نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=24)
-   -   وصف عشوائي للدواء (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=67296)

الحوراني 27-04-2011 06:22 PM

وصف عشوائي للدواء
 
اخواني اخواتي ،،،

هناك بعض الأدوية التي لا يمكن اعطاؤها للمريض مع بعضها البعض أو قد تحتاج إلى تعديل جرعتها، لذلك فإن الطبيب هو القادر على وصف الدواء المناسب، وهو الذي يأخذ بعين الاعتبار كافة الاحتياطات اللازمة وهو الذي يقرر متى يوقف تناول الدواء عند حدوث المضاعفات التي قد يكون بعضها مقبولاً.


لذلك ، لا تسمع ممن يعتبر نفسه طبيبا بالخبره ، فهذه أدويه وليست حبات حلوى ، ويجب أن تراجع طبيبك ليقوم بتعديل الجرعه او إيقاف الدواء ،،،


هناك العديد من الحالات المرضية التي تنتج من جراء استخدام الدواء مثل تناول جرعة كبيرة أو تناول دواء غير مناسب وفي احيان اخرى تتسبب حتى الجرعة المناسبة بمضاعفات مرضية مثل الحساسية أو الطفح الجلدي وقد تؤثر في عمل الكبد والكلى والجهاز الهضمي، وأيضاً قد تحدث تكسر في الدم أو نقص في عدد كريات الدم الحمراء والبيضاء أو الصفائح الدموية او الجهاز العصبي.



لذا فإن موقع نفساني غير مسؤول عن تناول أي أدويه يقوم بوصفها عضو في نفساني لعضو آخر ،، وأنه في نفساني ممنوع منعا باتا وصف الأدويه للمرضى او زيادة الجرعه او تقليلها ،،، حيث ننصح بزيارة طبيبك ليقوم هو بذلك ،،


ملاحظة :
أي عضو يتم الكشف عنه أنه يقوم بوصف أدويه ، أو ينصح بزيادة أو تقليل الجرعة لعضو آخر ، ستقوم إدارة نفساني بإتخاذ الإجراء التي تراه مناسبا في
هذا الأمر ،،،

دفء 28-04-2011 11:22 AM

:good:

صباح الخير

yazeed 05-05-2011 06:55 AM

جميل جدا , وهذا هو المنهج الصحيح

بارك الله فيك

بثينة الهذلول 06-10-2011 06:46 AM

لافظ فوك ..

ابوفهـــد 06-10-2011 07:20 AM

بارك الله فيك ورحم الله والديك ........ موضوع رائه وياليت الجميع يطلع عليه ...

سميررر 21-01-2012 10:42 PM

هذا الامر في نظري الشخصي يرجع الى خبرة المريض .. الجديد فانا معك يجب ان يذهب الى الطبيب ... وحتى الخبير بعض الاوقات اذا ذهب الى الطبيب يختصر عليه مشوار البحث ... وبالعموم كلامك صحيح ..

انجاز 27-01-2012 03:34 AM

الطبيب قد يغير الدواء الى دواء اخر للشخص نفسة بما يراه الانسب على حسب خبرتة فكيف بمن لم يدرس الطب كيف يتجرا على وصف دواء فلكل حالة الدواء المناسب الله لايحرمنا منك ومن مواضيعك القيمة شكرا جزيلا

زمن الحاضر 11-06-2012 12:59 AM

احذفوه مره وحده

برافو عليك

رومنسية حزينة 30-04-2013 06:16 PM





إنجاز اخبار
ايه....
فعلا الدواء حين يوصفه الطبيب قد يناسبك ولايناسب غيرك والعكس صحيح اذا الدواء تظهر نتيجته في الجسم اسبوعين بعدها لابد من استشارة الطبيب لان ممكن يصف لك دواء اخر يناسبك..

مصطفى القطراني 18-10-2016 12:52 PM

مشكور علي مجهودك

عتيبيه مردده 12-05-2017 03:00 PM

كلام سليم

يعطيك العافيه

امزة امزة 30-09-2018 05:11 PM

لا إله إلا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
لا إله إلا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
لا إله إلا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

امزة امزة 30-09-2018 05:12 PM

اللهم صل على محمد رسول الله

المتعافي الجديد 22-06-2019 11:36 AM

الأخوة والأخوات في هذا المنتدى المبارك

السلام عليكم
أود أن أخبركم عن قصتي مع الأدوية النفسية، وكيف أني عانيت منها، والأشد في المعاناة كانت الأعراض الانسحابية التي تعرضت لها بعد توقيف الأدوية النفسية.

والسبب الذي دعاني للكتابة لكم هو إرادة الخير لكم، ومساعدتكم، ولا أريدكم أحد منكم أن يعاني مما عانيت منه، وأردت أن أصيح بصوت عال يسمعه كل من ينتاب هذا المنتدى، أبين فيه حقيقة الأدوية النفسية، والمعاناة الشديدة المترتبة على استعمالها، فقلت لنفسي لماذا لا أكتب قصة نجاحي في ترك الأدوية النفسية، وكيفية التغلب على الأعراض الانسحابية.

الخلاصة: أنا كنت اعمل مهندس في وظيفة مرموقة، وبسبب ظروف صعبة استخدمت الحبوب النفسية (سيبرالكس) لمدة 6 سنوات، ولكنها سببت لي مشاكل جانبية عديدة، متعبة، وخفت من أن أعيش بقية حياتي تحت رحمة الحبوب النفسية، ومع ظهور هذه المشاكل اللي ما كنت أعاني منها، وما كانت موجودة في حياتي، اتخذت قرارا شجاعا وتركتها، ولكن قدر الله أن دخلت في معركة شرسة قوية مع ما يسمى بالأعراض الانسحابية، وما كنت أعلم أن الأدوية النفسية تسبب أعراضا انسحابية بهذا الحجم من الألم، وهذا القبح، فانكشف لي غطاء كثيرا ما أخفاه عنا الأطباء النفسانيين، بقصد منهم أو بغير قصد، فدخلت في دوامة، ومعاناة، ودفعت ثمن الست سنوات اللي استعملت فيها الأدوية النفسية، وتبين لي أن التحسن النفسي الضئيل الذي اكتسبته من الأدوية النفسية ما يسوى كل هذه المعاناة اللي أنا مريت فيها، لا توازن بين الكفتين إطلاقا.

والآن صار لي 3 سنوات و 3 شهور من تركت الأدوية النفسية، والأعراض الانسحابية موجودة، ولكن خفت كثيرا ولله الحمد، وأنا عازم ومستمر في طريقي إلى أن يكتب الله لي الشفاء التام.

تابعوا معي في سرد قصة نجاحي على الرابط:
https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=135492

اسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفينا جميعا، وأن يرحمنا فهو أرحم الراحمين

أخوكم المحب: المتعافي الجديد


الساعة الآن 11:05 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
المواضيع المكتوبة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع رسميا