المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

 

المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة. المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة. المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة. لا تحـــــــــزن

اخواني اخواتي ، رسالة نفساني تقتضي تقديم الدعم النفسي وليس العلاج النفسي ، لتعديل مفاهيم البعض أننا نقدم العلاج ، والحقيقة أننا نقدم الدعم النفسي للجميع ،،اخواني اخواتي ، رسالة نفساني تقتضي تقديم الدعم النفسي وليس العلاج النفسي ، لتعديل مفاهيم البعض أننا نقدم العلاج ، والحقيقة أننا نقدم الدعم النفسي للجميع ،، رسالة نفساني

عدد الضغطات : 1,775عدد الضغطات : 1,050عدد الضغطات : 771
عدد الضغطات : 122عدد الضغطات : 985عدد الضغطات : 83
سجل حضورك بإنعاش روحك
عدد الضغطات : 5,547بحث ( نوبات الهلع )
عدد الضغطات : 8,341برنامج متكامل لعلاج الرهاب
عدد الضغطات : 5,897
طريقك الى السعادة
عدد الضغطات : 4,837عدد الضغطات : 3,694عدد الضغطات : 2,531
عدد الضغطات : 24,881
ينتهي : 07-02-2020
عدد الضغطات : 2,212
آخر 10 مواضيع
تحميل برنامج Internet Download Manager 6.21 Build 2 عملاق تحميل الملفات احدث اصدار (الكاتـب : المحببوبة - )           »          ما الفرق بين وحدة الوجود والشرك والإلحاد والتوحيد (الكاتـب : النقاء - )           »          أسباب الوسواس وعلاجه (الكاتـب : المصاب - )           »          ماهي أسباب الوسواس وكيف التخلص منه (الكاتـب : المصاب - )           »          حذف موضوعي بدون ادنى تنبيه !!! (الكاتـب : abdulla1101 - آخر رد : أمل الروح - )           »          اكثروا من الصلاة علي النبي (الكاتـب : علي الخولي - )           »          Mozilla Firefox 31.0 – Final متصفح فايرفوكس مجانا 2014 English & Arabic (الكاتـب : المحببوبة - )           »          ناوي استخدم السيروكسات بدون وصفة طبية (الكاتـب : يا رب اشفني - آخر رد : أمل الروح - )           »          برنامج InfraRecorder 0.53 (64-bit) للحرق علي الاسطوانات بصورها المختلفة للنواة 64 بيت (الكاتـب : عايده الاسيوطي - )           »          برنامج TortoiseSVN 1.8.7 للسيطرة والتحكم في مصدر الويندوز (الكاتـب : سامية أمين - )


 
العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى
 

ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى في حياة كل منا لحظات ومواقف تنقله إما إلى الأحسن و إما إلى الأسوأ، شارك معنا بنقاط التحول في حياتك فقد تكون نقاط تحول للأخرين

الإهداءات
نطق حرفي من نفساني : شرفوني في موضوعي في منتدى الحوارات الهادفه والنقاش الدنيا ليه كذا من من غرفتتتي : الله يشفيكك يارب ويشفي كل مريض يحتاجج الراححه ياطالبه الفردوس طالبة الفردوس من دنيتي الحزينة : اليوم انا حزينة جدااا وحالتي زادت جدا ادعولي يااخواني بالشفاء وراحة البال مشاكِـسہ^^ من مشاكسة من الجزائر : من الجزائر بلد المليون و نصف مليون شهيد الى بلاد الاحرار فلسطين تحية كلها صمت و حرقة دمع اليكم فليس باليد حيلة سوى الدعاء ربي يحميكم و يحمي بلدي الثاني فلسطين أمل الروح من الادارة الى الأخ معتز بالله : اخي الكريم طابت أوقاتك ،، هناك مشكلة بحسابك تمنع ردودي على مواضيعك بالشكاوى من الظهور لك ،، و هي نفس المشكلة التي تمنعك من الكتابة بالاهداءات ،، فضلا اصبر قليلا كي نحلها ان شاء الله ،، و كل الشكر لتفهمك ،، قسورة العرب من الاردن بلد الثورة العربية الكبرى : اللهم انصر اخواننا في فلسطين وثبت اقدامهم و سدد رميهم اللهم أنصر الاسلام و المسلمين في جميع بقاع الارض في فلسطين و الشام و العراق و افغانستان و الشيشان اللهم عليك بأعداء الاسلام اللهم احصرهم عددا و اهلكهم بددا و لا تبقي منهم احدا اللهم احمي القدس و ردها للمسلمين ظل امرأة من قلب فلسطين تحية فخر واعتزاز للمجاهدين : الله يحفظكم ويحميكم يا رافعين الراس يا أملنا في النصر بإذن الله ماشاءالله لاقوة الاا بالله على ما تقومون به من بطولات وانتصارات ..الله ينصركم في كل مكان ويثبت اقدامكم وينور قلوبكم بالايمان اللهم انصرهم .اللهم ثبتهم اللهم أيدهم بجنود من عندك يا الله أملي الجنة من نفساني : اللهم انصر اخواننا في غزة اللهم احفظهم اللهم انصرهم على عدوهم اللهم عليك بالعدو الصهيوني و خذهم اخذ عزيز مقتدر اللهم آمين طالبة الفردوس من مصر : اللهم بلغنا ليلة القدر المصاب من السعوديه : أهداء الي مهلوعه ..لو أكتب إحساسي بالأشعار وأبديه.. فيك المشاعر كيف بس أختصرها.. قدرك كبير ويعجز الشعر يوفيه.. كل القصايد فيك ينضب بحرها.. أرفع يديني وأسأل الله وأرجيه.. ينجيك من شر الحياة وكدرها ظل امرأة من وطني الحبيب الجريح فلسطين : بشكر كل من البدراني وامل الروح والحوراني وكل الأعضاء الغوالي اللي قلوبهم معنا وربنا يتقبل منا ومنكم الدعاء اللهم عليك بالصهاينة المعتدين اللهم شتت شملهم وفرق جمعهم وأرنا فيهم عجائب قدرتك اللهم مزقهم كل ممزق اللهم أحصهم عددا واقتلهم بددا ولا تغادر منهم أحدا آمين يارب

