المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قصص عن نوبات الهلع التي مرت بنا *_^

الصفحات : [1] 2 3

غالي الاثمآن
03-08-2009, 06:31 PM
~ { السلآم عليكم ورحمة الله وبركآته } ~

كيفكم ان شاء الله ( بخير ) لو بخير الله يجعله دوم في حيآتكم يآرب ،

حبيت اطرح ذ1 الموضوع كل واحد ابيه يكتب قصته الي مر فيهآ في مرحلة الهلع ، لكي نستفيد من قصته ويتسفيد منا

سواء من كان في داخل المنتدى ومن كان خارج المنتدى ، وانا إول من راح اكتب قصتي فديت روحـكم لآن من شاف ناس

مثله في نفس مرضه ر1ح يرتاح نفسيا وإهم شي الراحــه النفسيه . وفآلكم العافيه إخوكم / Abdulaziz

الفجر البعيد
03-08-2009, 06:35 PM
متااابعه..!

غالي الاثمآن
03-08-2009, 06:48 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

المهم اريد ان ابدا قصتي وان شاء الله راح تستفيدون

في يوم من الايآم وفي الجامعه جيت عند اصحآبي وقالوا لي تعرف فلان قلت ايه

قالو توفي بحادث سياره صراحه انا خفت مع ان الادمي مابيني وبينه الى سلام وبس لا اقل ولا اكثر المهم مرت ثلاث شهور من ذي اسالفه ..

وكان احساس الموت يجيني في وقت لاخر بس على تفكير خفيفي وعادي ولا ادير له اهتمآم : ومرت الثلاثه شهور وفي يوم من الايام قلت ابي افطر برى مع واحد من اصحابي ورحنا فطرنا بعدين حسيت ضيقه وملل لا حدود له وقلت خلاص انا بروح البيت ابي اجلس شوي وان شاء الله نتقابل العصر قال لي اوكيك ورحت البيت وجلست مع اهلي شوفي وطبعا توي راجع من برى في ابي اخذ لي ( شور ) دخلت الحمام الله يكرمك توي شغلت المويه نزلت المويه على راسي واذا بنتآبني شعور مخيييييييف مره الي هو دقات فلب متسارعه واول تفكير في راسك الموت قرب ؟ لبست بسرعه وطلعت عند اهلي وكانت امي جالسه واختي قالت لي امي تعالي وجلست عندها شوي وانا ارتجف ومافيني حيل امسك نفسي اقول لها اني ابي اموت ؟ نفسي اقول لها انا ابي اموت بس خايف ؟ مابيها تبكي ولا يسير لها شي ؟ واناظر في اختي قلت تعالي وسمعت دقات فلبي وطلعت جهاز قياس الضغط ضغط دمي عادي مافيه ولا شي ؟ المهم وجاني غثيان مره قوي سرت اروح الحمام ابي ( اطلع ) عشان ارتآح وارتفاع درجة الحراره المهم جلست ربع نصف ساعه على ذ1 الحال والحمد لله عدة على سلام بعدها ارتحت شوي وماني عارف وش صاير فيني هو مرض قلب ولا وشي ؟ وش الي قلب حالي فوق تحت وش الي صاير فيني بـ / الضبط المهم واهلي نامو وطلعت قلت خلني امشي اشم هواء شوي وانا صايدني قلق وخوف الموت يمشي وراء ظهري ومر يوم على ذ1 لحال خوف وسرت من اصحى من النوم اتحلم بـ : قبور و موت واشياء مرعبه وذ1 شي عادي لاي واحد يعاني من نوبات الهلع وسرت خايف وسرت موسوس مره وجات فترت اختبارات الجامعه وكنت اروح عند واحد من اصحابي كل سنه نذاكر انا وهو سوا مع بعض اطلع اشغل السياره وفي نظرات الحزن في قلبي وكل نظرات قلبي تشآؤميه في عيوني واقول في نفسي لو رحت الحين يبي يجيني حادث يبي ينسف اهلي ؟ واروح في المشوار وانا في بالي خلاص يبي يسير فيني حادث وامشي وانا افكر في الموضوع .. واروح واجلس اذاكر وصاحبي يذاكر ويشرح لاصحابي ؟ وانا قي نفسي اقول ليتكم تنقلعون وش تشرحون لي ؟ هههههههه وربي التركيز صف الجسم معهم بس الافكار في الموت وفي دقات القلب وكل شوي يدي على صدري واطلع من عندهم ونفس الحاله ابي ارجع اللحين وابي اموت في الطريق بحادث .. واقول بسم الله توكلت على الله وامشي .. وحمد لله اوصل بـ : السلامه ويارب لك الحمد .. وسرت اخاف اي شي يجيني مرض زكمه اقول سرطان .. جلطه .. مرض خطير ؟ اما حالت البكاء كنت كل ليله ابكي من دون اي سبب ابكي على حالي مافي ولا شي يسليني في حياتي كل شي ماله طعم كل شي ماله داعي وافكر في اشياء كله تشاؤميه .. والحمد لله كلمت اختي بـلي فيني وقالت ذ1 كان مع امي اول ؟ فحت قلت اخيرا في واحد مثلي ؟ ورحت على طول جري لآمي < مبسوط في احد عاش الي اعيش فيه ؟ رحت لها وقلت لها قالت اي عادي ذ1 كان معي وقامت تعدد لي الي احس فيه وانا اقول اي اي < ومبسوط فل وقالت لي اللحين روح لدكتور في مكه شاطر .. وقلت اوكي ورحت له وربي دكتور مره عسول .. وقال لي عادي الي فيك نقص في شي كميائي في الدماغ وقال لي تحس بغازات وتحس بخمول وتحسب بشي يمشي في جسمك وتحس بتعب وراء رقبتك .. وتحس تعرق وخوف وافكار موش كويسه وانا اقول ايه ايه < فرحان قال كل شي فيني .. واعطاني دواء سبراليكس والحمد لله العلاج مره حلو وافادني مره .. وقال لي اول ما يجيك قلق .. قال لي شوف محل ترتاح فيه وتستلقي على ظهرك وتغمض عيونك وتفتح فمك وتاخذ نفس بعقمك الين يرتفع صدرك ونزل النفس من فمك مع كلمت " اووووه " تخيل كانك تتآرجح بس النفس طلعه ببطئ بشوي وسارت لو جاتني نوبة الهلع على طول اسوي التمرين وتخف وتروح شوي شوي الين حمد لله راحت واللحن هذي هي قصتي .. ويارب لك الحمد والشكر على كل حال ..

جهراوي
04-08-2009, 03:04 AM

اهلا بك ياغالي الاثمان " نعمة انك لقيت اقرب الناس لك يعاني مما تعانية

لانة راح يحس فيك ويدري تماما في الالم والشعور الي تحسة لانة مر بنفس

هذة التجربة اللي مريت فيها وهذا اكيد يساعدك كثيرا مع هذة النوبات اللعينة

اول ماجتني اعراض الهلع كنت في دوامة طووووووويلة من طبيب قلب الي

الصدر الي الانف والاذن الي الجهاز الهظمي طبعا الاطباء كل تخصص اروح

لاثنين لاني مااقتنع يعني اروح لطبيب قلب واروح لطبيب قلب ثاني واسمع

كلام اخر سبحان الله كل مااطلع من اي طبيب احس انة مو فاهمني وتجيني

ضيقة فظييعة وابكي من شدة القهر واروح لطبيب اخر ونفس القصة واطلع

منة وكلي الم وحسرة ،، الا اخر طبيب زرتة الي هو طبيب الباطنية كان

شباب وتوة خريج وفهمان كثير واسلوبة جدا جدا رائع الله يجزاة كل خير

من ثاني مراجعة عندة وبعد الفحوصات كتبلي البروزاك وقالي هذا علاجك

اللي انت محتاجة وكان يقنعني ويشد من عزيمتي وكان طبيب جهاز هظمي

يعني مو نفسي لما اخذت البروزاك وقالي اصبر علية اقل حاجة 6 اسابيع

حتي تشوف النتيجة وفعلا بديت اخرج من البيت جتني ثقة اسوق السيارة

وانا مرتاح شوي يعني مونفس قبل خوف شديد وتعرق واقول متي اوصل البيت

بعدها كلمت الدكتور / انور اللي هو طبيب الجهاز الهظمي وقلتلة بروح لطبيب

نفسي وشرايك يادكتور قالي : ممتاز رووح واشجعك علي الخطوة هذي وصدقني

كلها كم شهر وراح تشوف الفرق بأذن الله وفعلا رحت للدكتور/ عصام الانصاري

ووصفلي السبراليكس وقالي انة اقوي علاج حاليا للهلع بأتفاق جميع الاطباء

لانة فعال جدا واخذتة وحسيت بتحسن لكن عندي الغصة بالحلق ماراحت

عندي غازات وانتفاخات بالمعدة مازالت موجودة واحيانا تفكير سلبي ويروح

بس عموما افضل من قبل بكثير وسعت انة السبراليكس زين من كلام الاخوان

في المنتدي والله اعلم ..

اخي غالي الاثمان شلوونك مع السبراليكس حاليا ؟؟

وهل اخذت مهدئ مع العلاج وشكرا ... واسأل الله الشفاء للجميع ،،،

يارب ارجوك
04-08-2009, 03:58 AM
موضوع راااااائع

قريت قصصكم

انتا شي حلو الحمدلله ان فيه احد نصحك الوالده الله يخليها لك

والله يشفيك

اخوي جهراوي انا كنت متابعه موضوعك السابق

اما انا

كنت مسافره وفي قمة الوناسه وكنت حاضره حفلة زواج

وراجعه مبسووطه ع بس سبحان الله بالحفله جتتني ضيقه ومانبسطت مره افكر

رجعت ابي انام فتحت روايه اقراها مو قادره اركز مره بالاحداث كنت مو مرتاحه مدري ليش

وصلت الصفحه الثالثه

ضربات قلبي زياده بدون سابق انذار

قلت في نفسي بسم الله وش هذا

فجأه الموووووووت

نقزت من مكاني صحيت ابوي انا قاعده اموت يلا وديني اموت بالمستشفى وابكي واصرخ

وهو يسمي علي ياحياتي ارتاع مرره :(

وامي صحت وكنت ابي اطلع من الفندق بدون عبايه من الخرعه وطول الطريق اصرخ يلا الحين الحين بموت اسرررررررررررع

الين دخلت المستشفى وكل شي سليم واستغربو مره

الظاهر انا اول حاله تجيهم

قعدت بالمستشفى مابي اطلع لاني استغربت وشو فيني

المهم طلعت والى يومك هذا اعاني

الحمدلله على كل حال

جهراوي
04-08-2009, 04:08 AM
قصص متتكررة كلها نفس الاعراض بأختلاف مواقفنا وظروفنا

لكن مسكييييييين اللي تجية هالاعراض ومايعرف وش السالفة ....

راح يكون فريسة لنوبات الهلع والرهاب والاكتئاب .... !!

احساسي
04-08-2009, 04:22 AM
انا اللي حصل معي شي جدا مرعب ومخيف فجاه قبل ماانام حسيت بكتمه وخوف وابكي بصوت عالي واقول بموت بموت خمس دقائق واغمى علي وبعد 3 او 4 فقت ويالله على الاحساس اللي شعرت فيه من خوف من الموت رحت الدكتور وانا بحاله يرثى لها حتى متغطيت من الخوف كل تفكيري مركز على الموت لاني حسيت بحراره تصعد من اسفل ارجولي حتى راسي مثل العاصفه حتى اغمى علي اسفه مقدر اكمل بس حالي انقلب من حال الى حال

غالي الاثمآن
04-08-2009, 08:16 AM

كيفكم مع الصباح ان شاء الله بخير يآرب ..

اخوي جهراوي حيآك الله في الموضوع وتسلم فديت روحـك ع الرد .. اما عن سبرالكيس والله الحمد لله مرتآح معآه ع الاقل خفف اعراض كثير واحلى مافيه لا فيه ادمان ولا قلق مثل الادويه الباقيه يعني راعراضه الجانبيه بس في اول فترة من العلآج يعني خلال شهر مثل لو بلعت الحبوب راح يجيك صداع او غثيان خفيف الخ .. والحمد لله كل شي عال العال يارب لك الحمد ^_^

غالي الاثمآن
04-08-2009, 08:21 AM

اختي الغاليه يارب ارجوك .. من ميزات نوبات الهلع انها تجي من دون اي سابق انذار وتتعب الواحد من الناحيه النفسيه + الجسديه بعد ماتعدي نوبات الهلع تحسي خوف وقلق اضطراب تفكير في امور الاخره تفكير في القبور الخ بس نحن نبي نعتمد على انفسنا انتي عارفه الامراض النفسيه اكبر نسبه لشفاء منها الي هو انتي .. يعني مثل حالتي اقول حمد لله شفت تحسن كبير وملحوظ يعني لو جاتني افكار سلبيه اجيب لها فكره ايجابيه .. يعني افكر اقول القبور فيها عذ1ب ونار الخ .. اجيب لها فكرة اعمل في دنيآك بما يرضاه ربك تكون القبور روض من رياض الجنه في هذي الحاله الواحد يتطمن نفسيا ويكثر من العبادات راجيا المولى عز وجل في الشفاء والرضاء عليه .. وذ1 يمر على ناس كثييير بس لآزم من العلاج النفسي .. والحمد لله كل شي ماشي حلو .. ومشكوره ع القصــه ونسال الله ان يشفيك مما انتي فيه ويشفي كل مريض يعاني من 12 المرض الفظيعَ ..

غالي الاثمآن
04-08-2009, 08:28 AM

اختي الغاليه ( ام هنوف )

معروف اي احد يجيبه نوبات الهلع تجيه دقات القلب السريعه وفي بعض الناس يغمى عليه وذ1 الي حصل مع الولده ربي يطول في عمرها كانت لا جاتها النوبه يغمى عليها وناخذها المشفى اول .. ولا ادري عن السالفه .. وبعد النوبات هي هات من افكار حولين الموت وامراض وسوسه الخ .. يعني مو تتعبك إلآ تدمرك وبعدين يجينآ الاكتئاب تغير نضرتنا للحيآه ليه احنا نبني ونسوي وفي الاخير نبي نموت .؟ وخوف فوق الازم على الاهل والاخوان والحمد لله حنا نصبر على ذ1 الشي ونحآول نحقر ذي الافكار قدر المستطاع انا ما اقول احقروا فكرة الموت الموت حق بس انو يخرب علينا الحياه ذ1 مرض والحمد لله احقروا الافكار الي هي السوداء الي تمر عليك وتجيك وساويس بعض الاحيان لو تبي تروح محل يبي يصير لك شي وانت عارف مايبي يصير لك شي بس هي كذ1 تتعب راسك .. اونصحك باذكار الصباح والمساء والله فيها راحه وسالوا مجرب .. داوموا عليها اقرا كل يوم صفحه من القران ذ1 اقل شي قال الله تعالى ( إلآ بذكر الله تطمئن القلوب ) وبعد ماتقرى قران تحس راحه نفسيه عجيبه والحمد لله حاول تشغل نفسك بقدر المستطآع تجيك افكار على الموت قول لعقلك خلاص وقف ذي الفكره تدريجيا الين خلاص يمل ولا يسير يفكر فيها انا تعبت في البدايه بس قلت الين متى ابي ابقى على ذ1 الحال ؟ وسرت احقر الافكار وتشوفيني كل يوم حرب هههههههه يآ انا ياهي وذ1 الي صاير معي والحمد لله واسال الله ان يشفينا مما فيــنآ .. ومشكورين ع المشآركه فديت قلبوبكمَ ..

احساسي
04-08-2009, 04:42 PM
شكرا شكرا ياغالي الاثمان من جد ارتحت من ردك وكنت دائما اسال نفسي هل الهلع يسبب الاغماء لدي اسئله كثيره حاببه اسالك عنها اذا مافي ازعاج وشكرا مره ثانيه يالغالي

غالي الاثمآن
04-08-2009, 08:54 PM

لاشكر على واجب اختي ام الهنوف .. اسائلي وانا تحت امرك فديت قلبك

وشي معروف في من الناس من يغمى عليه من نوبة الهلع بس مو اغماء طويل يعني نصف ساعه ربع ساعه شي زي كذ1 وذ1 شي مثبت علميا .. اما عن اسائلتك اسائلي وان شاء الله تحصلي رد مني باذن الله يارب ..

احساسي
05-08-2009, 06:13 AM
صباح الخير ياغالي الاثمان السؤال هل الاغماء اي كان نوعه يسبب زيادة كهربا انا لما صار معي الاغماء او بمعنى اصح قبل الاغماء شعرت بشي مثل العاصفه يصعد من اسفل ارجولي الى اعلى راسي وكان معه بخار حار يعني حراره تخرج من جسمي وكل هذا حصل بثواني

غالي الاثمآن
05-08-2009, 10:53 AM
صباح النور ام هنوف ..

الاحساس الي تحسي فيه يالغاليه هو مو كهرباء هو الخوف الزائد مثل ما يحصل لي قبل نوبة احس بدوخه وثاني شي الدوخه تجي من الخوف الزائد مما تسبب لبعض الناس اغماء ومعروف الحراه الزائده في الجسم .. ذ1 كله نتيجة الخوف الهلع كله عباره عن مخاوف فوق الالزم يعني انتي معك هلع وكل الي فيك طبيعي مروا فيه ناس كثير لا تشيلي هم ام هنوف واي شي تحت امرك ..

ابو سعد ..~
05-08-2009, 12:41 PM
السلام عليييكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله والصلاة والسلام علي رسول الله
~> مشكلتــي بختصار
بسم الله

ويوم الجمعه في صلات العصــر وفي الركعه الثالثه <~ وانا خاشع في الصلاه
اتاني شي مفاجئ وبدون سابق انذار وهو شخص احس يكلمني وبي الاساس مافيه احد
شخص او نفس قال لي انو انت يا ابو سعـد رـأح تموت الحين اقطع صلاتك يا ابو سعد
انا جاني شعور اول مره في حيـأتي يئتي لي وهو كتـألي ..
1- ارتجاف مستمر في الجسم <~ بدرجت الي جنبي يصلي حس فيني
2- كتمه غريبه
3- احس ضيق في التنفس وصعب التنفس <~ احس احد خانقني
بدرجت رفعت راسي فوووق واحاول اتنفس بقوه
ومن هنـأ بدئت المشكلــه
الخوف من الموت واكثر الاوقات يئتيني شي يقول انو هذـأ احسـأس
وانا بعلم والكثير قال لي انو مافيه احد يحس بيومه ..~
..........
ولله ثم ولله ثم ولله ان حياتي كلهىأ الم في الم
احس اني انسـأن مالي وجود في الحيـأت
نضـأمي اليومي
انام اقوم من النوم اجلس علي النت <~ ولا استفيد منه ابدـأ مثل اول
ما ابي احد اسولف معه مابي اطلع من البيت ابي اكون جنب اهلي بس
اذا بغيت اطلع
يجيني شي احس اني بموت برا البيت اليوم ولا اطلع
وبعض الاحيان اكون برـأ البيت وتجيني الحاله .. علطووول اروووح لي البيت مدري ليه
حـأله غريبه جدـأ لك اجد من يحلهىأ لي
24 سـأعه احس اني بموت لي وقت
اتعذب وقت النوووم <~ من التفكير في القبر
اتعذب وانا في البيت <~ من احساس الموت
اتعذب من الضحك <~ احس اني بموت
اتعذب من كل شي <~ احس بلموت
اشيـأء غريبه دأيم تئتيني

1- احسـأس بالموت
2- خوووف شديد لم يئتيني من قبل
3- كتمه في الصدر
4- احس احد خانقني
5- الام قريب من مكـأن الثدي الايسر
6- الام غريبه في الصدر
7- الام غريبه بعض الاحيـأن في البطن
8-حين وجود هاذي الحاله فيني تزداد حاله كانت موجوده من قبل وهي
هزه في الرجل اليسار
9-نغزات وقشعريره في الجسم <~ واكثرر شي في رجولي
انا مليت وربــي من هأذي الحاله
........................
انا بعلم ومتقن هذا الشي
انو كل انسان مخلوق في هاذي الحيات راح يموت وله يومه
..{ قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا }..
.......................
ولاكن الحاله زـأدت عندي <~ احسـأس موت
صرت اتعقد اكثر واكثر من هذـأ الشي
مليت ابي اتغلب علي هاذي المشكله مقدر ابد ابد ابد
جـأزفت وطلعت وسويت بس حاله غريبه جدـأ
........
رحت لي شيخ <~ قرـأ علي وقال لي انت مافيك شي ابد ولا انت مسحور ولا عين ولا لمس
.......
رحت لي المستشفىأ ~> دكتور نفسي واستقبلني بكل حب وتقدير
وقال لي بمعنىأ كلامه صعب اوصف لك دوـأء لئن حـألتك جديده
..................
انا الحمد الله اصلي وادعي الله انو الله سبحانه يبعد عني هاذي الحاله
اقرا قرأن بكثره والحمد الله
وفيه شي بعد فتره طلعت اعراض جديده <~ ومتكرر طول اليوم
الي هي حاله غريبه تئتيني بتمرار
1- الام غريبه جدأ في العيون يعني نقدر اركز بلي قدـأمي الا اذا صغرت عيوني
احس الي قدـأمي شي سراب صعب اني اركز فيه
2- الام غريبه جدآ في الراس واحس بدووخه غريبه جدـآ واذا قمت من نفس المكان والدوخه فيني اقعد ثواني عساس اواززن نفسي
3- قشعريره في الجسم
[color=#FF0000]4- الام فـي القلب غير طبيعيــه مدري وش هاذي الالم
وقبل لا انهي كلامي
اليومين هاذي انا صاير احس بشيا غريبه جدأ جدأ
1- اوهام في الموت في كل موقف
2- احس انو اكثر المواقف الي تمر علي في اليوم قد مرت علي من قبل وافسرها بي الموت
3- الام في الصدر وقبضات ووقزات ونغزات
..................................................

واخيرأ
عندي فكره
الي هي وضع قرووب لي الشباب عن طريق الاميل
انا عني اميل فيييك كذـأ شخص يعانون من نفس هذا الامرض
هذـأ هو الاميل الي حاب ينضم يسوي اضافه

احساسي
05-08-2009, 05:06 PM
مساء الخير ياغالي الاثمان اللي اقصد انه لما عمل لي الطبيب تخطيط مخ قال زيادة كهربا بس مارضي يعطيني دوا قال مااحتاج وطلب مني مراجعه بعد اسبوعين بس من الخوف رحت لطبيب ثاني يعني مو نقص بقدرة الطبيب الاول بس الخوف اللي انا فيه من اللي حصل لي كل شي تغير بثواني وبعدين ظهرت اشياء تحصل لي مثل الارتجاف الخوف من الموت الخوف من النوم وحدي ياه اشياء كثيره

غالي الاثمآن
06-08-2009, 02:19 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اهلين فيك ابو سعيد وحيــآك الله ومشكور على طرح قصتك ..

الي معك يا ابو سعيد مر علينا واكيد من معه نوبة الهلع عنده وسواس يطفشه

مثل الي صار لي يوم اقول لكم اذا بطلع برى احس اني بموت ؟

واطلع وارجع وانا سليم مافيني ولا شي الحمد لله بس الي نبيه منك يا ابو سعيد

ماتجلس لحالك روح اطلع وتعال قاوم المخاوف الي تجيك مثلا لو جاك احساس

انك اذا طلعت تبي تموت اطلع وعاند نفسك راح تحصل انه ما يسير لك شي

وراح الشي ذ1 يزيد فيك الطمآنينه اقول لك انا كنت طالع بسياره عند اصحابي

فجاني احساس انو لو تركب والسياره وتمشي تبي تموت في حادث

ركبت السياره وشغلتها وقلت توكلت على الله انا عارف ما يبي يصيبني إلآ شي مكتوب

ودام كل شي مقدر حمد لله .. وشغلت السياره ومشيت وحمد لله وصلت بسلامه ورجعت بسلآمه

يعني لو جاني الاحساس ذ1 مره ثانيه اقول ذ1 قلق نفسي ولا هلع حاول تحقر الاشياء

اما عن عذ1ب القبور اكيد هذي حقيقه بس ليه ماقلت لنفسك ان القبور روض من رياض الجنــه

نعمل صحيح في دنيانا وتسير قبورنا ان شاء الله روض من رياض الجنه يارب للجميع

اما عن الاشياء الي تجيك مرت على كل واحد يعاني من الهلع واكثر شي التفكير في الموت

بس اسمح لي كل الاعراض الي معك معنا والدكتور الي رحت له غريبه قال لك مالي حل لمشكلتك

روح شوف دكتور غيره حمد لله نحنا ماشين على حبوب وكل شي حمد لله في تحسن يارب لك الحمد

فكر زين اعرف ان الموت والحياه بيد الله لو جاك قلق وخوف استرخي وسوي تمارين الاسترخاء صدقني راح تنفعك شي كثير

واخيرا اسال الله ان يشفيك يالغالي وان شاء الله نشوفك بصحه وسلامه يارب

.. بعدين الايميل مو طالع ..

غالي الاثمآن
06-08-2009, 02:24 AM
مساء النور اختي ام الهنوف ..

يعني انتي اول شي طلع عندك زيادة في الكهرباء وبعدين جاتك الافكار في الموت

زياده في الكهرباء دام الدكتور ما اعطاك علاج لها فعرفي انها ربما زياده قليله بعد فتره تروح

لان المعروف عن زيادة الكهرباء لو كانت قويه ان الواحد يتشنج وذ1 الي حاصل مع اخوي الصغير زمان

بس حمد لله انتي بصحه وسلامه يارب وابي اطمنك لا تخافي دام زياده قليله فما راح تضرك في شي ابدا ..

بس انتي روحي لدكتور وشوفي وش الي يقوله لك بس اذا كانت قليله اطمنك انتي بخير فديت روحك

بعدين اعراض الهلع حدث ولا حرج وربي شي يهد الحيل بس وش نسوي نصبر اذا تبي الشفاء وان شاء الله ربي يشفينآ ..

احساسي
06-08-2009, 03:36 AM
مساء الخير غالي الاثمان اخوك الصغير وشلونه وبعدين هل زيادة الكهرباء تخوف الله يخليك قولي الحقيقه ازعجتك

احساسي
06-08-2009, 04:25 AM
اخي غالي الاثمان مساء او صباح الخير ارجو منك ان لاتنزعج مني انا دائما ابحث عن اي شي يدلني ويفسر لي ماحدث لي اتعلم انني شعرت بالموت بل اوشكت عليه اعراض ماحدث معي مخيفه مرعبه حتى عندما اتذكرها اخاف لقد كنت ابكي عند الطبيب واطلب منه ان يعطيني اي مهدئ لكي انام اسفه ان كنت ازعجتك ان كنت لاتريد ان تجاوبني فلن اغضب لانني اطلت عليك بالاسئله الى اللقاء

غالي الاثمآن
06-08-2009, 09:45 AM

اختي الغاليه ( ام الهنوف ) اول شي ياغاليه اخوي وصفوا له علاج يالغاليه اما الشي الثاني يا اختي ترى مافيها لا تعب ولا كلافه اسالي قد ماتقدري يا غلاي وخذي راحتــك ياختي شوفي لك دواء عند الطبيب ولا روحي لدكتور معروف ولا ثقه واستشيريه قولي له عندي كهرباء .. وشوفي وش يقول لك .. وطمنينا عليك يالغاليه

احساسي
06-08-2009, 04:25 PM
مساء الخير انا فعلا من اول رحت لطبيبة مخ واعصاب بس انت ماجوبتني عن سؤالي عن اخوك انا اسال عن صحته كيف حاله هوبخير وبصحه تمام وبعدين اليوم الصباح صارلي خوف مدري من ايش حسيت اني بموت اخذت بنادول وحاولت انام هذا الكلام الساعه 9 شويه الا اروح اصحي زوجي من الخوف بس مسكت نفسي ماادري شعور غريب اني بموت واني خلاص هاذي نهايتي نمت وانا خايفه حسيت بشي داخل جسمي مدري مثل لما يكون الشخص ينتظر شي وخايف يكون عكس اللي يبيه حتى اني اتنهد وبقوه احاول اخذ نفس وحسيت برعشه بسيطه بجسمي المهم نمت كنت اتمنى في تلك اللحظه لو احد عندي بس يكلمني انا خايفه جدا بس مدري من ايش انا رحت لشيخ وقرا علي بس مارحت مره ثانيه لاني لما اروح اجلس يومين وانا تعبانه نفسيا

غالي الاثمآن
07-08-2009, 01:00 AM
مساء النور ، ام هنوف

اي والله اخوي بخير وبصحه وسلامه واذكر علاجه استمر سته اشهر بس اللحين حمد لله بخير وفي تمآم العافيه

اللحين جالس اكتب الرد ع الموضوع واحس باشياء الي هي :

1- حاس تسارع دقات القلب بس على خفيف

2 - رعشه في جسمي خفيفه

3 - احس بجفاف ريقي

4- احس بخمول وتعب

وش ذ1 الي ساير فيني : (

احساسي
07-08-2009, 03:47 AM
سلامتك يالغالي ماتشوف شر ياخوي كل اللي تحس فيه حسيت فيه بس اكثر والله احس ان راسي من كثر الحراره كانه بركان يبي ينفجر وبعدين قبل كنت احس بدقات قلبي لدرجة اني مااقدر اوقف وابسط مجهود ابذله اتعب حتى لما كنت افرش اسناني اتكي على الجدار بس اعطتني الدكتوره فيتامين وخف كثير عني يعني احسن من الاول وانا كان يجيني الم تحت صدري يعني بفوهة المعده يضغط علي بقوه ماخليت طبيب ماشكيتله حتى طب شعبي رحت كان شي يدخل بين اضلوعي واحس رقبتي ثقيله جدا وريقي دايم ناشف ومن غير الرجفه كانت جدا شديده لدرجة اسناني تصك ببعض وكل مافيني يرتجف كاني مغطسه بماء بارد وبشدة البرد والله ياغالي اني حتى مااشوف زين قدامي دائما نقط سواء مثل السراب سلامتك ياغالي الاثمان واسمك على مسمى

أمورة نفساني
07-08-2009, 03:49 AM
الله يعطيك العافيه اخوي غالي

مجهود رائع

احساسي
07-08-2009, 04:01 AM
اخوي غالي طمني عنك ضروري اختك نور

غالي الاثمآن
07-08-2009, 05:58 AM
الله يعطيك العافيه اخوي غالي
مجهود رائع

يعافيك ربي يالغاليه ..

