المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نادي نوبات الهلع

الصفحات : 1 2 3 4 5 [6] 7 8 9 10 11 12 13

المفتاح
11-09-2006, 04:55 PM
بسم الله الرحمن الرحمن الرحيم ...يقول احد السلف ليواسي صاحبه قال هل عندك شي غير الصبر قال لا قال له طيب اصبر ..يااخواني يقول الرسول عليه الصلاة والسلام بابي هو وامي ((انتضار الفرج عباده))
وعلم ان مااصابك لم يكن ليخطيك
والله يااخت لولي حنا وش الي مصبرنا على هاذي الحاله ماغير ذكرالله والامل فيه انه ارحم مني بامي وسوف اصبر ...
اما بالنسبه للاعراض الي جاتك احب ابشرك انها تجيني يوميا اقول قلبي يخفق ويعورني شكله يبغا يقف اها الجلطه وترتفع الحاله للذروتها لاكن الله المستعان قلها وسوسه اروح الطواري يقولون مافيك شي يابن الحلال اقعد شوي تروح الاعراض وتبقى الاوهام....لاكن ابغا اسألك اختي لولي عمرك لعبتي لعبه معقده ؟شوفي جربي والله تحسين انك راح تنسين جربي بس تكون العاب مافيها موسيقى ارجوكي ...
وابشري بالخير ياليتني متزوج كان اروح لزوجتي وافضفض لها لاكن اااخ ماغير افضفض للنت

روز الربيع
11-09-2006, 04:58 PM
وأحب أن أضيف أنني ارتحت جداً لهذا المنتدى نظراً لوضعكم نادي خاص بنوبات الهلع وفرحت به عندما رأيته بالصدفه ولم أفرح

لأنني وجدت مرضى لا أعوذ بالله ولكنني فرحت لأنني سأجد بإذن الله من يواسيني وأواسيه من يسألني وأسأله من يستفسر مني

وأستفسر منه من يشكو لي وأشكو له والشكوى أولاً وأخيراً لله سبحانه وتعالى..

المفتاح
11-09-2006, 04:58 PM
شكراً أخوي المفتاح على ترحيبك فيني وإن شاء الله سوف أحكي لكم قصتي كامله لعلنا نتواسى في هذه المحنه وأدعو الله عز وجل أن يشفينا منها وأن تكون مجرد محنه وتزول..
حنا بانتضارك اختي

روز الربيع
11-09-2006, 06:20 PM
أول شي أحب أعرفكم عن نفسي أنا بنت عمري 18 وبدأت معي الحاله من 3 شهور تقريباً وراح أشرح لكم الحاله بالتفصيل..

أنا عايشه في المنطقه الشرقيه ورحنا للجنوب في الإجازه يعني قبل 3 شهور المهم حضرت زواج هناك وثاني يوم تعبت وآآآآآآآآآه

من ذاك اليوم كنت قاعده عالنت ادردش مع صديقتي عالماسنجر وفجأه حسيت بكتمه وضيق شديييييييد في التنفس وخفقان قوي

مرررره وحسيت ان روحي بتطلع وقمت اتشهد واقول خلاص هذا الموت جاني المهم رحت انادي أمي واقولها يما يما خلاص انا بموت

انا بموت عطيني القرآن عشان اقرا قبل لا أموت وقامت امي تسمي علي وتبكي وانا أبكي المهم ودوني المستشفى وقالولي مافيك

شي الحمد لله كل شي سليم بس نبضات القلب شويه عاليه وسألوني اذا في شي مضايقني أو مخوفني وقلت لهم لا مافيني شي

قالوا أجل هذا من نقص الأكسجين في الجنوب لأنها منطقه مرتفعه ومعروفه بقلة الأكسجين..

بعدها رجعت الشرقيه وقلت يمكن اصير أحسن بس جتني النوبه وكانت قووووويه مرررررررررره كتمه شديده مع ضيق في التنفس

وخفقان في القلب قوي مره و تخدير فضيييييع في يدي ورجلي ورحت للمستشفى وقالولي مافيك شي كل شي سليم ورجعت البيت

وثاني يوم جتني مره ثانيه وكمان كانت قويه ورحت للمستشفى وقالولي يابنت مافيك شي !!!!بس راح نحولك على دكتوره نفسيه

يمكن يكون مرضك نفسي وحولني عالدكتوره النفسيه وقالت لي عندك قلق شديد وهذي النوبات تسمى نوبات هلع وقالت انت حالتك

شديده ويبيلها تنويم وفعلاً نوموني في المستشفى اسبوع كامل إبر وحبوب ومغذي و و و....

وطلعت من المستشفى وجاتني الحاله مره ثانيه وثالثه ورابعه و و و و.....وقلت يمكن تكون عين ورحت لشيخ وانا الحين مستمره على

علاج الشيخ وعلى علاج الدكتوره..

وانا الحين الحمد لله أحسن من اول بكثييير ولله الحمد اول مامرضت كنت هيكل عظمي ما آكل أبداً وماكنت اطلع ابداً وبس منسدحه

أخاف اذا قمت تجيني النوبه...أما الحين الحمد لله زاد وزني وصرت اطلع عادي..

لكن المشكله اللي لحد الحين ماقدرت اتخلص منها هي الخوف والتفكير في الموت وكمان في مشكله ثانيه ان اذا جاء الليل أحس بضيقة

صدر فضييييييييعه وأحس اني حزينه وخايفه مدري ليش وتجيني الضيقه والخوف كذا فجأه وبدون مقدمات.

وآسفه على الإطاله..وشكراً مقدماً لكل من يقرأ قصتي ويقدم لي النصائح.

***لولي***
11-09-2006, 06:45 PM
هلا والله بأختنا روز الربيع قريت قصتك وعلى فكره كلنا قصصنا متشابهه تقريبا والغريبه في الحاله بعضها تجي من دون اي مقدمات يعني فجأه واحيانا تجي من الضغوطات او الارهاق النفسي طبعا ويرجع كمان الى استعدادك البيولوجي المهم انتي تقولين انك رحتي لزواج ومن المعروف الوحده منا تطق زيونها على سنقة عشره والناس ماعاد يعطون خير انا ماابغى اوسوس لك واقول لك انها عين او حسد الله اعلم بس على مااعتقد اغلب الامراض النفسيه والعضويه في الاونه الاخيره سببها بعد مشيئة الله العين بس انصحك اولا واخيرا بالقراه والدعااااااااااء وان شاء الله تشفين طبعا انا لدي شهاده دكتوراه بالحاله ههههههه يعني مجربتها اذا كنت قد سمعتي قصتي ولا اقريها على مااظن انها في الصفحه79 وحاولي لما تجيك وحطي في بالك انها مو الموت لان ان افتكرت انها الموت راح تزداد طبعا أوصيك وانا الله يعلم بحالي بس حاولي تقاومي قد ماتقدرين ولاتروحين للمستشفى اذا قوت عليك والله راح تدمنين على الابر المهدئه طبعا انا اللي مجربه كلما جتني الحاله قويه اقول لزوجي ودني للمستشفى (شي نفسي)طبعا الواحد منا اذا راح للمستشفى يرتاح المهم انه يجري الفحوصات ويطمن على نفسه وماراح يقولون الا انك سليمه ويعطونك ابره مهدءه والله لو انك مو زي اختي مانصحتك ها النصيحه وتذكري كلامي اذا جتك الحاله (اسأل مجرب ولا تسأل طبيب)

اما بالنسبه لك يأخ عيد ليش ماتتزوج يمكن تستقر نفسيتك وتشكي لزوجتك على حسب علمي ان الرجل مايشتكي للمرأه عشان مايحس بالضعف وليش ماتشتكي لأمك ولا ماتمون عليها اقول اشتك لربك(الشكوى لغير الله مذله) والله يرزقك ببنت الحلال اللي تسعدك ودمتم

روز الربيع
11-09-2006, 07:30 PM
هلا والله أختي لولي تسلمين حبيبتي على النصايح وفعلاً أنا قريت قصتك تقريباً مشابهه لقصتي ماعدا اني انا جتني الحاله بعد زواج وفعلاً قد تكون عين أو حسد والله وحده أعلم..أنا سوف آخذ بالأسباب وأتوكل على الله والله المستعان.

المفتاح
11-09-2006, 09:44 PM
يااخواتي سبحان الله الان اح اني تاكدت 90% ان الي فينا عين انا اقولكم ليه انا اول كنت قبل الالتزام شاب وسيم بنسبة 60% وكنت ملسن وذكي لكن ذحين الله المستعان سرت بس جالس في البيت تقل شايب الله المستعان.....
اخت لولي بالنسبه اذا الله رزقني بزوجه والله راح افضفض كل الي في قلبي لها لاني اعتبرها من الرجوله والحمدالله اني اتبع حبيبي محمحد عليه الصلاة والسلام...
روز الربيع اختي عليك بالرقيه الشرعيه على طووووول......
اختي روز حزنتني قصتك الله يشيفك

روز الربيع
11-09-2006, 10:31 PM
تسلم أخوي المفتاح والله يشفي جميع مرضى المسلمين ياااااارب..

بس ياجماعه أنا ابي آخذ رايكم بشئ وماخاب من استشار..

انا الحين في الكليه ودوامي راح يبدأ الأسبوع الجاي إن شاء الله ورحت اليوم الكليه عشان ابي اجرب نفسي اذا بكون مرتاحه او لأ او

اذا بتعب او شئ المهم رحت ورجعت بالسلامه ولله الحمد ما صارلي شي..

بس أنا متخوفه اروح بعدين أحس ان النوبه بتجيني بالذات ان الكليه زحححححححمه هذا غير الحر والرطوبه والخوف الأكبر انها تجيني

وقت المحاضره..

فأيش رايكم آخذ إجازه أو أوقف هذي السنه وأجلها بعدين إن شاء الله أو أداوم عادي؟؟؟

***لولي***
12-09-2006, 01:02 AM
حبيبتي روز الربيع اسمعي نصيحتي بحكم اني اكبر منك 24 سنه انا طبعت جتني الحاله وانا ادرس في الكليه لكن الحمد لله عدت على خير شوفي انت متردده انك ماتروحين للكليه هذا قمة الغلط وراح تزيدين الحاله وتصعبينها لانك لو فكرت فيها هي راح تجييك على الطاير (كريمه والله)ههههههههه خلي منك الافكار وتوكلي على ربك وان جاتك بالكليه لازم تعلمين اولا اقرب صديقه لك عشان تتعامل كويس مع الموقف واعيد عليك الكلام مره ثانيه لاتعتقدين انه الموت عشان ماتزيد الحاله معك شوفيني خلصت الكليه واخذت الشهاده والحمد لله بس ماتوظفت واخاف الفراغ يرجع لي النوبات من جديد ودي لو وظيفه اهليه نعمه بس الله هو الرزاق
بالنسبه لاخوي عيد انت ماتطلع ابد من البيت حتى للصلاة وان كان ردك نعم فهذا قمة الغلط ولاتيأس لازم تختلط بالناس والله راح تنسى الحاله لانك تقول يمكن تجيني شيل الافكار من بالك وما عليك الا العافيه والله يشفيك ويشفي كل مسلم

ابو حفصة
12-09-2006, 01:10 AM
حياك الله يازور الربيع

اختى الزمى الرقيه الى ان تشفى باذن الله

وبالنسبه للكليه

ادرسى عادى

لانكى اذا استسلمتى فى البدايه

سوف يقظى عليك للخوف

ارجوكى ياختى اقر ئى على نفسك الرقيه بشرط الا تقل عن ساعه يوميا

واتمنى للجميع الشفاء

ابو حفصة
12-09-2006, 02:33 AM
لولى اتمنى لك ولا بنك السفاء العاجل

ابو حفصة
12-09-2006, 02:34 AM
راجى رحمه ربه

لا تستحى شاركنا

ابو حفصة
12-09-2006, 03:01 AM
اخوانى

مقاتل والمفتاح

واخواتى

بقعه ضوء --- ولولى وزور الربيع

اريدان اوجه لكم رساله من القلب

انتم الان فى عنق الزجاجه وهى الاعراض الاوليه للمرض وهو الخوف

يعنى انتم الان بالسنين الاولى للمرض

لا زالت الفرصه بايديكم للشفاء السريع ان شاء الله

اى انى ادعوكم الى العلاج بالرقيه الشرعيه

وانصحكم بان تتجنبوا الادويه الكيميائيه قدر المستطاع

وان تصبروا وتثابروا على الرقيه الشرعيه

وان لم اكتب هذه الكلمات الامن تجربه عمرها 13 سنه صراع

مع المرض والادويه النفسيه

وعذابى من الاثار الجانبيه للادويه

حيث اننى فى البدايه احس بالكتمه وخروج الروح والخوف من الاماكن العامه والظواهر الطبيعيه

ومع استخدامى لادويه المهدئه ارتحت قليلا

وبعد فتره رجعت الى حاله اشد من الاولى من الخوف والعذاب النفسى

نصبحه لكم جميعا الى الرقيه

ad11112
12-09-2006, 09:39 AM
ابو حفصة ...... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اعتذر على قلة اتصالاتي عليك لكن ...... ما انام الليل من بكاء الورع خخخخخخخخ
الحمد لله ...... ثم الحمد لله .......... ثم الحمد لله .....

ad11112
12-09-2006, 09:42 AM
اختي روز الربيع ....... ما تعانين منه اتفهمه جيدا لكن لازم من وقفات مع نفسك وتذكر ....
لا تخافي ولا تحزني كلها سحابة صيف ما اسرع ما تنقشع !!!!!!
لا تتوهي نفسك في محاولة معرفة ما حدث وسببه المهم انه مو خطير ولا يدل على مرض

***لولي***
12-09-2006, 03:03 PM
الله يجزاك خير يأبو حفصه على الدعوه لي ولابني خاصه وجعل اللي جاني من مصايب مايجي لحبيب ولاصديق الحمد لله على كل حال المهم انا الان رجعت للدواء النفسي بعد ان انقطعت فترة العلاج لان الحاله رجعت من جديد ولكن باذن الله سأرجع للرقيه

المفتاح
12-09-2006, 07:08 PM
اليوم العصر .قلت ياولد ليه انا مااروح لبعض الاصحاب .شغلت السياره ومشيت وانا كلي امل وثقه في نفسي ولكن يوجد خوف في الاعماق .
عندما استقبلني صاحبي حلف على انه يسوي القهوه او الشاهي قلت له سوي شاهي والله وبعد شوي بدا يسألني في ديني لانه هو عامي وبدا يسألني هاذا حلال او حرام والشي الي اعرفه اقوله .
وبعد شوي ويسير صدري مثل العصفور جات الكتمه وجاء الخفقان والدوار . اااخخخ والله يااخواني وبعد شوي شردت وعلى البيت .
انا مااقدر اطلع اااااهههههه
يارب انها عليك يارب انها عليك يارب انها عليك

روز الربيع
12-09-2006, 07:45 PM
شكراً على نصائحكم لولي وابو حفصه وإن شاء الله بآخذ برايكم (:

اخوي المفتاح..

انا اقول هذا كله من الخوف صدقني لإنك انت خايف تطلع ولما طلعت جتك النوبه..مثلي قبل تماااااااااماً كنت كذا..

كنت اذا طلعت أخااااااااف لاتجيني النوبه وفعلاً أطلع وتجيني من كثر الخوف ومن كثر التفكير فيها بس الحين صرت اتجنبها ولا افكر

فيها والحمد لله صرت اطلع عادي بس ما أخبي عليك اني الى الحين اخاف اطلع واخاف اروح الكليه بس خلاص بتوكل على الله ومن

يتوكل على الله فهو حسبه.

المفتاح
12-09-2006, 07:51 PM
شكراً على نصائحكم لولي وابو حفصه وإن شاء الله بآخذ برايكم (:

اخوي المفتاح..

انا اقول هذا كله من الخوف صدقني لإنك انت خايف تطلع ولما طلعت جتك النوبه..مثلي قبل تماااااااااماً كنت كذا..

كنت اذا طلعت أخااااااااف لاتجيني النوبه وفعلاً أطلع وتجيني من كثر الخوف ومن كثر التفكير فيها بس الحين صرت اتجنبها ولا افكر

فيها والحمد لله صرت اطلع عادي بس ما أخبي عليك اني الى الحين اخاف اطلع واخاف اروح الكليه بس خلاص بتوكل على الله ومن

يتوكل على الله فهو حسبه.
يااختي والله الحاله لجت جت مافيها كلام الاانك تروح الطواري ..بس مرات اضحك على نفسي وأقول انا طيب

روز الربيع
12-09-2006, 08:02 PM
طيب يا جماعه انا عندي شوية اسئله اذا سمحتم تردون علي..

اول شي انتم تحسون احياناً انكم عايشين في حلم وان هذا مو الواقع وان اللي حولكم اشياء غريبه وانكم انتم مو انتم؟؟

ثاني شي تحسون احيانا وانتم تمشون ان راح يغمى عليكم؟؟

ثالث شي تحسون اذا جاء الليل بضيقة صدر وبحزن عميق؟؟

انا بالنسبه لي أحس بكل هالاشياء ):

روز الربيع
12-09-2006, 08:09 PM
اختي روز الربيع ....... ما تعانين منه اتفهمه جيدا لكن لازم من وقفات مع نفسك وتذكر ....
لا تخافي ولا تحزني كلها سحابة صيف ما اسرع ما تنقشع !!!!!!
لا تتوهي نفسك في محاولة معرفة ما حدث وسببه المهم انه مو خطير ولا يدل على مرض

شكراً لك اخوي على كلامك بس مافهمت قصدك كيف لازم تكون لي وقفات مع نفسي؟؟

المفتاح
12-09-2006, 09:24 PM
اختي روز شوفي هاذا اعراض نوبات الهلع ولا تخافين كلنا مرينا بالي مريتي فيه
/ عدم الاتزان والدوخة والشعور بالإغماء.
2/ التنميل أو الخدر أو الحرارة في الجسم والأطراف في بعض الأحيان.
3/ جفاف في الفم والحق وبرودة في الأطراف.
4/ ارتعاش الأطراف وزيادة في التعرق والإحساس بالغثيان أحياناً.
5/ زيادة في نبضات القلب مع صعوبة في التنفس وضيق في الصدر.
6/ عدم الاتزان والدوخة والشعور بالإغماء.
7شعور الانسان انه غير حقيقي او انه غير موجود

نادرة جدا
12-09-2006, 10:49 PM
السلام عليكم جميعا...

واهلا بكِ عزيزتي روز الربيع بيننا..وارجوا من الله ان ترتاحي معنا وان تطمئن قلوبنا وينزل الله الطمانينة والهدوء والسكينه على كل قلب خائف مرتجف..

عزيزتي روز كما هي القصه تتكرر بيننا ..والاعراض واحده سبحان الله نعم كل ماذكرتيه مر بنا ولا زال يمر باشكال مختلفه ولله الحمد والمنه افضل من غيرنا..

---

عزيزتي لولي اتمنى ان تكوني اليوم ببال اهدأ..
وبالنسبة لاسئلتك..

-متى ابتدت به حاله الهلع وهل كانت شديده جدا؟
ابتدأت في المرحلة المتوسطة..وكانت شديدة نعم وكنت اذهب للطواريء ولا ندري مالسبب..!

2-في اعتقادك السبب اللي ادى لحدوثها يعني قبل حدوث النوبه هل حدث شى اثر في نفسيتك؟
نعم..وقد ذكرت لك في الصفحات الاولى من النادي..نتيجة تربية حريصة, والانصدام بما في الدنيا من اناس مرضى امراض مختلفة لم تستوعبها طفلة..!

3-هل حدوث النوبه منتظمه عندك ام من حين لاخر؟
غير منتظمة..وترتبط بالمزاج ..واذا شيء ازعجني اعرف ان الليلة ستكون سهرة محترمة..!
4-هل تعاني من الاضطراب(حدوث النوبه اكثر من4 مرات في الشهر)ام نوبات(على فترات متباعده)حدد كم مره
تأتيك في الحالتين؟
حاليا يوميا اشعر بقلق هائل ويكاد يتشابه مع بداية نوبات اي انا يوميا في صراع مع الخوف والقل..ولكن ليست نوبة مكتملة ولكن ربما هذه المقاومة اصعب من النوبة في طول مدتها وتكرارها وخاصة مع الفراغ الذي اعانيه حاليا..

5- ماالاعراض الجسميه التي تظهر عليك واكثر يعرض يؤثر على نفسيتك؟
جميع ماذكرتم..واهم شيء عندي التنفس ووالخوف من ( ان اللسان قد يعيق التنفس)!!..والغثيان والخ..

6-ماذا تفعل عندما تواجهك النوبه؟
ادعوا الله..واذكر ادعية الهم والحزن..واناجي ربي..واحدث نفسي..واستخدم طريقة srb..واحاول الاسترخاء والانشغال بشيء ما لكي لااسمح للافكار بالسيطرة علي والتفاقم وطبعا هذا كله بجهد هائل ..وعندما اشعر بالطمأنينة والهدوء بعدها اشعر باني خرجت من حرب ضروس! فالحمد لله
هذه الايام الحالية..

7-هل عرضت نفسك على طبيب نفسي وماهي الادويه التي تستخدمها وهل ارتحت لها وهل انقطعت النوبه تماما ام بدات تخف بالتدريج؟
نعم الكثير..استخدمت الكثير واخرها السيبراليكس وقد توقفت تماما تقريبا معه ولكن اوقفته الان يكفي ماتاولته في هذه السن الصغيرة ولله الحمد..احاول المقاومة بدون دواء الى ان ارى كم ساحتمل عسى الله ان ياتي بفرج قريب لي ولكم..

---

المفتاح اشكرك على اثراء نادينا بمشاركاتك وتواصلك مع الجميع لاحرمنا الله اخوتك..

--

اخ عبد الله اتمنى ان تكون بخير وسلام داخليا..

--

اخي المقاتل طمننا عن والدتك وعنك..شفاها الله..

--

اخي ابو حفصة ارجوا من الله ان يلازمك الهدوء والسلام...واشكرك جدا على مشاركاتك ونصائحك الذهبية..

احبـــــــــــكم جميعا..وادعوا لكم يوميا في قيام الليل والله...شافانا الله ..

دمتم بود ..

اختكم..نـــــــــــــــادرة جداً

روز الربيع
12-09-2006, 10:54 PM
اخوي المفتاح..

انا عارفه ان هذي اعراض نوبة الهلع وهي تجي وقت النوبه فقط..

لكن اسألتي تتعلق في الحاله اليوميه أي في جميع الأوقات وليس في وقت النوبه فقط..

اختي نادره جداً..

شكراً لكِ عزيزتي على ترحيبك فيني وإن شاء الله جميعنا نجد الراحه مع بعضنا البعض..

ابو حفصة
12-09-2006, 11:22 PM
يا الربيع هذ ه الاعراض تكون مستمره طوال اليوم وتختلف من حيث الشده والتكرار

يعنى يوم كانك فى حلم ويوم دوار ويوم دوخان عادى

اتمنى الصوره تكون وضحت-

-+

***لولي***
12-09-2006, 11:48 PM
اختي روز الربيع نفس الاعراض اللي ذكرتيها تجينا كلنا مابينا فرق والله انا هاليومين احس بصداع وفيه شي غريب احس فيه براسي وهو اسمع صوت تهشم بالجمجمه زي صوت الزجاج اذا بدا يتهشم بتقولون موسوسه لكن والله هذا اللي احس فيه واليوم احس بقلق شوي عشان احس بألم بالقلب ماادري فيه شي ولا من الخوف(انا عندي وسوسه زايده من الموت بسكته قلبيه) الله يستر وابسأل اخوي ابو حفصه الرقيه كم مره باليوم واي وقت وهل البقره تكفيني عن السور الباقيه

المفتاح
13-09-2006, 01:10 AM
جاء اليل وزي ماقلت والله اني ماراح اغير نومي راح تجي الحاله وتغير النوم يزين نوم اليل ............

ابو حفصة
13-09-2006, 01:21 AM
وهو اسمع صوت تهشم بالجمجمه زي صوت الزجاج اذا بدا يتهشم

----------------------------------------------------------------------------------

وزضح اكثر يالمفتاح ياعيد

ابو حفصة
13-09-2006, 01:46 AM
7 حبات من حبه البركه وهرسها بين الاسنان قبل البلع

ملعقه عسل طبيعى

ملعقه زنجبيل
مع كاس ماء بارد

ثلاث مرات باليوم

الاكثار من اكل البطاطس المسلوقه وكذلك الحب الشمسى

وذلك من اجل قوه تاثيرها على الناقلات العصبيه

ad11112
13-09-2006, 09:35 AM
مبدع جدا اخوي ابو حفصة انا حاس اني رايح اتعلم منك كثير جدا .......
معلومات بالكوم وابداع بدون حدود .......
الله يزيدك علما ويحسن لك العمل ويجزاك الجنة ......... امين

ad11112
13-09-2006, 09:45 AM
اختي روز الربيع ....
تقفي مع نفسك يعني .......
ان تجلسي مع نفسك جلسة مصارحة وتتحدي نوبات الهلع وتعرفي انتي تبغين ايه بالضبط لان احد اهم المشاكل في نوبات الهلع الخوف من الخوف نفسه ....
الهروب من المشاكل بدل مواجهتها والصبر وتحديد موعد المعركة والاستعداد لعا وتحديد العدو ثم الاجهاز عليه يكون ارض خصبة لنمو الخوف والاسترسال مع الافكار المتعلقة به ....
ثم .....
الدائرة الخبيثة الخوف استجابة الجسم الخوف .......بدون الخ
لان الدائؤرة تستمر الى ان تقومي بكسرها بذكاء او يقوم احد من الخارج بكسرها باحتراف .....
لا شك لدي انك مريتي بحالة ومشاكل هربتي منها مع حزن حميق تجاهها ولم تواجهيها الى ان تمكن القلق منك ..... اليس كذالك
ثم بدا القلق يهاجمك على شكل نوبات من الهجوم ( انا متعمد ان اصوره عمليا ) .......
لازم تعرفي من فين تبدئي وكيف تسوين ......
اتمنى لك الشفاء العاجل بس شدي حيلك واذا تبغين نبدا مع بعض انا في اتم استعداد ...
لكن الالتزام حاجة مهمة جدا جدا جدا .....

المفتاح
13-09-2006, 03:23 PM
يااخواني كلمت اليوم انسان متخصص في الحالات النفسيه ....
قال لي والله ان الاعلجه النفسيه مالها داعي بس تخدر الجسم ...
قال لي يبيلك قوه دافعيه من نفسك انك تواجه خوفك وقلقك....
وبداء يشخص لي جميع النوبات الي تجيني كانه انا الي يتكلم....
قال عليك بالدعاء والعمل الصالح والتضرع الا الله .....

***لولي***
13-09-2006, 04:00 PM
اخوي عيد اللي تقول كلمته بخصوص حالتك وانه متخصص بالحالات النفسيه هل هو طبيب نفسي ولا ايش وكيف الادويه تخدر الجسم يعني هل الطب النفسي ماله داعي ليش ها التحامل على الطب النفسي ليش مايقولون ان الادويه للامراض العضويه تخدر وان كانت مالها فايده ليش اكتشف الطب النفسي من الاصل وانا الان استخدم سبرام وهل اوقف الدوا ولا استمر عليه لما نهايه العلاج ارشدوني جزاكم الله الف خير

روز الربيع
13-09-2006, 05:51 PM
اختي روز الربيع ....
تقفي مع نفسك يعني .......
ان تجلسي مع نفسك جلسة مصارحة وتتحدي نوبات الهلع وتعرفي انتي تبغين ايه بالضبط لان احد اهم المشاكل في نوبات الهلع الخوف من الخوف نفسه ....
الهروب من المشاكل بدل مواجهتها والصبر وتحديد موعد المعركة والاستعداد لعا وتحديد العدو ثم الاجهاز عليه يكون ارض خصبة لنمو الخوف والاسترسال مع الافكار المتعلقة به ....
ثم .....
الدائرة الخبيثة الخوف استجابة الجسم الخوف .......بدون الخ
لان الدائؤرة تستمر الى ان تقومي بكسرها بذكاء او يقوم احد من الخارج بكسرها باحتراف .....
لا شك لدي انك مريتي بحالة ومشاكل هربتي منها مع حزن حميق تجاهها ولم تواجهيها الى ان تمكن القلق منك ..... اليس كذالك
ثم بدا القلق يهاجمك على شكل نوبات من الهجوم ( انا متعمد ان اصوره عمليا ) .......
لازم تعرفي من فين تبدئي وكيف تسوين ......
اتمنى لك الشفاء العاجل بس شدي حيلك واذا تبغين نبدا مع بعض انا في اتم استعداد ...
لكن الالتزام حاجة مهمة جدا جدا جدا .....

شكراً لك اخوي على التوضيح وبإذن الله سأقوم بنصائحك ..وأكييييد أبغى نبدأ مع بعض انا

مادخلت المنتدى الا وانا ابغى مساعدتكم بعد الله..

المفتاح
13-09-2006, 07:36 PM
اختي لولي انا اقولك خليك على علاجك ودكتورك وشوفي وش نهاية العلاج لاني انا عجزت اتكيف مع الاعلجه النفسيه...
اما بالنسبه لما قال هاذا الي سألته هو ثقه بس يااختي كل دكتور وكل اخصائي نفسي عنده كلام ثاني ....
ابغا اسألكي اذا سمعتي محاضره عن الموت هل تاتيكي الحاله والكتمه

روز الربيع
13-09-2006, 07:40 PM
ياجماعة الخير انا توني راجعه من المستشفى ):

ارجوكم ادعولي جميعكم فأنا بأمس الحاجه الى دعائكم فدراستي لم يبقى عليها الا يومين فقط..

ad11112
13-09-2006, 07:46 PM
انا ايوم جاتني نوبة ذعر سهيماتية خسرت فيها جهد اسبوعين والحمد لله
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
نحتاج نادي نوبيات الذعر السوقية .....
وسعوا صدركم خسرت لكن والله اضحك خخخخخخخخ
الحمد لله على العافية .....

ad11112
13-09-2006, 07:47 PM
اختي روز سلامات ليش رحتي المستشفى ؟؟؟؟

روز الربيع
13-09-2006, 07:52 PM
شكراً اخوي على سؤالك..

