المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : للقضاء على الهلع : و تتم الرحلة في عيادة الدكتور رعد

الصفحات : 1 [2] 3

القبطان عابر
14-08-2011, 04:01 AM
معآآآآآآآآآآآآآآآكم معآآآآآآآآكم

دكتور رعد جزاك الله خير الجزآآآآء

حالتي كتالي ببداء بالمهم

1-الخوف من الانعزال والوحده وهذه مهممممممممه وتمر بي مراحل أخر رحله بشوارعها أمامي واقول كيف لوكنت هناك الان
حتى صور الرحله محمله على الحاسوب كل ما نظرتها اتعب زياده وخآآآآصه أسم المحآآآفضه كررررررررررهـ غير

2-الخوف من الامراض جميعها

2-مستقبل سوداوي

3-عدم الارتياح

4-التشكيك في العقيده والصلاه وامور الدين عامه والخوف من الانتكاسه عن الدين ثبتنا الله واياكم

5_قلق +أكتئاب +كسل وخموول

6_حزن دآآآئم

7 _أحساس بان الحياه ممله وان نهايتها قصيره

8- أحساس باني سوف اقوم بعمل لا أدري ماهو او أقرب الى الجنون

تكفى يدكتووووور رعد أنا عند الله ثم عندك زرت طبيب قبل ثلاث شهور ووصف الي باروكسات 40 وريمرون ولم يصف مابي من مرض واحس ان بي شي غرررريب
والحاله أحسها مثل ماهي لا تغير وقد سافر الدكتور أجازه وحصلت هذا المنتدى وشاركت تكفى يادكتور ريحني
مع أني زرت المشايخ يقولون ما في شي ولا اتاثر من القرايه والحمد لله على كل حال تكفى

تككككككفى يادكتور رعد وجزآآآآآآآآآآآآآآك الله خير الجزآآآآء

21l;wqa'`111`1``111`1`

القبطان عابر
14-08-2011, 04:31 AM

حالتي كتالي ببداء بالمهم

1-الخوف من الانعزال والوحده وهذه مهممممممممه وتمر بي مراحل أخر رحله بشوارعها أمامي واقول كيف لوكنت هناك الان
حتى صور الرحله محمله على الحاسوب كل ما نظرتها اتعب زياده وخآآآآصه أسم المحآآآفضه كررررررررررهـ غير

2-مستقبل سوداوي

3-عدم الارتياح

4-التشكيك في العقيده والصلاه وامور الدين عامه والخوف من الانتكاسه عن الدين ثبتنا الله واياكم

6_حزن دآآآئم

9_التفكير بالموت وما بعده والاحساس باذنب ولوم النفس؟؟؟؟؟؟؟

تكفى يدكتووووور رعد أنا عند الله ثم عندك زرت طبيب قبل ثلاث شهور ووصف الي باروكسات 40 وريمرون ولم يصف مابي من مرض واحس ان بي شي غرررريب
والحاله أحسها مثل ماهي لا تغير وقد سافر الدكتور أجازه وحصلت هذا المنتدى وشاركت تكفى يادكتور ريحني
مع أني زرت المشايخ يقولون ما في شي ولا اتاثر من القرايه والحمد لله على كل حال تكفى

21l;wqa'`111`1``111`1`

د.رعد الغامدي
15-08-2011, 12:48 AM
دكتور رعد جزاك الله خير وكل عام وانت بخير
انا تيجيني خفقان أو رفة بالقلب كانت تيجني مرة باشهر بس من اسبوع صارت تيجي كل يوم تقريبا انا عندي وسواس من 8 شهور تقريبا
ماهو سببها نفسي ام هناك ضرورة لزيارة طبيب قلب

آمين ربي يبارك في عمرك، وكل عام وانتي بخير

غالبا أختي سببها نفسي، وهذا لا يمنع أن تعملي فحوصات بسيطة مثل تخطيط القلب للإطمئنان

دريم1
15-08-2011, 01:09 AM
دكتور رعد عندي سؤال الله يسعدك

كم تصل عدد نبضات القلب في نوبة الهلع؟ وهل الفحص بالايكو يغني عن التخطيط؟

د.رعد الغامدي
15-08-2011, 01:16 AM

حالتي كتالي ببداء بالمهم

1-الخوف من الانعزال والوحده وهذه مهممممممممه <----- هذي واضحة

وتمر بي مراحل أخر رحله بشوارعها أمامي واقول كيف لوكنت هناك الان
حتى صور الرحله محمله على الحاسوب كل ما نظرتها اتعب زياده وخآآآآصه أسم المحآآآفضه كررررررررررهـ غير <----- هذي مافهمتها

2-مستقبل سوداوي <----- تقصد متشائم؟

3-عدم الارتياح

6_حزن دآآآئم

تكفى يدكتووووور رعد أنا عند الله ثم عندك زرت طبيب قبل ثلاث شهور ووصف الي باروكسات 40 وريمرون ولم يصف مابي من مرض

أعتقد حسب وصفك أنت تعاني من اكتآب

واحس ان بي شي غرررريب

قد يكون اختلال الآنية ، هل تشعر بأنك لست أنت، أو بأنك تعيش في حلم؟

والحاله أحسها مثل ماهي لا تغير

ماهي الأدوية (ريميرون وباروكسات) وكم الجرعات والمدة المتواصلة للاستخدام؟

وقد سافر الدكتور أجازه وحصلت هذا المنتدى وشاركت تكفى يادكتور ريحني

21l;wqa'`111`1``111`1`

أنت أخي الكريم بحاجة لمضاد اكتآب تأخذه بجرعة كافية لمدة كافية وان شاء الله تكون بخير

أتمنى ان تكتب لي في قسم عيادات الكبار وان شاء الله اتابع معك وتصير بخير

الانسان
15-08-2011, 01:23 AM
حياك الله أخي وبارك الله فيك

لا ألومك على انزعاجك من سيروكسات فهو مزعج في أعراضه الجانبية

أنافرانيل علاج ممتاز رغم أنه من الادوية القديمة ولكنه فعال جدا على القلق بأنواعه

ولكن جرعة 10 ملجم هي جرعة صغيرة وقد لا تكون كافية حتى لو كنت مرتاح معها

أهم أعراضه الجانبية هي جفاف الفم وتأخر القذف عند الرجال وذلك عند الجرعات التي تزيد عن 50 ملجم

أنصحك ترفع الجرعة الى 25 ملجم يوميا واستمر عليها اسبوعين ثم اخبرني بحالتك لنقرر هل تزيد الجرعة

أم نكتفي بالـ 25 ملجم يوميا

اهلين دكتور بدات بزيادة الجرعة الى 25 منذ يومين والحمد لله لم احس باي اعراض جانبية عدا تاخر القذف واضطراب بالنوم بمعنى اصحى قبل موعدي لدي عدد من الاسئلة اتمنى الاجابة عليها :
1- بحكم ان مجاز من عملي هذه الايام ومشكلتي هو الرهبة من الحديث امام المسئولين بالعمل فحتى الان لم اختبر فعالية الدواء برايك متى يبدا مفعول الدواء ؟
2- هل هناك ضرر على الكبد او المعده او اعضاء الجسم الاخرى من تناول العقار علماً باني لدي حموضة بالمعده في بعض الفترات ؟
3- احسست بضعف الانتصاب نوعا ما فهل هذا سيستمر معي ؟
4- هل هناك ضرر من تناول ادوية الحموضة ومسكنات الصداع ومضادات الحساسية مع انافرانيل وكذلك الاندرال وزانكس ؟
5- هل تعتقد ان جرعة 50 ملجم قد تكون كافية لي ؟ وذلك لان ليس لدي رهاب مستمر بحياتي مجرد حالة تاتي اثناء الالقاء ؟
6- في حال عدم فعالية الدواء معي ماهو الدواء الذي قد يزيد من فعالية انافرانيل ؟
واسف على الاطالة وتحملنا يادكتور واذا كان بالامكان الحصول على هاتف جوالك او رقم العيادة

القبطان عابر
15-08-2011, 02:35 AM

حالتي كتالي ببداء بالمهم

1-الخوف من الانعزال والوحده وهذه مهممممممممه <----- هذي واضحة

وتمر بي مراحل أخر رحله بشوارعها أمامي واقول كيف لوكنت هناك الان
حتى صور الرحله محمله على الحاسوب كل ما نظرتها اتعب زياده وخآآآآصه أسم المحآآآفضه كررررررررررهـ غير <----- هذي مافهمتها

سافرت منطقه بعييده وكانت شبه خاليه وكما هي عادتي أصور جميع الرحله ومن يوم رجعت وانا متشائم حتى الصور يوم اناظر فيها أحس

أني أتعب زيآآآده وأذا ذكرو المنطقه أتشائم حتى الي سافرو معي سرت أكره أطلع معهم وهذي قصتي ياطويل العمر

2-مستقبل سوداوي <----- تقصد متشائم؟ اي والله وبقووووهـ

3-عدم الارتياح

4-التشكيك في العقيده والصلاه وامور الدين عامه والخوف من الانتكاسه عن الدين ثبتنا الله واياكم؟؟؟؟؟وهذي يادكتور

6_حزن دآآآئم

تكفى يدكتووووور رعد أنا عند الله ثم عندك زرت طبيب قبل ثلاث شهور ووصف الي باروكسات 40 وريمرون ولم يصف مابي من مرض

أعتقد حسب وصفك أنت تعاني من اكتآب ؟؟؟مدري

واحس ان بي شي غرررريب

قد يكون اختلال الآنية ، هل تشعر بأنك لست أنت، أو بأنك تعيش في حلم؟ لا أحس اني أنا بس أحس أني بقوم بعمل أو أرتكاب جريمه أعاذنا الله منها بس يتهيئلي كذا

والحاله أحسها مثل ماهي لا تغير
ماهي الأدوية (ريميرون وباروكسات) وكم الجرعات والمدة المتواصلة للاستخدام؟باروكسات 40 وريمرون نصف حبه وأقوتها أحيانا بس احس ماهو علاجي المناسبوقد سافر الدكتور أجازه وحصلت هذا المنتدى وشاركت تكفى يادكتور ريحني

~ جنى الروح ~
16-08-2011, 04:46 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اشكركم على هذا الموضوع المفيد
وحابه استفسر من الدكتور رعد عن حبوب سيبراليكس
أنا قريت عليها مدح كثير واغلبهم استفاد منه
أنا أعاني من توتر وقلق وخوف من الموت والمرض
يعني بمجرد حتى الصداع أخاف تجئني جلطة برأسي وأموت لأني أعاني من الشقيقه
وما احب اطلع من البيت أخاف انه يصير لي شي
واذا طلعت ابي ارجع للبيت بأسرع وقت
فهل سيبراليكس يناسب حالتي ؟ وكيف تكون الجرعات ؟
ولك جزيل الشكر

(امير الصمت)
17-08-2011, 01:10 AM
دكتور رعد انا كشفت وطلع عندي حساسية صدرية ولله الحمد والدكتور كتبلي علي حقنة كرتيزون مرة واحدة فقط وكتب لي علي كوم علاج للحساسية ومش عارف خايف يتعارض العلاج مع السيبرام لاني ما قولتلوش اني باخد سيبرام واغلب العلاج اللي كتبو مضاد للهستامين وبخاخة للانف ولورتادين وبسيدوافدريين دي الاسامي العلمية جزاك الله كل خير يا دكتور رعد طمني

القبطان عابر
17-08-2011, 02:21 AM
دكتوور رعد ابليز مشاكل الكبار القبطان عابر لاهنت

~ جنى الروح ~
17-08-2011, 06:24 AM
وينك يادكتور
ارجوك رد على سؤالي بأسرع وقت

د.رعد الغامدي
17-08-2011, 10:47 PM
اهلين دكتور بدات بزيادة الجرعة الى 25 منذ يومين والحمد لله لم احس باي اعراض جانبية عدا تاخر القذف واضطراب بالنوم بمعنى اصحى قبل موعدي لدي عدد من الاسئلة اتمنى الاجابة عليها :
1- بحكم ان مجاز من عملي هذه الايام ومشكلتي هو الرهبة من الحديث امام المسئولين بالعمل فحتى الان لم اختبر فعالية الدواء برايك متى يبدا مفعول الدواء ؟

يبدأ بعد مرور اسبوعين من الجرعة الأولى، وبعض الناس لا يتضح عندهم مفعول الدواء الا بعد شهرين من الانتظام اليومي

مهم جدا أخي ان لا تتعامل مع الدواء بطريقة انتظاره ان يفعل لك شيء سحري يجعلك فجأة متخلص من الخوف

وانما الدواء مفعوله تدريجي وأنت بحاجة لتدريب نفسك على الاطمئنان بالتشجع بالمبادرة وليس الانتظار

2- هل هناك ضرر على الكبد او المعده او اعضاء الجسم الاخرى من تناول العقار علماً باني لدي حموضة بالمعده في بعض الفترات ؟

لا ،، ان شاء الله، والافضل خذه بعد الاكل

3- احسست بضعف الانتصاب نوعا ما فهل هذا سيستمر معي ؟

غالبا هذه مشكلة التعب النفسي وليس أنافرانيل لأنه يؤخر القذف ولا يؤثر على الانتصاب

4- هل هناك ضرر من تناول ادوية الحموضة ومسكنات الصداع ومضادات الحساسية مع انافرانيل وكذلك الاندرال وزانكس ؟

لا

5- هل تعتقد ان جرعة 50 ملجم قد تكون كافية لي ؟ وذلك لان ليس لدي رهاب مستمر بحياتي مجرد حالة تاتي اثناء الالقاء ؟

يعتمد على استجابتك، فلو تحسنت الاستجابة على 25 ملجم فيكفي، ولو لم تتحسن زيد الجرعة

6- في حال عدم فعالية الدواء معي ماهو الدواء الذي قد يزيد من فعالية انافرانيل ؟

فلوناكسول 1 ملجم يوميا قبل النوم

واسف على الاطالة وتحملنا يادكتور واذا كان بالامكان الحصول على هاتف جوالك او رقم العيادة

ولا يهمك أخي وأعتذر عن الهاتف وبامكانك التواصل معي في المنتدى

د.رعد الغامدي
17-08-2011, 10:52 PM

اشكركم على هذا الموضوع المفيد
وحابه استفسر من الدكتور رعد عن حبوب سيبراليكس
أنا قريت عليها مدح كثير واغلبهم استفاد منه
أنا أعاني من توتر وقلق وخوف من الموت والمرض
يعني بمجرد حتى الصداع أخاف تجئني جلطة برأسي وأموت لأني أعاني من الشقيقه
وما احب اطلع من البيت أخاف انه يصير لي شي
واذا طلعت ابي ارجع للبيت بأسرع وقت
فهل سيبراليكس يناسب حالتي ؟ وكيف تكون الجرعات ؟
ولك جزيل الشكر

نعم أختي، دواء سيبراليكس مناسب جدا لحالتك

ابدئي بـ 10 ملجم مع الفطور يوميا مدة اسبوعين، وان لم تلاحظي اي تحسن زيدي الجرعة الى 20 ملجم مرة واحدة

مع الفطور، وبإذن الله خلال شهرين ستكوني في احسن حال

وتستمري على العلاج 6 شهور ثم توقفينه بالتدريج، 10 ملجم يوميا مدة اسبوعين ثم 5 ملجم يوميا مدة اسبوعين ثم

5 ملجم يوم ايوة ويوم لا مدة اسبوعين ثم ينتهي الكورس العلاجي

د.رعد الغامدي
17-08-2011, 10:57 PM
دكتور رعد انا كشفت وطلع عندي حساسية صدرية ولله الحمد والدكتور كتبلي علي حقنة كرتيزون مرة واحدة فقط وكتب لي علي كوم علاج للحساسية ومش عارف خايف يتعارض العلاج مع السيبرام لاني ما قولتلوش اني باخد سيبرام واغلب العلاج اللي كتبو مضاد للهستامين وبخاخة للانف ولورتادين وبسيدوافدريين دي الاسامي العلمية جزاك الله كل خير يا دكتور رعد طمني

ياأهلا وسهلا بك يامحمد ياطيب

سلامتك ألف سلامة

غريبة الحساسية طلعت لك بعد البلوغ. أوعى تكون بتشرب سجاير

مافيش تعارض بين سيبرام وأدوية الحساسية ولكن هناك آثار جانبية من ناحيتين:

1) ممكن يزيد عندك نشفان الفم مع ادوية الحساسية

2) ممكن يزيد عندك الشعور بالنعاس

اتمنى انك تتأكد ان عندك حساسية لأن اللي يدخن يغلطوا فيه الاطباء ويفتكروه حساسية

والحساسية نادرا ماتيجي بعد البلوغ

(امير الصمت)
18-08-2011, 03:37 AM
ياأهلا وسهلا بك يامحمد ياطيب

سلامتك ألف سلامة

غريبة الحساسية طلعت لك بعد البلوغ. أوعى تكون بتشرب سجاير

مافيش تعارض بين سيبرام وأدوية الحساسية ولكن هناك آثار جانبية من ناحيتين:

1) ممكن يزيد عندك نشفان الفم مع ادوية الحساسية

2) ممكن يزيد عندك الشعور بالنعاس

اتمنى انك تتأكد ان عندك حساسية لأن اللي يدخن يغلطوا فيه الاطباء ويفتكروه حساسية

والحساسية نادرا ماتيجي بعد البلوغ
لا يادكتور الحمد لله ما بدخنش ابدا بس هو قالي المشكلة الاساسية حساسية الجيوب الانفية هي السبب في التهاب الشعب الهوائية عندي وعملت لي حساسية ضد الغبار وضيق في الصدر عند شم الروائح وقالي بسيطة ان شاء الله حافظ علي نفسك وماتتعرضش لغبار او دخان بس وفعلا مرارة الفم زادت جدا طول فترة الصيام من ساعة ما اخدت العلاج

د.رعد الغامدي
19-08-2011, 05:20 AM
لا يادكتور الحمد لله ما بدخنش ابدا بس هو قالي المشكلة الاساسية حساسية الجيوب الانفية هي السبب في التهاب الشعب الهوائية عندي وعملت لي حساسية ضد الغبار وضيق في الصدر عند شم الروائح وقالي بسيطة ان شاء الله حافظ علي نفسك وماتتعرضش لغبار او دخان بس وفعلا مرارة الفم زادت جدا طول فترة الصيام من ساعة ما اخدت العلاج

طيب الحمد لله ياباشا،، والف سلامة عليك

حنين الشمري
19-08-2011, 05:27 AM
ما اقول الا الله يقويك يا دكتور رعد ويخليك يارب .

وردة الجوووري
19-08-2011, 06:45 AM
دكتور رعد الله يرضى عليك ايش افضل دوا للاختلال الانيه انا تعبت منه لي سنه وهو مستمر مش نوبات
واذا انت بجده ياليت تقولي عيادتك فين
لانه خلاص احس اني بدات اجن
حتى ماصرت اعرف ايش اقول اتكلم كثير بعدين واخربط بالكلام واقول اشيا المفروض تكون بنفسي اقولها
حتى زوجي صار يقولي عقلك فيله لسعه انتي يعني قصده فيني جنان
انا استخدمت زيبركسا وماقدرت عليه قوي سوالي ارتخاء للعضلات من اول مره ووقفه لي الدكتور
واستخدمت بروزاك شهر بس
وبعدين زيبركسا اسبوعين
اذا فيه دوا كويس ويبين تحسن ياليت تقولي يادكتور عليه بس اهم شي ماينوم زي السيروكسات
وشكرا

د.رعد الغامدي
21-08-2011, 12:16 AM
دكتور رعد الله يرضى عليك ايش افضل دوا للاختلال الانيه انا تعبت منه لي سنه وهو مستمر مش نوبات
واذا انت بجده ياليت تقولي عيادتك فين
لانه خلاص احس اني بدات اجن
حتى ماصرت اعرف ايش اقول اتكلم كثير بعدين واخربط بالكلام واقول اشيا المفروض تكون بنفسي اقولها
حتى زوجي صار يقولي عقلك فيله لسعه انتي يعني قصده فيني جنان
انا استخدمت زيبركسا وماقدرت عليه قوي سوالي ارتخاء للعضلات من اول مره ووقفه لي الدكتور
واستخدمت بروزاك شهر بس
وبعدين زيبركسا اسبوعين
اذا فيه دوا كويس ويبين تحسن ياليت تقولي يادكتور عليه بس اهم شي ماينوم زي السيروكسات
وشكرا

الله يحييكي أختي وردة الجوري

اختلال الآنية ليس له دواء وانما نعالج السبب فيتعالج اختلال الآنية

وسأفترض انك تعانين في الأصل من نوبات هلع، اذن الحل هو علاج الهلع بشكل جيد

دواء بروزاك ممتاز جدا كمضاد للهلع ومضاد لإكتآب ومضاد للرهاب ومضاد للوساوس

الا انه ليس قوي بجرعة 20 ملجم يوميا (كبسولة واحدة) ولا بد من الوصول لجرعة 60 ملجم دفعة واحدة يوميا

بشكل متواصل ليعطي نتائج طيبة

انصحك ترجعي لبروزاك وتصبري عليه مدة شهرين الى ان يعطي نتيجة طيبة

ومن الممكن ان تاخذي معاه دواء فلوناكسول 1ملجم فهو يساعد كثيرا في العلاج

وانصحك تتركي زيبريكسا فهو ليس لحالتك ومضاره كثيرة وقد يسبب مرض السكر، فلا داعي له ولايستخدم لحالتك

أنا ياأختي في الرياض ولست في جدة ولكن أقدر اساعدك هنا في المنتدى

يارب الفرج
21-08-2011, 06:25 AM

اتمنى من الله ان يتقبل صيامنا وقيامنا ويجعلنا من المقبولين المعتوقين من النار

اخي الدكتور الكريم رعد ارجوك ساعدني لاني والله في امس الحاجه للمساعده لان هذا المرض اصبح حاجز قوي لي في حياتي

قصتي طويله مع نوبات الهلع الشديده وبعد انتهائها يستمر القلق العام بالاضافه الى اختلال الانيه وضعف في الابصار وكان على عيني غشاوه

حتى اني اصبحت اشكك في كلام الاطباء ان هذه حاله نفسيه ويمر عليهم مرضى بنفس الاعراض .

اي علاج نفسي تتوقعه اكلته حتى ادوية الصرع اكلتها لفيت على اغلب اطباء النفس المشهورين في السعوديه .

قبل عشر سنوات كشفت عند دكتور واعطاني زانكس مع انفرانيل وحسيت بتحسن كبير وانتكست بعدها بفتره وغير لي الدكتور اكثر من علاج

مثل فافرين / بروزاك / لوسترال / ريسبردال / موتيفال / ابر دوقماتيل واستعملت بعدهم سيروكسات بجرعة 20 مجم وشعرت بتحسن ملحوظ

واصبحت النوبات الشديده بعديه نسبيا وخفت درجة القلق واختلال الانيه ولكن من اربع سنوات الى الان اصبت بالسكري واخذ علاج اكتوس

30 حبه واحده يوميا مع السيروكسات ولكن اشعر ان العلاج يتفاعل مع بعض واصبحت النوبات تاتيني وزادت حدة القلق واختلاف الانيه

سؤالي يادكتور رعد / وش رايك لو اغير السيروكسات باليبرالكس وكم الجرعه الدوائيه المناسبه وكيف ابدا به مع تخفيف جرعة السيروكسات ؟

سامحني على الاطاله والله يجزاك الجنه

د.رعد الغامدي
21-08-2011, 07:59 PM

اتمنى من الله ان يتقبل صيامنا وقيامنا ويجعلنا من المقبولين المعتوقين من النار

اخي الدكتور الكريم رعد ارجوك ساعدني لاني والله في امس الحاجه للمساعده لان هذا المرض اصبح حاجز قوي لي في حياتي

قصتي طويله مع نوبات الهلع الشديده وبعد انتهائها يستمر القلق العام بالاضافه الى اختلال الانيه وضعف في الابصار وكان على عيني غشاوه

حتى اني اصبحت اشكك في كلام الاطباء ان هذه حاله نفسيه ويمر عليهم مرضى بنفس الاعراض .

اي علاج نفسي تتوقعه اكلته حتى ادوية الصرع اكلتها لفيت على اغلب اطباء النفس المشهورين في السعوديه .

قبل عشر سنوات كشفت عند دكتور واعطاني زانكس مع انفرانيل وحسيت بتحسن كبير وانتكست بعدها بفتره وغير لي الدكتور اكثر من علاج

مثل فافرين / بروزاك / لوسترال / ريسبردال / موتيفال / ابر دوقماتيل واستعملت بعدهم سيروكسات بجرعة 20 مجم وشعرت بتحسن ملحوظ

واصبحت النوبات الشديده بعديه نسبيا وخفت درجة القلق واختلال الانيه ولكن من اربع سنوات الى الان اصبت بالسكري واخذ علاج اكتوس

30 حبه واحده يوميا مع السيروكسات ولكن اشعر ان العلاج يتفاعل مع بعض واصبحت النوبات تاتيني وزادت حدة القلق واختلاف الانيه

سؤالي يادكتور رعد / وش رايك لو اغير السيروكسات باليبرالكس وكم الجرعه الدوائيه المناسبه وكيف ابدا به مع تخفيف جرعة السيروكسات ؟

سامحني على الاطاله والله يجزاك الجنه

سيبراليكس من الادوية الجيدة وقليلة الاعراض الجانبية، ومن الممكن ان توقف سيروكسات وتبدأ على سيبراليكس مباشرة

يعني من ثاني يوم،،، وبإمكانك تبدأ مباشرة بجرعة 20 ملجم جرعة واحدة يوميا ويفضل في النهار وليس قبل النوم

لأنه غالبا يسبب ارق عند الكثيرين

والف لاباس عليك

وردة الجوووري
21-08-2011, 09:17 PM
الله يوفقك يادكتور وين ماتروح دنيا واخره

د.رعد الغامدي
21-08-2011, 09:42 PM
الله يوفقك يادكتور وين ماتروح دنيا واخره

آميـــــن،، ربي يسعدك أختي دنيا وآخرة

يارب الفرج
22-08-2011, 04:16 AM
اخوي دكتور رعد شكرا لك على تحملنا واعطائنا جزء من وقتك الله يوفقك ويرزقك بالذريه الصالحه

لو تكرمت اخاف اشعر باثار انسحابيه لو تركت السيروكسات لاني استخدمه من سته سنوات وابدلته بالسيبرالكس ?

وهل جرعة 20 مجم من السيروكسات تعادل 20 مجم من السيبرالكس ؟

د.رعد الغامدي
22-08-2011, 05:00 AM
اخوي دكتور رعد شكرا لك على تحملنا واعطائنا جزء من وقتك الله يوفقك ويرزقك بالذريه الصالحه

لو تكرمت اخاف اشعر باثار انسحابيه لو تركت السيروكسات لاني استخدمه من سته سنوات وابدلته بالسيبرالكس ?

وهل جرعة 20 مجم من السيروكسات تعادل 20 مجم من السيبرالكس ؟

آمين ولكِ بمثل ياطيبة،، وولا يهمك أختي

نظريا أختي ماراح تتأثري لو وقفتي السيروكسات فجأة وبدأتي على سيبراليكس

لأن كل الدوائين من نفس الفصيلة وماتفقدينه من سيروكسات سيعوضك عنه السيبراليكس

وجرعة سيبراليكس 20 ملجم هي أقوى من سيروكسات 20 وربما تكافيء سيروكسات 40 ملجم

الا ان سيبراليكس لايسبب نعاس وجفاف بالفم مثل سيروكسات

الانسان
23-08-2011, 04:52 PM
هلا دكتور رعد
بدات بزيادة جرعة انفرانيل الى 25 وبدا القلق يخف علي بنسبة كبيرة وانوي ازيد الجرعه الى 50 بعد اسبوع ولله الحمد لم احس باي اعراض جانبية حتى الان الا انني اصبحت لا استطيع القذف عند ممارسة العملية الجنسية فما هو الحل يا دكتور ؟

د.رعد الغامدي
28-08-2011, 05:02 PM
هلا دكتور رعد
بدات بزيادة جرعة انفرانيل الى 25 وبدا القلق يخف علي بنسبة كبيرة وانوي ازيد الجرعه الى 50 بعد اسبوع ولله الحمد لم احس باي اعراض جانبية حتى الان الا انني اصبحت لا استطيع القذف عند ممارسة العملية الجنسية فما هو الحل يا دكتور ؟

أذكر أني رديت عليك أخي من بدري ونصحتك بأن تكتفي بجرعة 25 ملجم وان الاعراض ستزول مع الوقت

ولا أدري كيف انمسح ردي وسامحني لو تأخرت عليك

أمل الروح
30-08-2011, 12:42 PM
http://t0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcT3ru4WuFqQXMy1aPobjVUzZ9hDiRAvi A08gpnAY4NOdxESgFVVQA

كل عام و انت بخير دكتور

غفر الله لنا و لكم و تقبل منا و منكم

صدى الكلمات
01-09-2011, 12:47 AM
كل عام وانت بخير دكتور رعد ..

وكل عام اعضاء المنتدى بخير وعساكم من عوادة الله يعيدو علينا وعليكم

دكتور رعد انت وصفتلي سيبرالكس 10 ملج اول اسبوع وبعدي 20 ملج في الإسبوع الثاني لكن بعد انتهاء رمضان صرت متلخبطة في اخذ الدواء هل ينفع اخذو كل يوم في وقت او لازم كل يوم في نفس الوقت

ويعطيك العافية

محمد حسن المصرى
02-09-2011, 03:31 AM
دكتور رعد انا من مصر وهذة اول مشاركة لى فى اى موقع قط دائما اقرا هنا وهناك ولكن ضاق بى الحال بعد عذاب طال لاكثر من 5 سنوات حتى الان ولقد سئمت من الصمت واتمنى من الله الشفاء ومنك الرد فى القريب العاجل
قصتى تتلخص اننى فى ذات ليلة قمت مفزوعاً بدون ادنى اسباب مع ضيق شديد فى التنفس ورعشة فى كامل جسدى وتم نقلى الى المستشفا وتم وضعى على جهاز تنفس اكسجين وللاسف الشديد كانت مشفا حكومى ولم يتطلع الى حالتى احد من الاطباء بشكل من الجدية المطلوبة ولله الحمد فهذا قدرى .. زادت حالتى من بعد تلك اليوم من اعراض مخيفة ومرعبة اضاقت بحياتى من كافة الجوانب وخلقت منى انسان اخر لا اعرفة ... ومع زيادة الاعراض بشكل ملحوظ ذادت المخاوف وانتكست حالتى وانا لا ادرى ما انا بة ولم يتطرق بالى على الاطلاق ان ما بى ما هو الا اعتلال نفسى وقلق ادى بى ان اتدهور هكذا ولكن الحمد لله فقد تأخرت كثيرا جدا فى العلاج الصحيح وذلك بعد ما طرقت ابواب دكاترة كافة التخصاصات وكلاً يدلو بدلوة فيما يخص الادوية خمس سنوات دون فائدة تذكر
حياتى تحولت الى جحيم وانا اعيش فى قمة هذا الجحيم وانا اكتب لك رسالتى فقد امن الله علية بتقرحات فى المرىء والمعدة واضطرابات فى القولون اثار حالات القلق والذعر الشديدة اللى انتابتنى طيلة تلك الفترة وما ترتب عليها من اكتئاب شديد وضيق تنفس وكتمة شديدة لا تفارقنى على صدرى واوجاع متنقلة فى كافة انحاء جسدى خاصة فى القلب من الصدر من نزغات واوجاع مستمرة ليلا ونهارا وحال من شدة التوتر الخوف والهلع والفزع ... سئمت منها واكتب لك وانا فى شدة بكائى على ما الت علية حالتى ولله الحمد
ومع مرور الايام ذات علية اضطرابات العصبية الشديدة والضجر من اقل الاشياء فاصبحت مخلوق لا يعاشر وفقدت الكثير من اصدقائى وكلما اتوتر او اصاب بهلع او خوف تزداد اوجاعى خاصة نغزات القلب وتعب المعدة والرجفة الداخلية التى لا تفارقنى اككنى خائف ومذكور من شى ما لا ادركة او اعرفة
اخاف ان اكون قد اطالت عليك ولكن من حيرتى لا ادرى اذا كنت وفقت فى سرد حالتى ام هى مجرد سطور تنم على التخبط الذى انا فية
خلاصة الامر اننى اعانى من عصبية شديدة وضجر وكثرة الوساوس والمخاوف وحالة يأس شديدة وحزن ورهاب اجتماعى شديد ومخاوف لا تتوقف من اى شى وحالة رعب داخلى داخلى دائمة افقدتى الاحساس الكامل بالحياة وحالة الرعشة الداخلية التى يكاد قلبى يتوقف منها كلما اسمع صوت عالى او طلق نارى او جرس باب او اصوات الرعد او بسبب اى اصوات مفاجئة وتسبب لى كتمة الصدر وتوتر وخوف شديد تفقدنى الوعى من الرعب التى اكاد اموت ... حياتى الان اراها سوداء وفقدت مذاقها بشكل كامل فانا اصبحت كالجماد او كالالة المتحركة والتى تتخبط فى جنبات الحياة
لا اذهب الى اى مكان ابتعد عن الناس والاصدقاء ولا استطيع مجالستهم فى اماكن عامة واخاف من مواجهة الاخريين او التعرف على احد .... مللت الحياة وفقدت البسمة وابكى على اطلالى ولله الحمد فهل من سبيل لاعود الى ما كنت علية باذن الله تعالى انسان مرح ضحوك يحب الحياة ولا يعرف الخوف او الرهاب ولا يتسم بالعصبية او الوسوسة او الاكتئاب

د.رعد الغامدي
02-09-2011, 09:47 PM
http://t0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcT3ru4WuFqQXMy1aPobjVUzZ9hDiRAvi A08gpnAY4NOdxESgFVVQA

كل عام و انت بخير دكتور

غفر الله لنا و لكم و تقبل منا و منكم

وانتي بألف ألف خير ياطيبة

آميـــــن منا ومنكم ورزقنا ورزقكم جنات النعيم :)

د.رعد الغامدي
02-09-2011, 09:50 PM
كل عام وانت بخير دكتور رعد ..

