نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب الإكتئاب (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=57)
-   -   بعد خبرة سنين طويلة اطرح سؤالك وسوف أجيبك بما اعرفه (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=120055)

السنيور 23-09-2016 04:02 AM

بعد خبرة سنين طويلة اطرح سؤالك وسوف أجيبك بما اعرفه
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يقول المثل : اسأل مجرب ولا تسأل طبيب

صراحة إحنا أعطينا الأطباء أكبر من حجمهم
البعض ما يمديك تقوله كلمتين ويوصف لك دواء على طول
بدون تشخيص دقيق للحالة وهذا ما لاحظته من تجربة مع الأطباء تجاوزت 10 سنين

المهم الهدف من الموضوع هو مساعدة الناس بما أعرفه

لكن أرجوا أن تطرح سؤال دقيق لا تطرح اسأله عامه
مثل : ماهو علاج الاكتئاب .. هذا سؤال عام لايمكن الإجابة عليه

وكل ما أرجوه منكم هو الدعاء لي
تحياتي لكم

فى ملكوت الله 23-09-2016 04:31 AM

مشكور اخى ..ان شاء الله نستفيد من تجربتك ..

نوايا حسنه 23-09-2016 04:34 AM

معك حق
بس صراحه عمري مااعطيت الاطباء اكبر من حجمهم
المجرب سؤاله افضل
...............
ويعطيك العافيه والله يريح بالك
اي سؤال بيجي ببالي راح ارجع واحطه
ماقصرت

فهديتش 23-09-2016 05:21 AM

الله يكتب لك الاجر
سؤالي اللي تعود على النوم فقط بالادوية النفسية هل في حالة ترك الادوية يرجع النوم الطبيعي لشخص ولا خلاص معاد في امل

الفدعوسي 23-09-2016 05:39 AM

الله يشفيك

خوفي قتلني 23-09-2016 06:14 AM

سؤالي / اريد ان اتخلص من اعراض الدواء واللي هي التنمل الشديد اثناء شد الاعصاب او اثناء الخوف البسيط التنمل ترا زاد علي مع الدواء دوائي انتابرو 10 ملجم واحيانا يجيني نبضات سريعه ، وشاكره لك

السنيور 23-09-2016 06:56 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهديتش (المشاركة 1194606)
الله يكتب لك الاجر
سؤالي اللي تعود على النوم فقط بالادوية النفسية هل في حالة ترك الادوية يرجع النوم الطبيعي لشخص ولا خلاص معاد في امل

يوجد العديد من الأدوية التي تساعد على النوم
لكن كما ذكرت بمجرد تركها يعود الأرق من جديد
نصيحتي لك أخي الكريم هي : الرياضة ثم الرياضة ثم الرياضة
وخصوصاً رياضة المشي لمدة ساعة فهي مفيدة جداً لمن يعاني من الأرق
بالنسبة للدواء اذا كان استخدامك له فقط للنوم
فكل الدراسات تشير الى أن ريميرون او ميرزاجين بجرعة 15mg
مفيد جدا لأنه بالإضافة لتأثيره المنوم فهو يعالج أصل المشكلة
وهي القلق التي أنتجت الأرق
كما أحب أن أضيف الى أن نبتة الفاليريان مفيدة للأرق
وكذلك نبتة الكافا كافا مفيدة أيضاً
تحياتي لك

السنيور 23-09-2016 07:12 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خوفي قتلني (المشاركة 1194617)
سؤالي / اريد ان اتخلص من اعراض الدواء واللي هي التنمل الشديد اثناء شد الاعصاب او اثناء الخوف البسيط التنمل ترا زاد علي مع الدواء دوائي انتابرو 10 ملجم واحيانا يجيني نبضات سريعه ، وشاكره لك