رحت لأن جتني النوبه في العصر وحاولت اني اتجنبها والحمد لله راحت بس بقى الخوف ومع الخوف جاتني آلام في الصدر مع

دووووخه وبعدها قررت اروح المستشفى كالعاده..

المفتاح
13-09-2006, 10:13 PM
روز خليكي معي ...اسمعي من مجرب النوبات ستنين ونصف ..اذا جاتك الحاله انا اسميها الحاله وهي اسمها النوبه ..المهم اذا جاتك حاولي ان تشتغلين في شي معقد فهمتي علي والله اني مجربها تروح شوي شوي وحاولي ان تأخذين معك دفتر وقلم وحاولي انك تكتبين الحاله الي تحسين فيها وبعدين لخفت الحاله شوفي الي كتبتي ..راح تضحكين على نفسك

المفتاح
13-09-2006, 10:30 PM
اختي لولي مارديتي علي هل اذا سمعتي محاضره عن الموت تجيكي الحاله والااوهام

روز الربيع
13-09-2006, 11:38 PM
شكراً اخوي المفتاح على النصيحه وبإذن الله بطبّق اللي قلت عليه (:

ابو حفصة
14-09-2006, 02:57 AM
وهو اسمع صوت تهشم بالجمجمه زي صوت الزجاج اذا بدا يتهشم

----------------------------------------------------------------------------------

وزضح اكثر يالولى

ابو حفصة
14-09-2006, 03:02 AM
اخى عيد

اسمع الابتهاج بخلاصه العلاج

وكذلك ايات السكينه للشيخ خالد الحبشى

بمنتدى الخير

ابحث عنه بالجوجل

والكلام للجميع لولى وزور الربيع ومقاتل ونادره

ابو حفصة
14-09-2006, 03:11 AM
اخوانى واخواتى

اليوم نصحت الطبيب النفسى عندنا بالمستشفى

انه اذا جاء البه مريض نفسى ما يصرف له دواء نفسى الا بعد ان يذهب الى احد الرقاه المعروفين بالتقوى زالصلاح او يقراء على نفسه لمده شهر

ابو حفصة
14-09-2006, 03:16 AM
اخي ابو حفصة ارجوا من الله ان يلازمك الهدوء والسلام...واشكرك جدا على مشاركاتك ونصائحك الذهبية..

احبـــــــــــكم جميعا..وادعوا لكم يوميا في قيام الليل والله...شافانا الله ..

دمتم بود ..

اختكم..نـــــــــــــــادرة جداً

------------------------------------------------------------------------

الله يجزاك الجنه

***لولي***
14-09-2006, 04:00 AM
بالنسبه للمحاضرات يأخ عيد من زمان ماسمعت محاضرات ولكن طبعا اي انسان يجيله طاري الموت بيخاف طبعا وخصوصا احنا اللي جربنا الموت اكثر من مره واحاول اني اتحاشى اي شي يذكرني بالموت غصب عني واذا سمعت احد قريب مات اتأثر واليوم احس اني قلقانه فيني زي النغزات بقلبي والله مو من الوسوسه ولكن مو شديده ولكنها مضايقتني وموترتني واحس بألم بسيط بصدري طبعا بدت الوساويس انها يمكن بداية نوبه قلبيه واحس ان الحاله بتجيني لكن حاولت اقول كل هذه وساوس والله اكتب واحس يديني تنتفض الله يصبرنا وبالنسبه للالم اللي اقول براسي يأبو حفصه احس راسي (الجمجمه)العظم حق الراس زي صوت الشي اللي ينكسر زي صوت تهشم الزجاج والم بسيط ماادري وش تفسيره وعلى العموم انا ابهاوش اختي روز الربيع ليش تروح المستشفى وانا قلت لها لاتروحين ترى بتدمنين على المستشفيات على العموم ماألومك اذا جت الحاله مايدري الواحد وش يسوي وعلى فكره ابسألك اختي اهلك ماهاوشوك وقالوا ليش المستشفى ولا عادي ويوم رحتي وش قالو الدكاتره وهل خفت الحاله وعلى فكره ابغاكم تقرون شي هون علي من معاناتي كثير وهو في منتدى الخير في قسم اروع قصص الجن وسحر الخدامات عنوان القصه معانات اسره كامله بعد شفائها من السحر لمدة 7 سنوات والله ان الاب ضرب اروع مثال للصبر وحسيت ان مشكلتنا ولا شي عند مشكلته بس ماشاء الله عليه صبر وثابر وحصل النتيجه والمهم الاخلاص لله والله يشفي جميع المسلمين اجمعين يارب العالمين ودمتم

ad11112
14-09-2006, 09:33 AM
اختي روز اذا مستعدة نبدا مع بعض من اليوم ....
اول شي اكتبي عن نفسك كل شي يعني تقرير وخليه عندك على الورق اتمنى يكون عندك دفتر خاص بذلك وبعدين حنجرب لمدة خمسة عشر يوما وبعدين حسب التقدم نغير في البرنامج ...
اذا مستعدة استعيني بالله وابدئي ....

المفتاح
14-09-2006, 09:54 AM
اخي ابو حفضه الله بارك الله فيك اخي وجزاك الله خير واشهد الله اني احبك في الله ....
اختي لولي والله حاس بكل الي فيك ولكن انا انصحك انك تبعدين عن قصص الموت وقصص الجن لاني البارح ارتفعت مع الحاله 70% لاني سمعت محاضره عن الموت ..اسمعي عن قصص النجاح لدكتور ابراهيم الفقي تحسين والله بطعم الحياه...
اختي روز عسى الله يرفع عنك ويريحك بل الايمان ويصبرك....
اتمنا من الله ان اخي مقاتل طيب وينك يااخي

ad11112
14-09-2006, 09:59 AM
البداية تكون هكذا .....
البداية تقريبا قبل .............
القصة الاولى كانت ...... وحدث ان ...... وكنت احس ب........ واشعر ب ......... واتخيل .......
وخفت النوبة بعد ذلك ثم ........
واعتقدت ان السبب هو ......
والاعراض هي ......................................... سابقا
والان انا احس بالاعراض التاليه ..........
واكثر شي يتعبني في الاعراض ................
واكثر شي يتعبني في المشاعر ...................
واكثر شي يتعبني في الافكار ..........................................
يومي يسير على هذا الترتيب ..... اصحي في ..... ثم .....( وتكملي تقرير عن نفسك )
جربت من العلاجات الدوائية .....
جربت من العلاجات النفسية ( جلسات وخلافه ) .......
اشعر ان افضل نتيجة كانت ............
صرت اتجنب الذهاب الى ............. وفعل ...........
ثم تكتبي خطتك وكل يوم تكتبي اللي صار معاكي بالضبط .... طبعا هذا الشي ليس مدى الحياة ولكن الى ان نحصر المشكلة في اطار معين ثم نهاجم بكل احتراف ولا تخافي ابدا رايحين نسدد ضربات فنية للخوف ونشل قدراته ثم نشذبه ونسقط الورق الزائد عن الحاجة الى ان نرجع للوضع الطبيعي ثم تعودي الى حياتك من جديد وتستمتعي بها ....
والله ان الطبيب ما يقدر ينفع نفسه فضلا عن ان ينفع احد اخر ....
الاحساس بالامن الصحي هو من سدد الخوف له ضربه قوية ادت الى المشاكل التي تعانين منها .......
وعند استعادة الامن النفسي تنتهي المشكلة والىلا الابد ....
استعيني بالله ولا تيئسي من روح الله ...... ووالله ان الله رحمن رحيم قادر لطيف رؤوف لا يخيب من رجاه ....... كوني مطمئنة
طبعا الامر لا يخص الاخت روز لكل من اراده فليبدا ........ والله المستعان

***لولي***
14-09-2006, 03:50 PM
اخوي عيد ابسألك المحاضره لابراهيم الفقي وين القاها وقلي قريت القصه اللي قلت لكم عليها في منتدى الخير واذا قريتها قلي وش رايك فيها وكل اللي في المنتدى انصحكم بقرأة هذه القصه والله لها تأثير كبير على نفسك وحسيت ان مشكلتي هانت لان اللي صار للعائله مو شوي المهم اخي عبد الله البرنامج اللي وضعته متى اطبقه وان كانت الحاله ماتجيني الا قليل وش اسوي هل اتبع البرنامج وعلى فكره اذا كان احد من اعضاء المنتدى يزعل اذا ناديته بأسمه يقول لي واناديه بأسمه اللي حاطه هو ولكن والله الذي لا اله الا هو لو ماأعتبر كل اللي في المنتدى اخوان لي ماناديتهم وعلى قول المثل(رب اخ لك لم تلده امك) والله انكم خففتوا علي كثير من معاناتي والله على ماأقول شهيد والله يجمعنا ان شاء الله باالاخره واتمنى لكم دوام الصحه والعافيه

روز الربيع
14-09-2006, 04:40 PM
شكراً لك اخوي ad على النصائح وبإذن الله راح ابدأ باللي قلت عليه..

اختي لولي..

لا الحمد لله اهلي ماهاوشوني بس قالولي خلاص ماله داعي تروحين المستشفى ورحت للدكتوره حقتي وقالت لي ان شاء الله بسيطه بس انت حاولي ماتسترسلين بالأفكار..وبس (:

ad11112
14-09-2006, 05:13 PM
اختي لولي ابدئي من الان

ad11112
14-09-2006, 05:21 PM
دمووووعي مختفي تماما له مده ما احد يعرف عنه شي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

***لولي***
15-09-2006, 03:40 AM
اخوي عبد الله وش اسوي بالضبط نورني الله ينور دربك وين مارحت واخوي عيد وينك مارديت علي عسى المانع خير وعساك مانت تعبان انتظر ردك الله يشفينا جميعا ويشفي جميع المسلمين

المفتاح
15-09-2006, 12:48 PM
اخوي عيد ابسألك المحاضره لابراهيم الفقي وين القاها وقلي قريت القصه اللي قلت لكم عليها في منتدى الخير واذا قريتها قلي وش رايك فيها وكل اللي في المنتدى انصحكم بقرأة هذه القصه والله لها تأثير كبير على نفسك وحسيت ان مشكلتي هانت لان اللي صار للعائله مو شوي
اختي لولي الله يحفضكي ويشفيك يارب ..حطي في قوقل اسم الدكتور ايراهيم الفقي وتجيكي المحاضرات حقته والقصه الي تقولين عنها ماقريتها واذا تقدرين اعطيني الرابط حقها

المفتاح
15-09-2006, 12:54 PM
وعلى فكره اذا كان احد من اعضاء المنتدى يزعل اذا ناديته بأسمه يقول لي واناديه بأسمه اللي حاطه هو ولكن والله الذي لا اله الا هو لو ماأعتبر كل اللي في المنتدى اخوان لي ماناديتهم وعلى قول المثل(رب اخ لك لم تلده امك) والله انكم خففتوا علي كثير من معاناتي والله على ماأقول شهيد والله يجمعنا ان شاء الله باالاخره واتمنى لكم دوام الصحه والعافيه
اختي لولي انا في النادي كانو ينادوني المفتاح بس قلتلهم انا اسمي عـــــيد ونادوني فيه واعتبريني اخوكي ولاتستحين من شي

المفتاح
15-09-2006, 01:02 PM
واخوي عيد وينك مارديت علي عسى المانع خير وعساك مانت تعبان انتظر ردك الله يشفينا جميعا ويشفي جميع المسلمين
والله اختي لولي مرات اتعب ومااقدر ارد وتسير حالتي النفسيه تعبانه جدااا وانا أسف اني مارديت عليكي بدري وسامحيني على القصور

المفتاح
15-09-2006, 01:20 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
تعرفون ليلة الجمعه كما اسلفت لكم سابقا يزيد عني الخوف وترتفع النوبه الا الدرجه القصوى المهم وانا جالس على النت عرفت ان الحاله تبغا تجي المهم انا حاط النت في المجلس ..والله وبعدين صكيت النت وهجيت للبيت وارتفعت النوبه 90%واخوي نايم في الغرفه ومقفل على نفسه دقيت عليه ابغاه يوديني الطواري المهم مافك الباب والله يااخواني واخواتي تذكرت طريقة الدفتر اخذت الدفتر وجبت القلم وجلست وسرت اكتب عن الاعراض الي في والله يااخواني عشر دقايق والحمدالله وألا النوم بدا يجيني نمت والحمدالله ورتحت يااخواني الموضوع اننا حنا نخوف انفسنا ولا الموضوع بسيط وحنا نتوهم اننا نبغا نموت وحنا فينا شويت جبن مع احترامي والله يااخواني لازم نواجه لازم نواجه
اختي لولي فيه قناة اسمها سمارت واي على قمر النيلاسات اذا انتي ماتعرفينه فاتك شي كثير قناه متخصصه عن النفس وتنمية البشريه وفيه ابراهيم الفقي له برانامج رهيب اسمه الحياه امل

روز الربيع
15-09-2006, 04:24 PM
صحيح كلامك اخوي عيد والدليل ان امس كنت في الاستراحه وكنت قاعده بين مجموعة بنات وشوي الا احس بوادر النوبه بدت تجيني

وحسيت بالكتمه بعدين قمت آخذ نفس عميق واهدي نفسي الا شوي وراحت ولله الحمد ولدرجة ان محد من البنات حس فيني..

ad11112
15-09-2006, 04:37 PM
اختي لولي اول شي التقرير اللي قبل كم رد تكمليه وبعدين لنا حديث مطول لا تستعجلي

دموووعي
15-09-2006, 10:11 PM
واو وش هالتغييير بهالمنتدى

ماشاللله تبارك الله

بصراحه رايق هالاستايل .....

سلام عليكم يااحبابي واصحابي

يسلمووو ياعبدالله على الرساله .....فعلا حسيت ان هناك ناس يتذكرونا

الله يوفقك

بصراحه نفسي اقرا اللي فوووق ...واشوف من انضم معنا بس مافيني حيل اتصالي بطئ ويالله دخلت هههههههههههههه

انتم شخباركم طمنوني عنكم ...والله والله وحشتوووني

انا تركت الدواء بدون مااستشير احد والله يستر يارب لي اسبوع ونص

تدرون ليش تركته بصراحه خلص وقلت اجرب اتوقف واشوف وش يصير خخخخخخ

وعلى فكره انا مااجي هنا عشان مااتذكر اني مريض ومدري هالشي غلط او صح

.................................................

على فكره تحسون اني تغيرت او زي ماانا اللي حس اني تغيرت يعلمني

لي عوده

جنات
15-09-2006, 11:37 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. ..

اني مو عضوة بنادي نوبات الهلع ..
طيب .. اعتبروني ضيفة شرف او اي حاجه ..
بغيت استفسر منكم وارجو بأن لا يــُساء فهمي ..

ماهي حقيقة شعوركم هل تعتبرون أنفسكم : طبيعون .. مميزون .. مختلفين !
وما هي ردة فعل أهاليكم ؟ وماذا عن اللي حولكم ؟

وبالتوفــيــق جميعا ،،

راجي رحمة ربه
16-09-2006, 12:33 AM
انا تركت الدواء بدون مااستشير احد والله يستر يارب لي اسبوع ونص

تدرون ليش تركته بصراحه خلص وقلت اجرب اتوقف واشوف وش يصير خخخخخخ

وعلى فكره انا مااجي هنا عشان مااتذكر اني مريض ومدري هالشي غلط او صح

.................................................

[/size]

أولا أسأل الله أن يعجل بشفائك وييسر لك أسبابه

ثانيا الذي أعرفه أنه من الخطأ قطع العلاج فجأة خاصة إذا كان مستمر عليه لفترة غير قصيرة بل يجب أن يترك بشكل تدريجي بإشراف الطبيب

نصيحتي لك استشر الطبيب وقبل ذلك الجأ إلى الله بالدعاء وألح عليه سبحانه بطلب الشفاء فلن ينفع طبيب إن لم يكتب الله الشفاء

***لولي***
16-09-2006, 01:25 AM
السلام عليكم اخواني وش لونكم اليوم عساكم بأتم الصحه ومعليش مارديت اخوي عيد عليك بدري لكن والله اليوم مشغوله يا الله فضيت المهم الرابط اللي طلبته مني كان هنا باالمنتدى وعلى ماأعتقد ان اللي اعطاني اياه هو ابو حفصه او الاخ عبد الله وما اعرف طريقه تنزيل الرابط المهم اخوي عيد دام انك تعرف انها الحاله ليش تبغىتروح للطوارى حاول انك ماتتعود تروح للمستشفى عشان ماتخاف اكثر والله يهون من مصيبتنا وابسألك تقرأ الرقيه على نفسك ولا لا
وارحب بالضيفه واقول لها ان احنا مهما شرحنالك ماراح تحسين بالمعاناة اللي نحس بها لان مااحد يحس بالشي الا اللي مجربه واذا بغيتي تعرفين الحالات اللي مرت فينا اقري قصصنا في الصفحات السابقه وتعرفين وش نعاني منه واحنا ناس طبيعين مثلنا مثلك لكن الفرق وقت الحاله كأننا كاالاموات مانقدر نحرك ساكن وعساك ماتشوفين اللي نشوفه

ابو حفصة
16-09-2006, 02:02 AM
اهلا اهلا اهلا اهلا

بدموووووو عى

ابو حفصة
16-09-2006, 02:04 AM
ياخت جنات احنا طبيعيين

وكاى مرضى

ابو حفصة
16-09-2006, 02:06 AM
اهلا ب راجى رحمه ربه وان شاء الله سنحصل جميعا على هذه اللاجوه

ad11112
16-09-2006, 10:03 AM
اخواني انا عندي لكم مفاجأة عظيمة جدا جدا جدا .......
تعرفت امس على معالج نفسي متميز جدا جدا جدا جدا جدا ......... مش طبيب يعني بدون ادوية تماما
المهم جلست معاه اربع ساعات كاملة وناقشت معاه مشاكل منتدانا وحاعرض عليه المشاكل واحدة واحدة واذا تبغون تتواصلون معاه
انا عمال احاول انه يكون عن طريق الانترنت يعمل لكل واحد الجلسات اللي يحتاجها وانا مدري ليه متفائل بالشخص جدا
كاني عثرت على الكنز بس باقي الخريطة خلال الايام الجاية رايح احط معاه الخطة وتدعون ليا ......
اخوي ابو حفصة الدوار خلاص بحة رايح ينتهي وللابد لاني تقريبا فهمت كيف يجي وكيف ينتهي ........ بطرقة ذكية مرررررررررررة
لكن المشكلة ان كل يخص لازم لحاله بدون احد ثاني
والمشكلة المادية ما ادري كيف احلها الله بيسر ........ تحياتي للجميع

مقاتل من الصحراء
16-09-2006, 01:12 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أهنئكم اخواني واخواتي مقدما بشهر رمضان المبارك

وأشكركم كثيرا على سؤالكم عني

وأبشركم الوالدة طلعت من المستشفى وحالتها في تحسن مستمر والله الحمد

وعلى دروب الخير والمحبة نلتقي دوما

دموووعي
16-09-2006, 03:13 PM
الحمدلله على خروجها وتحسنها

الله يحفظها لك يارب

دموووعي
16-09-2006, 03:18 PM
اخواني بالمسبة لفكرة الموووت ....اقسم لكم انها راح تروووح

حتى الحلم يوم تحسون انكم بحلم

بالنسبة لي فكرة الموت هي اللي بدت فيني ...وجلست معي حول السنه ونص او اكثر ...والحين اشوفها عاديه واضحك عليها

جتني اللي اخس منها خخخخخخخخخخخ والحمدلله يارب

يعني ثقو بالله ...وصدقوني الشفاء قريب مننا

شكلي بحضر الدكتوراه بالنوبات خخخخخخخخخخخ ...من كثر ماجتني ..ومع ذالك لو اقولكم وش كنت اسوي ونا بنص النوبات بتنجنون

الله يشفينا ويشفيكم .....ونصيحة لوجه الله ابعدو عن المستشفيات خصوصا انكم عرفتم ان هذا الشي اسمه نوبه ...يعني لاتوسوسون من الدكاتره

لي عوده

دموووعي
16-09-2006, 03:19 PM
عبدالله الله يسعدك يارب ...ويووفقك

انشالله الله يكتب لنا الشفاء على يد صاحبك

دموووعي
16-09-2006, 03:21 PM
المفتاح اخوووي

ارجووك ابعد قد ماتقدر عن الوحده ...حتى لو تجلس مع اطفال اهم شي ماتجلس لحالك قدر المستطاع

ادري يمكن ظروفك غير بس حاول حتى لو تجلس مع امك وابوك

وماشالله عليك تعجبني روحك المرحه في تقبل المرض امممممممممم الله لايضرك يارب ويشفيك

دموووعي
16-09-2006, 03:24 PM
روز الربيع

احمدي ربكم انك اكتشفتي المرض بفتره سريعه ...يعني شفائك انشالله مايطول بأذن الله

انتي والاخت لولي

بس حاولو تبعدون عن الوحده ...نصيحة مجرب ...ولاتتذكرون نوبات الهلع بقدر المستطاع

ادري صعب نشيل هالفكره من الراس بسهوله ...بس مع الايام بتتعود

وحاولو تقرو عن البرمجة اللغويه العصبية صدقوني مفيده خصوصا الايحاء الذاتي خصوصا بالايجابيات

والله يشفينا جميعا يارب

دموووعي
16-09-2006, 03:27 PM
نسيت اقولكم شئ مهم

ادعو لي ان الله يحل المشكلة اللي انا فيها مع الاهل

قولو الله يوفقه وبس ارجوكم وترجع المويه لمجاريها

روز الربيع
16-09-2006, 07:57 PM
روز الربيع

احمدي ربكم انك اكتشفتي المرض بفتره سريعه ...يعني شفائك انشالله مايطول بأذن الله

انتي والاخت لولي

بس حاولو تبعدون عن الوحده ...نصيحة مجرب ...ولاتتذكرون نوبات الهلع بقدر المستطاع

ادري صعب نشيل هالفكره من الراس بسهوله ...بس مع الايام بتتعود

وحاولو تقرو عن البرمجة اللغويه العصبية صدقوني مفيده خصوصا الايحاء الذاتي خصوصا بالايجابيات

والله يشفينا جميعا يارب

ياااااااااااااارب الله يسمع منك..

والله يوفقك ويسهل دربك وان شاء الله كل مشاكلك تنحل بإذن الواحد الأحد..

نادرة جدا
16-09-2006, 08:16 PM
بسم الله الرحمن الرحيم ....
الاخت نادرة جدا الف حمد لله على السلامة ....
تعرفي وين مشكلتك ؟؟؟؟
انت محبكتها شوية وبس ........ يعني تبغين كل شي مثالي مية بالمية ....
طبعا بعد مدة طويلة نسبيا من السيبرالكس ثم توقيفه اكيد شوية اكتئاب مع قلق تجي لكل واحد في نفس الضروف ...
لكن هاجس المرض لديك وهو انك تعتقدين انك مريضة يزيد الامر سوءا
الاطباء لا يشفون احد ثقي ان الله هو الشافي والاطباء للاسف بشر يلهثون خلف المادة ولهم بعض العذر لكن يحتاجون الى تعميق قيم الشرف الوظيفي لديهم بلا شك لكن لا يزعلك هذا الشيء ...
ترجع تظهر المشكلة من جديد .... المثالية الاطباء المخلصون ....
العصبية الزائدة تطفى بالوضوء يعني لو كل نصف ساعة تتوضين ما فيه مشكلة الى ان يكون الشيطان هو المدحور وتتعوذين بالله منه ومن شره ومن وسوسته ....
وتوقفين البرمجة السلبية عن نفسك مثل انك مريضة او عصبية فتكون هذه الجملة مثل النبوة التي تحقق نفسها وتدخلين في الدوامات ...
انا عندي عمل وساكون عصبية ..
ثم اثناء الموقف انا عصبية وتزدادين عصبية ومع مرور الوقت تبدئين تفقدين اعصباك بسهولة لانك مستثارة اصلا ....
ثم تغلطين غلطات صغيرة مثل مقاطعة الاخرين والصراخ في وجه الاخرين وهكذا .....
وعند العودة الى البيت اخر اليوم تكونين متوترة لكنك تحسين بالذنب بسبب الغلطات التي ارتكبتيها وتبدئين تلومين نفسك – ضميرك هو من يقوم بالمهمة – وتبدئين تجلدين نفسك بلا رحمة ومن هنا تاتي بذور الاكتئاب ومع الوقت تنمو وتتكاثر وتصبح اشجارا ....
طيب وبعدين تحتاجين الى موقف اجتماعي بطبيعة البشر مثل دعوة او غذاء عمل او اي شي من هذا القبيل فتقلقين لانك لا تريدين ان تصدر منك حماقات او غلطات مثل السابقة فيؤنبك ضميرك وتبدئين في الدوامة من جديد ...
وتكونين في موقف صعب للغاية اما ان تستجيبين للموقف الاجتماعي او تنزوين عنه ان استجبتي فالقلق والاكتئاب وان لم تستجيبي فالوحدة والاكتئاب مرة رايحة تختاري هذا ومرة هذا ......
ومع مرور الوقت ومن التوتر والاكتئاب والقلق يبدا جسمك يتفاعل مع الضغوط بطريقة مفرطة فيفرز هرمونات التوتر وتزداد هذه الهرمونات
فيئن الجسد وينبض بالخوف ومن الخوف والقلق فتتلخبط كيمياء المخ
وتبدا الاجهزة النفسية الجسدية تشتغل في غير اوقاتها الطبيعية فتظهر نوبات من الهلع والخوف ....
وما تصدقين ان المشكلة نفسية بحته ظهرت بشكل عضوي ....
فتبدئين في عمل الفحوص والتحاليل الطبية للبحث عن تفسير للاعراض التي تشتكين منها فيظهر توهم المرض
وتتكون دوامات جديدة بالاضافة للدوامات القديمة وتتعقد المشكلة
طيب وفي هذه الاثناء العادة ان يلجا الناس الى الطبيب اللنفسي الذي قد يصف مضادات الاكتئاب والمهدئات ....
وبعد استعمال الدواء بمدة يوقف الجسم الانين وتقل حساسية الجهاز العصبي فنحس ببعض الراحة ...
لكن الافكار لسا ما تغيرت وهي المثير الاساسي للمشكلة وخلينا نسميها العدات السيئة فلا ينتهي المرض وبعد توقيف الدواء نرجع الى الدوامات التي تتصاعد حتى نرجع للمشكلة من جديد .....
اختي نادرة جدا اذا كنت تعتقدين اني احوم حول المشكلة او اني وصفت المشكلة بطريقة معقولة فخلينا نفكر بصوت مسموع الى ان نصل الى الحل النهائي بامر الله .....
ايه رايك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مشكووور جدا اخي عبد الله..

نعم كل كلمة ذكرتها صادقة 100%..باستثناء ولله الحمد ان الفحوصات ومراجعة الاطباء مع كل عارض انتهيت منها ولله الحمد..

نعم لم اجد واشك في اني ساجد الطبيب المثالي الذي احلم به لمساعدتي..!

نعم يجب ان ينبع علاجنا من داخلنا من افكارنا من طريقة تعاملنا مع الظروف والحياة..هو تدريب طويل على التكييف في هذه الحياة المتنوعه..!

لكن الا يجدر بالشخص ان يطلب من انسان ان يدفعه لذلك؟ وهذا يحصل عندما نيحث عن الاطباء النفسيين الذين لا ينفعون وربما (((( يضرون))...انا لاا انكر انه يجب ان ينبع ذلك من دواخلنا..لكن احيانا اشعر وجميعكم تشعرون باننا نحتاج لمن يمسك بيدنا ويرافقنا لبداية الطريق..

يجب ان نغير سياستنا في التعامل مع الحياة ...اننا نراكم همومنا وامخاوفنا بدون مواجهه وهذا مايعود ويفاقم حالتنا..

والله المستعان على ماتصفون...

اتمنى التواصل بالموضوع..

وشكرا لك اخي عبد الله مرة اخرى..واتأســـــــــــــــــف عن الرد على كلامك الرائع..

دمتم بخيـــــر..

نادرة جدا
16-09-2006, 08:18 PM
اهلا بك اخ دمووعي بعد الغياب..

منورنا بوجودك..

لاحرمنا الله كلماتك..

دمت بخـير..

نادرة جدا
16-09-2006, 08:45 PM
تنبيــــــــــــــــه هـــام لأعضاء نادي نوبات الهلع

لقد سمعت في الفترة الاخيرة عن فيتامين ب12 وهو من احد الفيتامينات الهامة بالجسم..ولقد دهشت لكثرة المصابين بنقصه في البلاد العربية..!

وانا شخصيا ..مؤخرا قمت بعمل تحليل دم لمعرفة مستوى فيتامين ب 12 وكانت النتيجة منخفضة..ولكنني لم ازر الطبيب بعد لاتخاذ اللازم...

ساترككم مع مقتطفات عن هذا الفيتامين والذي قد يكون له تاثير على حدة ((قلقنا))..والحالة النفسية كما علمت ..!

ارجو ان تطمئنوا على نسبة الفيتامين في اجسامكم..وان شاء الله تكون النتائج سليمة..

""فيتامين (ب12) الذي يعرف باسم سيانوكوبالامين (Cyanocoba lamin)، حدد العلماء في عام 1926 نوعاً من الانيمياء يمكن علاجه والسيطرة عليه من خلال تناول نصف رطل من الكبدة النيئة أو النصف مطهوة يومياً. وفي عام 1948 استطاعوا فصل العنصر الغذائي المسؤول عن التخلص من هذا النوع من فقر الدم، ونحن نعلم اليوم أن فيتامين (ب12) ليس إلا انزيم مساعد يحتاجه الجسم لتكوين الدم السليم وللقيام بعدة وظائف أخرى هامة.
ما هي وظائف واستخدامات فيتامين (ب12)؟

إن أفضل وظيفة لفيتامين (ب12) هو الدور الذي يلعبه في تكوين الدم خصوصاً انه مطلوب لتكوين كريات الدم الحمراء في النخاع والعظام وبدون وجود كميات كافية منه يحدث فقر الدم الخبيث والتي من أعراضه الشحوب والاجهاد.

