المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

 


 
العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس
 

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

إلى الأخ العولقي .. حكايتي مع الرقم (13 ) !

السلآم عليكم ورحمة الله وبركآته كيفكم جميعاً .. أسأل الله لنا ولكم دوآم الصحه والعآفيه .. إلى الأخ والحبيب العولقي ! الحقيقه أنا لا أعلم إذا

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 18-05-2019, 11:29 PM   #1
سَـن كَـولآ
عضـو مُـبـدع
ɴҽʋҽɾ ɢιʋҽ υρ


الصورة الرمزية سَـن كَـولآ
سَـن كَـولآ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 60186
 تاريخ التسجيل :  04 2019
 أخر زيارة : اليوم (12:58 AM)
 المشاركات : 342 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Darkslateblue
إلى الأخ العولقي .. حكايتي مع الرقم (13 ) !



السلآم عليكم ورحمة الله وبركآته

كيفكم جميعاً ..

أسأل الله لنا ولكم دوآم الصحه والعآفيه ..

إلى الأخ والحبيب العولقي !

الحقيقه أنا لا أعلم إذا كانت لك تجربه سابقه مع الوسواس القهري ..

لاكن أرى أنك تمتلك خبره جيده في التعامل مع الوسواس القهري ..

الحقيقه ترددت في كتابة المشكله .. لاكن قررت أن أضعها ..

والمشكله قديمه .. ولا أعلم كيف كانت البدايه ..

مشكلتي مع الرقم ( 13 ) ..

دائماً تأتيني وساوس حول هذا الرقم , خاصة عندما يكون في شهر رمضان المبآرك !

يرتبط رقم 13 عندي بالمصائب والأحداث السيئه ..

لا أعلم كيف حدث الإرتباط الشرطي ..

مع العلم بأني أتجاهل هذا الأمر كثيراً , لاكن الأفكار التسلطيه الخبيثه تقحم نفسها رغماً عني ..

فمن خلآل المهارات والخبره الكافيه التي تمتلكها , كيف يتم التعامل مع حاله كهذه ؟!

وهذا الذي ذكرته غيض من فيض !

وأنا قادر بإذن الله على التعامل مع شتى أنواع الوساوس الأخرى !

فأرجوا منك التكرم بالإجابه

المصدر: نفساني



 

رد مع اقتباس
قديم 18-05-2019, 11:48 PM   #2
حجر الصوان
عضـو مُـبـدع


الصورة الرمزية حجر الصوان
حجر الصوان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 60145
 تاريخ التسجيل :  04 2019
 أخر زيارة : 11-06-2019 (08:51 PM)
 المشاركات : 360 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


اعرف انني لست الاخ الفاضل العولقي ولكن سبحان الله كنت اشاهد فيديو مقارب عن هذه الحاله ، الحل هو التعرض وكف الاستجابه راقب هذا الخوف من بعيد ولكن لا تتقبل محتواه .. يعني لا تهرب من الرقم 13 ويوم 13 فقط راقب مرور هذا الخوف ولا تعلق عليه ولا تهرب منه حتى تعرف بالضبط من ماذا تخاف ؟ وستكتشف أنك تخاف من ولا شي انا عندي مشكله مع يوم الخميس ههههه استغفرالله سأجرب ألطريقه وأخبرك بالنتائج إليك الفيديو طبعا هذا الفيديو هو في منتصف السلسله لو تتابع السلسله من البدايه يكون افضل ..

https://youtu.be/fYCh1Hl6mDw


 

رد مع اقتباس
قديم 19-05-2019, 12:27 AM   #3
سَـن كَـولآ
عضـو مُـبـدع
ɴҽʋҽɾ ɢιʋҽ υρ


الصورة الرمزية سَـن كَـولآ
سَـن كَـولآ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 60186
 تاريخ التسجيل :  04 2019
 أخر زيارة : اليوم (12:58 AM)
 المشاركات : 342 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Darkslateblue


بآرك الله فيك أختي ..

تابعت المقطع ..

أعتقد هذا المعالج العرآقي مثنى العطآر , بدأ ينال شهره واسعه بين مرضى الوسواس !

والحقيقه أنا بدأت أتابع مقاطعه من فتره قريبه ..

وفعلاً كلامه جميل ..

لاكن الوسواس ذكي جداً .. سبحآن الله كأن لديه عقل !

يبتكر طرق وأساليب جديده ..

وكل مره يظهر بمظهر مختلف ..