وكل عام اعضاء المنتدى بخير وعساكم من عوادة الله يعيدو علينا وعليكم

دكتور رعد انت وصفتلي سيبرالكس 10 ملج اول اسبوع وبعدي 20 ملج في الإسبوع الثاني لكن بعد انتهاء رمضان صرت متلخبطة في اخذ الدواء هل ينفع اخذو كل يوم في وقت او لازم كل يوم في نفس الوقت

ويعطيك العافية

وانتي بألف الف خير أختي،،، الله يتقبل منا ومنكِ

نعم أختي ممكن ولكن يفضل اخذه في النهار لأنه ان تأخرتي لليل فقد يزعجك الأرق

د.رعد الغامدي
02-09-2011, 09:59 PM
دكتور رعد انا من مصر وهذة اول مشاركة لى فى اى موقع قط دائما اقرا هنا وهناك ولكن ضاق بى الحال بعد عذاب طال لاكثر من 5 سنوات حتى الان ولقد سئمت من الصمت واتمنى من الله الشفاء ومنك الرد فى القريب العاجل
قصتى تتلخص اننى فى ذات ليلة قمت مفزوعاً بدون ادنى اسباب مع ضيق شديد فى التنفس ورعشة فى كامل جسدى وتم نقلى الى المستشفا وتم وضعى على جهاز تنفس اكسجين وللاسف الشديد كانت مشفا حكومى ولم يتطلع الى حالتى احد من الاطباء بشكل من الجدية المطلوبة ولله الحمد فهذا قدرى .. زادت حالتى من بعد تلك اليوم من اعراض مخيفة ومرعبة اضاقت بحياتى من كافة الجوانب وخلقت منى انسان اخر لا اعرفة ... ومع زيادة الاعراض بشكل ملحوظ ذادت المخاوف وانتكست حالتى وانا لا ادرى ما انا بة ولم يتطرق بالى على الاطلاق ان ما بى ما هو الا اعتلال نفسى وقلق ادى بى ان اتدهور هكذا ولكن الحمد لله فقد تأخرت كثيرا جدا فى العلاج الصحيح وذلك بعد ما طرقت ابواب دكاترة كافة التخصاصات وكلاً يدلو بدلوة فيما يخص الادوية خمس سنوات دون فائدة تذكر
حياتى تحولت الى جحيم وانا اعيش فى قمة هذا الجحيم وانا اكتب لك رسالتى فقد امن الله علية بتقرحات فى المرىء والمعدة واضطرابات فى القولون اثار حالات القلق والذعر الشديدة اللى انتابتنى طيلة تلك الفترة وما ترتب عليها من اكتئاب شديد وضيق تنفس وكتمة شديدة لا تفارقنى على صدرى واوجاع متنقلة فى كافة انحاء جسدى خاصة فى القلب من الصدر من نزغات واوجاع مستمرة ليلا ونهارا وحال من شدة التوتر الخوف والهلع والفزع ... سئمت منها واكتب لك وانا فى شدة بكائى على ما الت علية حالتى ولله الحمد
ومع مرور الايام ذات علية اضطرابات العصبية الشديدة والضجر من اقل الاشياء فاصبحت مخلوق لا يعاشر وفقدت الكثير من اصدقائى وكلما اتوتر او اصاب بهلع او خوف تزداد اوجاعى خاصة نغزات القلب وتعب المعدة والرجفة الداخلية التى لا تفارقنى اككنى خائف ومذكور من شى ما لا ادركة او اعرفة
اخاف ان اكون قد اطالت عليك ولكن من حيرتى لا ادرى اذا كنت وفقت فى سرد حالتى ام هى مجرد سطور تنم على التخبط الذى انا فية
خلاصة الامر اننى اعانى من عصبية شديدة وضجر وكثرة الوساوس والمخاوف وحالة يأس شديدة وحزن ورهاب اجتماعى شديد ومخاوف لا تتوقف من اى شى وحالة رعب داخلى داخلى دائمة افقدتى الاحساس الكامل بالحياة وحالة الرعشة الداخلية التى يكاد قلبى يتوقف منها كلما اسمع صوت عالى او طلق نارى او جرس باب او اصوات الرعد او بسبب اى اصوات مفاجئة وتسبب لى كتمة الصدر وتوتر وخوف شديد تفقدنى الوعى من الرعب التى اكاد اموت ... حياتى الان اراها سوداء وفقدت مذاقها بشكل كامل فانا اصبحت كالجماد او كالالة المتحركة والتى تتخبط فى جنبات الحياة
لا اذهب الى اى مكان ابتعد عن الناس والاصدقاء ولا استطيع مجالستهم فى اماكن عامة واخاف من مواجهة الاخريين او التعرف على احد .... مللت الحياة وفقدت البسمة وابكى على اطلالى ولله الحمد فهل من سبيل لاعود الى ما كنت علية باذن الله تعالى انسان مرح ضحوك يحب الحياة ولا يعرف الخوف او الرهاب ولا يتسم بالعصبية او الوسوسة او الاكتئاب

حياك الله أخي محمد

لم تذكر لي خبرتك الدوائية ونتائج الأدوية معك

حالتك هي مزيج من نوبات هلع ومخاوف وأعراض بدنية منشؤها نفسي

أعتقد أن الدواء المناسب لك هو ستيلازين 1 ملجم مساءا مع دوجماتيل 50 ملجم مساءا

وسيبرام 20 ملجم صباحا (قابل للزيادة بعد اسبوعين الى 40 ملجم جرعة واحدة صباحا)

علما بأنك تحتاج ان تنسى ماكنت عليه في الماضي، لأن المرض النفسي

يغير الشخص فلا يمكن ان تعود كما كنت من الناحية العاطفية الوجدانية

لأن المرض النفسي يعمل نضج عقلي وردود أفعال انفعالية جديدة

ويفتح الوعي على أفكار فلسفية تجعل الشخص من الصعب عليه ان

يعيش حالة المرح التي كانت قبل المرض النفسي والتي كان باله فيها خاليا

ولذلك فكر في تطوير نفسك وضبط افكارك وانفعالاتك ولا تفكر في المرح والنشوة وخلو

البال لأنك كلما فكرت في ذلك كلما ازداد شعورك بالأسى على نفسك

هناك مقال لي في قسم المقالات بعنوان "الصورة الطفولية والراشدة للسعادة"

ربما يفيدك بشيء حول تغيير طريقة تفكيرك نحو السعادة

الانسان
02-09-2011, 11:02 PM
أذكر أني رديت عليك أخي من بدري ونصحتك بأن تكتفي بجرعة 25 ملجم وان الاعراض ستزول مع الوقت

ولا أدري كيف انمسح ردي وسامحني لو تأخرت عليك

اسف يا دكتور ازعجتك معي بس للاسف حتى مع جرعة 25 ما صرت اقذف نهائياً صرت اطول وتعبت وقد تكرر مني ذلك كثير ولكن نفس النتيجة عدم القذف علما بان الدواء حبيته لانه ما سبب لي اي اعراض جانبية كجفاف الفم والنعاس وغيرها من الاعراض المتعلقة بالدواء
دكتور هل هناك علاج يساهم في سرعة القذف او دواء اخر مثل الانفرانيل في تركيبته لاني جربت الكثير من الادوية التي اتعبتني كثيرا كسيروكسات وايفكسر وفي حال وجودء دواء هل ممكن استخدمه مباشرة وانقطع عن الانفرانيل علما بان انوي الان انا وزجتي التفكير بالانجاب
وجزاك الله خير

محمد حسن المصرى
02-09-2011, 11:53 PM
حياك الله أخي محمد

لم تذكر لي خبرتك الدوائية ونتائج الأدوية معك

حالتك هي مزيج من نوبات هلع ومخاوف وأعراض بدنية منشؤها نفسي

أعتقد أن الدواء المناسب لك هو ستيلازين 1 ملجم مساءا مع دوجماتيل 50 ملجم مساءا

وسيبرام 20 ملجم صباحا (قابل للزيادة بعد اسبوعين الى 40 ملجم جرعة واحدة صباحا)

دكتور رعد انا شاكر ليك جدا جدا على ردك ولا اخفى عليك اننى كل دقيقة ادخل لانتظرة ... بالنسبة للتاريخى العلاجى فانا لا اعرف سوى دواء واحد استخدمة بصفة يومية وبشكل ادمانى وهو زولام واتناولة سواء حالتى سيئة او كجرعة وقائية اذا انتابتنى نوبات الخوف والهلع الشديدة ومقدار الجرعة قد يصل الى 1 مجم وهو يعمل على قلة التوتر والارتياح النسبى والخلود للنوم لكى انعزل عن العالم بأسرة حين تنتابنى حالات الكتمة والضيق والترويع الشديد الذى ينتابانى
لا اخفى عليك مللت منة حيث اننى احسست انى اعالج فقط العرض وليس المرض والامر يتطور معى شيئأ فشيئأ حيث اننى بدات احس باعراض الوسواس القهرى التى كنت لا اعانى منها .. لذا ومن خلال قرئاتى لبعض مواضيع الزملاء هنا اخذت قرار بأن اقوم بشراء دواء سبراليكس cipralex دون الرجوع للطبيب وااخذ جرعة 10 م يوميا مساء طيلة الثلاث الايام الفائتة وعانيت من اعراضة لكنى تحاملت لانى قرائت عن اعراضة فى بادىء الامر وااخذ معة قرص زولام 0.5 للتخفيف من اعراضة وازيدها بقرص اخر اذا ذادت الاعراض واتنازل فى الصباع قرص موتيفال .. هذا كل ما افعلة ولا ادرى اذا سوف ينجح تلك الدواء معى او لا لانى ما زلت فى طور بدا فترة التجربة
فماذا ترى يا دكتور هل استكمل مشوارى الدوائى على ذلك النهج ام اتوقف عن كل ذلك واقوم بتناول ال ستيلازين والسبرام والدوجمتيل
اسف على الاطالة وادعو لك الله ان يوفقك على الدوام ويجعل كل ذلك فى كميزان حسناتك امين يا رب العالمين

د.رعد الغامدي
03-09-2011, 09:27 PM
اسف يا دكتور ازعجتك معي بس للاسف حتى مع جرعة 25 ما صرت اقذف نهائياً صرت اطول وتعبت وقد تكرر مني ذلك كثير ولكن نفس النتيجة عدم القذف علما بان الدواء حبيته لانه ما سبب لي اي اعراض جانبية كجفاف الفم والنعاس وغيرها من الاعراض المتعلقة بالدواء
دكتور هل هناك علاج يساهم في سرعة القذف او دواء اخر مثل الانفرانيل في تركيبته لاني جربت الكثير من الادوية التي اتعبتني كثيرا كسيروكسات وايفكسر وفي حال وجودء دواء هل ممكن استخدمه مباشرة وانقطع عن الانفرانيل علما بان انوي الان انا وزجتي التفكير بالانجاب
وجزاك الله خير

نعم أخي الفاضل

دواء بروزاك هو قريب جدا من أنافرانيل، الا انه منشط ويستخدم في الصباح

ولا يؤثر على الجماع،، بإمكانك ايقاف انافرانيل مباشرة واستخدام بروزاك

بدلا منه دون الحاجة لفترة انقطاع، وذلك بجرعة 20 ملجم يوميا، قابلة للزيادة

الى 40 ملجم دفعة واحدة صباحا

د.رعد الغامدي
03-09-2011, 09:33 PM
دكتور رعد انا شاكر ليك جدا جدا على ردك ولا اخفى عليك اننى كل دقيقة ادخل لانتظرة ...

العفو أخي وأعتذر على التأخير
بالنسبة للتاريخى العلاجى فانا لا اعرف سوى دواء واحد استخدمة بصفة يومية وبشكل ادمانى وهو زولام واتناولة سواء حالتى سيئة او كجرعة وقائية اذا انتابتنى نوبات الخوف والهلع الشديدة ومقدار الجرعة قد يصل الى 1 مجم وهو يعمل على قلة التوتر والارتياح النسبى والخلود للنوم لكى انعزل عن العالم بأسرة حين تنتابنى حالات الكتمة والضيق والترويع الشديد الذى ينتابانى
لا اخفى عليك مللت منة حيث اننى احسست انى اعالج فقط العرض وليس المرض والامر يتطور معى شيئأ فشيئأ حيث اننى بدات احس باعراض الوسواس القهرى التى كنت لا اعانى منها ..

هذا الدواء سيء جدا، ويسبب الإدمان ويؤثر على التركيز والذاكرة

على المدى البعيد، وانصحك بأن تتركه بالتدريج وتستغني عنه

فهو يعالج الاعراض فعلا ولا يعالج المرض

لذا ومن خلال قرئاتى لبعض مواضيع الزملاء هنا اخذت قرار بأن اقوم بشراء دواء سبراليكس cipralex دون الرجوع للطبيب وااخذ جرعة 10 م يوميا مساء طيلة الثلاث الايام الفائتة وعانيت من اعراضة لكنى تحاملت لانى قرائت عن اعراضة فى بادىء الامر وااخذ معة قرص زولام 0.5 للتخفيف من اعراضة وازيدها بقرص اخر اذا ذادت الاعراض واتناول فى الصباح قرص موتيفال .. هذا كل ما افعلة ولا ادرى اذا سوف ينجح تلك الدواء معى او لا لانى ما زلت فى طور بدا فترة التجربة
فماذا ترى يا دكتور هل استكمل مشوارى الدوائى على ذلك النهج ام اتوقف عن كل ذلك واقوم بتناول ال ستيلازين والسبرام والدوجمتيل

نعم أخي،، لا بأس،، فدواء سيبراليكس 10 هو مثل سيبرام 20 وموتيفال به مادة مثل

ستيلازين، وربما تحتاج الى اضافة دوجماتيل 50 ملجم مساءا

اسف على الاطالة وادعو لك الله ان يوفقك على الدوام ويجعل كل ذلك فى كميزان حسناتك امين يا رب العالمين

آمين،، بارك الله فيك،، والعفو أخي ولا يهمك

محمد حسن المصرى
03-09-2011, 11:00 PM
آمين،، بارك الله فيك،، والعفو أخي ولا يهمك

بارك الله فيك يا دكتور وشاكر جدا على ردك واهتمامك ولكنى اريد ان استفسر عن شى هام هل اكتفى فقط بجرعة 10 م بالنسبة للسيبرالكس او ازيدها ل 20 بعد فترة وبالنسبة للموتيفال والودجماتيل ما هى الجرعات التى اتناولها

ملحوظة \ تلاحظ ظهور جيوب دهنية تحت البشرة مثل الحبوب البيضاء منذ بدء استخدامى للسيرالكس فهل هذة الاعراض بسبب تلك الدواء ام بسبب الموتيفال لانها حقا مزعجة وانتابنى بعض الضيق والاكتئاب الزائد بسببها فهل اتوقف عن السبراليكس واستعيض عنة بدواء اخر خاصة اننى بعد 5 ايام الان من تناولة لم استشعر اى نسبة تحسن
اسف على كثرة الاسئلة وشاكر لمجهودك وتمنياتى لك بالتوفيق يا دكتور رعد

صدى الكلمات
04-09-2011, 04:07 AM
وانتي بألف الف خير أختي،،، الله يتقبل منا ومنكِ

نعم أختي ممكن ولكن يفضل اخذه في النهار لأنه ان تأخرتي لليل فقد يزعجك الأرق

شكرا دكتور جزاك الله كل خير

ابغى اعيش
04-09-2011, 02:00 PM
السلام عليكم يا دكتور

استخدم سبراليكس من 4 سنوات وحدثت لي انتكاسه قبل العيد هذا العام بـ 6 ايام والحمد لله على كل حال. سبب الإنتكاسه كان توهم مرضي لأن احد اصحابي اصيب بمرض في القلب اسأل الله تعالى له الشفاء.

تركت سبراليكس ليلة بداية رمضان وكنت على جرعة نصف حبة مرتين في الأسبوع وتساهلت في الموضوع الى ان حضرت الإنتكاسة (وهي الثالثة على ما اعتقد) بسبب ترك الدواء.

الان عدت للدواء بنصف حبة لمدة 4 ايام ومن ثم رفعت الجرعة الى حبة كاملة منذ 9 ايام والحال في تحسن بسيييييط وان شاء الله يكون افضل ( مع وجود صعوبات في النوم بداية الأمر ).

سؤالي ..

سأستمر على العلاج مع تغيير نمط حياتي للأفضل ان شاء الله (لأني ما ركزت على الجانب السلوكي المعرفي خلال الأربع سنوات الماضية). كم هي الفترة المقترحة للعلاج وماهي افضل طريقة لتوقف العلاج بالتدرج.

الوفا دربي
10-09-2011, 10:23 PM
سلام عليكم ,,

صباحك / مساءك فل و ياسمين يا دكتور رعد ,,

وأسعد الله أوقاتك بكل خير ,,

باختصار شديد أنا شخص أعاني من اضطراب الهلع يعني مثل ما انت عارف كان يجيني

بشكل يومي و شديد جداو تحملته فترة معينة ثم ضقت ذرعا فاستخدمت سيبراليكس

وتوقفت هذه النوبات وحاليا لي عدة أشهر ممكن شهرين أو ثلاثة أشهر لا اذكر بالضبط ,,

عموما أنا استخدم سيبراليكس بجرعة 20 م غ ولكني عازم على تركه ومواجهة هذه

النوبات إن عادت إلي فهل مواجهة النوبات تؤدي إلى مضاعفات ؟؟؟؟؟

لأني ضقت ذرعا من احتياجي للدواء وأنا أكره أن أعيش على الادوية ,,

سعود ...
11-09-2011, 08:26 PM
الدكتور رعد

الحمد لله الذي جعل شفائي عن طريقك

الحمد لله الذي اكرمني وشفاني مما كنت اعاني منه

الحمد لله ياااااااااااااااااااااااااااااااااااارب

منذ اكثر من عشر سنوات وانا في معركة مع رهاب الساح والاماكن المغلقة , منذ عشر سنوات وانا محروم من المساجد ياللللللللللللللللللله منذ عشر سنوات وانا اتحسر ويتقطع قلبي على صلاة الفجر وحلاوتها يالله لا اصدق ان كل هذا الرعب اختفى بهذه البساطة اللهم ربي لك الحمد اللهم ربي لك الحمد

اللهم اعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك

يادكتور رعـــــد .... سوف ادعو لك في سجودي

يادكتور رعد اسأل الله ان يجعل ايامك كلها افراح وان يبارك في كرمك وعطفك وعمرك وتحملك لكل الذين يعانون

يادكتور رعد

اسأل الله لك الجنة لك ولوالديك ولكل من يعز عليك

اللهم ربي لك الحمد

د.رعد الغامدي
13-09-2011, 10:15 PM
بارك الله فيك يا دكتور وشاكر جدا على ردك واهتمامك

العفو أخي ولا يهمك

ولكنى اريد ان استفسر عن شى هام هل اكتفى فقط بجرعة 10 م بالنسبة للسيبرالكس او ازيدها ل 20 بعد فترة

بعد اسبوعين من البداية يصبح بامكانك ان ترفع الجرعة الى 20 ملجم ان لم
يكن هناك تحسن ملحوظ
وبالنسبة للموتيفال والودجماتيل ما هى الجرعات التى اتناولها

دوجماتيل 50 ملجم مرتين في اليوم،،، وموتيفال حبتين مساءا كافية
ملحوظة \ تلاحظ ظهور جيوب دهنية تحت البشرة مثل الحبوب البيضاء منذ بدء استخدامى للسيرالكس فهل هذة الاعراض بسبب تلك الدواء ام بسبب الموتيفال لانها حقا مزعجة وانتابنى بعض الضيق والاكتئاب الزائد بسببها فهل اتوقف عن السبراليكس واستعيض عنة بدواء اخر خاصة اننى بعد 5 ايام الان من تناولة لم استشعر اى نسبة تحسن

لاعلاقة للدواء بهذه الحبوب وفترة 5 ايام لا تكفي لتقييم العلاج
وانما تحتاج شهرين متواصلة حتى تحكم على العلاج بأنه غير فعال
اسف على كثرة الاسئلة وشاكر لمجهودك وتمنياتى لك بالتوفيق يا دكتور رعد

العفو أخي ولا يهمك

د.رعد الغامدي
13-09-2011, 10:23 PM
السلام عليكم يا دكتور
وعليكم السلام والرحمة
استخدم سبراليكس من 4 سنوات وحدثت لي انتكاسه قبل العيد هذا العام بـ 6 ايام والحمد لله على كل حال. سبب الإنتكاسه كان توهم مرضي لأن احد اصحابي اصيب بمرض في القلب اسأل الله تعالى له الشفاء.
آمين
تركت سبراليكس ليلة بداية رمضان وكنت على جرعة نصف حبة مرتين في الأسبوع وتساهلت في الموضوع الى ان حضرت الإنتكاسة (وهي الثالثة على ما اعتقد) بسبب ترك الدواء.

الان عدت للدواء بنصف حبة لمدة 4 ايام ومن ثم رفعت الجرعة الى حبة كاملة منذ 9 ايام والحال في تحسن بسيييييط وان شاء الله يكون افضل ( مع وجود صعوبات في النوم بداية الأمر ).

سؤالي ..

سأستمر على العلاج مع تغيير نمط حياتي للأفضل ان شاء الله (لأني ما ركزت على الجانب السلوكي المعرفي خلال الأربع سنوات الماضية). كم هي الفترة المقترحة للعلاج
6 شهور متواصلة على الأقل
وماهي افضل طريقة لتوقف العلاج بالتدرج
.
لا توجد طريقة محددة وانما يفضل ان يكون التدريج مدة شهر على الأقل
بالنسبة لسيبراليكس مثلا ممكن تنقصه الى حبة 10 ملجم مدة اسبوعين
ثم نصف حبة مدة اسبوعين،، ثم نصف حبة يوم بعد يوم مدة اسبوعين ثم تتركه
عموما هناك فقاعدة طبية تقول بأنه ان حاولت مرتين ان تترك العلاج وحصل

لك انتكاستين على الأقل فساعتها قد تحتاج الدواء مدى الحياة ولا ينصح بأن

تكرر المحاولات لأنها ستتكرر الانتكاسات

د.رعد الغامدي
13-09-2011, 10:29 PM
سلام عليكم ,,

صباحك / مساءك فل و ياسمين يا دكتور رعد ,,

وأسعد الله أوقاتك بكل خير ,,

باختصار شديد أنا شخص أعاني من اضطراب الهلع يعني مثل ما انت عارف كان يجيني

بشكل يومي و شديد جداو تحملته فترة معينة ثم ضقت ذرعا فاستخدمت سيبراليكس

وتوقفت هذه النوبات وحاليا لي عدة أشهر ممكن شهرين أو ثلاثة أشهر لا اذكر بالضبط ,,

عموما أنا استخدم سيبراليكس بجرعة 20 م غ ولكني عازم على تركه ومواجهة هذه

النوبات إن عادت إلي فهل مواجهة النوبات تؤدي إلى مضاعفات ؟؟؟؟؟

لأني ضقت ذرعا من احتياجي للدواء وأنا أكره أن أعيش على الادوية ,,

أخي الكريم:

الشاعر يقول:

ومن نكد الدنيا على الحر أن يرى *** عدوا له مامن صداقته بد

وهذا الكلام ينطبق على الأدوية، فهي مرة الطعم ولها مضاعفات ومع ذلك

نضطر الى بلعها والقبول بهامرغمين لحاجتنا اليها

وأغلب الأمراض النفسية تتطلب العلاج المزمن

نعم أخي قد يكون للنوبات اثر سلبي ان تكررت دون مساعدة من الأدوية،،،

كان الله في عونك

د.رعد الغامدي
13-09-2011, 10:33 PM
الدكتور رعد

الحمد لله الذي جعل شفائي عن طريقك

الحمد لله الذي اكرمني وشفاني مما كنت اعاني منه

الحمد لله ياااااااااااااااااااااااااااااااااااارب

منذ اكثر من عشر سنوات وانا في معركة مع رهاب الساح والاماكن المغلقة , منذ عشر سنوات وانا محروم من المساجد ياللللللللللللللللللله منذ عشر سنوات وانا اتحسر ويتقطع قلبي على صلاة الفجر وحلاوتها يالله لا اصدق ان كل هذا الرعب اختفى بهذه البساطة اللهم ربي لك الحمد اللهم ربي لك الحمد

اللهم اعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك

يادكتور رعـــــد .... سوف ادعو لك في سجودي

يادكتور رعد اسأل الله ان يجعل ايامك كلها افراح وان يبارك في كرمك وعطفك وعمرك وتحملك لكل الذين يعانون

يادكتور رعد

اسأل الله لك الجنة لك ولوالديك ولكل من يعز عليك

اللهم ربي لك الحمد

ماشاء الله تبارك الله لا قوة الا بالله

ربي لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

اللهم آمين ولك بمثل أخي الطيب

أسأل الله ان يديم عليك فضله وان يرزقك من حيث لا تحتسب وان يعطيك الجنة

سعود ...
14-09-2011, 01:44 AM
ماشاء الله تبارك الله لا قوة الا بالله

ربي لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

اللهم آمين ولك بمثل أخي الطيب

أسأل الله ان يديم عليك فضله وان يرزقك من حيث لا تحتسب وان يعطيك الجنة

الله يجزاك خير بارك الله فيك وفي علمك

دكتور ... متى استطيع ان اتوقف عن السيبراليكس او هل يجب ان استخدمه مدة ستة اشهر كاملة ؟؟

الله يعطيك العافية

وردة الجوووري
15-09-2011, 06:24 AM
السلام عليكم
كيفك دكتور ان شاء الله بافضل حال
رجعت لك بسوال ثاني

قبل قلت لك انه عندي اختلال الانيه له سنه مستمر
الحين قررت اني اشغل نفسي علشان يمكن اتحسن والحين انا لي اسوعين اشتغل بمدرسه اهليه انقلبت حياتي وزاد اختلال الانيه عندي والشي اللي تعبني مره افتح الكتاب علشان احضر الدرس مااقدر اركز مو عارفه كيف احضر احس كانه الدرس مو واضح واناادرس رياضيات يبغالي اركز مااقدر
الله يسعدك يادكتور ايش هدا اللي عندي غير كذا كمان اي شي يبغاله تركيز اشوفه صعب زي برامج الكمبيوتر كنت متعوده عليها وبالنسبه سهله الحين مااقدروكمان اروح الدوام احس راسي ثقيل ومااستوعب وانااكون شبعانه نو م الله يسعدك يادكتور ينفع البروزك للتركيز والقلق
وزوجي موراضي يوديني دكتو رنفسي
وجزاك الله الف خير

(امير الصمت)
15-09-2011, 10:59 PM
دكتور رعد السلام عليكم اولا

دلوقتي انا قللت الدواء الي نصف حبة منذ 15 يوم والحمد لله مافيش اي حاجة اتغيرت ولله الحمد كلو تمام لاتقدم ولا تأخر ثابت ولله الحمد علي انقطاع نوبات الهلع وعلي الهدوء النفسي وعلي بعض اعراض الهلع التي لم تنقطع عني ابدا علي كل حال هل استمر علي نصف حبة كم شهر ثم اتوقف عن العلاج وهل لو استمريت علي نصف حبة مدة طويلة هيكون في اثر علي خصوصا اني تعبت من الكسل وعدم النشاط وربنا يباركلك يارب مين ادك الراجل بيدعيلك في سجودة يابختك ههههههههههههه انا كمان بدعيلك والله

الوفا دربي
19-09-2011, 12:26 AM
وردة الجوووري انصحك بالسيبراليكس لأنه يقضي على الهلع نهائيا ويوقف اختلال الآنية وغيره وهذا بحال

إذا كانت حالتك عبارة عن هلع ,,

أما البروزاك فهو عبارة عن عقار قوي وفعال لعلاج الإكتئاب مع العلم انهم ينتمون لنفس المجموعة ولكن

السيبراليكس أفضل وأقوى في علاج نوبات الهلع والمخاوف والوسواس ,,

عموما أنا ما أحب اتدخل بشغل الدكتور وكانت هذي معلومات بديهية وأي واحد عنده خبرة

بسيطة يعرفها و حبيت اعطيك اياها

وطبعا الدكتور رعد هو الأفضل وهو أهل التخصص ,,

د.رعد الغامدي
20-09-2011, 12:23 PM
الله يجزاك خير بارك الله فيك وفي علمك

دكتور ... متى استطيع ان اتوقف عن السيبراليكس او هل يجب ان استخدمه مدة ستة اشهر كاملة ؟؟

الله يعطيك العافية

آمين أخي ولك بمثل

التوصيات الطبية هي ان تستمر على العلاج مدة 6 شهور متواصلة على الأقل

وبعد ذلك سوف نوقفه بالتدريج خلال شهر، فإن نقصنا الجرعة وأوقفناها

دون ان تعود أعراض المرض فالحمد لله، وان عادت فلا بد ان نعود للدواء

فترة أطول تصل لسنتين

تفاءل خير وربنا يسهل

د.رعد الغامدي
20-09-2011, 12:35 PM
السلام عليكم
وعليكم السلام والرحمة
كيفك دكتور ان شاء الله بافضل حال
بخير أختي، بارك الله فيكِ
رجعت لك بسوال ثاني

قبل قلت لك انه عندي اختلال الانيه له سنه مستمر
الحين قررت اني اشغل نفسي علشان يمكن اتحسن والحين انا لي اسوعين اشتغل بمدرسه اهليه انقلبت حياتي وزاد اختلال الانيه عندي والشي اللي تعبني مره افتح الكتاب علشان احضر الدرس مااقدر اركز مو عارفه كيف احضر احس كانه الدرس مو واضح واناادرس رياضيات يبغالي اركز مااقدر
الله يسعدك يادكتور ايش هدا اللي عندي غير كذا كمان اي شي يبغاله تركيز اشوفه صعب زي برامج الكمبيوتر كنت متعوده عليها وبالنسبه سهله الحين مااقدروكمان اروح الدوام احس راسي ثقيل ومااستوعب وانااكون شبعانه نو م الله يسعدك يادكتور ينفع البروزك للتركيز والقلق
وزوجي موراضي يوديني دكتو رنفسي
وجزاك الله الف خير

آمين أختي ولكِ بمثل
أكيد زوجك خايف عليكي من سوء سمعة الطب النفسي للأسف
ولكن من الممكن اختي ان تستخدمي الأدوية بدون علمه، فهي آمنة غالبا
بالنسبة للي عندك هو بسبب المرض فلو عالجتي المرض ستذهب هذه
الأعراض معه
ان كنتي غير حامل فمن الممكن تستخدمي سيبراليكس 10 ملجم حبة صباحا
ودواء فلوناكسول 1 ملجم مساءا ، ممكن تطلبي من إحدى صديقاتك ان تشتريها لكِ
وان كنتي في الرياض فإن فلوناكسول متوفر في صيدلية "زينة" مقابل بندة
اللي في شارع العروبة
وان كنتي حامل او تنوين الحمل فأخبريني لأدلك على علاج لايضر بالحمل
واصبري اختي وبعد شهر من بداية العلاج ستكوني بخير بإذن الله

د.رعد الغامدي
20-09-2011, 12:42 PM
دكتور رعد السلام عليكم اولا

دلوقتي انا قللت الدواء الي نصف حبة منذ 15 يوم والحمد لله مافيش اي حاجة اتغيرت ولله الحمد كلو تمام لاتقدم ولا تأخر ثابت ولله الحمد علي انقطاع نوبات الهلع وعلي الهدوء النفسي وعلي بعض اعراض الهلع التي لم تنقطع عني ابدا علي كل حال هل استمر علي نصف حبة كم شهر ثم اتوقف عن العلاج وهل لو استمريت علي نصف حبة مدة طويلة هيكون في اثر علي خصوصا اني تعبت من الكسل وعدم النشاط وربنا يباركلك يارب مين ادك الراجل بيدعيلك في سجودة يابختك ههههههههههههه انا كمان بدعيلك والله

وعليكم السلام والرحمة والإكرام

الله يسعده ويسعدك يامحمد ويبارك فيكم جميعا

انصحك ياباشا انك تستمر على النص حبة فترة طويلة فهو أفضل

يعني فكرة انك ماتستعجل هي فكرة حلوة وتساعد في عدم عودة الاعراض

وربي يسهل أحوالك ويوفقك،،، وكمان بادعيلك يامحمد ياطيب

د.رعد الغامدي
20-09-2011, 12:47 PM
وردة الجوووري انصحك بالسيبراليكس لأنه يقضي على الهلع نهائيا ويوقف اختلال الآنية وغيره وهذا بحال

إذا كانت حالتك عبارة عن هلع ,,

أما البروزاك فهو عبارة عن عقار قوي وفعال لعلاج الإكتئاب مع العلم انهم ينتمون لنفس المجموعة ولكن

السيبراليكس أفضل وأقوى في علاج نوبات الهلع والمخاوف والوسواس ,,

عموما أنا ما أحب اتدخل بشغل الدكتور وكانت هذي معلومات بديهية وأي واحد عنده خبرة

بسيطة يعرفها و حبيت اعطيك اياها

وطبعا الدكتور رعد هو الأفضل وهو أهل التخصص ,,

أحسنت أخي الوفا دربي،،، وهناك تعديل بسيط وهو ان البروزاك أقوى

على الوسواس من سيبراليكس

بارك الله فيك أخي

القيصرالجزائري
20-09-2011, 04:08 PM
السلام عليكم

دكتور اصبت بنوبة هلع مند 6 أشهر من دالك اليوم عندي شعور غريب ضيق في النفس و خفقان بلقلب اصبحت أحس بقلبي دالك الاحساس يزعجني كثيرا

عملت تخطيط للقلب و تحليل لدم كل شئ سليم

لم يمر عليا يوم بدون هده الاعراض ضيق في النفس أتنفس بصعوبة كبيرة و خفقان القلب

أحيانا خفقان القلب مفاجئ وبقوة كأنني أحتضر

ما العلاج في حالتي هده هل أدهب لطبيب نفساني ام لا أحتاج وما هو الدواء الازم

د.رعد الغامدي
21-09-2011, 12:41 PM
السلام عليكم

دكتور اصبت بنوبة هلع مند 6 أشهر من دالك اليوم عندي شعور غريب ضيق في النفس و خفقان بلقلب اصبحت أحس بقلبي دالك الاحساس يزعجني كثيرا

عملت تخطيط للقلب و تحليل لدم كل شئ سليم

لم يمر عليا يوم بدون هده الاعراض ضيق في النفس أتنفس بصعوبة كبيرة و خفقان القلب

أحيانا خفقان القلب مفاجئ وبقوة كأنني أحتضر

ما العلاج في حالتي هده هل أدهب لطبيب نفساني ام لا أحتاج وما هو الدواء الازم

حياك الله أخي القيصر

ينبغي التأكد أولا من عدم وجود مرض عضوي

فتسارع ضربات القلب له اسباب عضوية يجب ان تتأكد من سلامتك منها

وهي 3 امراض: امراض قلب،،، الغدة الدرقية،،، الغدة الكضرية (فوق الكلوية)

فإن تأكدت بأنك سليم منها بعمل فحوص خاصة بها فساعتها انت بحاجة

الى علاج (دواء) نفسي وسترتاح كثيرا

انصحك بدواء سيبراليكس 10 ملجم صباحا يوميا واستمر عليه 6 شهور على الأقل

ومن الممكن نرفع الجرعة الى 20 ملجم صباحا ان لم تظهر نتائج طيبة بعد 4 اسابيع

من الجرعة الابتدائية، وبعد الـ 6 شهور نوقفه بالتدريج وستكون بخير باذن الله

وبالتوفيق

مطنوخ
22-09-2011, 10:31 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة :

شفانا الله واياكم من الامراض

الى المختصيين : انا استعمل فافرين بجرعة 250 ملغ في اليوم ولاكن سبب لي النوم الزائد حتى اصبح كل يومي نوم في نوم والمشكلة اني ما ارتحت مع غيرة . اللي يعرف لي حل يتفضل .جزاكم الله خير

البوسبار مقطوع في السعودية منذ 6 اشهر ، كيف نتحصل علية لانة مع الفافرين يحسن النوم عندي بصورة كبيرة وهل في بديل للبوسبار

وشكرا

محتار الرياض
22-09-2011, 03:10 PM

اعاني من الخوف الشديد جدا من ركوب الطائرات حيث لااستطيع ان اسافر واخر مرة ركبت بها طائرة كان قبل 10 سنوات

المهم قررت اني اسافر وذهبت للطبيب وشرحت له مشكلتي فوصف لي دواء اسمه Rivotril *Clonazepam* بجرعه 0.5 مجم حبتين قبل السفر بساعه لتصبح الجرعة 1 مجم

السؤال الان :

هل هذا الدواء ممتاز لحاله الخوف من الطيران ؟؟؟!!!