بشرى ، انضمت إلى موقع نفساني الدكتورة بسمة جمال استشارية الإرشاد الأسري وستتواجد معنا كل يوم خميس ان شاءالله ،، اهلا بك يا دكتوره ،،،تم تعيين الأخ عابر سبيل مشرفا في نفساني ، تشرفنا بك اخي عابر سبيل ، الف مبروك ،،تم تعيين الأخت رووووما كمشرفه في نفساني ،، اهلا بك ياروما تشرفنا بك ،،،تم تعيينالأخ ( ليش لا ) مراقبا اداريا في نفساني ، مبروك ،،،تم تعيين الأخ خبز تحت المطر مراقبا اداريا في الموقع ،، مبروك ،،،تم تعيين الأخت امل الروح كنائبة ثانيه للمشرف العام ، مبروك ،،،تم تعيين الأخت ظل امرأه مراقبة اداريه ، مبروك ،بشرى ساره ،، انضم الى موقع نفساني الدكتور مصطفى ، طبيب نفسي معالج ،، اهلا بك يا دكتور ،، ،تم تعيين الأخ قسورة العرب مشرف اداري في نفساني ،، اهلا بك اخي قسورة ،،،إنبشركم بانضمام الأستاذه منيره بحار الى طاقم الأخصائيين في نفساني ، وستتواجد معكم ان شاءالله، وسيتم فتح ملتقى خاص بالحالات التي تشرف عليها ،، اهلا بك استاذه منيره ،،تم بعون الله تعيين الأخ الشاكر ( مراقب عام ) في منتديات نفساني ، اهلا بك اخي الشاكر ، ومبروك عليك ،،،،،،،انضم الى الموقع الأخصائيه النفسيه نوال الجاسر بعد غيبة عن الموقع بسبب الدراسه ، اهلا بك استاذه نوال ،،، تعيين الأخت حنين الذكرى مراقبة إداريه ، مبروك ،،تعيين الأخت أمل الروح مساعدة لنائبة المشرف العام ،، مبروك ،،الدكتور رعد الغامدي يعود الى نفساني بعد غياب ، اهلا بك ،،،،، بسمة الغد نائبة للمشرف العام ،،، مبروك ، إدارة نفساني بصدد تعيين إداريين ومشرفين جدد لخدمة الموقع والأعضاء ،،، ترتيب نفساني عالميا هو 69 الف ، وترتيبه سعوديا 9400 ،،، إلى الأمام ان شاءالله ،،، أخبار نفساني

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 23-07-2002, 11:50 AM   #1
ساكن الرياض
عضو نشط


الصورة الرمزية ساكن الرياض
ساكن الرياض غير متواجد حالياً
 
بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1150
 تاريخ التسجيل :  01 2002
 أخر زيارة : 22-05-2008 (05:24 PM)
 المشاركات : 235 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
 

الأدوية النفسية وآثارها الجانبية وتجاربكم معها




اخوتي واخواتي الأعضاء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

البعض منا استخدم بعض الأدوية النفسية لعلاج بعض الإضطرابات النفسية كالقلق والرهاب الإجتماعي والوسواس القهري وغيرها من الإضطرابات

ولما لبعض الأدوية من آثار جانبية اود منكم طرح تجاربكم مع الأدوية وآثارها الجانبية وكيف تعاملتم مع آثارها وطرق تغلبكم عليها واود ان اذكركم بمقولة استاذنا القدير أ.د عبدالله السبيعي عندما قال لمن يشتكون من آثار بعض الأدوية
المعالج والمتعالج في نفس القارب

وهنا ابدأ بتجربتي مع بعض الأدوية التي استخدمتها لعلاج توقع صعوبة النوم والقلق من ذلك
1- XANAX هذا الدواء كما تعرفون من مجموعة المهدئات الصغرى بصراحة اقول ليس له اية آثار جانبية عدا انه عند الإستيقاظ من النوم يحس الشخص بشوية دوخة وتختفي بسرعه مع التحرك وعلى اي حال فهذا الدواء مشكلته ان الإستمرار عليه يسبب تعود نفسي ان لم نقل ادمان واحذر اخوتي الأعضاء من التساهل في استخدامه بدون تعليمات الطبيب.

