المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

 


 
العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب
 

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع
قديم 11-08-2017, 06:33 PM   #301
لازم نغامر
عضو نشط


الصورة الرمزية لازم نغامر
لازم نغامر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 57000
 تاريخ التسجيل :  08 2017
 أخر زيارة : 31-08-2019 (07:26 AM)
 المشاركات : 72 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Gray


ووي بصراحة الادوية يسوون الهوايل.. موت بطيء
يتراوى لي أتم عالاكتئاب أحسن من ادش في دوامة الادوية اللي تضر ما تنفع
وش فايدتها اذا الواحد كل مخدر وتجيب ليه كل الامراض النفسية والجسدية
ما يسوى ع الواحد ياخذها


 
التعديل الأخير تم بواسطة لازم نغامر ; 11-08-2017 الساعة 06:45 PM

قديم 13-08-2017, 01:15 AM   #302
سامي العازمي
عـضو أسـاسـي


الصورة الرمزية سامي العازمي
سامي العازمي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 56518
 تاريخ التسجيل :  06 2017
 أخر زيارة : 23-05-2018 (10:43 AM)
 المشاركات : 1,073 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


استخدم ايفيكسور 300 للقلق والرهاب والتوتر وبعض المرات ميرزاجين 15 للارق المهم صاير سريع النرفزه والاستثاره والعصبيه والغضب وحده المزاج وكثره المشاكل وطريقه تعامل بجديه نوعا ما توحي للطرف الاخر باني معصب وغاضب ومنزعج ومنفعل وسبب لي مشاكل بعلاقاتي مع الناس والاصدقاء والمقربين استشرت الطبيب بالموضوع قالي بدله بدواء برستيك وش رايك هل ممكن يكون الموضوع من الجرعه العاليه او من الميرزاجين 15 لاني استعمله متقطع عند وجود ارق ( لاحرمكم الله الاجر)


 

قديم 13-08-2017, 02:07 AM   #303
سامي العازمي
عـضو أسـاسـي


الصورة الرمزية سامي العازمي
سامي العازمي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 56518
 تاريخ التسجيل :  06 2017
 أخر زيارة : 23-05-2018 (10:43 AM)
 المشاركات : 1,073 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السنيور مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يقول المثل : اسأل مجرب ولا تسأل طبيب

صراحة إحنا أعطينا الأطباء أكبر من حجمهم
البعض ما يمديك تقوله كلمتين ويوصف لك دواء على طول
بدون تشخيص دقيق للحالة وهذا ما لاحظته من تجربة مع الأطباء تجاوزت 10 سنين

المهم الهدف من الموضوع هو مساعدة الناس بما أعرفه

لكن أرجوا أن تطرح سؤال دقيق لا تطرح اسأله عامه
مثل : ماهو علاج الاكتئاب .. هذا سؤال عام لايمكن الإجابة عليه

وكل ما أرجوه منكم هو الدعاء لي
تحياتي لكم
‏السلام عليكم استخدم ايفيكسور 300 و 15 ميزاجين للنوم بس المشكله العلاج سبب لي مشاكل وعصبيه ونرفزه وسرعه غضب واستثاره على اتفه الامور وحده بالردود والتصرفات مع الاهل والاقارب والزملاء يعني خسرني علاقاتي ولا اعرف وش الحل رحت كم طبيب نفس التشخيص قلق وتوتر


 

قديم 13-08-2017, 10:54 AM   #304
فارس حضرموت
عضو جديد


الصورة الرمزية فارس حضرموت
فارس حضرموت غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 57034
 تاريخ التسجيل :  08 2017
 أخر زيارة : 01-09-2017 (10:05 PM)
 المشاركات : 2 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