وهل يوجد له اثار جانبيه حيث ان الدواء يوصف بوصفة مقيده !!! غير الادمان والتعود لان الطبيب شرح لي هالنقطه وقال لي تاخذه قبل ركوب الطائرة فقط .

وهل الجرعة مناسبه وكافيه ؟؟

اتمني مشاركة الاعضاء الي مجربين الدواء هذا بالذات وهل ازال الخوف منهم والرهبه !!!

وطبعا اتمني رائي المختصين في هذا الدواء

شكرا لكم

كن واثقا بالله
23-09-2011, 11:57 PM

كيفك إن شاء طيب

يا دكتور انا اعاني في بدايتي من قلولون عصبي وانا عمري تقريباً 18 سنه وسبب لي اكتئاب وقلق وارق ووسوسه ورهاب اجتماعي وبدأت اراجع طبيب نفسي وانا عمري تقريباً21 سنه والحين ليه تقريباً 4 سنوات اراجع العياده الحمد لله في تحسن لكن انا قرب زواجي صرت اخاف من الزواج لدرجة كأني مرغوم على هذا الزواج ابي منك تساعدني حيث اني الآن استخدم سيروكسات20 وستابلون10 وميرزاجن30 حيث إن السيروكسات قتل الشهوه عندي وقد استخدمت سيبرالكس وفيكسور ك بس كها مانسبتني مانسبني الا السيروكسات20 والميرزاجن30 اخذ حبه ويالله انام واسال الله ان يجزاكـ خير الجزاء وممكن تعطيني موقع عيادتك لإني ابغى اجيك والف شكر

اشفيني يارب
24-09-2011, 04:27 AM
1. بعد التحيه اشكركم كثيرا علي هذا الاهتمام الرائع
2.اقسم لكم بالله ان هذه النوبه شديده جدا لدرجه تشعر المريض بفقدان الحياه
3.بالنسبه لي تزداد عندي النوبه عندما اكون جالسه بمفردي ومعي اطفالي الصغار اشعر بخوف شديد ان يحدث لي شئ وهم معي ضعفاء لا يقدرون علي شئ
4.احيانا كثيره اطلب زوجي وهو في عمله لاخبره اني بموت خلاص الحقني وتزداد الحاله سوءا ولا استطيع حتي ان احمل ابنتي الصغيره وهي تبكي
5. شعور فظيع بالموت والاختناق وضيق الصدر وعدم التركيز واخاف جدا علي اولادي وماذا سيكون مصيرهم لو انا مت افكار كلها سلبيه بالله عليكم ارجو الرد.

راجي الله
24-09-2011, 09:39 AM
دكتور رعد تكفى

أولا عظم الله أجرك في أختك أم وجوده ورحمها الله برحمته إن شاء الله وجعل قبرها منزل من منازل الجنة

أنا شخص تعرضت لموقف مخيف وأنا بعمر 3سنوات وصار يتخيلي وحوش وأشباح وذهبوا بي أهلي لأحد المعالحين أو المشعوذين وشفيت لكن استمر الخوف معي طول عمري أخاف من النوم وحيدا من الظلام من أي شي جديد في حياتي
ومع السنين أصبحت إنسان عادي رغم الخوف البسيط من بعض المواقف
وقبل15سنة في يوم كنت وقتها أمر بمرحلة غير متزنة في حياتي ومشاكل أسرية جاءتني نوبة ذعر وقلق فذهبت لطبيب وكتب لي أدوية تحسنت عليها ثم عادت لي الحاله بعدها بخمس سنين وذهبت لدكتور طارق الحبيب وأعطاني علاج وجلسات سلوكية وتحسنت ثم عادت لي الحاله وذهبت لدكتور عبدالله الشرقي وأعطاني ليستورال وتحسنت عليه 7سنوات وأنا أتناول حبه يوميا ثم في شهر 2 من هذا العام توقفت عن العلاج بالرغم من أنني كنت أمر بمراحل إنتقالية وظروف أسرية وبعد 3شهور فوجئت بهجمه شرسة من المرض ذهبت بعدها إلى الدكتور فصرف لي سبراليكس أول شهر بجرعة 10وكان فيه تحسن ثم رفعها إلى 20 فزاد القلق ونوبات الذعر لدرجة لم أستطيع الخروج منها من المنزل ذهبت لدكتور آخر فقال يمكن إن جسمك ما إستجاب للدواء ثم أوقفت العلاج وأتجهت للرقية وحالتي تتحسن أيام وتسوء أيام حتى في اليوم الواحد تذبذب شديد في الحالةوأستمريت على الرقية 3شهور تركت بيتي فيها وذهبت للسكن عند أهلي بحثاً عن الإطمئنان
وفي بداية شهر رمضان قررت أن اذهب للدكتور فهد المنصور وأخذ أدوية فشخص حالتي قلق عام مع إكتئاب ثانوي وصرف لي لسترال 100 لإنه نجح معي سابقاً واندكرديان التحسن كان بسيط إلى متوسط مع تذبذب الحالة أيام أصل في الشفاء إلى أن أقول أنا لا أحتاج أدوية وأيام تأتيني أعراض القلق والإكتئاب بعد التحسن فأحبط وأقول لماذا لم أتحسن على الأدوية إلى الآن فذهبت للدكتور فهد قبل يومين وأضاف دواء لمكتال لتثبيت المزاج
أنا أتساءل
1- لماذا لم أشعر بالتحسن إلى الآن رغم أن العلاج قد نفع معي قبل ذلك وهل أنا وصلت إلى أن أكون من الذين تنطنق عليهم ظاهرة الإطاقة أو الإشتعال أو ظاهرة كندلينج وهم الذين لا يستجيبون للدواء أو من يعانون من القلق المعاند وهل من لا يستجيبون أبداً للعلاج يكونون لا يستجيبون من أول تجربة أم من في أي انتكاسة يمرون بها يعني أنا أستفدت من العلاج 3مرات سابقة لماذا لم أستجب الآن
2- كم من الوقت يجب أن أصبر على العلاج حتى يظهر مفعوله وإذا التحسن كان بطيئاً أو بسيطاً مالحل علماً بأن لي 40 يوماً على الجرعة العلاجية والتحسن 40%لايفسده إلا التذبذب في الحالة سألت الدكتور محمد عبدالعليم وقال تصل المدة إلى 6شهور
3-هل بالدواء فقط يتحسن المريض بالقلق وكم نسبة دور الدواء في العلاج
4- أنا أضعف كثيراً وأحبط وأصل لمرحلة اليأس عندما تأتيني أعراض القلق من ضيقة وحررة مثل الشطة في الظهر وخوف من عدم الشفاء وملل وعدم الرغبة بالجلوس مع أحد وعدم الذهاب للعمل وكثرة وغزارة الافكار التشاؤمية وأقول أين دور العلاج في إيقاف هذه الأعراض
5- كيف يواجه المريض هذه الأعراض ويحجمها بحيث لا تؤثر على أمله بالشفاء
6- لو كنت من الذين لايستجيبون مالحل هل يقضي علي المرض
7- هل من الطبيعي أن يشعر المريض النفسي بالتذبذب في الحاله في الشهور الأولى للعلاج وكيف يحافظ على التحسن الذي صل إليه.
8- هل يكون ما أعاني منه ثنائي القطبية
9- هل لمرض الإكتئاب الام جسدية في فترة العلاج
أسف للإطالة وأرجو الرد وهناك سؤال شخصي لك لو تكرمت كم مرة تعرضت لإنتكاسة في مرضك وكم المدة التي قضيتها في كل مرة حتى تجاوزته

هلوع123
24-09-2011, 05:00 PM
بسم الله الرحمن الرحيم :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
ابدأ قصتي التي لم تنتهي الى حد الأن رغم التطور لايجابي ولكن لم اتخلص من المرض سأحاول ان اشرح قصتي بايجاز ..
بلرغم من مروري بعدة مشاكل وقالولي انو لمشاكل التي مريت فيها هي السبب لكن لم اعرف هل هيي السبب ام لا .
انا شاب عمري 21 سنة ادرس فرع بجامعة بغير منطقتي وكنت بعيدا عن اهلي في بادىء ايام دراسة كنت مسرورا بعض شيء بدخولي لجامعة لكن لم اكن مقتنع كفاية بدخولي لفرع الذي دخلته والمهم ...
بدأت ادخن مع انني لم اكن ادخن المهم لن ادخل في لازمات والمشاكل التي حصلت لي .. واتعمق بها
في احد ليالي واثناء اوقات امتحاناتي فجأة استقيظت من النوم وكنت اشعر ان قلبي سيتوقف وبان نفسي سينقطع المهم كان شعور لا يطاق بوقتها فاسعفوني اصدقائي من المدينة لجامعية الى احد المستشفيات وهناك وضع لي رزاز للهواء وقالوا لي بأن وضعي طبيعي وليس هناك ما يقلق انا افتكرت ان الامر كان بسبب التدخين فتوقفت عن التدخين لفترة وكانت نتائجي لامتحانية سيئة شيئا ما المهم ظللت طبيعيا بحكم طبيعي تقريبا لقبل نهاية الفصل لثاني وكنت قد عدت للتدخين وكنت قد مررت بعدة ازمات فشلت بتحقيق لنجاح فيها اعتبر المهم فجأة باحد لايام شعرت بدوار بلرغم اني قبل بدقائق كنت فرحان ومبسوط شيئا ما وبعدها شعرت بخفقان بلقلب وشعور بانقطاع النفس وقد علمت اني لحالة ستعود فخرجت انا ورفاقي للعب رياضة صباحا وكنت افتكرت انا ذلك سيجعلني افضل الى انا ابتعد عني رفاقي وشعرت بشعور غريب انه سيغمى عليي وانا دقات قلبي تتاسرع شيئا فشيئا ولا احد حولي شعرت بانني اموت لا محالة الى ان جاء احد اصدقائي من بعيد وامسك بي واخذني الى مستوصف قريب لكن لم يفيدوني بشيء بل زادوا حالتي سءا واسعفنا للمشفى وكنت بسيارة لاسعاف اشعر باني موتي قد حان وانها علامات الموت وكانوا رفاقي بجمبي بسيارة لاسعاف الى ان وصلنا الى المشفى وهناك قاموا بوخزي ابرة ووضع رزاز لهواء ارتحت قليلا لكن لم ارتاح فعليا المهم وكان وقت امتحاناتي ايضا ولم استطع ان اقدم لمادة ..وعندها عدت الى منطقتي وكنت قد اصبت بحالة غريبة حتى لم اقدر على الضحك حتى دائما جالس بمكان واحد بلبيت ولا اخرج ولا اذهب ايا مكان ومتل قرفان لا استطيع لقيام بايا شيء وكنت فاقد لشهية ولا استطيع لقيام بشيء الى واذهب من طبيب باطنية الى طبيب داخلية الى طبيب قلبية ولكل يقولون لي اني بحالة ممتزاة حتى كدت اجن لأني لم اقدر ان اعرف ما بي حتى تصوروا عندما كنت امشي بلطريق كنت اشعر اني سأقع بأيا لحظة وحتى الصلاة بلمسجد لم اكن قادر على قيام بها مرة واحدة فمت بها واشعر باني سيغمى عليي واني ساموت و وما صدقت متى انتهت الصلا ة حتى ارجع للبيت
المهم وبعد البحث والعناء استدليت على منتداكم الكريم واستطعت ان اجد عالم يشبهون حالتي فذهبت الى عدة اطباء نفسيين كان بعضهم يفيدني وبعضم لاء الى ان استقريت على طبيب ناجح وقد شخص حالتي بنوبات هلع .. والحمد لله بدا معي بلعلاج في دواء يسمى مرتابين 30 ودواء باروكسيل ودواء لوستريل الحمد لله شعرت بتحسن وقد مشيت على خطة علاجية لمدة 8 اشهر تقريبا والأن لا اشرب لدواء ولكن اعراض لا تفارقني الأن وحتى لما كنت اخذ الدواء ما بعرف بشعر بارتخاء بكل جسمي احيانا
وكمان اشعر احيانا اني مبسوط بعض الشيء واحيانا اشعر بكأبة واشعر بالم برأس لما اتكلم مع الشخص وجها لوجه
وهيك ما عم افرح لما اقوم بمشاوير كنت اقوم بها سابقا وهيك لا اكون سعيد عندما اكون مع اصدقائي
وانا لا اشعر باني املك مشاعر اصلان يعني مشاعر حب او فرح او مشاعر غيرها
وحتى لا اقدر على ان اصور ما بي او اشرح ما بي احيانا او اعرف ما هذا الذي يحصل معي
واشعر ايضا بأني بايا لحظة سأفقد عقلي او سأقوم بعمل شيء غبي امام شخص بجانبي او ساقو باخراج كلام غير لائق للشخص الذي بجمبي او افقد اعصابي او افقد عقلي
وايضا لا اشعر بلذة الطعام بلرغم انا لست فاقد للشهية ولكن اكل لطعام ولا اشعر بلذته متل واحد مصاب بلانفلونزا لا اعرف ما بي
ارجو لمساعدة من لاخصائيين وشكرا وانا سابقا قد انتفعت كثيرا من هذا المنتدى اريد ان اعود كما كنت ساعودني ارجوكم
انا كنت شاب متألق بكل شيء ارجوكم اعطوني الحل

د.رعد الغامدي
25-09-2011, 03:52 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة :

شفانا الله واياكم من الامراض

الى المختصيين : انا استعمل فافرين بجرعة 250 ملغ في اليوم ولاكن سبب لي النوم الزائد حتى اصبح كل يومي نوم في نوم والمشكلة اني ما ارتحت مع غيرة . اللي يعرف لي حل يتفضل .جزاكم الله خير

البوسبار مقطوع في السعودية منذ 6 اشهر ، كيف نتحصل علية لانة مع الفافرين يحسن النوم عندي بصورة كبيرة وهل في بديل للبوسبار

وشكرا

حياك الله أخي

بالنسبة للنوم هل تقصد ان بوسبار ينقص النوم عندك؟

وهل تريد بديل للبوسبار يخفف النوم، ام يعالج القلق؟

عموما بروزاك بجرعة 60 ملجم هو اقوى من فافرين ومفعوله منشط

د.رعد الغامدي
25-09-2011, 03:54 AM

اعاني من الخوف الشديد جدا من ركوب الطائرات حيث لااستطيع ان اسافر واخر مرة ركبت بها طائرة كان قبل 10 سنوات

المهم قررت اني اسافر وذهبت للطبيب وشرحت له مشكلتي فوصف لي دواء اسمه Rivotril *Clonazepam* بجرعه 0.5 مجم حبتين قبل السفر بساعه لتصبح الجرعة 1 مجم

السؤال الان :

هل هذا الدواء ممتاز لحاله الخوف من الطيران ؟؟؟!!!

نعم صحيح

وهل يوجد له اثار جانبيه حيث ان الدواء يوصف بوصفة مقيده !!! غير الادمان والتعود لان الطبيب شرح لي هالنقطه وقال لي تاخذه قبل ركوب الطائرة فقط .

نعم صحيح

وهل الجرعة مناسبه وكافيه ؟؟

أيضا نعم

اتمني مشاركة الاعضاء الي مجربين الدواء هذا بالذات وهل ازال الخوف منهم والرهبه !!!

وطبعا اتمني رائي المختصين في هذا الدواء

شكرا لكم

د.رعد الغامدي
25-09-2011, 04:12 AM

كيفك إن شاء طيب

يا دكتور انا اعاني في بدايتي من قلولون عصبي وانا عمري تقريباً 18 سنه وسبب لي اكتئاب وقلق وارق ووسوسه ورهاب اجتماعي وبدأت اراجع طبيب نفسي وانا عمري تقريباً21 سنه والحين ليه تقريباً 4 سنوات اراجع العياده الحمد لله في تحسن لكن انا قرب زواجي صرت اخاف من الزواج لدرجة كأني مرغوم على هذا الزواج ابي منك تساعدني حيث اني الآن استخدم سيروكسات20 وستابلون10 وميرزاجن30 حيث إن السيروكسات قتل الشهوه عندي وقد استخدمت سيبرالكس وفيكسور ك بس كها مانسبتني مانسبني الا السيروكسات20 والميرزاجن30 اخذ حبه ويالله انام واسال الله ان يجزاكـ خير الجزاء وممكن تعطيني موقع عيادتك لإني ابغى اجيك والف شكر

بديل سيروكسات هو سيبراليكس بجرعة 20 ملجم وهو اقل اثرا على الشهوة

بكثير مقارتة بسيروكسات وممكن ان تستخدمه مع ميرزاجين ويساعد على النوم

الخيار الثاني هو دواء ترازودون بجرعة 100 ملجم فهو يساعد على النوم

ولايؤثر على الشهوة ويساعد في الوسواس والرهاب رغم ان سيبراليكس اقوى منه

بالنسبة للعيادة فانا لا أعمل الا في قطاع حكومي في مجمع الأمل بالرياض

وحياك الله

د.رعد الغامدي
25-09-2011, 04:14 AM
1. بعد التحيه اشكركم كثيرا علي هذا الاهتمام الرائع
2.اقسم لكم بالله ان هذه النوبه شديده جدا لدرجه تشعر المريض بفقدان الحياه
3.بالنسبه لي تزداد عندي النوبه عندما اكون جالسه بمفردي ومعي اطفالي الصغار اشعر بخوف شديد ان يحدث لي شئ وهم معي ضعفاء لا يقدرون علي شئ
4.احيانا كثيره اطلب زوجي وهو في عمله لاخبره اني بموت خلاص الحقني وتزداد الحاله سوءا ولا استطيع حتي ان احمل ابنتي الصغيره وهي تبكي
5. شعور فظيع بالموت والاختناق وضيق الصدر وعدم التركيز واخاف جدا علي اولادي وماذا سيكون مصيرهم لو انا مت افكار كلها سلبيه بالله عليكم ارجو الرد.

اختي ماتصفينه هو نوبات هلع

هل تستخدمي دواء أو استخدمتي دواء في الماضي؟

علاجك هو سيبراليكس بجرعة 10 ملجم صباحا يوميا وتابعي معي هنا

والف سلامة عليكِ

د.رعد الغامدي
25-09-2011, 04:30 AM
دكتور رعد تكفى

أولا عظم الله أجرك في أختك أم وجوده ورحمها الله برحمته إن شاء الله وجعل قبرها منزل من منازل الجنة
أخي ام وجوده هي عضوة في المنتدى توفى والدها. اسأل الله ان يتغمده بالرحمة

أنا شخص تعرضت لموقف مخيف وأنا بعمر 3سنوات وصار يتخيلي وحوش وأشباح وذهبوا بي أهلي لأحد المعالحين أو المشعوذين وشفيت لكن استمر الخوف معي طول عمري أخاف من النوم وحيدا من الظلام من أي شي جديد في حياتي
ومع السنين أصبحت إنسان عادي رغم الخوف البسيط من بعض المواقف
وقبل15سنة في يوم كنت وقتها أمر بمرحلة غير متزنة في حياتي ومشاكل أسرية جاءتني نوبة ذعر وقلق فذهبت لطبيب وكتب لي أدوية تحسنت عليها ثم عادت لي الحاله بعدها بخمس سنين وذهبت لدكتور طارق الحبيب وأعطاني علاج وجلسات سلوكية وتحسنت ثم عادت لي الحاله وذهبت لدكتور عبدالله الشرقي وأعطاني ليستورال وتحسنت عليه 7سنوات وأنا أتناول حبه يوميا ثم في شهر 2 من هذا العام توقفت عن العلاج بالرغم من أنني كنت أمر بمراحل إنتقالية وظروف أسرية وبعد 3شهور فوجئت بهجمه شرسة من المرض ذهبت بعدها إلى الدكتور فصرف لي سبراليكس أول شهر بجرعة 10وكان فيه تحسن ثم رفعها إلى 20 فزاد القلق ونوبات الذعر لدرجة لم أستطيع الخروج منها من المنزل ذهبت لدكتور آخر فقال يمكن إن جسمك ما إستجاب للدواء ثم أوقفت العلاج وأتجهت للرقية وحالتي تتحسن أيام وتسوء أيام حتى في اليوم الواحد تذبذب شديد في الحالةوأستمريت على الرقية 3شهور تركت بيتي فيها وذهبت للسكن عند أهلي بحثاً عن الإطمئنان
وفي بداية شهر رمضان قررت أن اذهب للدكتور فهد المنصور وأخذ أدوية فشخص حالتي قلق عام مع إكتئاب ثانوي وصرف لي لسترال 100 لإنه نجح معي سابقاً واندكرديان التحسن كان بسيط إلى متوسط مع تذبذب الحالة أيام أصل في الشفاء إلى أن أقول أنا لا أحتاج أدوية وأيام تأتيني أعراض القلق والإكتئاب بعد التحسن فأحبط وأقول لماذا لم أتحسن على الأدوية إلى الآن فذهبت للدكتور فهد قبل يومين وأضاف دواء لمكتال لتثبيت المزاج
أنا أتساءل
1- لماذا لم أشعر بالتحسن إلى الآن رغم أن العلاج قد نفع معي قبل ذلك وهل أنا وصلت إلى أن أكون من الذين تنطنق عليهم ظاهرة الإطاقة أو الإشتعال أو ظاهرة كندلينج وهم الذين لا يستجيبون للدواء أو من يعانون من القلق المعاند وهل من لا يستجيبون أبداً للعلاج يكونون لا يستجيبون من أول تجربة أم من في أي انتكاسة يمرون بها يعني أنا أستفدت من العلاج 3مرات سابقة لماذا لم أستجب الآن
ربما تكون النوبة شديدة الآن وهي سبب عدم الاستجابة 2-
كم من الوقت يجب أن أصبر على العلاج حتى يظهر مفعوله وإذا التحسن كان بطيئاً أو بسيطاً مالحل علماً بأن لي 40 يوماً على الجرعة العلاجية والتحسن 40%لايفسده إلا التذبذب في الحالة سألت الدكتور محمد عبدالعليم وقال تصل المدة إلى 6شهور
صحيح،، تحتاج للصبر احيانا لفترة طويلة واعتقد ان حالتك تستجيب
3-هل بالدواء فقط يتحسن المريض بالقلق وكم نسبة دور الدواء في العلاج
لا،، مريض القلق يحتاج للعلاج الفكري المعرفي بالإضافة للدواء
4- أنا أضعف كثيراً وأحبط وأصل لمرحلة اليأس عندما تأتيني أعراض القلق من ضيقة وحررة مثل الشطة في الظهر وخوف من عدم الشفاء وملل وعدم الرغبة بالجلوس مع أحد وعدم الذهاب للعمل وكثرة وغزارة الافكار التشاؤمية وأقول أين دور العلاج في إيقاف هذه الأعراض
هذا معناه انك لازلت تعاني النوبات وغالبا هي هلع وليست قلق
ارفع جرعة سيبراليكس الى 20 ملجم يوميا واصبر وستتحسن باذن الله
5- كيف يواجه المريض هذه الأعراض ويحجمها بحيث لا تؤثر على أمله بالشفاء
الصبر
6- لو كنت من الذين لايستجيبون مالحل هل يقضي علي المرض
التفاؤل بارك الله فيك
7- هل من الطبيعي أن يشعر المريض النفسي بالتذبذب في الحاله في الشهور الأولى للعلاج وكيف يحافظ على التحسن الذي صل إليه.
نعم، ولا يحتاج ان يبذل جهد سوى الاستمرار على العلاج
8- هل يكون ما أعاني منه ثنائي القطبية
لا

9- هل لمرض الإكتئاب الام جسدية في فترة العلاج
نعم

أسف للإطالة وأرجو الرد وهناك سؤال شخصي لك لو تكرمت كم مرة تعرضت لإنتكاسة في مرضك وكم المدة التي قضيتها في كل مرة حتى تجاوزته

بعدد محاولاتي لإيقاف الدواء وهي كثيرة وانما في كل محاولة أعود للدواء سريعا

قبل ان انتكس انتكاسة كاملة الا مرتين كانت فيها الانتكاسة شديدة

واحتجت 3 الى 4 أشهر كي استعيد توازني

د.رعد الغامدي
25-09-2011, 04:37 AM
بسم الله الرحمن الرحيم :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
ابدأ قصتي التي لم تنتهي الى حد الأن رغم التطور لايجابي ولكن لم اتخلص من المرض سأحاول ان اشرح قصتي بايجاز ..
بلرغم من مروري بعدة مشاكل وقالولي انو لمشاكل التي مريت فيها هي السبب لكن لم اعرف هل هيي السبب ام لا .
انا شاب عمري 21 سنة ادرس فرع بجامعة بغير منطقتي وكنت بعيدا عن اهلي في بادىء ايام دراسة كنت مسرورا بعض شيء بدخولي لجامعة لكن لم اكن مقتنع كفاية بدخولي لفرع الذي دخلته والمهم ...
بدأت ادخن مع انني لم اكن ادخن المهم لن ادخل في لازمات والمشاكل التي حصلت لي .. واتعمق بها
في احد ليالي واثناء اوقات امتحاناتي فجأة استقيظت من النوم وكنت اشعر ان قلبي سيتوقف وبان نفسي سينقطع المهم كان شعور لا يطاق بوقتها فاسعفوني اصدقائي من المدينة لجامعية الى احد المستشفيات وهناك وضع لي رزاز للهواء وقالوا لي بأن وضعي طبيعي وليس هناك ما يقلق انا افتكرت ان الامر كان بسبب التدخين فتوقفت عن التدخين لفترة وكانت نتائجي لامتحانية سيئة شيئا ما المهم ظللت طبيعيا بحكم طبيعي تقريبا لقبل نهاية الفصل لثاني وكنت قد عدت للتدخين وكنت قد مررت بعدة ازمات فشلت بتحقيق لنجاح فيها اعتبر المهم فجأة باحد لايام شعرت بدوار بلرغم اني قبل بدقائق كنت فرحان ومبسوط شيئا ما وبعدها شعرت بخفقان بلقلب وشعور بانقطاع النفس وقد علمت اني لحالة ستعود فخرجت انا ورفاقي للعب رياضة صباحا وكنت افتكرت انا ذلك سيجعلني افضل الى انا ابتعد عني رفاقي وشعرت بشعور غريب انه سيغمى عليي وانا دقات قلبي تتاسرع شيئا فشيئا ولا احد حولي شعرت بانني اموت لا محالة الى ان جاء احد اصدقائي من بعيد وامسك بي واخذني الى مستوصف قريب لكن لم يفيدوني بشيء بل زادوا حالتي سءا واسعفنا للمشفى وكنت بسيارة لاسعاف اشعر باني موتي قد حان وانها علامات الموت وكانوا رفاقي بجمبي بسيارة لاسعاف الى ان وصلنا الى المشفى وهناك قاموا بوخزي ابرة ووضع رزاز لهواء ارتحت قليلا لكن لم ارتاح فعليا المهم وكان وقت امتحاناتي ايضا ولم استطع ان اقدم لمادة ..وعندها عدت الى منطقتي وكنت قد اصبت بحالة غريبة حتى لم اقدر على الضحك حتى دائما جالس بمكان واحد بلبيت ولا اخرج ولا اذهب ايا مكان ومتل قرفان لا استطيع لقيام بايا شيء وكنت فاقد لشهية ولا استطيع لقيام بشيء الى واذهب من طبيب باطنية الى طبيب داخلية الى طبيب قلبية ولكل يقولون لي اني بحالة ممتزاة حتى كدت اجن لأني لم اقدر ان اعرف ما بي حتى تصوروا عندما كنت امشي بلطريق كنت اشعر اني سأقع بأيا لحظة وحتى الصلاة بلمسجد لم اكن قادر على قيام بها مرة واحدة فمت بها واشعر باني سيغمى عليي واني ساموت و وما صدقت متى انتهت الصلا ة حتى ارجع للبيت
المهم وبعد البحث والعناء استدليت على منتداكم الكريم واستطعت ان اجد عالم يشبهون حالتي فذهبت الى عدة اطباء نفسيين كان بعضهم يفيدني وبعضم لاء الى ان استقريت على طبيب ناجح وقد شخص حالتي بنوبات هلع .. والحمد لله بدا معي بلعلاج في دواء يسمى مرتابين 30 ودواء باروكسيل ودواء لوستريل الحمد لله شعرت بتحسن وقد مشيت على خطة علاجية لمدة 8 اشهر تقريبا والأن لا اشرب لدواء ولكن اعراض لا تفارقني الأن وحتى لما كنت اخذ الدواء ما بعرف بشعر بارتخاء بكل جسمي احيانا
وكمان اشعر احيانا اني مبسوط بعض الشيء واحيانا اشعر بكأبة واشعر بالم برأس لما اتكلم مع الشخص وجها لوجه
وهيك ما عم افرح لما اقوم بمشاوير كنت اقوم بها سابقا وهيك لا اكون سعيد عندما اكون مع اصدقائي
وانا لا اشعر باني املك مشاعر اصلان يعني مشاعر حب او فرح او مشاعر غيرها
وحتى لا اقدر على ان اصور ما بي او اشرح ما بي احيانا او اعرف ما هذا الذي يحصل معي
واشعر ايضا بأني بايا لحظة سأفقد عقلي او سأقوم بعمل شيء غبي امام شخص بجانبي او ساقو باخراج كلام غير لائق للشخص الذي بجمبي او افقد اعصابي او افقد عقلي
وايضا لا اشعر بلذة الطعام بلرغم انا لست فاقد للشهية ولكن اكل لطعام ولا اشعر بلذته متل واحد مصاب بلانفلونزا لا اعرف ما بي
ارجو لمساعدة من لاخصائيين وشكرا وانا سابقا قد انتفعت كثيرا من هذا المنتدى اريد ان اعود كما كنت ساعودني ارجوكم
انا كنت شاب متألق بكل شيء ارجوكم اعطوني الحل

كان الله في عونك أخي وشااك

اعتقد انك بحاجة للدواء ولا أدري لماذا تركته؟

علاج مثل سيبراليكس او لوسترال او سيروكسات هو ملائم جدا لحالتك

راجي الله
25-09-2011, 05:48 AM
جزاك الله خير يادكتور رعد
طمنتني الله يطمنك بالعافية
لكن أنا الآن أستخدم لسترال 100 ولامكتال 25
السؤال الذي لم تجب علية يادكتور لماذا التذبذب في الحالة بين تحسن وسوء بين طمأنينة وقلق وإكتئاب

كن واثقا بالله
25-09-2011, 04:06 PM
بديل سيروكسات هو سيبراليكس بجرعة 20 ملجم وهو اقل اثرا على الشهوة

