المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نداء لجميع الدايخين والغير متوازنين

الصفحات : [1] 2

تاليا
21-04-2012, 07:36 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
عذرا علي العنوان ولكن عندي سوال
لاحظت ان العديد من اعضاء المنتدي يعانون من الدوخه والدوار وعدم التوازن مثلي
ومثل الاخت امل والاخت ا م رحمه والاخ ابو تركي والاخ ابو بتال وغيرهم
سوالي :هل هناك ماكولات ومشروبات تتناولونها للتخفيف من الدوخه ؟
وهل هناك ايضا ماكولات تتجنبوها لانها تزيد من الحاله ؟
اريد تجاربكم الشخصيه ولا اريد نقل من الكتب لاني قرات بعض من هذه الكتب ولم استفد
اتمني لكم الصحه والعافيه

أبوبتال
21-04-2012, 07:55 PM
أهلين أختي تاليا...

لا أعتقد أن هناك أي علاقة بين الدوخة والدوار وعد الأتزان والأكل الا في حالة واحدة فقط وهو أنك لاترتبين الوجبات جيداً وبالتالي التعرض لأنخفاض سكر الجولوكوز طبعاً لشخص لديه قابلية للهلع راح تزيد عليه..

أنا أتعرض لها في حالة عدم النوم جيداً أو عمل أي نشاط رياضي دون وجود أسباب واضحة لدي...

أعتقد الأكتئاب والتفكير الشديد هو السبب الرئيسي لجميع هذه الأعراض...

شكراً لك أختي...

تاليا
21-04-2012, 09:12 PM
أهلين أختي تاليا...

لا أعتقد أن هناك أي علاقة بين الدوخة والدوار وعد الأتزان والأكل الا في حالة واحدة فقط وهو أنك لاترتبين الوجبات جيداً وبالتالي التعرض لأنخفاض سكر الجولوكوز طبعاً لشخص لديه قابلية للهلع راح تزيد عليه..

أنا أتعرض لها في حالة عدم النوم جيداً أو عمل أي نشاط رياضي دون وجود أسباب واضحة لدي...

أعتقد الأكتئاب والتفكير الشديد هو السبب الرئيسي لجميع هذه الأعراض...

شكراً لك أختي...

شكرا اخوي علي الرد
احيان الناس لما تشوف واحد دايخ يقولون اكيد ماافطرت او ما اكلت زين
اما عن التفكير فعلا عندي تفكير واحاول اتجنبه قد مااقدر ولكن ما باليد حيله
سوال بسيط كيف النظر عندكم ؟
يعني هل فيه علاقه بين النظر والدوار ولو من بعيد ؟
وهل الدايخين عندهم مشاكل بالنظر ولو بسيطه
اعذرووووني علي اسئلتي الكثيره
جزاكم الله كل خير

ميمي الحزينه
21-04-2012, 09:53 PM
انا اعاني مثل ماتعاني منه الي هي الدوخه والدوار نصحتني زميلتي بالاكثار من اكل الخيار والطماطم والبعد عن الوجبات السريعه والمواد التي تحتوي على دهون وربي يشفينا عاجل غير اجل انه على ذالك قادر اختك ميمي`111`1`بالشفاء

تاليا
21-04-2012, 10:28 PM
اختي ميمي :
اتمني ان تكوني بخير وجزاك الله خير علي الرد
بالنسبه للاكل احيان اذا اكلت شئ وبعده حسيت بالدوار او ضيق التنفس علي طول يجي هلع وخوف من هذا الاكل واقول ليتني مااكلته عشان كذا صرت اخاف
الله يفرج همي وهمكم جميعا

محمد الـ
22-04-2012, 01:38 AM
أخت تاليا اتمنى ان توصفي حالتك بالتفصييييل الممل الممل جداً جداً خصوصاً شعورك بالدوخه
لأن أنا خلاص صرت خبييييييييير فيها ماشاء الله هههه

عموماً انا اول ماعانيت من الدوخه كنت ماقدر اتحرك ابد وجلست شهريييين على الفراش لكن الآن الحمدلله عندي فقط دوخه خفيفه وعدم توازن بحيث ماقدر اوقف كثير وماقدر امشي كثير ولاحظت مع القلق الزايد يزداد ولاحظت قلة الأكل كااااانت أكبرررررر سبب للدوخه لأن انا نزل من وزني كثييييير كثيييير خلال الشهرين الأولى, وبعد النظر انا صرت البس نظاره الآن لأن عندي ضعف بسيط وعندي انحراف بسيط جداً بالنظر ولازم النظر يكون 100 على 100 عشان تخفف عدم التوازن , وانا صرت قليل الحركه ,, وجربت أحسب نبضات قلبي لما اوقف توصل احيان من 100 الى 120 تقريباً واول كنت لما اوقف يوصل اكثر طبعاً لأن كنت ما اكل كويس لكن الحين جالس احاول اعدل الأكل
وعلى فكره سبب تحسني البسيط الآن من بعد الله هو الرقية الشرعية

احكيلي عن اللي تعانيه بالتفصيل الممل ارجوكي أبي أطفش وانا جالس اقراء عن حالتك بلييييز وبرضوا راح اخبرك شو تسوي ان شاء الله

تاليا
22-04-2012, 02:43 AM
[QUOTE=أبـــ تـركـــي ــــو;775576]أخت تاليا اتمنى ان توصفي حالتك بالتفصييييل الممل الممل جداً جداً خصوصاً شعورك بالدوخه

عموماً انا اول ماعانيت من الدوخه كنت ماقدر اتحرك ابد وجلست شهريييين على الفراش لكن الآن الحمدلله عندي فقط دوخه خفيفه وعدم توازن بحيث ماقدر اوقف كثير وماقدر امشي كثير ولاحظت مع القلق الزايد يزداد ولاحظت قلة الأكل كااااانت أكبرررررر سبب للدوخه لأن انا نزل من وزني كثييييير كثيييير خلال الشهرين الأولى, وبعد النظر انا صرت البس نظاره الآن لأن عندي ضعف بسيط وعندي انحراف بسيط جداً بالنظر ولازم النظر يكون 100 على 100 عشان تخفف عدم التوازن , وانا صرت قليل الحركه ,, وجربت أحسب نبضات قلبي لما اوقف توصل احيان من 100 الى 120 تقريباً واول كنت لما اوقف يوصل اكثر طبعاً لأن كنت ما اكل كويس لكن الحين جالس احاول اعدل الأكل

احكيلي عن اللي تعانيه بالتفصيل الممل ارجوكي أبي أطفش وانا جالس اقراء عن حالتك بلييييز وبرضوا راح اخبرك شو تسوي ان شاء الله[/QUOTEالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني بقول قصتي باختصار وحاولواااا تساعدوني الله يجزاكم الجنه
قبل 8 سنوات اصابتني دوخه خفيفه مع احساس بعدم التوازن ذهبت لاطباء واخذت ادويه كثيره لكن الدوخه تعاودني من فتره لاخري اما الاحساس بعدم التوازن فاصبح يلازمني 24 ساعه كاني اجلس في دوامه او اجلس علي الماء مع ثقل بالراس وتعب وخمول
المهم ان طول المده وكثره التفكير ادخلتني في عالم الهلع والخوف والرعب فاذا حسيت بالدوخه جاتني افكار المووووت والامراض الخطيره والعياذ بالله فاصاب بالخفقان والرعشه والتوتر والقلق والبروده في الجسم واحيان الحراره وتبدا الوساوس واخاف من المستشفي ومن الادويه ومن كل شئ والي الان وانا احاول التغلب علي الخوف
ثم قررت ترتيب افكاري ومراجعه حياتي السابقه لابحث عن المشكله فوجدت الاتي :
1ـقبل المرض ب4 سنوات توفي زوجي وفقدت وظيفتي وبيتي وصديقاتي وعشت في عزله تقريبا سنتين كنت اعاني خلالها من القلق والتوتر بدون اعراض جسديه ولم اتناول ادويه مع عدم الاهتمام بالمظهر والاكل الصحي ثم خرجت من هذه العزله تدريجيا
2ـاذا اخذنا موضوع العين في الاعتبار ـفالعين حق كما تعلمون ـ فقد حضرت زواج قبل المرض بثلاثه ايام تقريبا ولا اذكر هل تحصنت ام لا
3ـ اذكر ايضا اني سقطت علي وجهي علي الدرج قبلها بشهر تقريبا
4ـ انتقلنا من البيت القديم الي بيتنا الحالي قبلها ب6 او 7 اشهر تقريبا مع ان حاله العائله كلها كان افضل في البيت القديم
هذه ابرز الاحداث وان كنت متاكده ان هناك اشياء اخري لم تسعفني ذاكرتي لاتذكرها
اخواني هل الدوخه هي سبب الهلع ؟ام ان التوتر والقلق هي سبب الدوخه ؟ ام انها دائره متصله ببعض ؟
الادويه التي استعملتها : في البدايه ادويه لعلاج الضعف العام وحبوب الحديد ومقويات وفيتامينات وادويه للاذن ابرزها بيتاسيرك ودواء نفسي واحد هو السيبراليكس
مع العلم ان الادويه ادخلتني في دوامه الخوف من التاثيرات الجانبيه

هذه القصه باختصار كما كتبتها في قصص من مروا بالهلع
بالاضافه الي ان عندي العينين تدمع غالبا من قبل الدوخه بسنوات مع اني عالجتها تخف وترجع وحاليا اذا جيت انام احس بجفاف فيها وفي بدايه النوم احس بثقل شديد علي الجفنين ,اما الدوخه فهي ذلك الشعور العابر المخيف المرعب الذي يستمر ثواني فقط ثم بعده احس بنبضات سريعه وتعرق وجفاف حلق وقشعريره وكل شئ ملخبط هذه تاتي علي فترات
اما الشعور المزعج اللذي اصبح يلازمني علي طول فهو الاحساس بعدم التوازن وانا جالسه وانا ماشيه وانا اصلي وانا في المطبخ واصبحت نائمه معظم الوقت حتي ان غرفتي صارت زي المستودع من عدم الترتيب والفوضي
ملاحظه لاحظتها قريب ان هذا الشعور يخف او ينعدم عندما اكون في السياره لاادري هل صحيح ام اتوهم ؟
في الفتره الاخيره اصبح جسمي بروده في الاطراف وتنميل ونقص وزني ولااخرج من البيت كثير ومتوتره خائفه وتركت الذهاب الي دار التحفيظ بعد ان ختمت اكثر من 10 اجزاء ماشاء الله اما الان انسيتها
في الطب الشعبي جربت الزيت والحبه السوداء وجربت اللبخه او الصبخه وهي اعشاب تخلط مع الحناء وتوضع علي الراس
استعملت الرقيه ولم استمر لااعرف لماذا ولكن كل مره اتعب
استعملت خلطه السدر والملح عده مرات
فكرت في الحجامه والكي ولكني خفت وتراجعت
لااعرف ان نسيت شئ لم اكتبه ولكن اذا عندك سوال اخوي اسال وانا اذا تذكرت شئ كتبته بارك الله فيك
الله يشفيني ويشفيك وجميع اعضاء نفساني
وجميع المسلمين

محمد الـ
22-04-2012, 05:48 AM
ممتاز جداً انتي كأنك جالسه تتكلمي عني تماماً
عموماً لما تكوني راكبه السياره فعلاً عدم التوازن يذهب تقريباً والسبب هو عدم اتزان السياره نفسها وتتهز كثير تقريباً
عموماً انا اللي احتاج اعرفه الآن انتي تقدري تمشي وطبيعي جداً حسب مافهمت !
طيب كيف الوقوف ؟ هل بإمكانك انك توقفي لمدة ساعه كامله بدون ماتجلسي او تمشي ساعه كامله وماتجلسي ؟
ومايزيد معك هالشي ؟
وبرضوا ياليت تقوليلي هل نبضات قلبك تقدري تحسبيها وانتي واقفه تشوفي كم ؟
لأن انا سألت شيخ وقالي هذي عين وتتعبك لما تحاول تمشي
طبعاً الله اعلم

وعلى فكره انا احس نفس الإحساس واحس بإن راسي ثقيل وووو إلخ
وياليت تسوي الحجامه لأن انا جربت سويتها طبعاً ماخليته يسحب دم واجد لأن خفت ادوخ خخخ
يعني حسيت ان ارتحت شوي ولو اني سويتها كويس كان ارتحت اكثر بإذن الله

ابو الافكار
22-04-2012, 12:52 PM
انا اكتشفت انو سبب الدوخة و عدم الاتزان و الشعور بالسقوط هو الشد العضلي برقبتي و الاكتاف و هاد الشي بيضغط على الاعصاب بالرقبة و بيسبب حالة الاحساس بالسقوط

إلياس الورداني
22-04-2012, 02:58 PM
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك
أنا أيضا أعاني من دوخة وأتعب عند بدل أقل مجهود ولاأستطيع الوقوف والمشي فترة طويلة أحس بشيء داخل رأسي ماأدري والله إحساس غريب وطنين بالأدن وضربات قلبي قوية حيت أن جسمي كله يهتز من تلك ضربات ورجفة ماأدري مابي على هو مس أم عين أم مشكل نفسي

تاليا
22-04-2012, 08:06 PM
ممتاز جداً انتي كأنك جالسه تتكلمي عني تماماً
عموماً لما تكوني راكبه السياره فعلاً عدم التوازن يذهب تقريباً والسبب هو عدم اتزان السياره نفسها وتتهز كثير تقريباً
عموماً انا اللي احتاج اعرفه الآن انتي تقدري تمشي وطبيعي جداً حسب مافهمت !
طيب كيف الوقوف ؟ هل بإمكانك انك توقفي لمدة ساعه كامله بدون ماتجلسي او تمشي ساعه كامله وماتجلسي ؟
ومايزيد معك هالشي ؟
وبرضوا ياليت تقوليلي هل نبضات قلبك تقدري تحسبيها وانتي واقفه تشوفي كم ؟
لأن انا سألت شيخ وقالي هذي عين وتتعبك لما تحاول تمشي
طبعاً الله اعلم

وعلى فكره انا احس نفس الإحساس واحس بإن راسي ثقيل وووو إلخ
وياليت تسوي الحجامه لأن انا جربت سويتها طبعاً ماخليته يسحب دم واجد لأن خفت ادوخ خخخ
يعني حسيت ان ارتحت شوي ولو اني سويتها كويس كان ارتحت اكثر بإذن الله

الاخ ابو تركي بخصوص المشي كنت امشي طبيعي مع بعض الخوف البسيط من الدوخه اما الان اذا مشيت مسافه احس اني ـ مدري كيف اعبر ـ احذف يمين شعور فقط واصبحت اتجنب المشي البعيد والمسافات الطويله واحيان اتعب اما الوقوف فاني اتعب واحيان اصلي النوافل وانا جالسه الله يغفر لي
ولو تقول جربي امشي ساعه اول شئ افكر فيه الخوف اما عن نبضات القلب فلم افكر في حسابها مع اني اراقب الدقات دائم سريعه بطيئه مع كتمه مع خفقان كل شئ
اما عن الاحساس بثقل الراس فاكثر وضع اشعر به اذا نمت علي ظهري وركزت بصري في السقف وحركت راسي يمين يسار طبعا ببط اشعر كان راسي ثقيل وفيه شئ مدري وش ذا؟
تذكرت الدوار غير مصحوب بالصداع الا في حاله السهر والتعب ياتي صداع علي الجبهه تقريبا واحيان خلف مع ارررررق شديد حصلت معي كم مره
اخاف الحجامه لاني اخاف ادووووخ
عرضت مشكلتي مختصره في قسم الرقيه الشرعيه وشخصها راقي ازهري بانها عين وحسد
الاخ ابو الافكار اشار الي ان الشد العضلي في الرقبه والاكتاف سبب الدوخه :
لقد نصحني طبيب الاذن بعمل كمادات دافئه للرقبه والنوم علي وساده مرتفعه قليلا
مع العلم ان كتفي الايسر يؤلمني من زمان يعني قبل الدوخه بسنوات حتي اني اشعر احيان كان شئ يمشي فيه
الاخ الياس الورداني اشار الي شعور غريب بالراس وطنين بالاذن وضربات قلب قويه
اما عن الشعور الغريب فعلااااا موجود حتي اني احيان لااعرف ان اصفه لمن حولي ليس صداع حتي اخذ مسكن وليس ... وانما شئ غريب ماسك راسئ مااعرف اوصفه حتي اني اقول مافي احد زيي
اما عن الطنين ظهر عندي قبل 3 سنوات تقريبا او اقل في الاذن اليسري فقط واحيان قليله اسمع في اذني مثل الازيز الخفيف
اما عن ضربات القلب تاتي طبعا مع الخوف والتوتر واحيان مافي خوف عند النوم اشعر ان جسمي كله ينبض خاصه رجولي وبطني ـ اكرر ـ احيانا
جزي الله خير كل من قرا مشكلتي او علق عليها او حاول نصحي
ورزقكم السعاده في الدارين

تاليا
22-04-2012, 10:17 PM
مرحبا
احب اضيف نقطتين :
1ـ عملت تخطيط قلب قبل حوالي شهر ونصف وطمني الدكتور وقال سليم والحمد لله مع العلم انه اول مره في حياتي اسوي تخطيط وكان حسب طلبي
2ـ وجدت في النت تمارين تحسين التوازن من طبيب انف واذن ولكن لااعرف مدي فعاليتها وهل هي مفيده ؟ وهل احد جربها ؟ او عنده فكره عنها
معليش طولت عليكم
سامحوني

أمل الروح
22-04-2012, 10:27 PM
السلام عليكم اختي تاليا

انا مثل ما ذكرتي اعاني من الدوخة و عدم التوازن .. لكن الان يمكن تقولي اعتدت عليها و ما عدت ابحث عن سببها

حبيت فقط انبهك على انه يمكن يكون سببها مشكلة بالاذن الداخلية

هل رحتي طبيب مختص في الاذن و الحنجرة

اختك "Amel"

تاليا
22-04-2012, 11:22 PM
السلام عليكم اختي تاليا

انا مثل ما ذكرتي اعاني من الدوخة و عدم التوازن .. لكن الان يمكن تقولي اعتدت عليها و ما عدت ابحث عن سببها

حبيت فقط انبهك على انه يمكن يكون سببها مشكلة بالاذن الداخلية

هل رحتي طبيب مختص في الاذن و الحنجرة

اختك "Amel"

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
حياك الله اختي امل الروح
نعم ذهبت ل3 اطباء انف واذن وحنجره احدهم استشاري
وعملت تخطيط سمع عند اخصائي سمعيات
وعملت اشعه مقطعيه للجيوب الانفيه
والعديد من الادويه مضادات قطرات مسكنات مثل بيتا سيرك
والحمد لله علي كل حاااااال
ادعو لي في ظهر الغيب
وفقكم الله

محمد الـ
23-04-2012, 01:37 AM
طيب انا اشوف ان حالتك بسيطه بالنسبه لحالتي لأن انا ماقدر اسجد حتى ماقدر اروح المسجد
واسجد احيان صلاة الفجر اضغط على نفسي شوي بس اول مرررررررررره ماكنت اقدر أسجد وكنت لما احاول اسجد احس بالدوخه تزيد ورجفه بجسمي واجلس يومين ماقدر اتحرك

عموماً بالنسبه لـ بيتاسيرك انا عطاني هو اخصائي اذن وماستخدمته لأن مثلك صرت اخاف من الأدويه ومدري سمعت ان لازم الواحد يستمر عليه اقل شي من شهر الى 3 اشهر حتى يجيب نتيجه , وانا لما قرأت الأثار الجانبيه حقته خفت زياده خصوصاً لما قرأت ان ممكن يسبب تسارع دقات القلب في حالات نادره وبعد يسبب غثيان وانا خلقه معدتي تتحسس من اي شي !
الحجامه كنت خائف اني ادوخ لكن قالي الشيخ ابو سراقه لما تروح تحتجم قول للحجام لايسحب الدم بقوه يخلي السحب خفيف جداً عشان ماتجيك دوخه ومايجيك صداع

جربي الحجامه انتي مو خسرانه شي واذا انتي من الشرقية في حجامه اسمها ام محمد جداً ممتازه
واذا انتي من الرياض في حجامه أم يوسف تشتغل هي وزوجها في عياده خاصه لهم
وراح ازودك بالأرقام ان شاء الله في حال اقتناعك

تاليا
23-04-2012, 04:22 AM
مشكور اخوي ابو تركي
احس اني اشغلتك بمشكلتي اليومين هذه انت واعضاء المنتدي
بالنسبه للسجود فعلا كنت اخاف اطول وادوخ وصرت اسجد بسرعه واخاف اروح الحرم زي اول علشان الامام يطول في السجود طبعا هو مايطول بس الخوف اكيد عارف
اما مكاني واضح من الاجابه مكه
وان شاء الله اذا رحت الحرم قريب ادعي لجميع اعضاء نفساني
بالشفااااء العاجل والتوفيق في الدنيا والاخره
والحجامه بفكر فيها وادور احد يشجعني بس سمعت انه في ايام ماتصلح الحجامه فيها
وفي ايام تفضل فيها مدري صح ولا غلط
جزاكم الله خير

أمل الروح
23-04-2012, 01:24 PM
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته حياك الله اختي امل الروح نعم ذهبت ل3 اطباء انف واذن وحنجره احدهم استشاري وعملت تخطيط سمع عند اخصائي سمعيات وعملت اشعه مقطعيه للجيوب الانفيه والعديد من الادويه مضادات قطرات مسكنات مثل بيتا سيرك والحمد لله علي كل حاااااال ادعو لي في ظهر الغيب وفقكم الله

الله يعافيك اختي و يشفيك يا رب

وكلي امرك لله

فيه كثير اشياء او بالاحرى اعراض ما يلاقولها الاطباء تفسير و يرجعوها بعد ذلك للنفسية

و رغم اننا بنشعر بانه هناك خلل و ان جسمنا يريد اخبارنا ان هناك شيئ غير عادي

الا ان التحاليل و الاشعة و ... و اراء الاطباء تقول العكس

يعني بالاخير تحسي حالك مثل الضائعة بين اعراضك و تعبك و بين راي الطبيب

انا وصلت لمرحلة استحي اروح فيها لدكتور .. اشعر اني غير عادية للاسف

المهم ان نتائجك و تحاليلك كلها سليمة

يمكن مثل ما يقولوا من النفسية او يمكن هناك خلل هم ما اكتشفوه بعد هههه

الحمد لله على كل حال اختي

علينا الرضى بحالتنا

لكن هذا ما يمنعنا اننا نظل نامل و ندعي الله و نبذل ما في وسعنا لنكون احسن ..لان الله قادر على كل شيئ و في لحظة يمكن بنقلب حالك من حال الى حال و كمان ليس علينا الاستسلام و تضييع حياتنا و عمرنا في العزلة

اجر و عافية للجميع ان شاء الله

ام رحمة
23-04-2012, 02:28 PM
السلام عليكم اختي الحبيبة تاليا ....مادا عساني اقول وانت قد قلت كل شيء عني نفس الاعراض لم ينقص منها عرض ان لم يكون اكثر وكانني انا التي كتبت هذه الاسطر سبحان الله والحمد لله والله اكبر ..هل هناك من يعاني مثلما اعاني???وانا ازيد ان الامر يشتد عند مشاهدة التلفاز او الجلوس على النت حتى انني احس بالاغماء والغثيان...وعن سؤالك عن التمارين المخففة للدوخة فانا جربتها بمساعدة طبيبي وهي تساعد قليلا ...لكن سرعان ما تعود الاعراض وعن النظر فانا مثلك تماما....

وساقول لك ما نصحني به دكتوري ...قال لي ان الدوخة التي اعاني منها هي نفسية وان الحل في يدي ..فرحت كثيرا وقلت كيف ذلك ياحكيم??قال يجب ان تنهضي من الفراش وبخطى ثقيلة تحاولي انتعملي شيء اي شيء ترتيب غرفتك الدخول الى المطبخ ..الذي هجرته منذ سنين وان شعرت بالدوخة اجلسي اوارتاحي قليلا ثم عاودي الكرة وهكذا سيعتاد جسمك وتتخلصي منها ..وعدت الطبيب وخرجت من عنده وانا كلي امل وحماس...عدت الى البيت وقطعت وعدا على نفسي ان ابدا في مشروع الشفاء ورفعت التحدي مع ابو تركي وبدات اليوم الاول ..الثاني الثالث وطبببببببببب النكسة من جديد الدوخة والبرودة والرعشة والهلع ثم الاغماء للحظات واخيرا الخوف من النهوض من السرير وعادت حليمة الى عادتها القديمة وعادت ام رحمةالى فراشها...ولكن قررت انني ما ان اشفى قليلا حتى اعيد الكرة والله يستر...ادعي لي يا تاليا في الحرم وخاصة في السجود واذكريني بالاسم لان الشافي هو الله.

ملحوس من عام 27
23-04-2012, 03:25 PM
على طاري الدوخه وعدم الاتزان ذكرتوني بقصه ممكن ماتصدقوها ولكن والله العظيم مااكذب كلمه عليكم زوج بنت عمتي يشتغل قاضي بجازان بيوم من الايام قرر الرجال انه ينقل الى مدينه ثانيه بحكم عمله بعد مانقل الرجال تغيرت احواله وصار الرجال غير متزن ويرجع اعزكم الله دم وحالته صعبه وقالو بس اكيد عين اصابته ماخلو احد مااخذو منه ولا فيه اي نتيجه في الاخير وش تتوقعون علاجه .... راح تنصدمن علاجه ان الرجال زلق في الحمام في جيزان وبعد مانقل وتغيرت احواله رجعو لنفس البيت اللي في جيزان ومسحو الحمام وسبح بالماء وفجأه رجع الرجال طبيعي ميه في الميه والسبب معروف .. وقصه ثانيه .. ولد خالي كان صغير عمره ممكن اربع سنوات وبيوم من الايام كان خالي جايب زوجنه وعياله لبيتنا المهم رجع بالليل ياخذهم جاء ولده الصغير هذا بيركب بالصندوق ح الونيت الا ويطيح الولد طيحه والله عاديه ورجع وركب المهم فجأه الولد جلس يصيح ببيتهم من رجله وورمت وصارت لونها ازرق راحو المستشفى وانواع العلاجات ولا فيه اي فايده بعدها باسبوع قالت امي لخالي من ايش ورم رجل ولدك قال بوم يطيح من صندوق الونيت قالت امي روح وامسح الشارع اللي طاح فيه الولد وامسح فيه رجل ولدك تخيلو بعد مامسح الشارع وغسلها برجل ولده وربي ان رجل الولد طابت فجأه ورجع مثل اول يمشي عادي ... تقبلو مروري .

أمل الروح
23-04-2012, 08:16 PM
ما فهمت عليك اخي ملحوس

نؤمن كلنا بان الشفاء من عند الله سبحانه و تعالى

لكن علينا الاخذ بالاسباب ..طيب ما هو السبب في شفاء اقاربك و الله ما استوعبت

لو سمحت اشرح اكثر

ميمي الحزينه
23-04-2012, 09:50 PM
طيب انا اشوف ان حالتك بسيطه بالنسبه لحالتي لأن انا ماقدر اسجد حتى ماقدر اروح المسجد
واسجد احيان صلاة الفجر اضغط على نفسي شوي بس اول مرررررررررره ماكنت اقدر أسجد وكنت لما احاول اسجد احس بالدوخه تزيد ورجفه بجسمي واجلس يومين ماقدر اتحرك

عموماً بالنسبه لـ بيتاسيرك انا عطاني هو اخصائي اذن وماستخدمته لأن مثلك صرت اخاف من الأدويه ومدري سمعت ان لازم الواحد يستمر عليه اقل شي من شهر الى 3 اشهر حتى يجيب نتيجه , وانا لما قرأت الأثار الجانبيه حقته خفت زياده خصوصاً لما قرأت ان ممكن يسبب تسارع دقات القلب في حالات نادره وبعد يسبب غثيان وانا خلقه معدتي تتحسس من اي شي !
الحجامه كنت خائف اني ادوخ لكن قالي الشيخ ابو سراقه لما تروح تحتجم قول للحجام لايسحب الدم بقوه يخلي السحب خفيف جداً عشان ماتجيك دوخه ومايجيك صداع

جربي الحجامه انتي مو خسرانه شي واذا انتي من الشرقية في حجامه اسمها ام محمد جداً ممتازه
واذا انتي من الرياض في حجامه أم يوسف تشتغل هي وزوجها في عياده خاصه لهم
وراح ازودك بالأرقام ان شاء الله في حال اقتناعك

حبيت اقولك الى يعاني من دوخه ماتصلح له الحجامه انا كنت بسويلي فاقالت لي الحرمه انها تزيد الدوخه ولا سويت اختي تاليا اذا كنتي مصابه بفقر دم بعد ابتعدي عن الحجامه لانها ماتصلح بس في طريقه قالتلي اياها الحرمه الي تسوي حجامه ومن جد جربتها تخف الدوخه الي هي تاخذي ليمون اسود جاف وتضعيه بقدر وتتركيه لين تحترق الليمونه ويبدء الدخان يطلع منها وبعدها خليها تبرد شوي وخذيها وشميها واحتفظي فيها كلما حسيتي بدوخه شميهاا والله علاج قوي للدوخه بس انا ماستمريت عليها لاته ريحتها قويه فاتركتها لكن استمري عليها وباذن الله راح تحسين بتحسن `111`1`بالشفاء اختك ميمي

محمد الـ
24-04-2012, 12:35 AM
مشكور اخوي ابو تركي
احس اني اشغلتك بمشكلتي اليومين هذه انت واعضاء المنتدي
بالنسبه للسجود فعلا كنت اخاف اطول وادوخ وصرت اسجد بسرعه واخاف اروح الحرم زي اول علشان الامام يطول في السجود طبعا هو مايطول بس الخوف اكيد عارف
اما مكاني واضح من الاجابه مكه
وان شاء الله اذا رحت الحرم قريب ادعي لجميع اعضاء نفساني
بالشفااااء العاجل والتوفيق في الدنيا والاخره
والحجامه بفكر فيها وادور احد يشجعني بس سمعت انه في ايام ماتصلح الحجامه فيها
وفي ايام تفضل فيها مدري صح ولا غلط
جزاكم الله خير

أخت تاليا مادام في مكة فـ إنتي محظوظه ماشاء الله يعني بإمكانك تاخذين عمره ومو شرط تمشين خذي عربيه وكل يومين روحي اعتمري لين تطيبين بإذن الله
وبرضوا على فكره في شيخ في جدة يعالج في جدة ومكه مرررررررررره ممتاز وانا قرأ علي وارتحت شوي الحمدلله, وقالي ابيك تجي جدة وتجلس اقل شي 10 ايام رقية مكثفه لكن ماقدرت اجي... المهم اسم الشيخ مرضي الدوسري اتوقع في له مقطع باليوتيوب خذي رقمه من اليوتيوب وكلميه جداً ممتاااااااااااااااز للأمانه
ماشاء الله عليه

حبيت اقولك الى يعاني من دوخه ماتصلح له الحجامه انا كنت بسويلي فاقالت لي الحرمه انها تزيد الدوخه ولا سويت اختي تاليا اذا كنتي مصابه بفقر دم بعد ابتعدي عن الحجامه لانها ماتصلح بس في طريقه قالتلي اياها الحرمه الي تسوي حجامه ومن جد جربتها تخف الدوخه الي هي تاخذي ليمون اسود جاف وتضعيه بقدر وتتركيه لين تحترق الليمونه ويبدء الدخان يطلع منها وبعدها خليها تبرد شوي وخذيها وشميها واحتفظي فيها كلما حسيتي بدوخه شميهاا والله علاج قوي للدوخه بس انا ماستمريت عليها لاته ريحتها قويه فاتركتها لكن استمري عليها وباذن الله راح تحسين بتحسن `111`1`بالشفاء اختك ميمي

اخت ميمي الحجامه جداً ممتازه وكثيييييييييير كانو يعانو من نفس اعراضنا اللي هي الدوخه وعدم التوازن المستمررر ومو اللي تقصدينه
وهالحاله بالذات يعرف يعالجها الشيخ ابو سراقه من بعد امر الله طبعاً
وبالحجامه,

تاليا
24-04-2012, 03:14 AM
اختي امل الروح انتي فعلا مشرفه متميزه
فرج الله همك واسعد قلبك ورزقك الجنه

اختي ام رحمه تابعت بعض مواضيعك وقرات شئ من معاناتك مع الدوخه انا ايضا كنت اقول ما في احد يحس اللي احسه يمكن لاني مااعرف اوصفه والحمد لله علي كل حال
اسال الله العظيم ان يعجل بشفائي وشفائك وجميع مرضي المسلمين
وان يبارك لك في ابنائك ويجعلهم برره صالحين

اخي ملحوس اضحك الله سنك عندما قرات اسمك قلت انا ناقصه ملاحيس ـ بدون شعورطبعاـ سامحني بس ليش اسمك كذا ؟
اما عن قصتك تقصد عين من غير الانس ام ماذا ؟
قصصك اوحت لي ان اتذكر كل مكان طحت فيه واروح امسحه لعل وعسي
الله يفرج همك يعطيك العافيه

اختي ميمي اشكرك علي ردك واخبرك ان لكي مكانه خاصه تدرين ليش ؟
لاني اول مره كتبت في المنتدي كنت اول من رد علي
الله يفرج همي وهمك عاجلا غير اجل ويرزقك زوجا صالحا تقيا نقيا يسعد قلبك
امييييين يارب

اخي ابو تركي انت تقول انك تخاف تروح المسجد وتريدني اروح الحرم كل يومين ؟؟
اقول اخاف من الزحمه في الطواف واادوخه وضيق التنفس وتعرف الباقي
الله يعين ويفرجها علي وعلي كل مسلم يشهد ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله
بالنسبه للرقيه سابحث عن برنامج رقيه واحاول الاستمرار لانه يصعب علي الذهاب الي راقي بسبب الضروف
الله يصلح لك النيه والذريه
ويبارك في جهودك

اخيرا
شكرا شكرا شكرا لكم يااعضاء نفساني
ورزقكم الجنه بلا حساب ولاسابق عذاب

محمد الـ
24-04-2012, 05:28 AM
اخت تاليا ليس الخوف من المسجد وانما عدم القدره الى الذهاب والمشي الى المسجد لكن الحرم اجلسي في عربيه وخلي احد يدفك

عموماً الشيخ مرضي الدوسري يأتيك الى منزلك كل اسبوع , ارجووووكي ان تتصلي فيه وراح تستفيدين بإذن الله
وسوي الحجامه تراها ممتازه

ملحوس من عام 27
24-04-2012, 08:27 AM
ما فهمت عليك اخي ملحوس

نؤمن كلنا بان الشفاء من عند الله سبحانه و تعالى

لكن علينا الاخذ بالاسباب ..طيب ما هو السبب في شفاء اقاربك و الله ما استوعبت

لو سمحت اشرح اكثر

اللي انا اقصده احيانا بعد السقوط وتغير الاحوال في مكان مثلا الله يعزك الحمام او على الارض يكون سببه الجن وعند مسح الارض اللي سقط فيها المريض بعد تغير احواله يشفى باذن الله وهذي حالات كثيره ويعجز الطب علاجها ... ويكون علاجها مكان سقوط المريض ولكن الكثير يجهل الشي هذا فانصح من تغيرت احواله بعد السقوط في مكان يجرب بمسح الارض وان شاءالله يرجع مثل اول ... لعلي افدتك اكثر.

