المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اختلال الانية

الصفحات : 1 2 3 [4] 5

المشتاق الى الجنة
04-10-2011, 12:34 AM
كلناا تفس الحاله اختي انا الحلم فقت منو و لله الحمد لكن ساعات احس مش انا و احس نفسي مش من هالعالم خصوصا بالليل و لما اكون مع النااس او يكون الجو غائم احس انو انا بعالم غير عالم البشررر عليك بالرقيه مادام الشيخ قال لك عين قويه انا في واحد قال لي عالماسنجر هو راقي قال عين و مس

اسيرة الغربه
04-10-2011, 12:44 AM
الله يحفظك ويشفيك أخي جزاك الله خير ، طيب هل خلال مرضك استخدمت ادويه نفسيه

المشتاق الى الجنة
04-10-2011, 12:50 AM
وجزاك اختي
ابدااا اختي كان ودي بس سلوكي بس الحاله ماتسمح لانو اهلي مايدرون بمرضي كتمت عليهم المرض ثمان سنوات اول شئ كنت اعاني من نوبات الهلع و الوساوس

اسيرة الغربه
04-10-2011, 12:54 AM
ماشاءالله عليك ، الله يأجرك ويعوضك خير على صبرك

المشتاق الى الجنة
04-10-2011, 12:58 AM
امين و اياااااااااااااك

فارسة الأنوار
04-10-2011, 02:16 PM
و الله يا اختي أسيرة أنا كانت ياتيني هذا الإحساس منذ الصغر لكن يبقى لفترة قصيرة ثم يزول
لكن قبل عامين فاجاني و انا أتفرج على التلفاز كأنه صاعقة ضربتني على رأسي اصبحت احس انني في غيبوبة و أصوات أهلي كأنها بعيدة كأنني دخلت في قارورة ماء
و بقي هذا الإحساس مستمر إلى الأن لكن خف قليلا عن اول مرة لأن أول مرة جاءت معه نوبة هلع شديدة
المهم انا الان اتناول دواء للوسواس و الإكتئاب لان الطبيب قال بانها حالة نفسية نتيجة ضغط نفسي لأني بصراحة عانيت من الوسواس الشديد والقلق قبل مرضي هدا

فارسة الأنوار
04-10-2011, 02:23 PM
أخي ميراك هل انت (رب ثبتني)
أنا ايضا باليل عندما أخرج أو في الجو الغائم تشتد علي الحالة و أحس نفسي بعالم أخر
ذهبت لطبيب الأذن و قلت له باني احس بهذه الأشياء و أني أحس كأن أذناي مغلوقتان فقال لي بأن أذني سليمة و ان سبب الإحساس بان أذني مغلوقة هو حساسية من أنفي لأنه دائما مغلوق وأعطاني دواء للحساسية و عندما أخبرته اني أتناول دواء نفسي غضب كثيرا و قال ان الدواء النقسي لا يفيد شيئا لأن الإنسان يتعود عليه و يصبح يطلب المزيد و المزيد
أنا أوقفت دواء القلق أخيرا
لكن مازلت أتناول دواء الإكتئاب حبة واحدة في اليوم
لكني سأوقفه قريبا لأنه لم يفدني
و أن أريد أن اقوم بالحجامة في اسرع وقت

اسيرة الغربه
04-10-2011, 10:07 PM
سبحان الله شي غريب إنك ماتحسين بشي مع الرقيه بس دايم ارقي نفسك وادعي لأن القران يريّح ويطمن
طيب يمكن مرض عضوي بالراس مثل اللي يسمونه فتق بالراس لان أذكر فيه معالجه شعبيه جيتها قبل سنوات تقول ان الفتق يسوي زي كذا بس بعدين كشفت علي وقالت إن ماعندي فتق

المشتاق الى الجنة
04-10-2011, 11:15 PM
نعم فارسة انا ميراك
فارسة تصدقين اذناي ساعات تكون مغلقة و بخصوص انفي دائما مغلق كذلك عندي حساسية كذلك الله المستعان
صدقت اختي اسيره فتق الراس يسبب نفس الاعرااااااض كذلك
فارسة جربي الحجاامة و ان شاء الله حتنفعك انا لم اجربها بعد لاني خائف لاني نحيف و يمكن يغمى علي او شئ اخاف يحصل لي شئ لاني اريد اعملهاا من غير مااهلي يعرفوون ههه
الحجاامه حلوه للوساوس و الامراض الروحيه
ربي يشفيكم و يعافيكم
و الله المرض غريب لانو في اشياء كثيره يمكن تسبب نفس الاعراض منها
القولون و التهاب بالاذنين و فتق الراس و المرض الروحي و زيادة كهرباء الدماغ و مشاكل الغدة الذرقيه و و و و
مالنا الا رب العالمين
فارسة هل تزوجتي ام مازال

المشتاق الى الجنة
04-10-2011, 11:16 PM
انا مع الرقيه احس بنفضه بارجلي و ساعات ضيقة و اختناق لكن الاعراض مو مبينه ابداا معي غير الاحلام كل مااستمع للرقيه و اجي انام احلم برجال يجرون ورايا او تحرشات الله المستعان

المشتاق الى الجنة
04-10-2011, 11:19 PM
اختي فارسة لدي حل لكِ
اكتب جميع اعراضك و الدواء الذي كنت تاكلينه و الاشعه و نتائجهاا في عياده الكبار افتح موضوع و ان شاء الله الدكتور رعد يمكن يساعدك كثيرا لو كنت تريدين اخد الدوواااء
او شوفي شيخ راقي متمرس و داومي عليه

فارسة الأنوار
05-10-2011, 12:51 PM
شكرا لك أخي ميراك
أن زفافي في شهر ماي المقبل غن شاء الله
و الله أن كنت بخير في الأيام التي فاتت يعني اصبحت لا أبالي بالمرض و استطيع مقاومته رغم أنه لم يذهب عني
أي أنني اصبحت غير مكتئبة منه و أهتم بأمور أخرى و هذا لأنني كنت أتناول دواء جيد للإكتئاب
هو صحيح لا يشفيني من اللاواقعية لكن يخفف عني الإكتئاب المصاحب للمرض
لكن عندما طلبت من الطبيب أن يغيره لي لأنه غالي الثمن بعض الشيء
رجع الإكتئاب و أصبحت أقول لماذا انا أضحك و أنا مريضة لا فائدة من الضحك و اللامبالاة لأنني سأبقى و هكذا حتى أن زوجي غضب مني لأني رجعت مكتئبة
بالنسبة للحجامة اخي ميراك أنا أريد أن أسويها حتى يخف عني الوسواس شوي
و هي تخرج الدم المريض من الجسم يعني لا يهم إن كنت نحيف أم لا
فأنا أيضا نحيفة و عمرنا متقارب

فارسة الأنوار
05-10-2011, 12:53 PM
أختي أسيرة كيف أعرف المعالج الشعبي هذا
كي أذهب إليه ؟؟هل هو نفسه الذي يعالج الشقيقة

فارسة الأنوار
05-10-2011, 01:12 PM
أخي ميراك هل يمكن أن أنقص قليلا من برنامجك العلاجي لأنه صعب بعض الشيء؟؟

المشتاق الى الجنة
05-10-2011, 04:46 PM
بارك الله لكِ و بارك عليك و جمع بينكماا على خيرر
ان شاء الله اعمل حجامه متى تيسر
بخصوص البرنامج مو مشكلة تنقصي حتى لاتتعبي اختي
الله يكتب لك الشفاء

المشتاق الى الجنة
05-10-2011, 04:47 PM
بخصوص فتق الراس روحي عند اي امراة شعبيه و اساليهااا قولي لهاا هل تقيسين الفجوه في الراس او الخووا و هي يمكن تعرف و قولي لها الاعراض

اسيرة الغربه
05-10-2011, 06:38 PM
صحيح أختي فارسه مثل ماقال الأخ ميراك روحي عند أي معالج شعبي لأن المعالجه اللي رحت لهاأنا من سنوات وماأدري هي للآن موجوده ولا لا وهي عندنا بالسعوديه , وفيه راقي عندنا يمدحونه مره إن شاءالله بروح له الأسبوع الجاي يقولون راقي ومعالج شعبي ويعطي اعشاب على حسب الحاله اذاتبين تروحين له قولي لي عشان أعطيك تفاصيل أكثر

المشتاق الى الجنة
05-10-2011, 09:09 PM
المشكلة احتي اسيره الغربة اختي فارسة من الجزائر و انا من المغرب
تعرفين ماشاء الله عليكم اهل السعوديه في رقاة ربي يحميهم ماشاء الله على المنهج و طيبين

فارسة الأنوار
06-10-2011, 09:41 PM
أسلمة أين أنت

فارسة الأنوار
06-10-2011, 09:43 PM
أنا اصبحت أعاني من الخوف الشديد و الذعر من حالتي أبقى اتأمل الدنيا حولي و أحس أني في عالم أخر أو أني سأجن أو ربما أنا غير موجودة أصلا و لا يوجد شيء
أرجوكم ادعو لي بالشفاء

فارسة الأنوار
06-10-2011, 10:08 PM
والله أنا أشعر بالإحباط الشديد و اليأس
أشعر أن مرضي لا علاج له و أنه مزمن

اسيرة الغربه
07-10-2011, 12:02 AM
حبيبتي فارسه أنا كلما ذكرتك انتي واسلمه أدعيلكم ومافيه على الله مستحيل ... بس هذا ابتلاء فلنصبر ونحتسب حتى تنفرج

المشتاق الى الجنة
07-10-2011, 12:05 AM
اخواتي خلوو تفكيركم ايجاابي عشان عقلككم الباطن يستقبل هالافكار و تتغير حياتكم و الله الافكار السلبيه حلقة مغلقه راح تخليكم تعيشون في جحيم كلما جاءتكم فكره سلبيه قولون عكسها قولون انا لست بمريض انااا معافى و الله مع الوقت راح تحسون بالتغيير

فارسة الأنوار
07-10-2011, 01:06 PM
شكرا لك أخي ميراك و أختي أسيرة
أخي ميراك كيف تمكنت من الإستفاقة من الحلم
هل بواسطة برنامجك العلاجي؟؟
هل كانت تأتيك فترات ذعر و هلع من اللاواقعية و تستغرب ماهذا العالم الغربب و تقول ربما انا غير موجود

المشتاق الى الجنة
07-10-2011, 03:06 PM
العفووو اختي فاارسة
ماراح تصدقين شو كان السبب يعني تخيلي يمكن شهرين و انا في الحلم و كنت خاايف لانو مافي حد يعرف من اهلي ابداا وللان لم اخبرهم بالامر اول اسييقاظ من الحلم كان يوم مادخلت المنتدى و عرفت شو اصابتي من الفرحة استطعت ان احس اني لست بحلم لكن سرعان مادخلت في الحلم لكن افقت من الحلم بعد اكمال البرنامج العلاجي و لله الحمد
كنت استغرب من كل شئ من جسمي حياتي كرهت المراياا و اكره الخروج بالليل اتعب من الاضواء و زغلله بعيوني الان الحمد لله الاعراض كلها ذهببت لكن ساعات عند التوتر يجيني احساس بالغربه اهم شئ طنشي و اخرجي فالتفكير في الامر يؤزم الامر اخرجي مع خطيبك لو كنتم كاتبين الكتاب و فضفضي و اضحكي لانو الوحده مهلكة ساعات لما اشوف في المرايا يجيني الاحساس لكن لااهتم بالامرر
كنت اخاف كثيراا من الجنوون او نسيان من اكون لكن في تحسن و لله الحمد
نعم كثيررا ماتجيني نوبات الذعر بسبب الامر
نسيت ان اقول ان اللاوقعيه تشتد على الان كلماا كنت مريضاا بالحمى و الزكااام ههه

فارسة الأنوار
07-10-2011, 06:57 PM
انا أيضا تشتد علي في حالة الإنفلونزا
و في الجو الغائم و الليل مثلك تماما
اخي ميراك أنا خائفة ان يكون السبب تغييري للدواء لاني كنت مع الدواء الاول متحسنة و الحمد لله لا أخاف من حالتي لكن بعدما غيره الطبيب أصبحت أخاف من الحالة
أهلي لا يريدوني ان أعود للطبيب
أنا خائفة غن قطعت الدواء تزداد علي نوبات الخوف
ما رأيك
هل يمكن أن أعيش بدون دواء و اتحسن؟؟؟

المشتاق الى الجنة
07-10-2011, 07:20 PM
اختي فارسة هل قطعتي الدوااا بالتدريج ام قطعته بصوره نهائيه ان كان بصوره نهائيه دون تدريج فهذا خطا فالدوااء النفسي لابد من استشاره الطبيب قبل قطعه و ماتحسين به هو نتيجه قطعك الدواا لكن ماهي الا ايام و ستستقر حالتك انا كنت اخد دواا للقولون الليبراكس لو تعرفينه و دواا اخر لااعرف مااهو تعرفين اشك انا الاختلال اللي عندي سننه هذا الدوا و الله اعلم لاني بعد اخد الدووا اصبحت في الحلم
تعرفين
ذهبت عند الطبيب بعد انقضاء اسبوع لمراجعته قال اقطع الليبراكس لم يخبرني بقطعه تدريجياا و كانت الاعراض بعد قطعه لاتوصف نوبات ذعر و هلع لحد الرعشه و السبب هو عدم التدريج في الدوااء

انتي الان انصحك ان قطعته لاتعودي للدواء ابدا وان لم تقطعيه فاقطعيه تدريجيا بعد استشاره الطبيب و لنرى بعد ذلك حالتك ان شاء الله و عليك بالحجامه في اسرع وقت لتنظيف جسمك من الدووا

المشتاق الى الجنة
07-10-2011, 07:21 PM
ستتحسين باذن الرحمن و سيكون المرض من المااضي ان شاء الله لاتفكري فيه و فكري في اعداد نفسك للزوااج

فارسة الأنوار
07-10-2011, 08:35 PM
شكرا لك أخي ميراك و الله أنت تستحق كل خير

المشتاق الى الجنة
07-10-2011, 08:48 PM
العفوو اختي فارسة
بارك الله فيك و في زوجك و اهل الجزائر

اسلمه
10-10-2011, 12:04 AM
السلام عليكم اختي فارسة واخي ميراك وكل من يعاني من هذا المرض اللعين اللذي ارجوا من الله ان يصرفه عنا وعنكم جميعا انا ياختي فارسة الحمل امتعبني وخوصوصا لما جاني معه فقر الدم ونقص في هرمونات ونقص الكالسيومالدرقية هذا مع اعراض اللاواقعية ومنذ وان حملت وانا لا اخرج من المنزل الا لما اكون رايحة عند الطبيب ولاادخل النت الا نادرا بسبب الدوخة ولكن كل فترة اخل واطمان عليكم واشوف اخباركم انا الان اكملت الشهر الخامس من الحمل واعد الايام حتي ينتهي حملي علي خير وارجع للدواء وارجوا منكم ان تدعولي جميعا ان اقوم بالسلامة لانني بحاجة الي دعواتكم

المشتاق الى الجنة
10-10-2011, 12:07 AM
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
دائما في بالي اختي اسلمة و الله
ربي يوفقك و يشفيك و ييسر امورك و حملك ان شاء الله
عليكِ بالمتابعه مع الطبيب و المشي اختي و لو في البيت من اجل صحه ابنك

الله يسمح لينا من الوالدين
انا بخير و لله الحمد لكن ساعات ينقلب حالي الى حال اخر لكن الحمد لله على كل حااال
ربي ياخد بيدك اختي و ييسر حملك ان شاء الله

عبد الكريم *
12-10-2011, 03:14 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف حالكم إخواني وأخواتي ،، إن شاء الله تكونوا بخير ....
كيف حالك خويا كريموو ، بارك الله فيك على المجهود الذي تقدمه .....

أنا حالتي لازالت كما كانت ، لايوجد تحسن ،، والله أنا في عالم آخر ( أنتم تعرفون هاذ الإحساس ) مثل فيلم Matrix لما سافر إلى عالم الخيال ههه

زرت طبيب أعصاب منذ مدة و عملت فحص للدماغ EEG ، والنتيجة كانت سليمة ، وأعطاني موعدا لأجراء فحص آخر ،،
لكن الحمد لله على كل حال ،، ربي يرزقنا الصبر على هاذ الهممم .....

تحياتي

المشتاق الى الجنة
12-10-2011, 03:35 PM
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخي عبد الكريم
الحمد لله على كل حاال انا اللي متعبني لحين مو الاختلال صح الاختلال يجيني مره مره لكن التعب و الخمول و ساعات احس بجسمي مشلول
ربي يشفيك اخوي و يوفقك لسبيل العلاج
اخي من اي دوله انت

عبد الكريم *
12-10-2011, 03:40 PM
عجباتك تاع خويااااا هههه

أنا من الجزائر

الخنساء30
12-10-2011, 03:40 PM
اخواتي في الله طولت عليكم ورجعت لكم وانا ولله الحمد والمنة في صحة وعافيه وعرفة الخطاء الذي يمنعني من الشفاء المهم اخواني لاتضيعون اوقاتكم في العلاج النفسي لاني اتحدى اي احد تشافى من اختلال الانيه بالدواء لان اختلال الانيه مرض روحي ولا يحتاج الا للرقيه والعلاج السلوكي والدعاااااااء انا اخذت العلاج وزاد الحاله سوؤ وللذين يقولون ذهبت لشيخ ولم احس باي اعراض بعض الاشخاص مايبان عليه الاعراض الا بعد فتره طويله من الرقيه انا استمريت على الرقيهرواتنقل من شيخ الى شيخ الى ان تفهمة وضعي وعرفة مااشكو من وهو عييييين قويه مع مس ولم يتضح لي الا بعد فتره طويله وياأخوتي لماذا يبتدي التعب في المسا لان الشياطين تكثر في المساء لماذا تكره يوم الجمعه لانه افضل الايام وهو عيدا لنا فلذالك تكره الشياطين والغيوم لماذا نضيق منها انظروا الى هذه الصفات المشتركه بيننا جميعا لانها كلها من الجن وساأقول لكم قصتي انا ابتدي بالرقيه واتحسن كثيرا وسرعان مارجع لحالي لماذا لانني اضعفت العارض اي المس لكنني لم اخرجه من جسدي لااواضب الرقيه حتى يخرج وله اعراض عند الخروج وعندما يخرج يجب علينا التحصين لان اجسادنا فيها مايجذب الجن لانها كان يسكنها جن فلذالك عند الشفاء يجب التحصين والوقايه من الجن وانا الان مستمره على الرقيه والعلاج والله ثم والله اني في تحسن كبير لكن يجب علي الاستمرار والحمدلله الان اخرج في المساا واحسست بالنشاط وتغيرت حياتي كثيرا والعلاج بسيط ساذكره لاحقا وطمنوني عليكم يااسلمه ويافارسه والله اني باحسن حال ولله الحمد سلامي للجميع

المشتاق الى الجنة
12-10-2011, 04:16 PM
عجباتك تاع خويااااا هههه

أنا من الجزائر

لما قلت خوياا قلت عبد الكريم مغاااااااااااااربي

اهلا بيك و باهل الجزائر جيرانناا

المشتاق الى الجنة
12-10-2011, 04:19 PM
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته اختي الخنسااء
تعرفين البارحة كنت بقرا في موضوع نقلته من منتدى لهون و انتِ كنت كاتبه فيه الموضوع عن السماع للرقيه بالهيدفون يضر الاذنين تذكرتي الموضوع
المهم الحمد لله على شفائك و ان شاء الله ربي يتمم لك الشفاء
صادقه في كلمه قلتيهاا المداومه اهم شئ انا كنت ارقي و اقطع و ارقي و اقطع لما اقطع و الله ثم و الله اتعب كثيررر يجيني صداع و شلل و اكتئاب و لك شئ
ادعو بس معي ربي يسهل علي و ابدا العلاج ثااني لازم اشوف راقي اتابع معاه لانو مااقدر ارقي نفسي همتي تراجعت كثير و تعبت

الخنساء30
12-10-2011, 05:54 PM
انا مااتذكر اني كتبت موضوع عن الهدفون انه بيتعب انا يمكن اتكلم عن نفسي لاني مااحب اسمع الرقيه بالهتفون احب اقرأه هذا اللي اتذكره والله يتم شفائكم ان شاءالله ويجب الاستمرار على الرقيه واذا تم الشفاء يجب التحصييييبيييييين لكي يكون الجسد محصن من اي ضر ةاستمروا جميعا ولاتتكاسلوا الوعد ان شاءالله بعد الشفاااااء باذن الله وسأذكركم ان شاءالله

المشتاق الى الجنة
12-10-2011, 06:03 PM
اهو الرابط اللي قلتلك عليه اختي الخنسااء شوفيه

http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=69088

الخنساء30
12-10-2011, 06:21 PM
جزاك الله خيرا اخي في الله انت لاحظ لست انا

رأي الطب في الموضوع : أفادت به الأخت الفاضلة : خنساء 2009 - حفظها الله

انا الخنساء 30
تقارب في الاسماء وفقنا الله واياك الى مايحبه ويرضاه?