2- بسبب تخوفي من الزاناكس طلبت من طبيبي تغييره الى دواء آخر فقام بتغييره الى دواء مضاد للإكتئاب ثلاثي الحلقات يسمى لودوميل حبة عند النوم ومن آثاره الجانبية الخمول في اليوم التالي عند استخدامه ولكن مع الإستمرار عليه يخف الخمول ولاتوجد له اية اعراض جانبية اخرى

اخوتي انا في انتظار تجاربكم وخبراتكم

ساكن الرياض
المصدر: نفساني



 
 توقيع : ساكن الرياض

اذا حز بك امران فانظر ايهما اقرب الى هواك فاجتنبه


رد مع اقتباس
قديم 23-07-2002, 04:05 PM   #2
obyany
عـضو أسـاسـي


الصورة الرمزية obyany
obyany غير متواجد حالياً
 
بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1264
 تاريخ التسجيل :  03 2002
 أخر زيارة : 04-09-2004 (02:03 PM)
 المشاركات : 1,332 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
 



اخي ساكن الرياض احييك على هذا الطرح الفريد واشكرك عليه جدا جدا جدا

على الاقل احسستني بان هذا المنتدى نفساني.ويساعد المرضى النفسانيين والذين لا اجدهم
اخي العزيز لقد طرحت موضوع مشابه وهو استمارة تسجيل ل س ج الادوية النفسية ولكن مع الاسف لم يقف ويبدي استعداده إلا اثنان ربما من اجلى فقط لا الموضوع المهم اني انتظرت وانتظرت حتي اني الان قد وادته تماما .
وها انت تقوم بطرح اجمل وانا وانت واحد

لذا سنسعى لاثراءه واعدك باتني لن اقصر فيه .وتراني اعجبك صاحب خبرة في الادوية يسميني المطيري بالصيدلي.

اما الان ساكتفي بذكر اضافة عن دواءك اللودميل هل تعلم انه من التتراسايكل وانت كما تعلم ان الادوية القديمة التراي سايكل هي ثلاثية الحلقة واما اللودميل فهو رباعي الحلقة يتميز الودميل باالتاثير او اكثر ما يؤثر فيه هو النور ادرنالين من الموصلات العصبية لذا يعتبر مساعدا للنوم بل ان من يستعمله يشعر بالتعب والدوخة وكما قلت يخف مع مداومة الاستعمال .
وعلى فكرة يخفف القلق .
اما عن الاعراض الجانبية سانقلها من الصيدلية مباشرة ولي سؤال لك اخي ساكن الرياض هل انت متزوج؟

وإليك الاتي من الصيدلية.

1- النعاس.
2- جفاف الجلد ، الإمساك ، زغللة العينين ، احتباس البول.
3- هبوط الضغط الإنتصابي ، تعرق ، خفقان.
4- تسارع النبض ، عدم انتظام نبضات القلب.
5- رجفة ، نوبات تشنجية ، اضطرابات حركية.
6- حساسية وطفح جلدي ، ارتفاع الحرارة.
7- زيادة الوزن.
8- العنة والعجز الجنسي

طبعا احب اوضح للقراء ان الاعراض الجانبية للدواء لا تحدث لكل الناس ولكن لماذا تذكر لان الدراسات اقرت بحدوثها عند مستخدمي الدواء وبالطبع يعاني المؤريض منها مجتمعة مثلا هناك شخص لم يصيبه كل ما ذكر من الاثار إلا اثر واحد وهو العجز الجنسي :( وهناك اخر يصاب باكثر من عرض جانبي وهكذا.


اخيرا اشكرك على الموضوع وللحديث بقية



 

رد مع اقتباس
قديم 23-07-2002, 05:39 PM   #3
mirror
عـضو دائم ( لديه حصانه )


الصورة الرمزية mirror
mirror غير متواجد حالياً
 
بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1463
 تاريخ التسجيل :  04 2002
 أخر زيارة : 21-10-2004 (05:57 AM)
 المشاركات : 1,406 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
 



السلام عليكم أخي ساكن الرياض

موضوع مفيد جدا....و يسعدني أن أشارك معكم

أنا وصفت لي طبيبتي دوائين

السيروكسات و الxanax

السيروكسات لازلت مستمرة عليه أما الxanax فلم أواظب عليه..استخدمته

في البداية بشكل متقطع قبل أن أتركه تماما لأنه كان يجعلني أنام 24 ساعة

حاليا أستخدم السيروكسات فقط :

في البداية كانت نصف حبة في اليوم و لم أشعر بأعراض جانبية..

