل او ابو حفصه ارجو اي واحد نكم ان ايضيفني في الماسنجر انا في مشكله تكفووون يارجال eid77788?hotmil.com

اخوي عيد حاولت أضيفك عندي على الماسنجر بس ماقبل

ماادري يمكن فيه مشكلة في بريدك

عموما هذا عنواني وحاول اضافتي

moqatel33????????.com

مقاتل من الصحراء
02-08-2006, 06:33 AM
نــــــــــــــــــــــداء خــــــــــــــــاص

أخي ((( دموع الروح )))

ارجو منك اخي ان تتمالك اعصابك قليلا وان تكون أكثر تماسك ورباطة جأش

ولاتجعل المرض يسيطر على تصرفاتك

بالنسبة للأخوة هنا عبدالله وابوحفصة والمفتاح والبقية والله ماعلمنا عنهم الا كل خير

وانت كذلك

لذلك نحن هنا لنتبادل الأفكار ونتشاور في الحلول

هنا حلقة نقاش يعني سوالف أخذ وعطاء

ليس كل رأي انت ملزم بأخذه

انت انسان تفهم مصلحتك

خذ مايناسبك واترك مالاتريد دون الهجوم او التجريح

اتمنى اخي دموع الروح ان تبقى معنا هنا وان تتعوذ من الشيطان

وان شاء الله سنفرح يوما بشفاءك وجميع الأخوة ...

المفتاح
02-08-2006, 08:59 AM

خير ان شاء الله اخوي:(

المفتاح
02-08-2006, 09:02 AM
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة بقعة ضوء

خير ان شاء الله اخوي

الدواء مااشتغل معي اختي بقعة ضوء انا كنت طيب ومااعرف الدوار وبعد لما استخدمته زاد الدوار معي لكن انتي شوفي دكتورك احسلك

ad11112
02-08-2006, 09:36 AM
المفتاح ايه الردود الحلوة هذه يعطيك العافية اخر هدوء وراحة وطمئنينة .......
تصالحت اخيرا مع نوبات الذعر خخخخخخخخخخخخخخخخخ خلاص سووا عملية سلام ..... الله يستر ...... بالنسبة لمستشفى شهار ما عاد فيه اسرة والسبب الاسهم الله يشفي المسلمين
انت ما تحتاج اللا الراحة والاسترخاء ......... يعني لازم الواحد يشيل مشكلة المرض من نفسه ومن عقله

ad11112
02-08-2006, 10:11 AM
الاخ دموع الروح .....
انت كثرت الجدال وفكيت جبهة حرب مع اخوانك ما ادري ليه ........
فيه شي مزعلك ؟؟؟ ابشر نمنع عنك ما يزعجك ...... ابشر باللي يسرك
معتقدات الناس هما احرار فيها مش كدا ....... انت ممكن ما شفت اعاجيب القران ...
والتعرض الى رحمات الله الرحمن الرحيم ..... ترى تجي ساعات الله يرحم عباده بما يشبه المعجزة !!!!!
اقصد ان ربنا ما يعجزه شي ...... صدقني قلب النار الى برد وسلام
واجرى الرياح بشرى بين يدي رحمته .... وانزل الغيث ....... وبعث الانبياء صلى الله عليهم وسلم تسليما كثيرا ....... رحمة بعباده ......
ما شفت النبي الكريم صلى الله عليه وسلم قال ان الله ارحم بعباده من المراة بولدها ....
الطب الحديث يجي اوقات يوقف عاجز امام بعض الامراض يعني ليس كل شيء بالادوية
يعني فيه علاج سلوكي وعلاج معرفي ....ووووووو
وفيه الطب البديل لا تيئس ولا تستعجل ....... وانت دعيت ليا بالشفاء فشكرا لك
بالنسبة للشخص اللي قري القران او الرقية وشفاه الله فهو ابو عبيدة شخص ثاني غير ابو حفصة
الله يسعدهم اجمعين