انا لدي موضوع وحبيت ان اطرحه عليكم وارجو ان تردو علي سريع اود ان يجاوب علي دكتور نفسي ولا قصور فيك اخي العزيز وضعت قصتي في موقع اسلام ويب لم يجبني احد اين قسم الدكاتره النفسيين ووضع الاسئله لهم هنا والان الي قصتي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا شاب عمري 32 سنه مريت بي مرحلة مرض معين سوف اقص عليكم ما حدث معي واريد اجابتكم فيها في يوم من الايام جائتني حمى بعد ما ذهبت الي المسجد لإصلي الفجر بعدها رجعت الي البيت وانا بحمى استخدمت حبوب فواره للحمى وبعدها جاني التهاب في الحنجره خفيف اعتقد وليس ثقيل بس اعتقد انه بكتيري وليس فيروسي وعلى شان اختصر وما اطيل عليكم جان شبه اختناق مفاجئ وانا شخص اخاف صراحه تقلص خفيف في الانف او التنفس بس النفس موجود لا استطيع بلع الريق الا بصعوبه بس التنفس من الفم موجود بس اعتقد الخوف لعب دور المهم اعطوني مضادات حيويه من ابر وحبوب وقالي اخصائي الاذن والانف والحنجره عندك لحميات المهم اني مااستطعت النوم احس بختناق في حلقي وكمته قليلا ولم استطع النوم ادور الواسائد يمين وشمال يمكن انام ولكن دون جدواء اجلس الي الفجر بدون نوم اون من الالم الذي بكتوفي وجسمي الي الفجر انام بنسبه بسيطه جدا من نص ساعه الي ثلاث ساعات واقوم من النوم الم في الراس+ضغط في الجبين ولا استطيع النوم في الصباح ولا الظهر المهم بعد المضادات الحيويه خفت حالت الا ختناق الخفيف طبعا وليس شديد يمكن شعرت بالكتمه من الخوف الله اعلم لم اذق طعم النوم في خلال تقريبا 10 ايام وفي الصباح لا استطيع الوقوف من شدة الالم الذي في جسمي وخاصه راسي تركت عملي واهملت اهلي لسبب هذا الموضع بعد العلاجات التي ذكرتها ذهب مني النوم لا استطيع النوم الا بصعوبه بالغه اقراء القران مثلا اشرب اشياء مثل البابونج احيانآ لا بأس و احيانآ لا فائده بصيبني الصباح الم وضغط في الرائس شديد وسأذكر ضغط الرأس في سياق اخر جربت بعض الادويه العربيه وبدون فائده وبعدها احيانآ انام ساعتين واليوم الذي بعده انام اربع ساعات وبعده ما انام يعود الارق فاجاني ضيق شديد في صدري ولم اعد احب مقابلة احد والاكبر من هذا لم يعد عندي ثقه في النوم هذا جعل عندي خوف من الا انام نصحتني زوجتي بالذهاب الي طبيب نفساني فرفضت رفض قاطع انا لست مجنون لأذهب الي نفساني ولكن بعدها تعبت من الضيق وتعب جسدي ذهبت وانا لست راضي وشرحت له حالتي واعطاني ادويه citadep-20 مقدار نص حبه مرتين في اليوم لمدة عشرة ايام وشريط ثاني من نفس الدواء نص حبه على ما اعتقد وحبه كامله مرتين لانه كاتب في الورقة 1/2+0+1*20 نصف حبه صباح وحبه بليل لمدة عشرين يوم تقريبآ ودواء اخر اسمهtensyl 0.25
مقدار نص حبه مرتين في اليوم لمدة 10 ايام فقط mirtaz 15 حبه في اليوم لمدة شهر اعتقد انه هندي الصنع تعدل مزاجي نسبيا والنوم الحمد لله في خلال اليومين لابأس بس مازلت خأف ومتردد من شرب الدواء هل يوجد دواء يساعد على النوم غير المنوم وبدون اعراض جانبيه ويستعمل عند اللزوم هل هذا القدر من الادوية المذكوره تسبب ادمان او اعراض جانبيه حتى قولتو نعم انا اتناولها منذ ايام وانا خائف الان


 

قديم 14-08-2017, 12:57 AM   #305
ام ألين
عضو جديد


الصورة الرمزية ام ألين
ام ألين غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 57030
 تاريخ التسجيل :  08 2017
 أخر زيارة : 26-08-2017 (08:19 PM)
 المشاركات : 1 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


