المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نادي نوبات الهلع

الصفحات : 1 2 3 4 [5] 6 7 8 9 10 11 12 13

دموع الروح
05-08-2006, 11:56 AM
اخي العزيز ابوحفصة انا فعلا كنت واخد عليك لكن نحن الان برغم علاقتنا التي كالأشباح الا اننا جميعا اكثر من الأخوان لأننا نشترك في محنة واحدة نحن كلنا في سفينة معرضة للغرق وكلنا على كف الرحمن منا من يتعب فغيره يخفف عنه وهكذا ان شاء الله فنحن سويا سويا مع بعض الى النهاية اخوان حتى لما ربنا يشفينا سوف يجي يوم ونتذكر كم كنا مع بعض في هذا السجن والله معانا

دموع الروح
05-08-2006, 12:04 PM
الى جميع المنتدى يا جماعة يا جماعة البارحة اصبت بنوبة مريبة وتقييييييييييييييييلة جدا واريد اي حد حس بالعراض التي سأذكرها يقولي .
انا باخد العلاج من ستة شهور وهو حبيتين سيبرام ولسة مزود الجرعة من أسبوعين وهية حبتين وتلات ستابلون والبارحة بعد ما كتبت لأبو محمد لاقيت جسمي كله مكسر على الأخر وكأني انم على نفسي لكن مش نوم نوع من الخمول وفجأة وانا مع العائلة جالس لاقيت نفسي مش قادر اتكلم او اتفاعل مع حد عادي لحد الآن ولكن فجأة لاقيت زي نعناع بيطلع من مخي او فيكس يعني حرارة قاعدة تطلع من الجسد كأنك لسة ماخد دواء جديد نفسي ولسة ما دخل في الدم وبعدين حالة من الرغبة في القيء وكتمة رهيبة في الصدر ولما بحاول اروح اتقيأ ما فيش ترجيع وخوف طبعا وعدم احساس بالعالم الحوالية كأني معزوووووووووووول تماما بس وفين لما عرفت انام فايا ريت حد يفيدني

ad11112
05-08-2006, 01:45 PM
اخوي دموع الروح الله يعينك ويشفيك ....
من وجهت نظري انا ..................... اانت في حاجة ماسة الى الرقية الشرعية ....
معليش انت طلبت وجهة نظر ..... قد ما تكون مؤمن بالرقية لكنك الان انت في حاجة لها صدقني
انا ما الح علشان حاجة انا الح عشانك انت صدقني انك تهمني ورايح افرح لو تحسنت ...
اكتب في محرك البحث ( الابتهاج بخلاصة العلاج ) ونزل الملف الصوتي وانا اقول لك بعدين ايه تسوي المهم الحين لا تماطل ولا تنظر خليك تتحسن وبعدين يكون خير ان شاء الله

دموع الروح
05-08-2006, 08:27 PM
يا أخ عبدالله انا عندي هذه الرقية وكنت أسمعها ولكن انا العندي الآن شيء فظيع من الأكتئاب يروح ويجي يروح ويجي ومعاه طبعا تشكيلة حلوة من جميع انواع الهلع وانا حاسس اني تعبان مش عارف لييه اظن في انواع من الأكل بتتعب انا الحين تاني مرة انتكس بعد ما اكلت اكلة مصرية عندنا اسمها بامية وما حد يضحك علية لن صديقي كان يتعالج عند طبيب وقاله هذا الكلام .
المهم يا رب أشفي وارفع ما فينا من مرض او ارفعنا عندك في سلام موت من غير هلع انا فعلا تعبان يا جماعة عندي حالة انعزال وخوف تجيني واحس اني لوحدي تماما في الأنا فيه وشكرا يا أخ عبدالله على المحاولة .

ad11112
05-08-2006, 10:02 PM
اخوي دموع الروح الله يشفيك السميع العليم ...... وكل مسم ومسلمة ....
انا مش عاوز كنت انت لازم تنسى اللي زمان كله وترجع تبدا من جديد ورايح تنتصر ما تخافش
بالنسبة للبامية نحنا كمان نعرفها وناكلها ( قرون مثل الشطة خضراء ولكن ميهيش حارة صح ؟ )
تعرف ايه التفسير المنطقي للتعب منها ببساطة ....
انك بسبب التعب النفسي هذا القولون يتهيج ويوم ما تاكل البامية يزيد انتاج الغازات في القولون اللي هو متهيج اصلا وزيادة الغازات تنفخ البطن فيضيق المساحة اللي اصلا هي الصدر وتحس بكتمة والكتمة هذه تخليك تتنفس بسرعة فتنقص كمية ثاني اكسيد الكربون فبي الدم وبالتالي تنتج دوخة ونقص في التروية للمخ وتتزايد الاعراض تباعا وتحس بالاغماء وانك حتوقع والى اخره
ومش البامية وبس كمان البصل والفجل والجرجير والفول والحمص والبصل والشطة والبهارات
طيب والحل ببساطة اننا نقلل تهيج القولون ونخفف الاحتقان النفسي وبكذا تنتهي المشكلة من اصلها لكن بالتدريج ....
طيب تقليل تهيج القولون ازاي ؟
اولا : شرب مغلي البابونج واليانسون والنعناع ثلاثة الى اربع مرات في اليوم .
ثانيا : ايقاف الاكل المحتوي على كمية عالية من الدهون والمواد المسببة للغازات في البطن والشطة والبهارات .
ثالثا : استبدال العيش الفينو الابيض بعيش الردة الاسمر و التفاح .
رابعا : تقليل كمية الوجبات مع زيادة عددها .
خامسا : الاكثار من السوائل .
سادسا : ممارسة الاسترخاء الكامل مرة في اليوم على الاقل
وانا اتمنى انك ترجع وتسمع الرقية وطبق اللي فيها وبعدين يكون خير بامر الله

المفتاح
06-08-2006, 01:54 AM
اخي دموع الروح انا مره قريت كتاب عن الاكتئاب لدكتور مصري كتاب جميل المهم يتكلم عن الاكل الي يتناولونه مرضى الاكتئاب وذكر الاكله هاذي الي قلت عنها من ضمن الاكل الي مايتناوله مريض الاكتئاب لان في الحبوب والفواكه والخضار حاجات تتهيج مع علاج الاكتئاب والله اعلم هاذا كلام الدكتور مو كلامي..................
الاخ عبدالله يااخي انا اذا حملت الرقيه اتسمع عليها ولا لازم اسوي حاجات قبل علمني الله يجزاك بالخير

المفتاح
06-08-2006, 06:23 AM
http://www.islamcvoice.com/mas/search2.php?do=all&u=

المفتاح
06-08-2006, 06:25 AM
لااوصيكم على الرابط الي فوق اخي مقاتل من الصحراء في قائمة الشيوخ في الرابط ادخل على بحث وحط سعيد بن مسفر فيه محاضره عن القلق والله على كيفك ولاتنسونا من الدعاء

ad11112
06-08-2006, 09:07 AM
اخوي المفتاح ...
اذا حملت الرقية تسمعها وتطبق اللي يقوله الشيخ وبس وعلى حسب التطورات نغير الخطة العلاجية الين ما تشفى تماما بامر الله
ترى احسن لك من مية دواء

دموع الروح
06-08-2006, 10:01 PM
تخيلوا يا جماعة اليوم الثالث هو اليوم لأنتكاستي الصحية ولازلت تعبان جدا شوية افوق وشوية اتعب والله محتار جدا تأتيني حالة نعاس ثم أكتئاب وخوف وبعدين توهان وهلع وأكتئاب وحزن شديد مش عارف أيه الحكاية حاسس كأني لوحدي والله يا ريت دعائكم لي يا جماعة

المفتاح
07-08-2006, 01:01 AM
دموع الروح اعلم يااخي انك لست وحدك واننا نعاني مما تعاني فان هاذه الحاله ةمثل مؤشر الاسهم ترتفع وتنزل وانهو والله تمر بي حالات والله اني لااتمناه لاي مسلم شديده يارجل مره ولكن اقول وش اسوي مرات اتصل على الدكتور حقي واقوم ابكيله على التلفون الكلمه الوحيده الي يقول استمر في العلاج...وانا اوصيك واوصي نفسي الدعاء الدعاء والله انه هو سلاحنا قول يارب انك تخفف علي وترحمني والله ان الله سبحانه ماابتلانا بهاذه الامراض الا لحكمه هو يعلمه سبحانه يااخي انا فكرت فيها الرسول ابتلى والصحابه ابتلو والتابعين والعلماء كلهم ويجينا حنا هاذا الدين العضيم من دون ابتلا والله ليكون ابتلانا في اجسمنا لافي ديننا اللهم لك الحمد انه في الجسم وليس في الدين ..عندما يغمس الله اتعس رجل مان في الدنيا في الجنه يقول له هل رايت بلا قط يقول لاوالله لما اراء من شدة النعيم ...وانا اقول لك ولنفسي ولااخواني لايوجد لدينا حيله الى الصبر وانتضار الفرج هل تعلم ان الرسول يقول انتضار الفرج عباده فاصبر ثما اصبر

دموع الروح
07-08-2006, 02:02 AM
يا ريت يا جماعة حد يفيدني في دواء اسمه octatron عشان واحد يسألني عنه فلو حد يعرفه يقولي يا ريت وشكرا

ad11112
07-08-2006, 09:11 AM
دموع الروح ارجوك نزل الرقية واستمع لها

مقاتل من الصحراء
07-08-2006, 09:42 AM
دموع الروح ابوعابد يقول لك ((( ارجوك )))

ومعناها بالعامي (( تكفى ))

وتكفى ترى تكفى تهز الرجاجيل ..... لازم تسمع الرقية .

المفتاح
08-08-2006, 01:05 AM
اخي مقاتل اعتذر لك في خطاء في الجوال ماادري وش فيه بس والله باذن الله راح تجييك وسامحني اخوي ...اخي عبدالله ياشمعة المنتدى كيف اخبارك وبشرني عنك يالغالي الله يشيفينا جميعا ...دموع الروح مااعرف اسم العلاج الي قلت بس راح يفيدونك الشباب
يااخوننا فاقدين دموووعي وابو حفصه وبقعة ضوء ترونا نشتاق لمشاركتكم

ابو حفصة
08-08-2006, 01:51 AM
ما تفقد غالى يا عيد

بقعة ضوء
09-08-2006, 08:11 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .
كيفكم جميعاً, أن شاء الله انكم بخير .
انا ما تزال حالتي تسوء هذي الايام بسبب قرب موعد عقد القران ,, ما ادري وش راح اسوي بيومها ,, وما ادري بعدها وش راح يصير وكيف راح اعيش معاه ,, والله ان الافكار السلبيه مصيبه من مصائب الدنيا اثرت على تفكيري وتفكيري اثر على جسمي وصرت اتألم بكل مكان والسبب هذي الافكار ,, لكن زي ما قال اخوي مفتاح " لايوجد لدينا حيله الى الصبر وانتضار الفرج هل تعلم ان الرسول يقول انتضار الفرج عباده فاصبر ثما اصبر"

مقاتل من الصحراء
09-08-2006, 11:50 AM
انا ما تزال حالتي تسوء هذي الايام بسبب قرب موعد عقد القران ,, ما ادري وش راح اسوي بيومها ,, وما ادري بعدها وش راح يصير وكيف راح اعيش معاه ,, والله ان الافكار السلبيه مصيبه من مصائب الدنيا اثرت على تفكيري وتفكيري اثر على جسمي وصرت اتألم بكل مكان والسبب هذي الافكار ,, لكن زي ما قال اخوي مفتاح " لايوجد لدينا حيله الى الصبر وانتضار الفرج هل تعلم ان الرسول يقول انتضار الفرج عباده فاصبر ثما اصبر"

حياك الله بقعة ضوء

أسال الله العلي القدير ان يوفقك في حياتك وان يرزقك الله بأبن الحلال الذي يملئ عينيك جمالا ويملئ قلبك جلالا ..

القلق الذي تشعرين به اختي امر طبيعي
احيانا نشعر بالقلق عند القدوم على أمر بسيط وعادي
فكيف بموضوع الزواج والأنتقال لحياة جديدة

لكن ادعوك اختي للتفائل والمدوامة على ذكر الله سبحانه وتعالى فبالذكر تطمئن القلوب وتسكن النفوس

تمنياتي لك بحياة سعيدة وان شاء الله بيوفقك الله و تشوفين عيال عيالك :)

ad11112
09-08-2006, 12:08 PM
دموع الروح مختفي ان شاء الله انك بخير ؟؟؟؟؟

المفتاح
09-08-2006, 03:40 PM
اول شي اختي بقعة ضوء ابغاك تسمعين كلامي وتركزي معي يااختي انا مجرب ليالي الزواج والملكه ولاسف اني مطلق الله ماكتب لي لقمه معها يااختي تري الرجل هاذا الي سوف تقترينين به قريبا لايشغلك عنه مرضك والله ان ليايلي الملكه من اخطر اليالي لمعرفة طبيعة كل واحد منكم والي اشوفه يااختي انك مرضانه واسف ان اكون صريح معكي شوفي انا ابغا اتزوج لكن والله اني اخاف اضلم بنت الناس معي وماابغا اتزوج الا بعد لما الله يعفينا انا لدي شهوه والله شهوه مو طبيعيعه لاكن صريح معك لكن وش اسوي المرض مو مخليني اتزوج لان لجا موعد النوبه تروح الشهوه وانا انصحك لاتضلمين ولد الناس معكي الرجل يريد الحنان ويريد العفاف ويبغا يستر نفسه تعرفين لماذا اقول الكلام هاذا لاني والله تزوجت بزوجه كانت مريضه وما قالو اهلها لي الابعد الدخله يعني ضلموني لكن الله يسامحهم وانا اعترفت بشي هاذا لاخي مقاتل من الصحراء ارجو اختي لاتزعلين مني والله اني ابغا مصلحتك طيب تخيلي ليلة الدخله لنكن واقعين اها تحث عليك النوبه ماذا تقولين له هل تقولين معك مرض نفسي ؟؟؟؟على العموم انتي كلمي ابوكي من ناحيت كلامي الي قلته لكي واتمنا من الله ان مااخطئت في شي قلته واكررر ان لاتزعلين مني لكن انا اناشد الواقع ........

دموووعي
09-08-2006, 06:08 PM
تعب تعب تعب

التفكير جنني

اهرب للنووووم مافيه فايده

تعبت يارب ساعدني

حاس اني مختنق

يالله ساعدني واشفني يارب

كنت واثق اني بعد الفراق لازم اتعب ...وامرض لان الغلا كان يسري بدمي

والان مابقى الا التفكير والهم

انا ماابي حب ...وماابي اكل وشرب

ابي ارتاح بس ابي ارجع طفل يلعب ...او اموووت بدون مااحس بعذاب الموت

كل شي بالدنيا يخوف

حرب ...وتفجير ...وحسد ....وغيبه ..ونميمة ...

اه ياربي ...نفسي انسى واعيش مثل غيري اضحك واسولف من كل قلبي

يارب بيتحقق ذا الحلم

المفتاح
09-08-2006, 06:44 PM
تعب تعب تعب

التفكير جنني

اهرب للنووووم مافيه فايده

تعبت يارب ساعدني

حاس اني مختنق

يالله ساعدني واشفني يارب

كنت واثق اني بعد الفراق لازم اتعب ...وامرض لان الغلا كان يسري بدمي

والان مابقى الا التفكير والهم

انا ماابي حب ...وماابي اكل وشرب

ابي ارتاح بس ابي ارجع طفل يلعب ...او اموووت بدون مااحس بعذاب الموت

كل شي بالدنيا يخوف

حرب ...وتفجير ...وحسد ....وغيبه ..ونميمة ...

اه ياربي ...نفسي انسى واعيش مثل غيري اضحك واسولف من كل قلبي

يارب بيتحقق ذا الحلم
اخي دموووعي اذكر في شاعر كنت اتسمع له قبل الالتزام يقول ((الحب مابه مستريح اما كذا الحب ولايطيح ))خخخخخخخخخ والله انه صادق على المرحله الي انتا فيها ياعمي كلنا مرينا فيها وسوينا اشكل منك بس ماكنا للاسف نعرف موقع نفساني وقتها يمكن وقتها مافيه نت منتشر كذااخخخخخخخ على العموم حبيت اقول لك ياما عانينا من الي تعاني تصدق كنت اتقلب من الم الفراق خخخخخخ شكلي ياولد سرت رومنسي وانا اكتب ههههههههه على العموم الله يعينك وحب ماهو لله ماله داعي ...............
اخي مقاتل وش الحركات هاذي والصور تجنننن

ابو حفصة
10-08-2006, 02:38 AM
ابو محمد قتلنى النعاس 24 ساعه وكذلك يعنى افتح نص عيونى بس ما رايك بالعسل والحبه السوداء للعصاب

ابو حفصة
10-08-2006, 02:39 AM
بقعه صارحى بالمرض

دموع الروح
10-08-2006, 02:39 AM
اهلا بكل المنتدى ويا هلا يا اخ عبد الله انا الآن احسن شوية الحمد لله بس خلاص امنت ما في شفاء من المرض واحس بكسرة داخلي لكن الحمد لله اخف من الأول بكتيير بس حالة الناعس وبعدها اكتئاب وانسحاب والله معانا

بقعة ضوء
10-08-2006, 07:58 AM
اخوي مفتاح ,, تسلم على هذي الصراحه وانا عارفه ان همك الاول والاخير مصلحتي : )
بس تعرف انا بنت ومالي غير بيت زوجي , وما عندي وظيفه لاني ما اقدر اجلس بمكان واحد طويلاً , وما اقدر اجلس ببيت اهلي طول عمري ولو جلست بأكون عاله عليهم ,, وانا ما احس بأللي تحسو بيه زي الرجفه ودقات القلب المتسارعه ,, بس اللي احس بيه عدم الراحه والسكينه والكتمه وغصه بالحلق ووجع بالبطن مع اوهام واكثرها اوهام الموت الله يبعدكم عنها ..
وما انكر اني رافضت الملكه بالاول وما ابغى اتزوج واتعب ولد الناس معاي ,, لكن الوالد مو مقتنع وقال ان مافيني شي وان في غيري عندهم امراض اخطر كـ القلب وغيرها ويتزوجو .. واحنا بالفعل ما عندنا امراض خطيره المرض بس بتفكيرنا والخوف المسيطر علينا .
لكن بأسألك زوجتك كانت مريضه وبسبب مرضها طلقتها ؟؟ لو مافيها اي احراج : )
اخوي ابو حفصه بأفصح بالمرض له لكن بشكل غير مباشر لاني مو كل يوم احس بالاوجاع والتعب في ايام تمر علي وجعها بسيط وفي ايام احس اني بأموت فيها .

المفتاح
10-08-2006, 10:47 AM
اخوي مفتاح ,, تسلم على هذي الصراحه وانا عارفه ان همك الاول والاخير مصلحتي : )
بس تعرف انا بنت ومالي غير بيت زوجي , وما عندي وظيفه لاني ما اقدر اجلس بمكان واحد طويلاً , وما اقدر اجلس ببيت اهلي طول عمري ولو جلست بأكون عاله عليهم ,, وانا ما احس بأللي تحسو بيه زي الرجفه ودقات القلب المتسارعه ,, بس اللي احس بيه عدم الراحه والسكينه والكتمه وغصه بالحلق ووجع بالبطن مع اوهام واكثرها اوهام الموت الله يبعدكم عنها ..
وما انكر اني رافضت الملكه بالاول وما ابغى اتزوج واتعب ولد الناس معاي ,, لكن الوالد مو مقتنع وقال ان مافيني شي وان في غيري عندهم امراض اخطر كـ القلب وغيرها ويتزوجو .. واحنا بالفعل ما عندنا امراض خطيره المرض بس بتفكيرنا والخوف المسيطر علينا .
لكن بأسألك زوجتك كانت مريضه وبسبب مرضها طلقتها ؟؟ لو مافيها اي احراج : )
اخوي ابو حفصه بأفصح بالمرض له لكن بشكل غير مباشر لاني مو كل يوم احس بالاوجاع والتعب في ايام تمر علي وجعها بسيط وفي ايام احس اني بأموت فيها .
اختي بقعة ضوء اما قولك مانحس بالي تحسين فيه لاوالله اسمحي لي والله اننا يمكن اشكل منك شوفي الاعراض الي معي كتمه على طول مع غصه ارتجاف الجسم مع القلب دوخه صعوبة البلع تنميل الجسم عدم التوزان لااخرج من البيت الالطواري واما بالنسبه اني عاله على اهلي فانا يمكن اشكل واحد عاله على اهلي والله ان احس نضراتهم تقول يااخي اطلع فارقنا الله المستعان ...اختي اسمعيني اما بالنسبه لمرض طليقتي فهو مرض نفسي لكن مرض مو زي الي معنا انها لاتريد الرجال حاولت بالعلاج معها لكن لم تسطيع فهي متعقده من الرجال يمكن يكون السبب اغتصاب في الصغر والله يستر عليها لكن انا انصحك انك تصارحين خطيبك اسمعي نصيحت اخوك عـــــيد صارحيه قولي له ان معي مرض انتبهي يابقعة ضوء ان الرجال يخسر نفسه بعدين تعقدينه معاكي ....اختي بقعه هل تعرفين لماذا صراحتي هاذي معكي لاني والله مريت في تجربه الا الان اعاني من نتئجها وسلبياتها فانا مرات اقول ان شخص فاشل في حياتي الزوجيه وتاره اقول انا انسان محطم لقد خسرت في زواجي السابق مال لكن اسأل الله العضيم رب العرش العضيم ان يجعاه في ميزان حسنات ابوي ...يااختي الشباب مساكين اذا تزوجو والله انهم يمرون في حاله نفسيه من صعوبة طلابات الزواج والله المستعان واتمنا لكي التوفيق والنجاح ...
اخي عبدالله يااخي الله يصبرنا على هاذا المرض

ad11112
10-08-2006, 11:39 AM
اللي متعقدة من الرجال ما تنتهي حياتها مع الزوج المشكلة مشتركة كان تساعدتوا على مشاكلكم بدل الطلاق مع اني ارجح شي ثاني .....
اخوي المفتاح هل طليقتك اتزوجت ؟؟؟
انا اظن انه تفريق من احد ما يخاف الله .....
اخوي المفتاح لا تعقد بقعة الضوء ....
بعد الخطوبة رايحة تصارح الرجال بكل شي بس بعد ما تتحسن ولو شفيت خلاص ما تقول شي
انا عن نفسي اشجعها واتمنى لها التوفيق واتمنى من كل واحد يدعي لها فالمرض او المشكلة النفسية لها حل وتنتهي

ad11112
10-08-2006, 11:41 AM
اخوي المفتاح طليقتك تتعالج بالرقية وتتعافى وترجعوا لبعض اظن انه احسن لك ولها

المفتاح
10-08-2006, 01:49 PM
اللي متعقدة من الرجال ما تنتهي حياتها مع الزوج المشكلة مشتركة كان تساعدتوا على مشاكلكم بدل الطلاق مع اني ارجح شي ثاني .....
اخوي المفتاح هل طليقتك اتزوجت ؟؟؟
انا اظن انه تفريق من احد ما يخاف الله .....
اخوي المفتاح لا تعقد بقعة الضوء ....
بعد الخطوبة رايحة تصارح الرجال بكل شي بس بعد ما تتحسن ولو شفيت خلاص ما تقول شي
انا عن نفسي اشجعها واتمنى لها التوفيق واتمنى من كل واحد يدعي لها فالمرض او المشكلة النفسية لها حل وتنتهي
اخي عبدالله والله يااخي انا مابغا اعقد بقعة ضوء والله العضيم ويشهد علي الله اني اعتبرها مثل اختي وتهمني مصلحتها لان تشارك معنا في هاذا المنتدى لكي تريد التوجيه والنصح من ناس جربت ثقي بالله يابقعة ضوء اني اخاك في الله ولن ابخل عليك بالنصح انتي وجميع مسلمه........
اما بالنسبه لمرض زوجتي الاوله يااخي عبدالله رحنا لناس ترقي لكن الله ماكتب لقمه يااخي تعرف لما تجي وقت النومه يعني وقت الجماع تتحول الا شخص ثاني والله تخيفني اعتقد انه ربط والله اعلم يااخي تصدق والله مرات اقول في نفسي اني اني تعقدت من النساء الله المستعان وبديت لما افكر في موضوع الزواج اقول ياولد لاتجيك وحده زي الاوله انا عارف ان الشي هاذا ماراح يحصل بس اصبح عقده...الله المستعان

اختي بقعة ضوء امانه عليك اذا انا جرحت مشاعرك او اخطيت في حقك امانه ثم امانه انك تسامحيني ارجوكي لاني لااعرف انام واحد زعلان علي

المفتاح
10-08-2006, 01:55 PM
اخوي المفتاح طليقتك تتعالج بالرقية وتتعافى وترجعوا لبعض اظن انه احسن لك ولها
اخي عبدالله خلاص البنت مشت الله يستر عليها ويرزقها بزوج افضل مني واتمنا لها ولي ولجميع مسلم الشفاء العاجل

مقاتل من الصحراء
10-08-2006, 02:33 PM
اخي وصديقي المفتاح

من الصعب جدا تعميم حالتك على جميع الحالات

ماكانت تعاني منه زوجتك السابقة ( شفاها الله ) ليس بالضرورة ماتعاني منه اختنا بقعة ضوء

كل حالة لها وضع خاص وظروف خاصة

أعرف أحد الزملاء زوجته تعاني من مرض نفسي لم يذكره لي تحديدا ويعيش معها حياة هادئة ومستقرة