ad11112
02-08-2006, 10:40 AM
panic attack >>>>>>>>
ما سمعنا اخر اخبارك ؟؟؟؟؟

دموع الروح
02-08-2006, 01:28 PM
يا جماعة والله انا ما أقصد ازعل حد مني ولا أزعجه انا كان نفسي الاقي حد يشاركني في مرضي مع اني تعودت عليه امون لوحدي فيه وياريت تستفاد من بعضنا البعض ونحاول نتجاوب مع هذا المرض اللعين لأننا اظن بأننا تعبنا ومحتارين فأنا مثلا تأتيني نوبة الهلع بشكل مختلف كيف؟
اكون جالس مع الناس ومرة واحدة احس روحي ونفسي بتخرج من من عقلي وكأني بتفرج على سينما وبنفصل عن الواقع وبعدين الاقي خووووووووووف وأكتئاب بسبب هاذا الشعور .
وثاني شيء اني ما بحس بوجود الكيان والشخصية بسبب المرض يعني حاسس اني خفييييف وما فيش ذات وعلى طول خايف .
ومرات تقلب معاي برهاب اجتماعي ومرات وسواس في النفس بأني اي شيء وسواس بأن عندي مرض عقلي ولما أسمع عن أعراض فصام اعيش مهموم وأحس ان هذا هو العندي .
بس بعد الدواء بسبع شهور خفيت بنسبة 50% والدواء هو سيبرام ومن اسبوع بس اصبحت اخد حبيتين في اليوم عشان انتكست من شهر ومعاه استابلون وانا حاسس ان ستابلون ليس له فايدة بالعكس بيتعبني أكثر ولكن الطبيب قالي لأ لازم ستابلون .
المهم الواحد مش عارف كل ما يفتكر أيام ما كان بصحته بيزعل والله وما بيصدق انه تعبان ومريض لكن الحمد لله ان الله جعل من تعبي الشديد سببا لشفائي حيث ان زيادرة تعبي هية الجعلتني ألتجأ الى الطب النفسي والعقاقير ولكن الأستجابة كانت بطيئة نوعا ما بس الحمد لله .
اما عن الزواج طبعا انا بنظر للزواج انه يبعد عني بعد الشمس !
كيف نتزوج بهذه الحالة انا حاسس اني هبقى عبء على المراة البتزوجها وبظلمها لأني فعلا فعلا ساعات كتييرة ما اريد اتكلم مع حد نهائي ولما تجيني نوبة الهلع وانا ما أظن انها هلع احس ان العالم انتهى عند تعبي ومرضي وفجأة تفكيري يتغير (زواج ايه وسيارات أيه وفلوس أيه ولييه انا عايش ) والله لا يوريكوا وبلاقي النفس خفيييف هو والنبض
وكل يوم الفجر لازم اصحى من نومي على خفة في التنفس والجسد وتخااااااااااااااااريف
مثل انا مين انا لييه انا كيف بكرة الوالد والوالدة يتوفوا وبكون لوحدي في الدنيا ولما اقوم على هذه الحالة اول شيء يخطر في بالي اقول لنفسي اي زواج اي عيال اي خرابيط انت انسان تعبان ومش محتاج تبلي بنات الناس فيك .
بس والله معانا وانا الآن اتكلم معاكم كما اتكلم مع طبيبي والله لكن لأنكم مرضى اكيد بتفهموا علي والله يشفينا جميعا

ad11112
02-08-2006, 06:02 PM
اخوي دموع الروح ......
الف الف لا باس عليك ..... وان شاء الله تتشافى وتتزوج وتخلف وتصير اخر السطة ما تخافش ....
انت بتستعمل السيبرام وستاليون .... وهما دويين كويسين
لكن على فكرة جات مجموعة جديدة من الادوية واسمها سيبرالكس احسن لكنها غالية شوية ناقش مع طبيبك هذا الخيار ...
انت كمات مسيطرة عليك فكرة انك مريض ودا غلط انت في اتم صحة وعافية صدقني لا تفكر في هذا الموضوع كثير لانك لو قلت انك مريض رايح تمرض .....
هل جربت العلاج المعرفي قبل كذا انا ما اقول الرقية انا اقول العلاج المعرفي دا علاج يعلموه لك الاخصائي النفسي وليس الطبيب النفسي
انا اتوقع انك تستفيد منه كثير ....
الاسترخاء والتفكير الايجابي وتقنيات التوقف التنفس اعادة التركيز ...
هذا ما تقوم عليه اهم الاساليب العلمية الحديثة للتغلب على نوبات الذعر
انا اقصد من الكلام هذا ان الدواء لحالة مش كفاية لازم معاه اشياء تانية عقلية وسلوكية ومعرفية ....
ايه رايك تجرب ؟؟؟؟

المفتاح
02-08-2006, 08:01 PM
أهات من طول العنا طاولتني ..
ونفسي من الفرقا وحالي سخيفه ..
جارت علي من الفراق وقصتني..
غزت ولكن ما نوت بالنكيفه ..
بهمومها اللي شفت منها كوتني..
هذا الذي خلى حياتي مخيفه..
باكر يروعني وأنا فيه متني..
وأقول ليت الغيم يبخل بحيفه..
خيل السعادة بالهوى خالفتني..
خالفت معها عيد قلبي وريفه..
هبت هبوب بالنيا عطشتني..
وكم غالي قبلي ظما من وليفه ..
ليت الليالي عن غرامك نهتني..
ولا بدى زرع الأمل منك هيفه..
وإلا أنها في غايتي خيرتني ..
وأختار أنا مرباع قلبي وصيفه..
خلٍ جيوشه بالمحبه غزتني ..
وأنا أسيرٍ للعيون العفيفه..
أغلى هجوس طول الأيام جتني..
هاك الهجوس اللي تجيني بطيفه..
الماضيات بغيبها ما أنصفتني ..
والمقبلات ترجي عدلها خليفه..
اتبع ظنون بالهوى ما شفتني ..
أحسب ظنوني بالمحبه خفيفه..
واليوم ظالمة المحبه طوتني..
طي الورق يوم أنطوى به خريفه..
وأشباح ياسي بالهموم أعترتني ..
وأنا علي أسباب صدك كليفه..
أشيل حتفي راضي فوق متني..
وأروح نفسي من حياتي معيفه..
وأقول للي بالجفا عذبتني ..
عسى الشقا من بيننا بالنصيفه..
شربت من فيض الشقى وأشبعتني ..
دنا مع الاحزان ضدي حليفه..