بكثير مقارتة بسيروكسات وممكن ان تستخدمه مع ميرزاجين ويساعد على النوم

الخيار الثاني هو دواء ترازودون بجرعة 100 ملجم فهو يساعد على النوم

ولايؤثر على الشهوة ويساعد في الوسواس والرهاب رغم ان سيبراليكس اقوى منه

بالنسبة للعيادة فانا لا أعمل الا في قطاع حكومي في مجمع الأمل بالرياض

وحياك الله

يعني افهم منك السيبرالكس مع ترزادون واترك اللي عندي كلها كذا يا دكتور

وجزاكـ الله الف خيـــر والله يعطيك الف العافيه

محمد سالم
26-09-2011, 04:35 AM
يا دكتور رعد الله يخليك جاوبني

أنا بختصر الموضوع عشان مااطول

أنا ذهبت لطبيب نفسي وشخص حالتي على انها قلق المخاوف
واعطاني علاج اسمه لوسترال نص حبه بالليل بعد الاكل وعلاج اسمه دوجماتيل حبه صباحاً
لكن لما اخذ اللوسترال نص حبه بالليل بعد الاكل يصبني لما استيقظ من النوم في الصباح اسهال وغثيان، فما ادري ليش؟ يعني هذا العلاج ماينفع لي ولا اش السبب؟

محمد سالم
26-09-2011, 10:04 AM
كمان اضيف ضعف الشهية وصداع

ملتاع
27-09-2011, 09:21 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم دكتور رعد , اتمنى الافاده وجزاك الله خير

في بداية الامر أسأل الله العلي القدير ان يشفيني ويشفي جميع مرضى المسلمين سوا مرض نفسي او عضوي
أنا عندي حالة ( هلع , اكتئاب , وسواس ) من 6 سوات تقريبآ
طبعآ بالصدفه حصلت المنتدى هذا نفساني واعجبني وشفت اغلب مواضيع الاعضاء فيه منها 90 بالميه كأنهم يتكلمون عني وهي حالة الخوف والوسواس والتفكير السلبي وضيقة الصدر والهم امور كثيره الى درجة وانا بالجامعه في بعض المحاضرات مو قادر احضرها ومناسبات اجتماعيه احس مخنوق والسياره هذي حاله , اول ماصارت معي وانا اسوق على اني كنت مش مسرع امشي عادي
وتطور الامر الى الاسوء اول كنت ما احب اسوق
ومن ثم تطور الى اني ما احب احد يسرع او يتعدى سرعة 100 او حتى احيان 80 على انه لم يحصل لي حادث حتى اقول تأثرت به

المهم انا زادت معي الحاله الى ان الجسم راح نحفت بشكل مخيف ولي 7 شهور معي الجرثومه , جرثومة المعده
اخذ علاج لها الحين وهو نكسيوم مدري له تأثير نفسي زاد عندي الخوف والضيقه
على اني لم اذهب لاي عياده ولم اخذ اي علاج نفسي

وانا من الرياض هل احد يذكر لي طبيب نفسي معروف او مجرب بعد الله

ممكن يقول احد ليه مارحت لطبيب نفسي اول ماحصلت لك قبل 6 سنوات احب اقوله السبب الاول جهلي بالمرض والكبرياء ماكنت ابي اقول لاحد احس فيه استنقاص او اشوف انه ضعف ولكن هي ثقافه وفي ذاك الفتره

اتمنى احد يفيدني وش اسوي وهل بعد 6 سنوات ممكن يفيد العلاج وش افضل علاج وافضل عياده نفسيه بالرياض
واشوف الاعضاء يعانون من العلاج في البدايات انه يزيد الهلع واخاف يأثر على عملي او يتسبب بغيابي اكثر

هذا المرض حرمني من اشياء كثيره طواني عن الناس وخلاني اقصر مع اغلى البشر من الاهل وحرمني الزواج وروحات وجيات اسال الله ان يشفيني ويشفي جميع المرضى

انتظر ردكم

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

لوكآ
27-09-2011, 03:13 PM
يادكتور19سنه من المعاناه اخرج من شي يطلعلي شي المهم اني عندي خوف من الدوخه والاغماء بشكل اثرعلى حياتي ووظيفتي وحتى السوق اتعب اذاجيته اناكنت اخذالرميرون بس مو لنفس الحاله كنت اخاف من الموت وضيقة صدر وارتحت عليه بعدهابفتره دخت عندناس ومن يومهاوانا راسي موطبيعي ضيقه احيان ادوخ وصلت لمرحله مهماوصفتهاماتوصف ورحت ابي اشتري الرميرون وقلت لصيدلي اناكنت اخذه وماكان معي ربو والحين الحاله هذي فيه ربوقال انتبهي تاخذين اي علاج نفسي لانهاتؤثركلهاعلى الربو وشرحلي بطريقه اقنعتني وصارعندي خوف من العلاجات النفسيه والمشكله اني معايه هبوط بالضغط وااخاف العلاجات تسببلي اغماء وغيركذامعدتي تتعب من الادويه وحالتي صعبه ولاادري وش الحل

احمدالبشر
27-09-2011, 04:02 PM
اعاني من الهلع ومو قادر اسيطر عليه وهل ضيق النفس من الهلع والحاله النفسيه وماهوالعلاج المناسب

د.رعد الغامدي
28-09-2011, 12:43 PM
جزاك الله خير يادكتور رعد
طمنتني الله يطمنك بالعافية
لكن أنا الآن أستخدم لسترال 100 ولامكتال 25
السؤال الذي لم تجب علية يادكتور لماذا التذبذب في الحالة بين تحسن وسوء بين طمأنينة وقلق وإكتئاب

وجزاك ألف خير

بالنسبة للتذبذب فهو من طبيعة المرض، ومع استمرار العلاج سوف يقل بإذن الله

د.رعد الغامدي
28-09-2011, 12:45 PM
يعني افهم منك السيبرالكس مع ترزادون واترك اللي عندي كلها كذا يا دكتور

وجزاكـ الله الف خيـــر والله يعطيك الف العافيه

لا أخي،، أنا قصدت ريميرون مع ترازودون بحيث لايؤثر على الشهوة

د.رعد الغامدي
28-09-2011, 12:48 PM
يا دكتور رعد الله يخليك جاوبني

أنا بختصر الموضوع عشان مااطول

أنا ذهبت لطبيب نفسي وشخص حالتي على انها قلق المخاوف
واعطاني علاج اسمه لوسترال نص حبه بالليل بعد الاكل وعلاج اسمه دوجماتيل حبه صباحاً
لكن لما اخذ اللوسترال نص حبه بالليل بعد الاكل يصبني لما استيقظ من النوم في الصباح اسهال وغثيان، فما ادري ليش؟ يعني هذا العلاج ماينفع لي ولا اش السبب؟

لا ياعزيزي

الدواء لوسترال وكل الادوية التي من فصيلته كلها تسبب غثيان واضطراب الجهاز

الهضمي في أول اسبوعين الى 4 اسابيع من العلاج، ويختفي الغثيان بعد ذلك

كان الله في عونك

د.رعد الغامدي
28-09-2011, 12:58 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم دكتور رعد , اتمنى الافاده وجزاك الله خير

في بداية الامر أسأل الله العلي القدير ان يشفيني ويشفي جميع مرضى المسلمين سوا مرض نفسي او عضوي
اللهم آمين
أنا عندي حالة ( هلع , اكتئاب , وسواس ) من 6 سوات تقريبآ
طبعآ بالصدفه حصلت المنتدى هذا نفساني واعجبني وشفت اغلب مواضيع الاعضاء فيه منها 90 بالميه كأنهم يتكلمون عني وهي حالة الخوف والوسواس والتفكير السلبي وضيقة الصدر والهم امور كثيره الى درجة وانا بالجامعه في بعض المحاضرات مو قادر احضرها ومناسبات اجتماعيه احس مخنوق والسياره هذي حاله , اول ماصارت معي وانا اسوق على اني كنت مش مسرع امشي عادي
وتطور الامر الى الاسوء اول كنت ما احب اسوق
ومن ثم تطور الى اني ما احب احد يسرع او يتعدى سرعة 100 او حتى احيان 80 على انه لم يحصل لي حادث حتى اقول تأثرت به

المهم انا زادت معي الحاله الى ان الجسم راح نحفت بشكل مخيف ولي 7 شهور معي الجرثومه , جرثومة المعده
اخذ علاج لها الحين وهو نكسيوم مدري له تأثير نفسي زاد عندي الخوف والضيقه
لا،، غير معروف انه يؤثر على النفسية
على اني لم اذهب لاي عياده ولم اخذ اي علاج نفسي

وانا من الرياض هل احد يذكر لي طبيب نفسي معروف او مجرب بعد الله
نعم، الدكتور عبدالله السبيعي في ميدي كير تقاطع التخصصي مع الملك عبدالله
أو الدكتور محمد اصغير في الجامعي او الدكتور سليمان الصغير في الملز
ممكن يقول احد ليه مارحت لطبيب نفسي اول ماحصلت لك قبل 6 سنوات احب اقوله السبب الاول جهلي بالمرض والكبرياء ماكنت ابي اقول لاحد احس فيه استنقاص او اشوف انه ضعف ولكن هي ثقافه وفي ذاك الفتره

اتمنى احد يفيدني وش اسوي وهل بعد 6 سنوات ممكن يفيد العلاج
نعم أخي يفيد
وش افضل علاج وافضل عياده نفسيه بالرياض
واشوف الاعضاء يعانون من العلاج في البدايات انه يزيد الهلع واخاف يأثر على عملي او يتسبب بغيابي اكثر
ليست الآثار سيئة الى تلك الدرجة،، توكل على الله وابدأ على سيبراليكس 10 ملجم
حبة يوميا صباحا وتابع معي. وتحتاج اسبوعين الى 6 اسابيع حتى يبدأ العلاج مفعوله
هذا المرض حرمني من اشياء كثيره طواني عن الناس وخلاني اقصر مع اغلى البشر من الاهل وحرمني الزواج وروحات وجيات اسال الله ان يشفيني ويشفي جميع المرضى

انتظر ردكم

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

د.رعد الغامدي
28-09-2011, 01:03 PM
يادكتور19سنه من المعاناه اخرج من شي يطلعلي شي المهم اني عندي خوف من الدوخه والاغماء بشكل اثرعلى حياتي ووظيفتي وحتى السوق اتعب اذاجيته اناكنت اخذالرميرون بس مو لنفس الحاله كنت اخاف من الموت وضيقة صدر وارتحت عليه بعدهابفتره دخت عندناس ومن يومهاوانا راسي موطبيعي ضيقه احيان ادوخ وصلت لمرحله مهماوصفتهاماتوصف ورحت ابي اشتري الرميرون وقلت لصيدلي اناكنت اخذه وماكان معي ربو والحين الحاله هذي فيه ربوقال انتبهي تاخذين اي علاج نفسي لانهاتؤثركلهاعلى الربو وشرحلي بطريقه اقنعتني وصارعندي خوف من العلاجات النفسيه والمشكله اني معايه هبوط بالضغط وااخاف العلاجات تسببلي اغماء وغيركذامعدتي تتعب من الادويه وحالتي صعبه ولاادري وش الحل

لا أختي،،، معلومة الصيدلي خاطئة جملة وتفصيلا

ولا يوجد دواء نفسي يؤثر على الربو

بالنسبة للعلاج انصحك بأن تعودي للريميرون مادام قد نفع معك في الماضي

ومن الممكن تستخدمي بروزاك 20 ملجم يوميا مدة اسبوعين، ونرفع الجرعة

بعد ذلك الى 40 ملجم وان شاء الله خير

د.رعد الغامدي
28-09-2011, 01:05 PM
اعاني من الهلع ومو قادر اسيطر عليه وهل ضيق النفس من الهلع والحاله النفسيه وماهوالعلاج المناسب

نعم أخي

الهلع يسبب ضيقة في الصدر

وانصحك بعلاج سيبراليكس بجرعة 20 ملجم يوميا تبدأها بـ 10 ملجم يوميا

لمدة اسبوعين ثم ترفع الجرعة لـ 20 ،،، وبالتوفيق

صدى الكلمات
28-09-2011, 09:57 PM
السلام عليكم ..

دكتور رعد يعطيك العافية

الى متى راح استمر على دواء السيبرالكس الآن بقيلي اسبوع واكمل شهرين زي ما قلتلي بأنو النتائج راح تتضح بعد شهرين واستشارتي في صفحة 14

وشكرا جزيلا

ملتاع
30-09-2011, 12:56 AM
جزاك الله خير دكتور رعد

هل اخذ العلاج دون زيارة اي عيادة ؟

وهل اخذ العلاج مع علاج جرثومة المعده ؟

وممكن تشرح لي التحسن كيف بيصير اذا الله كتب ويكون العلاج مفيد ؟

أبو راشد
30-09-2011, 11:13 PM
دكتور رعد ماهو وضع افيكسور اكس ار 150 مع ان اخذ الات سيبراليكس 20 وقال الدكتور اترك السيبراليكس واستخدم افيكسور اكس ار 150 كبسولة يوميا يعني بدون تدرج .
واعطاني لوكستانيل نصف حبة اي 1.5 في المساء ارجو افادتي عن هذي الادوية بالنسبة للهلع

د.رعد الغامدي
02-10-2011, 04:14 PM
السلام عليكم ..

دكتور رعد يعطيك العافية

الى متى راح استمر على دواء السيبرالكس الآن بقيلي اسبوع واكمل شهرين زي ما قلتلي بأنو النتائج راح تتضح بعد شهرين واستشارتي في صفحة 14

وشكرا جزيلا

الله يعافيكِ اختي

الكورس العلاجي مدته 6 شهور على الأقل

ولم تذكري اختي هل تحسنتي أم لا وهل رفعتي الجرعة ام لا؟

بالنسبة لهذه الادوية الاصل فيها انها تستخدم مدى الحياة

الا ان هناك من المرضى من يأخذها على صورة كورس قصير

6 أشهر أو سنتين ثم يترك العلاج بالتدريج

د.رعد الغامدي
02-10-2011, 04:17 PM
جزاك الله خير دكتور رعد

هل اخذ العلاج دون زيارة اي عيادة ؟

نعم بإمكانك أخي

وهل اخذ العلاج مع علاج جرثومة المعده ؟

نعم ولا مشكلة

وممكن تشرح لي التحسن كيف بيصير اذا الله كتب ويكون العلاج مفيد؟

التحسن المطلوب هو اختفاء نوبات الهلع بالتدريج

فتصبح النوبة ضعيفة من حيث اثرها عليك ومدتها قصيرة

ولا تتكرر عليك كثيرا الى ان تختفي بإذن الله

د.رعد الغامدي
02-10-2011, 04:22 PM
دكتور رعد ماهو وضع افيكسور اكس ار 150 مع ان اخذ الات سيبراليكس 20 وقال الدكتور اترك السيبراليكس واستخدم افيكسور اكس ار 150 كبسولة يوميا يعني بدون تدرج .
واعطاني لوكستانيل نصف حبة اي 1.5 في المساء ارجو افادتي عن هذي الادوية بالنسبة للهلع

إفيكسور وسيبراليكس هي في الأصل ادوية مضادة للاكتآب

ولكن وجد انها تعالج نوبات الهلع وخاصة سيبراليكس والادوية المشابهة له

الا ان افيكسور ايضا اثبت نجاحه عند بعض الناس ولكنهم أقلية مقارنة بسيبراليكس

لو اكملت فترة شهرين على سيبراليكس دون تحسن فمن الممكن ان تجرب

افيكسور ولكن لو لم تستخدم سيبراليكس بجرعة 20 وتستمر عليه شهرين

متتابعين فأنصحك ان تعيد المحاولة فهو أكفأ من افيكسور على الهلع

بالنسبة لليكسوتانيل فهو دواء مؤقت خاضع للرقابة لاينبغي ان تستعمله اكثر

من اسبوعين لأنه يسبب ادمان وهو مهدئ ممتاز للقلق

صدى الكلمات
02-10-2011, 10:54 PM
الله يعافيكِ اختي

الكورس العلاجي مدته 6 شهور على الأقل

ولم تذكري اختي هل تحسنتي أم لا وهل رفعتي الجرعة ام لا؟

بالنسبة لهذه الادوية الاصل فيها انها تستخدم مدى الحياة

الا ان هناك من المرضى من يأخذها على صورة كورس قصير

6 أشهر أو سنتين ثم يترك العلاج بالتدريج

الحمدلله بالنسبة للخوف الأعراض قلت بشكل ملحوظ والحمدلله لكن مازالت موجوده عند التعرض المفاجئ لمصدر الخوف والقلق ايضا قل والحمدلله بالنسبة للوسواس ما لاحظت فرق كبير الى الآن نعم دكتور رفعت الجرعة الى 20 ملجم زي ما قلتلي بالزبط

ام ملكه
03-10-2011, 02:06 AM
مرحبا دكتور رعد بقسم العياده العشبيه كتب الاخ محمد القريشي عن دواء seredyn
علاج للقلق والهلع وش رايك فيه

اسيرة الغربه
03-10-2011, 08:22 PM
السلام عليكم ، دكتور ماهي الجرعه المناسبه من البروزاك للوسواس القهري واختلال الآنيه وهل استخدامه لسنوات يسبب اضرار صحيه

صدى الحرف
04-10-2011, 12:19 AM
السلام عليكم د. رعد

سبق وان كتبت لي ردك بخصوص مشكلتي . . صفحة 11 .
أختي صدى الحرف:

أختي صدى الحرف:

مثل ماقالت لك الاخت هبة، اهتمي بالجانب الروحي

ومشكلتك المفروض تكون في امراض الاكتئاب وليس الهلع

ولكن لا بأس مادمتي كتبتي هنا

بالنسبة للجانب الدوائي فأنصحك تبدئي بعلاج ساليباكس او اشتري

علاج سيبراليكس 10 ملجم فهو افضل وأخف من ناحية الاعراض الجانبية

وبالامكان تكملي لا حقا على ساليباكس (بعد اول اسبوعين من سيبراليكس)

اما زيبريكسا فلا تحتاجينه ومضاره اكثر من منافعه بالنسبة لك

ولا تقلقي فكل شيء سيزول باذن الله

تناولت قبل رمضان العلاج سيبراليكس واحسست بعوارض كغثيان مستمر و صداع . . لكن الشافي المعافي له الحمد احسست براحه . . لكني قطعت بعد اسبوعين العلاج فجأه !! الان في هذه اللحظه ترتجف يداي وخفقان شديد واختناق خوف من مجهول . . تناولت جرعتين من دوقمااتيل 50 . . . لكن جزاك الله خيرا هل ارجع لتناول الدواء ؟ ؟ بارك الله فيك.

د.رعد الغامدي
04-10-2011, 04:34 PM
الحمدلله بالنسبة للخوف الأعراض قلت بشكل ملحوظ والحمدلله لكن مازالت موجوده عند التعرض المفاجئ لمصدر الخوف والقلق ايضا قل والحمدلله بالنسبة للوسواس ما لاحظت فرق كبير الى الآن نعم دكتور رفعت الجرعة الى 20 ملجم زي ما قلتلي بالزبط

الحمد لله أختي

اذن استمري على العلاج وستكوني مع الوقت بخير باذن الله

د.رعد الغامدي
04-10-2011, 04:36 PM
مرحبا دكتور رعد بقسم العياده العشبيه كتب الاخ محمد القريشي عن دواء seredyn
علاج للقلق والهلع وش رايك فيه

للأمانة اختي لا أعرف ولم أجربه ولكن من معلوماتي العامة وخبرتي

لايوجد علاج للقلق والهلع أفضل من العلاج الدوائي وخاصة سيبرام وسيبراليكس

د.رعد الغامدي
04-10-2011, 04:39 PM
السلام عليكم ، دكتور ماهي الجرعه المناسبه من البروزاك للوسواس القهري واختلال الآنيه وهل استخدامه لسنوات يسبب اضرار صحيه

وعليكم السلام والرحمة

60 او 80 ملجم جرعة واحدة صباحا

وهو علاج آمن ولم يرد عنه مشاكل مع الاستخدام المزمن

وانا شخصيا استعمل 60 ملجم يوميا منذ 10 سنوات تقريبا والحمد لله لم يضرني بشيء

د.رعد الغامدي
04-10-2011, 04:42 PM
السلام عليكم د. رعد

سبق وان كتبت لي ردك بخصوص مشكلتي . . صفحة 11 .
أختي صدى الحرف:

تناولت قبل رمضان العلاج سيبراليكس واحسست بعوارض كغثيان مستمر و صداع . . لكن الشافي المعافي له الحمد احسست براحه . . لكني قطعت بعد اسبوعين العلاج فجأه !! الان في هذه اللحظه ترتجف يداي وخفقان شديد واختناق خوف من مجهول . . تناولت جرعتين من دوقمااتيل 50 . . . لكن جزاك الله خيرا هل ارجع لتناول الدواء ؟ ؟ بارك الله فيك.

تحتاجي اختي ان تستخدميه مدة 6 شهور على الأقل ولا يكفي اسبوعين

بالنسبة للصداع والغثيان سيختفيان مع الوقت

فلهذا بارك الله فيك ارجعي للدواء واصبري عليه وستكوني بخير

وبعد 6 شهور سنوقف العلاج بالتدريج فلا يصلح ان توقفيه فجأة

الحلم المنشود
04-10-2011, 05:42 PM
هلا دكتور رعد اتمنى تكون بخير
ارجو ان تساعدنى فى جرعات الادوية التالية وتوزيعها على مدار اليوم والتى استخدمها بشكل عشوائى
سيبرالكس 10
موتيفال 25 ثلاث مرات باليوم
دوجماتيل 50 ثلاث مرات باليوم
مليجا " فيتامين ب " ثلاث مرات باليوم
ولبيوترين 150 مرة واحدة باليوم

ملحوظة : فى اغلب اليوم احس بنعاس وخمول ولا ادرى ما سبب ذلك اهو الموتيفال ام الدوجماتيل كذلك الوليبوترين لم استخدمة حتى الان ولكن قمت بشراءة اليوم وانا استخدم كل هذة الادوية من خلال قرءاتى من على الانترنت ومن تجارب الاعضاء هنا وليس من خلال طبيب

العباسية
04-10-2011, 06:05 PM
اسعدالله اوقاتك د رعد انا عندي اسئلة كثيرة
انا كنت استخدم سيببرام لمدة سنتين اواكثر ثم تركتها بالتدريج الى ان حملت وانجبت مررت اثناء الحمل بضروف سيئة ونفسييه المهم اخر مراجعه لي لما كنت حامل صرف الدكتور سيروكسات وقال اذا تبغي تستخدميها وجاك اعراض في النفاس زي الاكتيئاب
طبعا مرت مرحلة النفاس على خير ولما صار عمر بنتي سبعة شهور جاتني اعراض غريبة مادري هل هي من اعراض الهلع مثلا احس بفرح وشعور بالراحه بعدها بلحضات احس بضيقة وحزن من غير سبب اما الايام هاذي احس بتنميل في الارجل والوجه وضربات القلب تزيدوعدم رغبة في الحياة الزوجيةوخوف اني بامرض وترجع الحالة مادري ماذا افعل واحيانا احس اني اتوهم ؟سؤالي هل استطيع ان اتحمل ا م اراجع عيادة النفسية؟سؤال اخر لماذا الدكتور صرف لي سيروكسات ولم يصرف لي سيبرام؟ لان بصراحة ماابغى ارجع الي الادوية النفسية وابغى اعيش حياتي من غير هلع او خو ف .هل هذه الاعراض طبيعي وهل مرت على احد طمنوني

صدى الكلمات
04-10-2011, 06:08 PM
الحمد لله أختي

اذن استمري على العلاج وستكوني مع الوقت بخير باذن الله

ان شاء الله جزاك الله كل خير دكتور

فرج ربي قريب
04-10-2011, 06:54 PM
السلام عليكم

يعطيك العافية ويجزاك الجنة يادكتور

انا كنت اعاني من نوبات الهلع وصرف لي الدكتور سيروكسات25 حبتين باليوم صار لي آتناول الدواء 8 شهور

نوبات الهلع اختفت تقريباً لكن بدآ معي وسواس الموت والخوف منه خاصه وقت النوم فصرف لي الدكتور مع سيروكسات ريسبردال

نص حبه يومياً

دكتور ما آحس ان سيروكسات بيفيدني آكثر وخصوصاً ان وزني زاد 12 كيلو آبي آوقفه ساعدني ربي يسعد قلبك ..

وهل ريسبردال مفيد للوسواس يعني استمر عليه او اتركه بعد ؟ وهل يسبب كهرباء في الرآس ؟ ?

محمد الـ
05-10-2011, 08:55 PM
أنا ناسخ الكلام اللي كتبته في موضوع واحب ان تشوفه يادكتور وشكراً لك

اخواني واخواتي بعد التحية
انا راح ادخل بالموضوع على طول...

أنا قبل اكثر من 4 اشهر جاني ارتفاع بالضغط بالعمل ودخلوني عنايه مركزه لأن بعد ماعطوني ابرة حقت الضغط فجأه جاني تسارع بالقلب وقالو ان السبب قلق وتوتر سوولي تحليل وتخطيط قلب وايكو كله سليم الحمدلله

الثانيه كانت قبل رمضان بإسبوعين تسارع بنبضات القلب وقالو نقص بوتاسيوم من كثر الإسهال الله يكرمكم والسبب قلق وتوتر سوولي تحليل وتخطيط قلب وايكو

انا بعدها وسوست وقلت اكيد فيني شي طبعاً عطوني دوا كونكور 5 مجم حق القلب ينضم النبض وبعدها بشهر خفض الجرعه الى 2,5 المهم انا صار بعدها يجيني نغز بالقلب وزي كذا واتعب لما امشي وحتى شغلي تركته طبعاً صرت اخاف اروح العمل

المهم بعد ماتركت العمل انا بعدها صار معي موضوع جديد وهو الدوخه المستمره كانت بدايتها اول ما اصحا من النوم وبعدها صارت طول الوقت
رحت مستشفى حكومي وقلت هذول هم الأفضل بإذن الله وسوولي تحليل دم وتخطيط قلب وايكو قالولي الحمدلله ماشاء الله تبارك الله القلب زي الفل بس برضوا عشان نتأكد راح نركبلك هولتر والموعد القادم حق الهولتر باقيله اسبوع ونص تقريباُ وانا الحين صارلي مع الدوخه وعدم التوازن اكثر من 20 يوم وزاد الموضوع بحيث صرت ماقدر امشي طبعاً الحين زاد اكثر اني احس بثقل الجهة اليسرى مع اني لما رحت المستشفى كنت احس بثقل بنصف الصدر واليد بعد لكن الحين لا على يسار الصدر واليد والحين زاد اكثر بحيث لو اني جيت امشي بس مسافه بسيطه احس بدوخه اكثر واحس بالثقل بصدر واليد ومدري هي وسوسه ولا وش لأن انا قرأت ان هالأعراض تصيب اللي عندهم امراض قلب
كلمت اليوم دكتور القلب اللي كنت اراجع معه قلتله انا ترا احس بكذا وكذا قالي عادي هذا تأثير الأدويه النفسيه قلتله لا بس انا ما اخذ اي علاج نفسي ومارحت طبيب نفسي لسه قالي لاتخاف مافيك شي ولازم تزور طبيب نفسي قلتله ترا سوولي تخطيط وايكو قبل اسبوع قالو مافيك شي قالي ايوه مافيك شي ان شاء الله وبس زي ماقلتلك زور طبيب نفسي ....

هل الدوخه والثقل مرض نفسي ولا وشو يرحم والديكم قولولي لأن انا من جد تعبت نفسياً بسبب هالموضوع لأن حتى بالبيت اهلي اقتنعو ان اي الم احس فيه نفسي !!!
ابي احد يقنعني بشي انا ماقد قرأت او سمعت ان مثل اعراضي ممكن تكون نفسيه

ولحد يكتب اشياء توسوس فيني وتخرعنا ترا موب ناقصن قسم بالله
اتمنى محد يرد الا الفاهم والمختص فقط رجااااااااءً ياجماعة الخير

اخوكم ابو تركي ؛ انا طبعاًُ موب متزوج بس احب هاللقب

راجيه الفردوس
05-10-2011, 11:20 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
يادكتور انا مرا محتاره ومو عارفه تلخبطت ماني عارفه اللي فيه هلع ولا شيء ثاني
اول شيء انا كنت اعاني من اعراض الهلع ورحت لدكتور واعطاني حبوب سيروكسات واستمريت عليها 5 شهور وتحسنت كثير عن اول وبدات ادرجها ووقفتها والحين رجع لي الخوف مرا ثانيه بس هالمره بدون اعراض ولاشيء بس خوف وقلق وصرت احاول اتحاشى الكلام اذا شفت احد يتكلم اقعد على اعصابي اخاف يقول شيء يخوفني ويخليني افكر واذا جيت احظر محاضره دينيه او حديث او حتى قران احيان اخاف لما اسمعها واقلق بس هذي مو كثير يعني احيان وكمان اذا جيت ابتكلم مع احد باي موضوع ابطل اقول الحين انا بقول كذا وبعدين اموت ويجلسون يذكرونه يعني زي كذا واذا سمعت احد اتكلم بقصه فيها موت ولا فيها عبره يجي في بالي اني سمعتها عشان بيصرلي شيء ولما اسمع احد يجهز لشيء لمناسبه بعد فتره احزن مرا واقول اني يمكن ماكون معاهم وكل ماسمع عن احد مات احزن مرا واتاثر حتى لو كنت ماعرف عنو شيء واجلس افكر تعبت من التفكير رحت لدكتور مرا ثانيه واعطاني نفس الدواء لاني قلتله اني المرا الاولى تحسنت عليه بس ذحين لما اخذته خفت انو مايكون مناسب وانا غلطت في توصيف حالتي له وما ادري صح اللي فيه هلع ولااكتياب وساوس ولا كلها مع بعض ماني عارفه الدواء صح هو اللي يناسب حالتي ولا لا وبس الله يجزاك خير

محمد الـ
06-10-2011, 08:47 PM
دكتور هذه اضافة: انا احيان احس بشد بالفك السفلي اليسار وطبعاً الثقل في الصدر الأيسر هذا دايماً لما احاول اقوم واتحرك ويزيد عدم التوازن,, بس المصيبه اني رحت المستشفى قبل اسبوعين وسويت تخطيط قلب وايكو وتحاليل دم وقالو مافيك شي زي الفل ماشاء الله !!
طيب انا قرأت ان هذه اعراض في القلب والعياذ بالله. بالله يادكتور طمني يمكن الدكتور اللي رحت له ماعرف يشخص انا الحين لي 25 يوم وموعدي حق الهولتر بعد اسبوع والله تعبت من كثر الجلسه ماقدر اتحرك ولا اسوي شي اخاف يجيني ضمور في العضلات لاسمح الله من كثر الجلسه لأن انا ما اجلس اكون على طول منسدح لأن لما اجلس احس بقل براسي :S

د.رعد الغامدي
07-10-2011, 10:05 AM
هلا دكتور رعد اتمنى تكون بخير
هلا بك أخي ،، أنا بخير عساك بخير
ارجو ان تساعدنى فى جرعات الادوية التالية وتوزيعها على مدار اليوم والتى استخدمها بشكل عشوائى
سيبرالكس 10 صباحا
موتيفال 25 ثلاث مرات باليوم
دوجماتيل 50 ثلاث مرات باليوم
مليجا " فيتامين ب " ثلاث مرات باليوم
ولبيوترين 150 مرة واحدة باليوم صباحا

ملحوظة : فى اغلب اليوم احس بنعاس وخمول ولا ادرى ما سبب ذلك اهو الموتيفال ام الدوجماتيل

كلاهما قد يسببان نعاس وخمول وكذلك سيبراليكس أحيانا يسبب خمول

انصحك تنقص جرعة موتيفال الى 25 ملجم مساءا فقط

وتستعمل بروزاك 40 ملجم بدلا من سيبراليكس 10 وتأخذ بروزاك في الصباح

كذلك الوليبوترين لم استخدمة حتى الان ولكن قمت بشراءة اليوم وانا استخدم كل هذة الادوية من خلال قرءاتى من على الانترنت ومن تجارب الاعضاء هنا وليس من خلال طبيب

ان كان ماتعاني منه هو الاإكتآب فالأدوية التي تستخدمها جيدة

ويلبوترين مضاد اكتآب منشط ويجوز اخه مع سيبراليكس او بروزاك

د.رعد الغامدي
07-10-2011, 10:13 AM
اسعدالله اوقاتك د رعد انا عندي اسئلة كثيرة
انا كنت استخدم سيببرام لمدة سنتين اواكثر ثم تركتها بالتدريج الى ان حملت وانجبت مررت اثناء الحمل بضروف سيئة ونفسييه المهم اخر مراجعه لي لما كنت حامل صرف الدكتور سيروكسات وقال اذا تبغي تستخدميها وجاك اعراض في النفاس زي الاكتيئاب
طبعا مرت مرحلة النفاس على خير ولما صار عمر بنتي سبعة شهور جاتني اعراض غريبة مادري هل هي من اعراض الهلع مثلا احس بفرح وشعور بالراحه بعدها بلحضات احس بضيقة وحزن من غير سبب
هذه حالة وجدانية مختلطة على شكل هوس مع اكتآب
ان كانت لاتزال معك فقد تحتاجي دواء مثبت للمزاج مثل ديباكين ولكن لاتستعمليه
الا بإشراف طبي
اما الايام هاذي احس بتنميل في الارجل والوجه وضربات القلب تزيدوعدم رغبة في الحياة الزوجيةوخوف اني بامرض وترجع الحالة مادري ماذا افعل واحيانا احس اني اتوهم ؟

قد تكون هذه الاعراض تنذر ببداية نوبة اكتآب
سؤالي هل استطيع ان اتحمل ا م اراجع عيادة النفسية؟
لا أختي،، الأفضل ان تراجعي عيادة نفسية
سؤال اخر لماذا الدكتور صرف لي سيروكسات ولم يصرف لي سيبرام؟ لان بصراحة ماابغى ارجع الي الادوية النفسية وابغى اعيش حياتي من غير هلع او خوف .