غالي الاثمآن
07-08-2009, 05:59 AM
ام هنوف .. حمد لله احس اني بخير بس كان معي رجفه في الجسم واحس بدوار خفيف لا وقفت او صليت بس حمد لله كلش تمآم < قلب جنوبي ههههه

لا ابشرك بخير وبصحه وسلآمه بس ذي الحالات لآزم تمر فينآ

غالي الاثمآن
09-08-2009, 05:33 AM

شبآب مر علي شي غريب خلال يومين

الي هو احس بتعب وضيق في التنفس وغثيآن

واحس راسي فيه صداع خفيف احد مر عليه مثلي :(

احساسي
09-08-2009, 06:57 AM
صباح الخير الصداع معي على طول الاجهاد الجسمي نفس الشي اقولك بصراحه انا 4 ايام زينه والباقي لا جسمانيا ونفسيا والله العظيم اني ماني قادره ارد عليك احس اني متضايقه

غالي الاثمآن
09-08-2009, 07:04 AM
مشكوره اختي نور ع الرد ربي يسعدك يـ : الغاليه بس ذي الحالات تمر علي بين فتره وفتره بس ماعليك نبي نصبر ونقول عسى خير وربي يجزانا الاجر على الصبر فديت روحــك .. ربي يحفظك لعين ترتجيــك ..

احساسي
09-08-2009, 10:42 PM
مساء الخير على الكل من اول ماتعبت اصبح تحصل لي اشياء حاولت اطنشها بس ماقدرت اول مره احكيها لكم يعني احيانا احاول اني اغير جو انادي صحباتي واحظر كل شي ولما يجوا نجلس نتكلم احس اني نعسانه وابغى انام لدرجة اني مااقدر افتح عيوني ولمااحاول اركز عليها وهي تتكلم اشوف كانها وسط ضباب حوليها مثل السواد وكانها سراب واللي متعبني اكثر اني مااقدر اقرا قران شي يمنعني انا اصلي واقرا الاذكار بس لما اقرا قران اتضايق صار لي يومين احس بضيقه واني بموت واجلس افكر لما تردوا على بعض او بمعنى اصح تشتكوا من كذا وكذا اقول طيب ليه احنا حنموت حنموت ليه العذاب اليوم الظهر صحيت من النوم وانا في قمة الاكتئاب رجعت انام وانا احس اني بموت وان الدنيا ماله معنى وجودها وبعدين افكر بموضوع مهم بحياتي واتخذت القرار عليه ومستحيل ارجع عن راي مهما تكون العواقب ماراح اتكلم عنه عشان مااحد ياثر علي انا نفسيتي جدا تعبانه احاول اتواصل مع الطبيبه بس دوامها بالصبح وانا اكون نايمه مااصحى الا الظهر وكمان فيه شي جدا متعبني انو لما اكل اتضايق انا بطبعي مااحب الاكل بس يعني وجبة الغداء لو اكل سلطه اتضايق واقول طيب ليه احاول اكل اي شي خفيف بس مااعتقد فيه اخف من السلطه ودمتم لي اخوه واخوات وتصبحون على خير

غالي الاثمآن
10-08-2009, 06:45 AM

اهلين اختي : نــور

حمد لله شفناك وتطمنا عليك .. ودوم ان شاء الله في صحه وفي سلآمه يآرب

اول شي يا اختي عن قصة النوم شكله تستعملي علاج يجيب لك النعاس ولا النوم

وثاني شي عدم التركيز فديتك زي ماقلنا لك شوفي لك يوم لا تنامي فيه وروحي

لدكتوره وخليها تشوف لك حل او بـ : الاحرى تريحي نفسك من الوساويس

اما عن قصة الموت كلنا نبي نموت ونقول يارب احسن خاتمتنآ .. بس ذ1 المرض هو

خوف يجيك .. يعني شي مو بيدنا إلآ اننا نعابط المرض ونوقف الافكار الي تتعبنآ ..

اما عن فقد الشهيه فكلنآ فاقدين الشهيه في كل شي .. وحمد لله على كل حآل

اما الابتعاد عن القران وعن ذكر الله .. ففي ناس كثير يشكون من ذ1 الشي في المنتدى .

يعني مو انتي لحآلك يـ : الغاليـه .. اصبري وتوكلي على الله ونقول يارب اشفينآ ..

صح كل الي في المنتدى يعاني بس الحمد لله كلن صابر .. ويحتسب الاجر عند الله

كل عضو او زائر دخل المنتدى هذ1 يعاني يعني شوفي كم عضوا في المنتدى وشوفي كم زائر .. حمد لله مو بس احنآ كثييير من الناس ..

بس كلن صابر ولي يساعدوه اهله ولي يساعد نفسه ولي يبكي في الليل لحاله..

كلن له طريقه عشان يريح نفسه .. وان شاء الله ربي يشفينآ دمتي لنآ اختنآ ( نـور ) ..

غالي الاثمآن
10-08-2009, 08:26 AM

الي يبيني يحصلني في شات ( احسآس الحب ) بنك ( خذآني الشوق )

وشكرآ لكم ابي احد يدخل هنآك اشكي له لاني ضايق :(

احساسي
10-08-2009, 11:02 PM
وعليكم السلام والله ودي اسمعلك واخفف عنك بس سامحني انا مااومن بشي اسمه شات ولا ارضى على نفسي اني ادخله الشباب عادي بس البنات صعبه جدا انا اول مره اشارك بمنتدى هو منتدى نفساني اذا تبي طريقه تخفف فيها عن نفسك خذ القلم واكتب اي شي تتالم منه راح ترتاح واسفه لاني اتاخرت بالرد عليك صدقني راح تروح الضيقه مثل غيرها

غالي الاثمآن
11-08-2009, 03:46 AM

حمد لله على كل حال ومشكوره اختي نور ع الرد وربي يسعدك ع الطريقه الي سويتها ونجحت معي الحمد لله يارب ..

احساسي
11-08-2009, 07:51 AM
السلام عليكم قبل الساغه اربعه حاولت انام ونمت بس كنت منزعجه مز من احد يعني احس اني نايمه مو نايمه فجاه صحيت لاني احس اني بمزت يعني اللي صحاني اني مااقدر اتنفس وبسرعه عدلت وضعي بعد ماكنت نايمه ابغى اجري لاني احس اني مقدر اتنفس بموت وجلست وصرت اتنفس طبيعي كاني كنت ماني بالواقع ورجعت الله يخليكم هذا الشي اللي حصل طيعي مع الهلع ابغى الصراحه يعني مو تطمين الله يخليكم لي

المتفائل دائما
11-08-2009, 02:06 PM
السلام عليكم قبل الساغه اربعه حاولت انام ونمت بس كنت منزعجه مز من احد يعني احس اني نايمه مو نايمه فجاه صحيت لاني احس اني بمزت يعني اللي صحاني اني مااقدر اتنفس وبسرعه عدلت وضعي بعد ماكنت نايمه ابغى اجري لاني احس اني مقدر اتنفس بموت وجلست وصرت اتنفس طبيعي كاني كنت ماني بالواقع ورجعت الله يخليكم هذا الشي اللي حصل طيعي مع الهلع ابغى الصراحه يعني مو تطمين الله يخليكم لي

اختي الي ذكرتيه هذا يعتبر من اعراض نوبة الهلع..وهو امر طبيعي ومجرد عرض من اعراض نوبة الهلع لا اقل ولا اكثر ..وهو فعلا من اعراض النوبه انا ما اقولك هذا باب التطمين لا هو فعلا من اعراض نوبة الهلع

واذا جتك هذه الاعراض يا اختي لازم تاخذي حبه مهدئه..وراح تختفي كل هذه الاعراض خلال دقائق

وان شاء الله مع الاستمرار في الدواء الي تستخدمينه واظنه سيروكسات مثل ما ذكرتي.. ان شاء الله مع الوقت راح تزيد فعالية الدواء وتروح عنك نوبات الهلع نهائيا باذن الله

الحــــــــائر 1982
11-08-2009, 06:45 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

انا منذ سنه ونصف تعرضت الى نوبة هلع غيرت مجرى حياتي للاسوأ طبعاا واستعملت سيروكسات واستفدت منه كثيرا ولكن نظرا لااعراضه الجانبية الكثيرة ومنها السمنه والكسل قررت ابدله بالبروزاك

يااخواني واخواتي من منكم جرب البروزاك وهل استفاد منه؟ ومتى تختفى اعراضه الجانبية المتمثله بالام البطن والرجفه باليدين ؟

وهل ينفع لعلاج اختلال الانية ؟ وشكرااا

احساسي
11-08-2009, 09:28 PM
الله يعطيك العافيه ماقصرت انا اليوم بعد اللي حصل معي مانمت حتى دوام الطبيبه ورحت لها وبدل ماتفيدني اصبحت انا افيدها بالمعلومات اللي عندي وحكيت لها عن نفساني وكيف استفدت منه وسالتها هل توجد علاقه بين الاغماء ووجود الكهرباء بعد الاغماء وبين الهلع اكدت لي انه فيه مرضى كثير يحصل معهم اغماء وتحصل معهم كهرباء ويكون المرضع هو الهلع اسفه اكمل بعدين

احساسي
11-08-2009, 11:14 PM
الله يعطيك العافيه اخوي المتفائل كما توقعت مااحد يرد علي ويتجاوب معي غير انت وغالي الاثمان عموما شكرا للجميع انا قريت بالنت استمارة الهلع من الاعراض الاغماء وهذا الشي اكدته لي الطبيبه ابغى اسال سؤال مهم انا اليوم طلبت من الطبيبه تخففلي السيروكسات عشان اتركها خلاص انا صارلي سنه اخذها بغض النظر عن المده انتم وش رايكم اتركها طبعا اكيد بالتدريج وبعلم الطبيبه بس هي طلبت اخليها بعد رمضان فيه دعاء دائما اقوله بعد كل صلاه اللهم اني عبدك ابن عبدك ناصيتي بيدك ماضي بحكمك عدل في قضاؤك اسالك بكل اسم سميت به نفسك او انزلته بكتابك ان تجعل القران ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب غمي وهمي لاحول ولاقوة الابالله 3 مرات لا ملجا من الله الا اليه 3 مرات ولاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم سبحانك اني كنت من الظالمين

الحــــــــائر 1982
12-08-2009, 12:17 PM
ياجماعه ردو على سؤالي !!!!!!

غالي الاثمآن
12-08-2009, 12:55 PM
انا منذ سنه ونصف تعرضت الى نوبة هلع غيرت مجرى حياتي للاسوأ طبعاا واستعملت سيروكسات واستفدت منه كثيرا ولكن نظرا لااعراضه الجانبية الكثيرة ومنها السمنه والكسل قررت ابدله بالبروزاك
يااخواني واخواتي من منكم جرب البروزاك وهل استفاد منه؟ ومتى تختفى اعراضه الجانبية المتمثله بالام البطن والرجفه باليدين ؟

حيــآك اخوي ومنور المنتدى والموضوع وكل شي فديت روحــَك ..

اول شي ياقلبي لا تخاف من نوبات الهلع لانها تافهه بس تخوفنا على خفيف واسحب عليها سيفون < حآقد على النوبآت ..

ثآني شي انا الي استخدمه يابعدي .. هو سبراليكس .. بس ان شاء الله واحد يرد عليك يابعدي .. ربي يسعدك ..

غالي الاثمآن
12-08-2009, 12:58 PM
الله يعطيك العافيه اخوي المتفائل كما توقعت مااحد يرد علي ويتجاوب معي غير انت وغالي الاثمان عموما شكرا للجميع انا قريت بالنت استمارة الهلع من الاعراض الاغماء وهذا الشي اكدته لي الطبيبه ابغى اسال سؤال مهم انا اليوم طلبت من الطبيبه تخففلي السيروكسات عشان اتركها خلاص انا صارلي سنه اخذها بغض النظر عن المده انتم وش رايكم اتركها طبعا اكيد بالتدريج وبعلم الطبيبه بس هي طلبت اخليها بعد رمضان فيه دعاء دائما اقوله بعد كل صلاه اللهم اني عبدك ابن عبدك ناصيتي بيدك ماضي بحكمك عدل في قضاؤك اسالك بكل اسم سميت به نفسك او انزلته بكتابك ان تجعل القران ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب غمي وهمي لاحول ولاقوة الابالله 3 مرات لا ملجا من الله الا اليه 3 مرات ولاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم سبحانك اني كنت من الظالمين

اهلين فيك اختي نور وذي شهاده كبيره نعتز فيهآ ..

وانا قلت لك من البدايه الهلع يسبب اغماء وذ1 معروف علميآ ..

بس حمد لله سمعتي بـ : اذنك وطمنتي نفسك ..

اما عن ترك العلاج فانا اقول دام الطبيبه قالت لك بعد رمضآن يكون احسن لك ..

يعني هي دارسه ذ1 المجال ولديهآ خبره اكثر مننآ ..

ومشكوره ع الدعاء جعل ربي يجعله في ميزان حسنآتك يارب ..

وكل عام وانتم بخيــر ..

المتفائل دائما
12-08-2009, 01:40 PM

اخوي حاير اولا نوبة الهلع المفروض تغير جياتك للافضل ومو للاسواء...لان الانسان دائما ما يحس ينعمه الا اذا فقدها لمده معينه.. و الواحد اذا جته نوبة العله يبدا يحس ينعمة الطمانينه والراجه والعافيه..عشان كذا يب\ا يحرس داءما ويتحمس اكثر انه يطور نفسه بالتكفير الايجابي ويحافظ دائما على صجته النفسيه

صدقيتي يا اخي ان نوبة الهلع مهما انت ارعاضها قويه ومزعجه فهي احقر واتفع من انت تغير مسار حياتك وانت باذن الله راح تقدر تتغلب عليها واهم شي انك تنساها دائما وما تفكر فيها لانك لما تنسى نوبات الهلاع هي كمان راح تنساك

اخوي بنسبه لاختلال الانيه هذي تعتبر من اعراض الهلع والي يقضي علليها بشكل كامل الدواء سوا كان سيروكسات او سبراليكس او بروزاك

بنسبه للبروزاك هو دواء ممتاز وفعال ولكن مفهوله اقل من السيروكسات واقل من السباليكس

ولكن اذا استخدمت السيروكسات لمدة سنه او سنه ونصف فممكن انك توقفه بتريج وتبدا في البروزاك في التدريج

وبنسبه للبروزاك صحيح من ابر اعراضه مشاكل الجهاز الهظمي ورجفه في اليد ولكن باذن الله هذه الارعاض راح تنتهي بعد الشهر الاول من الاستعمال..لكن اذا استمرت معاك هذ1ه الارعاض ما راحت فممكن انك تستبدل البروزاك بالسبريالكس لانك السبراليكس فعال اكثر وايضا السبراليس اقل مض

المتفائل دائما
12-08-2009, 01:46 PM

اخوي حاير اولا نوبة الهلع المفروض تغير حياتك للافضل وليس للاسواء...لان الانسان دائما ما يحس بالنعمه الا اذا فقدها لمده معينه.. و الواحد اذا جته نوبة الهلع يبدا يحس بنعمة الطمانينه والراحه والعافيه..عشان كذا بيبدأ يحرس دائما ويتحمس اكثر انه يطور نفسه بالتفكير الايجابي ويحافظ دائما على صحته النفسيه

صدقيني يا اخي ان نوبة الهلع مهما كانت اعراضها قويه ومزعجه فهي احقر واتفه من انها تغير مسار حياتك وانت باذن الله راح تقدر تتغلب عليها واهم شي انك تنساها دائما وما تفكر فيها لانك لما تنسى نوبات الهلع هي كمان راح تنساك

اخوي بنسبه لاختلال الانيه هذي تعتبر من اعراض الهلع والي يقضي عليها بشكل كامل باذن الله الدواء سواء كان سيروكسات او سبراليكس او بروزاك

بنسبه للبروزاك هو دواء ممتاز وفعال ولكن مفعوله اقل من السيروكسات واقل من السبراليكس..يعني البروزاك ينفع في الحالات الحفيفه والاقل من متوسطه ولكن الحالات الاعلى من المتوسطه والشديده فالسيروكسات و السبراليكس افضل

ولكن اذا استخدمت السيروكسات لمدة سنه او سنه ونصف فممكن انك توقفه بالتدريج وتبدا في البروزاك بالتدريج

وبنسبه للبروزاك صحيح من ابرز اعراضه مشاكل الجهاز الهضمي ورجفه في اليد ولكن باذن الله هذه الاعراض راح تنتهي بعد الشهر الاول من الاستعمال..لكن اذا استمرت معاك هذه الاعراض و ما راحت فممكن انك تستبدل البروزاك بالسيبراليكس لان السبراليكس فعال اكثر وايضا السبراليكس اقل مضافات من السيروكسات بكثير وهو يزيد الوزن بشكل بسيط جدا وليس بشكل كبير مثل السيروكسات

ولا تنسى يا اخي العلاج السلوكي المعرفي فهو نصف العلاج

المتفائل دائما
12-08-2009, 01:50 PM
اول شي ياقلبي لا تخاف من نوبات الهلع لانها تافهه بس تخوفنا على خفيف واسحب عليها سيفون < حآقد على النوبآت ..

ههههههههههه .. والله يا خوي غالي الاثمان هذه الفكره الصحيحه الي المفروض الواحد يفكر فيها انه يحقر من نوبة الهلع مهما كانت اعراضها شديده..لان اذا قعد يفكر فيها دائما واعطاها اكبر من حجمها راح تسيطر عليه وما بقدر ينساها.. لكن اذا حقر منها ونسيها باذن الله هي كمان راح تنساه

وبالمناسبه اشكرك اخوي غالي الاثمان على الصوره الرائعه الي في توقيعك انا الصراحه عجبتي وطبعتها وعلقتها في غرفتي :)

المتفائل دائما
12-08-2009, 01:59 PM
الله يعطيك العافيه اخوي المتفائل كما توقعت مااحد يرد علي ويتجاوب معي غير انت وغالي الاثمان عموما شكرا للجميع انا قريت بالنت استمارة الهلع من الاعراض الاغماء وهذا الشي اكدته لي الطبيبه ابغى اسال سؤال مهم انا اليوم طلبت من الطبيبه تخففلي السيروكسات عشان اتركها خلاص انا صارلي سنه اخذها بغض النظر عن المده انتم وش رايكم اتركها طبعا اكيد بالتدريج وبعلم الطبيبه بس هي طلبت اخليها بعد رمضان

اختي احساسي مدة سنه على السيروكسات تعتبر ممتازه لكن طبعا لو امتدت لسنه ونصف او سنتين بيكون افضل..والافضل مثل ما قالت لك الطبيبه اذا كنتي بتقطعينه يكون بعد رمضان
واذا كنتي بتقطعين السيروكسات فلازم تقطعينه بالتدريج الملل جدا
يعني اذا كنتي تسخدمي حبتين في اليوم
يصير اول اسبوع حبه ونص كل يوم
ثاني اسبوع حبه كل يوم
ثالث اسبوع نص حبه كل يوم
رابع اسبوع نص حبه كل يومين

وانصحك يا اختي انك ما تقطعين العلاج بشكل نهائي يعني ممكن لما توقفي من السيروكسات انك تبدئين بدواء اخر اخف من السيروكسات مثل البروزاك والبروزاك ميزته ان الاعراض الجانبيه فيه قليله وما يزود الوزن ابدا وايضا ميزت البروزاك لما يكون بعد السيروكسات انه يخفف كثير من الاعراض الانسحابيه والمزعجه بسبب ترك السيروكسات

وايضا يا اختي لا تنسين العلاج السلوكي المعرفي فهو مهم جداااااااا وهو نصف العلاج

الحــــــــائر 1982
12-08-2009, 07:20 PM
الله يعطيك العافيه يااخوي متفائل ماذا تعرف عن اختلال الانية لانه ازعجني كثيير وعرضت مشكلتي الى احد المستشارين بالنت وقال انهاا اعرض وسواسيه ووصفلي بروزاك 40 كبسلوتين + بوسبار 10 صباحا ومساءاا وهل ياترى هذي هي وصفه جيده لااختلال الانية ؟

وارجو ان تشرح لنا اذا كنت مررت على هذه الحاله وشكرااا

المتفائل دائما
12-08-2009, 08:30 PM
مرحبا اخوي الحاير

اختلال الانيه هو ان الواحد يصير يحس انه في حلم يحس انه مخدر يصيير يحس انه هو مو هو ويحس ان كل شي غريب حوله وكل الناس غريبين حوله ويحس ان مشاعره غريبه

وهذا الاحساس يكون عرض من اعراض نوبة الهلع... يعني لما تجي النوبه ممكن يكون اختلال الانيه هو احد اعراضها

وكمان اختلال الانيه يصنف ضمن الوسواس القهري..لانه ايضا اختلال الانيه مرتبط بالافكار الوسواسيه القهريه الي تجي لشخص كل فتره وتحسسه انه هو كانه عايش في حلم وفي غربة مشاعر

وانا قد مر عليه اختلال الانيه عند بعض نوبات الهلع..وايضا عند اول اسبوعين من بداية تناول السيروكسات

وتطمن يا اخي بشكل كامل فاختلال الانيه هو حاله نفسيه بحته..وانت عقليا وجسميا سليم بشكل كامل..واختلال الانيه هو من اكثر الحالات الي من السهل الشفاء منها بشكل كامل..وجميع الادويه الي تستخهدم لعلاج الوسواس القهري هي ايضا فعاله بشكل كبير في علاج اختلال الانيه مثل السيروكسات او البروزاك

وبنسبه للبروزاك اخي حاير فهو معروف انه من اكثر الادويه فعاليه في علاج الوسواس القهري بكل انواعه..وهو ايضا مضاعفاته قليله وبسيطه ولا يسبب زياده وزن او خمول ابدا

والبوسبار ميزته انه يقضي على جميع الاعراض الجسمانيه مثل ارتعاش اليدين والرجفه في كل الجسم و التعرق وغيرها البوسبار باذن الله يعالجها بشكل كامل

واذا حصل وقدرت انك تصرف حبه مهدئه مثل الزانكس شي جيد..لانك لما تحس باي تعب نفسي بشكل عام ومهما كان نوعه لما تاخذ حبه وحده من الحبوب المهدئه راح تحس براحه وتختفي كل الاعراض خلال دقائق..الشي المهم فقط ان الواحد ما يكثر من استخدام الحبوب المهدئه عشان ما يتعود عليها فقط

ولا تنس يا اخي حاير العلاج السلوكي المعرفي فهو نصف العلاج وهو يهدف الى زيادة معرفتك بالحاله ااي عندك ويهدف الى تطوير سلوكك وتطوير تفكيرك بشكل ايجابي

وان شاء الله مع العلاج الدوائي والعلاج السلوكي المعرفي راح تقضي على اي مرض نفسي مهما كان بشكل كامل باذن الله وتصير بكامل صحتك وعافيتك وترجع مثل اول وافضل

يارب ارجوك
12-08-2009, 09:55 PM
اخوي الحائر اختلال الانيه يعتبر ضمن الوسواس

علاجه بالرقيه

انا استخدمت سبراليكس زاده علي

وخلاه بشكل اكبر

استمر على الرقيه استماع وقراءه بتتحسن كثير بااذن الله

احساسي
13-08-2009, 06:19 AM
السلام عليكم انا اليوم بعد صلاة المغرب نمت يمكن نص ساعه حسيت قبل ماانام بالم بمفاصلي وان جسمي كله مشدودواني اوشك ان اموت لدرجة اني تشهدت وبعدين دائما احس بحراره بجسمي لدرجة ان اي احد يمسكني يشعر بحرارة جسمي

احساسي
13-08-2009, 10:16 AM
صباح الخير انا معظم الاعراض اللي معكم مو معي بس اكثر شي وبشكل يومي الخوف من الموت وتصور القبر وكيف يكون والحراره بجسمي والتفكير الدائم بكل ماهو مرعب والخوف من النوم وقت النوم والصداع والمغص واحيانا احس اني مقدر اتنفس والخوف من الاماكن المغلقه كصالات المطار والمشفى والاسواق

فلها وربك يحلها
13-08-2009, 10:24 AM
اختي احساسي

صدقيني مافيه شي تحسين ما مر علينا

كل الاعراض اللي ذكرتيها من تصورات وحراره وافكار

كلها من الهلع

يعني باختصار شديد

اي عرض غريب تحسين فيه تاكدي انه من الهلع

لا تخافين اختي

فالك العافيه

بتتشافين ان شاء الله مثل ماتشافى الكثير

فلها وربك يحلها
13-08-2009, 10:28 AM

فالك العافيه يالغالي ان شاء الله

اخوي الحائر اقسم بالله العظيم مريت باختلال انيه ماحصلش على قولة اخوانا المصريين

صرت ما اميز الليل من النهار كاني شايب مخرف

والحمد لله بفضل الله سبحانه وتعالى ثما بفضل الرقيه

اختفت جميع الاعراض

وفيه اعضاء كثير كانو يحسون باختلال الانيه والحين الحمد لله اختفت منهم نهائيا

لا تخاف ولا تكبر الموضوع وانا اخوك

مصير هالمرض للزوال ان شاء الله

أمورة نفساني
13-08-2009, 10:36 AM
صباح الخير للجميع ...

شفاكم الله ..

الحــــــــائر 1982
13-08-2009, 03:47 PM
المتفائل يارب ارجووك المعتبر
شكرااا لكم كثيرااا اثلجتو صدري جزاكم الله خير الله يسعدكم بالدنيا والاخرة

بس هل الاحساس بالوهن خاصه باليدين من الاعراض الجانبيه للبروزاك ؟
لاني حاس بوهن خاصه باليدين

لكن انا استعملت سيروكسات 20 مده عام ولم تذهب عني اختلال الانيه هل البروزاك ينفع ؟

على فكرة هذه الحاله مستمرة معي من بدايه اول نوبة هلع الى الآن
وشكراااااااا

المتفائل دائما
13-08-2009, 09:25 PM
بس هل الاحساس بالوهن خاصه باليدين من الاعراض الجانبيه للبروزاك ؟
لاني حاس بوهن خاصه باليدين

لكن انا استعملت سيروكسات 20 مده عام ولم تذهب عني اختلال الانيه هل البروزاك ينفع ؟

على فكرة هذه الحاله مستمرة معي من بدايه اول نوبة هلع الى الآن
وشكراااااااا

اخوي رجفة اليدين هذي من اعراض البروزاك..وممكن تستمر على طول..والبوسبار يعالجها ويقضي عليها بشكل كامل

وبنسبه للوهن في اليدين وعدم الاحساس بها هذي يمكن تكون من اعراض بداية استخدام البروزاك يعني اول شهر بالكثير وبعدين تختفي..لكنها ما تستمر بشكل كامل مع البروزاك

اخوي انت تقول استخدمت السيروكسات لمدة سنه كامله وما خف اختلال الانيه...انصحك تروح عن طبيب اخر و بذات في العيادات النفسيه المتخصصه الي يشرف عليها استشاريين معروفين مثل عيادات "ميدي كير " باشراف الدكتور السبيعي و "مركز مطمئنة" باشراف الدكتور الحبيب...لانه يا اخي الكريم ممكن يكون فيه ادويه اخرى فعاله بالنسبه لك بشكل اكبر غير السيروكسات والبروزاك

اذا ما حصلت نتيجه عند طبيبك الحالي روح عند طبيب ثاني..وانصحك بالعيادات النفسيه المتخصصه مثل ميدي كير و مركز مطمئنه لانه يشرف عليها استشاريين معروفين وعملهم دقيق وممتاز

سلام79
14-08-2009, 12:21 AM
السلام عليكم

انا جديد في هذا المنتدى الجميل وسأشرح لكم الحالة التي اعاني منها
هل هي تعانون مثلها ام لا وهل هي نوبة هلع؟

تصيبني عادة عندي اكون في حالة انطواء واشك ان هناك مرض ما في جسمي بسبب الم في احد اجزاء جسدي (خصوصا القلب)

تبدأ نفسي يتخويفي من هذا الألم وبعدها تبرد اصابعي ولا استطيع الجلوس ويبدأ قلبي بالتسارع بشكل كبير لدرجة اخشى انه سيتوقف
وارتجف اذهب بعدها للمستشفى ويعطوني مهدئات وعادة انام عندهم يوم واحد وبعدها تذهب

الحمد لله لم تصيبني من عدة اشهر(وخاصة بعد زوال الوسواس القهري) لكن هل هذه التجربة مرت بكم

الحــــــــائر 1982
14-08-2009, 01:58 AM
اخوي رجفة اليدين هذي من اعراض البروزاك..وممكن تستمر على طول..والبوسبار يعالجها ويقضي عليها بشكل كامل
وبنسبه للوهن في اليدين وعدم الاحساس بها هذي يمكن تكون من اعراض بداية استخدام البروزاك يعني اول شهر بالكثير وبعدين تختفي..لكنها ما تستمر بشكل كامل مع البروزاك
اخوي انت تقول استخدمت السيروكسات لمدة سنه كامله وما خف اختلال الانيه...انصحك تروح عن طبيب اخر و بذات في العيادات النفسيه المتخصصه الي يشرف عليها استشاريين معروفين مثل عيادات "ميدي كير " باشراف الدكتور السبيعي و "مركز مطمئنة" باشراف الدكتور الحبيب...لانه يا اخي الكريم ممكن يكون فيه ادويه اخرى فعاله بالنسبه لك بشكل اكبر غير السيروكسات والبروزاك
اذا ما حصلت نتيجه عند طبيبك الحالي روح عند طبيب ثاني..وانصحك بالعيادات النفسيه المتخصصه مثل ميدي كير و مركز مطمئنه لانه يشرف عليها استشاريين معروفين وعملهم دقيق وممتاز

مشكور اخوي متفائل بس انا ماقلت حاله اختلال الانيه ماخفت بالعكس خفت بس ماراحت بالمرة واستشرت دكتور بالنت وقالي البروزاك 40 + البوسبار ان شاء الله تزيلها مارأيك؟

غالي الاثمآن
14-08-2009, 07:37 AM
ههههههههههه .. والله يا خوي غالي الاثمان هذه الفكره الصحيحه الي المفروض الواحد يفكر فيها انه يحقر من نوبة الهلع مهما كانت اعراضها شديده..لان اذا قعد يفكر فيها دائما واعطاها اكبر من حجمها راح تسيطر عليه وما بقدر ينساها.. لكن اذا حقر منها ونسيها باذن الله هي كمان راح تنساه
وبالمناسبه اشكرك اخوي غالي الاثمان على الصوره الرائعه الي في توقيعك انا الصراحه عجبتي وطبعتها وعلقتها في غرفتي :)

لبى قلبك والله بس والله تبي الصراحه يوم سرت احقرهآ ولا افكر فيها وربي شفت العافيه اروح واجي وانبسط ياخي فديت الحيآه

وانت ما معك هلع وربي ونآسه هههههههههههههه .. بس حمد لله على كل حآل

ذي الصوره شفتهآ واعجبتني وحطيتها توقيع لان ذ1 الي نبيه يسير مانبي نستسلم .. وحيآك اخوي

غالي الاثمآن
14-08-2009, 07:38 AM
صباح الخير للجميع ...
شفاكم الله ..