المفتاح
02-08-2006, 08:02 PM
اهدا الى منتدى نوبات الهلع

المفتاح
02-08-2006, 08:12 PM
السيروكسات تركته لي 3ايام مدري كيف الحل هل يضر

دموع الروح
02-08-2006, 08:41 PM
شكرا على النصيحة الغالية يا عبدالله لكن انا الآن مرتاح جزئيا على الأقل اعرف اعتمد على نفسي 50 % والحمد لله اما بالنسبة للأفكار وعلاجها انت اكيد عارف ان الطب النفسي مشض متعمق عندنا لهذه الدرجة بل انا اعتبرهم ناس بتجمع فلوس من ضعف الأخرين وأحتياجهم لهم والله والدواء أحسن شيء فيه انه على الأقل بيخليك تتناقش مع نفسك بعقلانية .
وعلى فكرة انا من عشر سنين جاني مرض الهلع مش النوبة لأالمرض اليخليك ما تبرح بيتكم وتنحبس فيه وكملت سنة بهذا الشكل لكن كان السن غير السن كان سني عشرين سنة وانت عارف عشرين سنة يعني قوة وامل ورغبة في الحب ورغبة في الحياة واحلام وردية ولكن لما كبرت واصبحت تلاتين اصبحت ضعيف ويائس نوعا ما وخاصة بعد ما فقدت حبي واملي وروحي وحياتي بالتالي لهذا انا غير الأول تماما حتى اني لما بدأت اخذ الدواء كنت ساعات بخاف ارجع للحياة من كثر اليأس والمشكلة اني يوم الفراق كنت مش حاسس كنت عادي على فقداني من أحب وكنت بدون اي زعل وبعد سنة أكتشفت اني صعب أحب واني كنت بحب حب حقيقي ومن كتر الصدمة مخي رفض يتقبل الأمر الواقع .
واضف على كل هذا مستقبل ضايع وشخص ضايع في الدنيا والحياة حتى ان الزبال احسن مني والله ولكن الحمد لله بدأت الآن ارى الحقائق واتفاعل معها والله معانا جميعا يا رب ويا ريت ما حد يزعل من أخوكم في المرض .

دموع الروح
02-08-2006, 08:47 PM
الى الأخ المفتاح للأسف اكبر مصيبة انك بطلت الدواء والخوف انك تكون بطلته برعب منه وبالتالي تتعقد من الأدوية ويا أخي على فكرة كل ما زادت الآثار الجانبة للعقار كل ما كان يعالج المرض فعلا والسيروكسات دواء سهل للأطباء يوصفوه لأنه بيعالج جميع المشاكل حيث انه دواء شامل وساعات الصيدلي يوصفه للناس العندها سرعة قذف يعني الموضوع بسيط بس احنا المرض هو البيخلي الآثار الجانبية للدواء مفزعة يعني لو كنت أستحملت شهر بس وجيت على نفسك كنت هتتماثل لبداية الشفاء ولا انت عاجبك نفسك وانت على طول تعبان سوري يعني فأحسن ليك استشير طبيبك وخذ دواء تاني أخف مع اني مش طبيب لكن انصحك بالسيروكسات او السبرالكس أخف في آثاره الجانبية ويا رب تشفى

المفتاح
02-08-2006, 10:51 PM
اخ دموع الروح والله لما سمعت كلامك على طول روحت واخذت العلاج الله يجزاك خير ويشفيك يااخي الاعلجه هاذي حالته غريبه مدري كيف ...مرات تحسن ومرات انتكاسه بس تصدق اني راح استمر حتى لو مايئثر العلاج ...والله مدري كيف مرض نفسي وشهوه تخلي الواحد كانه يشتوي على نار ...يارب انك انت المستعان يارب اني اعرف انك كتبت علي هاذا الشي قبل ان تخلق خلقك يارب انا ماني متعارض على قضائك ولكني بشر في الاخير اشتكي لناس انا اعرف اذا اشتكيت لهم انهم مايقدرون يشفوني لكن يخففو عني شوي يارب انك انتا المشتكى ياحبيبي يالله ...والله ان اكبر نعمه انها نعمة الاسلام يااخي حتى بعد الموت تعرف ان فيه حياه ثانيه ..طيب افرح انا فرحان والله بس المرض يهد الحيل واعتقد انه اخذ مني كثير ...اخي ولد اختي حاطين المرتبه وينططون على المروحه يبغون يقفونها دوخو راسي