سيبرام او سيروكسات كلاهما جيد لكن سيروكسات أقوى
هل هذه الاعراض طبيعي وهل مرت على احد طمنوني

اختي لا أحد يستخدم الأدوية النفسية ويحب ان يستخدمها، فالكل يتمنى ان يتركها
ولكنها الحاجة هي التي تجعل الناس يستخدموها
ان كنتي تعبانة والادوية تساعدك فلا تترددي في استخدامها حتى لو كان ذلك مدى الحياة

د.رعد الغامدي
07-10-2011, 10:14 AM
ان شاء الله جزاك الله كل خير دكتور

ويجزاكِ الف خير

د.رعد الغامدي
07-10-2011, 10:19 AM
السلام عليكم

يعطيك العافية ويجزاك الجنة يادكتور

آمين أخي ولك بمثل

انا كنت اعاني من نوبات الهلع وصرف لي الدكتور سيروكسات25 حبتين باليوم صار لي آتناول الدواء 8 شهور

نوبات الهلع اختفت تقريباً لكن بدآ معي وسواس الموت والخوف منه خاصه وقت النوم فصرف لي الدكتور مع سيروكسات ريسبردال

نص حبه يومياً

دكتور ما آحس ان سيروكسات بيفيدني آكثر وخصوصاً ان وزني زاد 12 كيلو آبي آوقفه ساعدني ربي يسعد قلبك ..

ويسعد قلبك،، البروزاك أقوى من سيروكسات على الوسواس وخاصة بجرعة 60 ملجم
يوميا وهو يسد الشهية وينقص الوزن
بروزاك مع ريسبيردال هي خلطة ممتازة جدا على الوسواس
لكن ريسبيردال يفتح الشهية
أعتقد لو استعملته بجرعة 2 ملجم مساءا هو كافي ولا يفتح الشهية كثيرا
وهل ريسبردال مفيد للوسواس يعني استمر عليه او اتركه بعد ؟

استمر عليه مع بروزاك
وهل يسبب كهرباء في الرآس ؟ ?

الغالب هو انه لايسبب ذلك

د.رعد الغامدي
07-10-2011, 10:25 AM
دكتور هذه اضافة: انا احيان احس بشد بالفك السفلي اليسار وطبعاً الثقل في الصدر الأيسر هذا دايماً لما احاول اقوم واتحرك ويزيد عدم التوازن,, بس المصيبه اني رحت المستشفى قبل اسبوعين وسويت تخطيط قلب وايكو وتحاليل دم وقالو مافيك شي زي الفل ماشاء الله !!
طيب انا قرأت ان هذه اعراض في القلب والعياذ بالله. بالله يادكتور طمني يمكن الدكتور اللي رحت له ماعرف يشخص انا الحين لي 25 يوم وموعدي حق الهولتر بعد اسبوع والله تعبت من كثر الجلسه ماقدر اتحرك ولا اسوي شي اخاف يجيني ضمور في العضلات لاسمح الله من كثر الجلسه لأن انا ما اجلس اكون على طول منسدح لأن لما اجلس احس بقل براسي :S

أخي ابو تركي:

انت تعاني من الوسواس فقط وهو الذي يجعلك تتوهم وجود مشكلة في القلب

هناك في الطب النفسي امراض اعراضها بدنية او تترجم عن نفسها بصورة اعراض بدنية

وهي ظاهرة معروفة في الطب النفسي فلا تندهش من ذلك

والعلاج الذي تحتاجه هو معالجة الوساوس والقلق فتختفي بذلك الاعراض البدنية

انصحك بمراجعة عيادة نفسية، او بإمكانك ان تستخدم سيروكسات

بجرعة 25 ملجم يوميا وتستمر عليه مدة 6 شهور ثم توقفه بالتدريج

والف سلامة عليك

د.رعد الغامدي
07-10-2011, 10:28 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
يادكتور انا مرا محتاره ومو عارفه تلخبطت ماني عارفه اللي فيه هلع ولا شيء ثاني
اول شيء انا كنت اعاني من اعراض الهلع ورحت لدكتور واعطاني حبوب سيروكسات واستمريت عليها 5 شهور وتحسنت كثير عن اول وبدات ادرجها ووقفتها والحين رجع لي الخوف مرا ثانيه بس هالمره بدون اعراض ولاشيء بس خوف وقلق وصرت احاول اتحاشى الكلام اذا شفت احد يتكلم اقعد على اعصابي اخاف يقول شيء يخوفني ويخليني افكر واذا جيت احظر محاضره دينيه او حديث او حتى قران احيان اخاف لما اسمعها واقلق بس هذي مو كثير يعني احيان وكمان اذا جيت ابتكلم مع احد باي موضوع ابطل اقول الحين انا بقول كذا وبعدين اموت ويجلسون يذكرونه يعني زي كذا واذا سمعت احد اتكلم بقصه فيها موت ولا فيها عبره يجي في بالي اني سمعتها عشان بيصرلي شيء ولما اسمع احد يجهز لشيء لمناسبه بعد فتره احزن مرا واقول اني يمكن ماكون معاهم وكل ماسمع عن احد مات احزن مرا واتاثر حتى لو كنت ماعرف عنو شيء واجلس افكر تعبت من التفكير رحت لدكتور مرا ثانيه واعطاني نفس الدواء لاني قلتله اني المرا الاولى تحسنت عليه بس ذحين لما اخذته خفت انو مايكون مناسب وانا غلطت في توصيف حالتي له وما ادري صح اللي فيه هلع ولااكتياب وساوس ولا كلها مع بعض ماني عارفه الدواء صح هو اللي يناسب حالتي ولا لا وبس الله يجزاك خير

أختي الفاضلة:

انتِ تعانين من الوسواس

وأفضل علاج له هو سيروكسات او بروزاك

ومادمتي تحسنتي على سيروكسات في الماضي فهو الأفضل لكِ

استخدمية وسيفيدك بإذن الله

محمد الـ
07-10-2011, 02:56 PM
بس انا يادكتور عندي مشكلة الدوخة مو عارف ليش تجيني مع اني ماستخدم اي دواء نفسي فقط استخدم الكونكور وبعدين كيف تجيني اعراض القلب قبل ما اعرف عن اعراضها ؟
يادكتور خايف اروح المستشفى واشيك على الدوخه ويصير عندي عادة او طبع وازيد من الطين بله
وش نصيحتك الأخيره وارجوك حاول تقنعني إذا احتاج اروح مستشفى افحص القلب مره ثانيه للتأكد ولا افحص عند مخ واعصاب ولا ما اروح لا لهذا ولا هذا !! لأن كثير يقولولي سوي تخطيط مخ او روح عند دكتور اذن وحنجره

العباسية
07-10-2011, 06:08 PM
اتمنى اجد تعريف للهلع ؟هل له علاقة بالوسواس والاكتئاب؟هل الهلع يكون بسبب ترسبات في الماضي ومواقف في اثناء سن المراهقة؟ممكن اعرف اعراض الهلع بشكل موسع ؟هل الضغوطات والتوتر والقلق يولد الهلع؟هل الاشخاص الذين يعيشون مع مرضى الهلع يحسون بهم ام دائما يوجهون انه ضعف ووسوسةمن الشيطان او توهم
(هذا بالنسبة لي ) هل السهر يزيد الحالة(لاني احب السهر)

اشكر كم من اعماق قلبي

تحيه شكر موجهه الي د رعد على مشاركتك آلامنا.

فرج ربي قريب
07-10-2011, 09:17 PM
الله يجزاك خير يادكتور

آبي آترك سيروكسات 25 وآبدأ ببروزاك ..

كنت آخذ حبتين يومياً والآن آخذ حبة صار لي ثلاث آيام ساعدني يادكتور كيف اتركه وابدأ ببروزاك ؟

يعني كم يوم استمر على حبة وحده ؟؟

ربي يرزقك الجنة بغير حساب ولا عقاب ?

راجيه الفردوس
07-10-2011, 10:42 PM
أختي الفاضلة:

انتِ تعانين من الوسواس

وأفضل علاج له هو سيروكسات او بروزاك

ومادمتي تحسنتي على سيروكسات في الماضي فهو الأفضل لكِ

استخدمية وسيفيدك بإذن الله

طيب يادكتور انا بدأت في استخدامه كل يوم نص حبه لمده اربعه ايام بعدين اخذ حبه المشكله انو لما اخذت النص الثاني رجعت بعض الاعراض القديمه ماني عارفه هذا طبيعي في العلاج ولا لا وشكرا لك

محمد الـ
08-10-2011, 02:29 PM
دكتور انا امس حاولت انام بس جاتني كتمه بالصدر مو طبيعية وزاد الثقل بالجهة اليسار من الصدر واليد والشد بالخد والفك الأيسر وألم من خلف اليد اليسرى, أنا خفت وقتها وقلت هذي اعراض مو طبيعية. وحتى نبض القلب كان 56 او 54 تقريباً مع العلم اني امس قلت ابخفف الكونكور واخذت نص حبة من كونكور 2,5 بس مدري اتوقع ان النبض قل بسبب الإرهاق والتعب !! لأني قبلها بيوم كنت موب نايم كويس طبعاً حسيت بعد مع الخوف ضغط على اذني
بعدها قمت من السرير حاولت افز وتحركت شوي ورجع النبض 70 وبعدين بداء يرجع الى 60 واستقر نوعاً ما على 60
طبعاً كانت زايده معاي الدوخه بعد..
بس انا سؤالي يادكتور هالأعراض احيان تجي وتخليني ماعتبرها نفسيه خصوصاً تسارع القلب .انا ماعتبره نفسي لأن ما اصير اتنفس بسرعه مثل ماتم ذكره البعض ان الهلع يصير يتنفس بسرعه ونبضات القلب تسرع
انا احيان يصير معاي تسارع بدون ماتنفس بسرعه, هل هذا بعد يعتبر طبيعي !!!
اعتذر عن الإطالة بس ياليت تفيدني لأن من جد امس تعبت من موضوع الكتمه وضيق الصدر والثقل
مع العلم اني ماستخدم اي ادوية نفسة

د.رعد الغامدي
09-10-2011, 05:48 AM
بس انا يادكتور عندي مشكلة الدوخة مو عارف ليش تجيني مع اني ماستخدم اي دواء نفسي فقط استخدم الكونكور وبعدين كيف تجيني اعراض القلب قبل ما اعرف عن اعراضها ؟

ممكن أخي ان يحدث ذلك، فعلا هو غريب ولكنه يحدث

يادكتور خايف اروح المستشفى واشيك على الدوخه ويصير عندي عادة او طبع وازيد من الطين بله
وش نصيحتك الأخيره وارجوك حاول تقنعني إذا احتاج اروح مستشفى افحص القلب مره ثانيه للتأكد ولا افحص عند مخ واعصاب ولا ما اروح لا لهذا ولا هذا !! لأن كثير يقولولي سوي تخطيط مخ او روح عند دكتور اذن وحنجره
أخي الفاضل انت بحاجة الى ان تهدأ وتطمئن من تلقاء نفسك
وقد يساعدك العلاج الدوائي فلا تتردد

دكتور انا امس حاولت انام بس جاتني كتمه بالصدر مو طبيعية وزاد الثقل بالجهة اليسار من الصدر واليد والشد بالخد والفك الأيسر وألم من خلف اليد اليسرى, أنا خفت وقتها وقلت هذي اعراض مو طبيعية. وحتى نبض القلب كان 56 او 54 تقريباً مع العلم اني امس قلت ابخفف الكونكور واخذت نص حبة من كونكور 2,5 بس مدري اتوقع ان النبض قل بسبب الإرهاق والتعب !! لأني قبلها بيوم كنت موب نايم كويس طبعاً حسيت بعد مع الخوف ضغط على اذني
بعدها قمت من السرير حاولت افز وتحركت شوي ورجع النبض 70 وبعدين بداء يرجع الى 60 واستقر نوعاً ما على 60
طبعاً كانت زايده معاي الدوخه بعد..
بس انا سؤالي يادكتور هالأعراض احيان تجي وتخليني ماعتبرها نفسيه خصوصاً تسارع القلب .انا ماعتبره نفسي لأن ما اصير اتنفس بسرعه مثل ماتم ذكره البعض ان الهلع يصير يتنفس بسرعه ونبضات القلب تسرع
انا احيان يصير معاي تسارع بدون ماتنفس بسرعه, هل هذا بعد يعتبر طبيعي !!!
اعتذر عن الإطالة بس ياليت تفيدني لأن من جد امس تعبت من موضوع الكتمه وضيق الصدر والثقل
مع العلم اني ماستخدم اي ادوية نفسة

اعتقد ان مشكلتك أخي هو انك لاتستخدم ادوية نفسية

استخدمها فسوف تفيدك بإذن الله

د.رعد الغامدي
09-10-2011, 05:56 AM
اتمنى اجد تعريف للهلع ؟هل له علاقة بالوسواس والاكتئاب؟

الهلع هو نوبة خوف شديدة ليس لها سبب تستمر ثواني ويتبعها تفكير

وانشغال ذهني بالتفكير فيها

والهلع قد يصاحب الوسواس او الاكتآب الا انه غالبا تحدث النوبة بدون سبب
هل الهلع يكون بسبب ترسبات في الماضي ومواقف في اثناء سن المراهقة؟ممكن اعرف اعراض الهلع بشكل موسع ؟هل الضغوطات والتوتر والقلق يولد الهلع؟هل الاشخاص الذين يعيشون مع مرضى الهلع يحسون بهم ام دائما يوجهون انه ضعف ووسوسةمن الشيطان او توهم
لا أختي،، الهلع ليس له سبب معروف

وأعراضه الرئيسية: تسارع في ضبات القلب.. خوف شديد.. احساس برودة

غريب في الجسم.. جفاف الفم.. ارتعاش اليدين وربما كامل الجسم..

الشعور باقتراب الموت

والغالب ان من يرى مصاب بالهلع يعتقد ان لديه مشكلة في الضغط او القلب

(هذا بالنسبة لي ) هل السهر يزيد الحالة(لاني احب السهر)
غير معروف ان الهلع له علاقة بالسهر
اشكر كم من اعماق قلبي

تحيه شكر موجهه الي د رعد على مشاركتك آلامنا.

العفو اختي والشكر موصول لك على ثقتك بي

وأنصحك ان تاخذي علاج دوائي فالهلع يحتاج علاج دوائي

كان الله في عونك

د.رعد الغامدي
09-10-2011, 05:57 AM
الله يجزاك خير يادكتور

آبي آترك سيروكسات 25 وآبدأ ببروزاك ..

كنت آخذ حبتين يومياً والآن آخذ حبة صار لي ثلاث آيام ساعدني يادكتور كيف اتركه وابدأ ببروزاك ؟

يعني كم يوم استمر على حبة وحده ؟؟

ربي يرزقك الجنة بغير حساب ولا عقاب ?

آمين أختي ولكِ بمثل

تستطيعي ان تتركيه مباشرة وتاخذي بروزاك مباشرة، ولا تخافي

توكلي على الله ومافي خطر بإذن الله

د.رعد الغامدي
09-10-2011, 06:01 AM
طيب يادكتور انا بدأت في استخدامه كل يوم نص حبه لمده اربعه ايام بعدين اخذ حبه المشكله انو لما اخذت النص الثاني رجعت بعض الاعراض القديمه ماني عارفه هذا طبيعي في العلاج ولا لا وشكرا لك

مافهمت أختي

تقصدي رجعت اعراض الدوا ام اعراض الهلع؟

عموما لاتشغلي بالك في كلتا الحالتين،، استمري على الدوا

وراح تختفي الاعراض المزعجة

ولكن يبغاله وقت حتى تظهر النتائج،، اصبري وان شاء الله خير

محمد الـ
09-10-2011, 09:00 AM
أخي الفاضل انت بحاجة الى ان تهدأ وتطمئن من تلقاء نفسك
وقد يساعدك العلاج الدوائي فلا تتردد

اعتقد ان مشكلتك أخي هو انك لاتستخدم ادوية نفسية

استخدمها فسوف تفيدك بإذن الله

شكراً لتجاوبك معي يادكتور رعد ولكن ياسيدي أنت ذكرت | ممكن أخي ان يحدث ذلك، فعلا هو غريب ولكنه يحدث |
هل تقصد ان مايحدث معي من دوخة واعراض قلب يعتبر غريب أمام الطب النفسي ! أم ماذا ؟ لأنني لم افهم هذه النقطه جيداً اتمنى ان توضح ذلك الأمر
وذلك لأتيح المجال لنفسي للتوجه الصحيح , والعلاج النفسي اصبح امر لابد منه ولكن من الأفضل ان اقتنع ان مابي هو نفسي واتمنى ان تقنعني ياسيدي وجزاك الله ألف خيراً والله يفتحها أمامك بالخير ويوجهنا ويوجهك لما يحبه الله ويرضاه

أعتذر عن الإطاله
ابوتركي

محمد الـ
11-10-2011, 01:57 AM
مستجدات: ظهور خطوط حمراء في راحة اليد اليسرى مع الشعور بالحرقه لمدة أقل من دقيقه, تحديداً عند شد الكف او تمديده ولا اعلم ماسببه,, وليس بإعتقادي ان ذلك ايضاً نفسي. والغريب في الأمر انني عملت امس اشعه للمخ وقال الطبيب ان المخ سليم الحمدلله والأغرب ان الخطوط الحمراء هذه ظهرت حديثاً !!! :(

فرج ربي قريب
11-10-2011, 10:34 PM
الله يجزاك الجنة دكتور رعد

آبي استفسر عن حالة اختي في بداية الحمل جاها اكتئاب شديد ونوبات هلع وصرف لها الدكتور سيبراليكس 10 .. حبة يومياً

بعد شهر تحسنت بنسبة 60٪ ووقفت تناول الدواء من نفسها بدون استشارة الطبيب خوفاً على نفسها وعلى الجنين ..

لكن هي الآن متخوفة ان تعود لها الآعراض من جديد آو يآتيها اكتئاب بعد الولادة وخصوصاً انها في نهاية الشهر الثامن

سؤالي يادكتور الله يجزاك الجنه هل ترجع وتتناول سيبراليكس ام تتركة ولاخوف من عودة الأعراض من جديد ؟!

?

(امير الصمت)
12-10-2011, 07:22 PM
عندي استفسار يا دكتور بما أنك مشغول وما بتدخلش مسنجر دلوقتي وانا عازرك وفي نفس الوقت لي عتاب عليك

المهم استفساري عن انا دلوقتي ولله الحمد تمام بس لازلت عندي عقدة من مكان معين حدثت لي فيه تقريبا اول نوبة هلع ولو علمت ما هو المكان لضحكت جدا وضحك كل من يقرأ المشاركة ههه وكل لما افكر اني هروح المكان دة بيجيلي خوف وقلق وضيق واتراجع عن مجرد التفكير فيه فهل فيه حل ؟

د.رعد الغامدي
13-10-2011, 05:46 AM
شكراً لتجاوبك معي يادكتور رعد ولكن ياسيدي أنت ذكرت | ممكن أخي ان يحدث ذلك، فعلا هو غريب ولكنه يحدث |
هل تقصد ان مايحدث معي من دوخة واعراض قلب يعتبر غريب أمام الطب النفسي ! أم ماذا ؟ لأنني لم افهم هذه النقطه جيداً اتمنى ان توضح ذلك الأمر
وذلك لأتيح المجال لنفسي للتوجه الصحيح , والعلاج النفسي اصبح امر لابد منه ولكن من الأفضل ان اقتنع ان مابي هو نفسي واتمنى ان تقنعني ياسيدي وجزاك الله ألف خيراً والله يفتحها أمامك بالخير ويوجهنا ويوجهك لما يحبه الله ويرضاه

أعتذر عن الإطاله
ابوتركي

لا أخي الفاضل

انا قصدت انه من الممكن ويحدث ان تشعر بأعراض مرض القلب دون ان تعرفها

وان يكون سبب ذلك نفسي

د.رعد الغامدي
13-10-2011, 05:51 AM
الله يجزاك الجنة دكتور رعد
آمين أختي ولكِ بمثل وزيادة
آبي استفسر عن حالة اختي في بداية الحمل جاها اكتئاب شديد ونوبات هلع وصرف لها الدكتور سيبراليكس 10 .. حبة يومياً

بعد شهر تحسنت بنسبة 60٪ ووقفت تناول الدواء من نفسها بدون استشارة الطبيب خوفاً على نفسها وعلى الجنين ..

خير ماسوت، لأن سيبراليكس وكل الادوية المشابهة غير آمنة تماما على الحمل
لكن هي الآن متخوفة ان تعود لها الآعراض من جديد آو يآتيها اكتئاب بعد الولادة وخصوصاً انها في نهاية الشهر الثامن

سؤالي يادكتور الله يجزاك الجنه هل ترجع وتتناول سيبراليكس ام تتركة ولاخوف من عودة الأعراض من جديد ؟!
انصحها تاخذ دوا اسمه انافرانيل بقوة 25 ملجم يوميا

وهو آمن على الحمل والارضاع

بإمكانها ان تبدؤه بالتدريج (10 ملجم يوميا مدة اسبوعين، ثم ترفع الجرعة)
?

د.رعد الغامدي
13-10-2011, 05:58 AM
عندي استفسار يا دكتور بما أنك مشغول وما بتدخلش مسنجر دلوقتي وانا عازرك وفي نفس الوقت لي عتاب عليك
حقك يامحمد وسامحني، والله مشغوووول من جهة ومن الجهة الأخرى انا
اصلا مابدخل مسنجر ولا عندي اصدقاء مسنجر في الأصل
المهم استفساري عن انا دلوقتي ولله الحمد تمام بس لازلت عندي عقدة من مكان معين حدثت لي فيه تقريبا اول نوبة هلع ولو علمت ما هو المكان لضحكت جدا وضحك كل من يقرأ المشاركة ههه وكل لما افكر اني هروح المكان دة بيجيلي خوف وقلق وضيق واتراجع عن مجرد التفكير فيه فهل فيه حل ؟

انت فكرتني بنفسي يامحمد

انا اول مرة جاني فيها الاكتآب مصحوب بتسارع رهيب في ضربات القلب

وخوف وقلق وارتباك كانت عند حمامات الكلية الله يكرمكم

والى اليوم بعد مرور 20 سنة تقريبا مش قادر انسى المكان ده

رغم انه مايجيني الا قبضة صدر بسيطة لما امشي من جنبه

اللي عايز اقول لك اياه يامحمد: عاااااااااااادي

لاتشيل هم، وده طبيعي لأنه ارتبط بالذاكره المؤلمة

اوعى بس يكون حمام البيت خخخخخ

المشتاق الى الجنة
13-10-2011, 08:53 AM
انت فكرتني بنفسي يامحمد

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

انا الاماكن اللي صرت اخاف منهاا

المساجد الحلاق الباصات و الطاكسهات الجامعه

الله يعين بس

(امير الصمت)
13-10-2011, 08:56 AM
انت فكرتني بنفسي يامحمد

اها اوك يعني انت مش من هواة المسنجر والله احسن هههههه بس ان شاء الله لن انساك في التليفون علي الله بس ما ازعجك
اه بس دة مكان مهم لازم اروحو هههههههههه هبقا اقولك عليه بعدين ومتخافش مش الحمام خالص ههههههههه

ملك الارهاب
15-10-2011, 06:12 PM
دكتور رعد : انا عندي رهاب اجتماعي " واذا جاء شهر رمضان في بدايتة ادخل عليه بقوة وعزيمة ولكن في العشر الاواسط ابدء اكتئب واصبح انسان مكتئب بسبب تغير النظام الحياتي في شهر رمضان .

قبل ايام عملت رنين مغناطيسي واكتشفت ان لدي بقع في الدماغ للعلم اني اعاني من الرهاب منذ سن الخامسة عشرة .

هل للبقع علاقة بالاكتئاب والرهاب ؟
هل البقع علاجها سهل ؟
وماهو العقار الكفيل بهذه البقع البيضاء التي في الدماغ ؟

(امير الصمت)
15-10-2011, 10:21 PM
دوخة بسيطة وعدم توازن خصوصا بعد المغرب وخفة في الراس واحساس اني في حلم منذ ان قللت الي نصف حبة ؟!!! اعمل ايه

ملك الارهاب
16-10-2011, 07:19 PM
افرجها يارب ممكن يكون معك صرع الفص الصدغي

(امير الصمت)
16-10-2011, 08:36 PM
افرجها يارب ممكن يكون معك صرع الفص الصدغي

ايييييه!!! صرع !!! انا كان عندي نوبات هلع 8 سنوات منهم 3 سنوات نوبات هلع ورهاب الساح واخذت سيبرام 8 شهور والحمد لله شفيت بنسبة 80% دلوقتي انا قللت لنص حبة جالي الاعراض دي اللي كتبتها ممكن تقولنا يعني صرع الفص الصدغي وايه اعراضو

د.رعد الغامدي
17-10-2011, 05:31 AM
دكتور رعد : انا عندي رهاب اجتماعي " واذا جاء شهر رمضان في بدايتة ادخل عليه بقوة وعزيمة ولكن في العشر الاواسط ابدء اكتئب واصبح انسان مكتئب بسبب تغير النظام الحياتي في شهر رمضان .

قبل ايام عملت رنين مغناطيسي واكتشفت ان لدي بقع في الدماغ للعلم اني اعاني من الرهاب منذ سن الخامسة عشرة .

هل للبقع علاقة بالاكتئاب والرهاب ؟
هل البقع علاجها سهل ؟
وماهو العقار الكفيل بهذه البقع البيضاء التي في الدماغ ؟

لاأعرف أخي ماذا تقصد بالبقع؟

ارجو منك ان تصور التقرير وتضعه لي هنا لأعرف المشكلة

د.رعد الغامدي
17-10-2011, 05:34 AM
دوخة بسيطة وعدم توازن خصوصا بعد المغرب وخفة في الراس واحساس اني في حلم منذ ان قللت الي نصف حبة ؟!!! اعمل ايه

ارجع يامحمد خذ الدوا بجرعة جيدة زي الأول

ربما انت ممن يحتاجون الدواء لفترة أطول

لاتستعجل على ترك الدوا ابدا

واذا عندك مشكلة في توفير الدوا أخوك موجود

(امير الصمت)
17-10-2011, 12:38 PM
ارجع يامحمد خذ الدوا بجرعة جيدة زي الأول

ربما انت ممن يحتاجون الدواء لفترة أطول

لاتستعجل على ترك الدوا ابدا

واذا عندك مشكلة في توفير الدوا أخوك موجود

تسلم يا دكتور انا عارف انك قدها بس انا خايف من اضرار الدوا كل يوم اقرا اضرار تخوف وكل يوم موضوع في نفساني عن سرطان وعن خطر علي القلب تعبت ان شاء الله هصبر اسبوع او اتنين ولو زادت الاعراض وتطورت هرجع علي طول والله المستعان

ملك الارهاب
17-10-2011, 06:25 PM
دكتور بقع اقصد فيها ان ( طبيب الاشعة عندما اجرى لي رنين مغناطيسي قال لديك مناطق بيض في الدماغ لونها يظهر بالاشعة لونه ابيض ويقول قد يكون تصلب عصبي ). ان لم يك تصلب عصبي فماذا يكون يادكتور ؟

كيـــےــآّن
18-10-2011, 01:05 AM
السلآم عليكم

اطرح مشكلتي
وهي انني اعاني من الخوف والهلع والم بالراس واشعر بصوت باالرأس كالقرطاس دائم تقريباً
وكالهواء بالإذن زرت طبيب الأذن واجاب بقولة أن السبب من الجيوب الأنفية ولم أستفد من العلآج!

الوسوسة والأفكار السلبية المزعجة خوف من فقد أو مرض عند شعوري بألم

مثال كفكرة مزعجة .. لماذا الدرسة وبالإخير وفاة
لماذا الزواج وبالأخير ...
وهكذا
مثال على الخوف

في السيارة اضاع أخي الطريق لذهابنا لمناسبة اتت نوبة الخوف برودة وخفقان واشياء غريبة
ايضاً حدث مشابة عند الذهاب لطريق بعيد ........
والخوف من الماء
هلع برودة والم الرأس كالإمتلآء.... كتمة ... دوخة

عند حدوث الحالة اشعر بإمتلأء بالرأس و ضغط بإلاذن

اصبحت أكرهـ كل شي كنت احبة
اكرهـ الطلعات والتجمعات
اكرهـ رؤية الأطفال
اكرهـ سماع خبر سيئ
توتر دأئم .. عصبية على أشياء تافهه
الم بالبطن الم بالصدر الم بالظهر ...

هل ممكن يكون كل هذا قولون عصبي
أم جيوب انفية أم حالة نفسية
وماذا علي أن أعمل
كل الشكر لكم

تمنيــاتي للجميع بالشفاء العاجل

د.رعد الغامدي
18-10-2011, 02:33 PM
تسلم يا دكتور انا عارف انك قدها بس انا خايف من اضرار الدوا كل يوم اقرا اضرار تخوف وكل يوم موضوع في نفساني عن سرطان وعن خطر علي القلب تعبت ان شاء الله هصبر اسبوع او اتنين ولو زادت الاعراض وتطورت هرجع علي طول والله المستعان

ربي يوفقك يامحمد

د.رعد الغامدي
18-10-2011, 02:35 PM
دكتور بقع اقصد فيها ان ( طبيب الاشعة عندما اجرى لي رنين مغناطيسي قال لديك مناطق بيض في الدماغ لونها يظهر بالاشعة لونه ابيض ويقول قد يكون تصلب عصبي ). ان لم يك تصلب عصبي فماذا يكون يادكتور ؟

نعم أخي انا خطر في بالي مرض التصلب اللويحي

وقد يكون ترسبات كالسيوم

وقد يكون خطأ في التصوير

لازلت اطلب منك رؤية التقرير ان امكن؟

د.رعد الغامدي
18-10-2011, 02:41 PM
السلآم عليكم

اطرح مشكلتي
وهي انني اعاني من الخوف والهلع والم بالراس واشعر بصوت باالرأس كالقرطاس دائم تقريباً
وكالهواء بالإذن زرت طبيب الأذن واجاب بقولة أن السبب من الجيوب الأنفية ولم أستفد من العلآج!

الوسوسة والأفكار السلبية المزعجة خوف من فقد أو مرض عند شعوري بألم

مثال كفكرة مزعجة .. لماذا الدرسة وبالإخير وفاة
لماذا الزواج وبالأخير ...
وهكذا
مثال على الخوف

في السيارة اضاع أخي الطريق لذهابنا لمناسبة اتت نوبة الخوف برودة وخفقان واشياء غريبة
ايضاً حدث مشابة عند الذهاب لطريق بعيد ........
والخوف من الماء
هلع برودة والم الرأس كالإمتلآء.... كتمة ... دوخة

عند حدوث الحالة اشعر بإمتلأء بالرأس و ضغط بإلاذن

اصبحت أكرهـ كل شي كنت احبة
اكرهـ الطلعات والتجمعات
اكرهـ رؤية الأطفال
اكرهـ سماع خبر سيئ
توتر دأئم .. عصبية على أشياء تافهه
الم بالبطن الم بالصدر الم بالظهر ...

هل ممكن يكون كل هذا قولون عصبي
أم جيوب انفية أم حالة نفسية
وماذا علي أن أعمل
كل الشكر لكم

تمنيــاتي للجميع بالشفاء العاجل

شكواك غير واضحة أخي كيان

فأحيانا أشعر انك تعاني من وسواس، بينما انت تقول هلع ولايبدو لي هلع

وتتحدث عن اشياء اشبه بالقلق العام وربما الاكتئاب

والي يعبر عن نفسه لديك باضطرابات عضوية سببها نفسي

ارى انك ستستفيد لو اخذت علاج سيروكسات 25 ملجم يوميا

ويجوز ان ترفع الجرعة الى 50 ملجم يوميا لو لم يتحسن الحال بعد مرور شهر

على جرعة 25

ريري^-^
18-10-2011, 04:26 PM
السلام عليكم دكتوري رعد
من امس بدات استخدم السيبرالكس 5ملم لمدة شهر بما انه العلاج عندي من زمان ولا استخدمته واستخسرت ارميه قلت اجربه
لكن اعراضه متى تخف دوخة تقل راس قلة نوم احساس بالاغماء دوار متى تخف دكتور

ملك الارهاب
18-10-2011, 07:13 PM
سآتي اليك بالتقرير الطبي لاحقا ان احيانا الله هنا .

ولكن دكتور رعد : ان كانت ترسبات كالسيوم هل تسبب رهاب وقلق وكآبة ؟ وهل علاجها سهل مع انها عضوية ؟ وهل يحدث انتكاس كأنتكاس الحبوب النفسية الشهير ؟

ملك الارهاب
19-10-2011, 01:36 AM
وهل يادكتور ( رعد ) طبيب الاعصاب يصرف الادوية النفسية كالبروزاك والدوجماتيل .

د.رعد الغامدي
19-10-2011, 07:27 AM
السلام عليكم دكتوري رعد
من امس بدات استخدم السيبرالكس 5ملم لمدة شهر بما انه العلاج عندي من زمان ولا استخدمته واستخسرت ارميه قلت اجربه
لكن اعراضه متى تخف دوخة تقل راس قلة نوم احساس بالاغماء دوار متى تخف دكتور

ذكرت لك اختي في استشارتك عن الدوا اللي اراه مناسب لك

وهو انافرانيل مع لارجاكتيل، راجعي اللي كتبته وبالتوفيق

د.رعد الغامدي
19-10-2011, 07:30 AM
سآتي اليك بالتقرير الطبي لاحقا ان احيانا الله هنا .

ولكن دكتور رعد : ان كانت ترسبات كالسيوم هل تسبب رهاب وقلق وكآبة ؟ وهل علاجها سهل مع انها عضوية ؟ وهل يحدث انتكاس كأنتكاس الحبوب النفسية الشهير ؟

لا أخي ان كانت ترسبات كالسيوم او تصلب لويحي فالاعراض غالبا عصبية

وليست نفسية

ولا ادري ماهو انتكاس الحبوب النفسية؟؟!

الانتكاس هو انتكاس المرض المزمن ولا دخل للحبوب في انتكاس الامراض

د.رعد الغامدي
19-10-2011, 07:57 AM
وهل يادكتور ( رعد ) طبيب الاعصاب يصرف الادوية النفسية كالبروزاك والدوجماتيل .