صبآح النور يـ : الغاليه ومنوره الموضوع ..

امين والجميع يآرب ..

غالي الاثمآن
14-08-2009, 07:51 AM
السلام عليكم
انا جديد في هذا المنتدى الجميل وسأشرح لكم الحالة التي اعاني منها
هل هي تعانون مثلها ام لا وهل هي نوبة هلع؟
تصيبني عادة عندي اكون في حالة انطواء واشك ان هناك مرض ما في جسمي بسبب الم في احد اجزاء جسدي (خصوصا القلب)
تبدأ نفسي يتخويفي من هذا الألم وبعدها تبرد اصابعي ولا استطيع الجلوس ويبدأ قلبي بالتسارع بشكل كبير لدرجة اخشى انه سيتوقف
وارتجف اذهب بعدها للمستشفى ويعطوني مهدئات وعادة انام عندهم يوم واحد وبعدها تذهب
الحمد لله لم تصيبني من عدة اشهر(وخاصة بعد زوال الوسواس القهري) لكن هل هذه التجربة مرت بكم

اهلين فيك اخوي سلام ومنور المنتدى ومنور الموضوع يـ : الغالي

نعم كلنا نعاني هنا من نوبات الهلع بس انت عندك مشكله الي هي ( الانطواء )

وثآني شي عندك ( الشك ) ذي كلها تلعب دور كبير في نوبات الهلع

لا تخاف ولا تشيل هم فديت قلبـك .. كلنا مرينا في ذي الحاله من الشك ونبي نجلس لحالنا وكل ما يجينا الم في جسمنا نقول ذ1 مرض سرطآن كفانا الله شره ولا نقول ذ1 مرض خطير .. وذ1 كله معروف عن نوبات الهلع

وبعدين الالآم الي تحسهآ في القلب هذي كلهآ ناتجه عن الغازات الي في بطنك وهي اصلن مو في القلب بس الواحد منا يحسبها في قلبه ويبدا في الخوف ومن ذ1 الكلآم واسائل اي عضو في المنتدى قول له تحس باشياء عند قلبك راح يقول لك اي وانا واحد منهم من الي حس الام في قلبه ..

وتسارع دقات القلب ورجفت الايدي ذي من اعراض نوبات الهلع 100%

اما اذا جاتك نوبات الهلع وان شاء الله ماتجيك عليك بذ1 التمرين لا تخاف اول شي

ثآني شي انسدح على ظهرك .. وخلي يدينك جنب .. واتنفس من فمك خذ نفس عميق إلآ ان يرتفع صدرك واكتمه شوي في صدرك ..

وطلعه بشويش من صدرك .. راح تلاحظ ان القلب .. بدا ينبض عادي انا كل ما جاتني اسوي ذ1 التمرين الين اختفت اللحين والحمد لله ..

وعليك انك تشغل نفسك في التمآرين لآن لها دور كبير وصدقني كل يوم تمرن وراح تشوف ان نوبات الهلع والوسواس وكل شي راح يروح تدريجيأ .. وعليك بقرات القران لو في اليوم الواحد اقرا صفحه وحده واسمع قران في الليل قبل تنآم .. صدقي يا اخوي راح تتعافى بـ : اذن الله سبحآنه وتعالى .. وفآلك العافيه يارب وطمنآ عليك ياقمر لا تقطعنآ ..

سلام79
14-08-2009, 11:41 AM
بارك الله فيك أخي لكريم غالي الأثمان

ردك ريحني وبأذن الله اطبق ما ذكرته

تحياتي

غالي الاثمآن
14-08-2009, 03:32 PM
بارك الله فيك أخي لكريم غالي الأثمان
ردك ريحني وبأذن الله اطبق ما ذكرته
تحياتي

جعل ربي يبارك في ايآمك ياقلبي .. وفآلك العافيه لو فيك اي شي تعال اشكي راح نرد عليك .. ونشوفك على خير ياقمر ..

ابو سعد ..~
14-08-2009, 04:28 PM
طيب ياقلبي انا ابي طريقه تخليمي احقر النوبه

وانا الحين فيني خنقه بس ابي اخليهىأ تروح .. كيف الطريقه

اذا عندكم طرق حلوووه لا تبخلوون علينىأ

<~ قبل فتره مشأء الله كـأن عـألي العال بعدين نكس

والله يعين باقي اقل من ساعه وامشي لي الديره

المتفائل دائما
14-08-2009, 08:20 PM
طيب ياقلبي انا ابي طريقه تخليمي احقر النوبه

وانا الحين فيني خنقه بس ابي اخليهىأ تروح .. كيف الطريقه

اذا عندكم طرق حلوووه لا تبخلوون علينىأ

<~ قبل فتره مشأء الله كـأن عـألي العال بعدين نكس

والله يعين باقي اقل من ساعه وامشي لي الديره

اخوي ابو سعد ان شاء الله توصل بسلامه

لما تجيك النوبه اخوي سوي الخطوتين التاليتين

اولا : صرف الانتباه
يعني اول ما تجيك النوبه على طول اصرف انتباهك لاي شي اخر ولا تفكر في النوبه ابدا..وهي راح تروح من وحدها لما تصرف انتباهك..مثلا انت في السياره جتك النوبه ارفع صوت الراديو وركز في الي تسمعه..او تأمل السيارات و الناس من حولك.. المهم انك تنسى النوبه وما تفكر فيها لانك لو فكرت فيها بتزيد اكثر

ثانيا دحظ الافكار
يعني ادحظ والغي كل الافكار السلبيه الي تجيك عند النوبه..مثلا لما تجيك فكرة الخوف من الموت اعرف انه ما في احد في العالم قد مات من نوبة هلع..ونوبة الهلع مستحيل تسبب الوفاه ابدااااا مهما كانت قوتها.. والانسان بيموت في الوقت المكتوب له ونوبة الهلع مالها علاقة بالموضوع

وايضا فكر في نوبات الهلع السابقه..هل في نوبات الهلع السابقه مت او فقدت عقلك او حصل لك مكروه؟؟؟؟ لا طبعا
اذا اعرف ان نوبة الهلع الحاليه ستمر بسلام مثلها مثل النوبات السابقه باذن الله..لان نوبة الهلع مجرد افكار سلبيه مستحيل ابدا ان تطبق على ارض الواقع ونوبة الهلع هي اتفه واحقر من ان تسبب اي اذى لشخض

الحــــــــائر 1982
15-08-2009, 03:20 AM
اخواني

هل اعراض اختلال الانية يحس الواحد كأنه نصف نائم ؟ او بالمعنى الاصح مو مصحصح يعني كانه توه قاعد من النوم ويبي يرجع يكمل نومه ؟

وكأن النظر ضعف لدي او مثل الغشاوه على عيوني والله حاله صعبه اوصفهااا :(

ارجو من اللي يعرف يشرح لنا لاني انا احس فيها من اول نوبه الهلع

وشكرااا

هنـــد
15-08-2009, 05:25 AM
اخواني
هل اعراض اختلال الانية يحس الواحد كأنه نصف نائم ؟ او بالمعنى الاصح مو مصحصح يعني كانه توه قاعد من النوم ويبي يرجع يكمل نومه ؟
وشكرااا

الله يعطيك العافيه اخوي الحائر ويشفيك حاسين فيك
بالنسبه للغشاوه على العيون هذي اليوم جايتني لكن طنشتها وراحت ولا الوسواس بدا يشتغل ساعه قلت اني بعمى وساعه قلت انه نزيف داخلي والله ماادري اضحك ولاابكي على نفسي
و مااوصيك اهم شي الحقران واشغل نفسك بأي شي
بس ماادري انا دايما احس بدوخه وكأني مااقدر اثبت رجولي على الارض احس بيغمى علي ماادري تجيكم ولا؟

فلها وربك يحلها
15-08-2009, 01:04 PM
اخواني
وشكرااا

اخوي الحائر انا بحاول اوصف لك اختلال الانيه حسب تجربتي الله لا يرد هالحاله

تحس انك كسول وفيك النوم ومخك مقفل لو كنت نايم 50 ساعه

تحس بضباب او غشاوه على البصر

تحس انك دايخ

تحس في بعض الحالات انك تناظر نفسك يعني كانك تشوف نفسك في مرايه

تحس ان الدنيا مو الدنيا اللي قبل الاجواء متغيره الليل مو الليل اللي تعرفه قبل

تحس انك تركز على اي صوت وتستغرب منه

واعراض كثيره مدري وشلون اشرحها

لاكن الزبده وانا اخوك انها بتروح ان شاء الله

انت لا تدقق في الاعراض خل تفكيرك انها حاله وبتعدي

وباذن الله ترجع مثل ماكنت واحسن

غالي الاثمآن
15-08-2009, 02:32 PM
مششششكورين (.ع.) الردود يـ : الغالين ..

ونسآل من الله الشفاء للجميع يآرب

الحــــــــائر 1982
15-08-2009, 03:22 PM
مشكوورين هند والمعتبر على الردود

المعتبر شلون راحت منك هذي الحاله الله لايعودها عليك شنو استعملت من الادويه؟
وشكرااا

الحــــــــائر 1982
15-08-2009, 03:29 PM
الله يعطيك العافيه اخوي الحائر ويشفيك حاسين فيك
بالنسبه للغشاوه على العيون هذي اليوم جايتني لكن طنشتها وراحت ولا الوسواس بدا يشتغل ساعه قلت اني بعمى وساعه قلت انه نزيف داخلي والله ماادري اضحك ولاابكي على نفسي
و مااوصيك اهم شي الحقران واشغل نفسك بأي شي
بس ماادري انا دايما احس بدوخه وكأني مااقدر اثبت رجولي على الارض احس بيغمى علي ماادري تجيكم ولا؟

اختي هند الدوخه هذي قبل يومين جاتني احس اني راح اسقط على وجهي بس الحمدلله عدت على خير

احساسي
16-08-2009, 08:42 AM
صباح الخير من ليلة الجمعه مادخلت نزلت جده اغير جو عن البيت رحنا للشاطئ المفتوح وهو الوحيد الباقي المهم نزلنا البحر طبعا كان المغرب اذن عشان نتسبح كنت لاهيه مع اولادي وخايفه عليهم بس خفت ورجعت وخليت اولادي مع ابوهم وانا مراقبتهم من بعيد بعدين رحنا اسماك الشاره واتغدينا طبعا سمك وقنبري عبال مارجعنا الشاليه كنت خلاص تعبانه نمت على طول في اليوم الثاني رحنا ردسي مول الحمدلله على المناظر اللي نشوفها كنت جالسه انا وزوجي االاولاد راحوا يطلبون ايسكريم الا وتجي بنت وتجلس بجنبنا شوي وتنزل شيلتها من راسها الا واقول لها عسى ماشر والله ماترد علي عيونها بزوجي شوي وطلع الجوال مااحب اقول جوال تلفون ازين وجلست تشتغل فيه طلع الاخ بالله تلفونه واخذ رقمها من بلتوث ارسلته وانا زي الابله بالزفه ياغافلين لكم الله رحت لها وقلت فان لم تسنحي فافعل ماشئت قمت رحت مكان ثاني لحقني زوجي وصار يقول انا كنت بكلم زميلي مادريت انها فاتحه البلتوث لا ومسميها نفسها خاينه وافتخر طلبت نروح لمجمع العرب ورحنا بس كان المكان كئيب يالله لهدرجه البنات صاروا خلاص ماعاد فيه حياء والله بالمغرب ماشفت كذا يعني شي اسمه غطايه مايعرفونه المهم انا لما كنا بردسي مول من ضجيج الناس تضايقت احس بدوخ بس ماهتميت وطنشت وجلست اشرب قهوتي من ستار بوكس قبل مانرجع من جده رحت سنتر هوم وشريت اغراض للمطبخ عشان رمضان كالعاده كل سنه كل عام وانتم بخير جينا بيتنا الفجروحسيت بخوف وحسيت ان كل شي فيه ثقيل واحس مفاصلي يعني زي لما الواحد ينتظر اي نتيجه وخايف صارلي فتره اي حركه تخوفني على طول يعني لو سمعت صوت قوي يرتجف جسمي من الخوف امس فيصل ابني الصغير يكحعلى طول خفت طول الوقت اقيس حرارته معنه مافيه حراره اعطيته دواء للكحهبس انا اكثر شي مضايقني حرارة جسمي فجاه اكون مبسوطه وفجاه اتغير 85 درجه غالي الاثمان وينك انت والمتفائل عسى ماشر المتفائل اقرا ردوده بصراحه جدا روعه بس انت غايب مادري وينك عسى المانع خير

غالي الاثمآن
16-08-2009, 10:07 AM

حيـآك اختي إحسآسي منوره لبى قلبـك والله ..

وربي يحفظ لك فيصل ويطرح البركـه فيــه ان شاء الله ..

يلله حمد لله انك غيرتي جــو .. طلعتي من الي فيــه ..

صحيح حنا تعودنا ع الامآكن الي جالسين فيهآ ونعآني منهآ من القلق هههههههه ..

حمد لله انك رحتي وغيرتي جو وشفتي الناس والناس شافوك شي حلــو ..

يعني في تقدم في حالتـك مشاء الله ..

وكل عآم وانتي بصحــه وبسلآمــه يآربَ .. وانتبهي على نفسك ونشوفك على خير ..

< دين اهله طلع من القلق الي مآسكني هههههههههههههه

وربي اشياء غريبه بسس مابي افكر فيهآ يا انا ياهي هههههههه ..

غالي الاثمآن
16-08-2009, 12:08 PM
وه بس < جالس اسمع قران نفسيتي تغيرت 180 درجــه حمد لله

غالي الاثمآن
16-08-2009, 11:20 PM
الحآلــه النفسيه صفـر الله يستر بس ~

غالي الاثمآن
18-08-2009, 04:07 AM

شخبآركمَ جعلكم بـ : عآفيـــه يآرب للجميع ..

ابو سعد ..~
19-08-2009, 01:46 PM
هلا فيك اخوي غًالي الاثمـأن

بخير والحمد الله ..

انت وش اخبـأرك انشـأْء الله بخير وعـأفيه

غـألي <~ انت تستعمل علاجات .. وايش انوـأعهم

الفجر البعيد
19-08-2009, 01:47 PM
مرحبا جميعا.!

غالي الاثمآن
19-08-2009, 02:35 PM
هلا فيك اخوي غًالي الاثمـأن
بخير والحمد الله ..
انت وش اخبـأرك انشـأْء الله بخير وعـأفيه
غـألي <~ انت تستعمل علاجات .. وايش انوـأعهم

دوووم يارب بخير يابعدي .. انا بخير من الله حمد لله والشكر لـه .

انا ياطويل العمر والسلآمه استعمل ( سبراليكس ) كلك حركات .

والله ماشي حالي حمد لله وكل يوم اشوف نفسي افضل من الي قبله

حمد لله حالي ماشي ، ومشكور ع المرور يآبعدي .

غالي الاثمآن
19-08-2009, 02:36 PM
مرحبا جميعا.!

مرحبا فيك اختي نجلاء منوره الموضوع .

الحــــــــائر 1982
19-08-2009, 06:22 PM
اخوي غالي الاثمان كم صارلك تستعمل السيبراليكس؟

وهل البروزاك نفس السيبراليكس؟

غالي الاثمآن
19-08-2009, 06:47 PM
اخوي غالي الاثمان كم صارلك تستعمل السيبراليكس؟
وهل البروزاك نفس السيبراليكس؟

اهلين فيــك اخوي حآئر والله الحمد لله لي شهرين ..

واشوف نتآئج حلوه كل يوم احسن من الثاني ..

بس اهم شي الرآحـه النفسيه .
واضيفنآ على قروب الهلع ..

ونتمنى لك الشفــآء يارب ~

غالي الاثمآن
21-08-2009, 03:09 PM
منورين جميعــآ .

شباب ضايع
21-08-2009, 03:46 PM
مبروك قدوم رمضان واعاده الله على الجميع
اما انا غالي الاثمان فحكايتي حكاية اتمنى ان تسمعوها
في يمو ما كنت في مجلس عزاء وقبل ان ينتهي شعرت بحرارة من اطراف اقدامي وبالبطيء الى كافة جسمي ثم اختنقت ولم اعد استطيع التنفس فركضت الى امي وانا اصرخ سوف اموت وارتعبت وخاف جميع الحاضرين قامت امي بفرك صدري وانا لست استوعب انني على قيد الحياة
اخذني اخي الى المستشفى فاخبره الطبيب باني سليمة ولا يوجد بي شيء واحالني الى الامراض النفسية امي عارضت الفكرة وقالت بانها مرت بمثل التجربة وشفيت بدون ادوية تكررت هذه النوبات الى اتن تمكنت مني بكيت مرارا وتكرارا الى ان تعالجت عند دكتورة لم تخبرني ما بي وشعرت كاني فار تجارب بالنسبة لها وبعد سنة ونصف تركت العلاج لانها لم تعالحني سلوكيا كنت بالف خير لكن بعد خمس سنوات انتكست حالتي تعرضت الى جرثومة في المعدة اعادت الي الشريط باكمله ولكن باعنف حال واقسى قاومت 9 اشهر بدون ادوية لكن حالتي زادت الى اكثر ظننت اني ساجن عندها قررت ان اجرب طبيب اخر وانا الان اتعالج عنده والحمد لله
بالنسبه للاعراض كما ذكرت حرارة من اطراف الرجل ترتفع الى الصدر وتزداد دقات قلبي حتى اشعر انه سيتوقف تعرق ثم برودة في الاطراف وغثيان لكن الحمد لله على كل شيء

دانــــا
22-08-2009, 05:13 AM
آااااااااااااه بس ما ادري هذي نوبات هلع ولا بداية الموت

اولا كل عام وانتم بالف خير والله يعيننا على ما اصابنا انا للاسف حصل عندي انتكاسه قويه ماتوقعتها بعد ماقدرت اتغلب على الافكار والهلع بدون علاج للاسف في ظرف يوم وليله انقلب وضعي انا فجاه اقرا سورة الكهف فجر الجمعه ولا قدرت اكملها حسيت بكتمه ورجفه وعلى طول نزلت لاختي وامي وقلت بموت بموووووووووووت خلاص وطحت عندهم ورشو علي مويه وعطر واعطوني ملح مفكرين انه الضغط منخفض ومن يومها وانا حالتي حاله تخيلو ما اكل ابداااا وطول الوقت نايمه وحراره ومفاصلي والام ما ادري من وين تطلع وكتمه وضيقه وخوف وقلق اسبوع على فراشي ما اكل كنت راح اموت فكرت فيني انفلونزا الخنازير رحت للمستشفيات مثل المجنونه وطبعا تعرفون مستشفياتنا حدث ولا حرج اهمال المهم ماكان موجود في المستشفيات الخاصه تحليل الانفلونزا ب سفي الحكومي وخفت من الحكومي اروح يلعبون فيني سويت اشعه كامله قالو سليمه زاد خوفي اكثر قلت الموت بس مافي غيره لدرجة افكر في القبر والعذاب والحساب وفي الحشرات واتخيل عزاي ووكيف راح يسوون اهلي في عزاي واتخيل كيف راح يستقبلون الناس خبر موتي الله يستر والا الان وانا اعاني ودي اروح لدكتور نفسي بس خايفه من الحبوب تسبب لي جلطات ولا مشاكل سبق ووصف لي دكتور سبراليكس بس ما استخدمتها قرات اعراضها وخفت والحين اكتب وانا متضايقه حاسه بشي في حلقي ماسكني وكان روحي بتطلع حتى باسافر بعد اسبوعين وخايفه من الطياره احس انها بتطيح مع العلم انه سبق وسافرت لحالي وكنت مبسوطه والحين ما رتبت شي ولا اغراضي ولا جهزت اي شي للسفر شكلي بكانسله مع انه ضروري وزاد خوفي انفلونزا الخنازير لانه معي ضيق في التنفس وكحه خفيفه وللان مالقيت مستشفى خاص يسوي التحليل ويطمني وبرضو خايفه من المطار اخذ العدوى لانه مناعتي صفر ياللللللللللللللللللله تعبت يارب ارحمنا وخفف عنا ما اصابنا وش اسوي معقوله ارجع مثل اول جريئه ومرحه ومبسوطه ومغامره ولا خلااااااااااااااااااااص انتهيت

غالي الاثمآن
22-08-2009, 12:47 PM
مبروك قدوم رمضان واعاده الله على الجميع
اما انا غالي الاثمان فحكايتي حكاية اتمنى ان تسمعوها
في يمو ما كنت في مجلس عزاء وقبل ان ينتهي شعرت بحرارة من اطراف اقدامي وبالبطيء الى كافة جسمي ثم اختنقت ولم اعد استطيع التنفس فركضت الى امي وانا اصرخ سوف اموت وارتعبت وخاف جميع الحاضرين قامت امي بفرك صدري وانا لست استوعب انني على قيد الحياة
اخذني اخي الى المستشفى فاخبره الطبيب باني سليمة ولا يوجد بي شيء واحالني الى الامراض النفسية امي عارضت الفكرة وقالت بانها مرت بمثل التجربة وشفيت بدون ادوية تكررت هذه النوبات الى اتن تمكنت مني بكيت مرارا وتكرارا الى ان تعالجت عند دكتورة لم تخبرني ما بي وشعرت كاني فار تجارب بالنسبة لها وبعد سنة ونصف تركت العلاج لانها لم تعالحني سلوكيا كنت بالف خير لكن بعد خمس سنوات انتكست حالتي تعرضت الى جرثومة في المعدة اعادت الي الشريط باكمله ولكن باعنف حال واقسى قاومت 9 اشهر بدون ادوية لكن حالتي زادت الى اكثر ظننت اني ساجن عندها قررت ان اجرب طبيب اخر وانا الان اتعالج عنده والحمد لله
بالنسبه للاعراض كما ذكرت حرارة من اطراف الرجل ترتفع الى الصدر وتزداد دقات قلبي حتى اشعر انه سيتوقف تعرق ثم برودة في الاطراف وغثيان لكن الحمد لله على كل شيء

اهليـن فيك شباب ضايــع جعل ربي يطرح البركـه فيك وفي شبآبك يارب .

واضح انك عانيـة مع النوبت :(

بس حمد لله دامك اللحين بخير وتتعآلج وفالك العافيه يارب .

وان شاء الله نشوفك في احسن حآل يارب .

غالي الاثمآن
22-08-2009, 01:06 PM
آااااااااااااه بس ما ادري هذي نوبات هلع ولا بداية الموت
اولا كل عام وانتم بالف خير والله يعيننا على ما اصابنا انا للاسف حصل عندي انتكاسه قويه ماتوقعتها بعد ماقدرت اتغلب على الافكار والهلع بدون علاج للاسف في ظرف يوم وليله انقلب وضعي انا فجاه اقرا سورة الكهف فجر الجمعه ولا قدرت اكملها حسيت بكتمه ورجفه وعلى طول نزلت لاختي وامي وقلت بموت بموووووووووووت خلاص وطحت عندهم ورشو علي مويه وعطر واعطوني ملح مفكرين انه الضغط منخفض ومن يومها وانا حالتي حاله تخيلو ما اكل ابداااا وطول الوقت نايمه وحراره ومفاصلي والام ما ادري من وين تطلع وكتمه وضيقه وخوف وقلق اسبوع على فراشي ما اكل كنت راح اموت فكرت فيني انفلونزا الخنازير رحت للمستشفيات مثل المجنونه وطبعا تعرفون مستشفياتنا حدث ولا حرج اهمال المهم ماكان موجود في المستشفيات الخاصه تحليل الانفلونزا ب سفي الحكومي وخفت من الحكومي اروح يلعبون فيني سويت اشعه كامله قالو سليمه زاد خوفي اكثر قلت الموت بس مافي غيره لدرجة افكر في القبر والعذاب والحساب وفي الحشرات واتخيل عزاي ووكيف راح يسوون اهلي في عزاي واتخيل كيف راح يستقبلون الناس خبر موتي الله يستر والا الان وانا اعاني ودي اروح لدكتور نفسي بس خايفه من الحبوب تسبب لي جلطات ولا مشاكل سبق ووصف لي دكتور سبراليكس بس ما استخدمتها قرات اعراضها وخفت والحين اكتب وانا متضايقه حاسه بشي في حلقي ماسكني وكان روحي بتطلع حتى باسافر بعد اسبوعين وخايفه من الطياره احس انها بتطيح مع العلم انه سبق وسافرت لحالي وكنت مبسوطه والحين ما رتبت شي ولا اغراضي ولا جهزت اي شي للسفر شكلي بكانسله مع انه ضروري وزاد خوفي انفلونزا الخنازير لانه معي ضيق في التنفس وكحه خفيفه وللان مالقيت مستشفى خاص يسوي التحليل ويطمني وبرضو خايفه من المطار اخذ العدوى لانه مناعتي صفر ياللللللللللللللللللله تعبت يارب ارحمنا وخفف عنا ما اصابنا وش اسوي معقوله ارجع مثل اول جريئه ومرحه ومبسوطه ومغامره ولا خلااااااااااااااااااااص انتهيت

وانتي بصحه وسلامه يارب وحيآك اختي منوره الموضوع اول شي ذي مو بداية موت طول الله عمرك وجعله في طاعتك هذي نوبآت هلع وكل من في المنتدى لو سالتيه عن اي عرض مر عليك راح يقول مر فينآ . اللع عباره عن افكار تشاؤوميه وسوداء محصره حول الموت يعني فيه امثله كثير . لو سافرت اليوم راح اموت ؟ ذ1 ناظر فيني كثير معناته بموت ؟ يعني لو تجي تناظر في افكارك محصوره حول الموت وحول عذ1ب القبر وقيام الساعه وشكل جهنم . وذي الافكار كلها مرت فينآ . بعدين حاولي تطلعي من الي انتي فيه خلاص مو معك هلع انتهت الدنيا .؟ تجلسي في غرفتك وتجلسي لحالك كلنا معنا هلع بس لا تخليه يسيطر عليك لانه لو سطير عليك يبي يوقف كل اشغالك . اما عن افلونزا الخنازير يا بعدي لا تخافي كم واحد نعرفه جاته افلونزا وجلس اسبوع في المشفى وطلع بخير

بس اتي عشان تطمني نفسك روحي سوي تحليل سواء في مشفى حكومي ولا خاص لا تخافي ماتبي تموتي كل تحليل عادي . وكذ1
تطمني على نفسك ويكون كذ1 وقفتي وسواس المرض .
بعدين افكار الموت كثيره يعني لو جاك وسواس وقال لك القبر فيه عذ1ب وكذ1 وكذ1 قولي في نفسك القبر روض من رياض الجنــه . يعني كل فكره جيبي لها مضآد من الافكار الين تلاحظي تعدلي حآلك . من ناحية علاج سبراليكس مافيه اعراض خطيره ولا شي انا اللحين مستعمله وحمد لله وربي حالي مره تحسنت . ليه انتي تتعبي نفسك وتتعبي روحـك خذي العلا وريحي نفسك لان النفس لها مقدار من الطآقـه كم في قوله تعالى ( لا يكلف الله نفسآ إلآ وسعهآ ) . يعني في طاقه لنفس بعد كذ1 ما تقدر تتحمل . خذي علاجك وريحي نفسـك وعيشي حيآتك وسوي تحليل الافلونزا . وطمنينا عليك .

ابو سعد ..~
22-08-2009, 11:03 PM
<~ متــــأبع بصمــــت ..~

غالي الاثمآن
22-08-2009, 11:34 PM
<~ متــــأبع بصمــــت ..~

هههههههههههههه ، لبى الصمت ابو سعد فديت لباليبك والله

ابو سعد ..~
23-08-2009, 02:02 AM
^^

وهــ بث :$ <~

اثتحي

غالي الاثمآن
23-08-2009, 03:10 AM
^^
اثتحي

ياقلبي عليك ابو سعد انا خاق معك بدون دلع كمان تدلع وتقول ( اثتحي ) ترى اللحين اضيع واكتب لك اشعار غزل هههههههههههههههههههههه

ابو سعد ..~
23-08-2009, 04:49 AM
هههههههههههههههههههههههههههههه

تدري وش تحسسني فيييه

اننا نحلتين وفي حديقه ومضيعين الزهره <~ ههههههههههههههههههههه

غالي الاثمآن
23-08-2009, 04:59 AM
هههههههههههههههههههههههههههههه
تدري وش تحسسني فيييه
اننا نحلتين وفي حديقه ومضيعين الزهره <~ ههههههههههههههههههههه

خلاص ابو سعد لا احبك ولا شي ماني ناقص جربعه على قولك ههههههههههههههههههه

أمورة نفساني
23-08-2009, 05:02 AM
^^
اثتحي
وه بس ؟؟؟؟

من القصيم

أمورة نفساني
23-08-2009, 05:03 AM
رمضان مبارك على الجميع ..........

غالي الاثمآن
23-08-2009, 05:06 AM
رمضان مبارك على الجميع ..........

علينآ وعليـــك يـ : الغاليـــــه *_^

ابو سعد ..~
23-08-2009, 05:20 AM
وه بس ؟؟؟؟
من القصيم

ويني وين القصيم

أمورة نفساني
23-08-2009, 05:28 AM
ويني وين القصيم
وه بس<<<كلمه قصمان ....

غالي الاثمآن
23-08-2009, 05:36 AM
وه بس<<<كلمه قصمان ....

هههههههههههههههههههههههههههههههههههه يا اموره وش مسكك على القصمآن يالبى قلبك والله

أمورة نفساني
23-08-2009, 05:39 AM
هههههههههههههههههههههههههههههههههههه يا اموره وش مسكك على القصمآن يالبى قلبك والله
لأني قصيميه (رساويه) الأصــــــــــــــل

ابو سعد ..~
23-08-2009, 12:40 PM

ههههههههههههههههههههههههههههههـأي

اهـأ بس ^_*

ابو سعد ..~
23-08-2009, 12:43 PM
وه بس<<<كلمه قصمان ....