ملحوس من عام 27
24-04-2012, 08:40 AM
بالنسبه لااسمي يختصر اشياء كثيره لتوضيح المعاني ههههههههههههههههه ...... تاليا عندي لك كم سؤال اولا هل تعانين من التهاب الاذن ثانيا ممكن عندك ضعف في الدوره الدمويه ثالثا من متى تعاني منها ..... ؟ بعدين احب اعطيك معلومه عسى الله ينفع بها اقري على نفسك وبعد القراءه ابيك تقرين سوره الانبياء كامله بعدها تنامين على طووول .. بالنسبه لي انا في احد الايام في عام 2008 جاء لمي راقي للبيت وقرا علي وقالي ابيك تقرا سوره الانبيا قبل لا تنام وبتشوف ناس مده سبع ايام تقرا سوره الانبياء قبل النوم .. والله العظيم اني بعد ماقريت سوره الانبياء ونمت شفت مجموعه من الناس وقمت بعدها وكتبت اساميهم بورقه ومن بكرا كررت نفس العمليه اقر سوره الانبياء قبل النوم واشوف ناس واستفدت كثير ولله الحمد طبعا اللي راح يتكرر عليك هو اللي يكون اصابك ولكن ترى ياجماعه علامات العين واضحه جدا اقرو عنها واللي يحس انها فيه يطبق كلامي على فكرا جربوها غيري من الناس واستفادو منها ....

محمد الـ
24-04-2012, 11:38 AM
بالنسبه لااسمي يختصر اشياء كثيره لتوضيح المعاني ههههههههههههههههه ...... تاليا عندي لك كم سؤال اولا هل تعانين من التهاب الاذن ثانيا ممكن عندك ضعف في الدوره الدمويه ثالثا من متى تعاني منها ..... ؟ بعدين احب اعطيك معلومه عسى الله ينفع بها اقري على نفسك وبعد القراءه ابيك تقرين سوره الانبياء كامله بعدها تنامين على طووول .. بالنسبه لي انا في احد الايام في عام 2008 جاء لمي راقي للبيت وقرا علي وقالي ابيك تقرا سوره الانبيا قبل لا تنام وبتشوف ناس مده سبع ايام تقرا سوره الانبياء قبل النوم .. والله العظيم اني بعد ماقريت سوره الانبياء ونمت شفت مجموعه من الناس وقمت بعدها وكتبت اساميهم بورقه ومن بكرا كررت نفس العمليه اقر سوره الانبياء قبل النوم واشوف ناس واستفدت كثير ولله الحمد طبعا اللي راح يتكرر عليك هو اللي يكون اصابك ولكن ترى ياجماعه علامات العين واضحه جدا اقرو عنها واللي يحس انها فيه يطبق كلامي على فكرا جربوها غيري من الناس واستفادو منها ....

وراه انت ماستفدت لين الحين ؟

أمل الروح
24-04-2012, 01:06 PM
اللي انا اقصده احيانا بعد السقوط وتغير الاحوال في مكان مثلا الله يعزك الحمام او على الارض يكون سببه الجن وعند مسح الارض اللي سقط فيها المريض بعد تغير احواله يشفى باذن الله وهذي حالات كثيره ويعجز الطب علاجها ... ويكون علاجها مكان سقوط المريض ولكن الكثير يجهل الشي هذا فانصح من تغيرت احواله بعد السقوط في مكان يجرب بمسح الارض وان شاءالله يرجع مثل اول ... لعلي افدتك اكثر.

فهمت ان القصد اخذ الاثر

لكن بعد المسح ماذا تفعل

انا حالتي جات نتيجة عدة تركمات

وفاة احد الاقارب و بعدها احلام و عدة صدف خلاتني اوسوس و بعدها حزن شديد في الحمام اعزكم الله و بكاء على فقدان قريبة ليا

و بعد الليلة التي حزنت و بكيت فيها بدات الحالة تتطور الى نوبات هلع و اكتئاب و وساوس مختلفة

يعني اشك كثير ان الامر روحي ....الله يعافينا جميعا يا رب

أمل الروح
24-04-2012, 01:09 PM
تاليا حبيبتي

لا شكر على واجب

احنا في مركب واحد ..و الي يقدر يساعد ان شاء الله ما يقصر

المهم نساند بعض و نطمن بعض و نستفيد من تجارب بعضنا البعض

الله يعافي الجميع عاجلا غير اجل

و لا تنسينا من دعواتك اختي

ملحوس من عام 27
24-04-2012, 03:01 PM
احب اطمنك ياابو تركي انا ولله الحمد كمن اعاني من نوبات الهلع واختفت مع العلاج وتركت العلاج نهائبا ولكن احب اوضح لااي شخص يعاني منها على قد مايقدر يبتعد عن المشاكل والتفكير السلبي ولو تلاحظ اي شخص هنا موجود بالمنتدى من ذكر او انثى اول سؤال تسأله وش السبب اول نوبه يقولك موقف وفاة او سوء حياته الشخصيه ونوبات الهلع يااخوي هي نواة موجوده بجسم الانسان وتكبر معه اذا زادته عليه المشاكل او المواقف التي يخاف منها وعلاجه سهل جدا ( نوبات الهلع ) بالنسبه لي عانيت منه عام 1427 وانتهى عام 1430 وليكون بعلوم اي شخص الدكتور لايفعل لك شي سو صرف العلاج انت من يعالج تفسه بنفسه ... واللي يقدر يقول ابعالج بدون علاج اقوله مستحيل وعلى فكرا الاحظ كثير من في المنتدى ياكل العلاج بطريقته الخاصه وهذا اكبر خطر على نفسه لان الدواء الوحيد الذي لايؤكل خاصه الا عن طريق طبيب مختص هو العلاج النفسي لانه يبداء بالتدريج وينتهي بالتدريج والصراحه استغرب من ناس كثيره هنا اللي له سنه واللي له شهر يقول مااستفدت ليش مااستفدت السبب مو من العلاج دائما احيانا يكون من نفسك انت مو حاب تطور نفسك ابد او يجيك يقول راح ارقي ويروح يرقي عند ناس بفلوس يااخي الرقيه شي والطب شي والله العظيم شفت نجوم الظهر سنوات ولله الحمد تطورت حالتي كثير م بعد الله ولك صدقوني انا مو ضد الرقيه ولكن كل علاج مع الرقيه وانت اللذي ارق على نفسك وللمعلوميه الرسول اوصى بذلك ولا تخاف ماانزل الله من داء الا وله دواء مشكلتنا الوعي يااخي ابو تركي نظره الناس لنا التخلف العصري اللي حطم اي مريض يعاني نفسيا ماتقدر تفضفض او تقول اللي بقلبك هذي بحد ذاتها اكبر مصيبه انا ادري اني طولت كلام ولكن يعلم ربي اني احزن على اي شخص هنا اشوفه يعاني واني احاول بقد مااقدر اني افيده عشان يعيش مرتاح ... اخر علاج عندي الصدقه تصدقووو والشافي الله سبحانه وكل واحد يراجع نفسه واخطاءه . والسلام عليكم ورحمه الله ..

ملحوس من عام 27
24-04-2012, 03:12 PM
فهمت ان القصد اخذ الاثر

لكن بعد المسح ماذا تفعل

انا حالتي جات نتيجة عدة تركمات

وفاة احد الاقارب و بعدها احلام و عدة صدف خلاتني اوسوس و بعدها حزن شديد في الحمام اعزكم الله و بكاء على فقدان قريبة ليا

و بعد الليلة التي حزنت و بكيت فيها بدات الحالة تتطور الى نوبات هلع و اكتئاب و وساوس مختلفة

يعني اشك كثير ان الامر روحي ....الله يعافينا جميعا يا رب

مساء الخير اختي الامر مو روحي ولا حاجه كل الموضوع نواه القلق تطورت عندي كلي علاج وغيري طريقه حياتك وراح تستفيدين وليكون بمعلومك كلما تكلمتي عن القلق وفكرتي فيك زاد عليك وكلما حقرتي افكارك السلبيه يخف القلق بعطيك طريقه ابيك تجربيها وعطيني رايك ابيك تشترين سير ( الجهاز اللي تمشين عليه ) ابيك مبدئيا تمشين نصف ساعه على سرعه متوسطه بعدين سوي تمارين استرخاء بعدها اشربي كوب شوكلاته مده اسبوع الشوكلاته ليست بالضروره .. وشوفي بعدها راح تتغيرين تدرين لماذا الطب يوصي بالمشي في هرمون اسمه هرمون السعاده مايظهر الا بعد المشي بس مشكلتنا نقرا ولا نطبق احيانا ولو قدرتي تمشين برا يكون احسن الطريقه الثانيه لو جتك نوبه هلع او كتمه رشي بيدك عطر حلو بتحبيه وشميه او تنفسي عن طريق كيس في خلال النوبه حاولي ماتروحي غرفتك ابدا شوفي اي شغله على قد ماتقدرين وحاولي تنسين موضوعها اول مرا بتكون صعبه بس شوي شوي تتعودي ... خصصي لنفسك شي كوميدي تتابعين مثلا قصص مضحكه او مسلسل او فلم لان كثره الضحك بتزيد من الهرمونات وتقلل الادرينالين ضعي لنفسك خطط لليوم الجديد وانسي موضوع الهلع جميع ماذكرته لك كنت اسويه ولله الحمد تجاوزته وابشرك انا الان متملك وزواجي قريب ادعي لي بالتوفيق ... الله يشفي ويوفق كل من في المنتدى ويسهل امورهم ويصلح احوالهم اللهم امين وسامحيني على الاطاله .

أبوبتال
24-04-2012, 03:34 PM
وصي بالمشي في هرمون اسمه هرمون السعاده مايظهر الا بعد المشي

هرمون السعادة الذي تتحدث عنه هو في الحقيقة Serotonin اللي أغلب أدوية الأكتئاب تقوم بعملية تنظيمها...معلومة حبيت أضيفها,,,,وأيضا هذا الهرمون موجود في الشكولاته السوداء Drak Chokolate ولهذا السبب من يصاب بالحزن يتجه لأكل الشكولاته السوداء...

تحيتي...

أمل الروح
24-04-2012, 06:22 PM
مساء الخير اختي الامر مو روحي ولا حاجه كل الموضوع نواه القلق تطورت عندي كلي علاج وغيري طريقه حياتك وراح تستفيدين وليكون بمعلومك كلما تكلمتي عن القلق وفكرتي فيك زاد عليك وكلما حقرتي افكارك السلبيه يخف القلق بعطيك طريقه ابيك تجربيها وعطيني رايك ابيك تشترين سير ( الجهاز اللي تمشين عليه ) ابيك مبدئيا تمشين نصف ساعه على سرعه متوسطه بعدين سوي تمارين استرخاء بعدها اشربي كوب شوكلاته مده اسبوع الشوكلاته ليست بالضروره .. وشوفي بعدها راح تتغيرين تدرين لماذا الطب يوصي بالمشي في هرمون اسمه هرمون السعاده مايظهر الا بعد المشي بس مشكلتنا نقرا ولا نطبق احيانا ولو قدرتي تمشين برا يكون احسن الطريقه الثانيه لو جتك نوبه هلع او كتمه رشي بيدك عطر حلو بتحبيه وشميه او تنفسي عن طريق كيس في خلال النوبه حاولي ماتروحي غرفتك ابدا شوفي اي شغله على قد ماتقدرين وحاولي تنسين موضوعها اول مرا بتكون صعبه بس شوي شوي تتعودي ... خصصي لنفسك شي كوميدي تتابعين مثلا قصص مضحكه او مسلسل او فلم لان كثره الضحك بتزيد من الهرمونات وتقلل الادرينالين ضعي لنفسك خطط لليوم الجديد وانسي موضوع الهلع جميع ماذكرته لك كنت اسويه ولله الحمد تجاوزته وابشرك انا الان متملك وزواجي قريب ادعي لي بالتوفيق ... الله يشفي ويوفق كل من في المنتدى ويسهل امورهم ويصلح احوالهم اللهم امين وسامحيني على الاطاله .

شكرا اخي على المتابعة و على النصائح انا اعمل باغلب ما ذكرته

المشي كل يوم لمدة لا تقل عن نصف ساعة

وقت النوبة اشغل نفسي بالعمل و الذكر في نفس الوقت

هذا الاسبوع انا بحاول ابتعد عن القهوة لاني اظن انها صارت تضاعف من توتري و من الخفقان عندي

رغم اني اتعذب كثير منذ تركتها و اعاني من الصداع .. اشعر ان راسي سينفجر و كلما حركته يزيد الوجع الا اني اعلم انها اعراض ستزول قريبا ان شاء الله

كما اني عوضت القهوة بالشكلاطة اشربها ساخنة مع الحليب صباحا و مساءا

و الله يا اخي كل ما ذكرته صح 100/100 و انا مثل ما قلت لك اعمل بكل خطواتك و الحمد لله حالتي من اشهر بسيطة متحسنة بشكل كبير

و لا انسى الذكر و اقامة الصلاة في وقتها مع التحصين كل يوم صباحا و مساءا و عند الخروج من البيت و الاذكار كلها

القرب من الله بجلب طمانينة عجيبة و قوة مقاومة سبحان الله انا سالتك لاننا احينا نضيع ما بين المرض النفسي و الروحي

و عندي نصيحة للجميع و هي مهمة جدا

لازم الانسان ما يخاف كثير من العين و المس و الحسد و الامراض الروحية و العالم المخفي اكثر من خوفه من الله و الا لسلط عليه ذلك الخوف

و لازم تكون الثقة في الله و في انه هو الحافظ و هو الشافي و هو من بيده الخير لازم تكون هذه الثقة عمياء

و لو بدا الواحد يبالغ في الوسوسة في هذه الامور رح يلاقي نفسه في دوامة صعبة كثير

المفروض لما نرقي نفسنا و نتحصن و نذكر الله تكون ثقتنا و حسن ظننا اكبر من الوساوس و الشكوك و الا فلا فائدة من ذلك

اشكر لك اخي نصائحك و مبارك عليك الارتباط .. الله يجمع بينكما في الخير و يحفظكما يا رب و يرزقكما الذرية الصالحة

أمل الروح
24-04-2012, 06:27 PM
هرمون السعادة الذي تتحدث عنه هو في الحقيقة Serotonin اللي أغلب أدوية الأكتئاب تقوم بعملية تنظيمها...معلومة حبيت أضيفها,,,,وأيضا هذا الهرمون موجود في الشكولاته السوداء Drak Chokolate ولهذا السبب من يصاب بالحزن يتجه لأكل الشكولاته السوداء...

تحيتي...

شكرا على الاضافة اخي ابوبتال

تاليا
26-04-2012, 05:07 AM

السلام عليكم
اول بدايه الدوخه كانت في عام 1425 ولم اعاني من اي شئ يذكر في الاذنين حتي
نهايه عام 1428جاني التهاب في الاذن وحكه واخذت ادويه مضادات حيويه وقطرات
وراجعت اكثر من دكتور الان اذني اليسري فقط فيها طنين
اما الرقيه فانا اعرف اهميتها وقرات عنها كثيرا جدا
ولكن مشكلتي اني لااستمر فيها بسبب التعب والملل اعوذ بالله من الشيطان
كيف استمر ؟؟ساعدووووني
ولكم جزيل الشكر

رزآن
26-04-2012, 07:25 AM
اختي تاليا وربي كانك تتكلمين عني انا تعبتني الدوخه وعدم توازن وطنين بالاذنين ومن ناحيه النظر
لاطلعت بالشمس اشوف خطوط سودا واذا كنت باي مكان اشوف دواير شفافه تطير
ولااكل وحموصه تعبتني والنفسيه زفت هلع 24 ساغه ورهاب وم اطلع من البيت
تعبت صرت اتمنى الموت استغفرالله

ملحوس من عام 27
26-04-2012, 09:42 PM
الاخت تاليا ممكن وصف دقيق لحالتك يعني تقولي معك دوخه طيب مع دوار او غثيان وغيره وصفي احساسك بالضبط .. اذاما عليك امر. لعلي اقدر افيدك لان برضو اخوي مثلك ... وانا كنت اعاني من دوخه وكانت اسبابا ضعف في الدوره الدمويه واخذت علاج والحمدلله انتهت . لكن ذكرتي انتي انك الى الان ومن عام 28 تشتكين من اذنك اليسرى . الاذن عامل كبير للدوخه وعدم الاتزان ولكن ارى ان الدوخه معك من ثلاث سنوات قبل الالتهاب ... طيب هل تعانين من الام الرقبه ,,, ياليت توصفين الحاله بشكل دقيق جدا ... تقبلي مروري

تاليا
27-04-2012, 04:05 AM
السلام عليكم ورحمه الله
كتبت القصه في الصفحات الاولي من الموضوع ولكن ساخبرك بالتحديد
1ـ الدوخه بمعني ذلك الشعور السريع المزعج المرعب الذي ياتي فجاه ويهز جسدك كان العالم يدور وكانك سيغمي عليك ويتبعه خفقان وقشعريره ورجفه في الجسم ورعب وخوف
هذا كله في ثواني فقط
هذا الشعور كان ياتيني علي فترات
2ـ الدوار والاحساس بعدم التوازن والاحساس بثقل الراس وكان شئ في راسك او كانك كنت تركب في الملاهي في مرجيحه ثم نزلت منها ولكن الشعور مازال ملازما لك هذا الشعور يلازمني من الاستيقاظ من النوم وحتي النوم مع ملاحظه انه يزيد فتره ويقل فتره اخري لكنه لم ينقطع وهذا هو الي مجنني وقادني للهلع والوسواس
اما عن الغثيان فكان موجود سابقا والرقبه لاتؤلمني فقط عندي الم في الكتف اليسار من زمان يعني قبل الدوخه بسنوات

اخواني
احيان اشعر ان مشكلتي روحيه وساحاول ان اركز علي الرقيه خاصه اني لاحظت بعض الاعراض
تكفووووون ادعو لي
مع الشكر لكم جميعا

تاليا
27-04-2012, 04:16 AM
اختي تاليا وربي كانك تتكلمين عني انا تعبتني الدوخه وعدم توازن وطنين بالاذنين ومن ناحيه النظر
لاطلعت بالشمس اشوف خطوط سودا واذا كنت باي مكان اشوف دواير شفافه تطير
ولااكل وحموصه تعبتني والنفسيه زفت هلع 24 ساغه ورهاب وم اطلع من البيت
تعبت صرت اتمنى الموت استغفرالله

اختي رزان شفاك المولي عاجلا غير اجل
يسعدني انضمامك معنا
لندعو بصوت واحد ان يشفينا سبحانه وتعالي من
كل مرض نعلمه او نجهله
يااااااااارب

ملحوس من عام 27
27-04-2012, 08:58 AM
الاخت داليا انصحك بقراءه سوره الانبياء بعد الرقيه ثم النوم واذا رائيتي دواب او كلاب الله يكرمك او اشخاص تنظر اليك فأعرفي ان المسأله بدأت تبين لك ... احيانا وانتي تمشين ماتحسين فيه احد يمشي خلفك او يناديك بااسمك .. او بعض الاحيان تشوفين اشكال ناس على شكل ظلام ( زول ) شخص او كذا فيه علامات كثيره على لعين او اي شي روحي مثلا كثره النسيان والسرحان وجود الشخص المتسبب فيك يزود من حاله هجيان التعب ....

تقبلي مروري..........

ام رحمة
29-04-2012, 11:55 PM
السلام عليكم اريد ان اسال اخوتي الدايخين وعدم المتوازنين عن التلفاز والنت هل تزيد الوخة عندهم عند الاكثار من الجلوس بقربهم او لا???فانا الاحظ ان الدوخة تزيد علي عندما اكثر من مشاهدتهم

محمد الـ
01-05-2012, 12:32 AM
السلام عليكم اريد ان اسال اخوتي الدايخين وعدم المتوازنين عن التلفاز والنت هل تزيد الوخة عندهم عند الاكثار من الجلوس بقربهم او لا???فانا الاحظ ان الدوخة تزيد علي عندما اكثر من مشاهدتهم

على كذا مشكلتك بالنظر ., حاولي تلبسي نظارات وراح تشوفين الفرق ان شاء الله

محمد الـ
05-05-2012, 06:37 AM
يامدروخين السلام عليكم

بغيت أسألكم مين فيكم سوا تحاليل فيتامين د او فيتامين ب12 ؟
ومين فيكم سوا فحص للأذن ؟ وايش كان طبيعة الفحص ؟ يعني بس شاف الأذن ولا سوالها تخطيط ؟

الفراشه
05-05-2012, 02:23 PM
هلا

مثل حالتي عدم الاتزان والدوار وثقل الراس والم العين

وحموضه ترتفع الي الصدر تعمل لي مثل الذبحه الصدريه

وعلي طول اشرب ماي لقاح او حليب او استفرغ

عملت رنين مغناطيسي للاذن وطلعت سليمه

وان شالله بكره اعمل تحليل فتامين دال

وحاليا استخدم للزنكس خفف لي قليل من اعراض

لم اكن ارغب باخذ الدوا لكنني كنت بحاجه لشئ يخفف عني الاعراض

لاني مقبله علي عمل جديد والحمدلله داومت اربع ايام ولم استطيع تحمل

الاوضاع ووالدوار واالام والان استقلت من عملي

محمد الـ
05-05-2012, 02:38 PM
هلا

مثل حالتي عدم الاتزان والدوار وثقل الراس والم العين

وحموضه ترتفع الي الصدر تعمل لي مثل الذبحه الصدريه

وعلي طول اشرب ماي لقاح او حليب او استفرغ

عملت رنين مغناطيسي للاذن وطلعت سليمه

وان شالله بكره اعمل تحليل فتامين دال

وحاليا استخدم للزنكس خفف لي قليل من اعراض

لم اكن ارغب باخذ الدوا لكنني كنت بحاجه لشئ يخفف عني الاعراض

لاني مقبله علي عمل جديد والحمدلله داومت اربع ايام ولم استطيع تحمل

الاوضاع ووالدوار واالام والان استقلت من عملي

الزنكس خطير يا اختي ويسبب ادماااان .. اذا تستخدميه من زمان حاولي تراجعي الطبيب عشان تتخلصين منه

بس تعملي تحليل فيتامين د خبرينا بالنتائج طيب

وبعدين عدم التوازن عندك مستمر ولا شو ؟

الفراشه
05-05-2012, 02:48 PM
اهلين اخوي ابو تركي

استخدم الزنكس لي حاليا ثلاث اسابيع

والدكتور راح يقطعه عالاسبوع ان شالله

وطمني انه طريقه استخدامي له لاتسبب ادمان لاني اخذ جرعه صغيره

مساء وصباحا

وعدم الالتزان مستمر 24 ساعه بس مع الزنكس خفف لي الاعراض

لكن مازلت اعاني من الدوار وثقل الراس والعين والحاجبين

"""""
ان شالله بكره احلل فتامين دال واكيد راح اخبركم بالنتايج

محمد الـ
05-05-2012, 07:09 PM
اهلين اخوي ابو تركي

استخدم الزنكس لي حاليا ثلاث اسابيع

والدكتور راح يقطعه عالاسبوع ان شالله

وطمني انه طريقه استخدامي له لاتسبب ادمان لاني اخذ جرعه صغيره

مساء وصباحا

وعدم الالتزان مستمر 24 ساعه بس مع الزنكس خفف لي الاعراض

لكن مازلت اعاني من الدوار وثقل الراس والعين والحاجبين

"""""
ان شالله بكره احلل فتامين دال واكيد راح اخبركم بالنتايج

الله يشفيكي يارب .. وطمنينا عن تحليل فيتامين د وبرضوا ان امكنك تسوين تحليل فيتامين بي 12 يكون افضل

تاليا
05-05-2012, 10:59 PM
يامدروخين السلام عليكم

بغيت أسألكم مين فيكم سوا تحاليل فيتامين د او فيتامين ب12 ؟
ومين فيكم سوا فحص للأذن ؟ وايش كان طبيعة الفحص ؟ يعني بس شاف الأذن ولا سوالها تخطيط ؟

بالنسبه لي عملت قبل شهرين تقريبا تحليل فيتامين دال والكالسيوم وكانت النتيجه 11
والمختبر الي رحت له يحدد المستوي الطبيعي من 20 الي 32
اما الكالسيوم فكان في المستوي الادني
وفيتامين ب 12 لم اعمله
فحص الاذن : عملت تخطيط سمع اما رنين لا لم اعمل

بارب اشفينا من الدوخه جميعا

محمد الـ
06-05-2012, 01:28 PM

بالنسبه لي عملت قبل شهرين تقريبا تحليل فيتامين دال والكالسيوم وكانت النتيجه 11
والمختبر الي رحت له يحدد المستوي الطبيعي من 20 الي 32
اما الكالسيوم فكان في المستوي الادني
وفيتامين ب 12 لم اعمله
فحص الاذن : عملت تخطيط سمع اما رنين لا لم اعمل

بارب اشفينا من الدوخه جميعا

أخت تاليا الدوخه عندك قد يكون سببها فيتامين د

الفراشه
06-05-2012, 11:44 PM
مرحبا

اليوم رحت عالمستشفى وصدمني الدكتور يقول

عندك جرثومه بالمعده اخر فحص عملته عن طريق النفخ

احترت بصراحه امممم هل الجرثومه تسبب هالاعراض

حولني على دكتور باطنيه

محمد الـ
07-05-2012, 11:32 AM
مرحبا

اليوم رحت عالمستشفى وصدمني الدكتور يقول

عندك جرثومه بالمعده اخر فحص عملته عن طريق النفخ

احترت بصراحه امممم هل الجرثومه تسبب هالاعراض

حولني على دكتور باطنيه

برضوا امراض البطن تسبب كل هالأشياء يلا ممتاز الحمدلله
ان شاء الله يكون هو السبب ويعطوك العلاج ...

برضوا نبي تحاليل الفيتامين

الفراشه
08-05-2012, 02:07 AM
هلا

من الصدمه نسيت امر التحليل

بأذن الله على الاسبوع احلل

كرهت المستشفيات تزيد من التوتر

محمد الـ
08-05-2012, 08:28 AM
هلا

من الصدمه نسيت امر التحليل

بأذن الله على الاسبوع احلل

كرهت المستشفيات تزيد من التوتر

فعلاً تزيد شوي من التوتر ولكن بعد ماتطلعين ترتاحين خصوصاً لما تتطمني
ألف سلامة أختي

محمد الـ
12-05-2012, 10:16 AM
اليوم قلت خلني اقرأ في المواقع الأجنبية عن الدوخة والفيتامينات ..

طلع نقص فيتامين ب و فيتامين د وفيتامين هـ اللي هو E يسببون دوخة
والمواقع العربيه يقولك لا ابداً مستحييييل نقص الفيتامين يسبب دوخه << ملعوب علينا !!

الفراشه
12-05-2012, 02:01 PM
اليوم قلت خلني اقرأ في المواقع الأجنبية عن الدوخة والفيتامينات ..

طلع نقص فيتامين ب و فيتامين د وفيتامين هـ اللي هو E يسببون دوخة
والمواقع العربيه يقولك لا ابداً مستحييييل نقص الفيتامين يسبب دوخه << ملعوب علينا !!

هلا

اكيد اي نقص من فيتامينات يسبب خلل في الجسم

بس انت للحين تعاني من الدوره واخصائي الباطنيه قالي

الجرثوومه سبب الدوره وثقل الراس وسرعه دقات القلب

انا وصفولي حبوب لتنظيم دقات القلب بس مااستخدمتها لانها زادت

من دقات القلب وماريحتني لان الجرثومه تمنع الجسم من امتصاص

الحديد والكالسيوم والفيتامينات عشان جذي تسرع من نبضات القلب

ومن بدات استخدام ادوويه الجرثوومه خفت علي الدوره وحالتي النفسيه تحسنت

هل حللت جرثوومه المعده ????

لاني ماكنت اشتكي من عوار بطني كنت اكل اكل ولااشبع ههههههه

بس طلع الثقل والدوخه والدوار كلها من الجرثووومه

نصيحه تحللون بس عن طرريق النفخ لاني لما حللت دم طلعت سليمه

عساكم على القوه

محمد الـ
12-05-2012, 05:13 PM
هلا

اكيد اي نقص من فيتامينات يسبب خلل في الجسم

بس انت للحين تعاني من الدوره واخصائي الباطنيه قالي

الجرثوومه سبب الدوره وثقل الراس وسرعه دقات القلب

انا وصفولي حبوب لتنظيم دقات القلب بس مااستخدمتها لانها زادت

من دقات القلب وماريحتني لان الجرثومه تمنع الجسم من امتصاص

الحديد والكالسيوم والفيتامينات عشان جذي تسرع من نبضات القلب

ومن بدات استخدام ادوويه الجرثوومه خفت علي الدوره وحالتي النفسيه تحسنت

هل حللت جرثوومه المعده ????

لاني ماكنت اشتكي من عوار بطني كنت اكل اكل ولااشبع ههههههه

بس طلع الثقل والدوخه والدوار كلها من الجرثووومه

نصيحه تحللون بس عن طرريق النفخ لاني لما حللت دم طلعت سليمه

عساكم على القوه

احسن شي سويتيه انك ما خذيتي دواء القلب لأنه مصيبه وربي انا الحين احاول اتركه مو قادر لأن تعودت عليه حسبي الله على الدكتور اللي صرفه لي لأن المفروض مايعطونه للي ماعندهم مشاكل بالقلب ..