كما يدخل فيتامين (ب12) في عملية إنتاج الميلانين Myelnin وهي مادة دهنية موجودة في الغلاف الذي يغطي الأعصاب ولهذا توجد صلة وثيقة بين نقص فيتامين (ب12) أو خلل الوظائف العصبية، حيث يلعب دوراً في علاج العديد من الأعراض المرضية البدنية والعصبية والخفيفة والشديدة مثل التشوش وتقلب المزاج وفقدان الذاكرة والهذيان وهذه الأعراض المرضية يمكن أن تحدث حتى في عدم وجود تغيرات في الدم تدل على نقص فيتامين (ب12) أو فقر الدم، لم تتوصل الدراسات الحديثة إلى العلاقة المحتملة بين الزهايمر وهو مرض خلل عقلي مع فقدان الذاكرة عند تقدم السن وبين مستوى فيتامين (ب12) المنخفض في الدم. وعلى الرغم من انه غير معروف إلى الآن ما إذا كان هناك علاقة سببية مباشرة بين الاثنين إلا أن هناك احتمالاً أن انخفاض مستوى فيتامين (ب12) لفترة طويلة يؤدي إلى تغيرات عصبية مستديمة تظهر في هذا المرض.

ويلعب فيتامين (ب12) دوراً في الوقاية من السرطان، فقد اتضح أن له دوراً في منع تكوين السرطان في فئران التجارب عند اعطائه لها بالاشتراك مع فيتامين (ج).

بالإضافة لذلك أوضحت الدراسات عن المدخنين انهم يعانون من انخفاض مستوى فيتامين (ب12) وحمض الفوليك خصوصاً عند من لديهم تغيرات ما قبل السرطان في الخلايا. وتناول المكملات الغذائية لفيتامين (ب12) يقلل من هذه الخلايا غير الطبيعية.

ما هي أعراض نقص فيتامين (ب12)؟

أعراض نقص فيتامين (ب12) تتجلى في فقر الدم الخبيث وتشمل أعراضه فقدان الوزن والضعف العام وشحوب الجلد والاضطرابات النفسية، وهذا النوع من فقر الدم يوجد بكثرة ويظهر غالباً بين مدمني المشروبات الكحولية وكبار السن والنباتيون. ومن الضروري والحتمي أن تستخدم الاختبارات التشخيصية لتفرق بين فقر الدم الناتج عن نقص فيتامين (ب12) وذلك الناتج عن نقص حمض الفوليك لأنه في حالة اعطاء حمض الفوليك لشخص يعاني من نقص فيتامين (ب12) فسوف يحدث نقص شديد في فيتامين (ب12) لأن الجسم يحتاج فيتامين (ب12) لكي يستفيد ويستخدم معه حمض الفوليك والعكس صحيح فإذا ما اعطي فيتامين (ب12) لشخص يعاني من نقص حمض الفوليك فسوف يحدث نقص شديد في حمض الفوليك. ولمنع هذا النقص يجب تناول الكمية القياسية من فيتامين (ب12) وهي 6 ميكروجرام للرجال والسيدات و8 مكيروجرام للسيدات الحوامل والمرضعات.

وهناك بعض الحالات التي تسبب نقص فيتامين (ب12) حتى عند تناول كمية كافية من الفيتامين مع الغذاء.

فمثلاً عندما يكون الشخص مصاباً بعيب وراثي يمنع الجسم من تصنيع كميات كافية من مادة تسمى العامل الأساسي الداخلي فإنه لا يمكنه امتصاص الفيتامين جيداً. بالإضافة لذلك فإن التعرض لاكسيد النيتروز لفترات طويلة يمكن أن يسبب خفض مستوى الفيتامين في الدم. وعلى الرغم من أن الدراسات الأولية رجحت أن فيتامين (ج) يمكن أن يفسد فيتامين (ب12)، إلا أن الدراسات التي اجريت باستخدام تقنية أفضل أوضحت أن الكميات الكبيرة من فيتامين (ج) ليس لا هذا التأثير بل العكس هو الصحيح فإن امتصاص فيتامين (ب12) يزداد في وجود فيتامين (ج)، كذلك تتداخل بعض الأدوية مع امتصاص هذا الفيتامين. وبالرغم أن جسم الإنسان لديه القدرة على إنتاج فيتامين (ب12) في امعائه إلا أننا لا نعرف الكمية التي يمكن أن يمتصها الجسم من هذا المنتج.

ما هي المصادر الغذائية التي يوجد فيها فيتامين (ب12)؟

لا يوجد فيتامين (ب12) بكميات كبيرة في الأغذية وكل المصادر الحيوانية مثل كلى الضأن والبقر وكبد الضأن والبقر والجمل الصغير تعد من أغنى الأطعمة بفيتامين (ب12)، كما أن لحم البقر والرنة وسمك الماكريك والقد وصفار البيض واللبن والجبن والسلمون والساردين والكابوريا وسرطان البحر والمحار تعتبر مصادر جيدة لفيتامين (ب12).

هل هناك أضرار جانبية لفيتامين (ب12)؟

ليس هناك أي أضرار جانبية لفيتامين (ب12) إذا اخذ وفق الجرعات المحددة.""--
أعراض نقص فيتامين ب12:
تعب، شعور بالدوار، اضطراب الذاكرة مثل ما يكون لدى كبار السن، وفقر دم (تعرف بوجود كريات دم كبيرة الحجم نسبيا)، آلام عصبية طرفية، إمساك، انتفاخ ووجود غازات، فقدان شهية، ونقصان الوزن. وقد يؤدي إلى وجود نمنمة في الأطراف، واضطراب التوازن، والشعور بالكآبة، والارتباك، وقرح في الفم واللسان.

--
نقص فيتامين ب المركب :

1- الإجهاد المتواصل .
2- عدم القدرة على التركيز .
3- تشقق الشفاه .
4- التحسس من الضوء .
5- القلق المستمر (الأرق) .................................................. .

اتمنى انكم استفدتم من هذا الموضوع الهام...

واهلا لمن عنده المزيد عن ذلك..

دمتم بهدوووووووووء..

ابو حفصة
16-09-2006, 10:43 PM
1- الإجهاد المتواصل .
2- عدم القدرة على التركيز .
3- تشقق الشفاه .
4- التحسس من الضوء .
5- القلق المستمر (الأرق) ............

.......................................

اختى نادره جدا جزاك الله خير الجزاء

من المعلومت السابقه احس انها تمثل حالتى

والله يوفقك

ابو حفصة
16-09-2006, 10:50 PM
اخى مقاتل من الصحراء

الحمد لله على سلامه الوالده

الله يخليها لكم امين

والله انى فرحت بظهورك لنا

اخى اعذرنى على عدم اتصالى عليك للاطمئنان على الوالده

لا نه انسرق جوالى وراح رقمك

وابشرك انه تم وضعى على وظيفه رسميه على المرتبه السادسه ولله الحمد

الله يديم على والدتك الصحه والعافيه

وجميع الاخوان والاخوات

راجي رحمة ربه
16-09-2006, 11:22 PM
راجى رحمه ربه

لا تستحى شاركنا

ما انتبهت لطلبك إلا الآن

وجزاك الله خير

ابو حفصة
17-09-2006, 03:21 AM
اخوانى ضعو هذه الايات معكم دائما واذا داهمتك النوبه اقراوها وانفخوا على ايديكم وامسحوا به رؤوسكم هذه الأيات باذن الله تنفع لمن يعاني من الخوف والهم والغم والحزن والضيق في الصدر والخفقان في القلب والوسواس القهري .

} الّذِينَ قَالَ لَهُمُ النّاسُ إِنّ النّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ * فَانْقَلَبُواْ بِنِعْمَةٍ مّنَ اللّهِ وَفَضْلٍ لّمْ يَمْسَسْهُمْ سُوَءٌ وَاتّبَعُواْ رِضْوَانَ اللّهِ وَاللّهُ ذُو فَضْلٍ عَظِيمٍ * إِنّمَا ذَلِكُمُ الشّيْطَانُ يُخَوّفُ أَوْلِيَاءَهُ فَلاَ تَخَافُوهُمْ وَخَافُونِ إِن كُنتُمْ مّؤْمِنِينَ{ [آل عمران :173-175]

} إِذْ تَسْتَغِيثُونَ رَبّكُمْ فَاسْتَجَابَ لَكُمْ أَنّي مُمِدّكُمْ بِأَلْفٍ مّنَ الْمَلآئِكَةِ مُرْدِفِينَ * وَمَا جَعَلَهُ اللّهُ إِلاّ بُشْرَىَ وَلِتَطْمَئِنّ بِهِ قُلُوبُكُمْ وَمَا النّصْرُ إِلاّ مِنْ عِندِ اللّهِ إِنّ اللّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ *إِذْ يُغَشّيكُمُ النّعَاسَ أَمَنَةً مّنْهُ وَيُنَزّلُ عَلَيْكُم مّن السّمَآءِ مَآءً لّيُطَهّرَكُمْ بِهِ وَيُذْهِبَ عَنكُمْ رِجْزَ الشّيْطَانِ وَلِيَرْبِطَ عَلَىَ قُلُوبِكُمْ وَيُثَبّتَ بِهِ الأقْدَامَ { الأنفال [9-11]

} وَقَالَ لَهُمْ نِبِيّهُمْ إِنّ آيَةَ مُلْكِهِ أَن يَأْتِيَكُمُ التّابُوتُ فِيهِ سَكِينَةٌ مّن رّبّكُمْ وَبَقِيّةٌ مّمّا تَرَكَ آلُ مُوسَىَ وَآلُ هَارُونَ تَحْمِلُهُ الْمَلآئِكَةُ إِنّ فِي ذَلِكَ لاَيَةً لّكُمْ إِن كُنْتُم مّؤْمِنِينَ{[البقرة –248]

} ثُمّ أَنَزلَ اللّهُ سَكِينَتَهُ عَلَىَ رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَ وَأَنزَلَ جُنُوداً لّمْ تَرَوْهَا وَعذّبَ الّذِينَ كَفَرُواْ وَذَلِكَ جَزَآءُ الْكَافِرِينَ{ [التوبة:26]

} إِلاّ تَنصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ الّذِينَ كَفَرُواْ ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لاَ تَحْزَنْ إِنّ اللّهَ مَعَنَا فَأَنزَلَ اللّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ وَأَيّدَهُ بِجُنُودٍ لّمْ تَرَوْهَا وَجَعَلَ كَلِمَةَ الّذِينَ كَفَرُواْ السّفْلَىَ وَكَلِمَةُ اللّهِ هِيَ الْعُلْيَا وَاللّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ { [التوبة:40 ]

} هُوَ الّذِيَ أَنزَلَ السّكِينَةَ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ لِيَزْدَادُوَاْ إِيمَاناً مّعَ إِيمَانِهِمْ وَلِلّهِ جُنُودُ السّمَاوَاتِ وَالأرْضِ وَكَانَ اللّهُ عَلِيماً حَكِيماً { [الفتح:4]

} لّقَدْ رَضِيَ اللّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأنزَلَ السّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحاً قَرِيباً { [الفتح:18]

} إِذْ جَعَلَ الّذِينَ كَفَرُواْ فِي قُلُوبِهِمُ الْحَمِيّةَ حَمِيّةَ الْجَاهِلِيّةِ فَأَنزَلَ اللّهُ سَكِينَتَهُ عَلَىَ رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَ وَأَلْزَمَهُمْ كَلِمَةَ التّقْوَىَ وَكَانُوَاْ أَحَقّ بِهَا وَأَهْلَهَا وَكَانَ اللّهُ بِكُلّ شَيْءٍ عَلِيماً { [الفتح:26]

} الّذِينَ آمَنُواْ وَتَطْمَئِنّ قُلُوبُهُمْ بِذِكْرِ اللّهِ أَلاَ بِذِكْرِ اللّهِ تَطْمَئِنّ الْقُلُوبُ{[الرعد :28]

} قَالَ رَبّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي * وَيَسّرْ لِيَ أَمْرِي * وَاحْلُلْ عُقْدَةً مّن لّسَانِي* يَفْقَهُواْ قَوْلِي{[طه:24–28]

}إِنّ الّذِينَ قَالُواْ رَبّنَا اللّهُ ثُمّ اسْتَقَامُواْ تَتَنَزّلُ عَلَيْهِمُ الْمَلاَئِكَةُ أَلاّ تَخَافُواْ وَلاَ تَحْزَنُواْ وَأَبْشِرُواْ بِالْجَنّةِ الّتِي كُنتُمْ تُوعَدُونَ{ [فصلت:30]

}وَقَالُواْ الْحَمْدُ للّهِ الّذِيَ أَذْهَبَ عَنّا الْحَزَنَ إِنّ رَبّنَا لَغَفُورٌ شَكُورٌ{ [فاطر:34]

}أَلَمْ نَشْرَحْ لَكَ صَدْرَكَ * وَوَضَعْنَا عَنكَ وِزْرَكَ * الّذِيَ أَنقَضَ ظَهْرَكَ * وَرَفَعْنَا لَكَ ذِكْرَكَ * فَإِنّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْراً * إِنّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْراً * فَإِذَا فَرَغْتَ فَانصَبْ * وَإِلَىَ رَبّكَ فَارْغَبْ{

}لإِيلاَفِ قُرَيْشٍ * إِيلاَفِهِمْ رِحْلَةَ الشّتَآءِ وَالصّيْفِ * فَلْيَعْبُدُواْ رَبّ هَذَا الْبَيْتِ * الّذِيَ أَطْعَمَهُم مّن جُوعٍ وَآمَنَهُم مّنْ خَوْفٍ{

دموووعي
17-09-2006, 02:28 PM
اللي عنده معلومات عن اوميغا 6 واميغا 3 ياليت يفيدنا

وهل احد جربها او لا

سمعت انها مفيده بس مدري وشلون طريقتها ووين نلقاها

ولاتنسو اهمية الفيتامينات والتغذية

المفتاح
17-09-2006, 08:31 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اخواني واخواتي لي ثلاث ايام ماادخلت هنا لضروف كان الله في عوني
اخي دمووووعي حياك الله من جديد
اخي مقاتل الحمدالله على تحسن حالتك امك ومن حسن الا احسن
اختي لولي اشكرك عللى ردودك الطيبه
اختي روزالربيع انتا لسع صغيره ارجوكي لاتتعمقين في الامراض لاني انا ضحية تعمقي في الطب
اخي عبدالله اجوبتك والله مره حلوه وبلسم على الشفاء
اخي ابوحفصه الله يجزاك خير وبارك الله فيك واشكرك بمتابغة حالتنا .....
سوف اسرد لكم معانتي في الثلاث الايام الي راحت ويالها من معانت تبكي ولكني ألان مشغول

روز الربيع
17-09-2006, 10:19 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اخواني واخواتي لي ثلاث ايام ماادخلت هنا لضروف كان الله في عوني
اخي دمووووعي حياك الله من جديد
اخي مقاتل الحمدالله على تحسن حالتك امك ومن حسن الا احسن
اختي لولي اشكرك عللى ردودك الطيبه
اختي روزالربيع انتا لسع صغيره ارجوكي لاتتعمقين في الامراض لاني انا ضحية تعمقي في الطب
اخي عبدالله اجوبتك والله مره حلوه وبلسم على الشفاء
اخي ابوحفصه الله يجزاك خير وبارك الله فيك واشكرك بمتابغة حالتنا .....
سوف اسرد لكم معانتي في الثلاث الايام الي راحت ويالها من معانت تبكي ولكني ألان مشغول

سلامات ياخوي خوفتنا عليك...

روز الربيع
17-09-2006, 10:21 PM
أخ دموعي افهم من كلامك انك تشافيت من مرض الهلع بإذن الله؟؟؟

دموووعي
17-09-2006, 10:55 PM
أخ دموعي افهم من كلامك انك تشافيت من مرض الهلع بإذن الله؟؟؟

الحمدلله يارب

انا مو تشافيت انا تأقلمت مع المرض ...هذا الفرق

انا الان ناسي جسمي يعني اي حراره ...او دقات قلب ..ماتخوفني ...اللي يخوفني شي اكبر

خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

مااقول الا الحمدلله

روز الربيع
17-09-2006, 10:58 PM
ايش اللي يخوفك؟؟؟؟؟؟؟

دموووعي
17-09-2006, 11:02 PM
المفتاح عسى ماشر

انشالله تكون بخير يارب

........................................

نوبات الهلع مرت علي كثير ...وكنت اعرف انها بتجيني واروح اتعمد للمكان اللي احس انها بتزيد فيه

ومع مرور الوقت خفت ولله الحمد ..لكن المكان الجديد ساعات لطشة خفيفة تخليني ارووح فيها بس انا اعرف انها نوبة ..

يعني صار عندي نوع من التأقلم ...وياما سافرت بر وبحر وطيران ...ونا خايف وتجيني نوبات هلع وتمر بسلام

ونا عندكم حي ارزق .....الحين ماصرت اخاف منها ..انا احاول بس اني اتناساها ..واتناسا اني مريت بهالمرض

عشان كذا احاول مااجي هنا بااستمرار ...انا جربت البرمجه اللغوية العصبية ..وجربت الاسترخاء والايحاء الذاتي

وجابت معي نتيجة 40 بالميه ...وجربت الفيتامينات ...وجربت تغيير الجو اللي انا فيه من اصحاب ..ومن سكن .

حتى هواياتي واهتمامتي غيرتها نوع من التجديد ...المرض له سنين معي اكثر من ست سنوات ...يعني باقي سنه واتخرج

بس للمعلوميه محد يعرف اني مرضت او اني اعاني حتى اقرب اهلي ..او اني اخذ حبوب نفسيه ...محد يعرف ..عشان كذا انا اتظاهر

بالصحه امامهم عشان محد يلاحظ ....واذا طحت احب اكون بمكان محد يشوف ضعفي فيه ..ولاحس اني ضعيف

انصحكم بالجلوس مع الاطفال ...مايلوموك لو مهما صار ..وشوي شوي مع اهلك ...بس اياني واياك الانعزال

دموووعي
17-09-2006, 11:15 PM
اخت رووز

شفاني واياك الله

بقولك شي واتمنى انه يكون لصالحك ....انا في بداية مرضي ماكنت اعرف انه مرض نفسي ...وكنت بغربه ..المهم جلست اروح للمستشفيات وانواع التحاليل ....وكل يوم جايهم بمرض مره قلبي ومره ان الكبد بينفجر ..ومره ومره واي شي اشك فيه

ويوم عرفت انه مرض نفسي ....كنت اخاف اخذ ادوية عشان ماادمن عليها ...وفعلا جلست فتره طويله اقاوم ...وكنت اقول بنفسي يااطيب او اموت

ولكن مع قوة المرض والمسئولية ....رضخت ورحت للمستشفى ..وتناولت ادويه ...حسيت بتحسن بعد فتره ...يعني مو على طول الدواء اول شي مايعطي مفعول بس بعدين عادي تبدأ تتحسن ...وكنت كل مااتحسن اقطع الدواء شهور ...ومع اي صدمه عاطفيه او موقف

ترجع لي الحاله واظطر اخذ الدواء ...صرت اقرا واقرا بعلم النفس ...وعرفت ان ذا الشي من تف...ي ..وبديت اراقب تف...ي

ساعات يغلبني وساعات اغلبه ....واكتشفت ان الاسترسال بالتف... يخلي الواحد يصدق هالتف... ويصير حقيقه ماهو وهم ...

والحمدلله انا عايش ...واحسن من غيري بكثير

.................................................. ......

اللي يخوفني اشياء كثيره ...بس احاول اطردها من مخي عشان ماترسخ بالعقل اللاوعي ...مع انها ماتنطرد بسهوله

بس مع اي فكره جديه سلبيه احاول اغير التف... بحركتي امشي او اطلع من الغرفه ..او اولع المبه اسوي اي شي

.................................................. ......................

الحين اللي يقلقني اذا شفت واحد مريض ...بالشارع يكلم نفسه او مجنون ...او حتى شكله مبهذل ..احس ان هذي نهايتي مثله

وعشان كذا اتجنب ذي المناظر .....

واللي يخوفني شي كبير مااقدر اقوله لحد ...ماابي انقل الفكره لغيري لانها جتني عن طريق واحد الله يسامحه

وانتم بهالوقت معرضين تكتسبون افكار واخاف عليكم والله

انا هجرت الشعر ..والكتابة بالفصحى ...وصرت بسيط بكتاباتي عشان اكون اصدق مع نفسي بدون مراعاة نقاط تفتيش المفردات

ويارب يكون ذا الاسلوب واضح وحلو

دموووعي
17-09-2006, 11:19 PM
اتمنى منك اختي روز انت والمفتاح ...تقرون بااشياء ثانيه غير هالمرض ...

يعني نوعو من قراءتكم .....ادري يمكن تواجهون صعوبه لكن حاولو صدقوني بتستفيدو

اقرو قصص بالمنتديات ..صدقوني بدون ماتحسون تلاقون انفسكم منسجمين فيها

واحسن من التلفزيون ...لان القراءة تخلي الخيال يشتغل ..خصوصا القصص ..ومااشلله المنتديات مليانه قصص

لانكم بهالفتره محتاجين تطلعون من هالجو اللي انتم فيه ...وخلو هالنادي لتسجيل التحسن اللي يصير فيكم

يعني كل واحد يجرب ...ونا اولكم وانشالله نستفيد من تجارب بعض

دموووعي
17-09-2006, 11:27 PM
طيب يا جماعه انا عندي شوية اسئله اذا سمحتم تردون علي..

اول شي انتم تحسون احياناً انكم عايشين في حلم وان هذا مو الواقع وان اللي حولكم اشياء غريبه وانكم انتم مو انتم؟؟

اووووه كثير كانت تجيني هالشي وكان يخوفني ...لكن الحمدلله تجيني الان على خفيف ...بس والله هذا الشي يخوف اكثر من النوبه وممكن يزيد النوبه اذا الواحد فكر فيها ..لاني مجربها

ثاني شي تحسون احيانا وانتم تمشون ان راح يغمى عليكم؟؟

وش تبيني اقول لك ...دايم كانت تجيني ...صدقيني بتروح هالافكار لوحدها ثقي بذلك ...انا مجربها وخصوصا بالاماكن المفتوحه

انتي لو كنتي لحالك ومكان مافيه احد ماتفكرين بكذا صح ...واتحداك اذا قلتي لا ..بس تجينا اذا كنا بشارع وفيه ناس

ثالث شي تحسون اذا جاء الليل بضيقة صدر وبحزن عميق؟؟

مو ضيقه ..يمكن حزن ايه ...واقول بنفسي الى متى ...لاني طول اليوم كان تف...ي بالمرض ..ونا اشفيني ..وليه متى ..ومتى راح اتحسن ...وضروري يكون تف...نا بالليل بالحزن ...حاولي واجبري نفسك ..تغيري بغرفتك هالايام ذي ....مكان السرير ..مثلا
وفكري بااشياء ايجابيه بالليل ضروروي ..اقري قبل النوم عشان ماتفكرين اقري اشياءئ عاديه ..مو عن المرض هذا المهم

انا بالنسبه لي أحس بكل هالاشياء ):

ونا كنت مثلك ولازالت تجيني هاللحظات بس اخف من اول ....بس اشغلي نفسك عنها

الله يشفيني ويشفيك يارب ..ويشفي جميع المسلمين

دموووعي
17-09-2006, 11:31 PM
انا مظطر اطلع ...ويمكن ماادخل الا بعد فتره زي العاده

اتمنى لكم الشفاء العاجل ...وادعولي

مع السلامه الجميع

عبدالله راح توحشني ...والمفتاح ..وابو حفصه ..ومقاتل من الصحراء ...ولولي وروز

يارب ياكريم اننا نشفى ونعيش حياتنا زي غيرنا

والله الله بالصلاه ...ارجوكم ....ورمضان كريم يارب

دموووعي
17-09-2006, 11:32 PM
اوووه نسيت نادره الله يجزاها بالخير ويشفيها ...هي السبب بعد الله بتجميعنا

ثقو بذالك ان الله قادر على شفاءنا

المفتاح
18-09-2006, 02:20 AM
اختي روز الربيع مشكوره والله يجزاكي خير
اخي دموووعي بارك الله فيك اخي وعلى السؤال ...وين بدري دوبك جاي النادي

ad11112
18-09-2006, 10:04 AM
اخوي دمووعي اسلوبك صار دافئ وجميل وسلس ولكن لا تهجر الشعر ....... الكلام الحلو بلسم لكثير من المتاعب ...
احس ان نفسيتك تحسنت كثيرررررررررررررررر جدا جدا جدا ....... اتمنى يدوم هذا الشي على طول
وبالنسبة للزيوت اوميغا 3 و 6 فانا اعرف انها في السمك بكثرة وهي من مضادات الاكسدة ........ التي تريح الجسم من السموم وانا اظن ان الواحد محتاج وجبتين سمك في الاسبوع ويكون اخذ حاجته ولكن لا تكثر الا ان كنت متزوجا خخخخخخخخخخخخخخ
وبالنسبة لفايتمين ب ب5 ب6 ب2 ب12 فهي مفيدة جدا لمقاومة المشاكل العضوية العصبية بشكل خاص ولكن بالنسبة لمريض النوبات او الاكتئاب او القلق كيف تفيده ؟؟؟؟؟
مع طول المعاناه النفسية التي تنعكس على الجهاز العصبي بكثرة الشد والارهاق العصبي فان الاعصاب تتعب وتتحسس فيحدث الدوار والتنميل و الوخز في منطقة الصدر ...... الخ
وفيتامين ب المركب يقوم برمرمة الاعصاب واعادتها الى الحالة الطبيعية ولكن اكرر واقول لازم تنتهي الافكار والخوف لانها المسبب الرئيسي للمشكلة وليست الاعصاب ....
يعني هذه الاشياء ومعها الادوية النفسية تريح الجهاز العصبي وبذا تساهم او تساعد في حل المشكلة ومحاولة حلحلة التعقيدات المحيطة بها وارجع واقول اهم شي التعامل مع الافكار وهذه مهمة المتخصص

ام الاحزان
18-09-2006, 10:26 AM
السلام عليكم ...............الصراحه انا اخاف من الاماكن المرتفعه ........واذا رحنا الى مدينه الملاهي ما اركب اي لعبه

واذ ركبت غصب اصاب بالخوف ...........مره ركبت لعبة الاخطبوط .......وقعدت اصرخ........ليما وقفوها.........تحياتي

المفتاح
18-09-2006, 12:40 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
يااخواني جاني واحد من الاصحاب وقال لي هيا مشينا نأخذ لفه في الشوارع الحقيقه انا أخاف من ثنتين اخاف من ان الحاله تجيني وأخاف من الفتنه لأن الحريم مو زي اول سأرت الوحده تستعرض بعبايتها .المهم الله يهديهن .قال لي خوي لاتخاف ماني رايح امكان فيها حريم وأخذنا ندرج في السياره والله وبعد شوي ونتعدا من عند المقبره وترتفع الحاله عندي 70% وهو يبغا يتعدا من جنبه .قلت له لف يمين ابغا اشوف شي هنا المهم لف يمين هديت شوي ..ولكن لذحين الحاله واصله 50% يااخواني والله لما تجيني الحاله احس ان نسم مافيه وكتمه وألم في القلب واحس اني ماني موجود ......
يااخواني سبحان الله في اليل الحاله ترتفع عندي ولكن في النهار عاديه
ماادري ممكن خوف من اليل
والله تعبت من مراقية النفس ودقات القلب
جاء رمضان وجاء الخوف معي الله يعديه على خير

المفتاح
18-09-2006, 12:53 PM
يااخواني لي ألان شهر ونصف وانا أعاني من صعوبة البلع لدرجه اني اقوم من على الاكل ماادري هل فيه احد مثلي واذا مافيه هل لها علاج وأنا اعرف انها من الحاله النفسيه

دموووعي
18-09-2006, 02:22 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
يااخواني جاني واحد من الاصحاب وقال لي هيا مشينا نأخذ لفه في الشوارع الحقيقه انا أخاف من ثنتين اخاف من ان الحاله تجيني وأخاف من الفتنه لأن الحريم مو زي اول سأرت الوحده تستعرض بعبايتها .المهم الله يهديهن .قال لي خوي لاتخاف ماني رايح امكان فيها حريم وأخذنا ندرج في السياره والله وبعد شوي ونتعدا من عند المقبره وترتفع الحاله عندي 70% وهو يبغا يتعدا من جنبه .قلت له لف يمين ابغا اشوف شي هنا المهم لف يمين هديت شوي ..ولكن لذحين الحاله واصله 50% يااخواني والله لما تجيني الحاله احس ان نسم مافيه وكتمه وألم في القلب واحس اني ماني موجود ......
يااخواني سبحان الله في اليل الحاله ترتفع عندي ولكن في النهار عاديه
ماادري ممكن خوف من اليل
والله تعبت من مراقية النفس ودقات القلب
جاء رمضان وجاء الخوف معي الله يعديه على خير

اخوي المفتاح انشالله ماتشوف شر ياخوي

بالنسبة للي صار معك ...تؤمن بالله كنت زمان اخاف اركب السياره مع احد وابعد بعيد عن البيت ..لاني كنت اخاف يصير فيني شي ...لكن انت اطلع وروح ادري هو صعب بالنسبة لك
بس اسال نفسك الى متى بتحبس نفسك ..؟؟؟

جرب طريقتي وانشالله تتحسن

اذا حسيت بتحسن بمزاجك ...استغلها فرصه واطلع ...خصوصا بالظهر الناس تكون هاديه

وشوي شوي راح تتعود ...يعني استغل فرص تحسنك المزاجي واطلع ..حتى لو تروح البقاله

في البداية اطلع لوحدك ولاتحاول يكون معك احد تعرفه ...وشوي شوي بالتدريج وانشالله يتغير هالتف...