لا لا ماني قصمنجي <~ القصيم في نجد وانا في الشرق

لأني قصيميه (رساويه) الأصــــــــــــــل

..{ بوووووه مييير نيم ^_^ }..

ونعم ولله بهل القصيم و الرس ..

أمورة نفساني
23-08-2009, 05:29 PM
تراي قصيميه الأأصل ...

رياضيه المنشاء ...

بوه مير نيم
أحسن من
سير السي سود اندس <<<فسرها

ابو سعد ..~
23-08-2009, 06:19 PM
^^

ونعم ولله

وش معناه يعني

<~ يحك راسسسه

....

ولله احس ان راعي الموضوع بيصفقنىأ

قالبينىها سوالف :)

ابو سعد ..~
23-08-2009, 06:32 PM
سير السي سود اندس <<<فسرها

اتووووقع ان هذـأ القصد

سير <~ اي تعني المشي او سير اي مكينه^_^

السي <~ غير مفهووم

سود <~ يعني يمكن او بسوووي هذا الشي

اندس <~ يعني اتوزـأ او اتخبـأ ^_^

غالي الاثمآن
24-08-2009, 04:53 AM
بطل ابو سعد بس على الله تطـــــلع صح ههههههه

غالي الاثمآن
11-09-2009, 06:46 PM
يـ : الله وبآك واسفين طولنآ عليكم ، بس كنت في ظروف وحمد لله تغيرت يارب لك الحمد ورجعت لكم من جديد وان شاء الله فالكم العافيه يارب ، واتمنى لكم لشفاء حبآيب قلبي .

غالي الاثمآن
11-09-2009, 06:55 PM
يـ / الله حبايب قلبي اي واحد مرت يه ظروف صعبه او فيه شي يجي هنا ويكتب الي في قلبه او يروح القورب يروح اي محل يتراح له بس اهم شي يتكلم فديت روحـــكم وان شاء الله راح ارد عليه او يرد عليه اي عضو بـ : اذن الله ،

احساسي
14-09-2009, 01:28 PM
السلام عليكم مدري اشلون ابدا بس انا صار لي اكثر من 3 ايام وانا تعبانه نفسيا لما انام احس جسمي مشدود واحس بخوف مدري من ايش يعني جسمي احسه كله مشدود واحس برعشه داخل جسمي ابغى اقوم بس اخاف نومي جدا ملخبط بعدين يجيني شعور اني بموت وان هذه النهايه وبعدين احس بحراره مثل اللسعه بجسمي بس مو كله يعني مثل ظهري صدري انا اشعر بالغربه حنيت لوطني واولادي بس مصره اني ماارجع وبعدين تنفسي احسه حار يعني مثل البخار طبيبي طلب مني اني استمر على السيروكسات شهر يعني انا صار لي سنه اخذها بس انا خايفه انا صح اني عند اهلي وبلدي الثاني مصر بس مشتاقه لاولادي وامي اذا انا لازلت بقلوبكم ساكنه اكيد بتردون علي ---نووووووور

غالي الاثمآن
17-09-2009, 04:38 PM
السلام عليكم مدري اشلون ابدا بس انا صار لي اكثر من 3 ايام وانا تعبانه نفسيا لما انام احس جسمي مشدود واحس بخوف مدري من ايش يعني جسمي احسه كله مشدود واحس برعشه داخل جسمي ابغى اقوم بس اخاف نومي جدا ملخبط بعدين يجيني شعور اني بموت وان هذه النهايه وبعدين احس بحراره مثل اللسعه بجسمي بس مو كله يعني مثل ظهري صدري انا اشعر بالغربه حنيت لوطني واولادي بس مصره اني ماارجع وبعدين تنفسي احسه حار يعني مثل البخار طبيبي طلب مني اني استمر على السيروكسات شهر يعني انا صار لي سنه اخذها بس انا خايفه انا صح اني عند اهلي وبلدي الثاني مصر بس مشتاقه لاولادي وامي اذا انا لازلت بقلوبكم ساكنه اكيد بتردون علي ---نووووووور

يا مرحبا .. .. حياك الله اختي نور ..

الي يمر عليك شي عادي ياما انشد جسمنا وقلنا بس الروح تبي تطلع ياما وياما . ومر علينا احساس الموت ذ1 شي طبيعي ما يفارقنآ .بس حمد لله احنا بخير وبصحه وبسلامه يارب لك الحمد . وشي حلو انك تستعملي الحبوب يعني راح تشوفي تحسن في حالتك , ان شاء الله وبعدين على طاري السفر في مصر حلو انك تروحي تغيري جو وتطلعي من الي انتي فيه كم شهر وترجعي . وماعليك اولادك بخير وبصحه وسلامه ، وكمان هم مشتآقين لك . يعني اول شي انتهي من فترت علاجك ولاحقه ع البيت والعيال والزوج . وزي ماقلت لك اتركيك من الافكار واتركيك من كل شي وان شاء الله تتحسن صحتك إول بـ : إول . ونتمنى لك الشفاء يارب . وطمنينا عليك يآقمر .

شباب ضايع
19-09-2009, 02:59 AM
السلام عليكم انا على طول اتابع هذي الصفحة بس اليوم بكون مشاركة
كنت في السيارة وفجاة حرارة مثل الفوران طلعت من معدتي ووصلت لصدري وحسيت مقدر اتنفس وان روحي بتطلع والحرارة تزيد بس انا هالمرة ما خفت واجهتها وهي تزيد وانا احس اني بموت واقاوم واقول اعطيني اكثر وانا اصلي على النبي وتمت عشر دقايق كتنها عشر سنين وبعدين بديت اهدا بس الوساوس بدت تشتغل بس انا ما اهتميت
انا اتعالج من ثمان شهور عادي يعني ترجع البانيك اتاك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أم عبدالله
19-09-2009, 03:07 AM
اتمنى للجميع السلامة والعافيه ...

من اراد العلاج فعليه بــ(واذا مرضت فهو يشفين) و(وننزل من القران ماهو شفاء ورحمة للمؤمنين )

غالي الاثمآن
19-09-2009, 09:42 AM
السلام عليكم انا على طول اتابع هذي الصفحة بس اليوم بكون مشاركة
كنت في السيارة وفجاة حرارة مثل الفوران طلعت من معدتي ووصلت لصدري وحسيت مقدر اتنفس وان روحي بتطلع والحرارة تزيد بس انا هالمرة ما خفت واجهتها وهي تزيد وانا احس اني بموت واقاوم واقول اعطيني اكثر وانا اصلي على النبي وتمت عشر دقايق كتنها عشر سنين وبعدين بديت اهدا بس الوساوس بدت تشتغل بس انا ما اهتميت
انا اتعالج من ثمان شهور عادي يعني ترجع البانيك اتاك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اهلين فيك شباب ضائع . ونفس الي مر علينا مر عليك لانه من بعد النوبه خلاص هنا نقطة بدايت الوسواس بس ذ1 المرض يبي له وقت ويبي له الواحد يستحمل شوي وان شاء الله كل شي بخير وماعليك وفالك العافيه ان شاء الله ولا تحرمينا من مشاركاتك .

غالي الاثمآن
19-09-2009, 09:45 AM
اتمنى للجميع السلامة والعافيه ...
من اراد العلاج فعليه بــ(واذا مرضت فهو يشفين) و(وننزل من القران ماهو شفاء ورحمة للمؤمنين )

الله يعطيك العافيه وشي طبيعي ان القران شفاء لـ : الناس بعد ارادة الله سبحانه وتعالى ومشكور ع الرد ربي يعطيك العافيه ولا تحرمنا من تواجدك فديت روحـــــك ..

الصمصامه
19-09-2009, 03:30 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
انا اعتبر حالتي غريبه شويه بسبب اني لا اعرف لحد الان هل عندي هلع او رهاب اوكابه الله اعلمه وانشالله خير مع اني في ساعة كتابة هدا الرد استطيع ان اقول ان اموري ولله الحمد 80% ومع ان حالتي تتغير احياناً ولكن لها ثلاثة ايام مستقره ولله الحمد لم اتعاطي اي دواء الي الان الا سيركوسات لمدة 3 ايام ولم اتحمل اعراضه الجانبيه فتركته ولكن حالتي النفسيه تحسنت بعد تركه بيومين ولا اريد ان اقول اني شفيت تماماً ولكن حالت جيده جدا فانا اعاني علي مااعتقد رهاب متغير احيانا يكون قوي واحياناً بسيط واحياناًيختفي وعن نوبات الهلع فقد تعرضت لها مرتين واحده من عشرسنوات وكانت خفيف ولم اعرف ماهي الا بعد النوبه الثانيه وهي في نهاية شهر 6 وكانت عنيفه جدا جدا جدا وحدث لي فيها صداع عنيف جدا جدا وجفاف رهيب للفم
وتصلب في عضلات الفك وتيبس بسيط في اليدين والقدم وفقدان السيطره علي التركيز ورهاب قاتل ومخيف جدا من كل شي الا العائله
يعني رهاب عام .رهاب ضواء.رهاب ساحات.. رهاب من الناس ومازاد الطين بله رهاب المستشفيات . فلم يستطيعو في المستشفي عمل جهاز الرنين المغنطيسي لي الا بشق الانفس لاني خفت من الجهاز احسست باني سانحشر في الجهاز ولن اخرج حياً ..ههههههه والله كانت ايام عصيبه جدا واستلمني الصداع 3 مرات او4 علي قوي جدا وباقي الشهرين علي خفيف ولكن الدوخه لم تفارقني طوال الشهرين
ولم اعرف الكابه الا بعد تناولي للسيركوسات والله انه اصابتني كابه
ليس لها اسم اوعنوان وفجاه وبدون مقدمات وقعدت معاي يومين مونستني ..ههههههه والله بعد مارحت اوخفت لا اعلم حزنت علي مرضي الكابه الله يشفيهم ويعينهم والله انها قويه لدرجة انه ليس لي رغبه في الاكل او الشراب اوالتكلم او حت التفكير في مباهج الدنيا
والحمد لله راحت وانشالله بغير رجعه.. ووللحديث بقيه انشاء الله

غالي الاثمآن
20-09-2009, 02:55 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
انا اعتبر حالتي غريبه شويه بسبب اني لا اعرف لحد الان هل عندي هلع او رهاب اوكابه الله اعلمه وانشالله خير مع اني في ساعة كتابة هدا الرد استطيع ان اقول ان اموري ولله الحمد 80% ومع ان حالتي تتغير احياناً ولكن لها ثلاثة ايام مستقره ولله الحمد لم اتعاطي اي دواء الي الان الا سيركوسات لمدة 3 ايام ولم اتحمل اعراضه الجانبيه فتركته ولكن حالتي النفسيه تحسنت بعد تركه بيومين ولا اريد ان اقول اني شفيت تماماً ولكن حالت جيده جدا فانا اعاني علي مااعتقد رهاب متغير احيانا يكون قوي واحياناً بسيط واحياناًيختفي وعن نوبات الهلع فقد تعرضت لها مرتين واحده من عشرسنوات وكانت خفيف ولم اعرف ماهي الا بعد النوبه الثانيه وهي في نهاية شهر 6 وكانت عنيفه جدا جدا جدا وحدث لي فيها صداع عنيف جدا جدا وجفاف رهيب للفم
وتصلب في عضلات الفك وتيبس بسيط في اليدين والقدم وفقدان السيطره علي التركيز ورهاب قاتل ومخيف جدا من كل شي الا العائله
يعني رهاب عام .رهاب ضواء.رهاب ساحات.. رهاب من الناس ومازاد الطين بله رهاب المستشفيات . فلم يستطيعو في المستشفي عمل جهاز الرنين المغنطيسي لي الا بشق الانفس لاني خفت من الجهاز احسست باني سانحشر في الجهاز ولن اخرج حياً ..ههههههه والله كانت ايام عصيبه جدا واستلمني الصداع 3 مرات او4 علي قوي جدا وباقي الشهرين علي خفيف ولكن الدوخه لم تفارقني طوال الشهرين
ولم اعرف الكابه الا بعد تناولي للسيركوسات والله انه اصابتني كابه
ليس لها اسم اوعنوان وفجاه وبدون مقدمات وقعدت معاي يومين مونستني ..ههههههه والله بعد مارحت اوخفت لا اعلم حزنت علي مرضي الكابه الله يشفيهم ويعينهم والله انها قويه لدرجة انه ليس لي رغبه في الاكل او الشراب اوالتكلم او حت التفكير في مباهج الدنيا
والحمد لله راحت وانشالله بغير رجعه.. ووللحديث بقيه انشاء الله

اهلين فيك الحمد لله انك شفيتي وذ1 فضل من ربي ( يارب لك الحمد والشكر ) وفي بعض الناس تمر عليهم نوبات الهلع يعني مرور الكرام زي ماني تشوفي نفسك يعني ماتحتاجي لادويه بـ : اذن الله . اما عن الاعراض الجانبيه معروف اي دواء نفسانيلازم يكون له اعراض من اول ما تبدي تستعمليه . يعني ع الاقل بالكثير اسبوعين وتروح الاعراض اما عن الرهاب يبي لك تتحدي نفسك خليها لعبه لا تحوليها على مرض وتبي تروح ان شاء الله وترجعي احلى من اول ومشكوره ع القصه ولاتحرمينا من شوفتك .

غالي الاثمآن
20-09-2009, 04:04 PM
اليوم . اول ايآم العيد . وعندي مرآجعه عند الدكتور ان شاء الله يقول لي وقف الدواء .

اسلمه
22-09-2009, 06:21 AM
السلام عليكم انا اعاني من اختلال الانية منذ ثلاث سنين كما انني اعاني من بعض الخاوف وبعض الافكار الوسواسية و بدات رحلتي مع طبيب مخ واعصاب وعمل تخطيط للدماغ ورنين مغناطيسي وشخص حالتي بانها صرع الفص الصدغي وذالك بسبب وجود كهرباء زائدة في الفص الصدغي الايسر بالرغم انني لم اصب باي تشنج في حياتي الي الان المهم انه وصف لي التجريتول وقل الخوف لكن بالنسبة لاختلال الانية مازال مستمر بدون انقطاع الي الان ياريت من عندفكرة عن الموضوع ان يساعدني لااني والله تعبت من اعراض اختلال الانية هل فعلا هذه الوساو س والمخاوف واختلال الانية بسبب الكهرباء الزائدة في الفص الصدغي

اسلمه
24-09-2009, 06:22 AM
الاخت احاسيسي تاكدي ان ماتشكين منه هو بسبب الكهرباء الزائدة وكل ماعليك ان تذهبي لطبيب مخ واعصاب اخر وان تعطيه نتيجة التخطيط وتاكدي ان الكهرباء هي السبب خاصة اذا كانت الزيادة في منطقة من الدماغ تعرف بالفص الصدغي لانها مساولة عن الاضطرابات النفسية وعلاجها بسيط وابسط من علاج الهلع بكثير

غالي الاثمآن
25-09-2009, 04:51 AM
الاخت احاسيسي تاكدي ان ماتشكين منه هو بسبب الكهرباء الزائدة وكل ماعليك ان تذهبي لطبيب مخ واعصاب اخر وان تعطيه نتيجة التخطيط وتاكدي ان الكهرباء هي السبب خاصة اذا كانت الزيادة في منطقة من الدماغ تعرف بالفص الصدغي لانها مساولة عن الاضطرابات النفسية وعلاجها بسيط وابسط من علاج الهلع بكثير

اشكرك اختي اسلمه ع الشرح ويعطيك ربي الف عافيه ويجعله في ميزان حسنآتك يارب ..

ومرحبآ بكي بيننآ . وتشرفنآ بتسجيلك في الموقع فديت روحـــك ..

اسلمه
25-09-2009, 06:39 AM
شكرا لك غالي الاثمان

احب المتفائل
25-09-2009, 08:09 PM
بطاقة تعريف ---انا نور ومتعلمه ومعي شهادة ادارة اعمال وحاليا احاول----ان اكمل دراستي واحصل على الماجستير ----ولكن ظروفي--النفسيه منعتني ------وانا ام لثلاثه --ولدين وبنت ----وانا اللي دخلت بنك احب المتفائل وانا --ايضا اللي كتبتلكم اني احساسي بنك احب المتفائل -----وانا طلقني زوجي على امل ان اعود اليه لانه يحبني ولكنني انا سعيده بالحريه التي طالما انتظرتها حتى لااربط ناس بمصيري واظلمهم معي برغم حبي لاسرتي ولكن يجب ان اضحي من اجلهم لااريدهم ان يعيشوا ويتعذبوا معي وهم لاذنب لهم سوى انني انتمي لهم ----------ابي متوفي منذ زمن وليس لي سوى امي ------هي كل حياتي ------لم اغضبها في يوم من الايام -------واحبها كثيرا جدا وابكي عندما اتذكرها هي وابنائي لااحد يواسيني بوحدتي سوى صور ابنائي وامي ---------ووووانتم ولكنكم اعلنتم ------الحرب علي -----لماذا لاادري -----ولكن ربما هو--حظي دائما بالحياه هكذا ------------------------------------------------------------------noor

أم عبدالله
25-09-2009, 09:20 PM
بطاقة تعريف ---انا نور ومتعلمه ومعي شهادة ادارة اعمال وحاليا احاول----ان اكمل دراستي واحصل على الماجستير ----ولكن ظروفي--النفسيه منعتني ------وانا ام لثلاثه --ولدين وبنت ----وانا اللي دخلت بنك احب المتفائل وانا --ايضا اللي كتبتلكم اني احساسي بنك احب المتفائل -----وانا طلقني زوجي على امل ان اعود اليه لانه يحبني ولكنني انا سعيده بالحريه التي طالما انتظرتها حتى لااربط ناس بمصيري واظلمهم معي برغم حبي لاسرتي ولكن يجب ان اضحي من اجلهم لااريدهم ان يعيشوا ويتعذبوا معي وهم لاذنب لهم سوى انني انتمي لهم ----------ابي متوفي منذ زمن وليس لي سوى امي ------هي كل حياتي ------لم اغضبها في يوم من الايام -------واحبها كثيرا جدا وابكي عندما اتذكرها هي وابنائي لااحد يواسيني بوحدتي سوى صور ابنائي وامي ---------ووووانتم ولكنكم اعلنتم ------الحرب علي -----لماذا لاادري -----ولكن ربما هو--حظي دائما بالحياه هكذا ------------------------------------------------------------------noor

شوفي يانور ان الله خلقنا في هذه الحياة لهدف واحد فقط هو عبادته وليبتلي صدق ايماننا وعبادتنا له ابتلانا بابتلائات دنيويه فمن رضي وصبر فله من الله الرضا والفرج ومن سخط فعليه من الله السخط وزاد ضيقا في العيش وابتلاء ..

اذا ابتليتي فتذكري من هم اكثر منك بلاء انري الى بلاء ايوب علي السلام من شدة ما وجد من البلاء قال ربي اني مسني الضر وانت ارحم الراحمين لن ينفع لا غالي الاثمان ولا المتفائل ولا غيرهم ماراح ينفع غير ربك ودينك وصبرك ورضاك لن تنفعك سوى اكف ضارعه تدعوا الله بان يفرج الغمه ويزيل الكرب والهم ثم عليك بما وصاك الله به زوجك واولادك ووالدتك احسني اليهم واتقي الله فيهم فانت عنهم مسؤله ولا تنسي ان الذي ابتلاك و الوحيد القادر على شفائك لقيام الليل لذ وراح لا يستشعرها الا القائم بها للتضرع لله والتذلل له والتقرب من الباري لذ لا يستشعرا الا القائم بها فلا تفوتك ..

لم يتهجم احد عليك وستشكرين فعلتنا لكن ليس في هذه الحياة

احب المتفائل
26-09-2009, 11:38 PM
نفسي احط راسي على صدرك ---------ياامي

يارب ارجوك
28-09-2009, 03:28 AM
اسلمه

صدقيني نفس حالتنا ولكن الى الان لانعرف ماهو الحل لهذا الشعور

استمري على الرقيه

آهات روح
29-09-2009, 05:09 AM
انا بدات حالتي منذ سنتين تقريبا صحيت الصباح الساعه ثمان تقريبا واصلا كنت مونايمة عدل يعني نمت فقط 3

او 4ساعات وبعدها شربت كوب او كوبين كوفي اعتقد انهم ضروني وتعقدت من الكوفي بعدها بديت احس بالم

في الصدر واختنااااق مااقدر اتنفس حاولت اتجااهل لكنه الالم استمر جااءت 10 الصباح ومستمر تعببت

وحسييت خلااص بمووت خفت من لحظة المووت وكنت ابي ابكي لكن حتى البكاء ماقدرت وكان البيت خاالي

وكنا ساكنين بشقة مؤقته وكررهت الشقة وصرت اكرره ايامي فيها وبعدها رحت التصقت باخي اللي اصغر مني

بسنة ونمت جنبه في ذاك الوقت كنت ماارتاح عند امي ارتاح اكثر عند اخي لانه عاايش حيااته فرري مااقصد

بالمعاصي بس يعني يحس انه الدنيا حلوة ومايحب الحزن والعقد ومايهمه ولايخاف الموت ويقول عاادي واهي

موتة وحدة وساعات اذا ماما تناديه يقول عسى (000) اسمه يعني المووت ..فحسيته يهداني وبعدها اتصلت

لصديقتي وانا فيني الصيحة واقولها بلي فيني واقولها بموووت خافت صديقتي وقالتلي تعاالي بيتنا ورحتلها

وقلتلها انتي احساسك دايما يصيب قوليلي شتحسين قالت احس انها حالة عادية وتمرر والحمدلله صدق كلامها

لكن بعد عذاابات وبعدين جلست معاها وجدتها تكلمني وانا اقولها ادعيلي اصير زينة وهي قالتلي اذا تحسين

نفسك جد تعباانة روحي مستشفى ورحت مع امي وامي مللتني مارضت توديني علبالها امززح ولا مافيني

شي وقهررتني زوود ورحت المستشفى وقلتلهم قالوا مافيك شي بدون فحص ولاشي قالوا عندك ربو

ولامرض قلب ؟؟ قلت لا قالوا اجل ماافيك شي وهذا خوف امتحانات؟؟ مادري اشدخل الامتحانات ورجعت البيت

وفالسيارة سمعت شريط يقول ومن علامات الاحتضار!!! هنا وجهييي رااح فيها وقلبي من الخووف اقول هذي

مقصووودة ياااربي سترك وصييح وبعدها امشي واودع الشوارع وجفت وحدة اعرفها قلت لااا هذي تودييع

وبعدها قلت انا تعباانة بنام وخفت انام واموت ولكن استهديت بالله ونمت وقلت اللي فيها فيها متنا رحمة الله

علينا ونمت صحيت الحمدلله احسسن شوي ولكن الالم خفيف بعدين يوم ثاني الحمدلله رااح بس كرهت الدنيا

كرهت الاغاني اللي كنت اسمعها كررهت المكيااج والمااركات وكلل اشيااء تغر بهالدنيا والان تجيني نوبات

متقطعه والحمدلله اعرف انها نوبات ولكن من اسمع طاري احد ميت حتى لوماعرفه حتى لويهودي اخاف وشوي

اتعب واكرره حيااتي.......بس تعبت بكمل مرة ثانية تذكر الذكريات سيء لكنه خطوة للعلاج

آهات روح
29-09-2009, 05:24 AM
فالك العافيه يالغالي ان شاء الله
اخوي الحائر اقسم بالله العظيم مريت باختلال انيه ماحصلش على قولة اخوانا المصريين
صرت ما اميز الليل من النهار كاني شايب مخرف
والحمد لله بفضل الله سبحانه وتعالى ثما بفضل الرقيه
اختفت جميع الاعراض
وفيه اعضاء كثير كانو يحسون باختلال الانيه والحين الحمد لله اختفت منهم نهائيا
لا تخاف ولا تكبر الموضوع وانا اخوك
مصير هالمرض للزوال ان شاء الله

حتى انا حسيت بهالشي احس كاني موفالدنيا واحيانا اقعد بكلاسات الجامعه احس نفسي موجودة وموموجودة بنفس الوقت واستغرب نفسي احس مخي خرف بس الحين حمدلله رااح وخف

آهات روح
29-09-2009, 05:28 AM
انا ابي اجرب السيبراليكس هل فيه اعراض جانبية؟؟ واذا فيه رجفة ماابيه لانه مجال عملي صعب الرجفة فيه

وخطييرة وكم ابدا..وصعب اروح لدكتور نفسي ومافي دكتور ممتاز بهالمجال معرووف والناس ماتتقبل هالمرض

تحسبه دللع او مزحة

غالي الاثمآن
29-09-2009, 04:01 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . ان شاء الله تدوم السعاده على جميع اعضاء نفساني يارب .

اول شي اختي امل حياك الله في منتدى نفساني ومنوره ومشكوره على انك طرحتي قصتك في الموضوع ونسال الله الشفاء للجميع .

حبيت اقول لك الي مريتي فيه مر عليه اي واحد مشارك في نفساني خوف قلق عدم اطمئنينه . خوف من الموت تفكير مابعد الموت والقبور . ترى ذ1 شي عادي حمد لله مرينا فيها وتعديناها وذ1 من فضل ربي يارب لك الحمد . اول شي لا تخافين من الاعراض الي مرت عليه صح انها كثيره بس كلها وهم × وهم . وبعدين لو تروحي دكتور نفساني احسن لك . يعني يشخص حالتك ويعطيك دواء مثلنا . ولا تستحي انك تروحي لـ : دكتور نفساني لان كل دكتور وله شي خاص فيه المرض النفسي زيه زي اي مرض ثاني يعني نضرب مثل : لو الانسان بطنه يوجعه هل يروح لدكتور باطنيه او جراح اكيد باطنيه لانه لو يروح لجراح ذ1 شي غلط يعني المرض النفسي له دكآتره خاصين فيه لا تحسبين انه جنون او شي لا سمح الله . لا هو مرض بسيط وان شاء الله تتعافي سبراليكس دواء جيد واثبت فاعليته . بس انا انصحك انك تروحي لـ: دكتور وتاخذيه . وان شاء الله تتشافي وراح ترتاحي وتشوفي الحياه حلوه مثل اول . اما اذا تبي تشاركي في القروب . هناك في موضوع كاتبه واسمه ( حصريآ قروب لـ : اصحآب الهلع ) سوي اضافه للقروب الي في الصوره . وراح يطلع لك في الايميل متصل واسمه ( قروب نفساني ) وراح تحصلي ناس فيه من اعضاء المنتدى. ونسآل الله لك الشفاء ولا تحرمينآ من تو1جدكَ .

لياان
02-10-2009, 12:39 PM
أخبااااركم جميعا!!
طمنوني عليكم الله يرضى عليكم ..

غالي الاثمآن
02-10-2009, 06:22 PM
والله بخير . انتي شلونك طمنينا عنك .

أم عبدالله
02-10-2009, 07:02 PM
غالي الاثمان يا اخي الكريم انت في منتدى عام اتمنى منك اختيار كلماتك عند مخاطبة الجنس الاخر من النساء لانك انت بذالك قد تستميل انفس وتفتح ابواب للشيطان مالها داعي ..

من هي هذه التي تقول لها غلاي وفديت روحك وماشابهها ..

ارجوا ان تحفظ نفسك من مثل هذه الكلمات ولاهل بيتك فهم بها احق..

هي نصيحه لوجه الله وطلب ..

هذا شرعنا وامر الله ان نحفظ انفسنا من الشيطان لا يعني اننا قوم سوء ولا يعني ان المقصد خبيث لا والله لكن هناك شيطان ووسواس هذا مانخشاه ..

شكري وتقديري ,,

احب المتفائل
02-10-2009, 08:15 PM
ام عبدالله --الله يهديك ---غالي الاثمان طيب وشهم --وانسان بكل ماتحمل الكلمه من معنى --وكلماته يرددها معظم الشباب ---عادي ---

أم عبدالله
02-10-2009, 09:25 PM
ام عبدالله --الله يهديك ---غالي الاثمان طيب وشهم --وانسان بكل ماتحمل الكلمه من معنى --وكلماته يرددها معظم الشباب ---عادي ---

وما علاقة الطيبه والشهامه فيما ذكرناه ..

اذا كان جميع الشباب يستخدمون هذا لا يعني انه الصواب ..

قمة الشهامه في حفظظ الحرمات والوقوف عند حدود الله والاخ الفاضل غالي الاثمان على قدرها والدليل على ذالك وقفاته المشرفه مع الاعضاء وحبه للمساعده وسعيه للخير ..

فجزاه الله كل خير ..

واثقة بالله
02-10-2009, 09:53 PM
الله يجزيك الخير يالاولى .. فديت روحك
عندما قرأت هذه الكلمة بالفعل لقيت انها لاينبغي ان تقال بين بنت وشاب غير محرم وغريب

للفائده

بسم الله الرحمن الرحيم

السؤال
ماحكم قول الرجل أختي الغاليه أو أختى الحبيبه او عزيزتي في المتتديات؟!

جواب الشيخ: حامد بن عبدالله العلي (حفظه الله)

الحمد لله والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وبعد :
ذكرنا سابقا أن الخطاب بين الرجل والمرأة في المنتديات يجب أن يتغشَّاه أدب الحشمة ،ويتجلَّله ثوب الوقار ، ويتدثَّـر بلباس العفَّـة السابغ ، بقلب من مرض الشهوة فارغ ، وبقلم في تمييع السلام ،والكلام غير والغ ، فإمّـا إن يكون الخطاب هكذا ، من غير مبالغة في الترحيب ( مثل يا أختنا الغالية ، ما أحلى كلامك ، يامرحبا ، ونورتي المنتدى ) ،ومن غير خضوع بالقلب يشبه التشبيب ، سواء بالكلمة أو بالصورة التعبيرية ـ وردة ، باقـة ..إلخ ـ إما أن يكون هكذا ، وإلا فليغلق هذا المنتدى ، أو يُفصل فيـه النساء عن الرجال ، وذلك أفضل على أية حال والله أعلم
كما وردت فتوى سابقة ، كان ما يلي من الجواب جزء منها :
وأما الخطاب مع الجنس الأخر ، فليس المقصود ـ بلاريب ـ أن يكون الخطاب فظّا بين الجنسين ولا هذا من آداب الإسلام ، وقد قلت في وصف الخطاب بين الرجل والمرأة في منظومة قليلة الأبيات قديما : ـ

علاقة الإخوان بالأخوات **تحكمها ثلاث دائـرات

وفيها : ـ
لابأس باللطف في العبارة ** ماخلت من سيِّء الإشارة

غير أن التوسّع في اللطافة خطأ ، يُفضي إلى التفات القلب إلى طلب ما وراء المجاملة البريئة إلى التعلّق العاطفـــــي.