حسب اختصاصه أخي

فقد سمعت انه في الماضي كان اختصاص النفسية مع العصبية

وخاصة في مصر وربما لاتزال بعض الكليات تخرج اطباء نفسية وعصبية

ملك الارهاب
19-10-2011, 09:54 PM
طيب دكتور رعد ان لم يكن معي تصلب عصبي ولا حتى ترسبات كالسيوم ولا جلطة دماغية .
هل تلك البقع البيضاء في الدماغ قد تكون مسؤولة عن الحالة الرهابية وان كان الجواب نعم فما هو اسم الدواء وهل علاجها سهل ؟.

ملتاع
20-10-2011, 03:38 AM
اهلين دكتور رعد كيفك ان شاءالله تمام

انا قلت لك معي هلع خوف شديد من الموت في ضروف اقصد بالسياره اخاف واتوتر وارتبك واحس قلبي توقف واحيان دور ثاني مقدر اطلع نفس الحكايه واحيان اعزكم الله دورة المياة بطلع منها بسرعه

ذكرت لي سيبراليكس 10 ملجم
العلاج هذا حبوب او شروب

واذا حبوب ممكن تعطيني شروب يكون نفس المفعول

ومتى اخذ العلاج قلت الصباح متى قبل الفطور او بعد الفطور مباشره او بوقت مثل ساعه قبل الاكل

وش يصير في اول الايام هل فيه اعراض جانبيه للعلاج دوخه غثيان تزيد النوبه وبعدين تنزل

اسف للاطاله بس اتمنى يكون عندي معلومات وجزاك الله خير

فرج ربي قريب
20-10-2011, 03:43 AM
دكتور ربي يعافيك ويخليك

وقفت سيروكسات وتناولت بروزاك لكن آحس بتعب وكهرباء في الرآس شديدة وقلق زايييد ورجفه في اليدين والجسم صار لي اسبوع ممكن وانا اتناول بروزاك

آرجع لسيروكسات آم آستمر على بروزاك علماً بآني ما ارتحت لبروزاك ..؟؟

د.رعد الغامدي
20-10-2011, 11:01 AM
طيب دكتور رعد ان لم يكن معي تصلب عصبي ولا حتى ترسبات كالسيوم ولا جلطة دماغية .
هل تلك البقع البيضاء في الدماغ قد تكون مسؤولة عن الحالة الرهابية وان كان الجواب نعم فما هو اسم الدواء وهل علاجها سهل ؟.

الخطوة الاولى اخي هي معرفة ماهية البقع التي تتحدث عنها

فمثل ماأخبرتك هناك عدة احتمالات ولا يستطيع ان يقرأها الا مختص

وقد تتطلب فحوص اضافية او اعادة الرنين

والأعراض غالبا عصبية وليست نفسية

والعلاج وسهولة العلاج يكونا تبعا للمشكلة

د.رعد الغامدي
20-10-2011, 11:05 AM
اهلين دكتور رعد كيفك ان شاءالله تمام

انا قلت لك معي هلع خوف شديد من الموت في ضروف اقصد بالسياره اخاف واتوتر وارتبك واحس قلبي توقف واحيان دور ثاني مقدر اطلع نفس الحكايه واحيان اعزكم الله دورة المياة بطلع منها بسرعه

ذكرت لي سيبراليكس 10 ملجم
العلاج هذا حبوب او شروب

واذا حبوب ممكن تعطيني شروب يكون نفس المفعول

ومتى اخذ العلاج قلت الصباح متى قبل الفطور او بعد الفطور مباشره او بوقت مثل ساعه قبل الاكل

وش يصير في اول الايام هل فيه اعراض جانبيه للعلاج دوخه غثيان تزيد النوبه وبعدين تنزل

اسف للاطاله بس اتمنى يكون عندي معلومات وجزاك الله خير

لايوجد مضادات اكتآب او رهاب على شكل شراب على حد علمي

والدواء يفضل اكله دائما بعد الاكل

واهم الاعراض هو الغثيان والذي يختفي عند الاستمرار على العلاج

ولاضرورة للدقة في الوقت من حيث قولك بعد الاكل بساعة او كم يحتاج

الغثيان ليذهب، فالناس يختلفون في ذلك ولكن التأثير اكيد ولا بد ان يأتي

بنتائج جيدة

د.رعد الغامدي
20-10-2011, 11:10 AM
دكتور ربي يعافيك ويخليك

وقفت سيروكسات وتناولت بروزاك لكن آحس بتعب وكهرباء في الرآس شديدة وقلق زايييد ورجفه في اليدين والجسم صار لي اسبوع ممكن وانا اتناول بروزاك

آرجع لسيروكسات آم آستمر على بروزاك علماً بآني ما ارتحت لبروزاك ..؟؟

بروزاك قد يسبب قلق لمدة اسبوعين في بداية العلاج

والحل هو بأن تستعين بدواء مضاد للقلق وليس بالضرورة خاضع للرقابة

بإمكانك تناول فلوناكسول 1 ملجم مساءا

كما ان بروزاك يعطي مفعوله بجرعة 40 او 60 والتي نصل لها بعد الاسبوعين الاولين

انصحك تصبر على بروزاك وتاخذ دوا للقلق

والعودة لسيروكسات متاحة في اي وقت ان كان افضل بالنسبة لك

ولم تتمكن من الصبر

ملك الارهاب
26-10-2011, 09:25 PM
دكتور رعد سويت تحليل دم امس لفيتامين بي اثنعش والغدة الدرقية

الحمدلله الغدة ممتازة بس طلع عندي نقص بنسبة خمسين بالمية من فيتامين بي اثنعش (b12). تتوقع لو اخذت هالفيتامين يقل الرهاب بشكل كبير ؟

للعلم دكتور الاعصاب قال لي استخدمه راح ينفعك . وش رايك انت ؟

يعرب السالم
28-10-2011, 11:32 PM
اعاني من المشاكل التاليه
_هلاوس سمعية وبصريه قبل مرحلة النوم اي عندما يبدا النعاس يتسلل الي تاتيني صور وخيالات تارة تكون مرعبة وتارة تكون على شكل محادثة بين شخصين وهي شبيهة بالحلم الذي ياتي الانسان وهو نائم وتارتة اسمع اصوات وتشتد هذه الاعراض عندما اكون في حالة نفسية سيئة

-وسواس قهري في المسائل الفكرية والعقائدية
_قلق واكتئاب.....وان هذه الاعراض تزول فترة وتعود في اوقات اخرى
الدواء الذي استخدمه وارى انه جيد(سيلوبراترام)و(تربتيزول)وليبروكسايد ولكن عند الحاجة ارجو المساعدة ....مع التقدير

نوبة ذعرر
30-10-2011, 12:13 PM

الدكتور رعد سلمه الله ..

اود ان اعرض عليكم قصتي بالتفصيل وارجو منكم التفضل باعطائي الحل المناسب لمشكلتي

قبل حوالي 12 سنه اصبت بنوبة هلع فبل النوم وهي اني احسست اني احتضر وان روحي ستخرج

عملت بعدها تحاليل شامله واثبتت النتائج اني سليم ولله الحمد ,, وبعد حوالي 3 اشهر ذهبت لطبيب نفسي وصرف لي علاج ( سيروكسات ) استمريت عليه فتره من الزمن وتعافيت , ثم جائتني حاله اخرى هي ( احساس بضيق التنفس وكتمه و ذهبت وعملت فحوصات للرئه والقلب والحمد لله النتائج سليمه فذهبت لدكتور نفسي و صرف لي علاج ( سيبرالكس ) و بعدها ب 7 سنوات تقريبا جائاني حاله غريبه وهي عدم اتزان ( احس ان راسي فارغ ) وعملت تخطيط للمخ و تنظيف للاذن واختبار سمع و خرجت النتائج سليمه ولله الحمد فذهبت للدكتور النفسي وصرف لي سيبراليكس و الحمد لله اصبحت بخير ولكن في اخر الايام كنت اعمل فخوصات لوظائف الكبد واكتشفت انها مرتفعه و ذ3كر لي الطبيب انها ربما تكون من الدواء و فعلا بعد ان انتهيت من الدواء عملت الفحوصات مره اخرى و كانت النتائج سليمه والانزيمات طبيعيه

قبل حوالي شهر من الان اصبت بنوبة هلع واحسست انني احتضر وذهبت للمستشفى وقست الضغظ و النبض وكان كل شيء سليم ولله الحمد .. فذهبت لطبيب نفسي اخر و اعطاني الدكتور علاج اخر اسمه Citalopram لانه لا يسبب ارتفاع في الانزيمات كما يقول .. ولي الان حوالي 3 اسابيع استخدمه و جائتني حالة الهلع مرتين واحس بتجسن لكنه لا يتعدى 20 ٪ , فما هو رايك يا دكتور بالعلاج هل هو جيد ام ان السيروكسات او السيراليكس افضل في مثل حالتي ؟

د.رعد الغامدي
30-10-2011, 02:37 PM
دكتور رعد سويت تحليل دم امس لفيتامين بي اثنعش والغدة الدرقية

الحمدلله الغدة ممتازة بس طلع عندي نقص بنسبة خمسين بالمية من فيتامين بي اثنعش (b12). تتوقع لو اخذت هالفيتامين يقل الرهاب بشكل كبير ؟

للعلم دكتور الاعصاب قال لي استخدمه راح ينفعك . وش رايك انت ؟

لم أسمع عن أهمية فيتامين ب 12 للرهاب ومع ذلك ممكن تستخدمه

وهو ان لم ينفعك فلن يضرك

د.رعد الغامدي
30-10-2011, 02:41 PM
اعاني من المشاكل التاليه
_هلاوس سمعية وبصريه قبل مرحلة النوم اي عندما يبدا النعاس يتسلل الي تاتيني صور وخيالات تارة تكون مرعبة وتارة تكون على شكل محادثة بين شخصين وهي شبيهة بالحلم الذي ياتي الانسان وهو نائم وتارتة اسمع اصوات وتشتد هذه الاعراض عندما اكون في حالة نفسية سيئة

-وسواس قهري في المسائل الفكرية والعقائدية
_قلق واكتئاب.....وان هذه الاعراض تزول فترة وتعود في اوقات اخرى
الدواء الذي استخدمه وارى انه جيد(سيلوبراترام)و(تربتيزول)وليبروكسايد ولكن عند الحاجة ارجو المساعدة ....مع التقدير

قد يكون ماتصفه أخي هو نوع من الكوابيس

الهلاوس هي ماتراه او تسمعه وانت واعي وينكر وجوده الاخرين من حولك

دواء سيتالوبرام او تريبتازول يفيد لحالتك ويكفي واحد منهما

د.رعد الغامدي
30-10-2011, 02:47 PM

الدكتور رعد سلمه الله ..

اود ان اعرض عليكم قصتي بالتفصيل وارجو منكم التفضل باعطائي الحل المناسب لمشكلتي

قبل حوالي 12 سنه اصبت بنوبة هلع فبل النوم وهي اني احسست اني احتضر وان روحي ستخرج

عملت بعدها تحاليل شامله واثبتت النتائج اني سليم ولله الحمد ,, وبعد حوالي 3 اشهر ذهبت لطبيب نفسي وصرف لي علاج ( سيروكسات ) استمريت عليه فتره من الزمن وتعافيت , ثم جائتني حاله اخرى هي ( احساس بضيق التنفس وكتمه و ذهبت وعملت فحوصات للرئه والقلب والحمد لله النتائج سليمه فذهبت لدكتور نفسي و صرف لي علاج ( سيبرالكس ) و بعدها ب 7 سنوات تقريبا جائاني حاله غريبه وهي عدم اتزان ( احس ان راسي فارغ ) وعملت تخطيط للمخ و تنظيف للاذن واختبار سمع و خرجت النتائج سليمه ولله الحمد فذهبت للدكتور النفسي وصرف لي سيبراليكس و الحمد لله اصبحت بخير ولكن في اخر الايام كنت اعمل فخوصات لوظائف الكبد واكتشفت انها مرتفعه و ذ3كر لي الطبيب انها ربما تكون من الدواء و فعلا بعد ان انتهيت من الدواء عملت الفحوصات مره اخرى و كانت النتائج سليمه والانزيمات طبيعيه

قبل حوالي شهر من الان اصبت بنوبة هلع واحسست انني احتضر وذهبت للمستشفى وقست الضغظ و النبض وكان كل شيء سليم ولله الحمد .. فذهبت لطبيب نفسي اخر و اعطاني الدكتور علاج اخر اسمه Citalopram لانه لا يسبب ارتفاع في الانزيمات كما يقول .. ولي الان حوالي 3 اسابيع استخدمه و جائتني حالة الهلع مرتين واحس بتجسن لكنه لا يتعدى 20 ٪ , فما هو رايك يا دكتور بالعلاج هل هو جيد ام ان السيروكسات او السيراليكس افضل في مثل حالتي ؟

سيروكسات هو الأفضل لحالتك

وسيبراليكس افضل من سيتالوبرام ولكنهما متقاربان كثيرا

اصبر على العلاج، فثلاثة اسابيع غير كافية لتقييمه

وانصحك تستمر على العلاج الى ماشاء الله وبالتوفيق

نوبة ذعرر
30-10-2011, 03:21 PM
شكرا لسرعة استجابتكم يا دكتور ,, لدي 3 اسئله اتمنى الاجابه عليها لتطمئن نفسي

س 1 : ماهو الاسم العلمي للسيروكسات حيث انني الان في الولايات المتحده الامريكيه .. لاطرحه كحل اخر للدكتور

س 2 : بعض الاحيان احس بشعور غريب وهو انني غير مستقر و منزعج وكان شيء سيحدث لي ( هذه الحاله اتتني بعد تناول الدواء باسبوعين وهي تاتي لفتره معينه تقريبا ساعه ) ,,

س 3 : بعض الاشخاص هتا يا دكتور تذكر لهم علاج سيروكسات وبعضهم سيبراليكس علما بانهم جميعا يعانون من الهلع ( حسب ما قراته في هذه الصفحه )

نوبة ذعرر
01-11-2011, 09:41 AM
حس بعض المرات وانا مستلقي ان هناك عدم اتزان وان هناك شي يجذبني للارض و اذا كنت في الجامعه احس بعدم اتزان وانا على الكرسي .. هل هذا طبيعي ؟

نوبة ذعرر
06-11-2011, 01:47 AM
بعد مراجعة الطبيب مرة اخرى غير لي العلاج الى افيكسور 37,5 مل قرام .. وعملت تحليل للدم

احس الان بنغزات في اليد والذراع اليسرى ( نفس الذراع التي تم اخذ تحليل الدم منها يوم امس )

استخدمت العلاج مدة يوم واحد وانا الان في اليوم الثاني

أمل الروح
06-11-2011, 05:43 PM
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

عيد مبارك و كل عام و انتم بخير دكتور رعد

ينعاد علينا و عليكم و على كل الامة الاسلامية بالخير ان شاء الله

فهدالبدر
09-11-2011, 11:22 AM
نبي تجارب من اللذين تم علاجهم مو سوالف معانات نفس الاعراض تمر علينا
نبي اطبى او معالجين مومعقول الطب النفسي شخص المرض بس ما عالجة

فهدالبدر
09-11-2011, 11:27 AM
انا تكلمت ما احد رد علي بس ابكتب انا اعاني من الاماكن المغلقة اذ كنت في زحمة مثل صلاة الجمعة واشارات المرور وزحمة السيارات وخاصة اذ كنت لوحدي

شماغي احمر
12-11-2011, 03:38 AM
استخدم عقار السيبرالكس وقد وصفه لي الطبيب على انا اخد جرعة 10 ملجرام في اليوم .. ولكن اقرا في بعض المنتديات انه كان يجب البدايه بجرعة 5 ملجرام فهل هذا يؤثر علي مع العلم اني لي مدة 40 يوم استخدم السيبرالكس والحمد التحسن موجود

السندس
14-11-2011, 12:36 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

في البدايه اشكركم على انشاء هالملتقى والاهتمام بالافراد الذين يعانون من مرض الهلع

وجزاكم الله خير الجزاء على هالاهتمام الموصول ..

وانا حذكر قصتي مع المرض اللي عانيت منه شديد المعاناه والحمدلله على كل حال

انا طالبه اخر سنه بالكليه ولكن مع اشتداد المرض بدات افكر ترك دراستي بسبب هذا المرض

اللي دمر لي نفسيتي والله اني اتمنى الموت ولكن اتعوذ من ابليس واحمدالله دائما وابدا

الاعراض كل يوم تزيد معي وتتغير من اعراض معينه الى اخرى,انا كنت انسانه اجتماعيه

اصبحت متقوقعه واصبحت لااريد الا ختلاط بااحد بسبب الهلع اللي ياتيني فجاه بدون سابق انذار

وبصراحه اخاف احد يلاحظ علي هالشي ,رعشه ,الالام بالصدر ,ثقل الرقبه ,توتر النظر زغلله, وعدم التركيز

والتوتر الواضح على جسمي من خلال الحركه الزائده ,هذي الاعراض واخرى الخوف من الموووت صار

كابوووس بحياتي دمر لي حياتي كل ماسويت شي قلت الموت ,اذاخرجت الكليه اقول دحين بموت ويتجمعوا الناس

علي افكر اذا مت كيف الخبر بيوصل لاهلي ,وغيرها من الافكار اللي فجرت لي مخي من غير وانا بالمحاضره

الاستاذه بوادي وانا بوادي تاني ,اذا سمعت صوت اقول هذا اكيد صوت ملك الموت جاي عندي

ااااااااااه والله صرت اتمنى الموت ,مستواي بالكليه اصبح سيى جدا جدا والغياب اكثر من الحضور

بسبب هالمرض وكنت سابقا عكس ذلك تمام ,احاول احارب بنفسي هالمرض بس ماقدرت ضااقت بي

الدنيا كرهت نفسي كرهت دراستي كرهت اسوي اي شي ,حتى بالزيارات انقطعت من الزيارات ,

انا سبق وتعالجت عن دكتور نفساني وابتعدت عني هالحاله تقريبا 6اشهر وعاودت لي الاعراض

ورجعت للدكتور وتعالجت 6اشهر وابتعدت عني الاعراض وبعد تعرضي لوفاه خالتي اقرب الناس لي

عادت لي على خفيف والا ن ازدادت الاعراض سوء,,اناتعبااانه حاسه مستقبلي بيضيع من بين يدي

بس هالمرض وكل تفكيري بالموت وملك الموت والسكرات ضاقت بي الدنيا

ارجوكم اريد حل وهل زياره الطبيب للمرا الثالثه وصرف الحبوب واخذها مضر علمااني مااستفدت شي

من الكورسات اللي راحت ارجوكم ابغى حل والله تعبت والحمدلله على كل حال

قلبـ
14-11-2011, 01:36 AM
انا غالبا اصاب بهلع لدرجة صوتي يختفي او يهتز بطريقة غير طبيعيه

جربت كثير مافادني الزولفت لوسترال اندرال40 قود مود حشيشة القلب وhtp5 وسيرالكس

ولا فادت فيني بس قود مود تهدي شوي وتخفف الكابه هي اللي فادت قليل

بس انقطعت فالرياض لي اكثر 4 شهور ماحصلها

المشكله انا ارتبطت هالفتره واحس بالحاله زايده فالخطوبه ومااعرف اتعامل معاه

هل فيه حبوب لها فائده لااعرفها بصراحه الحبوب اللي كتبتها احصلها في اي صيدليه بس مالها اي فائده تذكر

اللي يعرف يدلني عافاكم الله وعفاني

(نوفا)
14-11-2011, 05:55 AM
استخدم عقار السيبرالكس وقد وصفه لي الطبيب على انا اخد جرعة 10 ملجرام في اليوم .. ولكن اقرا في بعض المنتديات انه كان يجب البدايه بجرعة 5 ملجرام فهل هذا يؤثر علي مع العلم اني لي مدة 40 يوم استخدم السيبرالكس والحمد التحسن موجود

البدء بجرعة قليلة لتقليل الآثار الجانبية فى البداية مثل النوم الكثير والقلق
لكن خلاص طالما استخدمته لمدة 40 مفيش اى مشكلة ،،،

(نوفا)
14-11-2011, 05:56 AM
نبي تجارب من اللذين تم علاجهم مو سوالف معانات نفس الاعراض تمر علينا
نبي اطبى او معالجين مومعقول الطب النفسي شخص المرض بس ما عالجة
المنتدى ملىء بالحالات التى تم علاجها وشفاءها ..

(نوفا)
14-11-2011, 05:58 AM
انا تكلمت ما احد رد علي بس ابكتب انا اعاني من الاماكن المغلقة اذ كنت في زحمة مثل صلاة الجمعة واشارات المرور وزحمة السيارات وخاصة اذ كنت لوحدي
الصبر ..يا أخى ..دكنور رعد مشغول هذه الفترة وغير متواجد ،،،

انتظر دخول احد الإخصائيين للرد عليك

شماغي احمر
14-11-2011, 08:46 AM
شكرا لكي اخت نوووفا جعله الله في ميزان حسناتك

ابوفهد
14-11-2011, 11:47 PM
هلا دكتور رعد كيف حالك اريد ان تعود للوراء ( قبل ستة اشهر) وتستعيد ذكرياتك أتى لديك مريض بالعياده وكان معه
هلع ويستخدم علاج سبراليكس لمدةسنتين وتركت العلاج لمدة أسبوعين وكان معي مرض زلال وعليه تركت العلاج وقلت لي اذ كان لك أسبوعين ولم يتيك الحاله فاستمر على ترك العلاج وفعلا استمريت لمدة ستة اشهر ولكن الان حسيت اسبوع اكون كويس وحاله جيده ويوم اكون مخنوق وخوف حتى اذ طولت في الحمام عزكم الله احس بخنقه وضيع النفس حتى اذ تروشت انا خائف ترجع علي الحاله او انتكس اكثر ومابي ارجع للعلاج انت قلتلي اذ أسبوعين او شهر ومرجعت الحاله هذا كويس وقلت لك بعد تركي للعلاج بسبوعين أخاف ترجع الحاله اكثر من قبل وتسيء حالتي قلت لا . اتمنى ان دكتور تذكرني وقلت لك أني مشارك في منتدى نفساني وشكرا لك ?

ابوفهد
15-11-2011, 12:02 AM
علما ان حالتي احسن من حالتي قبل استخدم العلاج قبل سنتين كان تعب شديد بالعكس الان على خفيف بس

الحوراني
15-11-2011, 11:05 PM
إدعمو نفساني من خلال تحميل متصفح اليكسا تولبار ،،،

فوائد عديده لأجهزتكم ، ودعم قوي لموقع نفساني ،،، نرجو التفضل بالضغط على الصوره ،،،

http://t1.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcSj-rs94AHILvJwgTBWP7q85Q5478W_DOX2TqaOaIWO_T1h1GEhhQ (https://s3.amazonaws.com/com.alexa.toolbar/atbp/u16DFx/download/index.htm)

السندس
18-11-2011, 09:32 AM
ارجووووووووووووكم ردو علي

لي اسبوع وانا كاتبه موضوعي ولااحد رد علي

والله ان حالتي النفسيه بالحضيض فارجوا منكم

الالتفات لحالتي والدعاء لي ..

ايس لاند
19-11-2011, 12:27 PM
بداية اشكركم على هاذا المجهود الطيب والفعال للمواضيع التي تطرحونها التي تفيد معظم الناس الذين يعانون من هاذا المرض وبما تطرحونه من مواضيع فعلا لها الفائد الكبيره لدى الكثير فجزا الله القائمين على هاذا المنتدى خير الجزاء ,,, كما ادعوا بالشفاء العاجل لكل مريض ويكتب له الاجر انشاء الله ,, كما اوصيهم ونفسي بالصبر والاحتساب وتقوى الله قبل كل شي حتى يعم الامن والسكينه لكل نفس تعاني,,

انا عضوا جديد في هاذا المتدى ولا اخفيكم بانني وبصراحه صدمت واصابتني الدهشه عندما قرات كثير من الحالات والسبب هو انني اعاني بمثل مااغلبيه اللي موجودين يعانون حيث انني كنت اعتقد انني الوحيد في هاذا العالم الذي يعاني من نوبات الهلع المصاحبه بالاكتئاب والحمد الله اعاني منه منذ مايقارب 7 سنوات وانا صابر ومحتسب الاجر عند الله قبل كل شي ولااخفيكم عانيت الكثير والكثير ولا اريد ان اطيل عليكم لكي لا اصبح مملا ولاكن اريد ان اختصر حيث انني اعاني من نوبات الهلع وانا حاليا اتعالج من عقار يدعى السيبراليكس 10 مل والحمد الله ولاكن بدات اعاني من اعراض مزعجه وهي عند الجلوس الطويل واذا وقفت احس روحي تسحب لتحت ولا اعلم من الدواء او لا والشي الثاني عندما كنت مع الوالد في احد الايام المشؤمه في احد معارض السيارات وفجاه واللى الوالد تشنج واصابته جلطه بالمخ وانا كنت معاه حيث انني لا اخفيكم من هول الموقف لدى الوالد وحيث انه مريض اثناء الجلطه بدء يهديني هوه وصاحب المعرض حيث دخلت في حاله من الجنون كنت اصيح ولاكنت اعلم هل انا موجود بالمعرض او لا خفت كثيرا حيث من بعد هذه الحاله لها تقريبا شهور وانا اعاني من كثره التنهيد كل خمسه دقائق اخذ نفسا عميقا بحيث انني اذا ماخذت النفس احس انني مختنق سالت الطبيب وقال هاذا الدواء بدا يجيب معاك نتيجه وانا اعلم انني من بعد حادثه الوالد فبدءت افكر واوسوس بان هاذا القلب مع العلم كشفت مئات المرات على القلب على مدى ال7 سنوات الحمد لله سليم وكل شي سليم بس فقط ارتخاء بسيط بالصمام الميترالي فلا ادري حبيت اعرض هاذي المشكله باختصار شديد جدا وارجوا منكم التوجيه والارشاد وعذرا على الاطاله ,,, وشكرا

ملكة السكوت
22-11-2011, 02:38 PM
اخواني الكرام نتعذر عن تأخر ردودنا لاستفسارتكم و ذلك لغياب الاختصاصين
و ان شاء الله في أقرب وقت سيتم الرد عليكم فور دخولهم
كونوا قريبين ...

الحوراني
27-11-2011, 11:49 PM
نرجو التكرم بالتحول الى هذا الموضوع ،، ستجدون إن شاءالله الفائده

http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=73007

ابو عبدده
28-11-2011, 12:40 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته د. رعد قبل عشر سنوات اصبت بنوبات هلع و\هبت الى دكتور نفساني وقال معك قلق معمم المهم صرف لي فافرين وبعد سنه ونصف نزل الجرعه تدريجينا وتركت الحبوب وبعد اربع اشهر رجعت الحاله وهي قلة نوم وضيقت صدر وعدم تمتع باي شي و\هبت للطبيب وصرف نفس الحبوب ثم رجعت طبيعي وتركت الحبوب بعد سنتين ثم رجعت الحاله ثم رجعت للحبوب مره ثالثه ونزلت الجرعه الى 100 مجم ليليا لمدة اربع سنوات وقبل ستة اشهر تركت الفافرين وبعد ستة اشهر رجعت الحاله خفيفه قلة نوم ضيقه لكن تزول ولله الحمد وقبل اسبوعين فجا بالليل لم استطع النوم مع العلم اني من شهر اخ\ مستحضر عشبي اسمه songha night لم انم ليلتين ويومين وتوتر وتعبت وانا اقاوم مابي ارجعل للفافرين ولكن تعبت و\هبت الى الطبيب النفسي وقال انت معك ارق ومشكله في النوم ولست مريض نفسي وصرف لي ريمورين نصف حبه اي15 مجم هالحين صارلي اسبوع فيه نوم الحمد لله لكن احس اني لست طبيعي مع العلم ان الطبيب قال تاخ\ الحبوب ريمورين فتره ثم ا\ا رجع النوم طبيعي تتركها انا صراحه ماني مرتاح من ريمورين لاني مجرب الفافرين مده طويله ولم احس باي اعراض جانبيه ماهي نصيحتك يادكتور رعد وا\ا لك عياده احب ازورك جزاك الله الف حير

د.رعد الغامدي
02-12-2011, 03:30 PM

ممكن تبدأ بـ 10 ملجم

وعموما انت قد بدأت وأحوالك طيبة والى مزيد من الشفاء

د.رعد الغامدي
02-12-2011, 03:34 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

في البدايه اشكركم على انشاء هالملتقى والاهتمام بالافراد الذين يعانون من مرض الهلع

وجزاكم الله خير الجزاء على هالاهتمام الموصول ..

وانا حذكر قصتي مع المرض اللي عانيت منه شديد المعاناه والحمدلله على كل حال

انا طالبه اخر سنه بالكليه ولكن مع اشتداد المرض بدات افكر ترك دراستي بسبب هذا المرض

اللي دمر لي نفسيتي والله اني اتمنى الموت ولكن اتعوذ من ابليس واحمدالله دائما وابدا

الاعراض كل يوم تزيد معي وتتغير من اعراض معينه الى اخرى,انا كنت انسانه اجتماعيه

اصبحت متقوقعه واصبحت لااريد الا ختلاط بااحد بسبب الهلع اللي ياتيني فجاه بدون سابق انذار

وبصراحه اخاف احد يلاحظ علي هالشي ,رعشه ,الالام بالصدر ,ثقل الرقبه ,توتر النظر زغلله, وعدم التركيز

والتوتر الواضح على جسمي من خلال الحركه الزائده ,هذي الاعراض واخرى الخوف من الموووت صار

كابوووس بحياتي دمر لي حياتي كل ماسويت شي قلت الموت ,اذاخرجت الكليه اقول دحين بموت ويتجمعوا الناس

علي افكر اذا مت كيف الخبر بيوصل لاهلي ,وغيرها من الافكار اللي فجرت لي مخي من غير وانا بالمحاضره

الاستاذه بوادي وانا بوادي تاني ,اذا سمعت صوت اقول هذا اكيد صوت ملك الموت جاي عندي

ااااااااااه والله صرت اتمنى الموت ,مستواي بالكليه اصبح سيى جدا جدا والغياب اكثر من الحضور

بسبب هالمرض وكنت سابقا عكس ذلك تمام ,احاول احارب بنفسي هالمرض بس ماقدرت ضااقت بي

الدنيا كرهت نفسي كرهت دراستي كرهت اسوي اي شي ,حتى بالزيارات انقطعت من الزيارات ,

انا سبق وتعالجت عن دكتور نفساني وابتعدت عني هالحاله تقريبا 6اشهر وعاودت لي الاعراض

ورجعت للدكتور وتعالجت 6اشهر وابتعدت عني الاعراض وبعد تعرضي لوفاه خالتي اقرب الناس لي

عادت لي على خفيف والا ن ازدادت الاعراض سوء,,اناتعبااانه حاسه مستقبلي بيضيع من بين يدي

بس هالمرض وكل تفكيري بالموت وملك الموت والسكرات ضاقت بي الدنيا

ارجوكم اريد حل وهل زياره الطبيب للمرا الثالثه وصرف الحبوب واخذها مضر علمااني مااستفدت شي

من الكورسات اللي راحت ارجوكم ابغى حل والله تعبت والحمدلله على كل حال

لا مشكلة أختي من استعمال العلاج الى ماشاء الله

فالأمراض النفسية مزمنة غالبا وطالما انت تتحسنين على العلاج

وترجع لك الحالة ان تركتيه فنصيحتي لك لا تتركيه

د.رعد الغامدي
02-12-2011, 03:38 PM
انا غالبا اصاب بهلع لدرجة صوتي يختفي او يهتز بطريقة غير طبيعيه

جربت كثير مافادني الزولفت لوسترال اندرال40 قود مود حشيشة القلب وhtp5 وسيرالكس

ولا فادت فيني بس قود مود تهدي شوي وتخفف الكابه هي اللي فادت قليل

بس انقطعت فالرياض لي اكثر 4 شهور ماحصلها

المشكله انا ارتبطت هالفتره واحس بالحاله زايده فالخطوبه ومااعرف اتعامل معاه

هل فيه حبوب لها فائده لااعرفها بصراحه الحبوب اللي كتبتها احصلها في اي صيدليه بس مالها اي فائده تذكر

اللي يعرف يدلني عافاكم الله وعفاني

أختي قلب:

انصحك تستخدمي سيبراليكس فترة كافية وبجرعة جيدة

فهو علاج ممتاز ولكن يحتاج للصبر

ولا يتضح مفعوله عند بعض الناس الا عند تناول جرعة 20 ملجم مدة لاتقل عن 6 اسابيع

وينبغي الاستمرار عليه بعد ذلك

أسأل الله لك التوفيق والاطمئنان لزوج المستقبل

د.رعد الغامدي
02-12-2011, 03:43 PM
هلا دكتور رعد كيف حالك اريد ان تعود للوراء ( قبل ستة اشهر) وتستعيد ذكرياتك أتى لديك مريض بالعياده وكان معه
هلع ويستخدم علاج سبراليكس لمدةسنتين وتركت العلاج لمدة أسبوعين وكان معي مرض زلال وعليه تركت العلاج وقلت لي اذ كان لك أسبوعين ولم يتيك الحاله فاستمر على ترك العلاج وفعلا استمريت لمدة ستة اشهر ولكن الان حسيت اسبوع اكون كويس وحاله جيده ويوم اكون مخنوق وخوف حتى اذ طولت في الحمام عزكم الله احس بخنقه وضيع النفس حتى اذ تروشت انا خائف ترجع علي الحاله او انتكس اكثر ومابي ارجع للعلاج انت قلتلي اذ أسبوعين او شهر ومرجعت الحاله هذا كويس وقلت لك بعد تركي للعلاج بسبوعين أخاف ترجع الحاله اكثر من قبل وتسيء حالتي قلت لا . اتمنى ان دكتور تذكرني وقلت لك أني مشارك في منتدى نفساني وشكرا لك ?