اختي في الله بقعة ضوء توكلي على الله واهتمي بنفسك وبالتجهيز لعش الزوجية

وياليت لو تعزمينا على الزواج فرصة نقابل الشباب عبدالله وابوحفصة والمفتاح ودمووعي ودموع الروح وبانك أتاك وابوعبيدة ( الله يرده لنا سالم ) وبقية الأخوة ..... :)

ad11112
10-08-2006, 05:15 PM
اللهم يا رب تشفي بقعة الضوء وتعينها على الحياة الزوجية السعيدة الهنية يا رب
وتشفي المفتاح وزوجته السابقة وتسعدهم يا رب وتشفي كل مسلم ومسلمة يا حي يا قيوم يا رب العالمين
اخوي المفتاح اللي كان بينكم انت وزوجتك هو سحر تفريق والله اعلم
وحتى تروح منك الاعراض وترجع شخص طبيعي لازم من الرقية والسدر والعسل والحبة السوداء والدعاء

المفتاح
10-08-2006, 07:37 PM
اخي وحبيبي وصديقي مقــــــاتل والله ياابو عبدالرحمن انا لما افهم اختي بقعة ضوء مو يعني انها لاتتزوج بالعكس يااخي لكن الي اريد منها انها تفهم زوجها والله كم يسعدنا عندما يعف المسلم نفسه بدل النضر الا ماحرم الله لاننا في زمن الفتن بس الي اشوف من كلامها ان اهلها زي اهلي والله اعلم يقولون ياولد انتا تتدلع علينا وتسوي فيها حزين تبغا احد يزوجك مايدرون والله الي يسير في الجسم من تغيرات على العموم اختي الله يهنيك مع زوجك وجمع الله بينكم في خير واوصيك ان تكوني له زوجه تعينه على طاعة الله ورسوله ........خلاص غيرو هاذا الموضوع
دموع الروح كيف اخبارك ياولد.....عبدالله يااخي سبحان الله وش الحكمه في العلاج من ورق السدر انا اعرف انه علاج بس الحكمه ........
اخي ابو حفصه كيفك يالغالي وبشرني عنك اشتقنا لك ومشاركتك الحلوه.......
دموووعي يااخي عطنا وجه اشتقنالك يالحبيب الله يرفع عنك هم الحب ولااوصيك فيه دعاء لما تدعي قل اللهم اكفني شر المغرم الي هو الحب ......
على العموم ولد اختي الصغير يناديني لانه قال لي انه وجد في البليستيشن في اللعبه اسم الله وكلمة التوحيد لااله الا الله وابغا اروح اشوف وش مسوين الكفار علشان يخربو عقول الاطفال

دموع الروح
10-08-2006, 11:04 PM
انا اسف على المداخلة مني في موضوع بقعة ضوء .
انا اختلف في موضوع المصارحة الرجل ممكن يصارح زوجته لأنه رجل وهي الهتسشيل همه اما الزوجة ما دام ما عندها مرض ذهاني من الأمراض العقلية فلا داعي بتاتا بتاتا من المصارحة بالعكس المصارحة هتكسرك من الداخل على شيء تافه وخاصة ان واضح جدا ان اعراضك بسيطة وراح تروح بمجرد الأندماج في الحياة واحساسك بكيانك مع اول مولود انا جربت لأن المش مرضى بالنسبالهم اي مرض نفسي يعني مجنون وهية كل العملية البتعاني منها انك متضايقة مع شوية اكتئاب حياتي لكن بحكم انك بنت وملازمة في البيت فالأعراض تضخمت شوية لكن اول ما تحسي انك اتزوجتي زيك زي كل الفتيات بتحسي انك انسانة لكي كيان ومن حقك تعيشي الحياة الطبيعية والله الموفق يا بقعة ضوء واسف جدا على تدخلي في الموضوع لأني ما أعرفك لكن صدقيني من اخ مجرب اياكي تعترفي والله لأن الموضوع اسهل بكتيير من تخيلك مجرد حالة موجودة عند ناس في وسطك بس ما يقولون انهم بيحسوا بيها والله معاكي .

ابو حفصة
11-08-2006, 02:38 AM
[ابو محمد ما رديت على سوالى السابق[/]

ابو حفصة
11-08-2006, 02:40 AM
دموووعى انقطعت اخبارك

ابو حفصة
11-08-2006, 02:42 AM
المفتاح لا زم تهتم بالرقيه

ابو حفصة
11-08-2006, 02:46 AM
ابو عبد الرحمن الشباب طلعو ا للصيد وان شاء الله ساضغط على نفسى واطلع معهم وابا اجيب ك دخل وقميرىل

المفتاح
11-08-2006, 06:03 AM
ابو عبد الرحمن الشباب طلعو ا للصيد وان شاء الله ساضغط على نفسى واطلع معهم وابا اجيب ك دخل وقميرىل
اخي ابو حفصه تعالي في ينبع البحر والله عندنا القمري والسمان الي على كيفك بس ياولد انتبه من انفلونزا الطيور تراه مو زي الهلع خخخخخخخ

بقعة ضوء
11-08-2006, 11:48 AM
اختي بقعة ضوء اما قولك مانحس بالي تحسين فيه لاوالله اسمحي لي والله اننا يمكن اشكل منك شوفي الاعراض الي معي كتمه على طول مع غصه ارتجاف الجسم مع القلب دوخه صعوبة البلع تنميل الجسم عدم التوزان لااخرج من البيت
الله يعينك اخوي مفتاح : ( .. يعني ما تحس بالراحه ولا حتى دقائق ؟؟
انا الغصه عندي على طول لكن احاول انساها ,, واخوي مفتاح المشكله اني ما اقدر ارفض مابقي الا كم يوم وابويا عاجبه الشاب كثير ما ابغى اكسر كلمته ولا حتى ازعله بشي حتى لو كان على حساب راحتي .
اختي بقعة ضوء امانه عليك اذا انا جرحت مشاعرك او اخطيت في حقك امانه ثم امانه انك تسامحيني ارجوكي لاني لااعرف انام واحد زعلان علي
لا والله ما جرحتني اخوي مفتاح انت اخوي مافي بين الاخوان اي زعل او عتب , انت خايف علي وانا عارفه هذا الشي الله يخليك يارب : )
اخوي عبد الله اخوي العزيز ,, الف شكر لك على تشجيعك ودعمك ومساندتك لي ما راح انسالك فضلك طول عمري .. انت انسان رائع بحق ..
اخوي مقاتل حياك الله انت واخواني الباقيين لكن لو جيتو انتم ما تعرفوني بهذا المنتدى هههههههه
اخوي دموع الروح حياك الله يسلمك بس حبيت اسألك وش قصدك بـ " ما دام ما عندها مرض ذهاني من الأمراض العقلية " يعني وش هي الامراض الذهانيه ؟؟

دموع الروح
11-08-2006, 12:24 PM
الأمراض الذهانية عفاك الله وعفانا منها هي الأمراض العقلية الفيها المريض ما يحس انه مريض بل بالعكس ما ينام ويحس بالنشاط المفرط 24 ساعة وبعدين يكون خطر على نفسه وعلى المحيطين بيه مثل الفصام يبدأيتخيل أشخاص يكلمهم ويكلموه وبعدين يدخل في المرحلة الصعبة وهي الأنفصال التام عن الواقع وما يدري بنفسه او الحواليه ويهيئله اشياء هو بس اليشوفها ويقتنع بحقيقتها او الهوس الحاد نشاط مفرط يزيد مما يؤدي الى لحوق الأذى بالمريض مثل هوس العظمة او هوس الشراء حيث يصرف المريض كل ماله على مشاريع لاتناسب امكانياته الشخصية ويحس انه لازم يكون مشهور ويضحك على طول وما يستطيع الكلام في موضوع ثابت للأخر .
كل هذه أمراض عقلية علاجها يطول ولا يصل الا الى استقرار الحالة ولا يتعدى الشفاء والعياذ بالله .
اما مرضك هذا هو ابسط الأمراض في الطب النفسي وانا برغم عدم معرفتي بظروفك وانا لا طبيب ولا يحزنون لكن شايف انه سببه عندك هذا الهلع والأكتئاب الروتين وفقدان الأمل ولما تتزوجي ان شاء الله هتكوني عشرة على عشرة ويا رب الله يفرحك ويفك كربك .

ad11112
11-08-2006, 05:32 PM
الهلع والأكتئاب الروتين وفقدان الأمل ولما تتزوجي ان شاء الله هتكوني عشرة على عشرة ويا رب الله يفرحك ويفك كربك .
خي دموع الروح انت اللي عشرة على عشرة ومسوي مريض ..... خخخخخخخخخخخخخخخخخ
انا اتمنى ان تجرب الرقية صدقني رايحة تفيدك كثير .....
اخوي ابو حفصة النوم والنعاس امنة من الله كما في القران لا يقلقك واذا حسيت بنعاس نم وخلي الدنيا على الله ...... واذا تبغى تصحصح سوي تمرين التنفس الاسترخائي وبعدين عد من عشرة الى واحد ومن واحد الى عشرة ببطئ ورايح تلاقي نفسك صحصحت ترى ممكن كمان يكون بسبب الدواء الانفرانيل يسبب الكسل شاور طبيبك في امكانيت تنقيص الجرعة لاني اظن انك تمشي بسرعة الى الشفاء التام ان شاء الله وجسمك يكون يبغى ينقي نفسه من الدواء فقلل الجرعة باستشارة الطبيب ووافيني بالاخبار .......
اختي بقعة الضوء الله يتمم لكي على خير شيلي القلق من مخك وفكري في فارس الاحلام وكيف تسعدينه و ووووووو بس
المفتاح انت اكثر من رائع بس ما قلت لي انك سمعت رقية الابتهاج والا لا
دموعي >>>>>>>>> عد الى حبيبك وفق شروطك انت ولا تهرب

دموع الروح
11-08-2006, 06:39 PM
سلامي الى الجميع وخاصة ad1111 بس غير الأسم يا أخي .

باين على ابو حفصة عنده اعراضي بالظبط وانا هاقولها وهو يرد عليا حالة نعاااااااااس وتثاؤب والجسم مهدود ما يقوى يسوي شيء ويحس في داخله كأنه منفصل عن العالم وكأنه سرحاااااااااااااااان وشارد الفكر ومرة واحدة يتفاجأ انا وين ويتفاجأ انه في المكان الهوا فيه بس مش بصورة ضخمة على خفيف انا بس بحاول اشرح البحس فييه وبعد حالة النعاس يحس ان في حالة انسحاب من الدنيا واكتئاب .
انا هادا اليحصل معي بالظبط من ساعة ما زودت الجرعة بناء على امر الطبيب .

المفتاح
12-08-2006, 09:29 AM
ياشباب نبغا الحقيقه وش حاط اسم لموقع نفساني في المفضله اما بالنسبه لي حاط زي كذا 111111111 يعني ارقام واحد خخخخخخخخخخ علشان الي يستخدم الكمبيوتر حقي ويشوف موقع نفساني يقول هاذا مجنون هههههههه قلت ياولد حطه رقم واحد........
العلاج تاركه لي 5ايام الله المستعان يااخواني انا مقتنع ان العلاج مامنه فايده عقلي يقول كذا ابغا يصدق كيف.......
اخي عبدالله ياحبيبي انا اسمع الرقيه بس مو باستمرار لاني جلساتي على الكمبيوتر مو كثيره واذا دخلت النت انشغلت في البرامج والرد عليكم لاكن انشاءالله راح اخصص وقت ..........
رساله موجه لجميع اعضاء النادي فيدوني كيف اسوي مع الشهوه غير الصوم ابغا اعرف مين في النادي عزوبي

المفتاح
12-08-2006, 07:32 PM
يانادي نوبات الهلع يوجد لنا اخوه في بعض الاقسام في هاذا الموقع فأني ابحث عنهم وادلهم على النادي حقنا ومااحصلهم فأرجوكم ابحثو عنهم معي وجدت حالات مثل حالاتنا ويمكن اشكل فل نتعاون على الخير ونبحث عنهم لكي يستفيدو ونطور النادي حقنا ونخليه افضل نادي وش رايكم

المفتاح
12-08-2006, 07:58 PM
اخواني في النادي طرحت موضوع في منتدى التجارب الشخصيه وصلت الردود عليه 14 والقرأت 106 ارجو ان تذهبو وتنضرو ماهو الموضوع

المفتاح
12-08-2006, 08:02 PM
اخي مقاتل كيف اسوي توقيع مع الصوره

بقعة ضوء
12-08-2006, 09:49 PM
الله يسلمكم اخواني مشكوررين على دعمكم لي ..
بأروح بكره ان شاء الله المستشفى بأكشف على الغده الدرقيه ,, لاني مره رحت لدكتوره وقالت عندي غده درقيه والغده ممكن تأثر على نفسيتي ,, فبسألكم انتم مسوين تحليل للغده ؟؟
اخوي دموع الروح اعوذ بالله لا انا ما اشوف احد ولا اتكلم مع احد الحمد لله على نعمه الصحه ..
اخوي عبد الله انا الحين بأسوي اللي طلبته مني وان شاء الله بأشفى يارب : )
اخوي مفتاح لازم يكون عندك برنامج الفوتوشوب او السويش حتى تحط الصوره ومعاها الكلام او تسوي توقيع
انا اسوي تواقيع لكن ما احطها بالمنتديات زي هذا..

http://www.l22l.com/upswf/up/l22lcom_772451947.swf

المفتاح
12-08-2006, 10:05 PM
اختي بقعة اسمعي قصت اختي مع الغده انا احس ان في غده والله مو وسوسه اختي قعدت سنتين مرضانه نحسبه اول جن او مرض نفسي لان وقتها كنت في كامل صحتي وبعد كل التعب طلع ان عندها غدها والان هي ماءشالله زي الحصان طيبه ولها سنتين متعافيها اختي بقعة ضوء وش الي جاب الموضوع هاذا في راسك والله ذكرتيني فيه لازم اسوي تحليل عنه المشكله ان الاعراض الي في اختي اول نفس الي في ..والله ذكرتيني تصدقين ان الغده تخرب الجسم كله بس علاجه سهل وعلى طول مفعوله مو زي الاعلجه النفسيه

بقعة ضوء
12-08-2006, 10:12 PM
والله صادق اخوي مفتاح الغده مرره تأثر بشكل بطال
لان انا دائما اعاني من حلقي يا تجيني حكه او الم او غصه او اني اجلس ابلع رقي مليون مره لدرجه اني اتضايق ,, فكرت يمكن من الغده ,, لان حلقي هو المؤثر على صدري ولو صدري تعب بطني تتعب والعكس صحيح بعد .. بعد يمكن تكون منها هذي الافكار ..
بس اختك كانت تفكر افكار سلبيه ؟؟

المفتاح
12-08-2006, 10:39 PM
ايوه كانت افكاره كلها سلبيه كانت تتضايق لما ابوي يزورها كانت مره نفسيتها تعبانه

بقعة ضوء
12-08-2006, 10:54 PM
طيب اخوي روح سوي يمكن تكون الغده عندكم وراثيه ..
وصراحه اتمنى تكون عندي غده على الاقل علاجها واضح ومافي اي تلاعب بالعقل ..

المفتاح
12-08-2006, 11:03 PM
الدكتور قال لاختي ان اغلب اهلك فيهم غده بس ماهي نشطه

بقعة ضوء
12-08-2006, 11:48 PM
مو الغده موجوده بجميع الناس ؟؟
يمكن سبحان الله في شي نشطها .
انا بس كمان ودي اعرف كيف كانت تحس بضيق بالتنفس وبتعب ؟؟
لان انا دائما امسك رقبتي وكأنها عاده حتى احاول اخفف من حده الالم او الاحساس , لدرجه والله ودي اخنق نفسي حتى يروح الاحساس اللي فيها .

المفتاح
13-08-2006, 12:28 AM
هي كانت دايم تقول انها تحس بخوف وكتمه وخفقان ودوار وعدم اتزان لكن زوجها الله يجزاها خير تعب معها وعالجها وكانت دايم جالسه يعني ماتسوي شي

بقعة ضوء
13-08-2006, 01:05 AM
الحمد لله ,, في للحين ناس طيبه وتحس باللي حولها ..
انا دوبي قرأت عن الغده الدرقيه ,, مكتوب ان العين تجحظ يعني تبرز ,, الحمد لله انا مافيني هذا الشي؟؟
اخوي مفتاح اقرأ عن الغده يمكن تحصل شي يفيدك ..

ad11112
14-08-2006, 09:45 AM
http://www.6abib.com/a-688.htm
بقعة الضوء هذا رابط مفيد حول معلومات عامة عن الغدة الدرقية واعراضها و طرق علاجها ....
لكن .......
اطمني ما فيكي الا العافية وبس ....
انت مشغولة شوي على نفسك بالذات بعد الهبوط في الضغط اللي جاكي وسبب لك الحالة هذه
لو سالتك قبل ما يهبط ضغطك هل كنت تعانين من اي شي ؟؟؟؟؟

بقعة ضوء
14-08-2006, 10:58 PM
لو سالتك قبل ما يهبط ضغطك هل كنت تعانين من اي شي ؟؟؟؟؟
هلا اخوي عبد الله كيفك ؟؟
ايوه كنت اعاني من القولون العصبي على كلام الدكتور,, حتى كانو بالاول يحسبو الزايده التهبت علي بعدين قالو لا هذا من القولون ,, ومره رحت عند دكتوره تغذيه وقالت لازم اسويلك تحليل للغده الدرقيه ,, لما سويتها قالت ان عندي مدري شي فيها ولازم اتعالج ,, الصراحه طنشت الموضوع لان الادويه عباره عن حبوب وانا ما ابلع حبوب : ( .. واليوم رحت سويت تحليل وان شاء الله بكره بتطلع النتائج .
يمكن اخوي عبد الله ان الغده نشطة عندي بشكل اكبر بعد هذاك اليوم او بسبب الضغط , انا فكرت اسوي تحليل حتى اتأكد
لكن بصراحه ما اخفيك اتمنى تكون عندي الغده على مرض نفسي ,, الغده علاجها سهل اما المرض علاجه صعب ويطول ..

ابو حفصة
15-08-2006, 02:57 AM
اخى ابى محمد

الدوار يختلف من حيث الشده والتكرار

ابو حفصة
15-08-2006, 03:02 AM
المستحضر يفيد في علاج الإضطرابات النفسية مثل الكآبة والتوتر والقلق والخوف....وتظهر النتائج الإيجابية خلال أيام بإذن الله....ولا أذكر السعر بدقة....أعتقد أنه أقل من سبعين ريال...وهو يباع في شركة أرمال....وهذا موقعهم على النت

http://www.gnc.com.sa/index_files/down_main_arabic.htm

كتبه اخونا الطائر

ما رايك ياخى عبد الله

ابو حفصة
15-08-2006, 03:11 AM
سانت جونز عشبة تساعد على مقاومة الكآبة والقلق والتوتر وتزيد من شعور من يتناولها بالفرح والتفاؤل وأحيانا تزيد الجرأة عند بعض الناس.....وأنا دائما أسأل من أنصحهم بتناولها عن النتائج لجمع أكبر قدر من المعلومات عنها....أحد الإخوة أكد لي أنه صار أكثر مرحا.... وآخر ذكر لي أن جرأته وثقته بنفسه إزدادت لدرجة أنه تصرف في مواقف معينة بشكل لم يكن يتوقع أنه يستطيعه....وأتمنى من جميع من يقرأ كلماتي هذه أن يذكر لنا التطورات التي طرأت على شخصيته بعد تناول عشبة جونز أو غيرها من المنتوجات الطبيعية حتى تعم الفائدة.

من الطائر

بقعة ضوء
15-08-2006, 03:24 AM
اخوي ابو حفصه ,, تعتقد ممكن احصلها بصيدلياتنا ,, زي النهدي ؟؟
ولازم استشاره دكتور ولا اخذها من دون استشاره ؟؟

ابو حفصة
15-08-2006, 04:01 AM
اختى لا زم استشاره دكتور

وكذلك راى الاخ عبد الله

المفتاح
15-08-2006, 06:27 AM
ردد يالـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــيل ماطولك .....يااخواني انتم زيي ولا لا مرات اذا اشتدت الحاله اكتبها في الجوال يعني الاعراض حقتها اكتبه وبعد لما تخف اقوم اراجعها يعني مسوي حافضه مسميه بالنقليزي كذاalhalhخخخخخ يعني الحاله ومليها كتبات تصدقون فيه ملاحضه مسجله يوم مات الملك فهد الله يرحمه في شهر سته بس والله مرات لما اطلع عليها انقد نفسي قصدي اضحك على نفسي هههههههه

دموع الروح
15-08-2006, 09:09 PM
بصراحة اعلن انا محمد عن سحب عضويتي من هذا النادي العقيم الذي لا يفيد احد ابدا من اخواننا المرضى واثبات فشله التام في ابسط الأمور والتعاون .
كل واحد في هذا النادي ما يهتم الا بنفسه وبحالته الميؤسة وما في حد ايجابس ابدا شفته في هذا النادي كل يتكلم تبعا لحالته ولا يهم حالة الأخرين بس اسف لو كنت غلطت فيحد لكن اعلن انسحابي التااااااااااااااام من هذا المكان العقيم الذي يضر ولا يفيد .

بقعة ضوء
16-08-2006, 01:16 AM
: ( اخوي دموع الله الشاهد اني ادعي للجميع بالشفاء وهذا احسن من اي دواء او اي كلام يحسسك بالراحه فتره معينه وينتهي ..
ويكفي ان اخوي عبد الله مساعد الجميع بكل ما عنده ووالله ما راح تحصل احد يفهمك او يحس فيك غير اللي حاسس بمعانتك ..
وفي من يحط روابط مفيده ومحد مقصر بشي بس انت ماخذ الموضوع بحساسيه شوي : )

ابو حفصة
16-08-2006, 03:39 AM
سميررر
عضو جديد

الملف الشخصي

اقسم لكم انني وجدت الفرق

استخدمت عشبة سانت جونز لشركة فرنسية تباع بالصيدليات

تناولتها بالبداية ثلاثة حبات بعد الاكل وجدت اثرها في خلال اسبوعين

لكن كنت ما ازال اعاني من اكتئاب فزدت الجرعة الضعف يعني ستة

حبات باليوم حبتين بعد كل وجبه خف جدا اشعر بالرهاب خف جدا

اما الوسوسة فشبه شفاء منها اما الاكتئاب فزال اقسم لكم انني لا ابالغ

الان انا بأحسن حال ولم اشتكي من ضعف جنسي وحاليا افكر بالتخفيف

يعني ثلاثة حبات يوميا بدل ستة وسوف استمر فيها ولن انقطع ولم اشعر

بعوارض جانبية الا اللهم من صداع خفيف يأتي بعض الاحيان وربما ليس هو السبب

لان عندي جيوب انفية .............ز

اقسم لكم والله يشهد على ذلك

الحمدلله الذي جعل علاجي بهذه العشبة الجميلة

الامنة .........

منقوله من التجارب الشخصيه للاخ سميررر

ad11112
16-08-2006, 11:40 AM
انا في المدينة المنورة والحمد لله عمال اخذ استرخاء عميق حيث الراحة النفسية القصوى في نفس المكان اللي قام منه الرسول والصحابة .... مدينة جميلة بس حرررررررر
انا بدعيلكم لكن لا تنسوني من الدعاء .....
اخوي دموع الروح هل يئست والا تتدلع ؟؟؟؟؟؟؟
انت رائع لكن تحتاج للصبر والله معاك ...
بقعة الضوء ان شاء الله انك بخير ...؟؟؟
اخوي ابو حفصة الاعشاب ما احلى منها الا بدون اي ادوية الله يكتبها لنا عن قريب

المفتاح
17-08-2006, 01:37 AM
بصراحة اعلن انا محمد عن سحب عضويتي من هذا النادي العقيم الذي لا يفيد احد ابدا من اخواننا المرضى واثبات فشله التام في ابسط الأمور والتعاون .
كل واحد في هذا النادي ما يهتم الا بنفسه وبحالته الميؤسة وما في حد ايجابس ابدا شفته في هذا النادي كل يتكلم تبعا لحالته ولا يهم حالة الأخرين بس اسف لو كنت غلطت فيحد لكن اعلن انسحابي التااااااااااااااام من هذا المكان العقيم الذي يضر ولا يفيد .
اخي وحبيبي دموع الروح اولا حبيت ان ارد عليك بدري ولكن خفت ان تعيد التلفض علي وتقول يامفتاح انتا معهم اذا تكلمو ومعهم اذا صالحو يااخي اذا النادي حقنا عقيم الله يسامحك نحن هنا في النادي لانبحث عن العلاج هل تعرف عما ابحث والله انا عارف انالنادي مافيه علاج لكن ابحث عن اخوان((سلام على الدنيا إذا لم يكن بها .:. صديق صدوق صادق الوعد منصفا))انا ابحث عن اخوان يعنيوني بعد الله على هاذا المرض ووجدتهم نفس حالتي الي هي الهلع والله اخوان والنعم فيهم كانني اخ لهم عندما يردون على اسئلتي والنعم فيهم واثني على الاخ عبدالله مقاتل من الصحراء ابوحفصه بقعة ضوء هم الذين اعتبرهم اخوه لي وافضفض لهم وعندما افضض لهم اجد منهم النصح يااخي يمكن هم ماهم فاضين يردون على اسئلتك لكن لاتسمي نادينا بالعقيم اذا لم تجد فيه العلاج لك يااخي ودعنا وادع الاخ لاخوه وقل انا لم اجد ضالتي عندكم وابحث في موقع ثاني امامك شبكه عنكبوتيه ادخل على قوقل وابحث عما تريد وخلال ثواني سوف تجد ضالتك الله يستر عليك اخي والله اتمنا من الله ان يرفع عنك وفي اي وقت تزيد حالتك نرحب فيك اخ وصديق وسامحنا اذا قصرنا معك

دموووعي
18-08-2006, 01:11 AM
وحشتوني يااخوان

صدقوووني اني افتقدكم ...واتمنى اني اكون متواجد معكم

وانشالله اني سأبقى ...لأن مر علي شي كبير والحمدلله

اليوم يااخوان ..