بالنسبة للمقبره ...اقسم بالله اني ساكن جنب مقبره قريبه مني بشكل ملحوظ ...واعز اصحابي مدفون فيها ...لكن هذا هو مصيرنا ...حاول تقنع نفسك بذا الشي وبدون ماتظغط على نفسك

بسيطه انت فكر بااخواننا بالعراق اللي اخوانهم وابنائهم ينقتلو امامهم ...ومع ذالك تلاقي حياتهم ماشية ...الانسان سبحان الله ينسى مع مرور الوقت ..وخصوصا اذا غير حياته وتصرفاته

اللي ارجوه منك ياخوي ..انك تحاول تغير من روتينك ...يعني سوي شي ماسويته لك زمن

ازرع ...رتب البيت ...غرفتك....اقرا عن السياسة ...قصص ...اتصل على واحد من ايام الطفوله او واحد ماكلمته من سنين ...اكتب ذكريات الطفوله وحاول تعيش لحظاتها بخيالك ...فيه اشياء كثيرة تسويها بس هذي لوحدك يعني ماتحتاج احد معك زي الكوره او التنس ...

مدري احس اني طولت عليك ..بس والله اني ابي اساعدك باللي اقدر عليه ..ولايردك اي شي لاننا اخوان

دموووعي
18-09-2006, 02:26 PM
المفتاح ....

حاول وانت تأكل تتفرج على التلفزيون ..او تلهي نفسك بشي ثاني بحيث ماتفكر بجسمك

في البداية راح تعاني صعوبه لكن مع مرور الوقت راح تنسى جسمك ويصير طبيعي عندك

انت ذكرتني بولد خالي ...ياحرام حسيت انه بيدخل لعالمنا المسكين ...اشوفه دايم ماسك رقبته

والمهم قالي فيه غدد برقبتي ...طفشتني احس انها بتنفجر ...او انه ورم ...مسكته وقلت اوه هذي طبيعيه

ووريته ان كل انسان فيه هالشي ...وهو كبير بس احيانا بداية المرض لو مالقينا اللي ياخذ باايدينا نروح فيها

الله يشافي كل مسلم يارب ويشفينا جميعا

المفتاح
18-09-2006, 02:51 PM
اخي دموووعي بارك الله فيك اخي يااخي مشكلتي مع المقبره لما دفنا جدتي الله يرحمه وكان وقتها حالتي في بداية المرض والله تعقدت وخفت من القبر واتخيل اني جوت القبر ..انا اعرف ان هاذي الحقيقه لاكن ماادري ليه اخاف ....
تصدق اني تحلمت في جدتي وشفت والله عندها حوريه وقالت لي ياعيد انتا لسع ماتزوجت قلت لها لاوالله لذحين واشوف الحوريه جالسه وراها وتضحك وشفت جدتي والله كانها بنت ...وقلت لامي عن الحلم لانها جدتي ام امي والله ان امي فرحت هي جدتي من يوم ماعرفتها وهي عمياء ماتشوف تخيل ان سبب موتها انها طاحت وهي توضي ونكسرت واخذت شهر وماتت ..يازين خاتمتها ...اسف تكلمت عن جدتي لكن والله اني اتمنا ان تكون خاتمتي مثلها

المفتاح
18-09-2006, 03:45 PM
طيب يااخواني هل فيه حاجه تخفف القلق والتوتر شوي ...زي الحبوب او أعشاب او اي شي

المفتاح
18-09-2006, 04:59 PM
كم اشتاق اليكي ياعافيتي اما ان الاون ان ترجعي لي اما وحشتك ارجوكي عودي لي فانا محتاجك في رمضان لكي اعبد ربي من دون خوف وقلق من دون هلع وطواري
عووووووووووووودي

المفتاح
18-09-2006, 11:14 PM
يااخواني انا ساكن في الحجاز على حدود البحر في ينبع البحر والرطوبه الي تجي من البحر تسبب لي حزن وهم وأكتئاب وتذكرني في ايام بداية النوبه ...يالله مره رحت الشمال يازين الجو هناك جو صحرواي ورائع

راجي رحمة ربه
19-09-2006, 12:23 AM
يااخواني لي ألان شهر ونصف وانا أعاني من صعوبة البلع لدرجه اني اقوم من على الاكل ماادري هل فيه احد مثلي واذا مافيه هل لها علاج وأنا اعرف انها من الحاله النفسيه

لا تحاول تبلع وانت تراقب نفسك وإذا حسيت ان البلع صعب لا تجبر نفسك وحدث نفسك أنه مو لازم إني أبلع الآن
وبتشوف نفسك تبلع بشكل أسهل من السابق ومع الوقت بإذن الله تتيسر

***لولي***
19-09-2006, 01:53 AM
السلام عليكم اخواني واخواتي وكل عام وانتم بخير مقدما بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك وبالنسبه لك يأخ عيد انا استغربت ها اليومين عدم مشاركتك معنا قلت اكيد النفسيه مو مضبوطه الحمد لله على كل حال وانا بقول لك شي انت عشان الشهر قرب بديت تخاف عشان لك ذكريات سيئه مع النوبه حاول انك تتناسى واصبر كلنا مثل بعض والله يكون في عون الجميع

المفتاح
19-09-2006, 04:27 AM
السلام عليكم اخواني واخواتي وكل عام وانتم بخير مقدما بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك وبالنسبه لك يأخ عيد انا استغربت ها اليومين عدم مشاركتك معنا قلت اكيد النفسيه مو مضبوطه الحمد لله على كل حال وانا بقول لك شي انت عشان الشهر قرب بديت تخاف عشان لك ذكريات سيئه مع النوبه حاول انك تتناسى واصبر كلنا مثل بعض والله يكون في عون الجميع
شاكر لك اختي لولي على السؤال واتمنا من الله ان يشفينا والحمدالله على كل حال....
راجي رحمة ربه شاكر لك اخي لكن المشكله هي في مراقبة النفس اذا راحت هاذي المراقبه انا طيب وبخير لاان هي مرضي ومتعبتني 80% وشاكر لك اخي على المرور....
يااخواني فيه حشره اسمها الخنفساء والله يااخواني يااني اخاف منها خوف مو طبيعي والله لو احكي لكم عن قصصي مع الخنفساء راح تتعجبون حتى وانا اكتب بداء جلدي يكش الله المستعان

نادرة جدا
19-09-2006, 12:43 PM
:) اخي المفتاح...والله ان الخووووووف متشابه فيما بيننا..اتدري انني اموت خوفا من كل الحشرات ..ولكن بالذات من لهم سوابق معي الخنفساء والفراشة...:)

لقد امضيت اياما مليئة بصعوبة البلع....وحقا هي من شدة التوتر..لكن الحمد لله ستتعدى هذه المرحلة باذن الله...
وتطورت عندي الى اشياء اخرى لها علاقة بالتنفس ..ولا تظهر الا حين شدة القلق والتوتر الحاد..واذا غضبت..
حاول الاسترخاء..الاسترخاء هام جدا..

----

روز الربيع طمنيينا عنك حبيبتي..

--

اصبت الليلة ببداية نوبة مرعببببببببببة....لكن الحمد لله لم ادعها تنتهي كما تريد..كنت على وشك الاغماء صراحة..لكن بالكلام مع نفسي واقناع نفسي بانه ليس هناك داعي للخوف..ومحاولة التنفس بعمق والانشغال باي شيء..تغلبت عليها والحمد لللله...:) لكن تعبت من المقاومة ونمت كالقتيلة في الاخر :)

--

ارجوا من الجميع ان يطمئنا عن نفسه اليوم....

دمتم بخير احبـــــــــــــــائي..

نادرة جدا
19-09-2006, 12:46 PM
سؤال:

ماهو مستوى العصبية والتعصيب عندكم؟؟

وهل تعتبر نفسك انسان عصبي؟؟

دمتم بريلاكس...

المفتاح
19-09-2006, 01:05 PM
اختي نادره كان الله في العون يااختي والله مره ولد اختي سارت لي معه قصه كان عندنا قط مربى لايشرد كان على طول جالس في بيتنا كنا نطعمه ونربيه ..ومره في اليل حسيت في طفش وكانو أخواني وعيال اختي ومن ضمنهم هاذا ولد اختي يلعبون بلاسيشن في مجلس النساء .قلت في نفسي ياولد ليه مااجيب لهم القط وأرميه عليهم لمهم شلت القط ورميته عليهم وهم جالسين ...الي شرد والي خاف والي جاء بيكسر الباب ..المهك قال ولد اختي طيب ياخالي عيد حنا نعرف نقطة ضعفك المهم وانا طالع ولابس الثوب ابغا اروح البقاله وألا الي بعد شوي يجري وراي ومعاه حاجه سوداء في يده عرفت انه واد اختي ومعاه الخنفساء المهم شمرت الثوب وحطيت رجلي هو يجري وانا اجري وانا اقول له يناصر والله العضيم ياويلك مني احسلك ارمها المهم سار يلفلف في الحاره أخر شي شي وقف وقال لي تعال ترى الي معي فحمه حقت البخور والله وبععدين هديت وأرتحت ...وأذكر وقتها والله كنت في عز مرضي ...هاذي قصتي مع الخنفساء ....
اما صعوبة البلع والله مطفشتني وجبة الفطور ماتجيني خفيفه لكن المشكله في اليل تصدقين انني املأ بطني في النهار وأقول علشان مأكل في اليل الله المستعان.......
اما العصبيه والله يااختي نادره انها طابه في هاذي اليومين مادري ليه مع العلم اني والله طيب لابعد درجه اعصب على اخواني بس .........

المفتاح
19-09-2006, 01:14 PM
اخي مقاتل من الصحراء فقدناك يالغالي

روز الربيع
19-09-2006, 01:23 PM
هلا والله حبيبتي نادره انا الحمدلله بخير والحين قاعده اداوم في الكليه ولله الحمد..

وبالنسبه للعصبيه لا الحمدلله انا مو عصبيه بس بعض الأحيان اضطر اني أعصب :(

روز الربيع
19-09-2006, 01:28 PM
شخباركم ياجماعه كيف نفسياتكم هاليومين؟؟

***لولي***
19-09-2006, 03:48 PM
اخوتي واخواني في المنتدى وشلونكم اليوم عسى النفسيه طيبه والله جاي الشهر وحنا مو قادرين ننسى اللي فينا المهم انا الحاله مستقره بس امس رحت السوبر ماركت وحسيت باحساس غريب كأني مو انا وحسيت ان الحاله بغت تجي لكن قلت يابنت الحلال هذه اوهام اتركيها والحمد لله ماالتفت لها تصدقون ثواني وراحت من نفسها والله اللي يساعدنا على تخفيف الحاله هي افكارنا على حسب مايفكر الواحد تجيه واذا عدل الافكار باذن الله ماراح تجيه ابد ان شاء الله وعسى الله يفرج كربتنا وكربة جميع المسلمين

راجي رحمة ربه
19-09-2006, 09:27 PM
راجي رحمة ربه شاكر لك اخي لكن المشكله هي في مراقبة النفس اذا راحت هاذي المراقبه انا طيب وبخير لاان هي مرضي ومتعبتني 80% وشاكر لك اخي على المرور....

هذا موضوع منقول أظن أنه بيفيدك والكثير بإذن الله تعالى

البرمجة السلبية والإيجابية للذات

(بتصرف من كتاب قوة التحكم بالذات للدكتور إبراهيم الفقي)

إن معظم الناس تبرمجوا منذ الصغر على أن يتصرفوا أو يتكلموا أو يعتقدوا بطريقة معينة سلبية ، وتكبر معهم حتى يصبحوا سجناء ما يسمى "بالبرمجة السلبية "التي تحد من حصولهم على أشياء كثيرة في هذه الحياة .

فنجد أن كثيرا منهم يقول أنا ضعيف الشخصية , أنا لا استطيع الامتناع من التدخين ، أنا ضعيف في الإملاء ، أنا.......

ونجد أنهم اكتسبوا هذه السلبية إما من الأسرة أو من المدرسة أومن الأصحاب أو من هؤلاء جميعا .

ولكن هل يمكن تغيير هذه البرمجة السلبية وتحويلها إلى برمجة إيجابية . الإجابة نـــعم وألف نعم . ولكن لماذا نحتاج ذلك ؟؟؟؟

نحتاج أن نبرمج أنفسنا إيجابيا لكي نكون سعداء ناجحين، نحيا حياة طبية. نحقق فيها أحلامنا وأهدافنا . وخاصة وأننا مسلمون ولدينا وظيفة وغاية لا بد أن نصل إليها لنحقق العبادة لله سبحانه وتعالى ونحقق الخلافة التي استخلفنا بها الله في الأرض .

قبل أن نبدأ في برنامج تغير البرمجة السلبية لا بد أن نتفق على أمور وهي :

لابد أن تقرر في قرارة نفسك أنك تريد التغير. فقرارك هذا هو الذي سوف ٌينير لك الطريق إلى التحول من السلبية إلى الإيجابية.
تكرار الأفعال والأقوال التي سوف تتعرف عليها , وتجعلها جزءاًَ من حياتك.

الآن أول طريقة للبرمجة الايجابية هي :

التحدث إلى الذات :

هل شاهدت شخصا يتحدث مع نفسه بصوت مرتفع وهو يسير ويحرك يديه ويتمتم وقد يسب ويلعن . عفوا نحن لا نريد أن نفعل مثله .

أو هل حصل وان دار جدال عنيف بينك وبين شخص ما وبعد أن ذهب عنك الشخص ، دار شريط الجدال في ذهنك مرة أخرى فأخذت تتصور الجدال مرة أخرى وأخذت تبدل الكلمات والمفردات مكان الأخرى وتقول لنفسك لماذا لم اقل كذا أو كذا ...

وهل حصل وأنت تحضر محاضرة أو خطبة تحدثت إلى نفسك وقلت . أنا لا أستطيع أن اخطب مثل هذا أو كيف أقف أمام كل هؤلاء الناس , أو تقول أنا مستحيل أقف أمام الناس لأخطب أو أحاضر.

إن كل تلك الأحاديث والخطابات مع النفس والذات تكسب الإنسان برمجة سلبية قد تؤدي في النهاية إلى أفعال وخيمة .

ولحسن الحظ فأنت وأنا وأي شخص في استطاعتنا التصرف تجاه التحدث مع الذات وفي استطاعتنا تغير أي برمجة سلبية لإحلال برمجة أخرى جديدة تزودنا بالقوة .

ويقول أحد علماء الهندسة النفسية : " في استطاعتنا في كل لحظة تغير ماضينا ومستقبلنا وذلك بإعادة برمجة حاضرنا" .

إذا من هذه اللحظة لابد أن نراقب وننتبه إلى النداءات الداخلية التي تحدث بها نفسك .

وقد قيل :

راقب أفكارك لأنها ستصبح أفعالا

راقب أفعالك لأنها ستصبح عادات .

راقب عاداتك لأنها ستصبح طباعا .

راقب طباعك لأنها ستحدد مصيرك .

وأريد أن أوضح بعض الحقائق العلمية نحو عقل الإنسان ونركز خاصة على العقل الباطن.

إن العقل الباطن لا يعقل الأشياء مثل العقل الواعي فهو ببساطة يخزن المعلومات ويقوم بتكرارها فيما بعد كلما تم استدعاؤها من مكان تخزينها . فلو حدث أن رسالة تبرمجت في هذا العقل لمدة طويلة ولمرات عديدة مثل أن تقول دائما في كل موقف ... أنا خجول أنا خجول … أنا عصبي المزاج , أو أنا لا أستطيع مزاولة الرياضة , أنا لا استطيع ترك التدخين …. وهكذا فان مثل هذه الرسائل ستترسخ وتستقر في مستوى عميق في العقل الباطن ولا يمكن تغيرها , ولكن يمكن استبدالها ببرمجة أخرى سليمة وايجابية .

وحقيقة أخرى هي أن للعقل الباطن تصرفات غريبة لابد أن ننتبه لها . فمثلا لو قلت لك هذه الجملة :" لا تفكر في حصان اسود " ,, هل يمكنك أن تقوم بذلك وتمنع عقلك من التف... . بالطبع لا فأنت غالبا قد قمت بالتف... في شكل حصان اسود لماذا ؟ ؟.

إن عقلك قد قام بإلغاء كلمة لا واحتفظ بباقي العبارة وهي : فكر في حصان اسود . إذا هل ممكن أن نستغل مثل هذه التصرفات الغريبة للعقل .
دعونا الآن نقدم لكم خلاصة القول وندع الدكتور إبراهيم الفقي يقول لنا كما ذكره في كتابه قوة التحكم في الذات القواعد والبرنامج العملي للبرمجة الايجابية للذات :

يقول :

والآن إليك القواعد الخمس لبرمجة عقلك الباطن :

يجب أن تكون رسالتك واضحة ومحددة .
يجب أن تكون رسالتك إيجابية مثل ( أنا قوي . أنا سليم أنا أستطيع الامتناع عن .... )
يجب أن تدل رسالتك على الوقت الحاضر مثال ( لا تقول أنا سوف أكون قوى بل قل أنا قوي )
يجب أن يصاحب رسالتك الإحساس القوي بمضمونها حتى يقبلها العقل الباطن ويبرمجها.
يجب أن يكرر الرسالة عدة مرات إلى أن تتبرمج تماما.

والآن إليك هذه الخطة حتى يكون تحدثك مع الذات ذو قوة إيجابية :

دون على الأقل خمس رسائل ذاتية سلبية كان لها تأثير عليك مثل :
أنا إنسان خجول ،أنا لا أستطيع الامتناع عن التدخين ، أنا ذاكرتي ضعيفة ، أنا لا أستطيع الكلام أمام الجمهور ،أنا عصبي المزاج ، والآن مزق الورقة التي دونت عليها هذه الرسائل السلبية وألق بها بعيدا .

دون خمس رسائل ذاتية إيجابية تعطيك قوة وابدأ دائما بكلمة "أنا" مثل :
" أنا أستطيع الامتناع عن التدخين" .. " أنا أحب التحدث إلى الناس " .. " أنا ذاكرتي قوية "…أنا إنسان ممتاز " .. أنا نشيط وأتمتع بطاقة عالية " .

دون رسالتك الإيجابية في مفكرة صغيرة واحتفظ بها معك دائما .
والآن خذ نفساً عميقاً ، واقرأ الرسالات واحدة تلو الأخرى إلى أن تستو عبهم .
ابدأ مرة أخرى بأول رسالة ، وخذ نفساً عميقاً ، واطرد أي توتر داخل جسمك ، اقرأ الرسالة الأولى عشر مرات بإحساس قوي ، أغمض عيناك وتخيل نفسك بشكلك الجديد ثم أفتح عينيك .
ابتداء من اليوم احذر ماذا تقول لنفسك ، واحذر ما الذي تقوله للآخرين واحذر ما يقول الآخرون لك ، لو لاحظت أي رسالة سلبية قم بإلغائها بأن تقول " ألغي " وقم باستبدالها برسالة أخرى إيجابية .
تأكد أن عندك القوة ، وأنك تستطيع أن تكون ، وتستطيع أن تملك ، وتستطيع القيام بعمل ما تريده ، وذلك بمجرد أن تحدد بالضبط ما الذي تريده وأن تتحرك في هذا الاتجاه بكل ما تملك من قوة ، وقد قال في ذلك جيم رون مؤلف كتاب " السعادة الدائمة " : التكرار أساس المهارات .
لذلك عليك بأن تثق فيما تقوله ، وأن تكرر دائما لنفسك الرسالات الإيجابية ، فأنت سيد عقلك وقبطان سفينتك … أنت تحكم في حياتك ، وتستطيع تحويل حياتك إلى تجربة من السعادة والصحة والنجاح بلا حدود .

وتذكر دائماً :

عش كل لحظة كأنها آخر لحظة في حياتك

عش بالإيمان ، عش بالأمل

عش بالحب ، عش بالكفاح

وقدر قيمة الحياة

المفتاح
26-09-2006, 04:19 AM
مــــــــــــــــــــــــــــبروك عليكم الشهر
وكل عام وانتم بخير

المفتاح
26-09-2006, 07:29 AM
بسم الله الرحمن الرحيم الحمدالله رب العالمين
رمضان هاذا رهيييييييييب مو زي الي فات الامور طيبه وهاديه وابشركم احلامي سارت كلها في الجنه والوجه الحسن اللهم لك الحمد ..الامور طيبه ولله الحمد والمنه اصلي في المسجد صلاة المغرب بس الحمدالله اعاني من شوية صعوبه في البلع بس الحمدالله على كل حال ...
احس اني موضوع الزواج بداا يكبر في راسي واحس اني نواي اتزوج قريب ان شاءالله...
انتم اخواني واخواتي كبف حالكم والموقع خرب له ايام كله منِِ الصور .....
اخي مقاتل ...ابوحفصه...عبدالله...نادره...لولي..روزالربيع...ر اجي رحمة ربه...ان شاءالله ان النوبات خفت في رمضان....اخوكم عــــــــــــــــيد الجهني

نادرة جدا
26-09-2006, 04:07 PM
كل عام وانتم الى الله اقرب..

رمضان مبارك عليكم جميعا ان شاء الله..

مشكور جدا اخي راجي على كلامك الايجابي..وفقك الله..

اخي المفتاح..احمد الله انك بخير:) كم فرحت باخبارك ولله الحمد...نعم للقوة والهدوء والخشوع..

ادامها الله نعمة علينا جميعا..
---

وانا لله الحمد اشعر بتحسن ..لكن بسبب اختلاف وعدم تنظيم مواعيد النوم تسبب ذلك في زيادة القلق الموجود اصلا..
لكن الحمد لله بعد كل ليلة خوف وقلق يشرق نهار ويوم مشرق جديد..وعلى هذه الوتيرة..

----

الجمـــــــــــــــيع طمئنونا عنكم هذه الايــام..؟!!..

دمتم بخير..

نادرة جدا
26-09-2006, 04:20 PM
حدث لي في اليومين السابقين ..تنميل الجهة اليمنى من جسمي!!..لم تكن بداية نوبة ولم اكن اشعر باي خوف تلك اللحظة...الا انني اخذت افكر يمينا وشمالا ويسارا وجنوبا فاصبحت الافكار تكبر والامراض تتضخم في تف...ي..الى ان كادت تبدا نوبة مرعبة..ولكن الحمد لله اوقفتها عند حدها بعد جهد استنفد جميع قواي..الحمد لله..

طبعا لم اترك موضوع التنميل خاصة انني لازلت اشعر به هاليومين وتذكرت انه قد مرت بي هذه الحالة قبل عام وذهبت للطواريء ولم يجدوا شيء ولله الحمد..

لكن بحثت عن السبب..!!! وسألت اطباء!!...وسألت مجربين..!!

واكتشفت بانه من اعراض نقص فيتامين b12 الذي اخبرتكم عنه..!!

واحتمال قريبا ان ابدا بتناول ابر لهذا الفيتامين نتيجة ضعف شديد في هذا الفيتامين..

جيث ظهرت النتيجة(( 164 فقط من 1000 ))..

واعراض نقصه تنطبق علي بشدة..بداية من التنميل.. النسيـــــــان... التعب والكسل.. تغير المزاج..العصبيه الحــــــــــــــــــــــــادة...الم الراس..

لقد سالت اشخاص انتهوا من كورس العلاج بالفيتامين واكدوا لي التحسن الملحوظ والهدوء وتحسن المزاج (وهذا مايهمنا هنا المزاج والحاله النفسية والعصبية)..

" كل المعلومات المذكورة اعلاه ذات مصادر مؤكده" للاطمئنان..

---

احمد الله انني عرفت سبب التنميل لان استرسالي في التف... بالسبب كان ليسبب كارثة على حياتي!!! :)

--

شدوا حيلكم في قراءة القرآن ..ان شاء الله انوي الختمة من 3 الى 4 مرات باذن الله..
اللهم اجعل القران ربيع قلوبنا...

----

مااخبار الاخوان والاخوات مع صلاة التراويح؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

دمتم بصحة...

روز الربيع
26-09-2006, 05:12 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته......

واخييييييييييييييييراً رجع المنتدى!!

هلا والله اخوي عيد انا الحمدلله بخير..انتم كيفكم..

وكــــــــل عام وانتـــــــــــــم بخيـــــــــــــــــــر..

***لولي***
27-09-2006, 12:12 AM
كل عام وانتم بخير ورمضان مبارك وكيف الاخوان والاخوات عساكم بخير ان شاء الله انا صار لي كم يوم وانا ابي ادخل المنتدى ومارضى الحين عرفت انه موقف ما ادري ليش المهم كيف احوالكم مع الصيام والله الله بالدعاء تراه مستجاب باذن الله والله يشفي الجميع وبالنسبه لاخوي عيد اتمنى التوفيق لك وان يرزقك الله ببنت الحلال اللي تخفف من معاناتك المهم ابسألك كتاب (كيف تسيطر على خوفك وتعود لحياتك من جديد) هل استفدت منه ولا لا ارجوك رد علي الله لا يهينك وشاكره لك واتمنى من الله العلي القدير ان يمن بالشفاء على جميع المسلمين

ad11112
27-09-2006, 01:57 PM
كل عام وانتم بخير ورمضان كريم ........

مقاتل من الصحراء
27-09-2006, 05:16 PM
هلا والله بكل الأخوة والأخوات

الشهر عليكم مبارك

وتقبل الله منا ومنكم

اليوم هو الخامس من رمضان

إلى الآن الوضع تحت السيطرة :) ولله الحمد

الخلطة السرية لرمضان

حاول قدر الأمكان التخفيف من الأكل والشرب مع الأفطار
وتأخير ذلك إلى مابعد التراويح مع تقليل الدهون إلى اقصى حد ممكن

جربوها مفيدة جدا :)

بقعة ضوء
27-09-2006, 08:04 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..
كيفكم اخواني؟؟
كـــل عــــام وأنـــتـــم بـــخـــيــــر
طل علينا اجمل شهر ,, والحمد لله للحين الحاله مستقره نوعاً ما..
كيفكم اخواتي روز ولولي ونادره؟؟
وكيفكم اخواني عبد الله ومفتاح ومقاتل وابو حفصه ودموعي ؟؟

دموووعي
27-09-2006, 10:50 PM
السلام عليكم ورحمة الله

كل عام ونتم بخير يارب ...وتقبل الله منا صيام هذا الشهر يارب

كيفكم يااخوان ...الجميع بدون تحديد

احس انكم بخير ...لاني قريت اللي فاتني من الردود ...وفرحت لكم وربي كثير

.................................................. .......................................

في ليلة رمضان ...قلت لنفسي مهما يصير فأنا بشهر فضيل ...وحطيت اسؤأ احتمال اني بموت ...وعندي قناعه ان ابواب الجنة مفتوحة

وهذا الشي اعطاني شجاعه مو طبيعيه ولله الحمد ...يعني مهما اي فكرة تهاجمني ..اقول لنفسي حتى لو بموت بدخل الجنة ..وهذا مخلي نفسيتي شوي متحسنة

.................................................. ......................

الاكتئاب وماادراك مالاكتئاب ....احس انكم ماتطرقتو لهالشي ..او ماادري يمكن محد حسه ..اتمنى انه مايمر عليكم ...لانه فعلا عذاب

يوم تحس ان الشعور بالفرح ميت بالنسبة لك ...وان الحياة كلها خوف وألم ...لكن ماباليد حيلة سوى الصبر والهروب من الذات .

.................................................. ..........................

دعوني اصارحكم بشئ مهم ...وماادري بيفيدكم او لا ..لكني من باب الصداقة والاخوة والامانة قررت اقولكم

تدرون ايش

انا يااخوان كنت مثلكم ...كنت اراقب دقات قلبي بالشهور مو بالايام

اراقب تنفسي ...اراقب حرارتي ....اراقب اشياء كثيرة بجسمي ....كنت اخاف اني بموت ساعتها

لكن

مراقبتي لجسدي راحت ....وصار عندي خوف من اشياء ثانيه من الظواهر الطبيعيه ....من تفكيري لانه اغلبه تفكير سلبي

لي فتره طويله اكثر من سنه ....ويمكن اكثر ..نسيت جسمي ومهما صار مايهمني ...لكن الخوف تحول الى شئ ثاني

صدقوني راح تتشافون من مراقبة الذات ...والتفكير بهالشي ...راح تنسونها ...لكن اللي اتمناه منكم ..انكم تحاولو لاتحطو خوفكم بشئ ثاني ... يعني استغلوه بأاشياء كثيره غير الخوف ...

هذي قصتي ...انا نوباتي تختلف عنكم الان ...احس بغربة في الحياة ...احس اني بهرب لمكان وينه ماادري ..لكن ابي اهرب وبس

هذي نوبتي الان ..والحمدلله على كل حال

.................................................. .................................................. ..........

مدري كلامي اعلاه بيفيدكم او لا لكن حبيت اقوله ...ونا واثق انكم راح تنسون اجسامكم ...بس خلو عندكم اصرار وعزيمه وادري انه هالشي صعب بالبداية لكن مع الاستمرار ....راح تنسووون ...واتمنى ماتمرون باللي مريت فيه ....

اكون على فراشي وعقلي هايم في الحياة ....لكن بنظره غير الاولى ...اختلفت بعض المفاهيم ..والحمدلله يارب

اسأل الله العظيم ان يشفيني ويشفيكم ..وان يرحم جميع اموات المسلمين والمسلمات يارب

واسف على الهذره الفاضية

كسرة ملح
28-09-2006, 12:57 AM
يوم تحس ان الشعور بالفرح ميت بالنسبة لك ...وان الحياة كلها خوف وألم ...

فعلا كنت أستمتع بأشياء والان فقدت المتعه بها.. أحساس يقتل..
.................................................. ..........................

احس بغربة في الحياة ...احس اني بهرب لمكان وينه ماادري ..لكن ابي اهرب وبس

هذي نوبتي الان ..والحمدلله على كل حال
هذا اللي أحس فيه لي مده طويله ... والى الأن ما أدري وين أهرب ..

.................................................. .................................................. ..........

اسأل الله العظيم ان يشفيني ويشفيكم ..وان يرحم جميع اموات المسلمين والمسلمات يارب

آميييييين

أخوي دموعي ...
أنت حطيت يدك على الجرح ..
بس ما أدري كيف علاجه ..
كسرة ملح..