بحاول اجرب التحليل اللي تقولينه بس شلون عن طريق النفخ ؟
وبعدين انا سويت إلتراساوند " اشعة على البطن " يعني لو في شي كان راح يبان

الفراشه
12-05-2012, 08:13 PM
هلا وغلا

انا هم بعد عملت انتراسوند وفحصت المراره والكلئ

ةالمعده ماطلع شي عندي وعملت تحليل دم وهم النتيجه كانت

سليمه والدكتور اصر انه اعرضي اعراض الجرثومه وقالي اعمل تحليل بنفخ

بمستشفئ حكومي لانه خاص ماعندهم

وطريقه سهله يعطونك حبه تشربها وبعد وبع ساعه تنفخ في

كيس صغير بوسطه مثل شاش قطن لوونه ابيض وتنفخ فيه ليما بصير

لوونه اورنج وخلاص تنتظر النتيجه وان شاللله خير

انا ماتوقعت انه عندي جرثومه مارحت للننيجه ولما جيت

عالمممنتدئ نصحتوني اعمل تحليل للفتامينات واستغربت لما قالي

الزكتوو ر عندج جرثووومه

الفراشه
12-05-2012, 08:15 PM
بكره تظهر نتيجه الفتامينات

موووفقين

تاليا
12-05-2012, 10:54 PM
علي طاري الجرثومه
قبل حوالي 6 او 7 اشهر تقريبا ذهبت الي امراءه تسكن في الباديه او لنقل في الصحراء
وهي تعالج بالطب الشعبي وعندما شرحت لها حالتي سالتني اول سؤال سويتي تحليل الجرثومه استغربت وقلت انا بطني مايعورني قالت ماعليه سوي التحليل
خرجت من عندها وانا غير مقتنعه بكلامها
وعندما قرات في المنتدي عرفت ان الجرثومه تسوي قلق ودوخه
وان شاء الله اسوي التحليل
الله يشفيينا جميعا
اميييييييين

محمد الـ
12-05-2012, 11:35 PM
أخت تاليا بس تسوين الفحص خبرينا بالنتايج وسوي نفس الفحص اللي قالت عنه الأخت هلوعه اللي هو بالنفخ
عشان انا ابي اقتنع وبعد اسويه ان شاء الله ..

وعلى فكره انا جاني شيخ يعالج بالرقية والطب البديل وصفلي دواء يباع بالصيدليه ينظف البطن
قال بيقرأ عليه وانا اشربه لكن انا ماقتنعت
يقول لأن البطن هي سبب كل شي ترا
ومدري عاد الى الآن مو راضي اقتنع

تاليا
13-05-2012, 12:00 AM
أخت تاليا بس تسوين الفحص خبرينا بالنتايج وسوي نفس الفحص اللي قالت عنه الأخت هلوعه اللي هو بالنفخ
عشان انا ابي اقتنع وبعد اسويه ان شاء الله ..

وعلى فكره انا جاني شيخ يعالج بالرقية والطب البديل وصفلي دواء يباع بالصيدليه ينظف البطن
قال بيقرأ عليه وانا اشربه لكن انا ماقتنعت
يقول لأن البطن هي سبب كل شي ترا
ومدري عاد الى الآن مو راضي اقتنع

بصراحه مدري عن تحليل النفخ اي شئ
لان كل اللي اعرفهم سووا تحليل الجرثومه عن طريق تحليل الدم
وكانوا يعانون من حموضه وحرقان والاطعمه الحاره والدهنيه تزيدهم
ولاادري هل المختبرات الخاصه تسويه ام لازم مستشفي حكومي ؟؟؟
مامدي صحه كلام الشيخ ؟؟؟؟
حتي المراءه البدويه تقول عروق الراس في البطن؟
مدري صح ولا لا ؟؟؟

إلياس الورداني
13-05-2012, 12:37 AM
السلام عليكم
أنا أعاني من دوخة مدة 9 شهور لم أجد لها حلا أحس بشيء يهش رأسي وطنين على مستوى الأدن اليسرى وثقل في جسمي كله وخاصة الأرجل ماأقدر أمشي مسافة طويلة أو أقف طويلآ أحس أحيانا بغثيان والله تعبت أصبحت لا أخرج من المنزل إلى للضرورة هل فيه أحد مثلي

أبوبتال
13-05-2012, 08:55 AM
أخوي ألياس سجل معاك واحد لي 4 شهور أعاني منها...أنت توقفت من علاج كنت تستخدمه ومتى بدأت معاك؟ هل هي في أزدياد أو تخف وترجع يعني غير متزايدة؟

أنا أعاني من شهر تقريباً زي الكورة بالحلق جداً غريبه, اذا مشيت أو قلق أحسها تكبر واذا أرتحت وأموري طيبه تزيد, التركيز كل ماله يقل...صراحه أنا قلق من أثار علاج كنت أستخدمه أحس أنه سوا خلل في كيمياء المخ عندي وهو أيفكسور Effexor - XR من تركته وأنا حالي كل ماله يتعب فتره ويتحسن فتره...

الله يعين بس..

إلياس الورداني
13-05-2012, 02:49 PM
أبوبتال
بدأت معي مند أكتوبر الماضي أي بعد شهر من وفاة جدتي
الحالة تخف مرة وتزيد مرة خاصة عند بدل مجهود
أو المشي مسافة طويلة على العموم هناك تحسن طفيف

إلياس الورداني
13-05-2012, 03:01 PM
أبـــ تـركـــي ــــو
أنا كمان يكون عندي أحيانا خفقان في القلب
والشيء المزعج هو ضربات قلبي أصبحت قوية وهي
تلازمني بإستمرار حيت أن جسمي
كله يهتز مع كل ضربة و عندما ألمس عروق
ي أجدها تنبض بقوة والله إحساس مزعج
هل تعاني مثل ماأعاني منه
هل لديك رجفة بالجسم ماهو إسم دواء الدي تتناولة ؟؟؟

هوى-قطر
13-05-2012, 04:26 PM
على طاري الدوخه وعدم الاتزان ذكرتوني بقصه ممكن ماتصدقوها ولكن والله العظيم مااكذب كلمه عليكم زوج بنت عمتي يشتغل قاضي بجازان بيوم من الايام قرر الرجال انه ينقل الى مدينه ثانيه بحكم عمله بعد مانقل الرجال تغيرت احواله وصار الرجال غير متزن ويرجع اعزكم الله دم وحالته صعبه وقالو بس اكيد عين اصابته ماخلو احد مااخذو منه ولا فيه اي نتيجه في الاخير وش تتوقعون علاجه .... راح تنصدمن علاجه ان الرجال زلق في الحمام في جيزان وبعد مانقل وتغيرت احواله رجعو لنفس البيت اللي في جيزان ومسحو الحمام وسبح بالماء وفجأه رجع الرجال طبيعي ميه في الميه والسبب معروف .. وقصه ثانيه .. ولد خالي كان صغير عمره ممكن اربع سنوات وبيوم من الايام كان خالي جايب زوجنه وعياله لبيتنا المهم رجع بالليل ياخذهم جاء ولده الصغير هذا بيركب بالصندوق ح الونيت الا ويطيح الولد طيحه والله عاديه ورجع وركب المهم فجأه الولد جلس يصيح ببيتهم من رجله وورمت وصارت لونها ازرق راحو المستشفى وانواع العلاجات ولا فيه اي فايده بعدها باسبوع قالت امي لخالي من ايش ورم رجل ولدك قال بوم يطيح من صندوق الونيت قالت امي روح وامسح الشارع اللي طاح فيه الولد وامسح فيه رجل ولدك تخيلو بعد مامسح الشارع وغسلها برجل ولده وربي ان رجل الولد طابت فجأه ورجع مثل اول يمشي عادي ... تقبلو مروري .

اخوي بغيت اعرف الطريقه يعني مسحو الشارع عادي بماي وفوطه وعقب مسحو الفوطه في جسمهم والا جابو غرشه ماي ونقعو الفوطه فيها ؟؟

ياريت تكتبلي الطريقه بالضبط اذا ماعليك امر وهل الماء مقري او فيه طريقه معينه

ولك جزيل الشكر

هوى-قطر
13-05-2012, 04:28 PM
أخوي ألياس سجل معاك واحد لي 4 شهور أعاني منها...أنت توقفت من علاج كنت تستخدمه ومتى بدأت معاك؟ هل هي في أزدياد أو تخف وترجع يعني غير متزايدة؟

أنا أعاني من شهر تقريباً زي الكورة بالحلق جداً غريبه, اذا مشيت أو قلق أحسها تكبر واذا أرتحت وأموري طيبه تزيد, التركيز كل ماله يقل...صراحه أنا قلق من أثار علاج كنت أستخدمه أحس أنه سوا خلل في كيمياء المخ عندي وهو أيفكسور Effexor - XR من تركته وأنا حالي كل ماله يتعب فتره ويتحسن فتره...

الله يعين بس..

ابو بتال عادي انا كنت اعاني من كورة في الحلق حتى كنت احاول استفرغ ابي اطلع الكورة ةصرت حتى اخاف ابلع ومرات تزيد ومرات تخف

قالي الدكتور ان هاي من القلق يتجمع في البلعوم و القولون

علما ان انا سويت منظار وتحاليل ومابين شي

محمد الـ
13-05-2012, 06:17 PM
أبـــ تـركـــي ــــو
أنا كمان يكون عندي أحيانا خفقان في القلب
والشيء المزعج هو ضربات قلبي أصبحت قوية وهي
تلازمني بإستمرار حيت أن جسمي
كله يهتز مع كل ضربة و عندما ألمس عروق
ي أجدها تنبض بقوة والله إحساس مزعج
هل تعاني مثل ماأعاني منه
هل لديك رجفة بالجسم ماهو إسم دواء الدي تتناولة ؟؟؟

هههههه انت نفس مشكلتي تماماً مما زادني تفاؤل اكثر بأن الأمر مرض روحي مثل العين والسحر وهكذا ,, وليس نفسي

انا الحمدلله لا استخدم اي دواء نفسي , فقط استخدم دواء للقلب علماً ان قلبي سليم الحمدلله ولكن ورطوني بهالدواء حسبي الله على الطبيب

لازم نلقا حل ياجماعة ..

ابو بتال حللت الفيتامين ولا لسه ؟

إلياس الورداني
13-05-2012, 07:28 PM
أبـــ تـركـــي ــــو
يارب يكتب لنا الشفاء
ماهو وضعك الآن هل مازلت تعاني من الأعراض أم شفيت

محمد الـ
13-05-2012, 08:00 PM
أبـــ تـركـــي ــــو
يارب يكتب لنا الشفاء
ماهو وضعك الآن هل مازلت تعاني من الأعراض أم شفيت

مازلت أبحث عن الشفاء ..

وأسأل الله أن يشفينا , ولكن حالتي كانت جداً سيئة وتحسنت قليلاً بالرقية الشرعية الحمدلله
ولكن انا الآن مهمل بالرقية الشرعية .

لم اعمل فحص الفيتامين الى الآن, ولكن الغريب أني ارى عروق يدي تنتفخ وتزداد الدوخه قليلاً ولا اعلم ما هو السبب !!

اتمنى ان تفصل لنا حالتك لنقارن حالنا بحالك قليلاً

أبوبتال
13-05-2012, 08:04 PM
هلا بالجميع وهلا أبو تركي ايه يالغالي سويت تحاليل والحمد لله كله كويسه وفيتامين دال 33 الحمد لله باقي بس بي 12 بكره يطلع..

اليوم تعبت مادري وش جاني ثقل وتعب من الصبح وضايق صدري واكتئاب فظيع..واليوم كعالده ابحث بالنت طبيت علي مرض التعصب المتعدد MS انا مافيني كل الاعراض بس والله تقريباً الأعراض تتشابه والمشكله انه لازم اشعة رنين مغناطيسي عشان يتأكد الأصابة ام لا..

الله يعيننا واياكم..والله يكتب لنا ولكم الأجر في هالصبر علي هالأعراض المتعبه..

أبو تركي انت من الخبر؟!

محمد الـ
13-05-2012, 08:16 PM
هلا بالجميع وهلا أبو تركي ايه يالغالي سويت تحاليل والحمد لله كله كويسه وفيتامين دال 33 الحمد لله باقي بس بي 12 بكره يطلع..

اليوم تعبت مادري وش جاني ثقل وتعب من الصبح وضايق صدري واكتئاب فظيع..واليوم كعالده ابحث بالنت طبيت علي مرض التعصب المتعدد MS انا مافيني كل الاعراض بس والله تقريباً الأعراض تتشابه والمشكله انه لازم اشعة رنين مغناطيسي عشان يتأكد الأصابة ام لا..

الله يعيننا واياكم..والله يكتب لنا ولكم الأجر في هالصبر علي هالأعراض المتعبه..

أبو تركي انت من الخبر؟!

هههههههههههه اخوي ابوبتال جلست اضحك, لما قلت انك قرأت عن مرض التعصب المتعدد الله لايبلانا فيه يارب , ولكن اذكر بداية الدوخه كنت اقرأ عنه كثير لكن بعدين توقفت عن القراءة الحمدلله, لكن امس كنت افكر بنفس تفكيرك لأن احد الاصدقاء مصاب الله يشفيه يارب وقالي مايبان الا بالرنين المغناطيسي والصراحه انا اخاف من الاماكن المغلقه يعني مستحيييل ادخل الرنين, وانا اكتفيت بإني عملت اشعه مقطعيه
والحمدلله كانت سليمه .

ابو بتال انت بديت تخوفني ترا وعلى فكره انا اتوقع حالتي اسواء من حالتك انت يمكن تقدر تروح وتجي انا توقفت عن كل شي ماقدر امشي واجد .

انا من سكان الدمام يا غالي, حياك بأي وقت ياغالي

هوى-قطر
13-05-2012, 08:36 PM
ههههههههههههه انا بعد قريت عن مرض ام اس وتخرعت وكنت مسويه رنين قبل ما اقرا عن المرض بست شهور

عندنا في الدوحة رنين مغناطيسي مفتوح مب مكان مسكر لان انا بعد اخاف من الاماكن الضيقه والمغلقه

محمد الـ
13-05-2012, 08:42 PM
ههههههههههههه انا بعد قريت عن مرض ام اس وتخرعت وكنت مسويه رنين قبل ما اقرا عن المرض بست شهور

عندنا في الدوحة رنين مغناطيسي مفتوح مب مكان مسكر لان انا بعد اخاف من الاماكن الضيقه والمغلقه

مافي شي اسمه رنين مغناطيسي مفتوح ,, هذي اشعه مقطعيه هي اللي تجي مفتوحه
بينما الرنين المغناطيسي لازم يعطونك ابره صبغة ملونه في الوريد قبل لاتدخلينها ^_^
الا على فكره بشريني عنك انتي كيف الدوخه معاكي الحين ؟
اذكر انك تقاومينها ماشاء الله عليكي !ّ!
وعلى فكره انا تحسنت حالتي الحمدلله بعد ماقلتيلي انك تطلعين عادي وصرت اطلع شوي وسويت نفس كلامك

أبوبتال
13-05-2012, 09:08 PM
لبى قلبك يبو تركي...دوم هالضحكه...والله أني زيك أحياناً أضحك على نفسي وأقول وش دعوة يبو بتال أنت اللي يسوي ويفعل تفكر كذا؟! بس حال الدنيا وهذا قدر مكتوب...

على فكرة أنا ما عندي أي نوع من الفوبيا والأسبوع الجاي مسافر أمريكا أن شاء الله أجازه شهر صح فيني خوف يجني شي وأنا هناك بس لازم أقاوم وبأذن الله أرتاح نفسياً...

هذا الشي اللي مخوفني زيادة...أنا الأعراض كلها جتني من بعد توقفي عن العلاج النفسي اللي كنت أخذه وأحس أنه تعبني كثير..دخلت منتديات أمريكية كثيرة وقرأت عن العلاج وأعراضه الأنسحابية وسبحان الله لقيت كل العالم تشتكي من نفس الأعراض...وكلهم نفس شي سوا أشعة رنين خوفاً من أم أس وطلع مافيهم شي...

أنا سويت كل تحليل وأشعة تخطر في بالك الا الرنين..والحين متخوف أسويها وتطلع عندي لأني راح أتعب نفسياً كثير...

الله يصبرنا كلنا...

أنا من رأس تنورة وأشتغل بأرامكو..وحياك أي وقت ياالغالي...

محمد الـ
13-05-2012, 09:14 PM
لبى قلبك يبو تركي...دوم هالضحكه...والله أني زيك أحياناً أضحك على نفسي وأقول وش دعوة يبو بتال أنت اللي يسوي ويفعل تفكر كذا؟! بس حال الدنيا وهذا قدر مكتوب...

على فكرة أنا ما عندي أي نوع من الفوبيا والأسبوع الجاي مسافر أمريكا أن شاء الله أجازه شهر صح فيني خوف يجني شي وأنا هناك بس لازم أقاوم وبأذن الله أرتاح نفسياً...

هذا الشي اللي مخوفني زيادة...أنا الأعراض كلها جتني من بعد توقفي عن العلاج النفسي اللي كنت أخذه وأحس أنه تعبني كثير..دخلت منتديات أمريكية كثيرة وقرأت عن العلاج وأعراضه الأنسحابية وسبحان الله لقيت كل العالم تشتكي من نفس الأعراض...وكلهم نفس شي سوا أشعة رنين خوفاً من أم أس وطلع مافيهم شي...

أنا سويت كل تحليل وأشعة تخطر في بالك الا الرنين..والحين متخوف أسويها وتطلع عندي لأني راح أتعب نفسياً كثير...

الله يصبرنا كلنا...

أنا من رأس تنورة وأشتغل بأرامكو..وحياك أي وقت ياالغالي...

يخليك ربي ياغالي ولا تحاتي مافيك الا العافيه ..
حاول تفتح موضوع في الشكاوي بجيك هناك يعني يقاله برايفت خخخخ

المشتاق الى الجنة
13-05-2012, 09:21 PM
صراحة الله يعينكم ياللي عندهم دوخة
انا تجيني بس ساعات مو دائما يعني مرة بالشهر او مرتين
خصوصا لما اروح مكان مليان فيه زحمة مسجد سوق
المساجد خصوصا يوم الجمعة و لما بصلي في الطابق العلوي ماابنزل من الدرج حتى اقول خلاص حوقع عالارض
وببقى لازق بالحيط مثل التعبان الله يعين
و كلما تجيني بفتكر الاخ ابوتركي هههههه

أبوبتال
13-05-2012, 09:38 PM
هلا بك أخوي أبو تركي ... فتحت موضوع على قسم الشكاوي...أي وقت اذا تبي تدخل هناك...

تو حصلت على نتائج التحليل...الحمد لله كلها تمام ومافي شي وبي 12 شوي نازل يعني 181 والطبيعي من 191 الى 600 يعني نازل شويتين...

أخوي المشتاق...

أنا ما أعاني من دوخه أبدا..أنا أعاني من عدم أتزان يجيني من فترة لفترة خصوصاً اذا مشيت مسافة أتعب..مع أني كنت رياضي وهذا الكلام قبل 3 شهور يومياً النادي ورياضة...

الله يشفينا ويشفى مرضى المسلمين...

إلياس الورداني
13-05-2012, 11:04 PM
أخي أبو تركي لقد شرحت حالتي عندي أعراض كثيرة والشيء المزعج هي الدوخة أحس بشيء في رأسي ما أدري كيف أصفه لك أتعب عندما أمشي مسافة طويلة أو عند بدل أي مجهود وأشعر بثقل في رجلي و جسمي كله كدلك عندي خفقان في قلب وأحس بضربات قلبي في كافة أنحاء جسمي ورجفة ومرات أحس بكهرباء تسري في جسمي وطنين في أدني اليسرى هده هي حالتي

محمد الـ
14-05-2012, 02:53 AM
أخي أبو تركي لقد شرحت حالتي عندي أعراض كثيرة والشيء المزعج هي الدوخة أحس بشيء في رأسي ما أدري كيف أصفه لك أتعب عندما أمشي مسافة طويلة أو عند بدل أي مجهود وأشعر بثقل في رجلي و جسمي كله كدلك عندي خفقان في قلب وأحس بضربات قلبي في كافة أنحاء جسمي ورجفة ومرات أحس بكهرباء تسري في جسمي وطنين في أدني اليسرى هده هي حالتي

انا نفس حالتك

الفراشه
14-05-2012, 11:46 AM
هلا وغلا

كلنا في الهوا سوا

انا هم بعد كانت تجيني هاي الكوره بالحق وكنت مااقدر اتنفس او ابلع ريجي

لازم لازم استفرغ ورتاح والدكتور النفسي قالي هذا من القلق والخووف انه الغازات

ترتفع لعنق الحلق وتدخل في العضله وتحسين بهالنفخ

وعن مرض اس ام لا ماله شغل في الدووخه وثقل الراس لاني لما رحت لاخصائي مخ وعصاب

شرح لي عن هاي المرض وقال انه قصوور ووظيفه في الحسم من اداء ظيفتها مثل الشللل المؤقت

فعطاني حبووب تنظيم دقات القلب بس ماارتحت لها

وانا من بديت استخدم علاج الجرثوومه تخسنت عندي. الدووخه وثقل الراس راح نهائي وعدم الالتزان تحسن اللحين اقدر امشي مساافه طوويله وبذل مجهووود خفيف عكس قبل بسررعه اتعب حتى لو اخذ شوور ههههههه

ودقات قلبي تحسنت

نصيحه من الا يحس انه الاكل تآثر على نفسيته اكيد معناها انه شي في المعده

شيكوا على الجرثوومه موبخسرانين اي شي ومركز خاص لاني جيكت بالخاص
عن طريق الدم ماعنهم النفخ فسوويت التحليل بمستشفي حكومي

موووفقين

هوى-قطر
14-05-2012, 03:58 PM
مافي شي اسمه رنين مغناطيسي مفتوح ,, هذي اشعه مقطعيه هي اللي تجي مفتوحه
بينما الرنين المغناطيسي لازم يعطونك ابره صبغة ملونه في الوريد قبل لاتدخلينها ^_^
الا على فكره بشريني عنك انتي كيف الدوخه معاكي الحين ؟
اذكر انك تقاومينها ماشاء الله عليكي !ّ!
وعلى فكره انا تحسنت حالتي الحمدلله بعد ماقلتيلي انك تطلعين عادي وصرت اطلع شوي وسويت نفس كلامك

لا اخوي بوتركي عندنا رنين مغناطيسي مفتوح بس يغطون المنطقه اللي تبي تفحصها اهو MRI مثلا انا بس غطو راسي ومن جنبي اليمين كان مفتوح

الستي سكان اللي يعطونك صبغه عن طريق الوريد هاي سويته حق منطقه البطن وعطوي صبغه حتى تعور وثاني يوم سوتلي ارتيكاريا او حساسيه

للحين الدوخة مره تروح واقول لها باي باي ومرات اترد واتحطم حتى اخاف اقوم من السرير بس ادوس على نفسي واحاول اتصرف طبيعي

محمد الـ
14-05-2012, 04:31 PM
لا اخوي بوتركي عندنا رنين مغناطيسي مفتوح بس يغطون المنطقه اللي تبي تفحصها اهو MRI مثلا انا بس غطو راسي ومن جنبي اليمين كان مفتوح

الستي سكان اللي يعطونك صبغه عن طريق الوريد هاي سويته حق منطقه البطن وعطوي صبغه حتى تعور وثاني يوم سوتلي ارتيكاريا او حساسيه

للحين الدوخة مره تروح واقول لها باي باي ومرات اترد واتحطم حتى اخاف اقوم من السرير بس ادوس على نفسي واحاول اتصرف طبيعي

بما انك من اهل قطر .. ادخلي قوقل واكتبي التالي/
تجربتي مع الحجامة - منتديات شبكة الأسهم القطرية

اقرأي الموضوع كويس وحاولي تروحين نفس المركز اللي راحت له

هوى-قطر
14-05-2012, 07:00 PM
بما انك من اهل قطر .. ادخلي قوقل واكتبي التالي/
تجربتي مع الحجامة - منتديات شبكة الأسهم القطرية

اقرأي الموضوع كويس وحاولي تروحين نفس المركز اللي راحت له

اي قريت الموضوع ووايد تشجعت وخذت موعد عند نفس الحجامه اللي راحت لها البنت بس خفت اروح الموعد وقعدت في قلق وخوف لين كنسلت الموعد ارتحت
اخاف اسوي حجامة لان جسمي ضئيل واخاف يغمى علي

أبوبتال
14-05-2012, 07:20 PM
اي قريت الموضوع ووايد تشجعت وخذت موعد عند نفس الحجامه اللي راحت لها البنت بس خفت اروح الموعد وقعدت في قلق وخوف لين كنسلت الموعد ارتحت

ياغاليه الحجامه لا تسبب أغماء عضوي أبداً...الأغماء يكون بسبب دافع مرض روحي والأغماءه دليل جيد على أن الحجامه أدت مفعولها...

ولمعلوميتك لم أسمع أحد من قريب أو من بعيد عمل حجامه وأغمي عليه وصار له شي..أغلبهم يصاب بدوخه شديده فقط...

صدقيني أنا سويتها مرتين في شهر واحد وبالراس بعد ولا صارلي شي...

محمد الـ
14-05-2012, 09:37 PM

أخت هدى يعجبني فيكي حماسك والدليل انك على طول حجزتي واخذتي موعد مع المركز
عموماً انا سويت الحجامه واول مره كنت خايف والحين صرت مدمن حجامه خخخخخ
صرت استانس بس اروح اسوي الحجامه لأن بعدها احس بنشاط مو طبيعي صحيح في عدم توازن وموب راضي يروح بس بعد الحجامه اطنش كل هذا لأن احس بخفه بالراس

توكلي على الله راح ترتاحين ان شاء الله

هوى-قطر
14-05-2012, 10:06 PM
مشكور اخوي بوبتال وبوتركي على التشجيع بحاول اتشجع واسوي حجامة وباخلي اختي باذن الله تروح معاي

قبل كنت اتمنى يكون في علاج سحري حق نوبات الهلع وماخليت علاج الا وجربته من مستشفيات وفحوصات ومشايخ ورقاه وحتى علاج نفسي دوائي وايضا سلوكي حتى دكتور طارق الحبيب كلمته
بس اكتشفت ان مافي علاج سحري للاسف

نوبات الهلع مثل النفق له بدايه وله نهايه بس احنا خايفين نمشي ونقاوم عشان نوصل النهايه ونطلع من النفق احنا موجودين ف الوسط

ادري الكلام سهل بس التطبيق صعب

وانا مثلكم قاعده في نص النفق مب قادرة اطلع والقرار لنا ف النهايه واحنا نتحمل النتيجة

هوى-قطر
14-05-2012, 10:07 PM
هههههههههه حسيت اني كاتبه في جريدة

محمد الـ
15-05-2012, 12:53 AM
مشكور اخوي بوبتال وبوتركي على التشجيع بحاول اتشجع واسوي حجامة وباخلي اختي باذن الله تروح معاي

قبل كنت اتمنى يكون في علاج سحري حق نوبات الهلع وماخليت علاج الا وجربته من مستشفيات وفحوصات ومشايخ ورقاه وحتى علاج نفسي دوائي وايضا سلوكي حتى دكتور طارق الحبيب كلمته
بس اكتشفت ان مافي علاج سحري للاسف

نوبات الهلع مثل النفق له بدايه وله نهايه بس احنا خايفين نمشي ونقاوم عشان نوصل النهايه ونطلع من النفق احنا موجودين ف الوسط

ادري الكلام سهل بس التطبيق صعب

وانا مثلكم قاعده في نص النفق مب قادرة اطلع والقرار لنا ف النهايه واحنا نتحمل النتيجة

مصابين نوبات الهلع وغيرها من الأمراض دوماً هم اشخاص مميزين
والهلع هو فن نتفنن به كل يوم لحن وعزف جديد ..

اخت هدى توكلي على الله واخبرينا بالنتائج
الله يشفيك يارب

تعبت من الالم
15-05-2012, 03:00 AM
اه بس والله انا زايده الحاله معي وصاير فيني مليون هلع

انا مابي اصير كذا خوافه ابي يكون ايماني قوي بالله سبحانه بس تجيني غصب عني

كل يوم اصحى اشتكى من شي واكون قلقه ومتوجسه

اليوم حسيت بعيوني كن عليها ضباب رغم اني البس نظارات وجاني هلع قوي وصرت ارتجف

قلت اكيد باانعمى الحين

المهم رحت المستوصف وهذي ثالث مره اروح خلال شهر وشوي

وفحصت عيونى وطلعت سليمه ومافيها شي ودخلت على دكتوره الاذن والانف عشان عدم الاتزان

مع اني توني كاشفه على اذني قبل اسبوع وسليمه بس رجعت اكشف ثانيه وطلعت سليمه

الله بس يزيد ايماننا وتوكلنا على الله

انا بصراحه الي خلاني اوصل لهالمرحله اني اقرا عن الامراض لين صرت اشك بااي عرض يجيني

والحين حياتي منعفسه فوق تحت ماحس باي طعم للدنيا ابدااا ضيقه صدر وعدم اتزان والله المستعان

دكتوره الاذن كتبت لي علاج تقول يحسن الاتزان برغم ان اذني سليمه بس تقول ان عدم الاتزان يكون

من الاذن الداخليه

الله بس يعين ويشفينا جميعا

محمد الـ
15-05-2012, 12:09 PM
اه بس والله انا زايده الحاله معي وصاير فيني مليون هلع

انا مابي اصير كذا خوافه ابي يكون ايماني قوي بالله سبحانه بس تجيني غصب عني

كل يوم اصحى اشتكى من شي واكون قلقه ومتوجسه

اليوم حسيت بعيوني كن عليها ضباب رغم اني البس نظارات وجاني هلع قوي وصرت ارتجف

قلت اكيد باانعمى الحين

المهم رحت المستوصف وهذي ثالث مره اروح خلال شهر وشوي

وفحصت عيونى وطلعت سليمه ومافيها شي ودخلت على دكتوره الاذن والانف عشان عدم الاتزان

مع اني توني كاشفه على اذني قبل اسبوع وسليمه بس رجعت اكشف ثانيه وطلعت سليمه

الله بس يزيد ايماننا وتوكلنا على الله

انا بصراحه الي خلاني اوصل لهالمرحله اني اقرا عن الامراض لين صرت اشك بااي عرض يجيني

والحين حياتي منعفسه فوق تحت ماحس باي طعم للدنيا ابدااا ضيقه صدر وعدم اتزان والله المستعان

دكتوره الاذن كتبت لي علاج تقول يحسن الاتزان برغم ان اذني سليمه بس تقول ان عدم الاتزان يكون

من الاذن الداخليه

الله بس يعين ويشفينا جميعا

الله يشفيك أختي

ومن متى وانتي تعانين ؟
شكلك جديده على هالمشكله ..

وبالنسبة للدواء اللي عطاك هو الدكتور اكيد بيتاسيرك 16 مافيه غيره ههههه
راح تتحسني ان شاء الله لاتستعجلين, انا صرفه لي الطبيب بس ماستعملته الصراحه
لكن كل من استخدمه تحسن عليه الحمدلله, بعد اسبوعين من الاستعمال ولازم تستمرين عليه اقل مدة شهر, برضوا حاولي تتأكدي من الطبيب لأن ماينفع تقطعينها كذا فجأه لأن راح يرجع عدم التوازن .