اللهم الا الشعور بالتعب و النعاس

بعد أسبوعين تضاعفت الجرعة فأصبحت آخذ حبة كاملة مرة في اليوم

و واجهتني أعراض بسيطة كالصداع و رجفة و الحساس بالخمول و التعب

لكن بمجرد أن تنقضي تلك الأعراض و تحديدا بعد أن أنال قسطا كافيا من

النوم أستيقظ و أنا أشعر بسعادة و نشاط .



_________



عبياني :mad: ماهذا الكلام !!

(( ولكن مع الاسف لم يقف ويبدي استعداده إلا اثنان ربما من اجلى فقط لا الموضوع ))

الله يسامحك



 

رد مع اقتباس
قديم 24-07-2002, 02:50 PM   #4
ساكن الرياض
عضو نشط


الصورة الرمزية ساكن الرياض
ساكن الرياض غير متواجد حالياً
 
بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1150
 تاريخ التسجيل :  01 2002
 أخر زيارة : 22-05-2008 (05:24 PM)
 المشاركات : 235 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
 



اخي الكريم عبياني

شكرا للإطراء الذي لااستحقه وهنا اقدم اعتذاري على التطفل على موضوعك بخصوص الأدوية النفسية ويبدوا اني صاير ملقوف هذي الأيام لكن تحملوني

اخوك ساكن الرياض



 
 توقيع : ساكن الرياض

اذا حز بك امران فانظر ايهما اقرب الى هواك فاجتنبه


رد مع اقتباس
قديم 24-07-2002, 06:20 PM   #5
obyany
عـضو أسـاسـي


الصورة الرمزية obyany
obyany غير متواجد حالياً
 
بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1264
 تاريخ التسجيل :  03 2002
 أخر زيارة : 04-09-2004 (02:03 PM)
 المشاركات : 1,332 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
 



اخوي ساكن الرياض انت محل النفس انا وانت واحد .وبعدين انا لا اجامل واظن موضوع الخمر اكبر دليل على حذفي للاقنعة اما بعد اليوم ساحدثكم عن الاثار الجانبية للسبرام :

السبرام دواء فعال ينتمي لفصيلة او الجيل الثاني لمضادات الاكتئاب تسمي SSRIS دواء ممتاز للاكتئاب والقلق وارهاب والوسواس القهري من حيث الامان يعد من امن الادوية في فصيلته يتميز بالتاثير المتخصص على السيروتونين اكثر من غيره الذي قد يؤثر على موصلات اخري اثاره الجانبية قليلة من ابرزها تاخير القذف عند الرجال وكما قلنا مع الوقت يقل هذا العرض

اخوكم عبياني



 

رد مع اقتباس
قديم 28-07-2002, 02:35 PM   #6
obyany
عـضو أسـاسـي


الصورة الرمزية obyany
obyany غير متواجد حالياً
 
بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1264
 تاريخ التسجيل :  03 2002
 أخر زيارة : 04-09-2004 (02:03 PM)
 المشاركات : 1,332 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
 



الرسبردال دواء من المهدئات العظمىوتجربتي معه

هو دواء للفصام والحالات الذهانية اعطاني اياه الطبيب بعد فشل السبرام وليته لم يعطيني اياه فلن اذكر حالتي عندما علمت بانه دواء للفصام
المهم اخذت جرعة 1 ملج لمدة شهر في الايام الاولى شعور بالراحة واحلام وردية جميلة وقوة جنسية ولكن سرعان ما زال ذلك وحل بي الاكتئاب من جديد.



 

رد مع اقتباس
قديم 30-07-2002, 06:21 PM   #7
obyany
عـضو أسـاسـي


الصورة الرمزية obyany
obyany غير متواجد حالياً
 
بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1264
 تاريخ التسجيل :  03 2002
 أخر زيارة : 04-09-2004 (02:03 PM)
 المشاركات : 1,332 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
 



السيريزون


دواء جديد نوعا ما وما يميزة وتعتبر ميزة جوهريه فيه هو من الادوية المحدودة والقليلة من مضادات الاكتئاب التي لا تؤثر على الجنس (الباءه) ويعد دواء فريد من نوعه فمن الناس من يضمه لمجموعة الssris نظرا لتاثيره على الناقل العصبي السيروتونين ولكنه ايضا يؤثر بشكل بسيط على النور ادرنالين
ومن الجدير بان البعض يعتبره دواء مستقل بذاته لا ينتمي للssris

اثاره الجانبية جدا قليلة هذا إن كانت له اعراض جانبية ومن ابرزها وهي نادرة بالطبع وانتم بكرامة الاسهال وطبعا مع الوقت يزول هذا العرض
من الجدير بالذكر ان سيريزون يستخدم حتى للاشخاص الغير مصابين بالاكتئاب
ففي اوروبا يعد دواء رائجا لغير المرضى نظرا لامانه الفائق والفائدة منه.

