المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : للقضاء على الهلع : و تتم الرحلة في عيادة الدكتور رعد

الصفحات : 1 2 [3]

د.رعد الغامدي
28-12-2011, 09:49 AM
السلام عليكم

يسعد مسا الجميع بالخير

ومساك وجميع اوقاتك ياطيب

د.رعد عساك عالقوة ... تعبت من الاحساس بالخوف طول الوقت والشعور بالرحيل والتفكير بالموت

احس بضيقة طول الوقت و ما اسوي شي الا وانا خايفه ... فقدت لذة السعاده بسبب (الخوف)

احس اني اشغل نفسي بكدا شغله بس فكري شغال لو سويت كدا ممكن يصير لي شي او لبنتي او لزوجي

دايما القولون يتعبني بسبب الخوف والاحساس به ..... اخذ دوقماتيل 50 حبتين وقت الحاجه وارتاح شوي من القولون

بس الخوف كل ماطردته رجع (تملكني) حتى اثر سلبا ع حياتي الزوجية والاجتماعية ........

دكتور الله يخليك شوف لي حل ابغى اعيش باحساس طبيعي الله يجزاك الخير

يبدو لي والله اعلم اختي ان ماتعانين منه هو وسواس الخوف من الموت

وليس هلع او مخاوف

انصحك اختي تستعملي العلاج الدوائي

الدوجماتيل يفيد للقولون ولكنه لايعالج الوسواس. انصحك تاخذي بروزاك

بالتدريج حتى جرعة 60 ملجم يوميا، او انافرانيل بالتدريج حتى جرعة 75 ملجم يوميا

والانافرانيل مناسب في حالات الحمل

وسوف تكوني بخير بإذن الله

نوبة ذعرر
29-12-2011, 11:50 AM
دكتور رعد اسعد الله صباحك بكل خير

اخذت دواء سيروكسات 40 مل قرام .. اشعر بتحسن ولكن عند تناول الاكل يجيني احساس اني بدوخ الان او راح اموت بعد شوي وان هذي اخر وجبه لي ( خاصة في الغداء و العشاء ) و اشعر برغبه كبيره في النوم مع خمول .. و بعض الفترات اشعر بدوخه بسيطه ..

هل هذا شيء عادي ؟ علما ان لي حوالي 4 الى 5 ايام فقط على السيروكسات 40 مل قرام

وجزاك الله خير

ام وجوده
29-12-2011, 01:47 PM
وينك يادكتور رديت عليك ولا كتبت لي على دواء................

(امير الصمت)
29-12-2011, 02:40 PM
دكتور رعد عجز اللسان عن شكرك

الله يوفقك دنيا واخرة وبس

ام وجوده
29-12-2011, 05:49 PM
علما اني راجعت دكتور قبل سنتين وصرف لي سيبرالكس 10 مل جم بالبدايه ثم ترفع الى 20 مل جم\
مع لودميل 10جم مدة خمسين يوم
والسيبرالكس استمر عليه
لكن انا ما استعملتهم نظر لاني تحسنت ,.............. هل ارجع واصرفهم بناء على الوصفه اللي قبل سنتين ماريك دكتور

د.رعد الغامدي
30-12-2011, 07:45 PM
علما اني راجعت دكتور قبل سنتين وصرف لي سيبرالكس 10 مل جم بالبدايه ثم ترفع الى 20 مل جم\
مع لودميل 10جم مدة خمسين يوم
والسيبرالكس استمر عليه
لكن انا ما استعملتهم نظر لاني تحسنت ,.............. هل ارجع واصرفهم بناء على الوصفه اللي قبل سنتين ماريك دكتور

المعذرة أختي على تأخر الرد

الواضح لي هو انك تعاني من نوبات هلع، وبسببها اصبح عندك وسواس الخوف

من الموت والامراض.

تحتاجي ان تعرفي ان نوبات الهلع ومايحدث فيها من اعراض شبه الاغماء

والرعب الشديد وتسارع ضربات القلب، هي كلها غير خطيرة وأنها تسبب

توهمات غير حقيقية

العلاج الدوائي مهم في حالات الهلع التي أثرت على الحياة الاجتماعية والعملية

للمصاب بالهلع

انصحك بدواء سيبراليكس 10 ملجم مساءا يوميا، ومن الممكن ان نرفع الجرعة

الى 20 ملجم مساءا بعد مرور اسبوعين من بداية العلاج

وسترين نتائجه مع مرور الوقت، فهو بحاجة الى اسبوعين وحتى 6 اسابيع

حتى تتضح فائدته

وتحتاجي ان تأخيه فترة لاتقل عن 6 شهور، وبعدها من الممكن ان نحاول ايقافه

بالتدريج،، فإن أوقفناه ولم ترجع الاعراض فخير وبركة

وان عادت الاعراض فقد تحتاجين الدواء لفترات أطول وربما الى ماشاء الله

البديل عن سيبراليكس في حالات الحمل هو انافرانيل

اسأل الله لكِ الشفاء

د.رعد الغامدي
30-12-2011, 07:51 PM
دكتور رعد اسعد الله صباحك بكل خير

اخذت دواء سيروكسات 40 مل قرام .. اشعر بتحسن ولكن عند تناول الاكل يجيني احساس اني بدوخ الان او راح اموت بعد شوي وان هذي اخر وجبه لي ( خاصة في الغداء و العشاء ) و اشعر برغبه كبيره في النوم مع خمول .. و بعض الفترات اشعر بدوخه بسيطه ..

هل هذا شيء عادي ؟ علما ان لي حوالي 4 الى 5 ايام فقط على السيروكسات 40 مل قرام

وجزاك الله خير

نعم هو شيء عادي ولازال الدواء لم يأخذ فرصته الكاملة ، فهو يحتاج وقت

لكي يبدأ مفعوله بشكل جيد (قد يصل الى 6 اسابيع) كما ان الاعراض الجانبية

كالنوم والخمول والدوخة تقل مع الوقت عند أغلب الناس

عموما لو استمر الخمول والدوخة فإن أدوية مثل بروزاك او لوسترال هي

خيارات بديلة جيدة ولها أثر منشط

اتمنى لك التوفيق أخي العزيز وجزاك الله الف خير

د.رعد الغامدي
30-12-2011, 07:52 PM
دكتور رعد عجز اللسان عن شكرك

الله يوفقك دنيا واخرة وبس

العفو ياعزيزي ويوفقك دنيا وآخرة ياأمير ياطيب

هدى محمد
31-12-2011, 05:53 AM
انا لي 3 سنين اتعالج يا دكتور عمري 25 انا اللحين وصلت مرحله اهلي يقولون مافي روحه للعلاج لأنك مابتتحسنين و بتنتكسين ... الله يسامحهم بس

انا كصير دكاتره ماعرفو يساعدوني ...

اذا لك وقت تساعدني اكون لك ممتنه مدى الحياة

الله يرزق كل دكتور نفسي ساعد مرضاه بجنة عرضها السموات و الأرض بغير حساب

هدى محمد
31-12-2011, 05:56 AM
للتوضيح يا دكتور رعد مشكلتي طويله و لها تفرعات غريبه لذلك اجد صعوبه في مناقشتها هنا لعد كفايه المساحة ...

هل توجد طريقة اخرى

اين كانت اجابتك انا متفهمه و شاكره لك

بإمكانك أختي ان تكتبي مشكلتك في العيادات (القسم الخاص)

وهذا القسم لايطلع عليه سوى المختصين والادارة

هذا كل ماأستطيع قوله،، وربي يكون بعونك

إلياس الورداني
01-01-2012, 01:36 PM
السلام عليكم
أرجو أن تساعدني يادكتور وجزاك ألف خير
أنا أعاني مند مدة من أعراض فقدتني حيويتي في الحياة وتتمثل في دوخة أحس بأن شيئا ما يدور داخل رأسي طنين حاد خاصة في أدن يسرى ضربات قلب جد قوية حيت أن رأسي وجسمي يهتز مع كل ضربة رعشة في كل أنحاء جسمي خفة في جسمي حيت حين أتمشي وكأني أمشي فوق الإسفنج مع العلم أن أعاني من نوبات هلع في أوقات محددة وكدلك رهاب إجتماعي أصبحث دائم تفكير في حالي ولا أدهب لأي مكان غير عملي أصبحت لا أقابل أصدقائي وعائلتي تركيزي ضعف
وأغلب هده الأعراض جائتني بعد مرض و وفاة جدتي أي حوالي 4 أشهر

تشتد الحالة في المواقف التالية وفي هده الحالة أكون لا أشعر بنفسي وكأنه راح يغمى علي
-زيارة طبيب
-دخول إلى مستشفى وسماع صوت سيارات الإسعاف
-سماع بخبر مرض أو وفاة قريب

د.رعد الغامدي
02-01-2012, 12:17 AM
قد يكون ماتعاني منه هو نوبات هلع مع وسواس الخوف من المرض

أرى ان الأفضل لك هو ان تأخذ كورس علاجي من دواء سيبراليكس 10 ملجم يوميا

مدة اسبوعين، ثم ترفع الجرعة الى 20 ملجم يوميا وتستمر على ذلك 6 شهور

وتابع معي وان شاء الله خير

(ملاحظة: الدواء يحتاج الى 6 اسابيع حتى يظهر مفعوله العلاجي فعليك بالصبر)

هدى محمد
03-01-2012, 05:04 AM
صراحه ماني عارفه فين ... اسفه بس متخربطه ؟؟؟

الله يرزقكم الجنة
بس دلوني و شكرا :)

(نوفا)
03-01-2012, 07:45 AM
صراحه ماني عارفه فين ... اسفه بس متخربطه ؟؟؟

الله يرزقكم الجنة
بس دلوني و شكرا :)

هذا رابط العيادات أختى هدى ...

http://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=20 (http://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=20)

اكتبى مشكلتك هناك ..وسيرد عليكِ دكتور رعد ..إن شاءالله

سهم 6
06-01-2012, 05:06 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

كيفك يادكتور / رعد ان شاء الله تكون في صحه وعافية

وباذكر لك معاناتي او بالاصح مرضي

انا انسان ابلغ من العمرالا 40 سنه قبل 6 او 7 سنوات صابني خوف شديد وتوهم من انه عندي مرض خطير وصابني خوف حتى ن الذهاب الى المستشفى لكي اعمل فحوصات طبيه وجلست فترة اسبوع متردد وبعدها ذهبت وعملت الفحوصات والحمد لله طلعت سليمه وارتحت وقل الخوف بشكل كبير جدا" وفترة وعدت والحمد لله

بعد ذالك بسنة عاودتني تلك الاعراض الخوف الشديد ونفس الطريقة جلست فترة ثم ذهبت للمستشفي وعملت الفحوصات والحمد لله سليمه ورجعت لطبيعتي

بعد ذالك بفترة تقريبا" كذالك سنة صابني خوف و سواس وفزع من النوم لدرج أني كتبت وصيتي احس اني باموت حتى لمن اذهب الى المسجد احس انه بيغمى عليا واموت وذهبت الى عدة مشايخ كلهم يقولون لي عين عين واخذ اعشاب وماء مقري عليه واتحسن وكذالك رحت لطبيب نفسي و وصف لي سبيرلكس واخذتها حبه 10 ملغم لمدة 3 شهور وتحسن وقطعتها خوفا" من اني ادمن عليها وتعدي المشكلة والحمد لله

الان يادكتور رعد رجعت لي جميع العراض واقوى من قبل خوف شديد من المووووت وزيادة في ضربات القلب ورعشه وضيق في التنفس ولا استطيع ان اذهب اي مكان الى بصحبة واحد يعرفني حتى ذهابي الى المسجد لابد ان يكون معايا احد يرافقني وتصيبني نوبات هلع م الموت واحس اي باطيح ايغماء عليا ي اي لحظه

يا دكتور رعد أرجو ان تكون فهمت حالتي وشخصتها انا اعاني فما هو العلاج لحالتي
اسأل الله العظيم ان يشفيني ويشفي جميع المرضى
اخوك فيصل الغامدي

د.رعد الغامدي
06-01-2012, 09:07 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

كيفك يادكتور / رعد ان شاء الله تكون في صحه وعافية

وباذكر لك معاناتي او بالاصح مرضي

انا انسان ابلغ من العمرالا 40 سنه قبل 6 او 7 سنوات صابني خوف شديد وتوهم من انه عندي مرض خطير وصابني خوف حتى ن الذهاب الى المستشفى لكي اعمل فحوصات طبيه وجلست فترة اسبوع متردد وبعدها ذهبت وعملت الفحوصات والحمد لله طلعت سليمه وارتحت وقل الخوف بشكل كبير جدا" وفترة وعدت والحمد لله

بعد ذالك بسنة عاودتني تلك الاعراض الخوف الشديد ونفس الطريقة جلست فترة ثم ذهبت للمستشفي وعملت الفحوصات والحمد لله سليمه ورجعت لطبيعتي

بعد ذالك بفترة تقريبا" كذالك سنة صابني خوف و سواس وفزع من النوم لدرج أني كتبت وصيتي احس اني باموت حتى لمن اذهب الى المسجد احس انه بيغمى عليا واموت وذهبت الى عدة مشايخ كلهم يقولون لي عين عين واخذ اعشاب وماء مقري عليه واتحسن وكذالك رحت لطبيب نفسي و وصف لي سبيرلكس واخذتها حبه 10 ملغم لمدة 3 شهور وتحسن وقطعتها خوفا" من اني ادمن عليها وتعدي المشكلة والحمد لله

الان يادكتور رعد رجعت لي جميع العراض واقوى من قبل خوف شديد من المووووت وزيادة في ضربات القلب ورعشه وضيق في التنفس ولا استطيع ان اذهب اي مكان الى بصحبة واحد يعرفني حتى ذهابي الى المسجد لابد ان يكون معايا احد يرافقني وتصيبني نوبات هلع م الموت واحس اي باطيح ايغماء عليا ي اي لحظه

يا دكتور رعد أرجو ان تكون فهمت حالتي وشخصتها انا اعاني فما هو العلاج لحالتي
اسأل الله العظيم ان يشفيني ويشفي جميع المرضى
اخوك فيصل الغامدي

حياك الله أخي فيصل

الغالب ياعزيزي أنك تعاني من أكثر من شيء

فما وصفته يشبه الوسواس وكذلك يشبه نوبات الهلع

وكلاهما الوسواس والهلع (وكذلك المخاوف أيضا) لهم علاقة بمادة عصبية اسمها

سيروتونين، فإذا أخذت دواء يرفع مستوى السيروتونين في الأعصاب فستتحسن حالتك بإذن الله