أسأل الله لنا ولك الشفآء والعآفيه ..


 

رد مع اقتباس
قديم 19-05-2019, 10:45 AM   #4
حجر الصوان
عضـو مُـبـدع


الصورة الرمزية حجر الصوان
حجر الصوان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 60145
 تاريخ التسجيل :  04 2019
 أخر زيارة : 11-06-2019 (08:51 PM)
 المشاركات : 360 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سَـن كَـولآ مشاهدة المشاركة
بآرك الله فيك أختي ..

تابعت المقطع ..

أعتقد هذا المعالج العرآقي مثنى العطآر , بدأ ينال شهره واسعه بين مرضى الوسواس !

والحقيقه أنا بدأت أتابع مقاطعه من فتره قريبه ..

وفعلاً كلامه جميل ..

لاكن الوسواس ذكي جداً .. سبحآن الله كأن لديه عقل !

يبتكر طرق وأساليب جديده ..

وكل مره يظهر بمظهر مختلف ..

أسأل الله لنا ولك الشفآء والعآفيه ..
مرحبا سن كولا .. بارك الله فيك وشفاك

نعم الدكتور مثنى يتبع طريقة الدكتور الفذ المميز جفري شوارتز مبتكر علاج الوسواس السلوكي الادراكي يعني ينفع حتى مع اللي عنده وسواس فكري وهو حط الفرق بين العقل والدماغ

والوسواس مهما اختلف محتواه وشكله بين احاسيس جسدية وارقام ومحفزات وموت وصلاة وسلوك والخ يبقى سياقه واحد وعلاجه واحد وهو في الحقيقة واحد

اليوم بيخوفك من الرقم 13 .. واذا حسك اتغلبت عليه سيخوفك مثلا من الارنب وهكذا لأنه دماغك عايش من سنين في حالة طوارئ

وع فكرة الوسواس ليس ذكي .. لا انته ذكي هو وهو يقتات على ذكائك وقوة ملاحظتك ويستخدم قدراتك ويربط ويحلل

وطبعا كل الكلام اللي اقولك اياه الحين انا اوجهه لنفسي لانه الوسواس نتفني وفجرني هههههه وسبحان الله انته حطيت الموضوع وانا كنت واصلة هذا الفيديو

الله يشفينا ويرفع عنا


 

رد مع اقتباس
قديم 22-05-2019, 12:48 AM   #5
سَـن كَـولآ
عضـو مُـبـدع
ɴҽʋҽɾ ɢιʋҽ υρ


الصورة الرمزية سَـن كَـولآ
سَـن كَـولآ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 60186
 تاريخ التسجيل :  04 2019
 أخر زيارة : اليوم (12:58 AM)
 المشاركات : 342 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Darkslateblue


أولاً أنا قديم مع الوسواس القهري ..

وفي بداياتي مع الوسواس .. كنت أحاول أطبق أفكار هذا الدكتور إلي إسمه جيفري ..

وكنت أنجح وأفشل ..!

الوسواس بطبيعته يهدأ ويشد .. يعني كانت تمر علي أيام أحس أني شبه طبيعي .. لا أفعال ولا طقوس قهريه , مجرد أفكار تسلطيه بسيطه ..

تجي أيام .. يرجع الوسواس بشكل مفاجيء .. يطلع لي بطلعات جديده .. وشغلات غريبه عجيبه ! من ضمنها رقم ( 13 ) !

أنا ماعرف إذا هذا المعآلج إلي أسمه مثنى العطآر , مر بتجربه مع الوسواس القهري .. أو فقط معالج نفسي , درس وتعلم وحصل على خبره إكلينيكيه !

في شخص إسمه عبدالله المحيميد , بس معروف بلقب ( الخبير النفسي ) ! هذا كان عنده وسواس قهري , وحالياً الله شفاه وعافاه ..

وقاعد يقدم دورات في علاج الوسواس القهري .. ! وحالياً أصبح مشهور !

ممكن تبحثي عنه في قوقل , وممكن تستفيدي منه ..

والمثل يقول : إسأل مجرب ولا تسأل طبيب !

عموماً أنا مستمر في متآبعه مقاطع المعآلج مثنى العطآر ..

بالنسبه لمسألة الذكاء .. !

أتذكر زمان سألت الدكتور محمد عبدالعليم في موقع إسلام ويب .. عن موضوع ذكاء الموسوسين ..