دموع الروح
02-08-2006, 11:50 PM
يا مفتاح كم كملت الحين على العلاج كم يوم ؟ وانا بقلك متى سيبدأ مفعوله الحقيقي ان شاء الله

المفتاح
03-08-2006, 12:22 AM
لي تفربيا 15يوم على العلاج

المفتاح
03-08-2006, 12:27 AM
الدكتور الي اتعالج عنده ماهو معطيني وجه بس يهز راسه لما اشكي له هل اغيره...فيه دكتوره بس مااقدر اروح لها لاني مره رحتلها ارتفع الضغط معي لانها جميله واخاف انا على نفسي

المفتاح
03-08-2006, 01:27 AM
دموووووووعي كيف حالك يااخي اتمنا لك التوفيق واذا تقدر تكلمني على الماسنجر اضفني لكي افيدك باذن الله ياصديقي........
اخي عبدالله الطايف احلى ونتا احلى ...اقولك جبت اسم لنوبات الهلع ((طويلة العمر))خخخخخخخ وسوسنا لاتشره علينا........
بقعة ضوء وش سويتي انا رجعت لسيروكسات اتبعت نصيحة اخي دموع الرحيل بدري على الحكم في العلاج...

ابو حفصة
03-08-2006, 01:37 AM
اخى دموووع الروح انت فهمتنى غلط
بالامس

ونا امس كانت فاقد اعصابى من بعض الامور الحياتيه

ونا اليوم ا عتذر منك وارجوا ان تقبلنى كصديق ولك منى خالص دعائى بالشفاء وكذلك جميع الاخوه الموجودين

المفتاح
03-08-2006, 02:19 AM
ابو حفصه كيف الدوار معك انا اذا جلست على اريكه احسها انها تمشي فيني

المفتاح
03-08-2006, 06:11 AM
اخواني ارسلت استشاره عن حالتي الى الدكتور محمد شاوش هو دكتور مره كويس وهاذا الرد حقه الي رده لي من نفس الموقع حقه.......

الاخ المحروم من ينبع البحر
لديك خليط من الأعراض النفسية التي تشير إلى حد كبير الى نوبات الفزع وهي نوبات من الخوف المفاجئ لاوقات قصيرة وتكون مصحوبة بأعراض نفسية وبدنيه مختلفه وتتكرر على اوقات متقاربه أو متباعدة نسبيا وقد تكون هذه النوبات مصحوبة بما يعرف برهبة الخلاء أو الخوف من الخروج من المنزل والاسواق والمساجد او الاماكن الفسيحه او من الانفاق والكباري ... الخ .

حيث يكون الخوف الرئيسي ان تحدث تلك النوبات ولايجد المريض إمكانية المساعدة من الآخرين . فتؤدي بالتالي الى تناقص الانشطه العمليه والاجتماعيه والدينيه مما يمكن ان يؤدي الى بقاء المريض اغلب وقته في البيت . كما أن لديك اعراضا للتوهم المرضى وهي افكار مغلوطه بحدوث مرض او عاهه رغم سخافة ذلك التفكير وعدم حدوثه وتطمين الاطباء والفحوصات . وهذه الاعراض كثيرا ما تكون مصحوبه بالاكتئاب او القلق . حتى التغير فى سلوكك الدينى ناتج عن حالتك النفسية . انصحك أخي الكريم بمراجعة الطبيب النفسي فوراًُ حيث أرى أن باب الأمل مفتوح وامكانية العلاج متوفره وستشعر باذن الله بالتحول الايجابي فى حياتك .

وحيث ان الحاله ادت الى مضاعفات مختلفه عمليه واجتماعيه ودينيه فعليك بعدم التسويف والتوكل على الله والبدء فوراً بالعلاج .

مقاتل من الصحراء
03-08-2006, 01:11 PM
أهات من طول العنا طاولتني ..
ونفسي من الفرقا وحالي سخيفه ..
جارت علي من الفراق وقصتني..
غزت ولكن ما نوت بالنكيفه ..
بهمومها اللي شفت منها كوتني..
هذا الذي خلى حياتي مخيفه..
باكر يروعني وأنا فيه متني..
وأقول ليت الغيم يبخل بحيفه..
خيل السعادة بالهوى خالفتني..
خالفت معها عيد قلبي وريفه..
هبت هبوب بالنيا عطشتني..
وكم غالي قبلي ظما من وليفه ..
ليت الليالي عن غرامك نهتني..
ولا بدى زرع الأمل منك هيفه..
وإلا أنها في غايتي خيرتني ..
وأختار أنا مرباع قلبي وصيفه..
خلٍ جيوشه بالمحبه غزتني ..
وأنا أسيرٍ للعيون العفيفه..
أغلى هجوس طول الأيام جتني..
هاك الهجوس اللي تجيني بطيفه..
الماضيات بغيبها ما أنصفتني ..
والمقبلات ترجي عدلها خليفه..
اتبع ظنون بالهوى ما شفتني ..
أحسب ظنوني بالمحبه خفيفه..
واليوم ظالمة المحبه طوتني..
طي الورق يوم أنطوى به خريفه..
وأشباح ياسي بالهموم أعترتني ..
وأنا علي أسباب صدك كليفه..
أشيل حتفي راضي فوق متني..
وأروح نفسي من حياتي معيفه..
وأقول للي بالجفا عذبتني ..
عسى الشقا من بيننا بالنصيفه..
شربت من فيض الشقى وأشبعتني ..
دنا مع الاحزان ضدي حليفه..