السلام عليكم اخوي انا من جديد انضممت لكم ربي يخليك اخوي أريد ولو اي شئ يطمئن من انه حالتي شبيهه لحالاتكم أريد ارجع لحياتي الي ضاعت انا من السنه الماضيه اعاني ابتدت معاي الحاله بالاختناق في النوم أقوم خايفه وارتعش بعدها بفتره صار معاي عارض صحي بسيط وهو الي وصلني والله العالم لما وصلت إليه الآن سافرت للفحوصات وكان كل شئ سليم إلا أني غير مطمنه لانه عندي تعب شديد ما عندي طاقه وغثيان ودوااااااار وتعرق شديد وخفقان وحالة الدوار والتعرق تزيد كل ما طلعت برا البيت احس الدنيا تدور فيني واحس انه راح يغمى علي ولما اوصل للمستشفى ويتم فحص للاكسجين والضفط والقلب كل شئ سليم ودايم افكااااااار سيئه دايم أتخيل انه عندي امراض ربي يشفي كل مريض بعد كل الفحوصات تم تحويلي لطبيب نفسي وصرف لي السيروكسات الي بامانه رجع لي حياتي لمدة ثمان أشهر مع انه لا يخفى عليكم الآثار الجانبية المصاحبة طوال فترة العلاج ودمرني بعد ماتوقفت عنه حالتي تدهورت ورجعت لنفس الحاله ونفس الافكار والاصرار بأنه الي عندي شئ عضوي تعب شديد وصداااااع قوي وتشتت بالرؤيه علما بأني صارلي أربع اشهر موقفه العلاج وخايفه ارجع له لأني قريت عن الأدوية النفسية كثير انها تتلف خلايا بالمخ وانها تسوي بلاوي بالجسم اسفه على الاطاله بغيت اسأل اخوي هل أدوية الاكتئاب تحتوي على مسكنات او مهدئات ليش الاعراض تختفي مع الادوية النفسية وهل يعاني مريض الاكتئاب من اعراض جسديه


 

قديم 15-08-2017, 05:58 AM   #306
سامي العازمي
عـضو أسـاسـي


الصورة الرمزية سامي العازمي
سامي العازمي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 56518
 تاريخ التسجيل :  06 2017
 أخر زيارة : 23-05-2018 (10:43 AM)
 المشاركات : 1,073 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خوفي قتلني مشاهدة المشاركة
سؤالي / اريد ان اتخلص من اعراض الدواء واللي هي التنمل الشديد اثناء شد الاعصاب او اثناء الخوف البسيط التنمل ترا زاد علي مع الدواء دوائي انتابرو 10 ملجم واحيانا يجيني نبضات سريعه ، وشاكره لك
اندرال 20


 

قديم 15-08-2017, 06:00 AM   #307
سامي العازمي
عـضو أسـاسـي


الصورة الرمزية سامي العازمي
سامي العازمي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 56518
 تاريخ التسجيل :  06 2017
 أخر زيارة : 23-05-2018 (10:43 AM)
 المشاركات : 1,073 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمانيات مشاهدة المشاركة
لو سمحت صار معي ضبابية بالرؤية من ست اشهر بعد صدمة ورعبة
بعد ما حصلت معي بشهر أخدت دواء موتيفال فزادت الضبابية وزاد فوقها تشويش بالرؤية بشكل كبير
أخدتو 7أيام وأوقفتو هي الزيادة بالتشويش ما راحت رغم اني اوقفت الدوا
هل الاثار الجانبية تبقى على طول رغم ايقاف الدواء وصرلي موقفتو 4اشهر وماراحت
أو في شي طريقة للتخلص من هي الاثار
وبشكل عام الضبابية يلي صارتلي من الصدمة بينفع معها شي دواء ولا الأدوية كلها بتعمل غشاوة فمحا استفاد شي من العلاج
وشكرا
قد يكون من اعراض القلق او اثار جانبيه للدواء استشر الطبيب بخصوص الجرعه


 