راجي رحمة ربه
28-09-2006, 03:49 AM
اللهم اشف ولدي محمد وارجع له بصره يارب العالمين

آمـــــــــــيــــــــــــــن

وإن كان في سابق علم الله أنه لا يشفى

أسأل الله أن يفرحك بصلاحه وإبداعه ويعوضه خيرا مما أخذ منه

وأن يكون طريقا لك إلى الجنة وأن يكتب له مافيه الخير

وأن يرزقنا الرضا بالقضاء والصبر على الإبتلاء

***لولي***
28-09-2006, 04:39 AM
الله يجزاك خير اخوي راجي رحمة ربه على اهتمامك بالدعاء لولدي والله يستجيب الدعاء وجعل اللي شفته ماتشوفه لا انت ولا حبايبك والله يجعل ماجاني وجاء غيري تكفير وطريق الى الجنه امين يارب العالمين

walid57
28-09-2006, 11:57 AM
السلام عليكم ورحمـــة الله وبركاته وكل عام وانتم جميعا في هذا المنتدى الرائع بالف خير،
أعتتقد بأنه من النادر ان لا نجد شخصا لم يمر في لحظة ما بنوبة هلع ولكن السؤال يبقى هل لمثل هذه الامراض النفسية علاج فاعل ام مجرد احاديث لا تفضي الى نتائج ملموسه - المنتدى بحاجة الى اخصائي يشرح لنا اعراض هذه النوبات ومتى تكون مرضيه او عاديه ولكم كل التقدير والاحترام ،

دموووعي
28-09-2006, 09:20 PM
نعم نحن احياء بلا حياة ...يأخذنا الخووف الى اللأشي ونعود نواصل مسيرتنا ونحن نترقب خوفنا دون اي منطق ..او حتى

شعور ...نراقب فقط كي نطمئن اننا مازلنا احياء ..أيا ترى انحن نختلف عنهم ..؟؟ ام هل حياتنا غالية علينا كي نخاف ان

نخسرها ..أذن لماذا نكدر صفوها بشيئا من الخوف او ليس كل غالي لابد ان نهتم به كي يعيش حياة سعيده ..فما بالنا بأنفسنا نزيد

ارهاقها برياح الخوف والهلع ...مالنا قد عمينا عن ماكنا ننافح من اجله ..اين باتت طموحاتنا ..امانينا ..احلامنا ..اتراها قد تلاشت على

أرض الخوف والهلع ..

تمضي بنا الايام ...واحلامنا تزداد في بساطتها ..فهذا يحلم ان ينسى جسده ولو ليوم واحد ..وذاك يتمنى ان ينام كطفل دون ان

تصارعه الاوهام ...واخر ...لايدري ماعساه ان يحلم في ظل تلك النوبات المخيفة ..؟

نعم هي رحمةالقدر ان اجتمعنا ....نطمئن بعضنا دون ان نشعر ...فكلانا يعاني ...واغلبنا قد بات لياليه وهو لايدري حتى من هو ..فكل

شئ اختلف في ناظريه ..كلهم رحلو ولم يبيقى سوى بضعا من دمع ..وترقب ..وانتظار اللانتظار ...وأشياء من خوف ..لايعلم عنه سوى

خالقه ...

قد كان من بالامس معافى ...تحت رهبة الخوف والجنون ..فتارة يحسب دقات قلبه الضعيفه ..وتارة يخشى السقوط ليقال فلان انتقل

الى رحمة الله ....فيالله ارحمنا فخيالنا ينظر الى ابعد ماينظرون ..نرى انفسنا نمووت الاف المرات دون ان نموت ..وليت هذا الخوف

يدفعنا الى الامام كي نعمل عملا ينفعنا في يوم لاينفع فيه مال ولا بنون ..لا انه يبعدنا عن كل شئ حتى عن اعمالنا الصالحة ..فكم

حسد بعضنا اناسا يذهبون الى الصلاة ..يتسابقون على الصف الأول فرحين ...ونحن نتعمد في التأخر ونتوارى خلف الصفوف وكلنا

ذالك الخائف الذي ينتظر قبضة الخوف التي لاترحم ..

بربك انظر الى اجسدهم النحيفة الراجفة فتعرفهم ...انظر الى الملامح التي انهكها سهر الليالي ..والخوف من الخوف نفسه ..

الى هنا سأنتهي وقد اعود ..لكنني مهما كتبت وكتبت فلن اصف ليلة من ليالي يقضيها بعضهم لايعلم عنها الا الله ..فيامجتمعي العزيز

لم نجتمع هنا كي نتسامر ...لكل منا أسبابه

دموووعي
28-09-2006, 09:41 PM
كسرة ملح

اتعلم يافاضل ...انني بت ارى الحياة هكذا لأنني اعتدت على هذا الألم ...ولكن اتدري مالذي يستدعي الفرح في داخلي احيانا

انهم الاطفال ...فهم أنسي بعد الله ..فكثيرا ماأجالسهم فهم رفقة لاأمل الجلوس معهم وانصحك بذالك وذالك من خلال تجربة مررت بها ولاازال

لن ارتدي عباءة المصلح ...وأقول عليك بتجديد حياتك لأنني اعلم ان هذا الشعور يهاجمنا بالرغم من كرهنا له الا انه اعتاد علينا واعتدنا عليه ...فاليوم الذي لايمر دون انفاس الألم نجده غريبا علينا

لكن كل مااملكه تجارب عشتها واعيشها ...انصحك بها واعلم انها ستكون صعبه في البداية لكن ان استمرينا واصرينا سنجد لها المردود الايجابي بأذن الله ..ففي بداية اي شي سنستمتع قليلا ثم تفارقنا تلك المتعة مع تكرار المحاولة لكن مع الاستمرار سنجدها تصبح عادة في حياتنا

القراءة وماادراك مالقراءة اجد فيها هروب من اشياء كثيره ...حيث انها تختلف عن أي هواية مارستها فهي تأخذ بخيالي الى مابين السطور ..وانصحك بالابتعاد عن الكتب النفسية قدر المستطاع ...فهنالك القصص ستجدها بين طيات المنتديات ...خصوصا القصص التي تبعث في داخلك البهجة ...

البرامج الخفيفة ...كالمسابقات لها مردود طيب في الابتهاج والأمل

الابتعاد عن الاغاني قدر المستطاع فوالله انها الهم الذي نختاره بأيدينا ..وهذا من خلال تجربه أسال الله العظيم ان يثبتني عليها

محاولة الجلوس مع الاهل ...واعلم انه شئ صعب لاننا لم نعتد على ذالك ...وقد اتكلم عن نفسي ..لكن هذا له أثر بالنفس قد يأتي لكن بعد فتره ...وسنعتاد عليه

التجديد في كل شئ ....العلاقات الاجتماعية ...الهوايات ...الاهتمامات ....المظهر العام ....وقد يكون واقعك يختلف عن واقعي لكن حاول التأقلم بما يناسب واقعك ..

لاادري احساسي انني اطلت في الكلام دون ادنى داعي لهذا اعتذر ...

كسرة ملح ...ستتحول حياتك بأذن الله الى قطع كبيرة من السكر ثق بذالك

ويعلم الله بقدر مافرحت ان هناك من يشاركني احساسي ...الى انني تألمت لأنني اعلم هذا الشعور وعذابه ...فيالله ارحمنا واشفنا يارب

شكرا للجميع ...............

روز الربيع
28-09-2006, 11:13 PM
نعم نحن احياء بلا حياة ...يأخذنا الخووف الى اللأشي ونعود نواصل مسيرتنا ونحن نترقب خوفنا دون اي منطق ..او حتى

شعور ...نراقب فقط كي نطمئن اننا مازلنا احياء ..أيا ترى انحن نختلف عنهم ..؟؟ ام هل حياتنا غالية علينا كي نخاف ان

نخسرها ..أذن لماذا نكدر صفوها بشيئا من الخوف او ليس كل غالي لابد ان نهتم به كي يعيش حياة سعيده ..فما بالنا بأنفسنا نزيد

ارهاقها برياح الخوف والهلع ...مالنا قد عمينا عن ماكنا ننافح من اجله ..اين باتت طموحاتنا ..امانينا ..احلامنا ..اتراها قد تلاشت على

أرض الخوف والهلع ..

تمضي بنا الايام ...واحلامنا تزداد في بساطتها ..فهذا يحلم ان ينسى جسده ولو ليوم واحد ..وذاك يتمنى ان ينام كطفل دون ان

نعم هي رحمةالقدر ان اجتمعنا ....نطمئن بعضنا دون ان نشعر ...فكلانا يعاني ...واغلبنا قد بات لياليه وهو لايدري حتى من هو ..فكل

شئ اختلف في ناظريه ..كلهم رحلو ولم يبيقى سوى بضعا من دمع ..وترقب ..وانتظار اللانتظار ...وأشياء من خوف ..لايعلم عنه سوى

خالقه ...

قد كان من بالامس معافى ...تحت رهبة الخوف والجنون ..فتارة يحسب دقات قلبه الضعيفه ..وتارة يخشى السقوط ليقال فلان انتقل

الى رحمة الله ....فيالله ارحمنا فخيالنا ينظر الى ابعد ماينظرون ..نرى انفسنا نمووت الاف المرات دون ان نموت ..وليت هذا الخوف

يدفعنا الى الامام كي نعمل عملا ينفعنا في يوم لاينفع فيه مال ولا بنون ..لا انه يبعدنا عن كل شئ حتى عن اعمالنا الصالحة ..فكم

حسد بعضنا اناسا يذهبون الى الصلاة ..يتسابقون على الصف الأول فرحين ...ونحن نتعمد في التأخر ونتوارى خلف الصفوف وكلنا

بربك انظر الى اجسدهم النحيفة الراجفة فتعرفهم ...انظر الى الملامح التي انهكها سهر الليالي ..والخوف من الخوف نفسه ..

الى هنا سأنتهي وقد اعود ..لكنني مهما كتبت وكتبت فلن اصف ليلة من ليالي يقضيها بعضهم لايعلم عنها الا الله ..فيامجتمعي العزيز

ماشاء الله احساس رائع ووصف دقيق..بصراحه ماعندي كلام بعد كلامك..

دموووعي
28-09-2006, 11:33 PM
روز الربيع

حقا لست أدري ....هل استحق كلمات الثناء تلك ....

ربمــــــا لن أصف مهما كتبت وكتبت ....لكني لااشك في قلوبكم التي تقرأ قبل اعينكم ...لهذا آثرت ان تشاركوني شيئا من بوح.

كم كتبت وكتبت ...لكني أحاول قتل تلك الكلمات في مجلدات لن تطالها يد بشر ...سنين من العمر مرت وأنا اكتب ..لكني حين ان انتهي اعلم انني لم ابدأ ...وهذا من سخريات القدر ..

اعذروني ان اخرجت شيئا من صفعات مخيلتي ....لكني لن استمر ليقيني ان ماكتبت سيزعج البعض ولن يصل إلا لقلوب أدماها الخوف والانكسار ...

عذرا للجميع .....وأولهم نفسي

***لولي***
29-09-2006, 01:11 AM
الصراحه كلام الاخ دمووعي مره مريح ولانقدر نقول اكثر من اللي قلته ياخوي اللي فينا هم واحد ومشكله مشتركه وعسى الله ان يبعد الهلع والخوف من قلوبنا ونعيش بأتم الراحه والسعاده انه على كل شى قادر

***لولي***
29-09-2006, 01:17 AM
اختي روز الربيع وشلونك مع الدراسه عسى كل شي ماشي تمام ووين الاخت نادره مانسمع لها حس عسى الاخوه كلهم بخير الاخ عيد وابوحفصه ومقاتل يمكن رمضان مشغلهم شوي على العموم الله يجعلنا واياكم من عتقاء الرحمن من النار في هذا الشهر الفضيل والله ودنا نسمع اخبار حلوه عن كل الاعضاء والله يشفي الجميع
اختكم المحبه (***لولي***) ودمتم بعافيه وراحه نفسيه ابديه باذن الله

روز الربيع
29-09-2006, 02:53 AM
روز الربيع

حقا لست أدري ....هل استحق كلمات الثناء تلك ....

ربمــــــا لن أصف مهما كتبت وكتبت ....لكني لااشك في قلوبكم التي تقرأ قبل اعينكم ...لهذا آثرت ان تشاركوني شيئا من بوح.

كم كتبت وكتبت ...لكني أحاول قتل تلك الكلمات في مجلدات لن تطالها يد بشر ...سنين من العمر مرت وأنا اكتب ..لكني حين ان انتهي اعلم انني لم ابدأ ...وهذا من سخريات القدر ..

اعذروني ان اخرجت شيئا من صفعات مخيلتي ....لكني لن استمر ليقيني ان ماكتبت سيزعج البعض ولن يصل إلا لقلوب أدماها الخوف والانكسار ...

عذرا للجميع .....وأولهم نفسي

أخي دموعي..

تأكد أنك تستحق تلك الكلمات..وتأكد ايضاً أن كلماتك تبعث في أنفسنا الراحه لذلك رجاء مني لك

أن لاتتوقف..

روز الربيع
29-09-2006, 03:00 AM
اختي روز الربيع وشلونك مع الدراسه عسى كل شي ماشي تمام ووين الاخت نادره مانسمع لها حس عسى الاخوه كلهم بخير الاخ عيد وابوحفصه ومقاتل يمكن رمضان مشغلهم شوي على العموم الله يجعلنا واياكم من عتقاء الرحمن من النار في هذا الشهر الفضيل والله ودنا نسمع اخبار حلوه عن كل الاعضاء والله يشفي الجميع

هلا والله حبيبتي لولي..انا الحمدلله بخير ودراستي ماشيه ولله الحمد :)

مقاتل من الصحراء
29-09-2006, 03:07 AM
كلمات دموعي لاتبعث الراحة فحسب ...

بل تسرح بالخيال بعيدا ... حيث لاحدود للتفكير

يخيل لي انني امام أديب كبير ...

دموعي ..

كيف يجد الخوف طريقا لأنسان بتلك المشاعر والاحاسيس ؟!

حتما اننا امام لغز محير ..

والجواب لاشك في سبر أغوار تلك النفس البشرية التي أوجدها رب العالمين الذي احسن كل شئ خلقه وبدأ خلق الأنسان من طين ...

دموعي ... ستشفى يوما ياصديقي بإذن الله ..

مقاتل من الصحراء
29-09-2006, 03:11 AM

شكرا لك اختي الفاضلة لولي على سؤالك واهتمامك

بالفعل في رمضان ربما نبتعد او نحاول الأبتعاد قليلا عن النت

أسال الله العظيم ان يمن على ابنك محمد بالشفاء وان يعيد اليه بصره وان يجعله قرة عين لوالديه

مقاتل من الصحراء
29-09-2006, 03:16 AM
راجي رحمة ربه

اسمك جميل ويبعث في النفس السكينة والهدوء

لكن ياأخي انت دخلت للنادي عرض :)

وماشرحت لنا عن حالتك النفسية وعن سبب قدومك الينا

:)

بقعة ضوء
29-09-2006, 04:28 AM

أرض الخوف والهلع ..

خالقه ...

الـــلـــه اخوووي دموعي ,, والله وصفت احاسيسنا بدقه ,, لدرجه ان عيني دمعت ,, دموعي ادعيلك من كل قلبي ان يديم عندك موهبة الكتابه ,, لاني بصراحه كنت احب اكتب لكن بعد الحاله اللي صارت لي ما صرت اكتب ومع الوقت اختفت عندي روح الكتابه والابداع : (
الله يعطيك الصحه يارب

ad11112
29-09-2006, 04:32 PM
الجنون فنون والفن جنون !!!!!!!!
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههه
نوبات الذعر والقلق والخوف من المرض وووووو
امراض لا تصيب الا الاذكياء لان الغبي ما يلاحظ لكن الذكي لديه شدة ملاحظه ترغمه ارغاما وتحركه لا اراديا فيسمونه اطباء علم النفس
وسواس قهري او سلوك قهري هذا كل اىلمشكلة والباقي اكتئاب وقلق وووووو الخ انما هي اعراض ....
قد تعكس التوتر المزمن اكثر مما تعكس شي اخر .....
وترى الللي يهزم الناس اشياء في مخيلتهم وعقولهم اولا قبل الهزيمة المطبقة المتكاملة فالعلاج سهل على من سهله الله عليه
ههههههههههههههههههههههههههههههههههه
بس بلاشي هزيمة نفسية .... نفس عميق .... وابتسامة مشرقة ............. واصرار على الشفاء
طبعا وقبل هذا التوكل على الله ....

ad11112
29-09-2006, 04:36 PM
اختي بقعة الضوء............................................. . الى الان تمام ماشي الحال الى الان .....
كلامك يوحي بالترقب والتشاؤم ارجوكي وقفيه واسعدي بحياتك د
كل ما هو ات ات يعني كل شي جا ي رايح يجي .....( معليش ما في معلوم عربي ) بلاشي قلق

بقعة ضوء
29-09-2006, 06:38 PM
لااااا مو مصدقه
اخوي الغالي عبد الله هنا .
يامرحبا والله ,, كيفك ؟؟
.....( معليش ما في معلوم عربي )
هههههههههه ان ساء الله سديق .. : D
تصدق اخوي عبد الله اكتشفت انه هو يمكن اسوء مني ,, انا من النوع اللي لو اتألمت اكتم ما احب اوضح لاني عارفه انها اوهام ,, فقليل ما اقول لاحد انا تعبانه ,, بس هو دائما يتعب من صدره وراسه ,, انا صراحه ارتحت يمكن لاني ما ابغاه يشوفني بس انا اللي امرض ,, والحمد لله (( وافق شن طبقه )) :)

ad11112
29-09-2006, 10:50 PM
اختي بقعة الضوء .....
مادام وافق شن طبقة اذن اسكنوا جنب مستشفى كل واحد فيكم يروح شوية ..................
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
هذا شيء طبيعي لا تخافي ولا تقلقي ترى لكل واحد مشاكله النفسيه لكن المبسوط اللي يفضفض ويخرج من المشكلة منتصرا

نادرة جدا
30-09-2006, 02:31 AM
ماشالله عليكم..

كلما رأيت كلماتكم الصادقة ..انتعش فرحا...بتأسيسي لهذا النادي الغالي على قلوبنا..ان شاء الله جميع من دخله ان يشفى من البانك اتتاك باذن الرحمن..

اخي دموعي
كلماتك عميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــقة جدا دخلت قلوبنا ركضا...
نعم نرتاح عندما نقرأ مشاعرنا مكتوبة ربما..

اهلا بكم جميعا..

من اول يوم فتحت فيه هذا النادي الغالي وانا اترقب تواصل طبيب او اخصائي نفسي يتابعنا لكن لم يتشرف بعد:)
ارجوا ان يتفضل عاجلا..

---

تحسبا لاي انقطاع طاريء للجميع

هناك ايميل للنادي للتواصل فيما بيينا ارجوا الارسال عليه ان قطع الاتصال لاي سبب او عطل كان...وقد نحدد مواعيد نتحاور فيها على الماسنجر جميعا..

panic-attacks على الهوتميل طبعا..

لاحرمنا الله اياكم..

اللهم انك عفوا تحب العفو فاعفوا عنا...

دمتم بخـــــــــــير..

بقعة ضوء
30-09-2006, 02:48 AM
مادام وافق شن طبقة اذن اسكنوا جنب مستشفى كل واحد فيكم يروح شوية ..................
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
هههههههههه الظاهر بيصير كذا ,, ولا يسوي عياده لانه دكتور : )
والله اخوي عبد الله حتى هو يقول لي فضفضي حتى ترتاحي لكن انا ما اقدر لاني مو متعوده افضفض لاحد شفوياً ,, دائما افضفض معاكم كتابياً ..
اختي نادره قصدك نضيف هذا الايميل " panic-attacks " لإيملاتنا؟؟

نادرة جدا
30-09-2006, 03:15 AM
نعم اختي بقعة ضوء..

ايميل النادي هذا...panic-attacks

واضيفيه على الهوتميل الماسنجر عندك ..بحيث اذا حددنا موعد لنتقابل هناك للحوار المباشر ان احببتم وشعرنا ان هناك راحة وفائدة..

طبعا لا يغني عن تواجدنا هنا..فهنا مكان النادي..وذاك بريد النادي فقط...

دمتم بهدوووووووء..

ابو حفصة
30-09-2006, 03:23 AM
اختى نادره

هل تعانيين من حساسيه للضوء الشمس او اى اضاءه

كسرة ملح
30-09-2006, 05:21 AM
كسرة ملح

اتعلم يافاضل ...انني بت ارى الحياة هكذا لأنني اعتدت على هذا الألم ...ولكن اتدري مالذي يستدعي الفرح في داخلي احيانا

انهم الاطفال ...فهم أنسي بعد الله ..فكثيرا ماأجالسهم فهم رفقة لاأمل الجلوس معهم وانصحك بذالك وذالك من خلال تجربة مررت بها ولاازال
أخوي دموعي .. أحيانا أتمنى أن أسمع صوت في الشقه ..غير صوتي وصوت الشغاله ..
الشكوه لله الوحده مفروضه على فرض..

لن ارتدي عباءة المصلح ...وأقول عليك بتجديد حياتك لأنني اعلم ان هذا الشعور يهاجمنا بالرغم من كرهنا له الا انه اعتاد علينا واعتدنا عليه ...فاليوم الذي لايمر دون انفاس الألم نجده غريبا علينا
فعلا معك حق..
لكن كل مااملكه تجارب عشتها واعيشها ...انصحك بها واعلم انها ستكون صعبه في البداية لكن ان استمرينا واصرينا سنجد لها المردود الايجابي بأذن الله ..ففي بداية اي شي سنستمتع قليلا ثم تفارقنا تلك المتعة مع تكرار المحاولة لكن مع الاستمرار سنجدها تصبح عادة في حياتنا

القراءة وماادراك مالقراءة اجد فيها هروب من اشياء كثيره ...حيث انها تختلف عن أي هواية مارستها فهي تأخذ بخيالي الى مابين السطور ..وانصحك بالابتعاد عن الكتب النفسية قدر المستطاع ...فهنالك القصص ستجدها بين طيات المنتديات ...خصوصا القصص التي تبعث في داخلك البهجة ...

البرامج الخفيفة ...كالمسابقات لها مردود طيب في الابتهاج والأمل

الابتعاد عن الاغاني قدر المستطاع فوالله انها الهم الذي نختاره بأيدينا ..وهذا من خلال تجربه أسال الله العظيم ان يثبتني عليها

محاولة الجلوس مع الاهل ...واعلم انه شئ صعب لاننا لم نعتد على ذالك ...وقد اتكلم عن نفسي ..لكن هذا له أثر بالنفس قد يأتي لكن بعد فتره ...وسنعتاد عليه

التجديد في كل شئ ....العلاقات الاجتماعية ...الهوايات ...الاهتمامات ....المظهر العام ....وقد يكون واقعك يختلف عن واقعي لكن حاول التأقلم بما يناسب واقعك ..

لاادري احساسي انني اطلت في الكلام دون ادنى داعي لهذا اعتذر ...

كسرة ملح ...ستتحول حياتك بأذن الله الى قطع كبيرة من السكر ثق بذالك

ويعلم الله بقدر مافرحت ان هناك من يشاركني احساسي ...الى انني تألمت لأنني اعلم هذا الشعور وعذابه ...فيالله ارحمنا واشفنا يارب
آمين

شكرا للجميع ...............

جزاك الله خير على هالنصايح ...
أختك ..كسرة ملح ..

مقاتل من الصحراء
30-09-2006, 02:09 PM
راجي رحمة ربه

اسمك جميل ويبعث في النفس السكينة والهدوء

لكن ياأخي انت دخلت للنادي عرض :)

وماشرحت لنا عن حالتك النفسية وعن سبب قدومك الينا

اخواني واخواتي أعضاء النادي

يسرني ان اعرفكم على صديق عزيز جدا على قلبي

راجي رحمة ربه ((( ابوعبدالعزيز )))

حاولت ان أستدرجه للحديث معنا لكنه الظاهر يتغلى :)

له تجربة نفسية مختلفة قليلا عن تجربتنا

لكنه يمتلك قدرا وافي من المعلومات وانسان ماشاء الله مطّلع

وبما انه لم يستجب لندائي

ارجو منكم توجيه دعوة خاصة له للحديث عن تجربته وماهي الدروس المستفادة منها

يمكن ينحرج منكم

لأنه أحيانا مايعطيني وجه :))

راجي رحمة ربه
30-09-2006, 05:57 PM

وبما انه لم يستجب لندائي

يمكن ينحرج منكم

جزاك الله خير اخوي ابو عبدالرحمن
ومثل ما قلت انها تجربة مختلفة عن توجه النادي
وأنت تعرف قلة مشاركتي ودخولي للنت وإن دخلت كانت بشكل سريع
ولكن في المشاركة التالية الكثير من الحل لأن المشكلة والتعب يأتي بأسباب الشخص نفسه وليس بأسباب خارجية

وترى الللي يهزم الناس اشياء في مخيلتهم وعقولهم اولا قبل الهزيمة المطبقة المتكاملة فالعلاج سهل على من سهله الله عليه
ههههههههههههههههههههههههههههههههههه
بس بلاشي هزيمة نفسية .... نفس عميق .... وابتسامة مشرقة ............. واصرار على الشفاء
طبعا وقبل هذا التوكل على الله ....

أسأل الله أن يشفي الجميع من الأمراض القلبية والبدنية والنفسية

نادرة جدا
30-09-2006, 08:12 PM
اهلا بك ابو حفصة..

خلال تناولي للسيبراليكس كانت هناك حساسيه ولمعان تجاه الاضواء اذا نسيت حبة..

لكن الان بعد ايقاف الدواء..زال ذلك طبعا..لكن لااخفيك انه احيانا نادرة جدا اشعر بذلك الشعور اللمعاني في العينين..

مالهدف من سؤالك؟

دمت بعافية..

نادرة جدا
30-09-2006, 08:18 PM
اهلا بك اخ راجي بيننا..

ننتظر تجربتك ايا كانت..لتفيد وتستفيد..

شكرا لك مقاتل ..!

دمتم بسعادة...

نادرة جدا
30-09-2006, 08:46 PM
ماذا تقول الابحاث عن نوبات الهلع؟

كشفت دراسات الابحاث على ان الأفكار المحددة ? الصور الخيالية تلازم مباشرة
تجربة القلق او الهلع وهذة الافكار عادة تركز على المستقبل مثل (سوف أكون قلقا
– سوف أجعل من نفسي أضحوكة ? أفشل – ماذا لو حصل مكروة) وقد بينت الابحاث انه
من الممكن تعليم الناس كيفية التعرف على انواع الافكار المحبطة ? تقدير مدى
صحتها , وعندما يغيرون اتجاه تفكيرهم نحو طريقة واقعية ينخفض مستوى قلقهم ويدعى
هذا النوع من العلاج الذي يعلم الناس التخفيض من طريقة التفكير الا واقعية
بالعلاج المعرفي.
كيف يعمل العلاج المعرفي ؟
يعمل العلاج المعرفي عن طريق تعليمك انه من الخطاء ترك الافكار تتجه نحو ما
تشاء عما سوف يحدث ,فعن طريق العلاج سوف تتعلم كيف تستخدم مهاراتك التحليلية ?
قوة المراقبة للافكار التي تسبب لك القلق ? تجعلها اكثر واقعية الى ان تتغلب
عليها ? تتعامل معها بنجاح .
ماذا سوف أتعلم من العلاج المعرفي ؟1-
سوف تتعلم اكتشاف الافكار التي تدفعك الى ?
الشعور بالقلق ..إبحث
في مخيلتك عن الافكار ? الصور ? ذكر نفسك: رغم ان افكاري ? مخيلاتي تبدو ممكنة
? منطقية فقد لا تبدو كذلك لاني أميل الى القلق ,? قد أكون متقبلا للافكار
الغير منطقية بسهولة الافكار المنطقية مثل ( اسمع جرس الهاتف يرن – يجب ان اجيب
عليه)

2- وسوف تتعلم معرفة الافكار السلبية ? تقييم طريقة تفكيرك لتجعلها واضحة
بطريقة واقعية بالاضافة الى انك سوف تتعلم الاتي:-
- البحث عن تفسير بديل
- الحكم على نتائج الافكار
- التفكير القلق له اثارة الجانبية
- الابتعاد عن الافكار القلقة المفاجئة عن طريق ارشاد غيرك بالابتعاد عنها
- التخطيط عما سوف تفعلة بعد ذلك

3 – ? سوف تتعلم ايضا قياس قوة قلقك ? مدى بقائة ? عندما تدرك أن لكل نوبة هلع
(وقت محدد ) بإمكانك التغلب عليه بمساعدة مهاراتك التي اكتسبتها ? سوف تصبح أقل
قلقا ? أكثر ثقة بالنفس.

4- ? سوف تركز على بعض المشاكل المعينة في حياتك الخاصة ? تكتسب تدريجيا مهارات
أكثر لحلها , ? العمل نحو تحقيق اهدافك ? التعامل مع أوضاع مشاكلك الداخلية.

ما هي نماذج الافكار الخاطئة ؟

عندما تتتبع ? تلاحظ خطوات الافكار التي تصيبك بالقلق قد تجد الأخطاء في طريقة
تفكيرك تصب في هذة المواضيع الأساسية:-1 –
المبالغة أو تضخيم الامورللناس عموما حاسة قوية تجاه الخطر حتى في شكل الدلائل الموضوعية للفعل المعاكس
, فمثلا للمرأة خوف دائم من ان زوجها سوف يتركها لانها أصبحت كبيرة في السن
لتكون جذابة له ,فإن قلقها قد جعلها تلاحظ علائم تقدم السن ? التجاعيد في وجهها
? الشعر الابيض في رأسها , وصارت تقارن نفسها لا شعوريا مع كل إمراة اصغر سنا
منها , ولم تعد تعطي لنفسها اية محاسن موجودة فيها ? تصبح مستاءة ? الأكثر من
هذا صارت تسيء تقدير حب زوجها وولائة لها وقد غاب عن ذهنها ان زوجها ايضا قد
تقدم به السن ? بدت علائم الكبر تظهر عليه .