المشتاق الى الجنة
12-10-2011, 06:24 PM
وجزاك
فكرتك انتِ اسف

امين و اياااااك

ياريت اختي تكتبين شو تحسين مع الرقيه
انت قلتي عندك عين و مس نفس الشئ قال لي شيخ لكن على الخاص ماراقاني و لا شئ لكن قلتلو على اعراضي
لكن ابي افهم اللي عندهم مس مايقدرون يقروا قران زين لكن انا اقدر اقراه مو فااهم ممكن تشرحين لي

الخنساء30
12-10-2011, 06:46 PM
السلام عليكم ورحمة الله
ساذكر الاعراض
اولا ليس شرط عدم قراة القرأن كثير يقرا القران وبه مس لكن مع الاستمراريضعف
اول عرض نبض اثنا القرأة
اخي في الله نحن نقرا القرأن بس الم تلاحظ فرق اولا كنا نتلذذ به اليوم نغصب انفسنا اول كنا نحب كل شي في الدين الان نغصب انفسنا شعور الضيق والاكتئاب هل تحب يوم الجمعه كما كنت من قبل اشيا تستحي ان تقولها كيف كنت احب القران والسيره والاحاديث اليوم نفعلها كلها لان نغصب انفسنا انا مستعجله الان لكن اخي لانجزم انه مس العين تفعل هذا كله واكثر ومن قبل كان لدينا حسن الخلق ومازلنا لكن فيه اختلاف فمثلا معاملتنا للاطفال خاصه تغيرت كثيرا لانتحمل اي شي اشيا ساذكرها لاحقا اخي في الله

المشتاق الى الجنة
12-10-2011, 07:27 PM
و عليكم السلام و رحمة الله وبركاته
و كانك تتكلمين عن نفسي اختي
بخصوص العبادة عامه عجزت و اسويها بس اداء واجب و اتعب كثير
كنت في البدايه اطلب العلم واحفظ لحين مااقدر اتعب كثيرر و الصلاة اتعب كثير اصليها بلا تركيز او خشوووع
انا من ليله الجمعه يبدا مع الخوف و الضيقة
الاطفال اكره اسمع صراخهمم و صرت عصبي كثير كثير
الدراسه تعبتني كثير مااقدر اركز و اخاااااااف من الدراسه و ماعندي ثقه في نفسي ابدااااااااااااااااااااا

الخنساء30
12-10-2011, 07:50 PM
اخي في الله العلاج بيدنا ولايغير الله مابقوم حتى يغيرو مابأنفسهم لي صديقه والله انها مرت بشي لم نمر به كلنا وكانت تشتكي من المس 15 سنه وعالجت نفسها والان هي تعالج بالحجامه والاعشاب كالزيوت والقسط الهندي واشيا كثيره وتخلصت منه وسترسل لي جدول سانقله لكم لخروج المس وهو سهل باذن الله لكن يريد الاستمرار وواللجووووووووووؤ الى الله لان الله هو الذي يشفي لاغيره احد اذا الامراض العضويه بعضها عجز عنها الطب وشفاها الله ومن ثم الرقيه

اسيرة الغربه
12-10-2011, 07:52 PM
أكيد مو دليل إن الواحد إذا كان يصلي ويقرأ القرآن إن مافيه مس في حالات كثير كذا
بس مع الرقيه المستمره يضعف تدريجياً ..
الأخ كريم فيه رقيه لحسد الدراسه والعلم للشيخ خالدالحبشي على الإنترنت استمع لها

المشتاق الى الجنة
12-10-2011, 07:53 PM
ان شااء الله اختي

بارك الله فيك

الخنساء30
12-10-2011, 08:58 PM
اختي اسيرة الغربة اذا كنتي من السعوديه فهذا من اكبر النعم لان في السعوديه بإمكانك الحصول على اشياء كثيره تساعدك بإذن الله في الشفاء اولها الرقااااه والحصول على ماء زمزم سهل والعجوه هذه كلها في السعوديه كثير من الناس خارج السعوديه يتمنون ما زمزم وعجوة المدينه وصدقيني اختي لاتضيعي وقتك بالعلاج النفسي وانا لستوا ضده لكن اختلال الانيه ليس له علاج بالادويه اسئلي مجرب صديقتي اردنيه في الامارات اصيبت باختلال الانيه ولم تشافى الا بالرفيه تشافت تماما ولها سنتان ولله الحمد لم يعاود لها المرض

اسيرة الغربه
12-10-2011, 09:43 PM
شكراً لكي ياأختي الخنساء على النصيحه ، بس أنا ماأضيع وقتي بالعلاج النفسي ، عادي استخدمه مع الرقيه وأنا أدري إن المرض اللي عندي روحي بس العلاج يساعدني شوي وأحاول إني دايم ماأترك الرقيه ، بس ياليت تقولين لنا تجربة صديقتك يعني كيف كان
برنامجها بالرقيه وكم كانت مدة مرضها

المشتاق الى الجنة
12-10-2011, 09:46 PM
أكيد مو دليل إن الواحد إذا كان يصلي ويقرأ القرآن إن مافيه مس في حالات كثير كذا
بس مع الرقيه المستمره يضعف تدريجياً ..
الأخ كريم فيه رقيه لحسد الدراسه والعلم للشيخ خالدالحبشي على الإنترنت استمع لها

جزاك الله كل خير اختي
الرقيه عندي فكرتيني كنت راح اسمعها لحين
بارك الله فيك

اسيرة الغربه
12-10-2011, 09:54 PM
آمين وإياك ... ياأبويوسف

الخنساء30
12-10-2011, 10:02 PM
اختي اسيرة الغربة هذا هو الرابط الذي نقلته من هذا المنتدى وهي كانت ملتزمة مع الشيخ ابو البراء اسامه المعاني عن طريق المنتدى حق الشيخ وهذا الرابطhttp://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=66858

الخنساء30
12-10-2011, 10:53 PM
اخواني في الله لمن لايريد العلاج بالرقيه ساأعطيكم ست آيات فقط واقرأوها على انفسكم بعد الصلوات او مره في اليوم والله سترون اثرها سريعا وهياياااااااااات السكينه؛
--------------------------------------------------------------------------------

آيات الســــــــكـــــينـة?
.. تطرد الحزن والضعـف والمعصية والقلق ..?
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ?
ذكر الله سبحانه " السكينة" في كتابه في ستة مواضع :
1- ( وَقَالَ لَهُمْ نِبِيّهُمْ إِنّ آيَةَ مُلْكِهِ أَن يَأْتِيَكُمُ التّابُوتُ فِيهِ سَكِينَةٌ مّن رّبّكُمْ وَبَقِيّةٌ مّمّا تَرَكَ آلُ مُوسَىَ وَآلُ هَارُونَ تَحْمِلُهُ الْمَلآئِكَةُ إِنّ فِي ذَلِكَ لاَيَةً لّكُمْ إِن كُنْتُـم مّؤْمِنِينَ) [البقرة: 248]

2- ( ثُمّ أَنَزلَ اللّهُ سَكِينَتَهُ عَلَىَ رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَ وَأَنزَلَ جُنُوداً لّمْ تَرَوْهَا وَعذّبَ الّذِينَ كَفَرُواْ وَذَلِكَ جَزَآءُ الْكَافِرِينَ) [التوبة:26]

3- ( إِلاّ تَنصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ الّذِينَ كَفَرُواْ ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لاَ تَحْزَنْ إِنّ اللّهَ مَعَنَا فَأَنزَلَ اللّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ وَأَيّدَهُ بِجُنُودٍ لّمْ تَرَوْهَا وَجَعَلَ كَلِمَةَ الّذِينَ كَفَرُواْ السّفْلَىَ وَكَلِمَةُ اللّهِ هِيَ الْعُلْيَا وَاللّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ) [التوبة:40]
?
4- ( هُوَ الّذِيَ أَنزَلَ السّكِينَةَ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ لِيَزْدَادُوَاْ إِيمَاناً مّعَ إِيمَانِهِمْ وَلِلّهِ جُنُودُ السّمَاوَاتِ وَالأرْضِ وَكَانَ اللّهُ عَلِيماً حَكِيماً ) [الفتح:4]

5- ( لّقَدْ رَضِيَ اللّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأنزَلَ السّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحاً قَرِيباً ) [الفتح:18]

6- ( إِذْ جَعَلَ الّذِينَ كَفَرُواْ فِي قُلُوبِهِمُ الْحَمِيّةَ حَمِيّةَ الْجَاهِلِيّةِ فَأَنزَلَ اللّهُ سَكِينَتَهُ عَلَىَ رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَ وَأَلْزَمَهُمْ كَلِمَةَ التّقْوَىَ وَكَانُوَاْ أَحَقّ بِهَا وَأَهْلَهَا وَكَانَ اللّهُ بِكُلّ شَيْءٍ عَلِيماً ) [الفتح:26]

قال ابن القيم : كان شيخ الإسلام ابن تيميه رحمه الله إذا اشتدت عليه الأمور : قرأ آيات السكينة. وسمعته يقول في واقعة عظيمة جرت له في مرضه ، تعجز العقول عن حملها، من محاربة أرواح شيطانية ، ظهرت له إذ ذاك في حال ضعف قوة . قال: فلما اشتد علي الأمر قلت لأقربائي ومن حولي : اقرءوا آيات السكينة ، قال: ثم أقلع عني ذلك الحال ، وجلست وما بي من قلبه . وقد جربت أنا أيضا قراءة هذه الآيات عند اضطراب القلب بما يرد عليه . فرأيت لها تأثيراً عظيما في سكونه وطمأنينته أ.هـ .
- السكينة نور وقوة وروح ..
السكينة تسكن الخوف .. وتسلي الحزين والضجر .. وتسكن العصي والجريء والأبي .. وتجدد العزم والثبات والنشاط?
من يبحث عن المعصية إذا نزلت عليه السكينة اعتاض بلذتها وروحها ونعيمها عن لذة المعصية فاستراحت بها نفسه فإذا تألقت بروق المعاصي قال :?

فارسة الأنوار
13-10-2011, 02:45 PM
السلام عليكم و رحمة الله
اخي عبد الكريم أنا ايضا من الجزائر

المشتاق الى الجنة
13-10-2011, 02:48 PM
جزاك الله كل خير اختي خنسااء
سأكتب الايات و اقراها ان شاء الله

فارسة الأنوار
13-10-2011, 02:53 PM
و الله ان تعبانة جدا
زيادة على مرضي باللااقعية
جائني الوسواس الديني الذي ظننت اني تخلصت منه
أنا خائفة ان أدخل النار
في البداية إطمئن قلبي حين سمعت أنه من لا يريد أن يدخل النار و يكره هذه الأفكار فذلك صريح الإيمان
فنسيت الوسواس
لكن المشكلة الان أني أظن أن هذا القول لا ينطبق علي لاني أظن ان خوفي ليس لأني مؤمنة بل لاني أرى اني مصدقة بافكاري الوسواسية و خائفة ان اكون مخطئة
و الله انا لا افهم حتى نفسي و لماذا انا خائفة
أرجوكم ساعدوني
فانا لم يعد يهمني المرض
أقصد إختلال الانية
لان هناك ما هو أهم و هو الإيمان لان الإنسان إذا خسر دنياه على الاقل يطمئن لانه سيدخل الجنة

المشتاق الى الجنة
13-10-2011, 03:00 PM
لاتخافي اختي فارسه و لاتسترسلي مع الافكارر و ان شاء الله ستتغلبي على الامر
لما اختي لاتراجعي راقي شرعي و تتابعي معه اختي و الله ستتحسنين كثيراااا
الوسوسه صريح الايمان كما قال الرسول عليه الصلاه و السلام حين قال له اني اجد اشياء في نفسي اكره ان اقولهاا فتطبق علي السماء "هذا مضمون الحديث"

الخنساء30
15-10-2011, 05:39 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخواتي في الله مالشعور الذي يلازمكم منذ اصابتكم بهذا المرض اي اختلال الانيه هل تخرجون من المنزل بسهوله؟
هل تذهبون للسوق ؟
هل تخرجون بشكل عام خارج المنزل؟
هل تشعرون بالاكتئاب والوساوس والضيقة والقلق؟
الم تلاحظون ماهو اختلال الانيه نفسره بشيء بسيط الم تلاحظون انه خليط من الامراض النفسيه فلذالك يعني نحن نشكو من اكثر من مرض نفسي والانسان خلق ضعيفا لايتحمل هذا كلها فلمااااذا ياأخواني في ان نلجاء الى مسبب الاسباب الذي امره بين الكاف والنون اتعتقدون ان هذا يعجز الله لا والله لايعجزه شيء في السموات والارض فلماذا ياأخواني لاندعوا الله ونلح عليه
وياأخواني والله ثم والله ان حالتي تغيرت كثيرا وليس كله من الرقيه لكن من الدعااااااااء والالحاح والله يااخواتي انني تشافيت من القلق الهلع والاكتئاب والوسواس حتى شعور الاختلال الانيه المزعج خف لدي وانا مقصره في الرقيه لكن الدعاء هو الذي غير فيني اشياء كثيره لكنني هذه الفتره استمريت على الرقيه وعجوة المدينه وماء زمزم والقسط الهندي ولله الحمد والمنه على نعمة علينا التى لانستطيع احصائها?

عبد الكريم *
15-10-2011, 06:17 PM
السلام عليكم ورحمة الله ،،،
مرحبا بك أختي فارسة الأنوار (بنت بلادي ) ،، إن شاء الله تكوني بخير وعافية ...
أنا كذلك مرت بي مثل هذه الوساوس ،، حاولي قدر المستطاع ألا تلتفتي إليها ...
واعلمي أن هذه الوساوس لايؤاخك الله بها لأنها فوق إرادتك ، وأنت لاتعتقدينها ..

المشتاق الى الجنة
15-10-2011, 09:47 PM
و عليكم السلام ورححمه الله وبركاته اختي الخنساء و عبد الكريم
انا الان اللي احس فيه الم شديد باطرافي العليا مو قادر احركهم كثير ماادري شو السبب اضافه الى التوهان و الشهيه مقفلة و نفضه بالارجل

يحصل معكم هالشئ و لا لا

الخنساء30
15-10-2011, 10:41 PM
اعراضك هذي تأتي بعد الرقيه وخاصه التعب العام والتوهان والرعشه اخي في الله هل عملت الحجامة والله انها عجيبة هل تعلمون ان الحجامه تخرج السحر والمس والحسد سأعطيك حاجه بسيطه واتمنى ان تكون في بلدكم استمر على سبع حبات من عجوة المدينه فإذا لم يتوفر فاستخدم العجوة العاديه لكن عجوة المدينه افضل والله ثم والله اول تحسن لي كان بفضل الله ومن ثم العجوه بعد صلاة الفجر وكوب ماء زمزم مقروء فيه لان العجوه تطرح الخلايا الفاسده المتأثره بالمس والسحر وسبحان الله ميزة العلاج بالطب النبوي تخرج المرض من الجسد بدون اعراض مزعجه ويااخي في الله بعض من في المنتدي يريد العلاج بالحبوب وهم جميعا للاسف لم يتحسنوا فأسال الله العظيم ان يدلهم على العلاج الشافي بإذن الله?

المشتاق الى الجنة
15-10-2011, 10:53 PM
ربي يسعدك اختي
احس بهالاشياء لاني مداوم عالبقره من كام يوم و ايات الرقيه و ايات السكينه
العجوه ماعندنااا لاني من المغرب
ان شاء الله اعمل الحجامه المشكله ماديه هي اللي منعاني و اهلي الله يهديهم مايبون

اسيرة الغربه
15-10-2011, 11:12 PM
مساء الخير أختي الخنساء ،

ودي اعمل حجامه بس دايم اسمع انها زينه للسحر ، ماعمري سمعت انها للمس والعين

وبعد أخاف إذا سويتها يغمى علي ، هل أنتي جربتيها بالراس

المشتاق الى الجنة
15-10-2011, 11:19 PM
انا بعد اخاااف من الاغماااااااااااء

الخنساء30
15-10-2011, 11:45 PM
والله انها اسهل مما تتوقعون وعملتها في الرأس وسهل جدا وعملتها في الرياض عند دكتور جراح وللاسف ماكنت اعرف ان فيه دكتورة في الرياض تعملها الا بعد ماعملتها عند الدكتور واكتبي في جوجل عن افضل دكتوره في الرياض للحجامه واذا مايمنع المنتدى احط اسمها كان زين بس الظاهر ممنوع وياأخي في الله في مشايخ يعملوها لله بدون مقابل واعتقد بلد مثل المغرب بيكون فيها والحجامه يااختي في الله للسحر والمس والعين وللامراض العضويه واختي في الله اتمنى انك تستمرين على الرقيه ونصيحتي لك اذا كنتي تفكرين ترك العلاج النفسي لاتتركينه فجأة اتركيه بالتدريج لان تركه فجأة بيتعب كتير بس بالتدريج ماراح يتعبك وخاصه اذا سويتي الحجامه معها لان الحجامة تخرج السموم من الجسم والله يشفيك ياحبيبتي في الله ويشفي جميع المرضى

الخنساء30
15-10-2011, 11:47 PM
اخي في الله جب لك التمر العادي والماي العادي بس يكون مقروء فيه واستمر

المشتاق الى الجنة
15-10-2011, 11:55 PM
ان شاء الله ربي بس يوفقني
جزاك الله كل خير عنا اختي

الخنساء30
15-10-2011, 11:59 PM
انا سويتها كثير والله اني احد المرات عملت يمكن 30 حجامه في نفس اليوم وهو غلط بس اللي عملتها وحده صديقتي وغلط اني سويت كثير في يوم واحد والله اني ماتعبت مع انها كثير ولا اغمى علي وانا تحسنت وحسيت بالافضل وانتو توكلوا على الله ويكفي ان عند الاسراء بالرسول عليه الصلاة والسلام لم يمر بنبي الا وقد اوصاه بالحجامه ولايكفيكم هذا كله طبعا لا اعلم عن درجة هذا الحديث لكن روي ولا اعلم عن من ووفقكم الله جميعا

المشتاق الى الجنة
16-10-2011, 12:07 AM
و الله ادري انها سنة و كان الرسول يوصي ان شاء الله اسويهاا و هي كمان حلوه للي عندهم وسوااااااااااااااااس تنفع كثير

سؤال اختي
هل تحسين ساعات انو شئ يتحكم فيك يعني تحسين بجمود و ماتقدرين ساعات تعلمين شئ او ساعات تحسين انو مجال مشيك محدود ماادري كيف اوصف و اسف تعبتك معي

الخنساء30
16-10-2011, 12:25 AM
والله فهمتك سبحان الله احنا مشكلتنا اصبحنا نفصفص المرض هذا ولا نفوت اي شعور بس انا نصيحتي لكم جميعا انه ماعد نتكلم عن اعراض المرض نحن نريد ان نتكلم عن اسباب العلاج اي عن الشفاء انا لما كنت ماافوت اي شعور كنت بتعب انا وصل بي المرض الى ان اصبحت مغلقه الباب علي نفسي ولا اخرج ولا انظر لاي شخص ولكنني عندما وصلت لهذه المرحله زعلت كثيرا وسعيت لعلاج نفسي وكان الضغط النفسي شديييييد الوطأه لكن ولله الحمد والمنه تخلصت من اشياااء كتير والله علي شهيد وانا اكرر عليكم جميعا عمل ثلاث اشيا فقط لاازيدها
الرقييييييه مع الدعاء
ااكل التمر لاااااااااازم حتي لو لم يكن العجوه بعد الفجر مع ماء مقروء فيه
الحجاااااااامه فقط

المشتاق الى الجنة
16-10-2011, 12:31 AM
تصدقين مريت عليا اسابيع مااطلع من البيت ابدا من التعب
بس غرفتي و مااحب اشوف حد لكن مثل ماقتلي ان شاء الله بسوي اللي قلتي و ان شاء الله الفرج على رب العالمين

اسيرة الغربه
16-10-2011, 01:45 AM
شكراً لكي الخنساء إن شاءالله بسويها عندنا مركز قريب اللي تحجم فيه دكتوره

وصدقتي بخصوص التمر دايماً أمي تنصحني فيه ، لأن هي من زمان صابها مرض روحي ومع الرقيه

كانت ماتخلي التمر على الصبح وبعدين شفيت الحمدلله ...

الخنساء30
17-10-2011, 01:38 PM
لاشكر على واجب والتمر الموصى به لعلاج الامراض الروحيه هو عجوة المدينه لانه علاج للسحر والمس والعين وشفانا الله واياكم جميعا والاخت فارسه واسلمه وينكم طولتوا عسى المانع خير ان شاء الله ?

الخنساء30
17-10-2011, 02:59 PM
السلام عليكم ورحمة الله اخواتي في الله سأذكر لكم قصة رجل تشافى من الرهاب والقلق والهلع ونحن اصحاب اختلال الانيه لانخلو من الهلع والقلق والرهاب واليكم القصة

1

?
قصتي الغريبة العجيبة مع الرهاب و القلق و نوبات الهلع
السلام عليكم اخوتي

هذه قصتي مع مرض الرهاب كما كتبتها في أحد المنتديات, أوردها لكم عسى تنير طريق الشفاء لمرضى هذا الداء كما أتـمنى من الرقاة الأفاضل تفسير ما جاء فيها من أحداث و أعراض غريبة.

