المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : زواج السعوديه من غير السعودي ( الأجنبي ).

الصفحات : 1 [2] 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65

عروفي
19-10-2007, 12:21 AM
السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته
الاخت نونا مون
بالنسبة للشباب لمن يصير عمرهم ثمانية عشر عاما يقدموا عاى الجنسية وغالبا مايحصلوا عليها
اما البنت تتم معاملتها كالبنت السعودية واذا اتزوجت سعودي تصبح سعودية اما اذا اتزوجت بغير سعودي تاخذ جنسية والداها
الله يكون في عونك ويوفقك وتقبلي تحياتي

نونا مون
19-10-2007, 04:09 AM
الاخت نونا مون
بالنسبة للشباب لمن يصير عمرهم ثمانية عشر عاما يقدموا عاى الجنسية وغالبا مايحصلوا عليها
اما البنت تتم معاملتها كالبنت السعودية واذا اتزوجت سعودي تصبح سعودية اما اذا اتزوجت بغير سعودي تاخذ جنسية والداها
الله يكون في عونك ويوفقك وتقبلي تحياتي

تيب اخويا خلال ال 18 سنه دي

ايش بتكون جنسيتهم وكيف وضعهم من ناحية الحقوق المدنيه

بالنسبه للبنت تيب

يعنى اول ما تسير 18 تاخدها

ولا كيف

وقبل ال18 برضو كيف

ومشكوره من كل قلبي على ردك

اختك نونامون

المحار
19-10-2007, 08:07 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي يتيم الحظ
عسى الله لا يجعلك يتيم الحظ ويجعلك وافر الحظ دنيا واخره
بصراحه انا سجلت فى المنتدى مخصوص بسبك
الله يسعدك يارب
بس حابه انى اخدك منك كم معلومه بخصوص دا الموضوع
وارجوك انك ما تفشلينى والله انى محتاجه اى احد يساعدنى من بعد الله
الله يوفقك لو ماعندك مانع ياريت تردلى
وحكون شاكره ليك من كل قلبي
اهو شوف بعينك
اول يوم العيد والناس فرحانه
وانا وحظى المايل جالسه ادور فى النت على اى شي يصبرنى
على موضوعى
عالعموم انا حستنا ردك
و انشالله ما تفشنلى
اختك نونا مون
هلا بك أختي
والله يوفقك
ولكن عندي ملاحظه لهجتك مصريه بحت ولا فيها ولا كلمه سعوديه هل انتي عايشه في الخارج في مصر مثلا
أو ربما انا فهمت الموضوع بالخطأ هل أنتي مصريه تريد ين الزواج من سعودي مافهمت شي ارجو التوضيح اختي

عروفي
20-10-2007, 03:19 AM
اختي نونا مون
خللال الثمانية عشر عاما حتكون جنسيتهم كجنسية والداهم وتتم معاملتهم معاملة غير السعوديين
بعد الثمانية عشر عاما الولد يقدم على الجنسية وغالباماياخذها اماالبنت الى ماقبل الزواج حتكون نفس جنسية والداها
واذا اتزوجت سعودي تصبح سعودية اما اذا اتزوجت واحد غير سعودي فتبقى على جنسية والداها
الله يكون في عونك ويوفقك
وتقبلي تحياتي

نونا مون
20-10-2007, 08:06 AM
هلا بك أختي
والله يوفقك
ولكن عندي ملاحظه لهجتك مصريه بحت ولا فيها ولا كلمه سعوديه هل انتي عايشه في الخارج في مصر مثلا
أو ربما انا فهمت الموضوع بالخطأ هل أنتي مصريه تريد ين الزواج من سعودي مافهمت شي ارجو التوضيح اختي

هههههههههههههههههههه

لا خيووووو مره منى مصريه

ولا سابع جد يجمعنى على المصاريه

بس انا حب اتكلم كدا

يمكن اتاثرت من الدكاتره فى الجامعه

والمشرفات فى الشغل

وزي كدا

سرت اخد لهجتهم :)

لي ايش حيفرق الموضوع لو كنت انا المصريه ؟؟

نونا مون
20-10-2007, 08:08 AM
اختي نونا مون
خللال الثمانية عشر عاما حتكون جنسيتهم كجنسية والداهم وتتم معاملتهم معاملة غير السعوديين
بعد الثمانية عشر عاما الولد يقدم على الجنسية وغالباماياخذها اماالبنت الى ماقبل الزواج حتكون نفس جنسية والداها
واذا اتزوجت سعودي تصبح سعودية اما اذا اتزوجت واحد غير سعودي فتبقى على جنسية والداها
الله يكون في عونك ويوفقك
وتقبلي تحياتي

شكرن اخويا
على رحابت صدرك

والله ييسرلك كل امورك

اختك نونا

Emerald
22-10-2007, 07:56 AM
اهلين نونا
انا بنت ترى
عموما ان شالله موفقة يارب وانا تقريبا نفس حكايتك
اللله يسهل الامور ان شالله ويسوي اللي فيه الخير للجميع ويوفقنا ياااااااااارب
طالما طالبين الحلال ان شالله ربي حيوفقنا

المحار
22-10-2007, 11:36 PM
هههههههههههههههههههه
لا خيووووو مره منى مصريه
ولا سابع جد يجمعنى على المصاريه
بس انا حب اتكلم كدا
يمكن اتاثرت من الدكاتره فى الجامعه
والمشرفات فى الشغل
وزي كدا
سرت اخد لهجتهم :)
لي ايش حيفرق الموضوع لو كنت انا المصريه ؟؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ريسانا
02-11-2007, 02:18 PM
السلام عليكم،،
يتيم الحظ انا جديده شفت موضوعك وسجلت الله يعافك ساعدني كيف الإجراءات لأني ابغى اتزوج اجنبي ماخليت احد ماسألته..انتظر ردك

ريسانا
03-11-2007, 01:06 AM
يتيم الحظ الله يعافيك رد علي والله اني بحاحة المساعده ارجوك

ريسانا
03-11-2007, 01:19 AM
من الموجودين ممكن احد يقدر يساعدني؟؟

عروفي
03-11-2007, 03:21 AM
اختي ريسانا
اولا اهلا وسهلا بكي في منتدانا بين اخوانك واخواتك
ثانيا بالنسبة لسوالك عن الاجراءات انا سمعت ومن مصدرين ان الاجراءات اصبحت اسهل من الاول بكثير وباذن الله عز وجل اليوم حستفسر من صحة الخبر
وباذن الله عزوجل اقدر اتأكد اليوم وان شاء الله اتأكد اليوم وابشرك وكل من هم في وضعك
الله يوفقك ويسهلك ويكون في عونك
وتقبلي تحياتي

عروفي
03-11-2007, 03:23 AM
اختي ريسانا
اولا اهلا وسهلا بكي في منتدانا بين اخوانك واخواتك
ثانيا بالنسبة لسوالك عن الاجراءات انا سمعت ومن مصدرين ان الاجراءات اصبحت اسهل من الاول بكثير وباذن الله عز وجل اليوم حستفسر من صحة الخبر
وباذن الله عزوجل اقدر اتأكد اليوم وان شاء الله اتأكد اليوم وابشرك وكل من هم في وضعك
الله يوفقك ويسهلك ويكون في عونك
وتقبلي تحياتي

Emerald
05-11-2007, 09:13 AM
اي والله .. الله يعافيكم يا اخوان الله استفسرولنا واعطونا تفاصيل الموضوع وبشرونا بالاخبار الطيبة.. والله ماطلبنا غير الحلال وان شاء الله الحلال ربي يبارك فيه وحتى لو صعب يسهله
ولايجي فبالكم انها اللي تبغى تتزوج غير سعودي عانس ولا (بايره) زي مايقولوا بالعامية ومو لاقية لاوالله بالعكس.. اعرف بنات مافي منهم كاملات والكمال لله ومن عائلات مرموقة فالسعودية واتزوجوا غير سعوديين وعايشين معاهم احلى عيشة .. واغلبها زيجات عن حب وقناعة تامة وكل انسان ونصيبه
ومشكوريــــــــــــــــن اخواني على جهودكم

Emerald
05-11-2007, 09:19 AM
اي والله .. الله يعافيكم يا اخوان الله استفسرولنا واعطونا تفاصيل الموضوع وبشرونا بالاخبار الطيبة.. والله ماطلبنا غير الحلال وان شاء الله الحلال ربي يبارك فيه وحتى لو صعب يسهله
ولايجي فبالكم انها اللي تبغى تتزوج غير سعودي عانس ولا (بايره) زي مايقولوا بالعامية ومو لاقية لاوالله بالعكس.. اعرف بنات مافي منهم كاملات والكمال لله ومن عائلات مرموقة فالسعودية واتزوجوا غير سعوديين وعايشين معاهم احلى عيشة .. واغلبها زيجات عن حب وقناعة تامة وكل انسان ونصيبه

Emerald
05-11-2007, 09:40 AM

فتاه
05-11-2007, 11:19 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

انا بالصدفه كنت عم بقرا في المنتدى ولما شفت هالموضوع شدني كتير وحبيت اسجل مشان اشارك فيه
مشان احكيلكم قصتي

انا خاطبه شب سعودي عمرو 29 سنه سرلي سنه ونص واجاني رفض 3 مرات

وعم استنى بالرد الجديد على محاولاتو

بس ليه هيك بيعملو بالناس

وبيرفضو

شو سبب هالرفض

والله حرام

يعني انا انعكس عندي الموضوع

انا اجنبيه وخطيبي سعودي

بس مش حرام يعملو هيك

وشكر جزيل للي طرح هالموضوع

فتاه
05-11-2007, 01:48 PM
هل تستطيعون مساعدتي ؟؟

hafoz79
05-11-2007, 01:54 PM
منقول من العربية نت لمن يملك الجرأة لمواجهة الأفكار البالية....

................................................
تسهيلات للموافقة على طلبات الزواج من أجانب
سعوديات يقبلن على الزواج من الوافدين خصوصا المصريين واللبنانيين

الرياض- حنان الزير

كشف مسؤول في لجنة الموافقة على الزواج بامارة منطقة الرياض أن هناك طلبات متزايدة من سعوديات خصوصا من ذوات المهن الرفيعة كالطبيبات والأكاديميات للزواج من حرفيين وسائقين أجانب يقيمون في السعودية، فيما قال مأذون أنكحة في جدة إن المصريين واللبنانيين والفلسطينين يمثلون النسبة الأكبر كأجانب متزوجين من سعوديات.

وقال احمد الربيعان أحد المشرفين على اللجنة لـ"العربية.نت" إن إمارة الرياض بدأت مؤخرا منح تسهيلات للسعوديات الراغبات في الزواج من أجانب.
وأشار إلى أن هذه التسهيلات تعطي الموافقة لمن يزيد عمرها عن 25 عاما بشرط موافقة ولي أمرها وجهة عملها، وتقديم صورة من هويتها الشخصية، وتأتي معظم الطلبات من طبيبات وأكاديميات.
وبين الربيعان أن اللجنة تمنح تسهيلات أيضا لمن تربطها صلة قربي بمن ترغب في الزواج منه وينتمي لجنسية أخرى، كذلك الحالة الاجتماعية كأن تكون مطلقة.

إجراءات الحصول على الموافقة

وعن الإجراءات اللازمة للحصول على الموافقة قال الربيعان: إنه فور تقديم الطلب، يتم رفعه إلى وزارة الداخلية مرفقا بتقرير من اللجنة، وفي العادة تحصل الفتاة على الموافقة على الزواج من أجنبي خلال شهر من تاريخ تقديم الطلب في حالة انطباق الشروط عليها.
وأوضح أن هناك طلبات عديدة تم رفضها ابتداء من اللجنة بسبب طبيعة مهنة مقدمة الطلب التي تمنع زواجها من أجنبي، مثل الموظفات في وزارة الداخلية أو وزارة الدفاع والطيران أو مستشفيات الحرس الوطني والعسكري .
من جهة أخرى شهدت ساحات القضاء السعودي مؤخرا قضايا من نوع خاص رفعتها سعوديات ضد أزواجهن الأجانب لاثبات نسب أبنائهن، وذلك بعد أن تم الزواج عرفيا دون الحصول على الموافقة من الجهات المسؤولة. وقال الربيعان إن الجهات المعنية بالبلاد تعكف حاليا على إعداد دراسة عن أولاد السعوديات من أجانب، واللواتي لم يحصلن على موافقة الجهات المعنية، أو اللواتي رفضت الجهات المعنية تصحيح أوضاعهن وتوثيق زواجهن العرفي.

توثيق عقود الزواج العرفية

وتحدث عن كيفية توثيق عقد الزواج العرفي بقوله إنه بعد أن تتقدم الزوجة السعودية بطلب تصحيح وضعها لقسم الشرطة التابعة له، يتم رفعه إلى لجنة الزواج بالإمارة حيث تعد تقريرا ترفعه مرفقا بالطلب إلى وزارة الداخلية للحصول على الموافقه النهائية.
وأشار إلى حالات تم رفضها من قبل اللجنة رغم أن لديهم أولاد من أزواجهم الأجانب مرجعا أسباب الرفض إلى تقدير اللجنة وأيضا بناء على سن الزوجة أو مهنتها. وعن مصير هذه الزيجات قال: "في حال الرفض يكون الزواج شرعيا ولكنه غير رسمي، أي غير موثق ولا يعتد به أثناء تسجيل الأولاد أو استخراج أوراق ثبوتية لهم". وأكد الشيخ أحمد المعبي مأذون أنكحة في مدينة جدة ارتفاع نسبة راغبات الزواج من أجنبي خاصة من بين العاملات في المجال الطبي أو الأكاديمي الجامعي، مشيرا إلى أنه يتلقى يوميا عشرة اتصالات من سعوديات يطلبن البحث عن زوج أجنبي مقيم في البلاد.
وأوضح المعبي إلى أنه لا يحق لمأذون الأنكحة عقد زواج سعودية على أجنبي، فذلك من اختصاص محاكم الضمان والأنكحة المنتشرة بالبلاد، مشيرا إلى أن رغبة الفتاة السعودية في الزواج من وافد تقابل في معظم الأحيان باستهجان عائلتها واستغرابهم، إلا أن هناك من أولياء الأمور من يطلب من المأذون عقد زواج ابنتهم من أجنبي قبل البدء في تنفيذ إجرءات الحصول الموافقه من الجهات المختصة، متذرعا بأن ذلك يدفع الحرج الاجتماعي الذي تشعر به العائلة من زيارة الشاب لها بوصفه خاطبا لابنتهم.

سعوديات تزوجن من سائقين

وأضاف أن المأذون الذي يعقد زواج السعودية بدون موافقة الجهات الرسمية يتعرض للسجن لمخالفته الانظمة المعمول بها في البلاد، مؤكدا أن هناك عددا من الطبيبات، وخاصة ممن تأخر سن زواجهن، يلجأن للزواج من وافد أجنبي هربا من العنوسة، وبصرف النظر عن مهنة الزوج، وهناك فعليا سعوديات تزوجن من سائقيهن أو العاملين الأجانب لدى عائلاتهن. وقلل من خطورة ما يترتب على ذلك من مشاكل اجتماعية نتيجة الزواج من أجنبي، وخاصة بالنسبة للأطفال، أو إمكانية تعرضهن لعمليات احتيال وابتزاز ونصب واستغلال من قبل ضعاف النفوس من أزواجهن الأجانب. وأشار المعبي إلى رواج وازدهار الطلب على الزواج من الشباب العرب وفي مقدمهم المصريون، موضحا أن معظم السعوديات يطلبن بالزواج من شاب مصري، مرجعا أسباب ذلك إلى قرب البلدين الجغرافي، وتشابه الظروف البيئية، يليه الشاب اللبناني ثم الأردني والفلسطيني.

زواج على مذهب أبي حنيفة

وتحدث المعبي عن قصة حدثت مؤخرا في مدينه جدة بين فتاة سعودية وشاب مصري جاءا إليه ليعقد قرانهما، خاصة بعد رفض طلبهم لدى إمارة المنطقة بسبب رفض وليها لزواجها من أجنبي.
وأضاف: رفضت عقد قرانهما لعدم حصولهما على الموافقة، فاتصلت بي الفتاة من أحد الفنادق بالمدينة تهددني بالزواج من الشاب رغم رفضي عقد القران، وذلك بأن تزوج وتهب نفسها للشاب بدون حضور وليها أو شهود وتحمله – المأذون - مسؤولية ذلك أمام الله .
وقال: فما كان مني إلا أنني ازددت إصرارا على الرفض، ثم عرفت فيما بعد أن الفتاة ذهبت بصحبة الشاب إلى مكة وأعلنا زواجهما أمام مشائخ إحدى حلقات الدرس التي تعقد هناك، بناء على مذهب الإمام أبي حنيفة والذي يجيز ذلك.
واستطرد المعبي أن هذين الشابين لم ييأسا أيضا من الحصول على التوثيق الرسمي لزواجهما، فذهبا إلى مصر، حيث أعلنت الفتاة أمام المحكمة أنها تحتاج إلى نفقة من زوجها، وأن عقد زواجهما قد فقد، وأمام اعتراف الشاب بذلك أصدرت المحكمة حكما بوجوب نفقة الفتاة على الشاب بناء على زواجهما، وتم تصديق الحكم لدى الجهات الرسمية. وأشار إلى قصة زواج أخرى لامرأة سعودية كبيرة في السن من شاب أجنبي يعمل سائقا لديها.
ومن داخل مكتب محام بمدينة الرياض التقت "العربية.نت" بامرأة سعودية تزوجت من وافد مقيم بالبلاد بدون الحصول على موافقة الجهات الرسميه أو موافقة عائلتها.

زيجات عرفية فاشلة

تقول "ايمان" وتحتفظ "العربية.نت" باسمها كاملا، والبالغة من العمر 35 عاما: تزوجت من شاب أجنبي فلسطيني الجنسية مقيم بالبلاد منذ عامين، وتم الزواج العرفي في مكتب محام بدولة عربية مجاورة أثناء إجازتنا الصيفية، بعد أن اعترضت عائلتي على زواجنا.
تضيف: بعد زواجنا بفترة انجبت منه طفلة، ثم ظهر زيف زوجي الذي كان يستغلني كثيرا، ويقيم مشاريع تجارية باسمي لأنني سعودية ويحق لي الحصول على تراخيص لإقامة مشاريع، وأيضا دفعني إلى الاقتراض من البنوك تحت ذريعة أنه يمر بضائقة مالية، وبعد عدة شهور تحملت خلالها جميع صنوف العذاب من عائلتي التي اكتشفت زواجي عرفيا، هرب زوجي ولا أعلم أين ذهب، وما هو مصير طفلتي خاصة انني تزوجته دون موافقة الجهات الرسمية، وبالتالي لم أسجل ابنتي فلجأت لمكتب المحاماه لعلي أجد حلا لها ولي" .