نعم أخي ابو فهد،، اتذكرك تماما وحياك الله

ماهو أكيد هو ان الحالة لاترجع اكثر من قبل بمعنى انها تصبح اكثر صعوبة

وانما يظل الاكتآب والهلع والرهاب بنفس الشدة والغالب انهم يتناقصون مع تقدم السن

انصحك اخي ان ترجع للعلاج مادمت تعاني ولا تخاف حتى لو احتجت العلاج على طول

فالأمراض النفسية غالبا مزمنة وقد تستدعي العلاج الى ماشاء الله

د.رعد الغامدي
02-12-2011, 03:49 PM
بداية اشكركم على هاذا المجهود الطيب والفعال للمواضيع التي تطرحونها التي تفيد معظم الناس الذين يعانون من هاذا المرض وبما تطرحونه من مواضيع فعلا لها الفائد الكبيره لدى الكثير فجزا الله القائمين على هاذا المنتدى خير الجزاء ,,, كما ادعوا بالشفاء العاجل لكل مريض ويكتب له الاجر انشاء الله ,, كما اوصيهم ونفسي بالصبر والاحتساب وتقوى الله قبل كل شي حتى يعم الامن والسكينه لكل نفس تعاني,,

انا عضوا جديد في هاذا المتدى ولا اخفيكم بانني وبصراحه صدمت واصابتني الدهشه عندما قرات كثير من الحالات والسبب هو انني اعاني بمثل مااغلبيه اللي موجودين يعانون حيث انني كنت اعتقد انني الوحيد في هاذا العالم الذي يعاني من نوبات الهلع المصاحبه بالاكتئاب والحمد الله اعاني منه منذ مايقارب 7 سنوات وانا صابر ومحتسب الاجر عند الله قبل كل شي ولااخفيكم عانيت الكثير والكثير ولا اريد ان اطيل عليكم لكي لا اصبح مملا ولاكن اريد ان اختصر حيث انني اعاني من نوبات الهلع وانا حاليا اتعالج من عقار يدعى السيبراليكس 10 مل والحمد الله ولاكن بدات اعاني من اعراض مزعجه وهي عند الجلوس الطويل واذا وقفت احس روحي تسحب لتحت ولا اعلم من الدواء او لا والشي الثاني عندما كنت مع الوالد في احد الايام المشؤمه في احد معارض السيارات وفجاه واللى الوالد تشنج واصابته جلطه بالمخ وانا كنت معاه حيث انني لا اخفيكم من هول الموقف لدى الوالد وحيث انه مريض اثناء الجلطه بدء يهديني هوه وصاحب المعرض حيث دخلت في حاله من الجنون كنت اصيح ولاكنت اعلم هل انا موجود بالمعرض او لا خفت كثيرا حيث من بعد هذه الحاله لها تقريبا شهور وانا اعاني من كثره التنهيد كل خمسه دقائق اخذ نفسا عميقا بحيث انني اذا ماخذت النفس احس انني مختنق سالت الطبيب وقال هاذا الدواء بدا يجيب معاك نتيجه وانا اعلم انني من بعد حادثه الوالد فبدءت افكر واوسوس بان هاذا القلب مع العلم كشفت مئات المرات على القلب على مدى ال7 سنوات الحمد لله سليم وكل شي سليم بس فقط ارتخاء بسيط بالصمام الميترالي فلا ادري حبيت اعرض هاذي المشكله باختصار شديد جدا وارجوا منكم التوجيه والارشاد وعذرا على الاطاله ,,, وشكرا

حياك الله أخي آيس لاند

ماتعاني منه هو غالبا القلق وربما الرهاب

ولا تشغل نفسك كثيرا بالتشخيص الصحيح فالغالب هو حضور القلق والرهاب

والهلع معا بدرجات متفاوتة، وعلاجها واحد وهو مثل الدواء الذي تستخدمه

انصحك ترفع الجرعة الى 20 ملجم جرعة واحدة يوميا وستكون افضل باذن الله

د.رعد الغامدي
02-12-2011, 03:54 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته د. رعد قبل عشر سنوات اصبت بنوبات هلع و\هبت الى دكتور نفساني وقال معك قلق معمم المهم صرف لي فافرين وبعد سنه ونصف نزل الجرعه تدريجينا وتركت الحبوب وبعد اربع اشهر رجعت الحاله وهي قلة نوم وضيقت صدر وعدم تمتع باي شي و\هبت للطبيب وصرف نفس الحبوب ثم رجعت طبيعي وتركت الحبوب بعد سنتين ثم رجعت الحاله ثم رجعت للحبوب مره ثالثه ونزلت الجرعه الى 100 مجم ليليا لمدة اربع سنوات وقبل ستة اشهر تركت الفافرين وبعد ستة اشهر رجعت الحاله خفيفه قلة نوم ضيقه لكن تزول ولله الحمد وقبل اسبوعين فجا بالليل لم استطع النوم مع العلم اني من شهر اخ\ مستحضر عشبي اسمه songha night لم انم ليلتين ويومين وتوتر وتعبت وانا اقاوم مابي ارجعل للفافرين ولكن تعبت و\هبت الى الطبيب النفسي وقال انت معك ارق ومشكله في النوم ولست مريض نفسي وصرف لي ريمورين نصف حبه اي15 مجم هالحين صارلي اسبوع فيه نوم الحمد لله لكن احس اني لست طبيعي مع العلم ان الطبيب قال تاخ\ الحبوب ريمورين فتره ثم ا\ا رجع النوم طبيعي تتركها انا صراحه ماني مرتاح من ريمورين لاني مجرب الفافرين مده طويله ولم احس باي اعراض جانبيه ماهي نصيحتك يادكتور رعد وا\ا لك عياده احب ازورك جزاك الله الف حير

حياك الله أخي أبو عبده:

والطبيب الأخير لا أعتقد انه فعل لك خير، فالأول هو الصحيح

والغالب ان تشخيص حالتك هو الاكتآب

انصحك ترجع لفافرين ولا تتركه الى ماشاء الله فحالتك واضح انها مزمنة

وفي حال اصابك ارق فبإمكانك تناول علاج مساعد للنوم عند اللزوم

نوبة ذعرر
03-12-2011, 05:28 AM
لدي 3 اسئله اتمنى الاجابه عليها لتطمئن نفسي

س 1 : ماهو الاسم العلمي للسيروكسات حيث انني الان في الولايات المتحده الامريكيه .. لاطرحه كحل اخر للدكتور

س 2 : بعض الاحيان احس بشعور غريب وهو انني غير مستقر و منزعج وكان شيء سيحدث لي ( هذه الحاله اتتني بعد تناول الدواء باسبوعين وهي تاتي لفتره معينه تقريبا ساعه ) ,,

س 3 : بعض الاشخاص هتا يا دكتور تذكر لهم علاج سيروكسات وبعضهم سيبراليكس علما بانهم جميعا يعانون من الهلع ( حسب ما قراته في هذه الصفحه )

بنت غاده
03-12-2011, 06:58 AM
ليش تركتني يادكتور رعد وعدتني تكون جنبي وتساعدني دورت عليك ومالقيتك

كلوفر
04-12-2011, 05:11 PM
السلام عليكم دكتورنا الفاضل
في يوم من شهر يناير عام 2009 كنت اتابع برنامج و طلعت وحدة مدمنة كانت تبخ معطرات بخشمها و انا من شفتها يا دكتور و انا حالتي ما يعلم بها الا الله خفت حيل قلت يمكن اصير مثلها يمكن و قامت تساورني الوساوس علماً باني كنت بمرحلة صعبة و عانيت من ضغوطات الدراسة و مشاكل و بدا هالخوف يأثر فيني كل يوم اقوى من قبل لدرجة قمت اخاف من شي اسمه ادمان اقول ابي اكل هالاكلة و اتذكرها و اقول لا اخاف ادمن هالشي يا دكتور جنوني بشكل لا يطاق ما يدش المخ بس ما ادري ليش تأثرت فيها بشكل كبير و قامت هالوساوس تلاحقني و كل مرة حالتي تسوء ما حاولت كلش اروح طبيب نفسي و لا علمت احد بهالمرض ودي اتعالج بس ما ابي ادوية و صارلي شهر دكتور اعاني من الخوف من الموت
شاكرتلك جهودج ?

د.رعد الغامدي
04-12-2011, 11:20 PM
لدي 3 اسئله اتمنى الاجابه عليها لتطمئن نفسي

أعتقد دواء سيروكسات غير موجود في امريكا، ولكن اسأل عنه بإسمه العلمي
وستجده ان كان مسجل لديهم

قد يكون هذا نوبة هلع، واصل على العلاج ولا تقلق

سيروكسات هو الأقوى ولكن اعراضه الجانبية تزعج المتزوجين ويفتح الشهية للأكل

بينما سيبراليكس اقل آثارا ولكنه أقل قوة من سيروكسات

ربما هذا الذي يجعلني اختلف في الوصفات

د.رعد الغامدي
04-12-2011, 11:25 PM
السلام عليكم دكتورنا الفاضل
في يوم من شهر يناير عام 2009 كنت اتابع برنامج و طلعت وحدة مدمنة كانت تبخ معطرات بخشمها و انا من شفتها يا دكتور و انا حالتي ما يعلم بها الا الله خفت حيل قلت يمكن اصير مثلها يمكن و قامت تساورني الوساوس علماً باني كنت بمرحلة صعبة و عانيت من ضغوطات الدراسة و مشاكل و بدا هالخوف يأثر فيني كل يوم اقوى من قبل لدرجة قمت اخاف من شي اسمه ادمان اقول ابي اكل هالاكلة و اتذكرها و اقول لا اخاف ادمن هالشي يا دكتور جنوني بشكل لا يطاق ما يدش المخ بس ما ادري ليش تأثرت فيها بشكل كبير و قامت هالوساوس تلاحقني و كل مرة حالتي تسوء ما حاولت كلش اروح طبيب نفسي و لا علمت احد بهالمرض ودي اتعالج بس ما ابي ادوية و صارلي شهر دكتور اعاني من الخوف من الموت
شاكرتلك جهودج ?

أختي ماتصفينه هو غالبا وسواس وليس نوبة هلع

عموما لابد من العلاج الدوائي لحالتك ومن الممكن ان تخضعي لعلاج غير دوائي

مع العلاج الدوائي

ان كنتِ متقبلة العلاج الدوائي فاكتبي لي في عيادات الوسواس وأخبريني ان

كنتي متزوجة او حامل

د.رعد الغامدي
04-12-2011, 11:34 PM
ليش تركتني يادكتور رعد وعدتني تكون جنبي وتساعدني دورت عليك ومالقيتك

لاأعرف من أنتِ؟؟ ياليت تذكريني، يمكن نسيت مشكلتك؟

كلوفر
04-12-2011, 11:34 PM
دكتور انا عمري 18 سنة و مو متزوجة و ما ابي دوائي بالمرة الادوية لها تأثيرات جانبية ?
بس دكتور انا تصاحبني حالات جذي قلبي يطق بسرعه و احس شي يتدفق براسي خوف مو طبيعي
و مرة كنت اصلي و حسيت بضيق تتفس مو طبيعي كله اظن اني بموت حتى لما سجدت حسيت خلاص خنقة و راسي ثقل و قطعت صلاتي بعدين جذي هديت نفسي و رديت صليت

د.رعد الغامدي
04-12-2011, 11:40 PM
ربما ماتصفينه هي نوبة هلع

وقد تكوني مصابة بالوسوس مع الهلع، فكلاهما لهما علاقة بمادة عصبية اسمها سيروتونين

عموما لا أستطيع ان اساعدك بدون دواء، واتمنى ان تكتبي للأخصائي صالح الغامدي في عيادات الكبار

فهو مختص في العلاج الغير دوائي، وبالتوفيق أختي

ايس لاند
05-12-2011, 06:35 PM
هل استخدام السينتروم مع السيروكسات بشكل يومي فيه اي تعارض السينتروم هو مكمل غذائي وشكرا

د.رعد الغامدي
06-12-2011, 01:43 AM
هل استخدام السينتروم مع السيروكسات بشكل يومي فيه اي تعارض السينتروم هو مكمل غذائي وشكرا

نعم ممكن ولا توجد اي تداخلات

(امير الصمت)
06-12-2011, 02:22 AM
السلام عليكم اولا حمد لله علي السلامة يا دكتور رعد يا حبيب الملايين هههه

ثانيا يا دكتور انا بقالي حوالي شهر ونص علي نصف حبة من سيبرام ولا اشعر باي تغير ولله الحمد ولكن لازال عندي رهاب من العمل كل لما اسمع بقرب وظيفة ما يجيلي توتر وشعور بأستحالة المداومة علي العمل علي العموم انا هدفي الان اني اخلص دراستي اولا ولكن كل خوفي ان حالتي تفضل هكذا رهاب من العمل والوظائف !! اشر علي

د.رعد الغامدي
06-12-2011, 02:34 AM
السلام عليكم اولا حمد لله علي السلامة يا دكتور رعد يا حبيب الملايين هههه

ثانيا يا دكتور انا بقالي حوالي شهر ونص علي نصف حبة من سيبرام ولا اشعر باي تغير ولله الحمد ولكن لازال عندي رهاب من العمل كل لما اسمع بقرب وظيفة ما يجيلي توتر وشعور بأستحالة المداومة علي العمل علي العموم انا هدفي الان اني اخلص دراستي اولا ولكن كل خوفي ان حالتي تفضل هكذا رهاب من العمل والوظائف !! اشر علي

ياهلا بالطيب ابن الطيبين

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، ياأروع محمد من المحيط الى الخليج

نصيحتي لك ياعزيزي ان تستمر على سيبرام والأفضل جرعة 20 ملجم على الأقل

ولا تفكر ابدا في العمل او الوظيفة وركز فقط على الدراسة والنجاح

وحالتك راح تتغير بس اطلع السلم حبة حبة

ولازلت اقول لك اخوك موجود وتلفوني عندك ويسعدني اني اساعدك بأي طريقة كانت

(امير الصمت)
06-12-2011, 02:54 AM
ياهلا بالطيب ابن الطيبين

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، ياأروع محمد من المحيط الى الخليج

نصيحتي لك ياعزيزي ان تستمر على سيبرام والأفضل جرعة 20 ملجم على الأقل

ولا تفكر ابدا في العمل او الوظيفة وركز فقط على الدراسة والنجاح

وحالتك راح تتغير بس اطلع السلم حبة حبة

ولازلت اقول لك اخوك موجود وتلفوني عندك ويسعدني اني اساعدك بأي طريقة كانت

مش قولتلك حبيب الملايين

والله ظني فيك دايما خير ولا يخيب

انا كنت علي حبة 8 شهور مستمرة وبقالي شهر ونص علي نص فقط نظرا لاني موسوس من الدوا اصلا ولكن ضيق التنفس الناتج عن التوتر والرهاب عجزت اسيطر علية ولكن الله المستعان

وياريت لاتغيب علينا تاني

http://m7ml.com/uploads7/3b4b03dd55.gif (http://m7ml.com/)

د.رعد الغامدي
06-12-2011, 03:00 AM
مش قولتلك حبيب الملايين

والله ظني فيك دايما خير ولا يخيب

انا كنت علي حبة 8 شهور مستمرة وبقالي شهر ونص علي نص فقط نظرا لاني موسوس من الدوا اصلا ولكن ضيق التنفس الناتج عن التوتر والرهاب عجزت اسيطر علية ولكن الله المستعان

وياريت لاتغيب علينا تاني

http://m7ml.com/uploads7/3b4b03dd55.gif (http://m7ml.com/)

ولا يهمك يامحمد

والنور بردو نورك ، يعني انا وانت عاملين النور ده كله في نفساني

ارفع الجرعة وراح يروح ضيق النفس وخليك قوي وبلاش وساوس

والا اقول لك: وسوس وارفع الجرعة وهيروح الوسواس غصبا عنه

وبالتوفيق ياأطيب الطيبين

احساسي غير
06-12-2011, 06:41 AM
لاأعرف من أنتِ؟؟ ياليت تذكريني، يمكن نسيت مشكلتك؟

أنا نور إحساسي غير

د.رعد الغامدي
07-12-2011, 07:38 AM
أنا نور إحساسي غير

اهلا وسهلا ومرحبا أختي نور

وين الغيبات؟ طمنيني عنك، ان شا الله طيبة؟

يعني عندك معرفين؟

نور المنتدى اختي ومش راح اتخلى عنك ياطيبة، انا كان عندي ظروف

وغبت عن المنتدى وودعتهم رغم اني كنت ناوي ادور عن حل

وربي سهل ورجعت

احساسي غير
07-12-2011, 07:44 AM
اهلا وسهلا ومرحبا أختي نور

وين الغيبات؟ طمنيني عنك، ان شا الله طيبة؟

يعني عندك معرفين؟

نور المنتدى اختي ومش راح اتخلى عنك ياطيبة، انا كان عندي ظروف

وغبت عن المنتدى وودعتهم رغم اني كنت ناوي ادور عن حل

وربي سهل ورجعت

الله يخليك ي رب خلص بيكفيني هدول الكلمات الطيبه ي رب يسعدك ي رب

الحمد لله ع سلامتك وي رب يحميلك ولادك ي رب

د.رعد الغامدي
07-12-2011, 08:01 AM
آآآآميـــــــــن

ربي يحفظك ويحفظ لك والدتك ولا يحرمنا وجودك ودعواتك الطيبة

فهدالبدر
08-12-2011, 05:21 PM
وعدتونا بالردود اين الردود من قبل الاخصائيين جزاكم الله خير

د.رعد الغامدي
08-12-2011, 05:59 PM
سامحني أخي فهد، فلم انتبه لسؤالك

ماتعاني منه أخي هو الرهاب وليس الهلع، وكما سبق وأن ردت عليك

الأخت نوفا، هناك حالات كثيرة مشابهة لحالتك وعلاجها واحد

بإمكانك أخي ان تاخذ كورس علاجي من دواء سيبراليكس مدة 6 شهور وتمارس

خلال هذه الفترة علاج فكري سلوكي وربي يوفقك

احساسي غير
08-12-2011, 08:04 PM
السلام عليكم دكتور رعد

دكتور بس بتجيني نوبة الهلع بشعر بحراره بوشي وجسمي يعني الهلع بتجي معو حراره بالوش والجسم

احساسي غير
08-12-2011, 08:11 PM
هلأ عم اخد ادويه
salipax حبه بالصباح

lyrlca حبه بالمسا

د.رعد الغامدي
08-12-2011, 08:24 PM
صحيح اختي انور

الهلع والقلق والرهاب الاجتماعي ، أي منهم فعلا يأتي معه حرارة بالوجه

وساليباكس ممتاز ولكني أفضل سيبراليكس أو سيبرام للهلع لأنهم الطف من

ساليباكس ولا يسببون قلق.

بالنسبة لدواء ليركا غالي بدون ان يكون له ضرورة في حالات الهلع

قد يكون للطبيب الذي وصف لك دواء ليركا وجهة نظر بأنه يعمل كمخفف للقلق او يثبت المزاج

او يساعد على النوم، ولكني ارى ان دواء مثل ديباكين لموضوع المزاج والنوم

هو أقل كلفة وأفضل من ليركا

كما أنك ربما لو أخذتي دواء مثل فلوناكسول بجرعة 1 ملجم فهو اقل تكلفة وأفضل

في تخفيف القلق.

احساسي غير
08-12-2011, 08:35 PM
الله يعطيك العافيه ويسعدك دكتور رعد يعني بشو تنصحني بغض النظر عن التكاليف الله يحميك ويحفظلك ولادك اللهم آمين امم يعني الحراره ياللي بتجي بجسمي وشي من اعراض الهلع لانو فورآ بس بشعر بالهلع أول شئ بشعر بالحراره

د.رعد الغامدي
08-12-2011, 09:56 PM
الله يسعدك يانور ويقبل دعواتك الطيبة،،، آآآميـــــــــن

انصحك توقفي ساليباكس وتستخدمي سيبراليكس مباشرة

يعني مثلا بكرة لاتاخذي ساليباكس وخذي بداله سيبراليكس 20 ملجم حبة واحدة صباحا

بالنسبة لدوا ليركا ، انصحك توقفيه لأنه ماله علاقة بنوبات الهلع

ولو تاخذي بداله فلوناكسول او ستيلازين 1 ملجم مساءا يكون افضل

احساسي غير
08-12-2011, 10:40 PM
الله يعطيك العافيه أخي الدكتور رعد ويسعدك ويحميك شكرآ كتير الك شكرآ والله يجزاك كل خير ويطعمك كل ماتتمنى اللهم آمين اللهم آمين

انجاز
09-12-2011, 05:27 PM
اعاني منذ الطفوله من الهلع وذهبت لطبيب نفسي من 6 اشهر وتحسنت نوعا ما ولكني اعاني حاليا من توتر بسيط وعصبيه شديدة ونرفزة

د.رعد الغامدي
09-12-2011, 05:43 PM
اعاني منذ الطفوله من الهلع وذهبت لطبيب نفسي من 6 اشهر وتحسنت نوعا ما ولكني اعاني حاليا من توتر بسيط وعصبيه شديدة ونرفزة

ماهو الدواء الذي استخدمته أخي انجاز؟

او كيف تحسنت؟ بدواء، أم بعلاج غير دوائي؟

احساسي غير
12-12-2011, 06:56 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته دكتور رعد يعني أنا اسفه لأنو رح اسأل نفس السؤال ياللي سألتك قبل

دكتور يعني أنا اول مابشعر بالهلع بشعر بحراره بجسمي وشي أكتر شئ بشعر فيها بوشي وصدري ومدري اشلون يعني بتروح وترجع مافي ثواني تروح وترجع الله يخليك دكتور رعد

يعني بتجي حراره بالوجه والجسم مع الهلع وكيف بتكون ؟؟؟

معليه تعبتك معي بس والله أخي الهلع تعبني كتير ؟؟ الله يسعدك ي رب ويكتبلك الخير وين ماتروح اللهم آمين

د.رعد الغامدي
12-12-2011, 10:01 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته دكتور رعد يعني أنا اسفه لأنو رح اسأل نفس السؤال ياللي سألتك قبل

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته،، ولا يهمك يانور ،، خذي راحتك

دكتور يعني أنا اول مابشعر بالهلع بشعر بحراره بجسمي وشي أكتر شئ بشعر فيها بوشي وصدري ومدري اشلون يعني بتروح وترجع مافي ثواني تروح وترجع الله يخليك دكتور رعد

يعني بتجي حراره بالوجه والجسم مع الهلع وكيف بتكون ؟؟؟

صحيح يانور،، بيجي مع الهلع الاحساس اللي وصفتيه وتسمى ومضات حرارية
بس المفروض مع العلاج تروح، يمكن تحتاجي ترفعي جرعة الدوا زي ماقلت لك

معليه تعبتك معي بس والله أخي الهلع تعبني كتير ؟؟ الله يسعدك ي رب ويكتبلك الخير وين ماتروح اللهم آمين

سلامتك أختي الطيبة،، والله المسألة مسألة وقت وكله راح يروح بإذن الله
أشكر دعواتك الطيبة ولكِ بمثل وزيادة

احساسي غير
12-12-2011, 10:37 AM
سلامتك أختي الطيبة،، والله المسألة مسألة وقت وكله راح يروح بإذن الله

أشكر دعواتك الطيبة ولكِ بمثل وزيادة

الله يسلم روحك وحياتك من كل شر ي رب وكتر خيرك إن شاء الله يروح والله المرض النفسي بشع كتير الله يشافيني ويشافي كل مريض اللهم آمين اللهم آمين

(امير الصمت)
14-12-2011, 08:31 PM
دكتور رعد اليوم رجعت تاني للحبة لاني حسيت ان حالتي بدأت تسوء للاسف وانا داخل علي امتحانات وخفت يضيع مستقبلي تاني محبط جدا كنت مفكر ان الدوا بيعالج طلع مسكن اظاهر انكتب علي خلاص اعيش بدوا الحمد لله انا راضي بقضاء ربنا بس خايف اكون برتكب جنايه في حق نفسي وصحتي ؟!!!

د.رعد الغامدي
15-12-2011, 12:49 PM
دكتور رعد اليوم رجعت تاني للحبة لاني حسيت ان حالتي بدأت تسوء للاسف وانا داخل علي امتحانات وخفت يضيع مستقبلي تاني محبط جدا كنت مفكر ان الدوا بيعالج طلع مسكن اظاهر انكتب علي خلاص اعيش بدوا الحمد لله انا راضي بقضاء ربنا بس خايف اكون برتكب جنايه في حق نفسي وصحتي ؟!!!

مسكن إيه؟ وانكتب إيه يامحمد؟

الامراض النفسية مزمنة مثل الضغط والسكر والربو

واغلبها تحتاج تاخذ العلاج على طول

وطالما انت كويس بالعلاج وبتتعب لما تسيبه يبقى استمر عليه وماتسيبه

في نسبة محضوضة من الناس بيروح عنهم المرض او بيختفي فترة طويلة

لكن الأصل هو ان الامراض مزمنة والعيب فيها مش في الأدوية

والأدوية آمنة وماتضر وأنا قدامك مثال حي، باستخدمها من 20 سنة

وخلصت الجامعة واتوظفت واتزوجت وصحتي زي الفل ومخلف 4 من ضمنهم توأم.

انصحك تستخدم العلاج وتطمئن ع الآخر وتحط في بطنك بطيخة صيفي

وربي يوفقك وينجحك ويعلي مراتبك

رومنسية حزينة
15-12-2011, 05:50 PM
الحاله باختصار..
1..من 15 سنه وسواس بالموت((كنت طبيعية جداً الى ان دخلت الحمام وفجأة احسست بهذا المعروف بالهلع ...وبعدها بدا هذا الوسواس.
2..بعد هذا الوسواس .. أصيبت قريبتي بالكانسر فتحول الوسواس الى الخوف من هذا المرض ... واصبحت ادخل المستشفيات بزفة من الصراخ وانه اي الم في جسمي(((هو هذا المرض ...والى اليوم مازال هذا الخوف من المرض موجود..
3..طوال تلك السنين لايوجد إحساس بالسعادة ودائما الخوف حاضر معي ..هذا وقد تستغرب بأنني شخصية فعالة في مجتمعي ولي وضعي وحضوري..ومبدعه في مجالي...لكن مخاوفي ادفنها في نفسي ولا أظهرها لانني لااريد ان اكون ضعيفه امام الغير..
4..الإحساس بالضيق والكئابه ملازمني دائماً ...والشيوخ يقولوا عيووون..حسسسسد..الخ.
5..مايؤرقني الان ويتعبني..هو الكئابه الفضيعهً التي اشعر بها بالاضافة الى الإحساس بالغربه او التوهان ..الاستشاريه تقول هو إحساس يلازم شدة الوسواس يزول بع 6اشهر اوسنه...ولكني أتعذب من هذا الإحساس والاكتئاب
5..حاليا..علاجي فافرين..انافرانيل..لوسترال ..وليكسوتانيل ربع حبة عند الزوم..استخدمه من شهر ونصف ولكني مازلت اشعر بالكئابهً ...سؤالي..متى يبدأ المفعول الفعلي للعلاج ومتى يزول هذا التوهان وكيف الطريقة لأني في عذاب والله ...وهل اكمل مشوار الشيوخ لانهم يقولوا ان هناك في الراس شيطان حاسد..كل الشكر لكم وللدكتور رعد...
[/LIST]

(امير الصمت)
16-12-2011, 01:15 AM
مسكن إيه؟ وانكتب إيه يامحمد؟

الامراض النفسية مزمنة مثل الضغط والسكر والربو

واغلبها تحتاج تاخذ العلاج على طول

وطالما انت كويس بالعلاج وبتتعب لما تسيبه يبقى استمر عليه وماتسيبه

في نسبة محضوضة من الناس بيروح عنهم المرض او بيختفي فترة طويلة

لكن الأصل هو ان الامراض مزمنة والعيب فيها مش في الأدوية

والأدوية آمنة وماتضر وأنا قدامك مثال حي، باستخدمها من 20 سنة

وخلصت الجامعة واتوظفت واتزوجت وصحتي زي الفل ومخلف 4 من ضمنهم توأم.

انصحك تستخدم العلاج وتطمئن ع الآخر وتحط في بطنك بطيخة صيفي

وربي يوفقك وينجحك ويعلي مراتبك

اولا الله يخليلك اولادك ويارب تفرح بيهم يارب وتشوف اولاد اولاد اولادهم
ثانيا طيب اعزرني يا دكتور انا اصلا عندي وساوس الادوية وكمان اللي مزود الوساوس اني واخد الدوا دون ذهاب لدكتور يعني مني لنفسي كمان انا قريت كتير عن مخاطر الدوا النفسي مرة اسمع بيسبب سرطان في المخ ومرة ازمة قلبية ومرة ومرة تعبت كمان انا تقدمت تقدم ملحوظ اي نعم لكن لازال الرهاب لا يفارقني حتي بالدواء لازالت هبات السخونة تاتيني ولازال بعض الاماكن لا استطيع التقيد فيها ولما قللت الدواء لنص حبة من شهر ونص لاحظت من في الاسبوع الاخير ان نوبات الهلع زادت والقلق من السفر للجامعة زاد جدا حتي اني ذهبت امس للجامعه وما قعدتش نص ساعة رجعت علي طول وامس عدت لحبة والله المستعان معلش قرفتك ووجعت راسك ربنا يكرمك بهدوء وراحة البال يارب

رونالدو
16-12-2011, 02:19 AM
السلام وعليكم

كيف حالك يا ددكتور رعد

اشكرك جزيل الشكر على مساعدتك لاخوانك واخواتك اللي هم بامس الحاجه اليك بعد الله عزوجل

وكل عام وانت بخير بمناسبه قرب حلول السنه الجديده 2012

تحيه طيبه وبعد

راح اختصر عليك الموضوع انا استخدمت سبرالكس حبه كامله من 10 شهور وبفكر اغير الدوا لبروزاك لانه السبرالكس زاد وزني وتعبت من زياده الوزن حيث وزني وصل لل 90 كيلو للمره الاولى في حياتي وسسمعت عن البروزاك انه لايزيد الوزن فكيف تتم مرحله التغير الدوا وشكرا

رونالدو
16-12-2011, 07:10 PM
واذا حولت لبروزاك كم احتاج وقت لكي يعمل الدواء معي

لانه السبراللكس اشتغل مفعول الدوا معي بعد 3 شهور تقريبا..

فالبروزاك كم ياخذ وقت؟

(امير الصمت)
19-12-2011, 12:04 AM
انا ضايع يا دكتور رعد عادت الاعراض تاني ورجعت لحبة من 4 ايام وبرضو لسة زي ما انا !ّ! انا مصدوم وحايف جدا علي امتحناتي هو ممكن الدوا يكون فقد مفعوله ؟!!!

رونالدو
19-12-2011, 02:55 AM
د رعد وحبيت اضيف على سؤالي لو غيرت لبروزاك هل تتوقع انه يعمل معي الدوا؟؟

لاني خايف اغير لبروزاك ولا يعمل الدوا وارجع لدوا اخر وادخل بدوامه التجارب

هل اشخص الذي يعمل معه السبرالكس يعمل معه البروزاك ولا هناك حالات لم يعمل معهم الددواء الاخر وشكرا

وتحياتي لك

(نوفا)
20-12-2011, 10:59 PM
انا ضايع يا دكتور رعد عادت الاعراض تاني ورجعت لحبة من 4 ايام وبرضو لسة زي ما انا !ّ! انا مصدوم وحايف جدا علي امتحناتي هو ممكن الدوا يكون فقد مفعوله ؟!!!

اهدى ..يا محمد ..وإن شاء الله هيكون كل خير ،،،

وبفرض ان النوع اللى بتاخده فقد مفعوله ..ممكن ..د. رعد يقولك

على نوع تانى ..إن شاء الله ترتاح عليه ..

د.رعد الغامدي
21-12-2011, 10:25 AM
اولا الله يخليلك اولادك ويارب تفرح بيهم يارب وتشوف اولاد اولاد اولادهم
ثانيا طيب اعزرني يا دكتور انا اصلا عندي وساوس الادوية وكمان اللي مزود الوساوس اني واخد الدوا دون ذهاب لدكتور يعني مني لنفسي كمان انا قريت كتير عن مخاطر الدوا النفسي مرة اسمع بيسبب سرطان في المخ ومرة ازمة قلبية ومرة ومرة تعبت كمان انا تقدمت تقدم ملحوظ اي نعم لكن لازال الرهاب لا يفارقني حتي بالدواء لازالت هبات السخونة تاتيني ولازال بعض الاماكن لا استطيع التقيد فيها ولما قللت الدواء لنص حبة من شهر ونص لاحظت من في الاسبوع الاخير ان نوبات الهلع زادت والقلق من السفر للجامعة زاد جدا حتي اني ذهبت امس للجامعه وما قعدتش نص ساعة رجعت علي طول وامس عدت لحبة والله المستعان معلش قرفتك ووجعت راسك ربنا يكرمك بهدوء وراحة البال يارب

يامحمد.. ياعزيزي.. مهم جدا أن تهدأ وتطمئن وتتفائل خير

أولا، العلاجات لاتسبب سرطانات ولا أمراض، ولا تسمع كل مايقال فهذه اشاعات

يروج لها النصابين بمن فيهم للأسف من يحسبون نفسهم من أهل الدين ويشيعوا

الكلام بهدف ان يتحرك سوقهم الراكد الفاشل. وهناك اناس فاشلين متشائمين وحاقدين

على الطب النفسي وعايشين على ندب حظهم والتخريب على غيرهم وعايزين أدوية

سحرية ويعتقدوا ان الأطباء وشركات الأدوية والعلماء الباحثين مخبيينها عنهم، وهذا

بدل ماياخذو العلاج ويقتنعوا بالقليل من مفعوله ويخرجوا من عالم ندب الحظ والتلذذ

بتعذيب انفسهم وحرمان غيرهم من الفائدة، وانت تعرف من أقصد

ثانيا، الامراض النفسية مزمنة ولا ينطبق عليها مقولة شفاء تام ولابد من بقاء بعض

الأعراض التي حتى الآن لايوجد دواء فعال للقضاء عليها تماما، وكثيرين يحتاجون

أخذ الدواء لفترات طويلة، كما يحتاجون ان يدركوا ان هناك بقايا لايقدر عليها العلاج

وان عليهم ان يتحملونها ويتكيفون معها.