وانا شخصيا استخدمته وهو دواء ليس بتلك القوة بالفعالية فاذكر انني استبدلت السيروكسات به وما مشى الحال

اخر معلومة ما يميز السيريزون انه مصنوع او مركب مخلق تخليقيا

هذا والله اعلم



 

رد مع اقتباس
قديم 31-07-2002, 12:16 AM   #8
أصدق الشوق
عضو نشط


الصورة الرمزية أصدق الشوق
أصدق الشوق غير متواجد حالياً
 
بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 453
 تاريخ التسجيل :  08 2001
 أخر زيارة : 18-02-2003 (02:15 AM)
 المشاركات : 128 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
 

مرحباً



السلام عليكم..
والله لك وحشه يامنتدى نفساني..
تغيبي كان لظروف السفر وأشكر كل من سأل عني..
بأختصار..أليكم تجربتي:

أولاً المهدئات الصغرى

1)xanax: سبب لي كتمه في الصدر وصداع ونوم غير طبيعي
2)ativan:أستعملته فتره طويله كمهدىء أعراضه الجانبيه النعاس والخمول المستمر وهو أفضل من xanax أية حال
3)clonozepam: أفضل مهدىء أستعملته على الأطلاق رائع للقلق ..وحتى كما أعرف أنه أفضل دواء للرهاب الأجتماعي ..أعراضه الجانبيه الخمول البسيط والأرهاق

لكن طبعاً المهدئات الصغرى دائماً الواحد يحاول يستعملها كحل مؤقت لأنها (قد) تسبب التعود والأدمان (مع أن هناك تباين في الأراء حول ذلك)
لكن من تجربتي أني أستعملة المهدئات لمده تزيد عن ال8 أشهر بشكل يومي ...ثم قطعتها في خلال يوميين ولم تسبب لي أية مشاكل


ثانياً مضادات الأكتئاب

seroxat: لم ألاحظ أي فائده منه بل بالعكس زاد قلقي وسبب لي رعشه بسيطه و غثيان
سبرام: سبب لي غثيان وقلة شهيه للأكل بشكل لايطاق
أمتربتاليين: خخخخخخخخ 24 ساعه وزاد أكتئابي (أستعملته أسبوع ووقفته)
لودامييل: جييد لمن كان النوم مشكلته الرئيسيه ..لكن لم ألاحظ أي تأثيير فعال على القلق
remeron: ممتاز لمن كان النوم مشكلته الرئيسيه...لكن كما أعرف أنه ليس بفعال ءاذا أستخدم لحاله...لكن دائماً يضاف لمضاد أكتئاب رئيسي



بصراحه أنا لم أستفد من جمييع الدكاتره السعوديين ولا المصريين الذيين ذهبت أليهم...مع أحترامي الشديد لهم كلهم ماعندهم سالفه أو ماعندهم أستعداد ليحللوا وضعك بتأني..أي واحد يجيهم يالله..

سيروكسات وزانكس..أو سبرام وزانكس

لم يفدني بعد الله ألا دكتور عربي (ليس بمصري) خارج السعوديه..
فهو من عمل تخطيط دماغ وأختبارات شخصيه قبل أن يصرف أي دواء..
ثم وصف لي دواء واحد (مضاد للأكتئاب والقلق في أان واحد ليس موجود في السعوديه أسمه effexor xr ) وفي خلال يومين أستطعت بأن أتخلص من المهدىء وأشعر بزوال ذالك القلق اللعيين...
والمصيبه أني كنت أذكر لدكتوري المعروف هنا في السعوديه وأقوله أتصور أن الدواء هذا هو ماسيناسبني ..من خلال الأعراض اللي عندي ..ومن خلال قرائتي...
يقول لا ياشيخ كل مضادات الأكتئاب زي بعض ..وأفضلها السيروكسات....أيههه طللللل

وفي الختام أدعو لكم جميعاً بأن الله لايحوجكم لأحد..
ولكم تحياتي



 
 توقيع : أصدق الشوق

ســــــافري كان يرضيك السفر...جربي لو ورى ليلي صبـــاح
بدلي الرمل بأصــــــداف البحر....وأتبعي الغيم تحميك الرياح
ســـــافري لين تبكـــين المطر...وأضحكي لين ماتضيق البراح
ولاتعبتــــي وحسيتي بضجر ....خلي الشوق لديارك جناح
أرجــعــي في أبتسامات السفر..مثل ما للدمع في عيني سماح
أنتي العين من طـــول النظر...وأنتي القلب من كثر الجراح


رد مع اقتباس
قديم 31-07-2002, 03:53 AM   #9
mirror
عـضو دائم ( لديه حصانه )


الصورة الرمزية mirror
mirror غير متواجد حالياً
 
بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1463
 تاريخ التسجيل :  04 2002
 أخر زيارة : 21-10-2004 (05:57 AM)
 المشاركات : 1,406 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
 