وقد قال تعالى : ( إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلاً مَّعْرُوفًا ).

أي لا تتغنّج وتتكسّر في الكلام ، فتشعر من في قلبه مرض طلب الفواحش أنها رخيصة ، من ذوات الوضاعة ، منحطّة إلى استجابة ما يطلبه !

وينبغي أن يُعلم أن القلوب لاسيما تلك الرقراقة في مشاعرها ، سريعة التوجه العاطفي لاسيما إلى الجنس الآخر.

وقد حصل بسبب سريان العاطفة بين الجنسين عبر الشبكات ،ووسائل الاتصال بصورة لم يسبق لها مثيل في التاريخ البشري ،حصل بسبب ذلك عواصف وأعاصير عاطفية تعصف كل ثانية من خلال شبكة الانترنت ، ووسائل الاتصال الأخرى ،

فما أشدّ تلك العواطف الحميمة التي تنتقل عبر أسلاك الهواتف ، وموجات الأثير كلّ ثانية حول العالم ،

قد غدت أجواء العالم اليوم ، في سخونة عاطفية مستمرة !!فهي مثــل الاحتباس الحراري الذي يعاني منه الطقـس العام!

ومعلوم أن هذه هي شباك إبليس المفضّلة ، وعليها يقيم فخاخه ، وينصب شراكَه ،وأنه يترتب على ذلك إنحراف عن الشرع خطــير ، وما ضحيته سوى الفضيلة والعفـّـة ، اللذيْن هما الستار الواقعي للأخلاق الإسلامية ، والأخلاق في الإسلام مرتبطة بالعقيدة إرتباطا وثيقا ،

فهما بمثابة طبقة الأوزون الذي تقي البشرية أخطارا ، لاُيتصوّر مدى بشاعتها ، بل ستر العفة ، ودرع الفضيلة ، وحصن العقيدة ، وقلعة الأخلاق ، أعظـم نفعا للبشرية من طبقة الأوزون ، بل من الماء ، والهواء ، والشمس ، لو كانوا يعلمون .

ولهذا فالواجب الحذر عند التخاطب بين الجنسين ، وتجنب العبارات التي من شأنها الإشعار بطلب التفات قلب الجنس الاخر إلى كاتب العبارة إلتفاتا عاطفيــا.

والخلاصة : الذي ينبغي أن يكون خطاب المرأة للرجل ، بعفوية الطهر ، وتحت رداء العفّة ،ومن وراء خمــار الحشمة الإسلامية ، فإن كان على هذا الأساس أضفى على الألفاظ ما يناسبها من الوقار ، والأدب ، والحياء ، والعكس بالعكس ، والألسنة كما قيل مغاريف القــلوب

احب المتفائل
02-10-2009, 10:08 PM
وما علاقة الطيبه والشهامه فيما ذكرناه ..
اذا كان جميع الشباب يستخدمون هذا لا يعني انه الصواب ..
قمة الشهامه في حفظظ الحرمات والوقوف عند حدود الله والاخ الفاضل غالي الاثمان على قدرها والدليل على ذالك وقفاته المشرفه مع الاعضاء وحبه للمساعده وسعيه للخير ..
فجزاه الله كل خير ..
انتي -نطقتيها بلسانك --وقفاته المشرفه مع الاعضاء --وحبه للمساعده --وفعل الخير ---انسان كهذا -الايستحق كلمة شكر --ودعاء خالص من القلب --شهامته هي التي لم تدعه --يصمت عندما يرى ان --هناك -من بحاجته --------وطيبته هي التي جعلته يتحدث بتلقائه ----هذا هو غالي الاثمان ---كما عرفته --ويعرفه جميع الاعضاء ------فشكرا لك --غالي من اعماق اعماق -قلبي ---لكل مافعلته --معي -ومع من كان بحاجتك ----

غالي الاثمآن
03-10-2009, 09:07 AM
غالي الاثمان يا اخي الكريم انت في منتدى عام اتمنى منك اختيار كلماتك عند مخاطبة الجنس الاخر من النساء لانك انت بذالك قد تستميل انفس وتفتح ابواب للشيطان مالها داعي ..
من هي هذه التي تقول لها غلاي وفديت روحك وماشابهها ..
ارجوا ان تحفظ نفسك من مثل هذه الكلمات ولاهل بيتك فهم بها احق..
هي نصيحه لوجه الله وطلب ..
هذا شرعنا وامر الله ان نحفظ انفسنا من الشيطان لا يعني اننا قوم سوء ولا يعني ان المقصد خبيث لا والله لكن هناك شيطان ووسواس هذا مانخشاه ..
شكري وتقديري ,,

الله يعطيك العافيه اختي الاولى . وجعله في ميزان حسنآتك . ومنوره الموضوع . ولاتحرمينآ من ردودك .

غالي الاثمآن
03-10-2009, 09:08 AM
الله يعيطك العافيه اخوي الوقآر وتسسسلم . وربي يحفظك يـ : الغالي . ومشكور والآ تحرمنآ من تواجدك .

غالي الاثمآن
03-10-2009, 09:10 AM
الله يسلمك اختي نور . هذي شهاده اعتز فيهآ . بس شكركم في في المنتدى اني اشوفكم بخير وبصحه وعافيه بآذن الله سبحانه وتعالى . وتسلمون . ربي يحفظكم

غالي الاثمآن
03-10-2009, 09:24 AM
الله يسلمك اختي " يارب ارجوك " ع المشآركه . ولآتحرمينآ .. من تو1جدك

غالي الاثمآن
04-10-2009, 01:57 AM
مشكورين ع الردود ربي يعطيكم العافيه يارب . ونسال الله لكم الشفاء العاجل يارب

اسلمه
12-10-2009, 01:50 PM
السلام عليكم اين الاخ الحائر الذي يشكو من اختلال الانية نريد ان نطمان عليه وش عامل مع ادوية الوسواس هل اتت بفائدة لانني اشكو من هذا المرض وياريت كل من كان يشكو من هذا المرض وشفي ان يطرح تجربته والادوية التي استفاد منها لكي تعم الفائدة وسينال الاجر ان شاء الله واسال الله العظيم ان يشفينا جميعا ومرضي المسلمين

اسلمه
12-10-2009, 01:56 PM
وياريت يخصص موضوع خاص لهذا المرض يكون تحت عنوان (اختلال الانية ) لانه ليس دائما بسبب الهلع او الوسواس وانما ياتي لعدة اسباب وعدة امراض . والله والله والله الامر يستاهل وارجو ان لا يهمل . وكل من عند معلومات لا يبخل بها علينا لاننا والله بامس الحاجة لها .

لينــآآ
18-10-2009, 01:29 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركـآته

مدري وش اقوول ووش أخلي الله المستعـآن اتمنى انكم تقروون حـآالتي

وتنتبهون ع كـل حرف وكل جمله

انـآ كنت انسـآنه طبيعيه عصبيه توعا مـآ تثيرني ابسط الامور بس طبيعيه نوعا ما

بـآلسنوآت الاخيره صـآرت تجيني كتمـآت تقريبا تقعد 3 ايــآم طبعا كنت اول يوم

ارووح للمستشفى لاني مــآحس اني اتفس الا من حلقي ويدووبك بعد

المهم حدها 3 ايام وترووح

قبل رمضـآن الي فات وانا كنت فرحـآنه برمضان

كنت قاعده اسولف مع خـآلتي وفجـأه الا احس بضيقه بالصدر شوي الا احسس مافي ذره التفس

وقمت اصارخ ما اتفس ما اتنفس

ع العموم رحت للطوارئ وقـآمت الدكتورة تتمسخر علي مسكت

الاكسجين وحذفته عليها لانه هو خانقني ما احسه يدخلي نفس حتى اذكر اني انتفظ وماحس بنفسي ومنعوني من الخروج لان دفات قلبي تسارعت

المهم طلعت من عندهم

وهالحـآله ماسكه فيني الى يومكم هذا

خشمي مـآيدخل نفس
احس البيت صغير واحس الدنيا العااب كـأني في حلم
دقــآت قلب من ادنى حركه مثلا اذا سجدت او ركعت ورفعت تجي ضربات سريعه
الآم بالقفص الصدري واحيانا بالقلب واحيانا باليمين القفص الصدري
اذا انسدحت احس كان قفصي الصدري يطيح ع رأتيني يعني احسس بثقل
تنميل بالوجه يجيب العله وبالاطراف
لمـآ اطلع اااه بس اااه انواع الضيقه وابي مكيف السياره ع وجهي
قبل النوم تجيني ضرباات نوم تفزعني يعني بدايه ما اجي انام لسه مانمت تجيني فزعات

وطول الوقت خايفه خصوصا قبل لا انام

وربي حـآلتي صعبه مـآصرت اضحك حتى البكـآ اخاف ابكي اخاف ع قلبي احسه ع طرف

اوسوس بشكل مو طبيعي كل مـآحسيت بشئ افآول شر تعبت من نفسي ومن افكـآري

وأهم شي من الحلم الس عايشه فيه يقولي دكتوري اطلعي وغيري جو
اقووله وشلون اغير جو وانا ما احس بالعالم ولا احس بنفسي

ع العمموم اسفه اني طوولت عليك بس صدقووني هذا جزء بسيط من الي بقلبي

جليد
27-10-2009, 02:40 AM
انا الله يسلمكم لي 8 سنين مع هالنوبات
جاتني بداية وانا بطريق سفر لكن رحت مباشرة للطوارئ
وكان فيه دكتور لبناني قالي روح للعيادة النفسية
راح تنحل مشكلتك
من اول اسبوع للان وانا اسجل بشكل يومي كل تفاصيل حياتي
طوال 8 سنين
تحسنت طبعا كثير
وباقي شوي
واللي خلاني مطول بفترة العلاج للان هو عدم الالتزام بالجرعات سابقا

غالي الاثمآن
27-10-2009, 02:59 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركـآته
مدري وش اقوول ووش أخلي الله المستعـآن اتمنى انكم تقروون حـآالتي
وتنتبهون ع كـل حرف وكل جمله
انـآ كنت انسـآنه طبيعيه عصبيه توعا مـآ تثيرني ابسط الامور بس طبيعيه نوعا ما
بـآلسنوآت الاخيره صـآرت تجيني كتمـآت تقريبا تقعد 3 ايــآم طبعا كنت اول يوم
ارووح للمستشفى لاني مــآحس اني اتفس الا من حلقي ويدووبك بعد
المهم حدها 3 ايام وترووح
قبل رمضـآن الي فات وانا كنت فرحـآنه برمضان
كنت قاعده اسولف مع خـآلتي وفجـأه الا احس بضيقه بالصدر شوي الا احسس مافي ذره التفس
وقمت اصارخ ما اتفس ما اتنفس
ع العموم رحت للطوارئ وقـآمت الدكتورة تتمسخر علي مسكت
الاكسجين وحذفته عليها لانه هو خانقني ما احسه يدخلي نفس حتى اذكر اني انتفظ وماحس بنفسي ومنعوني من الخروج لان دفات قلبي تسارعت
المهم طلعت من عندهم
وهالحـآله ماسكه فيني الى يومكم هذا
خشمي مـآيدخل نفس
احس البيت صغير واحس الدنيا العااب كـأني في حلم
دقــآت قلب من ادنى حركه مثلا اذا سجدت او ركعت ورفعت تجي ضربات سريعه
الآم بالقفص الصدري واحيانا بالقلب واحيانا باليمين القفص الصدري
اذا انسدحت احس كان قفصي الصدري يطيح ع رأتيني يعني احسس بثقل
تنميل بالوجه يجيب العله وبالاطراف
لمـآ اطلع اااه بس اااه انواع الضيقه وابي مكيف السياره ع وجهي
قبل النوم تجيني ضرباات نوم تفزعني يعني بدايه ما اجي انام لسه مانمت تجيني فزعات
وطول الوقت خايفه خصوصا قبل لا انام
وربي حـآلتي صعبه مـآصرت اضحك حتى البكـآ اخاف ابكي اخاف ع قلبي احسه ع طرف
اوسوس بشكل مو طبيعي كل مـآحسيت بشئ افآول شر تعبت من نفسي ومن افكـآري
وأهم شي من الحلم الس عايشه فيه يقولي دكتوري اطلعي وغيري جو
اقووله وشلون اغير جو وانا ما احس بالعالم ولا احس بنفسي
ع العمموم اسفه اني طوولت عليك بس صدقووني هذا جزء بسيط من الي بقلبي

اهلين فيك اتي ومنوره المنتدى وحمد لله على سلامتك وفالك العافيه وماتشوفين شر يارب . وربي يطول في عمرك ويجعله في طاعته يارب . شوفي ترى نوبات الهلع نفس الاعراض ونفس كل شي بس تختلف من شخص لثاني في وش ؟ في المكان اما باقي الاعراض كلها تجي للانسان الي هي دقات القلب الرجفان زخات بروده او حراره . الخوف من الموت او يحس انه يبي يموت . الوسوسه يعني يوسوس على اي شي والحمد لله انتي بخير وبصحه وسلامه الي نبيه منك تروحي لدكتور نفسي تعرضي له حالتك . وراح يعطيك العلاج وترجعي في حياتك عايه مثلنا . حمد لله كنا نعاني بس اللحين يارب لك الحمد . حياتنآ رجعت مثل اول بس عليك بصبر والصلاه . وان شاء الله كل شي تمام . وطمنينا عن حالك . نسال الله لنا ولك الشفاء العاجل .

غالي الاثمآن
27-10-2009, 03:01 AM
انا الله يسلمكم لي 8 سنين مع هالنوبات
جاتني بداية وانا بطريق سفر لكن رحت مباشرة للطوارئ
وكان فيه دكتور لبناني قالي روح للعيادة النفسية
راح تنحل مشكلتك
من اول اسبوع للان وانا اسجل بشكل يومي كل تفاصيل حياتي
طوال 8 سنين
تحسنت طبعا كثير
وباقي شوي
واللي خلاني مطول بفترة العلاج للان هو عدم الالتزام بالجرعات سابقا

اخوي . جليد حيآك بين اخوانك ياقمر . وفالك العافيه يارب . عادي اخوي لا تخاف بس الي نبيه منك انك تلتزم في الجرعات الين تنتهي من فترت العلاج وان شاء الله تسير بخير وصحه وسلامه وفالك العافيه .

جليد
27-10-2009, 03:06 AM
يعافيك ربي ياغالي
مستشاري النفسي يقول 50% من الانتكاسات سببها عدم الالتزام بالجرعات

غالي الاثمآن
27-10-2009, 04:14 AM
يعافيك ربي ياغالي
مستشاري النفسي يقول 50% من الانتكاسات سببها عدم الالتزام بالجرعات

صحيح اخوي جليد ذ1 السبب الاول . ان الواحد ماياخذ الجرعات او يسحب عليها في اليوم ولا ياخذهآ . وذ1 سبب كبير في الانتكآسه . الله يعافيك

غالي الاثمآن
03-11-2009, 03:50 PM
بإك . بعد طول غيآب . الله لا يشغلنا إلآ في طاعتــــــه .

دلوعة الأحزان
05-11-2009, 11:39 AM
موضوع جميل حبيت أشارككم ،،

أنا جاتني نوبات الهلع قبل سنتين فجأه وأنا نايمه صحيت مفجوعه ورجفه بالجسم لدرجة أسناني تطق ببعض من الخووف وكأني بموت وجلست اصلي و ادعي وكانت الحاله عصيبه جدآ لدرجه لاتوصف مع ضيقه وكتمه بالصدر والم بالمعده ومن يومها الاعراض مستمره ،،، وأكثر شي ضايقني خفقان القلب والتعب والخمول لدرجة وصلت مرحله لا استطيع الحركه والوقوف وكنت اي شي أمسكه بيدي يطيح مني ،،، وتلخبطت علي الدنيا واسودت بوجهي وصرت اشوف العالم من ثقب إبره الله المستعان وكرهت كل شي لدرجة كنت بترك الكليه وانا اخر سنه لأن الأعراض كانت قاسيه وخوفي إني اطيح بأي مكان ،، وكمان احس بعدم إستقرار نفسي احس اني ماني مسيطره على جسمي وصار يوضح علي عدم التركيز ،،، وكانت تجيني دوخه واحس الدنيا تدور واحس جسمي يتأرج ماهو موزون حتى بمشيي يبان المهم وخلال هذه المرحله اختلط علي الامر وكنت اظن اني اصبت بمس او حسد وكلمت شيخ وقال نص اللي فيك من الحسد وبديت بالرقيه الشرعيه واستخدام السدر لمدة اسبووع وكنت اعاني معاناة لا يعلمها الا الله تعب فضيع وضيق نفس وكتمه وكوابيس والحمدلله بعدين راح نص اللي أشعر فيه والأن مازالت الفكره مسيطره علي ولكن بقدر
اقل من السابق

وأشعر الأن إني سئمت الحاله هذه وقررت أبدا بالعلاج الدوائي لأنه خلاص اللي متى والواحد بالدوامه هذه نبغى نعيش زي الناس ونتزوج ونخلف وتمشي أمورنا طبيعيه

بجد والله المرض النفسي اقسى من المرض البدني والحمدلله على كل حااال

وانا قبل فتره راجعت طبيب نفسي وصرف لي سيبرالكس 10 جرام والأن حابه استعملها فهل يجب علي اولا مراجعه الطبيب ولا عادي اخذها لانه هو صرفها لي قبل سنه ونص وأبي أعرف تجاربكم مهعا وهل لها اضرار جانبيه

واهم شي هل تزيد الووووزن :) أهم شي الرشاقه

اخوي غالي الاثمان بارك الله فيك وتجاربكم ريحتني جدآ

إدعووووووووووووووووووووولي ربي يفرج همي ويشفيني ويرزقني الزووج الصالح

والحمدلله رب العالمين

تحيااتي

احساسي غير
08-11-2009, 07:36 AM
قصص عن نوبات الهلع التي مرت بنا --------نعم هي كذلك قصص ---قصص مرينا بها انا وكل من ---سطر قصته هنا ---كانت تلك الايام جميله ----برغم -معاناتي وهلعي -----لم يكن يزعجني سوى هلعي ---ولم اكن افكر الا --بالذي حدث معي --والان والان -----------اصبحت افكر بكل شئ بكل شئ --------كانت عيناي -مغمضتان لاارى سوى بيتي وامي وابنائي -------ولكن عيناي الان اصبحت ترى الكثير مما كنت لااعلم -عنه شيئا --واذناي كذلك سمعت حديث لم يخطر ببالي حتى بااحلامي ان اسمح لنفسي ان اسمعه ----ولكنني للاسف --سمعته نعم سمحت لاذني ان تسمع حديث بشع وقذر -سمحت لنفسي ان -اتجاوز المسموح به واتخطاه ---اسال نفسي واقول لها ---انا بحياتي لم اخطئ حتى وانا وحيده وخارج بلدي وكل شي هناك مسموح به ولكنني لم اتمادى انا --لااخفي عليكم حتى اكون صريحة معكم اني كنت فقط ارتدي الحجاب بدون ان اغطي وجهي -ولنني لم اسمح لنفسي بالغلط ------نفسي كانت تمنعني -------ولكن تغيرت بشهر واصبحت ارتكب حماقات ان لم --اتدارك الامر سااندم على ماافعله طوال حياتي
صدقوني انني انسانه اخرى لست انا لااعرفها واريد ان --اقطع صلتي بها
انسانه كل ماتفكر به ان تفتح النت وووووووووو
ثم تندم وتعود مجددا لفعلتها السابقه -----
انا لايمكن ان احمل مااقوم به من تصرفات بلهاء الا الى ------
-----نور ----واقول --لها لماذا ----لماذا -------
كم وكم -----عاهدتي نفسك ان --تعودي الى الصواب ---ولكنك نقضتي العهد ----وعدتي لما تفعلينه وباصرارغريب ---على الاستمرار بالخطا -----لماذا
هل تريدين ان تكوني من ----------------------- ام تريدين الضياع لابنائك ------
ام تريدين ان تجردي نفسك من صفاتك التي طالما حسدوك الناس عليها واصابك الهلع بسببهم -----ام --ماذا يانور ----اجيبي -----ان كانت لديكي اجابه -----
----------------نور----------------------

احساسي غير
10-11-2009, 08:04 AM
انا انتهيت انتهيت

صلاتي نجاتي
20-11-2009, 08:09 PM
احساسي غير الله يهديك ...

وشو انتهيتي ترى اللي تمرين فيه كلنا نمر فيه ويمكن اصعب منك

لكن الحمدلله نحاول نستخدم كلمات تساعدنا على النهوض من جديد

احساسي اذكر ي الله وتعوذي من ابليس

واستخدمي الرقيه الشرعيه وحاولي تتكلمين مع احد نفس حالتك

واذا تبين انا مستعده اسمعك واساعدك وابعدي عنك النظره التشائميه

حنا اعقل من كذا ولازم نغير طريقة اسلوبنا للافضل

الله يهديك انتي تحطمين نفسك زياده

الله يشفيك ويشفينا

أختكِ صلاتي نجاتي

ساهر مع الامل
27-11-2009, 07:12 PM
هلا بك نجلاء بيننا

ودنا نستفيد منك

ام عزام
30-11-2009, 01:20 AM
اهلا بك ياغالي الاثمان " نعمة انك لقيت اقرب الناس لك يعاني مما تعانية
لانة راح يحس فيك ويدري تماما في الالم والشعور الي تحسة لانة مر بنفس
هذة التجربة اللي مريت فيها وهذا اكيد يساعدك كثيرا مع هذة النوبات اللعينة
اول ماجتني اعراض الهلع كنت في دوامة طووووووويلة من طبيب قلب الي
الصدر الي الانف والاذن الي الجهاز الهظمي طبعا الاطباء كل تخصص اروح
لاثنين لاني مااقتنع يعني اروح لطبيب قلب واروح لطبيب قلب ثاني واسمع
كلام اخر سبحان الله كل مااطلع من اي طبيب احس انة مو فاهمني وتجيني
ضيقة فظييعة وابكي من شدة القهر واروح لطبيب اخر ونفس القصة واطلع
منة وكلي الم وحسرة ،، الا اخر طبيب زرتة الي هو طبيب الباطنية كان
شباب وتوة خريج وفهمان كثير واسلوبة جدا جدا رائع الله يجزاة كل خير
من ثاني مراجعة عندة وبعد الفحوصات كتبلي البروزاك وقالي هذا علاجك
اللي انت محتاجة وكان يقنعني ويشد من عزيمتي وكان طبيب جهاز هظمي
يعني مو نفسي لما اخذت البروزاك وقالي اصبر علية اقل حاجة 6 اسابيع
حتي تشوف النتيجة وفعلا بديت اخرج من البيت جتني ثقة اسوق السيارة
وانا مرتاح شوي يعني مونفس قبل خوف شديد وتعرق واقول متي اوصل البيت
بعدها كلمت الدكتور / انور اللي هو طبيب الجهاز الهظمي وقلتلة بروح لطبيب
نفسي وشرايك يادكتور قالي : ممتاز رووح واشجعك علي الخطوة هذي وصدقني
كلها كم شهر وراح تشوف الفرق بأذن الله وفعلا رحت للدكتور/ عصام الانصاري
ووصفلي السبراليكس وقالي انة اقوي علاج حاليا للهلع بأتفاق جميع الاطباء
لانة فعال جدا واخذتة وحسيت بتحسن لكن عندي الغصة بالحلق ماراحت
عندي غازات وانتفاخات بالمعدة مازالت موجودة واحيانا تفكير سلبي ويروح
بس عموما افضل من قبل بكثير وسعت انة السبراليكس زين من كلام الاخوان
في المنتدي والله اعلم ..
اخي غالي الاثمان شلوونك مع السبراليكس حاليا ؟؟
وهل اخذت مهدئ مع العلاج وشكرا ... واسأل الله الشفاء للجميع ،،،

ماكنت ادري ان فيه احد مثلي...انا كنت اخلي زوجي يوديني كل شوي اتوهم في شي واحيانا كثيرة ما اروح عشان ما يضحك علي(اخ متى يسمحون بسواقة المراة )عشان اذا بغيت اشيك على نفسي اروح ....صرت انتظر ابوي اذا جا لنفس المدينه اللي انا فيها عشان يوديني المستشفى بدون علم زوجي واحيانا اروح عند اهلي اقيس الضغط واكشف على عيوني ...الله يكون في العون

وابغى اسالكم يالرجال من ايش تخافون معقوله في رجال يخاف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟كل شي بيدكم احمدو ربكم....مااحد يقدر يطلقكم ولا يتخلى عنكم ...احمدو ربكم احسن لكم...والحمدلله على كل حال

يارب ارجوك
30-11-2009, 11:51 AM
ام عزام محد يتحمل النوبات صغار كبار رجال نساء

الله يجيرنا

غالي الاثمآن
01-12-2009, 12:12 PM
يعطيكم العافيه ع المشاركات واحب اقول لكم كل شي مع الامل مو صعب يعني نسوي الي علينا وندعوا ربنا انه يساعدنا . وحمد لله راح نتعافى باذن المولى عز وجل . وفالكم العافيه يارب

احساسي غير
04-12-2009, 02:37 AM
قالت البعوضه للنخله تماسكي فانني اريد ان اطير قالت النخله وهل شعرت بك حين هبطت حتى اشعر بك اذا طرتي نظرت البعوضه للنخله وهي تبكي وقالت -----------ولكن انا -----------ولازالت البعوضه -------تبحث عن مكان اااااامن تلجا له-----------خاصة -----------بعد -----------ان -------------ولكن يبدوا ---------انها --------لن تجده--------------نووووووووور

احساسي غير
04-12-2009, 02:49 AM
زوجي ---------تزوج -----------وانا سعيده جدا -----وحزينه جدا -----ذهبت لااغلى واجمل مشغل بالمدينه وقلت اريد ان اكون عروسه الليله وحضرت فرحه وباركت له وقدمت له هديه ورقصت له ثم غادرت ولااعلم الى اين نور

الصمصامه
04-12-2009, 05:00 AM
زوجي ---------تزوج -----------وانا سعيده جدا -----وحزينه جدا -----ذهبت لااغلى واجمل مشغل بالمدينه وقلت اريد ان اكون عروسه الليله وحضرت فرحه وباركت له وقدمت له هديه ورقصت له ثم غادرت ولااعلم الى اين نور

هل هدا صحيح

احساسي غير
04-12-2009, 08:10 AM
انا اول العيد ااخذت اولادي ورحت المدينه عند امي هو ماراح معنا اتصل علي بعد يومين وقال انه خطب باركتله وطلبت منه يقولي عن مكان الحفله تردد بس قالي مانمت واول ماطلع النهار رحت السوق واشتريت اجمل فستان وعلى طول رحت احسن مشغل بالمدينه طبعا لمسات وقلتلهم انا فرحي اليوم خرجت ال9 المسا وراسا على مكان الحفله بس مادخلت الا لين هو دخل سلمت وقلتله مبروك واعطيته هديته ورقصت وخرجت بس انا ماني زعلانه والله ماني زعلانه خليه يروح انا زعلانه على نفسي انا الحياه ظلمتني انا ماشفت من الدنيا غير الحزن والخوف وووالمرض انا والله مابكيت عليه ولاحزنت بس بكيت على حظي انا واولادي انا تعبت حاسه اني بحلم امي تعبت وحزنت عشاني قلت انا يكفيني انتي واولادي لاتبكي مايستاهل دمعه من دموعك الغاليه انا بخير طول منتي بخير انا خايفه على امي كثير انا بكيت تذكرت لما كنت احبه واغار عليه انا عشت معاه وانا طفله مراهقه من عمري 14 سنه وانا يدي بيده عمرنا مفترقنا ولايوم ولاساعه كنت احبه حب لدرجة لو غاب عني مااكل ولااشرب حتى يرجع كان كل شئ بحياتي وكنت انا كل شئ بحياته بس حسبي الله ونعم الوكيل على اللي كان السبب حاسه اني مخنوقه مخنوقه

عبور الوحات
04-12-2009, 02:23 PM
السلام عليكم ...
الحمد لله على كل حال واعوذ بالله من حال اهل النار
تصدقوا ياجماعة انكم ريحتوني الحق لسبب لاني ومنذ اكثر من عشر سنوات واعاني نفس اعراض الاخوة غالي الاثمان وابو سعد الله يعفينا واياكم
خلاصة قولي صدقوني لا احد يملك شفاؤك بعد المولى عز وجل غيرك نعم انت . ولكم منا كل التوفيق في رحلة صراع الافكار

يارب ارجوك
04-12-2009, 10:33 PM
الله يعوضك خير يانور

ان شاءالله الفرح قدامك
تفائلي

غالي الاثمآن
11-12-2009, 10:36 AM
السلام عليكم ...
الحمد لله على كل حال واعوذ بالله من حال اهل النار
تصدقوا ياجماعة انكم ريحتوني الحق لسبب لاني ومنذ اكثر من عشر سنوات واعاني نفس اعراض الاخوة غالي الاثمان وابو سعد الله يعفينا واياكم
خلاصة قولي صدقوني لا احد يملك شفاؤك بعد المولى عز وجل غيرك نعم انت . ولكم منا كل التوفيق في رحلة صراع الافكار

الله يسلمك اخوي وفالك العافيه يارب . وماعليك ذ1 مرض ويبي يسير ذكرى عندك ان شاء الله . ولا تشيل هم كلنا بخير يارب لك الحمد . وطمنا عليك .

غالي الاثمآن
25-12-2009, 03:10 AM
فالكم العافيه يارب .

قمر ومهري همر
25-12-2009, 11:52 PM
مسـاء الخير عليكم جميعا

عزائي الوحيد إحساسكم بما أعانية الان

اول نوبة هلع انتابتني عندما كان عمري 13 سنه .

كنت خائفة جدا ولا اعرف ماذا يحصل لي , ولبعدي كل البعد عن أمي لم اجرأ على إخبارها بما حصل لي .

لكنها تركت اثرا سيئا علي اصبحت لا اطيق الاكل والشرب ولا استطيع التركيز بالدراسة بعدما كنت من المتفوقين .