ريسانا
05-11-2007, 11:31 PM
يتيم الحظ الله يعطيك العافيه ويجزاك خير

الهيسه
02-04-2008, 06:04 PM
انا مادري ليه تعترضون او ايش

انا بالنسبة لي عندي مشكلة بهالشي احب شخص عربي

وانا سعودية ويوم خطبني الولد ابوي ماعترض عليه ابدا بس معترض للجنسية وللمشاكل من الامارة والقصص ولايبي يتعب نفسه وابي طريقه عشان تقنعه

واتمنى المساعدة منكم وانا هالموضوع لفت انتباهي عشان كذا قررت اسجل هنا

الحوراني
03-04-2008, 01:10 AM
اختي الكريمه
دائما الإعتراض ليس على الشخص ، طالما أن الشخص مسلم ومناسب لك ، فلا يوجد مشكله بالشخص ، دائما المشكله بالجنسية ،، والروتين الرسمي المطلوب للموافقة على الزواج من الجهات الحكوميه ،،،
أعانك الله

حياتي كلها لله
03-04-2008, 09:50 AM
كل الشكر اخي الحوراني على الطرح بالفعل نحن المجتمع
السعودي يرفض هذا النوع من الزواج بشده رغم انه قد يكون
من انجح الزواجات فيما لو اراد الرجل السعودي الارتباط باجنبيه
يسمح له دون اعتراض من اي شخص هل الرجل الاجنبي يختلف
عن المراءه الاجنبيه فقد يكون ممنوع على الفتاه الارتباط بهذا الشاب
الاجنبي بينما ياتي اخيها ويتزوج اخت هذا الاجنبي ويكون الامر مقبول
دون اعتراض اريد ان اعلم
كيف يكون تفكير هؤلاء الاشخاص

ام عزام
06-04-2008, 04:29 PM
السلام عليكم .......
انا من رأيي انه مثل ما الرجال يتزوج غير سعودية حتى المرة لها حق ,مشكلة السعوديين انهم يقضون على العنوسه في كل مكان الا في السعودية...مليونين عانس .....لا تقولون تعدد الزوجات حل .....دايما يجيك الشايب يتزوج وحدة توها متخرجة من الثانويه....عيب صراحة...والله عيب...
المهم الحل عندي انا اي واحد متزوج من الخارج حتى اخواتة يتزوجون مثله مو حلال عليهم وحرام علينا.......

المحار
07-04-2008, 04:12 PM
بعد إذن الحوراني سوف أقول رأيي
هل معني أجترار المواضيع القديمة يدل على أفلاس المنتدى
في خلق مواضيع متجدده ؟؟
نرى في باقي المنتديات التجديد كل يوم ونحن في هذا المنتدي نجتر المواضيع القديمة هل هذا دليل أفلاسنا وعدم مقدرتنا على التجديد ؟
مع تحياتي للجميع مجرد تساؤل؟!!

الحوراني
08-04-2008, 12:53 AM
اخي المحار
لو رجعت للردود الأخيره ، ستجد إحدى الأخوات قد اخرجت الموضوع من الجوجل ، حيث كانت تبحث عن حل لمشكلة زواج السعوديه من أجنبي ، وطرحت مشكلتها متأملة الحل ...
المواضيع الإجتماعيه القويه لا تموت أخي المحار ، وتبقى في محركات البحث باستمرار ،،
لك مني كل التحيه

لميس 26
08-04-2008, 05:03 PM
بصراااحه لم أقرأ الردود في هذا الموضوع الشيق ولكنني متأكده مافيه سعودي يوافق على فكرة اتاحة زواج السعوديه من اجنبي واكييييييييييييد اغلب الفتيات يبون اجانب .....
عن نفسي اتمنى اتزوج ايطالي واهاااااااااااااااااااااجر

حلم وردى
08-04-2008, 11:18 PM
مع احترامى لجميييييييييع الاعضاء وجميييييييييع الارا
بقولكم هيه بصراحه وعلى بلاطه
ايش الفرق بين السعودى وبين على قولتكم الاجنبى
نحن كلنا مسلمين وبطلو مع احترامى لكم وتنظرون للموضوع بسطحيه نحن مسلمين والمفروض اهتتماماتنا تكون اكبر من الكلام هذا ان كانت الحكومات تطبق العنصريه بين الشعوب المفروض نحن كامه مسلمه نكون ارقى من هالتفكير عندنا نص صريح اذا جاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه مو اذا جاكم سعودى زوجوه زواج السعوديه باجنبى مثل زواج اى امه لله مسلمه بعبد لله مسلم بعدين لو قلنا سعودى واجنبى معنى كلامك ان محمد ابن عبدالله عليه افضل الصلاه والسلام سعودى وابو بكر الصديق وابن الخطاب سعوديين وعيسى ابن مريم وابراهيم ويونس اجانب
ياهوووووووووووو اصحو وارتقو بتفكيركم وبفرداتكم ولاتخلون الحكومات هيه اللى تفرض عليكم المصطلحات اللى مالها داعى
تقبلوا احترامى....وبالاخير اختلاف الرئ لايفسد للود قضيه

تحيااااااااااتى
حلم وردى

بسمة فرح
09-04-2008, 04:40 PM
مايخالف تزوجوا أجنبي بس تأكدو قبل هو قبيلي ولاخضيري :)

فهد من جدة
14-04-2008, 06:52 PM
لا فرق بين عربي واعجمي الا بالتقوى

تيماج
16-04-2008, 07:11 PM
الرجاء حذف جميع تعليقاتي وكل مايخصني في هذ المنتدى .......................الرجاء من الاداره

الدمعة الحزينه
20-04-2008, 09:01 AM
قبل ايام رأيت هذا الاستطلاع في إحدى محطات التلفزه ،،،،
وها أنا انقله الى نفساني ، لكي نتعرف على آراء الشباب من الجنسين ،،،
ماهي المعوقات أو الأضرار المترتبه على هذا الزواج ، أو سلبياته من ايجابياته ؟؟؟
دعونا نرى آرائكم ...

موضوع رائع وجميل
شكرا لكاتبه
بالنسبه لي القضيه موقضية جنسيه قضية عادات وتقاليد وهو ان الفتاة السعوديه بصفه عامه تختلف في التربيه عن بنات بني جنسها طبعا بسبب العادات والتقاليد يعني الان الكويت والسعوديه تقريبا نفس العادات والتقاليد ومع هذا لم تزوجت سعودي وجيت بالسعوديه من عمر 15 سنه يعني عشت بالسعوديه أكثرمن الكويت ومع هذا
في اختلاف نصيحه مني وعلى قولة المثل اسأل مجرب ولاتسأل طبيب عذرااااا مهما كان لاتتزوجون بعيد عن اهلكم اااااااااه يكفي بس الاحساس بالوحده والقربه اللي يصبرني اللهم أمين

MiSs.Vermozh
04-05-2008, 11:04 AM
السلام عليكم انا سجلت هنا قبل سنه وكتبت مشكلتي
كانت مشكلتي في العمر والحمدلله بالواسطه تخليها تمشي
بس طلعت لنا مشكله تانيه انا سليمه وهو حامل للصفة الوراثيه
قالوا في المستشفى مافي اي ضرر على الاطفال نهائيا مع العلم لو كنت انا مصابه وهو سليم كانت مشيت الامور لكن بما انو الطرف التاني هو المصاب رااح يعقدوها الله يعقدهم
اخويا قبل سنه تزوج اجنبيه وبدون تعقيد وياما نااس حواليا تزوجوا بدون تعقيد ونحنا موقفينا حسبي الله ونعم الوكيل عليهم واللهي دعوة مظلومه
فيني قهر بجييد حسبي الله عليهم

ساري111
04-05-2008, 08:37 PM
بالنسبة لرأيي الشخصي :
فإذا كان الرجل رجلا صالحا .. لا يُعاب من أمره شيء .. فلا مانع !
حتى وإن كان غير عربي !
لكن الذي يزيد الموضوع تعقيدا هي الإجراءات الرسمية ..
لست أدري .. هل أبناء السعودية يُمنحون جنسية سعودية ؟
وهل زوج السعودية يُمنح الجنسية السعودية ؟
أما من ناحية رأي المجتمع .. فقد اكتشفت مؤخرا أن المجتمع يمشي على هواك !!
إن نظرت للموضوع على أنه مشكلة وعائق وووو فهم ينظرون له على أنه كذلك !!
وإن نظرت للموضوع على أنه تميز .. وعقلانية .. وانفتـــــاح .. ورقي فكر ... فهو ينظر لك بإعجاب !!
المهم في موضوع الزواج هو الاختيار الجيد لشريك الحياة بغض النظر عن جنسيته ..
ثم التفكير بعقلانية في مدى تقبل الزوجة للعيش في بيئة غير بيئتها .. وأن تكون فردا في عائلة تختلف تماما عن عائلتها ...
لكن كون الموضوع مشكلة ... فهو لا مشكــــــــــلة ....!!
( ان وقفنا مكتوفي الأيدي ننتظر تغيُّر نظرة المجتمع .. فلن تتغير ..!!
نحن من نغيرها بأفعالنا !! )
شكرا لك أخي الحوراني على هذا الموضوع المميز ..
بوركت ،،

أنا من رأي أختنا

وعلى فكرو أنا امرأة قطرية متزوجه من مصري منذ سنتين ونصف ونعيش في بلدي قطر ولم ننجب بعد

فهد من جدة
06-05-2008, 05:39 PM
موضوع جدا رائع

نور المدينه
09-05-2008, 02:16 PM
السلام عليكم اناجدآآآسعيده انه لاقيت منتدى جميل جدأأأأأرائع
المهم احب اقلكم على قصتي وهي كالتالي انا شابه سعوديه ابلغ من العمر30سنه وبنت قبائل تقدم لي شاب عراقي ووالدته اردنيه طبعا الاهل رحبو فيه لانه هوكمان شمري وابن ناس بغض النظر عن قبيلته طبعا انا ضد العنصريه جدآلكن للاسف مالقي فيزاعمل للسعوديه فسال السفاره السعوديه ببلده وقالو له خلي خطيبتك تقدم الطلب من السعوديه طبعا قدمت الطلب من الاماره الى الشرطه الى البحث الجنائي طبعا انا ماتعبت لاني كنت اتابع عن طريق الموقع من النت والباقي بالتليفون يعني جدآآآراحه من ناحية الحركه لكن حرق اعصاب طبعا طلبومني تعريف بالراتب وعمل التحليل واثبات من الاحوال انه انا موظفه مااخدت مني الشغله يومين والله والان انا انتظرنتيجة التحاليل وبكدا انا اخلص ويبقى خطيبي يعمل الباقي ببلده...لكن سؤالي هو من اين يجي الرفض او القبول وكيف حيكون خطيبي يجي السعوديه مااحد رد عليه ابدآآآ قالو كملي طلباتنا وبعدين نقلك ارجومنكم الرد امانه الي يعرف عن الموضوع
وتسلمو لي

السلام عليكم
اخواني انا سجلت بعد بحثي بقوقل عن موضوع زواج السعودية من اجنب

اتمنى ياختي بما انني نفس ضروفك ياليت تقولين اول الخطوات الي بداتي بها

او اي احد من الاخوان عنده فكرة عن الموضوع لان الرجل مو موجود بسعوددية
هل لازم يكون موجود هنا ليتم الزواج
وهل التابعين لوزارة الداخلية بوظائف مددنية ليست عسكرية يتم الموافقة عليها

نور المدينه
12-05-2008, 11:14 PM
يا اخت تيماج انتظر ردك

تيماج
13-05-2008, 12:07 AM
الرجاء حذف جميع تعليقاتي وكل مايخصني في هذا المنتدى .......................الرجاء من الاداره

حياتي كلها لله
13-05-2008, 01:14 AM
كم عمرك اختي تيماج وكم عمر خطيبك وهل انتي سعوديه الاب
والام ام لا وخطيبك ساكن بالسعوديه ام لا لاتعتبرين سؤالي
تدخل بخصوصياتك بس حابه اخذ معلومات عن هذا الموضوع
الله يسهل عليكم وتتم معاملتكم باسرع وقت انتي والاخت نور

نور المدينه
14-05-2008, 03:05 AM
شكر لك اخت تيماج
طيب بعد كدا يسمح لة يجي عادي ولا يحتاج فيز ؟

انا ممكن احصل على وظيفة بالامن العام بس مدنية مو عسكرية هل ممكن تاثر على الموافقة ولالا ؟
اتمنى احد يعرف يرد علي

نور المدينه
14-05-2008, 03:11 AM
الاخ الحوراني اذا كان عندك فكر ممكن تجاوبني او احد الاخوان الي يعرف

فهد من جدة
19-05-2008, 10:50 PM
قال الرسول صلى الله عليه وسلم
اذا جائكم من ترضونه دينه وخلقه فزوجوه
باناااااااااااااااس اتبعو كتاب الله والسنة

مناااهل
25-05-2008, 09:05 AM
مرحبا اخواني خواتي
انا عندي نفس مشكلتك يانورالمدينه انتي وتيماج انا سعوديه عمري 23سنه زاحب شخص من جنسيه عربيه وهويحبني واتفقناعلى الزواج بس فيه اموركثيره مانعه هالزواج وانتوا تعرفوها زين00المشكله هو مايقدريجي للسعويه لان مافي فيزه
المهم احنا نفرنتزوج خارج السعوديه
بس عندي سؤال
لوقررناالزواج خارج السعوديه هل يوجدتعقيداتمثل ماهوموجود هنا بالسعوديه يعني طلب من وزارة الداخليه والامورهذي
ارجوكم افيدوني لان نفسيتي مره تعبت واحس اني مااقدراتزوج غيرهالشخص وربي سعادتي معاه
وانا مستغربه ليه كل هالتعقيد بمسألة زواج السعوديه من اجنبي
الدين ماحرم هالشي واهم شي اخلاق الرجل ودينه وحبه لزوجته
والجنسيه لفروض اخرشي نفكرفيه
مع العلم انا وربي فتاة من قبيله معروفه بالسعوديه ومو ناقصني شي ولله الحمدويتقدمولي بس انا ارفض لاني مو النوع الي يقبل هالزواج
سعود ي مو سعودي 00قبيلي خضيري
الله سبحانه نهى عن العصبيه بس عاد ايش راح نسوي
بهالعقليات الي عندنا
وان شالله يارب ياتيماج ونورالمدينه ربي يجمعكم بالي تحبوهم بالحلال
عاجلاغيراجل ترى مافي شي بعيد عن الله
وعارفه بالي تحسون فيه زين
وانتواكمان ادعولي بان الله يجمعني بالشخص الي احبه
وييسرلي هالامرعاجلاغير اجل ويوفقني معاه
ولكم مني جزيل الشكر

مناااهل
25-05-2008, 09:07 AM
مرحبا اخواني خواتي
انا عندي نفس مشكلتك يانورالمدينه انتي وتيماج انا سعوديه عمري 23سنه واحب شخص من جنسيه عربيه وهويحبني واتفقناعلى الزواج بس فيه اموركثيره مانعه هالزواج وانتوا تعرفوها زين00المشكله هو مايقدريجي للسعويه لان مافي فيزه
المهم احنا نفرنتزوج خارج السعوديه
بس عندي سؤال
لوقررناالزواج خارج السعوديه هل يوجدتعقيداتمثل ماهوموجود هنا بالسعوديه يعني طلب من وزارة الداخليه والامورهذي
ارجوكم افيدوني لان نفسيتي مره تعبت واحس اني مااقدراتزوج غيرهالشخص وربي سعادتي معاه
مع العلم انا وربي فتاة من قبيله معروفه بالسعوديه ومو ناقصني شي ولله الحمدويتقدمولي بس انا ارفض لاني مو النوع الي يقبل هالزواج
بهالعقليات الي عندنا
ولكم مني جزيل الشكر

مناااهل
25-05-2008, 09:09 AM
مرحبا اخواني خواتي
انا عندي نفس مشكلتك يانورالمدينه انتي وتيماج انا سعوديه عمري 23سنه واحب شخص من جنسيه عربيه وهويحبني واتفقناعلى الزواج بس فيه اموركثيره مانعه هالزواج وانتوا تعرفوها زين00المشكله هو مايقدريجي للسعويه لان مافي فيزه
المهم احناقررنانتزوج خارج السعوديه
بس عندي سؤال
بهالعقليات الي عندنا
ولكم مني جزيل الشكر

مناااهل
25-05-2008, 09:11 AM
وياخت تيماج ياريت تخبرينا ايش صاربموضوعك
اتمنالك التوفيق

مناااهل
25-05-2008, 09:14 AM
مرحبا اخواني خواتي
المهم احناقررنا نتزوج خارج السعوديه
بس عندي سؤال
بهالعقليات الي عندنا
ولكم مني جزيل الشكر

نور المدينه
26-05-2008, 01:45 PM
الله يرزقك بماتتمني
بس الزواج بالخارج ماينفع الا موافقة وزارة الداخلية ومو معترف فية اصحك تغلطي

emad5966
26-05-2008, 02:53 PM
السلام عليكم اخواتى الاعزاء
اريد ان اعرف ما معنى كلمة جنسية؟؟؟
وهل فعلا البسبور نقمة فى بعض الاحوال
اين كانت الجنسية قبل البترول والغنى
اين كانت الجنسية ايام الرسول
وهل هذا فى امريكا وفى اسرائيل جنسية وكفيل وحقد فى حقد فى حقد
ونفوس مشواهه لا تهتم الا بالفلوس والمال والزفت اليس البترول هو الزفت
الزفت اصبح اهم مننا
ممكن اعرف ما جنسية الزفت؟
احسد الحيوانات فهى تستطيع السفر بدون فيزا
وتستطيع الزواج بدون اذن الداخلية مثل الامريكان واليهود

ياختى تزوجى واتهنى بزوجك ولا يهمك لا داخلية ولا خارجية
المهم ابوكس موافق وامس موافقة
والف مبروك مقدما
امضاء
عماد
مقيد الحرية
عاشق الحرية

ابوالبلابل
27-05-2008, 03:21 AM
يااحبتي الافاضل
في السعودية لن يستطيع اي مسلم عربي الزواج من سعودية لنظرة الشعب اولا له على انه ( داخل على طمع ) ونظرة الشعب لنفس السعودية المتزوجة منه ايضا ونبذ المجتمع لها والله اعلم

الحوراني
27-05-2008, 08:03 AM
نور المدينة
إذا اكتملت كل الإجراءات ، وأخذتي كل الموافقات ، لازم تستدعيه الى السعوديه ،،،
والفيزا ان شاءالله سهله ، مو صعبه ،،،، وتقدري تشتري له فيزا من اي
مكان ،،،،
ويوم يجي بتستخرجي له إقامه على الفيزا اللي جا عليها ، وبعدها بتتزوجو ان شاءالله ، وبتنقلي اقامته عليك انت كزوجه ،،،
ربي يسهل امورك

Emerald
01-06-2008, 11:46 AM
والله ياتيماج نفس حكايتي انتي
عراقي ومحتاسين كيف يدخل السعودية .. هو جاي بعد فترة قصيرة بس عمرة وهو الحمدلله وضعه المادي ممتاز, بس محنا عارفين كيف نبدا الموضوع ومن وين؟؟
بالله ساعدوني ياجماعة الخير الله يوفقكم ان شالله