وهذه الأدوية لاتسبب ادمان، وانما المرض النفسي غالبا هو مزمن

وكثيرين عندما يوقفوا العلاج تعود لهم أعراض المرض وتسوء الحالة

أرى أن تستمر على سيبراليكس وممكن ترفع الجرعة الى 20 ملجم يوميا جرعة

واحدة في المساء واصبر على العلاج لأنه يحتاج وقت ليظهر مفعولهوستكون بخير بإذن الله

وتابع معي هنا وان شاء الله خير

سهم 6
07-01-2012, 05:32 AM
حياك الله أخي فيصل

الغالب ياعزيزي أنك تعاني من أكثر من شيء

فما وصفته يشبه الوسواس وكذلك يشبه نوبات الهلع

وكلاهما الوسواس والهلع (وكذلك المخاوف أيضا) لهم علاقة بمادة عصبية اسمها

سيروتونين، فإذا أخذت دواء يرفع مستوى السيروتونين في الأعصاب فستتحسن حالتك بإذن الله

وهذه الأدوية لاتسبب ادمان، وانما المرض النفسي غالبا هو مزمن

وكثيرين عندما يوقفوا العلاج تعود لهم أعراض المرض وتسوء الحالة

أرى أن تستمر على سيبراليكس وممكن ترفع الجرعة الى 20 ملجم يوميا جرعة

واحدة في المساء واصبر على العلاج لأنه يحتاج وقت ليظهر مفعولهوستكون بخير بإذن الله

وتابع معي هنا وان شاء الله خير

الله يجزاك خيريادكتور رعد

انا نسيت اقول لك اني راجعت طبيب نفسي و وصف لي باروكسات 20 ملغم واخذتها لمدة يومي واتعبتني تقلصات في ابطن و تهوع وتركتا ورجعت له وقال لي اخذ سبرليكس بس نصف حبه من ابو 10 لغم يعني 5 ملغم ولي الان 3 ايام ثم ارفع الجرعه الى 10 ملغم فهل تنصحني ان ابدا ب 20 ملغم على طول
ويادكتور ان سوف اتابع معاك بأذن الله بس كم مدة العلاج تقريبا" وهل هنا ك تحسن سوف يظهر ام لا تحملني يادكتور والله اني تعبان اسأل الله العظيم ان يشفيني

د.رعد الغامدي
07-01-2012, 07:10 AM
الله يجزاك خيريادكتور رعد

انا نسيت اقول لك اني راجعت طبيب نفسي و وصف لي باروكسات 20 ملغم واخذتها لمدة يومي واتعبتني تقلصات في ابطن و تهوع وتركتا ورجعت له وقال لي اخذ سبرليكس بس نصف حبه من ابو 10 لغم يعني 5 ملغم ولي الان 3 ايام ثم ارفع الجرعه الى 10 ملغم فهل تنصحني ان ابدا ب 20 ملغم على طول

لا، أخي فيصل، التدرج أفضل ويمنع حدوث الاعراض المزعجة. ورغم ان سيبراليكس الطف بكثير من باروكسات ولكن يظل التدرج أفضل. ارفع الجرعة اليوم الى 10 ملجم واستمر على ذلك مدة 10 أيام ، ثم ارفع الجرعة الى 20 ملجم

ويادكتور ان سوف اتابع معاك بأذن الله بس كم مدة العلاج تقريبا" وهل هنا ك تحسن سوف يظهر ام لا تحملني يادكتور والله اني تعبان اسأل الله العظيم ان يشفيني

الله يحييك يافيصل، أخ وعزيز

التحسن قادم بإذن الله ، فقط تحتا الى الصبر لأن هذه الأدوية تحتاج من اسبوعين الى
6 أسابيع حتى يظهر مفعولها. ومدة العلاج يجب ان لاتقل عن 6 شهور من الممكن بعد 6 شهور ننقص الجرعة بالتدريج ثم نوقفها، رغم اني افضل ان تستمر عليها سنتين على الأقل، فكلما طالت فترة العلاج كلما يضعف المرض ويقل أثره عليك وتقل احتمالات عودة الأعراض

أسأل الله العظيم أن يشفيك وولا يهمك أخي، أنا حاضر وأسمع منك في اي وقت ان شاء الله

سهم 6
07-01-2012, 11:42 AM
الله يحييك يافيصل، أخ وعزيز

التحسن قادم بإذن الله ، فقط تحتا الى الصبر لأن هذه الأدوية تحتاج من اسبوعين الى
6 أسابيع حتى يظهر مفعولها. ومدة العلاج يجب ان لاتقل عن 6 شهور من الممكن بعد 6 شهور ننقص الجرعة بالتدريج ثم نوقفها، رغم اني افضل ان تستمر عليها سنتين على الأقل، فكلما طالت فترة العلاج كلما يضعف المرض ويقل أثره عليك وتقل احتمالات عودة الأعراض

أسأل الله العظيم أن يشفيك وولا يهمك أخي، أنا حاضر وأسمع منك في اي وقت ان شاء الله

الله يسعدك يادكتور رعــد ويجزاك خير عنا
من اليوم سوف أبداء بأذن الله اخذ حبه 10 ملغم من السبرلكس اسأل الله العظيم ان يكون بها شفاء
يادكتور مادام انه لابد ان اصل الى الجرعه 20 ملغم واستمر عليها ليش ما اخذ 10 لمدة شهر بدل من 10 ايام ثم ابداء بحبه ونص شهر اخر حتى اصل الى الجرعه المطلوبه
20 ملغم واستمر عليها 6شهور وبعدها كيف اقلص العلاج بحبه ونص يعني كم شهر ثم حبه كم شهر ثم نص حبه كم شهر هل اوزعها الىى ان تتم سنتين
سؤال ( هل السبرليكس لحاله يشل اعراض الهلع والخوف والوسواس من الموت والا لابد يكون هناك علاج مساعد له )

وتسلم على سعة صدرك يادكتور

سهم 6
07-01-2012, 03:56 PM
كذالك عندي سؤال يادكتور رعــد

هل دواء السبرالكس يرفع مستوى السيروتونين في الأعصاب ؟

سهم 6
07-01-2012, 04:21 PM
دكتور رعــد
ممكن تعطيني شرح مبسط عن دواء السبرلكس وما يقوم به هذا الدواء في جسم الانسان

برقم اني قريت الروشتها حقته لكن من كثرها تخليك تائه ولمن تسمعها من الدكتور يكون افضل .

متفائلة بالغد
08-01-2012, 04:17 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته, أنا أتناول دواء إفكسور من ثلاث سنوات ونصف تقريبا كنت أتناوله لمده شهرين حبه صباحا ولم اكن مرتاحه منها ثم غيرت وقت جرعتي لبعد الغداء واستمريت عليها إلى قبل اسبوع من ذهابي لدكتورتي حيث اني اخبرتها اني كثيرا ما أنسى أخذ الدواء لأني مرتبطه بالدراسه في معهد وإذا أخذت الجرعه (http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=73876)متأخره يضعف تركيزي في الحصه فقالت لي غيري وقت أخذ الدواء إلى وقت العشاء وفعلت ما قالت لي لكن لاحظت صعوبه في النوم لايأتيني النوم كالسابق حتى وان نمت لا أنام كفايه ولا أستطيع الرجوع إليه في الأمس أصبت بصداع شديد فتناولت مسكن لكن لم ينفع معي إلا نصف حبة إندرال أخذتها ونمت ولكن لدي شعور بضيقه في الصدر وإحساس بالتقيء ومغص وإسهال وليس لدي رغبه لفعل شيء وأشعركأني بعالم آخر, أرجوكم ساعدوني (http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=73876)هل هذه الأعراض بسبب أني غيرت وقت تناولي للدواء؟

صدى الكلمات
09-01-2012, 06:12 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

دكتور رعد الله يعطيك العافية وربي يجزاك كل خير

حبيت ابشرك الحمدلله اني الخوف ولله الحمد اختفى وكأنه لم يكن ولله الحمد والآن انا في الشهر السادس لكن لم الاحظ تحسن في الوسواس القهري الا القليل ؟!!

وشكرا دكتووووور

صدى الكلمات
09-01-2012, 06:26 PM
الدواء الي وصفتلي هو السبراليكس 10 ملجم

رونالدو
09-01-2012, 07:41 PM
مرحبا

كيف الحال؟

دكتور رعد .....انا باخذ سبرالكس من 10 شهور بالضبط ولكنني قللت لنص اكثر من مره ورجعت لحبه اكثر من مره ولم اعرف ان هذا اللي عملته خطا .......المهم والان انا مستمر على حبه ولكن

الدوا تاثيره اصبح خفيف مش مثل الاول ؟ وقررت اخذ فلونكسول لانه حسب كلامك يزيد فعاليه السبرالكس ولكن لم اجد الدوا في مصر 0 سالت محمد بمصر وقالي غير موجود 0 وطبعا في الكويت الادويه النفسيه لازم ورقه من دكتور وهذي عمليه معقده وصعبه علي لانه روحت الدكتور راح تسبب لي مرض ثاني والخوف والتوتر انه احد يشوفني ووو الخ.

فما الحل لكي احصل على هذا الدوا ولك مني جزيل الشكر وعظيم الامتنان

ملكة السكوت
09-01-2012, 08:03 PM
مرحبا اخواني
مرحبا دكتور رعد حبيت امر للسلام و اتمنى الشفاء للجميع

فرج قريب
10-01-2012, 08:50 PM
الدكتور رعد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أسأل الله أن يسبغ عليك ومن تحب لباس الصحة والعافية في الدنيا والآخرة .
أود أن أوضح لك مرضي بإختصار وإن أحببت التفصيل فلا مانع أنا كنت إنسان سليم ومعافى وبخير إلى أن وصل عمري إلى 28 سنة حيث حضرت مناسبة عائلية وعندما سلمت وجلست لم يكن بي شيء إلى أن أخذت فنجان القهوة فلما شربت حصلت لي هزة وتحرك بالرأس فتفاجأت من هذا ثم شربت مرة أخرى فحصلت لي نفس الهزة فبدأت أشعر بالخجل والخوف من نظر الناس لي ثم ما إن لبثت حتى تحولت لغرفة أخرى فيها ناس أقل من الأولى ثم بعدها كلما شربت القهوة أمام أناس غير قريبين مني يحصل لي نفس الشيء وبعدها كنت أسير في الطريق بين السيارات فلما سمعت صوت منبه السيارة حصلت لي نفس الهزة فأصبحت أتحرج من السير أمام السيارات وحضور الماسبات خوفا من هذا الذي يحصل ثم بعدها بسنة كنت أصلي بالناس بدلا عن الإمام فتنحنح أحد المصلين فحصلت لي نفس الهزة فامتنعت عن الصلاة بالناس ثم زاد الخوف من هذه الهزة ونظرت الناس لي حتى وصل الحال إلى أن الهزة تصيبني ولو من عطسة أو كحة أو تصفير أو أي صوت مفاجئ أو حركة سريعة مفاجئة فاعتزلت بسببها الجلوس مع الناس في الغرف والأماكن المحشورة التي يكون الناس فيها قريبين مني فقد ألتقي بالناس في الأماكن العامة لكن أشعر بخوف شديد عندما أجلس معهم في البيت أو نحوه وهذا منعني الآن من الزواج وحضور المناسبات وحتى العمل قد أخسره إلا أن يلطف بي الله علما أني الآن سلمت بالمرض وقبلته فخفت حالتي قليلا فأرجو أن تساعدني يا دكتور حتى أسترد صحتي التي خسرتها من ثلاث سنوات ونصف الآن .

فرج قريب
10-01-2012, 09:11 PM
تكملة
علماً يا دكتور أني ذهبت إلى أكثر من طبيب منهم من يقول خوف ويزول ومنهم من يقول رهاب وآخرهم قال اشتباه رهاب وأعطاني في البداية سايروكسات مدة أربع أشهر ولم يتغير شيء ثم بعدها بايروكسات مدة ستة أشهر ولم يتغير شيء فتركت الدواء ولم أرجع بعدها للطبيب وهذا كان منذ أكثر من سنة ونصف .

فرج ربي قريب
10-01-2012, 09:37 PM

دكتورنا الفاضل

سؤآلي .. كنت استخدم سيروكسات لمدة ست شهور كل يوم حبة 25

وبعدين صرت آخفف آخذ حبة كل 4 ايام واحيانًا حبة كل اسبوع

راجعت الدكتور الاسبوع الماضي وغيّر لي العلأج الى سليباكس حبة يومياً وقال استمري على سيروكسات حبة كل 5 ايام

لكن تركت سيروكسات واكتفيت ب سليباكس .. ما رآيك يادكتور وهل سليباكس ممتاز للخوف والنوبات ؟

د.رعد الغامدي
10-01-2012, 10:17 PM
الله يسعدك يادكتور رعــد ويجزاك خير عنا
من اليوم سوف أبداء بأذن الله اخذ حبه 10 ملغم من السبرلكس اسأل الله العظيم ان يكون بها شفاء

ويبارك فيك أخي فيصل وبالتوفيق

يادكتور مادام انه لابد ان اصل الى الجرعه 20 ملغم واستمر عليها ليش ما اخذ 10 لمدة شهر بدل من 10 ايام ثم ابداء بحبه ونص شهر اخر حتى اصل الى الجرعه المطلوبه
20 ملغم واستمر عليها 6شهور وبعدها كيف اقلص العلاج بحبه ونص يعني كم شهر ثم حبه كم شهر ثم نص حبه كم شهر هل اوزعها الىى ان تتم سنتين

لايوجد فرق مهم بعد مرور اسبوعين من بدأ العلاج. وأرى ان تتدرج بسرعة الى الجرعة

المطلوبة بعد مرور اسبوعين من البداية. اما عند الرغبة في ترك العلاج فينصح

بالتدرج ببطؤ، ممكن بالطريقة التي ذكرتها فهي جيدة، ولكن ليس الى حد سنتين

وانما يكفي التدرج خلال 3 شهور

في جميع الاحوال لو خففت العلاج او تركته ورجعت الاعراض فالأفضل ان تعود

للعلاج وتستمر عليه فترة أطول

سؤال ( هل السبرليكس لحاله يشل اعراض الهلع والخوف والوسواس من الموت والا لابد يكون هناك علاج مساعد له)

الغالب انه لوحده يكون كافي، وقد تحتاج اول اسبوعين لأخذ دواء مضاد للقلق

مع سيبراليكس وتتركه بعد مرور اسبوعين من بدأ العلاج

وتسلم على سعة صدرك يادكتور

العفو اخي وحياك الله

كذالك عندي سؤال يادكتور رعــد

هل دواء السبرالكس يرفع مستوى السيروتونين في الأعصاب ؟

نعم، هذه طريقة عمله

دكتور رعــد
ممكن تعطيني شرح مبسط عن دواء السبرلكس وما يقوم به هذا الدواء في جسم الانسان

برقم اني قريت الروشتها حقته لكن من كثرها تخليك تائه ولمن تسمعها من الدكتور يكون افضل .