أتذكر أنني أصبت بالرهاب في سن 15 و منذ ذلك الوقت لم أذق طعم السعادة الحقيقية ,كنت تائها بين سخرية زملائي و كرهي لنفسي و معاتبتي لها ... إحساس احتقار و ازدراء للنفس كلكم تعرفونه و تعايشونه كل يوم. استمرت معاناتي مع الرهاب لسنوات و اشتدت حدت عتابي لنفسي و سخرية الناس مني مع ازدياد سني , ولكم أن تتخيلوا شاب في عمر 25 سنة يخجل من طفل عمره 10 سنوات.. فأي ذل و هوان هذا؟؟؟ المهم ,ازداد اهتمامي بعلتي و دائي في السنوات الأخيرة و حاولت مرارا و تكرارا تغيير واقعي بشتى السبل ,قرأت كثيرا و جربت كثيرا و لم أجد ضالتي فكنت كالعطشان في الصحراء أرى واحة فاركض اليها فما أجدها إلا سرابا... و هكذا استمر بي الحال من الأدوية المضادة للاكتآب التي لا تزيدك إلا تيها و مرضا إلى تقنيات التطوير الذاتي التي لا تسمن و لا تغني من جوع إلى أن أراد الله بي خيرا فهداني إلى الرقية الشرعية التي فتحت عيني على عالم جديد كنت أنكر وجوده, اكتشفت أن الجن و الشياطين يمكن أن يسكنوا جسم الإنسان و يمكن أن يتلاعبوا بأعضائه و بأحاسيسه... ماهذ ا الهراء ؟؟؟ ماهذ ا الكذب و الجهل ؟ - قلت في نفسي آنذاك – أتركنا الله عرضة لهؤلاء يتلاعبون بنا كيف يشاءون ؟؟ إي و الله نعم, إذا أعرضنا عن الله و عصيناه جهارا و سرا و بارزناه بالذنوب أعرض عنا و تركنا عرضة للشياطين و الجن... تذكرت قوله تعالى (وَمَنْ يَعْشُ عَنْ ذِكْرِ الرَّحْمَانِ نُقَيِّضْ لَهُ شَيْطَانًا فَهُوَ لَهُ قَرِينٌ(36)وَإِنَّهُمْ لَيَصُدُّونَهُمْ عَنْ السَّبِيلِ وَيَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ مُهْتَدُونَ(37)حَتَّى إِذَا جَاءَنَا قَالَ يَالَيْتَ بَيْنِي وَبَيْنَكَ بُعْدَ الْمَشْرِقَيْنِ فَبِئْسَ الْقَرِينُ(38) ) فقلت صدق الله و من أحسن من الله قيلا... راجعت نفسي فاكتشفت بعدي التام عن الله, كل ما يصيبني بسبب ما اقترفت من ذنوب... يا الله كنت ضالا بعيدا عن الصراط السوي قررت أن أصلح نفسي و أصحح مساري فأتاني ذلك الصوت الغريب –سأكتشف فيما بعد أنه ليس صوتي بل صوت اللعين الذي ابتلاني الله به- قال ( لن تنفعك الصلاة و القرب من الله, أنت مريض نفسيا و لن تعالجك تفاهات الرجعيين و المتخلفين) قلت أجرب, لن أخسر شيئا ... قرأت عن الرقية الشرعية و عن إمكانية تلبس الجن للإنس و التزمت بالصلاة و قراءة القرآن... أعلم أن منكم من تشبع بالثقافة الغربية و أنكر تلبس الجن للإنس بل و أنكر حتى وجودهم, كنت مثلكم إلى أن قرأت يوما موضوعا في منتدى للرقية يدعو إلى قراءة سورة البقرة في ركعتين كوسيلة فعالة لطرد الجني المتلبس بالجسد.. قلت أجرب, استعنت بالله و كبرت للصلاة, والله الذي لا اله إلا هو أحسست بوجود روح ثانية في جسدي, شعرت بضيق كبير في صدري و حركات غريبة في جسدي و الله أتذكر أن ساقي كانت تتحرك و ترتجف و لم أستطع أن أوقفها أكملت القراءة رغم خوفي الشديد و ما إن أكملت حتى خر جسدي على السرير.. نمت و ما أحلاه من نوم, لم أتذكر أني نمت يوما بتلك الراحة... استيقنت حينها أني مصاب بمس و تأكدت من أن تلبس الشياطين للإنسان حق لا ينكره إلا جاهل و علمت أن جهلي به إنما هو بسبب وساوس اللعين الذي يسكنني كان همه أن يبعدني عن الحق و الصواب ليبقى متمكنا مني, كما سيفعله معكم عند قراءتكم لموضوعي...فلا تستمعوا له و لا تطيعوه...و ليتأكد كل مشكك و مكذب لكلامي, و ليستيقن كل من يقول أن الرهاب لا علاقة له بالمس و أنه مرض نفسي ما عليه إلا أن يقوم الليل ركعتين بصلات البقرة... و الله ليرى العجب و سيقطع حينها الشك باليقين...

انتظروا بقية القصة و اكتشفوا معي كيف يتلاعب بنا الشيطان و كيف السبيل إلى الشفاء...

بسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و السلام على سيدنا محمد.. أما بعد إخوتي, أتابع معكم قصتي الغريبة مع مرض الرهاب...
بعد اكتشافي للرقية الشرعية و يقيني التام بقدرة الشياطين و الجن على تلبس الإنس و التحكم بمشاعره بدأت رحلة العلاج موقنا بالله تعالى آخذا بالأسباب المادية للشفاء فواظبت على الصلاة و الأذكار الشرعية (أذكار المساء و الصباح) ابتعدت عن الأفلام و عن الموسيقى و قاطعت النميمة و الغيبة و سعيت سعيا وراء الطاعات و طرحت المعاصي جانبا... كان الأمر صعبا في البداية, أحسست بضيق و شوق إلى حياة الغفلة و اللامبالاة التي كنت أعيشها, لم أستسلم بعون من الله و استمررت فيما بدأت... حافظت على قراءة سورة البقرة كل يوم, مرة قياما في ركعتين و أخرى قراءة, أحسست بتغير كبير في حياتي, أبصرت النور لأول مرة, دخلت السعادة و السرور إلى قلبي, تحسنت نفسيتي و حتى شكلي تغير نحو الأفضل. أدركت حقا أني على الطريق الصحيح و أن السعادة في القرب من الله و أن الضنك في البعد عنه... أكملت مسيرتي و مع كل طاعة أتحسن أكثر, بدأت اكتشفت أن في جسدي روحين, يالله شخصيتان في جسد واحد بدأت معالمهما تتضحان لي شيئا فشيئا بعد أن كانتا شخصية واحدة... اكتشفت أن كل ما كنت أعانيه من قلق و خوف إنما هو من الخبيث الذي يسكنني, والله هو الضعيف و هو الخجول و هو الخواف و لست أنا... اكتشفت أن شخصيتي غير ذلك تماما, اكتشفت أني قوي الشخصية ثابت في كل المواقف لا أهاب إلا الله... أدركت أن شخصيتان كانتا تتصارعان داخل هذه الجسد الضعيف... كانت الغلبة في البداية لشخصية اللعين -عندما كنت بعيدا عن الله- فكانت أعراض الرهاب تظهر علي (ارتجاف و قلق و احمرار و تعرق ) لم أكن أستطيع التحكم فيها آنذاك, أما الآن فنعم بعد الرقية و المواظبة على الطاعات و البعد عن المعاصي أصبحت الكفة راجحة نحو شخصيتي الحقيقية و تغلبت على أعراض الرهاب... تخيلوا أنني عشت معه في صراع نفسي تارة يفوز علي و تارة أخرى أفوز علي, أتذكر موقفا غريبا عجيبا حدث لي, على غير عادتي اتجهت نحو مجموعة من الشبان اقترفوا سوءا و صرخت في و جههم صرخة مرعبة (تخيلوا رهابي يصرخ) و الله أحسست بشيء يرتعد داخل بطني و لم تظهر علي أعراض الرهاب, لقد أخفت بصرختي ليس فقط الشبان إنما كذلك ما يسكن جسدي فارتعدت فرائسه.. سبحان الله و له الأمر و الحكم...
... لم ألم نفسي يوما على فشلي في موقف اجتماعي و لم أنغلق على نفسي بعد أي فشل ولم أحتقرها كما كنت أفعل سابقا – و هذا ما يريده اللعين, يريدك ضعيف محطما ليستفرد بك- بل كنت أخاطبه قائلا (فزت في المعركة و لكنك لم تربح الحرب) و هكذا مرت الأيام بيننا, تحسنت كثيرا خصوصا و أني أعلم ما بي و أعلم أن هذا بلاء من الله و تطهير من الذنوب, أصبحت لا أبالي بنظرات الناس إلي و حتى لو انتقدوني بطريقة مباشرة أو بنوع من السخرية فلا أهتم لهم و لا ألوم نفسي لأني أعلم أن الخبيث هو المسؤول عما كنت فيه و أن الناس لا يعلمون ما بي فلا يحق لي كرههم, حسن هذا التعامل الجديد من علاقاتي بالآخرين فعادة حياتي الاجتماعية طبيعية و أصبح الناس يحبونني من جديد رغم أنني لا زلت رهابيا بنسبة كبيرة.......
حدث لي بعدها شيء غريب جدا تخيلوا إخوتي شفي نصف جسمي الأيسر من الرهاب... أمر مضحك فعلا – و شر البلية ما يضحك- أصبحت مثل شخصيات الكرتون, نصف جسمي الأيمن لي, و النصف الآخر له... كنت اذا تعرضت لموقف اجتماعي محرج تظهر أعراض الرهاب على النصف الأيمن فقطططط,,, يحمر نصف وجهي الأيمن فقط بينما يبقى الأيسر عاديا, أتعرق في نصفي الأيمن دون الأيسر, ترتجف يدي اليمنى عكس اليسرى و الله المستعان... بقدر استغرابي من هذا الأمر كانت فرحتي فقد أيقنت أن الشفاء في الطريق بإذن الله... أنظروا إخوتي إلى لطف الله بي, أنا العبد الفقير المذنب, ظلمت نفسي كثيرا و عصيته كثيرا و بارزته بالذنوب ليل نهار ويستجيب لدعائي و يرفع عني البلاء فأي رحمة هذه ؟؟؟؟؟, اللهم لك الحمد, اللهم لك الحمد, اللهم لك الحمد و الشكر أن كنت بنا رحيما أكثر من الأم برضيعها.... و الله إخوتي إننا نتعامل مع رب رحيم, و الله ما منعك من شيء إلا لمصلحتك و لغاية لا يعلمها إلا هو. و الله ما أحزنك إلا ليفرحك... والله ما ابتلاك بهذا المرض إلا لأنه يحبك و يريد أن يطهرك و يدنيك منه.... فسارع لكسب مغفرته و عفوه و اقترب منه و تضرع إليه يكشف ما بك من سوء و يرفع درجاتك...
إخوتي, كان الشيطان يتحكم في نصف جسمي و كان النصف الآخر طاهرا بفضل من الله, و هذا دليل واضح على أن الرهاب سببه مس شيطاني و تحكم في وظائف الجسم... فمن توسيع في شرايين بشرة الوجه (مما يؤدي إلى الاحمرار) إلى تغيير في لون البشرة ( كنت أقارن يدي اليسرى مع اليمنى فأجد الأولى بيضاء من غير سوء و أجد الثانية سوداء كـأنما غشيت قطع من الليل مظلما) إلى تحكم في نمو زغب الجسم و أشياء أخرى عديدة منها الجسدي و منها النفسي كنت أكتشفها يوما بعد يوم و أشهد الله أنها حق مثلما أنتم تنظرون......
إخوتي إن كل ما نعانيه من أعراض الرهاب سببها روح تسكن أجسادنا و تتحكم في وظائفنا و تعطل أحاسيسنا... و لو انتبهنا قليلا لحياتنا لوجدنا أننا أناس نقدر الحياة و نحب الاختلاط في الأصل نحب أن نتكلم و أن نحاور و لكن للأسف لا نستطيع و غالبا ما يقول الرهابي ( أريد أن أفعل كذا و لكن أحس بقوة تمنعني من ذلك ) , إخوتي انه الشيطان اللعين الذي اعتدى على أجسادنا ابتلاءا من الله أو لمعصية قمنا بها و و الله لن يشفى رهابي إلا بالعودة إلى الله و التضرع إليه, لنطرد اللعين من أجسامنا لابد أن نملأ قلوبنا بنور الإيمان و اليقين, لن تكفينا الرقية و قراءة القرآن و الصلاة إلا إذا أخلصنا النية لله, لن نقرأ القرآن و قلبنا مملوء بالشهوات و الشبهات و حب الأغاني و الفجور... فلنعمل على تطهير قلوبنا من السواد أولا و لنبتعد عن المعاصي حينها يكون القرآن شفاءنا بإذن الله .. و ما النصر إلا من عند الله...
لي عودة مع بقية الموضوع
أحبكم في الله و أرجو منه أي يعافيكم جميعا
?

المشتاق الى الجنة
17-10-2011, 04:08 PM
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته اختي الحنساء
جزاك الله خير على القصة
قرأتها من قبل اختي و استفدت منهاا الكثيرر

الخنساء30
17-10-2011, 07:33 PM
اخواتي اللي عندة خبره انا يطلع عندي في مكان التوقيع وانا اساسا لم اضع توقيع لكن مكتوب الله يحبك واذا فتحته يكون الكلام عن المسيح والديانه المسيحيه انا لم افهم وهل الاعضاء يرونه انا ماعندي خبره وممكن التوضيح

المشتاق الى الجنة
17-10-2011, 07:48 PM
اختي هذا ليس في توقيعك لكن في الصفحة
انه من الاعلانات للاسف و السبب عقد شراكه مع قوقل
الادارة كلمتهم بخصوص بعض الاعلانات و سيتم ايقافها باذن الله
تم ايقافها في الملتقى الاسلامي و نأمل ان يتم ايقافها نهائيا لان بعضها يدعو الى التنصير و الى التبشير

رزآن
26-10-2011, 03:07 AM
انا تعبت احسس اني بححلم احسس ماكاني بالواقع احسس اني ميته اضررب نفسي عشان اشوف جد عايشه ولالا احسس صوتي ماكانه صوتي احسس الناس وهم يتككلمون ماافهم كثير مماركز زين
احس الناس كانهم دمى
لاطالعت نفسي بالمرآيهـ احسس انهآ مو انا فقدت حلاووة الدنيا تغيرت مررره
شعور صعب اوصفه هل هذا بداية جنون منججد تعبت مره احس اني بنجن شعور صعب جدا ومولم مره
ريحوني الله يريحككم وش الحححل ؟

المشتاق الى الجنة
26-10-2011, 04:00 AM
ابشري اختي رزان كنت مثلك ثبل شهوور لحين شعور الححلم احس فيه لكن ناادرا اللي احس فيبه هو الخوف من المراياااا و بحس كان عندي وسواس جنون لك راح عليك بالرقيه و سووره البقرره

رزآن
27-10-2011, 01:14 AM
اهلا اخي ابو يوسف كيف حالكـ عساكـ بخير والله فقدت ردودكـ وكلامكـ الطيب ربي يخليكـ

اي ومدة اسبوع كذا زايد معي الشعور بالححلم بديت ماحس بنفسي ولا باللي حولي احس اني ميتهـ ابغى اصررخ بككل مافيني واطططلع اللي جواتي وارتآآآح تعبت منجد احيانا افككر اني انتتحرر وارتاح اعوذ بالله :(
ولاككن الحمدالله ع كل حال وانا الحمدالله متوكلله على ربي وسلمت امريي له وان شاء الله كل الالام اللي فيني تكفير ذنوب واججر

ومشششكور ع المششاركهـ الطيبهـ جزاكـ الله خير:)

المشتاق الى الجنة
27-10-2011, 01:53 AM
لا موجود اختي لكن ماانقل المواضيع لحين اكتب بقلمي
الحمد لله على كل حاال
وجزاك الجنان ربي

رزآن
27-10-2011, 01:59 AM
الحمدالله كيف الدرراسهـ معكـ ؟

المشتاق الى الجنة
27-10-2011, 02:33 AM
الحمد لله على كل حال
لكن مااقدر اركز او اراجع اتعب

الخنساء30
28-10-2011, 12:41 PM
‏​‏​‏​ازدحِمُوا على رفُوف السّعااادَة يا أصدقَـاء !

ها هي 10أيّام الحجّ الأولى أقبلت..

هي أحبّ الأيّام إلى"اللّه"
" وَهيَ أفضل أيّام الدنيا ..

طيّبوا أوقاتكم بالذكر والتسبيح والتهليل والتكبير =")

حددوا لكل يوم جزئيّة لـ " قراءة القرآن " . .
لاتخرُجوا الأنفاس إلا بصدر رحب وكلمَة طيّبة ()
.
.

ثمّ لاتنسـوا أنفسكم من الإقتراب لـ باب الريّان بصيام هذِه الأيّام , ولا يخفى عليكم أجر صِيام
[ يوم عرفة] من تكفِير السنة التي قبلها والسنة التي بعدهـا ♥ . .

أيّ غنيمَة بااردَة هذِه !
يا أصدقاء , التحقوا بالرّكب .. ♥
عوضوا ما سلفَ عن " التقصير " , لاتقولوا انّ الأوان قد فات والباب أغلق , الودود جلّ جلاله قال :
[ واللّه يريدُ أن يتوبَ عليكم ]
تجمعّوا لمجالس الذكر , زورُوا الأقااربّ وأسعدُوا الفقير بما يحتاجه .. =")

ادنوا بجنَاحكم من الأمّهاات وارفقوَا بقلوب الأبااء , فهمَا الجنّة يا أحباب ♥

ثمّ ابعثوا في ليال (خفيّة) وطن الأماني لـ بارئها الكريم سبحانه العظيم الجواد جلّ جلاله =")
.
.

ازدحمُوا بالطاعة وتسابقوُا للفردوس وارحلوا بقلوبكم للّه ولا تأتـوا إلا ومعكم العيد السخيّ بكم
المملوء بـ عذب هممكم :")

اخواتي في الله والله لو تعلمون عظمة هذه الايام واستشعرتوا عظمتها ودعوتوا الله بيقين والله ثم والله لن يضيعكم الله بإذنه تخيلو ياأخواتي انكم طلبتوا اي شخص معروف بالطيب والكرم لن يردكم وستذهبون اليه فما بالكم بالله ولله المثل الاعلى ولا نشبه الانسان الضعيف بالله حاشا لله وله المثل الاعلى سبحااااااااانه لكن انا ابين ان الانسان يلجاء لمن هو ضعيف وليس بيده شيء الجوؤ لله العظيم الذي بيده كل شي اذا كان هذا المرض اعجز البشر من الاطباء والله ثم والله لن يعجز من بيده ملكوت السموات والارض وخاصة هذه الايام الفضيله اغتنموووووووها يااحبتي في الله

المشتاق الى الجنة
28-10-2011, 03:04 PM
جزاك الله كل خير اختي الخنساء
وفقك للخير و اعانك عليه

رزآن
28-10-2011, 05:13 PM
اخخي ابو يوسف الف سلامهـ عليكـ انا مستواي الدراسي زفت كله غياب ماروح كثير المدرسه اتعب احس لارحت بموت الشكوى لله الله يكتب لنا الششفاء عاجل غير اججل

المشتاق الى الجنة
28-10-2011, 05:21 PM
امين اختي انا بروح بغصب روحي لكن لما ارجع البيت و ابي اقرا او ازاكر مااقدر اتعب وااااااايد و احس شئ يمنعني الله يستر في اشياء تحصل معي هالايام مره تخوف خايف على نفسي و على ديني و التزامي الله المستعان ربي يستر حتى الصلاة لما يؤذن احس شئ مانعني اقوم اروح المسجد اصلي و لو رحت مااركزز بتاتا لو صليتها بالبيت مااحس كيف صليت و الكلام مو مركز معاه بتاتااااا و بخصوص الاحلام الله يستر مره زواج و مره وفاة كل مره و شلون احلم غير الجاثوم و الاحساس بالكهرباء تسري بجسمي ساعات و النفضه القويه و شوفت القطط قدامي تناظرني انا رحت عند راقي لكن للاسف انا مالي حظ مع الرقاه اول واحد عندي زحلقني كيف يقولو المره الثانيه لما رحت عندو قال اسف روح لبعد العصر جيت قال لي اسف انا تعبت و من كم يوم رحت عند وااحد و قايم يعلق على ثيابي و ليش لابس الينطال و مدري ايش و يعلق على جسمي و على كلامي كلو لانو قلت لو انو احلم بتحرشات في الاحلام حسبي الله و نعم الوكيل راح تقولون ارقي نفسك مااقدر و الله اعجز كثير كثيررررر و ساعات احس شئ يتحكم بجسمي و ساعات ارق من الخوف البارحة شفت مقطع و ياليت ماشفتوو بالليل و انا نايم انا بنام مشغل البقره و كل مااغفو تنتفض رجولي و قمت و شغلت اللمبه مانمت الا بعد الفجر و لما قرب الفجر شئ خنقني و قاعد اقاوم الله المستعان منجد خايف على دراستي على صحتي لانو مااكل و لا شئ و ايف على ديني ربي رحمتك

(امير الصمت)
28-10-2011, 05:50 PM
ياجماعة انا ساعات احس بثقل في راسي من الخلف واحس اني مش مع الناس ومش مركز خصوصا لما اكون في مكان مزدحم او بالليل تحت الانوار والاضاءة دة يندرج تحت اختلال الانية برضو ولا ايه؟ لاني كان زمان يجيلي اختلال بس كان كاني في حلم وراح الحمد لله مع الدوا اعمل ايه؟

فارسة الأنوار
31-10-2011, 02:16 PM
مرحبا إخواني كيف حالكم
أنا حينما إنشغلت بالوسواس خف عني الإحساس بالحلم كثيرا
و الله الحمد لله
أخي ميراك هل تعرف موقع أو بريد إلكتروني لمفتي يجيب عني في الحال
فانا أريد ان اسأل عن الوسواس الديني و أسألة اخرى حوله

المشتاق الى الجنة
01-11-2011, 01:16 AM
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

على مااظن شوفي اسلام ويب يمكن

المشتاق الى الجنة
01-11-2011, 01:44 PM
اختي فارسة الانوار
يمكن تكتبين اسئلتك هنا كذلك في المنتدى في هذا الملتقى واختي الوائقة بالله و انا نمكن ان نبحث لك عن الفتاوى الخاصة بذلك
http://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=88

فارسة الأنوار
03-11-2011, 12:49 PM
أخي ميراك و الله انا اتعذب بسبب الوسواس الديني و افكر في اشياء غير لائقة عن الله كالشرك و غير ذلك
لكن المشكلة انني بعد إطماناني أنه من لا يتحدث او يعمل بها غير مؤاخد
أصبحت اتذكر هل نطقت بالكفر و صرحت به قبل ذلك
فتذكرت انني في احد المرات و في حالة ياس من الوسواس انني قلت
لا يهمني إن كنت كافرة ام لا مع حزن شديد في قلبي لأني لم استطع إخراج الوساوس في قلبي
هل أنا الان سأخلد في النار
لأنني حتى و إن قلت الشهادتين مرة أخرى و إستغفرت فإنها غير مقبولة مني لأني مازلت في وسوسة وأنني لم اقلها و انا موقنة بها
أرجوكم إخواني ساعدوني فانا في عذاب و أظن أني سادخل النار لأن الله لن يقبلني مجددا بين المسلمين مادامت الأفكار لا تتركني

المشتاق الى الجنة
03-11-2011, 03:05 PM
وساوس شيطانية ، أسبابها ، وطرق علاجها

مشكلتي كبيرة ، لقد كنت أزداد علماً بالإسلام ، لكن الآن والامتحانات على الأبواب تساورني شكوك وشبهات لا أستطيع التكلم بها ، أعني : شبهات مثل : هل كان محمّدٌ صلى الله عليه وسلم نبيّاً حقّاً ؟ وأشياء من هذا القبيل ، ولم أعد أستطيع التركيز في دروسي . فرجاء نصحي .