عاشقة (الفردوس)
02-06-2008, 02:46 PM
صباح الخيرات على الجميع ...(زواج السعودية بغير السعودي الاجنبي)...من وجهة نظري الخاصة..ليس في الامر شيء قال صلى الله عليه وسلم فيما معناه (من اتاكم ترضون دينه وخلقه فزوجه) ياأخي انظر من حولك الاخوات البنات العمات الخالات البعض منهن قارب على الاربيعينات من العمر ولم يتقدم لهن الشخص السعودي المطلوب...أذآ ماالحل؟؟؟؟؟؟؟؟؟تجلس هكذا بدون زواج؟؟؟الفتاة خلقها المولى وفي داخلها غريزة الامومه وتكوين الاسره..ونرى ذلك من خلال لعب الفتاة وهي صغيرة طفلة تلعب بي الدمى وكأنها ابنتها وتطبخ الغداء والعشاء بي ادوات المطبخ اللعب ........... والشاب السعودي عندما يريد ا لزواج من تجده يضع مواصفات تعجيزيه تجد عمره 30 او 40 ويطلب زوجه في 18 او20 واقصاها25 أذآ الفتيات في اعمار 30 وال40 المتعلمات الغير متزوجات من يقبل بهن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أنا لا ارى في زواج السعودية بي الاجنبي مشكلة بشرط أن تتعرف على انواع المشاكل التى سوف تواجهاا في المستقبل القريب وكذلك البعيد وعليهااا ان تتحمل مسؤلية اختيارهاا وقرارهاااااااااااااااااااااااااااااا

عاشقة (الفردوس)
02-06-2008, 02:47 PM
صباح الخيرات على الجميع ...(زواج السعودية بغير السعودي الاجنبي)...من وجهة نظري الخاصة..ليس في الامر شيء قال صلى الله عليه وسلم فيما معناه (من اتاكم ترضون دينه وخلقه فزوجه) ياأخي انظر من حولك الاخوات البنات العمات الخالات البعض منهن قارب على الاربيعينات من العمر ولم يتقدم لهن الشخص السعودي المطلوب...أذآ ماالحل؟؟؟؟؟؟؟؟؟تجلس هكذا بدون زواج؟؟؟الفتاة خلقها المولى وفي داخلها غريزة الامومه وتكوين الاسره..ونرى ذلك من خلال لعب الفتاة وهي صغيرة طفلة تلعب بي الدمى وكأنها ابنتها وأخرى تطبخ الغداء والعشاء بي ادوات المطبخ اللعب ........... والشاب السعودي عندما يريد ا لزواج من تجده يضع مواصفات تعجيزيه تجد عمره 30 او 40 ويطلب زوجه في 18 او20 واقصاها25 أذآ الفتيات في اعمار 30 وال40 المتعلمات الغير متزوجات من يقبل بهن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أنا لا ارى في زواج السعودية بي الاجنبي مشكلة بشرط أن تتعرف على انواع المشاكل التى سوف تواجهاا في المستقبل القريب وكذلك البعيد وعليهااا ان تتحمل مسؤلية اختيارهاا وقرارهاااااااااااااااااااااااااااااا

عاشقة (الفردوس)
02-06-2008, 02:53 PM
دمتم بخير وتقبلو احترامي

الاخصائيه هدى
02-06-2008, 09:11 PM
زين أراءكم على عيني وراسي طيب واذا كانت البنت سعودية والرجل من العراق المتعارف لدى الجميع ان الرجل العراقي لا أمان له في اي دولة حتى بلدة وكثير منهم يفقد مكانته الاجتماعية لو كان في بلد اخرى حتى لو كان صاحب مكانه علمية وصاحب املاك في بلدة (العراق) لا اهمية له في البلد الآخر انا لست ضد زواج السعودية من اجنبي بس هل سألت كل فتاة نفسها هذا السؤال المهم ماذا سيكون مصير ابنائهم من هذا الزواج ؟وشكرا

الحوراني
02-06-2008, 09:23 PM
الأخصائيه هدى
هل يعقل أن الإنسان يفقد مكانته لو كان خارج بلده ؟؟؟ بالطبع لا ...

فمكانة الشخص في اي مكان هو يفرضها على كل من حوله ،، أما بالنسبة للزواج ، فلكل شعب عاداته وتقاليده ، دون التطرق الى قول قدوتنا ورسولنا محمد عليه الصلاة والسلام ،،، بكل أسف نقول عاداتنا وليس ديننا ،،،

ولا اعلم لماذا نقول ماذا سيحصل بالأبناء ؟ لماذا هذا السؤال لا يتم توجيهه الى السعودي الذي يتزوج اجنبيه ،؟ لماذا لا يقول لها ماذا سيحصل بأبنائك ؟ ولماذا السعودية لا تعيش مع زوجها فيما إذا عاد إلى بلاده يوما ؟؟

طالما أنه يحمل الإقامة السعودية ، حيث أن اقامته ستكون على زوجته ، ويحق له أن يسافر كل عام لمدة اسبوعين مثلا ، هي ترى اهلها وهو يعمل على تجديد اقامته وتأشيرته ،،،،

وجهة نظر ليس أكثر ،،،

تيماج
02-06-2008, 10:09 PM
الرجاء حذف جميع تعليقاتي وكل مايخصني في هذا المنتدى .......................الرجاء من الاداره

تيماج
02-06-2008, 10:12 PM

Emerald
04-06-2008, 07:14 AM
بس حابة اعلق على كلام الاخت هدى
يا اختي لاتظلمون العراقيين ولا تحكمون عليهم من غلطة ارتكبها صدام او من حرب الخليج .. ترى مثلهم مثل غيرهم ناس عاديين منهم الصالح ومنهم الطالح
والحمدلله الشخص اللي حابة ارتبط فيه انسان شهم وطموح وخلوق ومتميز بمعنى الكلمة وطيب ويصلي ويخاف الله .. ايش الفرق اذا كان عراقي او كويتي او سعودي او مصري او سوري اي شي؟؟ المهم الاخلاق ومخافة الله وعزة النفس والقدرة على تحمل المسؤلية
واذا تقدملي شخص عراقي وفيه كل المواصفات المطلوبة ارفضه واقول لا بنتظر السعودي؟
ومافي احد يفقد مكانته واحترامه الا بتصرفاته وسلوكه مع الناس
وترى انا الحمدلله مو عانس او معيوبة بس النصيب مسكت :)
والف مبروك اختي تيماج الله يتمم لك على خير ان شالله

مهره
04-06-2008, 08:37 AM
الله يوفقك على رايك

sumaaa
09-06-2008, 03:54 AM
السلام عليكم
انا عضو جديد في المنتدى وحابة اشارك بقصتي
انا سعودية من المدينة المنورة وعمري 27 جامعية وقد حدث اني عملت بعدة اماكن نسائية مختلفة
وقبل 6 اشهر جاني عرض اني اشتغل سكرتيرة طبية في مستشفى
وفعلا رحت وقدمت واشتغلت هناك وخلال فترة تواجدي بالمستشفى اتعرفت على طبيب من جنسية مصرية عمره 32 سنة وهو انسان كويس ويصلي واهم شي انه يخاف الله ويبغى يتزوجني
انا حبيته فعلا لصدق نيته وطيب اخلاقه وهو من عائلة محترمة جدا وابوه مهندس وامه محاسبة واخوانه اطباء وعايشين في السعودية
المهم في يوم من الايام حصل لي التهاب شديد في اللوز وسخونة شديدة وذهبت للمستشفى عشان اخذ اجازة
وهناك حصل لقاء بين هذا الطبيب وبابا واول ما شافه بابا قال عليه باين انو ولد ناس
والحمد لله بعدها ارتحت وحتى هو ارتاح وقلت ان شاء الله بابا يوافق لمن يتقدملي
بعد يومين اعطيت بابا كرت هذا الطبيب وقلتله انو يبغاه في موضوع
المهم الطبيب اتصل على بابا وقاله تسمحلي اقابلك في اي مكان او ازورك في البيت يعني نتعرف على بعض وابغاك في موضوع ...
بابا اصر انو يعرف الموضوع قبل المقابلة ولمن قاله اذا ممكن يعني نتعرف على بعض وتعرفني كويس عشان انا حابب اتقدم لبنتك لاني عرفت انها انسانة كويسة ومحترمة وابغاها بالحلال ...
المهم بابا قاله هذا الموضوع انا مالي رأي فيه لازم ارجعلها واسأل اخوانها وامها
بعدها بابا عمل الخيرة 3 ايام وكان يحلم كوابيس وسألني رأيي وانا قلت له قابله عشاني واتعرف عليه واعرف هو مين واسأل عنه بعدين اعمل الخيرة براحتك وانا اعملها كمان وربي يسهل الامور ، بابا رفض انو يقابله تماما وقال انا ما ابغى اعمل شي والشغلة مو على كيفك واتصل باخويا الكبير وهو يدرس في امريكا وطبعا اخويا رفض واتصل بالطبيب تاني وقاله معليش مافي نصيب والبنت رافضة واهلها واخوانها كلهم رافضين وانا رافض والله يسهلك باللي احسن منها
طبعا الطبيب حاول يمسك في بابا على التلفون بس ياخذ منه موعد على الاقل يقابله حتى يكون امام ربنا عمل اللي عليه لكن بابا لم يتجاوب معاه ابدا
وفضلنا على هذا الحال شهرين وانا حاول اقنع ماما واخواتي انهم يرجعو يكلمو بابا تاني لكنه رفض
بعدين شهرين حاولنا نوصل لحل اننا نوسط دكتور وشيخ من اهل المدينة ومعروف جدا وصديق مقرب لبابا عشان يحاول يقنعه بالموضوع وان الموضوع بالحلال والرجال دق الباب والرسول صلى الله عليه وسلم قال ( لو جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه الا تفعلوا تكون فتنة وفساد في الارض كبير )وما يبغى شي يحصل بالقوة يعني نبغى رضاه عن الموضوع وبس لكن كل المحاولات بائت بالفشل ..........................
قولولي كيف اقنع بابا ؟
انا احب هذا الشخص ومتعلقة فيه وهو يبادلني الحب اكثر مني
وحاولت بعدة طرق منها اني كتبت رسالة طويلة لبابا اعبر فيها عن حبي له واني ارغب في الستر والزواج وكمان حلمت فيه اني اتزوجته وحصل الموضوع برضى اهلي وماما عزمت ناس كثيرين على الفرح حتى انا استغربت انو ماما عزمت كل هدول الناس وسمعت صوت هذا الطبيب في بيتنا مع صوت مديري في العمل يتكلموا بس مش فاكرة الحلم بالضبط ..
وهو حلم انو انا وهو كنا جالسين في مكان ما نعرفه وكان صدري مكشوف فقام مد يده وغطاني وبعدها صحي من الحلم ...
وكتبت لبابا في الرسالة اني لمن اتعرفت عليه هو اللي اقنعني البس النقاب والعباية الواسعة عشان محد يتكلم عليا ولا احد ينظرلي نظرة سيئة
ودعيت له في الرسالة وحطيت صورتي انا وبابا مع بعض وطلبت منو انو يعطيني فرصة وحدة بس عشان اثبتله اني صح ، لكنه قرأ الرسالة وجلس يبكي وبرضو رافض الموضوع ...
بعدها قمت بتقبيل يده ورأسه ورجله واترجيته عشان يوافق بس يقابله وبعدها يحكم لكن رفض وعصب عليا ... وقالي انسي الموضوع
ياناس قولولي ايش اسوي ...
مع العلم انو بعد المحاولة الثانية مع بابا اللي بوسطة الشيخ بابا خلاني اترك العمل واجلس في البيت .. وبعدها نفسيتي تعبت وماصرت اكل كثير لكن كل يوم ادعي ربنا بشتى الطرق انو يتمم الموضوع .. بس اكيد في طريقة ما تخلي بابا يوافق يا ناس دلوني ايش اعمل ؟؟؟؟؟
سامحوني القصة طويلة بس ما لقيت احد اتكلم معاه
وشكرا

الحوراني
09-06-2008, 08:06 AM
summa
اهلابك في منتديات نفساني ، نتمنى لك طيب الإقامه ، تفيدي وتستفيدي ان شاءالله ،،،،،، وربي ييسر امورك ....
اهلا بك

نور المدينه
10-06-2008, 12:28 AM
الله يكتب لك الي فية خير

اجل ايش اقول انا الي انتمي لقبيلة اذا انتِ رفضو

كثر الدق يفك الحديد والدك شكلة متقبل حاولي معه لاتيأسيني ون شاء الله ربي يهديه

ياناس من حقنا نختار ازواجنا ولالا

sumaaa
10-06-2008, 06:10 PM
شكرا يا نور المدينة لتعاونك معايا بس انا فعلا نفسيا تعبانة والله مني عارفة ايش اسوي
وعارفة انو رحمة ربي اوسع من كل شي
والحمد لله ما تركت صلاتي ودعائي ورح ارجع احاول مرة تانية باقناع بابا واهم شي الان هو مش زعلان مني ولا غضبان علي ، والحمد لله على كل حال
اذا تحبي ممكن نتكلم سوا ونفضفض . وشكرا مرة تانية

نور المدينه
17-06-2008, 03:17 AM
لي اشرف اتكلم معك بس مو عارفة كيف اتواصل معك

Emerald
18-06-2008, 01:35 AM
كيفكم ياجماعة
ان شالله ربي ييسرلكم اموركم وييسرلي امري وربي عالم اننا ماطلبنا الا الحلال
تيماج الله يسعدك ابغى اتواصل معاك باي طريقة بس ماني عارفة كيف اوصلك؟
ياريت اذا قدرتي تدخلي تردي علي وجزاك الله كل خير

تيماج
18-06-2008, 06:27 PM

تيماج
18-06-2008, 06:41 PM

Emerald
19-06-2008, 06:35 AM
ياقلبي ياتيماج الله يسعدك دنيا وآخرة ويوفقك فحياتك ويسخرلك زوجك ويرزقكم الذرية الصالحة ويسعدكم للابد مع بعض ياااااااااارب
والله كلامك هون عليا كثيييييييير
والله ماني عارفة كيف آخد ايميلك :(
ياجماعة الله يجزاكم خير ياريت تقولولي كم مشاركة وتتفعل الرسايل الخاصة ؟؟
بس ياتيماج سؤال مبدأي قالقني مره
هو : هل يشترط انه لازم العريس يكون مقيم فالسعودية على الاقل لمدة 6 شهور؟ ويكون حاصل على اقامة فيها؟ ياريت تجاوبيني اول ماتفضي وتدخلي ادري انك مشغولة وماتفضي تدخلي دايما يعطيك الف عافية واشكرك سلفا تعبتك معي ....

الدنيا حلوة
19-06-2008, 06:38 AM
تيماج و ايميرالد

للاسف فهالمنتدى مافي خاصية الرسائل

تقدرون تاخذون ايميلات بعض

من عند المشرف الحوراني

طرشوا له ايميل

وهو بيعطيكم ..ان شاء الله

ايميله موجود بتوقيعه

وشكرا

Emerald
19-06-2008, 06:54 AM
الدنيا حلوة الف شكر حبيبتي على المعلومة
الله يوفقك ويسعدك يارب تسلمي

MiSs.Vermozh
19-06-2008, 12:59 PM
sumaaa
الله يعينك واللهي حاسه فيكِ
انا بعد طلوع الروح وافقت الامارة على زواجنا لان اعمارنا صغيره ولسى مطوله عقبال ماوصل للخمسه والعشرين
وبعد ماسوينا التحاليل طلع هو حامل للصفة الوراثيه مع العلم مافي اي تاثير عالاطفال لكن مارضيو يمشوها حسبي الله عليهم مع العلم لو كنت انا امصابه كانوا مشوها مع العلم انو لو كان الطرفين سعوديين وكلهم حاملين للمرض مو مصابين يتم الزواج ليش يعقدوها ماني داريه واهو نستني احد يتوسطلنا ..
لكن ماقول غير حسبي الله ونعم الوكيل عليهم

تيماج
19-06-2008, 09:10 PM

الحوراني
19-06-2008, 11:30 PM
اخواتي الكريمات
ياريت كل وحده تكتب تجربتها هنا ، لكي يستفيد كل عضو يدخل الموضوع ،،، يعني ما يصير النصيحه تكون مخصوصه ،،،، وضعنا هذا الموضوع لكي يستفيد منه اكبر عدد ممكن من الأعضاء والعضوات ،،،،
شاكر لكن تواجدكن ،،،،

Emerald
20-06-2008, 03:06 AM
Miss Vermozh ادعي وان شالله ربي يسهلك الامور ونصيبك باذن الله محد يقدر يرده باذن الله عليكِ بقيام الليل والدعاء وربي يكتبلك الخير ان شاء الله

تيماج الف شكر على اهتمامك وتفهمك الله يريح قلبك يارب
وان شالله ربي يسهل الامور ويسمع منك وتكون الاجراءات سهلة
و اخي الفاضل الحوراني انا عندي اسئلة عامة واسئلة برايفت نفسي اعرف اجاباتها يعني والله مو القصد اننا نبخل بالنصايح ومانفيد غيرنا بس في اشياء محرجة اسال عنها هنا ..