كم بودي ان اعود الى حيث ايام خلت ...نعم كنت مريض خلالها لكنني كنت بعيد عن عيون البشر

لكن الان اختلف الوضع ...خرجت وتماديت في الخروج في امل الخروج من حالتي ...لكنني عدت كسيرا جريحا ...

قليل من يحس بمشاعر الاخرين ....حتى نحن نقسى كثيرا على انفسنا وعلى من حولنا بدون ان ندري

لاادري مالذي دعاني للكتابة اعلاه ...لكنني احب ان اقول عما يدور في نفسي ولااحب ببساطة شديدة

يااخوان لنكن قوة واحدة ضد همومنا

لنكن العون والمعين لبعض

قد نسكن في مدن مختلفة

لكننا قريبون جدا من بعض بشعورنا ...وصدقنا ...واخلاصنا

اتدرون ماذا فكرت به سأعمل استبيان ...وانشالله سنخرج بفائده منه اجميعن بحول الله

انتظروني حتى افرغ منه وادعولي ان يساعدني الله فيه

محدثكم خبير نوبات هلع هههههههههههههه وافكار جنونيه ...يعني مافيه فكره احد فكر فيها الا ثقو اني فكرت فيها قبلكم ....

وانا الان قدامكم شخص ولله الحمد اتنفس ....وبوجودكم ساتحسن بفضل الله

ابو حفصة
19-08-2006, 12:58 AM
ططططططططططططططططططططططططط

ابو حفصة
19-08-2006, 12:59 AM
وين انتمممممممممممممممممممممممممممم

المفتاح
19-08-2006, 05:21 AM
ابوحفصه يعني فين حنا معاك لاتخاف بس انا انتضر مشاركاتكم لاني انا اكتب واشارك ماحصل ردود لمشاركتي

مقاتل من الصحراء
19-08-2006, 09:42 AM
ياهلا والله بالشباب ...

وش اخباركم ... مشتاقين لكم ..

اخوي عيد آسف جدا على التأخير بالنسبة للتوقيع هذا سويته ببرنامج الفوتوشوب اذا تبي واحد مثله من عيوني تآمر أمر ...

المفتاح
20-08-2006, 05:17 AM
اخي مقاتل ماتقصر والله وجزاك الله خير بس انا مااعرف الطريقه...
اخي مقاتل اخي عبدالله اخي ابو حفصه اختي بقعة ضوء اخي دمووووعي توجد لي مواضيع انا طرحتها في منتدى التجارب الشخصيه في نفس المنتدى يهمني والله مشاركتكم

المفتاح
20-08-2006, 07:48 PM
وش فيكم وين مشاركاتكم

المفتاح
20-08-2006, 07:51 PM
يااخواني طفش طفش طفش الله يصبرنا على هاذي الحاله والله ودي اطلع عن البيت مافي اليد حيله الصبر الصبر الله يصبرنا

المفتاح
20-08-2006, 07:58 PM
1-ان التفكير المتزن يعالج الاسباب والنتائج ويفضي الى خطّه منطقيّه انشائيّه , وامّا التفكير الاحمق فيفضي الى التوتر والانهيار العصبي ,,,
2-ان للافكار المسيطره على المرء تاثيرا عضيما في تكييف حياته,,
3- ان افكارنا هي التي تصنعنا واتجاهنا الذهني هو العامل الاول في تقرير مصائرنا وقد قيل – نبئني بما يدور في ذهن الرجل انبئك أي رجل هو – نعم , فكيف يكون الرجل شيئا اخر غير ما ينبيء عنه تفكيره,,
4- اعتقادي الذي لا يتطرق اليه الشك ان المشكله الكبرى التي تواجهنا جميعا هي كيف نختار الافكار الصائبه السديده فئذا حللنا هذه المشكله حلت سائر مشكلاتنا , وزالت احداها في اثر الاخرى,,
5-نعم ان حياتنا من صنع افكارنا – فئذا نحن راودتنا افكار سعيده كنّا سعداء واذا تملكتنا افكار شقيّه اصبحنا اشقياء واذا سادتنا افكار مزعجه غدونا خائفين جبناء واذا سيطرت علينا افكار السقم والمرض فالارجح ان نمسي مرضى سقماء واذا نحن توهمنا الفشل وسادت افكاره اتانا الفشل في غير ابطاء واذا جعلنا نندب انفسنا ونرثي لها اعتزلنا الناس وتجنبو عشرتنا,,,
6- حذر العلماء بان ازالة الافكار الخاطئه من العقل اجدى بكثير من ازالة اورام الجسد ,,
7-وقال طبيب شهير – ان اربعه مرضى من كل خمسه ينزلون بمستشفى يشكون امراضا عضويّه تدخلت في اجتلابها الاعصاب المتوتره والضغط الداخلي – ويمكن ارجاع تلك الامراض عموما الى عجز المرء عن الملائمه بين نفسه ومطالب الحياه او مشكلاتها,,
8-عندما نصحو في الصباح نجد مئات الاعمال في انتضارنا فئذا لم نصف هذه الاعمال كلا بدوره وعلى حده في بطء وانتضام فاننا نعرّض كياننا الجسمي والعقلي لخطر التحطيم ,,
9-نحن غالبا ما نسمح لانفسنا بالثوره من اجل ( توافه ) ما كان اخلقنا بتجاهلها- ها نحن في هذا العالم لا يزيد عمر احدنا عن بضع عشرات من السنين وبرغم ذالك فاننا ننفق ساعات العمر التي لا يمكن تعويضها في اجترار احزان خليقه بان يطويها النسيان – الا فلنملاء حياتنا ( بالنشاط المثمر والافكار المجديه والاعمال النافعه) فان الحياة اقصر من ان نقصرها ,,,
10-هناك حكمه قانونيّه تقول – ان القانون لا يشغل نفسه بالتوافه , وكذالك لا ينبغي لانسان ان يشغل نفسه بالتوافه هذا اذا اراد السلام والاطمئنان ,,,,
11-ليس علينا ان نتطلع الى هدف يلوح لنا باهتا على البعد ,وانما علينا ان ننجز ما بين ايدينا من عمل واضح بين ,,
12-ان افضل الطرق للاستعداد للغد هي ان نركز كل ذكائنا وحماسنا في انهاء عمل اليوم على احسن ما يكون .. هذا هو الطريق الوحيد الذي نستعد به للغد ,,,
13-اننا نقف في ملتقا طريقين – الماضي الفسيح الذي ولى بغير رجعه .. والمستقبل المجهول الذي يطارد الزمن ، ويتربص بكل لحضه حاضره .. ولسنا بمستطيعي العيش ولو بمقدار جزء من الثانيه في احد هذين الطريقين الابديين ..فاذا حاولنا ذالك لم تجدنا المحاوله الا تحطيم اجسامنا وعقولنا ..اذن دعنا نرضى بالعيش في الحاضر الذي لا يمكن ان نعيش الا فيه,,
14-قال شاعر ( ما اسعد الرجل ..ما اسعده وحده – ذالك الذي يسمي اليوم يومه – والذي يقول وقد احس الثقة في نفسه – يا ايها الغد كن ما شئت – فقد عشت اليوم لليوم لاغده ولا امسه ) ,,

المفتاح
20-08-2006, 08:00 PM
اكمل الموضوع بعدين لانه طويل ومنقول

بقعة ضوء
21-08-2006, 02:19 AM
اهلا اخوي مفتاح ,, ان شاء الله بأرد على مواضيعك ولو : ) بس المشكله هذي الايام ما افضى بالمره ,, لان الملكه ما بقي عليها الا ايام ,, الله يعديها على خير
اخباركم كلكم ؟؟
اخوي مفتاح للحين ما حسيت بتحسن مع العلاج ؟؟
ما حاولت تجرب هذي العشبه اللي اتكلم عنها اخوي ابو حفصه اسمها جونز الظاهر,, انا ودي اجربها لكن يقولو لازم بأستشاره دكتور ..
وودي اسألكم مافي ادويه مهدئات لاني بدأت اتوتر واقلق كثيررر بسبب قرب الموعد
اخوي عبد الله كيفك بشرنا عنك ووين طلتك اللي اعتدنا عليها : )

ابو حفصة
21-08-2006, 02:28 AM
بقعة ضوء

اذهبى الى قسم التجارب الشخصيه

موضوع للطائر الكويت

لازم قبل الدواء العشبه تسوين تحليل فى المختبر

واسال الله ان يوفقك فى زواجك

اختى لاتقلقى من الزواج فهو فرصه للفرح

بقعة ضوء
21-08-2006, 03:24 AM
رحت اخوي ابو حفصه ,, وانا سويت تحاليل كامله لكل الوظايف زمان,, لما كنت اعاني من التعب النفسي ,, اخذني الوالد وسوا الفحوصات والحمد لله مافيها شي .
وانا مو خايفه من الزواج بالعكس انا ودي افرح وانبسط ,, لكن خايفه من هذاك اليوم واخاف تجيني حاله او خووف او قلق ,, ومع القلق على طول تجي الافكار السلبيه ,, وهنا المشكله ..
اخوي ابو حفصه انت حاولت تستخدم الدواء ؟؟
ياليت لو جربته تقولنا عن مفعوله ..
وآآمين الله يوفق الجميع ويشفيهم ويريحهم ياااارب

ابو حفصة
21-08-2006, 03:31 AM
انا الان اسوى التحليل وبعدين الدواء

بقعة ضوء
21-08-2006, 03:39 AM
الله يوفقك يارب دنيا واخرى
اتمنى لك الشفاء من كل قلبي لانك انسان مكافح واكثر واحد فينا تحمل التعب لمده تطويله : )

ابو حفصة
21-08-2006, 04:03 AM
الله يجزاك خير ويشفي ويوفقك فى زواجك يارب

امين

بقعة ضوء
21-08-2006, 04:08 AM
آمين يارب
معليش ابو حفصه قرأت لك رد كاتب فيه ان واحد من اصحابك سوا عمليه اللوزتين وصار اكثر نشاط ؟؟
انا عندي عند منطقه اللوزتين التهاب مزمن ,, مثل ما قالي الدكتور
تتوقع لو شلتها ممكن يروح او ممكن اصير اكثر نشاط ؟؟

ابو حفصة
21-08-2006, 04:19 AM
اختى

اذهبى الى مستشفى الحرس الوطنى بالرياض

او اى استشارى للانف والاذن والحنجره

لازم يشوفك ويقرر اذا كنتى تحتاجين دواء فقط او ازاله اللوزتين

صديقى كان عنده مساكل فى الحنجره واللوزتين ولما سوى العمليه تغيرت حالته الى الاحسن

كان اول لا يصل الاكسجن الى دماغه بسبب حلقه

ابو حفصة
21-08-2006, 04:21 AM
انا اتحمل التعب اليومى بسبب ثقتى بالله انه سيشفينى او يعوضنى خير

بقعة ضوء
21-08-2006, 04:27 AM
رحت وقالي عندك التهاب مزمن ,, ومع العلاج يخف لكن ما يروح ..
آآمين يارب الله يشفينا ويعوضنا خيرا

المفتاح
21-08-2006, 07:23 AM
اهلا اخوي مفتاح ,, ان شاء الله بأرد على مواضيعك ولو : ) بس المشكله هذي الايام ما افضى بالمره ,, لان الملكه ما بقي عليها الا ايام ,, الله يعديها على خير
اخباركم كلكم ؟؟
اخوي مفتاح للحين ما حسيت بتحسن مع العلاج ؟؟
ما حاولت تجرب هذي العشبه اللي اتكلم عنها اخوي ابو حفصه اسمها جونز الظاهر,, انا ودي اجربها لكن يقولو لازم بأستشاره دكتور ..
وودي اسألكم مافي ادويه مهدئات لاني بدأت اتوتر واقلق كثيررر بسبب قرب الموعد
اخوي عبد الله كيفك بشرنا عنك ووين طلتك اللي اعتدنا عليها : )
اختي بقعة ضوء كان الله في عونك مع الملكه مع انها احسن الايام ارجوكي ان تستمتعي في الملكه ولا تفكرين اما بالنسبه لي في لليلة الدخله والله ثم والله ان صبيحة ليلة الدخله في الطواري بالله عليكم تخيولو عريس في الطواري والسبب الخراب والوسوسه الي براسه المهم دقت علي زوجتي لاني تأخرت عليها اول مره انثى تتصل بجوالي قلت انا قريب ...ايام الله لايرده لالي ولاكل مسلم ختي بقعة ضوء من الله ان يرفع عنك في اقرب وقت ...اما بالنسه للوزتين فانا اقول لكي ان اخوي الكبير امام مسجد وصوته حلو مره وكل الناس تشهج على هاذا الشي المهم انهم جابو الرجال واعطوه عين الحين يشكي من حلقه واللوزتين وما يقدر يلحن في القران قال له الدكتور انا مانصحك تسوي العمليه خلك على الاعلجه لكن والله ماادري ليه الدكتور نصحه اكيد لشي من مصلحته على العموم ان اسأله وارد لكي ......
وينك ياعبدالله اشتقنا لك يارجل

المفتاح
21-08-2006, 02:35 PM
15- ( ما اعجب الحياه ، يقول الطفل ..عندما اشب فاصبح غلاما ..ويقول الغلام , عندما اترعرع فاصبح شابا ويقول الشاب .. عندما اتزوج .. فئذا تزوج قال ..عندما اصبح شيخا متفرغا .. فئذا واتته الشيخوخه – تطلع الى المرحله التي قطعها من عمره .. فئذا هي تلوح كان ريحا اكتسحتها اكتساحا .. اننا لا نتعلم ال بعد فوات الاوان – ان قيمة الحياه في ان نحيا كل يوم منها وكل ساعه,,
16- ان الطمانينه وهدوء الفكر لاتاتي الا مع التسليم باسؤاء الفروض – ومرجع ذالك من الوجهه االنفسيه الى ان هذا التسليم يحرر النشاط من قيوده فمتى سلمنا باسواء الفروض لم يبق لنا شيء نخسره وان بقي ما نكسبه,,
17- ان نصف المشكلات التي تسبب القلق منشاها ان الناس يحاولون اتخاذ القرارات قبل ان تتوفر لهم المعلومات الكافيه التي تتيح لهم اتخاذ قرار ما – وتجنب حل مشكلاتك ما لم تحصل اولا على الحقائق بطريقة محايده ,,,,,

ما قاله العلماء في التخلص من القلق و خلق الابتهاج ,,,
1- قال كبير اطباء – ان في استطاعة سبعين في المائه من المرضى الذين يقصدون الى الاطباء ان يعالجو انفسهم بانفسهم اذا هم تخلصو من القلق والمخاوف التي تسيطر عليهم ولا تحسبن انني اقصد بذالك الى ان امراضهم وهميه بل هي حقيقيه لها الم يعادل الم الاسنان التالفه وربما كان اشد منها بمئات الاضعاف واذكر مثلا لهذه الامراض عسر الهضم العصبي وقرحة المعده واضطراب القلب والارق والصداع وبعض انواع الشلل- هذه الامراض تحدث حقيقه,,,
ان الخوف يسبب القلق , و القلق يسبب توتر الاعصاب واحتداد المزاج ويؤثر في اعصاب المعده ويحيل العصاره الهاضمه الى عصارات سامه تؤدي في كثير من الاحيان الى قرحة المعده

ويقول اخر - ان القلق يسعه ان يضجعك في مقعد ذي عجلات من وطئة الروماتيزم او التهاب المفاصل,,,

وقال طبيب اسنان شهير ان الانفعالات التي يسببها القلق والخوف والنزاع الدائم تصيب ميزان الكلسيوم في الجسم باختلال ينشاء عنه الم الاسنان ويتلفها,,,,
وقال طبيب لاحد مرضاه المصابين بتضخم الغده الدرقيه – أي انفعال عنيف سبب لك هذا – ثم انه انذره ان يكف عن القلق والاّ اصيب بمضاعفات اخرى كاضطراب القلب وقرحة المعده و البول السكري وهذه الامراض كلها بنات عمومه وخئوله .. وهو على حق , فانها كلها تتفرع عن القلق,,,

قال مجرب لقد رايت ان القلق يتلاشا والبهجه والمتعه تنمو اذا انا انشغلت بعمل مفيد يتطلب شيئا من الابتكار والتفكير وعلى هذا عولت على ان اضل مشغولا باعمال مفيده,,,
لقد اصبح اسم العلاج الوضيفي يطلق على ذالك الفرع من الطب النفسي الذي يصف الوضيفه او العمل كعلاج ناجح لامراض النفس,,,
ان القلق يكون اقرب الى الاستحواذ عليك . لافي اوقات عملك وانما في وقت فراغك من العمل , فالخيال اذ ذاك يجمح ما شاء له الجموح ويقلب كل صنوف الاحتمالات ، ويعيد ذكرى كل هفوه ارتكبتها ويقلب حياتك الى جحيم ، في هذا الوقت , يكون عقلك اشبه بسياره متدفقه في الطريق بغير سائق وبغير ركّاب فهي تمرق هنا وهناك كالسهم ,وتهدد بالانفجار وتدمير نفسها في اية لحضه وعلاج هذه الحاله سهل ميسور، هو ان ننشغل بعمل انشائي مجد ومفيد ,,,
قال عالم في كتاب فن نسيان الشقاء – ان احساسا بالاطمئنان والسلام النفسي والاسترخاء الهني , يطغى على اعصاب الانسان عندما يستغرق في العمل المفيد
قال عالم- ان سر الاحساس بالتعاسه هو ان يتوفر لديك الوقت لتتسائل اسعيد انت ام لا- ومن ثم يجب ان لا تتوقف لتفكر اسعيد انت ام لا .. انفخ في يديك , واعمد الى العمل واي عمل صالح في غير ابطاء هناك سيجري الدم في عروقك وسيمتليء ذهنك بالافكار الانشائيّه ثم ماهو الا وقت قصير حتى يطرد هذا الموقف الايجابي القلق من ذهنك
وقال عالم نفس شهير – الذي يبدو لنا جميعا ان الفعل يعقب الاحساس ولكن الواقع ان الفعل والاحساس يسيران جنبا الى جنب .. فئذا سيطرنا على الفعل الذي يخضع مباشره لارادتنا , امكننا بطريق غير مباشره ان نسيطر على الاحساس- وهو يريد ان نقول بمعنى اخر ليس في استطاعتنا ان نغير شيئا من احساسنا بمحض ارادتنا , والكن في استطاعتنا ان نغير افعالنا فئذا غيرنا افعالنا لتكون بنائه ومفيده , تغيرت احساساتنا بطريقة اليّه لاحساسات التفائل والبهجه,,

ان الترفيه يؤدي الى الاسترخاء ولكي ترفه عن نفسك اتبع ما ياتي :
- ثق بالله واعتمد عليه ,,
- اعط بدنك قسط من النوم انظر الى الجانب البهيج للحياه وثق بعد ذالك ان السعاده من نصيبك,,
- اذا شاء الرجل ان يستخلص من الحياه البهجه , فعليه ان يساهم في اجتلاب البهجه للاخرين فان بهجة الشخص تعتمد على بهجة الاخرين ، وبهجة الاخرين تعتمد على بهجته ان الرجل الذي يقصر تفكيره على نفسه لا ينال من الحياة شيء يذكر بل احرى به ان يكون شقيا تعسا ، اما الرجل الذي ينسى نفسه في معاونة غيره فيصيب متعة العيش ,,
- ان الكهرباء و الماء النقي والغذاء الجيد تعينني على ان احيا حياة رغده ولاكن الدين والايمان يمدني بالمتعه الروحيّه وهو يمدني بدافع قوي لمواصلة الحياه الحافله الرحبه السعيده الراضيه انه يمدني بالامل والشجاعه ويقضي على المخاوف والاكتئاب والقلق .. ويزودني باهداف وغايات في الحياة .. ويفسح امامي افاق السعاده ويعينني على خلق واحة وسط صحراء حياتي ,,,
- لقد ولّت الايام التي كان يكثر فيها الحديث عن التنافر بين العلم والدين و انتهى هذا الجدل الى غير رجعه, فان احدث العلوم – وهو الطب النفسي – يبشر بمباديء الدين . لماذا؟ لان اطباء النفس يدركون ان الايمان القوي , والاستمساك بالدين , والصلاه , كفيله بان تقهر القلق , والمخاوف , والتوتر العصبي , وان تشفي اكثر من نصف الامراض التي نشكو منها وقد قال قائلهم – ان المرء المتدين حقا لا يعاني قط مرضا نفسيا ),,,

كيف تواجه الهموم والضغوطات اليومية؟؟؟؟؟؟؟؟

هل أنت على وعي بالأشياء التي تسبب لك التوتر؟
هل تنظم وقتك لتفادي ارباك اللحظات الأخيرة؟
هل تخصص لك وقتا كل يوم للاسترخاء وتؤدي أشياء وتستمتع بها؟
هل تنام 8 ساعات كل ليلة.. تأكل بنظام غذائي متوازن وتحدد وقتا للتمارين الرياضية؟
هل تتجنب التدخين.. الكحول؟
هل تستطيع ان تضحك.. تبكي.. تعبر عن مشاعرك؟
هل يُشاركك مشاكلك صديق قريب أو شخص مقرب منك من العائلة؟
هل تعلم أين تجد المساعدة عندما تكون الضغوط زائدة عن الحد؟
حاول الاجابة عن هذه الأسئلة لأنها سوف تساعدك على تفهم حقيقة وضعك وقدرتك على تحمل ضغوط الحياة اليومية.

نتعرف على العوامل المؤدية الى الشعور بضغوط حياتية,,,,,

ما الذي يسبب الضغوط؟

1 ـ الذات/الشخصية: التوتر الشديد في اسلوب الحياة.. الحساسية الزائدة في التعامل مع مشاكل الحياة اليومية.. الصعوبة في اتخاذ القرارات، قمع الذات المبالغ فيها,,,,,
2 ـ تغيرات الحياة الأساسية: الزواج، تربية الأطفال، الطلاق، موت احد المقربين، عجز أو مرض أحد أفراد الأسرة، المشاكل الجنسية، التوزيع غير المتساوي للمسؤوليات بين أعضاء الأسرة، الشجار والضرب المتكرر في الأسرة، ضغوطات دراسية.
3 ـ العمل الوظيفي: تعارض وغموض الدور، زيادة أو نقصان الحمل الوظيفي، المناوبة، افتقاد العلاقات الشخصية المتبادلة في العمل، فرص غير كافية للتطوير المهني.
4 ـ الناحية المالية: الديون، التوزيع غير المتساوي للدخل، متطلبات الحياة اليومية.
5 ـ البيئة المحيطة: العيش في منطقة غير آمنة، الأماكن المزدحمة، الأحوال الجوية، التلوث، الكوارث الطبيعية.
وعلى الرغم من ان معظم الناس يتصورون ان التوتر له آثار سلبية، فانه يمكن ان يكون ايجابيا ايضا في تحقيق الأهداف والقدرة على التركيز والأداء الأفضل.

المفتاح
22-08-2006, 05:06 AM
وينننننننننننننننننننننننننكم يناس مقاتل وينك يارجل

نادرة جدا
22-08-2006, 09:35 PM
السلام عليكم..

كيف حالكم جميعا.... اشتقت لكم واللـــه..

هأنا عدت من اسفاري ولله الحمد...

وسأعاود التفاعل معكم قريبا بإذن الله..

دمتم بسعادة وقوة...

نــــــــــــــــــــــــــــــادرة جــــــــــداً

المفتاح
22-08-2006, 11:58 PM
السلام عليكم..

كيف حالكم جميعا.... اشتقت لكم واللـــه..

هأنا عدت من اسفاري ولله الحمد...

وسأعاود التفاعل معكم قريبا بإذن الله..

دمتم بسعادة وقوة...

نــــــــــــــــــــــــــــــادرة جــــــــــداً
حياكي الله اختي معنا من جديد

المفتاح
22-08-2006, 11:59 PM
يااخوتني سمعت هاذي المحاضره والله بكيت مره للشيخ خالد الراشد الله يثبته وهي محاضره بعنوان تدنيس القران((http://www.islamcvoice.com/mas/open.php?cat=9&book=1819))

بقعة ضوء
23-08-2006, 01:17 AM
اهلا اختي نادره
حمد لله على سلامتك ,, ان شاء الله انك بخير : )
اخوي مفتاح لا والله ما سمعتها ..
بشرني عندك كيفك الحين ,, وسألتك بالاول ما بتجرب العشبه اللي كتب عنها اخوي ابو حفصه ؟؟
" سانت جونز " ؟

ad11112
23-08-2006, 09:16 AM
نادرة جدا عودا حميدا .....
استقنا لاشراقات قلمك ...