عندما بدأت العلاج

كان عبارة عن السيروكسات و الxanax

استخدمتهما بانتظام و حسب الجرعات المحددة

و استفدت كثيرا حيث استطعت نوعا ما أن أتغلب على

أعراض الرهاب الاجتماعي المزعجة

و لا أدري هل الفائدة تعود للسيروكسات أم للـxanax في ذلك

* * * *

حاليا أستخدم السيروكسات فقط

حبة كاملة يوميا

الأعراض الجانبية : جفاف شديد في الحلق،،رجفة أو رعشة

* * * * *

تساؤل :confused:

اذا كانت الأدوية تعالج الأعراض فقط فهل هذا يعني أنني متى

توقفت عن تناولها ستعود الي أعراض المرض ؟



 
 توقيع : mirror

بغداد يا موطن الأسود
يا كعبة المجد و الصمود
ماذا يريد بنا اليهود؟
-----------
ألم تكوني زماناً قرة العين
فمن ذا أصابك يا بغداد بالعين ؟


رد مع اقتباس
قديم 01-08-2002, 12:13 AM   #10
obyany
عـضو أسـاسـي


الصورة الرمزية obyany
obyany غير متواجد حالياً
 
بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1264
 تاريخ التسجيل :  03 2002
 أخر زيارة : 04-09-2004 (02:03 PM)
 المشاركات : 1,332 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
 



اختي سكون تحية طيبة وبعد إليك الاجابات من اخوك عبياني:


وكانت الادويه هى زناكس ..سيروكسات..وبروزاك..انفرانيل

ما هذا اهو طبيب احمق يصف هذه الادوية التي تعمل على السيروتونين بالفعل قد حصل له تناذر السيروتونين اختي الكريمة كل هذه الادوية ذات فئة معينة لا تعطى مع بعض بهذه الصورة ابد ربما تقصدين انه جرب كل دواء على حدى ولفترة
نعم الادوية التي ذكرت قد تسبب قلق مع انها علاج للقلق والاكتئاب طبعا ولكن هذا في البدايات ومن ثم يبدا العلاج والاستفادة من الدواء من اثار الادوية الايجابية انها تزيد الثقة بالنفس وما حصل للشخص هو ردة فعل مبالغ فيها.


اما عن الشطر الاخر وهو
واصبح يشك ان الدواء سيسبب له امراض خطيره وتم قطعه..ثم تدهورت حياته الزوجيه وتم تفكك الاسره(الطلاق)

نعم الدواء لا يقطع فجاة وخصوصا الادوية النفسية هناك قوانين واسس لها وما حصل للشخص انه عانا من اعراض الانسحاب وذلك لتركه الادوية وبالطبع هي شديدة لا تطاق من هيجان اكتئاب افكار اضطهادية اطتئاب والله اعلم


اما الشطر الاخير وهو
وعندى سوال....س..هل الدواء النفسي لايفيد المريض المدمن على المخدرات

هل من الضرورى علاج الادمان اولا او علاج النفس


اقصد اذا كان المريض مدمن هل نبداء بالعلاج النفسي فى البدايه؟؟

اونعالج الادمان اولا؟؟؟؟

انا اعتقد ان المدمن لن يقتنقع بعلاج الادمان الا اذا عالجناه اولا من المرض النفسي الذى هوالسبب الرئيسى الذى ادى الى الادمان؟؟ بماذا نبداء اولا




تعتبر العلاجات النفسية ولا سيما مضادات الاكتئاب من اهم الوسائل التي تساعد الاطباء في علاج حالات الادمان فالادمان ما هو إلا تغيير في عقل الانسان نتيجة عقار او اضطراب نفسيته وبترك المخدر يصاب بنوبات شديدة واعراض انسحابية ومنها الصرع وهناك عدة وسائل لعلاج الادمان الجدير بالذكر ان مضادات الاكتئاب تعتبر وسيلة فعالة.



 

رد مع اقتباس
قديم 01-08-2002, 02:34 AM   #11
أصدق الشوق
عضو نشط


الصورة الرمزية أصدق الشوق
أصدق الشوق غير متواجد حالياً
 
بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 453
 تاريخ التسجيل :  08 2001
 أخر زيارة : 18-02-2003 (02:15 AM)
 المشاركات : 128 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
 

الأخت سكون رساله مهمه..



أختي سكون..

لي عدة تعليقات على ردك أرجو أن تقرأيها بعمق..لعلها تساعد حالة زوجك أو قريبك والمثل يقول أسأل مجرب ولاتسأل طبيب...

أولاً ..يجب أن تقنعي قريبك بأن العلاج النفسي ليس بخطر أو عار..على الشخص بل بالعكس..الكثير من الأشخاص الأسوياء في البلاد المتحضره يذهبون للطبيب النفسي..ووالله لو تعرفيين كم فيها هذا البلد حتى من علية القوم من يستخدمون الدواء النفسي لكن لاأحد يعلم عنهم..