الحوراني
20-06-2008, 04:29 AM
اختي الكريمه
بكل أسف ، لا نستطيع توصيل ايميلات الأعضاء لبعضهم البعض ، حيث أننا لا نعلم منكم غير الأسماء فقط ،،،، مع كل احترامي وتقديري لأشخاصكم ، ولكن الإيميل صعب جدا توصيله وإعطائه لأحد ،،،،
هذا طبعا قررناه بعد تجربة مريره مع اكثر من عضوه ، وبكل أسف عادت المشكله علينا نحن كإداره ،،،،،
حاولي أن تأخذي المفيد جدا ،،،، بقدر الإمكان ...
أشكرك على تفهم الوضع لدينا

Emerald
20-06-2008, 06:19 AM
مشكور اخي الفاضل الحوراني
ويعطيك الف عافية

تيماج
23-06-2008, 10:19 PM

Emerald
24-06-2008, 02:22 PM

تيماج الف شكر على السؤال انا طيبة والحمدلله
وعندي اسئله لا يمكن حصرها بس بحاول اسال عن اهم المواضيع
بعد اذنك ابسالك كيف بديتي بالموضوع يعني ايش اول اجراء لازم تسوينه؟ والاجراءات بالترتيب
يعني مثلا هو الحين وصل السعوديه والحمدلله من وين نبدي؟ وبعدها ايش نسوي
اتمنى تفيديني وقت مايصير عندك مجال والف شكر

تيماج
24-06-2008, 06:46 PM

Emerald
26-06-2008, 04:55 PM
السلام عليكم ورحمة وبركاته
كيفك تيماج ان شالله بخير ومبسوطة
الله يسلمك و يسعدك ياقلبي ان شالله وينولك كل اللي فبالك وازود ..
الله يخليج يامعودة ماتقصرين والله ^_^
والله مابديت اتفاءل وربي الا من بعد كلامك لان كنت حاطة ببالي انه عندهم اعتراض على الجنسية العراقية بس الحمدلله طلع مجرد كلام
والله عندي كومة اسئلة انا بعد بس على قولتك صعبة هنا فالمنتدى
بس شكلي راح اكون زيك ونتابع معاملتنا وهو خارج السعودية لانه اظن مو مطول هنا للاسف :( قاعدين يمكن اقل من شهر و ان شالله ربي يسهل الامور
بغيت اسالك التحليل كيف كان يعني فيه حوسة ويحتاج وقت طويل؟
والمعاملة كلها على بعضها كم استغرقت تقريبا؟
وطمنينا عنك ايش صار معك؟ ان شالله خير باذن الله .. الله يتمم فرحتك ويتمملنا جميعا على خير يــــــارب

تيماج
26-06-2008, 06:46 PM

Emerald
27-06-2008, 05:04 AM
هلا تيماج شلونج يامعودة ؟ و ترى غير حبكم ماكو هههههه
والله انا ماشي حالي الحمدلله ونقول ان شالله هو يكون مبسوط هنا ^_^
الله يطمن قلبك ياشيخة .. اروحلج فدوة :)
ان شالله الموافقة ماتطول بس والحمدلله شهرين ماشالله تعتبر شي هين قدام اللي سمعناه والتخويف اللي اتعرضناله !
بالنسبة للعمر انا 26 وهو 28
والعمل انا ما اشتغل وهو يشتغل مع ابوه . ابوه رجل اعمال بالاردن وعنده كم مؤسسة وكم مصنع بالاردن وغير الاردن . وهم تركوا العراق عشان (سنة) واتعرضوا للخطر هناك
بس هو ناوي بعد مانتزوج يكمل دراسته ولحد الان ماقررنا وين يكمل دراسته يعني اقترحنا كم دولة وان شالله نسخير ونقرر
وبالنسبة لاهلي هو امه كلمت الوالدة والوالدة ماعندها اي اعتراض والحمدلله وان شالله خلال هاذي الفترة يكلموا الوالد وان شالله خير باذن الله ..و الوالد اهم شي عنده شخص يخاف الله وطيب وخلوق ووضعه المادي طيب وقادر يتحمل المسؤولية يعني نقول ان شالله مايرفض :) ادعولي بس
انتي الوضع عندج اشلونه؟ اذا تريدين تحجين اني حاظرة اسمعج ^_^ اذا مافيها احراج طبعاً

ابو سلطان
27-06-2008, 04:02 PM
يملك الناس عدة اراء ولذلك ارجو من الجميع تقبل رايي بصدر رحب اما بعد :
بالنسبة لي ارى ان الزواج من اجنبي ولا اجنبية لا يصح وذلك لعدة اسباب منها :

اولا : العادات والتقاليد تختلف من بلد الى بلد فاي مشكلة بسيطة بين الزوجين تنمي هذا الجانب وهو الاحساس بعدم الاتفاق بينهم .

ثانيا : نحن في بلد لا يتقبل الاولاد ( المخلطين ) فاول ما يدخل الولد المدرسة على طول يقولون له يا ولد المصرية ولا يا ولد السورية وهكذا مع احترامي للجميع .

ثالثا : ياا خي انا حر الزواج من اجنبي مو بزين بكيفي ههههههههههه

الحوراني
27-06-2008, 06:04 PM
ابو سلطان
انت قلت عن زواج السعودي من أجنبيه ، خوفا أن ينادو على الولد في المدرسه يا أبن السوريه او المصريه ،،، فما رأيك بزواج السعوديه من أجنبي \ مسلم عربي ...؟؟؟
يا أخي العادات والتقاليد اللي تقول عنها ، ما جت لا بالكتاب ولا السنه ،، وقول رسولنا وقدوتنا العظيم في هذا الحال سيد دليل ،،،
ولا نمنع عليك حريتك ،،، فكل حر بما يريد ...

تيماج
29-06-2008, 07:22 PM

Emerald
01-07-2008, 10:22 PM
السلام عليكم جميعن
هلا تيماج تسلمين يالغالية على سؤالك واهتمامك الله يسعدك ان شالله
بالنسبة لأوضاعي الحمد لله لحد الان ماشي الحال وامه وخواته الكبار جايين بعد كم يوم ان شالله عشان يقابلوا الوالدة بس للاسف ماكلم الوالد لان ابوه ما جا معاهم فقلنا احسن شي الجية القادمة ان شاءالله يجيب ابوه ويقابلونه وان شاءالله ربي يقدم الي فيه الخير ^__^
انتِ ايش اخبار ك وكيف احوالك طمنينا عنك ان شاء الله تكوني باحسن حال؟

MiSs.Vermozh
04-07-2008, 10:23 AM
سلام ايمرالد وتيماج الله يتمم لكم على خير ان شاءالله
عقبال ماتتيسر لي
بس ودي أسالكم انا مشكلتي انه عمري اقل من 25 بس لقينا ناس يمشوها لنا ووقفت عند التحاليل هو زي ماقلت من قبل حامل للصفة الوراثيه ومافي خطر عاللاطفال لانه مو مصاب بس معقدينها ومو راضيين تمشي
فلو مثلا راح لبلده يقدر يسوي التحاليل بأي مستشفى ولا ضروري حكومي ؟؟
وهل السعوديه تقبل التحاليل لو كانت خارج السعوديه ؟؟
ولو احد سمع عن ناس تيسرت زواجاتهم وهم مصابين يفرحني
وحابه اقولك ايمرالد لو انك بمكه يمشوها لك بسرعه ان شاءالله
والتحاليل ماتاخذوقت اهم شي ادعي يكون سليم ..
ادري طفشتكم بس حالنا واحد ^^
وممكن موقع الاماره علشان حابه اتابع عن طريق موقعهم

كيميائية سعودية
05-07-2008, 04:56 AM
وحابه اقولك ايمرالد لو انك بمكه يمشوها لك بسرعه ان شاءالله
والتحاليل ماتاخذوقت اهم شي ادعي يكون سليم ..

مالمقصد انا فنية مختبر في مشفى حكومي في مكة تقصدين المعاملة اما التحاليل؟؟؟؟؟؟؟

Emerald
09-07-2008, 06:10 PM
السلام عليكم جميع
كيفكم كلكم؟ عساكم طيبين
MiSs.Vermozh الف شكر حبوبة الله يتمم لنا ويتمم لك على خير باذن الله
للاسف والله انا حالي من حالك مالي خبرة فموضوع التحليل والاجراءات يمكن الاخت تيماج تقدر تفيدك ان شاء الله وتفيدنا كلنا الله وحتى انا والله كنت ابغى موقع الامارة عشان كلنا نستفيد والله يقدم اللي فيه الخير للجميع امييييييين

اختي كيميائية سعودية الاخت MiSs.Vermozh قصدها ان المعاملة ككل تمشي بمكة اسرع من باقي المناطق يعني مو مسالة غش او تزوير بس انها هنا اسهل واعرف كومة بنات ماشالله معاملاتهم تمت بسرعة هنا
تحياتي لكم جميعن

نور المدينه
09-07-2008, 11:34 PM
تيماج وايمرالد كلكم عراقيه وبعد قاعدين تدربون على اللهجة ههههههههههههه
انا بصف معكم ان شاء الله ربي يكتبه لي

Emerald
10-07-2008, 03:01 PM
هلا نور المدينة شلونج يامعودة شكو ماكو ؟ شدعوة عيني خلاص اني اعلمج اللهجة ^_^
عاد انا خلاص صرت خبرة باللهجة العراقية (-:
صدق حبيت هاللهجة >> مع انها كانت صعبة شوية فالبداية بس مشي الحال وبديت اتقنها ^_^
الله يسهل لنا ويسهل لك ويسهل امور الجميع يارب
تيماج وينج يامعودة؟ طمنينا عليكِ ان شالله اتكونين زينة ^_^

تيماج
31-07-2008, 03:30 PM

زين الكلام
01-08-2008, 08:11 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وأحب أصبح على الجميع وأود أن اطرح رأيي الشخصي بخصوص هذا الموضوع أتوقع أن من المعوقات والأضرار .
بالنسبة للمعوقات هناك معوقات عديدة ولكن من أهمها أن الفتاة تصتدم احلامها من الزواج بذاك الشاب الغير سعودي بعدم موافقة أهلها من هذا الزواج نظرا لما لهذا الزواج من نظرة سلبية من المجتمع تجاه من يقوم بتزويج ابنته من أجنبي حتى ولو كان سوي(بالعامي مالقى إلا هالاجنبي يزوجه بنته لايهمك بنته فيها بلاء )(وهذا معوق ولايشترط أنني أوافقه ولكن ردا على إستفسار استاذنا الحوراني).
أما بالنسبة للأضرار فإن الفتاة يصتدم تصورها العالق بذهنها من رومانسية وحب وإحلاص من هذا الزوج الغير سعودي بعكس الصورة المرسومة في مخيلتها تماما ويبدأ الصراع الداخلي مع نفسها كيف تتراجع وهي من أقنعت أهلها بهذا الزواج ومن ثم تتطور الأمور وتنتهي بالطلاق وإذا لديها أطفال سيستغني عنهم بكل سهوله ويذهب لبلده ويتزوج من يحب وهذه الفترة التي قضاها سيعتبرها من الماضي.إلا إذا كان مستفيد من هذا الزواج وتقتصر استفادته إما ماديا أو إجتماعيا علاقات إجتماعية من الدرجة الأولى.أنا تحدثت عن الوجه السئ فقط بناءا على طلب الكاتب ولدي المعرفة والدراية بأن هناك حالات ناجحة لكن بشكل بسيط جدا.
بالنسبة للأخت سميه القحطاني أقول مع إحترامي لرأيك لكن أختلف معك بوجهت نظرك حول زواج القبيلة من بعضها فأتوقع أن أغلب العادات والتقاليد في السعودية متقاربة يعني قبائل الشمال متفاهمين والجنوب ونجد والغربيه والشرقية وأتمنى أن يطرح هذا الموضوع بشكل أوسع لكي أوضح وجهت نظري.

Emerald
02-08-2008, 09:33 PM
السلام عليكم جميع كيفكم ويش اخباركم ان شالله زينين
و انا انقطعت فترة بسبب انشغالي تدرون عاد اجازة وانشغال الله يعييييننا ويعينكم
تيماج كيفك ونور ايش مسوية ان شالله كلكم بخير وبحسن حال
تيماج والله بعد ماصار شي لحد الان مع الوالد , نفسي اتواصل معاك برا امنتدى عندي اشياااء كثيرة ابغى اسالك عنها وانتي اللي تقدري تفيديني فيها
وكنت ابغى اسالك انتي واي احد من الاعضاء الكرام اذا يبغى يطلعله اقامة هنا ايش لازم يسوي؟ و ايش الشروط اللازمة ؟ ادري ثقلت عليكم والله بس ابغى اعرف مع العلم اننا اذا اتزوجنا حاليا ماراح نعيش بالسعودية يمكن برا مؤقتا
ومشكورين سلفا
وتسلمووون كلكم سلفا

الحوراني
02-08-2008, 09:42 PM
إخراج الإقامه له شروط بسيطه ،،،
إن تزوجتم ، فإخراج الإقامه يكون سهل ويصبح على كفالتك ، يعني ياخذ اوراقه للجوازات ويستخرج إقامه ،،، والأوراق هي ما يثبت زواجه منك ، وطبعا بيكون فيه موافقة الداخليه أيضا ...
إن اردتي استقدامه قبل الزواج ، ما عليك غير التوجه الى اي شركة لديها تأشيرات الى الأردن ، إشتري واحده ، أو إستخرجي واحده إن كان لديك سجل تجاري ،،،،
وشراء التأشيرة اسهل من استخراجها ، لأن الإستخراج يأخذ وقت ، أم الشراء فهي جاهزه ، والتأشيرة الى الأردن تكلف من 10 آلاف الى 15 ألف ريال ،،،،

تيماج
02-08-2008, 10:34 PM

Emerald
08-08-2008, 12:37 AM
الف شكر اخي الفاضل الحوراني على ردك واهتمامك جزاك الله كل خير
تيماج مشكورة على الرد الله يسعدك بس كنت ابغى اتاكد من شغلة هل اذا الزوجة كفلت زوجها يصير مايقدر يشتغل؟ وبشريني ايش صار معاك ان شالله اكو جديد؟ و اي استفسار يجي ببالي ادخل واسالكم على طول ^____^

ريسانا
15-08-2008, 05:24 AM
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
كيفكم جميعاً؟ انشاء الله بخير وعافيه.
بالنسبه لي أنا ريحت نفسي وأهلي تزوجت خارج المملكة لأن الوزارة الداخليه عقدو معي الأمور فما كان عندي إلا هذا الحل
ألحين رجعت للسعوديه فما اعرف ممكن الزوج يدخل للسعودية وأستطيع العيش معه في السعودية ولا كيف؟
أو بعد لازم أرجع للوزارة؟:(

الحوراني
15-08-2008, 05:31 AM
ريسانا في اي بلد تزوجتي ؟
ماهي جنسية زوجك ؟
ماذا فعلتي لإتمام هذا الزواج ؟؟
لعل بعض الأعضاء يستفيدو من تجربتك

ثابتة الخطى
15-08-2008, 06:11 AM
لا أدري هل كان له نظرة ثاقتة في
أبعاد هذا الزواج ؟
أنا لا أحرم من شريعته طالما كان زواجاً مستوفي الشروط
ولكن هناك أمور قد لا يأبه بها كلا الزوجين في بادئ الأمر
وفي ظل الحب العارم الذي يسبق الزواج فتحول غشاوة دون رؤية سديدة ..
هناك من الأمور الأجتماعية :
كاختلاف الطباع والعادات والتقاليد والأعراف هذه من جهة ومن جهة أخرى انعدام الشعور بالأستقرار
فقد يعود لوطنه وهذا أمر لا تقبله أي فتاة بأن تتغرب وتبتعد وتعيش حياة قد تكون أصعب بكثير مادياً من موطنها , وفي حال تواجده في
موطنك فهناك الكثير من العقبات التي تواجهك في المعاملات الحكوميه علي سبيل المثال الستشفيات الحكوميه وغيرها من الخدمات كأمتلاك بيت مثلاً !!
وإذا كان هناك نظرة بعيدة,,, لوضع الأبناء بأن ليس لهم حق,,
في التعليم في المدارس الحكومية ولا حتى الإلتحاق بالجامعات وووو...
هناك أمور عديدة تندرج تحتها قد تغفل عنها ولكنها آثارها العميقة عظيمة فالإنفصال مثلاً بوجود اطفال ما نهايته والكثير من المشاكل التي نقرأ عنها لمثل تلك الزيجات هي أكبر دليل على فشله هذا
الإقتران التي من موجبه إذابة الكثير من الكتل الفكرية والتوجهات ليس فقط ولكن تتعدى أن تغير نظرة أزليه لتلك الطفرة على مجتمعنا ,,
أنا لست متعصبة وأنا أكبر مثال لفشل زواج ممن هم من نفس موطني فأنا لا أنقص من قدر تلك الشعوب بل يمتلكون الكثير
من الخصال التي يفقدها بنو جلدتنا ..
ولكن هذه نظرتي !!

الحوراني
15-08-2008, 06:15 AM
هناك من الأمور الأجتماعية :
كاختلاف الطباع والعادات والتقاليد والأعراف هذه من جهة ومن جهة أخرى انعدام الشعور بالأستقرار

ويمكن جايين من كوكب آخر .....

مناااهل
15-08-2008, 11:13 AM
الله يتمم لك على خير يااخت ريسانا

ويسعدك مع زوجك

بس عندي الك سؤال

هل زواج السعوديه من غير السعودي خارج

السعوديه يتم من غير موافقة وزارة الداخليه؟؟

الله يجزاكي خير ارجوان تفيديني بهالموضوع

لان انا بمشكله 00فيه شخص غير سعودي

يبي يتقدملي بس مثل ماتعرفي المسأله معقده

وادعولي ان الله ييسر امرنا وان الله يجمعنا

بالحلال ويوفقنا

تيماج
15-08-2008, 08:20 PM

alsarab28
19-08-2008, 09:21 AM
اذا كان الدين الاسلامي احل بالزواج من ترضون دينه وخلقه ..
فلماذا نجعل العادات المتخلفه تتحكم بنا ؟
الى متى وهذه العادات تتحكم بنا ؟؟
( كفايه تخلف )
وتستر على العادات بمسمى الدين ..
كفايه !!!!!!!!!!!!!
كل شي عيييييييييييب حرااااااااااااااااام .

Emerald
20-08-2008, 01:30 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته على الجمييييع
كيف احوالكم ان شالله طيبين واحوالكم تمام

تيماج الله يعينك ان شالله ويعيننا كلنا ويمشيلك معاملتك بسررررعة ويحصل القبول على طول باذن الله
احنا بعد مابدينا بشي الله يستر ويمشوها بسرعة يمكن نبدا فيها بعد العيد والله اعلم عسى ربي يسهلها
بس ماقلتولي ياجماعة اذا الزوجة كفلت زوجها مايقدر يسوي اي شي ولا يشتغل؟
و ايش الاشياء اللي تترتب على هالموضوع

ريسانا الف مبررووووك والله يتمم لك بخير ويرزقك الذرية الصالحة ويسعدكم سوا
بس اذا تسمحيلي انا ابغى اعيد عليك سؤال الاستاذ الحوراني زوجك من وين وكيف تم الزواج ياليت تعطينا شوية معلومات من بعد اذنك :-)

مناهل الله يوفقك ويتمم لك على خير ان شاء الله

Emerald
27-08-2008, 01:33 PM
السلام عليكم شلونكم جميعا عساكم بخير
وينكم ياجماعة محد رد على اسئلتي الله يخليكم خل نتناقش بالموضوع و كل واحد او واحده عندها معلومات اكيدة ياليت تحطها عشان الكل يستفيد
بس بحياديه وبدون فرض وجهات النظر الشخصية
يعني مثلا ياجماعة انا سمعت ان واحدة اتزوجت مصري وماتمت معاملتهم الا بانه يجيب ورقة من الشرطة بإنه متنازل عن الاولاد وفي حالة حصل طلاق او شي لاسمح الله ماله علاقة فيهم خير شر ويظلون مع امهم هل هذه المعلومات صحيحة؟ وهل تسري على كل الجنسيات ولا جنسيات معينة مثلا؟ ياليت نحصل على معلومات مؤكدة عن السالفة
تيماج انتي صار معك كذا لمن قدمتي؟ اتمنى تفضين وتدخلين وتردين علي ومشكورة مقدما
ودمتم جميعا" بخير *

تيماج
28-08-2008, 11:54 PM

Emerald
29-08-2008, 12:03 AM
تيمااااج وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
لاياقلبي والله معذوووورة عظم الله اجركم واحسن عزاكم وغفر لميتكم الله يسكنه فسيح جناته وينور قبره ويغفر له كل ذنوبه ويجعل مثواه الجنة اللهم آميييييييين يارب العالمين الله يصبركم ويجبركم ويجعلكم من اللي اذا اصابتهم سراء شكروا واذا اصابتهم ضراء صبروا ويجعلها اخر المصايب باذن الله
الله يعينكم ياقلبي ويصبرك ويصبر اهلك والله قلبي معاكم وانا اختك
ياجماعة الخير تكفوووووون بالله عليكم كل من يدخل يدعي له الله يخليكم