مشكووور اخوي عيد على هذا الأهداء الرائع

لايمكن ان انسى هذه الكلمات ابدا

لها ذكرى خاصة جدا جدا

اما بالنسبة للمكتوب بالاحمر

الأن فهمت ماذا يعني الشاعر

كنت في السابق اردده من باب الترف العاطفي

اما الآن مع القلق المستمر فانا أعيشه واقعا ...

شكرا لك أخي الحبيبب

مقاتل من الصحراء
03-08-2006, 01:15 PM
اخى دموووع الروح انت فهمتنى غلط
بالامس

ونا امس كانت فاقد اعصابى من بعض الامور الحياتيه

ونا اليوم ا عتذر منك وارجوا ان تقبلنى كصديق ولك منى خالص دعائى بالشفاء وكذلك جميع الاخوه الموجودين

مثل رائع وحي لأخلاق الرجال النبلاء

ad11112
03-08-2006, 01:17 PM
واضف على كل هذا مستقبل ضايع وشخص ضايع في الدنيا والحياة حتى ان الزبال احسن مني والله ولكن الحمد لله بدأت الآن ارى الحقائق واتفاعل معها والله معانا جميعا يا رب ويا ريت ما حد يزعل من أخوكم في المرض
........................
اخي دموع الروح ....
نظرتك عن نفسك سلبيه خالص برضوه انا ما ادري ليه ....
والله ما تفرق عن رئيس الجمهورية او اي ملك او اي حد في العالم ..... الله اللي اعطاك حق التكريم اللي انت عمال ترده !!!!!!
انت تعرف ايه اللي سويته ؟؟؟
انت استسلمت !!!! بس استسلمت مع انك من الشعب العظيم اللي بنا الاهرامات وملا الدنيا علم في القديم والحديث
جائزة نوبل الاطباء المهندسين والشعب الطيب ......
السينما والصحافة والاعلام والاذاعة وكل حاجة من مصر ......
وانت كمان من مصر ....
طبعا االمشكلة النفسية تكون عصية على العلاج اذا كان هناك مكاسب ثانوية من المشكلة مثل استجلاب الاهتمام والتهرب من المسؤليات ومثل كذا ........
وعند هذه النقطة انا ابغى اسالك سؤال محدد وواضح هل فعلا انت تريد ان تشفى ؟؟؟؟ بجد ؟
وهل جربت علاجات بديلة ولو تكتب مشكلتك من البداية حيكون كويس ومية مية .....
اذا انت اردت ان تتعالج وتشفى بصدق فتقدر صدقني

مقاتل من الصحراء
03-08-2006, 01:19 PM
اخووي دموع الروح

انت هنا اخ وصديق للجميع والكل هنا يحب الخير لأخيه كما يحبه لنفسه

دمت بخير ومحبة مع تمنياتي لك بالشفاء العاجل وان يرزقك الله ببنت الحلال التي تملئ حياتك بهجة وسرورا

نادرة جدا
03-08-2006, 07:13 PM
السلام عليكم..

متاابعه لكم احبائي...

اعذروني فانا لم اعد من اجازتي...ذلك تفسير قلة المشاركات..

شكرا اخي مقاتل على الاهتمام...........................

اراكم بخير ان شاء الله..

دمتم بسعاده..

المفتاح
04-08-2006, 02:47 AM
اليوم لما صحيت من النوم قات ياولد انا بس مقابل الكمبيوتر هاذا خلني اطلع واشوف الناس والله يااخواني حياه ثانيه المهم رحت لبيت اختي وزرتها وتقهويت وبسطت بعدين رحت لامام المسجد الي هناك لاني اعرفه وقمنا ندردش شوي في امور ديننا الحنيف وبعدين رحت البيت وقلت ياولد الكمبوتر ماني مشغله روحت لأحد الجيران ووجدته جالس في الحوش ومشغل التلفاز عنده وكل بعد شوي يجينا واحد من الشباب لين كثرنا وسرنا 12 رجل بدينا نتناقش حال الامه والله والوضع في لبنا وليه الناس ماتتحرك ...المهم وبعد شوي شغلو السوني ولعبو كورة قدم والله ياناس ان المشي مع الناس والاختلاط ينسيك شوي لاكن حنا يبيلنا قوة عزيمه واتكال صحيح على الله سبحانه ...حاول ان تتمشى في السياره وتشوف الناس جرب ماراح تخصر شي نفسيتس اليوم ولله الحمد كويسه السيروكسات لسع مستمر عليه ولله الحمد العلاج كويس بس حنا المرضى النفسيين ماعندنا صبر الله يهدينا ....الصبر الصبر والله مفتاح الفرج