الجواب:

الحمد لله

أولاً:
من الجيد أن تقلق على نفسك ، ومن الجيد أنك مستاء لما أصابك ، ومن الجيد أنك راسلتنا تطلب النصح والإرشاد ، وهذا يدل على يقظة قلبك ، وفطنة عقلك ، ونسأل الله أن يوفقك لما فيه رضاه .
ثانياً:
هذه الحالة التي أصابتك أخي الفاضل هي ما يسمى " الوسواس القهري " ، ونحب أن نطمئنك وأن نفرحك ونسعدك ، وذلك من خلال أمور :

1. أنه لا تبنى أحكام على هذا الوسواس ، فلا يقع طلاق ، ولا يمين ، ولا تنتقض طهارة ، وكذا لا تقع ردة من المسلم إن تعلق الوسواس بأصل من أصول العقيدة ، فلو قهره الوسواس حتى تطرق إلى وجود الله ، أو الإيمان بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم : فكل ذلك لا يُبنى عليه حكم ، فلتطمئن لذلك ، وليمت الشيطان في كمده وقهره .
عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ : قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم : َ( إِنَّ اللَّهَ تَجَاوَزَ لِي عَنْ أُمَّتِي مَا وَسْوَسَتْ بِهِ صُدُورُهَا مَا لَمْ تَعْمَلْ أَوْ تَكَلَّم ) . رواه البخاري ( 2391 ) ومسلم (127) .
قال الحافظ ابن حجر – رحمه الله - :
والمراد : نفي الحرج عما يقع في النفس ، حتى يقع العمل بالجوارح ، أو القول باللسان على وفق ذلك ، والمراد بالوسوسة : تردد الشيء في النفس ، من غير أن يطمئن إليه ، ويستقر عنده .
" فتح الباري " ( 5 / 161 ) .
وانظر تفصيلاً مهماً للشيخ العثيمين في جواب السؤال رقم (10160) وفيه فتواه بعدم وقوع ضرر المسلم من الوسوسة بذات الله ، أو رسوله صلى الله عليه وسلم ، أو دينه .
2. أن هذه الوساوس تدل – إن شاء الله – على إيمان ، ويقين ، ولذلك حرص الشيطان على هذه الوسوسة ، ولولا أنه رأى عندك إيماناً واستقامة لما حرص على مثل هذا الكيد ، وتلك الوسوسة ، وخاصة أنك تتعاظم من قول ما يوسوس لك به الشيطان .
ولسنا نقول لك ذلك مداراة لك ، بل هو نص النبي صلى الله عليه وسلم ، وهو ما فهمه علماء الأمة الثقات الأثبات .
عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلّى الله عليه وسلّم قال : ( يَأْتِي الشَّيْطَانُ أَحَدَكُمْ فَيَقُولُ مَنْ خَلَقَ كَذَا مَنْ خَلَقَ كَذَا حَتَّى يَقُولَ مَنْ خَلَقَ رَبَّكَ فَإِذَا بَلَغَهُ فَلْيَسْتَعِذْ بِاللَّهِ وَلْيَنْتَهِ ) .
رواه البخاري ( 3102 ) ومسلم ( 134 ) .
وفي رواية مسلم : ( آمنت بالله ورسله ) .
وفي رواية أخرى عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ ( جَاءَ نَاسٌ مِنْ أَصْحَابِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَسَأَلُوهُ إِنَّا نَجِدُ فِي أَنْفُسِنَا مَا يَتَعَاظَمُ أَحَدُنَا أَنْ يَتَكَلَّمَ بِهِ ، قَالَ : وَقَدْ وَجَدْتُمُوهُ ؟ قَالُوا : نَعَمْ ، قَالَ : ذَاكَ صَرِيحُ الْإِيمَانِ ) . رواه مسلم ( 132 ) .
قال النووي – رحمه الله - :
معناه أن الشيطان إنما يوسوس لمن أيس من إغوائه ، فينكد عليه بالوسوسة ؛ لعجزه عن إغوائه ، وأما الكافر : فإنه يأتيه من حيث شاء ، ولا يقتصر في حقه على الوسوسة ، بل يتلاعب به كيف أراد ، فعلى هذا معنى الحديث : سبب الوسوسة : محض الإيمان ، أو الوسوسة علامة محض الإيمان ، وهذا القول اختيار القاضي عياض ... .
" شرح مسلم " ( 2 / 154 ) .
3. أن علاج هذه الوساوس سهل يسير ، فما عليك إلا الالتزام بأوامر النبي صلى الله عليه وسلم ، من الانتهاء عن الاسترسال مع تلك الوساوس ، والإعراض عنها ، والاستعاذة ، وقول " آمنت بالله " ، والانشغال عنها بتعظيم الله تعالى ، وذِكره ، ودعائه ، والصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم .
قال النووي – رحمه الله - :
وأما قوله صلى الله عليه وسلم : ( فليستعذ بالله ولينته ) فمعناه : إذا عرض له هذا الوسواس : فليلجأ إلى الله تعالى في دفع شرِّه عنه ، وليُعرض عن الفكر في ذلك ، وليَعلم أن هذا الخاطر من وسوسة الشيطان ، وهو إنما يسعى بالفساد والإغواء ، فليعرض عن الإصغاء إلى وسوسته ، وليبادر إلى قطعها بالاشتغال بغيرها ، والله أعلم .
" شرح مسلم " ( 2 / 155 ، 156 ) .
وسئل علماء اللجنة الدائمة :

أنا شاب مسلم ، في بدء الالتزام ، وتعرضني تبعات من الشيطان كثيرة ، كلما استطعت أن أتغلب عليها : أتى لي بواحدة أخرى ، وبعد ما كنت قد وصلت مرحلة طيبة من الالتزام وكنت أرى - بحمد الله وبمنِّه - على أني أحسن قليلا من الذين هم حولي : بدأت أرى الناس الذين كنت أراهم أقل منِّي التزاماً أراهم الآن أحسن مني ، وأسبق مني إلى طاعة الله ، وأنظر إلى نفسي فأجد نفسي في انحدار شديدٍ ، بعيداً عن الالتزام الذي كنت فيه ، وإني أقاوم نفسي والشيطان بكل طريقة ، ولا أجد من يشعر بما يمزق صدري وقلبي من الداخل أو من أفضي إليه بما يدور في نفسي من أباطيل يضعها الشيطان في صدري ، وإن هذا الوسواس لا يتركني لحظة واحدة في كل حركة ، وفي كل سكنة ؛ في المسجد ، وفي الشارع ، وفي المنزل ، وفي المدرسة ، فهل من أحد يقف بجانبي أمام هذا الشيطان ، فهل من أحد يسخره الله في مساعدتي ؟ .

فأجابوا :
ننصحك بترك الوساوس ، والإعراض عنها ، والإكثار من تلاوة القرآن ، والأعمال الصالحة ، واللجوء إلى الله ، والتضرع إليه ، ودعائه سبحانه أن يدفع عنك كيد الشيطان ، ويثبتك على الحق ، ويسدد خطاك ؛ فإنه سبحانه بيده نواصي العباد ، جنّهم وإنسهم ، يصرفها كيف يشاء ، وإياك والإعجاب بعبادتك والاغترار بحسن سلوكك وكثرة أعمالك الصالحات ، ولا تنظر في العبادة وشؤون الآخرة إلى من هو دونك ؛ فإنه مدرجة للغرور ، وقلة الأعمال الصالحات ، والتباطؤ عنها ، ولعب الشيطان على المسلم ، وتثبيط همته عن الخير ، وانظر إلى من هو فوقك في الاعتصام بكتاب الله وسنَّة رسوله صلى الله عليه وسلم ، والتمسك بذلك ، والحرص عليه ؛ فإنها أدعى إلى الازدياد من الأعمال الصالحات ، والمسارعة إلى مغفرة الله ورحمته ، والنهوض إلى الدرجات العلى ، والنعيم المقيم ، عسى الله أن يثبتك على الحق ، ويهديك سواء السبيل ، ويزيل عنك الوساوس .
وننصحك – أيضا - بقراءة كتاب " تلبيس إبليس " تأليف أبي الفرج بن الجوزي ؛ فإنه عني بالكتابة في الموضوع ، ونرجو أن ينفعك الله بقراءته .
الشيخ عبد العزيز بن باز ، الشيخ عبد الرزاق عفيفي ، الشيخ عبد الله بن غديان ، الشيخ عبد الله بن قعود .
" فتاوى اللجنة الدائمة " ( 2 / 194 ) .
وانظر تفصيلات مهمَّة في هذا الباب في أجوبة الأسئلة : (39684 (http://www.islamqa.com/ar/ref/39684)) و (62839 (http://www.islamqa.com/ar/ref/62839)) و (25778 (http://www.islamqa.com/ar/ref/25778)) و (12315 (http://www.islamqa.com/ar/ref/12315)) .
فلا تقلق أخي السائل ، وقد رأيت المبشرات ، والمفرحات ، فما عليك الآن سوى الأخذ بما نصحك به العلماء انطلاقاً من وصايا النبي صلى الله عليه وسلم ، ونسأل الله أن يرد عنك الشيطان ، وأن ييسر لك الخير حيث كان .
والله أعلم.

الإسلام سؤال وجواب

للمزيد من المعلومات شوفي هذا الرابط

http://www.islam-qa.com/ar/cat/2022#7217

المشتاق الى الجنة
03-11-2011, 03:06 PM
السؤال

متى يصبح الإنسان كافراً؟

الإجابــة

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد: ‏

فلا يكفر المسلم إلا إذا أتى بقول أو بفعل أو اعتقاد دل الكتاب والسنة على كونه كفراً ‏أكبر يخرج من ملة الإسلام، أو أجمع العلماء على أنه كفر أكبر، وذلك كسب الله تعالى ‏وسب رسوله صلى الله عليه وسلم ، وإنكار المعلوم من الدين بالضرورة، والسجود ‏للصنم، ودعاء الأموات والاستغاثة بهم في الشدائد، ومظاهرة الكفار ومعاونتهم على ‏المسلمين، واعتقاد قدم العالم، وأن الله يحلُّ في مخلوقاته، أو الشك في البعث أو إنكاره، إلى ‏غير ذلك مما يذكره الفقهاء في باب الردة. ‏
ولا يكفر المسلم إلا إذا توفرت فيه شروط التكفير، وانتفت عنه موانعه، ومن ذلك أن ‏يكون بالغاً عاقلاً مختاراً غير معذور بجهل أو تأويل فيما يكون فيه الجهل والتأويل عذراً.‏
والله أعلم.‏

المصدر اسلام ويب

المشتاق الى الجنة
03-11-2011, 03:07 PM
اطلعي على هذا الرابط اختي فارسة الانوار

http://www.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa〈=A&Option=FatwaId&Id=128204 (http://www.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&lang=A&Option=FatwaId&Id=128204)

فارسة الأنوار
03-11-2011, 07:49 PM
شكرا لك اخي ميراك
هل اتتك الوساوس في الدين قبل هذا؟
انا أتتني من كل نوع في الدين و العقيدة و أشياء غير لائقة عن الله و إستقرت في ذلك
لكني أصبحت اشك أنني حينما أذكر موضوع الوسواس مع أختي و اخبرها بما افكر فيه أنني أصرح بالكفر
لأني حينما اتكلم أحس بشيء غريب
و الكلام الذي قلته عن اني قلت في احد المرات انني لا يهمني إن كنت كافرة قلته قبل علمي بالحديث و لقد قرأت فيما كتبته لي أنه من كان جاهلا لا يؤاخذ
لكني أصبحت اشك انني حتى و إن كنت اعلم كنت ساقول نفس الكلام
أخي ميراك جزاك الله كل خير على صبرك علي و انا الان من ناحية المرض الاخر اي إختلال الانية خف عني كثيرا يعني لم اعد أهتم لأمره لأنني إقتنعت أنه لا شيء اهم من الإيمان و دخول الجنة حتى إن كنا نتعذب فهذا العذاب زائل إن شاء الله

فارسة الأنوار
03-11-2011, 07:53 PM
سؤالي هو أنه لنفترض اني قلت كلمة الكفر و صرحت به أثناء الوسوسة
هل حينما أتوب و أتشهد يقبل الله توبتي لأنه يجب ان يوقنة بها من اراد الدخول في الإسلام و انا ما زلت في حالة وسواس؟؟؟؟هذا ما أريد معرفته

المشتاق الى الجنة
03-11-2011, 08:53 PM
العفوو اختي فارسه مفيش مشكلة شافاك الله و عافاك

شوفي هذه الفتاوى حتنفعك

المشتاق الى الجنة
03-11-2011, 08:55 PM
السؤال

سؤالي هو: ما الواجب على من تلفظ بكلمة كفر أو اتهم نفسه بالنفاق وأراد العذاب، أو لناج من محاولة انتحار؟ فهل يعيد التشهد أمام الناس لمعاودة الدخول في الإسلام ثم يتوضأ الوضوء الأكبر؟! أم يكفيه أن يعيد النطق بالشهادتين منفردا دون أن يسمعه أحد ثم الوضوء الأكبر! وخصوصا من طلب من أبويه إعادة النطق بالشهادتين أمام الناس والإمام؟ فرفضت الأم قائلة كفانا هذا من كلام الدجالين، لأن هذا الشخص كان موسوسا فأصبحت الأم تعتقد أن كل ما يقوم به وسوسة ـ هذا وقد مر أكثر من عام على هذه الحادثة، وهل يجب فورا الغسل بعد النطق بالشهادتين؟ أم يجزئه ولو بعد ساعات؟ وبالنسبة للنية، فهل يجمع بين نيتين ـ نية رفع الحيض مع نية معاودة الدخول في الإسلام؟ لأن هذا الغسل حدث بعد الطهر من الحيض مباشرة، أم أن هذه نية باطلة وخصوصا إن حصل شك في أن ما قام أو تلفظ به كفر، أو شك في اغتساله قبل ذلك لأجل التوبة ومعاودة الدخول في الإسلام؟.
أفتوني، لأنني تبت الآن وأقوم بعباداتي، لكنني لا أتذكر كيف تبت ورجعت إلى عباداتي التي انقطعت عنها بسبب الحادثة منذ أكثر من سنة؟ وأخاف أنني لم أعد مسلمة وأن عباداتي لا تقبل سبب مسألة النطق بالشهادتين والوضوء، رغم أنني أصبحت أظهر لمن حولي ـ كسابق عهدي ـ ملتزمة بعباداتي.

الإجابــة

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فيمكن للسائلة أن تجد جواب سؤالها في الفتوى رقم: 133016 (http://www.islamweb.net/Fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&lang=A&Id=133016).
ولمزيد الفائدة يمكن الاطلاع على الفتوى رقم: 133564 (http://www.islamweb.net/Fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&lang=A&Id=133564).
وننبه هنا على أنه لا يلزم من ثبتت ردته بيقين أن يأتي بالشهادتين على ملإ من الناس، فلو نطق بالشهادتين منفردا صحت توبته.
وكذلك لا يلزم أن يغتسل بعد الشهادتين فورا، فلو أخَّر الغسل أجزأه ذلك، هذا على القول بوجوب الغسل على المرتد والكافر الأصلي إذا أسلما.
وكذلك مسألة الجمع في نية الغسل: لا حرج في ذلك، ولو اقتصر على نية الإسلام أجزأه حتى عند من يوجب الغسل على الكافر والمرتد إذا أسلما ـ وهم المالكية والحنابلة.
فعند المالكية: لو نوى بغسله الجنابة أو الطهارة أو الإسلام كفاه، لأن نيته الطهر من كل ما كان في حال كفره.
وقال الحنابلة: وسواء وجد منه في كفره ما يوجب الغسل ـ من نحو جماع أو إنزال ـ أو لا، وسواء اغتسل قبل إسلامه أو لا، فيكفيه غسل الإسلام، سواء نوى الكل أو نوى غسل الإسلام إلا أن ينوي أن لا يرتفع غيره، لأن النبي صلى الله عليه وسلم لم يستفصل، ولو اختلف الحال لوجب الاستفصال.
اهـ. من الموسوعة الفقهية.

المشتاق الى الجنة
03-11-2011, 08:57 PM
بخصوص الارقام الظاهره في الفتوى فوق اظغطي عليها لمزيد من الاستفادة
ابشري اختي فاارسة فليس عليك شئ فديننا دين يسر
جعلك الله من اهل الجنه

فارسة الأنوار
12-11-2011, 10:26 PM
كيف حالكم إخواني صح عيدكم تقبل الله منكم و كل عام و انتم بخير
أنا و الله حينما إنشغلت في الوسواس خف عني المرض كثيرا كثيرا الحمد لله

فارسة الأنوار
12-11-2011, 10:30 PM
أخي ميراك و الله أنا بعثت رسالة غلى منتدى إسلام ويب منذ عدة ايام و لم يصلني الرد
كما انني لا أعرف لمن أبعثها في هذا المنتدى
دخلت غلى القسم الخاص بالوسواس لكن لم اعرف من اين أبدأ
أرجوك إن كنت تعرف جيدا من يجيبني في هذا المنتدى أرسل رسالتي إليه فأنا لا أعرف سوى هذا القسم من المنتدى
و هاهو نص الرسالة

فارسة الأنوار
12-11-2011, 10:32 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الله لا اعرف من اين ابدأ فانا في دوامة أنا أعاني من الوسواس في العقيدة لمدة طويلة في البداية كنت اتعذب لانه كنت اظن انني كافرة و انني سأتعذب و في نفس الوقت لا استطيع ان أصرف عني الافكار الكفرية لكن بعد سماعي لاحد الشيوخ و هو يقول ان الله لا يؤاخذ الموسوس مادام لا يتكلم او يعمل إطمأننت كثيرا و خفت عني بشكل ملحوظ لكن تذكرت اني في احد المرات و في لحظة ياس قلت بانني لا يهمني إن كنت كافرة لانني حينها لم اكن اعلم بالحديث و كنت اظن انني سأذهب للنار لا محالة
كما أنني في احد المرات و كنت أعلم بالحديث اي بعد سماعي للمفتي كنت أشكي لأختي ما اعاني منه و أخبرها بما يدور في رأسي و أقول انا أحس كذا وكذا حينها شعرت انني اتكلم و أنا مقتنعة
أنا لا أريد أن أكون مقتنعة بما يدور في رأسي أنا أحب الإسلام و أتمنى الدخول للجنة و أن يرضى عني الله
ماذا أفعل ؟
هل حينما قلت أنه لا يهمني ان أكون كافرة كفرت؟
و هل تقبل توبتي ؟أي هل علي قول الشهادتين ؟
لكن ما يقلقني هو هل إذا قلت الشهادتين تقبل مني التوبة حتى و إن كنت مازلت في حالة وسواس أي احس نفسي أني لست موقنة بها؟؟؟

المشتاق الى الجنة
13-11-2011, 05:19 AM
الحمد لله اختي فارسه صح عيدك
اطمئني سانقل كلامك الى ملتقى الفتاوى و ستقوم الاخت ام عمر بنقل الفتاوى لك

المشتاق الى الجنة
13-11-2011, 02:44 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اختي فارسة شوفيي هذا الرابط

http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=72658

فارسة الأنوار
13-11-2011, 03:31 PM
أخي ميراك و الله أشكرك من قلبي و جزاك الله كل خير
لكن أنا لم أجد جوابا لسؤالي
يعني انا لا اريد أن أدخل في دوامة هل قلت ذلك قاصدة أم لا لأنك تعرف ان الوسواس لن يدعني أتأكد
يعني أنا أريد أن أجزم بأني قصدت الكفر و العياذ بالله في ذلك الوقت و أريد أن أعرف هل لي من توبة رغم اني مازلت موسوسة
هل فهمت
يعني سؤالي بإختصار هو
هل إذا نطق احد بالكفر بسبب الوسوسة تقبل توبته و تشهده حتى و إن كان مازال في حالة وسواس يعني إذا قال التشهد تأتيه الأفكار الكفرية السابقة و يحس انه لا يتشهد من قلبه

المشتاق الى الجنة
13-11-2011, 04:59 PM
االعفوو اختي فارسه ساوافيك بالاجابه ان شاء الله
انا مزكوم و الاختلال يزيد عندي بسبب الحمى و الزكام ههه الله يعين مارهبه من احساسه
تصدقين اصبحت لااحس اني اناا من يتمشى ههه

المشتاق الى الجنة
13-11-2011, 05:01 PM
اختي فارسه لدي حل هل تريدين ارقام كبار المشايخ اتصلي باحدهم و هو سيجيبك و سترتاحين
مارايك

فارسة الأنوار
14-11-2011, 12:04 PM
نعم اخي شكرا لك

المشتاق الى الجنة
15-11-2011, 03:41 AM
هذا جواب الاخت ام عمر عليك

يااختي الكريمة الفتاوى ذكرت الجواب على سؤالك بالتفصيل ,, ولكن هذا حال الموسوس ان يشك ويتردد في كل شيء ,,أسأل الله ان يعافينا واياك والمسلمين ويؤجرك على ماتجدين ويعينك ..