مناااهل
29-08-2008, 11:16 AM
الله يرحم اخيك يااخت تيماج

ويسكنه فسيح جناته يااااااااارب

والله يصبرك ويصبر اهلك يااختي

الحوراني
30-08-2008, 05:00 AM
أختي تيماج
عظم الله أجركم ، وربنا يرحم أخيك ،،، ويسهل امورك ،،،،،
ازعجنا مصابك ،،، خاتمة الأحزان إن شاءالله ....
إن لله وإن إليه راجعون

Emerald
01-09-2008, 11:42 PM
السلام عليكم
كل عام وانتم بخير جميعا وينعاد عليكم بكل خير
طمنونا عليكم ان شالله كلكم بخير ومبسوطين
تيماج طمنيني عليك ان شالله تكوني بخير
بنات بشروا ايش صار معاكم مافي وحدة بدات في معاملتها غير تيماج؟
وياليت ماتقطعوا ودايما نتواصل

ريسانا
20-09-2008, 03:03 AM
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
أولاً آسفه على التأخير ثانياً الأخت تيماج عظم الله اجركم واحسن عزاكم
أنا تزوجت في دولة باكستان وزوجي باكستاني الجنسبه
زواجي تم بكل سهوله ما طلبو لا موافقه ولا أي خرابيط أهم شي موافقة ولي الأمر
أنا قبل ماأتزوجت ما طلبت موافقة من الوزاره على أني راح اتزوج خارج المملكة لذلك ماأعرف ألحين وش راح يصير هل من الممكن العيش معه في السعوديه؟ إذا أحد عنده خلفيه يرد الله يعطيه العافيه

الحوراني
20-09-2008, 06:05 AM
اختي الكريمه
مبروووك ان شاءالله ،،،،
ما عليك غير أن تستقدميه ، طالما أن الزواج قد حصل ، فليس لأحد أن يفك عقد الزواج ،،،،،

ريسانا
20-09-2008, 06:53 AM
الله يبارك في عمرك الأخ الحوراني
بس هل أنت متأكد ما راح يحصل أي مشاكل؟

Emerald
20-09-2008, 10:53 PM
الف مبرووووك اخت ريسانا
ان شاء الله تتسهل امورج و ماتواجهين اي مشاكل
و لا تقطعين طمنينا عليج دااااايم

الحوراني
21-09-2008, 01:30 AM
إن شاءالله ما يحصل اي مشاكل ،،،
توكلي على الله

MiSs.Vermozh
14-10-2008, 03:37 AM
عظم الله أجرك تيماج والله يصبركم ويغفر لميتكم

MiSs.Vermozh
14-10-2008, 03:42 AM
الله يبارك في عمرك الأخ الحوراني
بس هل أنت متأكد ما راح يحصل أي مشاكل؟
انا اتوقع انك راح تتعبي كتير
انا قريت قبل سنه تقريبا في الجريده انو لو تم الزواج السعوديه من غير سعودي المقيم في السعوديه بدون اذن الداخليه والاوراق الرسميه راح يتعاقب ويتم ترحيله الى بلاده فما بالك لو هو اصلا مو في السعوديه
انا مابغى اخوفك بس الخطوه الا اتخذتيها انت واهلك خاطئه كان صبرتِ
بس انت دحين حاولي تسوي الاوراق دوري واسطه تمشيلك هي بسرعه ..
والله يوفقكم جميعاً
ويوفقني معاكم وييسرلي زواجي ..

الحوراني
14-10-2008, 08:25 AM
MiSs.Vermozh
تتوقعي يفسخو العقد يعني ؟؟
انا لا زلت اتساءل كيف تم الزواج ، فجميع المحاكم الشرعيه في الوطن العربي تطلب موافقة السفاره السعوديه ،،، فلماذا لم يتم ذلك ..
ومع هذا ، تأكدي انه لن يحصل اي مشاكل ،،، ولو حصل ستكون ان شاءالله سهله ..

تيماج
16-10-2008, 10:14 AM

الحوراني
16-10-2008, 04:25 PM
اختي تيماج
ربنا يسهل امورك
وأي رساله او ايميل او رقم هاتف تحتاجين توصيله لأخواتك هنا في هذا الموضوع ، إبشري ، ارسليه على ايميلي ، وسأقوم بتحويله لها فورا ،،،
ربي يسهل امورك وأمور كل الأخوات ...

تيماج
16-10-2008, 04:58 PM

Emerald
16-10-2008, 07:30 PM
هلاااااا تيماج 4758
كيفك ان شالله بخير وامورك كلها تمام؟ الحمدلله انك دخلتي وطمنتينا عليك والله انك على بالي
والف شكرررر على الاخبار الحلوة اللي جايبتها والله خليتيني اتفاءل
و ان شالله ربي يسهل لك معاملتك وتجي الموافقة بهاليومين يااااارب
انا في كل الاحوال ماعتقد اني راح اعيش فالسعودية خاصة البداية فما ادري في هذي الحالة كيف يكون الوضع؟يعني عادي نقدر نخلص المعاملة وكل شي ونتزوج واروح معاه على طول ولا محتاجة تعب زيادة ووقت زيادة؟ وعادي اقدر ارجع السعودية في اي وقت؟
بس للاسف انا مو من جدة :( بس قريييبة عليكم كلللللش مسافة ساعة بس (-:
بكل الاحوال الله يوفقنا جميعا وينولنا اللي في بالنا و من جد احنا ماطلبنا الا الستر والحلاااال وبس وان شالله ربي يعطينا على قد نياتنا
وياليت يابنات ماتقطعوا الموضوع وتطمنونا اول باول
وبالتوفيق للجميع

Emerald
16-10-2008, 07:38 PM
الله يوفقك يا استاذ حوراني دنيا و آخرة ويسعدك وينولك كل اللي تتمناه ويجزاك الجنة ياااااااااارب
مشكور على تعاونك معانا والله ماعرف كيف اشكرك

تيماج
10-11-2008, 11:05 PM

الحوراني
10-11-2008, 11:47 PM
أختي تيماج
ربنا يوفقك ،،،، وطمنينا عنك ،،،

MiSs.Vermozh
13-11-2008, 06:24 AM
MiSs.Vermozh
تتوقعي يفسخو العقد يعني ؟؟
لا العقد ماراح ينفسخ بس بعد كدا لو خلفت راح تتعب في اولادها راح يكونوا مجهولين لأنه مافي اوراق رسميه بامر الداخليه ..
وممكن هي تمشي فيها عن طريق احد من اهلها وبعد كدا تتزوجوا بموافقة الداخليه عالعموم كلو بالواسطه يمشي ومايصعب
اما انا بخصوص معاملتي نفس المشكله لقينا واسطه للعمر بس المشكله في انو بعد التحاليل هو حامل لصفة وراثيه وطبعا دي مافيها خطر عالاولاد بس يبغالها واسطه كبيره علشاان تمشيي واهوو نستنى رحمة ربنا
ولو كنت انا المصابه كان مشيت بغمضة عين بحكم اني سعوديه << تعقيد
بالتوفيق ان شاءالله لكم

ame
11-12-2008, 03:01 PM
السلام عليكم
الاخ حوراني لقد قرات بكل أسف ما دار من نقاش في الموضوع المطروح واَراء بعض المنتمين للمنتدي بخصوص زواج السعودي من غير السعوديات والعكس وتأسفت لما وصلت إليه نتيجة المناقشات لاننا أولاً وأخيراً أخوه يجمعنا ديننا الإسلامي الحنيف. ولكن ردك رقم 213 في نفس الموضوع علي الاخ عاشق السعوديه لا يليق بمشرف عام. كان من المفروض منك كمشرف عام ان تدير دفه النقاش باحترافيه إلي بر الأمان ومحاوله تهدأت الاوضاع بدل الانحياز الي جهه دون أخري بغض النظر عن من المخطأ من المصيب. لأنك مشرف عام ولست عضو كان يجب عليك عدم السماح للمناقشات بالوصول الي هذا الحد من التجريح بين الأعضاء وليس الانحياز من جهه دون الاخري. والله من وراء القصد
ame

الحوراني
11-12-2008, 03:21 PM
سبحان الله ،،،،
ردي به كل النصح للأخ عاشق السعوديه ،،، تركتي كل الموضوع بفوائده ، وتركتي كل النصوص والردود ، وتمسكتي برد واحد مني ، حتى أنك توقفتي بعد هذا الرد الذي تزعمين أنه لا يليق بي كمشرف عام ،،،، لم يكن هناك تحيز ولا عنصريه لشخص دون الآخر ،،،،
اهلا بك ،،،، ويسعدني تواجدك ،،،،،

ame
12-12-2008, 01:06 PM
السلام عليكم
أخي حوراني أفيدك أنني قرأت تعليقات كثيره في الموضوع لا تليق أن تكتب من أعضاء محترمين في منتدي محترم وكنت سوف أطلب من أحد المشرفين علي المنتدي التدخل ولكنني قرأت ردك ورأيت أنه لا يليق بمشرف عام كما قلت في ردي السابق...كما يجب أن تعرف أنني سعودي الجنسيه ولي معارف وصداقات لا تعد ولا تحصي من سوريا والأردن والعراق ومصر ودول أخري عربيه وأجنبيه ولله الحمد وبحكم سفري لهذه الدول وغيرها رأيت فئات كثيره من مواطني تلك الدول منهم الصالح المنتفهم المتزن الواعي وفيهم غير ذلك وهذا لم يجعلني يوماً أعمم إنتقادي لشعب أو قوانين أو أعراف بلد معين بسبب تصرفات عدد من مواطني ذلك البلد مهما قل أو كثر بل أنني أتجنب الإنتقاد قدر أستطاعتي سواء لشخص أو بلد إلا في حالات يكون من واجبي تبيين سلبيات و أيجابيات بلد أو شخص لاحظ أنني قلت سلبيات و إيجابيات وليس سلبيات لوحدها. هذا ماأردت تبيينه لك أخي حوراني وأعود وأقول لك أخي أن تحاول أن تستغل كونك مشرف عام في المنتدي وتبتعد به عن المشاحنات والملاسنات بأسلوب موضوعي و حيادي والله من وراء القصد.
أخوك عبدالله
ame

الحوراني
12-12-2008, 01:18 PM
أخي عبدالله
إن بحثت في كل اقسام الموقع ، وبحثت مرة أخرى في كل مشاركات التي تزيد عن 9000 مشاركه وموضوع ، ستعلم جيدا أنني لم أكن مع أحد ضد احد ، ولم أتحيز لجهة دون الأخرى ،،،
ولو حاولت قراءة ردي لذي لم يعجبك بطريقه سليمة ، ستجد أنني كنت حياديا جدا ، ولم انتقد لا شعبا ولا أعرافا ولا قوانين ،،،
وليس هناك من عيب في الإنتقاد إن كان هناك ما يدعو للتساؤل ،، فنحن أمة واحده ، ما يعيبني يعيبك ،،،
تقبل كل أحترامي

qaswara
27-12-2008, 05:32 AM
الفاضل / الحوراني .
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .
لستُ هنا لأعيب الاحبة في السعودية عما يقومون به في قضية منع/ سماح للسعودي / للسعودية الزواج من الأجنبي / الاجنبية فهم ادرى بشؤونهم
و لكن إذا تأملنا الأنبياء وجدنا البعض منهم تزوجوا خارج مجتمعهم خذ ـ أيها الفاضل ـ سيدنا ابراهيم و سيدنا موسى عليهما السلام من أين تزوجا ؟... ثم ألم تُهدى أمنا ماريا القبطية لرسول الله ـ صلى الله عليه و سلم ..و هي ليست من الجزيرة العربية في ذلك الو قت ..
ثم أ لم يقل صلى الله عليه و سلم : "تنكح المرأة لأربع، لمالها وجمالها وحسبها ودينها فعليك بذات الدين تربت يداك" و لم يقل لقبيلتها و لا لدولتها ، ثم أنظر ـ ايها الفاضل ـ قوله صلى الله عليه و سلم : "إذا أتاكم من ترضون عنه دينه وأمانته فزوجوه إلا تكن فتنة في الأرض أو فساد عريض"... و لم يذكر لا القبيلة و لا الدولة ...
إذا أردنا أن تكلم عن الزواج بإسم الاسلام ..فالزواج لابد ان يتم بهذه الطريقة ...
أما ان نربط العادات و التقاليد البالية بالاسلام فهذا هو الخسران المبين .
و اعلم ايها الفاضل ..أن الذي يخاطبك هو نتاج زواج مختلط بين عربي و إمرأة من جنس غير عربي ... و اثمر ذلك الزواج بذرية صالحة ..و كلنا نحمل الشهادات العليا و لنا مكانتنا في وسط المجتمع الذي نعيش فيه ...و نتبوء أعمالا يحلم بها العديد ... و لم نفقد هويتنا ..و كدليل على ذلك إنني أكاتبك بالعربية رغم انني لست بعربي من جهتي امي ..عليها من الله شآبيب الرحمة و الغفران .

تحياتي.

واثقة بالله
28-12-2008, 10:21 AM
لافرق بين عربي ولااعجمي الا بالتقوى

أمورة نفساني
03-01-2009, 05:14 AM
الفاضل / الحوراني .
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .
لستُ هنا لأعيب الاحبة في السعودية عما يقومون به في قضية منع/ سماح للسعودي / للسعودية الزواج من الأجنبي / الاجنبية فهم ادرى بشؤونهم
و لكن إذا تأملنا الأنبياء وجدنا البعض منهم تزوجوا خارج مجتمعهم خذ ـ أيها الفاضل ـ سيدنا ابراهيم و سيدنا موسى عليهما السلام من أين تزوجا ؟... ثم ألم تُهدى أمنا ماريا القبطية لرسول الله ـ صلى الله عليه و سلم ..و هي ليست من الجزيرة العربية في ذلك الو قت ..
ثم أ لم يقل صلى الله عليه و سلم : "تنكح المرأة لأربع، لمالها وجمالها وحسبها ودينها فعليك بذات الدين تربت يداك" و لم يقل لقبيلتها و لا لدولتها ، ثم أنظر ـ ايها الفاضل ـ قوله صلى الله عليه و سلم : "إذا أتاكم من ترضون عنه دينه وأمانته فزوجوه إلا تكن فتنة في الأرض أو فساد عريض"... و لم يذكر لا القبيلة و لا الدولة ...
إذا أردنا أن تكلم عن الزواج بإسم الاسلام ..فالزواج لابد ان يتم بهذه الطريقة ...
أما ان نربط العادات و التقاليد البالية بالاسلام فهذا هو الخسران المبين .
و اعلم ايها الفاضل ..أن الذي يخاطبك هو نتاج زواج مختلط بين عربي و إمرأة من جنس غير عربي ... و اثمر ذلك الزواج بذرية صالحة ..و كلنا نحمل الشهادات العليا و لنا مكانتنا في وسط المجتمع الذي نعيش فيه ...و نتبوء أعمالا يحلم بها العديد ... و لم نفقد هويتنا ..و كدليل على ذلك إنني أكاتبك بالعربية رغم انني لست بعربي من جهتي امي ..عليها من الله شآبيب الرحمة و الغفران .
تحياتي.

كلامك أعجبني كثيرا سدد الله خطاك ...

فهد من جدة
23-02-2009, 05:40 PM
هههههههههههههههه هههههههههههههه هههههههههههه
ا
نتواحسن ناس في العاااااااااااااااالم كله واقوياء جدا

واي بنت حلوة متل القمر هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههه

ame
04-03-2009, 02:10 PM
السلام عليكم

كيف حالك أخي حوراني....القصد أن يتم إدارة الحوار الي حوار هادف وبناء ليستقيد منه كل اعضاء المنتدي والزوار شاكر لك دماثة أخلاقك وحسن تعاملك أدام الله عليك ثوب الصحه والعافيه.....

أخوك عبدالله

ame
04-03-2009, 02:11 PM
السلام عليكم
كيف حالك أخي حوراني....القصد أن يتم إدارة الحوار الي حوار هادف وبناء ليستقيد منه كل اعضاء المنتدي والزوار شاكر لك دماثة أخلاقك وحسن تعاملك أدام الله عليك ثوب الصحه والعافيه.....
أخوك عبدالله

تفاؤل الأمل
12-03-2009, 03:23 AM
مرحباااااااااا
ارجوكم ساااااااااااااااعدوني

(معلومات عني)

انا سعوديه ومخطوبه لواحد عربي غير خليجي خلوق ودين مقيم بقطر وليس مقيم بالسعوديه وأبغى اتزوجو وعيش معاه (بقطر)
انا عمري 23 وشهر وهوا عمرو 24
وانا ما اشتغل وهوا يشتغل مشرف بجامعه
من سيقدم الطلب هوا والدي سمعت انه احسن لستخراج التصريح .