ابو حفصة
04-08-2006, 03:09 AM
اخى عيد لا تنسى الرقيه

المفتاح
04-08-2006, 05:30 AM
اخى عيد لا تنسى الرقيه
باذن الله اخي ابو حفصه واتمنا لك الشفاء

المفتاح
04-08-2006, 06:00 AM
في ليله ضلماء شديدة السواد كنت امشي والسجاره في يدي كنت الهو لااعلم ماذا تخفي ليالي الصيف والرطوبه كنت في سبات العافيه لااعلم من الحياه الأ اللهو والعب وفي الساعه المتأخره في اليل كنت اشهاد احد الافلام الاجنبيه وفجئه من دون انذار بدا الضيق في االتنفس ووووااااووو ماهاذا الشي قمت امشي في الصاله مثل المربوش وزادت الكتمه صحيت واحد من اخواني وهرعت الى المسشفى والطواري بعد الفوحصات قال مستر دكتور ماعندك احد انتا مافيك شي ؟؟؟قلت وهاذه الكتمه يادكتور قال انتا قلقان بس كاني اول مره اسمع هاذي الكلمه قلقان ..اذهب يابني الا بيتكم واسترخي قلت لاخي ماذا يقول الدكتور هاذا ماعنده سالفه انا مكتوم قال ياابني انتا اصح مني قلبك سليم وصدرك في الاشعه سليم انتا تتوهم ...لم اعلم ماهو الهلع وقتها او الامراض النفسيه كنت في دنبا الهو والعب همي الوحيد هو كيف ازيد احتراف البالوت والبلستيشن واشرطة الفيودو...زادت نوبات الهلع لتتمدد في اليوم 5مرات اصبحت حزين تعيس ادور في الصاله مثل المسحور اهلي قالو مس والي قال عين والي قال جن والي قال دعوه من عجوز ...اهههه اصبح اغلب وقتي داخل البيت مثل الفتاه اين انت ياعيد اين لعبك كانت امي تستغرب اذا جلست في البيت 3ساعات ...ابشري ياامي عيد امامك 24 ساعه تمتعي بروئيته ..اصبح خرجاتي في الشهر مره واحده اهل الحاره يقولون عيد سحر هل تعرفون صدام عندما مسكوه داخل الحفره اصبحت مثل شكله ...شعر مخربش وجسم نحيف ملابس غير مهذبه اين الجنوز ياعيد اين العطور الفرنسيه اين النضارات اين اين اي؟؟؟؟ذهبت مع عيد الاول اتا عيد جديد عيد هلع عيد جالس في البيت عيد مكتئب عيد اغلب وقته صامت اتفق ابي ان يوديني الا المدينه للعلاج عند شيخ كان هاذا الشيخ يعالج من السحر وعيد ياشيخ معه نوبات هلع معه سحر الهلع بدا القرايه ابي توقع ان اصرع لم يحدث ذالك ولله الحمد وذهبنا بعد ذالك الى البيت لاني اشتقت الا بيت النوبات..بعد ذالك ذهبت لاول مره لدكتور نفسي كنت احسب الدكتور النفسي يعالجون عنده المجانين لم اكن اعرف الهلع وكل الامراض النفسيه ..قلت له القصه كامله قال انتا معك نوبات هلع وشهي هاذي النوبات قال تجيك من التفكير والقلق ...الله المستعان ولله الحمد صرف لي علاج بقيمة 450ريال لم اكن اعرف ان العلاج بهاذه القيمه الخياليه انهم يستغلون المرضى عندما تعاطيت العلاج اسبوعين كلها نوم اقوم ساعتين وطول الوقت نايم اههههههه تركت العلاج لاني اريد ان ارى الناس اريد ان ارى الصباح الجميل ...لم اكن اعرف هاذا المنتدى الجميله وصدفه بحثت بقوقل ووجدتكم ايها الناس الطيبين باحلاى منتدى وشكراااا..........اعدت كتابة قصتي لااخواني الجدد والغير جدد تحياتي