إلياس الورداني
15-05-2012, 01:27 PM
أخي أبو تركي الله يشفينا وجميع المسلمين
إشرح لي حالتك بالتفصيل وماهي الأعراض التي مازلت تعاني منها

محمد الـ
15-05-2012, 04:09 PM
أخي أبو تركي الله يشفينا وجميع المسلمين
إشرح لي حالتك بالتفصيل وماهي الأعراض التي مازلت تعاني منها

العام الماضي عانيت من ارتفاع بالضغط مفاجأ جراء تعاطي حبة واحدة من بنادول اكسترا بعد الشعور بالصداع, وكنت حينها في العمل في الصباح الباكر, وكانت المرة الأولى التي يحدث معي ذلك الشيء, ذهبت الى المستشفى وتم حقني بإبرة لا أعرف ماكانت تلك الإبره وبعدها شعرت بالإسترخاء لثواني ثم فجأة حدث تسارع في نبضات القلب جعلني افز من السرير ولا اعلم ماهو سبب ذاك التسرع ولكن اعتقد ان الإبره هي كانت السبب, وتم ادخالي العناية المركزة ليوم واحد وتم الكشف علي والحمدلله كل شيء كان سليماً وقالو ان السبب قد يكون قلق وتوتر ! مع العلم ان سبب التسارع هو الإبره وانا متأكد تماماً.
لم اكترث لذلك الأمر وتم صرف دواء كونكور 5 ملجم ولكن لم استخدمه لأن الطبيب قال ليس ضروري وعند الزوم, فبدأت بالخروج مع الأسرة والترفيه مع الأصدقاء وكنت اشعر بصداع في بعض الأحيان وتارة اشعر بثقل بالرأس ومره كشفت عن الضغط وكان مرتفع قليلاً وكان السبب هو وفاة احد الأقارب وتأثرنا قليلاً وشعرت ان الضغط مرتفع ولكن تجاهلته لأني كنت منهك ومرهق وتوجهت الى النوم فقط .
بعدها بشهر وبعد احد الأنشطه التي اقوم بها وكان هذا العمل متعب جداً نوعاً ما, وانا بالعمل شعرت بحرارة بالوجه والصدر وكأنه شخص يقبض على قلبي ويريد ان ينزعه وحدث ذلك بعد دخولي دورة المياة وكنت اعاني من إسهال شديد أعزكم الله .
ذهبوا بي الى المستشفى وتم الكشف علي وقالو ان السبب قد يكون اثر ردة فعل عكسي للدواء الكونكور 5 لأنه تم اعطائي هو بالمستشفى الأخر ولم استمر عليه, علماً انه تم اعطائي هو مره واحده فقط, وكذلك نسبة البوتاسيوم كانت 3.1 تقريباً نازل قليلاً.
بعدها استمريت على هذا الدواء الكونكور وبدأ الكابوس وبدأت تأتيني نوبات الهلع بشكل متكرر من حين الى حين.
ذهبت الى طبيب نفسي وصرف لي بعض الأدوية وأمرني بالتوقف عن تعاطي الكونكور واستخدمتها 3 ايام فقط بعدها توقفت منها لأني لم أرى انها تفيد وكانت تجعلني نائم طوال الوقت وانا لا اريد ذلك فكنت أهتم بالأنشطة التي امارسها وأريد ان امارس حياتي الطبيعية دون اي خمول, وبعد اسبوع تقريباً حدث لي نوبة هلع وتسارع كانت قوية قليلاً وذهب بي أحد الأقارب الى مستشفى النفسية الحكومي وقال الطبيب ان السبب هو التوقف المفاجئ للكونكور لأني حينها كنت اتعاطا جرعة 5 ملجم , الله يسامح دكتور النفسية الأول الذي زرته لم يخبرني ان اتوقف منه بالتدريج .
بعدها اصبحت استخدم الكونكور واخفضنا الجرعة الى 2,5 ملجم ونفسيتي ازدادت سوءً يوماً بعد يوم ولا استطيع الذهاب الى العمل وحاولت ان اذهب في يوم من الأيام ولكن حدثت لي نوبة هلع تسارع شديد بالقلب وشعرت بإرتفاع الضغط وذهبت مسرعاً الى المنزل واسترخيت الحمدلله, لأني اصبحت اخاف ان اذهب الى العمل ويتم ادخالي مره اخرى العناية المركزه يعني الموضوع اشبه بأن يكون نفسي اكثر من غيره.
بعدها مباشرةً في اليوم التالي قدمت استقالتي من الشركة, وصاحبتني دوخة وعدم توازن كانت تأتيني فقط بعد النوم فترة وتزول , وبعدها بإسبوع اشتدت الدوخه وعدم التوازن وكانت طوال الوقت واصبحت لا استطيع الحركة من السرير لمدة شهرين واجريت كامل الفحوصات للقلب والباطنية ولكن لم نكتشف اي سبب, لأنني كنت اشعر بتسارع قلبي وقت الوقوف او الحركه كذلك, ومن الفحوصات التي اجريتها هي :
- اشعه مقطعية للرأس .
- أيكو وتخطيط قلب مرات عديدة .
- تحليل الغدة .
- الأنزيمات القلب واعتقد الكبد كذلك .
- صورة للدم بشكل متكرر .
- جهاز تعقب دقات القلب لمدة 24 ساعة وسجل تسارع نبضات مستمرة واعلى تسارع سجله تقريباً 165 او 180 بهذا الحدود لا أتذكر تماماً لأني حينها توقفت عن الكونكور فترة الفحص لمدة 3 ايام .
- اشعة للصدر .
- إلترا ساوند للحوض والبطن .

كل فحوصاتي الحمدلله كانت سليمة, ولا أنكر ان القلق كان يلعب دوراً هاماً في ذلك وكنت اعاني كذلك من نزول شديد بالوزن كان وزني 85 وسرعان ما اصبح 60 خلال اشهر قليلة واحاول الآن ان اعوض ذلك وشهيتي الأن الحمدلله افضل بكثير من قبل ونفسيتي كذلك لأني تأقلمت والحمدلله كنت قلق جداً والآن لم اعد اكترث للقلق ولم اعد ازور المستشفيات بكثرة مثل السابق ولجأت الى الله والحمدلله تحسنت كثيراً مع الرقية الشرعية, والآن لا تأتيني نوبات هلع بشكل دائم الحمدلله, ولكن إذا توقفت من الكونكور اشعر بتعب بالجسم وحين حساب نبضات القلب تكون متسارعة عند الوقوف وكذلك تزداد الدوخه وعدم التوازن, علماً ان الأطباء اخبروني ان ليس لدي ارتفاع بالضغط وليس لدي انخفاض كذلك الحمدلله !!, لا اعلم ماهو السبب.
كذلك حاولت زيارة اخصائي اذن وقال لي انه يوجد التهاب بسيط جداً في الأذن وليس هو سبب الدوخه وعدم التوازن ابداً, وصرف لي بيتاسيرك 16 ولم استخدمه بالحقيقه مادامت الأذن ليست السبب .
وكذلك من بعض الأعراض احياناً ارى عروق يدي وقدمي تنتفخ وتزداد الدوخه قليلاً او عدم التوازن ولا اعلم ما سبب ذلك ولاحظت يحدث ذلك حين الإرهاق تقريباً !

والآن أحاول أن اتأقلم مع عدم التوازن المستمر وأحاول الحركه والمشي القليل جداً وانا افضل من قبل بكثير الحمدلله ولكن لا استطيع المشي لمسافات كبيره لأن الدوخه تزداد وكذلك تأتيني نفضه او رجفه حين امشي كثيراً ودقات قلبي تتزايد واشعر بالتعب.

هذي هي قصتي تقريباً, والتي نسختها من احد الإستشارات التي استشرتها مسبقاً في احد مواقع الإستشارة

إلياس الورداني
15-05-2012, 05:02 PM
أبو تركي شفاك الله وعفاك أخي
مدام كل التحاليل التي أجريتها سليمة فمشكلتك مية بالمية إما نفسية أو روحية
يجب المواضبة على الرقية الشرعية وإن شاء الله خير

محمد الـ
15-05-2012, 05:30 PM
أبو تركي شفاك الله وعفاك أخي
مدام كل التحاليل التي أجريتها سليمة فمشكلتك مية بالمية إما نفسية أو روحية
يجب المواضبة على الرقية الشرعية وإن شاء الله خير

نفسي اذا كان في سبب نفسي !!

أما كذا بدون سبب .. أتوقع انه روحي والله أعلم لأن الرقية الشرعية ساعدتني الحمدلله

تعبت من الالم
16-05-2012, 01:18 AM
ابو تركي .. لا والله ماني جديده هالحاله جتنى قبل كم سنه وراحت الي هي عدم الاتزان لا في المشي ولا في الوقوف

بس الحين رجعت لي من شهرين ..

وفعلا الدوا هو بيتاسيرك .. وانا قد اخذته بدون وصفه قبل لااكشف رحت صيدلي وقلت له عن الي فيني ووصفه لي بس اكلت منه يمكن 4 حبات وتركته حسيته قوي وجتنى دقات قلب قويه منه

اما الحين بعد الكشف وبعد ماوصفته الدكتوره مدري اكله او لا .. متردده

ماحب اجمع علاجات انا اخذ فلوزاك ومابي اراكم هالحبوب

محمد الـ
16-05-2012, 02:02 AM
ابو تركي .. لا والله ماني جديده هالحاله جتنى قبل كم سنه وراحت الي هي عدم الاتزان لا في المشي ولا في الوقوف

بس الحين رجعت لي من شهرين ..

وفعلا الدوا هو بيتاسيرك .. وانا قد اخذته بدون وصفه قبل لااكشف رحت صيدلي وقلت له عن الي فيني ووصفه لي بس اكلت منه يمكن 4 حبات وتركته حسيته قوي وجتنى دقات قلب قويه منه

اما الحين بعد الكشف وبعد ماوصفته الدكتوره مدري اكله او لا .. متردده

ماحب اجمع علاجات انا اخذ فلوزاك ومابي اراكم هالحبوب

كيف اخذت 4 حبات بوقت واحد ؟!!

هي حبه الصباح وحبه المساء
ومن اعراضه الجانبية هي الشعور بالغثيان في بعض الأحيان

تعبت من الالم
16-05-2012, 03:04 AM
لا مو 4 بوقت واحد !! اقصد على ايام متفرقه

بس الحين مدري في احد جرب الفلوزاك صار راسي يدور فيني وزادت الضيق اقوم مفزوعه من نومي وش هالحبوب زادت البلا

محمد الـ
16-05-2012, 01:24 PM

بس الحين مدري في احد جرب الفلوزاك صار راسي يدور فيني وزادت الضيق اقوم مفزوعه من نومي وش هالحبوب زادت البلا

في هذه الحالات عليك مراجعة الطبيب واخباره بالأعراض

علام00
16-05-2012, 02:10 PM
يشفيكم جميعا

الدوخة مالها حل

الفراشه
16-05-2012, 07:31 PM

شلون الدوره تحسين انج بيغمى بس كل شي جدامج ثاابت ؟؟؟

الفراشه
16-05-2012, 07:36 PM
ابو تركي

قرأت قصتك وتدري انه اول نوبه لك كانت المعده لانك شربت بندول

يمكن كنت شاربً قهوه او اكل خفيف والمعده تهيجت وحسيت بدقات قلبك والخ من الاعراض

لاني باول نوبه لي كانت معدتي بس لاني اول مره يجيني الشي فزاد خووفي

انا بعد حسيت انه شي يبي يطلع من قلبي والام غرريبه بمنطقه الصدر وكانه الروح بتطلع

هذا رايي اخوي لانه مقارب لما صارً لي باوول نووبه

&&&&

ا

الفراشه
16-05-2012, 07:59 PM
راح اخبركم باآخر التطورات

هالاسبوع الدكتور راح يسحب عني الزنكس وراح اخفف

الجرعه وضااق معاه lyrica خاص بعتلال الاعصاب

والتوتر العام والصرع ومعاه stugeron عشان الدوره

وقالي رايح يختفي منج اعراض عدم الالتزان والدووخه والدوار والقلق

دعوااتكم

محمد الـ
16-05-2012, 09:37 PM
ابو تركي

قرأت قصتك وتدري انه اول نوبه لك كانت المعده لانك شربت بندول

يمكن كنت شاربً قهوه او اكل خفيف والمعده تهيجت وحسيت بدقات قلبك والخ من الاعراض

لاني باول نوبه لي كانت معدتي بس لاني اول مره يجيني الشي فزاد خووفي

انا بعد حسيت انه شي يبي يطلع من قلبي والام غرريبه بمنطقه الصدر وكانه الروح بتطلع

هذا رايي اخوي لانه مقارب لما صارً لي باوول نووبه

&&&&

ا

أختي النوبة جاتني بعد الإبره اللي عطوني هي بالمستشفى
لكن بداية القصة كانت ارتفاع بالضغط وفعلاً كنت قبلها اشرب كوفي لأن كنت مدمن قهوة وبعدين اخذت بنادول ولكن بعد مافطرت
وقالي الطبيب ان البنادول اكسترا يرفع الضغط وكان المفروض اخذ البنادول العادي لكن انا وقتها مادريت ان ضغطي مرتفع كنت احسبه صداع عادي
وحسيت زي الدوخه بدون تسارع نبضات ولا اي شي
بس لما رحت المستشفى عطوني ابره وبعدها بشوي ارتحت وفجأه قلبي قام يدق بسرعه
الموضوع موب نفسي انا متاكد كان خطاء طبي لكن عشان ما اشتكيهم لازم يقولون قلق وتوتر هههههه ارواح الناس لعبه بين ايديهم حسبي الله عليهم

محمد الـ
16-05-2012, 09:40 PM
يشفيكم جميعا

الدوخة مالها حل

لها حل أخي وهو القرآن بإذن الله ولكن يحتاج الإصرار والعزيمة والمداومة

محمد الـ
16-05-2012, 09:40 PM
راح اخبركم باآخر التطورات

هالاسبوع الدكتور راح يسحب عني الزنكس وراح اخفف

الجرعه وضااق معاه lyrica خاص بعتلال الاعصاب

والتوتر العام والصرع ومعاه stugeron عشان الدوره

وقالي رايح يختفي منج اعراض عدم الالتزان والدووخه والدوار والقلق

دعوااتكم

الله يشفيكي يارب

تعبت من الالم
17-05-2012, 03:36 AM
هلوعه احيانا احس كان راسي يهتز واحيانا لما اركز في شي معين احس الاشياء تهتز

الله يشفينا ويعافينا ويستجيب دعواتنا في هالسحر المبارك

الفراشه
17-05-2012, 10:12 AM
هلوعه احيانا احس كان راسي يهتز واحيانا لما اركز في شي معين احس الاشياء تهتز

الله يشفينا ويعافينا ويستجيب دعواتنا في هالسحر المبارك

اهلين

لا تستخدمين البيتراسليك لانج ماعندج اللتهابً بالاذن الداخليه

لانه اللتهاب الاذن الداخليه تحسين ان المكان والجدران تدورر

وهذا الدوره الا معاج نتيجه شد عظلات المخ

من التوتر والقلق ليشً ماتجربين العلاج السلووكي

والاسترخاء

وشاي البابوونج يمكنةيفيدج

عساج على القووه

الفراشه
17-05-2012, 10:15 AM
الله يشفيكي يارب

اجمعين ان شالله

محمد الـ
17-05-2012, 08:00 PM
اهلين

والاسترخاء

عساج على القووه

هلوعه انا جربت العلاج السلوكي ووقفت القلق الحمدلله والى الآن عدم التوازن
المشكله ماهيب مشكلة قلق وبس
وصحيح لما احس بقلق وتوتر احس يزيد شوي لكن وش نسوي الشكوى لله

وبالنسبة لبيتاسيرك مادام الطبيب صرفه لها مايخالف وتستخدمه على حسب طريقة الطبيب لأنه يستخدم في الاساس للأذن الوسطى وللدوخه نفسها
هو مو خاص للأذن فقط, وسمعت ان ناس كثير شفيو من بعد الله ثم هالعلاج ولكن يحتاج الى الإستمراريه مو اقل من شهر والأغلب 3 اشهر والله اعلم
لكن حسب ماقالها الطبيب هي تتابع معه واكيد عطاها موعد بعد شهر
واذا حست بأي اعراض جانبية تكلم الطبيب وهو ممكن يغير نوع العلاج

انا شكلي راح ابداء في نفس العلاج لأن صرفه لي طبيب, ولما سألت وتأكدت انه مو خاص للأذن فقط قلت يلا نتوكل على الله ان شاء الله

الفراشه
17-05-2012, 11:41 PM
اهلين ابو تركي

انا. هم بعد جربت البترساليك بس مارتحت ابد

زادتةعندي الدوووخه استخدمته ثلاث اياام فقط

دام انك حاس راح يفيدك توكل على الله وخذه ونصيحه تاخذ

قبل النووم

مووفق

محمد الـ
18-05-2012, 12:01 AM
اهلين ابو تركي

انا. هم بعد جربت البترساليك بس مارتحت ابد

زادتةعندي الدوووخه استخدمته ثلاث اياام فقط

دام انك حاس راح يفيدك توكل على الله وخذه ونصيحه تاخذ

قبل النووم

مووفق

هي من اعراضه تزيد الدوخه في أول الأيام حسب علمي
ولكن بعدها تختفي كل هالأعراض بإذن الله

وبالنسبه اخذه قبل النوم ممكن اعرف وش السبب ؟

الفراشه
18-05-2012, 01:29 AM
اهلين

الدكتور لما وصف لي قالي الافضل تاخذينه بليل

عشان يخفف من الاعراض الجانبيه

ووصف لي معاه stugeron

واستغربت دكتوري النفسي وصف لي stugeron مع العلاج

وخبرته اني استخدمته وقالي يعطي مفعوول اقوى للدووخه وخفف اعراض عدم الالتزان

والدوار

ياليت تحرب تضيف مع البتراساليك لستيرجون

مووفق

الفراشه
18-05-2012, 01:35 AM
اهلين

ووصف لي معاه stugeron

والدوار

وبنتظار النتايح
مووفق

محمد الـ
18-05-2012, 02:25 AM
اهلين

ووصف لي معاه stugeron

والدوار

مووفق

اتوقع صرفلي بعد نفس هالدوا لكن ماشتريته لأن البيتاسيرك برضوا حق الدوخه
وهذا بعد حق دوار البحر ناخذه لما نروح وسط البحر ويمنع الدوار والغثيان
لكن انا مابغيت اكثر ادوية عشان كذا بس صرفت البيتاسيرك
والفيتامين بي كوبليكس

تعبت من الالم
18-05-2012, 07:22 AM
اهلين

والاسترخاء

عساج على القووه

والله محتاره لان سبق وجربت البيتا سيرك وزاد دقات قلبي

بالنسبه للعلاج السلوكي والله على كثر ماقريت الا اني ماقد قريت عنه ولاافهم له

اما الاسترخاء خواتى ينصحوني فيه بس مدري ليه ماسويت ولاخطوه ايجابيه

كله قلق وخوف

بس معقول الي احسه من شد عضلات المخ !!

اهلي دايم يقولون لي انتى شاده اعصابك متوتره طول الوقت

يشوفونى طول جلستي ماكون مرتاحه

الله يفرجها لنا ولكل مسلم ياررب

الفراشه
18-05-2012, 11:01 AM
اتوقع صرفلي بعد نفس هالدوا لكن ماشتريته لأن البيتاسيرك برضوا حق الدوخه
وهذا بعد حق دوار البحر ناخذه لما نروح وسط البحر ويمنع الدوار والغثيان
لكن انا مابغيت اكثر ادوية عشان كذا بس صرفت البيتاسيرك
والفيتامين بي كوبليكس

اهلين

طيب خذ العلاج المناسب وخبرنا بالنتايج

بس انا مرتاحه اللحين من لستيرجون احسه خفف من الدوره

يغطيك الله العافيه

موووفق ان شاء الله

الفراشه
18-05-2012, 11:09 AM

كله قلق وخوف

اهلين

جوفي حبيبتي الجسم كله اعصاب وحاله القلق

يكون الواحد شاد على اعصابه بس مايحس لنفسه

بس غيرج يلاحظ هاي الشي

عشانةحذي دكتوري وصف لي دوا حق اعتلال الاعصااب وتوتر العام ولانه يقولي اعصاب

محج مشدوده وعشان جدي تحسين بثقل الراس والدوار

واللحين حاسه بالتغير طبعا كنت استخدم الزنكس عشان يخفف اعراض التوتر

اذا طرريقه الاسترخاء صعبه عليج اقرأي القران ونتي تبجين بتخسين بالفرق شلون

او خلج مرتخيه فووق كرسي واخذب نفس من البطن اربع ثواني وطلعيه بهدو ء سته ثواني

لمده خمس دقايق يعطيج مفعووول الزنكس كرري التمرين بعد كل فرريضه صلاه

بتحسين بتغير

غيري من روتينج اليومي طلعي حاولي ترجعين شخصيتج الاوليه لاتخلين

التوتر يززيد قاومه بقعد ماتقدرين

وكثري من قوول سيحان الله الذي لااله الا هو الحي القيوم

مووفقه وعسااج عالقووه والصحه

محمد الـ
18-05-2012, 11:51 AM

كله قلق وخوف

بالنسبه للإسترخاء انا رديت في احد المواضيع عن كيفية الإسترخاء
تفضلي هذا الموضوع وشوفي ردي عليه
الرابط راح يوجهك على الرد حقي مباشرة
http://nafsany.cc/vb/showthread.php?p=782188#post782188

تعبت من الالم
19-05-2012, 01:22 AM
هلوعه .. والله ماقدرت اغير روتيني لي شهرين او اكثر مااطلع وكل مره احاول اطلع افشل واحس بتعب وعدم اتزان وخلاص رابطت بالبيت وانسدت نفسي عن الطلعه
وبالنسبه للقران الحمدلله هالايام ارقي نفسي واشرب مويه مقري فيها واقرا سوره البقره الله يستجيب لنا ويعافينا وياك وكل مسلم يارب ونطلع من هالحاله الي تعبتنا كثير

ابو تركي يعطيك العافيه قريت ردك وبحاول اطبق الاسترخاء الله ينفع به يارب

محمد الـ
19-05-2012, 01:59 AM
هلوعه .. والله ماقدرت اغير روتيني لي شهرين او اكثر مااطلع وكل مره احاول اطلع افشل واحس بتعب وعدم اتزان وخلاص رابطت بالبيت وانسدت نفسي عن الطلعه
وبالنسبه للقران الحمدلله هالايام ارقي نفسي واشرب مويه مقري فيها واقرا سوره البقره الله يستجيب لنا ويعافينا وياك وكل مسلم يارب ونطلع من هالحاله الي تعبتنا كثير

ابو تركي يعطيك العافيه قريت ردك وبحاول اطبق الاسترخاء الله ينفع به يارب

عدم التوازن يجيك فقط لما تطلعي من البيت ؟ ولا شو بالضبط ؟

وعلى فكره أول مره تطلعي من البيت راح يكون شوي صعب اول نص ساعه وبعدها ترتاحي شوي حاولي تروحي البحر او اي منطقه هاديه راح ترتاحين كثير حتى تتمني ماترجعي البيت بدري

تعبت من الالم
19-05-2012, 04:08 AM
ابو تركي عدم التوازن احيانا احس اني امشي زين وافرح بهالشي و اذا نويت ادخل المطبخ او ارتب بغرفتي على طول احس فيه ولااقدر حتى اوقف بااتزان و اذا طلعت تكون اعظم واعظم تصير حاله عدم الاتزان قويه ورجولي ثقيله
وينتهي المشوار بركوب السياره والبكي .. اتعجب من الي يجيني شعور يضيق الصدر لكن الله يصبرنا ويفرجها

حتى ماحب اجلس جلسه ارضيه يعني نكون على عشا والا غدا ماحب اجلس بدون ماكون مستنده على شي

احس اني ارج ..الله المستعان احس اني صرت عجوز ..

محمد الـ
19-05-2012, 11:35 AM
ابو تركي عدم التوازن احيانا احس اني امشي زين وافرح بهالشي و اذا نويت ادخل المطبخ او ارتب بغرفتي على طول احس فيه ولااقدر حتى اوقف بااتزان و اذا طلعت تكون اعظم واعظم تصير حاله عدم الاتزان قويه ورجولي ثقيله
وينتهي المشوار بركوب السياره والبكي .. اتعجب من الي يجيني شعور يضيق الصدر لكن الله يصبرنا ويفرجها

حتى ماحب اجلس جلسه ارضيه يعني نكون على عشا والا غدا ماحب اجلس بدون ماكون مستنده على شي

احس اني ارج ..الله المستعان احس اني صرت عجوز ..

أنا تقريباً نفس شعورك ولكن انا عدم التوازن عندي دائماً مرافقني في كل خطوة حتى لو كنت مرتاح البال وماعندي اي توتر وقلق واحيان اذا جيت ابطلع شوي يزيد خصوصاً اذا سمع ان السالفه فيها مستشفى, وبرضوا يزيد مع التوتر والقلق ...

انتي كويس انك احيان تقدري تتحركي على راحتك ويروح منك يعني الحمدلله شي طيب
انا احس ان اللي عندي يكون سببه عضوي والله أعلم بس يبيلي اروح عند الدكتور الكفو وبس, مو الدكتور اللي يجلس يخترع من راسه .

ربك يسهل علينا, ويبعد الوسوسه عننا آمين

الفراشه
19-05-2012, 12:08 PM
اهلين

ماعليج شر يالغلا انا هم بغد عانيت من ذي الشي

وتميت ثلاث شهور فوق السرير مااقدر اووقف او امشي

بس من استخدمت العلاج والرقيه الشريعه واايد خفف الاعراض

ابو تركي

لا اخوي لا تعقد السالفه وتقول شي عضووي

هذي كلها من التوتر حتي لو كنت عادي عايش حياتك وتشعر انك مووتر حاللك

ومتكيف بس في شي اسمه اعصااب وهذي كانت طوول فتره النوبات السابقه مشدووده

فاكيد انشدت لك لازم شي يخليك تريخي اعصاابك وراح تشووف شلون الدوخه وعدم الالتزان يتلاشئ

هذاةكلام دكتوري طبعا انا هم بعر قلت له اني مرتاحه بس عدم للتزان وثقل الراس ملازمني وسمعني هاي الكلام وعطاني حبوب لعتلال الاعصاب والتوتر العام عشان ارخي اعصابي اللي كانت مشدووده

ولاتخلي الوسواس يلعب عليك انته تقول شي عضوي وانت محلل كل شي سليم طيب وين المشكله

تدري اني فكرت انه عندي ورم في الراس الدكتور ضحك علي يول الورم ماجي فجاه واعراضه كلش غير وفكرت بمرض ام اس هم بعد غير

الافينا كله توتر وخوف وهلع

شي ذي الفكره من باللك وحاول تتخلص من شرب خبوب القلب عشان لايصير فيك شي لاسمح الله

مووفق

محمد الـ
19-05-2012, 04:59 PM
اهلين

ماعليج شر يالغلا انا هم بغد عانيت من ذي الشي

وتميت ثلاث شهور فوق السرير مااقدر اووقف او امشي

بس من استخدمت العلاج والرقيه الشريعه واايد خفف الاعراض

ابو تركي

لا اخوي لا تعقد السالفه وتقول شي عضووي

هذي كلها من التوتر حتي لو كنت عادي عايش حياتك وتشعر انك مووتر حاللك

ومتكيف بس في شي اسمه اعصااب وهذي كانت طوول فتره النوبات السابقه مشدووده

فاكيد انشدت لك لازم شي يخليك تريخي اعصاابك وراح تشووف شلون الدوخه وعدم الالتزان يتلاشئ

هذاةكلام دكتوري طبعا انا هم بعر قلت له اني مرتاحه بس عدم للتزان وثقل الراس ملازمني وسمعني هاي الكلام وعطاني حبوب لعتلال الاعصاب والتوتر العام عشان ارخي اعصابي اللي كانت مشدووده

ولاتخلي الوسواس يلعب عليك انته تقول شي عضوي وانت محلل كل شي سليم طيب وين المشكله

تدري اني فكرت انه عندي ورم في الراس الدكتور ضحك علي يول الورم ماجي فجاه واعراضه كلش غير وفكرت بمرض ام اس هم بعد غير

الافينا كله توتر وخوف وهلع

شي ذي الفكره من باللك وحاول تتخلص من شرب خبوب القلب عشان لايصير فيك شي لاسمح الله

مووفق

مشكوره اخت هلوعه بس انا اسوي استرخاء حق نفسي كل ماحس بتوتر وفاد بإنه يخليني هادي وريلاكس لكن عدم التوازن مازال مستمر .
وللمعلومية اليوم بعد ماكتبت اخر رد هنا قعدت شوي وفجأه واحس بحراره بجسمي وكأنه وبيصير شي وقست نبضات قلبي لقيتها حدود الـ 60 وفجأه حسيت إني اعرق وشوي قامت نبضاتي تتسارع وعلى طووول خذيت ربع حبه من دوا القلب
اصلاً من امس مدري شو صاير معاي امس احس بصداع وضغط عالراس يمكن ضغتي كان مرتفع امس
وبرضوا انا خايف ان الحبوب حقت القلب تسببلي شي لا سمح الله
الله المستعان,

الفراشه
19-05-2012, 06:06 PM
اهلين اخوي ابوتركي

هذي نوبه هلع ويزداد خووفك وعلى طول تروح تشيك نبضات القلب

في هاالحاله تزيد دقات القلب اكثر من قبل وترتفع حراره الجسم

تدري انا كانت الحراره تووقف في نفوخ راسي وتطلع من اذوني

واحس انه شي بيطلع من صدري والالم عريبه بمنطقه الصدر

واللحين من بديت علاج الجرثومه راح عني عدم الالتزان ياليت تشيك جرثوومه المعده

روح الى اي مركز حكومي لكن عن طريق النفخ والله يعينك عاى روحه المستشفى تزيد

الحاله

تدري ترا حبه القلب مو اهيه الا تهدأك بس انك حطيت هاي الشي قي بالك انه من غيرها

ماراح تهدأ لو عطوك بطالها قطعه حلاوه وقالوا لك بخفف الحاله نفس الشي بعتمد عليها انها

السبب انها تخلليك ريلاكس

يالت تقطع هاي الحبوب وجرب اذا جتك ضربات القلب القويه خذ نفس وخللك هادي ورييح جسمك

وحط في بالك لحضه وبتعدي

موفق

محمد الـ
19-05-2012, 07:56 PM
اهلين اخوي ابوتركي

هذي نوبه هلع ويزداد خووفك وعلى طول تروح تشيك نبضات القلب

في هاالحاله تزيد دقات القلب اكثر من قبل وترتفع حراره الجسم

تدري انا كانت الحراره تووقف في نفوخ راسي وتطلع من اذوني

واحس انه شي بيطلع من صدري والالم عريبه بمنطقه الصدر

واللحين من بديت علاج الجرثومه راح عني عدم الالتزان ياليت تشيك جرثوومه المعده

روح الى اي مركز حكومي لكن عن طريق النفخ والله يعينك عاى روحه المستشفى تزيد

الحاله

تدري ترا حبه القلب مو اهيه الا تهدأك بس انك حطيت هاي الشي قي بالك انه من غيرها

ماراح تهدأ لو عطوك بطالها قطعه حلاوه وقالوا لك بخفف الحاله نفس الشي بعتمد عليها انها

السبب انها تخلليك ريلاكس

يالت تقطع هاي الحبوب وجرب اذا جتك ضربات القلب القويه خذ نفس وخللك هادي ورييح جسمك

وحط في بالك لحضه وبتعدي

موفق

المشكلة جربت من قبل اني اوقفها وفي دكاتره سألتهم من قبل قالولي وقفها على طول خلاص مادام وصلت الى نص حبه يعني 1.25 ملجم لكن جربت وجلست بدونها يوم وبدأت احس بتعب بجسمي ولما امشي قلبي يدق بسرعه والدوخه تزيد اكثر
وبعدين قالولي خذ ربع حبه جربت لمدة اسبوعين وحاولت اوقفها برضوا نفس الشي مع العلم لما اخذ ربع حبه احس بتعب .
انا اخاف يمكن يكون السبب هو انه الضغط عندي يرتفع لما اوقفها لأن انا ماشيكت الضغط بدونها بس مره وحده كنت موقف 3 ايام وكان الضغط مرتفع والنبضات موصله 153 نبضة لأن ركبولي هولتر عشان يشوفون وش السبب بس برضوا الدكتور ماقال شي
وحسب ما قرأت ان الكونكور اذا كان بجرعة صغيره زي ما اخذ انا مايأثر على الضغط
لكن عيبه لما توقفينه لأنه من حاصرات بيتا بلوكر, وهو يشتغل على العصب السمبثاوي
واليوم جلست اقرأ عن اعراضه الجانبيه في احد المواقع الأجنبية طلعت اعراضه الجانبية كثييييره, ربك يسهل الأمور
وحسبي الله على دكتور القلب اللي صرفه لي وقالي هذا من افضل الأدوية على الإطلاق وانا ماكنت ادري انه يسبب تعود ووو إلخ
هو المفروض 3 شهور فقط للي ماعندهم امراض عضوية بالقلب لكن انا الآن استخدمه سنه تقريباً

تعبت من الالم
20-05-2012, 01:49 AM
هلوعه والله كلامك يطمن يعني دكتورك يقول ان الاعصاب تظل مشدوده حتى بعد ماتعدي نوبه الهلع

وانا لي فتره ظويله قلق وتفكير وعشان كذا رجع لي عدم الاتزان وثقل الراس

وفعلا والله الظاهر كلنا فكرنا بنفس الامراض والاورام الله يحفظنا ونفس الشي الدكتور قال لي الورم مو تجين

تقولين فيني دوار وتعتقدين فيك هالمرض .. اه بس احنا ماضيعنا الا الوسوسه

انا هالراس ضيق صدري احسه ثقيل وزي مايقولون يترنح يعني احس راسي يروح ويجي مدري فهمتو علي ؟؟

والله حتى اهلي تعقدو مني من كثر مااشرح لهم اقولهم راسي احسه غير متزن وهالشعور يخوفني

انا حاليا بديت في بيتاسيرك وجنكوفيت الي وصفتها لي الدكتوره ويارب يجعل فيها العافيه

كل ماحاولت اعيش يومي .. يجيني هالتعب .. واختى تقولي من كثر ماتجلسين عالكمبيوتر راسك صار كذا

بس انا مااقتنع ..