ثانياً..أختيار الدكتور نقطه مهمه جداً ..وحطي تحت مهمه ألف ألف خط..خصوصاً ءاذا كان المريض أو قريبه معلوماته عن الأدويه النفسيه ضحله

ثالثاً..عدم أستجابة المريض لدواء نفسي معين لايعني عدم أستجابته للعلاج..فهناك العديد والعديد من من الأدويه ..لاكن المهم هو الدكتور الذكي وصافي النيه لاحظي (ذكاء+ نيه صافيه) الذي يقيم حالة المريض بتأني ويصرف أفضل دواء مناسب لحالته

رابعاً..بالنسبه للأدويه التي يستخدمها قريبك..لاأدري أن كان يستخدمها جميعاً في نفس الوقت..(لا أضن السيوكسات والبروزاك ينجمع بينهما) ..
لاكن الأنفرانيل ..وهو أفضل دواء متعارف عليه للوسواس القهري...أعراضه الجانبيه شديده وصعبه جداً..خصوصاٍ في البدايه..فمن المحتمل هذا مادعاه لأيقاف العلاج

بالنسبه لسؤالك..الأدمان يمشي يداً بيد مع المرض النفسي(الأكتئاب +القلق..)
فالأدمان سلوك مرضي بذاته ..أي أنه مرض نفسي
فالعلاج يأتي متزامناً

شفا الله قريبك ورفع عنه
تحياتي



 
 توقيع : أصدق الشوق

ســــــافري كان يرضيك السفر...جربي لو ورى ليلي صبـــاح
بدلي الرمل بأصــــــداف البحر....وأتبعي الغيم تحميك الرياح
ســـــافري لين تبكـــين المطر...وأضحكي لين ماتضيق البراح
ولاتعبتــــي وحسيتي بضجر ....خلي الشوق لديارك جناح
أرجــعــي في أبتسامات السفر..مثل ما للدمع في عيني سماح
أنتي العين من طـــول النظر...وأنتي القلب من كثر الجراح


رد مع اقتباس
قديم 01-08-2002, 11:54 PM   #12
ساكن الرياض
عضو نشط


الصورة الرمزية ساكن الرياض
ساكن الرياض غير متواجد حالياً
 
بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1150
 تاريخ التسجيل :  01 2002
 أخر زيارة : 22-05-2008 (05:24 PM)
 المشاركات : 235 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
 



اخوتي في الله الأعزاء
مساكم الله بكل خير
اكتب ردي هذا على عجل واقول لكم كلكم انا عائد لكم بالقريب انشاء الله واعذروني على التأخير شوية مشاغل

اخوكم ساكن الرياض
so sorry for been late



 
 توقيع : ساكن الرياض

اذا حز بك امران فانظر ايهما اقرب الى هواك فاجتنبه


رد مع اقتباس
قديم 12-08-2002, 01:15 AM   #13
اساهير الحزن
عضـو مُـبـدع


الصورة الرمزية اساهير الحزن
اساهير الحزن غير متواجد حالياً
 
بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2110
 تاريخ التسجيل :  08 2002
 أخر زيارة : 14-12-2002 (09:57 PM)
 المشاركات : 258 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
 



اخي ساكن الرياض 00
لم ادري كيف لم انتبه لهدا الموضوع الذي كان سبب اكبر معاناةامربها كنت عندما اتناول الدواء ابكي بمرارة وحرقه ولولا صبر طبيبي علي وتطمينه لي لكنت انهرت تماما
اولا ترزولان00 حبوب منومه كانت تهلك جسدي تماما لدرجة اني لم اكن انام الا بعد اخدها بساعات وللمعلوميه تم صرفها لي اولا بواسطة طبيب عام ربع حبه ثم بعد اسبوع حبه كامله وكعادتي لم اكملها للانني كنت متخوفه من حكاية طبيب عام
بعدها بدا الجد *بالسبرام* الذي لم استفيد منه الا المغص والدوخه وجفاف اجلدي وفي البدايه كان يساعدني على النوم ثم عدمت فائدته الوحيده تمامابل مررت وانا استخدمه بازمت لم تنسى لحظاتها ماحييت
توقفت بعدها فتره حتى جاءت الامتحانات واختكم تذهب الى الجامعه مواصله يومان لاللمذاكره فانا لااذاكر يوم الامتحان بل من الارق عدوي الاول000 عدت الى #الترزولان #واتمنى ان يكون الاسم صحيح ولاكن حبه ثم بعد ساعتين حبه ثم بعد ساعتين حبه واذا لم انم اتوقف تماما تخيلو هذا العناء ولكم ان تتصوروا حالي 000
توقفت بعد الاختبارات واليوم منذ ازمتي الجديده استخدم #التوفرانيل# وياسلام00
دوخه
رجفه شديده في الجسم
قلق في النوم
حموضه في المعده00
عدم التوازن
اخوتي افقدتني هذه الادويه الكثير الكثير من بهجتي وتصرفاتي التي كنت احبها لم اعد منذترم استيقظ املا البيت بصراخي ان نسيوا ايقاظي للجامعه اعاني الغثيان وعندما استخدمت سبرام لاول مرة استفرغت 000وانا اسفه للقرف ولاكن هذا مااعاني وانتم اخوتي 0لم اعد ارفس لحافي بقدمي لكي انهض بل
يجب ان ابقى قليلا في السرير لااشعر بالتوازن
هذاحالي مع هذه الادويه ولا ادري الى اين ؟؟؟
وقد استخدمت الاكتفد وهو دواء كحه وبدون نتيجه
واريد ان اسال عن فيتامينات مقويه للاعصاب اسمها B6200؟
مامدى فعاليتها وهل هي فعلا مقويه للاعصاب
ولك مني اخي فائق الشكر على هذاالموضوع الذي اثارني
اختك اساهير الحزن