دموع الروح
04-08-2006, 10:02 PM
السلام على الجميع ad11 والمفتاح والمقاتل وكيفكم جميعا بالنسبة للمفناح أستمر على العلاج ولا تغير الدكتور ابد اابدا ابدا لأنك لو غيرت الدكتور هتغير البعده والبعده والبعده وهتتعب اما بالنسبة لدكتورك انه ما يهتم بكلامك عارف لييش لأن هذه اتفه حالة في الطب النفسي وهو عنده مصايب كبيرة ومش ناقص يسمع تفاهتنا انا احس ان روحي تنسحب وصدري ما فيه تنفس وامبارح كنت بزوع او ارجع من الأكل وخايف انزل وهذا الكلام .
هو عنده ناس ما تدري بحالها وتكلم نفسها ومرضى انفصام وحالات اكتئاب حادة ومحاولات انتحار فا كل هذا يخليك تطمن على نفسك ويبين ليك انك مع دكتور خبرة والله وبالنسباله حالة بسيطة .
وبعدين اسمع كلامي زين يا مفتاح عديت اسبوعين على السيروكسات يعني خلاص هانت جدا والله وهو الهيشفيك وعلى فكرة معلومة مجموعة ال ssirs تقريبا هو اسمها بس مش بالضبط هية من مجموعة الماسا وهية اخترعوها لأن زمان كان مرضى الأكتئاب لما بيحاولوا ينتحروا بينتحروا بالعلاج والعلاج القديم كان بيأثر على القلب اما مجموعة الماسا ليس لها دعوة نهائيا بهذه الأشياء يعني لو خدت 100 حبة اقصى عرض هيجيلك تسمم ومحتاج غسيل معدة .
بس أحنا يا جماعة المرضى ومش قادرين نستحمل أي آثار جانبية لأننا مرعوبين من وهم سببه المرض والكيميا المخية الخربانة اما مع أستمرارك على العلاج والله بعون الله هتحس بتغيير تغيير كلي وضيف عليه جزء بسيط من الأرادة والرغبة في التغيير والله معانا في هذه الرحلة السودا .

دموع الروح
04-08-2006, 10:18 PM
الى الأخ ad11يا أخي غير الأسم المتعب في الكتابة هذا المهم موضوع ان الواحد يتغير اكيد كل شخص يتمنى يكون الأحسن لكن ساعات المشاعر السيئة والماضي والظروف الحياتية هية البتكون فارضة واقعها المؤلم على الشخص وصدقني المشاعر السيئة لما بتطغى على البني ادم ما بترحم حتى انا عندي مقولة مؤمن بيها وهية ( الرحمة مخلوقة مع كل شيء في الكون وموجودة معاه الا في المرض النفسي ) الشيء الوحيد الما يعرف الرحمة وخاصة لما العقل يغضب على البني ادم ويوجه قوته الجبارة ضده فهو كفيل بأنهاء البني ادم في لمسة في رجفة في رشفة حزن عميق ينظر بها للحياة من عمقها البائس ولكن الحمد لله انا كنت فين وبقيت فين انا الآن الحمد لله في مرحلة بناء شخص جديد يحاول يكون صح وعاقل لأن ايام الشباب ما نفعنا حد وما نفعنا الا نفسنا والله لا صاحب ولا حبيب ولا نيلة زي ما بنقول وأكبر جرح للأنسان هو الجرح البينزف بعد انهاء الحرب والمعركة بكتيير يعني هو الجرح الما بيدبل بل بيزيد وهو جرح الروح يعني العيب مني انا انسان ضعيف واحدة بنت خلتني اغير كل حياتي لأني حبيت حب حقيقي من القلب ولما راحت اكتشفت ان الأنسان الكان موجود مش انا لا ده كان انسان مصنوع منها هي والآن وحيد ومع نفسي في عالمي أكثر من اربع سنين بس همسة في أذنك انا من زمان مريض اصلا حتى اني ما كنت اتحمل كلام الحريم ونزلتهم كنت دايما احس اني احب اكون مع اصدقائي أكتر لأني كنت بحس بمسؤولية على راسي ولاقي نفسي مخنووووق لما اكون مع اي بنت والله بس الآن احسن لا بنت ولا صديق مرتاح شغل بس هو تجارة لكن على قدي والحمد لله واله يشفينا

دموووعي
04-08-2006, 10:59 PM
مازلت انبض بحبكم

..... .................................................. ..

تحملتك بما فيه الكفايه
ولاظني بتحملك ثاني

حســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــافة ماتوقعتك اناني

انا واضح معك من البدايـــــــــــــــة
احسب ان الزمن على الكيف جاني

انا ادري وكل شي له نهاية
انا ونت بشر والعمر فاني

ابو حفصة
05-08-2006, 02:36 AM
الاخ دموع الروح شكلك واخذ بخاطرك على

ابو حفصة
05-08-2006, 02:40 AM
اخى عبد الله زاد على الم الراس مع الجهه اليمنى مع الرقيه

ابو حفصة
05-08-2006, 02:42 AM
اخى دموع الروح الاخ ad2111اسمه الاخ عبد الله ابو محمد

ابو حفصة
05-08-2006, 02:43 AM
دموووعى صح لسانك

ابو حفصة
05-08-2006, 02:46 AM
مازلت انبض بحبكم

..... .................................................. ..