المفتاح
23-08-2006, 09:16 AM
اهلا اختي نادره
حمد لله على سلامتك ,, ان شاء الله انك بخير : )
اخوي مفتاح لا والله ما سمعتها ..
بشرني عندك كيفك الحين ,, وسألتك بالاول ما بتجرب العشبه اللي كتب عنها اخوي ابو حفصه ؟؟
" سانت جونز " ؟
اختي بقعة ضوء خشي على الرابط الي في نفس الرد حق الشيخ خالد الراشد اما بالنسبه للعشبه الي قلتي والله مادري عنها وماعمري سمعت عنها ....
اخي عبدالله والله اشتقنا لك وينك يااخي وش اخبارك كيف علومك
اخي مقاتل وينك اشتقنا لكم الله يسامحكم تتأخرون علينا والله نشتاق لكم

ad11112
23-08-2006, 09:17 AM
مقاتل من الصحراء مختفي ؟؟؟؟؟؟

نادرة جدا
23-08-2006, 10:13 PM
اللهم بلغنا رمضان وبارك لنا في شعبان..

نادرة جدا
23-08-2006, 10:41 PM
الســـــــــــــلام عليكم

لقد اوقفت دواء السيبراليكس المضاد للقلق والاكتئاب قبل سفري للاجازة الصيفية ولله الحمد ولكن انتاباتني حالة عصبية قاتله..مجرمة...لم يكن لدي مانع في تكسير وتحطيم اي شيء امامي!!

لقد سافرت في حالة تبلد تام...لست انا انا ..من يعرفني يعلم خوفي من كل الدنيا..لكن لقد تملكتني حالة لا مبالاه وعدم احساس عالية...لدرجة انني اقدمت على فعل اشياء لم يسبق وتخيلت ان افعلها يوما..

لا ادري مالتشخيص الدقيق..لكنني اتوقع بانه اكتئاب..لانه لم يعد لاي شيء داعي او قيمة..فلاداعي للخوف..! فسبحان الله ان تعيش متعة اللحظة بدون خوف شعور رائع ولكن ليس على حساب ان تصبح تعاني من اكتئاب!!..اتدرون كنت اقول اريد ان اخاف ولا استطيع الخوف او القلق!!!!!!!!!!!!!!!

خلال إجازتي كان لسان من يراني ولو يوميا ...(..... مالك),,(....مابكي)...!! اقول لهم ليس بي شيء!! فعلا ليس هناك الا مابداخلي من تعب نفسي وارهاق بعد كل هذه السنوات المتشابهه..ولكن لا اعلم ماذا يرون بعيناي..ليس شخص او شخصين من كرر هذا السؤال...!!

اتى ولد قريب لي في ال14 من العمر ..سألني :((اين (...) القديمة))؟؟؟!!

اجبته في مزاح..(( هذه انا 2006..,,انتهت (..) القديمة..!

ولكن في داخلي أتألم...لم اعد ادري ماللذي اعانيه...مالذي يجب ان افعله..لماذا هكذا اعيش يومي..وانظر الى نفسي واقعيا اجد باانني بالف نعمة من الله من صحة وعائلة وامان..فمالذي يعكر علي حياتي ومالسبب..

قررت ان اذهب لطبيب نفسي بالخارج لعله يفيدني بعد الله...بعد السؤال والبحث استدليت على اكبر الاسماء في البلد...واخذت موعد ودفعت مبلغ مقابل الزيارة وحرمت نفسي من الاستمتاع بالمبلغ بماهو مسلي مع الاهل والصديقات..وفضلت زيارة هذا الطبيب..

والله دخلت متفائلة متحمسة مبتسمة...خرجت باكية مكتئبة محطمة...!!

لم استفد مقدار انملة من اكبر استشاري نفسي!!! والله لا اشك بانه هو يحتاج لطبيب نفسي..
الذي اعرفه عن نفسي اكبر مما يعرفه عني (طبيا)..

شعرت بالتحطيم للنظرة المادية فقط من قبل الاطباء العرب الشرفاء...!

قررت الانتقام من نفسي..بان اسعد رغما عني...وبالفعل جعلت نفسي سطحية افرح بكلشيء واذهب اي مكان وافرح به بكل بساطة رغم (اننا) القلقون لسنا كذلك اعتقد...

وهكذا مضت اجازتي بالمد والجزر المتواصل....واشك في ان اسميها ( اجازة) ..

--------------

وكعادتي السنوية عندما اعود الى روتين حياتي اليومية ...اصاب بكل الامراض النفسية من اكتئاب وقلق وتوتر وعصبية ووسوسة وكل الانواع....

فادعوا الله لي ولكم بتفريج همومنا وغمومنا ..وجلاء حزننا ...
اللهم افرح قلوب اخوتي في هذا النادي,,,
اللهم اسعدنا بابسط ماتيتنا من نعمك...
اللهم هديء بالنا واعصابنا بخير يالله..
اللهم ارزقنا الخشوع والطمأنينة بالصلاة وسائر العبادات..
اللهم ات كل واحد مننا سؤله عاجـــــــــــــــــــلا غير اجلا ياالله..

------------
دمتم برضى من الله..

ابو حفصة
24-08-2006, 01:11 AM
امين يارب العالمين

المفتاح
24-08-2006, 02:28 AM
اختي نادره... ابحثي عن محاضرات الدكتور ابراهيم الفقي باسم الحياه امل والله تجنن تجعلك تحلقين ويعطيك امل في الحياه ويارب تشفينا

المفتاح
24-08-2006, 03:12 AM
اخ عبدالله انتا المختفي مو مقاتل

ad11112
24-08-2006, 10:36 AM
بسم الله الرحمن الرحيم ....
الاخت نادرة جدا الف حمد لله على السلامة ....
تعرفي وين مشكلتك ؟؟؟؟
انت محبكتها شوية وبس ........ يعني تبغين كل شي مثالي مية بالمية ....
طبعا بعد مدة طويلة نسبيا من السيبرالكس ثم توقيفه اكيد شوية اكتئاب مع قلق تجي لكل واحد في نفس الضروف ...
لكن هاجس المرض لديك وهو انك تعتقدين انك مريضة يزيد الامر سوءا
الاطباء لا يشفون احد ثقي ان الله هو الشافي والاطباء للاسف بشر يلهثون خلف المادة ولهم بعض العذر لكن يحتاجون الى تعميق قيم الشرف الوظيفي لديهم بلا شك لكن لا يزعلك هذا الشيء ...
ترجع تظهر المشكلة من جديد .... المثالية الاطباء المخلصون ....
العصبية الزائدة تطفى بالوضوء يعني لو كل نصف ساعة تتوضين ما فيه مشكلة الى ان يكون الشيطان هو المدحور وتتعوذين بالله منه ومن شره ومن وسوسته ....
وتوقفين البرمجة السلبية عن نفسك مثل انك مريضة او عصبية فتكون هذه الجملة مثل النبوة التي تحقق نفسها وتدخلين في الدوامات ...
انا عندي عمل وساكون عصبية ..
ثم اثناء الموقف انا عصبية وتزدادين عصبية ومع مرور الوقت تبدئين تفقدين اعصباك بسهولة لانك مستثارة اصلا ....
ثم تغلطين غلطات صغيرة مثل مقاطعة الاخرين والصراخ في وجه الاخرين وهكذا .....
وعند العودة الى البيت اخر اليوم تكونين متوترة لكنك تحسين بالذنب بسبب الغلطات التي ارتكبتيها وتبدئين تلومين نفسك – ضميرك هو من يقوم بالمهمة – وتبدئين تجلدين نفسك بلا رحمة ومن هنا تاتي بذور الاكتئاب ومع الوقت تنمو وتتكاثر وتصبح اشجارا ....
طيب وبعدين تحتاجين الى موقف اجتماعي بطبيعة البشر مثل دعوة او غذاء عمل او اي شي من هذا القبيل فتقلقين لانك لا تريدين ان تصدر منك حماقات او غلطات مثل السابقة فيؤنبك ضميرك وتبدئين في الدوامة من جديد ...
وتكونين في موقف صعب للغاية اما ان تستجيبين للموقف الاجتماعي او تنزوين عنه ان استجبتي فالقلق والاكتئاب وان لم تستجيبي فالوحدة والاكتئاب مرة رايحة تختاري هذا ومرة هذا ......
ومع مرور الوقت ومن التوتر والاكتئاب والقلق يبدا جسمك يتفاعل مع الضغوط بطريقة مفرطة فيفرز هرمونات التوتر وتزداد هذه الهرمونات
فيئن الجسد وينبض بالخوف ومن الخوف والقلق فتتلخبط كيمياء المخ
وتبدا الاجهزة النفسية الجسدية تشتغل في غير اوقاتها الطبيعية فتظهر نوبات من الهلع والخوف ....
وما تصدقين ان المشكلة نفسية بحته ظهرت بشكل عضوي ....
فتبدئين في عمل الفحوص والتحاليل الطبية للبحث عن تفسير للاعراض التي تشتكين منها فيظهر توهم المرض
وتتكون دوامات جديدة بالاضافة للدوامات القديمة وتتعقد المشكلة
طيب وفي هذه الاثناء العادة ان يلجا الناس الى الطبيب اللنفسي الذي قد يصف مضادات الاكتئاب والمهدئات ....
وبعد استعمال الدواء بمدة يوقف الجسم الانين وتقل حساسية الجهاز العصبي فنحس ببعض الراحة ...
لكن الافكار لسا ما تغيرت وهي المثير الاساسي للمشكلة وخلينا نسميها العدات السيئة فلا ينتهي المرض وبعد توقيف الدواء نرجع الى الدوامات التي تتصاعد حتى نرجع للمشكلة من جديد .....
اختي نادرة جدا اذا كنت تعتقدين اني احوم حول المشكلة او اني وصفت المشكلة بطريقة معقولة فخلينا نفكر بصوت مسموع الى ان نصل الى الحل النهائي بامر الله .....
ايه رايك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

المفتاح
24-08-2006, 11:28 AM
الدوار دوخ راســــــــــــــــــي

ابو حفصة
25-08-2006, 01:03 AM
الحمد لله على السلامه يا عبد الله وشلون محمد

وش اخبار المدينه المنوره

انشاء الله انبسطت

المفتاح
25-08-2006, 08:55 AM
يااخواني فيه الام في عضلة القلب مع تضخم وجع ماادري والله خايف اذا جاء الالم احس في حلقي غصه انا خايف اني فيه مرض في القلب وش وصاتكم لي

المفتاح
25-08-2006, 01:06 PM
يناس المنتدى وش سار فيه وش هاذي الميته تحركو انا ارسل وابغا نصايحكم وانتم الواحد يبخل انه يتكلم ولاطفشتو والغريبه اني انضر تحت احصل كتابه تحت واجد ان الذين يتصفحون هاذا الموضوع كلهم اعضاء الله يهديكم يارب

نادرة جدا
25-08-2006, 08:42 PM
مشكورين الجميع على الردود..

واتمنى الاطمئنان على جميع الاخوان..

اخي المفتاح هانا هنا استمع لك وافيدك بما عندي انشاء الله...

نادرة جدا
25-08-2006, 08:48 PM
اتعلمون ..

من يوم السبت الى هذا السبت لم اخرج من البيت..لم ارى الشمس..!

ولم امارس اي نشاط عادي...وغير عادي

اسبوع كامل وانا انام باليوم 95%...!!

والان اشعر بالم في الراس...وتوتر وقلق ..وافكار غريبة.............وكل مايخطر على بالكم..!

اشفق على نفسي مما افعله بها!! لكن ليس بيدي..ان فقدت حياتي الوانها..احاول ان الونها ولكن لا تلبث الا ان تذهب الالوان...!

----------
لانني اجد نفسي غير قادرة على تحقيق اهدافي..

عندما تغلق عليك الدنيا جميع ابوابها ويبقى السقف مفتوح لاتصالك مع خالقك..هذا حالي الان..لااجد مكانا للهرب من هذه الدنيا...الا باستجابة دعوواتي من خالقي...اللهم احسن دعائي ويقيني بك ..
او معجزة ما...

-------------
الحمــــــــــــــــــــــــــــد لك يالله............

دمتم بطاعة وسعادة..

نادرة جدا
25-08-2006, 08:56 PM
ارجوكم...تمنوا لي عودة سعيدة بينكم

عودة قوية كما البداية..

ادعوا لي اعود لاساعدكم..لا لاعكر مزاجكم..

ادعوا لي بالراحة والسعادة..

ادعوا لي بالطمانينة والسكينة..

ادعوا لي بتحقيق اهدافي..

ادعوا لي بقربي من الهي...

ادعوا لي بالشفاء والامان...

ادعوا لي بالوظيفة المناسبة..

ادعوا لي بالزوج الصالح...

ادعوا لي بالايام والحياة السعيدة...

فوالله اني اخاف ان تفقدوني وافقد نفسي في هذه الايام...

لا احد يدري باللذي اشعر به سوى الهي وخالقي..وكفاني به عليما..

ادعووا لكم جميعا بمثل ذلك واكثر باذن الله...

كم حاولت الا تروني الا بقوة وسعادة لتتفائلوا خيرا وتسعدوا...لكن لم استطع سامحوني احبابي ..حاولت ان اعود لكم كما السابق ولم استطع...اعذروني..

-----
اختكم:

نـــــــــــــــــــــادرة جـــــــــدا :(

ابو حفصة
26-08-2006, 02:46 AM
الله يشفينا ويشفيكى يا نادره

ابو حفصة
26-08-2006, 02:48 AM
اخوانى

نعلم انه مع المرض لا توجد شهيه للاكل لذلك انصحكم بتناول التفاح والعسل

المفتاح
26-08-2006, 04:29 AM
اختي نادره والله حزنتيني انا زيك لكن هل عندك حل غير الصبر والله اقول اليوم شكلي اموت واحس اني اودع اهلي الله المستعان
اختي نادره مرات ماتحسين انك غريبه او الاشياء حولك غريبه......اسمعي مني عندي طريقه لكي ابغاكي تبكين تصحيين ادخلي على قوقل وحطي بحث عن اسم اسود الحروب اناشيد اسلاميه اسمعيها وابكي وابكي وابكي وابكي انا واثق غير تحسين براحه

مقاتل من الصحراء
26-08-2006, 08:38 AM
أسعد الله صباحكم بكل خير

شكرا لكل من سأل عني

شكرا للأحبة عبدالله وابوحفصة والمفتاح ودمووعي وبقية الأخوة

اختي الفاضلة نادرة مادام السقف مفتوح لإتصالك مع خالقك فلاتخافي ولاتحزني ..

انه الغاية .. انه الهدف ... انه أسمى شي في الوجود

ماعدا ذلك كلها وسائل

اعملي لحياتك الأبدية وسيفرج الله همك ويسعدك بإذنه تعالى في حياتك الدنيوية

أتمنى وأدعو لك بالشفاء العاجل ..

اختي بقعة ضوء اتمنى لك التوفيق في حياتك الزوجية

شكر خاص لأخي العزيز المفتاح على تواصله واهتمامه بالنادي

المفتاح
26-08-2006, 08:44 AM
حيالله اخي مقاتل وين الغيبه يالغالي

ad11112
26-08-2006, 09:51 AM
شكرا اخي مقاتل من الصحراء ...
الاخت نادرة جدا ما رديتي علي ........
اختي الوحدة والجلسة بعيد عن الشمس بيئة مناسبة لظهور الطفيليات والاعفان العضوية والفطرية ........
اخرجي الى الهواء الطلق

المفتاح
26-08-2006, 12:08 PM
ادخلو على هاذا الرابط شي يحزن زيذكرك في ايام زمان ايام الطفوله
http://www.islamway.com/?iw_s=Quran&iw_a=view&id=279

نادرة جدا
26-08-2006, 01:11 PM
مشكورين جميعا على التواصل..

اخي المقاتل كلماتك قليلة وثمينة...اشكرك
-----------------------------------------------
اخي(لااعرف اسمك) يمكن عبد الله؟...سارد عليك على ردك المطول عندما استطيع انشاء الله..اعذرني على التاخر..
وبالنسبة لردك الاخير !!
لادخل للنظافة والترتيب بالوحدة..والشمس..بالنسبة لي , وشيء طبيعي ان البنات هنا لايتعرضون للشمس ولا يرونها بالقدر الكافي!!..
فهذا ليس بجديد على من يعيش في هذه البلد الكريمة...ولكن تختلف عندي الامور بعد اجازتي وتعرضي للهواء الطلق والشمس 24 ساعه تقريبا..
افهمت مااقصد..لن يجدي نفعا فتح نافذة صغيرة لدخول الشمس..
ومهما بلغ الاكتئاب حدته يجب ان لايهمل الانسان النظافة والترتيب بحياته مهما كان..
ولكن اشكر لك صدقك في النصح والمساعده...جزاك الله خيرا..

------------------

وشكرا لابي حفصة..

وشاكرة ايضا للاخ المفتاح اعاننا الله واياك..نعم الصبر

-------------------------

دمتم بخير..

نادرة جدا
26-08-2006, 01:20 PM
الاخ المفتاح والجميع...

اشعر اليوم بالتحسن بعد دعواتكم باذن الله وبعد شيء غريب!!!!!!!!!!!!!!

هو

هو

نوبة خوف قوية بعد غياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااب كبير..في هذه الليلة الماضية

ولكن بعد المعاناه والله ثم والله ان شعرت بالتحسن...شعرت بان هما وازيح عني!!!

كأن القلق والتوتر كان متجمع ثم خلال النوبة ذهب وطااااااااااار..طبعا لم تكن بهذه السهولة وربما جراء الانهاك الجسدي والنفسي الهائل وقت النوبة...

ولكن الحمد لك يالله فعلا..!!

اشعر اليوم بالقليل من النشاط والحيوية بحمد الله..والتفاؤل..!

------------------------------------------

ممكن اطلب من كل واحد منكم طلب؟

هل بكل صدق لاتزال تتعرض للنوبات في هذه الايام؟؟

ومتى كانت اخر مرة؟؟

وماهي معدلها بالاسبوع ان وجدت؟؟

وماهي طرق الدفاع عن النفس بكل صراحة.؟؟

-----------

ارجو ان استقبل اجابتكم عاجلا...لاخبركم بطريقتي في المقاومة..ونستفيد جميعا من طرق المقاومة المختلفة..!

دمتم بخير..

المفتاح
26-08-2006, 01:32 PM
نادره جداا فعلا انتي نادره اسمعي يااختي الايام هاذي النوبات شبه يوميه يعني في الاوقات التاليه تجي النوبه 1=عندما اذهب الاالعمل
2=عندما يااتي اليل
3=وقت صلاة الفجر اذا كنت مواصل
4=الذهاب في طريق طويل الله لايوريك تبلغ معي 100%
5=بداء الان معي نوبه جديده وهي قديمه كانت ولكنه اتت هاذي الايام وبشكل ملحوض الا وهي صعوبات في البلع احس اذا بلعت ان اللقمه كبيره على حلقي تصدقين مره جيت ابغا اقوم وانا عند الضيوف حسيت لما بلعت اللحمه ان الروح تبغا تطلع يناس والله انجنيت من هاذي الحاله
6=الاوضاع عندي في البيت ماهي كويسه ابوي بداء يدقني عندي اخواني في البيت يجيب كلام هو لي بس بعدين يلفه يناس والله لو بيدي مشيت عن البيت بس مااقدر اخاف تجي النوبه وانا براء احس اذا اني في البيت بأمان...............

المفتاح
26-08-2006, 01:38 PM
عــــــــــــــــــــــــــــاجل =نادره جدااا عاجل=عبدالله عاجل=مقاتل عاجل=ابو حفصه عاجل=ابغا الرد ذحين وبسرعه انا نويت اليوم اشتري محمول لوب توب ابيلي جهاز رخيص واصلي في نفس الوقت وابغا اعرف وش احسن شي ابغاه مايتعدى 3000 ريال ارجوكم عــــــــــــــــيد يطلبكم تردون باسرع وقت لان اليوم ابغا اشتريه

مقاتل من الصحراء
26-08-2006, 02:04 PM
اخي المفتاح انتظر مني رد

مقاتل من الصحراء
26-08-2006, 02:23 PM
أخي عيد هنا ستجد ضالتك بحول الله

http://www.arabslaptop.net/vb/index.php

ad11112
26-08-2006, 04:57 PM
اختي نادرة جدا ممكن خانني التعبير انا اقصد الافكار المتطفلة المتسلطة يعني الوساوس وليس النظافة .....
حيث الوحدة والفراغ بيئة لتسلطها اعذريني انا اسف
ههههههههههههههههههههههههههههه

المفتاح
27-08-2006, 10:42 AM
مقاتل اكن لك من قلبي جميع الحب والموده وبارك الله فيك

المفتاح
27-08-2006, 11:42 AM
اخواني كيف ادرج صوره في المنتدى

المفتاح
27-08-2006, 11:43 AM
0cd_petscan_ucla001

المفتاح
27-08-2006, 12:16 PM
ارجو ان استقبل اجابتكم عاجلا...لاخبركم بطريقتي في المقاومة..ونستفيد جميعا من طرق المقاومة المختلفة..!

دمتم بخير..[/QUOTE]
عجلنا لكي بالرد وتأختري علينا سلامة اختي عسى ماشر

المفتاح
27-08-2006, 12:17 PM
ليتني اعرف وش اخبار اختي بقعة ضوء وكيف سوت في الملكه اعانك الله واخي دموووعي والله مشتاقين لكم

مقاتل من الصحراء
28-08-2006, 09:33 AM
اخي المفتاح لأدراج صورة في المنتدى

اولا يجب ان تكون الصورة موجودة على النت
اذهب لأي صورة واضغط عليها بالزر الأيمن ثم اختر خصائص
سيظهر لك مربع موجود فيه العنوان
اضغط على العنوان بالزر الأيمن
ثم اختر تحديد الكل
ثم نسخ

الآن تأتي للمنتدى
وفي خانة الرد او كتابة الموضوع يوجد ازرار متعددة
اختر الزر الموجود عليه رسمة شجرة وهو خاص باداراج الصور
سيفتح لك مربع يطلب فيه عنوان الصورة
قم بلصق العنوان الذي سبق ان نسخته ثم اضغط موافق
وستظهر الصورة بإذن الله

سهلة جدا ياليت تجرب

هاذي تجربتي

نادرة جدا
28-08-2006, 03:15 PM
السلام عليكم..

اخي المفتاح..قواك الله على مواجهة النوبات..

بصراحة بعد تعرضي للنوبة الاخيرة والقوية وخاصة بعد غيابها لفترة طويلة كذلك..

لم ادعها تكتمل حتى الانهيار...

وبالرغم من ان المقاومة صعبة ومنهكة ومتعبة جدا...

في كتاب قرأته اولا((دع القلق وابدأ الحياة))...كان هناك تكرار لطريقة توقيف نوبة ما..

وهي طريقة SRB وهي التوقف ,, اعادة التركيز ,, التنفس بعمق..

كانها تقوم بتصحية الواحد قليلا من الوهم الذي يدور حوله..

وتذكر دائما اخذ النفس العميق ببطء مع صعوبة الموقف والشعور بانغلاق مجرى التنفس لكن حاول ذلك لانه ان ازدادت سرعة التنفس فتزداد ضربات القلب ويزداد التوتر والجهد والادرينالين بالجسم..

وبعد ذلك(طبعا كل ذلك في ثواني معدودة))..تذكر منتدانا في تلك اللحظة تذكر كم من شخص هنا يعاني من ذلك تماما مثلك..تذكر كلامنا عن الموضوع ومعاناتنا وبالاخر لم يحصل لنا شيء باذن الله..

وعندما تذكر ايضا نفسك في المرات السابقه هل جننت هل فقدت السيطرة هل مت؟؟

اعلم ان السيطرة على التفكير صعبه جدا لكن عنا تكمن المقاومة في ان ترغم نفسك بالتفكير بشكل منطقي وهي في قمة الاوهام..

ثم نصيحتي لك ان كنت لوحدك...ان تكلم نفسك بصوت مرتفع..!! انا ليس بي شيء ان شاء الله ..
واسأل نفسك اهم سؤال!!

((((((( لماذا انا خائف؟؟))))) ستكتشف ان ليس هناك داعي للخوف سوى قلق داخلي وخوف لا موجود...فاذن لماذا ادع جسمي يستخدم ادوات الحرب والاستنفار كاملة وانهكه ولا يوجد شيء اخشاه..ليس امامي اسد..ولا حرامي..الخ

في النهاية ابتسم...نعم ابتسم وانت في تلك الحالة(( لاتقل بينك وبين نفسك هل انا مجنون لابتسم في قمة الالم والخوف))..بل دع الابتسامة تتسرب الى قلبك عبر تحريك عضلات وجهك..

وقل دعاء الهم والحزن((ارجوا مراجعة تفصيل هذا الدعاء من السنة لتعرف قصة الرجل المهموم الذي اتى الى الرسول صلى الله عليه وسلم))

اللهم اني اعوذ بك من الهم والحزن , والعجز والكسل, والجبن والبخل, وغلبة الدين وقهر الرجال)) بيقين الاجابة من الجبار الكريم..

اتمنى ان اكون ممن ساهم في تخفيف معاناه بتلك الكلمات..وكسر خوف في قلب مؤمن...

دمتم بسعاده..:)

نادرة جدا
28-08-2006, 04:44 PM
دعوة من القلب...ونصيحة من القلب...
ألا ادلكم على عمل فيه خير كثير واجر كبير وراحة نفسية كبيرة..

لنا في ذلك الامر نحن(خاصة)..راحة فيه..وشعور بانجاز ماهو خير..ومجرد شعورك بانك قمت بعمل خير وانتقاك الله لتقوم به لطاعته واعانك عليه سيجعلك تشعر بالسعاده والله..

وسيكون كبداية (( تعويد)) على شهر رمضان القادم باذن الله..حتى لانصاب ان شا ء الله باي نوع من انواع القلق او لتخفيف ذلك..دعونا نستعد..