ولاوضح لك أكثر أنت لست بكافرة مادام انك توحدين الله وتصلين وتقومين بماامر الله به ,,
وانت لست متعمدة الكفر ولست براغبة به ولم تتلفظي به بطمأنينة وارادة منك بل مكرهة جراء الوسوسة ,,
والشيطان هدفه من ذلك أن يجعلك تيأسين من رحمة الله وتطمأنين بأنك كافرة فتتركي التوحيد ويكون مصيرك النار والعياذ بالله ,,

وأما التوبة فتقبل حتى لو كان الانسان كافر ,, فالاسلام يجبُ ماقبله ,, فكيف بك انتي كمسلمة ,, قَالَ تَعَالَى : { وَهُوَ الَّذِي يَقْبَلُ التَّوْبَةَ عَنْ عِبَادِهِ وَيَعْفُو عَنِ السَّيِّئَاتِ }
وفِي الصَّحِيحَيْنِ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ قَالَ : { إذَا أَذْنَبَ عَبْدٌ ذَنْبًا فَقَالَ : أَيْ رَبِّ أَذْنَبْت ذَنْبًا فَاغْفِرْ لِي فَقَالَ : عَلِمَ عَبْدِي أَنَّ لَهُ رَبًّا يَغْفِرُ الذَّنْبَ وَيَأْخُذُ بِهِ قَدْ غَفَرْت لِعَبْدِي ثُمَّ أَذْنَبَ ذَنْبًا آخَرَ فَقَالَ أَيْ رَبِّ أَذْنَبْت ذَنْبًا آخَرَ . فَاغْفِرْهُ لِي فَقَالَ رَبُّهُ : عَلِمَ عَبْدِي أَنَّ لَهُ رَبًّا يَغْفِرُ الذَّنْبَ وَيَأْخُذُ بِهِ قَدْ غَفَرْت لِعَبْدِي فَلْيَفْعَلْ مَا شَاءَ قَالَ ذَلِكَ : فِي الثَّالِثَةِ أَوْ الرَّابِعَةِ }

لاتلتفتي الى الافكار التي تأتيك على أن توبتك غير مقبولة بسبب انها ليست من قلبك او لانك مستمرة بالوسوسة ,, فحالتك لاتعني انك مصرة على الذنب وانما هي من الوسوسة متى ماتخلصتي من الوسوسة خلصتي من هذه الحالة ,,

والحل باذن الله سهل وبسيط جدا ,, عندما تأتيك هذه الافكار استعيذي بالله من الشيطان الرجيم وقولي اّمنت بالله وبرسوله وخلاص لاتشغلي فكرك بها مهما جاءت بعدها من افكار انك كافرة او انك مقتنعة بالكفر او ان توحيدك وشهادتك ليس من قلبك او او لاتلتفتي ,, وانما تيقني بانك مسلمة وان الله واسع المغفرة ولايكلف الله نفسا الا وسعها ,, وانشغلي بشيء اخر من الامور النافعة ,,

أكثري من الدعااء بالحاح وذكر الله تعالى فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( وأَمَرَكُمْ أَنْ تَذْكُرُوا اللَّهَ ، فَإِنَّ مَثَلَ ذَلِكَ كَمَثَلِ رَجُلٍ خَرَجَ الْعَدُوُّ فِي أَثَرِهِ سِرَاعًا ، حَتَّى إِذَا أَتَى عَلَى حِصْنٍ حَصِينٍ فَأَحْرَزَ نَفْسَهُ مِنْهُمْ . كَذَلِكَ الْعَبْدُ لا يُحْرِزُ نَفْسَهُ مِنْ الشَّيْطَانِ إِلا بِذِكْرِ اللَّهِ ) صححه الألباني في صحيح الترمذي

واستمري على قراءة سورة البقرة يوميا فأني قرأت عن حالات شفيت باستمرارهم على قراءة وسماع هذه السورة .. ولم يحتاجوا لاالى طبيب ولا الى غيره ..
كيف لا ورسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : اقرؤا سورة البقرة فان أخذها بركة وتركها حسرة ولا تستطيعها البطلة )

وعن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : "لا تجعلوا بيوتكم مقابر إن الشيطان يفر من البيت الذي تُقرأ فيه سورة البقرة" رواه مسلم والنسائي والترمذي

ما ذكره ابن حجر الهيتمي رحمه الله في علاج الوسوسة ، في كتابه " الفتاوى الفقهية الكبرى 1/149 ، وهذا نصه :

( وسئل نفع الله به عن داء الوسوسة هل له دواء ؟

فأجاب بقوله : له دواء نافع وهو الإعراض عنها جملة كافية ، وإن كان في النفس من التردد ما كان - فإنه متى لم يلتفت لذلك لم يثبت بل يذهب بعد زمن قليل كما جرب ذلك الموفقون , وأما من أصغى إليها وعمل بقضيتها فإنها لا تزال تزداد به حتى تُخرجه إلى حيز المجانين بل وأقبح منهم وجاء في الصحيحين وهو أن من ابتلي بالوسوسة فليستعذ بالله ولينته . فتأمل هذا الدواء النافع الذي علّمه من لا ينطق عن الهوى لأمته . واعلم أن من حُرمه فقد حُرم الخير كله ; لأن الوسوسة من الشيطان اتفاقا , واللعين لا غاية لمراده إلا إيقاع المؤمن في وهدة الضلال والحيرة ونكد العيش وظلمة النفس وضجرها إلى أن يُخرجه من الإسلام . وهو لا يشعر ( أن الشيطان لكم عدو فاتخذوه عدوا ) فاطر / 6 .

وجاء في طريق آخر فيمن ابتلي بالوسوسة فليقل : آمنت بالله وبرسله . ولا شك أن من استحضر طرائق رسل الله سيما نبينا صلى الله عليه وسلم وجد طريقته وشريعته سهلة واضحة بيضاء بينة سهلة لا حرج فيها ( وما جعل عليكم في الدين من حرج ) الحج / 78 , ومن تأمل ذلك وآمن به حق إيمانه ذهب عنه داء الوسوسة والإصغاء إلى شيطانها . وفي كتاب ابن السني من طريق عائشة : رضي الله عنها " من بلي بهذا الوسواس فليقل : آمنا بالله وبرسله ثلاثا , فإن ذلك يذهبه عنه " .

نعم الفأل
15-11-2011, 03:42 AM
أختي فارسة السلام عليكم .....
بالله عليك صادقة بتسألين شيخ ؟!! أقسم بربي ان الشيطان يفرح لو سألتي .. تدرين ليش ؟! لأنه ماراح يفكك بيجيبلك وساوس أكثر وأكثر .. تعوذي من الشيطان واكثري من ذكر الله , وطنششششششششي والله راح تشوفين الوساوس تنقص حبة حبة حتى تزووووووووووووووووووووول الله لايردها ...

فارسة الأنوار
15-11-2011, 01:27 PM
شكرا لكم إخواني إن شاء الله ألتقي بكم في الجنة

المشتاق الى الجنة
15-11-2011, 03:05 PM
اختي فارسه الانوار نزلت ارقام كبار العلماء لك في موضوع لتستفيدي و يستفيد الجميع

http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=72702

شافاك الله اختي
لاتنسيني من دعواتك اختي

اسلمه
07-12-2011, 10:08 AM
السلام عليكم اخوتي واخواتي كيف الصحة انشاء الله اتكون بخير كلكم وانت يا اختي فارسة الانوار كيفك وماهي اخبارك ان شاء الله اتكوني بخير اما انا ياختي فما يشغلني عنكم فهو تعب الحمل والاختلال زايد عندي لدرجة قوية انا الان صرت في السابع ارجوكم تدعولي لاني بحاجة لدعواتكم

المشتاق الى الجنة
07-12-2011, 01:17 PM
و عليكم السلام ورحمة الله و بركاته اختي
يسر الله امورك و رزقك الذرية الصالحة التي تقر بها عينك
الحمد لله بخير
شافاك الله

الخنساء30
19-12-2011, 09:41 PM
اخواتنا في الله اسلمه وفارسه والباقي كيف الحال عسى ان تكونوا باحسن حال جميعا وانا ولله الحمد والمنه بخير ولله الحمد وكشفت لي احد الاخوات طبعا ليست معنا لكن تعرفت عليها في مصر وهي امرأه احسبها والله حسيبها انها على خير ولقد مرت بمرض اختلال الانيه مايزيد عن اثنى عشر سنه وهي الان تشافت مئه بالمئه واثبتت ان الاختلال ليس مرض نفسي يل عيييين قويه ولربما معها شيطان دخل مع العين وتعالجت بالرقيه والحجامه وسبحان الله هي الآن تعالج النساء بالحجامة والطب النبوي من امراض كثيره بعد ان تشافت من هذا المرض وتقول رجعت لطبيعتي وافضل ولم تتعالج الا بالرقيه والحجامه وخاصة مرض اختلال الانيه ليس له الا الرقيه والعلاج السلوكي لان العلاج النفسي الى الان لم يعالج هذا المرض رغم ان العلاج النفسي يعالج بعض الامراض وليس الاختلال فانه لايعالجه وأسأل الله الشفااااااء للجميع

المشتاق الى الجنة
19-12-2011, 10:45 PM
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
صحيح اختي فانا تحسنت كثيرا بفضل الله ثم بفضل الرقيه من الاختلال

مكتئـب
19-12-2011, 11:10 PM
انا عندي اضطراب بالانية من سنوات
ولما اتعالج الى اليوم
فما هي نصيحتكم

يالله شفائك
20-12-2011, 05:40 AM
جزاك الله خيرر اختي الخنساء على النصيحه وذكرر تجربه هذه المراءه لكي نستفيد
وفعلا جربت حبوب نفسيه وذهبت الى طب شعبي ولاكن دون فائده وقراءه رقيه ولاكني لم استمر عليهاا
وعلاج اختلال الانيه كما قلتي بالرقيه والحجامه
ولاكن سؤالي لكي ماهو برنامج علاجك بالتفصيل لو سمحتي واذا ذهبت الى حجامه ايش اقولها وايت المناطق التي يعمل بها الحجامه وجزيتي خيراا

الخنساء30
21-12-2011, 06:30 PM
اول شي الدعاااااااء
وبعده الرقيه
شرب ماء زمزم مقروء فيه بعد الفجر واكل 7 حبات من عجوه المدينه واذا لم تتوفر العجوه اخذي تمر العادي
والحجامة لاتذهبي الى حجامه الا لها في امور الرقيه والعلاج بالرقيه لان الحجامين الباقين لايعرفون الا علاج الامراض العضويه وليس لهم في علاج الامراض الروحيه وفيه الاخت اللي تعالج بالرقيه والحجامه اكتبي لها حالتك وراح تفيدك بإذن الله وإسأليها عن مواقع الحجامه واذا كنتي من السعوديه فهي في المدينه المنوره شفاكي الله وعافاكي

يالله شفائك
22-12-2011, 05:04 AM
جزاك الله كل خيرر نعم انا من اهل السعوديه
هل تعرفين لها عنوان ومااسمهاا المراءه التي بالمدينه (الحجامه) ؟
وكيف اكتب لها مشكلتي
واسفه على ازعاجك

الخنساء30
22-12-2011, 12:46 PM
اهلين حبيبتي بالعكس مافيه ازعاج والاخت اللي تعالج موجوده في المنتدى ادخلي على قسمها اسمها الغد المشرق (ام فراس)
وتراسلي معها على الخاص لان يوجد نوعين من المراسله معاها عالعام وعالخاص وبالتوفيق اختي الله يشفيك

الخنساء30
22-12-2011, 12:51 PM
قصدي مجد الغد اسم الاخت اللي تعالج انا قلت الغد المشرق بالغلط

فارسة الأنوار
02-01-2012, 02:33 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته كيف حالكم إخواني؟
أنا و الله تحسنت من الإختلال كثيرا و أحيانا يذهب عني نهائيا حتى أصبح أفكر هل شفيت أم لا و هل أنا الأن أحس كأي شخص عادي أم لا
والسبب أنني إنشغلت بالوسواس
الإختلال هو حالة نفسية بحتة كما قال لي الطبيب الذي مازلت اتناول الدواء الذي وصفه لي
لكنه قال إذا إستمريت في التحسن سأقطعه قبل الزفاف إن شاء الله
أخي ميراك كيف حالك إن شاء الله تكون بخيرki8ds4

المشتاق الى الجنة
02-01-2012, 11:41 PM
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته اختي
الحمد لله انك تحسنت انا كنت عند طبيب عام لفحص صدري بسبب الاختناق لكنه صرف لي دوااء لما قرات النشره وجدته للقلق و الاكتئاب اشربه لكني لست مرتاح له ابداااااااااااا
بارك الله فيك

فارسة الأنوار
03-01-2012, 01:09 PM
إخواني ادعو لي بالشفاء من داء الوسواس و أن يهديني الله و إياكم إلى ما يحبه و يرضاه
أن و الله أعاني كثيرا وأظن أني الله لن يقبل تشهدي بسبب ما يأتيني في قلبي من أفكار
لقد أفتاني في ذلك المفتي لكن مازلت لم أقتنع
فأنا تحدثت بالوسواس في كثير من المرات و ربما تكلمت كلام يعتبر كفر عن عمد أو عن غير عمد لا اعرف
فكيف سأدخل في الإسلام مجددا بعد ما صدر مني
يعني الوسواس يمنعني من دخول الإسلام لأنه من يدخل الإسلام يجب أن ينطق الشهادتين بيقين

فارسة الأنوار
03-01-2012, 01:11 PM
أن عرسي يوم 20 جوان القادم
أتمنى أن أجد حلا فأنا في ألم و حزن لا يعلمه إلا الله
لأني من مشكلة إلى أخرى و لا أريد أن أخسر زوجي بسبب كثرة مشاكلي
ماذا أفعل

فارسة الأنوار
14-02-2012, 02:06 PM
أخي ميراك كيف حالك
أنا الحمد لله
لقد أجريت الحجامة اليوم و هي بسيطة جدا مع الالم الخفيف الذي ينتهي بسرعة
أي أنها تؤلم قليلا و تحس بحرق طفيف
لكنها مفيدة لجميع الامراض
عليك بها

المشتاق الى الجنة
14-02-2012, 02:14 PM
السلام عليكم اختي فارسة كيف حالك و حال العائلة
اتمنى ان تكونو بخير
ماشاء الله ساجربها ان شاء الله اختي
تعرفين اختي تبين انه عندي سحر و الله اعلم هذا ماقالوه لي
كيف حالك مع الاختلال
انا الاختلال لم اعد اعاني منه البته لكن اعاني فقط من الخوف و الاختناااااااااق الرهيب

ما اسم مرضي
23-02-2012, 06:06 AM
[COLOR="Olive"] السلام عليكم ورحمة الله وبركاته للجميع
صراحة انا من 8 شهور ابغا اعرف ايش اسم مرضي هل لو اسم معين ولا لا اذا رحت للشيخ ما اقدر افسر او للدكتور والله من 8 شهور سويت اكثر من 10 فحوصات تحليل كل شئ مافي بس اليوم كدة با الصدفة لقيت موضوع باسم اختلال الآنية عدم شعور با الواقع الحياة وضحكت اموووت من الضحك وفرحت كمان قلت الحمدالله لقيت اسم المرض اللي اعاني منه يا اخواني واخواتي انا قبل 8 شهور كنت اتابع امراض في النت فجأة اغميت على نفسي من كثر الفزع والهلع ومن بعدو عانيت من هذه الشئ اللي هو اختلال الآنية او عدم الشعور الانسان بنفسو مثل الضايع كانك بتروح مكان مو بارادتك بتروح عصبآ عنك انا كوني مندوب مبيعات خسرت اموالي بسبب هذه والحمدالله على كل حال ربي هو خير الرازقين المهم هذه الحالة سببلي حالة اكتئاب ووسواس شديد من امراض معينة اشتركت اكثر المنتديات ما لقيت اسم لمرضي ولا قدرت انزل موضوع لمرضي عشان لا اخللي الشيوخ في حيرة رحت اكثر من 10 مشتسفيات ولا استفد شئ رحت للمشايخ للرقية اكثرهم قالو فيك عين وحسد ومس شيطاني وانا دخلت في دوامة صعب الخروج منها حتى كرهت العمل بعدم شعوري بنفسي استغرب من 8 شهور ما القى ولا حالة مر بحالتي غررريبة وانا ابحث قوقل بس ما كنت اعرف ايش هو اختلال الآنية الا في منتداكم عدم فهمي بمرضي وحتى اسم المرض اللي اعاني وسوست حتى فقدت الشهية ونزل وزني آخر مرة هذه ليلة البارحة رحت متجر عندي تعامل معاه صدقوني بسبب قوة لانوار تركت المعاملة وخرجت من المتجر بس انا الحمدالله احسن من اول وانشاءالله انسى بعد كدة كوني عرفت في ناس مبتلين با المرض هذه اللي مالو اسم من جديد انا صراحة تعبت اوصف اسم لمرضي بس الحمدالله مستمر مع القرآن

لي رجعة انشاءالله [/COLOR

اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيكم

ما اسم مرضي
23-02-2012, 06:22 AM
انا لو رحت مكان با السيارة ادقق هل انا اللي سقت السيارة وجيت ولا واحد غيري اللي وصلني للمكان اللي قصدتو مررة تعبني المشكلة ما اقدر اوصفو لايي احد عشان لا يضحك حتى وصل اختلال الآنية الى وسواس قهري مع خوف ترا عندي يبدأ الحالة من صلاة العصر الى المساء ساعة 10 المساء وبعد ساعة عشرة ارتاح وما احخس بشئ وانتو كيف تحسون من مته يبدأ رحت للدكتور ما قدرت اوصف حالتي والدكتور قبل لا اكمل قصتي قال انته تعاني من وسواس قهري وكتبلي cipralex & favrin بس ما عجبني اسلوب الدكتور اخذت فقط cipralex 5 ايام خمسة وسببلي جفاف في الفم وفقدان الشهية وتركتو بعد 5 ايام ورحت طبيب آخر وصفلي دواء salipax الحين لي 3 ايام استخدمووو بس انشاءالله بعد ما لقيت اسم لمرضي اتوكل على الله وآخذ با الاسباب انشاءالله ربي يرفع عني وعنكم

ما اسم مرضي
23-02-2012, 06:28 AM
جزاكوا الله خير انا الحمدلله لما تجيني هلحاله اخلي شيخ يقرا علي وكل يوم اتحسن بس المشكله ما التزم كل يوم في القراءة وترجع ثاني مره جربوا الرقيه الشرعيه ونشالله يروح وهذا الشعور لازم يكون معاه حركه بلجسم نفس الكره الصغيره تتحرك بلجسم هذا ولله اعلم عين وحسد المهم لازم يكون الشيخ الي يقرا يقرا من نفس مو عشان الفلوس وبس يكون ثقه وشوفوا الفرق اتحسنون 60 %او اكثر

ابو عابد انا فيني شئ يتحرك في انحاء الجسد ما ادري ايش هو شوي احس با الظهر
وشوي با الرجل وشوي بالايدي

مع العلم دائمآ اقرئ على نفسي بس انا الحمدالله طيب

شكلي عدم جهلي با المرض ومن كثر الوسوسة ضيفت امراض جديدة

مثل اكتئاب وقلق وهلع وخوف من المستقبل

المشتاق الى الجنة
23-02-2012, 09:32 PM
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخوووي

انصحك بالرقية الشرعيه و الله العظيم كنت اعاني من هذا الاختلال شفيت منو بفضل الله عز وجل و علاجي كان الرقيه سماعا و قراءه و شرب الماء المرقي و الدهن بالزيت

شافاك الله و عافاك

ما اسم مرضي
23-02-2012, 10:43 PM
جزيتي خيرآ اختي انفس راحلة بس انا دائمآ اقرئ على نفسي ورحت كذا رقاة

ولا استفد شئ بس ما كنت اعرف ايش مرضي با الضبط زيما قلتي راح استمر با القرآن وسماع الرقية

بس ممكن للبنات اسهل الموضوع عشان ما تطلعون خارج البيت كثير مثلنا انا جدآ اتأثر وانا خارج البيت
اطفش من نفسي ومن هذه الاختلال شبيه للجنون ما تعرف ايش قعد تسوووي با الضبط كأنك توك ولدت
ولا تعرف احد الله يكون با العون ويشفينا ويشفي الجميع آمين

المشتاق الى الجنة
23-02-2012, 11:13 PM
انا اخوك و لست اختك

عانيت كثيرا من هذا المشكل لكن لم يكن السبب في ترك حياتي

امارس حياتي كما لو كنت طبيعيا رغم التعب الشديد و وسواس الجنون لكن صبري اعطى ثماره و الحمد لله

ما اسم مرضي
23-02-2012, 11:27 PM
اخواتي الكدمات التي تخرج في الجسم سببها الامراض الروحيه وهذا كلام الرقاه وياأختي في الله تأكدي من الشيخ الذي ستذهبين له ليس من المشعوذين وأسالي عنه ولدي رقم شيخ مغربي اخذته من منتدى للرقيه الشرعيه اذا اردتي مساعدة اخبريني

حتى انا يطلع بيدي او فوق الكوع كدمات ويختفي بعد كم يوم ويبقا آثارو بني

بس للأسف اذا اسمع للرقية الشرعية او اقرأ القرآن ما يجيني تأثير ما السبب ؟

بس عندي ذبابة طائرة من داخل العين وازعجني

مع اختلال الانية بمجرد ما اصحى من النوم الى المساء

انا تائهـ وضايع وما اعرف ايش عملت

وانتو ايش اعرضاكم

ما اسم مرضي
24-02-2012, 05:13 PM
با الله عليكم ايي واحد فيكم شفئ من اختلال الانية او بااللاقعية ارجو مساعدتنا

وجزاكم الله الف خير الله يشفينا ويشفئ مرضى المسلمين

المشتاق الى الجنة
24-02-2012, 10:21 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخووي مااسم مرضي

انا شفيت من اختلال الانية بفضل الله قبل مااتكلم عن السبب راح احكيلك كيف تمت اصابتي بهالمرض

المهم انا كنت اعاني من نوبات هلع بدات معي بعمر الثالثه عشر و بعدها راحت رجعتلي بعد ثلاث سنوات مع اكتئاب وساوس بعدها شفيت

بعدها مات والدي رحمه الله يومها فقدت السيطرة على نفسي اصرخ باعلى صوتي ساعتها لحظه صراخي حسيت انو موب انا اللي يصرخ بعدها باسبوع جاني مغص رهيب و في احدى الليالي دخلت الحلم