تحملتك بما فيه الكفايه
ولاظني بتحملك ثاني

انا واضح معك من البدايـــــــــــــــة
احسب ان الزمن على الكيف جاني

انا ادري وكل شي له نهاية
انا ونت بشر والعمر فاني

تفائل بالخيرتجده ان شاء الله

ابو حفصة
05-08-2006, 02:50 AM
يا اخوانى واخواتى عندى اقتراح

اننا نحدد ليله نتفق فيها جميعا نرفع فيها اكف الضراعه لله الواحد القهار

ما رايكم لعل العل الله ان يرحمنا ويشفينا

المفتاح
05-08-2006, 04:02 AM
خلاص ابو حفصه حدد الوقت

المفتاح
05-08-2006, 08:40 AM
يااخواني الحاله هاذي مثل الاسهم ترتفع وتنزل حمرا وخضرا ...الله المستعان ابغا اعرف شي كان على ايام الرسول والصحابه والتابعين امراض نفسيه انا اعرف ان كان فيه هم وحزن بس فيه اكتئاب وهلع وسواس ..الله اعلم ؟؟؟
اخي دموووعي مشكور على الكلام الحلو
اخي عبدالله كيف اسوي لجتني الحاله وانا امشي...
مقاتل الي اشوف باذن الله ان حالتك خفيفه اخوي بس شوية عزم والله يشفيك...
دموع الروح اشكرك على هاذا الكلام الحلو لكن ترى في البدايه انك حكمت علي حكم لايليق بي.اعتبرني اخ لك وصديق ......
يااخواني لنا اخوان يشاركون في موضوع او اثنين ثما يذهبون لااعرف لماذا؟؟؟

مقاتل من الصحراء
05-08-2006, 09:04 AM
يا اخوانى واخواتى عندى اقتراح

اننا نحدد ليله نتفق فيها جميعا نرفع فيها اكف الضراعه لله الواحد القهار

ما رايكم لعل العل الله ان يرحمنا ويشفينا

لن تحتاج لهذا ياصديقي

ابواب الملك مفتوحة في كل وقت

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( إذا مضى شطر الليل أو ثلثاه ينزل الله تبارك وتعالى إلى السماء الدنيا فيقول: هل من سائل فيُعطى؟ هل من داع فيُستجاب له؟ هل من مستغفر فيُغفر له؟ حتى ينفجر الفجر ) رواه مسلم...

ولاتنسانا من دعائك اخي الحبيب ...

مقاتل من الصحراء
05-08-2006, 09:19 AM
مركز مقاتل من الصحراء للأحصاءات العامة

لايزال الأخ عبدالله يتقدم جميع الأعضاء في نادي نوبات الهلع بعدد مشاركاته التي وصلت 223 مشاركة فيما تراجع مقاتل من الصحراء للمرتبة الثالثة بعدد 123 مشاركة وتقدم الأخ المفتاح للمرتبة الثانية بعدد 166 مشاركة فيما اقترب ابوحفصة من كسر حاجز المائة بعدد مشاركات بلغ 98 مشاركة محتلا المركز الرابع ثم دمووعي في المركز الخامس بعدد 89 وفي المركز السادس العضو الغائب رائع بعدد 70 مشاركة وقد تأخر ترتيب مديرة النادي نادرة جدا إلى المركز السابع بعدد 68 مشاركة ويبدو ان للسفر والأجازة دور في هذا التراجع

مقاتل من الصحراء
05-08-2006, 09:23 AM
باقي 4 مشاركات ونكسر حاجز ال 1000 مشاركة

ترى من سيكون صاحب المشاركة الألفية :)

ad11112
05-08-2006, 09:40 AM
الاخ ابو حفصة الصداع اللي انت تشتكي منه هو الصداع التوتري والله تعالى اعلم .....
افضل علاج له في ضني هو التدليك ثم دواء اسمه RELAXON وهو دواء مثل البندول لا تخاف منه
اذا تقدر تمشي حالك بدون ادوية افضل واذا ما تقدر مشي حالك وخذ حبتين من ريلاكسون وتنتهي المشكلة ببساطة .....
بالنسبة للدعاء ابواب الله لا توصد ابدا .......
خلاص انت على ابواب الشفاء لا تخاف

ad11112
05-08-2006, 09:43 AM
دموع الروح سالتك اسالة محددة وواضحة وما رديت علي .....
لكن يؤسفني ان تكون احد ضحايا الحب ......
رايح تتقدم بشرط تقرا توقيع الاخ مقاتل من الصحراء بقلبك وتحدد موقعك وفين تيغى تروح .....

ad11112
05-08-2006, 09:46 AM
مركز مقاتل من الصحراء للأحصاءات العامة
انا وصلت الى 999 هيا واحد يكسر الالف بمشاركة مجنونة ...............
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ خخخخخخخخ
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
خ

المفتاح
05-08-2006, 10:53 AM
انصحكم بقراءة كتاب (المستطرف في كل فن مستضرف ) للكاتب شهاب الدين الابشيهي
كتاب جميل ومفيد عام وشامل يجعلك تعاود قراءته مره ومرتين وثلاث ..بالفعل كتاب شيق
يحتوى على ابواب في العقيدة والفقه والمعاملات والتاريخ والأدب والنوادر والملاحم والقصص واحوال البخلاء والعشاق والكرماء والمغفلين ...