------

ادعوكم اخوتي للصيام في شعبان..فقد ذكره الرسول في احاديثه مرارا وتكرارا
وبالنسبة لي شخصيا ولله الحمد التزمت بصيام الاثنين والخميس من هذا الشهر على الاقل..
ساترككم مع بعض الاحاديث النبوية من باب التذكير بهذه الايام الفضيلة..التي اسال الله ان يكون لنا فيها الاجر والاطمئنان..

عن أسامة بن زيد رضي الله عنهما قال: قلت يا رسول الله: لم أرك تصوم من شهر من الشهور ما تصوم من شعبان؟ قال : ((ذاك شهر تغفل الناس فيه عنه، بين رجب ورمضان، وهو شهر ترفع فيه الأعمال إلى رب العالمين، وأحب أن يرفع عملي وأنا صائم)) [رواه النسائي].

وعن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: كان رسول الله يصوم ولا يفطر حتى نقول: ما في نفس رسول الله أن يفطر العام، ثم يفطر فلا يصوم حتى نقول: ما في نفسه أن يصوم العام، وكان أحب الصوم إليه في شعبان، [رواه الإمام أحمد].

ومن شدة محافظته صلى الله عليه وسلم على الصوم في شعبان أن أزواجه رضي الله عنهن، كن يقلن أنه يصوم شعبان كله، مع أنه صلى الله عليه وسلم لم يستكمل صيام شهر غير رمضان، فهذه عائشة رضي الله عنها وعن أبيها تقول: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يصوم حتى نقول لا يفطر، ويفطر حتى نقول لا يصوم، وما رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم استكمل صيام شهر قط إلا شهر رمضان، وما رأيته في شهر أكثر صياما منه في شعبان. [رواه البخاري ومسلم].
وفي رواية عن النسائي والترمذي قالت: ما رأيت النبي صلى الله عليه وسلم في شهر أكثر صياما منه في شعبان، كان يصومه إلا قليلا، بل كان يصومه كله، وفي رواية لأبى داود قالت: كان أحب الشهور إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يصومه شعبان، ثم يصله برمضان. وهذه أم سلمة رضي الله عنها تقول: ((ما رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يصوم شهرين متتابعين إلا شعبان ورمضان)).

ولشدة معاهدته صلى الله عليه وسلم للصيام في شعبان، قال بعض أهل العلم: إن صيام شعبان أفضل من سائر الشهور، وإن كان قد ورد النص أن شهر الله المحرم هو أفضل الصيام بعد رمضان، فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((أفضل الصيام بعد رمضان شهر الله المحرم، وأفضل الصلاة بعد الفريضة صلاة الليل)) [رواه مسلم].

قال سلمة بن كهيل: كان يقال شهر شعبان شهر القراء. وكان عمرو بن قيس إذا دخل شهر شعبان أغلق حانوته وتفرغ لقراءة القران، قال أبو بكر البلخي: شهر رجب شهر الزرع، وشهر شعبان شهر سقي الزرع، وشهر رمضان شهر حصاد الزرع، وقال أيضا: مثل شهر رجب كالريح، ومثل شعبان مثل الغيم، ومثل رمضان مثل المطر، ومن لم يزرع ويغرس في رجب، ولم يسق في شعبان فكيف يريد أن يحصد في رمضان، وها قد مضى رجب فما أنت فاعل في شعبان إن كنت تريد رمضان،

وعن معاذ بن جبل رضي الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ((يطلع الله إلى جميع خلقه ليلة النصف من شعبان فيغفر لجميع خلقه إلا لمشرك أو مشاحن))

----------------

اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان..

دمتم بطاعة..

ad11112
28-08-2006, 07:31 PM
جزاكي الله خيرا
ما رديتي عليا ؟؟؟؟؟؟

رائع
28-08-2006, 08:18 PM

ad11112
29-08-2006, 09:54 AM
رائع يعود من جيد ؟؟
بشرنا عنك افتقدناك !!!!!!!

مقاتل من الصحراء
29-08-2006, 01:18 PM

دمتم بطاعة..

شكرا جزيلا لك يانادرة

أسال الله ان يجعل ذلك في موازين حسناتك

مقاتل من الصحراء
29-08-2006, 01:21 PM

ميييين ؟؟؟

معقووول ؟؟؟

لالا ماأصدق

رائع يعود من جديد

:)

الحمد لله على سلامتك اخي الحبيب

وكذا تغيب ولاحس ولاخبر

فقدناك ياشيخ

بشرنا عنك ... أتمنى ان تكون بخير

مقاتل من الصحراء
29-08-2006, 01:22 PM
اخي المفتاح فاقدينك

لك يومين ماشفناك

لاتكون نسيتنا مع اللاب توب الجديد :)

المفتاح
30-08-2006, 01:35 AM
السلام عليكم اشكر اخي مقاتل فعلا انا غائب لمدة يومين جاتني ضروف الله عالم فيها من الاحزان والهموم لكن الحمدلله واشكرك أخي مقاتل فعلا ماشاءالله عليك يومين انا متغيب

المفتاح
30-08-2006, 02:24 AM
nts and Settings\Administrator\Desktop\My Pictures

ابو حفصة
31-08-2006, 01:38 AM
تتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتت

المفتاح
31-08-2006, 02:20 AM
أخواني ماهي تطوارات الحاله معكم

ابو حفصة
31-08-2006, 02:58 AM
يااااااااااااخون المخ مقفل والرااااااااااااس يوووووووووووووورررر

المفتاح
31-08-2006, 04:43 AM
ابو حفصه الراس يدووووووور والحاله تبغااا تطوووول ومالنا غير البروفسور الي في عاصمة اسطنبول عنده اعلجه تشيل الهلووووع وتخلي الشخص مثل القنوووع وانا وانتا مالنا الى الصبووور البروفسيور يبيله نقووود وانا دوووبي اسدد النت نتووووت .وتراني سرت شاعر مهفوف خخخخخخ
وش رايك

المفتاح
31-08-2006, 04:44 AM
ابو حفصه الراس يدووووووور والحاله تبغااا تطوووول ومالنا غير البروفسور الي في عاصمة اسطنبول عنده اعلجه تشيل الهلووووع وتخلي الشخص مثل القنوووع وانا وانتا مالنا الى الصبووور البروفسيور يبيله نقووود وانا دوووبي اسدد النت نتووووت .وتراني سرت شاعر مهفوف خخخخخخ
وش رايك

المفتاح
31-08-2006, 06:03 PM
كيف الحال إن شاء الله تكونون بخير ؟
لدي ملاحضه ياعبدالله انتا ومقاتل وابو حفصه و نادره النادي سار مره مومل هاذي الي انا اشوف يأخواني الي مشغول عاذرينه لكن نعتب على الموجود ؟؟؟؟ ودمتم

اتمنا اعرف اخبار دموووعي وبقعة ضوء لن ولم انساكم يااعز الناس ودي اعرف وش كلام اختي بقعه بعد الملكه ههههههه الله يبعدها عنك وتهنين مع زوجك الله يجمع بينكم في خير
ماادري يادموووعي وش سويت مع حالة الحب

المفتاح
02-09-2006, 12:43 AM
الحاله الان معي 45 % عندي اخواني وعيال اختي يبغون العاب والحاله مشدده
غريبه يومين مافيه مشاركات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

المفتاح
02-09-2006, 03:21 AM

المفتاح
02-09-2006, 03:21 AM
اضحك اضحك فرفش

المفتاح
02-09-2006, 04:12 AM
ريح نفسك ينفساني واستمتع بالحياه الحياه حلوه

المفتاح
02-09-2006, 04:22 AM
شوف زين الحياه ليه الحزن ليه الزعل ليه الهلع افرح لم ينفعك بكاء امس
http://www.q8land.net/4images/data/media/5/t%20(5).jpghttp://www.q8land.net/4images/data/media/5/t%20(47).jpghttp://www.q8land.net/4images/data/media/5/t%20(39).jpghttp://www.q8land.net/4images/data/media/5/t%20(196).jpghttp://www.q8land.net/4images/data/media/5/t%20(174).jpg

المفتاح
02-09-2006, 11:24 PM
اشتقنا لك يامقاتل وين يااغلاا الناس عساك طيب لك 3 ايام مختفي انتا وابو حفصه .....مقاتل لاتتركنا

بقعة ضوء
03-09-2006, 06:51 AM
السلام عليكم
هههههههه اخوي مفتاح الله يخليك يارب ..
كيف حالك وكيف صحتك ..؟؟
انا الحمد لله بخير وزي ما قولت والله مشغوله مره لدرجه اني كنت محتاجه ادخل النت ومو محصله وقت ,, ووالله مع زعل بعدي عنكم بكيت : ( ..
اخوي مفتاح ان شاء الله مفعول الدواء بدأ يظهر عندك ؟
وكيف الباقيين اخوي عبد الله ومقاتل ونادره ودموعي ودموع وغيرهم ؟؟
اخوي ابو حفصه كيفك ..؟؟ ما جربت للحين عشبه سانت جونز ؟؟

المفتاح
03-09-2006, 07:43 PM
السلام عليكم
هههههههه اخوي مفتاح الله يخليك يارب ..
كيف حالك وكيف صحتك ..؟؟
انا الحمد لله بخير وزي ما قولت والله مشغوله مره لدرجه اني كنت محتاجه ادخل النت ومو محصله وقت ,, ووالله مع زعل بعدي عنكم بكيت : ( ..
اخوي مفتاح ان شاء الله مفعول الدواء بدأ يظهر عندك ؟
وكيف الباقيين اخوي عبد الله ومقاتل ونادره ودموعي ودموع وغيرهم ؟؟
اخوي ابو حفصه كيفك ..؟؟ ما جربت للحين عشبه سانت جونز ؟؟
اهلا اختي بقعه ضوء الحمدلله على السلامه والله عاذرينك اختي وشاكرين لك على الردود الطيبه
اما بالنسبه لاخواني مقاتل وابوحفصه من زمان مأجو ام بالنسبه لاخي عبدالله هو كتواجد معنا في النادي بس ماادري ليه مو راضي يشاركنا يمكن مل الرجال الله يكون ويها

نادرة جدا
03-09-2006, 08:56 PM
الحمد لله..اتمنى الجميع بخير..

مقاتل وابو حفصة وبقعة ضوء وعبد الله وخاصة المفتاح ماشاء الله عليك تسأل دائما عن الجميع لاحرمنا الله منك يا اخي...وارجوا ان يكون من ذكرتهم ومن لم اذكرهم بخير وهدوء..

انا ولله الحمد بخير..ولا جديد..

دمتم بخير..

المفتاح
03-09-2006, 09:30 PM
نادره ليه يااختي ماتكونين معنا على طووووول والله نحتاجك كثير نبغا نعرف وش تطورات الحاله
اما بالنسبه لي البارح على اذان الفجر وصلت عندي 90%

ابو حفصة
04-09-2006, 02:21 AM
معك يا مفتاح

ويا بقعه ضوء ما استعملت العشبه متردد

المفتاح
04-09-2006, 02:25 AM
ابو حفصه ابغا اعرف وش فايدة العشبه تكفى يااخي طفشت من هاذي الحاله ونا جالس في البيت
وين احصلها

ابو حفصة
04-09-2006, 02:26 AM
انا مستمر بالرقيه ومصر بالعلاج بها باذن الله ولن يتسلل لى الياس ابدا باذن الله

اشوف اسماء الشباب اسفل الشا شه ليش ما يشاركون

ابو حفصة
04-09-2006, 02:29 AM
اذهب الى التجارب الشخصيه لموضوع الطائر

المفتاح
04-09-2006, 03:00 AM
اذهب الى التجارب الشخصيه لموضوع الطائر
مشكووور ابو حفصه ...انا بالنسبه انك تشوف الاسامي تحت انا مثلك اشواف اساميهم ومافيه مشاركه الله المستعان

ad11112
04-09-2006, 01:43 PM
انا اليوم احتاج دعمكم بشدددددددة
شكلي اسير في خطا حثيثة الى نوبة ذعر على كيف كيفكم ..........
قبل ثلاثة ايام مات جار لي واليوم مات جار اخر وامس انقطعت اصباع جار ثالث الله يستر
نفسيتي مرهقة على الاخير

المفتاح
04-09-2006, 05:32 PM
قبل ثلاثة ايام مات جار لي واليوم مات جار اخر وامس انقطعت اصباع جار ثالث الله يستر
نفسيتي مرهقة على الاخير
اخي عبدالله هدا اعصابك يااخي كلنا في الهواء سواء ..والله ياعبدالله لي الان ثلاث ايام الحاله عندي غريبه بس جالس مااقدر اقوم واذا صليت اصلي وانا جالس طبعا في البيت
قبل ثلاث ايام كنت اطلع وماادري وش سار والله مااقدر اطلع من البيت...البارح الساعه 3ونصف رحت والله للطواري اشتدت الحاله عندي وجاني دوار وكتمه واخذت معي ولد اختي علشان يسطيني في الطريق لان المستشفى بعيد عنا .وكالعاده قاسو الضغط ودقات القلب والله ان الضاهر اني احسن منهم طلع عندي 148 على 82 قالو لي والله كويس ..ياولد وين احصل الجهاز حق الضغط ابغا اخذه والي فيها فيها علشان ارتاح من هاذا الوسواس واقيس الضغط لنفسي

ad11112
04-09-2006, 06:14 PM
اخوي المفتاح ان جبت جهاز الضغط رايح تجمع حولينك مستشفى ضغط وسكر وكل الاجهزة انت ما فيك شي

المفتاح
04-09-2006, 08:12 PM
اخي عبدالله بس قولي وين احصلها ابغا اشتريها علشان احس انه راح يريحني 90%

ابو حفصة
05-09-2006, 01:57 AM
سلامات اخى عبد الله الله يحسن عزائك ويغفر لهم

اشغل فكرك بشكر الله والثناء عليه

المفتاح
05-09-2006, 03:33 AM
ابو حفصه ابغا اكلمك على الماسنجر .................فاقدين اخونا مقاتل

ابو حفصة
05-09-2006, 04:08 AM
hamad9999?gawab.com

ad11112
05-09-2006, 09:45 AM
شكرا اخوي ابو حفصة جزاك الله خيرا ورحم الله والديك .......
المفتاح لا تشتري اجهزة ولا شي انا انصحك

الضيف
05-09-2006, 10:59 AM
السلام عليكم ورحمة الله

1- عندي برنامج علاجي لمدة اسبوع يطبقه المريض إن شاء الله يتعافى من هذا المرض أو يخف بنسبة 80 %

2- البرنامج قاسي قليلا لكن لابد من تطبيقه

3- سأضع ماسنجري ، ولكن لا يضيفني إلا من عنده استعداد لتطبيق البرنامج هذا شرطي ، أتمنى أن أجد متبرع منكم إن شاء الله تعالى

4- ايملي nnn25????????.com

مقاتل من الصحراء
05-09-2006, 01:07 PM
السلام عليكم اخوتي وأخواتي اعضاء النادي

أسال الله العلي القدير ان يبلغنا واياكم رمضان وان يرزقنا صيامه وقيامه

لي ذكريات غير جيدة مع الشهر الكريم فيما يتعلق بالنوبات

أسال الله لي ولكم الشفاء والعافية

دمتم بخير ومحبة

وشكر خاص جدا لأخي المفتاح

ابو حفصة
06-09-2006, 02:31 AM
واذا مرضت فهو يشفين

المفتاح
06-09-2006, 04:26 AM
الشكر لك اخي مقاتل وحياك الله من جديد ....
اخي ابو حفصه الله يهديك مقفل الماسنجر ليه... ضفتك ...

ابو حفصة
06-09-2006, 04:35 AM
ماعرف له هههههههههههه

المفتاح
06-09-2006, 07:49 AM
يناس هلع هلع هلع وش السواه احس اني ماني حقيقي احس اني ماني عيد احس اني انفصمت عن الواقع
تعبني السهر جدااا ...خوف خوف خوف خوف ماادري من ايش
تففون واسوني

المفتاح
06-09-2006, 07:54 AM
تعد نوبات الفزع إحدى إضطرابات القلق الشائعة وهي حالة مرضية تحدث عند بعض الأفراد على شكل نوبات شديدة من التوتر والخوف يشعر الفرد خلالها بأن نهايته قد اقتربت

تعد نوبات الفزع إحدى إضطرابات القلق الشائعة وهي حالة مرضية تحدث عند بعض الأفراد على شكل نوبات شديدة من التوتر والخوف يشعر الفرد خلالها بأن نهايته قد اقتربت / أو أنه سوف يموت / أو أنه سيفقد عقله أو السيطرة على نفسه وتصرفاته

ومن أبرز أعراض هذا الاضطراب أثناء النوبة::
1/ عدم الاتزان والدوخة والشعور بالإغماء.
2/ التنميل أو الخدر أو الحرارة في الجسم والأطراف في بعض الأحيان.
3/ جفاف في الفم والحق وبرودة في الأطراف.
4/ ارتعاش الأطراف وزيادة في التعرق والإحساس بالغثيان أحياناً.
5/ زيادة في نبضات القلب مع صعوبة في التنفس وضيق في الصدر.
6/ عدم الاتزان والدوخة والشعور بالإغماء.

هذه الأعراض هي التي تؤدي بالشخص إلى الخوف من فقدان العقل أو السيطرة على نفسه أو الإحساس بالموت. و نظراً لشدة النوبة وإزعاجها فإن الشخص يتوقع حدوثها في أي وقت ويبقى مترقباً لها ، وهذا بحد ذاته يمكن أن يؤدي إلى نوبة ثانية

مدة النوبة::
تتراوح الفترة الزمنية لهذه الحالة أو النوبة من 5 دقائق إلى 30 دقيقة وقد تطول إلى ساعة أو أكثر أحياناً ويمكن أن تتكرر في اليوم الواحد أكثر من مرة

نسبة انتشار إضطراب الفزع::
يمكن أن يصاب من 1-2% من الناس خلال فترة حياتهم بنوبات الفزع. و قد تتكرر عدة مرات في الشهر الواحد. وهناك نسبة أكبر من الناس لديهم نفس الاضطراب ولكن بتكرار أقل. كما أنه يصيب النساء والرجال بنسبة متقاربة

متى يبدأ المرض ؟ وما هي آثاره؟
لا يمكننا تحديد ظهور هذا الاضطراب وحصره على فئة عمرية معينة ولكن عادة ما يبدأ في مرحلة العشرينات. و يزداد احتمال ظهور النوبة الأولى بعد موقف يدعو إلى الخوف مثل حادث أو فقدان شخص عزيز أو بعد الولادة أو قبل الدورة الشهرية أو بعد تعاطي أحد المواد الممنوعة مثل الحشيش والكوكايين. و رغم ذلك فإن النوبة قد تبدأ أثناء القيام بأي عمل اعتيادي.
ونتيجة لهذا المرض ينتقل المريض من عيادة إلى عيادة أو من مستشفى إلى آخر ومن إسعاف إلى إسعاف وتكون كل الفحوصات سليمة مما يزيد من حيرة المريض وتخوفه من حدوث النوبة في أي مكان ، فيتحاشى الذهاب خارج المنزل أو حتى قفل باب الحمام عند قضاء الحاجة

الأسباب::
بشكل عام ، لا يوجد الآن تفسير قاطع وواضح لآلية حدوث نوبة الهلع سبب اختلاف أسباب ظهور هذا المرض من فرد إلى آخر ، إلا أن بعض الدراسات أكدت على أن هناك خللاً عضوياً كامناً هو المسؤول عن زيادة إفراز مادة الإدرينالين المولدة للقلق.
كما أكدت الدراسات على أهمية الأسباب النفسية التي قد تكون نتاج أسباب تربوية وعوامل اجتماعية ساهمت في حدوثها.
وكل هذه العوامل بدورها تؤدي بالإنسان إلى الشعور بعدم الأمان مما يزيد من حساسية الجهاز العصبي ولذلك يظهر المرض فجأة

ما هو العلاج ؟ هناك العديد من الأساليب المفيدة والفعالة في علاج هذا المرض.

العلاج الدوائي::
هناك بعض الأدوية التي أثبتت نجاحاً في منع حدوث النوبات ، وهي مأمونة إلى حد بعيد ولا تؤدي إلى إدمان أو تعود.

العلاج النفسي::
ومن طرقه العلاج المعرفي السلوكي والعلاج العقلاني الانفعالي ويعتمد على تعديل الأفكار المرتبطة بالخطر عند حدوث الأعراض الجسمية المصاحبة لنوبة الهلع ، بالإضافة إلى مساعدة المريض في حسم الصراعات الداخلية ومواجهة أفكاره ومشاعره.
كذلك تهدف هذه الأساليب إلى تدريب المريض على الاستقلالية وتحقيق الشخصية وبحث بعض العقد والذكريات المؤلمة من خلال تكون علاقة علاجية إيجابية مع المعالج.
كذلك قد تفيد بعض الأساليب العامة المطمئنة في تخفيف القلق مثل الذكر والإستغفار. حيث يمكن إعتبار هذه الحالات تذكيرا للعبد بغفلته وبعده عن ال. فالصلاة والدعاء والإكثار من ذكر الله سبحانه وتعالى من أهم الوسائل العلاجية للمسلم قال تعالى: "ألا بذكر الله تطمئن القلوب". وما يحدث للعبد قد يكون تكفيرا لذنوبه وتمحيصا لها فالمسلم أمره كله خير إن أصابته سراء شكر فكان خير له وإن أصابته ضراء صبر فكان خيراً له. جعلنا الله من الصابرين الشاكرين .

وأخيراً …
يحتاج العلاج إلى مراجعة ومتابعة منتظمة مع المعالج كي يكون ناجحاً ومناسباً لحالة المريض تطورها وظروفها.

***لولي***
06-09-2006, 02:22 PM
السلام عليكم انا عضوه جديده في المنتدى ارجو ان تقبلوني معكم لاني واحده منكم اشعر بمثل ماتشعرون به من تلك النوبات ولله الحمد

احمد الله الذي دلني على هذا المنتدى الطيب الذي خفف علي كثيرا من معاناتي واصبحت اكثر قوة واصرارا على المواجهه القاسيه

وسأبدا بسرد قصتي مع الهلع في صفحات قادمه باذن الله وتقبلو تحياتي

نادرة جدا
06-09-2006, 02:40 PM
السلام عليكم

اهلا بكِ اختي لولي..

شرفتينا بقدومك..

وان شاء الله سترتاحين هنابيننا..
عندما يشعر الانسان ان هناك اناس يفهمونه يعانون مما يعاني يشعر بانه ليس الوحيد بالعالم...ويحمد الله على كلشيء..

فالذي لم يمر بالتجربة لن يتفهم معنى تلك النوبات جيدا...

اتمنى لك الهدوء والطمأنينة والراحة...

سلام كبيـــــــــــــــر لجميع الاعضاء من اولهم لاخرهم..

انا ولله الحمد بخير ..لكن القلق والتأهب الدائم انهكني:(

اتمنى انكم جميعا بخير..

وياااااارب اعود كما السابق في ايام التحسن..لكي استطيع التفاعل جيدا..

اعذرني اخ عبد الله لانني لم ارد الى الان..

دمتم بهدووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووووء..

رائع
06-09-2006, 10:36 PM
الله يكون في عونك يانادره

المفتاح
07-09-2006, 03:05 AM
السلام عليكم

اهلا بكِ اختي لولي..

شرفتينا بقدومك..

وان شاء الله سترتاحين هنابيننا..
عندما يشعر الانسان ان هناك اناس يفهمونه يعانون مما يعاني يشعر بانه ليس الوحيد بالعالم...ويحمد الله على كلشيء..

فالذي لم يمر بالتجربة لن يتفهم معنى تلك النوبات جيدا...

اتمنى لك الهدوء والطمأنينة والراحة...

سلام كبيـــــــــــــــر لجميع الاعضاء من اولهم لاخرهم..

انا ولله الحمد بخير ..لكن القلق والتأهب الدائم انهكني:(

اتمنى انكم جميعا بخير..

وياااااارب اعود كما السابق في ايام التحسن..لكي استطيع التفاعل جيدا..

اعذرني اخ عبد الله لانني لم ارد الى الان..