احس اني في حلم و انا بعيد عن جسمي يعني روحي مفصوله عن جسدي

عدم توازن

خفة بالجسم احس اني حطير او اسقط على الارض

زغلله بالعيون

صعوبة اوصف شو احس فيه

احس الناس دمى و ليسو بشر

اناظر نفسي في المراة

ساعات اقرص يدي

اخاف من النوم لاني اخاف افقد معه عقلي

اخاف من الجنون

الاختلال يزداد عند غروب الشمس

لما اركب بسيارة و اناظر من المراة احس اني غريب او ماني انسان

احس انو روحيين تعيش في جسد واحد

فقدان شهيه

خوف من الجنون

لما اتكلم احس صوتي بعيد

لما اركز او اشوف الناس تجيني دوخة

المهم شهرين و انا في حلم بعدها بدات تجيني على شكل نوبات يعني مرة بالاسبوع

الان الحمد لله شفيت منها

العلاج

الرقية الشرعيه استماعا قراءه على الماء المرقي و شارب منه

دهن بزيت مرقي

حالتي كانت مرض روحي اللي يقول مس سحر حسد لكن مرض روحي

الان باتم العافية بخصوص الاختلال

عافاك الله و شافاك

ما اسم مرضي
24-02-2012, 11:52 PM
جزاك الله الف خير مع اني متابع لبرنامج من فترة بس المشكلة اقطع كم يوم وارجع من جديد وما شربت موية مرقي زي الناس ولا اغتسلت با الماء المقرئ كويس

اللي اعملو حاليآ فقط اقرأ القرآن ومشكلتي حاليآ الخووووف ووسوسة وبعض الاوقات با اللاوقعية خصوصآ بعد العصر ولانوار القوية بعض الاحيان من اسبوع الى اسبوعين اغتسل با الماء العادي باضافة شوية سدر

المشتاق الى الجنة
25-02-2012, 12:00 AM
الاضواء عادي لحد الان اعاني من هالمشكلة و حتى ضوء الشمس اتعب منو وااايد

بخصوص الوسوسه و الخوف طنش اخوي و الله ترى كنت اعاني من نوبات خوف مخيفه لحد الارتعاش و كنت اشوف اشياء غريبه و كنت انسى و اخاف حتى من الاكل وسواس جنون و موت و مرض و و و و اشياء كثيرة

انت ابدا بالقران و خاصه سوره البقره كل يوم و سترى التحسن باذن

و انا معاك اي استفسار او شئ

يالله شفائك
25-02-2012, 05:58 PM
سلام عليكم جميعاا
شافانا الله واياكم عاجلا غير اجل
سبحاان الله اخ كريم كانك تتكلم عن حالتي وبالذات خفت الجسم كانك بتطير والم العيون والصوت كانك تتكلم في بئر الحمدلله على كل حال
لاكن سؤالي هل ممكن يكون اعراض المرض النفسي تكون نفس اعراض المرض الروحي؟
لان سبحان الله عجزت اقتنع ان الي في مرض روحي وان علاجه بالرقيه
مع ان اعراضي نفسك وطلع عندك مرض روحي
دعواتكم اني اقراء الرقيه واستمر عليها فتره واتكاسل واتركها

ايوب صالح
25-02-2012, 06:05 PM
ليش احنا كذا دايما مهلوعين شو نعمل بحالنا والله صرت حاط مصارى على الهلع مصارى يقرنى ويجوزنى وينالى بيت شو هاد والله قرف الوحد دايما دقات القلب طايره ويفط من النوم ولا يعرف يحكى ولا يعرف يهدا بعدين معو اقسم بالله لو انه رجل لقتلتو واخلصت منو

المشتاق الى الجنة
25-02-2012, 06:07 PM
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته اختي
ربي يشفيك و يعافيك
نعم اعراض المرض النفسي و الروحي متشابهة جدااا
لازم تعرفين اصل مرضك
لاتنسي شئ اختي القران شفاء لما في الصدور روحي نفسي او اي شئ
لو تقدرين تجمعين بين الرقيه و الدووا سيكون احسن
انا واضبت عالرقيه و بس لانو اهلي لم اقل لهم شئ عن اصابتي ابداا صح بيشوفوني تعبان لكن مايعرفون معاناتي لانهم لايصدقوني مهما حكيت و كشفت كمم مره عند الطبيب و طلعت سليم ميه ميه
واظبي عالرقيه و بطلي وساوس و الله كنت مثلك كنت اقول مرضي نفسي مو روحي و هذا من الشيطان اختي

شفت فيديو انسانه مبتلاه بمرض روحي و بتقول عندها مرض نفسي لكن مع الرقيه تكلم العارض و قال انا اللي كنت اوسوس لها و تخيلي سبحان الله بعد الرقيه انجنت المرريضه لكن الراقي و الحمد لله استطاع يخرج العارض بفضل الله

العارض تكلم و قال انا السبب في جنونها و كنت اوسوس لها و اقول لها مرضك نفسي و ليس روحي

واظبي بس على البقرة اقل شئ شهر مع التحصينات و قولي لي بما تحسين

يالله شفائك
25-02-2012, 07:05 PM
جزاك الله خير وجعله في ميزان حسنااتك
ان شالله راح احاول اقراءها باذن الله وفعلا القران شفاء لما في الصدور سواء روحي او مرضي

المشتاق الى الجنة
25-02-2012, 07:08 PM
ليش احنا كذا دايما مهلوعين شو نعمل بحالنا والله صرت حاط مصارى على الهلع مصارى يقرنى ويجوزنى وينالى بيت شو هاد والله قرف الوحد دايما دقات القلب طايره ويفط من النوم ولا يعرف يحكى ولا يعرف يهدا بعدين معو اقسم بالله لو انه رجل لقتلتو واخلصت منو

فصبر جميل و الله المستعان على ماتصفون

اصبر و احتسب كلنا مرينا من هالمرحلة لكن مع الصبر وحسن الظن و الثفة بالله كل شئ زائل

شافاك الله و عافاك

المشتاق الى الجنة
25-02-2012, 07:18 PM
جزاك الله خير وجعله في ميزان حسنااتك
ان شالله راح احاول اقراءها باذن الله وفعلا القران شفاء لما في الصدور سواء روحي او مرضي

وجزاك ربي الجنة اختي

اهم شئ المواصله و المدوامة بدها صبر وجهاد

يامن انهرت عصبيا و بكاء وخوف و ليالي بيضاء من غير نوم بسبب الخوف و و اشياء كثيرة

لكن الان انعم بحياة شبه طبيعية

توكلي على الله حق التوكل و سترين التغيير

المشتاق الى الجنة
25-02-2012, 08:23 PM
هذا الرابط فيه البرنامج الذي اتبعته و شفيت بفضل الله من الاختلال

http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=69493

إلياس الورداني
25-02-2012, 09:18 PM
السلام عليكم
هل مراقبتك لداتك وأعراضك من إختلال الآنية
لأني أراقب نفسي كثيرا أخي أنفس راحلة ماهي أعراض التي كانت تجيك هل كنت تحس برعشة ودوخة
لأنهما قتلاني دعواتكم لي

المشتاق الى الجنة
25-02-2012, 09:22 PM
و عليكم السلام اخوي
نعم كنت اناظر نفسي بالمرايه اكثر من مرة في اليوم و اشوف وشي و احاول اتحسس جسمي و دقات قلبي مثل المجنون
ماادري كيف اوصف احس برعشة داخل جسمي و احس انو في هواء براسي احسو مرة ثقيل

ربي يعافيك و يشفيك

إلياس الورداني
25-02-2012, 10:14 PM
أمين ياأخي بارك الله فيك
والله مثلك ياأخي أحس بثقل في رأسي وكدلك صفير في الأدن ومرة أشبه بصوت طائرة
وهل شفيت من رعشة لأنها معي مند 3 سنوات

المشتاق الى الجنة
26-02-2012, 12:12 AM
شفيت اخوي و الحمد لله الان اعاني فقط من حين لاخر من احلام مخيفة لكن لاااهتم بتاتا

بخصوص الصفير و الله كنت بعاني منوو

انت جربت رقية ولا مكسل

إلياس الورداني
26-02-2012, 12:52 AM
الحمد لله على سلامتك أخي
أنا لم أجرب الرقية بعد
الرعشة تضايقني و الله عقدتني مدة 3 سنوات حتى أصبحت في جسمي كله
أقول مع نفسي أنها ستستمر معي طول الحياة و دوخة معي مند 5 أشهر يارب يشفيني وإياكم

ما اسم مرضي
26-02-2012, 02:35 AM
يمكن اللي فينا مس وحسد الله اعلم

المشتاق الى الجنة
26-02-2012, 09:22 AM
اخوس الياس شو تستنى ليش ماتبلش الرقية
اخوي مااسم مرضي اللي عندهم اختلال اغبلهم عندهم مرض رووحي و انا اعرف ناس هنا في المنتدى و خارجو يعانون من نفس اعراضنا و في اللي عندو سحر و مس و حسد

عليكم بالرقية حتى لايتفاقم الووضع
بخصوص معظم الاعراض عندي خفت اللي اعاني منه الان احلام مخيفة و ساعات ثقل بالاطراف و حزن ونسيان

إلياس الورداني
26-02-2012, 01:28 PM
أنفس راحلة
أريد أن أطبقها يا أخي ولا أعرف البرنامج
عندي خوف غير طبيعي وهلع

المشتاق الى الجنة
26-02-2012, 01:32 PM
و الله اخووي من اللي فيك هو اللي مسويلك هالخووف اللي مو طبيعي

توكل على ربك و ابدا و تشيك الصفحات قبل حطيت البرنامج اللي كنت انا متبعتوو

هو برنامج يتطلب الصبر و الجهاد

انا كاتب كل شئ هنيك كيف كنت احس و التعب و كيف الوسواس ازداد و الخوف و اشياء ثانيه

و الله اخوي لاطنش توكل على الله و ابدأ

انا هنا لاي استفسار

إلياس الورداني
26-02-2012, 01:41 PM
إن شاء الله ياأخي سأطبقها
والله عانيت كثيرا خاصة شهر 10 و 11 إحساس بتعب شديد لدرجة مكنت أقف أكثر من 10 دقائق
صعوبة في مشي كأني أمشي على إسفنج وغثيان وأحس بضغط على أدني وأعراض كثيرة
الحمد لله تحسنت قليلا هده الأيام مع أدكار النوم لكن يوم أمس جائتني دوخة قوية نوعا ما
سببت لي قلق وخوف

المشتاق الى الجنة
26-02-2012, 01:51 PM
اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك شفاءا لايغادر سقما
مررت اخي باكثر من هذا و الله
كنت اسقط على الارض لااقدر اتحرك و يدي احسها كانها ثقيلة و الام قاتلة بكل جسمي
لكن صابر و محتسب و ماكان احد يعرف اكتم في قلبي و ادعي ربي و الحمد لله الان تحسنت
ساعات اتعب و من التعب لااقدر اتحرك و لا شئ
بخصوص الدوخة و الصداع كان مروع جداا و الله حاسس فيك انا في بدايات مرضي كنت اعاني من هالدوخة و الصداع الرهيب
كم مرة كنت على شفير الموت لكن الحمد لله
ربي يشفيك اخوي و ابدا البرنامج لو صعب عليك ابدا اقرا فقط سوره البقره كل يوم حااااول كنت اقراها بالاول تجيني صعبه لكن مع المداومه كانت تجيني عادي
حافظ على التحصينات و الاذكاار
جيب كاس مويه و اقرا بس الفاتحة و انفث و اشرب

إلياس الورداني
26-02-2012, 02:20 PM
أمين يا أخي الله يشفيني وجميع أمراض المسلمين شكرا لك أخي على نصائح و على طيبة كلامك
صحيح ياأخي القرآن الكريم فيه شفاء لما في صدورحتى إن كان مرض عضوي ممكن يتشافى بالرقية شرعية قرأت قصص عن أشخاص كانو يعانون من أمراض عضوية وتشافو بفضل الرقية الشرعية

اسلمه
24-03-2012, 11:20 AM
السلام عليكم إخوتي أخواتي كيف حالكم وأين انتم أختي فارسة الأنوار كيف حالك وشو أخبارك اما أنا فقد انجبت طفلي منذ اكثر من شهر والحمد لله وساو أفيكم بتفاصيل مامررت به في الفترة التي غبت فيها عنكم قريبا ان أراد الله ذالك

المشتاق الى الجنة
24-03-2012, 03:51 PM
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته اختي اسلمة

بارك الله لك في الموهوب لك و شكرت الواهب بلغ اشده و رزقتم بره

اسال الله ان تكوني بخير

اما انا اختي فقد شفيت من الاختلال و لله الحمد و المنة ~~

اسلمه
01-04-2012, 08:55 AM
اين انتم الأخوة والأخوات الأخت فارسة الأنوار والأخت الخنساء وينكم عساكم بخير انا محتاجتكم عشان افضفض معاكم وأخذ رأيكم في بعض الامور

أم الغالين
01-04-2012, 04:52 PM
انا جتني فتره

كانه حلم احس اني راح افقد الوعي بهاللحظه
يبي له تركزززز
نفسك

الخنساء30
03-04-2012, 02:39 PM
ياااااامررررحبا اختنا الغالبة أنا ولله الحمد في أحسن حال ولله الحمد وأبشر كم تحسنت حالتي كثيرا بعد الله ومن ثم علاجي عند أخت تعالج بالطب النبوي والحجامة في مصر لانها سبحان الله كانت تشتكي من هذا المرض واشد كذالك وفسرت هذا المرض انه عين مع شيطان وتم العلاج بالحجامة والرقيه سأنهي تشافت من هذا المرض واصبحت تعالج النساء بالحجامة والطب النبوي واسأل الله الشفاااااااااء للجميع والله ان هذا المرض بسييييييييط لكن الشيطان يهوله ولازم مع العلاج انك تواجهي كل ما يزعجك بالتدريج لان أنا عن نفسي كنت من شدة المرض والله أني ما اخرج من غرفتي ليس من البيت فقط لكن من غرفتي وكل شي يأتي بالتدريج وانتي حاليا في المغرب او في دولة عربية لكي يتسنى لكي العلاج بالرقية والطب النبوي واسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيكي ويشفي مرضى المسلمين

اسلمه
03-04-2012, 07:47 PM
الحمد لله علي سلامتك أختي الخنسا والله فرحت لك واسأل الله العظيم لي ولك والمسلمين دوام الصحة والعافية

المشتاق الى الجنة
03-04-2012, 08:38 PM
انا كذلك الحمد لله شفيت منه بعد الله و الرقية

الحمد لله على شفائك اختي الخنساء

الاخ ميراك ~~

الخنساء30
03-04-2012, 11:29 PM
اللهم لك الحمد على نعمه الكثيرة التي لاتعد ولا تحصى أنصحكم جميعا اللجوء الى الرقييييه والحجامه والصدقه بنية الشفاء والدعااااااء وعجوة المدينه بعد صلاه الفجر مع ماء مقري فيه ولو تبين ابعث لك من العجوة والله العظيم انه عادي جداً وبدون مقابل بس ابعثي العنوان لان العجوة فوائده عجيبة تشفي حتى من السحر والمس والعين بإذن الله

المشتاق الى الجنة
04-04-2012, 01:05 AM
انصحكم حتى بقيام الليل ركعتين بسورة البقرة و رب الكعبة تيسرت اموري المتعسرة و اصبحت قوي بفضل الرحمن ~~

فارسة الأنوار
08-04-2012, 01:19 PM
aqzzspdsaqzzspdsaqzzspdsaqzzspdsaqzzspds21l;wqa'ال سلام عليكم و رحمة الله و بركاته
كيف حالكم أخواتي و إخواني في الله
أسلمة الحمد لله على سلامتك
أنا و الله تحسنت من الإحساس بالحلم بصراحة تعودت عليه و أصبحت لا أبالي به
لأنه حينما يشتد أعرف أنه يشتد و يخف
حينما يزداد في الليل أطفئ الضوء و أنام و في الصباح أجده خف
أحيانا أشك أنني مريضة يعني أصل إلى دلرجة اقول فيها هل شفيت أم مازال هناك إحساس أقوى بالشفاء
يعني هل أنا الأن أحس كبقيت الناس أم لا
فأعرف أنه الوسواس لأن الدماغ يبقى متعودا على فكرة و إحساس معين لأنني أحيانا انسى تماما هذا الإحساس و لكن حينما أتذكره أجده موجودا
فهذه من الدماغ
أنا عرسي قريب إن شاء الله في 21 جوان
أن الأن أحضر للزفاف الذي أتمنى أن يتم على خير و عافية
أصبحت أعمل الأن في مدرسة متوسطة و دوامي بعد الظهر كل يوم

المشتاق الى الجنة
08-04-2012, 01:22 PM
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته~~

افضل خبر سمعته اليوم ماشاء الله تبارك الرحمن

سال الله ان يبارك لك زواجك و يوفقك في عملك و يشفيك

مسألة وقت لاغير اختي و سترجعين كما كنتي

انا ميراك ان تذكرنيني انا كذلك شفيت من هذا الاحساس الفضيع لكن ساعات يجيني لكن خفيف و لااهتم به ابداااا

اسلمه
08-04-2012, 08:32 PM
الحمد لله علي السلامة أختي فارسة الأنوار والله فرحت لك واسأل الله أن يتمم لك زواجك علي خير أختي هل تاخذين اأدوية لأنني انا الان أعاني كثيرا بعد الولادة

اسلمه
08-04-2012, 08:35 PM
الاخ ميراك الحمد لله علي السلامة. ومبروك الشفا اردت ان اسالك هل تأخذ أدوية

الخنساء30
08-04-2012, 10:34 PM
مبرووووووك أختي فارسة واسأل الله ان يتم زواجك على خير وانت تشافيتي بإذن الله لان الشعور بالحلم اذا تخلصتي منه هذا هو الشفاء ان شاء الله وسيتلاشى المرض نهائيا شيئا فشيئا واسأل الله الشفااااااااااء العاااااجل لأختنا اسلمه واردت ان أطمئنك الأعراض التي بعد الولادة تعتبر طبيعيه للأشخاص العاديين ولكن انتي زادت عليك لأنك تعانين من اختلال الانيه لكن صدقيني من حكمة الله أنكي اذا استعتي نشاطك بعد الحمل والولادة ستشعر ين بالتحسن لكن عليكي بأخذ فيتامينات ونظمي غذائك لان كل النساء بعد الحمل والولادة تشعر المرأة بالوهن والضعف والضيق لكن انتي أصبحتي لاتميزين بين المرض والعرض الطبيعي للإنسان لأنني أتذكر عندما أضع طفلي احس بشي غريب وأقول انني تعبانه وزادت حالتي سؤ وفي الاصل انني طبيعيه وهذا كله طبيعي وأنصحك أختي الغالية حاولي تغيييييييييير جووووووو مع العلاج بالرقيه والعلاج السلوكي واسأل الله لكي و للجميع الشفااااااء

المشتاق الى الجنة
09-04-2012, 01:50 AM
لا اختي اسلمو لم اخد اية ادوية ابدا

كنت ارقي نفسي و اشرب ماء مرقي و تمر و دهن وسورة البقرة

فارسة الأنوار
09-04-2012, 07:47 PM
مرحبا أخواتي و إخواني
شكرا لكم
أسلمة أنا لم أشفى 100%
لكن تحسنت كثيرا
لكني مازلت أراجع الطبيب النفسي
و أتناول دواء إسمه escitol
منذ أشهر
و قال لي الطبيب إنه أحسن دواء معروف حتى الأن للإكتئاب
و لا أنكر أني قمت بالرقية الشرعية و الحجامة
لكن الحجامة قمت بها مرة واحدة
و أنوي أن أعيدها
كما أنني أصبحت لا أفكر فيها يعني لا أبقى طوال الوقت أقول هل أحلم أم لا
كما أصبحت أغير مصطلح الحلم و أقول لأمي رأسي مخدر
ههههههه
أمي تقول و تؤكد أنها القولون العصبي و تقول إنها تسبب 99 مرض و أن علي زيارة طبيب جيد للمعدة لأنها هي السبب و الله أعلم
لكنني لم أزره حتى الأن
كما أنني منذ فترة زرت طبيب الأذن لاني أحس بحرقان في أذني لكنه أكد لي أنها بخير
أنا الأن أتناول الدواء الذي قلته لكي و أعمل على خفض الجرعة قبل الزفاف لأنه ربما يحدث حمل إن شاء اللهki8ds4

المشتاق الى الجنة
09-04-2012, 07:57 PM
اختي فارسة الانوار ساخبر الاخت الواثقة بالامر و ستجيبك ان شاء الله اطمئني

الخنساء30
09-04-2012, 11:06 PM
السلام عليكم ورحمة الله
أختي الغاليه لا تجعلي الشيطان يوسوس لكي لانها من مداخله والله اعلم ولكي هذا الكلام المنقول
علامات حب الله ورسوله صلى الله عليه وسلم