ابو تركي الله يشفيك من عدم الاتزان ويشفينا ويشفي كل مسلم

الي نحسه صعب ومشكلتنا غيرنا مايفهمنا

اهلي يقولون سوي كذا واطلعي وتحركي .. مو فاهمين الي احسه ويقولون انتى وسوستي وتوهمتى

الله بس يعين ويفرجها ياررب انا ابي هالراس يهجد ويستقر

الفراشه
20-05-2012, 12:10 PM
المشكلة جربت من قبل اني اوقفها وفي دكاتره سألتهم من قبل قالولي وقفها على طول خلاص مادام وصلت الى نص حبه يعني 1.25 ملجم لكن جربت وجلست بدونها يوم وبدأت احس بتعب بجسمي ولما امشي قلبي يدق بسرعه والدوخه تزيد اكثر
وبعدين قالولي خذ ربع حبه جربت لمدة اسبوعين وحاولت اوقفها برضوا نفس الشي مع العلم لما اخذ ربع حبه احس بتعب .
انا اخاف يمكن يكون السبب هو انه الضغط عندي يرتفع لما اوقفها لأن انا ماشيكت الضغط بدونها بس مره وحده كنت موقف 3 ايام وكان الضغط مرتفع والنبضات موصله 153 نبضة لأن ركبولي هولتر عشان يشوفون وش السبب بس برضوا الدكتور ماقال شي
وحسب ما قرأت ان الكونكور اذا كان بجرعة صغيره زي ما اخذ انا مايأثر على الضغط
لكن عيبه لما توقفينه لأنه من حاصرات بيتا بلوكر, وهو يشتغل على العصب السمبثاوي
واليوم جلست اقرأ عن اعراضه الجانبيه في احد المواقع الأجنبية طلعت اعراضه الجانبية كثييييره, ربك يسهل الأمور
وحسبي الله على دكتور القلب اللي صرفه لي وقالي هذا من افضل الأدوية على الإطلاق وانا ماكنت ادري انه يسبب تعود ووو إلخ
هو المفروض 3 شهور فقط للي ماعندهم امراض عضوية بالقلب لكن انا الآن استخدمه سنه تقريباً

اهلين

عساك على القوه

انا بعد يرتفع ظغطي بس الحمدلله تمه كله من التوتر والخووف

بيه الله يعينكةعلى هالبلشه لوانا في مكانك اروح لدكتور الي ثرف لي الدوا

وتهاوش معاه ليما يشووف لي حل

مووفق وبنتظار التطورات

الفراشه
20-05-2012, 12:13 PM
هلوعه والله كلامك يطمن يعني دكتورك يقول ان الاعصاب تظل مشدوده حتى بعد ماتعدي نوبه الهلع

وفعلا والله الظاهر كلنا فكرنا بنفس الامراض والاورام الله يحفظنا ونفس الشي الدكتور قال لي الورم مو تجين

انا هالراس ضيق صدري احسه ثقيل وزي مايقولون يترنح يعني احس راسي يروح ويجي مدري فهمتو علي ؟؟

والله حتى اهلي تعقدو مني من كثر مااشرح لهم اقولهم راسي احسه غير متزن وهالشعور يخوفني

انا حاليا بديت في بيتاسيرك وجنكوفيت الي وصفتها لي الدكتوره ويارب يجعل فيها العافيه

كل ماحاولت اعيش يومي .. يجيني هالتعب .. واختى تقولي من كثر ماتجلسين عالكمبيوتر راسك صار كذا

بس انا مااقتنع ..

اهلي يقولون سوي كذا واطلعي وتحركي .. مو فاهمين الي احسه ويقولون انتى وسوستي وتوهمتى

اهلين عساج على القوه

ههههههه والله كانج توصفين حالتي وحاله اهلي معاي

كل مره واشرح لهم الحال اقول لهم مو وجع راس عادي وبندول وخلاص

شي ثاني صعب وووصفه ثقل على ترنح على خدر هههههه وهم بعد انتي توسووسين وحاطه

وجع الراس في بالج

يلا خبرينا بتطورات مع كورس العلاج وان شالله تستفيدي

محمد الـ
20-05-2012, 02:11 PM

بس انا مااقتنع ..

الله يشفيكي يارب, وبالضبط انا كل يومين لازم اشرح لأهلي شنو حالتي بالضبط ههههه
لأن كل كم يوم يقولون لي يلا نطلع نمشي ؟
صرت الحين لما يقولون لي كذا اضحكلهم وش أسوي مافي حل
لأن لما احد يجي يقولي امش نطلع نمشي انا تحز بخاطري إني ماقدر واتضايق
هم مايعرفون اني اتضايق مع اني اقولهم ترا انا اتضايق لما تقولون لي امش نطلع نمشي شوي

وعلى فكره انا احس بعدم توازن بالراس واحس رجولي تحت مو شايلتني
واحس اني ماقدر اطول وانا واقف, وحتى ماقدر اكون جالس جلسه عاديه لا
لازم انسدح شي بسيط يعني ما اكون جالس بزاوية 90 درجة ابداً لأن احس الدوخه تزيد
وبرضوا لما اجي اتروش " اتسبح " ما اقدر اتسبح وانا واقف, أجلس واتسبح عادي
وبرضوا لما اطول وانا واقف احس زي الرجفه تجيني واحس زي الدبابيس براسي خصوصاً وقت الحر, مدري هالأعراض تجي معكم ولا لأ ؟
أنا لما سألت شيخ عن هالأعراض قالي الشياطين يتأذون من المشي !!
الله اعلم

اهلين

عساك على القوه

انا بعد يرتفع ظغطي بس الحمدلله تمه كله من التوتر والخووف

بيه الله يعينكةعلى هالبلشه لوانا في مكانك اروح لدكتور الي ثرف لي الدوا

وتهاوش معاه ليما يشووف لي حل

مووفق وبنتظار التطورات

أهلين اخت هلوعه, والله اليوم على اساس اروح اسوي موعد بس سحبت مارحت ههههه
كالعادة كل يوم بكره بكره ..

مدري انا جالس افكر اعمل قسطره !!!!
شرايكم ؟

الفراشه
20-05-2012, 06:28 PM
اهلين اخوي ابوتركي

وليش تعمل القسطره انت مب حاجه لها

ياليت تشووف اخصائي يطمنك على ووضعك ولاتعقد الموضووع

الله يووفقك

محمد الـ
20-05-2012, 09:17 PM
اهلين اخوي ابوتركي

وليش تعمل القسطره انت مب حاجه لها

ياليت تشووف اخصائي يطمنك على ووضعك ولاتعقد الموضووع

الله يووفقك

لا بس انا سمعت انه في علاج لتسارع نبضات القلب المستمر عن طريق الكي
يكوي بعض خلايا القلب عن طريق القسطرة, واليوم قعدت اقرأ عن القسطرة يقولون مب خطيره, عاد مادري ان شاء الله يوافق الطبيب اذا زرته, مع انه ادري راح يصيدني قلق

تعبت من الالم
21-05-2012, 08:16 AM
هلوعه ايه فعلا انا حاطه وجع الراس في بالي و اسوس كثير الله بس يعين

وزي ماقلتي ليته يخف بالبنادول .. لكن الي نحسه غير

ابو تركي ان شاء الله ماتحتاج قسطره ولا غيرها

والله اعراضنا وحده ومتشابهه انا نفس الشي مقدر اطول بالوقفه ترتجف رجولي وتكون غير ثابته واجلس على طول

بس ليه الشياطين تتاذى من هالشي زي ماقالك الشيخ ؟؟ بسم الله اذا كذا معناه ان اساسا الاعراض صابتنا

بسبب عين والعين حق والله .. الله يكفينا الشر

انا الحين زود على عدم اتزان راسي واحسه يروح ويجي بعد احس كانه ينظغط مدري كيف اوصف

ومشكلتي بالنوم مقدر انام بسهوله وهالشي يتعبني اكثر واذا جيت انام تسلطت كل المخاوف والافكار

والله اني اخلي بنت اختى الصغيره تنام عندي بغرفتي عشان تونسني لاني احس بقلق وخوف لصرت لحالي بالغرفه

انا ابي اتخلص من الافكار المقلقه والتوقعات السئيه كل شوي اتخيل بيصير فيني كذا وكذا

واهلي يقولون وين ايمانك وتوكلك على رب العالمين

انا مابي اكون ضعيفه ايمان واتمنى اكون اقوى من كذا بس الخوف والهلع يسيطر علي بااقل موقف

اتمنى ارجع لطبيعتي ونشاطاتي ويروح منى ثقل الراس وعدم الاتزان

الله يرفع عنا جميعا وكل مسلم ومسلمه

محمد الـ
21-05-2012, 01:40 PM
هلوعه ايه فعلا انا حاطه وجع الراس في بالي و اسوس كثير الله بس يعين

وزي ماقلتي ليته يخف بالبنادول .. لكن الي نحسه غير

ابو تركي ان شاء الله ماتحتاج قسطره ولا غيرها

والله اعراضنا وحده ومتشابهه انا نفس الشي مقدر اطول بالوقفه ترتجف رجولي وتكون غير ثابته واجلس على طول

بس ليه الشياطين تتاذى من هالشي زي ماقالك الشيخ ؟؟ بسم الله اذا كذا معناه ان اساسا الاعراض صابتنا

بسبب عين والعين حق والله .. الله يكفينا الشر

انا الحين زود على عدم اتزان راسي واحسه يروح ويجي بعد احس كانه ينظغط مدري كيف اوصف

ومشكلتي بالنوم مقدر انام بسهوله وهالشي يتعبني اكثر واذا جيت انام تسلطت كل المخاوف والافكار

والله اني اخلي بنت اختى الصغيره تنام عندي بغرفتي عشان تونسني لاني احس بقلق وخوف لصرت لحالي بالغرفه

انا ابي اتخلص من الافكار المقلقه والتوقعات السئيه كل شوي اتخيل بيصير فيني كذا وكذا

واهلي يقولون وين ايمانك وتوكلك على رب العالمين

انا مابي اكون ضعيفه ايمان واتمنى اكون اقوى من كذا بس الخوف والهلع يسيطر علي بااقل موقف

اتمنى ارجع لطبيعتي ونشاطاتي ويروح منى ثقل الراس وعدم الاتزان

الله يرفع عنا جميعا وكل مسلم ومسلمه

طيب بالنسبه للصلاة,, تقدري تسجدي عادي ؟
ولا تصلين وانتي جالسه ؟
وبالنسبه لما تكوني في وضعية الجلوس العادي ايش تحسين ؟

اوصفي حالتك اكثر شوي ..

على فكرة انا كنت ماقدر اتحرك وسبحان الله مع الرقية الشرعية الحين صرت اقدر اجلس شوي اول كنت اجلس بصعوبه, حتى النوم كان صعب اني انام على الجنب
كنت ماقدر انام الا على ظهري لأن لما انام على جنب تزيد الدوخه, وشوي شوي صرت احاول اعود نفسي واجبر نفسي انام على الجنب والحمدلله صرت الحين ماحب انام على ظهري وصرت انام على الشق الأيمن اكثر شي اقتداءً بالرسول عليه الصلاة والسلام
لأنها سنه .
اول كنت لما اكل احس بنبضات قلبي سريعه وفعلاً لما اقيس نبضي يكون موصل 130 تقريباً .
حتى لما كنت اوقف نفس الشي احس بنبضات قلبي تزيد مره والحين يعني مو قد كذا
يمكن لأن اول ماكنت اكل كويس, الله اعلم

بس برضوا الرقية الشرعية من بعد الله كانت هي علاجي الحمدلله يارب
لكن الآن صاير احس عندي وسوسه من القلب مره ثانيه, وجالس اقول شكله الدوا اللي انا اخذه الكونكور يمكن سوالي مشاكل بالقلب لأن صاير ماقدر اوقفه حتى لو يوم واحد
اوك كانت تجيني ايام اقدر اوقفه, يوم او نص يوم تقريباً لكن الحين احس ان الموضوع ادماني اكثر T_T

تعبت من الالم
22-05-2012, 12:37 AM
ابو تركي زي ماقلت لك وضعي وحالتى بالتمام لما اكون جالسه احس بعم اتزان لازم اكون مستنده

وفي الصلاه لما اسجد احس براسي نفس الشي غير متزن ويرتج

الله يتوب علي اذا جيت اصلي يزيد الخوف ودقات قلبي لاني اخاف من الوقوف لكن اقول لنفسي المفروض مااخاف وانا بين يدي الله وقاعده اصلي واكيد هذا الخوف يزوده فيني الشيطان عشان ارتبك بصلاتي

انا حاليا اشعر بااحباط واكتئاب واحس اني مو مع العالم ماني قادره اركز على اي شي او اسوي اي شي

بسبب الثقل الي احس براسي وعدم اتزانه

مادري هل فعلا الي احسه قوي وشديد والا انا مبالغه ومهوله الامور لان انا بطبعي وسواسيه جداا وقلقه

بس فعلا تعبــــــــــــت جدا من هالوضع لاني متوقفه عن كل شي بالحياه

انا استخدمت الفلوزاك 8 ايام وتركتها ماادري هل لاني تركتها احس بمثل هالتعب والاحساس بدوخه الراس ؟؟

لان التعب الي فيني من اول عدم اتزان بالراس والمشي لكن عقب الفلوزاك حسيت براسي كانه ينظغط

احساس غريب مدري كيف

تاليا
22-05-2012, 04:59 AM
كيف حالكم جميعا
الاحظ عدد الدايخين في هذا الموضوع قد زادوا
يارب تشفينا وتستر علينا
المهم عندي لكم اليوم نقطتين
الاولي ابغي كل واحد فيكم يلمس راسه باطراف اصابعه يعني يمرر الاصابع علي راسه ببط ويبحث عن اي نقطه اذا ضغطها يحس فيها بالم سواء كان الالم تحت الاصبع او في مكان اخر يعني بعضهم يضغط في قمه راسه ويحس الم في خلف الرقبه او بين الانف والعين
المهم تحسسوا باطراف الاصابع مع الضغط الخفيف ولاحظوا هل في الم
النقطه الثانيه هل يخرج مع الانف افرازات غريبه يعني ثقيله او هلاميه تاتي علي فترات او مع التعب
لاحظوا انفسكم واخبرونا
الاخت تعبت من الالم انتي مثلي حتي مع اهلي لكن كم سنه تعانين
ونفس السؤال للاخ المشرف ابو تركي من كم سنه بدات معك الحاله ؟
اسال الله العظيم ان يشفينا جميعا

الفراشه
22-05-2012, 11:19 AM
هلا ومرحبا

انا هم بعد اتعب وانا اسجد احس انه الدم كله يتجمع لي بمقدمه الراس

والثقل يزيد ولما ارفع راسي احس بدووخه وكانه بيغى علي

وبعدين قمت اصلي فووق شي مررتفع واللحين الحمدلله خفت وايد الحاله

،،،

اهلين اختي تاليه

انا صج احس بالم خفيفه بس مب داخل الراس قشره الراس نفسها

والظغط كله في وسط الراس النفووخ واحس يززيد هالشي

اذا اجلس في مكانةحار مااقدر يزيد واذا ابذل مجهوود

ومالحظت اي افرازات في الخشم

وانا من بديت العلاج النفسي وعلاج الجرثوومه الحمدلله تحسنت حالتي

،،،

طميننا عليج هل تحسنتي او مازال الالم مووجوود

محمد الـ
22-05-2012, 02:02 PM
أنا غير عنكم تماماً أنا اتوقع اللي عندي له سبب عضوي والله أعلم,
لأن انا ماقدر اسجد وأصلي وانا جالس, لأن رجولي ماتشيلني لما اسجد يصعب علي اني اقوم
لكن احيان نادرة اسجد واضغط على نفسي شوي خصوصاً فترة صلاة الفجر
يعني انتو قولوا الحمدلله اللي عندكم اتوقعه بسبب القلق والتوتر, وهذا النوع كان يجيني اول بعد كل نوبة هلع وكنت عادي اطنش وامشي واروح واجي.

وبالنسبه لسؤال الأخت تاليا متى بدأت معي هذه الحالة:
طبعاً انا السنة اللي راحت في شهر أبريل بدأ معاي موضوع الضغط وبعد الإبرة اللي اتوقع عطوني هي بالغلط صار عندي تسارع نبضات بالقلب, وبعدها صار يجيني نوبات هلع من حين الى حين, إلى ان جاتني نوبة هلع كانت أشبه بنوبة قلبية لأنها كانت حرارة غريبة جداً بالصدر واحس كأنه شي يقرص بصدري وشي ماسك قلبي بقوة وخلاص بطيح من قوة الدوخه حتى وجهي تغير لونه, وأنا الى اليوم شاك انها جلطه لأن سوولي تخطيط قلب وايكو فقط, وماسوولي تحاليل أنزيمات القلب وهذي كانت اهم حاجه, لأن الوالدة قبل شهر ونص تقريباً جاتها جلطه صغيره وماطلعت الا مع تحاليل انزيمات القلب.
عموماً بعدها اعطوني دوا القلب ومن يومها صرت احس احيان بعدم اتزان او اشوف الصورة مهزوزه نوعاً ما وهذي هي اللي اعتقد تعانون منها الأن لأن هذي نفسية ميه بالميه وعادي كنت اروح واجي واطنش هالإحساس
لكن بعد رجوعي للعمل بعد اجازة كانت شهر ونص ماقدرت ادخل العمل حقي لأن النوبات كلها كانت بالعمل ونزلت السيارة وصار عندي تسارع نبضات واتوقع ارتفاع ضغط وكان التسارع شديد جداً
ومن بعدها بدأ معاي موضوع الدوخه وعدم التوازن الحقيقي, وصرت ما اقدر اتحرك ولا اسوي ولا شي لمدة شهرين تقريباً . << هذا يدل على وجود سبب والله اعلم مع العلم اني لحظتها سويت تحاليل وسويت فحوصات وماظهر اي شي بالقلب وحتى الأشعة المقطعية .

الأن تقريباً لي 8 أشهر او 9 اشهر مع عدم التوازن الحقيقي

واعتذر على الإطالة في الشرح لكن ابي تعرفون انه اللي تحسون فيه غير تماماً عن اللي انا فيه والله اعلم
أو يمكن انا نفس حالتكم لكن انتم ماشرحتوا حالتكم بالتفصيل والله أعلم

الفراشه
22-05-2012, 02:32 PM
اهلين ابو تركي

الله يعينك

بس ذبحتني وانا اقوولك مافيك شي عضووي انت حاط ذي الشي

في باللك وتسووس منه ومرض القلب غير غير غير

تدري الحراره للتكلم عنها انا هم بعد كانت تحيني وكنت افكرها ذبحه صدريه

ونفس الشي قررص يجيك مثل الشووط داخل الرقبه الا هو المريء وقررص بجووانب الاذن

انا عانيت من هاي الحراره وتجيني وتكبس على نفسي وارووح الطوارئ ويقولون لي هاي حمووضه

مررتفعه وسببها الجرثوومه

جتني فتره ووسوست انه فيني القلب وجتني فتره ماكنت اقوم من فوق السرير تقريبا 5 شهور

واصلي من جلووس واللحين الخمدلله تغير حالي

سبق وقلت لك وارد اقوولك جيك على جرثومه المعده مب خسران شي والاتقولي

سويت سونار للبطن وماظهر شي لازم تسويها عن طرريق النفخ

وحب اخبركم نتيجه تحليل الفيتامينات اووكي بمعدل الطبيعي بس عندي نقصان بدم

بالتووفيق

الفراشه
22-05-2012, 02:40 PM
ذكرتني بالحراره اكرها والحمدلله اني تخلصت منها ومثل وصفك بظبط تنتشر بمنطقه الصدر

وجيك دووخه ويوزيد الثقل

دعواتي لكم جميعا بشفاء

الفراشه
22-05-2012, 02:47 PM
اختي تعبت من الالم

مايصير تقطعين العلاج فجاه لازم على فترات

يمكن من جدي زادت حالتج

عساج على القووه

محمد الـ
22-05-2012, 08:00 PM
اهلين ابو تركي

الله يعينك

بس ذبحتني وانا اقوولك مافيك شي عضووي انت حاط ذي الشي

في باللك وتسووس منه ومرض القلب غير غير غير

تدري الحراره للتكلم عنها انا هم بعد كانت تحيني وكنت افكرها ذبحه صدريه

ونفس الشي قررص يجيك مثل الشووط داخل الرقبه الا هو المريء وقررص بجووانب الاذن

انا عانيت من هاي الحراره وتجيني وتكبس على نفسي وارووح الطوارئ ويقولون لي هاي حمووضه

مررتفعه وسببها الجرثوومه

جتني فتره ووسوست انه فيني القلب وجتني فتره ماكنت اقوم من فوق السرير تقريبا 5 شهور

واصلي من جلووس واللحين الخمدلله تغير حالي

سبق وقلت لك وارد اقوولك جيك على جرثومه المعده مب خسران شي والاتقولي

سويت سونار للبطن وماظهر شي لازم تسويها عن طرريق النفخ

وحب اخبركم نتيجه تحليل الفيتامينات اووكي بمعدل الطبيعي بس عندي نقصان بدم

بالتووفيق

هههه هي الوسوسه قليله من ناحية القلب, هو الوسوسه الا انه في سبب للدوخه او عدم التوازن لأن جات عن طريق سبب وهو نوبة هلع قوية

ويلا ربك يسهل الأمور وسالفة الفحص عن طريق الفم مايحتاج بحاول اكثر من اكل الفواكه واحاول اجيب حليب نياق واشرب منه لأن يعالج البطن
وان شاء الله خير يارب

والحمدلله طمنتينا ان ماعندك اي نقص بالفيتامينات ..
بس وش الفيتامينات اللي عملتي فحصها ؟ وبكم كانت ؟

إلياس الورداني
22-05-2012, 11:56 PM
السلام عليكم أتمنى من الله أن يشفيكم وجميع أمراض المسلمين
كلنا نعاني والحمد لله على كل حال سأشرح لكم حالتي أحس بشيء داخل رأسي ما أدري إحساس غريب وطنين على مستوى أدن اليسرى وعندما أحط رأسي على الوسآدة من أجل النوم أسمع صوت دبدبات ززززز أتعب سريعا عند بدل أقل مجهود ويبدأ جسمي كله يرتجف وتزداد رجفة عند توتر نفسي كدلك أأحس بتعب شديدعند المشي مسافة طويلة وأحس بثقل في رجلي وكأني أتسلق جبل وتزداد ضربات قلبي وأحس كأن قلبي سيتوقف لإشارة سبق أن حدتث لي حالة إغماءة قبل 4 سنوات بعد أن أخدت الطبيبة مني عينة دم من أجل تحليل وقالت لي والدتي لما أفقت من الغيبوبة أني أصبت بحالة إعوجاج هل يمكن أن أكون مصاب بمرض الصرع

تعبت من الالم
23-05-2012, 09:03 AM
الله يشفينا جميعا وكل مسلم

تاليا انا كنت اعاني قبل كم سنه وتعافيت والحين رجعت لي من فتره

هلوعه معقول زادت حالتى لان تركت الدوا بس انا سمعت ان الفلوزاك عادي ماله تاثيرات انسحابيه وممكن نتركه

باي وقت دون تدرج

ابو تركي لاتقول الي فيك عضوي صح انا موسوسه وفيني هلع وتفاكير وخوف بس ماحب اشوف غيري يقول

كذا يعني زي مايقولون باب النجار مخلع هههه انصح غيري وانسى نفسي

يعني انت الحمدلله سويت فحوصات وكلش لاتفكر ان الي فيك عضوي

كلنا عندنا عدم اتزان والله العظيم ان حالتى النفسيه سئيه جدا جدا من هالامر

الحين شوفو الساعه كم ومانمت

بس هواجيس وخوف وهلع واحساس بالدوخه والله اني لين بغيت اقوم من سريري اقعد افكر واهوجس في مشيتي

وامشى وانا اترنح وهالراس يرج وغير متزن

واذا زاد خوفي صار كلش بجسمي يوجعني قسم بالله اكتب وانا مخنوقه اللهم لااعتراض بس والله مدري

شلون وصلت لهالوضع لاني قادره انام ولا اني مبسوطه وانا صاحيه كله قلق وخوف كل شوي اروح لاختى

بغرفتها اقول لها انا تعبانه احس اني بدوخ

يارب وش هلي احنا فيه وهم والا حقيقه والا وسواس

يارب تنجينا وتشفينا وترحمنا برحمتك

انا مشكلتى من اول ماحسيت براسي خلاص افكر انه شي خطير وهالشي يقعد بمخي ومعاد يطلع

العام زي هالوقت كان عندي وسواس بقلبي واستمر معي سنه كامله قسم بالله ورغم اني فحصت بس

استمرت معي الوسوسه ولما خلصت منها الا رجع لي راسي واهلي يقولون ترى ماراح تخلصين وبتدمرين
نفسك بهالوضع وكل ماخلصتي من شي بيطلع تعب ثاني لانهم عارفين اني هلوعه

الله يقوينا بالايمان وطاعه الرحمن ويشفينا ويعافينا يارب ياكريم وكل مسلم يعاني

الفراشه
23-05-2012, 12:40 PM
ابوتركي

طيب عالج بطنك وشووف حالتك تخف او لا ويالت تاخذ حبوب للحموضه

قبل الاكل بربع ساعه وتبتعد عن الاكلات الحاره والكاكو شووف الدووخه ودقات القلب راح تخف

باذن الله

بالنسبه للتحيليل الفيتامينات سويت تحليل فيتامين ب12 وفتامين دال وقالي الدكتور

المعدل طبيعي ماعندي نقص بس عندي نقص بالدم كان 10،5

وعملت التحليل بمستسفى حكومي فرري موبفلووس

تعبت من الالم

حبيبيتي كل جسم غير عن الثاني غيرج ماتظهر عنده اثار انسحابيه

ويمكن انتية صارذعندج بس لاتحاتين هااي كله من التوترًوالهلع

والله حااسه فيج وبعناتج ووصج تحسين رااسج ينشي بصووب وانتي بصووب

تدرين انا ماكنت اقوم من فووق السرير 5 اسهر والخمدلله اللحين اتحرك ووقووم

لاتستسلمين لعوار الراس طلعي غيري حو بتشووفين رااح يخف الثقله

وان شالله اسمع منج اخبار خلووه

اخوي الياس

ووضعك ماادري عنه بس هل سوويت اشعه مقطعيه للراس

وشلون كانت الغيبوبه مدتها طوويله لانه التوتر والهلع ماله دخل بالغيبووبه

بس فقدان الوعي ثوواني اايه

ولااعتقد انه معاك صرع لانه اعرااضه تتختلف

سوويت رنين مغناطيسي للاذن شنو الفحوصات الا عملتها وشنو قالو للك الاطباء تشخيصك

بالنسبه للطنين الاذن والززنه انا بعد يصيدني هلوون بس اللحين اختفى

ماتشووف شر

إلياس الورداني
23-05-2012, 03:05 PM
هلوعه & فزوعه

تلك الغيبوبة كانت لثواني فقط وأصبت بحالة إعوجاج ماأدري

هل بسبب إنخفاض ضغط دم قبل أخد عينة دم أم مادا والتحليلة كانت سليمة ولله الحمد

والشيء المحير هو دلك إعوجاج لأني قرأت عن مرض الصرع جسم الإنسان

يتشنج وهدا ربما ما حصل لي وكل تلك الأعراض اللي فيني سببها

مرض الصرع هدا يبقى إفتراض فقط لحد الآن لم أعمل أشعة

مقطعية للرأس ولا رنين مغناطيسي تلك الحالة أترت فيني

وأصبحت أخاف يغمى علي أو يحصل معي مكروه

إدا قدر الله عندما أسوي أشعة مقطعية

أو رنين مغناطيسي والله نفسيتي سيئة

أصبحت أكره دهاب إلى المستشفيات

والمصحات وعندما أدخل أي مستشفى أصاب بتوتر ودوار

محمد الـ
23-05-2012, 03:14 PM
وسوسه تايم ^_^

تصدقون جالس استرجع الذاكره على ورا شوي ..

أنا مع اول نوبة اللي هي كانت ارتفاع بالضغط الحمدلله قدرت اتغلب على كل الأعراض وهذا بفضل من الله ثم الرقية الشرعية لأن أنا على طول قمت اروح رقية شرعية, ورجعت النادي كم يوم وبعدين وقفت وصرت اروح امشي في الكورنيش عشان الأجواء تساعد شوي حتى النفسية ترتاح اكثر والحمدلله هالشي ساعدني وااااجد وحتى صرت انام وانا مرتاح وبدون اي قلق وتوتر.

المهم حاولت اتذكر اكثر طبعاً اكتشفت ان المدة مابين النوبة الأولى اللي دخلت فيها عناية مركزة والثانية هي حوالي 5 أشهر المره الأولى كانت ضغط والتسارع حدث بالمستشفى بسبب الإبرة, والمرة الثانية اللي هي بعد 5 شهور تسارع ضربات القلب وحرارة بالصدر والإحساس المخيف هذاك,
طبعاً انا قبل النوبة الثانية اللي دخلت فيها برضوا عناية مركزه, كنت مرتااااح جداً الحمدلله واذكر ان جاتني النوبة الثانية بشكل مفاجئ, عموماً هذا مو موضوعنا لكن بعد مادخلت المستشفى وطلعت كانت عندي دوخه شديدة جداً إلى درجة كنت اسوق السيارة ومادري شلون جالس اسوق طبعاً كل هذا بسبب الأدوية والحوسه اللي عطوني هي, وبعدين لما بدأت استمر على دوا القلب هنا بدأت المشكلة تزداد سوء صرت احاول اروح امشي واعمل رياضه صرت ما اقدر لأن احس بتعب واحس اني ماشوف كويس لأن الصورة تطلعلي مهزوزه شوي كان في شي غلط
وصرت اقول للدكتور احس بخمول وتعب كثير وفي زي الدوخه واحس حالي كأني بطيح وكانت بسيطه هي يعني لكن كنت اقدر امشي وعادي اطنش, وقلت للدكتور يمكن العلاج ماناسبني قالي لا لا هذا الدوا احسن دوا في العالم وحصل على جوائز كثيره ويمدح بهالدوا وانا ياغافلين لكم الله مادري وش الطبخه ومع الخيل ياشقره ومادري ان ذا الدوا المفروض لايعطى لتسارع القلب الغير عضوي وكان المفروض معطيني أندرال بدل الكونكور لأن الأندرال سهل الواحد يوقفه , المهم انا بعدين لما صار عندي عدم التوازن والدوخه اللي كانت ماتخليني اتحرك من السرير اللي جاتني بعد النوبة القوية اللي صارتلي, كنت لما اخذ حبة كاملة من دوا الكونكور احس الدوخه تزيد بقوووة وبعدها صرت اخذ نص حبه والنص الثاني عند اللزوم لين ماستقريت على نص الحبه, يعني كل الحوسه اللي انا فيها من ذا الدمار اللي اخذه, وعاد يلا حسبي الله ونعم والوكيل على ذا الدكتور وانا عندي رقم جواله افكر اسويله قلق وازعاج هالأيام واقوله يتصرف والمفروض اتعالج عندهم على حساب المستشفى موب على حسابي .

والحمدلله على كل حال بس ابشركم اليومين هذي تقريباً وضعي كويس الحمدلله يعني من اصحى من النوم اكتبلكم اي شي بخاطري هنا عشان خلاص ماعاد اخليه في بالي وهذا حل ترا , مع انه مايجي قبل المغرب الا واحس بالدوخه تزيد شوي وكأنه شي راح يصير لكن سبحان الله شوي ويهدأ الوضع شوي والحمدلله

محمد الـ
24-05-2012, 05:58 PM
السلام عليكم على الجميع ..