2 – رد فعل الكارثة
عندما يتوقع المصابون بنوبات الهلع خطر ما أو صعوبة ما فإنهم أحيانا يتوقعون
كارثة ما ستحدث في النهاية فمثلا الخوف من الدخول الى العملية الجراحية سوف
يؤدي الى الموت أو العجز .

3 – المبالغة في التعميم
هنالك مثال لتجربة سلبية قد تحدث , فمثلا كون شخص ما لم ينل الترقية أو رسب في
اختبار – فقد يترجمها المصاب- الى قانون يحكم وجودة أو مصيره بقولة: قد لا
انجح في اي مكان في حياتي , ماذا لو لم أنجح في تخطي هذة المرحلة.

4 - تحاهل السلبيات
المصابون بنوبات الهلع يغفلون عن تبين حقيقة قدرتهم على التعاون بنجاح مع
مشاكلهم بتناسي تجاربهم السلبية والناجحة التي كانت في الماضي لديهم ? يتوقعون
فقط مشاكل لا تقهر ? معاناة غير محتملة في المستقبل .
كما ان الطالب المصاب بنوبات القلق ينسى علاماته المرتفعة في الاختبارات
السابقة ? يتجاهل ايضا حقيقة أنه اختبار واحد من عدة اختبارات سابقة ? لن يدمر
مستقبله فيما اذا رسب فيه.

كيف تستخدم الواجب المنزلي ؟
ان الواجب المنزلي هو جزء هام من العلاج حيث سوف تتعلم منهج التعاون الملائم
لطريقة حياتك , ان الواجب المنزلي لا يقوي فقط قدراتك على التغلب على المشاكل
التي تواجهها بل انه يعطيك قدرات لتختبر افكارك في الحياة الواقعية , بالإضافة
الى تسجيل اوتوماتيكي للأفكار التي تسبب القلق ? ادارتها بطريقة مسيطر عليها من
منشأها.
واليك بعض الافكار لتساعدك على هذة التقنية الجديدة
قبل مواجهة مسببات القلق ضع في الحسبان ما يقال عنه (التحليل المنقذ ) - ما
الذي كان يحصل لك –
ان الطالب القلق حتى يتغلب على قلقه يتذكر علاماته الجيدة ? تحضيره المتواصل.

2 – الوقاية من التفكير المفجع , فمثلا عندما يرسب الطالب في الإختبار يعتقد ان
مستقبلة قد انتهى , وفي الحقيقة يكون لديه خيارات عديدة ليثبت نفسه في
المستقبل.

3 – اذا كانت لديك اعتقادات جذرية تسبب لك القلق اجعل من الحقائق اختبارا لها
لمعرفة مسببات الخوف, فمثلا اذا كان لديك خوف من ركوب المصعد احرص على جمع
المعلومات المتعلقة بسلامة المصاعد مثل كيفية التصرف عند تعطل المصعد ? اجهزة
الانذار ومعدلات الحوادث في المصاعد الخ.....
واذا كنت خائفا من اثر نوبات القلق على صحتك اجري لنفسك فحوصات فيزيائية واتبع
التوصيات التي تعطى لك.

4 – اذا شعرت بشعور مربك يعيق تخفيض شعور القلق لديك حاول التخلص منه بالتدريج
, فمثلا اذا كان لديك خوف من ركوب المصاعد يمكن التغلب عليه تدريجيا بركوب
المصعد لبضعة طوابق قليلة بوجود صديق لك او بمساعدة طبيبك النفسي.

5 – عندما تكون في غمرة موقف ما ? تحاول فيه السيطرة على مخاوفك ? قد بدا
الشعور بالقلق ينتابك بقوة تدرب على تقنية (الهاء الخاطر) بالتركيز على اى فكرة
ليست لها علاقة بالقلق النفسي مثال ان تحكي قصة طريفة حصلت لك لانسان غير
موجود بالغرفة .[/color]
ان طبيبك النفسي سوف يساعدك على التدرب على هذه التقنيات ? تجربة انواع جديدة
منها لتتغلب على نوبات الهلع.

اذا كنت قد بدأت لتوك بالعلاج اليك بعض الافكار:
ان البداية هي اهم خطوة في العلاج فعندما تبدا بالعلاج تكون قد اخذت قرارا
نحو الخطوة الاولى في الشفاء باذن اللة , وسوف تكتسب قوى جديدة ? مهارات جديدة
لتحكم بها نفسك .

2 – ان تحديد اهدافك من البداية يعطيك دافعا قويا للتغير فعندما يكون لديك صورة
واضحة عن حياتك بدون القلق عندها تكون على الطريق الصحيح .
وشارك افكارك مع طبيبك فإنه سيساعدك على تحقيق أهدافك.

3 – ? تذكر انك تستطيع فقط اخراج ما أدخلته بنفسك من أفكار , فإن الجهد والسعي
مطلوب اذا اردت التغير .
وكن على علم بأن حالة القلق تنتابك منذ مدة طويلة , فإنها تحتاج الى وقت ?
محاولة لإزالة الأفكار القديمة وإبتكار طرق للإحلال دون حدوثها مرة اخرى .

4 – تذكر أن هنالك مساعدين للتغلب على نوبات الهلع لديك ? هم : العائلة ,
الأقارب , الأصدقاء , زملاء العمل الأخصائين , الخ.........
وسيكونون مسرورين لمساعدتك.
5 – كن حريصا في استخدام التقنيات التي تعلمتها من العلاج لأن العلاج محدود
الوقت .
ان الطرق التي تتعلمها هى مأخوذة ? مطبقة من الحياة , ولا يوجد أحد خالى من
المشاكل الحسية أو العاطفية لكنك ستجد أن القلق ليس له طرورة في التحكم بوجودك
..

6 – وفي النهاية اعطي لنفسك فرصة لتتلمس ? تشعر بالمتعة لمواجهتك بعض من تحديات
الحياة .
ويجب ان تعلم أنه بمجرد اتخاذك لقرار العلاج فإنك قد اقدمت على الخطوة الأولى
من الشفاء.
وفيما العلاج ينجح ? القلق يتراجع فإن ومضة الأمل سوف تكون الحافز الأكبر
لحياتك , فكن مستعدا للعمل من اجلها.

د/ عبد العزيز الجميعة
معالج نفسي معرفي

نادرة جدا
30-09-2006, 08:47 PM
الضغوط المسبقة وإدراك" التجاوب" لعلاج :

الأشخاص المصابون بنوبات الهلع غالباً ما يكون لديهم مشكلة نفسية معينة أو عدد من الضغوط النفسية التي أدت إلى بدء نوبات الهلع لديهم . كما أنهم يكونون دائماً في حالة غضب وحزن وقلق حول المشاكل التي يواجهونها في منازلهم أو في العمل. وعادةً يجدون صعوبة في التأقلم مع الآخرين مما يزيد من حدة استمرار المشاكل لديهم وبذلك يبدأ القلق والتوتر بالازدياد.

والعلاج يساعد على حل هذه المشاكل ، إضافة لعلاج نوبات الهلع . .إن دراستنا للعلاج علمتنا أن ننظر لهذه المشاكل بشكل يؤثر سلباً على الأفكار التلقائية في كل موقف تكون فيه الإنفعالات غير مرضية . ونحن نقوم بنقدير الأفكار لمعرفة درجة تتضمنها للتحريف والمبالغة. وبالتالي نقوم بتعليم مرضى نوبات الهلع التفكير بشكل منطقي في مواجهة تلك المواقف والبحث عن الحل المناسب لحل تلك المشاكل. إن التقليل من حدة الضغوط لا يساعد فقط في تخفيف نسبة نوبات الهلع ، ولكنه بالإضافة إلي ذلك فإنه يساعد على الفهم الصحيح لذاتهم والمحيطين بهم والمشاكل من حولهم وبذلك يحصلوا على المزيد من السعادة والرضى في المنزل والعمل.

وبالطبع هناك أمل في الشفاء من نوبات الهلع ... وببذل جهد مضاعف من الممكن أن نتخلص من الآثار غير المرغوب فيها التي يسببها الهلع .. ومن الممكن أن يحل محل القلق والارتباك والخوف .. الشعور بالرضى عن الذات ، عند النجاح بالتغلب على مشاعر وأفكار الهلع.

نادرة جدا
30-09-2006, 08:49 PM
التصديق والافتراض :
إن الأفكار التلقائية المضطربة تختلف من شخص إلى آخر لكنها تحتوي في مضمونها العام على أن أعراض الهلع خطيرة في حد ذاتها.
ويتصور الشخص مع نوبة الهلع أنه قابل لأن تحدث له أية نازلة أو مصيبة . وربما كان أحد من الأفراد الأسرة قد توفي في عمر مبكر، أو عانى من مشكلة عاطفية ، أو ربما يكون الشخص نفسه قد عانى من فقدان عزيز أو أصابه مرض، أو حلت به مصائب ، آو يكون قد عانى مسبقاً من نوبات رعب حادة وشديدة . هذه الشخصية تؤمن أن المشكلة الصغيرة سوف تؤدي به إلى مشكلة أكبر، وأن تلك الأعراض سوف تسوء إلى ااسيئ .. ولربما تؤمن بأنها لن تشفى أبداً.. وأنها لن تكون قادرة على مواجهة المشاكل أو المصائب بمفردها.
نتيجة لهذا التفكير دائماً سوف يكون الشخص مشغولاً في الذي يمكن أن يواجهه في المستقبل وفي كيفية تفادي المشاكل أو في منعها من الظهور والازدياد. وهذه الشخصية تصدق بأنها يجب ان تكون يقظة دائماً لما يحدث بداخلها من انفعالات. مما سوف يساعدها على التصرف الصحيح في الظروف الصعبة. وهي بذلك لا تبالي في معاناتها من ضعف التركيز والاستمتاع بالحياة والهدوء

اي والله..!!

***لولي***
30-09-2006, 11:18 PM
مشكوره اختي نادره على الموضوع القيم وجزاك الله عنا الف خير ودمتي لنا اختك( ام محمد)
اللهم يامقلب القلوب ثبت قلبي على دينك وارحمني وارحم المسلمين اجمعين

ad11112
01-10-2006, 12:20 AM
اختي نادرة جدا كلام رائع جدا الذي كتبتيه عن العلاج المعرفي لكن من وين البداية ؟؟؟؟؟
انا اعتقد ان البداية تكون من تقوية التركيز عن طريق الحفظ المتقن للقران عشرون ايه ثم مراجعتها وحفض عشرون اخرى وووو هكذا ومن ثم شراء كتاب عن الذاكرة وتطبيق الاختيبارات والتقنيات المساعدة على تقوية الذاكرة ....
ثم تنتهي مرحلة مهمة من مراحل المشكلة النفسية وهي الاستبطان .... يعني التفكير الداخلي

ad11112
01-10-2006, 12:21 AM
واحدة من المشاكل المهمة في الامراض القلقية و من ضمنها نوبات الذعر والقلق والوسواس القهري ان المريض

ad11112
01-10-2006, 12:29 AM
يريد العلاج السهل عن طريق قرص الدواء فقط ......!!!!!!!!!!!!
ونسي ان المشكلة تكونت على مدى سنوات طويلة من التفكير الخاطئ والاتجاهات الخاطئة والبرمجة الخاطئة وهذه كلها تبغى تعديل
وتحتاج الى شيء متكامل وليس مجرد قرصا فقط وهنا لا انسى الاثر المهدئ والمروح للقران الكريم والرقية الشرعية التي تتكلم في معظمها عن التوحيد الذي يريح الاعصاب المنهكة وكذلك الاحساس الممتع والشيق بالقرب من الله و التيقن من قدرته ورحمته ولو كل يوم الواحد يبرمج نفسه باية اول ما يصحى من النوم وانا افضل الايات التي تتكلم عن الرحمة ( كتب ربكم على نفسه الرحمة ) ثم ترديدها والتفكر فيها بهدوء واسترخاء لمدة خمس دقائق في اول اليوم يكون ولا اروع ...
ومعناة المشكلة النفسيه ان الاتجاه ما شي غلط ويجب اعادة التوجيه واذا اعدت التوجيه رايحة يبقى اثر الجرح فقط ويندمل الجرح
كلام نظري مش كذا؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!

مقاتل من الصحراء
01-10-2006, 10:49 AM
وكذلك الاحساس الممتع والشيق بالقرب من الله و التيقن من قدرته ورحمته ولو كل يوم الواحد يبرمج نفسه باية اول ما يصحى من النوم وانا افضل الايات التي تتكلم عن الرحمة ( كتب ربكم على نفسه الرحمة ) ثم ترديدها والتفكر فيها بهدوء واسترخاء لمدة خمس دقائق في اول اليوم يكون ولا اروع ...

كلام رائع جدا اخي عبدالله

وسبق ان ذكرت القاعدة الذهبية

كلما كنت من الله أقرب كلما كنت من القلق أبعد

مقاتل من الصحراء
01-10-2006, 10:56 AM
التصديق والافتراض :
إن الأفكار التلقائية المضطربة تختلف من شخص إلى آخر لكنها تحتوي في مضمونها العام على أن أعراض الهلع خطيرة في حد ذاتها.
ويتصور الشخص مع نوبة الهلع أنه قابل لأن تحدث له أية نازلة أو مصيبة . وربما كان أحد من الأفراد الأسرة قد توفي في عمر مبكر، أو عانى من مشكلة عاطفية ، أو ربما يكون الشخص نفسه قد عانى من فقدان عزيز أو أصابه مرض، أو حلت به مصائب ، آو يكون قد عانى مسبقاً من نوبات رعب حادة وشديدة . هذه الشخصية تؤمن أن المشكلة الصغيرة سوف تؤدي به إلى مشكلة أكبر، وأن تلك الأعراض سوف تسوء إلى ااسيئ .. ولربما تؤمن بأنها لن تشفى أبداً.. وأنها لن تكون قادرة على مواجهة المشاكل أو المصائب بمفردها.
نتيجة لهذا التفكير دائماً سوف يكون الشخص مشغولاً في الذي يمكن أن يواجهه في المستقبل وفي كيفية تفادي المشاكل أو في منعها من الظهور والازدياد. وهذه الشخصية تصدق بأنها يجب ان تكون يقظة دائماً لما يحدث بداخلها من انفعالات. مما سوف يساعدها على التصرف الصحيح في الظروف الصعبة. وهي بذلك لا تبالي في معاناتها من ضعف التركيز والاستمتاع بالحياة والهدوء

اي والله..!!

شكرا لك نادرة على المعلومات الرائعة

لقد استفدت منها كثيرا ...

راجي رحمة ربه
01-10-2006, 11:41 PM

وبما انه لم يستجب لندائي

يمكن ينحرج منكم

نحن المسؤلون عن الرسائل السلبية التي نرسلها لأنفسنا

فبداية المشكلة كما أظن تكون بظهور أعراض بسيطة من أعراض القلق الذي ربما يكون من النوع الطبيعي مثل القلق عند الدخول على مسئول أو قبل إلقاء كلمة أو غيرها من المواقف التي تكون

غير متعود عليها أو لأول مرة تحدث لك وبعد نهاية الموقف نبدأ بالتفكير فيما سيحدث في المستقبل ونتخيل مشاهد الفشل التي ستقع علينا وربما نستمر في تخيل ماذا سيحدث لنا في مواقف مختلفة

وهكذا نحطم أنفسنا بأنفسنا لأننا مع هذه التصورات يبدأ الجسم في إفراز الأنزيمات (إن صحت التسمية) التي تسبب الأعراض المصاحبة للمواقف التي نتخيلها وهكذا كلما زادت رسائلنا السلبية

الداخلية كلما زاد الجسم في إفرازه وزادت الأعراض وتستمر المعاناة ونحن نظن أن المشكلة من الخارج أو عين أو سحر أو...أو...

وإذا طالت مدة المشكلة معنا كانت سببا في حدوث خلل في كيماويات الدماغ (إن صحت التسمية أيضا) فأصبحت إشاراته للجسم للتفاعل مع ما يصيبه ليست صحيحة أو ربما بسبب رسائلنا

السلبية أو تخيلاتنا لما سيحدث لنا توقع الدماغ أن هذه المخاوف التي نرسلها له تحتاج إلى مواجهة

لأنه لا يفرق بين الخطر الحقيقي والخطر المتوهم إلا بما يتلقاه من رسائلنا له

فتتعاظم لدينا أمور كنا نراها في السابق بسيطة وتخيفنا أعراض كانت تمر بنا كثيرا بسبب هذا الخلل وتبدأ ثقتنا بأنفسنا تتزعزع شيئا فشيئا حتى في أبسط الأمور

ونظن أن الناس يشعرون بنا وتقلقنا نظراتهم لأننا نتخيل أنهم يحسون بما في داخلنا !!!

وتضيق علينا الأرض بما رحبت فلا نفرح كما يفرح الناس ولا نسعد كما يسعدون ونحب العزلة وهي أعظم سبب يزيد المشكلة سوء

فتتحول الحياة إلى عذاب ولولا تثبيت الله لنا ثم ما لدينا من إيمان بالقضاء والقدر واحتساب الأجر لربما وصلنا إلى حالة لا يعلمها إلا الله ونتوقع أننا سنستمر على الدوام في هذه الحالة

وربما يبدأ اليأس من وجود حل لهذه المصيبة لأننا نتوقع أن ذلك صار جزء من طبيعتنا ونسعى للتكيف معه

هذا الخلل في (كيماويات ) الدماغ ربما يحتاج إلى علاج حتى يعيده إلى توازنه الطبيعي وبعد ذلك وتدريجيا يستقر الجسم وتتلاشى تلك الأفكار السلبية وتستطيع السيطرة على مخاوفك غير المبررة

وتتيقن أنه لا شئ في الدنيا يستمر إلى الأبد فلا بد بعد العسر من يسر ولكل داء دواء وبعد الشدة يأتي الفرج ولكن السؤال متى نستطيع معرفة العلاج

الدعاء,,, الدعاء,,, الدعاء

فالله رحيم بعباده ويحب الإلحاح في الدعاء ولنداوي أنفسنا بالصدقة

هذه الكلمات لا أدري إن كان النادي سيستفيد منها ولكنها باختصار تبين ما مر بي في السابق

وطلبك غالي يا أخي مقاتل

ابو حفصة
02-10-2006, 01:32 AM
الله يحييك ياخى

راجى رحمه ربه

ارجوك تواصل معنا

مقاتل من الصحراء
02-10-2006, 11:06 AM
نحن المسؤلون عن الرسائل السلبية التي نرسلها لأنفسنا

فبداية المشكلة كما اظن تكون بظهور أعراض بسيطة من أعراض القلق الذي ربما يكون من النوع الطبيعي مثل القلق عند الدخول على مسئول أو قبل إلقاء كلمة أو غيرها من المواقف التي تكون غير متعود عليها أو لأول مرة تحدث لك

وبعد نهاية الموقف نبدأ بالتفكير فيما سيحدث في المستقبل ونتخيل مشاهد الفشل التي ستقع علينا وربما نستمر في تخيل ماذا سيحدث لنا في مواقف مختلفة وهكذا نحطم أنفسنا بأنفسنا لأننا مع هذه التصورات يبدأ الجسم في إفراز الأنزيمات

(إن صحت التسمية) التي تسبب الأعراض المصاحبة للمواقف التي نتخيلها وهكذا كلما زادت رسائلنا السلبية الداخلية كلما زاد الجسم في إفرازه وزادت الأعراض وتستمر المعاناة ونحن نظن ان المشكلة من الخارج أو عين أو سحر أو...أو...

وإذا طالت مدة المشكلة معنا كانت سببا في حدوث خلل في كيماويات الدماغ (إن صحت التسمية أيضا) فأصبحت إشاراته للجسم للتفاعل مع ما يصيبه ليست صحيحة او ربما بسبب رسائلنا السلبية أو تخيلاتنا لما سيحدث لنا توقع الدماغ

أن هذه المخاوف التي نرسلها له تحتاج الى مواجهة لأنه لا يفرق بين الخطر الحقيقي والخطر المتوهم إلا بما يتلقاه من رسائلنا له

فتتعاظم لدينا أمور كنا نراها في السابق بسيطة وتخيفنا أعراض كانت تمر بنا كثيرا بسبب هذا الخلل وتبدأ ثقتنا بأنفسنا تتزعزع شيئا فشيئا حتى في أبسط الأمور ونظن أن الناس يشعرون بنا وتقلقنا نظراتهم لأننا نتخيل أنهم يحسون بما في

داخلنا !!! وتضيق علينا الأرض بما رحبت فلا نفرح كما يفرح الناس ولا نسعد كما يسعدون ونحب العزلة وهي أعظم سبب يزيد المشكلة سوء

فتتحول الحياة إلى عذاب ولولا تثبيت الله لنا ثم ما لدينا من إيمان بالقضاء والقدر واحتساب الأجر لربما وصلنا إلى حالة لا يعلمها إلا الله ونتوقع أننا سنستمر على الدوام في هذه الحالة وربما يبدأ اليأس من وجود حل لهذه المصيبة لأننا نتوقع

أن ذلك صار جزء من طبيعتنا ونسعى للتكيف معه

هذا الخلل في (كيماويات ) الدماغ ربما يحتاج إلى علاج حتى يعيده إلى توازنه الطبيعي وبعد ذلك وتدريجيا يستقر الجسم وتتلاشى تلك الأفكار السلبية وتستطيع السيطرة على مخاوفك غير المبررة

وتتيقن أنه لا شئ في الدنيا يستمر إلى الأبد فلا بد بعد العسر من يسر ولكل داء دواء وبعد الشدة يأتي الفرج ولكن السؤال متى نستطيع معرفة العلاج

الدعاء,,, الدعاء,,, الدعاء

فالله رحيم بعباده ويحب الالحاح في الدعاء ولنداوي أنفسنا بالصدقة

هذه الكلمات لا أدري إن كان النادي سيستفيد منها ولكنها باختصار تبين ما مر بي في السابق

وطلبك غالي يا أخي مقاتل

كلامك جميل جدا اخي راجي

ولكن ترى هل بالأمكان السيطرة على الرسائل السلبية

أقصد هل هناك آلية معينة او طريقة يتم اكتسابها عن طريق العلاج المعرفي لمنع الرسائل السلبية

أيضا فيما يتعلق بنوبات الهلع

احيانا يكون تسارع الأحداث وحدة النوبة بشكل قد لايعطي مجال لمدافعة الأفكار السلبية

مارأيك اخي راجي وكذلك بقية الاخوة

Didy
02-10-2006, 01:00 PM
مرحبا أيها الأعضاء الكرام

جيد أن وجدت مثل هذا النادي في هذا الوقت فأنا وضعت مشكلة في عيادة مشاكل الكبار وهذا نصها

"تعرضت لموقف شعرت خلاله بخوف كبير وقلق شديد و بالرغم من كونه حقيقا إلا انني حاولت انكار حدوثه في تلك اللحظات!
و بعد ذلك بنصف ساعة شعرت وكأن هناك ضغطا يتمركز بداخل رأسي في العمق وكل ماكنت أشعر به هو القلق والتوتر الشديد و كأني أنتظر وقوع كارثة من نوع ما ومهما حاولت أن أنظر للأشياء من حولي أو أتذكر شيئا مفرحا لعل هذا الشعور يزول ولكن بلافائدة فلقد كنت في وضع متأهب لا سيطرة لي عليه!! وحين بدأت أبحث عن أي شخص في البيت لم اشعر بأقدامي على الأرض! ثم شعرت بضغط على أنفي ايضا و مع شعور بسخونة في الوجه و عرق بارد في أطرافي!! و كل هذا حصل في نصف دقيقة ربما. و خلال تلك الفترة أعتقدت بأني أموت و كنت أئن بخوف و ألم وشعرت وكأني سأقع على الأرض من شدة الخوف!
نمت ليلتها و أنا خائفة مما حصل معي مع أن ذلك الشعور كان أختفى! و تكرر هذا الأمر في الأسبوع التالي مرتان!!
و اصبحت أستيقظ قبل الفجر بقليل و أترقب حدوث الحالة من جديد!!
هل يعرف احد الأطباء ماذا حصل لي؟ هل هذا عرض لمرض خطير؟ أم أن هذا نوبة هلع؟ هل سأفقد الوعي و أتشنج خلال أحد تلك النوبات؟ إلى متى ستستمر النوبات؟ هل سأحتاج أدوية؟ ماهو نوع الأدوية التي قد تخلصني منها؟
لم ارى طبيبا حتى الآن لأني لا أعرف ماذا أقول وكيف أصف حالتي!!
أعرف سيقول الطبيب حالة قلق وسيصف لي أدوية نفسية و لكن أكره تناول الأدوية النفسية و أخاف أن تزداد الأعراض عندي!!!!"

لازلت لا أعرف ماذا أصابني و حتى يرد علي أحد المستشاريين هل مر أحدكم بما مررت به؟

مقاتل من الصحراء
02-10-2006, 01:40 PM
مرحبا أيها الأعضاء الكرام

جيد أن وجدت مثل هذا النادي في هذا الوقت فأنا وضعت مشكلة في عيادة مشاكل الكبار وهذا نصها

"تعرضت لموقف شعرت خلاله بخوف كبير وقلق شديد و بالرغم من كونه حقيقا إلا انني حاولت انكار حدوثه في تلك اللحظات!
و بعد ذلك بنصف ساعة شعرت وكأن هناك ضغطا يتمركز بداخل رأسي في العمق وكل ماكنت أشعر به هو القلق والتوتر الشديد و كأني أنتظر وقوع كارثة من نوع ما ومهما حاولت أن أنظر للأشياء من حولي أو أتذكر شيئا مفرحا لعل هذا الشعور يزول ولكن بلافائدة فلقد كنت في وضع متأهب لا سيطرة لي عليه!! وحين بدأت أبحث عن أي شخص في البيت لم اشعر بأقدامي على الأرض! ثم شعرت بضغط على أنفي ايضا و مع شعور بسخونة في الوجه و عرق بارد في أطرافي!! و كل هذا حصل في نصف دقيقة ربما. و خلال تلك الفترة أعتقدت بأني أموت و كنت أئن بخوف و ألم وشعرت وكأني سأقع على الأرض من شدة الخوف!
نمت ليلتها و أنا خائفة مما حصل معي مع أن ذلك الشعور كان أختفى! و تكرر هذا الأمر في الأسبوع التالي مرتان!!
و اصبحت أستيقظ قبل الفجر بقليل و أترقب حدوث الحالة من جديد!!
هل يعرف احد الأطباء ماذا حصل لي؟ هل هذا عرض لمرض خطير؟ أم أن هذا نوبة هلع؟ هل سأفقد الوعي و أتشنج خلال أحد تلك النوبات؟ إلى متى ستستمر النوبات؟ هل سأحتاج أدوية؟ ماهو نوع الأدوية التي قد تخلصني منها؟
لم ارى طبيبا حتى الآن لأني لا أعرف ماذا أقول وكيف أصف حالتي!!
أعرف سيقول الطبيب حالة قلق وسيصف لي أدوية نفسية و لكن أكره تناول الأدوية النفسية و أخاف أن تزداد الأعراض عندي!!!!"

لازلت لا أعرف ماذا أصابني و حتى يرد علي أحد المستشاريين هل مر أحدكم بما مررت به؟

الأخت الفاضلة Didy

يبدو لي والله أعلم أن ماأصابك هو ( نوبة هلع )

ومن الطبيعي جدا ان يصاب أي انسان بهذه النوبة هناك اشخاص أصابتهم هذه النوبة مرة واحدة فقط او عدة مرات بسيطة ثم ذهبت دون رجعة ..

تكون نوبات الهلع حالة مرضية عند تكرارها بشكل مستمر

عندي بعض الأسئلة :

هل تعرضت لضغوط نفسية قبل اصابتك بالحالة ؟

ماهي آخر نوبة هلع مرت بك ؟ وماهي حالتك النفسية في الوقت الحاضر ؟

ad11112
02-10-2006, 10:06 PM
المفتاح مختفي ان شاء الله خير ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

روح الامان
03-10-2006, 03:05 AM
اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيكم جميعا

اسئله بعظمه سلطانه وجليل الاءه ومنه وكرمه ان يديم عليكم الامن والهدوء والسكون

وان يخالصكم من هذا المرض

هذا حقكم على اخوانى واخواتى بالله

الهم امين يارب العالمين

***لولي***
03-10-2006, 04:02 AM
نشكرك روح الامان على الدعاء لنا وسائلين المولى عز وجل ان لايصيبك ماأصابنا وان يجعله تكفير لنا وعلى فكره الاحظ قلة دخول اعضاء النادي عسى المانع خير واتمنى ان اللي اشغلهم عنا هو العباده والصلاة وان لاتكون النوبه قد رجعت لهم او لازمتهم خلال هذا الشهلر الفضيل والاحظ ان اخينا في الله( المفتاح ) مادخل المنتدى له فتره الله يستر عليه وعلى الباقين اتمنى اخوي عيد انك تكون بصحه وعافيه وانك مرتاح نفسيا ولا فيه شي يكدر نفسيتك يالله خلونا نشد الهمه شوي ونصارع النوبه عشان نصرعها ماتصرعنا المهم انا هاليومين اقرأ كتاب عن الذعر مره ممتاز يعلمك كيفية التنفس الصحيحه للتخفيف من اعراض النوبه وان شاء الله بأعطيكم النقاط المهمه اللي راح تستفيدون منها وتريحكم باذن الله تعالى واتمنى لكم دوام الصحه والعافيه ودمتم بسلام

Didy
03-10-2006, 08:55 AM
شكرا للرد أخ مقاتل من الصحراء

نعم كما ذكرت سابقا كنت مررت بموقف صعب جدا - لم أكن أتوقع حدوثه في يوم- قبل ان تصيبني تلك الحالة بنصف ساعة!
وحصل هذا منذ اسبوعين و تكرر مرتين بعدها ، أما آخر مرة كانت قبل يومين مساء وكنت جالسة وسط اهلي ثم حاولت أن اقاوم النوبة و أن أركز على أي شئ مبهج ولكن كان الخوف والذعر شئ لاسيطرة لي عليه! بمعنى أني كنت خائفة حتى أن نظراتي كانت مشتتة في كل مكان وشعرت أن من يراني سيعرف باني خائفة جدا حتى ان قلبي كان يخفق بشدة و هكذا كانت تعابير وجهي و كل جسمي وهرموناتي في وضع متأهب كأن كارثة ما على وشك ان تقع وفي نفس الوقت كنت واعية أن لاخطر موجود وأن جسمي أصبح في وضع متأهب بدون أن يعطى إشارة من الدماغ لذلك!و في نفس الوقت لم استطع اعادة الأمور لطبيعتها بل ان الحالة كما جاءت بدون سبب اختفت بدون سبب!!
حالتي النفسية بشكل عام فهي في تقلبات بين مشاعر محبطة وحزينة ومكتئبة و قلقة وانا من الأشخاص الذين تظهر معاناتهم النفسية من خلال وجود أعراض جسدية- ربما لأني لا أعرف التعبير عن ما في نفسي من مشاعر- فمثلا قبل عام عانيت صداعا شديدا لايذهب مع أي مسكنات و يكون مستمرا ليل نهار وبعد أن عملت عدة فحوصات وتخطيط للدماغ تم تحويلي للطب النفسي وتم التشخيص بأني اعاني حالة إكتئاب و تناولت إيفكسر لمدة 6 أشهر.