رب سائل يسأل فيقول: أنا لا أدري إذا كنت حقيقة أحب الله ورسوله أم لا، فهل هناك شيء من العلامات أو الأمارات التي إذا شعرت بها علمت أنني أحب الله ورسوله؟ أقول: ما ترك النبي صلى الله عليه وسلم شيئاً يقربنا إلى الله إلا وقد دلنا عليه، وفي ذلك روى البخاري و مسلم من حديث أبي هريرة رضي الله عنه قال: (ثلاث من كن فيه)، ثلاث خصال إذا توافرت في العبد كان محباً لله ورسوله، وكان مؤمناً خالصاً. (ثلاث من كن فيه وجد بهن حلاوة الإيمان)، وهل الإيمان له حلاوة، له طعم، له لذة؟ نعم له لذة يشعر بها المتقون، العابدون، الحامدون، الراجعون إلى الله، أما الذين ركبوا هواهم، واقترفوا المعاصي، وتركوا الأوامر فلا يشعرون بشيء من ذلك عقوبة لهم. (ثلاث من كن فيه وجد بهن حلاوة الإيمان: أن يكون الله ورسوله أحب إليه مما سواهما). إذا أمرك أبوك بأمر يخالف شرع الله، فقل له: (لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق). إذا حاد ولدك عن الطريق فأدبه كما أمرك الله ورسوله، ولا تقل: إن الولد في سن المراهقة، ثم إذا كبر قلت: إن الولد في سن الشباب، فدعه يتمتع بعمره وأيامه، وإذا كبر أكثر قال الناس: خرف الرجل؛ لأنه قد طعن في السن، فمتى يتربى المرء على دين الله إذا كان في كل طور من أطوار حياته له عذر في المجتمع، في الابتعاد عن دين الله وعن شرعه؟! متى يتربى المسلمون؟ ومتى يوحدون الله عز وجل؟ ومتى يأتمرون بأوامره، وينتهون عما نهاهم؟ (وأن يحب المرء لا يحبه إلا لله) أداة حصر وقصر، ألا يربطك بأخيك إلا كتاب الله وسنة الرسول والمسجد. هذا هو الرباط المتين، وهو الإيمان الكامل، (من أحب في الله، وأبغض في الله، وأعطى لله، ومنع لله، فقد استكمل الإيمان) . فهل أنت تحب من بجوارك لله؛ لأنه يصلي ويصوم ويزكي، ويحل الحلال ويحرم الحرام؟ وإن كان الجواب: لا، فأنت تحبه للدنيا، للمال، للجاه، للسلطان، للرئاسة، للكرسي، بل ربما تحبه لأنك تخونه في أهل بيته، هذا حادث وحاصل وواقع مؤلم! (وأن تكره أن تعود إلى الكفر بعد إذ أنقذك الله منه كما تكره أن تقذف في النار). من منا يصبر على النار؟ الجواب: لا أحد، ومن فعل ذلك وصف بأنه مجنون! فكذلك من ترك الإيمان والصفاء والنقاء، ورجع إلى الكفر بعد أن عرف الإيمان فقد ذهب عقله، وذهب دينه، واحترق لحمه بالنار. وقد حدد الله عز وجل في كتابه في سورة التوبة أنواعاً من المحبة فقال: قُلْ إِنْ كَانَ آبَاؤُكُمْ وَأَبْنَاؤُكُمْ وَإِخْوَانُكُمْ وَأَزْوَاجُكُمْ وَعَشِيرَتُكُمْ وَأَمْوَالٌ اقْتَرَفْتُمُوهَا وَتِجَارَةٌ تَخْشَوْنَ كَسَادَهَا وَمَسَاكِنُ تَرْضَوْنَهَا أَحَبَّ إِلَيْكُمْ مِنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ وَجِهَادٍ فِي سَبِيلِهِ فَتَرَبَّصُوا [التوبة:24] فانتظروا: حَتَّى يَأْتِيَ اللَّهُ بِأَمْرِهِ [التوبة:24] إذا كانت هذه الأصناف الثمانية أحب إليكم من الله ورسوله، وجهاد في سبيله، فانتظروا العقوبة من الله عز وجل: وَاللَّهُ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ [التوبة:24]. فكم منا من يقدم زوجه على الله، وكم منا من يقدم هواه على الله، وكم منا من يحب الدينار والدرهم والدولار أكثر من حبه لله. وأنا متأكد أن الفئة العظمى من الناس تقول: أنت قد أخطأت الحساب، فهل أحد يحب الدولار أكثر من حبه لله؟ إن ذلك يا إخوة عجيب له علامات، إذا كنت مرابياً فقد قدمت رباك على ربك، وأحببت الدينار والدرهم أكثر من حبك لله. ولذلك بين الله عز وجل أمارة الحب والصدق في الحب، فقال سبحانه: قُلْ إِنْ كُنْتُمْ تُحِبُّونَ اللَّهَ فَاتَّبِعُونِي [آل عمران:31] شرط وعلامة حبك لله أن تكون متبعاً للرسول صلى الله عليه وسلم بما جاء به من كتاب وسنة. قُلْ إِنْ كُنْتُمْ تُحِبُّونَ اللَّهَ فَاتَّبِعُونِي [آل عمران:31] هذا في نفسه: يُحْبِبْكُمُ اللَّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ [آل عمران:31]. ......

مهلوعه بعنف
10-04-2012, 02:19 AM
الخنساء
من وين تشتري العجوه؟
وكم لك تعبانه؟

الخنساء30
10-04-2012, 08:36 AM
أختي الغاليه اتمنى ان تكوني بأحسن حال أنا لي 12 سنه تقريبا ولكن لقد من الله علي بالصحه والتحسن بعد العلاااج بالرقيه واذا انتي من الخليج بتلاقين العجوه بسهوله حتى في غير الخليج توجد لكنها متوفره في الخليج اكثر وخاصة في السعودية وأي مساعدة أنا حاظرة

واثقة بالله
10-04-2012, 09:38 AM
اختي فارسة الانوار ساخبر الاخت الواثقة بالامر و ستجيبك ان شاء الله اطمئني

جزاكم الله خير أخي كريم وجعله في موازين حسناتك ..

السلام عليكم ورحمة الله ,,

اهلا بك أختي فارسة الانوار ..

هنا عزيزتي الاجابة :
http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?p=771809&posted=1#post771809 (http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?p=771809&posted=1#post771809)

الخنساء30
22-04-2012, 12:57 AM
اخباااااركم أخواتنا الغااااليات أتمني من الله ان تكونوا بأحسن حاااال

نايس دريم
22-04-2012, 01:05 AM
الحمد لله اختي.. قوليلي واش تعرفي سليلة الورد او الياسمين الاردنية ساكنة بالامارات عافاك اختي بغيت نعرف كيدارت باش برات و كيدارو هاد الافكار تبدلو منها دابا انا كنقول حتى الى مشات لي اختلال الانية غادي عاد نبقا نقول ستناي نشوف واش راني كنحس و غاد عاد نبقى نقول لالا انا غير موجودة؟؟ واش الشيطان هو لي كيدير هاد الافكار ولا انا؟؟ جاوبييني اختي عافاك المهم انا راني نستناك غادي نبقا ندخل مرا مرا لهاد الموضوع

عبد الكريم *
22-04-2012, 01:38 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
كيف حالكم إخواني وأخواتي ، منذ مدة طويلة لم أدخل إلى المنتدى ،أتمنى أن تكونوا كلكم بخير إن شاء الله
أبارك لأختي أسلمة على ولادتها ، وأسأل الله أن يحفظ ولدها وأن ينفع به ..
وأبارك كذلك لأختي وبنت بلادي فارسة الأنوار ( كلشي مبروك ختي ) أسأل الله أن يجمع بينكما في الخير..
وأشكر كذلك أخي الحبيب كريم على جهوده التي يبذلها ، وأسأل الله أن يجعلها في ميزان حسناتك ...
وجميع الأخوة والأخوات الأعضاء أتمنى لكم الشفاء جميعا بإذن الله ، والمرض مهما طال فلابد أن يزول (إن مع العسر يسرا ، إن مع العسر يسرا ) ،،،
والفتن بتراء لا تلد ....

نايس دريم
22-04-2012, 02:31 PM
صحيح اخي ان بعد العسر يسرا ..الله يشافينا يا رب

المشتاق الى الجنة
22-04-2012, 02:48 PM
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخي عبد الكريم منور المنتدى

بشرنا عنك و عن احوالك انا الحمد لله تحسنت كثيرا و لله الحمد

الاخ كريم ~~

اسلمه
22-04-2012, 09:44 PM
شكرًا لك اخي عبد الكريم وياربي أتكون بخير وطمنا عنك

نايس دريم
22-04-2012, 10:36 PM
اختي اسلمه بغيت نسولك عافاك اختي الى كتعرفي سليلة الياسمين واش هي نفسها سليلة الورد المهم بغيت نعرف كيفاش برات؟؟ و سؤال تاني الى عندك ايميلها او رقمها ..

اسلمه
22-04-2012, 11:42 PM
أختي سليلة الياسمين كنت أتواصل معها في احد المنتديات وقد أكدت لي انها وتعالجت بالرقية الشرعية وأنها شفيت تماماً ولم تستخدم اي علاج وآخر حديث معاها كان من اشهر عديدة ولا اعرف لها اميل ولا رقم لكنني سأرسلها من خلال المنتدي اللد كنا نتواصل من خلاله وأرجو ان ترد علي وأخبرك بالأخبار

نايس دريم
23-04-2012, 12:02 AM
ياا ربي ترد علييك يا ربي متخيبنيش...اختي واش نقدرو نهضرو فالفيس بوك؟

إلياس الورداني
23-04-2012, 12:30 AM
هل انا موجودة
إلى كان ممكن فايس بوك ديالك

نايس دريم
23-04-2012, 12:36 AM
ولكن المشرفين مكيبغيوش خصوصا بين شباب و بنات.. المهم اخي الى عندك شي مشكل احكي هنا واش حتى انت عندك اختلال انية؟

إلياس الورداني
23-04-2012, 01:05 AM
هل انا موجودة
أنا لعندي هو تنراقب دات ديالي بصفة مستمرة واش هو من إختلال آنية حيت تنعاني من بزآاف ديال أعراض معرفتش واش لعندي نفسي ولاروحي

المشتاق الى الجنة
23-04-2012, 01:30 AM
تبادل الايميلات ممنوع اخواني
الاخ الياس هدا هو الاختلال بعين كنت اعاني منه لكن الان شفيت منه و لله الحمد

نايس دريم
23-04-2012, 01:42 AM
مرحبا خويا الياس ربي يشافيك..شنو عندك فالاعراض من غير اللي دكرته؟؟انا شخصيا حاسة براسي بحالي ميتة حتى مين كنبغي ندعي ربي كنحس بشي حاجز بحال الى ماشي انا بحال الى هاد الجسد مبقاش ديالي

نايس دريم
23-04-2012, 12:55 PM
صباح الخير عليكم..كيف اصبحتو ..ان شاء الله بخير .كيف حالكم مع الاختلال

اسلمه
23-04-2012, 02:48 PM
صباح الخيرات أختي هل انا موجودة الاختلال مازال باقي

اسلمه
23-04-2012, 02:52 PM
حبيت اسأل عن أختي فارسة الأنوار كيف حالها الان باريت تذكرنا عنها

نايس دريم
23-04-2012, 03:14 PM
اختي اسلمه رسلت ليك رسالة فمنتدى تاني سالت فيه عن سليلة الياسمين واش وصلاتك الرسالة؟

إلياس الورداني
23-04-2012, 03:32 PM
هل انا موجودة
أعاني من دوخة وأتعب عند بدل أقل مجهود ولاأستطيع الوقوف والمشي فترة طويلة أحس بشيء داخل رأسي ماأدري والله إحساس غريب وطنين بالأدن وضربات قلبي قوية حيت أن جسمي كله يهتز من تلك ضربات ورجفة ماأدري مابي على هو مس أم عين أم مشكل نفسي أصبحت أراقب جسمي بشكل مستمر
وحين أدهب إلى مكان خارج بيت أو عند أهل أدوخ وأشعر بعدم راحة كسل تعب خمول ضيق شعور بنوم اللهم إشفيني وإياك وجميع المسلمين يارب

المشتاق الى الجنة
23-04-2012, 03:41 PM
الياس ربي يشفيك كل ماذكرته كنت اعاني منه
بخصوص الطنين يمكن يكون بسبب الضغط و الله اعلم

ملحوس من عام 27
23-04-2012, 04:12 PM
كثير ناس اعرفهم وناس سمعتت قصص عنهم سوو صبخه وطابو منها ... جرب وشف . تقبل مروري

نايس دريم
23-04-2012, 04:14 PM
شوف خويا الياس.. الى ما كان عندك لا صدمة نفسية لا تاريخ وراثي ديال هاد الامراض طبعا بالنسبة لعائلة امك و ابيك..فتاكد انه مرض روحي وابدا بالعلاج بالرقية غير شويا بشويا

إلياس الورداني
23-04-2012, 05:05 PM
المشتاق الى الجنة
بارك الله في فيك أخي بالنسبة للطنين أعاني منه مند 6 شهورلاأظن أنه بسبب ضغط دم لأني دهبت عند طبيبة وضغطي جيد

إلياس الورداني
23-04-2012, 05:10 PM
هل انا موجودة
ختي أغلب أعراض جاتني من مور موت ديال جدة وفاش كانت على فراش موت كنت تنتخلع بزآاف
ولكن قبل متمرض بديت تنحس براسي مشي هو هداك

المشتاق الى الجنة
23-04-2012, 05:13 PM
اخي اذن اصابتك روحية مية ميه
انا بعد وفاة الوالد تعبت زيادة قبل كنت اعاني من الخوف لكن بعد وفاة والدي كان يوم عيد الفطر من الصجمة بدات اصرخ و بشدة وفقدت اعصابي حينها احسست ان شئ دخل جسمي و ان الصوت ليس صوتي بعدها باسبوع دخلت الحلم واحلام مطاردات الجن و كنت اشوف قطط في غرفتي حقيقة و كنت اشوف الجن و اسمع اصواتهم غير الضرب في النوم و غير ذلك لكن الان احمد ربي مع الرقية كل شئ ذهب

نايس دريم
23-04-2012, 05:28 PM
ايوا شتي راه باين الشيطان سبحان الله كيستنى غير الفرصة مين كتكون الموت باش يخلع شي واحد و يدخل فيه او يمسو ..بدي من دابا بالرقية والله راه دوك الدوايات غير تخربيق غير مهدئات ..خصوصا حنا معندنا لا صدمة لا والو.حيت كاع الناس كتخاف من الموت و لكن ماشي بهاد الطريقة ايوا دير لي قلت ليك فيسع نووض ههههه

إلياس الورداني
23-04-2012, 06:08 PM
بارك الله فيكم إخواني
فعلا داك شي ليبان ليا حتى أنا مشكلتي روحية تصورو توليت تنخاف بلا قياس فصباح تجيني ضيق شديد
كان عندي ضغط على أدنين ورقبة راح شعرت بتحسن طفيف مع أدكار نوم وبعض أدكار خلال نهار
عطيوني شي برنامج ديال رقية عفاكم

إلياس الورداني
23-04-2012, 06:11 PM
المشتاق الى الجنة
ماهي الأعراض التي كنت تعاني منها بتفصيل وماهو البرنامج العلاجي المتبع

المشتاق الى الجنة
23-04-2012, 08:45 PM
ساحاول ان اتذكر لاني بالفعل نسيت ماكنت اعاني منه كنت اعاني اني في حلم و اني بعيد عن الناس لما اتكلم احس الصوت بعيد كاني اتكلم من بئر احس ان راسي ثقيل جدا عدم توازن ساعات خفة بالجسم دوخة فقدان الشهية الخووف الشديد احلام مزعجة زغلله بالعينين خصوصا الليل لااطيق الصداع الكثير و الاضواء احس اني جسد بروحييين اخاف من الجنون الشديد كان عندي وسواس صداع بالراس كنت اخاف ان انام لاني اخاف انام و اصحى مجنون اخاف من السفر لااطيق الدراسة ابكي دائما اكتئاب بروده بالاطراف الام بالجسم اتعب بسرعة احس الوقت لايمر ابدااا دوخة وعدم الوقوف الخوف من الاماكن اللي فيها ناس كثيرة لااطيقهم اشعر باختناق اكره عائلتي بشده اشك في كل الناااس كنت انام مع الرقية كنت ارى قط اسودا يريد اذيتي مرة رايت مخلوق كل شعر معي في الغرفة مغص في البطن مرات لااحس بارجلي ابدا و تنميل و غيرها هذا ماتذكرته الان

ادخلوو هنا برنامج الذي اتبعته

اتمنى لكم ان تبدؤا اختي انا موجودة و الاخ الياس و انا ساتابع معكم ان شاء الله
اخ الياس ممكن تطلب من الادارة ايميلي لو ارادوا ان يعطوك اياه ان شاء الله و انا ساعادك

http://nafsany.cc/vb/showthread.php?t=69493

الخنساء30
24-04-2012, 01:11 AM
[SIZE="6"]أختي [انا تواصلت من قبل مع سليله الياسمين والله ان البرنامج اللي اتبعته كله رقييييه وانا اللذي شفاني بعد الله الرقييييه والأخت سليله كان جدوله الرقيه والاستحمام بالماء مقروء فيه وتشرب ماء مقروء فيه وكانت تقوم الليل وبتدعييييي كتيييير أنا لدي ملااااااحظة اتلاحظون ان الأخوات والاخوه الذين في المنتدى ويعانون اختلال الأنيه كثير منهم من المغرب العربي أنا لاحظت الاغلبيه إخواننا من المغرب وأسأل الله الشفااااااااااء للجميع أختي هل أنا موجودة أقرئي موضوعي وطريقة العلاج بإذن الله من اختلال الأنيه
09`1`01`01/SIZE]

نايس دريم
24-04-2012, 01:16 AM
اه اختي ملاحظة المغرب العربي و حتى الخليج لانو بيكثر عندهم الحسد و السحر ..المهم اختي فين هو موضوعك ؟؟ ملقيتوش؟؟ ممكن تحطي ليا الرابط ؟

نايس دريم
24-04-2012, 01:21 AM
وعندي سؤال اخر واش الافكار انك غير موجودة مشاو مع الاختلال ؟؟ انا خايفة يمشي الاختلال و نبقا عاد نقول لا مارانيش كنحس ؟؟و سؤال اخر شحال المدة باش جبتي نتي و سليلة الورد باش تتشافو نهائيا؟؟وسمحيلي هههه

المشتاق الى الجنة
24-04-2012, 01:33 AM
اختي هل انا موجودة و الاخ الياس اذا اردتم الشفاء ابدؤو من اليوم قبل غد و لاتضيعو اوقاتكم في البحث عن الاعراض و غير ذلك لان ذلك من الشيطان يريدون ان يشغلكم و لاتضيعو اوقاتكم فكل دقيقة محسوبة لان المرض الروحي ان تم اهمااله يتفاقم

شافاكم الله

اسلمه
24-04-2012, 12:52 PM
اسمعو كلم أعملو تخطيط للدماغ فهو فحص بسيط وغير مضر وغير مكلف وغير مولم ولاياخذ وقت لان اليوم اتصلت بطبيبي الالماني وقال لي انه تم عرض ملفي علي كبار الأساتذة في طب النفس العصبي واكدو ان وجود البؤرة الكهربائية هو السبب في اختلال الانية وانه لا ينصحني سوي بالعودة الي دوا الكهربا

المشتاق الى الجنة
24-04-2012, 02:02 PM
اختي اسلمة كم لك و انت تاخدين الدووواء
لو كان المرض عضوي عندك لشفيتي من اول شهر و الله اعلم
اختي اسلمة انا لست ضد اخذك للدواء لكن عليك بالجمع بين الدوواء و الرقية و بالاخير ستكون النتيجه مبهرة
انا بدات الرقية شهر فقط حتى تحسنت حالتي
اجمعي بين الاثنين و ستشفين ان شاء الله
الحمد لله الذي جعل شفائي في الرقية لانه لو كان المرض عندي عضوي لن اقدر اشوف الدكتور عائلتي معقدة للاسف

الخنساء30
25-04-2012, 04:09 PM
السلام عليكم اخواتي في الله كيف حالك اختي هل انا موجودة انا اقصد في كلامي ان المرض منتشر في المغرب اقصد السحر لا اقصد انه من الحسد والعين لان الحسد منتشر في الخليج والمغرب وفي كل مكان وكذالك السحر ولكنه منتشر في المغرب كثيرا وقلت في نفسي ربما ان هذا المرض من اسبابه السحر لا اقصد الحسد ربما ذهب فكرك اننا نتهم احبابنا في المغرب بالسحر والحسد انا احبكم يااخواتنا الغاليات او انني لم افهم لانكي تتكلمين باللهجه العاميه وانتظريني سااتعلمها ان شاء الله قريبا لكن اريد منكي ان تعلمنني ببعض الكلمات المغربيه ،،،
وربما يكون حسد وعين ومعها جن لان اختلال الانيه مرض روحي ياعين مع مس او سحر اي ليس عين فقط المهم والله اعلم ان هذا المرض مسببه جن والله اعلم والجن ياتي مع السحر والعين وليس كل امراض العين معها جن لكن بعضها والسحر والجن متلازماااان لانه لايكون الا بجن وشياطين واظن والله اعلم احس انه شيطان متمركز في الرأس والله اعلم وصدقووووووووووني للتضيعوا اوقاتكم في الاسئله لان الشيطان يريد ان يصرفكم من العلاج الحقيقي لان الذين تشافوا تماما جميعهم تعالجوا بالرقيه
وهم سليلة الياسمين
والاخ فلها وربك يحلها
والاخ مشتاق الى الجنه
وانا ولله الحمد والمنه تحسنت كثيييييييييييرا ولله الحمد
والعلاج اتبعي هذا الجدول
اذا استيقضتي بعد صلاه الفجر اخذي سبع حبات تمر المدينه او اي تمر متوفر وكوب ماء مقروء فيه
والحجامه عند حجام معروف
والاستحمام بالماء المقرؤ فيه والشرب من الماء المقروء فيه والصدقه بنيه الشفاء فان اثرها عجيب
وشفاكي الله وعافاكي وعافا اخواننا الذين نعرفهم والذين لانعرفهم والمسلمين جميعا

المشتاق الى الجنة
25-04-2012, 04:27 PM
كلامك اختي عين العقل
اعرف شخصين يعانون من الاختلال و طلب السبب سحرررررررر
و انا بعد كنت اعاني من الاختلال و طلب السبب سحر كما قال لي احد الرقاة

نايس دريم
25-04-2012, 06:07 PM
بصراحة معكم حق ..لكن هل يمكن ان يكون السحر قد ضرني بهذا الشكل علما انه قد وضع خصيصا لامي و ابي اللذان تعالجا سابقا ..مع العلم انا لم اتعالج لاني ظننت انه قد عمل لهما فقط ..ما فكرت انو ممكن يضرني انا كماان كنت احسب الاعراض من نفسي او انها من تغيرات الهرمونات في سن المراهقة..بس سبحان الله الظاهر اثر عليا انا كمان متل ما قال الشيخ ازهري

نايس دريم
25-04-2012, 06:22 PM
اختي الخنساء ردي عليا بالمنتدى التاني بعتلك رسالات خاصة هوونيك

ما اسم مرضي
25-04-2012, 06:49 PM
والله انا كنت حاس نفسي طيبت واحسن من اول بكثيـــــــــــــر

بس اول ما دخلت المنتدى شفت ردودكم وسوست من جديد ورجعلي الخوف واختلال الانية

وخوف من المستقبل الحين نصدق مين ونكذب مين واحد يقول سحر والتاني يقول عين وحسد ومس و و و

واختنا اسلمة تقول لا هذه من زيادة الكهرباء في الدماغ اعملو تخطيط في الدماااغ وتتحسنو