أمس الساعه 2 بالليل حسيت بتسارع نبضات بالقلب وقلت مومشكله راح استرخي ويروح ان شاء الله طبعاً كنت مع ولد خالتي ورايحين نوصل أقاربنا وهو يسوق وقلتله ترا كذا كذا انا حاس المهم وقفنا صيدليه اشتريت دوا الكونكور حقي واخذت منه ربع حبه ولسه مستمر اخر شي صرت اشوف الدنيا بيضه زي الغشاوة بيضه مو عارف كيف اوصفها لأنها اول مره تحصلي ويارب ماعاد تحصل مره ثانيه وبرضوا جفاف في السان ولون لساني صار ابيض وقلت لولد خالتي بسرررعه عالمستشفى ورحنا المستشفى طبعاً راحت الغشاوه هذي لما حاولت اخذ نفس وارش وجهي مويه واشرب مويه ,,
المهم دخلوني عند العناية القلبيه جا الدكتور سوا تخطيط قال انا مو شايف غير تسارع سوالي التخطيط 3 مرات طبعاً اول مره يوصل التسارع عندي 160 الى 170 تقريباً حسب التقرير , والضغط ارتفع 150 وشوي على 70 تقريباً
المهم اقنعته يسويلي تحاليل انزيمات القلب بالقوه وافق وقال مره وحده نعمل تحليل الدم المعروف السي بي سي اللي يسمونه صورة للدم, وطلعت نتايج الأنزيمات الحمدلله طبيعية مافيها اي شي
وطلع عندي نقص بالبوتاسيوم طبعاً هالبوتاسيوم مشكلتي من اول وطلع عندي السكر موصل 240 سألني متى اخر مره اكلت قلتله قبل ما اجي بساعتين قالي اها مومشكله لكن برضوا حاول تنتبه للسكر لاتاكل سكريات كثيره طبعاً انا وسوست شوي وبدأت اقرأ عن السكر ووو إلخ
المهم يقولي اعراضك مرررررررررره مالها في القلب ولازم تزور دكتور باطنية قلتله انا سويت كل فحوصات الباطنية في احد المستشفيات قالي لا لازم دكتور شاطر وشوف من عندنا المهم عطاني ابره تخفف النبضات قلتله لاتعطيني اي ابره لأن اعرف نفسي راح يزيد وعطاني شوي منها وفعلاً زاد قام قال للممرضه بالإنجليزي انه انا صح كلامي
المهم شوي يصير ينزل على خفيف وصل 130 ويرجع يطلع 140 اخر شي قالي انت يبغالك دكتور متخصص في كهربة القلب وقالي ارجع راجع مع الدكتور وسوي موعد يوم السبت ان شاء الله وقالي لما تروح البيت خذ ربع حبه من الكونكور قلتله لا راح اخذها هنا قدامك احسن, وقالي اذا مانزلت النبضات بعد ساعه ان شاء الله ارجع, طبعاً الدكتور هندي او باكستاني ومسكين كبير بالسن وهو اعتقد زي الطبيب العام في القلب او شي زي كذا او طوارئ قلب حسيته زي الضايع معاي ويقولي انت عندك قلق اصلاً, بس المشكله اللي جاني قبلها ماكان عندي اي قلق بالعكس كنت مره مبسوط انا قلت يمكن عشان كثرت اكل وبرضوا يمكن عشان نقص البوتاسيوم وكان بيعطيني حبوب قلتله ماقدر اخذها لأن جربتها قبل وحاست بطني حوس وتخليني مسطول ماقدر اتحرك وحالتها حاله
والحين بحاول اعوض عن طريق الموز والأشياء اللي فيها بوتاسيوم مع اني الحمدلله اكل موز كل يوم تقريباً بس انقطعت عنه كم يوم ومادري وش سبب نزول البوتاسيو دائماً عندي .
لكن خوفني موضوع السكر ويارب نقدر نتغلب عليه لأنه نفسي تقريباً وماعطاني اي علاجات طبعاً
وبرضوا من قوة التفكير ماقدرت انام من امس غير ساعين تقريباً او 3 وكلها قلق

دعواتكم

بسوووم
24-05-2012, 08:55 PM
الله يشفييك اخوي ابو تركي ..
ان شالله مافيك الا العافييةة بس لاتفككر وتوسوس كثير ولاتوهم نفسك باشياء ماهي فيكك ..
بالنسبة للسكر .. شي طبيعي لما تكثر من الكربوهيدرات والسكريات ترتفع نسبته .. مير سسالفة الغشاوة والبياض اللي جا بلسانكك غريب فعلا .!!
بس اهمم شي لانوهم نفسسك بأشياء ماهي فييك .. ولو تطّلع ع أعراض السسكر بتحصلها ماهي فيك .!!
اقرا آيات السسكينةة وحاول تسترخي عواشغل نفسسك بأي شي .. عشان القلق يروح منكك ..
وأهممم شششييي لااا توهمم نفسسك بأشياء ماهي فييك .. وربي يلبسسك لباسس العافييةة ..
طمنا عنكك اول بأول ..

محمد الـ
24-05-2012, 09:45 PM
الله يشفييك اخوي ابو تركي ..
ان شالله مافيك الا العافييةة بس لاتفككر وتوسوس كثير ولاتوهم نفسك باشياء ماهي فيكك ..
بالنسبة للسكر .. شي طبيعي لما تكثر من الكربوهيدرات والسكريات ترتفع نسبته .. مير سسالفة الغشاوة والبياض اللي جا بلسانكك غريب فعلا .!!
بس اهمم شي لانوهم نفسسك بأشياء ماهي فييك .. ولو تطّلع ع أعراض السسكر بتحصلها ماهي فيك .!!
اقرا آيات السسكينةة وحاول تسترخي عواشغل نفسسك بأي شي .. عشان القلق يروح منكك ..
وأهممم شششييي لااا توهمم نفسسك بأشياء ماهي فييك .. وربي يلبسسك لباسس العافييةة ..
طمنا عنكك اول بأول ..

أخوي بسوم يعطيك العافية اتوقع المشكله بالبطن او القولون والله اعلم
لأن قبل شوي اكلت شوي بس وحسيت بحرارة بالبطن مع الحموضه وتسارع نبضات القلب
المهم كلمت المعالج النفسي اللي زرته من قبل وقلتله اللي حصل معاي البارحه بالمستشفى واللي حاصل الحين قالي حاولت تسترخي قلتله ايه قالي حاول تعرف وش المشكله لأن كذا بنقول انه في مشكله لازم دكتور القلب يتأكد من كل شي وبأخر المكالمه قلتله ترا عندي قولون قام قالي كان قلت من اول وقالي حاول تكرر الإسترخاء واذا شفت انك مررره محتاج المستشفى روح لكن افضل انك تروح السبت ان شاء الله عشان الطواري لايلعبون فيك .. وقالي احاول ازوره السبت بس ماراح ازوره لأن ماعنده غير تمارين الإسترخاء وتدفع كل ما وراك وقدامك
واتصلت على دكتور القلب القديم اللي صرف لي دواء القلب وقلتله ان اغلب الدكاتره اللي اروح لهم يقولون حاول تسأل دكتور القلب الأول ليش صرف لك الدوا ذا وخله يعلمك طريقة الإنقطاع منه, قام قالي هذا قلتلك راح تستمر عليه الى الأبد وقلتله على القسطره والكي قالي في هالحاله ممتاز, وقلتلك على الأعراض اللي جاتني والفحوصات مابينت شي قالي اجل ان شاء الله قلبك سليم وحاول تراجع مع دكتور كهربة القلب !!

ياخي هالدكاترة غريبين !

الفراشه
24-05-2012, 09:57 PM
اهلين

الله يعينك اخووي ابو تركي

تراني من تركت علاج الجرثومه بس يوم واحد وجتني الحاله

ووجع راس وتساارع دقاات القلب وحمووضه

والمشكله الدكتور مايبيني استخدم علاج الجرثوومه اكثر من سبووعين

وبعد اسبوعين ارجع احلل

ترا اعراضك بظبط مثل اعراضك والحمووضه والحراره تسببها الجرثومه

او ارتحاع الحمض المرئ يجيك مثل الذبحه الصدرريه ةالقررص واشووط

وبنسبه للقولون ترا معضم حالات الهلع يعانون من القولون لكنه موب عضووي يعني

موبخطير

بعد اسبوعين عندي تحليل للمرئ وان شالله خير

ياليت تشيك على الجرثومه باي مستشفى حكومي

وعشان ترتاح اكثر خذللك موكسال الشراب الابيض ينزل للحمووضه

ترا كل الا فيني سببها المعده

الله يعينا

الفراشه
24-05-2012, 10:02 PM
اخوي الياس

عساك على القوه وهذي ماتدخل بمسطلحه غيبووبه فقدان الوعي

من التوتر او الخووف والقلق وا انخفاض الدم

وكلنا في الهوا سوا

انا بدايت القلق والعلع كنت افقد وعيي ثوواني بس

واخاف ارقد لحالي او اطلع لحالي

لكن الدكتور طمني انم ماراح ترجع لي الاغماء لاني اهذ كورس علاج

لاتحط اوهاام في باللك والمرض العضوي ماجي من يوم وليله لا غلط

تصحى من نومك وتقول انا نريض قلب او فيني ورم او صرع لا

الصرع يجي من ووقت الطفووله ويلازم الشخص وحاله الصرع تختلف عن خالتك

الله يعطيك العافيه

وحافظ غلى قراه القران واكثر من قول سبحان الله الذي لااله الا هو الحي القيوم

بسوووم
24-05-2012, 10:11 PM
المهم كلمت المعالج النفسي اللي زرته من قبل وقلتله اللي حصل معاي البارحه بالمستشفى واللي حاصل الحين قالي حاولت تسترخي قلتله ايه قالي حاول تعرف وش المشكله لأن كذا بنقول انه في مشكله لازم دكتور القلب يتأكد من كل شي وبأخر المكالمه قلتله ترا عندي قولون قام قالي كان قلت من اول وقالي حاول تكرر الإسترخاء واذا شفت انك مررره محتاج المستشفى روح لكن افضل انك تروح السبت ان شاء الله عشان الطواري لايلعبون فيك .. وقالي احاول ازوره السبت بس ماراح ازوره لأن ماعنده غير تمارين الإسترخاء وتدفع كل ما وراك وقدامك
واتصلت على دكتور القلب القديم اللي صرف لي دواء القلب وقلتله ان اغلب الدكاتره اللي اروح لهم يقولون حاول تسأل دكتور القلب الأول ليش صرف لك الدوا ذا وخله يعلمك طريقة الإنقطاع منه, قام قالي هذا قلتلك راح تستمر عليه الى الأبد وقلتله على القسطره والكي قالي في هالحاله ممتاز, وقلتلك على الأعراض اللي جاتني والفحوصات مابينت شي قالي اجل ان شاء الله قلبك سليم وحاول تراجع مع دكتور كهربة القلب !!

ياخي هالدكاترة غريبين !

تاليا
24-05-2012, 10:17 PM
السلام عليكم على الجميع ..

أمس الساعه 2 بالليل حسيت بتسارع نبضات بالقلب وقلت مومشكله راح استرخي ويروح ان شاء الله طبعاً كنت مع ولد خالتي ورايحين نوصل أقاربنا وهو يسوق وقلتله ترا كذا كذا انا حاس المهم وقفنا صيدليه اشتريت دوا الكونكور حقي واخذت منه ربع حبه ولسه مستمر اخر شي صرت اشوف الدنيا بيضه زي الغشاوة بيضه مو عارف كيف اوصفها لأنها اول مره تحصلي ويارب ماعاد تحصل مره ثانيه وبرضوا جفاف في السان ولون لساني صار ابيض وقلت لولد خالتي بسرررعه عالمستشفى ورحنا المستشفى طبعاً راحت الغشاوه هذي لما حاولت اخذ نفس وارش وجهي مويه واشرب مويه ,,
المهم دخلوني عند العناية القلبيه جا الدكتور سوا تخطيط قال انا مو شايف غير تسارع سوالي التخطيط 3 مرات طبعاً اول مره يوصل التسارع عندي 160 الى 170 تقريباً حسب التقرير , والضغط ارتفع 150 وشوي على 70 تقريباً
المهم اقنعته يسويلي تحاليل انزيمات القلب بالقوه وافق وقال مره وحده نعمل تحليل الدم المعروف السي بي سي اللي يسمونه صورة للدم, وطلعت نتايج الأنزيمات الحمدلله طبيعية مافيها اي شي
وطلع عندي نقص بالبوتاسيوم طبعاً هالبوتاسيوم مشكلتي من اول وطلع عندي السكر موصل 240 سألني متى اخر مره اكلت قلتله قبل ما اجي بساعتين قالي اها مومشكله لكن برضوا حاول تنتبه للسكر لاتاكل سكريات كثيره طبعاً انا وسوست شوي وبدأت اقرأ عن السكر ووو إلخ
المهم يقولي اعراضك مرررررررررره مالها في القلب ولازم تزور دكتور باطنية قلتله انا سويت كل فحوصات الباطنية في احد المستشفيات قالي لا لازم دكتور شاطر وشوف من عندنا المهم عطاني ابره تخفف النبضات قلتله لاتعطيني اي ابره لأن اعرف نفسي راح يزيد وعطاني شوي منها وفعلاً زاد قام قال للممرضه بالإنجليزي انه انا صح كلامي
المهم شوي يصير ينزل على خفيف وصل 130 ويرجع يطلع 140 اخر شي قالي انت يبغالك دكتور متخصص في كهربة القلب وقالي ارجع راجع مع الدكتور وسوي موعد يوم السبت ان شاء الله وقالي لما تروح البيت خذ ربع حبه من الكونكور قلتله لا راح اخذها هنا قدامك احسن, وقالي اذا مانزلت النبضات بعد ساعه ان شاء الله ارجع, طبعاً الدكتور هندي او باكستاني ومسكين كبير بالسن وهو اعتقد زي الطبيب العام في القلب او شي زي كذا او طوارئ قلب حسيته زي الضايع معاي ويقولي انت عندك قلق اصلاً, بس المشكله اللي جاني قبلها ماكان عندي اي قلق بالعكس كنت مره مبسوط انا قلت يمكن عشان كثرت اكل وبرضوا يمكن عشان نقص البوتاسيوم وكان بيعطيني حبوب قلتله ماقدر اخذها لأن جربتها قبل وحاست بطني حوس وتخليني مسطول ماقدر اتحرك وحالتها حاله
والحين بحاول اعوض عن طريق الموز والأشياء اللي فيها بوتاسيوم مع اني الحمدلله اكل موز كل يوم تقريباً بس انقطعت عنه كم يوم ومادري وش سبب نزول البوتاسيو دائماً عندي .
لكن خوفني موضوع السكر ويارب نقدر نتغلب عليه لأنه نفسي تقريباً وماعطاني اي علاجات طبعاً
وبرضوا من قوة التفكير ماقدرت انام من امس غير ساعين تقريباً او 3 وكلها قلق

دعواتكم

سلامتك يابو تركي وماتشوف شر
انا رائي مثل الاعضاء شوف الباطنيه وركز علي القولون
ولاتحط في بالك امراض القلب وابعد عن الوسوسه
وارجع للرقيه ياخي
انت قلت انك متهاون فيها
وتري كثره التفكييييييير دمااااااارللعقل والجسدوالروح
الله يشفينا جميعا

تاليا
24-05-2012, 10:27 PM
هلا ومرحبا

انا هم بعد اتعب وانا اسجد احس انه الدم كله يتجمع لي بمقدمه الراس

والثقل يزيد ولما ارفع راسي احس بدووخه وكانه بيغى علي

وبعدين قمت اصلي فووق شي مررتفع واللحين الحمدلله خفت وايد الحاله

،،،

اهلين اختي تاليه

انا صج احس بالم خفيفه بس مب داخل الراس قشره الراس نفسها

والظغط كله في وسط الراس النفووخ واحس يززيد هالشي

اذا اجلس في مكانةحار مااقدر يزيد واذا ابذل مجهوود

ومالحظت اي افرازات في الخشم

وانا من بديت العلاج النفسي وعلاج الجرثوومه الحمدلله تحسنت حالتي

،،،

طميننا عليج هل تحسنتي او مازال الالم مووجوود

اختي هلوعه
مافهمت يعني ايش الم في قشره الراس نفسها
وهل يضهر مع الضغط الخفيف
انا يزعجني الاحساس المستمر بعدم التوازن كاني اجلس علي الماء
والنظر احيان احسه مشتت
بالتوفيق

بسوووم
24-05-2012, 10:27 PM

ياخي هالدكاترة غريبين !

ي هلاا فييك اخووي ابو ترركي ..
وشسمه ذا .. انا اختك موب اخووك ..^^

الموهيمم والله هالدكاترة ماوراهمم سسالفةة .. كل واحد يقط هرجا من عنده وانت الضحية .!!
وانت مافييك الا العافية ان شالله ..مير انت لو فيك شي لا قدر الله .. كان ع الاقل حسيت بأعراض أكبر من كيذا .. وكآن بان بالتحاليل والفحوصات ..!!
مير لاتوسوس ولا توهمم نفسسك بأي شي ..
وانا رايي من راي أختي هلوعةة .. بما إنها مرت بنفس أعراضكك وطلعت الجرثومةة .. فايش المانع لو تروح تحلل وتكشف يمكن يكون السبب منها لاقدر الله ..!!
الله يكبلك العافيةة والششفا .. اهم شي ابعد عن القلق والتوتر والوهمم عشان ماتتعب زيادة ..
بالتوفييق ي رب ..

بسوووم
24-05-2012, 10:33 PM
اهلين

الله يعينك اخووي ابو تركي

تراني من تركت علاج الجرثومه بس يوم واحد وجتني الحاله

ووجع راس وتساارع دقاات القلب وحمووضه

والمشكله الدكتور مايبيني استخدم علاج الجرثوومه اكثر من سبووعين

وبعد اسبوعين ارجع احلل

ترا اعراضك بظبط مثل اعراضك والحمووضه والحراره تسببها الجرثومه

او ارتحاع الحمض المرئ يجيك مثل الذبحه الصدرريه ةالقررص واشووط

وبنسبه للقولون ترا معضم حالات الهلع يعانون من القولون لكنه موب عضووي يعني

موبخطير

بعد اسبوعين عندي تحليل للمرئ وان شالله خير

ياليت تشيك على الجرثومه باي مستشفى حكومي

وعشان ترتاح اكثر خذللك موكسال الشراب الابيض ينزل للحمووضه

ترا كل الا فيني سببها المعده

الله يعينا

ي عسسى فالك العافيية ي الغلاا ..
الف سشلامة علييك ماتشوفيين ششرر ..
الله يشفييكك ويمتعك بالصحةة والعافيةة ..
والله الشعور لما تعرفي من ايش تعاني وتقدري تعالجيه .. اهوووون وارييييححح بكثييييررر من الشعور لما ماتعرفي من ايش تعاني وكيف تعالجيه ..!!
مير الله يشفي الجمميييع ويلبسهم لباسس العافية في القررريب العاجل ..

طمنينا عنكك ي غلاهممم .. الله يشفييك ويعافييكك ..

تاليا
24-05-2012, 10:38 PM
السلام عليكم أتمنى من الله أن يشفيكم وجميع أمراض المسلمين
كلنا نعاني والحمد لله على كل حال سأشرح لكم حالتي أحس بشيء داخل رأسي ما أدري إحساس غريب وطنين على مستوى أدن اليسرى وعندما أحط رأسي على الوسآدة من أجل النوم أسمع صوت دبدبات ززززز أتعب سريعا عند بدل أقل مجهود ويبدأ جسمي كله يرتجف وتزداد رجفة عند توتر نفسي كدلك أأحس بتعب شديدعند المشي مسافة طويلة وأحس بثقل في رجلي وكأني أتسلق جبل وتزداد ضربات قلبي وأحس كأن قلبي سيتوقف لإشارة سبق أن حدتث لي حالة إغماءة قبل 4 سنوات بعد أن أخدت الطبيبة مني عينة دم من أجل تحليل وقالت لي والدتي لما أفقت من الغيبوبة أني أصبت بحالة إعوجاج هل يمكن أن أكون مصاب بمرض الصرع

اخي الياس
بالنسبه للطنين عندي فعلا الاذن اليسري وصوت الازيز احسه في الاذن اليمني علي فترات متباعده ولكن ليس عند النوم بل اكون جالسه
وايضا التعب عند بذل مجهود
هل انت عانيت من القلق والتوتر قبل المرض ؟
اعتقد كلنا عانينا منه
الله يشفينا يااااارب

ساهر مع الامل
24-05-2012, 11:51 PM
ممكن ادلي براي يموضوع الدوخة وعدم الاتزان

بما اني كنت ممن عانى من نوبات الفزع والهلع
فانا اعتقد ان هذه النوبات تضرب بالجهاز العصبي فتؤثر فيه
فكلما انقطعت النوبات كلما هدا الجهاز العصبي
وكلما هدأ الجهاز العصبي واستقر تزول الدوخة ويستقر التوازن

مريض الهلع حساس جدا وخواف جدا ويعاني من وهم الامراض
فكل هذه الامور تزيد من المعاناة وتجعل صاحبها يدور في دوامة

لن يخرج منها الا اذا استطاع ان يقتنع قناعة تامة ان العلاج بيده هو
وان يواجه هذه النوبات بكل قوة وثبات
وكلما ثبتت امام النوبة كلما خافت هي منك وابتعدت عنك
وكلما خفت منها كلما عاودك وبكل قوة

اكثر مايقلق من يصاب بنوبة فزع انه يخاااف من المووت
يصاحب نوبة الفزع خفقان شديد وهذا ضد حالة الموت
وخروج الروح التي هي عبارة عن ضعف في دقات القلب

بالنسبة لي مازالت النوبات تعاودني ولكن على خفيف لاني اطنشها ولا تهمني
ايش بالنهاية اموت مش مشكلة اموت
ان شاء الله لن اموووت الا اذا كتب لي ذلك اليوم الذي اموت فيه
اذن لماذا القلق والخوف والفزع

ياخوان عيشوا حياتكم لا تنكدوها
الحياة حلوة حلوة حلوة

محمد الـ
25-05-2012, 12:58 AM
يا جماعة مشكورين على وقوفكم وتكاتفكم بس انا اللي جاني امس موب هلع لو انه هلع كان راح لما حاولت استرخي المهم الله لايعيده من يوم كان يوم جداً صعب وكويس عشان سويت موعد على عيادة القلب مره وحده لأن كنت اول اقول كل يوم بكره ومره وحده بنشبلهم يسوون لي تحليل الفيتامينات والجرثومه وكل شي ان شاء الله

والله يكفينا الشر

محمد الـ
25-05-2012, 01:05 AM

الحياة حلوة حلوة حلوة

أخوي ساهر الدوخه اللي عندنا غير تماماً , خصوصاً انا جاتني فترات مافيها توتر الحمدلله بس عدم توازن شديد يمسك براسي ولاحضت خصوصاً لما يكون عندي نقص في البوتاسيوم والمشكله مادري ليش ينقص عندي قد كذا مع اني اكل موز واكل اشياء فيها بوتاسيوم الحمدلله

بسوووم
25-05-2012, 01:53 AM

الحياة حلوة حلوة حلوة

صدقت والله ي خووي ..
اوافق كلامك مية بالميية ..
الدوخة اللي تجيني احسس ذا هو التفسسير الوحييد لها ..
لاني بالفترة هذي بدا جهازي العصبي يستقر الحمدلله لكن مع كل موقف يعصبني او يزعلني احس الدوخة رجعتلي ثلني وكان الاعراض الهلعية راح تبدا عندي .. فكل ماطنشتها وتجاهلتها واشغلت نفسي باي شي كل ماتبدا تروح وتختفي تلقائيا الحممدلله ..
والله فعلا الحياة حلووة لييه نقضيها في حالة ترقب ووهم ووسوسة وقلق مالها اي واقع بالحقيقة .!!!
واصلا اتوقع ان اللي يصيبني من نزغات الشيطلن لاني جرت كل ماتبدا معي النوبة اسستعيذ بالله من الشيطان الرجييم باستحضار نية ورغبة وخشوع فالاقي نفسسي بدت تستقر والاوضاع تبدا تهدا الحممدلله ..
ذلك من كيد الشيطان ليحزن اللذي امنوو وليس بضارهم شيئا الا باذن الله ... ونعم بالله ..

الله يمن علينا بشفائه ..

بسوووم
25-05-2012, 01:55 AM
يا جماعة مشكورين على وقوفكم وتكاتفكم بس انا اللي جاني امس موب هلع لو انه هلع كان راح لما حاولت استرخي المهم الله لايعيده من يوم كان يوم جداً صعب وكويس عشان سويت موعد على عيادة القلب مره وحده لأن كنت اول اقول كل يوم بكره ومره وحده بنشبلهم يسوون لي تحليل الفيتامينات والجرثومه وكل شي ان شاء الله

والله يكفينا الشر

امييين الله يكفييك ششره ويجعله خيير علييك ..
مير طمنا عن حالتك اول باول .. الله يكتبلك العافييةة ..

تعبت من الالم
25-05-2012, 06:19 AM
تاليا انا مثلك احس ان النظر مشتت قسم بالله اندهشت لما قلتي هيك نفسي بالظبط

يجيني عدم توزان واحس نظري مشتت ومو مركزه نهائيا حتى قلت اكيد في عيوني بلا

صح انا البس نظارات بس ماقد جاني زي كذا وقلت اكيد نظري قل او في عيوني اي مرض بس كشفت عليها والحمدلله ماصار فيها شي ونظري زي ماهو بس ماندري وش هالحاله الي تجينا

الله بس المستعان ويفرجها بهالجمعه المباركه

الفراشه
25-05-2012, 12:59 PM
اهلين

ابوتركي ماعليك شر وننتظر تخاليلك وان شالله خير

&&&&

عدم الالتزان والثقله تجيني حتى لوكنت فرحانه وومتوونسه

فجأه تجيني وانا نفس الشي دكتوري قالي هذا كله من الاعصاب كانت مشدوده

فتره القلق ومايصير ترجع مرتخيه مره وحده وعطاني علاج للعتلال الاعصاب بس مااستخدمته

وان شاللع بكره ابدأ فيه

اختي تاليه

انا لما احط اصابعه في راسي احس انه الفروه نفسها تألمني

وتجيني على فترات فهمتي عليي

واذا انا تعبانه ماحس اني فوق السرير كاني فووق سفينه الماي

يوديني ويبني هههههه والله مب حاله

بخصوص ضبابيه الرؤيه وعدم وضوحها عملت فحص وكل شي تمام

بس من استخدمت علاج الجرثومه والزنكس خف عليي واللحين شووي رجعت الحاله

الله يعافيكم

محمد الـ
25-05-2012, 05:39 PM

صح انا البس نظارات بس ماقد جاني زي كذا وقلت اكيد نظري قل او في عيوني اي مرض بس كشفت عليها والحمدلله ماصار فيها شي ونظري زي ماهو بس ماندري وش هالحاله الي تجينا

انا اول كان يجيني نفس الشي وكنت احس نظري مشتت بس ماعرفت اوصفه لكم وقلتلكم كان يجيني زي عدم التوازن واشوف الصورة مهزوزه, هذا اللي كنت احس فيه اول واحسبه عدم توازن وراح مع الوقت ويرجع بعد نوبات الهلع,

لكن الآن اللي عندي هو عدم توازن حقيقي وهذا هو الفرق بين عدم التوازن النفسي والحقيقي اللي ماندري وش سببه

محمد الـ
25-05-2012, 05:41 PM
اهلين

&&&&

فتره القلق ومايصير ترجع مرتخيه مره وحده وعطاني علاج للعتلال الاعصاب بس مااستخدمته

وان شاللع بكره ابدأ فيه

اختي تاليه

الله يعافيكم

نفس اللي احسه لما يزيد عندي التوتر وخصوصاً اول مابدأ معاي موضوع عدم التوازن والدوخه كنت احس نفسي كأني فوق مويه

تاليا
25-05-2012, 07:53 PM

الحياة حلوة حلوة حلوة

اخوي ساهر
كلامك صحيح وانا اؤيده وبشده
لكن الكلام شئ والواقع شئ اخر
يعني في لحظه الدوخه تقفل في وجهك كل شئ
هل عندك شئ يخرجنا من هذا الوضع
علشان ننسي او نقدر ننسي وخاصه وهم الامراض والخوف من الموت
وكيف نحارب القلق والخوف والفزع ؟؟
وفقك الله

تاليا
25-05-2012, 08:08 PM

اختي تعبت من الالم
الله يبعد عنك الالم يارب
انا لاحظت النظر بعد الدوخه بفتره وكنت اذا ركزت علي خط مستقيم مثلا احسه يهتز
واذا جيت انام احس ثقل علي الاجفان
وقليل اشعر اني اري مثل الضباب
وانا عندي مشكله من زمان وهي القنوات الدمعيه احيان تخف واحيان احس عيوني مليانه دموع بدون سبب
عالجتها اكثر من مره تخف وترجع
الله يشفينا جميعا
يااااااااارب

تاليا
25-05-2012, 08:31 PM
اهلين

&&&&

وان شاللع بكره ابدأ فيه

اختي تاليه

الله يعافيكم

اختي هلوعه
انا احيان اذا ضغطت مكان في اعلي راسي مائل الي اليسار قليلا اشعر بالم بسيط ولكن ليس تحت الاصبع مدري كيف اوصفه يمكن في الفروه مدري
تصدقون كل شئ في حالتي معرف اوصفه حتي لما اكون عند دكتور واشرح له احس اني ماعرفت اشرح وانه مافهم مني اللي ابغي اقوله
وتري حتي وانا جالسه احس اني بعدم توازن وكاني علي الماء
اما عند النوم وخاصه اذا كنت تعبانه احس جسمي كانه خفيف او احساس غريب
واذا نمت دقائق وفزيت من النوم احس جسمي كله ينبض بشده خاصه الركب
ومع الارق تزيد مع تعب شديد
الله يفرجها علي وعليكم
اااااامين

تعبت من الالم
25-05-2012, 09:18 PM
تصدقون هالموضوع خفف علي او حسسني بااني لقيت من يفهمني لانه يعاني مثلي

خاصه في هالزمن والله ماتعرف اصدقاءك الحقيقين الا وقت الشده وانا هالازمه خلتني اعرف الي كنت

اعتقد انها صديقه انها بس كانت تبيني وقت الرخا ويوم كنت طيبه والحين تدري اني تعبانه ولاتسال عني

ولا تهتم ولا حتى تقول وشلونك

يعني الي يعاني مثلنا يحتاج من يسمعه يوقف معه يهدي باله .. طبعا كلنا نلتجي لله سبحانه وهو ارحم الراحمين وبيده الشفا والعافيه والخير كله

لكن المسلم للمسلم كالبنيان والانسان بطبيعته يحتاج لمن يسانده وقت ضيقته

تمرني اوقات اكون على وشك الانهيار خلاص اجلس ادور في البيت وابكي من وضعي والحال الي وصلته

الحمدلله انا عندي خواتي لكن متزوجات ورغم كذا اختى تقعد معي بالساعات عشان تهون علي برغم مشاغلها

واختى الي معي بالبيت ارمله وعندها مسؤليه عيالها ومابي ازود عليها الهم بكثر مااشكي

وهنا بهالموضوع لقيت اخوان وخوات اقدر افضفض لهم لانهم يعانون نفس معاناتي وبيفهموني

الي سوى ههالموضوع الله يجزاه كل خير خلانا نلاقي مكان نعبر فيه عن هالتعب الغريب الي يجينا

واتمنى من ربي زي مااجتمعنا هنا نشكي المنا وتعبنا وعدم التوازن الي يجينا

ان احنا بيوم نبشر بعض بشفانا وعافيتنا وراحه البال وكل مسلم يارب

إلياس الورداني
25-05-2012, 09:28 PM
تاليا
والله ياأختي نفس حالتك أحس بشيء برأسي وعندما أمشي كأني أمشي فوق الإسفنج إحساس غريب أحس بجسمي خفيف وكأني طاير وطنين أدن وثقل بالركاب تحسنت قليلا بفضل الرقية الشرعية ولله الحمد واضبي على الصلاة في الوقت و على الرقية شرعية ستزول الأعراض بإدن الله لأن السبب روحي والله أعلم

بسوووم
26-05-2012, 12:48 AM
تصدقون هالموضوع خفف علي او حسسني بااني لقيت من يفهمني لانه يعاني مثلي

خاصه في هالزمن والله ماتعرف اصدقاءك الحقيقين الا وقت الشده وانا هالازمه خلتني اعرف الي كنت

اعتقد انها صديقه انها بس كانت تبيني وقت الرخا ويوم كنت طيبه والحين تدري اني تعبانه ولاتسال عني

ولا تهتم ولا حتى تقول وشلونك

يعني الي يعاني مثلنا يحتاج من يسمعه يوقف معه يهدي باله .. طبعا كلنا نلتجي لله سبحانه وهو ارحم الراحمين وبيده الشفا والعافيه والخير كله

لكن المسلم للمسلم كالبنيان والانسان بطبيعته يحتاج لمن يسانده وقت ضيقته

تمرني اوقات اكون على وشك الانهيار خلاص اجلس ادور في البيت وابكي من وضعي والحال الي وصلته

الحمدلله انا عندي خواتي لكن متزوجات ورغم كذا اختى تقعد معي بالساعات عشان تهون علي برغم مشاغلها

واختى الي معي بالبيت ارمله وعندها مسؤليه عيالها ومابي ازود عليها الهم بكثر مااشكي

وهنا بهالموضوع لقيت اخوان وخوات اقدر افضفض لهم لانهم يعانون نفس معاناتي وبيفهموني

الي سوى ههالموضوع الله يجزاه كل خير خلانا نلاقي مكان نعبر فيه عن هالتعب الغريب الي يجينا

واتمنى من ربي زي مااجتمعنا هنا نشكي المنا وتعبنا وعدم التوازن الي يجينا

ان احنا بيوم نبشر بعض بشفانا وعافيتنا وراحه البال وكل مسلم يارب

اختي تعبت من الالم .. الله يفرجها عنكك وان شالله اجر وعافية وطهوور لك من جميع الذنوب ..