دمتم بهدووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووووء..
حياكي الله اختي وحنا معاكي باذن الله وسامعين لك هيا نبغا نعرف كيف جاتك هاذا النوبات

المفتاح
07-09-2006, 03:09 AM
نادره اسف غلطت في الرد

***لولي***
07-09-2006, 04:23 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ارجو منكم ان لاتعتبروني عضوه ثقيله عليكم فوالله الذي لااله الاهو لو لم ارتاح لهذا المنتدى الاكثر من رائع لما شاركت فيه سأسرد لكم قصتي مع الهلع :بدأت القصه الحزينه والمؤلمه عندما كنت في الصف الثاني متوسط عندما كنت في الرابعه عشره من عمري كنت انسانه طبيعيه بمعنى الكلمه بالرغم من الظروف التي مريت بها ولكن حدث شى لم يكن في الحسبان كنت مستلقيه في سريري وكنت شبه نائمه وهلت الصاعقه الكبرى كأني احس بشى نزل علي من السماء وقلت هذا ملك الموت اتى لقبض روحي مع اني كنت طفله لااعرف ما الموت ودواعيه (اقول تعبت وانا اكتب بالفصحى معليش بأخربها واكتب بالعاميه)المهم نرجع لصلب الموضوع قمت صحيت اختي اللي اكبر مني وقلت لها بأموت قالت روحي ياشيخه وماقدرت اصبر رحت لامي ودخلت عليها بالغرفه وقلت لها يما بأموت انفجعت امي طبعا وقامت وعطتني مويه اشرب وعطتني القران وفتحت سورة الملك وقالت اقري قريت شوي بعدين قعدت اصيح ماقدرت اكمل المهم هذاك اليوم ماكانت فيني اعراض الا الخوف من الموت فقط ماجتني الاعراض اللي جتني مع تقدم الحاله( اقول شكلي بأطولها حبتين بس لازم تستمتعون بقصتي)المهم نادت امي ابوي وجاء وقال تبيني انام عندك قلت لا ودوني للمستشفى ودوني وسولي فحوصات كل شي سليم حتى الدكتور يضحك يقول ههههههههه موت انتا مافي موت كأنه يدري عن القدر المهم اعطاني حبوب مهدئه ورجعنا البيت والحمد لله نمت بسلام لكن صرت متأثره من الحاله كم يوم طبعا اللي ينفجع بحياته صعبه شوي ولا لا المهم مر كم يوم وكأن ماصار شي مرت السنوات وماصار شي يذكر بس عوارض خفيفه جدا وحتى لما خلصت الثانويه كنت بأتزوج قبل زواجي بليله كنت في محل حلويات وجتني فجأه وحسيت خلاص بأروح فيها كنت على الكرسي مستسلمه وفجأه راحت من حالها امهم تزوجت وعشت بأمان بعد السنه الاولى من الجامعه وخصوصا اليوم الاخير من الترم الثاني بدأت المعاناة الحقيقيه جاء الليل وكنا نايمين فجأه بديت ارتعش وخفت قام زوجي يحضني ويسمي علي لين هديت المهم طول الاجازه وانا تعبانه حيل كل ليله بدون مبالغه اتعب ويوديني للمستوصف ويقولون احد مزعلك واقول لا ويقولون مافيك الا العافيه طبعا انسدت شهيتي عن الاكل ووجهي اعوذ بالله صار زي الهيكل العظمي المهم عدت الاجازه بديت اخف شوي شوي وبعدين لما حملت بولدي الاول جتني الحاله وانا في الشهر الرابع وكنت ساعتها اذا جتني زي الطفل يتعلق بأمه لكن انا اتعلق بزوجي لانه هو الوحيد اللي عانى معي الله يجزاه عني الجنه وتخبرون الرجال اقوى من المره في مثل هذه المواقف امي طبعا ماتتحمل تشوفني تعبانه المهم جاء اخذني من عند اهلي وقلت للمستتشفى والله لما قربنا جاني احساس قوي اني راح اموت قمت اتشهد لما سمعني زوجي انفجع وفحط بالسياره ونزلنا برضو سليمه المهم ولدت على خير وبعد نفاسي بفتره وخصوصا رمضان الله يشرفه بدت معي اول ليله وجاني لاول مره شي كأنه طبق على صدري احس القفص الصدري انصك على بعض وقلت لا مافيها هذا الموت بعينه المهم رحت للمستشفى وقالو سليه وعطوني ابره مهدئه ومافادت لين الله يسرها وعلى هالحال والله مااكذب عليكم اني تعذبت في حياتي من هالحاله بعدين قال زوجي انا زميلي امام مسجد بأخليه يقرأ عليك طبعا الى هالوقت ماادري ان اللي يجيني حاله نفسيه واسمها الهلع لين قريت بأحدى الجرايد وطابقت الاعراض وعرفت ان اللي يجيني حاله نفسيه لا اقل ولا اكثر وشرح زوجي القصه لزميله قال ودها لدكتور نفسي ورحنا للدكتور وطمني وقال انتي حالتك بسيطه واعطاني سبرام وبالتدريج واستمريت بعدين بديت احس براحه لما اخذت اللوديميول اذا كان هذا الاسم الصحيح بس الله لايوريكم طول الوقت نوم وازداد وزني 12 كيلو وانا اللي لو احب السما مازداد ولا نص كيلو ازيد ها الزياده كلها واستمريت وبعدين بديت اخفف الدوا وقلت للدكتور خلاص ماراح تجيني يقول خلاص حتنقطع خالص المهم لما بديت اقطع الادويه وكنت بالدوا الاخير لوسترال قال الدكتور اذا حملتي اتركي الدوا مامنه ضرر بس هو احتياطا مايعطي الحامل ادويه حملت بولدي الثاني وتركته ولكن فترة الحمل كلها توتر وخوف وصرت موسوسه بالموت بشكل غير طبيعي احس كل ساعه اني بأموت خصوصا بسكته قلبيه والله شي يخوف لين انهكني التفكير وكل ما كلمت الدكتور وقلت انا متوتره ماادري هو يسكتني ولا ايش يقول مره عشان الحمل ومره تغيير الجو وووووووووو المهم لما ولدت من 43يوم كانت الحاله المفجعه الهلع الكبير 9 شهور ماجاء لين ولدت طبعا اجتمعت اكتئاب مابعد الولاده ولخبطة الهرمونات قلبت الموازين رجعت الحاله وجتني زي قوتها المعتاده وكنت نفاس عند اهلي ولما كنا بالطريق انا انتفض وامي المسيكينه تسمي علي على اني تعودت عليها لكن حسيت اني بعد بأموت ووصيت امي على عيالي وقالت يابنت عاد ماوصلتي لمواصيل الموت ان شاء الله المهم نفسيتي تعبت انسدت نفسي عن الاكل وكلمت الدكتور وقلت له قال ارجعي لسبرام وقلت له خايفه ادمن عليه قال لا لاتخافي والحين استخدمه وبأشوف لكن والله اني جاني شي مايعلم به الا الله من الحاله شي فضييع صرت اذا بغيت اطلع مكان اخاف تجيني الحاله الله يشفيني ويشفي كل مسلم ومسلمه معليش طولت عليكم لكن هذه القصه كامله بس عندي سؤالين هل الهلع يتعالج 100% ويختفي انا في كل مره اذا جتني الحاله تجيني الرعشه ورجفان غير طبيعي وكتمه وصدري الم وماقدر افكر او اسوي اي مجهود ولا ابي الازعاج لكن كل هذا يهون عن فكرة الموت اللي ببالي هي اللي تعبتني ولا الاعراض تهون بس احساسي اني بأموت شى مو عادي كيف اقنع نفسي ان هل مو الموت وعشان اقتنع اكثر كيف الموت يجي وبوادره وش هي سؤال غبي بس معليش احس هذا نصف العلاج عندي تعبت من الخوف من الموت وااسفه للاطاله

نادرة جدا
07-09-2006, 09:47 PM
حبيبتي لولي..

ان قصتك شبيهه جدا بما بمر بي والله...

لكنني ولله الحمد قد تجاوزت مرحلة الخوف من الموت الى هذا الحد..هذه كانت في البدايات..ولكن والله ان الاقناع الذاتي انك تقنعي دائما نفسك بانه لن يحدث لكي شيء باذن الله..طبعا في تلك اللحظات سيكون تفكيرك لا ربما هذه المرة غير ..ليش ماتكون هذه الموت الحقيقي هذه المرة...تذكري في حينها كم من مرة سبقت تلك الاعراض؟ ولم يحصل لك شيء الا التعب والارهاق ربع ساعه وانتهى كلشيء..فكري في اخوتك هنا في النادي جميــــــــــــــــعنا نتعرض لشعور الموت شبه يوميا ولله الحمد هانحن مازلنا امامك..فلماذا نخاف من شيء لم يحصل وان سيحصل في يوم ما لن نشعر به غير عن البشر..فلماذا نعيش كل ايامنا ونحن نفكر بهذا اليوم المحتوم..
ربما من يقرأ كلامي وانا كذلك سيجده كلام منطقي مسرود بغير جدوى..لكن يجب ان نبرمج عقولنا على الافكار الصحيحة..

ومعلومة هاااامة

اذا بدأت عندك عوارض بداية النوبة حاولي ان تتمسكي بقدر قليل من القلق لا تجعلي الافكار تتوارد بسرعه وتتضخم وتتفاقم..استخدمي طريقة ال
((SRB التوقف..اعادة التركيز..التنفس بهدوء))لان الحد الذي توقفي فيه تلك الافكار المرعبة هو الحد الذي ستسمر به النوبة ولن تزداد ولكن ان سمحتي لافكارك بالانطلاق كما يحلو لها فاعلمي ان الاسترسال في المشاعر والافكار والخوف سيزداد لدرجة كبيرة ربما حينها تصلين لاعلى درجات النوبات...فبامكانك تحديد مستوى النوبة وان لم تستطيعي منعها....
((كلام فادني جدا من استشاري سابقا)))

اختي بالنسبة لتناولك السيبرام..انا استخدمت غيره وكذلك استخدمت السيبراليكس وهو السيبرام المطور والمفروض اقل اثار جانبية..ولكن انا معك بان جمييييييييييييييع الادوية النفسية التي جربتها تزيد الوزن بحوالي ال10 كليو ومافوق..!!

وبالنسبة للمهديء اللوديميل لم استخدم منه سوى حبة واحدة..لانني اعاني من
(((( خوف من المهدئات المسببة للادمان)))..ربي يبعدها عنا وعن جميع المسلمين يارب..

نعم تشعرين بالتحسن حين تناول السيبرام والقليل من الهدوء وتلاحظين الفرق..ولكن برأيي انه ان كان باستطاعتك ان تدعمي العلاج الدوائي بالعلاج السلوكي بنفس الفترة بحيث ان البال يكون اهدأ في مرحلة تناول الدواء يسهل ان شاء الله البرمجة الايجابية وتغير المعتقدات والافكار السلبية..

وطبعا الاهم والاهم قربك من الله بشتى العبادات...ولله الحمد كما ذكرتي بان زوجك متفهم لما تعانين منه فاحمدي ربك كثيرا عزيزتي كم من زوج لا يملك ادنى فكرة عن هذه الامور النفسية..فهذا جانب مهم من حيث الدعم المعنوي باذن الله...
وياحبذا لو تشغلين نفسك بماهو خير ..لان الفرااااااااااااااااااااااااااااغ يجلب جميع الامراض في الدنيا..عندما لايجد الانسان مايفعل فيحلو له ان يشعر بجميع الاعراض ويفكر بالموت والقلق والخوف وكل الافكار الوهمية..
اللهم اشغلني واشغل المسلمين بطاعة يارب العالمين..

وربما تستفيدين ان قراتي صفحاتنا السابقة ان شاء الله..

اتمنى لك الهدوء والطمأنينة عزيزتي...واهلا بك بيننا ..

دمتي بسعـــــــــــــــــــــــادة..

***لولي***
08-09-2006, 01:36 AM
اشكرك اختي نادره على الرد ولكن مالقيت الاجابه منك ومن اعضاء المنتدى الكرام هل للهلع علاج بحيث يشفى الواحد بنسبة100% وعلى فكره فيه شي يجيني هالفتره خصوصا هو اللي مضيق صدري وهو احس فيه نبضه قويه بقلبي تجي مابين فتره واخرى يعني احس نبضاتي طبيعيه بس فجأه احس نبضه قويه ومسموعه يعني خفقه وتجي بعدها فجعه وكتمه ورحت للدكتور وقلت له وقال هذا من القلق يرسل الجهاز العصبي اشارات للقلب عند التوتر وتصير هالدقه وسماها رفه طبعا هو اظن طبيب عام ماادري عنده سالفه ولا لا المهم وش التفسير العلمي للحاله وهل تأثر على القلب لأني اذا جتني احس انها زي السكته اعاذنا الله واياكم منها واخاف بقوه ويجيني طبعا الخوف والوساوس ردو علي يااعضاء المنتدى فأنا بأمس الحاجه لكم ووقفتكم معي لاننا اخوان في الدين

المفتاح
08-09-2006, 02:04 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ارجو منكم ان لاتعتبروني عضوه ثقيله عليكم فوالله الذي لااله الاهو لو لم ارتاح لهذا المنتدى الاكثر من رائع لما شاركت فيه سأسرد لكم قصتي مع الهلع :بدأت القصه الحزينه والمؤلمه عندما كنت في الصف الثاني متوسط عندما كنت في الرابعه عشره من عمري كنت انسانه طبيعيه بمعنى الكلمه بالرغم من الظروف التي مريت بها ولكن حدث شى لم يكن في الحسبان كنت مستلقيه في سريري وكنت شبه نائمه وهلت مجهود ولا ابي الازعاج لكن كل هذا يهون عن فكرة الموت اللي ببالي هي اللي تعبتني ولا الاعراض تهون بس احساسي اني بأموت شى مو عادي كيف اقنع نفسي ان هل مو الموت وعشان اقتنع اكثر كيف الموت يجي وبوادره وش هي سؤال غبي بس معليش احس هذا نصف العلاج عندي تعبت من الخوف من الموت وااسفه للاطاله
اختي لولي حياكي الله ...والله لمل قريت رسالتك كانني اتحدث انا وليس انتي والله انها حزنتني قصتك ..يااختي معاكي اخوكي المفتاح .انا اموت في اليوم مرات كثيره وسواس معي على طول بس حاط يدي على قلبي واراقب متى يقف قلبي ..اصبحت جبان والله يااختي ماادري وش الي يخوف مع ان كلنا ميتين بس الشيطان يخوفنا زياده انا مرضان لي سنتين ونصف اصبحت في عزله عن الناس سار جسمي نحيف جدااا هيكل ابي عندما ينضر الي يتعوذ من الشيطان .يقول لي انتا احد داعي عليك استخدمت اعلجه بس قليله خوفتني وتركتها ..والله عندما ابذل مجهود قليل اتعب بس جالس .انا مستسلم للخوف هاذا
على العموم حياكي الله معنا

مقاتل من الصحراء
08-09-2006, 02:11 AM
نفسيتي مرهقة على الاخير

تكفى يابوعابد ...

انت استاذنا وصمام الأمان بالنسبة لنا ...

كن قويا ياصديقي ...

اتمنى ان نسمع اخبارك في أقرب وقت

المفتاح
08-09-2006, 02:13 AM
اشكرك اختي نادره على الرد ولكن مالقيت الاجابه منك ومن اعضاء المنتدى الكرام هل للهلع علاج بحيث يشفى الواحد بنسبة100% وعلى فكره فيه شي يجيني هالفتره خصوصا هو اللي مضيق صدري وهو احس فيه نبضه قويه بقلبي تجي مابين فتره واخرى يعني احس نبضاتي طبيعيه بس فجأه احس نبضه قويه ومسموعه يعني خفقه وتجي بعدها فجعه وكتمه ورحت للدكتور وقلت له وقال هذا من القلق يرسل الجهاز العصبي اشارات للقلب عند التوتر وتصير هالدقه وسماها رفه طبعا هو اظن طبيب عام ماادري عنده سالفه ولا لا المهم وش التفسير العلمي للحاله وهل تأثر على القلب لأني اذا جتني احس انها زي السكته اعاذنا الله واياكم منها واخاف بقوه ويجيني طبعا الخوف والوساوس ردو علي يااعضاء المنتدى فأنا بأمس الحاجه لكم ووقفتكم معي لاننا اخوان في الدين
اختي لولي ابغاك تحطين شي حلقه في اذنك وماابغاكي تنسينه ..اول شي اعتبريني اخواكي ثاني شي ((لاتنسين الي ابغا اقوله ذحين ))((يااختي اعلمي ان كل التغيرات الي في جسمك من خفقان ومن تضخم دقات القلب والغصه والكتمه والدوار وكل يوم يجيك شي جديد هاذا له مسمى عند الاطباء يعني كل الامراض الي تجيك هي اسأسها من راسك
لااسف يااختي نحنا المرضين بنوبات الهلع عندنا القلق زايد شوي ..المهم اي سؤال انا تحت امرك

مقاتل من الصحراء
08-09-2006, 02:14 AM
الله يكون في عونك يانادره

اخي رائع

نبي نسمع عن اخبارك وكيف الحالة معك الآن

مقاتل من الصحراء
08-09-2006, 02:17 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ارجو منكم ان لاتعتبروني عضوه ثقيله عليكم فوالله الذي لااله الاهو لو لم ارتاح لهذا المنتدى الاكثر من رائع لما شاركت فيه سأسرد لكم قصتي مع الهلع :بدأت القصه الحزينه والمؤلمه عندما كنت في الصف الثاني متوسط عندما كنت في الرابعه عشره من عمري كنت انسانه طبيعيه بمعنى الكلمه بالرغم من الظروف التي مريت بها ولكن حدث شى لم يكن في الحسبان كنت مستلقيه في سريري وكنت شبه نائمه وهلت الصاعقه الكبرى كأني احس بشى نزل علي من السماء وقلت هذا ملك الموت اتى لقبض روحي مع اني كنت طفله لااعرف ما الموت ودواعيه (اقول تعبت وانا اكتب بالفصحى معليش بأخربها واكتب بالعاميه)المهم نرجع لصلب الموضوع قمت صحيت اختي اللي اكبر مني وقلت لها بأموت قالت روحي ياشيخه وماقدرت اصبر رحت لامي ودخلت عليها بالغرفه وقلت لها يما بأموت انفجعت امي طبعا وقامت وعطتني مويه اشرب وعطتني القران وفتحت سورة الملك وقالت اقري قريت شوي بعدين قعدت اصيح ماقدرت اكمل المهم هذاك اليوم ماكانت فيني اعراض الا الخوف من الموت فقط ماجتني الاعراض اللي جتني مع تقدم الحاله( اقول شكلي بأطولها حبتين بس لازم تستمتعون بقصتي)المهم نادت امي ابوي وجاء وقال تبيني انام عندك قلت لا ودوني للمستشفى ودوني وسولي فحوصات كل شي سليم حتى الدكتور يضحك يقول ههههههههه موت انتا مافي موت كأنه يدري عن القدر المهم اعطاني حبوب مهدئه ورجعنا البيت والحمد لله نمت بسلام لكن صرت متأثره من الحاله كم يوم طبعا اللي ينفجع بحياته صعبه شوي ولا لا المهم مر كم يوم وكأن ماصار شي مرت السنوات وماصار شي يذكر بس عوارض خفيفه جدا وحتى لما خلصت الثانويه كنت بأتزوج قبل زواجي بليله كنت في محل حلويات وجتني فجأه وحسيت خلاص بأروح فيها كنت على الكرسي مستسلمه وفجأه راحت من حالها امهم تزوجت وعشت بأمان بعد السنه الاولى من الجامعه وخصوصا اليوم الاخير من الترم الثاني بدأت المعاناة الحقيقيه جاء الليل وكنا نايمين فجأه بديت ارتعش وخفت قام زوجي يحضني ويسمي علي لين هديت المهم طول الاجازه وانا تعبانه حيل كل ليله بدون مبالغه اتعب ويوديني للمستوصف ويقولون احد مزعلك واقول لا ويقولون مافيك الا العافيه طبعا انسدت شهيتي عن الاكل ووجهي اعوذ بالله صار زي الهيكل العظمي المهم عدت الاجازه بديت اخف شوي شوي وبعدين لما حملت بولدي الاول جتني الحاله وانا في الشهر الرابع وكنت ساعتها اذا جتني زي الطفل يتعلق بأمه لكن انا اتعلق بزوجي لانه هو الوحيد اللي عانى معي الله يجزاه عني الجنه وتخبرون الرجال اقوى من المره في مثل هذه المواقف امي طبعا ماتتحمل تشوفني تعبانه المهم جاء اخذني من عند اهلي وقلت للمستتشفى والله لما قربنا جاني احساس قوي اني راح اموت قمت اتشهد لما سمعني زوجي انفجع وفحط بالسياره ونزلنا برضو سليمه المهم ولدت على خير وبعد نفاسي بفتره وخصوصا رمضان الله يشرفه بدت معي اول ليله وجاني لاول مره شي كأنه طبق على صدري احس القفص الصدري انصك على بعض وقلت لا مافيها هذا الموت بعينه المهم رحت للمستشفى وقالو سليه وعطوني ابره مهدئه ومافادت لين الله يسرها وعلى هالحال والله مااكذب عليكم اني تعذبت في حياتي من هالحاله بعدين قال زوجي انا زميلي امام مسجد بأخليه يقرأ عليك طبعا الى هالوقت ماادري ان اللي يجيني حاله نفسيه واسمها الهلع لين قريت بأحدى الجرايد وطابقت الاعراض وعرفت ان اللي يجيني حاله نفسيه لا اقل ولا اكثر وشرح زوجي القصه لزميله قال ودها لدكتور نفسي ورحنا للدكتور وطمني وقال انتي حالتك بسيطه واعطاني سبرام وبالتدريج واستمريت بعدين بديت احس براحه لما اخذت اللوديميول اذا كان هذا الاسم الصحيح بس الله لايوريكم طول الوقت نوم وازداد وزني 12 كيلو وانا اللي لو احب السما مازداد ولا نص كيلو ازيد ها الزياده كلها واستمريت وبعدين بديت اخفف الدوا وقلت للدكتور خلاص ماراح تجيني يقول خلاص حتنقطع خالص المهم لما بديت اقطع الادويه وكنت بالدوا الاخير لوسترال قال الدكتور اذا حملتي اتركي الدوا مامنه ضرر بس هو احتياطا مايعطي الحامل ادويه حملت بولدي الثاني وتركته ولكن فترة الحمل كلها توتر وخوف وصرت موسوسه بالموت بشكل غير طبيعي احس كل ساعه اني بأموت خصوصا بسكته قلبيه والله شي يخوف لين انهكني التفكير وكل ما كلمت الدكتور وقلت انا متوتره ماادري هو يسكتني ولا ايش يقول مره عشان الحمل ومره تغيير الجو وووووووووو المهم لما ولدت من 43يوم كانت الحاله المفجعه الهلع الكبير 9 شهور ماجاء لين ولدت طبعا اجتمعت اكتئاب مابعد الولاده ولخبطة الهرمونات قلبت الموازين رجعت الحاله وجتني زي قوتها المعتاده وكنت نفاس عند اهلي ولما كنا بالطريق انا انتفض وامي المسيكينه تسمي علي على اني تعودت عليها لكن حسيت اني بعد بأموت ووصيت امي على عيالي وقالت يابنت عاد ماوصلتي لمواصيل الموت ان شاء الله المهم نفسيتي تعبت انسدت نفسي عن الاكل وكلمت الدكتور وقلت له قال ارجعي لسبرام وقلت له خايفه ادمن عليه قال لا لاتخافي والحين استخدمه وبأشوف لكن والله اني جاني شي مايعلم به الا الله من الحاله شي فضييع صرت اذا بغيت اطلع مكان اخاف تجيني الحاله الله يشفيني ويشفي كل مسلم ومسلمه معليش طولت عليكم لكن هذه القصه كامله بس عندي سؤالين هل الهلع يتعالج 100% ويختفي انا في كل مره اذا جتني الحاله تجيني الرعشه ورجفان غير طبيعي وكتمه وصدري الم وماقدر افكر او اسوي اي مجهود ولا ابي الازعاج لكن كل هذا يهون عن فكرة الموت اللي ببالي هي اللي تعبتني ولا الاعراض تهون بس احساسي اني بأموت شى مو عادي كيف اقنع نفسي ان هل مو الموت وعشان اقتنع اكثر كيف الموت يجي وبوادره وش هي سؤال غبي بس معليش احس هذا نصف العلاج عندي تعبت من الخوف من الموت وااسفه للاطاله

حياك الله اخت لولي

أتمنى ان تقرأي مواضيع النادي من البداية

هناك العديد من المشاركات والروابط المفيدة والتي تجيب على جميع تساؤلاتك

وأخص بالذكر مشاركات الأخ عبدالله ad1112

أتمنى من الله العلي القدير أن يمن عليك بالشفاء والعافية
.

مقاتل من الصحراء
08-09-2006, 02:18 AM
حبيبتي لولي..

ان قصتك شبيهه جدا بما بمر بي والله...

لكنني ولله الحمد قد تجاوزت مرحلة الخوف من الموت الى هذا الحد..هذه كانت في البدايات..ولكن والله ان الاقناع الذاتي انك تقنعي دائما نفسك بانه لن يحدث لكي شيء باذن الله..طبعا في تلك اللحظات سيكون تفكيرك لا ربما هذه المرة غير ..ليش ماتكون هذه الموت الحقيقي هذه المرة...تذكري في حينها كم من مرة سبقت تلك الاعراض؟ ولم يحصل لك شيء الا التعب والارهاق ربع ساعه وانتهى كلشيء..فكري في اخوتك هنا في النادي جميــــــــــــــــعنا نتعرض لشعور الموت شبه يوميا ولله الحمد هانحن مازلنا امامك..فلماذا نخاف من شيء لم يحصل وان سيحصل في يوم ما لن نشعر به غير عن البشر..فلماذا نعيش كل ايامنا ونحن نفكر بهذا اليوم المحتوم..
ربما من يقرأ كلامي وانا كذلك سيجده كلام منطقي مسرود بغير جدوى..لكن يجب ان نبرمج عقولنا على الافكار الصحيحة..

ومعلومة هاااامة

اذا بدأت عندك عوارض بداية النوبة حاولي ان تتمسكي بقدر قليل من القلق لا تجعلي الافكار تتوارد بسرعه وتتضخم وتتفاقم..استخدمي طريقة ال
((SRB التوقف..اعادة التركيز..التنفس بهدوء))لان الحد الذي توقفي فيه تلك الافكار المرعبة هو الحد الذي ستسمر به النوبة ولن تزداد ولكن ان سمحتي لافكارك بالانطلاق كما يحلو لها فاعلمي ان الاسترسال في المشاعر والافكار والخوف سيزداد لدرجة كبيرة ربما حينها تصلين لاعلى درجات النوبات...فبامكانك تحديد مستوى النوبة وان لم تستطيعي منعها....
((كلام فادني جدا من استشاري سابقا)))

اختي بالنسبة لتناولك السيبرام..انا استخدمت غيره وكذلك استخدمت السيبراليكس وهو السيبرام المطور والمفروض اقل اثار جانبية..ولكن انا معك بان جمييييييييييييييع الادوية النفسية التي جربتها تزيد الوزن بحوالي ال10 كليو ومافوق..!!