لمت نفسي كثيرا لاني قد اكون سببا بما حصل لي لاني دائما ما كنت اتمنى الموت بسبب ظروف حياتي بالبيت وبعد امي عني على الرغم من اني اكبر بناتها واتي بعد اخي الاكبر الذي اخذ كل الحب والحنان والحقوق والرعاية والدلع

وكنت انا دائما التي لا حق لها بأي شيء حتى بالخروج من المنزل , وكنت اضرب بسببة ودائما لا يوجد سبب لذلك سوى انه يريد ان اضرب من والدتي .

حينما كانت تواجهني اي مشكلة كانت تقول دائما انا لا اقدر على سماع شي لا توجعين رأسي اعتمدي على نفسك , واصعب شيئا تقوله لي فلانه احسن منكِ
والذي يؤلمني اكثر انها عندما يخطأ احد في حقي ترغمني على الاعتذار انا.

احس حينها باني بلا شخصية ولا معنى وبأني منبوذه وهذا ما سبب لي عقدة بداخي وجعلني دائما اتمنى الموت.

والدي لا استطيع ان الومة فظروف الحياة الصعبة تضطره الى العمل طوال اليوم فكان بعيد هو ايضا .

كتمت مرضي بقلبي كنت لا اعي ماهية ما اعاني ؟ اصبحت تأتيني على فترات قريبة ثم تباعدت واخيرا اختفت لما يقارب السنتان وعاودتني عندما اصبحت في المدرسة الثانوية , ولاني سلكت المجال الادبي درست علم النفس وتعرفت على المرض النفسي .

لم يكن لدي اصدقاء مقربين ولا احد اثق به فأفتح له قلبي وكنت أحلم باليوم الذي ازور فيه المستشفى النفسي لاتعالج وارتاح من كل هذا العذاب .

قلت النوبات من جديد الا ان كانت تأتيني قليلا جدا ولم تكن شديدة فأسيطر عليها بكل سهولة واعاود نشاطي بسرعة , الحمد لله اكملت دراستي بالمعهد وتقدم لخطبتي احد المقربين مني ووافقت .

كنت سعيدة لاحساسي بانه ما يتملكني لم يمنعني من مواصلة حياتي ولم يقضي على احلامي الا اني استيقظت على الواقع المر بعد ان بدأت المشاكل تتسلل الى حياتي الزوجية واصبحت بوسط صراع بين زوجي وامي فلم يكن بإمكاني ارضائهما معا .

ولا انسى ايضا ذكر المشاكل بداخل بيتي الزوجي مع اهل زوجي اصبت بضياع شديد وأكتئاب مر تشتت وتعذبت ولكني كنت صامدة ورزقني الله بمولودتي الوحيدة , كنت سعيدة بها وشكرت الله بانة عوضني خيرا عسى ان القى بها ما نقصني بحياتي

سنتان ايضا لم تأتيني النوبات الا قليلا وايضا كنت اسيطر عليها , الى ان اتى ذلك اليوم الذي لن انساة ابدا كان يوما عصيبا اذاقني جميع انوع المر والقهر حين اتتني نوبة هلع شديدة امام زوجي فبدأت بالصراخ والبكاء وتعبت كثيرا وما كان منه الا ان بدأ بالضحك والسخرية علي هو اهلة مما اتعبني اكثر وجعلني ادور بدوامة اليأس والعذاب الامتناهي .

ن اطيل عليكم اخذني لمستشفى الطب النفسي وشخصو حالتي على انها وسواس قهري . واعطوني العلاج على هذا الأساس واكملت السنة وانا لم استفد منه ابدا

وفي يوم كانت هناك لجنة تقييم للمرضى يرأسها مدير المستشفى ولحسن الحظ كنت واحده ممن اجرو لهم هذه المقابلة وتفاجأوأ بحالت الهلع الذي وصفته لهم وعلاجي الذي يبعد كل البعد عن حالتي .

أخذت الافكسور بعدها وربي اخذت ادوية كثير من كثرها نسيت اسمائها وكاني حقل تجارب كل ما يطلع دوى يجربونه علي اخر شي اخذته الزانكس باولا فترة ثلاث مرات بعدها قل لمرتين واخر شي وحده بقيت طويلا اتلقى العلاج مع العلاج السلوكي تحسنت حالتي قليلا بل كثيرا واخذت بالخروج من البيت
وبتلك السنة المشؤومة اخذ الموت مني كثيرا من العزيزين علي لم استطع الاحتمال فعاودتني تلك النوبات بشدة اكبر

ذهبت لشيوخ لعمل الرقية الشرعية حالي ينصلح اسبوع وينتكسر اشهر عانيت الامرين 8 سنوات منذ ان تلقيت العلاج ولكني انقطت لسنة وعدت بسبب حالات الوفاه عندنا

الان انقطعت منذ 6 اشهر لرغبتي في الانجاب والحاح من ابنتي بان لها الحق بوجود اخ او اخت تعذبت كثيرا من ترك الزانكس حاللات جسمية عصيبة ناهيك عن الحالة النفسيه المدمرة .

شهر ديسمبر اصعب شهر علي فالهلع ما زال يطاردني كلما حاولت التناسي والبعد عنه يلاحقني فالنوبات تأتيني مرتان او ثلاث باليوم احاول شغل نفسي بأي شي دون فائده

لا اريد العودة للادوية التي لم يأتيني من ورائها سوى الادمان عليها وعذاب التخلص منها والله لم تنفعني الا قليلا

خذو بيدي لأسير معكم في مركب التخلص من هذا الهلع الذي يفتك بنا ويعصب بحياتنا كل يوم

اسفة للاطالة ولكن عزائي بانكم تحسون بما انا فيه ساخبركم بالمزيد لاحقا

قمر

احساسي غير
26-12-2009, 12:41 AM
مساء الخير والله بكيت من وجعك والمك
بس مافي احد بالدنيا كلها راح يكون احن وادفئ من حضن امك احنا بالحياة
بنستمد قوتنا و حبنا للحياة من خلال امهاتنا الام اجمل واروع واغلى شئ بحياتنا لذا حاجتك بكاء واوجاع وروحي لامك احكي لها عن الامك واحزانك صدقيني راح ترتاحين
والله يشفيك يارب

قمر ومهري همر
26-12-2009, 12:50 AM
أمي يا هي احلى كلمة بالدنيا

بس مقدر اروح ابجي عندها اهي اصلا بحاجتي مريضة بالقلب وحالتها النفسية صعبة

امي علمتي اني اكتم واحط بقلبي وعلمتي اكون مسالمة وطيبه مع الناس لابعد حد

امي عمري ما طحت بحضنها وبجيت لانها ما فكرت بيوم تلمني يمكن تفكر بقسوتها تخليني اكون قوية واعتتمد على نفسي

اكيد لها اسباب مستحيل اكو ام ما تخاف على عيالها

بس ..........

احساسي غير
26-12-2009, 01:02 AM
جربي ورروحي لها بس حطي راسك بحضنها وابكي بدون ماتحكي والله ترتاحين الله يشفيها لك ويشفيك يارب

واثقة بالله
26-12-2009, 01:13 AM
اختي قمر ..
اكيد انك ماتيجي لحضن امك غير بأوقات شدتك لهيك هي بتحاول تتركك حتى تتشجعي وتكوني قوية ..

انت حاولي تجي لعندها وتضميها وتقبلي راسها ويدها وتقولي لها عن مشاعرك تجاهها انك تحبيها وماتقدري بلاها وانه حياتك من دونها ماتسوى ومن هالكلام ..وشوفي طلباتها وشو تريد .. صدقيني هي تصير تشعر فيكِ من دون ماتتكلمي

الله يحفظ امهاتنا ويخليهم لنا يارب يارب

قمر ومهري همر
27-12-2009, 02:17 AM
صباح الخير

اختي احساسي غير & ام عمر

اسعدني كلامكم ومشاركتكم لي

اكيد مهما كان حظن الام غير , امي ما حاولت تقربني لها ولا باي طريقة ومن كنت صغيرة كانت قاسية معاي وايد ومع خواتي الاصغر مني , اهي مسكينه عاشت من صغرها يتيمة الام وما لقت الحنان ابد , وبدل ما تغرقنا بحنانها صارت جافة ومشاعرها بارده معانه غير تفرقتها بينا وبين اخوي اللي كان اهو الولد الوحيد بين 3 خوات كانت تحبة وايد وما تقصر عليه بأي شي ليمن الحين .

وامي فيها خوف يمكن انا ورثت الخوف منها يمكن والله اعلم قبل لا تموت عمتي الله يرحمها كانت مريضة وايد وامي لمن كانت تزورها وتشوفها جذي تخاف وايد
واخر مره لقتها تعبانه ووتهلوس وتقول كلام غريب

ردت البيت خايفة ولا قامت تطلع ليمن ماتت عمتي اهي انعفست علينا ومرضت وترقدت بالمستشفى بقسم القلب اسبوع وطلبو تنعرض على طبيب نفسي لكن اخوي رفض وقال مستحيل اوديها مستشفى الطب النفسي مع الميانين اففففففففففف كانت صفعة قوية لي وكان هالكلام جدامي

ليه يا خوي وربي جرحني لقيته اييب لها ادوية ومهدئات واستغربت من وين ايبهم الا السالفة زوجة رفيجة دكتورة نفسيه واهو يعرف اني اتعالج من زمان ما قال لي روحي لها ولا كلمها عني .

حياتي كلها عذاب وجروح وين ما اطقها عوية على قولتهم بس احاول اصبر حالي
ولمن دخلت وقرات مشاكلكم وعن مرضكم حسيت براحة شوي لاني مب بروحي وناس مثلي وايد وغيرنا وايد

بس الله يقدرنا ونتخطى هالمرض ونتغلب عليه يارب

احساسي غير
27-12-2009, 07:46 AM
الام هي الحضن الدافئ هي البلسم للجروح
هي الشمس المشرقه بحياتنا الام هي الصدر الحنون
اللي بيضمنا وقت فرحنا والمنا وحزننا
الام هي كل شئ حلو وجميل بحياتنا هي سبب
وجودنا بالحياه
انا مااتصور حياتي بدون روحي وحياتي امي
انا مستحيل يمر يوم مااكلمها كل يوم كل ساعه اكلمها
اسمع صوتها احس بالامان بالامل بالغد
امي كل شئ بحياتي كل شئ
ولكن برغم حبي لها اتعبتها معي بكت لبكائي حزنت لحزني سهرت من اجل ان انام وهي تبكي بجانبي لقد اشقيتها معي وقلبها الطيب الحنون لايحتمل ان يرى نورها وهي حزينه وتبكي
امي الغاليه قريبا سينتهي حزني ووجعي واعود لحضنك الحنون فكم اشتقت ان انام بحضنك وانتي تضعين يدك على شعري حتى انام كما كنتي تفعلين وانا صغيره

واثقة بالله
27-12-2009, 08:02 AM
اختي ماعليكِ من كلام اخوكِ .. انتِ فقط كوني مع امك ووقفي معاها ولاتهتمي بالماضي لانه راح ومايفيد غير وقتنا وكيف نهتم بانفسنا الان..

وشوفي ماله دخل ان امك كانت تهتم بأخوكِ اكثر منكم .. فأنا وحيدة اهلي ومدللة وحالي حال اخوكِ ومع ذلك معي هلع هذه حالة نفسية وابتلاء من الله ..

انصحك بالرقية الشرعية والقران فيه شفاء وراحة .. وغيري افكارك صدقيني بترتاحي واشغلي نفسك بدورات تحفيظ..

والله يشفيكِ ويحفظ لك الوالدة ..

احساسي غير
27-12-2009, 08:11 AM
كلام ام عمر صحيح انا ماراح ازيد شئ عليه
الله يخليلك امك ويشفيها لك ويخليك لها ويشفيك يارب

شمس الأمل
27-12-2009, 02:23 PM
السلام عليكم حبيت أقول قصتي بعد تردد كبير لأني كل ما أذكرها و أذكر بدايتها
أتعب.... قصتي بدت من 3 سنوات تقريبا كانت في مشكله عائليه و انا كنت طرف
في المشكله أيامها انا كنت أصلا أوسوس و مكتئبه لأني كنت والده مولودي الأول و كنت صغيره و مش مستوعبه الأمومه المهم في نفس الفتره سمعت من خالتي عن وحده توفت فجأه و قعدت أفكر في الموضوع و أوسوس فيه و قلقت أكثر و القلق زاد المهم ثاني يوم الصبح قاعده في امان الله و الا احس انه قلبي بيوقف و مخنوقه و انه روحي تنسحب و دايخه و لايعه وما عندي حد غير الخدامه و طفلي رحت لها و قلت لها كذا كذا قالت لي هذا من الاكتئاب و الضغوط قلت لها لا انا خايفه و قلقه و طلعت برا مثل المجنونه قعدت انتظر زوجي لين ما وصل من الشغل و قلت له قال لي هذا وسواس و انتي مؤمنه لا تفكرين هالتفكير المهم بعدها قعدت أشهر موسوسه لين شوي شوي تغلبت عالوسواس بس بين فتره و الثانيه تأتيني الحاله و اقول اكتئاب و بيروح لين ما اتتني نوبة هلع قويه جدا جدا جدا ما اقولكم كل الاعراض اللي تتخيلونها و اللي ما تتخيلونها في عيد الفطر لاني اصلا في رمضان و قبل رمضان كنت جدا مضغووووووووووطه بشكل كبير المهم بعد العيد قعدت في البيت ما احب اطلع حتى ملابس اولادي خليت ابوهم يشتري لهم اياها....خالتي الوحيده اللي لاحظت علي اني مب طبيعيه و ووزني نقص و ويهي صار شااحب و خمول و ارهاق و كله اشتكي و كل يومين رايحه العياده لين ما جزاها الله خير نصحتني اروح لطبيب نفسي و توكلت على الله و رحت قبل عيد الأضحى و اول ما دخلت عليه ما قدرت اتكلم ارتجف و خفقان و دوخه و اختلال انيه و غصه و كل شي قال لي بدون ما تتكلمين بااااااااااانك اتااااااااااك واضحه عليج الاعراض طلب من الممرضه تعطيني ابره مهدئه و هديت بعدها بشوي و شوي شوي بديت أشرح له و كتب لي على سيبرالكس و لكسوتانيل و الحمدلله صار لي شهر و نص تقريبا مواضبه ع العلاج و احس بتحسن الحمدلله صح مب 100% بس عالأقل في أمل وهذي قصتي أتمنى انكم تستفيدون منها

اسلمه
29-12-2009, 04:42 PM
السلام عليكم الاخوة والاخوات الافاضل عساكم بخير ان شاء الله مذا عن الاخوة اللذين يشكون من عرض اختلال الانية وخاصة الاخ الحائر وماذا عن الادوية هل اتت بنتائج ايجابية في مايتعلق باختلال الانية 0

غالي الاثمآن
02-01-2010, 01:55 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اخواني اعضاء نفساني حياكم الله في الموضوع وكلآ منا شكا الي فيه .

خلاصة الموضوع ان هذ1 المرض شي سهل بس يبي له شوية امل .

مع انه في بداية الامر تحس ان الدنيا خلاص انتهت ومع اختلاف الاعراض والامكان

الي صارت لنا من نوبات الهلع والحمد لله عشنا ايام مره ومرينا يارب لك الحمد

يعني بس يبي لنا شوي امل ويقرب من الله ويقرا القران وحمد لله راح تشوف النتايج

واتمنى لكم . العفو والعافيه من الله سبحانه وتعالى واشكر كل من قام بالمشاركه

في الموضوع ورد على اخيه او اخته في المنتدى .

وفالكم العافيه يارب واشوفكم في احسن صحــه يارب .

اللهم اشفي المسلمين والمسلمات وخصص فيهم الامهات . والاباء ( اللهم امين )

شمس الأمل
02-01-2010, 05:00 PM
أخي غالي الأثمان

بليييز رد على موضووعي اللي عنوانه ساعدوني و أنقذووني

غالي الاثمآن
09-02-2010, 04:44 AM
أخي غالي الأثمان
بليييز رد على موضووعي اللي عنوانه ساعدوني و أنقذووني

ابشري / بس انشغلت شوي وسارت لي ظروف والله يعيـن

شمس الأمل
09-02-2010, 07:51 AM
ابشري / بس انشغلت شوي وسارت لي ظروف والله يعيـن

Thanks Bro , Allah y3eeeenk ,anyway Welcome BaCk

غالي الاثمآن
10-02-2010, 09:27 AM
اشكر كل من قام في طرح قصتـه وربي يعطيكم العافيـه ويجعله في ميزان حسنآتكم . يارب / وعقبال ما اشوفكم بصحـه وسلآمه : الله يديم عليكم الصحـه و العافيـه يارب

الـ ح ـر بـي
10-02-2010, 03:18 PM
موضعك حلو موحلو

الواحد لاقرا كم قصه فى هالموضوع يحس النوبه ابتجيه

ع العموم

الله يعطيك العافيه

ممكن ارجع
10-02-2010, 05:57 PM
صح الحربي والله صح ... خخخ.. قلتلكم المنتدى يأثر علينا ...الله يشفينا ...

افنان
10-02-2010, 09:07 PM
بسم اللة الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

انا قصتي وانا عمري 15 سنة زانا الحين عمري 18
امعايا اخت عمرها سنتين ةجت بعد 9 سنوت كنت احبها كثير اخاف عليها من اي شي يوم جت لها سخونة وصلت لددماغ واغمة عليها وانا لما شفتها قلت خلاص ماتت وكنت اصراخ اختي ماتت وبعد اسبوع جت لي سخون ورحت المستشفى وقال الدكتور معاكي برد مانفع معايا الدوة كل يوم يزيد مرضي وبعد ين اخذت مغذية اخت الاول وماجرى شي ااخذت الثانية وهذي بدية اللخوف جتني ضيق في النفس وصرت اقول لامي رح اموت وابكي والبيت صار كلو يبكي معاي
ورحت المستشفى لمدى اسبوعين انا خذ ادوية وماتفع معاي وبعدين قلة خلنا نروح عند دكتور نفساني واعطاني ادوية وهذ الادوي جابت لى امرض كثيرة ماكنت معايا قبل ما امرض والحين صرات تجيني نواب بس ما اكلام احد واللة صرت اكرة حياتي ماصرت اخرج من البت واي شي اسوية اقول رح اموت الحين وهذ هي قصتي

الـ ح ـر بـي
10-02-2010, 11:10 PM
افناااااان

الشيطان ي
خل فى الانسان

فى اربع حالات بعد امر الله سبحانه

عند الغضب الشديد

وعند الخوف الشديد

وعند الغفله الشديد عن ذكر الله

وعند الانكباب الشديد ع الشهوات

ممكن ارجع
11-02-2010, 01:19 AM
الله يشافيج يا افنان ....ان شاء الله الشباب يساعدونج ... وربي يعطيج الصحه والعافيه ..

ملكة السكوت
11-02-2010, 01:20 AM
سلام يا جماعة أنا أول مرة أشوف الصفحة هذي و عجبني الموضوع و لقيت فيه حالات كثيرة مشابهة لحالتي
يا اخواني أنا قصتي مشابهة لبعض القصص أنا ابتدت حالتي من يوم توفي فيه ابن جيرانا بحادث سيارة و أنا تألمت كثير للحادثة و من وراها بأيام كانت حياتي عادية لوقت ما مر عام تقريبا على الحادث و مات ابن جيران بعيد شوي عن بيتنا لكن أنا بعرفو كان بيدرس معي في نفس الثانوية و من وراها ابتديت شوية معاناة بس مو لدرجة كبيرة و وراها بأيام مرض ابن أخوي عندو سنة ونص و لو ما أسرعنا بيه للمستشفى خبرونا انو كان رح يموت و خاصة لما دخلت أنا و شفتو عم تطلع من فمه ريق على شكل واحد بيموت انتو عارفين وش يطلع منو وأنا لما شفت هاذ المنظر قلت خلاص بيموت أكيد و صارت لي حالة فزع وخلعة مثل ما يقولو ومن وراها ابتدت المعاناة و في يوم من الأيام كنت أبي انام مشان أصحا الصبح و أروح لبلدة بجانبنا فقلت لاخواني قومو خلوني أنام رح أصبح فايقة و بعدين قلتلهم قومو خلوني أنام رح أصبح نايمة بدل ما أقول أصبح فايقة و أخي كان بالغرفة فقالي بتصبحي نايمة؟
قلتلو أنا أخطأت رح أصبح فايقة
وتكلمت أختي و قالت عني هذي أكيد بتصبح ميتة
وراحت تقولي أرجوكي لا تعبينا في عزاك احنا تعبانين انتظري أيامات و بعدين موتي و أنا طبعا ارتجفت لحظتها و صارت لي حالة فزع كمان مرة
و تكلمت بنت خالتي اللي هي بنفس الوقت مرة أخوي وقالت عن أمي انها رأت منام و الله يستر و خبرتنا المنام و زاد خوفي أكثر
وبعدها لما نمت بساعة أو ساعتين تسارعت دقات قلبي والنبض زاد و عطشت فقلت بقوم أشرب موية ابموت و رحت اشرب موية ورجعت اصحي أخوي مشان ياخذني المستشفى و ما قدرت كلمتو مرة ورحت لغرفتي لانو حسيت بدوار و ضعف بجسمي وصرت أسمع صفير بوذاني و صحيت أخوي الثاني اللي متزوج فرحنا عالمستشفى و أنا ماعندي أمل أنو رح أرجع و رحت للدكتورة قاستلي نبضات قلبي و بعدين تحسست النبض من ايدي و أنابرتجف من البرد و عملولي قارورة الدوا و ابرة فيها و لما دخل الابرة في القارورة تسارعت دقات قلبي بشكل غير طبيعي وعطوني أدوية مقوية و من وراها رجعت البيت في الليل الساعة 2 بالليل يمكن
و صرت خايفة انو ما أصحا الصبح والحمد لله قمت الصبح ورحت للبلدة وأنا مرعوبة شوي ومن يومها و أنا بعاني من وسواس الموت وحالة الهلع والخوف والقلق و بخاف من الأحلام المزعجة و بفسر كل حلم على مزاجي وحالتي اللي أنا فيها وتدهورت حالتي لحين ما جابولي راقي خضعت لجلسة وحدة للرقية تحسنت فيها شوي و خبرني الراقي انو رح يرجعلي بس هو نسا واحنا نسينا الموضوع و أنا الحين فيني شئء من الأعراض اللي بتذكروها ضيقة وخوف أحيانا دون سابق انذار وخصوصا لما بسمع عن واحد مات بدون سبب وهذي هي قصتي
لوقت ما دخلت عالمنتدى ول لقيت فيه اناس بتعاني مثلي فقلت الحمد لله مو وحدي بهاذ الدنيا اللي بعاني و الله يشافينا يا رب و يرفع عنا الأذى ويعوضنا اللي فات يا رب ويباركلنا بأعمارنا في طاعتو ومرضاتو ان شاء الله
قولو آمين

ممكن ارجع
11-02-2010, 01:28 AM
ملووكه ... انا الحين بطلت اقرا جرايد عشان ما اقرا هذا مات وهذا سوى حادث ... يعني قمت اتأثر .. تدرين لدرجه شنو ..... الحين اذا جاني شخص يقولي عندي لك خبر ... والله والله اول شي اقوله اذا الخبر زيين قول واذا مو زين لا تقووول والله لا تقوول ترى راح اتعب ... يعني صرت حساس وايد واتوقع الكل صار جذي مثلي ... الله يعينا ...ويعافينا ويشافينا

ملكة السكوت
11-02-2010, 01:51 AM
ملووكه ... انا الحين بطلت اقرا جرايد عشان ما اقرا هذا مات وهذا سوى حادث ... يعني قمت اتأثر .. تدرين لدرجه شنو ..... الحين اذا جاني شخص يقولي عندي لك خبر ... والله والله اول شي اقوله اذا الخبر زيين قول واذا مو زين لا تقووول والله لا تقوول ترى راح اتعب ... يعني صرت حساس وايد واتوقع الكل صار جذي مثلي ... الله يعينا ...ويعافينا ويشافينا
و الله عندك حق أخوي ممكن أرجع ما أدري وش اللي يتشابه فينا حتى انا صرت ما بحب اسمع اي خبر من هذول الاخبار
يا رب يا رب يا رب يلي خلقتنا شافينا و ارفع عنا هاذ البلاء و أمة حبيبك المصطفى أجمع يا رب
و اذا مرضت فهو يشفين

يارب ارجوك
11-02-2010, 02:27 AM
راح تتشافون كلكم باااذن الله
بس خلونا نشد حيلنا
اللي يبي الدح مايقول اح
ترانا مدلعين نفسنا واجد وعسانا مانوسوس الا انهبلنا

الـ ح ـر بـي
11-02-2010, 10:42 AM

وانا بعد مثلك

الـ ح ـر بـي
11-02-2010, 10:43 AM
راح تتشافون كلكم باااذن الله
بس خلونا نشد حيلنا
اللي يبي الدح مايقول اح
ترانا مدلعين نفسنا واجد وعسانا مانوسوس الا انهبلنا

ياعينى عليك اتفائل ويدخلنى سرور وراحه بمثل هذا الكلام الى تقوله

بارك الله بك اخوى

غالي الاثمآن
13-02-2010, 12:06 PM
بسم اللة الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
انا قصتي وانا عمري 15 سنة زانا الحين عمري 18
امعايا اخت عمرها سنتين ةجت بعد 9 سنوت كنت احبها كثير اخاف عليها من اي شي يوم جت لها سخونة وصلت لددماغ واغمة عليها وانا لما شفتها قلت خلاص ماتت وكنت اصراخ اختي ماتت وبعد اسبوع جت لي سخون ورحت المستشفى وقال الدكتور معاكي برد مانفع معايا الدوة كل يوم يزيد مرضي وبعد ين اخذت مغذية اخت الاول وماجرى شي ااخذت الثانية وهذي بدية اللخوف جتني ضيق في النفس وصرت اقول لامي رح اموت وابكي والبيت صار كلو يبكي معاي
ورحت المستشفى لمدى اسبوعين انا خذ ادوية وماتفع معاي وبعدين قلة خلنا نروح عند دكتور نفساني واعطاني ادوية وهذ الادوي جابت لى امرض كثيرة ماكنت معايا قبل ما امرض والحين صرات تجيني نواب بس ما اكلام احد واللة صرت اكرة حياتي ماصرت اخرج من البت واي شي اسوية اقول رح اموت الحين وهذ هي قصتي

وعليكم السلا ورحمـة الله وبركآته .

اختي الغاليه افنان فالك العافيه يارب

ذ1 الي يصيــر معك عادي . وفكة انك تبي تسوي شي وتموتي . ذي مرت على كل واحد . في المنتدى . وذ1 شي عادي من اعراض . الهلع . الي هي ثلا نسوي شي خيـر نقول . ذ1 الخير سوينآه خلاص نبي نموت . وكل الافكآر . تدور حولين محـور الموت . وذ1 شي طبيعي الله يعافيك . وفالك العافيه استمري . على الادويـه ووراح تشوفي . النتيجـه من اول شهر بـ اذن الله وفالك العافيه . وطمنينآ1 عليك .