في العاده دواء انتابرو او سيبرالكس آثارة الجانبية قليلة
لكن ربما أنك بدأت بإستخدام حبه كاملة مباشرة لذلك ظهرت لديك الأعراض
في العادة يُستخدم الدواء بنصف حبه أي 5mg لمدة أسبوعين
ثم تُرفع الجرعة الى حبة كاملة لكن قبل أن تقوم بذلك إستشر طبيبك
بالنسبة للنبضات السريعة ربما تكون أثر جانبي للدواء واذ طبيبك لم يغير دوائك
أستشره بإضافة دواء اندرال 20mg اذا كان الأمر مزعج لك

سَارَة 23-09-2016 07:13 AM

انا مثلك تعودت ع الادويه عشان النوم جربت اتركها جاني ارق

خوفي قتلني 23-09-2016 12:07 PM

لا اخذتها بالتدريج لكن التنمل كرهني حياتي

فهديتش 23-09-2016 05:48 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يارب انقذني (المشاركة 1194629)
يوجد العديد من الأدوية التي تساعد على النوم
لكن كما ذكرت بمجرد تركها يعود الأرق من جديد
نصيحتي لك أخي الكريم هي : الرياضة ثم الرياضة ثم الرياضة
وخصوصاً رياضة المشي لمدة ساعة فهي مفيدة جداً لمن يعاني من الأرق
بالنسبة للدواء اذا كان استخدامك له فقط للنوم
فكل الدراسات تشير الى أن ريميرون او ميرزاجين بجرعة 15mg
مفيد جدا لأنه بالإضافة لتأثيره المنوم فهو يعالج أصل المشكلة
وهي القلق التي أنتجت الأرق
كما أحب أن أضيف الى أن نبتة الفاليريان مفيدة للأرق
وكذلك نبتة الكافا كافا مفيدة أيضاً
تحياتي لك

اشكرك اخوي الله يجزاك خير

انور جزائر 23-09-2016 07:17 PM

السلام عليكم ان شاء الله تكونون بخير،، انا اود ان اسالك اخي الفاضل واستانس بك لاني بصراحة مشكلتي طويلة فاقت العشر سنوات اعانيها من رهاب وخوف شديد في كل وقت وخصوصا مع نهاية اليوم زرت اطباء ووصفولي الباروكسيتين يسمى عندنا الديروكسات ارتحت قليلا سنتين لاكن سرعان مارجعت كل الاعراض بل زادت علما اني مازلت اخذ الباروكسيتين بمعدل حبة صباحا،، انا الان حبيس المنزل ولا استطيع الخروج ابدا من شدة الخوف حياتي صارت جحيم ورغم كل الخطوات الي اعملها لكي اتحسن الا اني لم استطع ارى العالم بشكل مختلف وكاني وحيد وغريب. واحيانا افتقد الشعور بالواقع فاقول من انا واين انا الخ،،،وكذلك لدي احساس بصدمات كهربائية كل يوم اضن انها من اثار الدواء، تعبت كثيرا والى الله المشتكى،،، نسيت ان اخبرك ان هاذه الحالة جائت بعد ازمة نفسية حادة في العمل تشبه الانهيار العصبي سنة 2000 وشكرا اخي وبارك الله فيك وجعلك من اهل الجنة

احلى حلا 23-09-2016 10:36 PM

اخوي بحكم خبرتك ايش افضل علاج للقلق والخوف والتوتر الزايد عن الطبيعي ويكون اقل اثار جانبيه ولا يسبب سمنه ولا يكون ادماني

السنيور 23-09-2016 10:54 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انور جزائر (المشاركة 1194755)
السلام عليكم ان شاء الله تكونون بخير،، انا اود ان اسالك اخي الفاضل واستانس بك لاني بصراحة مشكلتي طويلة فاقت العشر سنوات اعانيها من رهاب وخوف شديد في كل وقت وخصوصا مع نهاية اليوم زرت اطباء ووصفولي الباروكسيتين يسمى عندنا الديروكسات ارتحت قليلا سنتين لاكن سرعان مارجعت كل الاعراض بل زادت علما اني مازلت اخذ الباروكسيتين بمعدل حبة صباحا،، انا الان حبيس المنزل ولا استطيع الخروج ابدا من شدة الخوف حياتي صارت جحيم ورغم كل الخطوات الي اعملها لكي اتحسن الا اني لم استطع ارى العالم بشكل مختلف وكاني وحيد وغريب. واحيانا افتقد الشعور بالواقع فاقول من انا واين انا الخ،،،وكذلك لدي احساس بصدمات كهربائية كل يوم اضن انها من اثار الدواء، تعبت كثيرا والى الله المشتكى،،، نسيت ان اخبرك ان هاذه الحالة جائت بعد ازمة نفسية حادة في العمل تشبه الانهيار العصبي سنة 2000 وشكرا اخي وبارك الله فيك وجعلك من اهل الجنة