وبالنسبة للمهديء اللوديميل لم استخدم منه سوى حبة واحدة..لانني اعاني من
(((( خوف من المهدئات المسببة للادمان)))..ربي يبعدها عنا وعن جميع المسلمين يارب..

نعم تشعرين بالتحسن حين تناول السيبرام والقليل من الهدوء وتلاحظين الفرق..ولكن برأيي انه ان كان باستطاعتك ان تدعمي العلاج الدوائي بالعلاج السلوكي بنفس الفترة بحيث ان البال يكون اهدأ في مرحلة تناول الدواء يسهل ان شاء الله البرمجة الايجابية وتغير المعتقدات والافكار السلبية..

وطبعا الاهم والاهم قربك من الله بشتى العبادات...ولله الحمد كما ذكرتي بان زوجك متفهم لما تعانين منه فاحمدي ربك كثيرا عزيزتي كم من زوج لا يملك ادنى فكرة عن هذه الامور النفسية..فهذا جانب مهم من حيث الدعم المعنوي باذن الله...
وياحبذا لو تشغلين نفسك بماهو خير ..لان الفرااااااااااااااااااااااااااااغ يجلب جميع الامراض في الدنيا..عندما لايجد الانسان مايفعل فيحلو له ان يشعر بجميع الاعراض ويفكر بالموت والقلق والخوف وكل الافكار الوهمية..
اللهم اشغلني واشغل المسلمين بطاعة يارب العالمين..

وربما تستفيدين ان قراتي صفحاتنا السابقة ان شاء الله..

اتمنى لك الهدوء والطمأنينة عزيزتي...واهلا بك بيننا ..

دمتي بسعـــــــــــــــــــــــادة..

معلومات مفيدة جدا

شكرا جزيلا لك نادرة على اهتمامك ومتابعتك

مقاتل من الصحراء
08-09-2006, 02:20 AM
اختي لولي ابغاك تحطين شي حلقه في اذنك وماابغاكي تنسينه ..اول شي اعتبريني اخواكي ثاني شي ((لاتنسين الي ابغا اقوله ذحين ))((يااختي اعلمي ان كل التغيرات الي في جسمك من خفقان ومن تضخم دقات القلب والغصه والكتمه والدوار وكل يوم يجيك شي جديد هاذا له مسمى عند الاطباء يعني كل الامراض الي تجيك هي اسأسها من راسك
لااسف يااختي نحنا المرضين بنوبات الهلع عندنا القلق زايد شوي ..المهم اي سؤال انا تحت امرك

ماشاء الله عليك ياعيد

شعلة النادي

نقدر نقول عنك الآن استشاري نوبات هههههههه

اشكرك من قلبي

المفتاح
08-09-2006, 02:21 AM
اختي لولي اما بالنسبه هل لنوبات الهلع علاج اعتقد ان سؤالك ومن دون زعل فيه شوي من نقص الايمان ..ليه طيب شوفي هاذا الكلام((.فلقد تضافرت النصوص الشرعيه من كتاب الله تعالى ومن سنة رسوله صلى الله عليه وسلم فى اعتبار القرآن هدى وشفاء قال تعالى } قل هو للذين آمنو هدى وشفاء{وقال تعالى } وننزل من القرآن ماهو شفاء ورحمه للمؤمنين {وقال تعالى } واما ينزغنك من الشيطان نزغ فاستعذ بالله انه هو السميع العليم { وقال تعالى } واذا مرضت فهو يشفين { . ومن السنه ما فى صحيح مسلم عن عائشه رضى الله عنها قالت كان اذا اشتكى رسول الله صلى الله عليه وسلم رقاه جبريل قال : بسم الله يبريك ومن كل داء يشفيك ومن شر حاسد اذا حسد ، ومن كل ذى عين ، وروى أبو سعيد الخدرى رضى الله عنه أن جبريل رقى رسول الله صلى الله عليه وسلم مثل هذا ، وروى مسلم فى صحيحه عن عائشه رضى الله عنها قالت كان رسول الله صلى الله عليه وسلم اذا اشتكى منا انسان مسح بيده ثم قال : أذهب البأس رب الناس وأشف أنت الشافى لاشفاء الا شفاؤك شفاء لايغادر سقما . فلما مرض رسول الله صلى الله عليه وسلم وثقل أخذت بيده لاصنع به نحو ماكان صنع فانتزع يده من يدى ثم قال اللهم أغفر لى واجعلنى مع الرفيق الاعلى قالت فذهبت أنظر فاذا هو قد قضى . وعنها قالت كان رسول الله صلى الله عليه وسلم اذا مرض أحد من أهله نفث عليه بالمعوذات فلما مرض مرضه الذى مات به جعلت أنفث عليه وأمسحه بيد نفسه لانها كانت أعظم بركة من يدى . وعنها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان اذا اشتكى الانسان الشىء منه أو كانت به قرحة أو جرح قال النبى صلى الله عليه وسلم باصبعه هكذا –ووضع سفيان سبابته بالارض ثم رفعها - باسم الله صلى الله عليه وسلم كان يأمرها أن تسترقى من العين . وفى صحيح مسلم عن أنس بن مالك قال رخص رسول الله صلى الله عليه وسلم فى الرقيه من العين والحمه والنمله . قال النووى : النمله جروح تخرج فى الجنب والحمه كل ذات سم وفى صحيح مسلم عن عوف الاشجعى قال رسول الله صلى عليه وسلم : اعرضوا على رقاكم لابأس بالرقى مالم تكن شركا .وفيه عن أبى سعيد الخدرى رضى الله عنه أن ناسا من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم كانوا فى سفر فمروا بحي من أحياء العرب فاستضافوهم فلم يضيفوهم . فقالوا لهم فيكم راق ?؟ فان سيد الحى لدغ أو مصاب فقال رجل منهم نعم فأتاه فرقاه بفاتحة الكتاب قبرأ الرجل فأعطي قطيعا من غنم فأبى أن يقبلها وقال حتى أذكر ذلك للنبى صلى الله عليه وسلم فأتى النبى صلى الله عليه وسلم وذكر ذلك له فقال يارسول الله والله ما رقيت الا بفاتحة الكتاب قتبسم وقال وما ادراك انها رقيه ثم قال خذوا منهم واضربوا لى بسهم معكم . وفى رواية فجعل يقرأ أم القرآن ويجمع ريقه ثم يتفل فبرأ الرجل .هذه النصوص الشرعيه من كتاب الله ومن سنة رسوله صلى الله عليه وسلم تبين لنا أن الرقيه مشروعه ولاشك أن شرع الله حق وصدق فى حقيقته ووجوب الايمان به فالرقيه الشرعيه علاج لامراض الروح والنفس والبدن قال صلى الله عليه وسلم : لابأس بالرقى مالم تكن شركا.

شفتي اختي مافيه مرض الا له شفاء

مقاتل من الصحراء
08-09-2006, 02:22 AM
واذا مرضت فهو يشفين

سبحانه وتعالى

حياك الله اخوي حمد واتمنى ان تكون بخير

المفتاح
08-09-2006, 02:25 AM
ماشاء الله عليك ياعيد

شعلة النادي

نقدر نقول عنك الآن استشاري نوبات هههههههه

اشكرك من قلبي
لك الشكر اخي مقاتل يااخي.. فيه ناس مرو بالي مرينا نبغا نطمنهم انه مو مرض خطير انها نوبات هلع

مقاتل من الصحراء
08-09-2006, 02:34 AM
خارج نطاق الموضوع ...... حديث مع النفس

لكِ الله ...

قولي لي بربك ... من أي شي تشتكين ... بل أخبريني أي شي لاتشتكين ....

رحماك ياربي بها ...
رباه لقد مسها الضر وأنت أرحم الراحمين ...

ومع ذلك ... ورغم الألم .. ورغم كل المعاناة
ليلة البارحة ... اشرق وجهها بأبتسامة ...

كأنها تقول للعالم اجمع ...
رباه ان لم يكن بك علي غضب فلاابالي ...

يوم غد ستكون في غرفة العمليات ...
ارجوكم ...
ان قرأتم حروفي هذه ..
فامامنا آخر النهار من يوم الجمعة ..

ارفعوا يديكم للمولى بالدعاء بأن يشفي الله والدتي وجميع مرضى المسلمين ....

ابو حفصة
08-09-2006, 03:15 AM
خارج نطاق الموضوع ...... حديث مع النفس

لكِ الله ...

قولي لي بربك ... من أي شي تشتكين ... بل أخبريني أي شي لاتشتكين ....

رحماك ياربي بها ...
رباه لقد مسها الضر وأنت أرحم الراحمين ...

ومع ذلك ... ورغم الألم .. ورغم كل المعاناة
ليلة البارحة ... اشرق وجهها بأبتسامة ...

كأنها تقول للعالم اجمع ...
رباه ان لم يكن بك علي غضب فلاابالي ...

يوم غد ستكون في غرفة العمليات ...
ارجوكم ...
ان قرأتم حروفي هذه ..
فامامنا آخر النهار من يوم الجمعة ..

ارفعوا يديكم للمولى بالدعاء بأن يشفي الله والدتي وجميع مرضى المسلمين ....

اسال الله العظيم نور السموات والارض ان يمن على والدتك يافهد بالشفاء العاجل

امين ياحى ياحى قيوم

***لولي***
08-09-2006, 03:34 AM
اشكرك اخوي المفتاح على اهتمامك ولكن والله مو قصدي يئس من رحمة الله وعارفه ان القران فيه شفاء بس والله لسا طالعه من النفاس وتعرف مشغوله بالبيبي الجديد لكن ودي والله ابدأ بالرقيه بس وش احسن اقرا على نفسي ولا اسمع شريط وعلى فكره انا حلمت كم مره اني يبغالي قراه قران كأن احد في الحلم يقولها لي اقري البقره والله مااكذب عليكم وحسيت اني يبغالي قراه واشكرك اخوي مره اخرى وعلى فكره اخوي مقاتل انا مادخلت المنتدى وسجلت فيه الا وانا مفصفصه كل الكلام اللي فيه بصراحه حسيت انا كأسره واحده هذا اذا ماكنت عضوه ثقيله عليكم وفي شي واحد ماأحد سأل عن التوقيع حقي ليش كاتبته كذا اعلمكم بعدين

ابو حفصة
08-09-2006, 03:47 AM
اختى لو لى

الصراحه ان مستغرب التوقيع

وانى استشعرت عاطفه الام لولدها

وانصحك بالرقيه الشرعيه

وان قر اتى على نفسك فهوا احسن واصدق

وبعد الرقيه تدعين الله
وتبكين وتلحين بالدعاء ولا تستعجلى الاجابه

واصبرى على الرقيه وداومى عليها

***لولي***
08-09-2006, 03:54 AM
جزاك الله خير يأبو حفصه بس والله ماادري ابدي نفسي ولا ولدي علي اقسم بالله انه زاد الهم همين والحمد لله انا ابغى اقرا علي وعليه كيف لانه محتاج ايضا للقراه بس طلبت منكم طلبه اذا كنتم تعتبروني مثل اختكم ابي تدعون لولدي محمد ان الله يشفيه وينور بصره ياناس كلما شفته وهو ابو 3سنوات ومايشوف يتقطع قلبي معليش اشغلتكم بمشكلة ولدي بعد لكن وش اسوي الله يصبرني على بلواي

ابو حفصة
08-09-2006, 04:04 AM
اختى لو لى

اقرائى على نفسك وعلى ابنك فى نفس الوقت

وهل ابنك ولد وهو فاقد البصر

الله العلى القدير ان يشفيك ويرد النور والبصر اليه كما رده الى عبد يعقوب عليه السلام وصى الله على نبينا محمد

وانصحك ان تقرائى على نفسك اخر الليل

المتوكله
08-09-2006, 04:16 AM
أسأل الله لوالدتك الشفاء العاجل ...
وأن ينعم عليها بالصحه والعافيه..
أنه قريب مجيب دعوة الداعي..

المفتاح
08-09-2006, 04:23 AM
لولي اول شي ابغا اقولك شي قال تعالى {وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِّنَ الْخَوفْ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِّنَ الأَمَوَالِ وَالأنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ }البقرة155
الله يبشر الصابرين
المؤمن مبتلى في هاذي الحياه ...ويقول تعالى الم{1} أَحَسِبَ النَّاسُ أَن يُتْرَكُوا أَن يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لَا يُفْتَنُونَ((العنكبوت))
اعلمي يالولي ان لي أخت عانت من المرض سنين والله اتعبت زوجها وحنا كمان كانت مثل الميته بس نايمه مريضه جدااا مافيه شيخ الا روحنا له وراقي في جمبع انحا المملكه ..احر شي سبحان الله سخر لنا الله طبيب وقال لنا نبغا نكشف على الغده مع العلن ان الاطباء يقولون لنا مافيها شي بس الله سخر لنا هاذا الدكتور قال نسوي تحليل للغده الدرقيه وسبحان الله طلع الي معاها غده درقيه تعالجت عنها هي ذحين ماءشالله عليها مع عيالها مثل الحصان الله الي عافا الحمدلله ومع ان له ولد واحد وبرضه ولدها مرضان في جسمه لكن هاذاي سنة الله في الكون ...لذالك انصحك انك تسوين تحاليل لان نوبات الهلع هاذي ممكن من الغده او شي ثاني في الجسم سوي التحاليل وتطمني وياليت تطلع غده لان موضعها سهل وعلاجها موجود في كل مكان ...

اخي مقاتل اسأل الله العضيم رب العرش العضيم ان يمن لامك وأمهات المسلمين باشفاء العاجل وطهور انشاءالله

ابو حفصة
08-09-2006, 04:24 AM
صباح الخير ياخوان واخوات

اتمنى لكم الشفاء العاجل

ابو حفصة
08-09-2006, 04:26 AM
مثل ما تكلون الجبوب النفسيه بسكل يومى

الزموا الرقيه الشرعيه معها وستشفون باذن الله

المفتاح
08-09-2006, 04:45 AM
ابو حفصه دوخت راسي بالكتابه المتحركه خخخخخخخخخخخخخخخخ
الله يشفيك يارب

المفتاح
08-09-2006, 05:15 AM
يااخواني وانا طالع وقفلت النت ابغا اوضي واصلي جاتني الحاله وصلت عندي 75% والله بالعافيه وضيت ماخلتني اوضي زين ااخخخ صليت في البيت دقات القلب تتضخم وتسرع اااههههه ...يااخواني رمضان جاء الناس تفرح بقدوم رمضان وانا احزن لان لي فيه ذكريات من النوبات لاتنسى ......الله يصبرنا يارب
يااخواني هل الحاله تجيكم في الصلاه

المفتاح
08-09-2006, 01:53 PM
وينكم ياهوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو

***لولي***
08-09-2006, 05:15 PM
اخوي المفتاح اول ماجتني الحاله وماكنت اعرف وش هي سويت تحاليل في المستشفى وقالو سليمه هذه طبعا من 5 سنوات بس الحاله مو مرتبطه بالمواد الكيمايئيه اللي بالمخ على ما اعتقد واللي فيهم الغده يكون فيهم اعراض مثل خفقان ولكن الحمدلله مافيني ها الشي حتى ابشركم اول كانت اذا جتني الحاله اول مايبدا الخفقان كأن قلبي محطوط على الهزاز والحين الحمد لله بس اللي متعبني من الحاله فكرة الموت اللي ماراحت عن بالي ليش ماادري هل انتم مثلي وليش الخوف من الموت لها الدرجه هل احنا ناقصنا شي عن الناس الباقيين ولاىايشمع العلم ان احنا مسلمين وعلى فكره يأخوي ابو حفصه ولدي ماادري هو انولد اعمى ولا لا لأنه جلس في الحضانه 5 شهور طبعا المستشفى لعبو فيه وخلوه فأر تجارب وانا وابوه واقفين نتفرج مابيدنا حيله المهم مااكتشفنا انه مايتبع النظر الا باالاخير واكتشف عنده(ضمور باالعصب البصري)طبعا مشكلته الاساسيه ضمور في الغده النخاميه ولكن يأخذ الادويه والحمد لله كل شي تمام لكن النظر يقولون ماله علاج هنا اوبره لان العصب بالمخ وماينلعب فيه طبعا حمدت الله وشكرته لكن الله اذا قال كن فيكون كل شي بأمره بس ابسأل قد سمعتو بالضمور باالعصب وهل اكتشف علاج له الملي بالله كبير وواثقه ان شاء الله انه بيشفيني ويشفي ولدي معليش اشغلتكم بمشكلة ولدي لكن اللي عنده معلومات لايبخل علي الله يجزاكم عني الجنه والمسلمين اجمعين يارب العالمين

نادرة جدا
08-09-2006, 09:57 PM
اختي لولي ان شاء الله بالعلاج الدوائي والعلاج السلوكي وتغيير الافكار السلبية الى ايجابية باذن الله ستلحظين التحسن..وان استمر القلق فستتعلمين كيفية التعامل معه لكي لاتدعيه يسيطر على حياتك...اتمنى لكِ ولولدك الشفاء العاجل يارب العالمين..

وكما قال الاخ ابو حفصة عليك بالرقيه والقران...((الا بذكر الله تطمئن القلوب))..

دمتم بخير..

نادرة جدا
08-09-2006, 10:05 PM
الاخ المفتاح..

نعم ان رمضان فيه العديد من الذكريات مع القلق والخوف لجميعنا...

اذكر اول مشاركة لي في هذا الموقع عام 2004 كانت رد على موضوع عن زيادة القلق برمضان!

سبحان الله..الانسان يكون يتمنى ان يصل لاعلى الدرجات ويقيم رمضان بكل انواع الطاعات والعبادات بكل هدوء وخشوع ولكن القلق والله يعرقلنا..ويشغلنا

ولكن في ذلك جهاد وفي ذلك اجر باذنه تعالى..

يجب ان نسجل يومياتنا الرمضانية وخاصة مع التراويح والقيام..يجب ان لاندع القلق والخوف يسيطر على رمضاننا هذا باذن الله وبتوكلنا عليه..
ابدأو بالدعاء من الان ان يرزقنا الله الخشوع والطمانينه في رمضان..اللهم اعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك..

دمتم بقوة..

نادرة جدا
08-09-2006, 10:07 PM
الاخ عبد الله..

اين انت ياخي ...نرجو الاطمئنان عليك...انني الاحظ عدم تواجدك بيننا في الايام الاخيرة..

ارجوا ان تكون بخير وأمان..

ننتظرك..

دمت بسعاده..

نادرة جدا
08-09-2006, 10:09 PM
الاخ مقاتل من الصحراء..

اسأل الله العظيم الحليم رب العرش الكريم ان يشفي والدتك من كل داء وهم..

ارجوا ان تطمئننا على والدتك وعليك في اسرع وقت ..

وان شاء الله دعواتنا لك ولها دوما بالشفاء والسلامة يارب العالمين..

دمتم بخير..

***لولي***
09-09-2006, 02:15 AM
ياودود ياودود ياذا العرش المجيد يافعال لما تريد يامبدىء يامعيد أسألك بنور وجهك الذي ملأ اركان عرشك واسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك واسألك برحمتك التي وسعت كل شي لا اله الا انت يامغيث اغثني واغث كل مسلم ومسلمه

يااعضاء المنتدى ابي اسأل انا اببتدي بالرقيه اللي غفلت وغفل عنها كثير من الناس ولم نعلم مافضلها باذن الله بشهر رمضان وخصوصا سورة البقره بس كم استمر عليها شهر يكفي واذا فيه ايات مخصصه للرقيه ياليت احد يدلني عليها شاكره لكم تعاونكم معي

المفتاح
09-09-2006, 02:26 AM
اول شي يااختي لولي سبحان الله المفروض الي يخاف من الموت الكفار مو حنا ؟؟؟
لااننا مسلمين وعارفين وش بعد الموت حساب وجنه ونار لكن احب ان اثلج صدرك اني انا الي اعاني منه في الوقت الحالي وسواس الموت كل يوم احس اني ابغا اموت واقول ياولد اليوم شكلهم يغسلوني واذا جاء يوم الجمعه ترتفع عندي النوبه لان اقول راح يصلون علي في الجامع هاذا الكلام من بداية مرضي ألا اليوم وانا اعاني ولكن والله يوجد امل في قلبي كبير ان الي امر فيه هو ابتلاء من الله ...والله وصل معي التفكير اني في القبر ومكفن واتحاسب وعذاب ...ولكن عرفت بعدين من شيخنا الي انا عنده لاني انا شاب ملتزم .قال لي شوف ياعيد الشيطان اذا شاف الانسان يزود في النوافل يبداء يوسوس له في الموت والعذاب واذا جاك ثاني مره قول له هاذا الكلام
((لعنك الله ياعدو الله مأواك جهنم وبئس المصير سوف اراك وانا في الجنه بأذن الله وانتا تتعذب وتصترخ وعد الله لايخلف الله وعده ))حسيت والله براحه وهجد شوي الملعون وعلى حسب علمي في خبرتي وبحوثي في الكتب والنت ان وسواس الموت 70%
من الشيطان اذا الموضوع شيطان في شيطان اذا معروف ماهو علاج الشيطان ...اذكار الصباح والمساء والرقيه الشرعيه ...اتمنا لكي الشفاء

المفتاح
09-09-2006, 02:29 AM
الاخ المفتاح..

نعم ان رمضان فيه العديد من الذكريات مع القلق والخوف لجميعنا...
..
والله يااختي نادره الشكوى لله سبحانه الله يعدي رمضان على خير انا ابغا ارتاح في رمضان

المفتاح
09-09-2006, 02:32 AM
[QUOTEيااعضاء المنتدى ابي اسأل انا اببتدي بالرقيه اللي غفلت وغفل عنها كثير من الناس ولم نعلم مافضلها باذن الله بشهر رمضان وخصوصا سورة البقره بس كم استمر عليها شهر يكفي واذا فيه ايات مخصصه للرقيه ياليت احد يدلني عليها شاكره لكم تعاونكم معي[/QUOTE]
اختي هاذا هو موقع الرقيه الشرعيه من الكتاب والسنه

http://www.alroqya.com/video_gallery.htm

ابو حفصة
09-09-2006, 02:35 AM
يا لولى

شوفى منتدى الخير فيه رقيه

واستمرى على الرقيه الى انتهاء المرض ولا تملى ابدا

ابو حفصة
يا لولى

واست مرى على الرقيه الى انتهاء المرض ولا تملى ابدا

ابو حفصة
يا لولى

ابو حفصة
يا لولى

ابو حفصة
يا لولى

***لولي***
09-09-2006, 02:38 AM
يأخ عيد كلنا في الهوا سوا افكارك في الموت تشبه افكاري احياني اتخيل شكلي وانا ميته ويقولون فلانه ماتت واتخيل شكل زوجي واهلي وش بيسوون واللي اعز عليه من صديقاتي وحبايبي وانت تقول تحس انك بتموت يوم الجمعه انا عندي وسواس يوم الاحد احس دائما لما يجي يوم الاحد اني بأموت واذا جاء يوم السبت وادري ان الاحد جاي اتوتر واقول الله يعدي هااليوم على خير واذا عدى ارتاح يمكن تضحكون علي شوي لكن والله ماادري وش السبب وزي ماقلت يأخ عيد ان الشيطان اللي يوسوس بها الشي طيب ليش يوسوس لنا بالموت وش معنى الموت بالذات وانت ماشاء الله ملتزم احس لو اني ملتزمه بيخف قلقي من الموت وانت عارف الفرق بين الشخص الملتزم والشخص العادي ولا نزكي على الله احد ولا المسأله نفسيه على العموم الله يشفينا من الوسواس الخناس ويجعل كل مايجينا ابتلاء وليس عقوبه وتكفير لذنوبنا وخطايانا باذن الله

المفتاح
10-09-2006, 07:05 AM
يااخواني وش فيهم شالو مشاركتي حقت امس

***لولي***
10-09-2006, 02:35 PM
يااخواني وش فيهم شالو مشاركتي حقت امس

اخوي المفتاح حتى انا لاحظت ان الصفحات كانت 83 والحين لما دخلت لقيتها82 ماادري ليش على العموم انا من امس وابي ادخل المنتدى ورفض يدخل تكون الصفحه غير متوفره ماادري ليش المهم طمننونا اخواني واخواتي عنكم ان شاء الله مااحد جته النوبه على فكره انا امس اشتريت كتاب (كيف تسيطر على خوفك وتعود لحياتك من جديد)للدكتوره دينيس اف بيكفيلد يتكلم عن الذعر وشكله مره حلو المهم اذا خلصت قراته اعلمكم وش فيه من معلومات واللي يبي يشتريه يلقاه بمكتبة جرير سعره على مااظن40 ريال ودمتم بخير

المفتاح
10-09-2006, 03:46 PM
حيا الله اختنا لولي والله الكتاب عندي واسمعي قصة كارلين عندما حأته النوبه وهي تنشف الملابس ..قيمة الكتاب38...
الحمدالله اختي وجدت ان من اهم اسباب شرود الحاله هو السهر ان الان انام بعد صلاة العشاء واصحي قبل الصلاه .ولاكني عارف ان راح تجيني حاله وتخربط النوم وارجع للسهر
لولي عندما قرأت الكتاب دينيس اف بيكفيلد في الصفحه الاولى تقول ان من اهم اسباب ذهاب النوبه هو الاشتغال في عمل ينسي الانسان الحاله
انتضر اسألتكي

المفتاح
10-09-2006, 03:52 PM
لولي ماهو اقوى وقت في اليوم تشتد فيه الحاله

بقعة ضوء
10-09-2006, 04:00 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..
كيف حالكم : )
افتقدتكم كثيرررر ,, واعذروني على غيابي ..
اخوي مفتاح ونادره وابو حفصه و مقاتل ودموعي والاخ الرائع عبد الله وغيرهم ,, كيفكم ان شاء الله تكونو بخير ؟؟
لأخوي ابو حفصه ,, ليش ما جربت العشبه ؟؟ وليش متردد ..؟؟
انا رحت للشركه وسألتهم قالو خلصت على حظي ,, لكن انا زيك متردده اخاف تسبب لي اثار جانبيه ,, لاني سمعت ان واحد اخذ اعشاب وصار له تسمم ,, فخايفه من هذي النقطه..
اخوي مفتاح بشرني عن صحتك ؟؟ للحين ما تحس بمفعول الدواء
اخوي عبد الله كيفك واخبارك,, والله يرحم جميع موتانا المسلمين ,, انت قوي ودائما بتكون قوي بأذن الله ,, ادري جات متأخر اعذرني..