غالي الاثمآن
14-02-2010, 03:23 AM
موضعك حلو موحلو
الواحد لاقرا كم قصه فى هالموضوع يحس النوبه ابتجيه
ع العموم
الله يعطيك العافيه

مشكور اخوي الغالي / بسس الخطه في الموضوع ان الواحد ما يخاف يشوف في ناس مثله ويعانون مثله ويريح نفسسه ، وهذي هي فكرة الموضوع . ولا تحرمنا1 من ردودك

غالي الاثمآن
14-02-2010, 03:30 AM
سلام يا جماعة أنا أول مرة أشوف الصفحة هذي و عجبني الموضوع و لقيت فيه حالات كثيرة مشابهة لحالتي
يا اخواني أنا قصتي مشابهة لبعض القصص أنا ابتدت حالتي من يوم توفي فيه ابن جيرانا بحادث سيارة و أنا تألمت كثير للحادثة و من وراها بأيام كانت حياتي عادية لوقت ما مر عام تقريبا على الحادث و مات ابن جيران بعيد شوي عن بيتنا لكن أنا بعرفو كان بيدرس معي في نفس الثانوية و من وراها ابتديت شوية معاناة بس مو لدرجة كبيرة و وراها بأيام مرض ابن أخوي عندو سنة ونص و لو ما أسرعنا بيه للمستشفى خبرونا انو كان رح يموت و خاصة لما دخلت أنا و شفتو عم تطلع من فمه ريق على شكل واحد بيموت انتو عارفين وش يطلع منو وأنا لما شفت هاذ المنظر قلت خلاص بيموت أكيد و صارت لي حالة فزع وخلعة مثل ما يقولو ومن وراها ابتدت المعاناة و في يوم من الأيام كنت أبي انام مشان أصحا الصبح و أروح لبلدة بجانبنا فقلت لاخواني قومو خلوني أنام رح أصبح فايقة و بعدين قلتلهم قومو خلوني أنام رح أصبح نايمة بدل ما أقول أصبح فايقة و أخي كان بالغرفة فقالي بتصبحي نايمة؟
قلتلو أنا أخطأت رح أصبح فايقة
وتكلمت أختي و قالت عني هذي أكيد بتصبح ميتة
وراحت تقولي أرجوكي لا تعبينا في عزاك احنا تعبانين انتظري أيامات و بعدين موتي و أنا طبعا ارتجفت لحظتها و صارت لي حالة فزع كمان مرة
و تكلمت بنت خالتي اللي هي بنفس الوقت مرة أخوي وقالت عن أمي انها رأت منام و الله يستر و خبرتنا المنام و زاد خوفي أكثر
وبعدها لما نمت بساعة أو ساعتين تسارعت دقات قلبي والنبض زاد و عطشت فقلت بقوم أشرب موية ابموت و رحت اشرب موية ورجعت اصحي أخوي مشان ياخذني المستشفى و ما قدرت كلمتو مرة ورحت لغرفتي لانو حسيت بدوار و ضعف بجسمي وصرت أسمع صفير بوذاني و صحيت أخوي الثاني اللي متزوج فرحنا عالمستشفى و أنا ماعندي أمل أنو رح أرجع و رحت للدكتورة قاستلي نبضات قلبي و بعدين تحسست النبض من ايدي و أنابرتجف من البرد و عملولي قارورة الدوا و ابرة فيها و لما دخل الابرة في القارورة تسارعت دقات قلبي بشكل غير طبيعي وعطوني أدوية مقوية و من وراها رجعت البيت في الليل الساعة 2 بالليل يمكن
و صرت خايفة انو ما أصحا الصبح والحمد لله قمت الصبح ورحت للبلدة وأنا مرعوبة شوي ومن يومها و أنا بعاني من وسواس الموت وحالة الهلع والخوف والقلق و بخاف من الأحلام المزعجة و بفسر كل حلم على مزاجي وحالتي اللي أنا فيها وتدهورت حالتي لحين ما جابولي راقي خضعت لجلسة وحدة للرقية تحسنت فيها شوي و خبرني الراقي انو رح يرجعلي بس هو نسا واحنا نسينا الموضوع و أنا الحين فيني شئء من الأعراض اللي بتذكروها ضيقة وخوف أحيانا دون سابق انذار وخصوصا لما بسمع عن واحد مات بدون سبب وهذي هي قصتي
لوقت ما دخلت عالمنتدى ول لقيت فيه اناس بتعاني مثلي فقلت الحمد لله مو وحدي بهاذ الدنيا اللي بعاني و الله يشافينا يا رب و يرفع عنا الأذى ويعوضنا اللي فات يا رب ويباركلنا بأعمارنا في طاعتو ومرضاتو ان شاء الله
قولو آمين

الله يسلمك على طرح القصــه : والمرض الي فيك سببه اول شي موت ولد الجيران الله يرحمــه فسبب لك خوف داخلي . وتضاعف مع العوامل الي هي خوف وهلع . الي ان وصل الى التفكيـر في الموت بشكل مفرط . يعني كل شي تسويه تقولي ابي اموت يبي يجيني مرض واموت . وغير كذ1 تفسير الاحلام . الي نفسره من راسنا . يعني نشوف شي في الحلم نقول نبي نموت . وذ1 كله في علم الغيب بس هذ1 مرض نفسي واسمه نوبات الهلع وغير كذ1 خلاص تفقدي كل شي في الحياه من مرح وسعآده : ويصاححبه . اكتئاب فا اختي الغاليه : انصحك تراجعي طبيب نفسي وراح ترجعي احسن من اول بـ اذن الله . وكلنا1 عانينا من هذ1 الشي بس الحمد لله . وفالك العافيـه وطمنينآ1 عليك :)

غالي الاثمآن
02-03-2010, 04:06 PM
فآلكم العافيــــه يارب وطمنوني عنــكم . :)

احساسي غير
06-03-2010, 02:18 PM
وحشتني الصفحه
انا خايفه خايفه ان يحدث لي ماحدث قبل سنتين
قلبي من كثر ماينبض احسه راح يطلع من مكانه
انام اي وقت بس اصحي مفجوعه وخايفه
كل شئ اشوفه سرااااب سرااااااب
تزعجني اصوات السيارات
احس شئ مكتوم بصدري اخذ نفسي بالقوه
واخيرا افكر ان اخذ اي مهدئ لان الخوف راح يدمرني
ماعدت اثق بالاخرين
مافي اسود وابيض كل الالوان لونها اسود

ممكن ارجع
07-03-2010, 02:29 AM
احساسي غير ...... ممكن نسبة تحسنج من اول ما عرفتي ان مشكلتج نفسيه ؟

احساسي غير
07-03-2010, 07:38 AM
اولا صباح الخير اخي ممكن ارجع
والله شوف انا بالبدايه ماكنت اعرف اللي حصل معي
بس سجلت بنفساني كتبت عن معاناتي ردوا علي رد يعني بالعربي مافهمت ولاشئ
بس كان ياماكان ----كان فيه شبين --- واحد اسمه
المتفائل دائما
والثاني
اسمه غالي الاثمان
كثبر كثير جدا جدا ساعدوني وقفوا معي
ومن خلالهم عرفت ان مشكلتي بسيطه
وارتحت
كانوا لي الاخ الاخت الاب الام الابن
بس للاسف
الدنيا ومشاغلها نستهم اختهم نور
بس انا منسيتهم ولاراح انساهم ابدا
ونرجع لسؤالك
ايه انا ارتحت كثير لما عرفت انها مشكله نفسيه
وكله بفضل ربي حبيبي وفضل
اخوتي غالي الاثمان والمتفائل دائما

مثالي 33
07-03-2010, 01:26 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

انا لما تجيني نوبات الهلع احس اني ابفقد توازي وبيغمى على او احس اني غريب
عن هذة الدنيا واني جالس اطالع نفسي غير مرات اني احس ان قلبي بيتوقف واموت

ولكن الحمد لله على كل حال

في اية في القران الكريم تشير الى هذا الخوف قال تعالى ((( ولانبلوكم بشئ من الخوف والجوع ونقص من الانفس والثمرات وبشر الصابرين*الذين اذا اصابيتهم مصيبة قالوا انا لله وانا اليه راجعون * أولئك عليهم صلوات من ربهم والئك هم المهتدون))صد الله العظيم . سورة البقرة

مرة لما كنت اصلي المغرب دعيت ربي كثير وانا ساجد ثم بعدها بفترة قريت القران ومريت على هذا الايه ولكن هذي المره والله قريتها وفهمتها بشكل مختلف . وطابقتها مع حلات الخوف الي تجيني وسبحان الله الهادي

ممكن ارجع
07-03-2010, 01:42 PM
سبحان الله ...
الله يشفينا ويعافينا ويغفرلنا ....

اللهم انا نسألك العفو والعافيه في الدنيا والاخره ..

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

غالي الاثمآن
09-03-2010, 11:33 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
انا لما تجيني نوبات الهلع احس اني ابفقد توازي وبيغمى على او احس اني غريب
عن هذة الدنيا واني جالس اطالع نفسي غير مرات اني احس ان قلبي بيتوقف واموت
ولكن الحمد لله على كل حال
في اية في القران الكريم تشير الى هذا الخوف قال تعالى ((( ولانبلوكم بشئ من الخوف والجوع ونقص من الانفس والثمرات وبشر الصابرين*الذين اذا اصابيتهم مصيبة قالوا انا لله وانا اليه راجعون * أولئك عليهم صلوات من ربهم والئك هم المهتدون))صد الله العظيم . سورة البقرة
مرة لما كنت اصلي المغرب دعيت ربي كثير وانا ساجد ثم بعدها بفترة قريت القران ومريت على هذا الايه ولكن هذي المره والله قريتها وفهمتها بشكل مختلف . وطابقتها مع حلات الخوف الي تجيني وسبحان الله الهادي

حياك اخوي بين اخوانك وفالك العافيه يارب

اول شي الي تمر عليه هو مرض نفسي تافه وشي ماله داعي

ثاني شي الاحسايس الي تحسها عدم توازن فكرك مشوش / تحس بقرب الموت . ذ1 شي عادي ناظر من حولك في المنتدى صدقني الكل بيعاني مثلك وحمد لله ناس كثير يارب لك الحمد شفيوا تماما
ثاني شي استمر ع الرياضه لانها مفيده جدا واقرا كل يوم قران راح ترتاح بـ اذن الله ويارب يشفيك ويشفي كل مريض ، وطمنا عنك يا بطل *_^

غالي الاثمآن
09-03-2010, 11:34 AM
سبحان الله ...
الله يشفينا ويعافينا ويغفرلنا ....
اللهم انا نسألك العفو والعافيه في الدنيا والاخره ..
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

اللهم اميــن / احسن ما قلت ( ممكن ارجع ) .

غالي الاثمآن
09-03-2010, 11:36 AM

اكيد اخوي الغالي لمن الواحد يعرف وش فيه / يبي يرتاح . اما لو منت عارف وش فيك يبي يشتغل الوسواس فيك وتبي تصير علوم فوق العلوم
يعني على قولهم ( وجه تعرفه ولا وجه تنكره ) اكيد تبي تتعدل نفسيتك فديتك وفالك العافيه يارب

غالي الاثمآن
09-03-2010, 02:26 PM
فالكم العافيـــــه يارب

احساسي غير
09-03-2010, 02:29 PM
اله يخليك اخي غالي الاثمان
وفالك العافيه والخير اللي بالعالم كله

ممكن ارجع
09-03-2010, 03:22 PM
احساسي غير ... كم نسبة تحسنج ؟؟!

افنان
12-03-2010, 01:12 AM
فالك العافية اخي غالى الاثمآن
اللة يشفينا ويشفي الجميع
تعبت من الادوية الى اعطاني ياها الدكتور صرت ما اخذها
صارت تجيني النوبة اصبر لين ما تروح

ممكن ارجع
12-03-2010, 01:29 AM
شنو الادويه ..... وشلون تعبتي؟؟

عطر الياسمين
13-03-2010, 03:47 AM
انا نوبات الهلع باعتبرها من اعز اصدقائى ..ههههه ..من كثرة ما لازمتنى طيله حياتى-ولا تزال من وقت لاخر-

كنت فى البداية ابكى كثيرا منها ..وربما لا اخرج من بيتى اساسا بسببها ..ولكن مع

الوقت تعودت عليها -بالرغم من بشاعتها وفظاعتها- لكنى لم اجد لها حل حتى مع

العلاج الذى تناولته لفترة ،لم ينجح معى فسلمت امرى لله وصبرت على ما انا فيه

وكنت احاول تجنب المواقف التى تسبب لى هذا الشعور الخانق

ولكن عندما بدأت العلاج من الوسواس خفت هذه الاعراض نسبيا والحمد لله على كل حال ..وكنت اشعر بالاتى
رعشة كاملة ورهيبة فى جسمى كله
عرق غزيز فى وجهى وجسمى وضيق شديد فى التنفس
دقات قلب متسارعة واشعر بسخونة فى وجنتى
لا استطيع التركيز فى اى شئ ورعشة غير عادية فى يداى وقدماى واحيانا اشعر بعدم القدرة على مواصلة المشى عندما تكون نوبه شديدة وخصوصا لو كنت فى مكان مفتوح وبه اشخاص كثيرين ولادهى والامر لو انتبه احدهم لى ، اشعر بالحرج الشديد واتمنى لو انشقت الارض واتلعتنى .....آآآآآآآآآآآآآآآه ..يا الله ..رحمتك ..

غالي الاثمآن
19-03-2010, 04:20 PM
انا نوبات الهلع باعتبرها من اعز اصدقائى ..ههههه ..من كثرة ما لازمتنى طيله حياتى-ولا تزال من وقت لاخر-

كنت فى البداية ابكى كثيرا منها ..وربما لا اخرج من بيتى اساسا بسببها ..ولكن مع

الوقت تعودت عليها -بالرغم من بشاعتها وفظاعتها- لكنى لم اجد لها حل حتى مع

العلاج الذى تناولته لفترة ،لم ينجح معى فسلمت امرى لله وصبرت على ما انا فيه

وكنت احاول تجنب المواقف التى تسبب لى هذا الشعور الخانق

ولكن عندما بدأت العلاج من الوسواس خفت هذه الاعراض نسبيا والحمد لله على كل حال ..وكنت اشعر بالاتى
رعشة كاملة ورهيبة فى جسمى كله
عرق غزيز فى وجهى وجسمى وضيق شديد فى التنفس
دقات قلب متسارعة واشعر بسخونة فى وجنتى
لا استطيع التركيز فى اى شئ ورعشة غير عادية فى يداى وقدماى واحيانا اشعر بعدم القدرة على مواصلة المشى عندما تكون نوبه شديدة وخصوصا لو كنت فى مكان مفتوح وبه اشخاص كثيرين ولادهى والامر لو انتبه احدهم لى ، اشعر بالحرج الشديد واتمنى لو انشقت الارض واتلعتنى .....آآآآآآآآآآآآآآآه ..يا الله ..رحمتك ..

السلام عليكم ورحمـة الله وبركآته .

صحيح اختي كل ما ذكرتيه عن نوبات الهلع . مقلق جدا ويعارض الحياه اليوميه . من فرح وساعده وتفكيـر في الغد / بس الحممد لله كل شي بخيـر يارب لك الحمد . وان شاء الله : من افضل لـ افضل بس علينا بـ الصبر و الدعاء و الرياضه .
وان شاء الله كل شي يتحسسن باذن الله ، وهي كلها فتره وتعدي لا تقلقي نفسك يجي يوم . وتسير النوبات شي من الماضي يارب ، وطمنينا عليك :)

دموع القلب
19-03-2010, 05:36 PM
السلام عليكم

يمكن انا شخص مخضرم مع المرض لاني عاشرته نصف عمري يااااااااه نصف عمري وانا مابعرف طعم السعادة والضحك من القلب حاسة ني عايشة ومو عايشة
كنت في المرحلة الاولى من الثانوية
وكانت اول مرة وانا بصلي مكنتش عارفة شو عندي اكيد كانت نوبة هلع وخوف من شو انتو عارفين
من طبيب لطبيب اللي كان لازم هما اللي يوجهونا كانو بيتوهونا................
وبعدين جربت اروح لشخص بيرقي او شيء من هدا القبييل
توهني اكثر لما قالي عندي سحر قديم اثاري هو اللي عنده سحر الجهل
وما واصفلكم العداب النفسي اللي مريت بيه جميع انواع الوساوس والالام النفسية والجسمية حتى اني ضعفت كثير وجهي اصبح شاحب ودهني ديما شارد فاضطريت اني اكمل معاناتي والبس قناع انو مافيني ولا شيء بس هيهات اكيد الناس بتحس بيك انك مهموم من خلال تعابير وجهك ااااااااااه وفضلت على هدا الحال لحين عرفت انو عندي حالة نفسية ورحت لدكتور نفسي واداني دوا وما كنت احس بالتحسن ووقفت وواصلت معاناتي مع نوبات الهلع والاعراض اللي بتصاحبها واللي لو عدتهالكم ما رح اخلص الموضوع
وبعدين رجعت للدكتور بعد ماحالتي ماتحسنت وعرف اني وقفت العلاج غضب واتعصب علي ووقولتلو خلاص هالمرة راه اكفي العلاج ...............
وشوي شوي بقيت احس بتحسن بس ما اعرف دايما في شيء داخلي مو راضي يرجع مثل الاول يمكن لانه المرض طول معي والعداب النفسي اللي مريت بيه

غالي الاثمآن
21-04-2010, 11:48 PM
السلام عليكم

يمكن انا شخص مخضرم مع المرض لاني عاشرته نصف عمري يااااااااه نصف عمري وانا مابعرف طعم السعادة والضحك من القلب حاسة ني عايشة ومو عايشة
كنت في المرحلة الاولى من الثانوية
وكانت اول مرة وانا بصلي مكنتش عارفة شو عندي اكيد كانت نوبة هلع وخوف من شو انتو عارفين
من طبيب لطبيب اللي كان لازم هما اللي يوجهونا كانو بيتوهونا................
وبعدين جربت اروح لشخص بيرقي او شيء من هدا القبييل
توهني اكثر لما قالي عندي سحر قديم اثاري هو اللي عنده سحر الجهل
وما واصفلكم العداب النفسي اللي مريت بيه جميع انواع الوساوس والالام النفسية والجسمية حتى اني ضعفت كثير وجهي اصبح شاحب ودهني ديما شارد فاضطريت اني اكمل معاناتي والبس قناع انو مافيني ولا شيء بس هيهات اكيد الناس بتحس بيك انك مهموم من خلال تعابير وجهك ااااااااااه وفضلت على هدا الحال لحين عرفت انو عندي حالة نفسية ورحت لدكتور نفسي واداني دوا وما كنت احس بالتحسن ووقفت وواصلت معاناتي مع نوبات الهلع والاعراض اللي بتصاحبها واللي لو عدتهالكم ما رح اخلص الموضوع
وبعدين رجعت للدكتور بعد ماحالتي ماتحسنت وعرف اني وقفت العلاج غضب واتعصب علي ووقولتلو خلاص هالمرة راه اكفي العلاج ...............
وشوي شوي بقيت احس بتحسن بس ما اعرف دايما في شيء داخلي مو راضي يرجع مثل الاول يمكن لانه المرض طول معي والعداب النفسي اللي مريت بيه

:hlaaw:

تسسسلم اخوي : على طرح القصه والله يشافيك يارب : وتشوف العافيه طول حياتك ويطول عمرك ويطرح فيه البركه : يسعدني مشاركتك معنا .

غالي الاثمآن
16-05-2010, 03:20 PM
وبــاك / لـ : عيرون الجميع وان شاء الله تكونون في صحـه وعافيه يارب ، وتكونون بخيــر بـ اذن الله تعالى : شلونكم ع الهلع وش مسسسوين . هل في تحسن في الاعضاء / امممم انا اقول ان شاء الله في تحسن بـ اذن الله يارب ، وطمنوني عنكم واحد ورى الثاني الله يرضى عليكم .

غالي الاثمآن
16-05-2010, 05:02 PM
معليش على هـ الغيبه وان شاء الله من اليوم ورايح معكم بأذن الله

غموض نفسي
23-05-2010, 06:43 AM
يناااس واخيرا لقيت احد فاهمني وحاس باحساسي بحكيكم عن معاناتي مع نوبات والعله اللي ماكنت ادري وش صابي بالضبط اول ماجاتني وانا نايمة تخيلوا صحتني من النوم صحيت من النوم لو تسالوني هل كنت احلم بقولكم لا بس جاني رعب وهلع مفاجئ خلاني اصحى من النوم زي اللي صحي من كابوس مفجوووعه خااااااايفة على الاخر
وجاني احساس اني حموت الااان واطالع فوق في السقف ابغى اشوف من وين بيجي ملك الموت ياخذ روحي انا عمري الان 22 سنة واول ماجت ذي الحالة كنت 20 سنة يعني سنة ونص الى الان تقريبا تخيلوا صحيت ورحت غرفة امي وابوي ونمت بينهم من الخوف مافكرت حتى اني ادق الباب جايه شاردة حاسة بضربات القلب سررررريعة واختناااااق فضيع ومو قادرة اتنفس وبرررررررررررررررررررد وارتعااااااش مو طبيعي مدري وش فيني في نفسي اقول معقوووولة انا حموت الان لااااااااااااااااااااا يارب لاااا مستحيل انا مو مستعدة وشوفني تقولون صحابية اش استغفر وادعي واتخيل الناس كيف يجيهم الخبر صحباتي امي اش ردة فعلها اخواتي اهلي اقاربي كل الناس تخيلت ردة فعلهم انا صغيرة شابة ياااارب اني ماموت فجاءه ولا اموت انا صغيرة ولا اموت الا وانت راضي عني يااارب كل هذا في خلال نص ساعة فجأه نمت شفتوا اللي كان يجري او يلعب رياضة كيف يجي هلكان يبغى ينام شكله كذا يحزن من التعب انا كذا كنت نمت نومة وحدة هلكانه تعبانه كاني اديت مجهود جبار صحيت من النوم كاني صحيت من نوبه صرع مو مستوعبه اش اللي صار ليه جاني هذاك الشعور وليه خفت هذاك الخوف كله مو فاهمة مااعطيت الموضوع اهمية ونسيتوا وكان وقتها على اخر السنة قرب الصيف ولا حكيت احد عن اللي صار ابدا خفت يقولون معاك حالة نفسية المهم عدت وخلصت السنة وبدت الصيفية وسفرنا وكنا يوم من الايام متجمعين واحنا وخالاتي وبنات عمي في بيت عمي وكنا نتفرج مسلسل كوري عادي مافي اي نوع من الرعب او العنف فجأه اثناء المسلسل والكل منجسم وانا بعد كنت منسجمة ولا في بالي كان اي تفكير سئ او تشائمي فجأه حسيت بخوف نغزة في قلبي وقمت حتى اللي جنبي لاحظت اني قفزت قالت وش فيك ؟؟ قلت ولا شي قمت ورحت حطيت راسي على رجل امي وفي نفسي احس اني بموت الان بعد ساعة دقيقة ثانية المهم امي تسالني وش فيك؟ قلت مدري مو عارفة وش اقول احس اني بموت يسير تتجنن سكت والباقين محد منتبه جاني تفكير ابي اقول لامي اتصلي على الناس قولي لهم يسامحوني بس مجرد تفكير ابي انكر الواقع لالاااااااااا ماابي اموت لا يارب ماابي اموت واستغفررررررررررر وادعي سرت قالب ثلج كان احد شبكني بكهرب ارتجف بشكل مو طبيعي وخااايفة اقول معقووولة حموووت الحين لااااااا اعوذ بالله وجاني مغص في بطني واروح الحمام الله يكرمكم واجي من الحمام واروح الحمام واجي من الحمام يعطوني شاهي اخضر حار يبغوني ادفى شايفني ارتجف يحسبون من البرد مايدرون اني بموت من الخوف شوي جات الله يسعدها ويفرج عنها ويوفقها دنيا واخر اللي فرجت عني وريحتني وقالت لي انتي تحسين كذو وكذا وكذا صح.؟؟ قلت ايه ايه بالضبط قالت لا تسرسلين هذا وسواس ترى نفس اللي جاني تعبت وعانينت منه لا تهتمين فيه تعوذي من ابليس كانها جابت مويه وكبت عليه هدئت وارتااااااااااااااااااااااحت الحمدلله على كل حال وحكيتي ماانتهت الى هنا مواااقف كثيرة......
اغربها (انه احيانا احس يجيني احساس انه اليوم الفلاني اللي بيجي راح اموت انا مااراح اعيش لذاك اليوم او للاجازة الجايه او للعزيمة الجاية اذا كان فية عزيمة ومبسوطة فيها وابيها تجي بسرعة وهكذا تشاؤم طول عمري من بعدها عايشة على التشاؤم تعبت تعذبت الحمدلله خايفة اني اموت خايفة اهلي يموتون مااابي ولا احد يموت)
تقريبا من غير مبالغة احساس الموت صار صديقي اللي لا يفارقني ولا ثانية مايمر يوم مااحس خاصة لمن تقرب الدورة الشهرية الله يكرمكم طولت عليكم صح؟ بس فضفضت لكم ابي اي احد يحس زيي يقولي الله يخليكم ريحوني

عيون اهلها
23-05-2010, 03:47 PM
يناااس واخيرا لقيت احد فاهمني وحاس باحساسي بحكيكم عن معاناتي مع نوبات والعله اللي ماكنت ادري وش صابي بالضبط اول ماجاتني وانا نايمة تخيلوا صحتني من النوم صحيت من النوم لو تسالوني هل كنت احلم بقولكم لا بس جاني رعب وهلع مفاجئ خلاني اصحى من النوم زي اللي صحي من كابوس مفجوووعه خااااااايفة على الاخر
وجاني احساس اني حموت الااان واطالع فوق في السقف ابغى اشوف من وين بيجي ملك الموت ياخذ روحي انا عمري الان 22 سنة واول ماجت ذي الحالة كنت 20 سنة يعني سنة ونص الى الان تقريبا تخيلوا صحيت ورحت غرفة امي وابوي ونمت بينهم من الخوف مافكرت حتى اني ادق الباب جايه شاردة حاسة بضربات القلب سررررريعة واختناااااق فضيع ومو قادرة اتنفس وبرررررررررررررررررررد وارتعااااااش مو طبيعي مدري وش فيني في نفسي اقول معقوووولة انا حموت الان لااااااااااااااااااااا يارب لاااا مستحيل انا مو مستعدة وشوفني تقولون صحابية اش استغفر وادعي واتخيل الناس كيف يجيهم الخبر صحباتي امي اش ردة فعلها اخواتي اهلي اقاربي كل الناس تخيلت ردة فعلهم انا صغيرة شابة ياااارب اني ماموت فجاءه ولا اموت انا صغيرة ولا اموت الا وانت راضي عني يااارب كل هذا في خلال نص ساعة فجأه نمت شفتوا اللي كان يجري او يلعب رياضة كيف يجي هلكان يبغى ينام شكله كذا يحزن من التعب انا كذا كنت نمت نومة وحدة هلكانه تعبانه كاني اديت مجهود جبار صحيت من النوم كاني صحيت من نوبه صرع مو مستوعبه اش اللي صار ليه جاني هذاك الشعور وليه خفت هذاك الخوف كله مو فاهمة مااعطيت الموضوع اهمية ونسيتوا وكان وقتها على اخر السنة قرب الصيف ولا حكيت احد عن اللي صار ابدا خفت يقولون معاك حالة نفسية المهم عدت وخلصت السنة وبدت الصيفية وسفرنا وكنا يوم من الايام متجمعين واحنا وخالاتي وبنات عمي في بيت عمي وكنا نتفرج مسلسل كوري عادي مافي اي نوع من الرعب او العنف فجأه اثناء المسلسل والكل منجسم وانا بعد كنت منسجمة ولا في بالي كان اي تفكير سئ او تشائمي فجأه حسيت بخوف نغزة في قلبي وقمت حتى اللي جنبي لاحظت اني قفزت قالت وش فيك ؟؟ قلت ولا شي قمت ورحت حطيت راسي على رجل امي وفي نفسي احس اني بموت الان بعد ساعة دقيقة ثانية المهم امي تسالني وش فيك؟ قلت مدري مو عارفة وش اقول احس اني بموت يسير تتجنن سكت والباقين محد منتبه جاني تفكير ابي اقول لامي اتصلي على الناس قولي لهم يسامحوني بس مجرد تفكير ابي انكر الواقع لالاااااااااا ماابي اموت لا يارب ماابي اموت واستغفررررررررررر وادعي سرت قالب ثلج كان احد شبكني بكهرب ارتجف بشكل مو طبيعي وخااايفة اقول معقووولة حموووت الحين لااااااا اعوذ بالله وجاني مغص في بطني واروح الحمام الله يكرمكم واجي من الحمام واروح الحمام واجي من الحمام يعطوني شاهي اخضر حار يبغوني ادفى شايفني ارتجف يحسبون من البرد مايدرون اني بموت من الخوف شوي جات الله يسعدها ويفرج عنها ويوفقها دنيا واخر اللي فرجت عني وريحتني وقالت لي انتي تحسين كذو وكذا وكذا صح.؟؟ قلت ايه ايه بالضبط قالت لا تسرسلين هذا وسواس ترى نفس اللي جاني تعبت وعانينت منه لا تهتمين فيه تعوذي من ابليس كانها جابت مويه وكبت عليه هدئت وارتااااااااااااااااااااااحت الحمدلله على كل حال وحكيتي ماانتهت الى هنا مواااقف كثيرة......
اغربها (انه احيانا احس يجيني احساس انه اليوم الفلاني اللي بيجي راح اموت انا مااراح اعيش لذاك اليوم او للاجازة الجايه او للعزيمة الجاية اذا كان فية عزيمة ومبسوطة فيها وابيها تجي بسرعة وهكذا تشاؤم طول عمري من بعدها عايشة على التشاؤم تعبت تعذبت الحمدلله خايفة اني اموت خايفة اهلي يموتون مااابي ولا احد يموت)
تقريبا من غير مبالغة احساس الموت صار صديقي اللي لا يفارقني ولا ثانية مايمر يوم مااحس خاصة لمن تقرب الدورة الشهرية الله يكرمكم طولت عليكم صح؟ بس فضفضت لكم ابي اي احد يحس زيي يقولي الله يخليكم ريحوني

ياختي والله جنج تتكلمين عني انا نفسج بالضبط

ولا انا اخس صرت هالايام اتخيل اشياء واقول اكيد هذا ملك الموت وايلس اصيح وهذا عمري 14 سنه مب قادره استانس بحياتي في هالعمر الله يعينا بس :frown:

(امير الصمت)
23-05-2010, 03:57 PM
اذكر يوم من حوالي 6اشهر كدة نويت اجيب بروسيسور للكمبيوتر بتاعي واول ما اتفقت مع الراجل صاحب المحل وقلي تعالي بكرة وانا 24 ساعة في قلق وضربات قلبي سريعة ليه مش عارف كل دة لاني التزمت مع الرجل بكلمة واني هخرج من البيت وقابلة في المحل واديلة فلوس واخد البروسيسور المهم جائت اللحظة الموعودة وذهبت للرجل واان قلبي يكاد يخرج من ضلوعي واعطيتة الفلوس واول ما قال لي مال وجهك اصفر اخدت منه البروسيسور وقلت له خليك في حالك وعلي البيت جري ههههههههههه يوم صعب هههههه كل دة علشان كلمت رجل معرفوش ووسط محل فيه ناس وعالم يارب لطفك

غموض نفسي
25-05-2010, 06:24 AM
عدت لحكي لكم قصة من قصص نوبات الهلع معي وللمرة الثالثة جاتني النوبة انا بقلوكم القصة وقولوا هل تحسون مثلي وتجيكم افكار غررررريبة الاطوار زيي؟!
قرر نسافر المدينة واحنا لنا وقتها تقريبا 5 سنين مارحنا المدينة وكنت مررة متحمسة وخاصة انه احنا وبيت خالي رايحين مع بعض واليوم اللي قبل السفره لقيت قلم طايح ودفتر ومسكت القلم وكتبت اسمي شوووفووا بس الفكرة المتخلفه اللي جاتني اقول لنفسي انا وش اللي خالني اكتب اسمي اكيد اني راح اموت وعلى طول جات فكره ثانيه تايد الفكره اللي قبل انه انا متحمسه للروحه وانه لنا خمسه سنين مارحنا للمدينة اكييييد بيصرلنا شي في الطريق لا قدر الله واموت لااااااااا يارب اعوذ بالله المهم وبعدها اقعد في حاله قلق فضيعه الى ان ركبنا السيارة واحنا في الطريق تجيني نوبة الهلع بدون سابق انذار من غير ماكنت افكر في شي حتى الفكرة اللي كنت حاطتها في بالي انه انا ليش كتبت اسمي وليش متحمسه وقتها ماجات في بالي بس جات النوبه وتعرفون عاد اعراض النوبه بغيت استخف من الخوووف واقول لاااااااااااا ماابغى اموت ابغى انكررر ماابي اعوذ بالله واستغفر واستغفر واستغفر وفكتني بعدها ولمن وصلنا انا طول الفترة الاربعا والخميس والجمعه وانا بحااااااله يرثى لها شي لا يوصف حتى كانت بنت خالي معاي ملاحظة الاعراض عليه تسالني وش فيك حتى اني اجاوبها مو قادرة مخنوووووقه عندي صعوبه في النطق جاتني غثيااااان ضييييييييييييييييييييييقه مو طبيعيه الحمد لله على كل حال الزبده اني ماااستمتعت في الرحله هاذي ابد وحتى في طريقنا الى العودة افكررررر لا تقف وقلق خوف انه يسير حادث الله لا يكتبها لا علينا ولا على مسلم اللهم اني اعوووذ بك من موت الفجاه الله اني اساللك ان لا تومتني الا وانت راضي عني غير غضبان ياااااااااااارب ياارحم الراحمين..