طيب اختي اسلمة اذا انتي عرفتي المشكلة من الكهرباء هل شفيتي ولقيتي العلاج ؟؟؟

يا اخووووان رجوعنا للمنتدى البحث عن الأمل يزيد الطين بله ونوسوس من جديد

ويرجع الحالة مثل اول واخطر كمان انا صرراحة من 2 شهرين استخدم salipax40 جرام يوميآ

الاختلال خفف كثيرر بس الخوف من المستقبل وغبار في عيوني من العصر الى العشاء موجود

ويجيني وسواس وخوووف شديد الحمدالله على كل حال

نايس دريم
25-04-2012, 07:02 PM
اخي ازا انت نفع معك الدواء استمر لكن بنفس الوقت ارقي نفسك يوميا عشان لما تقطع العلاج تدريجيا تلاقي نفسك تشافيت تماما ما تخاف و لا توسوس ولا شي.. انا لو كانو اهلي يخلوني اروح لطبيب نفسي كنت رحت زمان بس ما عندي حل ما يخلوني..لاني ع الاقل بدي خفف الاعراض ع الاقل الاكتئاب يخف عني ما تخاف اخي طمن ارقي نفسك مع الدواء

الخنساء30
26-04-2012, 01:02 AM
اختنا ما اسم مرضي لا تجعلي الشيطان يدخل عليك اختلال الأنيه مرض واحد لكن أسبابه كثيره بعضهم علاجه دواء نفسي والبعض الاخر تشافى من علاج الصرع وبعضهم تشافى من رقيه والأسباب كثيييره أنا اعرف أناس أخذوه علاج نفسي وتشافوا واعرف ناس تعالجوا بالرقيه وتشافوا اي بعضهم اختلال الأنيه لديه مرض نفسي ونحن نقصد انه سحر ومس وعين اذا لم يتشافى المريض من العلاج أنا اقول للذين لم يتشافوا من العلاج النفسي يعالجوا بالرقييييييه وعلى كل حال الرقييييه علاج لكل الامراض سواء نفسيه او عضويه وانتي الحمد لله تشافيتي بالعلاج النفسي لذلك لاتشغلي بالك الشيطان يريد ان يوسوس لكي شفااااااااك الله وعافاك

الخنساء30
26-04-2012, 01:18 AM
أختي هل أنا موجودة تقصدين سليله والله ما عندي الرابط بس بابحث في لابتوبي القديم يمكن فيه شي مخزن وانا اعرف الخطوات التي اتبعتها رقيه شرعيه واكثر شي قالت انها تستحم بالماء المقروء فيه وأخذت علاج الرقيه مع الشيخ اسامة ابو المعاني(ابو البراء) عن طريق موقعه تبع الرقيه واتبعت العلاج وهو الرقيه الاستحمام بالماء المقرؤ فيه وشربه وكانت تكثر من الدعااااااااااء والعلاج واضح رقييييه فقط وانتوا ادعوووووو من لاتنام عينه اصدقوا الله والله لن يضيعكم وماهي الرقيه هي كلاااااام الله اي ماهي الخلاااااصه اللجوء الى الله أيا كان طريقته دعااااااء بإخلاص او رقيه بيقين او صدقه بنيه الشفاء اي الله الله الله هو الشاااااااااااافي لن أفيدك أنا ولن تفيدك سليله لان الله هو الشااااافي اصدقوووووووووه فقط واقسم بالله العظيم لن يخذل كم ان شااااااااءالله

نايس دريم
27-04-2012, 11:35 AM
نعم اختي الله هو الشافي المعافي..انا بعتت لكي رسائل في المنتدى التاني ..احيانا الواحد يحب ان يقرا قصص الناس الذين تشافو من نفس المرض لكي ترتفع معنوياته انا احببت اسلوب تلك الفتاة لانها تعبر بشكل جيد ما شاء الله..لذلك طلبت منك رابط موضوعها او ايميلها ..لانك كما تعلمين الانسان روح و نفس و جسد ..لازم المعنويات ترتفع و الامل يرتفع لكي نستمر بالعلاج لكي تشفى الرووح..

الخنساء30
27-04-2012, 11:32 PM
فعلا اسلوبها مشوق ومعبر وابشررري سأبحث لكي عن موضوعها

نايس دريم
28-04-2012, 06:59 PM
شكراا اختي..ازا بدك نتواصل بعتيلي ايميلك في المنتدى التاني او اسمك ع الفيسبوك :)

فارسة الأنوار
03-05-2012, 12:38 PM
يمنع التواصل الخاص وتبادل الايميلات وأرقام الهواتف بين الاعضاء

فارسة الأنوار
03-05-2012, 12:41 PM
أخي ميراك كيف حالك
أنا أريد أن أسألك سؤال محيرني
هو
كيف أحسست أنك شفيت من الإحساس بالحلم
يعني هل اتتك الإستفاقة منه فجأة
أم أنك لم تحس بالشفاء فجأة بل تدريجيا؟؟؟؟
يعني أنا الان أحيانا أحس أنني شفيت و أحيانا أقول هل مازلت أحس بالحلم أم أنه وسواس فقط
يعني لا أعرف هل إحساسي الأن هو إحساس أي شخص معافى أم أنه يجب أن أحس بالإستفاقة فجأة كي أشفى مثلما أتى الحلم فجأة

نايس دريم
03-05-2012, 01:59 PM
والله انا مثلك يا فارسة حايرة و الله..دايما حايرة من هاد الناحية واش غادي نحس بالاستفاقة ام عادي تدريجيا..شوفي انا اون لاين الان فالفيس بوك ادخلي

المشتاق الى الجنة
03-05-2012, 02:26 PM
السلام عليكم اختي فارسة
الحمد لله شفيت من الاختلال و الله اختي لن تصدقيني ان قلت لك لااتذكر شيئا كيف شفيت
انا اول شئ جاني الاختلال شهرين متتابعين في حلم
وكنت خائف جدا حتى تعرفت على المنتدى حينها احسست اني فقت من الحلم لكن بدا الاختلال يجيني على شكل نوبااات
وبعدها خفت النوبات كثير و بدا يجيني الاختلال لما اركب في سيارة او اسافر او لما اكون مريض بالزكام
الان تحسنت منه مسالة وقت اختي و ستتحسنين
ماتحسين به مجرد وسواس مررت به اختي الكريمة و الله لما كنت احس بتحسن كنت اخاف و كنت اقول احسن ارجع للاختلال جنون لاغير
ستشفين باذن الرحمن مسالة وقت حتى التوتر و القلق يثير الاختلال

ما اسم مرضي
04-05-2012, 02:47 AM
صررراحة انا كمان احس مثلكم بس المشكلة انا ما استفد شئ من العلاج وكان علاجيsalipax
في الآونة الاخيرة حسيت بررراحة الاختلال خفف معاي كثيررررررر ويوم بيوم صررت ارجع لثقتي

بس بمجرد ما يجيني نوبة هلع او اختلال الآنية يرجع حالتي الى من حيث بدأت من الصفر %
ونفس اليوم يكون با النسبة لي كابووووس جحيم بس الحمدالله

المشكلة انا يجيني خوف واختلال بعد صلاة العصر الى صلاة العشاء وعندي مكشلة كبيررررة مع الاضواااء

اضواء جدآ يزعجنـــــــــي وانفر من مكان اللي يوجد فيها نوررر زايدة وانا في السيارة بعض الاحيان

ادخل مكان مظلم واول ما اخرج من مكان مظلم الى نــــــــــور ارفع مظلة او مثل ما تقولو شمسية

اللي في السيارة عشان اغطي عيون من اضواء القوووية

والله تعبت اتحسن يوم يومين ويوم الثالث ارجع مثل الاول وكوابيس الحمدالله على كل حال

نايس دريم
04-05-2012, 11:02 AM
الاخ ما اسم مرضي..الدواء لي خدته كيف حسيت معه بفرق؟ يعني بماذا احسست كانك تستفيق من حلم؟ وهل ستعملت الرقية معه ام لا

المشتاق الى الجنة
04-05-2012, 11:32 AM
مااسم مرضي عليك بالرقية الى جانب الدوواء حتى تتحسن كثيرا
الاضواء بتعب منها كذلك في البداية كثير وحتى الان خصوصا الضوءء الابيض

اسلمه
04-05-2012, 02:05 PM
أتعرف ان قصة عدم تحمل الأضواء هي اكثر شي يزعجني واصبحت دائماً حاطة نظرات سودا يوم امس كنت ماشية بابني عند الدكتور والمستشفي كل اضوا بيضا وانا لابسة النظارة السودا والتقيت بصداقتي وسالتني هل عيانيا تالمني لانه غريب ارتدا النظرات السودا في الداخل وفي البيت دائماً الستائر حاطهم علي النوافذ وفي اليل البيت كله حولته الي ضؤ خافت احمر

ما اسم مرضي
04-05-2012, 06:52 PM
الاخ ما اسم مرضي..الدواء لي خدته كيف حسيت معه بفرق؟ يعني بماذا احسست كانك تستفيق من حلم؟ وهل ستعملت الرقية معه ام لا

صرراحة كنت متردد من أخذ الدووواء في البداية بس مع الوقت اتعودت عليه

والحين مشكلتي الخوف والاضواء القووووية

اول ما كنت اقدر آكل شئ ونزل وزني بسبب التفكير والهم والغم وعدم الأكل

الحين الحمدالله صررت آ:ل من شرهين ووزني ارتفع الى 4 كيلو مع اني خسرت 7 كيلوو

ويوجد في عيوني ذبابة طائرة يزعجني خصوصآ في النهااررر

اسووي المستحيل ابغى اطنش الاختلال الانية في وقت العصرية بردوو
يتغلب عليه بس احسن من اول ممكن 35% با المئة

يجيني افكاررر غررريبة لو لو لو ؟ الخ

بس الحمدالله اول ما اركب السيارة ابدأ با الاستغفاررر00``00`09`1`01`01

ما اسم مرضي
04-05-2012, 06:54 PM
انا كل كم يوم اسمع الرقية وقت النوم بس ما ادرررري ما جاني شئ نتيجة

واحضر رقية جماعية كل اسبوع بس ربي ما كتبلي الشفاء الحمدالله

نايس دريم
04-05-2012, 08:31 PM
الحمد لله على كل حال..انا شفت بمنتدى تاني موضوع شخص قال انه جرب دواء الساليبكس و من اول حبة حس بحاله نزل على الارض و كانه قادم من عالم اخر و استيقظ كانه نزل من عالم تاني و بدا يتسال اين كنت كل هذه المدة مدة 10 سنين ؟ وحس ان مخه قد توقف عن التفكير لانه كان شغال 24 ساعة لمدة 10 سنوات ..ثم اضاف انه عندما ترك الدواء عاد للانفصال تاني..و بالاخير قال انه رجع للواقع بعدما استعمل الرقية الشرعية و انه كان يقرا سورة البقرة و ال عمران يوميا..وقال ان العين او السحر هم من يتسبب في النشاط الموجود في منطقة في المخ تسمى الانا ترسل لها اشارات سالبة ويحس الانسان بفقدانه لذاته و شعوره كان منفصل عن الواقع..صحيح الدواء يفيد لكنه قال ان مؤقت اي عندما وقفه رجعتله الحالة..وسبحان الله شفي بالرقية وقراءة السورتين..وكذلك قال ان اختلال الانية اما ياتي بسبب الاكتئاب او الهلع او الوسواس او ياتي بلا سبب وكلها علاجها القران..وهادا كلامه --حين تناولت دواء يسمى بالساليبكس احسست اني هبطت على الأرض .. احسست بنفسي وكياني ووجودي وشخصيتي

يإلهي!!! اين كنت هذه المده ..هل عشت في جو ثاني..
.
لاأدري اين كنت قبل ذلك .. كنت في عالم اخر هل كنت مغيب عن هذه الدنيا لكن اين ؟؟

نايس دريم
04-05-2012, 08:37 PM
واضاف --اسمعوا مني هالمره اخر ماتوصلت اليه فعلا اختلال الآنية بحد ذاته مرض نفسي

يمكن ان نقسمه الى قسمين :

1 - ربما يكون عرضا كمصاحب لأحد الأمراض او من بعض الأودية لكن سرعان مايختفي
2- ربما يكون مرضا مزمنا ونسميه اضطراب الآنية ....وتختلف شدته من شخص لأخر
وقد حصل عندي بصوره مزمنه ومتوسطه ..... والدليل ان علاجه اتى من اول حبه انفرانيل كذلك او حبه من كربونات اللثيوم

ويسميه الغرب الفوضى ......
والآنية جزء من الدماغ انظر الى الصوره وهي مرض عضوي كما قرأت
المخ يرسل لها اشارات كهربائية ثم تقفل بعدها ياحرام متى بتفتح بعد ساعه بعد سنه الله اعلم

ملاحظه اغلب الذين فيهم اختلال الآنية بصوره بسيطه في الأعراض ياحرام سوف يعيش وهو لايعلم ان فيه اختلال ........
اخر ماتوصلت اليه وهناك في الغرب مشهوره جدا جدا وألفوا فيها كتب .

نايس دريم
04-05-2012, 10:20 PM
شكرا على ردك فعلا ظنك في محله فعلا تقريبا فراستي صائبه في كثير من المواقف لكن مشكلتي هي طيبة القلب التي تمنعني من فعل التدابير الوقائية ... وكثيرا من المواقف قد تنبئت بوقوعها من خلال نظره واحده ..وفعلا تحصل ولااكتشف فراستي الا عند وقوع الحدث ..ثم لاينفع شيء ..
هل هذا يعد من الذكاء؟

ثانيا: انا مطلع جيد وتقريبا ...انا فاهم للحالة جيدا...
واظن الأعراض شيزوفرنيا او الانفصام عن الواقع والانقطاع عن العالم ..ولايكتشف ذلك الا عند الرجوع الى العالم الحقيقي...
او تحول الشخصية...واعرف ان هذا المرض لايعرف سببه بالتحديد لان تشيخصه او اكتشافه قد اتانا من الغرب وقد عرفوا سببه تغيير صبغة في المخ واستندوا الى الاثار الانسحابيه التي تصاحب ترك مركبات الامفيتامين والغرب لايؤمن بالعين ولا بالقرآن او بالامور الغيبية ...لذلك لم يحددوا سببه ...وتقريبا وجه الشبه كبير بينه وبين جو المسحور ...وفعلا انا قد خرجت من هذا الانقطاع بقراءة القرآن مع بداية دخول الصباح ومع بداية دخول المساء ...وفعلا تحسنت بصفه نهائية كان ذلك قبل 7 سنوات بعدها ....انشغلت عنه لاني لما رجعت ظننته راحه نفسية فقط ولم انتبه لما حولي من مناظر ومن هبوط على الأرض.. نسيت الموضوع
لاني لم افهم الحاله وظننت ان هذا جو الطبيعين ...لاني لم اعرف تلك المصطلحات والتفسيرات ......ويظهر اني رجعت لذلك الانقطاع من غير لااعلم لاني انشغلت بأمور اخرى

لكن لم اعرف تلك المصطلحات مثل الشيزوفرانيا الا مع دخول الانترنت ....بفتره لان اسم الشيزوفرانيا ...مصطلح غامض ولايفهم معناه..
تركت السليبكس .. لاني اعرف انه دواء مؤقت متى تركته ترجع الحاله ..اتجهت للقرأن
واخذت اقرأ البقرة والعمران مع بعض في تلك الأوقات فوجدت تحسن كبير جدا ...
لان اعرف ان القرآن علاج للامراض المستعصية ...
لعلي بذلك ...قد وضحت الصوره ...لعل من قرأها يستفيد....فل نكن واقعيين ..
فعلا... يوجد امراض نفسية سببها الشيطان ... لأن الشيطان يجري من ابن ادم مجرى الدم ..كما قال الرسول (صلى الله عليه وسلم ) وقد اطلعت ان تأثير العين والجن يكون بتحوله لجسم كهرومغناطيسي بحيث يتوزع على الجسم ويجري مع الدم وله ميزه المعرفة بتلك الصبغيات واللعب فيها .... ولعل اقرب مثال هو ان الصوم يقلل من الأعراض بشكل كبير لانه يضيق الشرايين على الشيطان ..ويفقده السيطره ..

نايس دريم
04-05-2012, 10:21 PM
هذا كان كلامه بالحرف نقلته من منتدى تاني

فارسة الأنوار
07-05-2012, 01:56 PM
أختي هل أن موجودة
لقد قال هذا الشخص
أن هناك من يعاني من إختلال بسيط و سيعيش هذا الشخص هكذا لا يعرف ان به إختلال؟؟؟؟؟؟
لم افهم
بضراحة أصابني وسواس لأني أحس انه الأن بسيط

فارسة الأنوار
07-05-2012, 02:28 PM
أختي هل انا موجودة
لا توسوسي نفسك فهذا الشخص الذي تكلمت عنه يتكلم عن شيء أخر تماما و هو شيزوفرنيا
أي الفصام و هو يخلط بينه و بين الإختلال

فارسة الأنوار
07-05-2012, 03:04 PM
أختي هل أنا موجودة
أريد سؤالك
لقد كتب هذا الشخص ملاحظة قال فيها
اغلب الذين فيهم اختلال الآنية بصوره بسيطه في الأعراض ياحرام سوف يعيش وهو لايعلم ان فيه اختلال
ماذا يعني هذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اسلمه
07-05-2012, 05:16 PM
بأخواتي انا قرات هذا الموضوع من زمان وهو كاتب من سنوات وأظن انه يقصد ان اختلال الانية يمكن ان يكون مع شخص ولا يعرف ان اللذي يشكو منه مرض واسمه اختلال الانية كما حدث مع أغلبنا كنا للتعرف ما الذي يحدث معنا

اسلمه
07-05-2012, 05:18 PM
لانه صعب التعبير عن مايحسه المصاب بهذا المرض

نايس دريم
07-05-2012, 10:35 PM
هلا حبيباتي.. اختي فاارسة و اسلمة اريد ان اوضح لكن الامر لاني قرات مواضيع هادا الشخص مواضيع تانية له.. هو كان يعتقد ان به فصام لان اختلال الانية هو من اعراضه لكنه عندما تناول دواء الوسواس القهري احس كانه نزل من كوكب اخر و احس بنفسه من جديد لذلك قال له الطبيب انه غير مصاب بالفصام ابدا بل وسواس مما تسبب له بالاختلال مع انه كان يعتقد انه يشعر متل الناس العاديين اي ان اختلال الانية كان فيه لكن بنسبة قليلة مو متلنا المهم لما تناول الدواء زال عنه الوسواس و الاختلال و القلق .. و اختلال الانية هي فوضى القلق .. المهم بعد فترة كتب موضوع و قال فيه انه كبير في السن و لم يتزوج اي زواجه معطل مع ان كل اموره الاخرى عادية الا الزواج و اكتشف سبب مرضه الذي هو سحر و عالج نفسه بالقران الكريم و قد احس ايضا بنفس الاحساس اي احس بواقعية الدنياا و عاد مجدداا للواقع .. وقال ان الدواء مجرد مسكن اي عندما يتركه يعود لجو التغييب اي الحلم..المهم اختي فاارسة ابشرك انكي تشافيتي و بقيت فقط بعض الاثار لذلك اغتنمي الفرصة ارقي نفسكي لان الرقية هي العلاج الجدري للمشكلة و ليس الاعراض فقط لانو مرضك روحي متل ما دكرتي اي انك لم تتعرضي لصدمة مثلا يعني ليس نفسي وما دامك تاخدين الدواء لان الدواء يساعد على تخفيف الاعراض انتهزي الفرصة..انا كمان قررت اني اروح لحجام بعدما خلص امتحاناتي ان شاء الله لكي اعرف ان كان بي فتحة او فراغ في راسي و مع الرقية طبعا لكي اشفى من الاختلال نهائيا و جميع الامراض باذن الله

فارسة الأنوار
19-05-2012, 07:39 PM
إخواني في الله كيف أحوالكم
لقد عملت حجامة الظهر
عند أختي فهي صيدلية و تعلمت الحجامة مؤخرا
أجريتها مرتين في مواضع خاصة بالإكتئاب
أنا الان أريد تجريبها في الرأس
انا متشوقة لذلك
هي تؤلم قليلا لكن تعطيك إحساس بالراحة التامة بعد الإنتهاء
لكن المشكلة هو حلق الشعر
يجب أن أقوم بذلك لكن بعد العرس ههههههههههههههه
أنا أريد سؤال كل شخص قام بها
أن يقول لي فوائدها و هل تحسن بعدها و كم مرة يجب القيام بها؟؟؟؟

المشتاق الى الجنة
19-05-2012, 09:19 PM
ماشاء الله وفقك الله ياك اختك صيدلانية قومي بها كل شهر او اكثرر من مرة لكن عليك ان تتحري لان هناك ايام يستحسن ان نحتجم فيها
انا صراحة اخاف اعملها لاني ضعيف البنية

نايس دريم
19-05-2012, 11:29 PM
مرحبا اختي فارسة.. و لاخ المشتاق و كل الاخوان و الاخوات.. بصراحة مزيان اختي ملي عندك اختك صيدلانية باش تعملي الحجامة عند شخص ثقة يعني ما عندك مناش تخافي واحد الحاجة انا سمعت انو الحجامة مو ضروري حلق الراس عادي فوق الشعر

الفراشه
20-05-2012, 01:07 PM
اهلين

انا صار لي فتره اذا ارقد احس اني احلم بس مو حلم كانه حقيقه

اني اصحى من نومي وافتح الاضاءه وشغل التلفزيون وفجاه احس انه احد بجي يضرني

احاول اصحى من نومي مااقددر واذا صحيت استغرب اني اكون راقده والشي كان حلم مب حقيقيه

هاهذا الشي يصنف بختلال ا

واحيانا اذا برقد توها بتغفي عيني احس اني ساقطه من مكان مرتفع ووفزع او احيانا احس اني

مغمى عليي واحيانا كاني فووق سطح ماي يوديني وويبيني

واحيانا نايمه بس احس اني صااحيه مادري شلون اووصف لكم

وعطاني الشيخ ازهرى اعمل قبل النوم والحمدلله تخف الحاله واحيانا ترحع