(اسألتي هي)

ارجوكم ردو عليها كلها

1- هل فعلا لو قدمت طلب تصريح الزواج بمكه اسهل مع العلم انا بجده
2- هل العمر يشكل عائق بستخراج تصريح الزواج ام لا
3- هل من المعقول يأخرون زواجي حتى اتم ال25 عاما

4- تتوقعون كم شهر تاخذ الموافقه

5-هل هناك مشكله لو كان الفحص الطبي للخاطب من خارج السعوديه

المشكله ماعندي واسطه مدري من فين تلقونهم وايش يعني واسطه اصلا يعني احد يشتغل بالداخليه او الخارجيه ماعندي طيب يعني ايش بيرفضون طلبي حسبي الله فيهم لو رفضو طلبي أأأرجوكم بلو ريقي بجواب ارجوووووووكم طمنوني الله يطمن قلوبكم يارب استااااااااااااااانكم

تيماج
12-03-2009, 04:16 AM

تفاؤل الأمل
12-03-2009, 03:54 PM
يا قلبي عليكي يا تيماج يوفقك ربي وينولك الي ببالك يارب

انا قريت الموضوع كلو من غير متقولي وفعلا استفت كثير وحفضت كلامك وكلام اخواتي البنات الي مشكلتهم زي مشكلتي بملف عندي عشان ارجعله كل محتجته

سؤالي الحين لو السالفه سالفة فلوس مو مشكله بدفع وامري الى الله بس تتوقعي كم يعني تكلفني ؟؟ ولمين اعطيها
لانو واسطه ماعندي للاسف واسطتي رب العالمين ونعم بالله قادر ينصرني ان شاء الله لاني ما ابغى غير الستر والحلال

تفاؤل الأمل
12-03-2009, 04:02 PM
اسفه كررت الرددد

تيماج
13-03-2009, 03:10 AM

تفاؤل الأمل
13-03-2009, 03:55 PM
هلا تيماج وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
انا الحمدالله كويسه بس التفكير ذابحني بس ماشي الحال الحمدالله على كل حال
وان شاء الله بقدم اوراقي قريب والله يكون بعوني ويسهلي ويسهلك امورك يارب
الله يوفقك ياااااااااااااارب حبيبتي

تفاؤل الأمل
14-03-2009, 03:28 AM
تيماج كم لك وانت مقدمه اوراقك وهل عندك واسطه ولا مخليتها على رب العالمين ؟؟؟؟؟

غزاله حزينه
15-03-2009, 02:20 AM
مرحبا كيفكم
بصراحه الموضوع جدا مفيد وخصوصا لنا احنا البنات
السعوديات لان الموضوع معقد جدا من جميع النواحي
وخصوصا من الاهالي ومع ان ديننا ماعارض اختلاف الجنسيات
بالعكس ديننا دين يسر وسهوله بس للاسف الناس هم الي يريدون يصعبون كل شي
وبرأيهم السعوديه لازم ماتاخذ الا سعودي ولا ماتتزوج احسن لها
وبرأيي انا قمة الجهل
لان الرجل اهم شي خلقه ودينه واحترامه
والجنسيه لازم تكون اخر شي يفكرون فيه
انا وحده اعاني من هالمشكله لان بصراحه اعرف شخص مو سعودي محترم جدا واخلاقه عاليه وانا كثير مرتاحه له ويريد يتقدملي
تقدمولي سعوديين كثير بس مارتحت
وانا من قبيله كبيره بالسعوديه يعني صعب اهلي يوافقون عليه
بس احس سعادتي ماراح تكون الا مع هذا الشخص
وبالاخير الشخص ماراح ياخذ الا نصيبه
وانا اتمنى يكون نصيبي مع هذا الشخص
دعواتكم ان ييسر الله زواجنا وان يكتب لي الله مافيه خير

تفاؤل الأمل
15-03-2009, 10:34 PM
مرحبا غزاله حزينه
كيفك يارب بخير انا عارفه بضبط هشعور الي تحسين فيه بس نصيحه اذا انت متأكده انو الانسان هذا الي تعرفينه بيكون كويس معاك واحس من مئة سعودي لا تفرطين فيه لانو محد بيندم بعدين غيرك لا امك ولا ابوك ولا قبيلتك بيحسون فيك اذا تزوجتي واحد مو هو الانسان الي تحلمين فيه تحدي العالم كله عشانه لو كان فعلا يستاهل طبعا حكمي عقلك قبل قلبك (موضوع الاقناع مو سهر بس كمان مو مستحيل انا كمان من قبيله كبيره ومعروفه بس جلست احاااااااول مع اهلي سنه كامله وغيري من صاحباتي كثير زيي حاولي بكل الطرق بطيب وبالاقناع وبالقوا وبكل شي تقدرين عليه ليني راس امك اول وبعدها اخواتك وبعدها ابوكي ومشي واحد ورا الثاني لا تخلين دقيقه تمر بيومك من غير زن وعتراض حاولي بكل طريقه لا تستسلمين وصدقيني لو هوا فعلا يستاهل انك تحاريبن عشانه بتحاربين الكون كله من غير ما تتعبين ) الله يوفقك ويكتبلك الي فيه الخير يااااااااارب

تفاؤل الأمل
15-03-2009, 10:35 PM
مرحبا غزاله حزينه
كيفك يارب بخير انا عارفه بضبط هشعور الي تحسين فيه بس نصيحه اذا انت متأكده انو الانسان هذا الي تعرفينه بيكون كويس معاك واحس من مئة سعودي لا تفرطين فيه لانو محد بيندم بعدين غيرك لا امك ولا ابوك ولا قبيلتك بيحسون فيك اذا تزوجتي واحد مو هو الانسان الي تحلمين فيه تحدي العالم كله عشانه لو كان فعلا يستاهل طبعا حكمي عقلك قبل قلبك (موضوع الاقناع مو سهر بس كمان مو مستحيل انا كمان من قبيله كبيره ومعروفه بس جلست احاااااااول مع اهلي سنه كامله وغيري من صاحباتي كثير زيي حاولي بكل الطرق بطيب وبالاقناع وبالقوا وبكل شي تقدرين عليه ليني راس امك اول وبعدها اخواتك وبعدها ابوكي ومشي واحد ورا الثاني لا تخلين دقيقه تمر بيومك من غير زن وعتراض حاولي بكل طريقه لا تستسلمين وصدقيني لو هوا فعلا يستاهل انك تحاريبن عشانه بتحاربين الكون كله من غير ما تتعبين ) الله يوفقك ويكتبلك الي فيه الخير يااااااااارب

واثقة بالله
15-03-2009, 11:30 PM
الى اخواتي الحبيبات بنت ابوها وغزالة

بارك الله فيكن ورزقكن الزوج الصالح الي يسعدكم..

لاتنسوا قبل كل شئ صلاة الاستخارة لان الله اعلم بماتخفي الصدور وبما تخبئه الايام وبمن يصلح لكن..

وليكن اختياركم على من هو اكثرهم خلقا وايمانا ..

وفقكم الله لكل خير وجمعكما مع من تحبون على خير..

غزاله حزينه
17-03-2009, 04:37 AM
مرحبا غزاله حزينه
تسلمي حبيبتي على كلامك الحلو
وبالنسبه للشخص ان شالله اني متأكده منه ومن اخلاقه
كمان هو شخص مقتدر وميسور الحال يعني مانقول انو طمعان فيني
او بفلوسي مع اني من طبقة عاديه جدا يعني هو اغني مني
وكمان هو من قبيله معروفه بس مو سعودي
بس تعرفين القبائل مايزوجون بنتهم الا من قبيلي سعودي
وهذا هو الشي الي معقد موضوعي
وبالنسبه للاقناع انا اقدر اقنع الكون كله بس المشكله بالوالد الله يحفظه 00بس راح احاول واسوي الي علي والله يكتب الي فيه الخير
وتسلمين مره ثانيه والله يجمعك بالرجل الي تتمنيه وتعيشوا حياة حلوه وسعيده ياااااارب

غزاله حزينه
17-03-2009, 04:39 AM
الى اخواتي الحبيبات بنت ابوها وغزالة
بارك الله فيكن ورزقكن الزوج الصالح الي يسعدكم..
لاتنسوا قبل كل شئ صلاة الاستخارة لان الله اعلم بماتخفي الصدور وبما تخبئه الايام وبمن يصلح لكن..
وليكن اختياركم على من هو اكثرهم خلقا وايمانا ..
وفقكم الله لكل خير وجمعكما مع من تحبون على خير..

اكيد مالنا احد الا الله
والدعاء واكيد اهم شي الدين والخلق
والله يوفقك يارب ويسعدك

Emerald
17-03-2009, 11:00 PM
تيماج الله يوفقك ويسهلك كل امورك ويجزاكِ الف خير على مساعدة الكل
بالمعلومات اللي عندك ..
و ان شاء الله تلقيها في ميزان حسناتك

اخواتي بنت ابوها وغزالة حزينة
الله يوفقكم وينولكم اللي فبالكم يارب
والله احيانا احس ان الموضوع اصعب من الصعوبة ، واحيانا احس ماااافي اسهل منه
مالنا الا ندعي رب العالمين ييسرلنا امورنا ويرزقنا اللي نتمناه بالحلاااال
آمين يارب العالمين

Emerald
17-03-2009, 11:01 PM
سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا إله إلا انت استغفرك واتوب اليك

سوسن 99
20-04-2009, 04:11 PM
السلام عليكم تحياتي لكل الاخوات الموجودات صراحه استفدت كثير من خلال بحثي بالنت لقيت ان هذا الموضوع كثير مفيد لاني لقيت اجوبه على اسألتي سواء من ناحيه الاجراءات لان اغلب المواضيع الي بالنت لقيت فيها هواش اكثر من اي شي ثاني

المهم بغيت من الاخوات الافاضل يعطونا النتيجه كيف مشت امورهم وهل في احد حصل على تصريح لحد الان
اختيEmerald
ممكن تقولين ايش اخر شي توصلتي له
وصراحه ودي اتواصل مع احد البنات عن طريق الماسنجر بس مش عارفه كيف
ياليت تفيدوني
اختكم سوسن
تحياتي للكل
ولحوراني

أمورة نفساني
20-04-2009, 10:22 PM
الله يسعد الجميـــــــــــع

الحوراني
21-04-2009, 01:28 AM
الأخت سوسن
بعد أن تقوم إحدى الأخوات بالرد عليك
سوف ننظر كيف تتواصلون مع بعضكم إن شاءالله ،،،
لك الشكر ، وربي ييسر امورك وامور باقي الأخوات ،،،

Emerald
23-04-2009, 09:20 PM
عزيزتي سوسن والله انا للاسف لحد الآن مابديت بشي جدي من الاجراءات
بس نقول ان شاء الله عن قريب
اتمنى زي ماتفضلتي وحدة من الاخوات الي وصلوا لشي تفيدنا وتفصل لنا من الالف لليااااء
ترى قمت اخاف بزيااادة والله

و بغيت اسالكم الله يجزاكم خير عن موضوع بطاقة ابناء السعوديات
سمعت انه تطلع لهم بطاقة وعلى اساسها يتعاملو معاملة السعوديين ، ماني متاكدة من صحة الخبر ، احد منكم سمع او شاف هذ الشي قبل؟ وهل له قيود معينة او شي من هذا القبيل؟
الله يوفقك ياسوسن ويسهل امري وامرك واموركم كلكم يا بناااااااااات

سوسن 99
24-04-2009, 02:57 AM
السلام عليكم اختي
ايه بالنسبه لموضوعي خطيبي و ابوي قدموا الاوراق ولسا ناقصه الاوراق على قولتهم لازم مشهد من العمده او تعريف بالعمل يعني الحوسه هنا
والله يسهل لسا الامور واقفه صار لها شهر
والله يسهل يارب
بس بغيت اعرف متى نعمل فحص زواج و ايش مباحث جنائي مثل ما قرأت بالمنتدى هنا لان وحده من الاخوات اذكرت هالشي
وألف شكر لكم
الله يسهل امرنا جميعا
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

Emerald
24-04-2009, 07:08 PM
مراااحب سوسن
الله يسهل امورك حبيبتي
يعني كل الحوسة عشان انتي موظفة ولا كيف؟
وباقي الاوراق ايش هي بالضبط؟ ياليت تفصلي لنا شوية الله يجزاكِ كل خير
بالنسبة للتفاصيل الي سالتي عنها تلقيها عند تيماج الله يوفقها هي الي تعرف عن موضوع المباحث وكل شي ان شالله تدخل وتفيدك اذا سمحت ظروفها

سوسن 99
24-04-2009, 10:58 PM
ايه والله مشكله لاني موظفه .. طبعا اول مره اعرف هالشي
من كذا ومش مسموح لي اتزوج من اجنبي :(
فشكلي رح اترك الشغل مع ان اهلي مش راضين على هذا القرار
بس باحاول اتصرف
الله يسهل يارب

Emerald
27-04-2009, 03:41 AM
ياقلبي ياسوسن الله يعينك ويسهل امورك ان شالله
استخيري الله حبيبتي وان شالله ربي يكتبلك الي فيه الخير يآآآآارب
بس اذا حاسة انك مقتنعة تماما بالعريس المتقدم وانه يستحق التضحية خلاص اتركي الشغل وان شالله ربي بيعوضك باذن الله
والله نفسي اسمع خبر حلو من البنات الي بدأو بمعاملاتهم وانها انتهت على خير وجاتهم الموافقة بس للاسف ماكو خبر :-(

تفاؤل الأمل
05-05-2009, 06:02 AM
شخباركم بنات يارب بخير والله احس احنا اكثر ناس مهمومين بجد الله يسهلها بس
انا طبعا الى الان ما بدأت ولاااااااااا بشي بس اقول الله يسهلها كان نفسي اسئل الاخت تيماج الي انشغلت كثير عن المنتدا يارب بس تكون تزوجت ياااااااارب حبيت اسئل زواج السعوديه من اجنبي غير مقيم فالسعوديه اسهل او اصعب
والله يوفق الجميع ياااااااارب ويسترنا بالحلال ويعفنا عن كل ذنب وخطيئه يارب

تفاؤل الأمل
05-05-2009, 06:08 AM
شخباركم بنات يارب بخير والله احس احنا اكثر ناس مهمومين بجد الله يسهلها بس
انا طبعا الى الان ما بدأت ولاااااااااا بشي بس اقول الله يسهلها كان نفسي اسئل الاخت تيماج الي انشغلت كثير عن المنتدا يارب بس تكون تزوجت ياااااااارب حبيت اسئل زواج السعوديه من اجنبي غير مقيم فالسعوديه اسهل او اصعب
والله يوفق الجميع ياااااااارب ويسترنا بالحلال ويعفنا عن كل ذنب وخطيئه يارب

الحوراني
05-05-2009, 08:02 AM
بنت ابوها
صباح الخير والسرور ،،،،
زواج مقيم او غير مقيم ، لها نفس الأبجديات والروتين ،،،،

تفاؤل الأمل
06-05-2009, 08:35 AM
مشكوووووووووووووووووووووووووووور الحوراني مشكووووووووووووووووور
الله يسهلها على الجميع يارب

تفاؤل الأمل
06-05-2009, 08:38 AM
مشكوووووووووووووووووووووووووووور الحوراني مشكووووووووووووووووور
الله يسهلها على الجميع يارب

تفاؤل الأمل
06-05-2009, 08:40 AM
طيب نسيت عندي سؤال ههههههههههههههه
تتوقعون ايت احسن اروح انا بنفسي اقدم الاوراق
ولا اخلي ولي امري يقدملي من جهة الرجال اسهل ؟؟؟؟
واي اماره اقدم امارة جده ولا امارة مكه سمعت انو امارة مكه يقولو اسهل ؟؟

تفاؤل الأمل
06-05-2009, 08:41 AM

Emerald
06-05-2009, 09:22 PM
السلام عليكم ورحمة الله
كيفكم بنات
هلا بنت ابوها كيفك؟
والله انا حالي من حالك ماعندي اي فكرة عن الموضوع هههههه
ننتظر الاجابات الشافية من البنات صاحبات التجارب والخبرة عساهم يفيدونا
يا جماعة ابغى اسألكم اذا الوحدة تزوجت وبعدين وثقت الزواج هل يترتب على هالشي مشاكل؟ وايش نوع المشاكل؟ واذا كانت اصلا ماراح تعيش في السعودية اول ماتتزوج هل يطالها شيء من المشاكل و العقوبات و ما اشبه ذلك؟
وهل ممكن يصير هالشي هنا في السعودية ؟ انها تعقد وبعدين توثق قد سمعتوا انها صارت؟

MiSs.Vermozh
07-05-2009, 01:50 AM
1- هل فعلا لو قدمت طلب تصريح الزواج بمكه اسهل مع العلم انا بجده2-
ايوه بمكه اسهل بس يبغالك اثبات انك من سكان مكه

هل العمر يشكل عائق بستخراج تصريح الزواج ام لا 3-
عائق كبييييييييييير انا ليا تلات سنوات والسبب العمر لو عندك واسطه تمشي
انا مشيت واسطة العمر بس بالتحليل طلع هو حامل للصفه الوراثيه لاحظي حامل مو مريض وانرفضت المعامله والحين مازلنا نحاول عل وعسى ربنا يفرجها
مع العلم لو انا كنت حامله وهو سليم كانت مشيت

هل من المعقول يأخرون زواجي حتى اتم ال25 عاما
ممكن بس بقولك احيانا حتى لو انتِ فوق ال25 تتأخر مدري ليش بالضبط فيه وحده اعرفها عمرها بالثلاثين ولها سنتين وهي تحاول تخرجها لو تأخرت شويه لظروف ورجعت لهم يطلبوها تعيد من اول وجديد

4- تتوقعون كم شهر تاخذ الموافقه
تقريبا شهر او شهرين بالكثير بعد هيك التحاليل وبالنسبه للسعوديه تطلع تحاليلها بدري ام الزوج الغير سعودي تتاخر شهر او تلاته اسابيع حسب فيه ناس سمعت عنهم طلعوها بالواسطه ماخدت شهرين وناس واسطتهم ربنا لحدة الحين ماطلعت !!!

المشكله ماعندي واسطه مدري من فين تلقونهم وايش يعني واسطه اصلا يعني احد يشتغل بالداخليه او الخارجيه ماعندي طيب يعني ايش بيرفضون طلبي حسبي الله فيهم لو رفضو طلبي أأأرجوكم بلو ريقي بجواب ارجوووووووكم طمنوني الله يطمن قلوبكم يارب استااااااااااااااانكم
اكيد يكون بالداخليه علشاان يمشيها لك بغمضة عييين
وكلي امرك لله ان شاءالله تطلع المعامله بكل سهوله وتبشرينا خير

MiSs.Vermozh
07-05-2009, 01:56 AM

الأفضل الرجال يعني خلي ابوك يقدمها
انا افضل مكه بس لازم اثبات انك من سكانها يعني العمده واثبات الوظيفه او عدمها علشاان لاتعلقي خليك نظاميه وقدمي بالمنطقه اللي انتِ فيها

جماعة ابغى اسألكم اذا الوحدة تزوجت وبعدين وثقت الزواج هل يترتب على هالشي مشاكل؟ وايش نوع المشاكل؟ واذا كانت اصلا ماراح تعيش في السعودية اول ماتتزوج هل يطالها شيء من المشاكل و العقوبات و ما اشبه ذلك؟
وهل ممكن يصير هالشي هنا في السعودية ؟ انها تعقد وبعدين توثق قد سمعتوا انها صارت؟
شوفي انا قريت مرره بالجريده انه الاجنبي لو تزوج السعوديه بدون توثيق من المحكمه وعرفت الحكومه راح ينجلد بالاضافه انه راح يترحل
افتكر في بنت كانت معايا بالجامعه كانت متزوجه برا من غير سعودي وتدخل السعوديه على انها مو متزوجه كانت تعاني كثير علشاان هالشي خليك نظاميه ارحم ماتدري الظروف كيف تكون مستقبلا
الله يسهلك ويسهلنا جميع

Emerald
07-05-2009, 02:07 AM
miss vermozh
الف شكر على التوضيح ماقصرتي والله
طمنينا عنك انتي ايش مسوية؟
الله يوفقك ويوفقنا جمييييعا

MiSs.Vermozh
07-05-2009, 05:09 AM
والله الحمدلله انا كنت مشكلتي العمر ويوم لقيت واسطه للعمر طلعت مشكلة التحاليل مجرد مايكون العريس حامل للمرض مو مصاب تنرفض المعامله مع انو مافي اي خطر عالاطفال بس حابين يعقدوها واهوو بنحااول تنحل المشكله دعواتك ليا تلات سنواات
انت بشريني بديتي في المعامله ولا لسى

MiSs.Vermozh
07-05-2009, 05:18 AM
والله الحمدلله انا كنت مشكلتي العمر ويوم لقيت واسطه للعمر طلعت مشكلة التحاليل مجرد مايكون العريس حامل للمرض مو مصاب تنرفض المعامله مع انو مافي اي خطر عالاطفال بس حابين يعقدوها واهوو بنحااول تنحل المشكله دعواتك ليا تلات سنواات
انت بشريني بديتي في المعامله ولا لسى

Emerald
07-05-2009, 06:22 AM
الله يكون في عونك ياقلبي وتنحل مشكلتك
ترى والله من جد بس حابين يعقدوها وخلااااااص شي واااضح للعيان
الله يهديهم بس :(
انا لسه مابدات بشي وان شالله قريبا نبدا باذن الله .... الله يسهل امورنا كلنا يارب