 
 توقيع : اساهير الحزن

{{ربنا أفرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين}}

------------------------------------------------------------------

من بادي الوقت هذا طبع الإيام 000عذبات الإيام ما تمدي لياليها

حلو الليالي توارى مثل الأحلام 000محظور عني عجاج الوقت يخفيها

أسري مع الهاجس اللي مابعد نامي 000وأصور الماضي لنفسي وأسليها

اخالف العمر أراجع سالف اعوامي 000وأنوخ ركاب فكري عند داعيها

تدفى على جال ضوه بارد عظامي 000والماء يسوق بمعاليقي ويرويها

الى صفالك زمانك عل ياظامي000اشرب قبل لايحوس الطين صافيها

الوقت لوزان لك ياصاح مادامي 000ياسرع ماتعترض دربك بلاويها

حتى وليفك ولو هيم بك هيامي 000سيور الإيام تجنح بك عواديها

------------------------------------------------------------------


التعديل الأخير تم بواسطة اساهير الحزن ; 24-08-2002 الساعة 08:05 AM

رد مع اقتباس
قديم 14-08-2002, 12:54 AM   #14
obyany
عـضو أسـاسـي


الصورة الرمزية obyany
obyany غير متواجد حالياً
 
بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1264
 تاريخ التسجيل :  03 2002
 أخر زيارة : 04-09-2004 (02:03 PM)
 المشاركات : 1,332 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
 



الزانكس وتجربتي معه

هو دواء جيد ينتمي إلى المطمئنات الصغري(مهدئ لطيف) يقولون انه يؤدي للادمان وانا لم يثبت لي ذلك (من خلال تناولي اياه) لفترات وجرعات غير اني احب الاحتفاظ به للحاجة وهو يعتبر منوما إذا زادت الجرعة كنت في السابق اجد متعة في تناوله (متعة المخدر ) لكني الان لا لا اعلم هل لاني شفيت من القلق وهو لا يساعد إلا القلقين او غير ذلك

دواء ممتاز ليست له اثار جانبية ضارة ومامون وهذا كل شئ عنه من خلال تجربتي معه.



 

رد مع اقتباس
قديم 19-08-2002, 06:04 PM   #15
ام ناصر
عضو جديد


الصورة الرمزية ام ناصر
ام ناصر غير متواجد حالياً
 
بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2239
 تاريخ التسجيل :  08 2002
 أخر زيارة : 21-08-2002 (05:24 PM)
 المشاركات : 5 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
 



سلام الله عليكم جميعا...

اخي ساكن الرياض ... كيف حالك وجميع من يقرا هذه المشاركه..

اتمنى انكم جميعا في احسن حال..

موضوعك مفيد جداً .

اخي لي تجربة مع السروكسات ... والبوسبار

بجربتي معهم منذ سنتين تقريبا

البوسبار لم انتظم عليه ... يعطيني نشاط زائد

يعني لا اشعر اني بحاجة الى النوم !!!

تصور اني ممكن ان اجلس يومين وانا في كامل نشاطي

وانا طبيعتي احب النوم .. او ان امارس حياتي بشكل طبيعي

بدايه الامر استمتعت بهذا النشاط لاني كنت اعاني من اكتئاب ورهاب

وكنت اشعر بخمول شديد

والحمد لله كانت استخدم معه السيروكسات وهذا دعمنى

وساعد على اختفاء الاكتئاب وبذالك اصبحت نشيطه

امارس حياتي بنشاط طبيعي .. فتركته ..

الحمد لله لم تظهر على أي اعراض جانبيه بعد تركه

استخدمته لمدة سته اشهر فقط

لازلت استخدم السيروكسات وهذا له قصه طويلة ارويه لكم في مشاركة اخري

انشاء الله .. آسفة للأطالةعليكم ...



 
 توقيع : ام ناصر

ام ناصر


رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 54 ( الأعضاء 0 والزوار 54)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 12:55 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd
.:: جميع الحقوق محفوظة لمنتديات نفساني ::.
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
المواضيع المكتوبة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع رسميا

Security team

This Forum used Arshfny Mod by islam servant