والله صدصدقتي بكل كلمة قلتيها .. اوقات الشدة تبين لك معادن الناس الحقيقيةة وصعب ع النفس لما تنصدم بناس كانت تثق فيهم اشد الثقة ..!!
الله يعوضك خيير عن هالصديقة اللي تخلت عنك وانتي بامس الحاجةة للي يخفف عنك ويواسيكك مير الله يغنيك عنها وعن كل هالاشكال ..

ربي يعافييكك ولايحوجك لاحد من خلقه فأنتي غنية بالله رب العالمين .. وكل اللي هنا اخوانك وخواتكك .. ماتواجدنا هنا الا لنخفف عن بعض ونواسي بعض روغم اختلاف الديار والجنسيات ..
الله يفرحنا بششفائه ويبششرنا برضوانه ويديم اخوتنا ع محبته ..

موفقه عزيزتي ..

محمد الـ
26-05-2012, 02:35 AM
طيب حنا جالسين نشتكي ونقول فينا وفينا وفينا صح
اوك الحين باقي شي واحد بس وهو انه كلنا نتأكد ونتطمن من سلامتنا عضوياً, وانا شكلي راح استمر مع دوا القلب لأن حطمني اول دكتور وصفه لي وقالي ماراح تقدر توقفه الى الأبد الا عن طريق قسطرة مدري وش يحس فيه مع ان الدكاترة الثانيين قالو تقدر ان شاء الله والحين بشوف ان شاء الله الدكتور اللي في الحكومي هو افضل ان شاء الله
ويارب ان الله يجعله سبب في علاجي ان شاء الله , وبسوي تحليل الفيتامينات وبرضوا بشيك على البطن واعالجها ان شاء الله, وبعدها نبداء بالحل الفعلي واتمنى نبداء فيه من الآن وهو اننا نقرأ سورة البقرة يومياً وفي وقت واحد
وكل واحد يخلص من القراءة يدخل يكتب هنا او تفتح موضوع جديد حق سورة البقرة نكتب فيه وقت البداء بالقراءة وكل واحد ينتهي يدخل يكتب انا خلصت ويكتب الأعراض في حال حس بأي اعراض عشان نحمس بعض اكثر ونتسابق برضوا في سرعة القراءة ونكتشف الأعراض مع القراءة وانا متأكد ان شاء الله راح نرتاح لأن انا جربت واستمريت لمدة اسبوعين تقريباً او اقل والحمدلله كانت نفسيتي جيدة وحلوه نوعاً ما وبعدها وقفت لأن ماكان في احد يشجعني .

المهم وشرايكم !
لأن ترا انا تحسنت نوعاً ما من بعد فضل الله بالرقية الشرعية اللي كانت اسبوعياً اول لما كنت ماقدر اتحرك ابداً والحين صرت اتحرك شوي وصرت اكل شوي اول ماكنت اكل وماقصر الشيخ كان يجيني كل اسبوع لكن للأسف انا رجعت حق اهلي لأن هو بمدينة ثانيه وانا كنت عند اقاربي هناك وجابوه لي ماقصرو

بسوووم
26-05-2012, 04:31 AM
[QUOTE=أبـــ تـركـــي ــــو;775576]أخت تاليا اتمنى ان توصفي حالتك بالتفصييييل الممل الممل جداً جداً خصوصاً شعورك بالدوخه

احكيلي عن اللي تعانيه بالتفصيل الممل ارجوكي أبي أطفش وانا جالس اقراء عن حالتك بلييييز وبرضوا راح اخبرك شو تسوي ان شاء الله[/QUOTEالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني بقول قصتي باختصار وحاولواااا تساعدوني الله يجزاكم الجنه
قبل 8 سنوات اصابتني دوخه خفيفه مع احساس بعدم التوازن ذهبت لاطباء واخذت ادويه كثيره لكن الدوخه تعاودني من فتره لاخري اما الاحساس بعدم التوازن فاصبح يلازمني 24 ساعه كاني اجلس في دوامه او اجلس علي الماء مع ثقل بالراس وتعب وخمول
المهم ان طول المده وكثره التفكير ادخلتني في عالم الهلع والخوف والرعب فاذا حسيت بالدوخه جاتني افكار المووووت والامراض الخطيره والعياذ بالله فاصاب بالخفقان والرعشه والتوتر والقلق والبروده في الجسم واحيان الحراره وتبدا الوساوس واخاف من المستشفي ومن الادويه ومن كل شئ والي الان وانا احاول التغلب علي الخوف
ثم قررت ترتيب افكاري ومراجعه حياتي السابقه لابحث عن المشكله فوجدت الاتي :
1ـقبل المرض ب4 سنوات توفي زوجي وفقدت وظيفتي وبيتي وصديقاتي وعشت في عزله تقريبا سنتين كنت اعاني خلالها من القلق والتوتر بدون اعراض جسديه ولم اتناول ادويه مع عدم الاهتمام بالمظهر والاكل الصحي ثم خرجت من هذه العزله تدريجيا
2ـاذا اخذنا موضوع العين في الاعتبار ـفالعين حق كما تعلمون ـ فقد حضرت زواج قبل المرض بثلاثه ايام تقريبا ولا اذكر هل تحصنت ام لا
3ـ اذكر ايضا اني سقطت علي وجهي علي الدرج قبلها بشهر تقريبا
4ـ انتقلنا من البيت القديم الي بيتنا الحالي قبلها ب6 او 7 اشهر تقريبا مع ان حاله العائله كلها كان افضل في البيت القديم
هذه ابرز الاحداث وان كنت متاكده ان هناك اشياء اخري لم تسعفني ذاكرتي لاتذكرها
اخواني هل الدوخه هي سبب الهلع ؟ام ان التوتر والقلق هي سبب الدوخه ؟ ام انها دائره متصله ببعض ؟
الادويه التي استعملتها : في البدايه ادويه لعلاج الضعف العام وحبوب الحديد ومقويات وفيتامينات وادويه للاذن ابرزها بيتاسيرك ودواء نفسي واحد هو السيبراليكس
مع العلم ان الادويه ادخلتني في دوامه الخوف من التاثيرات الجانبيه

هذه القصه باختصار كما كتبتها في قصص من مروا بالهلع
بالاضافه الي ان عندي العينين تدمع غالبا من قبل الدوخه بسنوات مع اني عالجتها تخف وترجع وحاليا اذا جيت انام احس بجفاف فيها وفي بدايه النوم احس بثقل شديد علي الجفنين ,اما الدوخه فهي ذلك الشعور العابر المخيف المرعب الذي يستمر ثواني فقط ثم بعده احس بنبضات سريعه وتعرق وجفاف حلق وقشعريره وكل شئ ملخبط هذه تاتي علي فترات
اما الشعور المزعج اللذي اصبح يلازمني علي طول فهو الاحساس بعدم التوازن وانا جالسه وانا ماشيه وانا اصلي وانا في المطبخ واصبحت نائمه معظم الوقت حتي ان غرفتي صارت زي المستودع من عدم الترتيب والفوضي
ملاحظه لاحظتها قريب ان هذا الشعور يخف او ينعدم عندما اكون في السياره لاادري هل صحيح ام اتوهم ؟
في الفتره الاخيره اصبح جسمي بروده في الاطراف وتنميل ونقص وزني ولااخرج من البيت كثير ومتوتره خائفه وتركت الذهاب الي دار التحفيظ بعد ان ختمت اكثر من 10 اجزاء ماشاء الله اما الان انسيتها
في الطب الشعبي جربت الزيت والحبه السوداء وجربت اللبخه او الصبخه وهي اعشاب تخلط مع الحناء وتوضع علي الراس
استعملت الرقيه ولم استمر لااعرف لماذا ولكن كل مره اتعب
استعملت خلطه السدر والملح عده مرات
فكرت في الحجامه والكي ولكني خفت وتراجعت
لااعرف ان نسيت شئ لم اكتبه ولكن اذا عندك سوال اخوي اسال وانا اذا تذكرت شئ كتبته بارك الله فيك
الله يشفيني ويشفيك وجميع اعضاء نفساني
وجميع المسلمين

غاليتي تاليا .. قصتك فعلا قريبةة من قصتي كثيير ..
اول شي .. عظم الله اجرك في زوجك وجمعك الله به في اعالي جنانه ..
ثاني شي ..
جميع الاعراض اللي وصفتيها نفسسي اللي مرت علي .. فكرتها بسبب خوف من المستقبل وكثرة التفكير لاني فعلا كونت بمرحلة حرجة وفيني قلق نصيري .. بس لو ادقق بالموقف .. ماهي اول مارا انحط فيها بموقف قراري مصيري عشان يصيرلي اللي صاري ..
واللي فسسر حالتي ببداية الاممر ع انها عين روغم رفضي لهذي الفكرة نهائيا وعدم اقتناعي بالعين .. خلاني اعيد النظر فيها لاني كونت مختلطة بممرت عمي ( صاحبة العين ) قبل الحادثو تقريبا بشهر * نفس وضعك * !!!
فكونت عادي اقابلها وانسسى اتحصن .. مارات اتحصن ومارات لا ..!!
والحممدلله ربي كتبلي الشفاء بعد مااخذت من اثرها .. الله يتممه علي ويعافيكمم ..

فصراحتن ومن خلال تجرربة انصحكك بمراجعة شيوخ ثقةة .. انتي تقولي انك استمريتي ع الرقيةة لاسبوعين وتركتيها بسبب زيادة تعبك .!! هذا اكبر دليل ان اللي فيك عين ..!!!
والله كونت لما اسمع للرقية وبالاخص سسورة البقرة اتعذب عذاب الييممم بمجرد مااحط الهيدفونز باذني وتبدا القراءة احس بضيييق شدييييد ووجسمي يبدا يعررق واشعر بدوخةة فظيعةة وضييق تنفسس ورجفة .. هذا غير النبضات اللي احسها بكل جزء بجسمي .. بسس كونت اتحمممل وتنزل دموعي غصصب بيني وبين نفسسي لاني ايقنت ان العين تنحرق مع ذكر الله والرقية واكبر دليل زيادة تعبها وقت الاستماع او التلاوة ..!!
يقول الشيخ ان كل مازاد التعب كل مازاد الفرج باذن اللع تعالى .. وهذا اللي جربته فعلا ..!!
استمريت ع عسل السدر والرقية وخلطة الرومي ( تباع عند العطار تجي سبع اكياس تغتسلي كل يوم بكيس في بانيو تجلسي فيه لمدة ربع ساعة داخل مويا مقري عليها لمدة اسبوع .. وهي عبارة عن سدر وشبه وملح ) ..بالاضافة الا موية الزمزم المقري عليه .. ولله الحممد والمنةة شفت النور بعد الظلام ..

بما انك عندنا بمكة فاذا حابة اديك اسماء الشيوخ اللي روحتلهم ابششري ..وفيه واحد بالطايف سمعت انه يعرف من صاحب العين عن طريق القراءة .. لي ذحين اسبوعين احاول اخذ عنده موعد ولا احنا قادرين نمسكه .. لانو صار يمشي مع الامراء ومو دايم متواجد بالطايف .. فاذا حابة تاخذين رقمه ابششري كمان ..

تصدقي انو ع طاري تركك للوظيفة .. سبب من الاسباب اللي تعت فيها من العين انو جاتني وظيفة تدريس حكومية قبلها بيوم .. فكل اهلي شكو ان حسد الناس هو السبب !! لدرجة ان بعض من الناس نصحني اتركها لعلي اتعافى وكونت فعلا ناوية ارفضها بس تعافيت الحممدلله قبل مااخلص الاجراءات وتحسنت خالتي الله يتممها علي بالخير ..

والقراية ان مانفعت ماتضر .. مير الله يششفييك مما انتي فيه ويلبسسك لباس العافييةة وتستعيدي صحتكك في القريب العاجل ي رب ..
اعتذر ع الاطالة بسس فعلا حسسيت انك تعانين من نفس ماكونت اعاني وحبيت اساعدك ولو بشي بسيط .. عسسى ربي يرفع عنكك غاليتي وتبششريني باكتمال عافيتكك ....

* اذا فيه تكليجات او شي سلكيها لاني من الجوال فاتحة هع ^^

بسوووم
26-05-2012, 04:44 AM
طيب حنا جالسين نشتكي ونقول فينا وفينا وفينا صح
اوك الحين باقي شي واحد بس وهو انه كلنا نتأكد ونتطمن من سلامتنا عضوياً, وانا شكلي راح استمر مع دوا القلب لأن حطمني اول دكتور وصفه لي وقالي ماراح تقدر توقفه الى الأبد الا عن طريق قسطرة مدري وش يحس فيه مع ان الدكاترة الثانيين قالو تقدر ان شاء الله والحين بشوف ان شاء الله الدكتور اللي في الحكومي هو افضل ان شاء الله
ويارب ان الله يجعله سبب في علاجي ان شاء الله , وبسوي تحليل الفيتامينات وبرضوا بشيك على البطن واعالجها ان شاء الله, وبعدها نبداء بالحل الفعلي واتمنى نبداء فيه من الآن وهو اننا نقرأ سورة البقرة يومياً وفي وقت واحد
وكل واحد يخلص من القراءة يدخل يكتب هنا او تفتح موضوع جديد حق سورة البقرة نكتب فيه وقت البداء بالقراءة وكل واحد ينتهي يدخل يكتب انا خلصت ويكتب الأعراض في حال حس بأي اعراض عشان نحمس بعض اكثر ونتسابق برضوا في سرعة القراءة ونكتشف الأعراض مع القراءة وانا متأكد ان شاء الله راح نرتاح لأن انا جربت واستمريت لمدة اسبوعين تقريباً او اقل والحمدلله كانت نفسيتي جيدة وحلوه نوعاً ما وبعدها وقفت لأن ماكان في احد يشجعني .

المهم وشرايكم !
لأن ترا انا تحسنت نوعاً ما من بعد فضل الله بالرقية الشرعية اللي كانت اسبوعياً اول لما كنت ماقدر اتحرك ابداً والحين صرت اتحرك شوي وصرت اكل شوي اول ماكنت اكل وماقصر الشيخ كان يجيني كل اسبوع لكن للأسف انا رجعت حق اهلي لأن هو بمدينة ثانيه وانا كنت عند اقاربي هناك وجابوه لي ماقصرو

والله فككرة حلووة ماراا .. والرقية لها تاثيرها السسحري ع القلب والنفس .. .. اوافقك بششدة .. وحلوو ان الواحد يلقى من يشجعه ويحمسسه كيذا ..
انا كونت اقرا سورة البقرة يوميا لفترة معينة وقت اصابتي بالعين بس بعد ماتعافيت منها تركتها وصرت مقتصرة ع الاستماع لها وللرقية قبل النوم اوقات .. لكن الاذكار والتحصين يوميا مداومة عليه صبح ومساء

ربي يكتبلك الاجر ويعافيكك من كل ماتجده .. ..

تعبت من الالم
26-05-2012, 08:42 AM
بسووم اللهم امين ولك بالمثل بكل دعوه طيبه وبالفعل حنا اخوان وخوات بغض النظر عن الديار والجنسيات

وربي يشفينا ويعافينا من عنده يارب ياكريم

ابو تركي مافي شك الرقيه والقران هو الاصل الدوائي لكل شي يصيب الانسان سوى كان عضوي او نفسي

القران شفاء

والفكره روعه لتشجيع بعضنا البعض وانا لما تعبت قبل كم سنه تعافيت بعد استمراري على الرقيه

كنت يوميا اقرا البقره واتحرى اوقات الاجابه بين الاذان والاقامه وبعد كل صلاه وساعه الجمعه وكنت ادعي

من كل قلبي وربي فرجها والحمدلله على كل حال يوم انها رجعت ثانيه لي مالنا الا نصبر ونعالج انفسنا

بالرقيه المشروعه

انا اذا قريت سوره البقره تصير معي حاجات غريبه واذا دهنت بالزيت المقري اتعب زود ويزيد الدوار عشان كذا

مااستمر عليه

اسال الله العظيم رب العرش العظيم يمن علينا بالشفا والعافيه وكل مسلم

محمد الـ
26-05-2012, 06:57 PM
حلو اجل وين تبون افتحلكم الموضوع ؟
في اي قسم ؟ انا اخاف احطه في قسم الرقية الشرعية ومايصير عليه اقبال والله اعلم !

تعبت من الالم
27-05-2012, 12:18 AM
ابو تركي انا من رايي يكون هنا بنفس الموضوع نتابع الرقيه ونكتب عن التطورات الي تحصل لنا

وشوف رايي البقيه ..

محمد الـ
27-05-2012, 12:58 AM
اوك نشوف رأي البقية

الصبان
27-05-2012, 01:12 AM
صحيح جزاكم الله خير نبدأ نقرا سوره البقرة ونكتب الأعراض.
يا إخوان بس حبيت أسألكم احيانا لما يقرا عليك الشيخ تحس بتعب واحيانا تثاؤب واحيانا نعاس واحيانا كتمه ورجفه وتنميل في اليد او الرجل
واحيانا يقرا عليك الشخ ما تحس بأعراض أبدا هل احد مر عليه نفس الأعراض هذي وشكرا

بسوووم
27-05-2012, 01:38 AM
والله من رايي اننا نتابع القراءة والرقية في موضوع الأخت هلوعة * يوميات المهلوعين *

لأنو القلب مناسب للقالب ....

والراي بالإجماع ^^

بسوووم
27-05-2012, 01:43 AM
يا إخوان بس حبيت أسألكم احيانا لما يقرا عليك الشيخ تحس بتعب واحيانا تثاؤب واحيانا نعاس واحيانا كتمه ورجفه وتنميل في اليد او الرجل

فعلا ي أخي الفاضل .. نفس الأعراض اللي كونت أعاني منهآ أثناء القراءة علي من الشيوخ .. وسآعات مآ أحس بأي شي ..
بالإضافة إلى البكآء اللآشعوري مع رجفة وبرودة في الإطراف ..

* هذي بفترة علاجي من العين *

:

لكن الآن ولله الحمد بعد ماتعافيت منهآ اختفت هذي الأعراض تماما وصرت مآأتأثر بالقراءة مثل أول ..

:

داوم خيو عَ القراءة عند الشيوخ ممكن اللي فيك مرض روحي وليس نفسي ..

دعواتي للجميع بالشفاء العآجل :)

محمد الـ
27-05-2012, 01:49 AM

فعلاً وهي على حسب الشيخ ونيته اذا كان له خلق يرقي راح تحس بالأعراض واذا ماكان له خلق ماراح تحس بشي والله اعلمش
لأن الرقية بالنية لازم الشيخ ينوي الشفاء للشخص اللي يرقيه
والله اعلم, لكن خلونا نبداء بالرقية الشرعية وقررو وين تبون الموضوع

لأن انا الى الآن افضل ان نفتحه عن طريق موضوع جديد مستقل
عشان اللي فيهم دوخه يجون هنا وماينحاسون ويشوفون تجاربنا وراح يتحولون الى قراءة سورة البقرة عن طريق الموضوع الآخر لأن راح نحط رابط الموضوع الجديد هنا ان شاء الله

وش رايكم مو كذا احسن ؟
عشان حتى الأعراض تكون واضحه أمامنا وامام الجميع ومانلخبط المواضيع والكل يستفيد ان شاء الله سواءً دوخه او عدم توازن او هلع او او او إلخ

تاليا
27-05-2012, 03:06 AM
غاليتي بسوووم
اشكر لك ردك علي حالتي ومواساتي جعلها الله في ميزان حسناتك
فعلا احيان احسها عين اوحسد خاصه اني في الايام الاولي كنت اعرق بكثره خاصه من الظهر لما اقوم من النوم
لكن الي سمعته ان كل عين او حسد يتبعها شيطان واذا ماتعالجت او طولت الفتره فانه يتحول الي مس وهذا مخوفني
خاصه اني احيان اشوف احلام مزعجه
في نقطه ثانيه ابي اقولها لاول مره
انا اخاف من السحر لانه في بدايه زواجي هناك من وضعوه لزوجي
بالنسبه للرقيه انا الان امشي علي علاج الراقيه وهو عسل وزيت وماء واعشاب ترويش
وسوره البقره
مشكوره يابسووم علي روحك المرحه
والتي ظهرت في اخر مشاركتك

تاليا
27-05-2012, 03:20 AM
ابو تركي
فعلا موضوع الرقيه مهم وكلنا نعرف اهميته
و التعاون والتشجيع لايقل اهميه
انا صار لي تقريبا 10 ايام اقرا سوره البقره احيان بين المغرب والعشاء واحيان بعد الساعه 12 ومره نسيت ماذكرت الا ثاني يوم
ياريت نحدد وقت معين لقراتها
وتري احيان لما اقرا اشعر بحكه غريبه في الانف ماتروح الانهايه السوره
تري احيان مو دائم
وانا من رائك انه نفتح موضوع مستقل والراي للاغلبيه طبعا
مع الشكر

الفراشه
27-05-2012, 09:07 PM
عساكم على القوه

وبنسبه لفتح الموضوع افضل بهاي القسم

عشان الكل يستفيد

موب بس المشنركين حتى الزوار

موفقين

محمد الـ
28-05-2012, 12:59 AM
مازلت أنتظر البقية

تعبت من الالم
28-05-2012, 07:57 AM
الله ينجينا مما نخاف

والله التعب النفسي والتفكير يهلك

خلاص ابي هالافكار تطلع من راسي وابي هالخوف يبعد عني

احس راسي ثقيل كن فوقه جبل

راحت الايام والشهور وجا المطر والربيع وراح والله مااستمتعت فيه الله المستعان بس

يقولون ان التركيز على التعب يخليه يزيد وانا احاول اطنش ومااركز احاول اقوي نفسي واقول مافيني شي

بس المخ شغال وساوس وتفاكير كل ما راسي يتارجح والا راح منا ومنا انخبط قلبي وخفت

والحين مع البيتاسيرك صار يجيني صداع

الله يفرجها ونرجع مثل الغزلان بنشاط وحيويه

محمد الـ
28-05-2012, 05:34 PM
الله ينجينا مما نخاف

والله التعب النفسي والتفكير يهلك

خلاص ابي هالافكار تطلع من راسي وابي هالخوف يبعد عني

احس راسي ثقيل كن فوقه جبل

راحت الايام والشهور وجا المطر والربيع وراح والله مااستمتعت فيه الله المستعان بس

يقولون ان التركيز على التعب يخليه يزيد وانا احاول اطنش ومااركز احاول اقوي نفسي واقول مافيني شي

بس المخ شغال وساوس وتفاكير كل ما راسي يتارجح والا راح منا ومنا انخبط قلبي وخفت

والحين مع البيتاسيرك صار يجيني صداع

الله يفرجها ونرجع مثل الغزلان بنشاط وحيويه

حاولو تهدون الأمور شوي شوفو انا ارتفع عندي السكر وخايف الحين من نتائج التحليل وان شاء الله مايكون عندي مرض سكر وان شاء الله اقدر ارجعه طبيعي يارب
الله كريم ..

واليوم الصبح فجأه صحيت من النوم أصابع يدي اليسار منمله حركتها تشوي وفجأه تصير حاره وفجأه صرت اشوف شوي بياض بالنظر مدري غشاوة والله مو عارف شلون اوصفها لكم المهم شربت موية زمزم وغسلت وجهي وقلت اذكار الصباح ورجعت كملت نومي
بس كان شعور غريب والله, وخايف انه في مشكله بالقلب وهالمستشفى موب عارفين
لأن ماتوقع من السكر !! والله اعلم

جرش
28-05-2012, 05:47 PM
بالنسبه للدوخه اكثر اسبابها الأذن الوسطى عن تجربتي اتناول بيتاسيرك١٦ مفعوله جيد الحمدلله راجعي الطبيب واستفسري عنه

محمد الـ
30-05-2012, 10:20 PM
اليوم كنت اقرأ موضوع عن القولون العصبي وتحت آخر شي في الردود كان في رد اقنعني نوعاً ما وهو :

السلام عليكم -تقريبا كلكم نفس الأعراض اللي فيني من دوخه وغثيان وخمول ويخفقان القلب وعدم تركيز الم المعده والأرجل واليدين والم في عضلات الصدر والأكتاف وشي يصعد بحلقي ويخنقني عند النوم وضيق التنفس ورعشه وصداع وخوف واحس اني بموت وقلق هذا كله سببه نقص فيتامين دال لذلك أنصحكم بعمل تحليل فيتامين دال الله يشفيني ويشفيكم امين يارب

الفراشه
31-05-2012, 09:29 AM
اهلين ابوتركي

نفس الاعراض لكن الدكتور يقول تحليل فتامين دال كوويس مستوى طبيعي

الله يشفينا

محمد الـ
31-05-2012, 06:14 PM
أنا قلت للدكتور يسويلي تحليل فيتامين د وقال طيب ولما طلعت من عنده ووصلت البيت تفاجأت ان الورقه مكتوب فيها تحاليل للهرمونات اغلبها والسكر, ودكتور القلب لما رحت له قلتله سوها عن طريقك قالي دكتور الغده كاتب بالملف انه طلب كل التحاليل !! مدري وش السالفه يبيلي ان شاء الله السبت لما اروح احلل اسأل اللي بالمختبر اتأكد قبل التحليل بإذن الله

الفراشه
31-05-2012, 07:42 PM
اهلين

اكيد جميع التحاليل مع هرمونات الغده من سكر وكالسيوم وفتامينات

طمنا اذا ظهرت النتيجه

انا كنت ادور وورقه النتيجه حق التحليل الفيتامين موبلاقيتها لاني رحت حكومي

وسوست ههههه قلت اوديها لدكتور اخصاءي في مستشفى خاص افضل يمكن دكتور عائله مايعرف

للنتايج وان شالله القاها

دعواتكم

الفراشه
01-06-2012, 01:47 PM
اهلين

منو يعرف للنتايج

لقيت النتيجه ههههه

فيتامين دال 31 -50

فتامين ب 12 133-835

الصبان
01-06-2012, 02:03 PM
السلام عليكم
أنا من امس أتأذنين دوخه على السعاه عشره وعدم توازن. وبعدها صداع وبعدها الم في العين اليسار.
واليوم نفس الشي جئت بعد صلاه الجمعة احس راسي ثقيل واحس عيوني فيها الم مؤ مرتاح منها
عموما أنا كنت مبسوط قبل ثلاثه ايام الحمد لله.
هل هذه أعراض. هلع المشكله الدوخه مستمره

محمد الـ
02-06-2012, 03:39 AM
اهلين

منو يعرف للنتايج

لقيت النتيجه ههههه

فيتامين دال 31 -50

فتامين ب 12 133-835

بالنسبة للفيتامين D
Vitamin D/ 9–52 pg/mL

بالنسبة الفيتامين 12 المعدل الطبيعي
adult 200–900 pg/mL

يعني عندك نقص بسيط جدا في فيتامين ب12
وفيتامين د ممتاز ماشاء الله تبارك الله مع ان النساء اكثر عرضة للنقص

محمد الـ
02-06-2012, 03:41 AM
السلام عليكم
أنا من امس أتأذنين دوخه على السعاه عشره وعدم توازن. وبعدها صداع وبعدها الم في العين اليسار.
واليوم نفس الشي جئت بعد صلاه الجمعة احس راسي ثقيل واحس عيوني فيها الم مؤ مرتاح منها
عموما أنا كنت مبسوط قبل ثلاثه ايام الحمد لله.
هل هذه أعراض. هلع المشكله الدوخه مستمره

روح افحص نفسك اول شي

- تحليل الغدة
- تحليل فيتامين د
- تحليل فيتامين ب 12
- تحليل السكر
- تحليل صورة للدم " سي بي سي "

وتعال بعدها انظم الى حزب المدروخين خخخخخ

الفراشه
02-06-2012, 01:07 PM
بالنسبة للفيتامين D
Vitamin D/ 9–52 pg/mL

بالنسبة الفيتامين 12 المعدل الطبيعي
adult 200–900 pg/mL

يعني عندك نقص بسيط جدا في فيتامين ب12
وفيتامين د ممتاز ماشاء الله تبارك الله مع ان النساء اكثر عرضة للنقص

اهلين

يعطيك الله العافيه

مايحتاج اراجع اخصائي خلاص ايقنت من كلام دكتوري

انه الافيني كله من الجرثوومه ههههههه

يعطيك الله العافيه

ياليت اخواني واخواتي تجيكون على هالجرثومه يمكن تكون السبب بهالاختلال

لاني استغرب كثير انه ماافكر ولاانا قلقه بس ليش هالحاله

بس اللحين ايقنت كل اليقين انه من الجرثووومه

موووفقين

محمد الـ
02-06-2012, 06:34 PM
طيب عالجتيها ؟
الدوخه صارت اخف من قبل ولا شو ؟

الفراشه
02-06-2012, 07:19 PM
اهلين

اخذت الكورس اسبوع للعلاج الجرثومه وعباره عن مضادات حيويه

لكن نفسيتي رجعت والدوخه اختفت ولما توقفت عن استخدامها رجعت مثل ماكنت

هالاسبوع راح اجيك عليها ووشوف شنو يصرف لي من علاج

دعواتكم

الصبان
03-06-2012, 01:40 AM
اخ أني أنا لي تقريبا ثلاثه ايام الدوخه
بس اليوم من قبل ساعه. تقريبا شديده جداً وعدم توازن شديد واتمنى يعني احس أني اميل لليسار. هل هذا من الهلع وأعراض الوسواس ومعها احس راسي صداعا ينفجر
يعني احس الدوخه زايده اليوم جداً

تعبت من الالم
03-06-2012, 07:03 AM
الصبان الله يشفيك ويعافيك انا يجيني هيك يعني احس جسمي يميل لليسار ومتارجح

الا بسالكم هل قد حسيتو بمثل الشد بالوجه

شي غريب ماقول تنميل لا زي الشد بنص الوجه

واليوم جلست اقرا سوره البقره وحسيت بوخز عند شفايفي عاد هلعت هلع وخفت مره

احساس زي الخدر مدري تنميل مدري وخز شعور مرعب

اهلي يقولون لاتركزين على نفسك ولانك تترقبين الاوجاع وتتحرين اي شي يوجعك ف تحسين بااعراض

بس والله خفت من الي حسيته وفي نفس الوقت تعبت من هالحاله اعيش بتوتر وترقب مافي راحه

الله يشفينا جميعا من هالوسوسه والخوف الي اهلكنا

الفراشه
03-06-2012, 09:14 AM
ماعليج شر يالغاليه

وتراها اعراض الحسد والعين

الله يعينج اختي

تصبري واصلي على القرآه

الله يشافيج وعافيج

ام رحمة
03-06-2012, 01:32 PM
لااحد عانى مثلما عانيت انامن الدوخة ومن ويلات الدوخة ولست اخافها مثلما اخاف من الدوار لان الدوار ترى كل شيء يدور حولك وينقلب عليك ثم اتقيء اكرمكم الله حتى افقد الوعي وعند انتهاء الازمة احس بانني لا استطيع الوقوف على رجلي من شدة الاعياء اما الدوخة فحدث ولا حرج فهي ملا زمتني على طول اتمنى ان انهض يوما واجد نفسي كما كنت من قبل حياة بدون دوخة يا الاهي كم هي جميلة

ربي اني مسني الضر وانت ارحم الراحمين

محمد الـ
03-06-2012, 04:28 PM
لااحد عانى مثلما عانيت انامن الدوخة ومن ويلات الدوخة ولست اخافها مثلما اخاف من الدوار لان الدوار ترى كل شيء يدور حولك وينقلب عليك ثم اتقيء اكرمكم الله حتى افقد الوعي وعند انتهاء الازمة احس بانني لا استطيع الوقوف على رجلي من شدة الاعياء اما الدوخة فحدث ولا حرج فهي ملا زمتني على طول اتمنى ان انهض يوما واجد نفسي كما كنت من قبل حياة بدون دوخة يا الاهي كم هي جميلة

ربي اني مسني الضر وانت ارحم الراحمين

اهلين أم رحمة والله لكي كم يوم على بالي, بشريني عنك شو صار معك ؟
انا اتوقع الدوخه اللي عندك لها سبب من القلب والله اعلم, لأن سبق وقرأت لك مشاركة انك تعانين من مشكلة عضوية في القلب والله اعلم

الله يشفيكي يارب بس طمنينا عنك وين هالغيبه !