شرحها صعب ولا تحتاج لمعرفة كيفية عمل الدواء لتطمئن له وينفعك

وكّل امرك لله واستخدمه بدون خوف وستتحسن بأمر الله

د.رعد الغامدي
10-01-2012, 10:19 PM
مرحبا اخواني
مرحبا دكتور رعد حبيت امر للسلام و اتمنى الشفاء للجميع

اللهم آمين،، وربي يسلمك اختي ملكة السكوت

د.رعد الغامدي
10-01-2012, 10:45 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته, أنا أتناول دواء إفكسور من ثلاث سنوات ونصف تقريبا كنت أتناوله لمده شهرين حبه صباحا ولم اكن مرتاحه منها ثم غيرت وقت جرعتي لبعد الغداء واستمريت عليها إلى قبل اسبوع من ذهابي لدكتورتي حيث اني اخبرتها اني كثيرا ما أنسى أخذ الدواء لأني مرتبطه بالدراسه في معهد وإذا أخذت الجرعه (http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=73876)متأخره يضعف تركيزي في الحصه فقالت لي غيري وقت أخذ الدواء إلى وقت العشاء وفعلت ما قالت لي لكن لاحظت صعوبه في النوم لايأتيني النوم كالسابق حتى وان نمت لا أنام كفايه ولا أستطيع الرجوع إليه في الأمس أصبت بصداع شديد فتناولت مسكن لكن لم ينفع معي إلا نصف حبة إندرال أخذتها ونمت ولكن لدي شعور بضيقه في الصدر وإحساس بالتقيء ومغص وإسهال وليس لدي رغبه لفعل شيء وأشعركأني بعالم آخر, أرجوكم ساعدوني (http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=73876)هل هذه الأعراض بسبب أني غيرت وقت تناولي للدواء؟

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

دواء افيكسور يميل للتسبب بالأرق ولا ينصح بأخذه الا قبل الظهر

وهو أيضا يسبب غثيان عند استعماله قبل الأكل فحاولي ان لاتأخذيه الا بعد الأكل

وهو ايضا يعمل ارتفاع للضغط وصداع، تأكدي ان ضغطك سليم

ونصيحتي لك هو ان تأخذي دواء مثل سيبراليكس فهو جيد للهلع وأقل ازعاجا

من افيكسور ،، وكان الله في عونك

د.رعد الغامدي
10-01-2012, 10:55 PM

حبيت ابشرك الحمدلله اني الخوف ولله الحمد اختفى وكأنه لم يكن ولله الحمد والآن انا في الشهر السادس لكن لم الاحظ تحسن في الوسواس القهري الا القليل ؟!!

وشكرا دكتووووور

د.رعد الغامدي
10-01-2012, 11:06 PM

وشكرا دكتووووور

ارفعي جرعة الدوا الى 20 ملجم يوميا

وربما تحتاجي رفعها الى 30 ملجم يوميا، حيث ظهرت تقارير تفيد ان جرعة سيبراليكس

الى حد 40 ملجم يوميا تعتبر آمنة

ربي يوفقك اختي والى المزيد من التحسن بإذن الله

د.رعد الغامدي
10-01-2012, 11:12 PM
مرحبا

كيف الحال؟

دكتور رعد .....انا باخذ سبرالكس من 10 شهور بالضبط ولكنني قللت لنص اكثر من مره ورجعت لحبه اكثر من مره ولم اعرف ان هذا اللي عملته خطا .......المهم والان انا مستمر على حبه ولكن

الدوا تاثيره اصبح خفيف مش مثل الاول ؟ وقررت اخذ فلونكسول لانه حسب كلامك يزيد فعاليه السبرالكس ولكن لم اجد الدوا في مصر 0 سالت محمد بمصر وقالي غير موجود 0 وطبعا في الكويت الادويه النفسيه لازم ورقه من دكتور وهذي عمليه معقده وصعبه علي لانه روحت الدكتور راح تسبب لي مرض ثاني والخوف والتوتر انه احد يشوفني ووو الخ.

فما الحل لكي احصل على هذا الدوا ولك مني جزيل الشكر وعظيم الامتنان

حياك الله اخي

ان كنت في الكويت فالخفجي ليست بعيدة وتقدر تشرفنا فيها وتشتري الدوا منها

بودي ارسلها لك بالدي اتش ال لكن للأسف العملية معقدة وتحتاج

ترخيص من وزارة الصحة وتحقيق وسالفة طويلة

جرعة سيبراليكس التي تستخدمها غير كافية

واعتقد لو اخذتها بجرعة 20 ملجم يوميا سيكون حالك افضل

البديل عن فلوناكسول 1 ملجم هو ستيلازين 1 ملجم او لارجاكتيل 25 ملجم

يوميا. اذا تعرف احد في الخفجي او حفر الباطن ارسل العلاج له ويوصله لك

فحاضر ولا يهمك

د.رعد الغامدي
10-01-2012, 11:19 PM
الدكتور رعد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أسأل الله أن يسبغ عليك ومن تحب لباس الصحة والعافية في الدنيا والآخرة .
أود أن أوضح لك مرضي بإختصار وإن أحببت التفصيل فلا مانع أنا كنت إنسان سليم ومعافى وبخير إلى أن وصل عمري إلى 28 سنة حيث حضرت مناسبة عائلية وعندما سلمت وجلست لم يكن بي شيء إلى أن أخذت فنجان القهوة فلما شربت حصلت لي هزة وتحرك بالرأس فتفاجأت من هذا ثم شربت مرة أخرى فحصلت لي نفس الهزة فبدأت أشعر بالخجل والخوف من نظر الناس لي ثم ما إن لبثت حتى تحولت لغرفة أخرى فيها ناس أقل من الأولى ثم بعدها كلما شربت القهوة أمام أناس غير قريبين مني يحصل لي نفس الشيء وبعدها كنت أسير في الطريق بين السيارات فلما سمعت صوت منبه السيارة حصلت لي نفس الهزة فأصبحت أتحرج من السير أمام السيارات وحضور الماسبات خوفا من هذا الذي يحصل ثم بعدها بسنة كنت أصلي بالناس بدلا عن الإمام فتنحنح أحد المصلين فحصلت لي نفس الهزة فامتنعت عن الصلاة بالناس ثم زاد الخوف من هذه الهزة ونظرت الناس لي حتى وصل الحال إلى أن الهزة تصيبني ولو من عطسة أو كحة أو تصفير أو أي صوت مفاجئ أو حركة سريعة مفاجئة فاعتزلت بسببها الجلوس مع الناس في الغرف والأماكن المحشورة التي يكون الناس فيها قريبين مني فقد ألتقي بالناس في الأماكن العامة لكن أشعر بخوف شديد عندما أجلس معهم في البيت أو نحوه وهذا منعني الآن من الزواج وحضور المناسبات وحتى العمل قد أخسره إلا أن يلطف بي الله علما أني الآن سلمت بالمرض وقبلته فخفت حالتي قليلا فأرجو أن تساعدني يا دكتور حتى أسترد صحتي التي خسرتها من ثلاث سنوات ونصف الآن .

تكملة
علماً يا دكتور أني ذهبت إلى أكثر من طبيب منهم من يقول خوف ويزول ومنهم من يقول رهاب وآخرهم قال اشتباه رهاب وأعطاني في البداية سايروكسات مدة أربع أشهر ولم يتغير شيء ثم بعدها بايروكسات مدة ستة أشهر ولم يتغير شيء فتركت الدواء ولم أرجع بعدها للطبيب وهذا كان منذ أكثر من سنة ونصف .

نعم أخي اعتقد ان ماتعاني منه هو مخاوف (رهاب) وليس هلع

وارتبط عندك بالاهتزاز ولاحقا بالصوت المفاجيء

وقد يكون عندك تفسير خاطيء للأحاسيس وهذا قد يحتاج الى علاج اضافي هو

ريسبيردال بجرعة 2 ملجم مساءا يوميا

انصحك تبدأ بسيروكسات فهو ممتاز ولكن تحتاج لجرعة جيدة قد تصل الى 50 ملجم

يوميا (كما انه من الممكن تاخذ سيبراليكس بجرعة 20 ملجم يوميا كبديل)

فإن تحسن الحال فخير وبركة وان لم يتحسن فاستعمل ريسبيردال معه

وقدامك العافية

د.رعد الغامدي
10-01-2012, 11:24 PM

دكتورنا الفاضل

سؤآلي .. كنت استخدم سيروكسات لمدة ست شهور كل يوم حبة 25

وبعدين صرت آخفف آخذ حبة كل 4 ايام واحيانًا حبة كل اسبوع

راجعت الدكتور الاسبوع الماضي وغيّر لي العلأج الى سليباكس حبة يومياً وقال استمري على سيروكسات حبة كل 5 ايام

لكن تركت سيروكسات واكتفيت ب سليباكس .. ما رآيك يادكتور وهل سليباكس ممتاز للخوف والنوبات ؟

يبدو انك خفضتي العلاج بهدف تركه، ولا أدري هل عادت لكِ اعراض الهلع؟

ساليباكس يختلف عن سيروكسات من ناحية ان ساليباكس يميل للتنشيط

وتقليل الشهية للأكل وهو أضعف من سيروكسات على القلق

لكنه بالتأكيد يعالج الهلع والرهاب والقلق

استمرارك على سيروكسات كل 5 ايام لن يؤثر كثيرا وانا اؤيدك على تركه

واستعملي ساليباكس وشوفي نتيجته وان شاء الله خير

الحززين
11-01-2012, 01:58 AM
السلام عليكم

ماهو الحل لمشاكل الشد العضلي المؤلم لعضلة الرقبه والمزمن بنفس الوقت

اذا كان منشائها نفسي وناتج عن حالة مابسمى بـ ( GAD) كما ذكر لي اكثر من طبيب نفسي ؟

علما بان فحص رنين المغناطيسي للرقبه سليم
وكذلك بالنسبة لتخطيط الاعصاب الرقبه

هل تمارين الاسترخاء تحل المشكله
ام الادوية النفسيه

اما ماذا ؟

لان المشكله موجوده من سنوات وتعاودني الالام من فتره لاخرى
واطباء الاعصاب والعظام مو فاهمين ايش السبب ؟

احمد من الكويت
11-01-2012, 02:10 AM
السلام عليكم ورحمة الله

استفسار

انا مصاب بالهلع واول مره اروح لعياده
وصرف لي الدكتور سيبراليكس 10 ملغ نص حبه اول 4 ايام بعدين حبه كاملة

وعشان اخفف القلق اول 10 ايام صرف لي فاليوم 5ملغ نص حبه يوميا لمده 10 يام

مع ان اغلب المصابين مثلي يكون مهدئهم زاناكس مو فاليوم

اقدر استعمل الفاليوم مع سيبراليكس؟؟؟؟
مع العلم
للحين ما جربت الحبوب ومتخوف منها

رونالدو
11-01-2012, 11:28 AM
شكرا على ردك يالغالي وعسى الله يوفقك دنيا واخره

انا اقدر اخلي شركه فيدكس تتصل فيك وتاخذ الدوا منك في اي مكان( مندوب ياخذ منك الدوا ) والشركه توصلي الدوا من غير ترخيص من وزاره الصحه وانا متاكد من الموضوع لاني جربت من مصر وصلني الدوا من مصر الى الكويت من غير موضوع الترخيص من وزاره الصحه

ياريت رقم تلفونك واسمك وكم مبلغ الدوا واكون شاكرلك

صدى الكلمات
11-01-2012, 05:44 PM
ارفعي جرعة الدوا الى 20 ملجم يوميا

وربما تحتاجي رفعها الى 30 ملجم يوميا، حيث ظهرت تقارير تفيد ان جرعة سيبراليكس

الى حد 40 ملجم يوميا تعتبر آمنة

ربي يوفقك اختي والى المزيد من التحسن بإذن الله

طيب انا حاليا بأخذ 20 ملجم يوميا هل ارفعها الى 30 وكم استمر عليها ؟!!

وشكرا

د.رعد الغامدي
11-01-2012, 07:21 PM
السلام عليكم

ماهو الحل لمشاكل الشد العضلي المؤلم لعضلة الرقبه والمزمن بنفس الوقت

اذا كان منشائها نفسي وناتج عن حالة مابسمى بـ ( GAD) كما ذكر لي اكثر من طبيب نفسي ؟

علما بان فحص رنين المغناطيسي للرقبه سليم
وكذلك بالنسبة لتخطيط الاعصاب الرقبه

هل تمارين الاسترخاء تحل المشكله
ام الادوية النفسيه

اما ماذا ؟

لان المشكله موجوده من سنوات وتعاودني الالام من فتره لاخرى
واطباء الاعصاب والعظام مو فاهمين ايش السبب ؟

ممكن ان تستخدم دواء باكلوفين وهو يرخي العضلات

خذه بجرعة حبة واحدة قبل النوم وان شاء الله خير

د.رعد الغامدي
11-01-2012, 07:23 PM
السلام عليكم ورحمة الله

استفسار

انا مصاب بالهلع واول مره اروح لعياده
وصرف لي الدكتور سيبراليكس 10 ملغ نص حبه اول 4 ايام بعدين حبه كاملة

وعشان اخفف القلق اول 10 ايام صرف لي فاليوم 5ملغ نص حبه يوميا لمده 10 يام

مع ان اغلب المصابين مثلي يكون مهدئهم زاناكس مو فاليوم

اقدر استعمل الفاليوم مع سيبراليكس؟؟؟؟
مع العلم
للحين ما جربت الحبوب ومتخوف منها

نعم أخي أحمد،، توكل على الله وابدأ

ودواء فاليوم هو مثل زاناكس ولا توجد فروق كبيرة

وقدامك العافية

د.رعد الغامدي
11-01-2012, 07:27 PM
شكرا على ردك يالغالي وعسى الله يوفقك دنيا واخره

انا اقدر اخلي شركه فيدكس تتصل فيك وتاخذ الدوا منك في اي مكان( مندوب ياخذ منك الدوا ) والشركه توصلي الدوا من غير ترخيص من وزاره الصحه وانا متاكد من الموضوع لاني جربت من مصر وصلني الدوا من مصر الى الكويت من غير موضوع الترخيص من وزاره الصحه

ياريت رقم تلفونك واسمك وكم مبلغ الدوا واكون شاكرلك

العفو أخي ولا يهمك،، ولك بمثل دعواتك وزيادة

ذهبت الى فيديكس أخي سليمان وأخبروني ان هذا ليس صحيح ومخالف

رقم تلفوني موجود عند الحوراني ومبلغ الوا مو مشكلة

ارسل لي اي واحد تثق فيه وان شاء الله خير

د.رعد الغامدي
11-01-2012, 07:28 PM
طيب انا حاليا بأخذ 20 ملجم يوميا هل ارفعها الى 30 وكم استمر عليها ؟!!