وعليكم السلام ورحمة الله
أخي أنور في البداية أود اشرح لك بعض الأمور

اولا : يجب أن تتأكد من تشخيص حالتك
لأَنِّي قرأت في أسطرك شيئاً مختلفا نوعاً ما

في البداية كانت مشكلتك رهاب اجتماعي فقط
ومع الوقت تطور الأمر الى أن اصبح رهاب اجتماعي وإكتئاب وقلق

سوف أشرح لك شيئاً يجهله الكثير من الناس
بل احيانا بعض الأطباء يجهلون هذا الشيء

من الواضح انك في البداية كنت تشكوا رهاب اجتماعي فقط
ولكن بعد استخدامك للباروكسيتين ظهرت لديك أعراض
أكتئابية وأعراض قلق واضحة من ضمنها عدم التركيز

قد تتساءل لماذا ظهر لدي الاكتئاب والقلق بعد إستخدام الدواء
مع انك كنت تعاني من الرهاب الاجتماعي فقط ؟

اريد اشرح لك شيئاً وحاول أن تركز معي
احيانا مضادات الاكتئاب تدفع الإنسان الى القطب الهوسي او الهوس
من دون أن يشعر بذلك والهوس ليس شرطاً ان يكون إنشراح زائد
بل يأتي أحياناً على شكل قلق ورهاب وعدم تركيز
لأن الهوس له عدة أنواع من ضمنها النوبة الهوسيه المختلطة
والتي تأتي على شكل قلق وخوف وعدم تركيز إلى آخره

ويبدأ الانسان بالتنقل ما بين القطب الإكتئابي والقطب الهوسي
ثم يدور في حلقة مفرغة

إن كان تشخيصي لحالتك صحيحاً وهذا ما أعتقده
لأنك تعاني من هذه الأعراض لأكثر من 10 سنوات ولم تتحسن مع مضادات الاكتئاب

هنا قد تختلف الخطة الدوائية .. كيف ؟
يتم في العادة لمثل هذه الحالات استخدام مضادات الذهان ومثبتات المزاج ومضادات الاكتئاب
أولاً مضادات الإكتئاب التي لاتدفع الإنسان الى القطب الهوسي هي : السيروكسات و الويلبوترين فقط

لكن بشرط ألا تتجاوز جرعة السيروكسات 20mg وألا يتجاوز الويلبوترين 300mg
مع اضافة مثبتات المزاج ومضادات الذهان لتثبيت المزاج والتنظيم ما بين السيروتونين والدوبامين أيضاً

أنت الآن تستخدم السيروكسات حبة واحدة أعتقد انه يجب أن تضيف مثبتات المزاج معه
لذلك أقترح عليك أن تضيف دواء يسمى : لاميكتال بجرعة 100mg تصل إليها بالتدريج
وتضيف أيضاً دواء آخر يسمى : سيروكويل بجرعة 200mg تصل إليها بالتدريج أيضاً
إذاً الخلاصة هي أن تستخدم سيروكسات 20mg + لاميكتال 100mg + سيروكويل 200mg

لكن لاتفعل هذا الإجراء إلا بعد أن تناقش طبيبك بذلك
أتمنى لك الشفاء العاجل
تحياتي لك

انور جزائر 23-09-2016 11:35 PM

بارك الله فيك ويجزيك الجنة،،، ساحاول الذهاب للطبيب ان شاء الله ،،اللهم اشف مرضانا ومرضى المسلمين


الساعة الآن 02:07 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
المواضيع المكتوبة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع رسميا