الصبان
03-06-2012, 04:44 PM
ابو تركي طننا عنك أنا البارح نوبه هله قويه جداً ودوخه وعدم توازن شديد حتى احس انه بيغمى علي ومعها صداع شديد وكتمه في النفس ومع هذا كله هو وف شديد من الموت تصدق ابو تركي أني أحط راسي بنام تجئني دوخه كأني فوق مويه وكانني بيغمى علي
أقنوم أوقف أحسن نفسي احذف لليسار شوي. ومعها خوف شديد من الموت
هل هذه اعراضك. وأمس كانت نوبه هلع قويه حسيت انها نهايتي.
هل تحيك زيي يا بؤ تركي وشكرا

الصبان
03-06-2012, 04:46 PM
ونسيت أقولك شي كل الفحوصات الحمد لله سليمه
بس اكثر شي يتعبني هو الدوخه وعدم الاتزان
اخوي ابو تركي ما هي التغيرات التي تصلك في رسم القلب الكهربائي. وهل هي ثابته او انها تتغير من فتره وفرته وشكرا

محمد الـ
03-06-2012, 05:10 PM
اخوي الصبان, بالنسبه للدوخه انا كانت زمان شديده مررررره الى درجة ماقدر اتحرك من الفراش واتوقع الدوخه اللي عندي سببها دوا القلب اللي اخذه اللي يهدي نبضات القلب, وطبعاً الحمدلله على كلام الأطباء ان ماعندي مشاكل عضوية بالقلب, لكن ورطني اول طبيب بدواء القلب حسبي الله ونعم الوكيل فيه,

المهم بالنسبه لرسم القلب الكهربائي او تخطيط القلب اذا طلعت الفحوصات كلها تمام وفقط سجل تسارع في النبضات لاتحاتي من شي ..

بس بغيت اسألك .. انت تاخذ ادوية ؟
سواءً نفسي او مهدء نبضات القلب !!

ترا مو فاهمين وش حالتك بالضبط لأن انت ماشرحتها كويس وجالس تعطينا المعلومات بالتقسيط
اتمنى تفهمنا عن حالتك اكثر, يعني كل الأعراض اللي تجيك سواءً ألام بالراس او تسارع نبضات القلب او او او او
وكم لك بالضبط على هالوضع, وهل من زمان تعاني نوبات هلع او ماشابه كل شي نحتاج نعرفه

الصبان
03-06-2012, 06:13 PM
ابو تركي هذه قصه اولا اخذ اي دواء لا للقلب ولا غيره
اخوي من امس دوخه شديده جدا وهذه قصتي
اخي ازهري هذه قصتي
اتمنى ان تكون بخير أنا سوف احكيلك قصتي من البد بدايه أصبت بنوبات الهلع والخوف من الموت. كتمه في النفس غصه في الحلق. وبعدها تطورت الم في الصدر وبعدها تطورت صداع شديد وبعدها تطورت اصبحت دوخه وعدم توازن مستمره. وبعدها تطور الامر الى حساسيه شديده من الضوء وبعدها حتى اصبح عند ثقل في الحاجبين وكأني لا استطيع ان افتح عيني بالنسبة بوسواس الموت. أخاف من اي شي يتكلم عن الموت لو احد قال بكره أخاف لو احد قال بعد شهر أخاف. لو احد قالي كلمه غريبه أخاف اقول يمكن يقولي عليان بموت اكتئاب كامل من الحياه اقول ليش اشتغل وانا بمونت ليش وليش الاحلام طبعا حدث ولا حرج كلها موت بموت
بالنسبة للوسواس الامراض أنا اول شي أخصائي قلب.
وسوست تحاليل للقلب وميت على أطباء القلب حتى في امريكا. وكلهم قالو قلبك طبيعي لدرجه كانت تضره عندي تغيرات بسيطه احيانا لما اسوي التخطيط وانا خايف جداً وتوتر. يطلع فيها تغيير بسيط وكل الاطباء أجمعو وو انها بسب القلق والتوتر ونا درست هذا الكلام ومعا هذا اقول لا هم يقولون هذا الكلام علشان يطمونيني
اصحى من النووم خايف اقول بموت وصل فيني لدرجه التعب والخمول امشي في السوق او في اي مكان أودو وخ. اقوم ول تعبت شكل عندي شي في القلب الدوخه اقنتي الأمرين
تخيل فيه احد يقوم من النووم من شده الدوخه حتى وهو نائم دائخ وأقوم من النوم واجري على المستشفى طبعا يمكن وضعي لأني طبيب والأجهزة كلها عندي فاسوي تحاليل كثير جداً امس جاني زي الصداع قوي جداً بعده جاء زي الزغغله في العين وكان ستاره سوداء نزلت على عيوني
والله من شدت الألم أني فقدت التركيز حتى فيمن حولي مثلا انت حمدان عارف انك حمدان بنا ديد باسمك أقولك صالح هههههه ضيعت والله المهم ثقل منتصف الصدر وعند البطن خفت الرأس تحس مره راس خفيف مره تحس ما فيه توازن. مره تحس عيوني ما تقدر تفتحها مره فيك نووي ما تقدر تنام هذي الأعراض حتى الان هل انت مثلي واليوم حاولت أتجاهل الفكره ولكن عندما حاولت أنام بعد صلاه العصر قمت مفزوووع من النووووم ومكتوووم حاولت اعمل تمارين استرخاء لم استطيع ان أكتم النفس مثلا اخذ نفس من الانف واكتمه خمس ثواني وأطلقه عن طريق الفم لم استطيع وبعدها دوخه مستمره والم في الصدر وتنميل في اليد. والمشكله ما زلت خايف. من الفكرة مسيطرة علي.
الان ما يزعجني أني اكون مبسوط وفيه تأتي دوخه شديده وترجع نئ للخلف واقتد افكر في الموت
بالنسبة أيضاً للوسواس حتى لو ما فيه أعراض يغمرني الوسواس.
اكثر ما يزعجني الدوخه وعدم التوازن والصداع ثقل في الجفن العين
ارجو من كم يا شيخ توجيهي حسب ما ترونه منا سبا لا قضي على نوبات الهلع والوسواس الموت

الموضوع الأصلي: الى اخي ازهري ارجو الإفادة || الكاتب: الصبان || المصدر: نفساني

محمد الـ
03-06-2012, 06:25 PM
ماشاء الله أخصائي قلب, وفي أمريكا ؟
لأن معليش في بعض الكلام غير واضح تماماً, مدري انت من وين اصلاً ؟

لكن بما انك عملت كل الفحوصات باقي تعمل اشعه مقطعية للرأس عشان تتأكد وتتطمن ان رأسك مافيه شي ان شاء الله

وياليت تحاول تفهمنا اكثر, يعني انت يجيك تسارع في النبضات ولا لأ ؟
وهل عدم التوازن والدوخه مستمر معاك ولا لأ ؟

حاول تكتب هالأشياء وتعيد قراءتها لاتستعجل, فهمنا حبه حبه

الصبان
03-06-2012, 11:38 PM
عملت أشعه مقطعيه على الراس وكانت سليمه
الدوخه تستمر احيانا واحيانا تروح أنا من السعوديه أقولك
مؤ تسارع ولا شي هم أثبتو. انه التغير بسبب في رسم القلب بسبب اللقلق.
والحمد لله قالو قلبك سليم اثبت جميع التحاليل الحمد لله أني سليم.
بس مشكله الدوخه المستمره كل الاطباء قالو انها بسبب القلق والتفكير ونوبات الهلع ومثبته علميا حتى في الكتب
بس المشكله أنا مؤ راضي اقتنع

الصبان
03-06-2012, 11:50 PM
إخواني أرجوكم أنا أعاني من نوبات الهلع من سبعه اشهر
يأتي وقت احس أني خلاص اقول هذا كله وهم وبعدها تأتي دوخه شديده وعدم اتزان ترجعين لنقطه الصفر.
تصدقون الدوخه أني احس انه بيغمى علي واحس ما فيه توازن. واحس وانا حاط راسي بنام أني كأني على مومياء حاط راسي
والمشكاة تجئ بعد ما اكون مرتاح ويجب معها صداع قوي احيانا
وبعد فتره تجئ شديده اقول خلاص هذي مؤ زي المره الي فاتت وأخاف جداً واركض على المستشفى
يا إخواني المهلوعين هل تحس مثلما احس بالليزر طمون وني نابغة أنسى الموضوع

محمد الـ
04-06-2012, 12:43 AM
أخي الصبان انت وش تشتغل ؟
وش مؤهلاتك العلمية . !
أحتاج أفهمك صدقني يمكن انت لو رجعت لكلامك ماراح تفهم كثير شكلك جالس تكتب وانت موتر
حاول تسترخي شوي عن طريق التنفس من الأنف والإستخراج من الفم بكل هدوء وسكينه
وبعدها اكتب كلامك, وجمع افكارك كلها واكتبها انت انسان طبيعي ولاتخاف من الهلع
انت اللي تمر فيه ولا شي بالنسبه لنا انت تعتبر ابسط حاله بالنسبه لحالتنا, احنا عندنا تسارع في النبضات وناخذ ادوية عشان نبضات القلب وووووو إلخ

ام رحمة
04-06-2012, 01:25 AM
ان الدوخة قتلتني اجريت كل فحوصات من قلب الى مخ واعصاب الى باطنية لكن كلها سليمة اريد ان اعرف هل الهلع من الدوخة او الدوخة من الهلع ????????????????

الصبان
04-06-2012, 01:27 AM
أنا طبيب أخصائي قلب.
أنا كل ما أعاني منه الدوخه. يعني اقعد فتره حالتي مرره ممتازه والحمد لله.
وبعدها تجئ دوخه وعدم اتزان شديد جداً وكأني اميل لليسار. وبعدها يبدا الخ ووف. من المووت. وادخل في مشاكل الوسواس ونوبات الهلع
هل يحدث لك مثلما يحدث لي

محمد الـ
04-06-2012, 02:18 AM
ان الدوخة قتلتني اجريت كل فحوصات من قلب الى مخ واعصاب الى باطنية لكن كلها سليمة اريد ان اعرف هل الهلع من الدوخة او الدوخة من الهلع ????????????????

بس اذكر مره قرأت لك مشاركه انك تعانين من مشكلة بسيطة في القلب أو مرض اخر
احكيلي شو الأمراض اللي تعاني منها حالياً ؟

محمد الـ
04-06-2012, 02:20 AM
أنا طبيب أخصائي قلب.
أنا كل ما أعاني منه الدوخه. يعني اقعد فتره حالتي مرره ممتازه والحمد لله.
وبعدها تجئ دوخه وعدم اتزان شديد جداً وكأني اميل لليسار. وبعدها يبدا الخ ووف. من المووت. وادخل في مشاكل الوسواس ونوبات الهلع
هل يحدث لك مثلما يحدث لي

والله شكلها عين والله أعلم , حسبي الله ونعم الوكيل بس

طيب انا مابيك تستخدم ادوية نفسية ابداً لأنها راح تزيد لك الدوخه وهالنصيحه نصحني هي كم طبيب ..
ثاني شي ممكن تخبرني كم مستوى الدم عندك ؟

وبعدين انت طبيب اخصائي قلب ماشاء الله تبارك الله يعني المفروض تشيل من راسك ان قلبك فيه شي . ماداام مايجيك تسارع في نبضات القلب ..
وبعدين انت في اي منطقه ؟

ام رحمة
04-06-2012, 01:01 PM
السلام عليكم لا اخي ابو تركي انا لا اعاني من اي مرض عضوي لكن عندما اصاب بالدوخة تاتيني نوبة هلع وتتسارع نبضات قلبي فيعطيني طبيبي نفس الدواء الذي تتناوله انت لكنه قطعه عني ولا يصفه لي الا عند تسارع نبض القلب انا كل همي هي الدوخة والدوار وعدم الاتزان فقط

الفراشه
04-06-2012, 01:38 PM
اختي ام رحمه

هل عملتي رنين مغناطيسي للاذن ؟؟

لانه وصف الدوره الاتعانيين منها خاصه للاذن

لانج تحسين انه كل شي حولج يدور صح يتحرك

عكس في حالتنا انحس انه كل ماحولنا ثابت بس حنا دوره في الراس

الصبان
04-06-2012, 02:02 PM
ابو تركي أنا منطقه الرياض
مستوى الهيم وجبلين الحمد لله ممتاز 16 بالعكس الحمد لله تمام
إخواني بليز أنا أفيني الهلع من سبعه شهور وسيت التحليل كلها الحمد لله كلها سليمه. بس فجئه تجئ احس أني خلاص صرت كوسي وما فيني شي وتجري فتره تزيد علي الدوخه وعدم التوازن وارجع لنقطه. الصفر الخوف من الموت وكذا
يعني تحي شديد لا استخدم ادويه وقال لي الاطباء انها نتيجه عن القلق والتفكير الزائد
واحيانا تكون مستمره

ام رحمة
04-06-2012, 03:19 PM
السلام عليكم اختي فراشة انا الدوار ما يجيني كل يوم هو يجيني مرة في السنة وبعدين اصبح يجيني مرتين ومن مدة اصبح يجيني كل شهر او كل شهرين اما الدوخة اللي عندكم فهي ملازمتني كل يوم وكل دقيقة وحتى عند النوم وكان السرير يمشي ويجي بي وعند الصلاة احس انني سوف اقع وعند المشي كانني امشي على الهواء حتى راسي لا يمكنني التحكم به ...........ربي يشفينا و يعافينا يا رب

محمد الـ
04-06-2012, 04:40 PM
السلام عليكم لا اخي ابو تركي انا لا اعاني من اي مرض عضوي لكن عندما اصاب بالدوخة تاتيني نوبة هلع وتتسارع نبضات قلبي فيعطيني طبيبي نفس الدواء الذي تتناوله انت لكنه قطعه عني ولا يصفه لي الا عند تسارع نبض القلب انا كل همي هي الدوخة والدوار وعدم الاتزان فقط

وعليكم السلام .. أعتذر منك يا أم رحمة والله لايصيبك اي مكروه

بالنسبه للتسارع انتي كويس ان طبيبك ممتاز ماشاء الله عليه وماورطك في دواء الكونكور السيء جداً جداً جداً جداً يمكن الأخ الصبان يعرف اضراره بما انه طبيب قلب .. ولو يفيدنا ويعلمنا طريقة نوقف فيه هالدوا ياسلااااااام عليه

المهم انا الحين جاني ارتفاع بالسكر وتقريباً هالحالة تسمى ماقبل السكر ويعني اي توتر او قلق زايد يرتفع :S
الله يكون بالعون ..

ام رحمة انتي غبتي عننا فترة وقلت شكلك خلاص تعافيتي الحمدلله
بس الحين سؤالي :
الدوخه او عدم التوازن طووووول الوقت ؟
زي حالتي يعني
ولا من حين الى حين ؟

لأن شفت ردك للأخت فراشه ان الدوخه او الدوار او عدم التوازن طبعاً كلها وحده الدوار والدوخه .. لكن عدم التوازن يختلف شوي وهو اللي عندي ..
قلتيلها مايجيكي على طول مره بالسنه او مره بالشهر مافهمت الصراحه !!!

وبعدين شوفي .. يا أنا يا إنتي انا بجلسلك جلسه وان شاء الله نتعافا يارب
وهالمسأله يبغالها عناااااااد وان شاء الله خير يارب

محمد الـ
04-06-2012, 04:43 PM
ابو تركي أنا منطقه الرياض
مستوى الهيم وجبلين الحمد لله ممتاز 16 بالعكس الحمد لله تمام
إخواني بليز أنا أفيني الهلع من سبعه شهور وسيت التحليل كلها الحمد لله كلها سليمه. بس فجئه تجئ احس أني خلاص صرت كوسي وما فيني شي وتجري فتره تزيد علي الدوخه وعدم التوازن وارجع لنقطه. الصفر الخوف من الموت وكذا
يعني تحي شديد لا استخدم ادويه وقال لي الاطباء انها نتيجه عن القلق والتفكير الزائد
واحيانا تكون مستمره

اجل خلاص يارجال مافيك شي ان شاء الله ...
ترا اللي فينا هلع واللي فيك عادي ,,

الهلع يجي مع تسارع نبضات القلب وانت الحمدلله مايجيك تسارع صح ؟

وكم اعلى تسارع وصلت له ؟
لا تخليني اجيك الرياض ترااا مافييك شي CC..DF

ام رحمة
04-06-2012, 05:54 PM
يابو تركي يا ابني الدوخة تحس انك تتمايل وانك ان نمت كانك نائم في بحر وان مشيت كانك تمشي فوق الهواء او الاسفنج وحتى وانت جالس تكون غير مرتاح لانك ستجد نفسك قد ملت الى الجهة الاخرى هذه واكثر دائما معي كل يوم اما الدوار فهو اعنف ترى كل شيء يدور حولك ويسقط عليك مرفوقا بالقيء اكرمكم الله وفقدان الوعي قليلا وهذا لا ياتيني الا احيانا وانا غبت على المنتدى لانني اصبت بدوار عنيف الزمني الفراش مدة طويلة عفاكم الله منه لانه يزيد من شدة الهلع اما عن الكونكور فهو عادي تستطيع ان تقطعه تحت اشراف طبيب فانا شربته وقطعته اكثر من مرة تحت اشراف الطبيب فلا يوجد دواء مدى الحياة

الصبان
04-06-2012, 06:09 PM
السلام عليكم
انا الدوار والدوخه زيك ام رحمه دوخه شديده وخوف
اما بالنسبه للنبضات الحمد لله ما عندي تسارع ابدا اعلى شي 85
وشكرا

ام رحمة
04-06-2012, 06:27 PM
يا اخي الصبان والله ماذا احكي لاحكي فانا عانيت كثيرا ولا زلت اعاني من هذه الدوخة لكن يجب علينا ان نحمد الله وان نحسن به الظن ولا نتبتل الا له سبحانه لان لا شفاء الا شفاءه انت انقهرت وعندك سبع شهور فقط فما بالك باللي عنده ست سنوات واخرون اكثر فاصبر ان الله مع الصابرين

محمد الـ
04-06-2012, 07:03 PM
يابو تركي يا ابني الدوخة تحس انك تتمايل وانك ان نمت كانك نائم في بحر وان مشيت كانك تمشي فوق الهواء او الاسفنج وحتى وانت جالس تكون غير مرتاح لانك ستجد نفسك قد ملت الى الجهة الاخرى هذه واكثر دائما معي كل يوم اما الدوار فهو اعنف ترى كل شيء يدور حولك ويسقط عليك مرفوقا بالقيء اكرمكم الله وفقدان الوعي قليلا وهذا لا ياتيني الا احيانا وانا غبت على المنتدى لانني اصبت بدوار عنيف الزمني الفراش مدة طويلة عفاكم الله منه لانه يزيد من شدة الهلع اما عن الكونكور فهو عادي تستطيع ان تقطعه تحت اشراف طبيب فانا شربته وقطعته اكثر من مرة تحت اشراف الطبيب فلا يوجد دواء مدى الحياة

آآآآآه انا اتمنى اوقفه انا الحين اخذ نص حبه من 2.5ملجم ومو قادر اوقفه
لي الآن تقريباً حوالي 10 اشهر او سنة ...
اذا ما اخذته يجيني تسارع في النبضات وعلى فكره اول قبل الدوخه وعدم التوازن كنت اوقف الدوا عادي لكن الحين لا ماقدر مررره
وانا الدوخه اللي عندي احس حالي ثقيل وماقدر اوقف على حيلي ولما اوقف احس اني خلاص راح اطيح وماقدر اطول وانا واقف وبرضوا ماقدر اسجد في الصلاة انا اصلي وانا جالس
وبالنسبه للجلوس ماقدر اجلس طبيعي لأن احس ان راسي يدور او شي زي كذا ماقدر
يمكن انا وانتي نتشابه شوي بالأعراض بس انتي اكثر شوي
والفرق بيننا انا تسارع مستمر وانتي الدوار اللي يجيكي
ويمكن انتي قرأتي اعراضي انا وصفتها بالتفصيل الممل الممل الممل الأمل شي

طيب أم رحمه مافكرتي تشيكي على الفيتامينات زي فيتامين د او فيتامين ب 12 ؟
وبرضوا نسبة البوتاسيوم ؟
انا لاحظت لما ينخفض البوتاسيوم عندي تزيد الدوخه

محمد الـ
04-06-2012, 07:04 PM
السلام عليكم
انا الدوار والدوخه زيك ام رحمه دوخه شديده وخوف
اما بالنسبه للنبضات الحمد لله ما عندي تسارع ابدا اعلى شي 85
وشكرا

يعني تجيك على شكل نوبات مو مستمره زينا صح ؟

انت يبيلك تجرب تسوي حجامه عند ابو يوسف اللي بالرياض

الفراشه
04-06-2012, 07:50 PM
ام رحمه

ماعليج شر بسةمارديتي علي عملتي فحص للاذن الداخليه

رنين مغناطيسي

مووفقه

،،،،،

اخوي

ابو تركي

النتيجه عرضها على دكتور من اقاربي وقال عندج

نقص في فيتامين دال موب فتامين ب12

يمكن كتبت لك التقرير غلط لانه كله مخربط ماعرف له

مشكور

الصبان
04-06-2012, 09:55 PM
ابو تركي احيانا الدوخه مستمره واحيانا عادي
بس أنا لاحظت اكثر الاعضاء معهم هذي مؤ إحنا بس معهم دوخه مستمره ونوبات تجئ شديده تحس انك بتطيح
لكن اذا جأت تنكد علي
أتوقع كلها من القلق بس هل الاعضاء زينا يحسون فيها مستمره وشكرا

ام رحمة
04-06-2012, 10:08 PM
اختي الفراشة سويت كل الفحوصات وهي كلها سليمة وزرت طبيب اذن و انف وحنجرة وعمل لي فحوصات شاملة وقال انني سليمة لكنني سازور ه مرة اخرى واطلب الرنين المغناطيسي والشفاء من عند الله

ام رحمة
04-06-2012, 10:13 PM
ابو تركي سويت كل التحاليل خاصة للفيتامينات وهي جيدة وانا حبيت اعمل حجامة لكن لم اجد امراة تسويها باتقان خاصة في مدينتي وانني افكر انني اسويها في الجزائر العاصمة

ام رحمة
04-06-2012, 10:22 PM
اخي الصبان اخواني الدايخين هذا ملف شامل عن الدوخة وجدته في نفساني فاحببت ان انقله لكم
x انا هنا احاول اشرح الدوخة ومحاولة معرفة اسبابها ومن ثم محاولة استنتاج طرق علاجها او تخفيفها ...
اول شي رايح اوصف الدوخة وعندي رجاء من الاخوان وهو الاجابة عن هذا السؤال ...
( هل حقيقة هذا هو ما تشعر به ؟؟؟؟ ام ماذا ؟؟؟؟)
الدوخة نوعين اول نوع هو الدوار وهو الاحساس بان ما حولك يدور وجسمك ثابت ...
والنوع الثاني وهو خفة الرأس وهو الاحساس ان جسمك هو الذي يدور وما حولك ثابت وتشعر بقرب الاغماء
وانا اعتقد ان الاخوان في معظمهم يعانون من النوع الثاني وهو خفة الراس ...
طيب تفسير ما يحدث -ولكن للاسف هنالك اكثر من تفسير ويختلف من حالة الى اخرى -:
اولا : انخفاض السكر في الدم ويكون نتيجة التفكير العميق او (الاستبطان : التفكيرالداخلي ) لمدة طويلة
ومن المعلوم ان المخ يستهلك سكر الجلوكوز فاذا استهلك السكر بسرعة كبيرة قبل ان يتم تعويضه في الدم تحدث
دوخة تشبة الاغماء وطريقة علاجه تكون بايقاف الاستبطان وانااعتقد ان معاملة الاستبطان كانه وسواس
وهناك طرق فعالة لايقاف الوساوس ساستعرضها ان شاء الله في موضوع مستقل ......
ثانيا :انخفاض الضغط نتيجة الترقب والخوف (القلق) بحيث ان الانسان اذا خاف يزيد نبض القلب بسبب استثارة العصب الودي
وعند مرحلة معينة يبدأ العصب اللاودي بالعمل لايقاف استثارة العصب الودي لانقاص سرعة النبض فينقص النبض وبذلك ينقص
الضغط بطريقة لحظية فتحدث الدوخة فيخاف الانسان فيزيد النبض ويدخل في دورة متصاعدة الى ان يصل الى مرحلة الذعر ..
والحل يقوم على محاولة ايقاف استثارة العصب عن طريق محاولة عدم الخوف من الدوخة او النبض السريع واسهل طريقة
لها هي تقبلها وبصدق ومعرفة انه لا خطر البته من ما يحدث وانه ردة فعل طبيعية للقلق والخوف وانه سيزول في النهاية ان شاء الله .
ثالثا:نقص ثاني اكسيد الكربون في الدم وتحدث هذه الدوخة عندما يخاف الانسان او يقلق فانه يتنفس بسرعة تنفسا غير عميق
يعني تنفس سطحي فتزيد كمية الاكسجين في الدم وتنقص كمية ثاني الكسيد الكربون مما يتسبب في اختلال حموضة الدم وبالتالي اختلال الاملاح في الجسم
مما يتسبب في حدوث الدوخة وممكن الاغماء ويكون علاجه عن طريق التنفس في كيس بلاستيكي محكم الاغلاق وبذلك تزيد نسبة ثاني اكسيد الكربون وتنتهي المشكلة
ولا يحدث الاغماء .......
رابعا : الدوخة بسبب توتر عضلات الرقبة ... من المعروف ان الاحساس بالتوازن يعتمد على ثلاثة مراكز ترسل المعلومات
الى المخ لمعرفة موقع الجسم في الفراغ وهي جهاز التوازن في الاذن الداخلية ( القنوات الهلالية ) والعين ومراكز التوازن العميقة الموجودة في المفاصل ومن اهمها الموجودة في الرقبة
ومع التوتر المستمر والشد المستمر وكذلك فان القلق او الخوف المستمريسبب الم في العضلات بسبب الشد والتوتر في العضلات
فانه تحدث تشنجات والم في الرقبة مما يعيق الدم الواصل الى مراكز التوازن في الاذن الداخلية مما يسبب الاحساس بالدوار وهذا
الدوار من النوع الاول الذي تشعر ان ما حولك يدور ويتم علاج هذا النوع بالمساج على الرقبة وكذلك بلف الرقبة الى الاعلى ثم الى الاسفل ثم اليمين ثم اليسار ثم احناء الراس الى الكتف اليمين ثم الى الكتف
اليسار ( سته حركات ) ببطئ شديد ويتم اكتشاف هذا الدوار بالالم في الرقبة كذلك يفيد (البيتاسيرك ) في سرعة التحسن .
لي عودة

الفراشه
04-06-2012, 10:31 PM
مشكوره اختي رحمه

وانا قريت هاي المشاركه بسابق

وضروري تعملي الرنين المغظناطيسي عشان تتاكدين من سلامه الاذن الداخليه

ماعليج شر ان شالله

محمد الـ
04-06-2012, 10:59 PM
مشكوره اختي رحمه

وانا قريت هاي المشاركه بسابق

وضروري تعملي الرنين المغظناطيسي عشان تتاكدين من سلامه الاذن الداخليه

ماعليج شر ان شالله

أنا سويت الأشعة المقطعية وهي تعتبر اقل جودة بقليل من الرنين المغناطيسي وعادةً الرنين المغناطيسي يستخدموه لمرض التصلب اللويحي ..

وطبعاً قالولي سليم الحمدلله.. وجالس افكر بموضوع الرنين واقترحته على احد اطباء القلب نصحني ما اسويها قالي انت توك صغير وهذي لها اثار جانبية مستقبلاً مش كويسه وعادةً يعملونها للي اعمارهم فوق 40 او في حالة اشتباه وجود خلل . لكن انت انا متأكد بإذن الله ان مافيك شي وهي اشعة الرنين فعلاً تقطع الشك باليقين لكن انا اتحفظ انك تعملها ....
هذا كان كلام الطبيب !!

محمد الـ
04-06-2012, 11:02 PM
ابو تركي احيانا الدوخه مستمره واحيانا عادي
بس أنا لاحظت اكثر الاعضاء معهم هذي مؤ إحنا بس معهم دوخه مستمره ونوبات تجئ شديده تحس انك بتطيح
لكن اذا جأت تنكد علي
أتوقع كلها من القلق بس هل الاعضاء زينا يحسون فيها مستمره وشكرا

طيب أخوي انت طبيب ماشاء الله تبارك الله والمفروض تكون افضل مننا في التحليل الطبي لهالأمور ..
احنا زي ماقلتلك تجينا مستمره وبالنسبه لي جاتني بعد نوبة هلع شديدة
ونوبة الهلع اللي اقصدها هي تسارع نبضات القلب وارتفاع الضغط وووو إلخ
وبرضوا اعتقد ان سبب الدوخه اللي اعندي هو دواء الكونكور والله اعلم لأن قرأت اعراضه الجانبية مكتوب الدوخه, مع العلم ماعندي هبوط بالضغط الحمدلله

محمد الـ
04-06-2012, 11:04 PM
ابو تركي سويت كل التحاليل خاصة للفيتامينات وهي جيدة وانا حبيت اعمل حجامة لكن لم اجد امراة تسويها باتقان خاصة في مدينتي وانني افكر انني اسويها في الجزائر العاصمة

والله الحجامه كويسه مره , وانا اتمنى اقدر اعملها بإستمرار لأن انا برضوا ضروري اخفض من الدم شوي عشان اللزوجه حقت الدم لما تكون عاليه تكون مش كويسه

الفراشه
05-06-2012, 12:01 AM
ابو تركي

انا اقصد الرنين المغناطيسي للاذن

الفراشه
05-06-2012, 12:16 AM
وايد سهل تكونين في غرفه معزوله ويحطون لج

سماعه بذنج تسمعين ذبذبات صووتيه

،،،،،

انا اخاف من الرنين المغناطيسي لكل الجسم لانه مكان مسكر

ولازم يعطون حقنه في الوريد

محمد الـ
05-06-2012, 12:19 AM
وايد سهل تكونين في غرفه معزوله ويحطون لج

سماعه بذنج تسمعين ذبذبات صووتيه

،،،،،

انا اخاف من الرنين المغناطيسي لكل الجسم لانه مكان مسكر

ولازم يعطون حقنه في الوريد

ايه هذا اللي مسكر اللي كنت اقصده .. طبعاً أنا مستحيل أقدر ادخله سواءً قبل هالمرض ولا الحين ولا بعد مرررره أحسه شي يخنق .. وتخيلي تجلسين فيه لمدة ساعة واحيان ساعتين لا لا لا لا هههههه

محمد الـ
05-06-2012, 04:38 AM
موضوع الأخت أم رحمه عن الدوخه
http://nafsany.cc/vb/showthread.php?t=77452

يلا يا دايخين جربو العلاج الجديد وعطونا النتائج

الفراشه
05-06-2012, 12:10 PM
يجزاها الله الف خير

وانا الوالده شرت لي عشبه العصفر للدوره وعدم الاتزان وتعطي قوه للجسم

وان شالله ابدا فيها اليوم وراح اخبركم بنتايج

موفقين

الصبان
05-06-2012, 03:14 PM
إخواني النووم احس نفسي دوخه وعدم توازن قوي
واحس نفسي قاعد اميل لليسار وانا امشي
وما معها خوف شديد بس شيكات على كل شي في المستشفى كل شي سليم أرجوكم بليز رددت علي

محمد الـ
05-06-2012, 04:49 PM
يجزاها الله الف خير

وانا الوالده شرت لي عشبه العصفر للدوره وعدم الاتزان وتعطي قوه للجسم

وان شالله ابدا فيها اليوم وراح اخبركم بنتايج

موفقين

أختي بعد ماتجربين عشبة العصفر خبرينا بالنتائج اول بأول

الله يشفينا ويشفيكم يارب

محمد الـ
05-06-2012, 04:50 PM
إخواني النووم احس نفسي دوخه وعدم توازن قوي
واحس نفسي قاعد اميل لليسار وانا امشي
وما معها خوف شديد بس شيكات على كل شي في المستشفى كل شي سليم أرجوكم بليز رددت علي

أخوي الصبان .. جربت تزور طبيب أنف واذن ؟

روح شيك على اذنك لأن الحاله اللي معك اتوقع والله اعلم انها بسبب الأذن الوسطى

الفراشه
06-06-2012, 12:08 PM
طريقه عمل شراب العصفر

تنقع العصفر بماي ساخن ونطر ليما يبرد نظيف عليه ماي اللقاح

وبعدين نحط عليه بذور الريحان (خواجه ابراهيم) وعند العراقين اسمه بلنكو

وسوريا يسموونه بن قوه وهي تشبه حبه البركه وبعدين نضيف العسل الطبيعي

وشوي زعفران ونخليه يبرد وتنتفخ بذور الريحان

مووفقين

الفراشه
06-06-2012, 12:50 PM
الاشياء الي تزيد من الدوره والدوخه وثقل وعدم الالتزان