قديم 15-08-2017, 06:03 AM   #308
سامي العازمي
عـضو أسـاسـي


الصورة الرمزية سامي العازمي
سامي العازمي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 56518
 تاريخ التسجيل :  06 2017
 أخر زيارة : 23-05-2018 (10:43 AM)
 المشاركات : 1,073 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيف الذهبي مشاهدة المشاركة
السلام عليكم اخويه اني اترجاك ان تساعدني الله يوفقك
اني طالب جامعة وعندي تقديم عرض بوربوينت خلال الاسابيع القادمة ولدي رهاب جدا قوي
لدي تجربة سابقة في العرض وكاد ان يغمى عليه من شدة الرهاب حيث الخوف ولارتعاش وتيبس الفم وسرعة نبض القلب واختناقي فلا استطيع ان اقف امام جمهور ارجوك ان تساعدني مستقبلي على وشك الانهيار بسبب هذا المرض النفسي اللعين
عمري 22 سنة ووزني 50
بسيطه استشيري طبيب في صرف مهدي للحاجه عند تقديم عرض بالاصافه لدواء بسيط اسمه اندرال جرعه 20 للسيطره على الاعراض الجسديه بشرط ما يكون عندك ربو


 

قديم 15-08-2017, 06:05 AM   #309
سامي العازمي
عـضو أسـاسـي


الصورة الرمزية سامي العازمي
سامي العازمي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 56518
 تاريخ التسجيل :  06 2017
 أخر زيارة : 23-05-2018 (10:43 AM)
 المشاركات : 1,073 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السنيور مشاهدة المشاركة
اختي الكريمة

يوجد دواء بسيط جداً وهو مناسب لحالتك تماماً
الدواء يعرف بأسم فلوناكسول بجرعة نصف ملج 0.5mg

هذا الدواء بسيط بإمكانه مساعدتك لمدة شهرين
او ثلاثة من الاستخدام بعد ذلك يمكنك استخدامه عند اللزوم

وهو لا يحتاج الى بروتوكول معين
اي بإمكانك استخدامه متى شئتي
وبإمكانك تركه متى شئتي

سيكون مدعم جيد للأمور السلوكية
وبهذه الجرعة سيزيل التوتر والقلق
والضيقة بإذن الله

بالتوفيق
وين احصل فلوكسانول في الرياض


 

قديم 23-08-2017, 04:02 AM   #310
يافارج الهم
عضو نشط


الصورة الرمزية يافارج الهم
يافارج الهم غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 46602
 تاريخ التسجيل :  03 2014
 أخر زيارة : 23-07-2018 (11:32 AM)
 المشاركات : 180 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


اخي السنيور ارجو ان تساعدني. انا استخدمت السيروكسات 20 قبل 7 سنين وكنت اعاني من اكتئاب ورهاب وافادتني كثيرا طبعا اخذته بدون زيارة طبيب وعندما احسست بالشغاء تركتها عشوائي ضنا مني انها بنادول سهل الترك وقاومت ولم استطع الصبر فعدت لها وراحتني افضضل من اول وبعدها. اصابني ارق ولم اسطع النوم واستخدمت مع الريميرون ولكن بعد ماصحوت احسست ان راسي فارغا وبدون تركيز بعدها طمنت روحي وقاومت هذه الحاله وقلت ربما من الريميرون بعدها استمريت على السيروكسات واصبحت متقلب المزاج وعصبي بعدهاتركت السيروكسات واستخدمت السيبرالكس فترات متفطعه وومازالت استخدمه مع عشبة القلب ولكن دون جدوى لا احس ان براسي شي ماريك هل هذه اعراض ثنائي القطب ام فصام ام اكتئاب حاد وماهو العلاج صراحة تعبت واخاف اتعب زيادة وياثر على عملي وعلى حياتي ارجو ان ترد على تساولي باسرع وقت وشكرا لك ؟


 

قديم 12-11-2017, 11:28 PM   #311
السنيور
مراقب إداري
عبدالله الشمري


الصورة الرمزية السنيور
السنيور غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 44045
 تاريخ التسجيل :  07 2013
 أخر زيارة : 01-04-2019 (12:20 AM)
 المشاركات : 730 [ + ]
 التقييم :  36
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blue


اعتذر عن الانقطاع

أعدت فتح الموضوع الان بشكل مؤقت
وبالنسبة للإستشارات السابقة لاحظت
بأنها قديمة جميعاً من التاريخ لذلك ان كانوا
موجودين الرجاء نسخ استشارتك ولصقها هنا