وشكرا

نعم،، ممكن أختي ومدة العلاج 6 شهور على الأقل

صدى الكلمات
11-01-2012, 10:02 PM
نعم،، ممكن أختي ومدة العلاج 6 شهور على الأقل

طيب باقيلي تقريبا اقل من شهر واكمل 6 شهور ولكن هل اخذها منفصلة ولا اخذها مع بعض زي ال20 ملجم الي وصفتلي هي ؟!

ربي يجزاك كل خير

فرج قريب
11-01-2012, 10:51 PM
نعم أخي اعتقد ان ماتعاني منه هو مخاوف (رهاب) وليس هلع

وارتبط عندك بالاهتزاز ولاحقا بالصوت المفاجيء

وقد يكون عندك تفسير خاطيء للأحاسيس وهذا قد يحتاج الى علاج اضافي هو

ريسبيردال بجرعة 2 ملجم مساءا يوميا

انصحك تبدأ بسيروكسات فهو ممتاز ولكن تحتاج لجرعة جيدة قد تصل الى 50 ملجم

يوميا (كما انه من الممكن تاخذ سيبراليكس بجرعة 20 ملجم يوميا كبديل)

فإن تحسن الحال فخير وبركة وان لم يتحسن فاستعمل ريسبيردال معه

وقدامك العافية

جزاك الله خيرا يا دكتور رعد على جهدك المبارك وأسأل الله أن يجعلها في موازين حسناتك ويوفقك في الدنيا والآخرة .
بدأت من اليوم بأخذ علاج سيبراليكس فهل هناك وقت محدد في اليوم لأخذه أم أن الأمر مفتوح بارك الله فيك .

الحززين
12-01-2012, 01:21 AM
خذيت دواء باكلوفين 10 مج من الصيدليه

لكن هل يتعارض مع الادوية النفسيه الي استعملها ( سبرام 10 _ ريفوتريل 2 ) ؟

وكم مدة استعماله اسبوع اكثر اقل ؟؟

افكر اخذ حبتين ريفورتيل 4 مج لين يخف الشد والالم

ولا اخذ باكلوفين
لان النشره حقة الدواء اغلب الاثار الجانبية شائعه
متردد شوي اخاف يتعبني ..

ذبحني الهلع
13-01-2012, 10:04 PM
بليز ساعدني الهلع ذبحني حاسه راسي بينفجر احس برعب فضييع الان بحس بالخوف الشديد

سهم 6
14-01-2012, 12:17 PM
السلام عليكم يادكتور رعــد

انا لي الان منتظم بأخذ حبه من الدواء سبرليكس ولي 8 ايام والحمد لله بس ما زلت احس بخوف اذ كنت لواحدي
ولا اذهب اي مكان الا ومعايا احد يعرفني واحيانا" احس بضيق ونكد وتقفل معايا يادكتور ايش رايك
انا بستمر في العلاج وان قلت قبل كذا انه مفعول الدواء بعد اسبوعين بس هل يبداء التأثير اقل شي قبل كذا ام لا .

وهل اقدر احصل على رقم جوالك يادكتور ممكن اتواصل معاك وشكرا" لك

سارة عبدالعزيز
14-01-2012, 09:47 PM
هلع شديد يعاودني

أنا فتاة متزوجة وليس لدي أبناء أعاني من الهلع منذ أكثر من 7 سنوات
بدأت أولا بعلاج انفرانيل واستخدمته طوال السبع سنوات إلا أنني تركته قبل 3 أشهر بالتدريج وبإشراف الطبيب وذلك لأنه لم يعد يجدي معي ولما سببه لي من متاعب،
ووصف لي الطبيب ساليباكس وأنا أتناوله منذ أكثر من 3 أشهر حبه واحده في اليوم ولم أشعر بتحسن يذكر وقد انتهت علبة العلاج الموجده لدي وذهبت لأكثر من صيدليه ولم أجد العلاج وقد تركته لمدة تسع أيام حتى وجدته قبل 3 أيام وعدت إليه وكل شي طبيعي لكن يوجد بعض المخاوف التي أستطيع السيطره عليها والحمدلله
إلا أنني الساعه الرابعه فجرا وأنا جالسه أمام المحمول أتتني ضيقه شديده وخوف وحاولت السيطره عليها وبدون فائده حتى زاد الخوف وبدأ جسمي يرجف بشده وركبي ترجف بشكل غير طبيعي وقلت هذا الموت الحقيقي وماكان يأتيني سابقاً هو هلع أما الآن فهو حقيقه واستمرت الرجفة تزداد بقوه وصليت ركعتين وبعدها تروشت لعلها تزول وكانت تزداد وأنا أتروش لم أستطع الاكمال وبسرعه خرج وتناولت حبه أخري من ساليباكس لعلي أهدأ،،
مع العلم أن هذه الرجفه الشديده أول مره تأتيني،
وبعدها ذهبت لفراشي وأدعي وأنا أرجف حتى خفت الرجفه،،
ولكن مازال هناك خوف حتى وأنا أكتب لكم،
وفكرت بأن أتناول سبرالكس لأن أحد الأطباء قال لي بأنه أفضل وأريد أترك ساليباكس لأنه لم يأتي بنتيجه ولكن هل يتعارض سبرالكس مع ساليباكس لو تناولتهم معا حتى أترك ساليباكس بالتدريج،
أوشدوني جزاكم الله خيرا

د.رعد الغامدي
15-01-2012, 08:49 PM
طيب باقيلي تقريبا اقل من شهر واكمل 6 شهور ولكن هل اخذها منفصلة ولا اخذها مع بعض زي ال20 ملجم الي وصفتلي هي ؟!

ربي يجزاك كل خير

خذيها مع بعض، والمدة مش مشكلة، هو الحد الأدنى 6 شهور وممكمن تزيدي

المدة الى ماشاء الله فلا مشكلة

د.رعد الغامدي
15-01-2012, 08:52 PM
جزاك الله خيرا يا دكتور رعد على جهدك المبارك وأسأل الله أن يجعلها في موازين حسناتك ويوفقك في الدنيا والآخرة .
بدأت من اليوم بأخذ علاج سيبراليكس فهل هناك وقت محدد في اليوم لأخذه أم أن الأمر مفتوح بارك الله فيك .

واياك اخي الكريم آآآميــــــــــن

اغلب الناس يسبب لهم ارق ولهذا فالصباح هو افضل وقت

وهناك قلة من الناس يسبب لهم نعاس وممكن يأخذوه في المسا

د.رعد الغامدي
15-01-2012, 08:55 PM
خذيت دواء باكلوفين 10 مج من الصيدليه

لكن هل يتعارض مع الادوية النفسيه الي استعملها ( سبرام 10 _ ريفوتريل 2 ) ؟

وكم مدة استعماله اسبوع اكثر اقل ؟؟

افكر اخذ حبتين ريفورتيل 4 مج لين يخف الشد والالم

ولا اخذ باكلوفين
لان النشره حقة الدواء اغلب الاثار الجانبية شائعه
متردد شوي اخاف يتعبني ..

ريفوتريل كمرخي للعضلات والتوتر هو اقوى من باكلوفين

ولا أنصح باستعمالهما معا لأن ذلك يسبب وهن عضلي

انصح تترك ريفوتريل لأنه يسبب ادمان وتستعمل باكلوفين بدلا عنه

د.رعد الغامدي
15-01-2012, 08:58 PM
بليز ساعدني الهلع ذبحني حاسه راسي بينفجر احس برعب فضييع الان بحس بالخوف الشديد

يحتاج الهلع علاج دوائي اختي

انصحك تستعملي سيبراليكس 10 ملجم يوميا، ونرفع الجرعة بعد اسبوعين

وسيظهر التحسن بعد مرور اسبوعين من بداية العلاج

وكان الله في عونك

د.رعد الغامدي
15-01-2012, 09:02 PM

انا لي الان منتظم بأخذ حبه من الدواء سبرليكس ولي 8 ايام والحمد لله بس ما زلت احس بخوف اذ كنت لواحدي
ولا اذهب اي مكان الا ومعايا احد يعرفني واحيانا" احس بضيق ونكد وتقفل معايا يادكتور ايش رايك
انا بستمر في العلاج وان قلت قبل كذا انه مفعول الدواء بعد اسبوعين بس هل يبداء التأثير اقل شي قبل كذا ام لا .

عليكم السلام ورحمة الله

لازال الوقت مبكر أخي وتحتاج وقت اطول لظهور التحسن المطلوب لايقل

عن اسبوعين وربما يمتد الى 6 اسابيع

وهل اقدر احصل على رقم جوالك يادكتور ممكن اتواصل معاك وشكرا" لك

المعذرة أخي عن ذلك وبإمكاننا التواصل هنا في المنتدى

د.رعد الغامدي
15-01-2012, 09:07 PM
هلع شديد يعاودني

أنا فتاة متزوجة وليس لدي أبناء أعاني من الهلع منذ أكثر من 7 سنوات
بدأت أولا بعلاج انفرانيل واستخدمته طوال السبع سنوات إلا أنني تركته قبل 3 أشهر بالتدريج وبإشراف الطبيب وذلك لأنه لم يعد يجدي معي ولما سببه لي من متاعب،
ووصف لي الطبيب ساليباكس وأنا أتناوله منذ أكثر من 3 أشهر حبه واحده في اليوم ولم أشعر بتحسن يذكر وقد انتهت علبة العلاج الموجده لدي وذهبت لأكثر من صيدليه ولم أجد العلاج وقد تركته لمدة تسع أيام حتى وجدته قبل 3 أيام وعدت إليه وكل شي طبيعي لكن يوجد بعض المخاوف التي أستطيع السيطره عليها والحمدلله
إلا أنني الساعه الرابعه فجرا وأنا جالسه أمام المحمول أتتني ضيقه شديده وخوف وحاولت السيطره عليها وبدون فائده حتى زاد الخوف وبدأ جسمي يرجف بشده وركبي ترجف بشكل غير طبيعي وقلت هذا الموت الحقيقي وماكان يأتيني سابقاً هو هلع أما الآن فهو حقيقه واستمرت الرجفة تزداد بقوه وصليت ركعتين وبعدها تروشت لعلها تزول وكانت تزداد وأنا أتروش لم أستطع الاكمال وبسرعه خرج وتناولت حبه أخري من ساليباكس لعلي أهدأ،،
مع العلم أن هذه الرجفه الشديده أول مره تأتيني،
وبعدها ذهبت لفراشي وأدعي وأنا أرجف حتى خفت الرجفه،،
ولكن مازال هناك خوف حتى وأنا أكتب لكم،
وفكرت بأن أتناول سبرالكس لأن أحد الأطباء قال لي بأنه أفضل وأريد أترك ساليباكس لأنه لم يأتي بنتيجه ولكن هل يتعارض سبرالكس مع ساليباكس لو تناولتهم معا حتى أترك ساليباكس بالتدريج،
أوشدوني جزاكم الله خيرا

فعلا ماتعانين منه هي نوبات هلع

وبالفعل سيبراليكس الطف على الهلع وافضل من ساليباكس او انافرانيل

بإمكانك اختي ترك ساليباكس بدون تدريج مادمتي لاتستخدمي سوى كبسولة يوميا

وابدئي على سيبراليكس مباشرة وبجرعة 10 ملجم يوميا مدة اسبوع

ثم ارفعي الجرعة الى 20 ملجم دفعة واحدة صباحا يوميا وتابعي معي

وان شاء الله خير

سارة عبدالعزيز
16-01-2012, 01:29 AM
فعلا ماتعانين منه هي نوبات هلع

وبالفعل سيبراليكس الطف على الهلع وافضل من ساليباكس او انافرانيل

بإمكانك اختي ترك ساليباكس بدون تدريج مادمتي لاتستخدمي سوى كبسولة يوميا

وابدئي على سيبراليكس مباشرة وبجرعة 10 ملجم يوميا مدة اسبوع

ثم ارفعي الجرعة الى 20 ملجم دفعة واحدة صباحا يوميا وتابعي معي

وان شاء الله خير

شكرا لك دكتور,,

لكن أنا صار لي 3 أيام آخذ حبتين ساليباكس ..
هل ينفع آخذ سبرالكس مع ساليباكس حبتين أو أوقفه فجأه أخاف أنتكس ,,
ممكن أتدرج بالعلاج وأخذ اليوم حبة سبرالكس مع الي اخذتهم حبتين ساليباكس
يعني مايتعارض العلاجين مع بعض؟؟
لأني خايفة تزيد حالتي..
وجزاك الله كل الخير..

د.رعد الغامدي
16-01-2012, 02:09 AM
شكرا لك دكتور,,

لكن أنا صار لي 3 أيام آخذ حبتين ساليباكس ..
هل ينفع آخذ سبرالكس مع ساليباكس حبتين أو أوقفه فجأه أخاف أنتكس ,,
ممكن أتدرج بالعلاج وأخذ اليوم حبة سبرالكس مع الي اخذتهم حبتين ساليباكس
يعني مايتعارض العلاجين مع بعض؟؟
لأني خايفة تزيد حالتي..
وجزاك الله كل الخير..

لاتخافي اختي، وقفي ساليباكس مباشرة وخذي سيبراليكس مباشرة

مايحتاج تاخذيهم مع بعض وما راح يأثر عليكي بضرر

نوبة ذعرر
16-01-2012, 10:10 AM
السلام عليكم ..

يا دكتور انا لي 3 اسابيع استخدم سيروكسات 40 ملقرام ,, في اول اسبوعين احسست براحه وطمانينه .. ولكن في هذا الاسبوع بدأت ترجع لي الافكار بالموت و الاحلام المزعجه .. يجيني احساس اني في اخر ايامي ( ما جاتني نوبة هلع ) لكن التفكير بان شيء سيء سيحدث لي قريبا ..

هل هذا شيء طبيعي ؟ علما باني كنت اتحسن ثم حصل انتكاسه في الشعور ..

صدى الكلمات
17-01-2012, 07:46 AM
خذيها مع بعض، والمدة مش مشكلة، هو الحد الأدنى 6 شهور وممكمن تزيدي

المدة الى ماشاء الله فلا مشكلة

السلام عليكم
دكتور رعد لم اجد دواء سيبرالكس في الصيدليات هذي الفترة مني عارفة ايش اعمل هل في دواء ممكن استخدمو بدالو لأنو الدواء خلص من عندي ؟؟؟

د.رعد الغامدي
17-01-2012, 10:29 AM
السلام عليكم ..