اسلمه
25-05-2010, 04:01 PM
مامن احديحكي عن تجربته مع اختلال الانية واذاكان شفي ام لا وماهو العلاج المناسب لهذه الحالة ياريت تعطو للموضوع اهمية وماهي اخبار الاخوة الذين مصابون به وان كانوقد شفو منه فياريت يعطونا العلاج والله ينالهم منا الاجر والثواب

قمر الصحراء
27-05-2010, 03:43 PM
اخواني ارجوكم مين يعرف رقم تلفون او عنوان الدكتور محمد الدباس استشاري طب نفسي من الاردن يدلني عليه وجاكم الله كل خير لانه عندي اخ مريض جداً عنده توبات هلع ورهاب اجتماعي ولم يستطيع احد مساعدته

غموض نفسي
29-05-2010, 12:41 AM
شعور غريب احس اني متضايقة بدوون سبب مع انه في اشياء حلوه تفرح بس مااحس بالاشياء الحلوه مااحس بطعم السعاده؟ هل هذا من اعراض نوبة الهلع ويمر عليكم ذا الاحساس مثلا لو جانا ناس انا متضايقه لوو نجحت انا متضايقة لوكنت في فرح انا متضايقة ؟؟!!!!!! اللهم اشفيني واغفرلي وارحمني وفرج عني وطوول عمري واهديني اللهم اني اسالك العفو والعافية في الدنيا والاخره وللمسلمين اجمعين امييييييين....

ممكن ارجع
29-05-2010, 01:06 AM
شي طبيعي اختي غموووض

ربي يعينك ويغفرلك ..

شمس الأمل
31-05-2010, 12:23 PM
اذكر يوم من حوالي 6اشهر كدة نويت اجيب بروسيسور للكمبيوتر بتاعي واول ما اتفقت مع الراجل صاحب المحل وقلي تعالي بكرة وانا 24 ساعة في قلق وضربات قلبي سريعة ليه مش عارف كل دة لاني التزمت مع الرجل بكلمة واني هخرج من البيت وقابلة في المحل واديلة فلوس واخد البروسيسور المهم جائت اللحظة الموعودة وذهبت للرجل واان قلبي يكاد يخرج من ضلوعي واعطيتة الفلوس واول ما قال لي مال وجهك اصفر اخدت منه البروسيسور وقلت له خليك في حالك وعلي البيت جري ههههههههههه يوم صعب هههههه كل دة علشان كلمت رجل معرفوش ووسط محل فيه ناس وعالم يارب لطفك

اماااا مال وجهك اصفر ههههههههههههههههههههههه

والله فعلا دايما الوجه شااااااااحب و اصفر هههههه

الله يكون في عوننااااااااااااااااااااااااا

نوآف
01-06-2010, 09:45 AM
انا اخوكــم جديد ... طبعأ ابى اقول قصتي وأتمنىآ احــد الاعضاء يفيدني وربى مليت من كل شي ياناس وانا قصتي رآجــع مرهـ للبيت من برىآ المهم بغرفتي اطآلع فـ التلفزيون الا وجأني شي مو طبيعي احس انى بموت فجئه مأدري من ايش احس في كتمــه قويـه عـ الصدر ماااقوى اتنفس الى درجـه بغىآ يغمي على وهذا اليوم كأن في رمضأن ومرت الايام وكل يوم من دكتور الى دكتور وكل الدكأترهـ الى اروح لهــم يقولون مأفيك شي وانا احس في كتــمــه وأحس ان قلبي يبي يوقف فـ اي لحظــه انا ماانكر عليكم انى مدخــن وأحس انى لادخنت تزود الكتــمه فيني وكذا دكتور وربى كلهم قالو مأفيك شي سويت سبعين اشعـه عـ الصدر قآلو مأفيك شي اقول تأكدو يمــكن في شي قآلو مأفيك شي واسسوي ميه تخطيط عـ القلب وربى قآلو سليم الا قلبك قلب رياضي قلت طيب من ايش وربى مليت كل يوم ضيقه احس انى من اقوم من النوم تجي الين انأم وتروح مني وقت النوم مأتجي وبعض الاوقآت ماتجي يعني لمــن اكون مــع الوآلدهـ مأتجي ولمــن اكون مع زملائي تجي اكثر شي صرت اشك في الناس وجأني وسوآس غريب ان فيني مرض الايدز والعيآذ بالله منه وفكرت اروح للمستشفى احلل من الايدز وفعــلا رحت وحللت اول مرهـ قالو مأفيك شي سلــيم قلت الحمــد لله المهم مأفي الى الحين فيني اقول في نفسي واروح احلل بعــد ثلاث شهور قآلو مأفيك شي قلت لا مو صصدق كلهم كذآبين الا فيني ايدز المهم وأنتظر تقريبآ سته شهور وآروح احلل .. قآلو نفس الحكآيه والى الحين مأني مصدق وربى مليت من كل شي احس انى ماني مثل الناس فيني كتمــه مو طبيعيه وفيني الالم على جهه القلب دأيم نغزأت وأخأف من كل شي اخأف اطلع عــند الباب اقول في ناس الحين تبي تذبحني وانا ماعمري غلطتـ عـ احــد بالعكس اخلاقي مشهود لهأ الحمد لله بس مليت من كل شي صرت اشك في كل الناس انهم يبون يذبحوني وآشك في الامرآض يعني اشوف فيني كحــه اقول ايه عندي تليف في الرئتين اشوف فيني جرح طول ماالتم اقول ايه هذا ايدز مافي منأعــه عندي ارجع مثل اول وىجلس فترهـ اطألع كل يوم الجرخ اقول رآح مأرآح لين يروح الجرح وآرتآح ورحت كذا دكتور نفسي ماااكذب عليكم بس مااستمر بالعلاج اخأف من العلاجأت النفسيه يالغوآلي وربى مليت من كل شي يعني الى درجــه صرت اغأر من الناس اقول ايه الناس عايشه بخير وانا عايش في شر الناس عايشه في نعيم وانا في جحيم وربى مليت من كل شي حولي صرت اخأف اشغل التلفزيون اششوف يمكن في مرض اقول ايه هذا فيني صرت اشك ان كل الناس عندهم ايدز مااشرب عقب الوآحــد وصرت اششوف كل شي .. غلط فيـ حيآتي وانا اسسف طولت عليكم بس كثير امآرس العأدهـ السريه يعني بمعدل كل يوم اسويهأ وربى مليت ماقدرت اتركهأ احأول اجلس يومين وآرجع لهأ وربى مليت ياناس ابى اي انسسان يقولي وش فيني مع كل الدكأترهـ قالو مأفيك شي مادري وربى اخأف من كل شي يعني اخأف ادخل مستشى اشوف الناس مريضه اقول ايه انا مثله بس باقي ششوي ويروح قلبي مثله واشوف الى فيه تليف في الرئتين اقول ايه انا مثله بس باقي ششوي لازم اقطـع الدخأن مادري ليه لادخنت تجي اكثر الكتــمه يمكن لاني قلت في نفسي ان الدخأن هو الى جآب لي الكتــمه وأستمريت اششوف الوضع كل مأله يتدهور وربى مادري وش فيني يعني انا الى جبت لنفسي ان الدخأن هو الى يجيب الكتمـه يعني لادخنت اجلس انتظر الكتمـه تجي ولاجت اقول من الدخأن وربى مليت من كل شي ياناس وربى .. تعبت وقفو معأي ودلوني عـ اي شي اتحسن فيه وربى جميل عـ راسي من فوق وأسف عـ الاطأله ..

نوآف
01-06-2010, 09:46 AM
ويــــن الناس انتظر ردودكم على احر من الجمــر .. اخوكــم نوآإف ..

(امير الصمت)
01-06-2010, 08:52 PM
انا اخوكــم جديد ... طبعأ ابى اقول قصتي وأتمنىآ احــد الاعضاء يفيدني وربى مليت من كل شي ياناس وانا قصتي رآجــع مرهـ للبيت من برىآ المهم بغرفتي اطآلع فـ التلفزيون الا وجأني شي مو طبيعي احس انى بموت فجئه مأدري من ايش احس في كتمــه قويـه عـ الصدر ماااقوى اتنفس الى درجـه بغىآ يغمي على وهذا اليوم كأن في رمضأن ومرت الايام وكل يوم من دكتور الى دكتور وكل الدكأترهـ الى اروح لهــم يقولون مأفيك شي وانا احس في كتــمــه وأحس ان قلبي يبي يوقف فـ اي لحظــه انا ماانكر عليكم انى مدخــن وأحس انى لادخنت تزود الكتــمه فيني وكذا دكتور وربى كلهم قالو مأفيك شي سويت سبعين اشعـه عـ الصدر قآلو مأفيك شي اقول تأكدو يمــكن في شي قآلو مأفيك شي واسسوي ميه تخطيط عـ القلب وربى قآلو سليم الا قلبك قلب رياضي قلت طيب من ايش وربى مليت كل يوم ضيقه احس انى من اقوم من النوم تجي الين انأم وتروح مني وقت النوم مأتجي وبعض الاوقآت ماتجي يعني لمــن اكون مــع الوآلدهـ مأتجي ولمــن اكون مع زملائي تجي اكثر شي صرت اشك في الناس وجأني وسوآس غريب ان فيني مرض الايدز والعيآذ بالله منه وفكرت اروح للمستشفى احلل من الايدز وفعــلا رحت وحللت اول مرهـ قالو مأفيك شي سلــيم قلت الحمــد لله المهم مأفي الى الحين فيني اقول في نفسي واروح احلل بعــد ثلاث شهور قآلو مأفيك شي قلت لا مو صصدق كلهم كذآبين الا فيني ايدز المهم وأنتظر تقريبآ سته شهور وآروح احلل .. قآلو نفس الحكآيه والى الحين مأني مصدق وربى مليت من كل شي احس انى ماني مثل الناس فيني كتمــه مو طبيعيه وفيني الالم على جهه القلب دأيم نغزأت وأخأف من كل شي اخأف اطلع عــند الباب اقول في ناس الحين تبي تذبحني وانا ماعمري غلطتـ عـ احــد بالعكس اخلاقي مشهود لهأ الحمد لله بس مليت من كل شي صرت اشك في كل الناس انهم يبون يذبحوني وآشك في الامرآض يعني اشوف فيني كحــه اقول ايه عندي تليف في الرئتين اشوف فيني جرح طول ماالتم اقول ايه هذا ايدز مافي منأعــه عندي ارجع مثل اول وىجلس فترهـ اطألع كل يوم الجرخ اقول رآح مأرآح لين يروح الجرح وآرتآح ورحت كذا دكتور نفسي ماااكذب عليكم بس مااستمر بالعلاج اخأف من العلاجأت النفسيه يالغوآلي وربى مليت من كل شي يعني الى درجــه صرت اغأر من الناس اقول ايه الناس عايشه بخير وانا عايش في شر الناس عايشه في نعيم وانا في جحيم وربى مليت من كل شي حولي صرت اخأف اشغل التلفزيون اششوف يمكن في مرض اقول ايه هذا فيني صرت اشك ان كل الناس عندهم ايدز مااشرب عقب الوآحــد وصرت اششوف كل شي .. غلط فيـ حيآتي وانا اسسف طولت عليكم بس كثير امآرس العأدهـ السريه يعني بمعدل كل يوم اسويهأ وربى مليت ماقدرت اتركهأ احأول اجلس يومين وآرجع لهأ وربى مليت ياناس ابى اي انسسان يقولي وش فيني مع كل الدكأترهـ قالو مأفيك شي مادري وربى اخأف من كل شي يعني اخأف ادخل مستشى اشوف الناس مريضه اقول ايه انا مثله بس باقي ششوي ويروح قلبي مثله واشوف الى فيه تليف في الرئتين اقول ايه انا مثله بس باقي ششوي لازم اقطـع الدخأن مادري ليه لادخنت تجي اكثر الكتــمه يمكن لاني قلت في نفسي ان الدخأن هو الى جآب لي الكتــمه وأستمريت اششوف الوضع كل مأله يتدهور وربى مادري وش فيني يعني انا الى جبت لنفسي ان الدخأن هو الى يجيب الكتمـه يعني لادخنت اجلس انتظر الكتمـه تجي ولاجت اقول من الدخأن وربى مليت من كل شي ياناس وربى .. تعبت وقفو معأي ودلوني عـ اي شي اتحسن فيه وربى جميل عـ راسي من فوق وأسف عـ الاطأله ..
علي ما اعتقد انك عندك توهم مرضي كل اللي اقدر اقولهولك صلي في الجامع واقرأ القرأن كثيرا وعليك بالرقية الشرعية واذهب الي الطبيب النفسي مرة اخري وانتقي الطبب المشهود له بالكفائة وتابع معة للنهاية واعلم ان الله عز وجل قال قل لن يصيبنا الا ما كتبه الله لنا عايز اكتر من كدا ايه يعني سلمها لله وشيل الاوهام من دماغك وثق في الله ثم نفسك ثم طبيبك ثم دوائك وانشاء الله بسيطة انت ايه اللي جابك هنا بس هنا الهلع ربنا يبعدك عنه يارب ويشفيك ويشفينا امين

غموض نفسي
02-06-2010, 10:09 AM
كلنا تعبانين انت عندك وسواس من الامراض وتشك في الناس انا عندي وسواس المووووت كل يوم احس اني بموت لي سنتين تقريبا وانا اعاني الحمدلله نفسيا تعبانه الله يهديني ويهدي جميع المسلسمين يارب ولا تميتني يارب الا انت راضي عني غير غضبان انا عايشة في رعب كل يوم حتى لحظات السعادة الفرح مااحس فيها واستمتع فيها..

غالي الاثمآن
03-06-2010, 04:57 AM
غموض نفسي (http://www.nafsany.cc/vb/member.php?u=30501)

اهلين فيك بين اخوانك وخواتك : قريت كل الي كاتبته وشفت ان الي معك هلع زي الي مر فينا ويارب لك الحمد .
يعني خوف من الموت وسوسه واشياء كذ1 ومعاناه لا يعلم فيها إلآ ربك

وكانك تحكي قصتنا يوم طرحتي قصتك

يعني الخوف من الموت . احساس يجيك يقول لك راح تموتي في اليوم الفلاني

احساس بـ الاخره والعذاب والنار واشياء كذ1

انا كان يجيني احساس يقول الليله راح تنام في القبر ، واجلس يومي كله خايف

وسوايس نفسيه واشياء مره صعبه

يعني انتي لا تشيلي هم واعرفي كل الي تحسي فيه كلنا مرينا فيه والله يعلم

يعني النوبه الي تجيك و الاعراض كلها هلع وكلها شي يخوف

بس انتي اهم شي اللحين لا تفكري حاولي تشتتي فكرك

وكل ما تحسي ان فيك شي ادخلي المنتدى واكتبي الي تحسي فيه

راح تشوفي كل من حولك : يقولون لك ماعليك مرينا في كذ1 و كذ1

يعني مره لا تشيلي هم ولا تخلي الوسواس يغلبك

وغيره نظرة التشآؤم والاكتئاب الي يجي لـ الواحد هذي معاناه لـ حالها هههههههه

بس ابي انصحك في اشياء تسويها : يعني مثلا -

1- لو جاتك نوبات الهلع وحسيي في قلبك زي الخفقان انسدحي وريحي جسمك واتنفسي من خشمك وطلعي الهواء من فمـك / ذ1 مفيد يوقف الخفقان حق القلب

2- كل يوم حاولي انك تسوي رياضه لـ ان الرياضه : تساعدك في التخلص من الاكتئاب

3 - كل يوم اقري قران وذ1 مره مفيـد ، وكل ما تجي عند رحمة الله فكري فيها

4- كل ما تجيك فكره مو حلوه حوليها : لـ فكره حلوه . وراح ترتآحي

وذ1 الكلآم . ينطبق على اخوي نواف كمان واي اسئله انا تحت امركم .

غموض نفسي
06-06-2010, 06:16 PM
يجي على بالي سؤال احيانا لكن مااعرف له جواب اسمع انه في ناس يجيها احس بالخطر قبل وقوعه وش هالاحساس بالضبط اللي يجيهم قلق يعني ولا يحلمون حلم ولا الكلام هذا كذب لاني انا دايم في قلق ودايم احساس مخيف فجاه بدون سابق انذار ولا اعرف وش سبب هذا القلق واقول لنفسي يمكن بسير شي لي او لاهلي او لاحد اصدقائي ...
وتجيني احساس انه خلاص القيامه بتقوم مابقى شي كثير عليها ولمن اسمع عن مشاريع ناس او مشاريع الدوله اقول في نفسي هم مايدرون ان القيامه مابقي عليها شي ليش يتعبون نفسهم ويخسرون نفسهم على الفاضي وش السخف اللي احنا فيه اخاااااااف انرعب من هذي الفكره وهذا الاحساس الفضيع يخلي مااحس بطعم السعاده مااحب اخااااف انرررررعب رعب لمن احد يقول السنه الجايه انشالله بسوي كذا وكذا مدري ليش اخاف اقول لنفسي هم مره يعني واثقين انهم بيعشون للسنه الجايه حتى لو هم عاشوا انا ماراح اعيش وابدا في دوامه لا تنتهي احاول اطرد هاذي الفكره بس مو بكيفي مااقدر يارررربي اعوذبالله لااااا ماابي امووووت انا بدت معايه هاذي الحالة بعد وفاة مرة عمي الله يرحمها فجاه ماتت وهي نايمة ولا كان فيها مرض ولاشي اتذكر في العيد كنا نخطط لفكره بنفذها للسنه الجايه هاذي العيد الجاي اللي لسى ماجا كنا نخطط لفكره مانتهى علىخطتنا شهر والادميه ميته ياويلي كل مااتذكر كلامها وخطتها وفكرتها للسنه الجايه انرعب اقول بالله هل تتوقع انها بتموت بعد شهر من كلامها وهي تفكر في السنه الجايه بعدها سرت اخاف افكر في السنه الجايه وافكر حت الشهر الجاي حت الاسبوع الجاي مااحب اخااااااف تعبت انا الحمدلله يارب لك الحمد يااارب تشفيني انا ماكنت كذا مدري وش صابني اتذكر ايام الثانوي كانت ايام حلوه وسعيده وهي ايام مي بعيده مره قريب كنت في الثانوي ادرس ايام جميله معني ماكنت ملتزمه ولا اكذب عليكم انا الان ماني ملتزمه عادي بس قووولو انا طبيعيه ينااااااس؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!

الامل والتفاؤل
06-06-2010, 11:55 PM
السلام عليكم
بصراحة أول مرة أحس ان في ناس هالكثر يعانون من نفس المرض والاعراض ،
كنت دائما اتوقع أن بس اني الي اعاني في العالم ،وأحس ان ما حد من هالناس في شئ
بس اكتشفت مؤخرا ،ان ما حد يتجرء ويقول الي فيه لانه دائما يستحي من قول الحقيقة .
وكنت دائما متوقعة بأني أحمل اكبر الهموم وأعظمها .
لكن يا سبحان الله يوجد من يحمل أكثر وأكبر ، على فكرة يا أخت غموض نفساني وأنت تقصين قصتك كأني عايشه دورش باختلاف الاحداث والاماكن والاوقات .
لان أنا بدأت قصتي في شهر رمضان الفائت ، في ليلة من الليالي ما شفت روحي الا كان نفسي مكتوم وشئ قاعد على صدري وخوف وهلع وقمت أصيع وقلت أني خلاص بموت ما في مفر ، وقمت أصيح وأقول إلى زوجي قوم ودني المستشفى موقادرة أحس أني ما أقدر أتنفس ، وقام ووداني لان أول مرة يشوفني على هالحالة . ورحت وسوا الفحوصات والتحاليل وفالوا أني حموضتي مرتفعه بسبب شهر رمضان وخرابيط الاكل ،
ومن ذاك اليوم بدأ المشوار ، مشوار المستشفى والبيت والبيت والمستشفى . لدرجة أني كرهة شقتي ورحت أنام بيت أبوي من كثر الخوف إلى أني فيه ، وصرت ما أقدر أنام وكوابيس وأشياء غريبة عجيبة ، لدرجة أني وكنت دائما أبغي أروح المستشفى ، كله أعتقد أني فيني شئ يعني مرض يوم قلب ، يوم سرطان " بعيد الشر عن الجميع ويوم ما أدري ويش وكل يوم مرض، وكل يوم أدخل النت وأروح مواقع الامراض وأعراضها وكنت أتخيلها على نفسي ومن كثر ما وسوست حسيت أني بستخف ، لاني ما أقدر أنام لاني كنت أحس أني إذا نمت ما بقعد وكل أحس ان قلبي يرقع بقوة من الخوف إلى يصيدني ونغزات في صدري وغيرها .إلى ان اقترح على أحد الدكاتره الله يجزاه خير ان اروح إلى دكتور نفسي وفعلا رحت ، ولم بدأت اتكلم قعدت اصيح وأقول إلى الكتور ما ابغي اعيش بهالشكل ، أبغي ارجع مثل قبل ، قال الدكتور بترجعين انشاء الله مثل قبل وأحسن بس توكلي على الله وخل عندش اراده قويه وبدانه الجلسات وكانت عبارة عن جلسات روحانية ونفسية في نفس الوقت كان الكتور دائما يردد كلمة أثرها على النفس كبير وهي """"""""""""" لان الله يحبش فبتلاش """""""""""""""""" وهذا بلاء وانشاء الله بتتخلصين منه
.................................................. ..................
الحديث طويل والحين كتبنها الجزء الاول منه

انشاء الله مع الامل والتفاؤل غدا سأكتب المزيد عن قصتي

ممكن ارجع
07-06-2010, 12:38 AM
الحمدلله يا امل ...

منتظرين الجزء الثاني

غموض نفسي
08-06-2010, 12:09 AM
الحمدلله على كل حال
يااخت الامل .. انا وصلت معايه لدرجة اني مااحب انام في غرفتي ولا فوق سريري واذا نمت احب انه الكل صاحي وانام وسطهم ابي اهلي صاحين ويسولفون والتلفزيون شغال ابي حركه في البيت كذا اقدر انام باستقرار وهدوء وراحه اكره الليل واكره الهدوء واكره وقت النوووووم والظلااااااااام ولمن يجيني احساس الموت طبعا يومها مستحيـــــــل اقدر انام رعب وهلع لا يوصف وافكار لاتقف احاول اطرد الفكره اتوعوذ اقوم من مكاني ودي اصحي امي من النوم بس وش بقولها البيت هدووووء وظلااام وانا خاااايفه مخنوووقه تسيطر عليه الفكره والاحساس سيطره قاتله اررق عمره ما مرر شهر كامل نومي ضابط منظم دايم مخربط الله يكون في عوننا يااااارب يارراحم الراحمين وتهدينا وتصلحنا وتغفر لنا..

أواه
08-06-2010, 06:51 PM
فعلا المعاناة نتيجتها وحدة نوبة هلع وخوف وان اختلفت الأسباب

شكرا لمن طرح الموضوع فهو يمثل صورة من صور العلاج الجماعي

الامل والتفاؤل
09-06-2010, 06:34 PM
مساء الخير

والله صدقتي يا أخت غموض نفسي أتجيني ليالي ما أقدر حتى أغمض عيوني من كثر القلق والتوتر ........ومو بس بالليل ساعات بالنهار إذا جيت من دوامي أبغي أريح بعد الغذاء بس أحاول اتسطح شوي ........................إلا احس أني أسمع دقات قلبي بقوة وكانها تزداد ولو أن صدقني أقول إلى زوجي تعال اسمع أحس قلبي إلى تحتي يسمعني ......يقول لي زوجي والله أنه قلبش صوته طبيعي ودقاته عاديه ......بس لان انتين تفكرين في الشئ فالبتالي أحس دائما أن قلبي يدق بسرعة وأحس فيه

لم رحت إلى الدكتور النفسي ......ضحك علي وقال بجيش أيام والله بتضحكين على روحش إذا تذكرتين هالايام لانش عايش في وهم يسمونه الامراض كل يوم ادخلين روحش في مرض واطلعينه من مرض وهذا كله من القلق والتوتر وإذا قلقة تزيد ضربات القلق ورجفه وغيرها ......وقال لي أتقربي من الله أكثر بتحسين بتحسن أكثر وأسرع

وفعلا لما أقراء القرآن أحس براحة نفسية كثيرة وأقراء أدعية ومناجاة والله أصيح وأدعي ربي يخلصنين من هالبلاء ......والله سبحانه وتعالي يشوف عبده أي قد هو مخلص في دعاءه ويعطيه على قد نيته .........والحمدالله الحين قد ما أقدر احاول أبعد الافكار عني ،،،حتى لو ما قدرت أباعدها كامل لكن أحاول وما أيئس من رحمة الله

من شوي الظهر بس حاولت أني أنام لاني كلش تعبانه لكن لما رحت على السرير جتني شويت أفكار فتوترت وما قدرت أنام

فقمت وجيت أكتب في تامنتدى علشان أفرغ الي صادني علشان يخف التوتو وأرتاح .

مشكورين وما تقصرون

بوح الجرووووح
23-06-2010, 08:12 AM
up up upموضوع مهم

عطر الياسمين
24-06-2010, 04:37 PM
انا تركت عملى وكل شئ بسبب الوساوس ونوبات الهلع الفظيعة

أحاسيس طفله
26-06-2010, 03:31 AM

بقولكم قصتي ...

كان يا مكان في قديم الزمان قبل سنتين تقريبا >>> هههههههه وه بس يا جدتي

كنت أساعد الوالده في المطبخ فجأه حسيت بشيء غريب حسيت بحراره غريبه في رجولي واختناق سرت أمشي ورا الوالد أقولها حاسه بحاجه غريبه ... طنشتني ..وقفت ابكي بقوه وبصوت جاتني اختي اللي اصغر مني وسألتني ايش فيكي قلت لها ماأدري صرت أبكي أكثرما كنت عارفه ايش اقولهم حاسه إني حموت خلاص ....وأخذتني لغرفه وشغلت التلفزيون وعلى قناة مجد القران" تجلسني وأنا أطلع من الغرفه وترجعني للغرفه.. راحت أختي الصغيره كان عمرها تقريبا 3سنين راحت تنادي بابا يا بابا أختي كبت على نفسها مويه حاره وهي تبكي دحين ..جااا بابتي وسألني ايش فيكي قلتلو ما أدري حاسه بحاجه تخنقني قالي نامي قلت ليش انتا تبغاني أموت يا بابا ؟؟؟؟ قال لا يا بنتي انا ابغاكي ترتاحي بس انتي باين عليكي تعبانه .... قلتلو لا يا بابا انا بروح للحرم وكنت وقتها بقول في نفسي لو مت حموت في الحرم ... رحنا للحرم وكان اليوم هادا صب فيه مطر وساحه الحرم مليانه موية المطر وأنا مع ماما وبابا وأختي الصغيره اللي أصرت تروح معانا وصلنا للحرم وكانت الساعه عشره تذكرت صلاة العشا وكنت ما صليتها دخلت صليت العشا وركعتين بعدها ..صليت وانا ارتجف وجلست بعدها ادعي" يارب اشفيني" ... وبعدها قمت وشربت موية زمزم وخرجت من الحرم خفت النوبه بدرجه بسيطه رجعنا ركبنا السياره .. وبابا قال لأختي الصغيره أدعي لأختك الكبيره راحت قالت بكل برائه وهيا رافعه يدها " يارب ينزل مطر" انا مع الخوف اللي فيني خلتني اضحك مشينا ورجعت النوبه مره تانيه قلت لبابا يا بابا بروح المستشفى .. رفض

رجعنا البيت وانا داخله سميت بالرحمن وبعدين دخلت لقيت كل اللي في البيت يستنوني وأخواتي اللي أصغر مني يبكو .. أخدني بابا للغرفه وقرا عليا وقرا لي في موية زمزم وقال اشربيها كل ما حسيتي بتعب .. بعدها راحت النوبه ..ورجعت بعد يومين
قريت على نفسي وصرت أشغل نفسي وراحت ..بعدها بأسبوع سافر باباتي .. رجعت النوبه وكانت اقوى من أول بكيت وأخدني اخويا الكبير بسيارتو يمشيني وصرت بعدها كل ما تجيني النوبه اخرج من البيت أتمشى أروح المكتبه أي مكان ... وإذا ما عدي احد يخرجني ارسم اكتب اي حاجه تشغلني عن النوبه بس بعدها ما عرفت شيء اسمو نوبة والأحلى من كدا اني تبت وبعدها بسنه رجعت النوبه ما كنت اقدر انام الليل من الخوف رحت فتحت الجهاز قلت في نفسي.. اكتب اعراض الحاله اللي فيني لين رمتني أمواج الى المنتدى الغالي وعرفت انو اللي فيني نوبه هلع بس الحمد لله حياتي احسن مع العلاج السلوكي

ممكن ارجع
26-06-2010, 04:17 AM
الحمدلله احاسيس طفله ..عموما اغلب قصصنا متشابها من حيث الطوارئ والاسعاف والاحساس بالموت ..والوسواس بالمرض ...وفجأة الحاله ...يا رب لك الحمد ...
يارب خفف علينا

عجزت أرتآح
26-06-2010, 04:41 AM
كأنكم تتكلــــموون عنــي ..

نفس القصص ولكن باختلاف الشخصياات والتفااصيل...

دعوااااتكم بالشفاااا ..

أمين الجزائري
26-06-2010, 11:52 PM
اللهم شافنا اجمعين

ممكن ارجع
27-06-2010, 01:12 AM
آمين ... يااارب العالمين

غموض نفسي
27-06-2010, 06:40 AM
الوسواس خلاني مااقدر انام وانا ميته من النوم مجرد مااحس بنغزه في القلب او في الحلق اقول شكلي راح اموت تعبت والله الحمدلله ادعولي بالله وطمنوني هل تجيكم الافكار الوسواسيه انا الحين قبل شوي حسيت بنغزه في حلقي كنه شي ناشب واقف خفت قلت يمكن راح اموت بالله عليكم مو ماني طبيعيه..

أمين الجزائري
28-06-2010, 12:37 AM
كيفكم اليوم عساكم بخير ان شاء الله

سررررراب999
04-07-2010, 08:32 PM
الحمدلله علي العفو والعافيه
ديما تجيني لها اكثر من شهرين مارتحت ابدا
الحين بادي بعلاج سيروكاست بس خفت عن اول كثير الحمدلله

غالي الاثمآن
12-07-2010, 12:09 PM
كيفكم اليوم عساكم بخير ان شاء الله

بخيـر يا بعدي انت شلونك عسسآك بخيـر