MiSs.Vermozh
09-05-2009, 05:32 AM
حاولي تقدمي بأقرب وقت علشاان لاسمح الله اذا طلع شي وعقدوه لكِ
او انرفضت ترجعي تقدمي على طوول انا تقريبا انرفضت معاملاتي 6 مراات
وكل مرره بنعيد من اول وجديدوكأننا بنشحت منهم خخخخخخخخ

Emerald
10-05-2009, 02:31 AM
ياربيييييييييي
6 مرات حسبي الله ونعم الوكييييييل
الله يستررررر علينا كلنا س وان شالله مايرفضون لاي وحدة معاملتها
وان شالله تجيكِ الموافقة فاقرب وقت ممكن ياااااااااااارب
والله شي يخوووف ... والله اني شلت هم من قبل لا ابدأ *_*

Emerald
10-05-2009, 02:34 AM
miss كم عمرك؟ يمكن للعمر دور في رفضهم للمعاملة؟

MiSs.Vermozh
10-05-2009, 08:47 AM
عمري دحين 23 بس انا قدمت من تلات سنوات في البدايه كانت المشكله العمر
ولقينا واسطه تمشيها ولمن سوينا تحاليل رفضو بسبب انو حامل للصفه الوراثيه
واهوو بنحااول الله يفرجها من عندوو
لاتشيليين هم الله يسهلك ياارب

Emerald
10-05-2009, 08:26 PM
اللهم امين يارب العالمين
الله يفرجها علينا وعليكِ وعلى الجميع
والله حبالهم طويلة وحركاتهم تملل صراحة
بس الله يكون في عوننا ويسهلها يااارب

اميرة الصمت
11-05-2009, 03:01 PM

يسعدني ان اكون عضوه جديده معكم

انا كنت ابحث عن زواج الاجانب وسبحان الله طلعي الردود الي في المنتدى
وحبيت اكون معكم

واشكر اسرة المنتدى من اداره واعضاء وزوار

انا سعودية الجنسية صاحباتي ومعارفي يمنين (حضارم)

طيبين كثيرررر والاهم محترمين ومن عائله محترمه ومعروفه ولهم اقارب في السعوديه

وكلموني في الزواج من ابنهم بس انا بصراحه انبسطت كثيرررر
حيث اني اعاني من مشاكل اسريه كبيره

ولكن توقف عقلي وادركت تشدد بلادي في القوانين والانظمه ولكن اريد ان اكمل احلامي بزواج من هذا الشاب وارغب في تكميلة دراستي الجامعيه

اتمنى انكم تنصحوني حيث ابلغ من العمر 21 سنه

اميرة الصمت
11-05-2009, 06:31 PM
ليش ماحد يرد والله احباط

Emerald
11-05-2009, 09:02 PM
اميرة الصمت هلا بك اختي العزيزة
ان شالله ربي يسهل امورك ويرزقك بالزوج الصالح الي تتمنينه
بالنسبة لعمرك ان شالله تلقي واسطة وتنحل بأي شكل لاتشيلين هم
والباقي ان شالله مقدور عليه
ارجعي لكلام البنات هنا في الموضوع وان شالله تستفيدين
موفقة ان شالله

تفاؤل الأمل
11-05-2009, 11:33 PM
هاااااااااااي بنات وشكرا لكل من رد على سؤالي انا عمري 23 الله يستر على الواسطه الي مدري من فين ادبرها ما اقول غير حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل على كل ظالم وجائر على كل من حرم وعقد زواج الله ورسوله رضين في انا لسى ما قدمت شي وشاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااايله هم هم مو طبيعي الله يسهل بس
سؤالي يا بنات انا خطيبي برا السعوديه كيف يسوي الكشف الطبي حقهم هذا يجي هنا ولا يرسلي ورقة فحص دم من برا ولا ايش الساااااااااالفه فيدوني الله يخليكم

تفاؤل الأمل
11-05-2009, 11:38 PM
أميرة الصمت الله يوفقك يااااااااارب بس انا اقول اذا تقدملك واحد سعودي ورتحتيله ومافيه عيب خذي احسلك من التعقيد
لانو للاسف للاسف بتواجهك مشكلة العمر لو كان الي خاطبكي اليمني يقربلك اسهل الإجرائات بس لو ما يقربلك اصعب طبعا ولو عندك واسطه توكلي على الله وخذيه بس لو ما عندك واسطه بتتعبين وان شاء الله اطلع غلطانه انا زيك الى الان ما قدمت على شي بس شايله هم من كلام الناس وقرأي المواضيع الي بالمنتدى بتنفعكي كثير بذات مواضيع تيماج

Emerald
12-05-2009, 12:55 AM
بنت ابوها حبيبتي لاتخافي ولاتكبرين الموضوع بالنسبة للسن ان شالله تلقين واسطة وتنحل
بس الباقي ان شالله ماينشال همه ابدا
والتحاليل والاجراءات يقدر يسويها خطيبك من مكانه بالتنسيق مع السفارة السعودية حسب معلوماتي يعني لاتشيلي هم
والله يوفقني ويوفقكم جميعاً

تفاؤل الأمل
12-05-2009, 02:28 AM
اااااااااااااااااااااه ياااااااااااربي والله حاسه اني خلاص والله شويه وابكي من القهر من الي اسمعه ليش هذا كلو بنتزوج ما سوينا شي حرام حسبي الله ونعم الوكيل بس يااااااااااااارب قااااااااادر تسهلها ليا ولكل واحد يااااارب ارحمنا بلطفك يا ارحم الارحمين

Emerald
12-05-2009, 04:12 AM
بنت ابوها انتي موجودة؟

أمورة نفساني
12-05-2009, 04:23 AM
يارب يسعدك .. وتاخذي الي تبي

Emerald
12-05-2009, 04:33 AM
اوكي نأجلها الى وقت لاحق شكله مااافيه احد
*_*

أمورة نفساني
12-05-2009, 04:37 AM
تحطي ايميلك لميـــــــــن هالحين مافيه أحد

Emerald
12-05-2009, 04:39 AM
اتوقع بنت ابوها موجودة
مو صح يابنت ابوكِ ؟ خخخخ

أمورة نفساني
12-05-2009, 04:47 AM
اسمها تحت لأنها ماسوت تسجيل خرووووووووج

اميرة الصمت
12-05-2009, 02:44 PM
هلا وغلا خواتي مشكورين على الرد والله ارتحت لانكم معاي

اتمنى نتواصل ونساعد بعض

اميرة الصمت
12-05-2009, 02:46 PM
شلون نقدر نتكلم بعض لو كلنا موجودين

Emerald
13-05-2009, 12:43 AM
بنات شوفولنا وقت معين نفتح فيه كلنا عشان ناخذ ايميلات بعض
الاخ الفاضل الحوراني سمحلنا نحطها لمدة 5 دقايق ونمسحها >> مدة التعديل راح تكون 5 دقايق بس
لازم نتفق على وقت معين ندخل فيه كلنا

أمورة نفساني
13-05-2009, 03:39 AM
Emerald

شوفي متى تكون بنت ابوها موجوده وتاخذ ايميلك.. والا لو حابه خوذيه من المشرف العام عبر ايقونه اتصل بنا ولا راح يقصر

Emerald
13-05-2009, 06:37 AM
أمورة نفساني
الف شكر عزيزتي ماقصرتي والله

اميرة الصمت
13-05-2009, 03:08 PM
انا من ضمن المطلوب اميلهم او لا

اميرة الصمت
13-05-2009, 03:12 PM
انا بخاطري اتواصل معكم بس مااعرف شلون خصوصا اني مااشوف احدمنكم

تفاؤل الأمل
13-05-2009, 03:25 PM
هاااااااااي بنات اسفه والله استناكي ياEmerald وشوفك متصله بس ما تردين عليا ايأس واخرج
اانا موجوده اغلب الوقت على النت
وياريت ناخذ إيميلات بعض والله انتظر ردكم

تفاؤل الأمل
13-05-2009, 06:57 PM
هاي بنات كيف اعرف انكم متصلين طيب من الصبح وانا اشوف الاعظاء 1 والزوار36 وكلكم عندي متصلين ومنور اخضر عندي وبنفس الوقت ما تردون طيب ما فهمت شي انتو موجودين ولا لا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

Emerald
13-05-2009, 07:05 PM
ممنوع وضع ايميلات يابعدي.!

Emerald
13-05-2009, 07:11 PM
كلكم يابنات مو واحدة معينة او شي
نبى نتوااااصل كلنا مع بعض حتى نفيد ونستفيييد ونعرف الاخبار والتطورات اول بأول والله محتاجين هالشي

تفاؤل الأمل
13-05-2009, 07:29 PM
هلا هلا انا موجوده
وصلني الايميل بظيفك
الان

Emerald
13-05-2009, 07:30 PM
هلا بنت ابوها
الحمدلله فيه احد موجود خخخ
وين باقي البنات؟ يالله ننتظرررركم

تفاؤل الأمل
16-05-2009, 02:23 PM
السلام عليكم
لو سمحتم عندي سؤال الأن إذا قدمت اوراقي للأماره هل تتوقعون يطلبون مني هوية الخطيب او اوراقه وصوره ولا بيطلبون مني اوراقي انا ولما يعرفون انو الخطيب برا السعوديه يطلبونها منه عن طريق السفاره السعوديه فالبلد الذي هوا فيه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

تفاؤل الأمل
16-05-2009, 02:30 PM
تعديييييييييييييييييييييييييييييييييل

تفاؤل الأمل
16-05-2009, 02:30 PM
تعدييييييييييييييييييييييييييييييييل

اميرة الصمت
17-05-2009, 02:14 PM
هلا اذا احد موجود يجي هنا

اميرة الصمت
17-05-2009, 02:17 PM
طيب عندي فكره ايش رايكم نتقف في يوم ووقت وكلنا نكون موجودين في ذا الموضوع

انا ارشح يوم الاربعاء الساعه 8 حلو ؟؟؟؟؟؟؟؟
يلا كل وحده تقول متى تقدر تتدخل وبكذا نكون كلنا موجودين ونقدر نفيد بعض ونساعد بعض

اميرة الصمت
17-05-2009, 02:58 PM
بنات على ذا الرابط بنتواصل يلا كل وحده تحدد اليوم الي تقدر تكون موجوده فيه
وذا الرابط
http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=46984

اميرة الصمت
17-05-2009, 03:17 PM
بنت ابوها بليززززززززززز ردو علي انا انتظر من الصبح وماحد يجي واشوفكم متصلين ومحتاجه احد مثل حالتي اتكلم معه

الله يسامحكم ماخليت مكان الي قلت تعالوا فيه

تفاؤل الأمل
18-05-2009, 02:14 AM
ممنوع وضع ايميلات.!

تفاؤل الأمل
18-05-2009, 02:38 AM
ممنوع وضع ايميلات.!

تفاؤل الأمل
18-05-2009, 02:59 AM
ممنوع وضع ايميلات.!

أسير الخواطر
18-05-2009, 03:54 AM
شروط زواج السعودية من أجنبي مولود بالسعودية

تقديم الطلبات والاستفسارات يومياً عدا الخميس والجمعة من الساعة 8.30 حتى 11.30

1-يجب أن تكون الزوجة من سكان الرياض أو المحافظات التابعة لها .
وهكذا ينطبق على كل مدينة سعودية
2-لايقل عمر الزوجة عن 21 سنة.
3-تعريف عمل الزوج مصدق من الغرفة التجارية .
4-تعريف عمل الزوجة مصدق من الغرفة التجارية أو مشهد مصدق من العمدة والشرطة بعدم وجود عمل.
5-صورتين من حفيظة الزوجة أو حفيظة والدها إذا كانت مضافة معه .
6-صورتين من صك الطلاق أو شهادة الوفاة لمن سبق لها الزواج .
7-صورتين من الإقامة والجواز للزوج سارية المفعول مع الأصل .
8-صورتين من شهادة ميلاد الأجنبي .
9-صورة شخصية واحدة للزوج .
10-إحضار ملف علاقي .
11-إقرار من الزوجة بالموافقة مبصوم = نعم أنا فلانة بنت فلان أوافق على زواجي من فلان بن فلان وكتابة تاريخ ورقم الإثباتات والبصمة .

ملاحظة :
1-إثبات صلة قرابة إذا كان بينهم صلة من الدرجة الأولى موثقة من المحكمة العامة .
2-يجب حضور صاحب الطلب شخصيا ولا تقبل الوكالة بذلك .
3-يجب حضور ولي أمرها وأخذ إقرارها بالموافقة .

بخصوص الابناء

عليكم الاطلاع

الجوازات تنفي اشتراط سجل تجاري لكي تكفل الأم أبناءها من غير السعوديين
مديرة القسم النسائي: توجد رسوم مالية لإقامة أبناء المواطنات
جدة: حليمة مظفر نفى العميد محمد الأسمري مدير الجوازات في منطقة مكة المكرمة لـ«الشرق الأوسط» ما ذكر حول ان المواطنات السعوديات ممن اقترن بأزواج غير سعوديين يواجهن أنظمة وإجراءات إدارية تقف عائقا أمام تمتع أبنائهن بمميزات اقرتها قوانين رسمية صريحة. مؤكدا أن النظام يسمح للأمهات السعوديات بكفالة إقامة الأبناء غير السعوديين في حالة وفاة الزوج أو الطلاق، قائلا «لهن الحق في ذلك، سواء كانوا قصر أو حتى راشدين وليس صحيحا اشتراط سجل تجاري لدى الأم لكي تكفل أبناءها الراشدين». واضاف: هؤلاء بناتنا والوطن حريص عليهن والقرارات بشكل مستمر تتجدد وتتغير دائما، مشيرا إلى أن هناك قلة وعي بالإجراءات الصحيحة. وفي نفس الوقت، أكدت مديرة القسم النسائي بجوازات جدة سميحة الثقفي مسألة الرسوم التي ينبغي أن تدفع أثناء إجراءات تجديد الإقامة السنوية لأبناء السعوديات غير السعوديين، وقالت: هناك رسوم مطلوبة أثناء تجديد الإقامة للأبناء حتى في حالة وفاة الزوج أو الطلاق عليها أن تدفعها ولم يتم إسقاطها عنها.
أما ما يتعلق بأحقية الأم أن تكفل أبناءها غير السعوديين في حالة وفاة الزوج أو الطلاق فقالت الثقفي لـ«الشرق الأوسط» يحق للأم السعودية ان تكفل أبناءها غير السعوديين حتى ينتهوا من دراستهم، في حين يسمح لها النظام بكفالة البنات بشكل دائم، أما الأولاد فإنها تستطيع كفالتهم إذا كان لديها مؤسسة تجارية، وإذا كان ليس لديها ذلك عليها أن تجد كفيل عمل يكفلهم، وينبغي أن تجد كفيلا جيدا يتفهم وضعها حتى لا يستغلها. وكان العقيد الاسمري وسميحة الثقفي يعقبان على ما ذكرته بعض المواطنات حول معاناتهن ومن هؤلاء البتول أبو زيد أو كما تكنى بأم سامر مواطنة سعودية تزوجت فلسطينيا منذ 35 سنة، أنجبت خلالها خمسة أبناء وأوضحت لـ«الشرق الأوسط»، «أنهم تجاوزوا سن الرشد» إلا أنهم كما تقول «لم يتمتعوا بالحقوق كأبناء المواطنين السعوديين، حتى رسوم كفالتهم وتجديد اقاماتهم السنوية التي تكلفني لكل واحد منهم قيمة 1000 ريال تقريبا لم يتم إعفاؤهم منها». وأكثر مشكلة تواجهها الآن أم سامر ظهرت بعد وفاة زوجها منذ أربعة أشهر وهي عدم السماح لها بكفالة اثنين من أبنائها، إلا إذا كانت تمتلك سجلا تجاريا يمكنها من خلاله كفالتهما كموظفين لديها، وتقول «أنا موظفة متقاعدة، فمن أين آتي بسجل تجاري، أليس من حق المواطنة أن تكفل إقامة أبنائها غير السعوديين، هل أدعو الغرباء يكفلونهم ويستغلوننا ماديا». وتتابع: ابني الكبير تحت كفالة الشركة التي يعمل بها، أما ولداي اللذان لا يعملان بسبب نظام السعودة فهما قبل وفاة زوجي كانا تحت كفالة والدهما، وأخوالهما لا يملكون سجلا تجاريا، وإذا وجدت كفيلا لإقامتهما فإن هناك من يطلب 10 أو 20 ألفا سنويا كي يوافق على كفالة أبنائي. وتكمل: ألا يكفي أنهم محرومون من الجنسية السعودية رغم توفر كل الشروط بهم، مع العلم أن الفلسطينيات يحصلن على الجنسية إذا ما تزوجن بسعودي ولا ينطبق عليهن قرار الجامعة العربية، فلماذا يمنع أبنائي من جنسية أمهم التي هي أولى بذلك من قبيل الأمومة التي وصى عليها الإسلام، مشيرة إلى أنهم طوال حياتهم لم يتمتعوا بحقوقها كمواطنة سعودية حتى في العلاج الصحي بالمستشفيات الحكومية، وتقول: أحد أبنائي بعد رفض معاملة التجنيس وفي ظل حرمانهم من حقوقهم والإجراءات المعقدة التي لم تراع أنه ابن مواطنة اضطر للهجرة إلى دولة أوروبية غير إسلامية منذ أكثر من خمس سنوات كي يحصل على وطن وجنسية يتمتع من خلالها بحقوقه التي حرم منها في وطن أمه.
وهذه المعاناة تتضاعف مع الشاب طارق عصمت في بداية العشرينات من عمره، من أب تركي وأم سعودية تزوجا وانتهى زواجهما بالطلاق باكرا وهو صغير، ولم تكفل له الأنظمة حقه في التمتع بالإقامة تحت كفالة والدته بعد بلوغه لعدم امتلاكها سجلا تجاريا، وتمت كفالته من قبل خاله تحت مسمى مهنة سائق. وطارق أيضا رفضت معاملته التي قامت والدته برفعها ليحصل على الجنسية السعودية رغم أنه ابنها الوحيد والمعيل لها، وكما يقول أحد أقربائه: لم تتم الموافقة لأنه فقط ولد في تركيا بينما إقامته الدائمة كانت في السعودية، وقد أنهى كل مراحل تعليمه هنا. وكفالة إقامته تحت مسمى «سائق» عند خاله تعتبر اليوم مشكلة طارق الحالية، حيث رفضت وزارة العمل إعطاءه الموافقة على توظيفه واستثناءه في نظام السعودة كونه ابن مواطنة سعودية، وهو ما طالب به البنك كي لا تتم محاسبته من قبل الوزارة، وكما يقول: للأسف رفضت الوزارة إعطاءه الموافقة معتبرة إياه سائقا لا يمكن تحويله لموظف

أمورة نفساني
18-05-2009, 07:38 AM
الله يعطيك العافيه أسير الخواطر

اميرة الصمت
18-05-2009, 02:09 PM
يعطيك الف عافيه اخوي اسير خواطر طيب ليش يقولو العمر 25 سنه وانت تقول لا يكون اقل من 21 سنه الحمدلله انا عمري 21

Emerald
18-05-2009, 10:31 PM
أما الأولاد فإنها تستطيع كفالتهم إذا كان لديها مؤسسة تجارية، وإذا كان ليس لديها ذلك عليها أن تجد كفيل عمل يكفلهم، وينبغي أن تجد كفيلا جيدا يتفهم وضعها حتى لا يستغلها.