أما حالتي النفسية في الوقت الراهن فهي جيدة نوعا ما! أحاول ان انسى كل شئ آخر ولكن أكثر مخاوفي أن تتكرر تلك النوبة ، فهي أصبحت كل مايقلقني!
ففقدان السيطرة خلال النوبة هو أمر مقلق بحد ذاته أكثر من الأعراض نفسها.

نادرة جدا
03-10-2006, 10:15 AM
جاء رجل إلى النبي محمد صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله اي الناس أحب الى الله؟
واي الاعمال أحب الى الله؟

فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

(أحب الناس الى الله تعالى انفعهم للناس وأحب الاعمال الى الله عزوجل، سرور يدخله على مسلم،
او يكشف عنه كربة او يقضي عنه ديناً،
او يطرد عنه جوعاً،
ولأن أمشي مع أخ لي في حاجة أحب اليّ من اعتكف في هذا المسجد (اي مسجد المدينة) شهراً
ومن كف غضبه ستر الله عورته،
ومن كظم غيظه ولو شاء ان يمضيه امضاه ملأ الله قلبه رجاء يوم القيامة،
ومن مشى مع أخيه في حاجة حتى تتهيأ له اثبت الله قدمه يوم تزل الاقدام،
وان سوء الخلق يفسد العمل.. كما يفسد الخل العسل).

اللهم بلغنا ليلة القدر,,,

نادرة جدا
03-10-2006, 10:17 AM
جـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــازاك الله كل خير..يا اخ روح الايـــــــــــــــــمان..

وكثر الله من امثالك..وابعد الله عنك جميع الاسقام والامراض ياذن الرحمن..

دمت بعافية,,,

نادرة جدا
03-10-2006, 10:23 AM
اهلا بك بيننا اخت didy ..
يسعدنا ان نحتضنكِ بيننا ونتوق الى مساعدتك وتفريج همك بما اتانا الله من خبرة واخوة صادقة..
ولايسعدنا انك تعانين من ذلك الخوف..
شفاك الله وعافاك..

اتمنى ممن يستطيع من الاخوة الاعضاء مساعدة اختنا didy بما يستطيع في اسرع وقت يستطيع ويحتسب الاجر عند الله..

ولي عودة باذن الله في الموضوع..

---
دمتِ بعـــــــــافية..

نادرة جدا
03-10-2006, 11:46 AM
ألم تستوقفكم بعض ايات في القرآن ..تحمل معاني تلامس قلوب ((البعض)) من الناس..
البعض= الذين يعانون من الخوف

(( إن الانسان خلق هلوعا,إذا مسه الشر جزوعا,وإذا مسه الخير منوعا,إلا المصلين....)) !!

((ولنبلونكم بشيء من الخوف والجوع ونقص من الأموال والأنفس والثمرات وبشر الصابرين ,الذين اذا اصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا اليه راجعون,اولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة واولئك هم المهتدون)) !!
لقد ذكر الله سبحانه وتعالى انها بلوى بلاء ..وكان الحل في الصبر والبشارة للصابرين..الحمد لله يالله..فالصبر الصبر يااحبتي..

((ولقد خلقنا الانسان ونعلم ماتوسوس به نفسه ونحن اقرب اليه من حبل الوريد))سبحان الله الخالق المصور..عليم بنا وبوساوس نفسنا التي قد نخجل من اعلانها امام اقرب الناس لنا حتى لا نتهم بالجنون ربما..

((وجاءت سكرة الموت بالحق ذلك ماكنت منه (((((تحيد))))))
وكم حدنا وتحاشينا ونتحاشى يوميا الموت..ولكنها اتيه اتيه فياالله هون علينا سكرات الموت مالنا غير الدعاء..
كنت في صغري تخيلوا!! ادعوا الله ان لا اموت كالناس من خوفي من الموت بل باي طريقة اخرى او ان تقوم الساعه بدون موتي وابكي وادعوا بذلك!:)

((انا نخاف من ربنا يوما عبوسا قمطريرا,فوقاهم الله شر ذلك اليوم ولقاهم نضرة وسرورا))
كم نخاف من يوم القيامة..والحمد لله ان الله ربنا والاسلام ديننا ومحمد نبينا فحقا الحمد لله انظروا كلمة ((وقاهم)) كم نتمنى في لحظات الخوف والضيق ان يقينا احد من الخوف من الموت من الجنون من فقدان السيطرة بكم كنا سنشتري الوقاية في تلك اللحظة..فياالله ماالطفك بنا ويارب قنا شر ذلك اليوم وشر كل شيء ياربي..

((سيذكر من يخشى))
سيذكر ذلك اليوم يوم القيامة من يخشى الله ويخاف عقابه..ويتجنب معصيته..

فان مع العسر يسرا, ان مع العسر يسرا))
اللهم اجعل لنا من بعد عسرا يسرا..

وَاسْتَعِينُواْ بِالصّبْرِ وَالصّلاَةِ وَإِنّهَا لَكَبِيرَةٌ إِلاّ عَلَى الْخَاشِعِينَ
ومالناغير الاستعانه بالصبر والصلاة..

}يَبُنَيّ أَقِمِ الصّلاَةَ وَأْمُرْ بِالْمَعْرُوفِ وَانْهَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَاصْبِرْ عَلَىَ مَآ أَصَابَكَ إِنّ ذَلِكَ مِنْ عَزْمِ الاُمُورِ{ [لقمان:17]

أَمْ حَسِبْتُمْ أَن تَدْخُلُواْ الْجَنّةَ وَلَمّا يَأْتِكُم مّثَلُ الّذِينَ خَلَوْاْ مِن قَبْلِكُم مّسّتْهُمُ الْبَأْسَآءُ وَالضّرّآءُ وَزُلْزِلُواْ حَتّىَ يَقُولَ الرّسُولُ وَالّذِينَ آمَنُواْ مَعَهُ مَتَىَ نَصْرُ اللّهِ أَلآ إِنّ نَصْرَ اللّهِ قَرِيبٌ{ [البقرة –214]
لم ارجع للتفسير الصحيح من كتب التفاسير..لكن بحسب مافهمت من تلك الاية العظيمة..ان دخول الجنة ليس بهذه السهولة فانظر الى من مستهم الباساء والضراء وزلزلوا..فلله الحمد الذي ابتلانا بهذا وغيرنا عندهم مصائب اكبر فالحمد لله..

}
}وَذَا النّونِ إِذ ذّهَبَ مُغَاضِباً فَظَنّ أَن لّن نّقْدِرَ عَلَيْهِ فَنَادَىَ فِي الظّلُمَاتِ أَن لاّ إِلَهَ إِلاّ أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنّي كُنتُ مِنَ الظّالِمِينَ*فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَنَجّيْنَاهُ مِنَ الْغَمّ وَكَذَلِكَ نُنجِي الْمُؤْمِنِينَ{ [الأنبياء: 86 – 87]
دعاء الهم لاتنسوه..

إِلاّ تَنصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ الّذِينَ كَفَرُواْ ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لاَ تَحْزَنْ إِنّ اللّهَ مَعَنَا فَأَنزَلَ اللّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ وَأَيّدَهُ بِجُنُودٍ لّمْ تَرَوْهَا وَجَعَلَ كَلِمَةَ الّذِينَ كَفَرُواْ السّفْلَىَ وَكَلِمَةُ اللّهِ هِيَ الْعُلْيَا وَاللّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ { [التوبة:40 ]
لاتحزن ان الله معنا..

} هُوَ الّذِيَ أَنزَلَ السّكِينَةَ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ لِيَزْدَادُوَاْ إِيمَاناً مّعَ إِيمَانِهِمْ وَلِلّهِ جُنُودُ السّمَاوَاتِ وَالأرْضِ وَكَانَ اللّهُ عَلِيماً حَكِيماً { [الفتح:4]

} الّذِينَ آمَنُواْ وَتَطْمَئِنّ قُلُوبُهُمْ بِذِكْرِ اللّهِ أَلاَ بِذِكْرِ اللّهِ تَطْمَئِنّ الْقُلُوبُ{[الرعد :28]
}إِنّ الّذِينَ قَالُواْ رَبّنَا اللّهُ ثُمّ اسْتَقَامُواْ تَتَنَزّلُ عَلَيْهِمُ الْمَلاَئِكَةُ أَلاّ تَخَافُواْ وَلاَ تَحْزَنُواْ وَأَبْشِرُواْ بِالْجَنّةِ الّتِي كُنتُمْ تُوعَدُونَ{ [فصلت:30]

وَقَالُواْ الْحَمْدُ للّهِ الّذِيَ أَذْهَبَ عَنّا الْحَزَنَ إِنّ رَبّنَا لَغَفُورٌ شَكُورٌ{ [فاطر:34]

(( قال انما اشكوا بثي وحزني الى الله واعلم من الله مالاتعلمون))

فابشروا بفرج قريب باذن الله..

--

جميع ماسبق اجتهاد شخصي مني..عسى ان ينفعنا..واحتسب اجره عند الهي..
لقد تاثرت بتلك الايات وتاملتها في خلال ختمتي للقران في رمضان الحالي..

اتمنى ان تستفيدوا وتستعشروا جمال كلام الله كما استشعرته انا...

دمتم بتقى..

المفتاح
03-10-2006, 04:14 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
ماذا أقول فلا الاحزان تنجيني.....
كل الدموع وكل القهر تلحيني ؟
ماذا أقول حروفي أصبحت شجنًا....
ومن لظاها تمزقني وتَكْويني ؟
تأتي إليَّ تكادُ اليوم تخنقني.........
ولا أنيسَ يعيد اليوم تكويني !!

أنا الحزين ودمعي من يكفكفهُ ....
ومن بفرْحٍ قديمٍ سوف يأتيني !؟؟
ومن يواسي ومن ذا يحتوي ألمي....
ومن يعيد حياتي في شراييني؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيف الحال اخواني واخواتي وجميع من في النادي
أخواني لقد ابتعدت عن النت لايام لاادري لماذا انها ضروف اليالي السوداء المعبئه بالنوبات لقد بداء رمضان واليوم نحنو العاشر منه سبحان الله مااسرع الوقت
لقد جأتني الحاله الشيطانيه كما احب ان اسميها وانا في صلاتي وجأت وانا في البيت وجأت وانا فراشي هي تحبني جدااا لاادري لماذا؟ لقد اتضح لي انها تعشقني لااني انا اعطيتها جميع وقتي. لقد ذهبت قبل ثلاث ايام في مكان خالي من الناس واصبحت افكر في الوضع الذي انا فيه ماذا عن احلامي ماذا عن طموحاتي قلت لها ارجوكي فارقيني انا لااحبك انا ابغضك ...ولكن في الاخير اعترفت لي بحبها الكبير عندما سألتها لماذا تحبينني قالت لي انتا الي اعطيتني وجه لما جيتك أول ..فعلا والله معها حق ....الله المستعان عل كل حال
اختي لولي الكتاب الذي تقولين عنه اكيد ان اكبر فايده استفدت منه اني وجدت كتاب يعبرعن المرض انا عايش معه وفرحت كثير عندما وجدت ناس مرو بلي مريت ماهو شماته ولكن عرفت انه مرض يوجد في بعض الناس
اختي لولي اشكرك عن السؤال عني في غيابي
اخي عبدالله اتمنا لك اخي التوفيق

المفتاح
03-10-2006, 08:42 PM
اختي لولي لااوصيك على الكتاب استفدت منه كثير انتي اقري التمارين الي فيه وتمارين التنفس ...الحقيقه اني قريته اشكل من عشر مرات كتاب مفيد ..واقري قصة( كارول) الي الدكتوره متكلمه عنها وكيف جاته النوبه وهي تنشف الملابس وكيف بدأت معها النوبه وكانت تخاف بعد النوبه من الخروج من البيت ...الحقيقه كتاب مفيد

panicattack
04-10-2006, 06:41 AM
الحمدلله..
تم التغلب على نوبات الهلع..
و كل شعور كتبتوه لا تخافون جانا...

و هنا النصيحة:
فكر كذا:
هل ستموت من النوبة... لا؟؟؟ مرت عليك من قبل و على آلاف الناس..
ضع في رأسك تفكير أنه لم يمت أحدمن نوبة هلع.... فهو إحساس..
ضع في رأسك تفكير.. أنك مأجور على ذلك...
ضع في رأسك تفكير... أن هناك من تغلب عليها بمدة قصيرة جداً و لكن كل شخص له إسلوبه... فيمكنك أن تجعلها قريباً جداً بقوة
عزيمتك.. و لكن لا تستعجل..
و شيء آخر... تمتع و خذ قسطاً من الراحة.. انسدح و غمض عيناك...
ابتسم.. و جالس أهلك...
إذا لم يكن لديك أصدقاء كثر فهذا عادي... كنت أنا بنفس حالتك!
لا تخجل من الذهاب للطبيب... و الأطباء النفسيون لا يسبوون الإدمان... بل يعالجونه...
و أخيراً.. إطلب من الله الشفاء...
و شافنا الله و إياكم

المفتاح
04-10-2006, 01:15 PM
اخــــواني قبل ثلاث ايام جاري سار عليه حادث المهم رحت وسلمت عليه في بداية رمضان ..الموضوع يااخواني ان حصلت واحد عنده مااعرفه تعرفت عليه وقعدنا نسولف قال لي عندك خبره في الجوالات قلت ايه قال ابغاك تسويلي الوسائط في الرسائل المهم اخذت الجوال وانا اسوي فيه دق الجوال عليه وماحصل اني سويت له الوسائط الحاصل يااخواني اليوم وانا رايح البنك قال لي ولد اختي شفت الولد الي سويت له الوسائط في المجلس ؟؟قلت وش فيه قال ((مــــــــــــات ))ياولد من جدك قال لي والله اتكلم من جد سبحان الله امس معانا واليوم في القبر ...المهم ارتفعت معي الحاله60%ومابغيت اروح البنك ....الله المستعان
هاذا حال الدنياء

روز الربيع
04-10-2006, 03:07 PM
اخــــواني قبل ثلاث ايام جاري سار عليه حادث المهم رحت وسلمت عليه في بداية رمضان ..الموضوع يااخواني ان حصلت واحد عنده مااعرفه تعرفت عليه وقعدنا نسولف قال لي عندك خبره في الجوالات قلت ايه قال ابغاك تسويلي الوسائط في الرسائل المهم اخذت الجوال وانا اسوي فيه دق الجوال عليه وماحصل اني سويت له الوسائط الحاصل يااخواني اليوم وانا رايح البنك قال لي ولد اختي شفت الولد الي سويت له الوسائط في المجلس ؟؟قلت وش فيه قال ((مــــــــــــات ))ياولد من جدك قال لي والله اتكلم من جد سبحان الله امس معانا واليوم في القبر ...المهم ارتفعت معي الحاله60%ومابغيت اروح البنك ....الله المستعان
هاذا حال الدنياء

يا الله!!!

الله يرحمه ويغفر له فعلاً هذه حال الدنيا..

كيف مات طيب؟؟؟

روز الربيع
04-10-2006, 03:14 PM
الحمدلله..
تم التغلب على نوبات الهلع..
و كل شعور كتبتوه لا تخافون جانا...

هلا اخوي...

ممكن اعرف كيف قدرت تتغلب على نوبات الهلع؟؟

المفتاح
04-10-2006, 07:09 PM
يا الله!!!

الله يرحمه ويغفر له فعلاً هذه حال الدنيا..

كيف مات طيب؟؟؟
اختي روز اكـــيد حادث سياره

المفتاح
04-10-2006, 07:23 PM
اختي لولي كيف صحتك ان شاءالله طيبه وكيف اختي النوبات معك وماقلتي لي عن الكتاب

المفتاح
05-10-2006, 12:26 AM
اختي بقعة كيف سويتي بعد الملكه طمنيني عنكي ...
اخي ابو حفصه كيف الدوار معاك لذحين انا يخف ويرجع...
اختي روز ها تاتيك النوبه في المدرسه...
اخي عبدالله كيف حالك يالغالي اشوف مشاركتك قلت عسى خير اخي ....
اختي النادره الله يرفع قدرك ويرفع عنا النوبات...

روز الربيع
05-10-2006, 01:11 AM
اختي روز ها تاتيك النوبه في المدرسه...

الحمدلله اخوي ماتجيني ولله الحمد والمنه..

***لولي***
05-10-2006, 04:10 AM
الحمد لله على السلامه اخوي عيد والحمد لله انك بخير وان شاء الله ماتشوف شر انا الحمد لله المعنويات كويسه ولله الحمد لكن اليوم احس فيه توتر بسيط لكن عدى على خير واستفدت من الكتاب كثير من ناحية طريقة التنفس والتوقف والتركيز والله انها خطه حلوه واقولها لكل عضو يحب ان يستفيد من المعلومه اذا جتك الحاله توقف ولاتقول بيصير كذا وكذا بعدين ركز على الحدث اللي انت موجود فيه مثل الاشخاص اللي حولك وكم عددهم وش احلى واحد فيهم ودقق في ملامحه وهكذا وبعدين اتبع طريقه التنفس الصحيحه وهي ان تستنشق وتضع يديك على بطنك بحيث يبدأ باالارتفاع مثل البالون لمدة اربع ثواني ثم اكتم النفس لمدة اربع ثواني ثم ازفرمن فمك وكأنك تصفر لمدة اربع ثواني وهكذا الين ماتتعود والله يشفي الجميع وان شاء الله تستفيدون

بقعة ضوء
05-10-2006, 04:20 AM
اولاً : اخوي مفتاح الحمد لله انك رجعت وطمنتنا عنك ,, كيفك ان شاء الله انك بخير ,, وان شاء الله البلع عندك رجع طبيعي ؟؟
والله يرحم جميع المسلمين
تصدق اخوي مفتاح والله لما قرأت ان عندك صعوبه بالبلع انا بنفس اليوم بعد ما قرأت كلامك حسيت بصعوبه بالبلع كأني بأشارك بالمعانه او كأنها عدوه ههههههههههه
اما الملكه صح اني بعد ما ملكت ارتحت لكن ما ارتحت الا خمسين بالميه ,, وللحين احس بالضيقه والخوف والقلق..
,,
اخوي عبد الله كيفك وكيف اخبارك وكيف مولودك؟؟
اختي لولي ونادره وروز كيفكم ؟؟
اخوي ابو حفصه ان شاء الله انك بخير
didy مرحباً بك ,, الله يبعد عنك كل هم يارب : (

المفتاح
05-10-2006, 09:59 AM
اولاً : اخوي مفتاح الحمد لله انك رجعت وطمنتنا عنك ,, كيفك ان شاء الله انك بخير ,, وان شاء الله البلع عندك رجع طبيعي ؟؟
والله يرحم جميع المسلمين
تصدق اخوي مفتاح والله لما قرأت ان عندك صعوبه بالبلع انا بنفس اليوم بعد ما قرأت كلامك حسيت بصعوبه بالبلع كأني بأشارك بالمعانه او كأنها عدوه ههههههههههه
اما الملكه صح اني بعد ما ملكت ارتحت لكن ما ارتحت الا خمسين بالميه ,, وللحين احس بالضيقه والخوف والقلق..
: (
الله يسلمك من الشر اختي بقعة ضوء والله يعجل لك الفرج اما بالنسبه لصعوبة البلع معاي على طوووول حتى على الفطور والسحور. المشكله هي اني اذا بلعت الاكل احس ان حلقي صغير واللقمه كبيره مع اني امضغه كثير ..مادري وش العلاج له

المفتاح
05-10-2006, 10:05 AM
الحمد لله على السلامه اخوي عيد والحمد لله انك بخير وان شاء الله ماتشوف شر انا الحمد لله المعنويات كويسه ولله الحمد لكن اليوم احس فيه توتر بسيط لكن عدى على خير
الحمد الله على كل حال اختي لولي والله المستعان انا الحمدالله رمضان الي عام كانت النوبات معي على طوووول لكن رمضان هاذا ولله الحمد تمام عليكي بالدعاء اختي والله انه سلاح

المفتاح
08-10-2006, 01:45 AM
بسم الله الرحمن ...الحمدالله على رجوووع الموقع والرجووع لنادينا .....
اخواني كلكم الي في النادي خلال غياب موقع نفساني عنا لقد اجريت بحوث كثيره جدااا عن نوبات الهلع في الانترنت ووجدت محاضره للدكتور الرهيب ((طارق الحبيب)) والله يااخواني ان المحاضره رهيييبه وريحتني لانه يتكلم عن القلق ونوبات الهلع استمعو وانصتو وركزووو اليكم المحاضره
http://www.islamway.com/?iw_s=Lesson&iw_a=view&lesson_id=11698

راجي رحمة ربه
08-10-2006, 05:37 PM
كلامك جميل جدا اخي راجي

ولكن ترى هل بالأمكان السيطرة على الرسائل السلبية

أقصد هل هناك آلية معينة او طريقة يتم اكتسابها عن طريق العلاج المعرفي لمنع الرسائل السلبية

أيضا فيما يتعلق بنوبات الهلع

احيانا يكون تسارع الأحداث وحدة النوبة بشكل قد لايعطي مجال لمدافعة الأفكار السلبية

مارأيك اخي راجي وكذلك بقية الاخوة

أخي الكريم هذه الأفكار من أين جاءت ؟

من داخلنا.... أليس كذلك ؟!!

إذا نحن نستطيع إيقافها ....

ولكن المشكلة إذا أقنع الإنسان نفسه أنه لا يستطيع ذلك !!! ألا ترى أنه يسير في حلقة مفرغة !!

بمعنى أننا نقول أن الشخص هو الذي يحطم نفسه بنفسه بسبب تفكيره السلبي لما سيحدث له في المستقبل

ثم نراه أيضا يحطم نفسه بقوله أنه لا يستطيع ترك هذه الأفكار !!!

إذا ما الحل ؟!!!

أخي الحبيب أضرب لك مثال

حينما يقع إنسان بالغ في مسبح وهو لا يعرف السباحة ماذا يفعل ؟..... تجده يتخبط بيديه ورجليه ومع ذلك يغرق !!!

لأنه في تلك اللحظة يشعر بأنه لن يستطيع النجاة ومقتنع بأنه سيغرق .... وأنت من خارج المسبح تستغرب مايحدث

لأنك تحدث نفسك أن سلم المسبح أو الجدار على بعد أقل من متر واحد فقط فلماذا لا يتحرك بهدوء نحوه حتى ينجو ؟!!!

حينما يفكر الإنسان بهدوء وتركيز يستطيع أن يصل إلى نتيجة إيجابية ولو استغرق فترة من الوقت

ولو قلنا في المثال السابق لماذا لم يتوقف ذلك الرجل عن حركاته العشوائية وتخبطاته التي تزيده غرقا وبعدا عن النجاة!!

بينما لو توقف وهدأت حركته في الماء لاستطاع أن يرى بوضوح مكان الجدار أو السلم ولسار له بكل يسر ولن تأخذ منه أكثر من نصف دقيقة

هذه النصف الدقيقة كافية له أن ينجو ولو كان لا يعرف السباحة.... أليس كذلك؟

الأمر الآخر حينما يأتي شخص يجيد السباحة ثم يقفز إلى الماء تجده أحيانا يلعب بالكرة في الماء وأحيانا يتحدث مع الآخرين ورجلاه لا تلمسان الأرض....

فلماذا لا يشعر بالخوف كالرجل السابق ولماذا لا يركز في سباحته بدل الانشغال عنها ؟!!

الجواب لأنه متعود على السباحة وزالت الرهبة منها بتكراره لها فأصبحت السباحة وحركاته للطفو على الماء مسؤولية العقل الباطن ( وهذا موضوع آخر )

هذا المثال ليس بالضرورة أن يكون دقيقا ولكنه يشرح كثيرا مما أود قوله .

الشخص الذي يكون داخل المشكلة ويحدث نفسه بكل سلبية ستجد أنه يرهق نفسه أكثر وأكثر بينما الحل والعلاج قريب منه ولكنه لا يراه!!

ولو قدر الله له العلاج والشفاء لاستغرب هو .... كيف كان يفكر بتلك الطريقة .

المطلوب أنك تقتنع بأنك تستطيع التفكير بإيجابية وتقنع نفسك بأنها قادرة على ذلك ولو بترديد الجمل التي تدل على ذلك

وتقوم بالحركات التي تدل على ذلك أيضا كالابتسامة مثلا وتكرر هذا الأمر كثيرا لأن هذا نوع من الرسائل الإيجابية التي ترسلها إلى عقلك الباطن

أعطيك مثال **في حرب العراق الأخيرة بعد 11 سبتمبر حصلت تهديدات وتكهنات بأنه يمكن أن تصل الحرب إلى بلادنا حرسها الله وكنت كثير الجلوس مع أحد الأصحاب العزيزين

فكان يتكلم بأنه لابد أن الإنسان يحتاط وأنه ربما يحدث انفلات امني وربما يصبح الوضع خطير من حروب وقلاقل وسطو وقتل وسلب ونهب كما في العراق

فتخيل أن سماعي فقط لهذه الفكرة جعلتني أفكر فيما يمكن أن يحدث في المستقبل وماذا يمكن أن يحصل لأهلي وأبنائي

وكيف سيكون الوضع في الحي الذي أسكن فيه وأربطها بما أراه من مناظر ومجازر في العراق وما يحدث من إبادات لعوائل بكاملها

وبدأت أنسج قصصا من خيالي ماذا لو خيرت في أحد الأوقات بين أخذ أبنائي والاهتمام بهم أو الاهتمام بوالداي وهكذا... (مسلسل كامل بكل تفاصيله)

هل لاحظت كيف أنني أنا الذي أستجلب السوء وأنا الذي أرهق نفسي بما أتخيله.... وكان القلب يزداد خفقانا والتنفس سرعة والقلق والتفكير

وكلما نظرت إلى أبنائي أتخيل ما سيصيبهم فأزداد حسرة وألما..... بل إنه لما وقعت كارثة العبارة المصرية السلام 98 تخيلت مشاهد لما يمكن أن يحدث لي ولأهلي هناك

فشعرت بأنني أتعبت نفسي بنفسي فتركت مثل هذا التفكير.... فصرت كلما رأيت موقفا مؤلما أتألم لما يحدث لإخواني

ولكنني لا أحاول أبدا أن أتخيل أن ذلك وقع لي أو سيقع لي .... فهدأت نفسي واستقرت

وأظن الآن أنني كنت بذلك التفكير كأنني أستجلب لنفسي نوبة من نوبات الهلع .... ولكن الله سلم .

مدافعة الأفكار السلبية في البداية ربما لا تكون عملية سهلة بالكامل لأنك تعودت في السابق ولمدة طويلة على الاسترسال

ولكنها أيضا ليست صعبة جدا.... بل مع المجاهدة والإصرار والدعاء ستخف تدريجيا حتى تستطيع بإذن الله السيطرة على أفكارك بدرجة كبيرة

فإذا كنت تعاني منذ زمن طويل هل تريد الشفاء بين يوم وليلة!!!!

الصبر مفتاح الفرج .... ومن سار على الدرب وصل .... المهم أن تتفاءل ولا تيأس

أظن أنني أتكلم كثيرا في فكرة بسيطة أريد إيصالها ولكن أتمنى أن أكون وفقت في عرضها

والله أعلم

المفتاح
08-10-2006, 08:32 PM
راجي رحمة ربه . اخي والله كلامك مقنع ومسكت ولقد تمعنت في كلامك وتعبيرك عن اساس المشكله ..نعم نحنو مثل الرجل الذي وقع في المسبح ولايجيد السباحه فأخذ يتخبط في المسبح .وانا يااخي لما اتاتني الحاله او النوبه والله مااعرف شي اسمه مرض نفسي او نوبات هلع ولكني دخلت في دوامة الامراض النفسيه وزادت معي النوبات فأول خطوه سويتها اخذت كتاب القلق للمؤلف المصري رحمه الله عادل صادق وفعلا عرفت ان حالتي هي نوبات هلع .
وعندما دخلت هاذا الموقع عرفت انني لست وحدي ولقد ثبت هاذا النادي لكثرة الزوار والاعضاء .
ولك جزيل الشكر اخي

المفتاح
09-10-2006, 04:33 AM
ليه احس اني الحالي في النادي

مقاتل من الصحراء
11-10-2006, 11:26 AM
ليه احس اني الحالي في النادي

لست لوحدك ياصديقي

كلنا معك .. وسنبقى بإذن الله

المشكلة اخوي عيد ان المنتدى تعطل

والحمد لله المشكلة أنحلت

بشرني عنك كيف حالك هاليومين ؟

مقاتل من الصحراء
11-10-2006, 11:45 AM
أظن أنني أتكلم كثيرا في فكرة بسيطة أريد إيصالها ولكن أتمنى أن أكون وفقت في عرضها

والله أعلم

لم تتكلم كثيرا يابوعبدالعزيز

بالعكس كان حديثك منطيقا وافكارك مرتبة لدرجة انني انتهيت من قراءة حروفك دون أن أشعر

كفانا الله واياك شر تلك الأفكار والهواجيس

أذكر اني قرأت عبارة للدكتور عائض القرني

يقول (( لاتعبر الجسر قبل وصوله ))

فعلا احيانا الواحد منا يشغل تفكيره في أمور لم تقع ويتعب نفسيته على الفاضي وعندما يلتفت حوله يجد الآخرين يمارسون حياتهم بكل هدوء وطمأنينة

تحياتي لقلمك المبدع

مقاتل من الصحراء
11-10-2006, 11:49 AM
اخواني واخواتي اعضاء النادي

أتمنى ان تكونوا بخير وصحة وعافية

واوصيكم ونفسي بتقوى الله والأجتهاد في ايام العشر الأخيرة من رمضان

لعل الله ان يكتب لنا سعادة لانشقى بعدها ابدا

اخوكم مقاتل من الصحراء

راجي رحمة ربه
14-10-2006, 07:32 AM
الله يحييك ياخى

راجى رحمه ربه

ارجوك تواصل معنا

اخي لا تغتر بكلام اخي مقاتل فهو ينظر بعين الرضا حتى الآن

وصدقني لو تغيرت نظرته لرأى أن كل ما كتبته أقل من عادي

جزاكما الله كل خير

راجي رحمة ربه
15-10-2006, 07:21 AM
أذكر اني قرأت عبارة للدكتور عائض القرني

يقول (( لاتعبر الجسر قبل وصوله ))

أحسنت أخي مقاتل

هذه العبارة لو طبقها كل واحد لكانت سببا في راحة نفسه واطمئنانها

( لا تعبر الجسر قبل وصوله )

حينما يفكر مقاتل ( حقيقي ) وهو في جبهة القتال في الطريقة التي ربما سيموت بها وهل سيكون بلغم ؟ وماذا لو لم يمت منه ؟ وإذا عاد من المعركة كيف ستكون حياته ؟

أو ربما أن المنية ستأتي بها قذيفة مدفع أو طلقة بندقية أو ... أو ...