يا دكتور انا لي 3 اسابيع استخدم سيروكسات 40 ملقرام ,, في اول اسبوعين احسست براحه وطمانينه .. ولكن في هذا الاسبوع بدأت ترجع لي الافكار بالموت و الاحلام المزعجه .. يجيني احساس اني في اخر ايامي ( ما جاتني نوبة هلع ) لكن التفكير بان شيء سيء سيحدث لي قريبا ..

هل هذا شيء طبيعي ؟ علما باني كنت اتحسن ثم حصل انتكاسه في الشعور ..

اعتقد انه طبيعي وسوف يكون حالك افضل مع الاستمرار على العلاج

ولو استمرت الافكار المزعجة فأنصح بتقليل الجرعة الى 20 ملجم يوميا

د.رعد الغامدي
17-01-2012, 10:30 AM
السلام عليكم
دكتور رعد لم اجد دواء سيبرالكس في الصيدليات هذي الفترة مني عارفة ايش اعمل هل في دواء ممكن استخدمو بدالو لأنو الدواء خلص من عندي ؟؟؟

نعم أختي، ممكن دواء سيبرام (او بدائله)

فهو مثل سيبراليكس ويؤدي المطلوب ان شاء الله

سهم 6
18-01-2012, 07:19 AM

انا اتعبني الخوف اذ رحت لحالي برغم اني اخذ سبيراليكس بس سؤالي هو مع الوقت يروح هذا الشي مع استخدام الدواء ان شاء الله ام لابد يكون هناك شي اخر .

لارا السعيد
19-01-2012, 02:09 AM
السلام عليكم دكتور رعد .. اشكرك على صبرك ومساعدتك لنا جعله الله في ميزان حسناتك
انا يا دكتور آخد سيروكسات من 10 ايام عيار 12,5 ولم اتحسن وليست هذه المشكله فحسب فأنا اعرف ان الوقت مبكر لاآخذ نتيجه
المشكله انني قرأت ان هناك دواء اسمه celexa
وهو من مضادات الكآبه كما تعلم حضرتك ولكن ذكر لي الطبيب ان السيروكسات من فصيله SSRI
وهي نفس فصيله دواء CELEXA اللذي من الممكن ان يؤدي لتوقف القلب فجأه
فأصبحت اخاف كثيرا من اخذ دوائي عندما سألت طبيبي استسخفني ابتسم وهز رأسه ولم يجاوبني !!!! ولا تلومني اني ابحث كثيرا فأنا اخاف من الادويه ومن كل شي وعندي جميع الامراض النفسيه اللتي رأيتها بحياتك :(
ارجوك ان تطمني هل هما من نفس النوع ولهما نفس التأثير
جزاك الله خيرا

سهم 6
19-01-2012, 07:30 AM
صباح الخير يادكتور رعـــد

هل التبرع بالدم ممكن اثناء شرب دواء السبراليكس ؟

لاني ذهبت لتبرع بالدام وفي نموذج تعبيه قبل التبرع بالدم ومن ضمن النموذج سؤال هل تتعاطى اي دواء فذكرت ذالك اني اخذ حبوب السبيرالكس فقال لي الموظف لا يمكن لي بالتبرع بالدام فاستغربت من ذالك حتى انه سأل دكتور واعتقد انه قال لا يمكن لي ان اتبرع الا اذ توقفت عن شرب الدواء لمدة لا تقل عن 4 ايام

سارة عبدالعزيز
20-01-2012, 01:03 AM
السلام عليكم دكتور
انا الآن أصبح لي 3 أيام أتناول نصف حبة سبرالكس أي 5م
ولكن أصبح لدي قلق وخوف وترقب ولست نوبة هلع ولكن قلق مستمر طوال اليوم مع رجفه ورعشه باليدين والفم والأسنان
بالرغم من أنني أخرج وأذهب لاجتماعات وأحاول تجاهل هذا الشعور لكن لا أستطيع
وأمام الناس أبدو طبيعيه لكن داخلي أحترق
لاأستطيع اخبار أحد لأنهم سيزيدون من قلقي بخوفهم
أريد ان أسيطر على نفسي ولكن هذا الشعور أقوى مني
ارشدني يادكتور ولك جزيل الشكر

سارة عبدالعزيز
20-01-2012, 01:09 AM
السلام عليكم دكتور
ذهبت لدكتوري النفسي وقلت له عن السبرالكس وانا الآن أصبح لي 3 أيام أتناول نصف حبة سبرالكس أي 5م واليوم الأول تناولت معها ساليباكس حبه واحده واليوم الثاني لم اتناول الساليباكس واليوم تناولت ساليباكس أي يوم أتناوله ويوم لا لأني خفت أن أترك الساليباكس وتزداد حالتي سوءً
وقد قال لي تناولي نصف حبه لمدة 6 أيام ثم حبه لمدة 8 أيام ثم أعاود مراجعته
ولكن أصبح لدي قلق وخوف وترقب ولست نوبة هلع ولكن قلق مستمر طوال اليوم مع رجفه ورعشه باليدين والفم والأسنان

(امير الصمت)
27-01-2012, 12:42 AM
دكتور انا تغيرت شخصيتي 180د من انطوائي وكئيب وخجول ومهلوع الي شخصية مرحة ومحبوبة من الجميع وتصل لحد الفكاهه ولكن انا اشعر دائما بأستغراب واشعر باني مش انا اللي بيتكلم ولا انا اللي موجود احساس يشبه اختلال الانية اشعر اني في دنيا غريبة جديدة هذة الاحسايس تنتابني منذ 6 اشهر مرو وانا الان اكملت العام علي الدواء اريدك ان تخبرني كيف اتعامل مع هذة الشخصية الجديدة ومتي او تقريبا متي سيختفي هذا الاستغراب والتعجب الذي يأتيني كثيرا هذة الايام دكتور رعد يعلم الله اني وعلي الرغم اني لم ارك الا اني اعتبرك اخ كبير لي ولا اثق في دكتور غيرك انصحني جزاك الله خير وماذا افعل في قلقي من الدواء وخوفي انا اشعر دائما كل ما اخذ حبه اني ارتكب خطأ ما او اني اذي نفسي شعور غصب عني !!!

سارة عبدالعزيز
29-01-2012, 08:35 AM
السلام عليكم
دكتور أنا لي الآن 12يوم على السبرالكس بدأته بنصف حبه لمدة 6 أيام ثم حبه شعرت بتحسن ولكن هناك حراره في صدري وحلقي
أقتنع أنها وساوس ولكن تتغلب علي احيانا

د.رعد الغامدي
31-01-2012, 06:39 AM

انا اتعبني الخوف اذ رحت لحالي برغم اني اخذ سبيراليكس بس سؤالي هو مع الوقت يروح هذا الشي مع استخدام الدواء ان شاء الله ام لابد يكون هناك شي اخر .

عليكم السلام ورحمة الله، حياك الله أخي سهم

نعم أخي سيتحسن الحال بأمر الله مع الوقت،، ارفع الجرعة الى 20 ملجم يوميا

واصبر وان شاء الله خير

د.رعد الغامدي
31-01-2012, 06:49 AM
السلام عليكم دكتور رعد .. اشكرك على صبرك ومساعدتك لنا جعله الله في ميزان حسناتك

العفو أختي وبارك الله فيكي، وجزاكِ الجنة

انا يا دكتور آخد سيروكسات من 10 ايام عيار 12,5 ولم اتحسن وليست هذه المشكله فحسب فأنا اعرف ان الوقت مبكر لاآخذ نتيجه
المشكله انني قرأت ان هناك دواء اسمه celexa
وهو من مضادات الكآبه كما تعلم حضرتك ولكن ذكر لي الطبيب ان السيروكسات من فصيله SSRI
وهي نفس فصيله دواء CELEXA اللذي من الممكن ان يؤدي لتوقف القلب فجأه
فأصبحت اخاف كثيرا من اخذ دوائي عندما سألت طبيبي استسخفني ابتسم وهز رأسه ولم يجاوبني !!!! ولا تلومني اني ابحث كثيرا فأنا اخاف من الادويه ومن كل شي وعندي جميع الامراض النفسيه اللتي رأيتها بحياتك :(
ارجوك ان تطمني هل هما من نفس النوع ولهما نفس التأثير
جزاك الله خيرا

أختي لارا:

الأعراض الجانبية والمخاطر التي يحذر منها الاطباء كثيرة ولكنها نادرة

سمعتي ان البيض والموز والسمك تسبب حساسية قاتلة لبعض الناس

ومع ذلك كلنا نأكل هذه الاطعمة ولا نخاف منها

المخاطر التي يحذر منها الاطباء اغلبها نادر الحدوث ولو كان شائعا لتم سحب

الدواء من الصيدليات. فأنصحك بعدم الخوف من ذلك

بالنسبة لسيروكسات فهو يختلف عن سيليكسا ولا يؤثر على موجة QT للقلب

وبالتالي ليس له أي مخاطر على القلب ان شاء الله

وكذلك سيليكسا لايؤثر على القلب الا عند جرعات عالية تزيد عن 40 ملجم يوميا

وكذلك لدى الناس الذين اصلا يعانون من مشاكل في كهرباء القلب

د.رعد الغامدي
31-01-2012, 06:56 AM
صباح الخير يادكتور رعـــد

هل التبرع بالدم ممكن اثناء شرب دواء السبراليكس ؟

لاني ذهبت لتبرع بالدام وفي نموذج تعبيه قبل التبرع بالدم ومن ضمن النموذج سؤال هل تتعاطى اي دواء فذكرت ذالك اني اخذ حبوب السبيرالكس فقال لي الموظف لا يمكن لي بالتبرع بالدام فاستغربت من ذالك حتى انه سأل دكتور واعتقد انه قال لا يمكن لي ان اتبرع الا اذ توقفت عن شرب الدواء لمدة لا تقل عن 4 ايام

صباح الورد أخي سهم:

نعم ممكن التبرع وانما اغلب جهات التبرع تفضل ان لايكون الشخص يستعمل

اي دواء خوفا من نقل الدم لمريض اثناء عملية فتتسبب الادوية في لخبطة

التخدير وتتفاعل بشكل سيء مع ادوية التخدير

عموما هناك بنوك دم تبحث عن مشتقات من الدم مثل الصفائح وعوامل التخثر

والكريات الحمراء وهذا ممكن الحصول عليه من دم يحتوي ادوية

فقط اخبر عن الدواء الذي تستخدمه وهم سيخبروك بالامكانية

د.رعد الغامدي
31-01-2012, 07:07 AM
السلام عليكم دكتور

عليكم السلام ورحمة الله، حياكِ الله أختي

ذهبت لدكتوري النفسي وقلت له عن السبرالكس وانا الآن أصبح لي 3 أيام أتناول نصف حبة سبرالكس أي 5م واليوم الأول تناولت معها ساليباكس حبه واحده واليوم الثاني لم اتناول الساليباكس واليوم تناولت ساليباكس أي يوم أتناوله ويوم لا لأني خفت أن أترك الساليباكس وتزداد حالتي سوءً
وقد قال لي تناولي نصف حبه لمدة 6 أيام ثم حبه لمدة 8 أيام ثم أعاود مراجعته

أعتذر أختي على تأخر الرد

هذه الأدوية أختي تسبب توتر وقلق في بداية العلاج

انصحك تستخدمي دواء فلوناكسول بجرعة 1 ملجم يوميا مساءا في أول اسبوعين من

العلاج بدواء من مجموعة SSRI مثل ساليباكس او سيبراليكس

وممكن توقفيه بعد ذلك او تستمري عليه ولا مشكلة

فهذا سيساعدك كثيرا بأمر الله

د.رعد الغامدي
31-01-2012, 07:09 AM
السلام عليكم
دكتور أنا لي الآن 12يوم على السبرالكس بدأته بنصف حبه لمدة 6 أيام ثم حبه شعرت بتحسن ولكن هناك حراره في صدري وحلقي
أقتنع أنها وساوس ولكن تتغلب علي احيانا

الحمد لله ،، ومثل ماأخبرتك أختي،، فلوناكسول قد يساعدك او اصبري

وسيتحسن الحال مع الوقت والوسواس سيزول مع رفع الجرعة

د.رعد الغامدي
31-01-2012, 07:24 AM
دكتور انا تغيرت شخصيتي 180د من انطوائي وكئيب وخجول ومهلوع الي شخصية مرحة ومحبوبة من الجميع وتصل لحد الفكاهه ولكن انا اشعر دائما بأستغراب واشعر باني مش انا اللي بيتكلم ولا انا اللي موجود احساس يشبه اختلال الانية اشعر اني في دنيا غريبة جديدة هذة الاحسايس تنتابني منذ 6 اشهر مرو وانا الان اكملت العام علي الدواء اريدك ان تخبرني كيف اتعامل مع هذة الشخصية الجديدة ومتي او تقريبا متي سيختفي هذا الاستغراب والتعجب الذي يأتيني كثيرا هذة الايام دكتور رعد يعلم الله اني وعلي الرغم اني لم ارك الا اني اعتبرك اخ كبير لي ولا اثق في دكتور غيرك انصحني جزاك الله خير وماذا افعل في قلقي من الدواء وخوفي انا اشعر دائما كل ما اخذ حبه اني ارتكب خطأ ما او اني اذي نفسي شعور غصب عني !!!