تحياتي للجميع


 

قديم 13-11-2017, 02:21 AM   #312
مولاي6868
عضـو مُـبـدع


الصورة الرمزية مولاي6868
مولاي6868 غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 36590
 تاريخ التسجيل :  12 2011
 أخر زيارة : 02-12-2019 (02:19 AM)
 المشاركات : 667 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
لوسترال



اخي الكريم لدي هلع و رهاب ساح و كذلك اخاف من الادوية .اريد استعمال زولفت لكن قرات انه قد يسبب امراض جلدية.
صعبة العلاج احيانا.و كل دواء اجد انه قد يسبب شئ ما و اتركه.ما رايك في هذا الدواء و ما البدائل الممكنه.شكرا


 

قديم 13-11-2017, 03:52 PM   #313
السنيور
مراقب إداري
عبدالله الشمري


الصورة الرمزية السنيور
السنيور غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 44045
 تاريخ التسجيل :  07 2013
 أخر زيارة : 01-04-2019 (12:20 AM)
 المشاركات : 730 [ + ]
 التقييم :  36
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blue


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مولاي6868 مشاهدة المشاركة
اخي الكريم لدي هلع و رهاب ساح و كذلك اخاف من الادوية .اريد استعمال زولفت لكن قرات انه قد يسبب امراض جلدية.
صعبة العلاج احيانا.و كل دواء اجد انه قد يسبب شئ ما و اتركه.ما رايك في هذا الدواء و ما البدائل الممكنه.شكرا
اخي لا أحد يستطيع تشخيص نوع مرضه
فهناك خفايا قد تجهلها ولكن الطبيب يكتشفها

لذلك لا أنصحك بإستخدام اي دواء
قبل الذهاب الى الطبيب


 

قديم 13-11-2017, 08:16 PM   #314
مولاي6868
عضـو مُـبـدع


الصورة الرمزية مولاي6868
مولاي6868 غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 36590
 تاريخ التسجيل :  12 2011
 أخر زيارة : 02-12-2019 (02:19 AM)
 المشاركات : 667 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السنيور مشاهدة المشاركة
اخي لا أحد يستطيع تشخيص نوع مرضه
فهناك خفايا قد تجهلها ولكن الطبيب يكتشفها

لذلك لا أنصحك بإستخدام اي دواء
قبل الذهاب الى الطبيب
معك حق و سبق لي زيارة الطبيب من ستة سنوات و اعطاني بروزاك افادني نسبة جيدةو قبل سنة زولفت لكن لم استعمله سبب الخوف .
اسال عن الاعراض الجانبية له فقط. مشكور


 

قديم 15-11-2017, 09:00 PM   #315
السنيور
مراقب إداري
عبدالله الشمري


الصورة الرمزية السنيور
السنيور غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 44045
 تاريخ التسجيل :  07 2013
 أخر زيارة : 01-04-2019 (12:20 AM)
 المشاركات : 730 [ + ]
 التقييم :  36
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blue


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مولاي6868 مشاهدة المشاركة
معك حق و سبق لي زيارة الطبيب من ستة سنوات و اعطاني بروزاك افادني نسبة جيدةو قبل سنة زولفت لكن لم استعمله سبب الخوف .
اسال عن الاعراض الجانبية له فقط. مشكور
بالنسبة لأعراضه الجانبية

في اول اسبوع ربما يسبب لك بعض التقلبات المزاجية
مثل القلق وغيرها ويعود السبب في لتحرك الموصلات
العصبية وخصوصا السيروتونين لكن يجب عليك احتمالها
ويصف بعض الأطباء مهدئ مؤقت لمدة اسبوع حتى يبدأ
الدواء بالعمل

على المدى الطويل ربما يسبب ضعف جنسي
وكذلك ربما يزيد من وزنك لكن بإمكانك السيطرة
على ذلك من خلال اتباع نظام غذائي متوازن

الدواء لا يسبب اي نوع من الحساسية

بالتوفيق


 

موضوع مغلق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 7 ( الأعضاء 0 والزوار 7)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:51 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
المواضيع المكتوبة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع رسميا