تعقيد بصراحة !!
يعطيك الف عافية اخوي

اميرة الصمت
18-05-2009, 10:52 PM
والله مافهمت شي ايش ذي الشروط

الله يعين

تفاؤل الأمل
19-05-2009, 06:30 AM
يعني حتى الزواج بالتصريح تعقيد فتعقيد فتعقيد ما راح نستفيد من التصريح شي اقول اتكلو على الله وتزوجو بدون تصريح وهاجرو احسلكم
الواحد على الاقل مو مسوي شي لا عيب ولا حرام ولقمة العيش فكل مكان الله ما ينسى عبده

واثقة بالله
19-05-2009, 11:00 AM
مشكووور اسير الخواطر على المعلومات..

اول مرة اسمعها كنت اظن ان ابناء الزوجة السعودية يطلعلهم الجنسية..

الله ييسر الامور..

اميرة الصمت
19-05-2009, 12:58 PM
الي اعرفه وشفتهم انه الاولاد يقدرو ياخدو الجنسيه لكن البنت لمن يصير عمرها 35 سنه تقدر تاخد الجنسيه من امها

Emerald
19-05-2009, 07:24 PM
انا مع بنت ابوها
صدقتي // والله لا بنسوي شي حرام ولا عيب
اذا بيضيقون علينا الخناق عشان نتراجع مثلا
فماراح نتراجع
وكل انسان ياخذ نصيبه سواء هنا او باي مكان في العالم
و الله الهادي الى سواء السبيل

اميرة الصمت
19-05-2009, 10:56 PM
الله يسهل علينا والي يعرف جديد عن الموضوغ يخبرنا

أسير الخواطر
20-05-2009, 12:54 AM
مجلس الشورى يقر تعديلا في نظام الجنسية السعودية ويمنحها لأبناء السعودية

الجنسية السعودية ويمنحها لأبناء السعودية المتزوجة من أجنبي

الرياض: منيف الصفوقي
أقر مجلس الشورى السعودي أمس، اجراء تعديلات على ثمان من مواد نظام الجنسية السعودية، تضمنت شروط منح الجنسية للأجنبي، وما يترتب على زوجته وأبنائه بعد حصوله على الجنسية، والحقوق والواجبات التي يتمتع بها، كما صوت المجلس دون التوصية بالتعديل على وضع «البدون».
وشمل التعديل منح وزير الداخلية صلاحيات أكبر حول إعطاء الجنسية للأجنبية المتزوجة من سعودي أو أرملة السعودي الأجنبية، كما أن المرأة السعودية لا تفقد جنسيتها إذا تزوجت بأجنبي إلا إذا قررت ذلك، إضافة إلى جواز سحب الجنسية من المتجنس وفق ضوابط عدة.

وذكر لـ«الشرق الأوسط» الدكتور محمد آل زلفة عضو مجلس الشورى، أن التعديلات التي ادخلها المجلس على قانون الجنسية السعودية فيه توضيح للكثير من الأمور، خاصة ما يتعلق بالمرأة بشكل عام والمرأة السعودية بصفة خاصة.
=====================================
وأضاف ان التعديلات التي تعلقت بالمرأة غير السعودية والمتزوجة من سعودي تضمن حصولها على الجنسية في حال تعثرها في إتمام المدة القانونية نتيجة لوفاة الزوج، إذ أعطى النظام وزير الداخلية الحق في منحها الجنسية. وبين أن التعديل الجديد أعطى المرأة السعودية المتزوجة من أجنبي الحق في الحفاظ على جنسيتها أو التنازل عنها مقابل نيل جنسية زوجها، إضافة إلى أن أبناءها لهم الحق في التمتع بجنسية والدهم أو الحصول على الجنسية السعودية بعد بلوغهم سن الرشد.
=====================================

وشدد آل زلفة على أن الأجنبي المتزوج من سعودية يحق له الحصول على الجنسية متى ما توفرت فيها شروط المادة التاسعة من نظام الجنسية أو أنه يعمل في مهنة تحتاج إليها البلاد. وأجمع الأعضاء ـ والحديث لعضو مجلس الشورى ـ «على سحب الجنسية في حال ارتكاب المجنس شيئاً من شأنه الإخلال بأمن البلاد»، مفيدا أن «الشرط الأول كان مثار خلاف بين الأعضاء، خاصة في تحديد معايير الجريمة المخلة بالأمانة والشرف، إضافة إلى أن الفترة التي يمكن خلالها سحب الجنسية (عشرة أعوام) تعتبر طويلة، كونه في حال سحبها أين سيذهب هذا الشخص الذي قبلت البلاد بإعطائه الجنسية ثم سحبتها منه؟ إضافة إلى أنه تنازل عن جنسية وطنه الأصلي ولذلك فإننا نعرضه لضياع».

وأضاف ان المجلس ناقش ما يخص أبناء القبائل العربية في الجزيرة العربية الذين خرجوا منها ولا يحملون الجنسية السعودية ويعرفون بـ«البدون»، حيث طالب عدد من الأعضاء بضرورة «اثارة موضوعهم لمعالجة أوضاعهم، خاصة أنهم يحملون اقامة دائمة لا تمكنهم من مواصلة التعليم أو المشاركة في مناشط الحياة الأخرى مثل العمل».

واشار إلى أن المادة التاسعة المعدلة في قانون الجنسية تعطي أبناء القبائل أو العوائل التي لها جذور تمييزا عن غيرهم لأنهم خرجوا عندما كانت المنطقة طاردة بسبب ظروف المعيشة إلى بلدان أخرى وعندما أصبحت جاذبة فمن حقهم العودة إلى وطنهم بعد أن أصبحت الدول التي هم بها بلداناً طاردة. وطالب عدد من الأعضاء بتعديل موضوع حصول السعوديين العاملين في الخارج على جنسية البلد الذي يعملون فيه متى ما أتيحت لهم الفرصة مع الاحتفاظ بالجنسية السعودية، مشددين على أن هذا الطلب غير مطروح لتعديل في الوقت الحالي.

وكان الدكتور حمود البدر الأمين العام للمجلس أوضح أمس، أن المجلس استمع إلى تقرير لجنة الشؤون الأمنية في المجلس تضمن ردها حول ملحوظات الأعضاء وآرائهم بشأن اقتراح إجراء بعض التعديلات على نظام الجنسية العربية السعودية، مشيرا إلى أن المجلس اقر بعد المداولات إجراء تعديلات على 8 من مواد النظام البالغ مجموعها 38 مادة، والمواد المعدلة التي اقرها المجلس هي المادة 9، التي تبين شروط جواز منح الجنسية العربية السعودية للأجنبي، والمادة 12 التي تبين ما يترتب على زوجة الأجنبي وأولاده إذا منح الأجنبي الجنسية، والمادة 14 التي تبين ما يترتب على اكتساب الأجنبي للجنسية العربية السعودية من حقوق وواجبات، والمادة 16 التي توضح انه يجوز لوزير الداخلية منح الجنسية العربية السعودية للمرأة الأجنبية المتزوجة من سعودي أو أرملة السعودي الأجنبية، وتحدد اللائحة التنفيذية الضوابط اللازمة لذلك. فيما توضح المادة 17 أن المرأة السعودية لا تفقد جنسيتها إذا تزوجت بأجنبي إلا إذا قررت ذلك وأعلنت التحاقها بجنسية زوجها ودخلت في تلك الجنسية بحكم القانون الخاص بها. وتبين المادة 21 انه يجوز بقرار من مجلس الوزراء سحب الجنسية السعودية من المتجنس بها خلال الأعوام العشرة التالية لتجنسه وذلك إذا حكم عليه بحد شرعي أو بالسجن مدة تزيد على سنة لارتكابه عملاً يمس الأمانة أو الشرف أو إذا صدر عليه حكم قضائي بثبوت قيامه بأي عمل يخل بالأمن في السعودية أو اشتراكه فيه أو يجعله من غير المرغوب فيهم في البلاد بناء على اقتراح من وزير الداخلية. أما المادة 26 فتبين انه يعاقب بالحبس مدة لا تتجاوز سنتين أو بغرامة لا تتجاوز ثلاثين ألف ريال كل من أبدى أمام السلطة المختصة بقصد إثبات الجنسية العربية السعودية له أو لغيره أو بقصد نفيها عنه وعن غيره أقوالاً كاذبة أو قدم إليها أوراقاً غير صحيحة مع علمه بذلك، ويتولى ديوان المظالم إيقاع هذه العقوبة. وتنص المادة 27 على أن يصدر وزير الداخلية اللائحة التنفيذية والقرارات اللازمة لهذا النظام خلال مائة وعشرين يوماً من تاريخ نشر هذا التعديل.

اتمنى الافادة للجميع واي استفسار ماعليكم الا كتابته

تقبلو تحياتي

Emerald
20-05-2009, 05:06 AM
مشكور يا اخي الفاضل
طيب انا عندي سؤال من بعد اذنك
سمعنا عن بطاقة تعطى لابناء السعوديات وعلى اساها يعامون معاملة السعوديين
هل هذا الشيء موجود ام لا؟ واذا كان موجود هل هو معمول به للجميع على حد سواء
ام هناك تفضيلات او شروط معينة للحصول على هذه البطاقة؟
وشكرا جزيلا لك

أمورة نفساني
20-05-2009, 09:37 AM
مشــــــــــكور ...

اميرة الصمت
20-05-2009, 12:42 PM
اخوي اسير خواطر ربي يعطيك الف خير واحسان

بس لي منك طلب ابغى اتاكد من سالفة العمر

كم يسمح البنت السعوديه الزواج من اجنبي

الله يعطيك خير ساعدني في الخبر الاكيد

حيث ان الزوج غير مولود في السعوديه لكن لديه اقارب متجنسين سعودي

تفاؤل الأمل
20-05-2009, 08:21 PM
الله يعين بس

أسير الخواطر
21-05-2009, 02:35 AM
عزيزتي

أميرة الصمت

يجب على الفتاة التي تريد الزواج من أجنبي

أن يكون عمرها 21 وما فوق

بمعنى ممنوع الزواج تحت سن واحد وعشرين سنة

إذا عمرك الان 21 سنة او أكثر يحق لك ان تتزوجي

زيادة على الشروط الموجودة سابقا

ولك تحياتي

أسير الخواطر
21-05-2009, 02:42 AM
مشكور يا اخي الفاضل
طيب انا عندي سؤال من بعد اذنك
سمعنا عن بطاقة تعطى لابناء السعوديات وعلى اساها يعامون معاملة السعوديين
هل هذا الشيء موجود ام لا؟ واذا كان موجود هل هو معمول به للجميع على حد سواء
ام هناك تفضيلات او شروط معينة للحصول على هذه البطاقة؟
وشكرا جزيلا لك

Emerald

بالنسبة للمعاملة الابناء حتى سن الرشد سيعاملون معاملة

السعودي وقد اقر مجلس الشورى افضلية اعطاء الجنسية

حسب نقاط معينة وهنا من حق وزير الداخلية بقبولها او رفضها

وللمعلومية اذا تم الزواج بدون تصريح مسبق فسوف يحرم

الاولاد من جميع الحقوق الموجودة سابقا علما بأنه قد سهلت

جميع الاجراءت وتستطيع اي فتاة الحصول على التصريح عند اكتمال

الشروط المكتوبة بالخط الاحمر وما عليها الا مراجعة الامارة التابعة لها

مع الوثائق المطلوبة

تحياتي

اميرة الصمت
21-05-2009, 02:07 PM
تسلم اخوي اسير خواطر ماقصرت ربي يسهل امورك ويحقق لك كل ماتتمناه

MiSs.Vermozh
22-05-2009, 03:39 AM
عزيزتي

أميرة الصمت

يجب على الفتاة التي تريد الزواج من أجنبي

أن يكون عمرها 21 وما فوق

بمعنى ممنوع الزواج تحت سن واحد وعشرين سنة

إذا عمرك الان 21 سنة او أكثر يحق لك ان تتزوجي

زيادة على الشروط الموجودة سابقا

ولك تحياتي
عفواً غلطان بهالنقطه انا من يوم عمري 21 انخطبت لغير سعودي وسبب الرفض العمر واعرف كثير نفس حالتي تمشي في حاله وحده الواسطه وللأسف الأمور مو ميسره بالعكس تعسير لأبعد الحدود

اميرة الصمت
22-05-2009, 12:06 PM
طيب والي ماعنده واسطه ايش يسوي ومن وين يجيب لهم واسطه

اميرة الصمت
22-05-2009, 12:14 PM
احد يقول لي من وين اجيب واسطه وليش ذا كله

مو احنا بلده اسلاميه والاسلام مافيه وسائط

اميرة الصمت
22-05-2009, 12:22 PM
بنت ابوها انتي قلتي انك بتقدمي اوراقك ايش صح معك

بليززززز ردي

MiSs.Vermozh
23-05-2009, 08:47 AM
احد يقول لي من وين اجيب واسطه وليش ذا كله

مو احنا بلده اسلاميه والاسلام مافيه وسائط
واسطتك ربي انتِ قدمي والله يسهلها لك
نحنا بلد اسلامي بالاسم بالشعارات مو بالتطبيق ^^

زهورات خليجية
23-05-2009, 09:00 AM
السعودي
والسعودية

عمله صعبه هاذه الايام

الثوب حلاته رقعته منه وقيه

الاجنبيات اللي يقكرون بالسعودي بدهم جنسيه وبعد ما تاخذها تتفرعن

نجلاء الهاجري
23-05-2009, 12:26 PM
زهورات انا ناوية اعرس على فرنسي ..!http://up.arab-x.com/pic/VB867222.gif (http://up.arab-x.com/)

اميرة الصمت
23-05-2009, 01:26 PM
ربي يسهل لي

وبعدين يمكن الاجنبيات يفكروا في الجنسيه لكن مو كلهم

وبعدين ايش في الجنسيه السعوديه زود مشان نقول الكل يطمع ياخدها

الحمدلله احنا بلد اسلامي وماحد قال شي لكن في تعقيد الامور مافي احد مثلنا

تفاؤل الأمل
23-05-2009, 01:27 PM
السلام عليكم اخواتي في الهم ومتاعب التصريح
حبيت ابلغكم اليوم رحت الأماره عشان اسألهم بنفس عن جميع
اسئلتي واسألتكم
1- اول سؤال سألتهم من كم يبدا عمر التصريح ؟
قالولي لازم تكوني فوق ال 25 قلتلهم في ناس تقول صار من ال 21 قالولي
لاااااااااااااااااا كلام غير صحيح لازم تكون الي تطلب تصريح من 25 وفوق
2- سألتهم هل صحيح الي بتتزوج عراقي اصعب من الي تتزوج اردني او مصري او لبناني او اي جنسيه ثانيه؟
قالت لا انا ماعندي معلومات بهذا الشي تقول الي اعرفه انو العراقي زي اي جنسيه ثانيه يعني ما عليه تحفظ
3- قلتلهم كم المده تقريبا عشان يطلع التصريح ؟
قالت حسب في ناس بشهر وناس سنه الي فهمته يعني(حسب الواسطه الواسطه الواسطه او الفلوس )
4- في حالت تزوجت سعوديه رجل اجنبي بدون تصريح و جلسو في السعوديه ؟
قالت في حال اكتشفت الدوله هذا الزواج راح ينسجن الزوج كم يوم ويترحل
والزوجه راح تنسجن كم يوم تأديب لها ولا يوثق زواجهم
قلتلها كيف تعرف الدوله انهم متزوجين بغير تصريح قالت اذا حملت الزوجه وحبت تولد بمستشفى اكيد هيطلبو منها عقد االزواج او شي زي كدا هيكتشو انو ماعندها بالتالي يكتشفوهم ويرحلو الزوج (وانا سألت محامي وقلتلو ما ذا تعني الدوله بكلمة < من يتزوج زواج بدون تصريح يحاكم تأديبيا في ديوان المظالم> قلي هذا يعني ان الزوجه والزوج راح ينسجنون تأديبيا لمدة كم يوم فقط ويترحل الزوج
وقال لي <انا اعرف زواجات كثيره تمت بدون تصريح وعندما يشرحون للقاضي انهم لم يكونو يعلمون بقوانين الدوله في الزواج او ان هناك ظروف كثير اجبرتهم على ذالك غالبا ما يعفون عنهم > يعني راح يسفرون الزوج بس بدون سجن لو قلتو ما كنا نعرف بالقوانين بس طبعا ابعد عن الشر وغنيله
5- سألتهم في حال تزوجت فتاة سعوديه رجل غير سعودي خااااارج المملكه عند محامي وجلست خاااااارج المملكه معاه هل تقدر تدخل تزور السعوديه هي وزوجها وعيالهم عشان تشوف اهلها مثلا ؟ قالولي عادي هي هتقدر تدخل السعوديه اي وقت وتجلس زي ما تبغاااااااا وكمان زوجها وعيالها يقدرون يدخلون السعوديه بفيزة عمره او حج عادي ويخرجون
6- سألت عن بطاقة اولاد السعوديه وهل تعطي الام الجنسيه لولادها؟؟
قالت اولاد السعوديه لهم من الدوله الدراسه والمستشفيات فقط
وفي وحده كانت جالسه قالت انا متزوجه حظرمي وعندي اولاد درسو هنا بالسعوديه بس لا تفكري يلقون وظييييييييفه ( واولاد السعوديه الي متزوجه اجنبي بالتصريح
الأولاد فقط يأخذون الجنسيه السعوديه بعد ال 18 اما البنات ما ياخذونها ابدااا)

الحرمه الي شفتها بالاماره كانت اظن جايه تسأل زيي المهم تقول ترا التصريح ما يطلع الا وانت عجوز تقول مو شي سهل إلا لو عندك واسطه

اميرة الصمت
23-05-2009, 09:20 PM
اووووووووووووووف

لا حول ولا قوة الا بالله

ايش ذي المصيبه طيب سالفة العمر مصيبه معقول نتنظر بعد 4 سنوات قدام

حرام هذا ظلم الله ماقال لهم كذا ومن وين نجيب لهم واسطه حتى في الزواج يبغو فلوس

يكغي الكليات الخاصه الي تمص دمنا وتطلع لفلوس

حسبي الله ونعم الوكيل

تفاؤل الأمل
24-05-2009, 03:24 AM
أميرة الصمت موجوده؟؟؟؟؟

أمورة نفساني
24-05-2009, 03:38 AM
بنت ابوها

وش رايك اعزمك على موضوع تشاركي فيه معنا ...

هاه وش قلتي؟

أسير الخواطر
24-05-2009, 04:41 AM
اسعد الله صباح الجميع

مساعدة لمن هم بالرياض

الرجاء اخذ عنوان بريدي من الادارة ومراسلتي

ولكم تحياتي

تفاؤل الأمل
24-05-2009, 05:12 AM
اي مووضع حسب يعجبني او لا
هههههههههههههههههههه

اميرة الصمت