ياهلا بيك يامحمد،، دايما منور الحته

أحب اشكرك اولا على ثقتك بي

ممكن يكون اختلال آنية وممكن يكون مجرد احساس بتغير الشخصية

والحاجة للتأقلم مع الشخصية الجديدة

الغالب يامحمد هو انك نضجت عقليا وفكريا بعد التعب النفسي

واصبح عندك آفاق جديدة وخبرات جديدة وأصبحت أكثر وعي بنفسك

وهذا اللي يخليك تحس بنوع من الغربة عن نفسك

اعتقد ان احسن شيء ممكن تفعله هو ان تطنش ولا تفكر كثير في قضية

محمد القديم ومحمد الجديد. فقط انظر للأمام وواصل رحلة المسير الى مستقبل

طيب بإذن الله

ميمي الحزينه
31-01-2012, 10:25 PM
انا مشكلتي الوسوسه والخوف من الموت وضيقه النفس والتوتر الزائد ارجوا تشخيص حالتي ولكم جزيل الشكر غاليتكم ميمي

سارة عبدالعزيز
02-02-2012, 08:00 AM
الحمد لله ،، ومثل ماأخبرتك أختي،، فلوناكسول قد يساعدك او اصبري

وسيتحسن الحال مع الوقت والوسواس سيزول مع رفع الجرعة

شاكره لك دكتور
أنا الحمدلله استقر وضعي هالأسبوع ولكن تأتيني ضيقه وحراره لكن اليوم الصبح وأنا أفطر حسيت
بصداع فجأه وحرارة برأسي وحسيت اني مخنوقه وخفت كثير وكأن معي أختي لكني ماخبرتها شي
لأنها ماتعرف وش فيني ولاأقدر أقولها
وللحين أحس بخوف وكأني بأموت وأقول ياربي أنا خلاص ماراح أشوف أهلي وهل بيحزنون إذا مت؟؟
وأنا عندي موعد الأحد وأقول يالله ماراح أقدر أحضر الموعد
الله يشفيني وكل مسلم يارب

د.رعد الغامدي
02-02-2012, 11:09 AM
شاكره لك دكتور
أنا الحمدلله استقر وضعي هالأسبوع ولكن تأتيني ضيقه وحراره لكن اليوم الصبح وأنا أفطر حسيت
بصداع فجأه وحرارة برأسي وحسيت اني مخنوقه وخفت كثير وكأن معي أختي لكني ماخبرتها شي
لأنها ماتعرف وش فيني ولاأقدر أقولها
وللحين أحس بخوف وكأني بأموت وأقول ياربي أنا خلاص ماراح أشوف أهلي وهل بيحزنون إذا مت؟؟
وأنا عندي موعد الأحد وأقول يالله ماراح أقدر أحضر الموعد
الله يشفيني وكل مسلم يارب

العفو أختي، وماشاء الله تبارك الله

وان شاء الله تروحي الموعد وان شاء الله يشفيكي

ارى انك فقط تحتاجي للصبر وراح تنفرج بأمر الله

د.رعد الغامدي
02-02-2012, 11:12 AM
انا مشكلتي الوسوسه والخوف من الموت وضيقه النفس والتوتر الزائد ارجوا تشخيص حالتي ولكم جزيل الشكر غاليتكم ميمي

الغالب اختي ان ماتعانين منه هو الوسواس

والوسواس تأتي معه مخاوف وأعراض القلق والخوف

انصحك بدواء بروزاك ابدئي بجرعة 20 ملجم يوميا مدة اسبوعين

ثم ارفعي الجرعة الى 40 ملجم دفعة واحدة صباحا يوميا في الاسبوع الثالث

وفي الاسبوع الرابع ارفعي الجرعة الى 60 ملجم صباحا يوميا

وتابعي معي وان شاالله خير

اذا حامل او ترضعي فلا يصلح بروزاك لك

سعود ...
04-02-2012, 12:03 AM
السلام عليكم

اشكرك يادكتور على جهودك الطبية اسأل الله أن يجعلها في موازين حسناتك

لقد نصحتني بسبراليكس لعلاج رهاب الساح ولقد فادني كثيرا الى أن اختفت الأعراض ولله الحمد ,استخدمته لمدة ستة شهور

ولقد خففت الجرعة الى عشرة ولكن عندما تركته تماما احسست بشي مثل الكهرباء في الرأس لمدة ثانية تقريبا كل نصف ساعة أو اقل

هل هذه من الاعراض الانسحابية وكيف التخلص منها ؟

وفقك الله

د.رعد الغامدي
04-02-2012, 07:05 AM
السلام عليكم

اشكرك يادكتور على جهودك الطبية اسأل الله أن يجعلها في موازين حسناتك

عليكم السلام ورحمة الله،، آآآمين،، والعفو ياطيب

لقد نصحتني بسبراليكس لعلاج رهاب الساح ولقد فادني كثيرا الى أن اختفت الأعراض ولله الحمد ,استخدمته لمدة ستة شهور

ماشاء الله تبارك الله، الله يبشرك بالخير

ولقد خففت الجرعة الى عشرة ولكن عندما تركته تماما احسست بشي مثل الكهرباء في الرأس لمدة ثانية تقريبا كل نصف ساعة أو اقل

هل هذه من الاعراض الانسحابية وكيف التخلص منها ؟

نعم أخي العزيز، هذه أعراض انسحابية معروفة وتحتاج 3 الى 5 أيام حتى تختفي

ولكني أرى انك استعجلت في ترك الدواء سريعا وليس بالتدريج البطيء

انصحك تاخذ 5 ملجم يوميا مدة 5 أيام

ثم 5 ملجم يوم بعد يوم مدة 10 أيام، ثم اترك الدواء وسيكون الشعور بالكهرباء شبه معدوم

وفقك الله

واياك ياطيب

سعود ...
05-02-2012, 10:22 AM
الله يجزاك خير

الله يحفظك من كل مكروه يادكتور يامن غير حياتي بعد الله

لوكآ
05-02-2012, 12:46 PM
يا دكتوراناعندي خوف كبيرمن الدوخه والاغماء بشكل اثرعلى كل امورحياتي وجتني اضطراب بالقولون وربوودوخه حتى احيان اذاقمت من النوم احس بدوارفضيع ورجه براسي معاي هبوط بالضغط اكثرالاحيان والمشكله ان عندي خوف كبيركبيركبيركبيلرمن الادويه رحت لبروفسيوربالطب النفسي وعطاني لوكستان 3 مرتين باليوم ودوجتميل 100مرتين وسيروكسات مره اناخايفه من العلاجات تاثرعلى على الامراض وخاصه الربووالهبوط واخاف ادوخ واخاف يوقف قلبي لان معي خفقان بالقلب واخاف من كل شي ولاادري وش اسوي

د.رعد الغامدي
06-02-2012, 08:59 PM
الله يجزاك خير

الله يحفظك من كل مكروه يادكتور يامن غير حياتي بعد الله

آمين، ربي يسعدك في الدارين ياطيب

د.رعد الغامدي
06-02-2012, 09:01 PM
يا دكتوراناعندي خوف كبيرمن الدوخه والاغماء بشكل اثرعلى كل امورحياتي وجتني اضطراب بالقولون وربوودوخه حتى احيان اذاقمت من النوم احس بدوارفضيع ورجه براسي معاي هبوط بالضغط اكثرالاحيان والمشكله ان عندي خوف كبيركبيركبيركبيلرمن الادويه رحت لبروفسيوربالطب النفسي وعطاني لوكستان 3 مرتين باليوم ودوجتميل 100مرتين وسيروكسات مره اناخايفه من العلاجات تاثرعلى على الامراض وخاصه الربووالهبوط واخاف ادوخ واخاف يوقف قلبي لان معي خفقان بالقلب واخاف من كل شي ولاادري وش اسوي

أختي لوكا:

العلاجات الموصوفة لك جيدة وتناسب حالتك

وهي لاتؤثر على الربو او الهبوط

انصحك توكلي امرك لله وتستخدميها وسوف تكوني بخير بأمر الله

سهم 6
10-02-2012, 01:33 PM
السلام عليكم ورحمة الله يادكتور رعـــد

دكتور انا لم ارفع الجرعة الى 20 ملم ومستمر على 10 ملم لانه في المستشفى الي اروح له قالت لي دكتورة لا ترفع الجعة اذ كان هناك تحسن حتى لو كان بسيط اصبر وبيتحسن الحال قلت طيب نشوف
انا اثق فيك يادكتور بس قلت لنفسي طالما انه هناك تسن ملموس نصبر والله بيعين ان شاءالله
شوف يادكتور انا في الصباح لمن البس بدلة العمل اروح اي مكان وادي عيالي الي المدرسة ولا اخاف من شي كنت قبل كذا يجيني خوف واقلق من الموت والاغمى اما الان الحمد لله بس في اوقات مثل العصر او المساء لمن اريد اذهب اي مكان وان اردي الثوب او بدلة الرياضة يأتي لي القلق اما اذ كان معايا اي احد لا اخاف نهائيا" الحمد لله
انا جالس احاول ان اسيطر عل هذا الخوف والقلق والله بيعين ان شاء الله وانا الان لي تقريبا" 6 اسابيع على علاج السبرليكس فما رايك يادكتور اسأل الله العظيم ان يشفيني ويشفي جميع المرضى والاخوان والاخوات الي يعانون
من نفس مرضي هذا انه جواد كريم .

سهم 6
10-02-2012, 01:45 PM
عفوا" هنا المشاركة معدلة

دكتور انا لم ارفع الجرعة الى 20 ملم ومستمر على 10 ملم لانه في المستشفى الي اروح له حكومي وعملي يتابع حالتي والدكتورة قالت لي لا ترفع الجرعة اذ كان هناك تحسن حتى لو كان بسيط اصبر وبيتحسن الحال قلت طيب نشوف لانه تكتب تقرير وكم الجرعة الي اخذها ( ودي اخبرك على الخاص المستشفى الي اذهب له بس خاصية الرسائل محجوبه )
انا اثق فيك يادكتور بس قلت لنفسي طالما انه هناك تحسن ملموس نصبر والله بيعين ان شاءالله
شوف يادكتور انا في الصباح لمن البس بدلة العمل اروح اي مكان و اوادي عيالي الي المدرسة ولا اخاف من شي كنت قبل كذا يجيني خوف واقلق من الموت والاغمى اما الان الحمد لله بس في اوقات مثل العصر او المساء لمن اريد اذهب اي مكان وان اردي الثوب او بدلة الرياضة يأتي لي القلق اما اذ كان معايا اي احد لا اخاف نهائيا" الحمد لله
انا جالس احاول ان اسيطر على هذا الخوف والقلق والله بيعين ان شاء الله وانا الان لي تقريبا" 6 اسابيع على علاج السبرليكس فما رايك يادكتور اسأل الله العظيم ان يشفيني ويشفي جميع المرضى والاخوان والاخوات الي يعانون

د.رعد الغامدي
10-02-2012, 03:18 PM
عفوا" هنا المشاركة معدلة

دكتور انا لم ارفع الجرعة الى 20 ملم ومستمر على 10 ملم لانه في المستشفى الي اروح له حكومي وعملي يتابع حالتي والدكتورة قالت لي لا ترفع الجرعة اذ كان هناك تحسن حتى لو كان بسيط اصبر وبيتحسن الحال قلت طيب نشوف لانه تكتب تقرير وكم الجرعة الي اخذها ( ودي اخبرك على الخاص المستشفى الي اذهب له بس خاصية الرسائل محجوبه )
انا اثق فيك يادكتور بس قلت لنفسي طالما انه هناك تحسن ملموس نصبر والله بيعين ان شاءالله
شوف يادكتور انا في الصباح لمن البس بدلة العمل اروح اي مكان و اوادي عيالي الي المدرسة ولا اخاف من شي كنت قبل كذا يجيني خوف واقلق من الموت والاغمى اما الان الحمد لله بس في اوقات مثل العصر او المساء لمن اريد اذهب اي مكان وان اردي الثوب او بدلة الرياضة يأتي لي القلق اما اذ كان معايا اي احد لا اخاف نهائيا" الحمد لله
انا جالس احاول ان اسيطر على هذا الخوف والقلق والله بيعين ان شاء الله وانا الان لي تقريبا" 6 اسابيع على علاج السبرليكس فما رايك يادكتور اسأل الله العظيم ان يشفيني ويشفي جميع المرضى والاخوان والاخوات الي يعانون

آميــــــــــن

أشكر لك ثقتك بي وان شاء الله اكون عند حسن ظنك

لابأس اخي من الاستمرار على نفس الجرعة والصبر، فمن الممكن ان تكون

جرعة 10 ملجم يوميا فعالة مع الوقت

ملك الارهاب
13-02-2012, 01:33 PM
دكتور رعد : انا استخدمت الزولوفت مدة شهر وقد اختفت الكأبة مني وخف الرهاب شيء بسيط ثم قطعت الدواء مباشرة وبعد استخدمت البروزاك مباشرة ولمدة شهر ثان وبحجم ستين مللي غرام . بصراحة دكتور رعد ارى ان الرهاب مع البروزاك خف بنسبة ستين بالمية ان لم يك اكثر قليلا .لكن شهوتي الجنسية فقدتها وشعرت بالتعب العام في جسمي ثم تركتة فجأة .

انا الان صار لي تارك البروزاك اسبوع كامل وانوي استخدم الفالدوكسان ( ولكن ) متى استطيع ان استخدمة هل الان ام يجب علي ان انتظر فوق هذا الاسبوع اسبوع اخر او اسبوعين حتى ينظف الجسم من ابروزاك ثم اباشر الفالدوكسان . ام كيف .؟ وجهني

صاحب الخيال
13-02-2012, 09:42 PM
أود طلب علاج لمشكلة أعاني منها وهي دائم زيادة القلق بعد إتخاذ إي قرر في حياتي الخاصة وأحيانا بعض الخوف من التعامل مع الناس وأحيانا فقدان الثقة بي النفس وأحيانا تغير المزاج أتمنه إجابتي بسرعة حتى أتمكن من أعيش حياتي طبيعي وعمري32 سنة شكرا

د.رعد الغامدي
14-02-2012, 06:01 PM
دكتور رعد : انا استخدمت الزولوفت مدة شهر وقد اختفت الكأبة مني وخف الرهاب شيء بسيط ثم قطعت الدواء مباشرة وبعد استخدمت البروزاك مباشرة ولمدة شهر ثان وبحجم ستين مللي غرام . بصراحة دكتور رعد ارى ان الرهاب مع البروزاك خف بنسبة ستين بالمية ان لم يك اكثر قليلا .لكن شهوتي الجنسية فقدتها وشعرت بالتعب العام في جسمي ثم تركتة فجأة .