ألا ترى أنه بهذا التفكير يقتل نفسه مئات المرات قبل بداية المواجهة ؟؟!!!

وهل هذا التفكير وهذا العذاب الذي يعيشه سيرد القدر

أتذكر قول الصحابي الجليل عبد الله بن حذافة السهمي حينما كان سيرمى في قدر الزيت المغلي " لا والله ما بكيت جزعاً من الموت ولكنني تذكرت أن ليس لي إلا نفس واحدة

أموت بها هذه الميتة في سبيل الله وقد كنت أتمنى أن تكون لي ألف نفس تموت هذه الميتة في سبيل الله"

لكي نعيش في راحة لابد أن نصرف تفكيرنا عند كل موقف نواجهه إلى الجوانب الإيجابية فيه

وإن لم نر بتفكيرنا القاصر هذه الجوانب يجب أن نقنع أنفسنا أنه ربما لو لم يحدث ذلك لحدث الأسوأ أو أن حدوثه سيقودنا إلى الأفضل

وهذه يجب أن تكون عقيدة لدى كل واحد منا لأنه ليس هناك شر محض فيما يقدره الله عز وجل بل هناك خير ولكن ربما لا يراه أو يشعر به إلا المتفائلون والإيجابيون

هذه الآية تأملوها ستجدون فيها معاني عظيمة ومنها صرف التفكير في الحوادث إلى الجوانب الإيجابية منها

(( وَلَمَّا رَأَى الْمُؤْمِنُونَ الأَحْزَابَ قَالُوا هَذَا مَا وَعَدَنَا اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَصَدَقَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَمَا زَادَهُمْ إِلا إِيمَانًا وَتَسْلِيمًا )) الأحزاب (22)

هذا التفكير الإيجابي والتفاؤل الذي كان عليه الصحابة لم يكن لأنهم موعودون بالنصر في هذه المواجهة وإنما تصديقا للآية التالية في سورة البقرة آية 214

(( أَمْ حَسِبْتُمْ أَن تَدْخُلُواْ الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُم مَّثَلُ الَّذِينَ خَلَوْاْ مِن قَبْلِكُم مَّسَّتْهُمُ الْبَأْسَاء وَالضَّرَّاء وَزُلْزِلُواْ حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللّهِ قَرِيبٌ ))

لنتأمل ولنتخيل ما هو موقف صاحب التفكير الإيجابي وكذلك ما هو موقف صاحب التفكير السلبي من آية واحدة وموقف واحد

سؤال / القدر المكتوب هل سيصرفه عني تعذيبي لنفسي بالوساوس والهموم ؟؟

وإذا حصل هل هو فعلا كان يستحق ما خسرته عليه من راحتي وصحتي وتفكيري ؟؟

راحتنا ( النفسية ) تأتي من داخلنا وليس من الخارج

لذلك ينام فقير على رصيف قرير العين بينما ثري قد لازم عينيه السهاد (الأرق)

نادرة جدا
15-10-2006, 07:25 AM
صبـــــــاح خير عليكم جميعا اعزائي..

والله اشتقت لكم في هذه الغيبة ..بسبب الانشغال بالعشر الاواخر ورمضان وبسبب تعطل الموقع..

كيفكـــــــم جميعا اخاف اذكر بالاسماء وانسى احد..كلكم كيفكم واخواتي البنات مااشوفكم.؟؟

شكرا على تواصلكم جميعا هنا في تجمعنا هذا هنا في نادينا الغالي الذي عرفنا بكم وبشخصياتكم اللامعه مرحبا بكم جميعا اعضاء وزوار..

---

ربي لك الحمد
ربي لك الحمد
ربي لك الحمد

انا في هذه الايام الرمضانية والله القلق عذبني..ليست نوبات هلع بل قلق مستمر 24 ساعه تقريبا ..عندي الخوف مرتفع لاقصى الدرجات..الحذر من كل ماحولي ..القلق من اتفه الاشياءفي حالة تاهب واستعداد لكل شيء:( ولكن لاااقول الا ربي لك الحمد
أما صلاة القيام وماادركم ماصلاة القيام يرحمكم الله:) بس نقول اللهم امن روعاتنا..

ووالله ادعوا لكم جميعا معي ان ينزل الله على قلوبنا الامن والطمانينة والسكينة والخشوع والسعاده والهدوء الى يوم الدين
اتمنى ان توحدوا هذا الدعاء في سجودكم في القيام في هذه الايام الاخيرة من هذا الشهر العظيم ..فمن لنا غير الله يهبنا الهدوء والراحة..

---

اتمنى ان تكونوا بهذه الايام العظيمة من السعداء المطمئنين يارب جميعكم احبائي..

--

ان شاء الله سنلتقي بعد رمضان جميعا في ايميل النادي panic-attacks علهوتميل لنتحاور مباشرة بما قد يفيدنا بخير باذن الله..

--
اخبروني عنكم ..؟؟ بانتظاركم..

دمتم بهــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــدو ء,,,

نادرة جدا
15-10-2006, 07:37 AM
ماشاء الله عليك اخي راجي رحمة ربه..

ردودك دائما مثمرة ماشاء الله..

ارجوا ان تبقى على تزويدنا بمثل تلك المحفزات دعني اسميها ..المحفزات الايجابية للحياة الهنية..!

نعم جميعنا يعلم هذا الكلام الايجابي الرائع..

لكن تكرار سماعنا ورؤيتنا لتلك الايجابية يحفزنا ويبرمجنا من الداخل على ان نكون اقل توترا واكثر توكلا على الله..

جزيت خيرا اخي الفاضل..

--

الاخ (مقاتل) هذه العبارة من اعمق الجمل التي تنصح وتصف بدقة حالنا(( لاتعبر الجسر قبل وصوله)) :) وكم عبرت من جسور قبل وصولها في حياتي:) وغالبا لاااصلها حتى!!

--

ادام الله علينا الصحة والعافية..

نادرة جدا
15-10-2006, 07:42 AM
لن انسى صاحب الفضل بعد الله

الذي كان يذكرني بالابتسامة في اشد الاوقات!!

نعم ابتسموا في كل حين..

ابتسموا حين الخوف..

ابتسموا حين القلق..

ابتسموا حين البكاء..

ابتسموا حين نوبة الخوف والهلع!!

نعم ابتسموا خارجيا لكي ترى الامر كما هو ليس كما قد قمت بتضخيمه ابتسم فان الحياة الدنيا لاتسوى جناح بعوضة..

سهل الله دربك يامن علمتني سر الابتسامة:)

دمتم بابتسامات:)

مقاتل من الصحراء
15-10-2006, 01:56 PM
أخي ( راجي ) صدقني نعرف كلامك بل وسمعناه وقرأناه كثيرا

لكنه عندما يكون صادرا من انسان بمثل تجربتك ومشاعرك يكون له معنى آخر

انه ((( الإيمان ))) ياصديقي .... وكفى

الأيمان بإن مااصابك لم يكن ليخطئك ( فعلام الجزع )

ومااخطئك لم يكن ليصيبك ( فعلام الخوف والهلع )

والله لو تدبرنا كلام الله وسنة نبينا لوجدنا فيهما أسباب الراحة النفسية والهدوء والطمأنينة

جعلني الله واياكم من عتقاءه من النار في هذا الشهر الكريم

مقاتل من الصحراء
15-10-2006, 02:00 PM
--

الاخ (مقاتل) هذه العبارة من اعمق الجمل التي تنصح وتصف بدقة حالنا(( لاتعبر الجسر قبل وصوله)) :) وكم عبرت من جسور قبل وصولها في حياتي:) وغالبا لاااصلها حتى!!

--

ادام الله علينا الصحة والعافية..

أشكرك نادرة على مرورك وصدقيني لو تأملتي هذه العبارة جيدا لشعرت بالراحة النفسية في كثير من الأمور

انها دعوة ان نتعايش مع الواقع ونتعامل معه ولانشغل أنفسنا ( سلبيا ) بما قد يحدث في المستقبل

أتمنى لك الراحة والهدوء والطمأنية

راجي رحمة ربه
16-10-2006, 08:28 AM
راجي رحمة ربه . اخي والله كلامك مقنع ومسكت ولقد تمعنت في كلامك وتعبيرك عن اساس المشكله ..نعم نحنو مثل الرجل الذي وقع في المسبح ولايجيد السباحه فأخذ يتخبط في المسبح .وانا يااخي لما اتاتني الحاله او النوبه والله مااعرف شي اسمه مرض نفسي او نوبات هلع ولكني دخلت في دوامة الامراض النفسيه وزادت معي النوبات فأول خطوه سويتها اخذت كتاب القلق للمؤلف المصري رحمه الله عادل صادق وفعلا عرفت ان حالتي هي نوبات هلع .
وعندما دخلت هاذا الموقع عرفت انني لست وحدي ولقد ثبت هاذا النادي لكثرة الزوار والاعضاء .
ولك جزيل الشكر اخي

اخي مفتاح معرفة المشكلة هي بداية الحل

ومع الوقت ستخف الأعراض وتزيد المدة بين النوبات بإذن الله لأنك بدأت في محاولة العلاج ولكن يحتاج إلى صبر وإصرار ولا تنس الدعاء

اصرف التفكير إلى الامور التي تحبها أو عش في الخيال وتصور أنك تجيد ما تعمله

واتمنى ان تزور هذا الرد وتحاول تطبيق خطواته

شفاك الله من كل سوء

http://www.nafsany.cc/vb/showpost.php?p=228116&postcount=1369

راجي رحمة ربه
16-10-2006, 01:47 PM
نعم جميعنا يعلم هذا الكلام الايجابي الرائع..

لكن تكرار سماعنا ورؤيتنا لتلك الايجابية يحفزنا ويبرمجنا من الداخل على ان نكون اقل توترا واكثر توكلا على الله..

جزيت خيرا اخي الفاضل..

وجزيتي خيرا اختي الفاضله

أشكر لك مرورك وتشجيعك

راجي رحمة ربه
16-10-2006, 02:24 PM
أخي ( راجي ) صدقني نعرف كلامك بل وسمعناه وقرأناه كثيرا

لكنه عندما يكون صادرا من انسان بمثل تجربتك ومشاعرك يكون له معنى آخر

انه ((( الإيمان ))) ياصديقي .... وكفى

الأيمان بإن مااصابك لم يكن ليخطئك ( فعلام الجزع )

ومااخطئك لم يكن ليصيبك ( فعلام الخوف والهلع )

والله لو تدبرنا كلام الله وسنة نبينا لوجدنا فيهما أسباب الراحة النفسية والهدوء والطمأنينة

جعلني الله واياكم من عتقاءه من النار في هذا الشهر الكريم

آمــــيــــــــن

أخي مقاتل وهذا ما شجعني على المشاركة في المنتدى

ليس في ما أقوله جديد ولكن لعل مما يبعث التفاؤل للبقية أن الكاتب قد مر بتجربة سابقة وشفاه الله منها

ربما أقول ربما أن ذلك يجعل القارئ يقرأ بنظرة مختلفة للمشاركات

نظرة تزيده تفائلا وشعورا بقرب الفرج وأنه ليس لوحده الذي يعاني

وأنه سيأتي اليوم الذي ينظر للمعاناة على أنها ذكرى بإذن الشافي المعافي

بل لعل الله يجعله أفضل مما كان وليس ذلك على الله بعزيز

أشكرك على دعوتي للمشاركة في المنتدى وأتمنى أن أكون عند حسن ظنك

جعلني الله خيرا مما تظنون وغفر لي ما لا تعلمون

راجي رحمة ربه
16-10-2006, 02:24 PM
عفوا تكرر الرد

مقاتل من الصحراء
16-10-2006, 02:48 PM
المفتاح غايب عن المنتدى احتمال يكون في مكة

وعبدالله غايب عن المنتدى وهو من اهل مكة

وابوحفصة غايب عن المنتدى واكيد انه ماراح مكة ( لأنه يشارك في المنتدى المفتوح )

وانا شريت سهم ( مكة ) وعسى ماتوهقت

ابو حفصة
17-10-2006, 03:10 AM
المفتاح غايب عن المنتدى احتمال يكون في مكة

وعبدالله غايب عن المنتدى وهو من اهل مكة

وابوحفصة غايب عن المنتدى واكيد انه ماراح مكة ( لأنه يشارك في المنتدى المفتوح )

وانا شريت سهم ( مكة ) وعسى ماتوهقت

ههههههههههههههه

معكم بشكل يومى ان شاء الله

ابو حفصة
24-10-2006, 02:47 AM
هدوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووواء

ابو حفصة
24-10-2006, 02:49 AM
وينكمممممممم

المفتاح
24-10-2006, 05:06 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عدنا اليكم من جديد بعد انقطاع ...لاننا لم نجد الرابط الجديد للمنتدى
ومن العايدين وتقبل الله من ومنكم صالح الاعمال

أمورة نفساني
24-10-2006, 06:41 PM
اهلا بك المفتااااااااااااااااااااااااااااح

المفتاح
26-10-2006, 09:39 AM
حياك الله اختنا ممارسه في نادينا

المفتاح
26-10-2006, 09:45 AM
حياك الله اختنا ممارسه في نادينا

نادرة جدا
26-10-2006, 11:25 PM
كل عام والجميع بكل خير

ارجوا ان تكون ايام العيد السعيد سعيده على قلوبكم

اسعد الله اوقاتكم دائما وابدا..

اهلا بالجميــــــــــــــــــــع..

راجي رحمة ربه
27-10-2006, 12:18 AM
تقبل الله من الجميع صالح الأعمال

وجعلنا في رمضان من الفائزين

ومن النار معتقين

دموووعي
27-10-2006, 07:40 AM
×?°السلام عليكم

في البداية اشكر الله الذي أوجدني بكم بعد عناء من البحث والتجوال... وكل عام وأنتم بخير جميعا دون استثناء..

توقعت اننا تشتتنا ولن يجمع الله شملنا مرة اخرى

لهذا حزنت وتألمت ..

كنت اراكم دوما معي ...حين افرح حين احزن ..لاادري هل هو الشوق يدفعني اليكم ام انه الشعور بالوحده مع ان الوجوه حولي كثير ..!!

لست ادري وليس يهم من يدري..؟

كل مايهم انني وجدتكم ...فهذا بحد ذاته يوجب مني الشكر لله ثم لهذا المنتدى الذي جمعني باامثالكم

.................................................. ..............................

عني انا

تسير الامور بشكل غريب عن العادة ....اعترف ااني اصبحت اقصر تجاه واجباتي الدينية وهذا الشي يزعجني

لكني احاول فقط ان اعود نحو ادراجي السابقة ..

اشكو من فرض السيطرة علي من قبل من حولي وهذا مايزيد الظغوط علي ...ألا يكفي ماأمر به ؟؟ ام انه خطأي انني لااخبرهم عما يدور في صومعة فكري ..!!

لهذا سأظل اواجه حديثهم بصمتي ...سأواجه نظراتهم الساخرة بطأطاة راسي ...واعلم انه شئ مؤلم ان يجد الانسان نفسه محط احتقار ولوم بسبب انه لم يصبح كما ارادو ...؟

انها الأقدار وكفى ياسيدي....

.................................................. ..........

هاهو عيدي يعود ...ومازلت ابحث عن ملامح تلك السعادة ...متعبة انتي ايتها السعادة ..!!

اصدقكم القول ان هذا العيد أختلف عن بقية اعيادي ...لا ليس بجماله ...قد يكون السبب ان من حولي سافرو كي ابقى لوحدي أستجمع فيها شئ من قوة كي اواجه به تلك الايام ...نعم منحوني فرصة عدم سماع سياط السنتهم الحارة ...لذا اشكرهم دون ان يعلمون ...

.................................................. .......................

لاادري مالذي اجبرني على كتابة مافي الأاهلى دون ان استأذن حتى نفسي ...لعلهـ انفجار الصمت بداخلي

.....كونو بخير الى حين عودتي×?°

دموووعي
27-10-2006, 11:55 AM
صباح الخوف ايها العيد

فصباحك ليس كصباحي

فلا شي يحتويني سوى خوفي وأنا ارتقب بصمتي هذا الضجيج

كلهم ضحكو ..كلهم لبسو ...كلهم خروجو

وظللت وحدي حيث انا ..وخوفي وشئ من وجع يكاد ان يمزق اشلاء فكري

لكن هو يوم كغيره ...سيمر وستمر ايام بعده ...سارسم البسمة حتى لو كان السواد

يكسوني ...سارتمي في احضان السعادة علها ترحمني ويحن قلبها علي ...سأبتهج وسأفرح وسأقتلع الخوف من حياتي الى الابد ...نعم سأكون

.................................................. ......................................

دموووعي
27-10-2006, 12:06 PM
عذرا مجتمعي العزيز ..فكل من حولي سكب الوان السواد في مقلتي ..واطفأ شمس الفكر بحجة العادات البالية...

هناك فقط متنفس ...تحت جوف الظلام

.................................................. .............................................

مافائدة اقلامنا

ان تركناها تجري وراء السراب

.................................................. ................................

شئ من قلم قد كسر ..!!
ليس بالضرورة يكون جميل لكنه خرج من قلب اتمنى ان يكون صادق..

حين يعصف بنا الألم لابد من وقفه ..كي نستريح ..
لكن حين يكون الألم من اشخاص نحبهم
ونكتشف حقيقة زيف مشاعرهم هنا قمة الألم
وهنا فقط اردت لحروفي ان تنعي خبر رحيلي...

ارجوك سامحني رفيق العمر واعذرني
بداري واحزاني وبرحل .وبتمرد على احلامي
وبهرب من ليل بك يذكرني
وبخنق صوتي لو نادالك تعال
وبغرق سفينة الذكرى وبغرق باقي الامال
وبسبح في بحور الهجر لعل البحر يغرقني
رفيق العمر سامحني تراني ناوي الترحال
سئمت اداري همومك ..وعن همي محدن سئل
ولكني بشر واحساس..والزلات تجرحني
حبيبي دخيلك لاتواخذني ...تراني ناوي الترحال
ابجمع انفاسي على حر الألم ..واباغت قلبي النايم واقولك لاترجالي وصال...!!

.................................................. .................................................. ...

المفتاح
27-10-2006, 07:57 PM
ليه يادموعي كل هاذا الحزن اقولك شي ليتك جارنا توسيني وأوسيك ....زز
الحمدالله الي حصلت المنتدى ...
شكل اختي لولو واختي روز الربيع مالقو رايط الموقع الجديد الله يوفقهم يارب ...
اخي عبدالله غايب شكله برضه مالقا الرابط

المفتاح
27-10-2006, 07:58 PM
اختي نادره كيف حالك اختي وكيف النوبات معك

دموووعي
27-10-2006, 09:27 PM
اهلين المفتاح

تصدق احب فيك بساطتك وشجاعتك الادبية

ونعم الجار .....

بقولك شي بسرك يوم اقرا لك ابتسم مدري ليه واضحك بيني وبين نفسي ...جزاك الله خير يارب وربي ماهي سخريه لكن اسلوبك

ساخر جدا ...اتوقع لك مستقبل باهر لو كتبت في مجال السخريه .......الذعنا بموضوع عن يومياتك احس راح الكل يتشجع ويكتب

وخصوصا انك فنان في هالمجال

ملاحظه مدري وش جالس اقول غير اني مانمت من البارح وجالس جنب الجهاز احرسه هههههههههه كل شوي اشبك من الفرحة اني لقيتكم ...وبيني وبينك اللاب توب مايفارقني حتى لو مافيه اتصال مدري وش اسمي هالحالة خخخخخخخخخخخ

انا قريب هنا مفتح عين ومغمض عين ذيب على غفله ههههههههههههههه

ابو حفصة
28-10-2006, 01:52 AM
اهلا بالمفتاح ودموووووووووووعى

وعيدكم مبارك

ابو حفصة
28-10-2006, 01:54 AM
دموووووووعى ارسلت لك الرابط مرتين على الجوال

ماوصل

ابو حفصة
28-10-2006, 01:59 AM
يا اخوانى 13 سنه معاناه

26 عيد ليس لها طعم ولا لون ولا رائحه

الله يرحمنا

ابو حفصة
28-10-2006, 02:01 AM
مشاقين الى مقاتل وبقعه ولولى وزور

بقعة ضوء
28-10-2006, 04:41 AM
ويه ويه : D واخيرررررا حصلت رابط الموقع
مشكوووورين ع ارسال الرابط للايميل
كيفكم كلكم اخباااااااااركم مشتاقه لكم والله : (
دخلت قوقل ودخلت ياهو ادور ع الرابط الجديد ما حصلته ,, ما كنت اعرف الا ايميل اخوي عبد الله واخوي عبد الله له مده ما راسلني ,,عسى المانع خير ..
كل عام وانتم بخير ,, متأخره لكن ما تزال تفوح منها رائحه العيد .. : )
اخوي دموعي ممكن اقتبس منك كلماتك
"مافائدة اقلامنا

ان تركناها تجري وراء السراب"
اعجبتني كثيررراً..

المفتاح
28-10-2006, 11:34 AM
اهلين المفتاح

تصدق احب فيك بساطتك وشجاعتك الادبية

ونعم الجار .....

بقولك شي بسرك يوم اقرا لك ابتسم مدري ليه واضحك بيني وبين نفسي ...جزاك الله خير يارب وربي ماهي سخريه لكن اسلوبك

ساخر جدا ...اتوقع لك مستقبل باهر لو كتبت في مجال السخريه .......الذعنا بموضوع عن يومياتك احس راح الكل يتشجع ويكتب

وخصوصا انك فنان في هالمجال

ملاحظه مدري وش جالس اقول غير اني مانمت من البارح وجالس جنب الجهاز احرسه هههههههههه كل شوي اشبك من الفرحة اني لقيتكم ...وبيني وبينك اللاب توب مايفارقني حتى لو مافيه اتصال مدري وش اسمي هالحالة خخخخخخخخخخخ

انا قريب هنا مفتح عين ومغمض عين ذيب على غفله ههههههههههههههه
هلا بدموووعي ولو تكلمني على الماسنجر اخليك تنفجر من الضحك ههههههه
انا ترى حزني بنسبة 80%لكن احب السخريه ماادري ليه واتابع للمواقع مختصه بالشي هاذاا خخخخخخخخ ...على العموم حياك الله يالغالي واشتقنا لك ولكلامك الحلو وعلى فكره ترى انا بسيط للدره ماتتوقعه

المفتاح
28-10-2006, 11:37 AM
ويه ويه : D واخيرررررا حصلت رابط الموقع
مشكوووورين ع ارسال الرابط للايميل
كيفكم كلكم اخباااااااااركم مشتاقه لكم والله : (
دخلت قوقل ودخلت ياهو ادور ع الرابط الجديد ما حصلته ,, ما كنت اعرف الا ايميل اخوي عبد الله واخوي عبد الله له مده ما راسلني ,,عسى المانع خير ..
كل عام وانتم بخير ,, متأخره لكن ما تزال تفوح منها رائحه العيد .. : )
اخوي دموعي ممكن اقتبس منك كلماتك
"مافائدة اقلامنا

ان تركناها تجري وراء السراب"
اعجبتني كثيررراً..
ويه ويه .....حيا الله اختي بقعة ضوء ومبروك عليك حصولك الرابط الجديد ...وكل عام وانتي بخير وعيد سعيد

المفتاح
28-10-2006, 11:39 AM
يااخواني خلوني بس افضى علشان اعطيك وش سار معي في العشر الاواخر من رمضان ويوم العيد علشان تعرفون ليه كاتب القصيده الي في توقيعي

المفتاح
28-10-2006, 11:41 AM
احس ان الاعضاء في النادي رجعوو بس باقي عبدالله ومقاتل ولولو وروز الربيع...
اخي ابو حفصه بارك الله فيك اخي واني احبك في الله

المفتاح
28-10-2006, 07:07 PM
دموووعي وش اخبارك وكيف النوبات معك اما بالنسبه لي ابشرك اذا صليت العشاء سرت مااشوف دربي من النوم ...يعني في اليل نووووم وفي النهار اصحي

ابو حفصة
29-10-2006, 12:53 AM
اختى بقعه ضوء
الحمد لله على السلامه

ماهى اخبار شاى جونسون

ابو حفصة
29-10-2006, 12:56 AM
اهلا بالمفتاح واحبك الله الذى احببتنى فيه

المفتاح
29-10-2006, 04:38 PM
تسلم اخي ابو حفصه .......

اخي دموووعي ممكن تعطيني رقمك او ايميلك اذا تقدر واذا ماتقدر الوضع عادي

بس الموقع يمنع الارقام بس حاول باي طريقه

أمورة نفساني
29-10-2006, 05:36 PM
دموووووووووووووووعي المفتاح ينتظرك لاتتأخر علية

المفتاح
29-10-2006, 06:38 PM
بارك الله فيك اختي ممارسه نفسيه .....

دموووعي شكله مايحب الفضفضه

المفتاح
29-10-2006, 07:47 PM
مقاتل اشتقت لك اتمنا ان تكون بخير

أمورة نفساني
29-10-2006, 07:49 PM
افااااااااااااااااااااااااااااا
عليك دموعي
يمكن ما سوا تسجيل خروج

مقاتل من الصحراء
29-10-2006, 07:54 PM
مقاتل اشتقت لك اتمنا ان تكون بخير

اخي الحبيب عيد

والله أحرجتني يالغالي بسؤالك المستمر ...

أشكرك كثيرا كثيرا

وأبشرك انا بخير ولله الحمد

ماعدا بعض من ( ا ل ق ل ق )

كل عام والجميع بخير وصحة وسلامة

مقاتل من الصحراء
29-10-2006, 07:57 PM
مشاقين الى مقاتل وبقعه ولولى وزور

أشكرك اخي حمد

وخسارة البنت ماطلعت ( ابتهال )

شكرا لك لتواصلك اخي الحبيب

المفتاح
29-10-2006, 08:03 PM
حيا الله مقاتل كيف الحال يالحبيب من العايدين وكل عام وانت بعيد عن النوبه
واضحكتني عبارة (ا ل ق ل ق)لوحة سياره تنفع ههههه

المفتاح
29-10-2006, 08:04 PM
اختي نادره اشوف اسمك تحت طمنينا عنك وكيف حالك

نادرة جدا
29-10-2006, 08:33 PM
اهلا بكم جميعا احباء واشقاء القلب...

الحمد لله انا بخير الى حد ما..

والله اكثر مايسعدني عندما افتح النادي وارى تواصلكم وارى تفاهمنا واجتماعانا ..واحمد الله والله اني كنت سببا في اجتماعنا هذا ..يااارب اشفني واشفهم يارب...يسعدني ذلك ..اتحسن واتقائل عندما ارى تواصلكم هنا..ومحبتكم لبعض واخوتكم في الله..

ننتظر تفاصيل العشر الاواخر اخ المفتاح..

ومرحبا بكم جميعا دون استثناءات وارجوا ان يعود الغائبون بسلام ..

دمتم بخير..

المفتاح
29-10-2006, 09:14 PM
بسم الله الرحمن الرحيم ..........
اااخخ اختي نادره ايام العشرر الاخور حاله والله قضيتها بين تفكير ووساوس ,جاتني نوبه وصلت الذروه الا 80%لم اغادر البيت فيها اصبحت مثل الاستكر في البيت او قطعه من القطع لااخفي عليكم اشتريت لاب توب جديد وبسراحه ريحني كثير لان مرات اخاف اجلس في المجلس وسرت الان ولله الحمد متنقل في البيت ...شعر راسي طال زياده عن الزوم والله يااخوان اخوي له خمس ايام يحاوول في ان احلق شعري يقول شكلك تغير مره ..الله المستعان جلسه على طووول في البيت مقابل النت لااخفي عليكم اصبحت اشاهد قنوات افلام الكرتون ...تعرفون ليه لانها تذكرني في الماضي والايام البيضاء ايام ليتها ترجع اااخخخ ياليتني ماعرفت شي اسمه النت لانه هو الي مقلقني زياده كل يوم اقراء شي جديد عن النوبه ....ليتني طيب وعايش في مكان في البر حيث الحياه البدويه تسمع اصوات العصافير في الصباح الباكر لاقلق لاشي اااهههه اخواني اعذروني بديت افضفض ...انا اصلي بدوي واحب البدواه .....................
اخواني في الاونه الاخير اكتشفت انا النوبه وراثه حتى امي الاحض فيها قلق وابي كمان ......
الله المستعان