المفتاح
10-09-2006, 05:05 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..
كيف حالكم : )
افتقدتكم كثيرررر ,, واعذروني على غيابي ..
اخوي مفتاح
اخوي مفتاح بشرني عن صحتك ؟؟ للحين ما تحس بمفعول الدواء
..
وعليكم السلام اختي بقعة ضوء وشاكرين على السؤال جزاكي الله خير ...اما بالنسبه للعلاج انا نسيت شي اسمه علاج جالس مقابل النت وأقول ان الامل بالله الاعلجه على حسب علمي مجرد تخدير الله اعلم لااحد يزعل مني
انتي كيفك وكيف صحتك كيف الملكه واعرفك بااختنا الجديد لولي الله يشافيها

المفتاح
10-09-2006, 05:07 PM
وعليكم السلام اختي بقعة ضوء وشاكرين على السؤال جزاكي الله خير ...اما بالنسبه للعلاج انا نسيت شي اسمه علاج جالس مقابل النت وأقول ان الامل بالله الاعلجه على حسب علمي مجرد تخدير الله اعلم لااحد يزعل مني
انتي كيفك وكيف صحتك كيف الملكه واعرفك بااختنا الجديده لولي الله يشافيها

بقعة ضوء
10-09-2006, 05:17 PM
ليش اخوي مفتاح ؟؟
في حديث اعتقد وفي ما معاناه يقول"تداووا ولا تداوو بحرام " اعتقد كذا
الشفاء من عند الله لكن لازم تاخذ بالاسباب ..
بالنسبه لـ الملكه الحمد لله مرت على خيرر والله مرتااااحه مره لانها مرت على خير الحمد لله الله كريم وعظيم ..
وحياها الله اختي لولى ,, ما كنت اتمنى اشوف اسم جديد بالنادي ,, ما ابغى اعرف ان في غيرنا يعانو ,, والله شي يحزن القلب ..
الله يشفينا جميعا ياااااااااارب

المفتاح
10-09-2006, 05:41 PM
اختي بقعه انا عارف كل الي تقولين صح ..بس مااقول غير الله المستعان

***لولي***
10-09-2006, 06:34 PM
الله يحييك يااختي بقعة ضوء انا بصراحه اول ماقريت المنتدى كنت اقرا معاناتك وخصوصا ايام الملكه انا طبعا بأوجه لك نصيحه ان المرض اللي فينا زي اي مرض ثاني يعني لاتحطين من الحبه قبه يعني لاتقولين لزوجك ترى فيني مرض نفسي طبعا بيفهمها غلط لان اغلب الناس اذا سمعوا ان فلان مريض نفسي خلوه مثل المجنون وهذا والله قمة الجهل عادي خلي الامور طبيعيه لانها مجرد عارض بسيط يروح ويجي ولا يسبب لك او له اي اذى وتوكلي على ربك واذا كان يحبك صحيح راح يستحمل اللي فيك لان الحاله لو كانت فيه هو راح تستحملين صح ولا لا انا طبعا جتني الحاله ملره واحده قبل زواجي اذا كنت قريتي قصتي ومابدت تتكرر الا بعد الزواج يعني قبل ماكنت اعرف وش اللي جاني لانها جتني بس مره وحده وبعدين لما تكررت واطلعت عرفت وش فيني على العموم صدق من قال(العلم نور)والله يوم بديت اقرا واتثقف من منتدانا هذا ومن باقي المنتديات عن الهلع والقلق والوساويس واعلم ان الله يبتلي العباد والله هانت علي المساله والحمد لله اما بالنسبه لاقوى الحالات اللي تجيني يأخ عيد فهي تشتد الليل احيانا اقوم من النوم مفزوعه والحمد لله اخر مره جتني الحاله يعني قويه مو مجرد قلق من شهر تقريبا مع العلم انه اخر مره تجيني قبل مااوقف الدواء من 10 شهور لان الدكتور على قوله ماراح تجي ابد والله اعلم على العموم اذا ماعليك امر يأخي عيد وبقية الاخوه والاخوات في المنتدى كل واحد يكتب عن المعلومات التاليه:1-متى ابتدت به حاله الهلع وهل كانت شديده جدا؟
2-في اعتقادك السبب اللي ادى لحدوثها يعني قبل حدوث النوبه هل حدث شى اثر في نفسيتك؟
3-هل حدوث النوبه منتظمه عندك ام من حين لاخر؟
4-هل تعاني من الاضطراب(حدوث النوبه اكثر من4 مرات في الشهر)ام نوبات(على فترات متباعده)حدد كم مره
تأتيك في الحالتين؟
5- ماالاعراض الجسميه التي تظهر عليك واكثر يعرض يؤثر على نفسيتك؟
6-ماذا تفعل عندما تواجهك النوبه؟
7-هل عرضت نفسك على طبيب نفسي وماهي الادويه التي تستخدمها وهل ارتحت لها وهل انقطعت النوبه تماما ام بدات تخف بالتدريج؟
وشاكره لكم تعاونكم

المفتاح
10-09-2006, 07:14 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الجواب الاول متى جاتني او متى بدات =جانتي قبل سنتين من ذحين كنت جالس امام التلفاز اتابع فلم تقريبا الساعه 2 ليلا وكنت قبله متعب نفسيا من ناحية ابو وأني عاطل ...
الجواب الثاني وش السبب =السبب على حسب خبرتي في مرضي وتطلعاتي في الكتب التي اقراها لاشهر اطباء علم النفس ان الحاله 60%وراثه و40% مرض عضوي ....
الجواب الثالث =حدوث النوبه معي تجيني في الاسبوع 3مرات ومرات تزيد عندي.....
الجواب الرابع =نفس الثالث....
الحواب الخامس =الاعراض والله هي الي جننتني اول شي كتمه =دوار=صعوبة البلع=اشعر اني ماني حقيقي=
احس اني مريض=بروده فب الاطراف=كسل لااستطيع عمل اي شي تقل شايب=والي مدوخ راسي القلب هو الي متعبني مره الم فيه وخفقان وتضخم =مراقبة عملية التنفس......
الجواب السادس ماذا افعل اذا جات النوبه= اول شي احط يدي على قلبي وارقب النسم انقطع ولا لا واقوم الف في البين زي الخبل في الصاله اهلي والله يعرفون اذا جاتني =ومايبيله هرجه على الطووووواري....
الجواب الاخير =نعم عرضت نفسي بس الضاهر ان الدكتور يبيله علاج مو انا بس يهز راسه واعطاني سيروكسات وخلتني مخدر على طووول وتركته ......
هاذا الي عندي وشاكرين على الاسئله هاذي

***لولي***
10-09-2006, 09:25 PM
اشكرك يأخ عيد على اجاباتك ولكن وين باقي اعضاء النادي ليش ماردو على اسئلتي ولا ماعجبتهم المهم يأخ عيد ابسألك الطبيب اللي رحت له وش قال لك بالضبط وهل تركت الدواء من نفسك لان الادويه معروف لها بالبدايه اعراض وبعدين تخف معروف هذا عن الادويه وخصوصا الادويه النفسيه طيب اذا جتك الحين النوبه هل تحس انك بتموت ولا لا واذا الاجابه نعم ماقدرت تأقلم نفسك مع الحاله على فكره اذا كنت تبي رقم طبيبي اللي اتعالج عنده اعطيك اياه لانه بس اذا شفته والله بترتاح انت وين ساكن وعلى فكره اول اقول مااحد بالدنيا جرب اللي انا جربته لكن الحمد لله احس حالتي هينه عن الباقيين انا مرت علي فترات تجيني يوميا هذا قبل العلاج لكن الحين الحمد لله احس من فتره لفتره وتختلف في الشده وعلى فكره هل انت تقرا الان على نفسك وان كنت تقرا هل حسيت بتحسن ولا لا معليش كثرت عليك الاسئله ولكن والله انك زي اخوي وابي لك الخير وعسى ان شاء الله مايخلص رمضان الجاي الا وكل اعضاء المنتدى قد شفيوا من المرض باذن الله عز وجل واتمنلى ان نرى مشاركات الاخوان في النادي احس اني كثثثثثثثثثثيره كلام ويمكن انا اللي طفشت اعضاء النادي ولا ايش ردوا يااخوان

ابو حفصة
11-09-2006, 12:17 AM
(4) القراءة التصوّر يّة :

فلا يكفي مجرد القراءة، بل لابدّ من تصوّر معاني الآيات والتأثر بها، وإذا أردت معرفة قوة هذه القراءة على الجان أو على الأمراض العضوية فتصور تلك المعاني العظيمة، فهي على الجان مؤثرة ([1])، وعلى المرض العضوي شافية، وانظر إلى طريقة شيخ الإسلام السابقة كيف تصوّر تصوّراً علاجياً لمرض النزيف وشبّه الأرض بالإنسان، وأن هذا النزيف بلعته تلك الأرض، وأن مصدر النزيف أقلع، وأن النزيف غاض، وأن الأمر قُضي وانتهى! وبالفعل انتهى!

وإذا أردت أن تخشع في صلاتك وقراءتك ورُقيتك فاقرأ كما كان الصحابة يقرءون: كان أحدهم يتصور الجنة عن يمينه فيحسّ نعيمها، وعن شماله يتصوّر النار بسمومها وعذابها فيحسّ بأثرها فيتعوذ منها، ويتصوّر عرش الرحمن أمامه فيُغشى عليه، وتسمع لصدورهم أزيزاً كأزيز المرجل من الخشوع، ويفقد إحساسه بهذه الدنيا حتى لو سقط جدارُ المسجد لم يُحسّ به! نريد هذا التصور وهذا اليقين فتُشفى والله أمراضنا كلها، فهذا القرآن لو أُنزل على جبل لصدّعه، أفلا يُصلح جسماً من لحم ودم !!

--------------------------------------------------------------------------------

([1]) وهي أن يرقي المريض بنية شفاء هذا المريض مع نية الدعوة لهذا الجان المتلبس به فيتأثر هذا الجان بسرعة عجيبة ويستجيب دون مخاطبة، وعلامة ذلك راحة المريض بعد الرقية لا أن يتعب كما يحصل عند كثير من الرقاة وهذا سببه التصور الخاطئ من إحراق وتعذيب دون التفكير في هداية هذا المتلبس وخروجه دون مخاطبة ..

(4) القراءة التصوّر يّة :

فلا يكفي مجرد القراءة، بل لابدّ من تصوّر معاني الآيات والتأثر بها، وإذا أردت معرفة قوة هذه القراءة على الجان أو على الأمراض العضوية فتصور تلك المعاني العظيمة، فهي على الجان مؤثرة ([1])، وعلى المرض العضوي شافية، وانظر إلى طريقة شيخ الإسلام السابقة كيف تصوّر تصوّراً علاجياً لمرض النزيف وشبّه الأرض بالإنسان، وأن هذا النزيف بلعته تلك الأرض، وأن مصدر النزيف أقلع، وأن النزيف غاض، وأن الأمر قُضي وانتهى! وبالفعل انتهى!

وإذا أردت أن تخشع في صلاتك وقراءتك ورُقيتك فاقرأ كما كان الصحابة يقرءون: كان أحدهم يتصور الجنة عن يمينه فيحسّ نعيمها، وعن شماله يتصوّر النار بسمومها وعذابها فيحسّ بأثرها فيتعوذ منها، ويتصوّر عرش الرحمن أمامه فيُغشى عليه، وتسمع لصدورهم أزيزاً كأزيز المرجل من الخشوع، ويفقد إحساسه بهذه الدنيا حتى لو سقط جدارُ المسجد لم يُحسّ به! نريد هذا التصور وهذا اليقين فتُشفى والله أمراضنا كلها، فهذا القرآن لو أُنزل على جبل لصدّعه، أفلا يُصلح جسماً من لحم ودم !!

--------------------------------------------------------------------------------

([1]) وهي أن يرقي المريض بنية شفاء هذا المريض مع نية الدعوة لهذا الجان المتلبس به فيتأثر هذا الجان بسرعة عجيبة ويستجيب دون مخاطبة، وعلامة ذلك راحة المريض بعد الرقية لا أن يتعب كما يحصل عند كثير من الرقاة وهذا سببه التصور الخاطئ من إحراق وتعذيب دون التفكير في هداية هذا المتلبس وخروجه دون مخاطبة ..

عدد القراء : 2902 تقييم الصفحة : ممتاز جيدجداً جيد مقبول سيء

التقييم العام : 4.96

***لولي***
11-09-2006, 01:29 AM
اختي نادره ماسمعنا اخبار عنك عسى المانع خير وشلون النفسيه عساها ان شاء الله زينه ابغى ردك وانا الاحظ عدم تواجد كثير للاخوه في هذا المنتدى ليش احس المشاركات الجماعيه تخفف من حدة القلق والتوتر اتمنى لكم دوام الصحه والعافيه ودمتم سالمين

ابو حفصة
11-09-2006, 01:47 AM
افتقدك يا مقاتل

وش اخبار الوالده

ان شاء الله احسن

بقعة ضوء
11-09-2006, 07:35 AM
اختي بقعه انا عارف كل الي تقولين صح ..بس مااقول غير الله المستعان
الله يعافيك ويشفيك اخوي مفتاح ..
..
اهلا لولي .. كيفك واخبارك؟؟
صراحه لولي انا كلمته عن المرض وقولتله ان عندي قلق لكن ما قولتله كامل الحقيقه ,, يعني بس اعطيته معلومات عامه وسطحيه ,, مجرد رؤس اقلام,, هو اتفهم الموضوع لكن انا للحين حاسه اني ما راح اسعده لو استمر معاي هذا المرض : (
بس كيف زاد معاكي المرض بعد الزواج ؟؟ انا كثير قالو لي ممكن يزول المرض مع الزواج ..
بالنسبه للأسئله

1-متى ابتدت به حاله الهلع وهل كانت شديده جدا؟
من اربعه سنوات وبتكمل الخامسه ,, لا ما كانت شديده بس انا اللي ضخمت الموضوع

2-في اعتقادك السبب اللي ادى لحدوثها يعني قبل حدوث النوبه هل حدث شى اثر في نفسيتك؟
ايوه اكيد ,, شفت شي ما عجبني وزعلت عليه ,, لدرجه اني بكيت بشكل هستيري ..

3-هل حدوث النوبه منتظمه عندك ام من حين لاخر؟
النوبات الشديده لا ,, لكن الخفيفه كل يوم وبشكل مستمر ..بس الراحه النفسيه ما احس بيها الا نااااادراً ,, والافكار الايجابيه بعد

4-هل تعاني من الاضطراب(حدوث النوبه اكثر من4 مرات في الشهر)ام نوبات(على فترات متباعده)حدد كم مره
تأتيك في الحالتين؟
ممكن اربعه مرات او اكثر بالشهر لكن زي ما قولت نوبات خفيفه ما تضطرني اروح للمستشفى
5- ماالاعراض الجسميه التي تظهر عليك واكثر يعرض يؤثر على نفسيتك؟
جسميه كيف يعني شي يظهر على جسمي ,, ممكن النحافه والمدري لو يجيك هذا الشي ,, عروقي كلها ترف او تنبض ,, يعني مره ينبض عرقي بـ يدي ومره برجلي ومره تحت عيني ومره فوقها ومره بظهري وكذا ..
الاشياء اللي ما تظهر واحس بيها هي الكتمه والغصه مع صعوبه البلع الالم بالبطن والمعده والغثيان والالم بجميع اطراف جسمي ,, الدوخه <-- الحمد لله ما تجيني على طول .. اضطراب التنفس وصعوبه التنفس
6-ماذا تفعل عندما تواجهك النوبه؟
استلقي على السرير واتمدد واجلس استنى لحد ما تزول
7-هل عرضت نفسك على طبيب نفسي وماهي الادويه التي تستخدمها وهل ارتحت لها وهل انقطعت النوبه تماما ام بدات تخف بالتدريج؟
رحت مره وحده وبعدها ما رحت وما استخدمت ولا دواء والحمد لله ..
طيب اذا جتك الحين النوبه هل تحس انك بتموت ولا لا واذا الاجابه نعم ماقدرت تأقلم نفسك مع الحاله
انا اوفقك بهذي النقطه ,, وللحين الظاهر انا واخوي مفتاح ما تأقلمنا مع الحاله : ( لان الافكار مسيطره وسواس قهري ..

المفتاح
11-09-2006, 08:18 AM
اشكرك يأخ عيد على اجاباتك ولكن وين باقي اعضاء النادي ليش ماردو على اسئلتي ولا ماعجبتهم المهم يأخ عيد ابسألك الطبيب اللي رحت له وش قال لك بالضبط وهل تركت الدواء من نفسك لان الادويه معروف لها بالبدايه اعراض وبعدين تخف معروف هذا عن الادويه وخصوصا الادويه النفسيه طيب اذا جتك الحين النوبه هل تحس انك بتموت ولا لا واذا الاجابه نعم ماقدرت تأقلم نفسك مع الحاله على فكره اذا كنت تبي رقم طبيبي اللي اتعالج عنده اعطيك اياه لانه بس اذا شفته والله بترتاح انت وين ساكن وعلى فكره اول اقول مااحد بالدنيا جرب اللي انا جربته لكن الحمد لله احس حالتي هينه عن الباقيين انا مرت علي فترات تجيني يوميا هذا قبل العلاج لكن الحين الحمد لله احس من فتره لفتره وتختلف في الشده وعلى فكره هل انت تقرا الان على نفسك وان كنت تقرا هل حسيت بتحسن ولا لا معليش كثرت عليك الاسئله ولكن والله انك زي اخوي وابي لك الخير وعسى ان شاء الله مايخلص رمضان الجاي الا وكل اعضاء المنتدى قد شفيوا من المرض باذن الله عز وجل واتمنلى ان نرى مشاركات الاخوان في النادي احس اني كثثثثثثثثثثيره كلام ويمكن انا اللي طفشت اعضاء النادي ولا ايش ردوا يااخوان
اختي لولي اسف اذا مارديت بدري لاني ولله الحمد تركت السهر والحين حنا الصباح بدري ودوبي صاحي من النوم....
الاعضاء انشاءالله بيردون عليك بس تلقينهم مشغولين....
والله يااختي انا رحت للطبيب نفسي في مستشفى خصوصي في البدايه كانت انثى الي عالجتني واعطتني اعلجه عبيت الكيس كلفتني 450ريال اول مارحت واشتريتها قريت النشره الي فيها خلعتني شوي المهم والله ضليت اسبوع لاني مع الناس ولا الدنيا بس نايم اتصلت عليها وقلت حرام عليكي انا انسان ملتزم ابغا اصلي قالت لي لازم تأخذ العلاج المهم اسبوع واشكل وتركته .اهلي وأخواتي المتزوجات يتوننا كل اربعاء لاننا نجتمع وصلة رحم يقولون ليه عيد بس نايم ؟يهمسون لهن اخواتي الصغار ((مرضان))قالت لي الدكتوره انتا معاك نوبات هلع مصحوبه بوسواس الموت وكتئاب
مشت الطكتوره هاذي لديرته انا اصلا مارتحت لها لانها متبرجه ومتزينها..المهم جاء دكتور والله يااختي لولي زي ماقلت اول احس انه هو يبيله علاج وتركته...
اما اذا جاتني النوبه والله اني احس بسكرات الموت واقول ذحين تجيني الملائكه وتسوقني ياجنه ينار لكن الحمدالله والله اذا جات اقول ان الله رحيم ...
انا يااخت لولي ساكن في الغربيه في مدينة ينبع البحر ....
اما بخصوص انك عانيتي والله يالولي حطي كلامي هاذا حلق في اذنك تعرفين انا شاي ملتزم يعني مطوع جاني واحد من اصحابي المطواعه وقال والله ياعيد ان مرضك هاذا اضم من الامراض كلها والله ياعيد انه راح يحط ذنوبك حط يااخي الله ابتلاك من بين الناس المهم والله انه خلاني تطلع لي اجنحه الله يجزاه خير....
اما بخصوص كثرت الاسئله يااختي والله اسألي ولن ازعل بالعكس والله اني اطير من الفرح اذا ساعدت الناس لاني والله العضيم احب لاخي واختي مااحب لنفسي وانا والله اشكرك لما تقولين اعتبرك زي اخوي وابوي ....
انا اذا قريت على نفسي ولله الحمد احس بتحسن من دون كذب عليك ولله الحمد لكن عليكي بالرقيه والنفث في الماء وشربه .....

ad11112
11-09-2006, 09:35 AM
اشكرك اختي بقعة الضوء على سؤالك ودعمك .............
كانت ازمة وعدت الحمد لله الحزن من المشاعر الانسانية المقبولة جدا لكن الصدق اني تضايقت جدا ..... وقتها وانتهينا
طيب ما بشرتيني عنك ؟؟؟؟
كيفك مع الخطيب ؟؟؟؟؟ حاولي تسعديه ورايحة تلاقي السعادة تتسارع اليك ايضا
دمتي بسعادة ...... وهناء ...... وطمئنينة

ad11112
11-09-2006, 09:37 AM
ختي لولي يجيب الله خير ......
ما قلتي لي هل قراتي المقال اللي حطيت لك رابطته ؟؟؟؟؟؟
وهل استمعت للرقية ؟؟؟؟؟

المفتاح
11-09-2006, 11:26 AM
عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 15 (6 عضو و 9 ضيف)
المفتاح, ad11112, بقعة ضوء, ابو حفصة, ***لولي***, روز الربيع

سبحان وش قصة نوبات الهلع ..انا اقول فيه ناس كتير ..بس مايعرفون موقعنا.........

روز الربيع
11-09-2006, 01:39 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني الأعضاء..

أنا ايضاً أعاني من نوبات الهلع اسأل الله لي ولكم العافيه وإن شاء الله يكون ذلك تخفيف من ذنوبنا..

وأتمنى ان أجد معكم الراحه.

المفتاح
11-09-2006, 02:45 PM
روز الربيع سبحان الله دايم اشوف اسمك تحت ..على العموم حياكي الله في نادينا نادي نوبات الهلع ...واعطينا سالفتك ونحنو نصغي معاكي وحياكي الله

المفتاح
11-09-2006, 02:47 PM
اخي مقاتل عساك طيب يالغالي وش اخبارك وكيف حال الوالده الله يقومه بالسلامه
لاتصيف علينا

***لولي***
11-09-2006, 03:41 PM
السلام عليكم وشلونكم ياخواني عساكم بأتم الصحه والعافيه بالنسبه لأختي بقعة ضوء لاتخافي وتحسبي ان الزواج يزيد من النوبات لا انا حالتي نادره ماادري ليش ومع العلم والله اني ولله الحمد مبسوطه مع زوجي لكن قدر الله وماشاء فعل يعني الزواج ماله دخل بالموضوع لاتقلقين واعتبري ان مافيك شي ترى حالتك بسيطه يعني اهون مني ومن غيري انا اول اذا جتني تجيني على قول الاخ عيد زي سكرات الموت والله مااكذب عليك المهم انتي انشغلي بمقاضي زواجك وكيف بتبنين حياتك وصدقيني راح كل الافكار تروح ان شاء الله واذا تبغين مساعده او استفسار بخصوص مقاضي الزواج انا مستعده (خبره)ههههههههه
اما بالنسبه لك يأخ عيد لازم تصبر وش نسوي ان شاء الله تكفير وانت المفروض تتطمن مادام انك ملتزم ومحافظ على الصلوات هذه اهم شي وان شاء الله يجي الفرج وعلى فكره اليوم الصباح جتني الرفه(الدقه)اللي قلت لكم عليها وبدا ابليس يوسوس وبدا الالم على يدي اليسار وقلت مافيها كلام هذه يمكن سكته وبعدين تعوذت من ابليس وقلت (قل لن يصيبنا الا ماكتب الله لنا)والحمد لله راح الوسواس على طول والله يأخوان ان الواحد بيده علاجه لكن احنا ماندري كيف نتعامل مع انفسنا عسى الله يعفو عنا
وبالنسبه لك يأخي عبد الله اشكرك على المقال الاكثر من رائع ولكن لم استمع الى الان الى الرقيه ان شاء الله اببدأ فيها بشهر رمضان وجزاك الله عني الف خير

روز الربيع
11-09-2006, 04:29 PM
شكراً أخوي المفتاح على ترحيبك فيني وإن شاء الله سوف أحكي لكم قصتي كامله لعلنا نتواسى في هذه المحنه وأدعو الله عز وجل أن يشفينا منها وأن تكون مجرد محنه وتزول..