انا الان صار لي تارك البروزاك اسبوع كامل وانوي استخدم الفالدوكسان ( ولكن ) متى استطيع ان استخدمة هل الان ام يجب علي ان انتظر فوق هذا الاسبوع اسبوع اخر او اسبوعين حتى ينظف الجسم من ابروزاك ثم اباشر الفالدوكسان . ام كيف .؟ وجهني

أخي ملك الرهاب:

يظهر لي ان مشكلتك متعلقة بالرهاب وليس الهلع، وهذه الصفحة لمرضى الهلع

اتمنى ان تكتب لي موضوع "صفحة لتجمع الرهابيين لتستفيد منها وتفيد غيرك

فالدوكسان لم تظهر عليه دراسات الا لعلاج الاكتئاب ولذلك لاأنصح باستخدامه للرهاب

ربما يظهر في المستقبل انه مفيد للرهاب،، الله اعلم

عموما ممكن من الممكن حتى استخدامه مع بروزاك فلا يوجد مخاطر واضحة

د.رعد الغامدي
14-02-2012, 06:07 PM
أود طلب علاج لمشكلة أعاني منها وهي دائم زيادة القلق بعد إتخاذ إي قرر في حياتي الخاصة وأحيانا بعض الخوف من التعامل مع الناس وأحيانا فقدان الثقة بي النفس وأحيانا تغير المزاج أتمنه إجابتي بسرعة حتى أتمكن من أعيش حياتي طبيعي وعمري32 سنة شكرا

اتمنى أخي ان توضح مسألة تغير المزاج ، يتغير الى ماذا، وماهو السبب وكم يستمر؟

كما اتمنى ان تعطي مثالا على القرارات التي تشعرك بالقلق؟

ماهي طريقة استجابتك بعد ان تخاف من التعامل مع الناس؟ هل تهرب وتنعزل؟ هل

تفضل تجنب الناس ام تحاول مخالطتهم حتى لو كنت قلقان؟

كما انه ايضا يبدو لي انك تتحدث عن رهاب اجتماعي، فلماذا تضع الاستشارة مع مشاكل

مرضى الهلع وليس الرهاب؟

صاحب الخيال
14-02-2012, 07:53 PM
يتغير مراجي إلي فقدان الأعصاب عند التكلم معي وعدم رغبتي بالكلام مع أحد ويستمر لمدة ربع دقيقة والسبب في تغير المزاج غير معرف أكون عادي ثم فجاء يتغير وهذا ليس دائم
القرارت التي تشعرني بالقلق هي أكون قد قرت تقدم طلب للعمل ويتم قبول الطلب فذلك يشعرني بالقلق التوتر أتمنة التراجع عن هذا القرر
أوحاول مخالطتهم حتى لو كنت قلقان

مطنوخ
14-02-2012, 10:15 PM
السلام عليكم :

جزاك الله خير يا دكتور على ما تقوم به

يا دكتور انا اعاني من نوبات هلع مع اكتاب وقلق واستخدم الادوية التالية :
Wellbutrin XL 150mg حبة صباحا لتنشيطي من التعب والخمول وكثرة النوم .
Cipralex 20mg حبة مساءً .
Lexotinl 1.5mg حبة عند اللزوم والحالة الشديدة .

انا الحمد تحسنت ولي تقريبا 5 شهور على هذي العلاجات , ولكن لازلت احس باعراض القلق مثل الصداع المتوسط وعدم الراحة اثناء الدخول للنوم وبعض الاحيان رجفة بسيط في الاطراف والم في العضلات .

بارك الله فيك يادكتور اريد علاج للقلق لايسبب النوم مثل البوسبار ولكن البوسبار مقطوع وغير موجود في السعودية .

علما باني بحثت عن دواء فلوناكسول وستيلازن ولم اجدها عندنا في مدينة ابها وخميس مشيط .

اخيرا لدي صفير في الاذن هل هو بسبب الادوية ؟

وشكرا لك وبارك الله فيك وفي ابناءك ومالك .

%الخطاب%
16-02-2012, 02:06 AM

اولا احب اشكركم لما تبذلوه من جهد لمساعتدنا فجعله الله في ميزان حسناتكم

طبعا بعد مضي 9 اشهر من الهلع احب اقول لكم اني ولله الحمد احس اني تحسنت كثييييير
النوبة ما صارت قوية مثل قبل يعني تحس شيء طفيف ليست قوية وكل ما جاني وسواس اذا جات النوبة تروح بسرعة خلال عشر ثواني وانسى الي جاني وما اكون له اهتمام اشوفه شيء عادي وما يستدعي الخوف
ضعف التركيز والدوخة الي كانت تجيني مع قلق وتحس انك بحلم صارت مرة خفيفة جدا جدا
وانا ولله الحمد اخذ ادويتي وبانتظام الا احيانا انساها

والصراحة شرحت لدكتوري كل الي قلتلك عنه فقالي ممتاز واستمر عليها وموعدي بعد شهرين ونص ومع العلم قالي من قبل لازم تستمر عليها 6 شهور لكن الحين اشوفه طولها وكذلك ذكرت له التالي:
قلتله في امور كثيرة صراحة ما صارت عائق قوي بالنسبة لي الي هي الحديث مع الناس يعني صراحة ما صرت اخاف مثل قبل يعني خوف بسيط الحين ومايطلع عرق بغزارة ولا رعشة بالجسد الا احيانا
وتتغير ملامح وجهي اذا جيت اتكلم لكنها ما تبين انا اشعر فيها مثل الشد في الخدود وتحس بشيء في اذنك دق دق دق

والخوف من الظلام كنت اخاف من الظلام الحين عادي انام لحالي في الظلمة لكن احيانا ما انام هذا اذا جاني وسواس يقولي لا تنام في الظلمة ويحط في بالي مليون شيء
والله خطير الوسواس ما كنت اظنه سيء لهذي الدرجة عندي تجيني هلع لكن بدون وسواس ولا يجيني وسواس يحط في بالي مليون سؤال والمشكلة ما لها جواب واجلس محتار

المهم الحين انا اتناول الادوية بنفس الجرعة حبتين في اليوم من السبرام 20 ملم صباح ومساء وحبتين في اليوم من الاندرال 10 ملم صباح مساء

فهل استمراري على الادوية سيجعلي اتحسن اكثر فاكثر لأنه قال لي الدكتور ممتاز انك تحسنت
وش تقول يا دكتور؟

د.رعد الغامدي
20-02-2012, 12:26 AM
يتغير مراجي إلي فقدان الأعصاب عند التكلم معي وعدم رغبتي بالكلام مع أحد ويستمر لمدة ربع دقيقة والسبب في تغير المزاج غير معرف أكون عادي ثم فجاء يتغير وهذا ليس دائم
القرارت التي تشعرني بالقلق هي أكون قد قرت تقدم طلب للعمل ويتم قبول الطلب فذلك يشعرني بالقلق التوتر أتمنة التراجع عن هذا القرر
أوحاول مخالطتهم حتى لو كنت قلقان

أخي صاحب الخيال:

لاتكتب مشكلتك في اكثر من مكان فهذا يخربطني ويخربطك ولا اتمكن من المتابعة

الجيدة معك

د.رعد الغامدي
20-02-2012, 12:32 AM
السلام عليكم :

جزاك الله خير يا دكتور على ما تقوم به

يا دكتور انا اعاني من نوبات هلع مع اكتاب وقلق واستخدم الادوية التالية :
Wellbutrin XL 150mg حبة صباحا لتنشيطي من التعب والخمول وكثرة النوم .
Cipralex 20mg حبة مساءً .
Lexotinl 1.5mg حبة عند اللزوم والحالة الشديدة .

انا الحمد تحسنت ولي تقريبا 5 شهور على هذي العلاجات , ولكن لازلت احس باعراض القلق مثل الصداع المتوسط وعدم الراحة اثناء الدخول للنوم وبعض الاحيان رجفة بسيط في الاطراف والم في العضلات .

بارك الله فيك يادكتور اريد علاج للقلق لايسبب النوم مثل البوسبار ولكن البوسبار مقطوع وغير موجود في السعودية .

علما باني بحثت عن دواء فلوناكسول وستيلازن ولم اجدها عندنا في مدينة ابها وخميس مشيط .

اخيرا لدي صفير في الاذن هل هو بسبب الادوية ؟

وشكرا لك وبارك الله فيك وفي ابناءك ومالك .

العفو أخي، آميــــــــــــــن ولك بمثل ياطيب

بوسبار دواء ضعيف ولا اعتقد انه مفيد

القلق أخي الفاضل لاتنتظر ان يختفي تماما وانما يكفي السيطرة عليه

ربما لو اخذت سيبراليكس في الصباح يكون افضل، لأنه ممكن يسبب ارق

بالنسبة لفلوناكسول او ستيلازين فهي متوفرة بالرياض واستطيع مساعدتك

في الحصول عليها ان شاء الله. اخبرني عن الطريقة المناسبة لك وابشر

د.رعد الغامدي
20-02-2012, 12:37 AM

اولا احب اشكركم لما تبذلوه من جهد لمساعتدنا فجعله الله في ميزان حسناتكم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، والعفو أخي وبارك الله فيك

طبعا بعد مضي 9 اشهر من الهلع احب اقول لكم اني ولله الحمد احس اني تحسنت كثييييير
النوبة ما صارت قوية مثل قبل يعني تحس شيء طفيف ليست قوية وكل ما جاني وسواس اذا جات النوبة تروح بسرعة خلال عشر ثواني وانسى الي جاني وما اكون له اهتمام اشوفه شيء عادي وما يستدعي الخوف
ضعف التركيز والدوخة الي كانت تجيني مع قلق وتحس انك بحلم صارت مرة خفيفة جدا جدا
وانا ولله الحمد اخذ ادويتي وبانتظام الا احيانا انساها

والصراحة شرحت لدكتوري كل الي قلتلك عنه فقالي ممتاز واستمر عليها وموعدي بعد شهرين ونص ومع العلم قالي من قبل لازم تستمر عليها 6 شهور لكن الحين اشوفه طولها وكذلك ذكرت له التالي:
قلتله في امور كثيرة صراحة ما صارت عائق قوي بالنسبة لي الي هي الحديث مع الناس يعني صراحة ما صرت اخاف مثل قبل يعني خوف بسيط الحين ومايطلع عرق بغزارة ولا رعشة بالجسد الا احيانا
وتتغير ملامح وجهي اذا جيت اتكلم لكنها ما تبين انا اشعر فيها مثل الشد في الخدود وتحس بشيء في اذنك دق دق دق

والخوف من الظلام كنت اخاف من الظلام الحين عادي انام لحالي في الظلمة لكن احيانا ما انام هذا اذا جاني وسواس يقولي لا تنام في الظلمة ويحط في بالي مليون شيء
والله خطير الوسواس ما كنت اظنه سيء لهذي الدرجة عندي تجيني هلع لكن بدون وسواس ولا يجيني وسواس يحط في بالي مليون سؤال والمشكلة ما لها جواب واجلس محتار

المهم الحين انا اتناول الادوية بنفس الجرعة حبتين في اليوم من السبرام 20 ملم صباح ومساء وحبتين في اليوم من الاندرال 10 ملم صباح مساء

فهل استمراري على الادوية سيجعلي اتحسن اكثر فاكثر لأنه قال لي الدكتور ممتاز انك تحسنت
وش تقول يا دكتور؟

نعم أخي،، انصحك تستمر على الادوية اطول فترة ممكنة

وشيء جميل انك استجبت لها

وغالبية الناس قد يحتاجوا الاستمرار عليها الى ماشاء الله

طالما ان وصفت بقايا الهلع والوسواس فهذا يعني انك لاتزال بحاجة للأدوية

وسوف تتحسن أكثر بإذن الله

مطنوخ
21-02-2012, 11:54 AM
العفو أخي، آميــــــــــــــن ولك بمثل ياطيب

بوسبار دواء ضعيف ولا اعتقد انه مفيد

القلق أخي الفاضل لاتنتظر ان يختفي تماما وانما يكفي السيطرة عليه

ربما لو اخذت سيبراليكس في الصباح يكون افضل، لأنه ممكن يسبب ارق

بالنسبة لفلوناكسول او ستيلازين فهي متوفرة بالرياض واستطيع مساعدتك

في الحصول عليها ان شاء الله. اخبرني عن الطريقة المناسبة لك وابشر

شكرا على ردك وتفاعللك يادكتور ، النسبة للسبرالكس لو اخذةفي الصباح اذا الولبيترين متى اخذة ؟ هل
اخذة في المساء واخاف يسبب لي ارق في الليل
الفلوناكسول اذا كان موجود في الرياض ارجوا ان تدلني على مكان بيعه وسوف احصل علية عن طريق احد اقاربي ، لا نريد ان نتعبك يا دكتو وشكرا لاهتمامك ، وكم الجرعة من الفلوناكسول اخذها ؟

الين "
21-02-2012, 03:05 PM
السلام عليكم
كيف ف حالكم حبايبي ؟
كيف حالك د رعد ؟

دكتوري الفاضل انا اعاني من قلق وخوف مادري وش سببه مع أني الحمدالله مرتاحه وماليه شيء مضايقني
وعندي حوف شديد من الخروج من الخروج من اللبيت وخاصه في السياره تجيني نوبات هلع
واعاني من اختلال انيه شديد لدرجة احس اني بحلم ولما أوقف مااحس بتوازن حتى وانا قاعده يعني افقد الإحساس بجسمي ومن هالشعور تجيني نوبة الهلع انا ارضع بنتي وابي استشيرك في دواء توصفه لي انا ماقدر ازور دكتور ارجو إفادتي

%الخطاب%
22-02-2012, 03:00 AM
نعم أخي،، انصحك تستمر على الادوية اطول فترة ممكنة

وشيء جميل انك استجبت لها

وغالبية الناس قد يحتاجوا الاستمرار عليها الى ماشاء الله

طالما ان وصفت بقايا الهلع والوسواس فهذا يعني انك لاتزال بحاجة للأدوية

وسوف تتحسن أكثر بإذن الله

الحمد لله اخي وهذا بفضل الله ثم بفضلكم طيب دكتور رعد انا الحين مثل ما قلت لك اشعر بتحسن لكن لماذا انزعج كثيرا يعني اقول في نفسي ليش انا كذا بعض الاحيان وليس دائما
ازعل زعل فضيع وحتى احيانا افكر اضرب راسي بأقرب جدار واتذكر اجواء الطفولة وكيف كانت جميلة والعجيب في الأمر اني اعيشها الآن يعني كأني رجعت 16 سنة ورى
وتروح بعد ساعة اقل شيء وارجع لوضعي الي اشوفه طبيعي
الصراحة بديت انزعج ياليت تقولي المشكلة

ابو خالد 22
22-02-2012, 05:10 AM
دكتور رعد اهلا بك وانا لحقت على الموضوع متاخر وان شا الله انك تدخل واشوف ردك

انا عندي خوف من الاماكن البعيده عن حينا حيث اني لا اذهب الى العمل لهذا السبب بمجرد ما اخرج عن نطاق حينا تجيني حاله خوف ويبدا ينبض قلبي بسرعه واعرق وينتابني شعور بالاغماء

انا رحت لدكتور مصري في مستشفى دله بس ما وثقت فيه لان كان قبل فيني صداع لا نعلم اسبابه وممكن يكون مس لاني اعراض المس واضحه علي وشخصه انه صداع نصفي والاعراض الي تجيني ليست اعراض صداع نصفي فلذالك لم اعد اثق فيه وزرته مره اخرى حين زوال الصداع وخبرته لكن كان فيني خوف ايضاء من الاماكن البعيده وقالي استخدم الاندرال بس وقت الضروره وانا اوقاتي كلها ضروره لذالك فضلت عدم استخدامه والاتكال على نفسي لكن دون جدوى والان افكر ارجع له

(امير الصمت)
22-02-2012, 10:23 PM
دكتور رعد ايه رايك انا بفكر اغير من سيبرام لسيبرالكس ودة لان وسواس الموت من سيبرام شغال عليه من فترة كمان قريت ان سيبرالكس اقوي علي الهلع من سيبرام يهمني رايك جدا كمان لو غيرت ابتدي ازاي وباي جرعة انا باخد الان 20 من سيبرام