ثالثا، الأدوية لاتفقد مفعولها، وانما هي تحتاج لوقت وانت انسان مجرب، 4 ايام

غير كافية أبدا، اصبر واعطيها الوقت. ربما تقول الامتحانات قربت ومافيش وقت

وانا باقول لك شد حيلك واعمل اللي تقدر عليه وخذ عزيمتك من التفاؤل

انك راح تبقى كويس وانها مسألة وقت

د.رعد الغامدي
21-12-2011, 10:39 AM
الحاله باختصار..
1..من 15 سنه وسواس بالموت((كنت طبيعية جداً الى ان دخلت الحمام وفجأة احسست بهذا المعروف بالهلع ...وبعدها بدا هذا الوسواس.
2..بعد هذا الوسواس .. أصيبت قريبتي بالكانسر فتحول الوسواس الى الخوف من هذا المرض ... واصبحت ادخل المستشفيات بزفة من الصراخ وانه اي الم في جسمي(((هو هذا المرض ...والى اليوم مازال هذا الخوف من المرض موجود..
3..طوال تلك السنين لايوجد إحساس بالسعادة ودائما الخوف حاضر معي ..هذا وقد تستغرب بأنني شخصية فعالة في مجتمعي ولي وضعي وحضوري..ومبدعه في مجالي...لكن مخاوفي ادفنها في نفسي ولا أظهرها لانني لااريد ان اكون ضعيفه امام الغير..
4..الإحساس بالضيق والكئابه ملازمني دائماً ...والشيوخ يقولوا عيووون..حسسسسد..الخ.
5..مايؤرقني الان ويتعبني..هو الكئابه الفضيعهً التي اشعر بها بالاضافة الى الإحساس بالغربه او التوهان ..الاستشاريه تقول هو إحساس يلازم شدة الوسواس يزول بع 6اشهر اوسنه...ولكني أتعذب من هذا الإحساس والاكتئاب
5..حاليا..علاجي فافرين..انافرانيل..لوسترال ..وليكسوتانيل ربع حبة عند الزوم..استخدمه من شهر ونصف ولكني مازلت اشعر بالكئابهً ...سؤالي..متى يبدأ المفعول الفعلي للعلاج ومتى يزول هذا التوهان وكيف الطريقة لأني في عذاب والله ...وهل اكمل مشوار الشيوخ لانهم يقولوا ان هناك في الراس شيطان حاسد..كل الشكر لكم وللدكتور رعد...
[/LIST]

بغض النظر أختي عن تشخيص الحالة فإنه واضح لي انك تعانين من

عدة أشياء كلها لها علاقة بنقص فعالية ناقل عصبي اسمه سيروتونين وهو

الذي يسبب الوسواس والمخاوف والهلع والكآبة

ربما أميل الى القول بأنك تعانين من الكآبة ووسواس الخوف من المرض أكثر من الهلع

الشيء الثاني هو حالة التوهان التي وصفتيها والتي نسميها في الطب النفسي

اختلال الآنية، وهي تأتي مع الوسواس والاكتئاب والهلع والمخاوف، والتي تشعرين فيها

بأنك كما لو انك في حلم أو توهان عن هويتك الشخصية. وهذه الحالة ستختفي مع

معالجة المشكلة الأساسية (الاكتآب او الوسواس..)

الأدوية التي تأخذينها متشابهة ولا أرى اي داعي لاستعمال عدة ادوية لها نفس المفعول

انصحك تاخذي انافرانيل بجرعة جيدة بالتدريج وحتى جرعة 75 ملجم يوميا

أو بروزاك 40 ملجم يوميا، فهذان هما أفضل الأدوية للوساوس والاكتآب

ليكسوتانيل يسبب ادمان ولا أنصحك باستخدامه حتى لو عند اللزوم

قد يفيدك أن تستخدمي دواء انديرال بجرعة 20 ملجم عند اللزوم

ان كنتي تعانين من رهاب اجتماعي وتزداد ضربات قلبك وترتبكين اذا كنتي

في جلسة اجتماعية او في العمل، بشرط ان تستخدميه قبل الموقف بساعة

ولا تستخدميه الا مرة واحدة في اليوم، إما نهارا او مساءا

د.رعد الغامدي
21-12-2011, 10:47 AM
السلام وعليكم

كيف حالك يا ددكتور رعد

بخير الله يطيب حالك

اشكرك جزيل الشكر على مساعدتك لاخوانك واخواتك اللي هم بامس الحاجه اليك بعد الله عزوجل

العفو ياعزيزي،، أسأل الله القبول

وكل عام وانت بخير بمناسبه قرب حلول السنه الجديده 2012

تحيه طيبه وبعد

راح اختصر عليك الموضوع انا استخدمت سبرالكس حبه كامله من 10 شهور وبفكر اغير الدوا لبروزاك لانه السبرالكس زاد وزني وتعبت من زياده الوزن حيث وزني وصل لل 90 كيلو للمره الاولى في حياتي وسسمعت عن البروزاك انه لايزيد الوزن فكيف تتم مرحله التغير الدوا وشكرا

واذا حولت لبروزاك كم احتاج وقت لكي يعمل الدواء معي

لانه السبراللكس اشتغل مفعول الدوا معي بعد 3 شهور تقريبا..

فالبروزاك كم ياخذ وقت؟

لامشكلة أخي سليمان،، ممكن تترك سيبراليكس مباشرة وتستعمل بروزاك

مباشرة في نفس اليوم، انصحك تاخذ كبسولة واحدة بروزاك يوميا مدة اسبوعين

ثم ارفع الجرعة الى كبسولتين يوميا مدة اسبوع، ثم 3 كبسولات يوميا واستمر

على ذلك. متى يشتغل؟ المفروض ان يبدأ بعد اسبوعين ولكن قد لايعطيك الاستجابة

الجيدة الا بعد شهر ونصف الى 3 شهور، ولابد من الصبر

د رعد وحبيت اضيف على سؤالي لو غيرت لبروزاك هل تتوقع انه يعمل معي الدوا؟؟

لاني خايف اغير لبروزاك ولا يعمل الدوا وارجع لدوا اخر وادخل بدوامه التجارب

هل اشخص الذي يعمل معه السبرالكس يعمل معه البروزاك ولا هناك حالات لم يعمل معهم الددواء الاخر وشكرا

وتحياتي لك

الغالب انه سيعمل معك باذن الله ولكن يظل ذلك في علم الغيب والتجربة

هي خير برهان

(امير الصمت)
21-12-2011, 12:03 PM
الله المستعاااااااااااااااااااان

طيب يا دكتور ما هو المهديء اللي تقترحو اذا ما اضطرني الامر لاخذة قبل الامتحان حتي لا اعود مرة اخري لتشتت الذهن و التوتر الزائد عن الحد داخل لجنة الامتحان وان شاء الله ما استعملو ههههههه بس احب اعرف من حضرتك اسم المهديء فقط للطواريء سمعت ان سيستا قد يقوم بهذا الدور ما رئيك فيه؟

إلى الله أشكو
21-12-2011, 12:07 PM
دكتور رعد اسعد الله صباحك ومسائك

اشكرك في البداية على رحابة صدرك لمرضاك والأعضاء واسأل الله ان يجعله في ميزان حسناتك

اخي رعد قبل سنتين بالتحديد اصبت بحالة هلع وخوف وعندما ذهبت لإحدى العيادات صرف لي سيمبالتا مشت أموري بعدها زي العسل حتى أني تزوجت لكن من قبل شهرين بالتحديد ورغم استمراري على الدواء صارلي موقف في الدوام ولما رجعت البيت جائتني حالة الهلع ولكن هذه المره معها وساوس فذهبت لإحدى العيادات وصرف لي السيبراليكس 10 قرام وقالي اترك السيمبالتا ورغم أني تركته وبعد شهرين من الاستخدام المتواصل ماحسيت انه فادني من ناحية ضيقة الصدر والوساوس وان كان الهلع خف شوي
ورحت مره اخرى للدكتور وقالي خذ السيمبالتا مع السيبراليكس مدري ليه حاس ان الدكتور متلخبط

وش تشور علي فيه يادكتور خصوصاً واني أخذت اجازه من الدوام علشان اتعالج زين وارجع من تالي

ولك خالص إعجابي وتقديري

رونالدو
21-12-2011, 04:13 PM
اشكرك اخوي رعد جزيل الشكر على ردك الوافي

وعسى الله يجعل في كل كلمه تكتبها لي ولاخواني وخواتي بالمنتدى حسنه في ميزان حسانتك

والله يوفقك دنيا واخره

وانشالله انا راح افكر بيني وبين نفسي بموضوع استبدال الدوا

وتحياتي لك

نوبة ذعرر
22-12-2011, 11:22 AM
دكتور رعد

لدي استفسار .. انا الان اخذ دواء افيكسور (37.5 ) لمدة شهر ثم رفعت الجرعه الى (75) ولي الان 3 اسابيع ,,

الحمد لله اعر بتحسن ملحوظ من وسواوس الموت و نوبات الهلع , ولكن عندما اسمع ان شخص جاءته امراض فاني اشعر باعراض جسديه مثل دوخه او الم في الكلى .. الخ ,, هل هذا طبيعي ام اني بحاجه لتغيير العلاج ؟

علما باني اشعر بين فتره واخرى باني ساموت قريبا :(

د.رعد الغامدي
22-12-2011, 11:49 AM
الله المستعاااااااااااااااااااان

طيب يا دكتور ما هو المهديء اللي تقترحو اذا ما اضطرني الامر لاخذة قبل الامتحان حتي لا اعود مرة اخري لتشتت الذهن و التوتر الزائد عن الحد داخل لجنة الامتحان وان شاء الله ما استعملو ههههههه بس احب اعرف من حضرتك اسم المهديء فقط للطواريء سمعت ان سيستا قد يقوم بهذا الدور ما رئيك فيه؟

ربي يكون بعونك يامحمد

لا، سيستا منوم وليس مهدئ للقلق

ممكن تاخذ انديرال 20 أو 30 ملجرام قبل الامتحان بساعة (بشرط مايكون عندك ربو)

وياليت تاخذ فلوناكسول واسمه العلمي flupenthixol أو ستيلازين واسمه

العلمي trifluperazin بقوة 1 ملجم مساءا فهذا جيد على القلق والمخاوف عموما

ولا يؤثر على الذاكرة أو يسبب نعاس

وتذكر دائما أن تكون متفائل

وبالتوفيق

د.رعد الغامدي
22-12-2011, 11:59 AM
دكتور رعد اسعد الله صباحك ومسائك

اشكرك في البداية على رحابة صدرك لمرضاك والأعضاء واسأل الله ان يجعله في ميزان حسناتك

اخي رعد قبل سنتين بالتحديد اصبت بحالة هلع وخوف وعندما ذهبت لإحدى العيادات صرف لي سيمبالتا مشت أموري بعدها زي العسل حتى أني تزوجت لكن من قبل شهرين بالتحديد ورغم استمراري على الدواء صارلي موقف في الدوام ولما رجعت البيت جائتني حالة الهلع ولكن هذه المره معها وساوس فذهبت لإحدى العيادات وصرف لي السيبراليكس 10 قرام وقالي اترك السيمبالتا ورغم أني تركته وبعد شهرين من الاستخدام المتواصل ماحسيت انه فادني من ناحية ضيقة الصدر والوساوس وان كان الهلع خف شوي
ورحت مره اخرى للدكتور وقالي خذ السيمبالتا مع السيبراليكس مدري ليه حاس ان الدكتور متلخبط

وش تشور علي فيه يادكتور خصوصاً واني أخذت اجازه من الدوام علشان اتعالج زين وارجع من تالي

ولك خالص إعجابي وتقديري

حياك الله أخي الفاضل وشافاك وعافاك من كل سوء

سيبراليكس فعلا أفضل من سيمبالتا على الهلع والمخاوف والوساوس

وسيمبالتا يتفوق على سيبراليكس كمضاد اكتئاب

تجربتك السابقة مع سيمبالتا ايضا يجب ان تؤخذ في الاعتبار

فإن فادك في الماضي فالغالب انه مناسب لك أكثر من غيره

مشكلته الوحيدة هي تأثيره على الحياة الزوجية

وأرى أن ترفع جرعة سيبراليكس الى 20 ملجم يوميا وتعطيه فرصة أسبوع

أو اسبوعين فإن لم يتحسن الحال فنصيحتي هي أن تضيف سيمبالتا معه

والأفضل من سيمبالتا هو افيكسور ، لأن افيكسور فيه جرعات صغيرة

ومن الممكن ان نكتفي بجرعة 75 ملجم مع جرعة 20 ملجم سيبراليكس

سيمبالتا وافيكسور عملهما متشابه ولكن افيكسور اقل تأثيرا من سيمبالتا

على العلاقة الزوجية بالجرعات الصغيرة، وهذا غير متاح مع سيمبالتا

اسأل الله لك الشفاء،، وبالتوفيق

د.رعد الغامدي
22-12-2011, 12:01 PM
اشكرك اخوي رعد جزيل الشكر على ردك الوافي

وعسى الله يجعل في كل كلمه تكتبها لي ولاخواني وخواتي بالمنتدى حسنه في ميزان حسانتك

والله يوفقك دنيا واخره

وانشالله انا راح افكر بيني وبين نفسي بموضوع استبدال الدوا

وتحياتي لك

آميــــــــــن ولك بمثل وزيادة

أسأل الله أن يوفقك ويصلح جميع أحوالك

د.رعد الغامدي
22-12-2011, 12:07 PM
دكتور رعد

لدي استفسار .. انا الان اخذ دواء افيكسور (37.5 ) لمدة شهر ثم رفعت الجرعه الى (75) ولي الان 3 اسابيع ,,

الحمد لله اعر بتحسن ملحوظ من وسواوس الموت و نوبات الهلع , ولكن عندما اسمع ان شخص جاءته امراض فاني اشعر باعراض جسديه مثل دوخه او الم في الكلى .. الخ ,, هل هذا طبيعي ام اني بحاجه لتغيير العلاج ؟

علما باني اشعر بين فتره واخرى باني ساموت قريبا :(

حياك الله أخي الفاضل

يبدو أن العلاج غير كافي

حيث افيكسور ليس من الأدوية المميزة لعلاج الهلع، وتظل الأدوية

التي تعمل على مادة سيروتونين العصبية هي الافضل لعلاج الهلع والوساوس

انت مخير بين ان ترفع جرعة افيكسور الى 150 ملجم صباحا وتعطيه فرصة اسبوع

أو أن تبقى على جرعة 75 ملجم صباحا وتضيف له سيبراليكس 10 ملجم يوميا

ثم قد نرفع الجرعة الى 20 ملجم يوميا ان لم تكن الاستجابة كافية

ومن الممكن لاحقا ان تستمر على جرعة 20 ملجم سيبراليكس وتوقف افيكسور

كان الله في عونك وبالتوفيق

ام وجوده
22-12-2011, 04:05 PM
دكتور رعد انا سبق واني اصبت بنوبة هلع في ولادتي الثانيه قبل سنتين ونصف طبعا ما كنت اعرف في البدايه انها نوبات هلع لكن الحمدلله رحت وراجعت واخذت جلسات سلوكيه والحمدلله تحسنت كثير لكن ظل وسواس الموت هو اللي يقلقني لكن حاليا توي والده لي شهرين ونصف رجعت الحاله باعراض اخرى وتجازوت المرحله تقريبا لكن برضو الى الان احس حاليا ياتني الخوف بين فتره واخرى خاصه افزع من النوم
طبعا تزداد علي الحاله لما ارجع لبيتي حيث اني ما اعرف احد ونادر ما اخرج لاني ساكنه بمحافظه لاتوجد فيها اي مقومات الترفيه وانا انسانه متعوده على حياه اخرى عند اهلي غير شخصية زوجي اللي دايم يعطيني اشارات سلبي وغير الصدمات اللي واجهته في حياتي تعجز انثي انت تحملها كل ذلك وحتى ما تشوه صورة زوجي وحليت مشاكلي بنفسي بدون ان اخبر احد يعني كل اللي سويته جا على حساب نفسيتي
حاليا افكر اخذ علاج نفسي يساعدني اقل شئ اتخطى الامور اللي نكدت حياتي خاصه اني دايم اتذكرها
..................... انا طبعا لما افضض لي اي احد عن المشكله اللي دمرت نفسيتي لي احد والمشكله ان زوجي يلوم علي اني انا اللي سببت لنفسي كذا متناسي اللي سواه

د.رعد الغامدي
23-12-2011, 10:42 AM
دكتور رعد انا سبق واني اصبت بنوبة هلع في ولادتي الثانيه قبل سنتين ونصف طبعا ما كنت اعرف في البدايه انها نوبات هلع لكن الحمدلله رحت وراجعت واخذت جلسات سلوكيه والحمدلله تحسنت كثير لكن ظل وسواس الموت هو اللي يقلقني

فهمت انه كان عندك مشكلتين، الهلع ووسواس الموت، الهلع راح، صحيح؟

ياليت تذكري لي بالنسبة للهلع، هل كنتي تعرفي السبب لنوبة الهلع

أم تأتيكي نوبة الخوف وتذهب بدون سبب؟

طبعا الهلع والمخاوف والقق ووسواس الخوف من الموت او من المرض

كلها أمراض متشابهة ولكن هناك فروق بسيطة في نوعية العلاجات

لكن حاليا توي والده لي شهرين ونصف رجعت الحاله باعراض اخرى وتجازوت المرحله تقريبا لكن برضو الى الان احس حاليا ياتني الخوف بين فتره واخرى خاصه افزع من النوم

خوف من إيش؟ ياليت توضحي؟

طبعا تزداد علي الحاله لما ارجع لبيتي حيث اني ما اعرف احد ونادر ما اخرج لاني ساكنه بمحافظه لاتوجد فيها اي مقومات الترفيه وانا انسانه متعوده على حياه اخرى عند اهلي غير شخصية زوجي اللي دايم يعطيني اشارات سلبي وغير الصدمات اللي واجهتها في حياتي تعجز انثي ان تتحملها كل ذلك وحتى ما تشوه صورة زوجي وحليت مشاكلي بنفسي بدون ان اخبر احد يعني كل اللي سويته جا على حساب نفسيتي
حاليا افكر اخذ علاج نفسي يساعدني اقل شئ اتخطى الامور اللي نكدت حياتي خاصه اني دايم اتذكرها

الظروف التي تذكرينها ربما تتسبب في الاكتآب و الوساوس والمخاوف وليس الهلع

ولحسن الحظ ان العلاجات النفسية تعمل عليها كلها وتساعد بدرجات مختلفة

في علاج مختلف الامراض. وأنا أؤيدك ان تستعملي علاجات في الحالات التالية:

1) اذا كان عندك انقباض مستمر في الصدر او قلق متواصل

2) اذا كانت حالتك النفسية تسببت في عدم قدرتك على القيام

بواجباتك كزوجة او كأم وربما أثرت على اهتمامك بنفسك

فالعلاجات تساعد في الحالات الشديدة وتعمل على حل الاشياء

الكبيرة، وهي لاتجعلك فرحانة او مطمئنة بالشكل الذي قد نحلم

به ،، لا،، هي فقط تخفف عنكِ الضيق وضعف الهمة

..................... انا طبعا لم افضض لي اي احد عن المشكله اللي دمرت نفسيتي لي

احد والمشكله ان زوجي يلوم علي اني انا اللي سببت لنفسي كذا متناسي اللي سواه

يبدو لي هنا انك تتحدثي عن وجود مشكلة او مشاكل من زوجك والتي سببت لك

الصدمات، غير الاشارات السلبية التي تحدثتي عنها في البداية، وغير قلة الترفيه

هل تقصدي صدمات عاطفية؟ عنف أسري؟

في جميع الحالات ليس من الضروري او المهم أن أعرف عن هذه المشاكل

والدواء سيساعدك حتى لو استمرت المشاكل، باستثناء مشكلة العنف الاسري

(امير الصمت)
23-12-2011, 02:54 PM
ربي يكون بعونك يامحمد

لا، سيستا منوم وليس مهدئ للقلق

ممكن تاخذ انديرال 20 أو 30 ملجرام قبل الامتحان بساعة (بشرط مايكون عندك ربو)

وياليت تاخذ فلوناكسول واسمه العلمي flupenthixol أو ستيلازين واسمه

العلمي trifluperazin بقوة 1 ملجم مساءا فهذا جيد على القلق والمخاوف عموما

ولا يؤثر على الذاكرة أو يسبب نعاس

وتذكر دائما أن تكون متفائل

وبالتوفيق

عندي حساسية وممنوع من الاندرال للاسف اعمل ايه ؟!!! عايز حاجة للطواريء القصوي غير زانكس

ام وجوده
23-12-2011, 03:41 PM
يبدو لي هنا انك تتحدثي عن وجود مشكلة او مشاكل من زوجك والتي سببت لك

الصدمات، غير الاشارات السلبية التي تحدثتي عنها في البداية، وغير قلة الترفيه

هل تقصدي صدمات عاطفية؟ العنف الاسري

الحمدلله علاقتي العاطفيه جدا ممتازه ولا يوجد عنف اسري
المشكله اني اني احاول اصلح زوجي لنفسه فمت ما اقصدوليس لي لاني ولله الحمد المشكله تخص هو يعني عمره ماحسسني اني سترت عليه او يذكر لي هالحسنه بالعكس دايم يشعرني انت وش يهمك في اكون صالح اوطالح اهم شئ
اني ما اقصر معك دايم يقول انتي عايشه حياه زينه وانتي حساسه ينسي هالمشكله
طبعا الخوف ياتني من الموت وياتي فجاءه لكن في ولادتي الثانيه جتني النوبات بشكل مختلف يمنك كنت اسهر مع شدة بكاء الطفل
النوبات اثرت علي في حياتي الاسريه اودوري كا ام ماقدر اتحمل اي ضغط

نوبة ذعرر
23-12-2011, 11:15 PM
دكتور رعد اسعد الله مساءك بكل خير وجزاك الله عني وعن اخواني هنا كل خير

اذكرك بحالتي في البدايه .. جاءتني نوبة ذعر و وسواس الموت قبل خوالي 3 شهور و الحمد لله ذهبت لطبيب العائله ( في امريكا ) ووصف لي دواء سيتالوبرام ولكنه لم يفيد معي ثم وصف لي علاج ايفيكسور ( 37.5 ثم رفع الجرعه الى 75 ) و حصل تحسن لكت في الفتره الاخيره بدأت ترجع لي الوساوس والنوبات بشكل خفيف ,,

السؤال ..

ذهبت اليوم له واخبرته اني لم اتحسن و وصف لي علاج ( باروكسيتاين ) او ما يسمى سيروكسات 40 مل قرام + علاج اخر اسمه (LORAZEPAM) 0.5 مل قرام , 3 مرات في اليوم عند الحاجه , لكن عند سؤال الصيدلاني اخبرني انه لايمكني تناوله اذا كنت انوي القيام بمجهد او حتى عند قيادة السياره ,,

هل يلزم اخذ الدوائين معا ؟ ام اكتفي بالسيروكسات فقط ؟

و شكر الله لكم

نوبة ذعرر
23-12-2011, 11:43 PM
هل ابدأ ب 40 مل قرام ام اكسر الحبه الى نصفين لتصبح 20 مل قرام في اول الايام ؟

د.رعد الغامدي
25-12-2011, 09:28 PM
عندي حساسية وممنوع من الاندرال للاسف اعمل ايه ؟!!! عايز حاجة للطواريء القصوي غير زانكس

اللي ممكن ينفعك يامحمد بدون اي طوارئ هو فلوناكسول 1 ملجم مساءا

فهو دواء ممتاز ويسيطر على القلق بأنواعه ولايؤثر على القدرات العقلية

وبديله طبعا ستيلازين 1 ملجم مساءا

د.رعد الغامدي
25-12-2011, 09:34 PM
الحمدلله علاقتي العاطفيه جدا ممتازه ولا يوجد عنف اسري
المشكله اني اني احاول اصلح زوجي لنفسه فمت ما اقصدوليس لي لاني ولله الحمد المشكله تخص هو يعني عمره ماحسسني اني سترت عليه او يذكر لي هالحسنه بالعكس دايم يشعرني انت وش يهمك في اكون صالح اوطالح اهم شئ
اني ما اقصر معك دايم يقول انتي عايشه حياه زينه وانتي حساسه ينسي هالمشكلهطبعا الخوف ياتني من الموت وياتي فجاءه لكن في ولادتي الثانيه جتني النوبات بشكل مختلف يمنك كنت اسهر مع شدة بكاء الطفل
النوبات اثرت علي في حياتي الاسريه اودوري كا ام ماقدر اتحمل اي ضغط

كأنك أختي تتكلمي عن خيانة زوجية حصلت من زوجك؟

كما انك لم تجيبي الا على بعض استفساراتي وتركتي الكثير

عموما مادامت النوبات أثرت عليكي في حياتك الاسرية فأنصحك بالعلاج الدوائي

د.رعد الغامدي
25-12-2011, 09:41 PM
دكتور رعد اسعد الله مساءك بكل خير وجزاك الله عني وعن اخواني هنا كل خير

حياك الله أخي،، آمين وجزاك كل خير

اذكرك بحالتي في البدايه .. جاءتني نوبة ذعر و وسواس الموت قبل خوالي 3 شهور و الحمد لله ذهبت لطبيب العائله ( في امريكا ) ووصف لي دواء سيتالوبرام ولكنه لم يفيد معي ثم وصف لي علاج ايفيكسور ( 37.5 ثم رفع الجرعه الى 75 ) و حصل تحسن لكت في الفتره الاخيره بدأت ترجع لي الوساوس والنوبات بشكل خفيف ,,

السؤال ..

ذهبت اليوم له واخبرته اني لم اتحسن و وصف لي علاج ( باروكسيتاين ) او ما يسمى سيروكسات 40 مل قرام + علاج اخر اسمه (LORAZEPAM) 0.5 مل قرام , 3 مرات في اليوم عند الحاجه , لكن عند سؤال الصيدلاني اخبرني انه لايمكني تناوله اذا كنت انوي القيام بمجهد او حتى عند قيادة السياره ,,

هل يلزم اخذ الدوائين معا ؟ ام اكتفي بالسيروكسات فقط ؟

الافضل تأخذهم معا، ولكن بالفعل قد تصاب بنعاس شديد اول اسبوعين

عموما لاينبغي ان تستخدم لورازيبام اكثر من اسبوعين تلافيا للإدمان

و شكر الله لكم

العفو أخي

هل ابدأ ب 40 مل قرام ام اكسر الحبه الى نصفين لتصبح 20 مل قرام في اول الايام ؟

بالإمكان اخذ سيروكسات بجرعة 40 ملجم مباشرة

ان كانت ظروفك تستدعي ان لاتصاب بالخمول او النعاس فمن الممكن ان

تبدأ بجرعة 20 ملجم يوميا ولا تستخدم لورازيبام الا عند الظرورة

اما ان كان الوضع يستحمل ان تتحمل النعاس (وهذا افضل من ناحية سرعة الاستجابة)

فخ الدواء كما وصفه الطبيب

ام وجوده
26-12-2011, 01:14 PM
فهمت انه كان عندك مشكلتين، الهلع ووسواس الموت، الهلع راح، صحيح؟
نعم صحيح راح لكن مو كله بقي قليل احاول اسيطر عليه
ياليت تذكري لي بالنسبة للهلع، هل كنتي تعرفي السبب لنوبة الهلع

أم تأتيكي نوبة الخوف وتذهب بدون سبب؟ لا بدون سبب

طبعا الهلع والمخاوف والقق ووسواس الخوف من الموت او من المرض

كلها أمراض متشابهة ولكن هناك فروق بسيطة في نوعية العلاجات
خوف من إيش؟ ياليت توضحي؟ الموت
طبعا انا جاوبتهن لكن شكلك يادكتور مادققت زين .................... اشكرك

(امير الصمت)
26-12-2011, 02:35 PM
اللي ممكن ينفعك يامحمد بدون اي طوارئ هو فلوناكسول 1 ملجم مساءا

فهو دواء ممتاز ويسيطر على القلق بأنواعه ولايؤثر على القدرات العقلية

وبديله طبعا ستيلازين 1 ملجم مساءا

دكتور طيب الفلوناكسول دة يحتاج فترة طويلة ليبدأ مفعولة زي السيبرام ولا لا وهل بيتجاب من غير روشتة؟ زهل تمنه غالي؟ معلش انت عارف الظروف شكلها ايه والله يوفقك يارب والله الواحد خلاص تعب من الضياع اللي فيه عايز اخلص من الكلية علشان اشق طريق العمل بقا زهقت `111`1`

(امير الصمت)
26-12-2011, 03:03 PM
لسة جاي حالا من الصيدلية قال مفيش فلونكسولEMFWWWFE

وقال في موتيفال يشبه تأثيره اعمل ايه وايه هو موتيفال انا بحثت عنه في النت لاقيت الناس بتمدح فيه احب اسمع رأيك انت لاني اثق فيك معلش خنقتك والله انا عارف اعزرني

احساسي غير
26-12-2011, 03:38 PM

دكتور رعد ي رب تكون بخير وي رب يحفظلك ولادك ي رب

دكتور ليس لي رغبه باي شئ ع طول حزينه وخايفه بشعر أنو الحياة مجرد حلم مخيف وبشع

شفت ثياب أبي سريري نظارته شميت ريحتو مابكيت بس تمنيت يرجع

امبارح ظهري وجعني كتير ولهلأ بيوجعني رحت لعند الدكتوره وغيرتلي الدوا واعطتني لوبرا نص حبه أول اسبو ع صارلي يومين عم أخدوا دكتور أنا خايفه يعني شو سبب الحزن والخوف ؟؟
اسفه وجعتلك راسك سامحني

ماما اخدتني ع الطائف عند صحبتها الدكتوره سهام وهي ياللي صرفتلي لوبرا
تعبت أمي وتعبتك الله يسعدك ي رب ويكتبلك الخير

صدى الحرف
26-12-2011, 06:07 PM
السلام عليكم

يسعد مسا الجميع بالخير

د.رعد عساك عالقوة ... تعبت من الاحساس بالخوف طول الوقت والشعور بالرحيل والتفكير بالموت

احس بضيقة طول الوقت و ما اسوي شي الا وانا خايفه ... فقدت لذة السعاده بسبب (الخوف)

احس اني اشغل نفسي بكدا شغله بس فكري شغال لو سويت كدا ممكن يصير لي شي او لبنتي او لزوجي

دايما القولون يتعبني بسبب الخوف والاحساس به ..... اخذ دوقماتيل 50 حبتين وقت الحاجه وارتاح شوي من القولون

بس الخوف كل ماطردته رجع (تملكني) حتى اثر سلبا ع حياتي الزوجية والاجتماعية ........

دكتور الله يخليك شوف لي حل ابغى اعيش باحساس طبيعي الله يجزاك الخير

د.رعد الغامدي
28-12-2011, 08:08 AM
لسة جاي حالا من الصيدلية قال مفيش فلونكسولEMFWWWFE

وقال في موتيفال يشبه تأثيره اعمل ايه وايه هو موتيفال انا بحثت عنه في النت لاقيت الناس بتمدح فيه احب اسمع رأيك انت لاني اثق فيك معلش خنقتك والله انا عارف اعزرني

موتيفال يحتوي على علاجين مع بعض هما: fluphenazine و nortriptyline

ومن الممكن ان تستخدمه بجرعة حبة واحدة مساءا

لكني لازلت ارى فلوناكسول أو ستيلازين أقوى منه وأفضل على القلق

انا متأكد يامحمد ان الأدوية دي موجودة في مصر ويمكن صناعة مصرية كمان

ابحث عنها في الصيدليات الكبيرة او اللي تبيع ادوية نفسية او في المدن الكبيرة

واذا مالقيتها خذ موتيفال حبة واحدة في المسا

د.رعد الغامدي
28-12-2011, 08:18 AM

دكتور رعد ي رب تكون بخير وي رب يحفظلك ولادك ي رب

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته، انا بخير وربي يحفظك ويحفظ لك والدتك
دكتور ليس لي رغبه باي شئ ع طول حزينه وخايفه بشعر أنو الحياة مجرد حلم مخيف وبشع

شفت ثياب أبي سريري نظارته شميت ريحتو مابكيت بس تمنيت يرجع

عادي يابابا ، هذا جزء من التعب النفسي اللي بييجي مع الهلع والاكتآب

امبارح ظهري وجعني كتير ولهلأ بيوجعني رحت لعند الدكتوره وغيرتلي الدوا واعطتني لوبرا نص حبه أول اسبو ع صارلي يومين عم أخدوا دكتور أنا خايفه يعني شو سبب الحزن والخوف ؟؟

مش مهم يابابا تبحثي عن السبب لأن المشكلات النفسية ممكن تصير بدون
سبب واضح، وماينطبق عليها قانون معالجة الأسباب، ويكفي انك تاخذي العلاج
المناسب بالجرعة المناسبة وراح تتحسن حالتك. أنا بصراحة من الأول ماكنت راضي
عن علاج ليركا ومش فاكر العلاج اللي كنتي بتاخذيه معاه
لوبرا أفضل منهم ويمكن تحتاجي تاخذي 40 ملجم يوميا لكن بالتدريج
الحين تاخذي نص حبة ابو 10 ملجم والدكتورة ترفع الجرعة بالتدريج
واصبري ع العلاج وراح يجيب نتيجة ان شاالله

اسفه وجعتلك راسك سامحني

ماما اخدتني ع الطائف عند صحبتها الدكتوره سهام وهي ياللي صرفتلي لوبرا
تعبت أمي وتعبتك الله يسعدك ي رب ويكتبلك الخير

لا ولا يهمك يانور، وحاضر أسمع منك في أي وقت وقولي كل اللي في خاطرك

وصدقيني لا وجعتي راسي ولا تعبتي مامتك، بالعكس، قلبي عليكي