د.رعد الغامدي
24-02-2012, 02:25 AM
شكرا على ردك وتفاعللك يادكتور ، النسبة للسبرالكس لو اخذةفي الصباح اذا الولبيترين متى اخذة ؟ هل
اخذة في المساء واخاف يسبب لي ارق في الليل
الفلوناكسول اذا كان موجود في الرياض ارجوا ان تدلني على مكان بيعه وسوف احصل علية عن طريق احد اقاربي ، لا نريد ان نتعبك يا دكتو وشكرا لاهتمامك ، وكم الجرعة من الفلوناكسول اخذها ؟

كلهم خذهم الصباح

فلوناكسول متوفر في صيدلية "زينة" في طريق العروبة شرق، مقابل بندة

د.رعد الغامدي
24-02-2012, 02:33 AM
السلام عليكم
كيف ف حالكم حبايبي ؟
كيف حالك د رعد ؟

دكتوري الفاضل انا اعاني من قلق وخوف مادري وش سببه مع أني الحمدالله مرتاحه وماليه شيء مضايقني
وعندي حوف شديد من الخروج من الخروج من اللبيت وخاصه في السياره تجيني نوبات هلع
واعاني من اختلال انيه شديد لدرجة احس اني بحلم ولما أوقف مااحس بتوازن حتى وانا قاعده يعني افقد الإحساس بجسمي ومن هالشعور تجيني نوبة الهلع انا ارضع بنتي وابي استشيرك في دواء توصفه لي انا ماقدر ازور دكتور ارجو إفادتي

حياكِ الله أختي، انا بخير عساكي بألف خير

أنصحك اختي بدوا سيروكسات بجرعة 25 ملجم مرة واحدة يوميا مساءا

وخلي بين الجرعة وبين الارضاع 6 ساعات

يعني مثلا خذي الدوا الساعة 12 في الليل ولاترضعي الا بعد 6 الصباح

سيبدأ التحسن بعد مرور اسبوعين بإذن الله وستستمري على الدوا 6 شهور على الاقل

وتابعي معي وان شالله خير

د.رعد الغامدي
24-02-2012, 02:41 AM
الحمد لله اخي وهذا بفضل الله ثم بفضلكم طيب دكتور رعد انا الحين مثل ما قلت لك اشعر بتحسن لكن لماذا انزعج كثيرا يعني اقول في نفسي ليش انا كذا بعض الاحيان وليس دائما
ازعل زعل فضيع وحتى احيانا افكر اضرب راسي بأقرب جدار واتذكر اجواء الطفولة وكيف كانت جميلة والعجيب في الأمر اني اعيشها الآن يعني كأني رجعت 16 سنة ورى
وتروح بعد ساعة اقل شيء وارجع لوضعي الي اشوفه طبيعي
الصراحة بديت انزعج ياليت تقولي المشكلة

ليس من الطبيعي ان تكون تعيش نشوة الطفولة على طول او غالبا

بل مشاعر الطفولة تزور الناس بشكل عابر وسريع ونادر

د.رعد الغامدي
24-02-2012, 02:51 AM
دكتور رعد اهلا بك وانا لحقت على الموضوع متاخر وان شا الله انك تدخل واشوف ردك

انا عندي خوف من الاماكن البعيده عن حينا حيث اني لا اذهب الى العمل لهذا السبب بمجرد ما اخرج عن نطاق حينا تجيني حاله خوف ويبدا ينبض قلبي بسرعه واعرق وينتابني شعور بالاغماء

انا رحت لدكتور مصري في مستشفى دله بس ما وثقت فيه لان كان قبل فيني صداع لا نعلم اسبابه وممكن يكون مس لاني اعراض المس واضحه علي وشخصه انه صداع نصفي والاعراض الي تجيني ليست اعراض صداع نصفي فلذالك لم اعد اثق فيه وزرته مره اخرى حين زوال الصداع وخبرته لكن كان فيني خوف ايضاء من الاماكن البعيده وقالي استخدم الاندرال بس وقت الضروره وانا اوقاتي كلها ضروره لذالك فضلت عدم استخدامه والاتكال على نفسي لكن دون جدوى والان افكر ارجع له

لا أدري أخي ابو خالد ماذا أقول

أخشى ان اقول لك عندك رهاب ثم تكتشف ان عندك مس وتفقد ثقتك بي!

ما أريد ان اقوله لك هو: لاتخلط بين الطب الحديث والطب الشعبي او الروحي

نحن الذين درسنا الطب الحديث لانتحدث عن العين والمس ولدينا

تفسيرات علمية لما يعانيه الناس ونتعامل في العلاج مع هذه التفسيرات

ماتعاني منه هو نوع من الرهاب ويحتاج علاج دوائي

انديرال ليس علاج نفسي ولايعالج الرهاب

انصحك باستعمال دواء سيبراليكس بجرعة 10 ملجم يوميا صباحا وسيبدأ مفعوله

بعد اسبوعين من البداية وتابع معي وان شاء الله خير

د.رعد الغامدي
24-02-2012, 02:54 AM
دكتور رعد ايه رايك انا بفكر اغير من سيبرام لسيبرالكس ودة لان وسواس الموت من سيبرام شغال عليه من فترة كمان قريت ان سيبرالكس اقوي علي الهلع من سيبرام يهمني رايك جدا كمان لو غيرت ابتدي ازاي وباي جرعة انا باخد الان 20 من سيبرام

والله يامحمد ياطيب سيبرام آمن حتى جرعة 40 ملجم يوميا

والقوة على الهلع متقاربة ولا تفرق كثير

لو ناوي تغير مش مشكلة، خذ جرعة 10 ملجم يوميا صباحا وهي تعادل 20 سيبرام

ابو خالد 22
24-02-2012, 04:08 AM
لا أدري أخي ابو خالد ماذا أقول

أخشى ان اقول لك عندك رهاب ثم تكتشف ان عندك مس وتفقد ثقتك بي!

ما أريد ان اقوله لك هو: لاتخلط بين الطب الحديث والطب الشعبي او الروحي

نحن الذين درسنا الطب الحديث لانتحدث عن العين والمس ولدينا

تفسيرات علمية لما يعانيه الناس ونتعامل في العلاج مع هذه التفسيرات

ماتعاني منه هو نوع من الرهاب ويحتاج علاج دوائي

انديرال ليس علاج نفسي ولايعالج الرهاب

انصحك باستعمال دواء سيبراليكس بجرعة 10 ملجم يوميا صباحا وسيبدأ مفعوله

بعد اسبوعين من البداية وتابع معي وان شاء الله خير

الله يجعلها بميزان حسناتك يا دكتور رعد

انا مستمر على الرقيه الشرعيه لكن ما بينت علي اثار عند القارئ وارقي نفسي من زمان وان شا الله ما فيني مس ولا حسد

المشكله الان اتوقع انها نفسيه من ترسبات الماضي حيث اني ايام ما كان فيني الصداع ما اقوى اسوق السياره واخلي اي احد يوديني مشاويري لخوفي ويوم تحسنت راحت الثقه مني

الين "
24-02-2012, 05:56 PM
دكتور رعد معليش بس عندي استفسارات اذا ماعليك كلافه

1/ انا سمعت كثير يقولون السايروكسات تزيد الوزن هل هذا صحيح ؟
2/ انا عندي مشاكل في المعده هل الدواء يتعب الجهاز الهضمي ؟
وآسفه ع الاطاله شكرًا مقدما ?

د.رعد الغامدي
24-02-2012, 11:15 PM
دكتور رعد معليش بس عندي استفسارات اذا ماعليك كلافه

1/ انا سمعت كثير يقولون السايروكسات تزيد الوزن هل هذا صحيح ؟
2/ انا عندي مشاكل في المعده هل الدواء يتعب الجهاز الهضمي ؟
وآسفه ع الاطاله شكرًا مقدما ?

صحيح، وكل الأدوية النفسية تقريبا تسبب زيادة في الوزن

يكاد يكون بروزاك هو الأقل في ذلك

خذي سيروكسات بعد الأكل وماراح يتعب معدتك ان شاء الله

الين "
25-02-2012, 10:56 PM
دكتور رعد انا اليوم شريت السيروكسات وبالعافيه رضي الصيدلي يصرفها يقول ممنوع لازم بوصفه خوفني يقول هالدواء ممكن يسبب هبوط في الضغط وانا اساسا اعاني من هبوط الضغط مايتعدى 60 انا انتظر ردك علي وبعدها ببدء في تناول الدواء ان شاء الله seroxat CR )25mg) هل هذا هو اللي تقصده لاني حصلت انواع

ابو خالد 22
26-02-2012, 04:06 PM
دكتور رعد الله يجزاك خير فيني صداع مستمر وثقل بالجسم هل ممكن تكون مشكلتي نفسيه

اضافه الى ما اشرت سابقا الخوف من الاماكن البعيده عن بيتنا

وسوال اخر

الاندرال هو منظم لدقات القلب كم مده فاعليته

ملك الارهاب
03-03-2012, 12:59 PM
دكتور انا الان استخدم زولفت مئتين مللي جرام منذ اسبوعين وانوي استخدام الفالدوكسان !

اريد كيفية الانتقال الى الفالدوكسان بعد ترك الزولفت ؟ كيف .

للعلم ان الزولفت يأتي معي بنتيجة شفاء ضعيفة.

الين "
05-03-2012, 02:11 PM
دكتور رعد وينك عسى المانع خير

%الخطاب%
15-03-2012, 09:39 AM

اخي الدكتور رعد اتمنى توضح لي امر

الحين مثل ما تعرف اكل السبرام لكني شعرت ان السبرام فتيل القلق والخوف ومع العلم لي تقريبا سنة وانا اكل فيه.
فكيف ممكن يعالجنا من القلق او الخوف لا طلما هو مشعللها معانا ؟
يعني اذا اكلت الدواء صرت عارف انه بيجيني خوف وقلق .

وسؤال آخر عند ترك الدواء كم من الوقت احتاج حتى جسمي يتخلص منه ؟

ملكة السكوت
15-03-2012, 03:25 PM
نعتذر حاليا من الجميع ،،،
لعدم تواصل الدكتور رعد بالموقع لظروف خاصة ،،،
و اقول لاخواني ان الموضوع لن يغلق و سنحاول قدر الامكان بالرد على تساؤلاتكم قريبا من أصحاب الاختصاص .

اوجاعي متعبه
26-03-2012, 03:28 PM
السسلام عليكم ورحمة الله وبركاه

يادكتور انا عندي مشكله وهي الخووووف والتوتر وضيق التنفس

مشكلتي الخوف من الموت واذا رحت مكان لازم يكون معي احد كبير ويكون يعرف يتصرف لاني اخاف اموت ومامعي احد وهذا تفكيري

وماادخل المجمعات اخاف من الاسواق وركوب السياره تجين قلق وتبدا معي النوبه الي هو تعرق وضيق
تسارع التنفس

الله يسعد يادكتور ابي ححححل

رحت لدكتور نفساني ووصفلي البروكسات بس احسها ماتنفع لانها ماسووت شي

ولاتهدي ولااستفدت منها

وارجعت لدكتور لانه مبالغه عاليه وانا مااقدر ادفع ..!

بليز ساعدني

الحوراني
28-03-2012, 01:50 AM
إضغط هنا

ماذا قدمتم لنفساني (http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=75757)

أم الغالين
01-04-2012, 02:36 AM
السلام عليكم

انا يادكتوور
تجيني حاله خوف كم مره باليوم
صدق متحسسنه عن قبل
بس اكثر شي اعاني منه كتمه بالصدر مااقدر اتنفس زين
ورجفه برجليني
ومرات زغلله باحد العينين
الهوا احس مايدخل داخل صدري
بس بحلقي
ومرات احس انه فيني غصه وكل شوي اشرب واخاف اذا ماقدرت ابلع ريقي احس اني بموت
غير
كانه مخنوقه مرات الم برقبتي

يارب تشفيني

صدى الكلمات
08-04-2012, 02:02 AM
اتمنى ان تكون في اتم الصحة والعافية دكتورنا الفاضل
انا اكثر من ستة اشهر مستمرة على علاج السيبرالكس كما وصفته لي الجرعة 20ملجم مره يوميا والحمدلله احس بتحسن كبير وملحوظ واريد ان اترك الدواء هل سيسبب مشكلة علما بأني بدأت اخفض الجرعة الى 10ملجم من اليوم هل استمر على هذا الحال ام ماذا? ?!

ام ماريا
10-04-2012, 02:56 AM
الله يشفي الجمييع يا رب

مللت الخوف
14-04-2012, 02:53 AM
السلام عليكم

انا اصبحت اخاف من التجمعات والمشاركه والوقوف فالدراسه اشعر باختناق ورجفه واهتزاز وخفقان وغيرها

عندي هلع من حتى الرد على الهاتف وارتباك بعض الايام يزيد

وعدم قدرة على النظر فالعين

منذ سنين وانا على هذه الحال ولكن اقاوم وجربت بعض الحبوب ولم تنفع معي

ولكن لاحظت شيء غريب عندما .. امرض وترتفع حرارتي ..اصاب بانفلونزا تذهب الحاله

واصبح شخص طبيعي هل احد مثلي .! هل لاني اخذ المضاذ amoxil 500gm وفيفادول

ولكن اظن من amoxil فيصبح جسمي وعقلي مسترخي وكل شي طبيعي

احيان افكر ان اخذه بدون مرض ولكني اخاف ان اضر نفسي .. هل صحيح هي تنفع

ولكن دائم احس بهذا الشيء

هدى السلمي
08-05-2012, 03:14 PM
السلام عليكم..
ماسبب فقدان التركيز وكثرة الافكار السوداويه وقلة الاكل والقلق اثناء
النووم؟؟؟

مللت الخوف
10-06-2012, 04:14 AM
السلام عليكم

انا اصبحت اخاف من التجمعات والمشاركه والوقوف فالدراسه اشعر باختناق ورجفه واهتزاز وخفقان وغيرها

عندي هلع من حتى الرد على الهاتف وارتباك بعض الايام يزيد

وعدم قدرة على النظر فالعين

منذ سنين وانا على هذه الحال ولكن اقاوم وجربت بعض الحبوب ولم تنفع معي

ولكن لاحظت شيء غريب عندما .. امرض وترتفع حرارتي ..اصاب بانفلونزا تذهب الحاله

واصبح شخص طبيعي هل احد مثلي .! هل لاني اخذ المضاذ amoxil 500gm وفيفادول

ولكن اظن من amoxil فيصبح جسمي وعقلي مسترخي وكل شي طبيعي

احيان افكر ان اخذه بدون مرض ولكني اخاف ان اضر نفسي .. هل صحيح هي تنفع

ولكن دائم احس بهذا الشيء