من ضمن الكلام إلي أتذكره .. إن الموسوس عادة يكون منشغل في أفكار وسلوكياته وطقوسه القهريه , وهذا يتعارض مع موضوع الذكاء ..

إجابته كانت محبطه بالنسبه لي !

أشكرك ع الرد و ع الإهتمآم ..

أسأل الله لنا ولك الشفآء والعآفيه ..


 

رد مع اقتباس
قديم 22-05-2019, 10:44 AM   #6
حجر الصوان
عضـو مُـبـدع


الصورة الرمزية حجر الصوان
حجر الصوان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 60145
 تاريخ التسجيل :  04 2019
 أخر زيارة : 11-06-2019 (08:51 PM)
 المشاركات : 360 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سَـن كَـولآ مشاهدة المشاركة
أولاً أنا قديم مع الوسواس القهري ..

وفي بداياتي مع الوسواس .. كنت أحاول أطبق أفكار هذا الدكتور إلي إسمه جيفري ..

وكنت أنجح وأفشل ..!

الوسواس بطبيعته يهدأ ويشد .. يعني كانت تمر علي أيام أحس أني شبه طبيعي .. لا أفعال ولا طقوس قهريه , مجرد أفكار تسلطيه بسيطه ..

تجي أيام .. يرجع الوسواس بشكل مفاجيء .. يطلع لي بطلعات جديده .. وشغلات غريبه عجيبه ! من ضمنها رقم ( 13 ) !

أنا ماعرف إذا هذا المعآلج إلي أسمه مثنى العطآر , مر بتجربه مع الوسواس القهري .. أو فقط معالج نفسي , درس وتعلم وحصل على خبره إكلينيكيه !

في شخص إسمه عبدالله المحيميد , بس معروف بلقب ( الخبير النفسي ) ! هذا كان عنده وسواس قهري , وحالياً الله شفاه وعافاه ..

وقاعد يقدم دورات في علاج الوسواس القهري .. ! وحالياً أصبح مشهور !

ممكن تبحثي عنه في قوقل , وممكن تستفيدي منه ..

والمثل يقول : إسأل مجرب ولا تسأل طبيب !

عموماً أنا مستمر في متآبعه مقاطع المعآلج مثنى العطآر ..

بالنسبه لمسألة الذكاء .. !

أتذكر زمان سألت الدكتور محمد عبدالعليم في موقع إسلام ويب .. عن موضوع ذكاء الموسوسين ..

من ضمن الكلام إلي أتذكره .. إن الموسوس عادة يكون منشغل في أفكار وسلوكياته وطقوسه القهريه , وهذا يتعارض مع موضوع الذكاء ..

إجابته كانت محبطه بالنسبه لي !

أشكرك ع الرد و ع الإهتمآم ..

أسأل الله لنا ولك الشفآء والعآفيه ..
بصارحة ردك جدا مفيد بالنسبة لي .. نعم تابعت المحيميد فيديواته جدا مريحة ،، ولكن لماذا أنا مصرة على جفري ومثنى .. احيانا هؤلاء يتكلمون عن تفاصيل أقول كيف فهموها بالرغم انهم غير مصابين فسألت صديقة لي خريجة علم نفس قالت لي : نحن نعيش كل مرض نفسي على الأقل لمدة اسبوع !!!! قلت لها كيف قالت من ضمن التمارين الذي كان يعطيهم اياها البروفسور هو التظاهر وعيش الحالة لمدة اسبوع وكأنه مريض وسواس أو اكتئاب وغيره لإمكانية فهم الحالة

وجفري ممتاز بالنسبة لي لأنه يركز على مسألة الوعي .. طبعا انا لي تاريخ عريق مع الوسواس منذ الطفولة المتأخرة حتى المراهقة والعودة الآن في أواخر العشرين .. اكتشفت اني غائبة عن الوعي والمسيطر هو الوسواس والخيال التابع للوسواس .. فجميع التمارين الموجودة في طريقته تقوم بتقوية عضلة الدماغ التي بنت مسارات خاطئة لمدة سنين ههههه طبعا أناالمسارات عندي اصبحت شوارع واعتقد هذا العلاج يأخذ محل بعض الأدوية التي تقوم بنفس الغرض

طبعا هذا وذاك كله اجتهادات والانسان يفتح عليه رب العالمين بفضله ،،

والذي جذبني في طريقة جافري الطريقة العلمية والأدلة والبراهين لأنني تعبت من الاجتهادات التي تعتمد على التجارب الشخصية جدا ..

عموما سبحان الله كل شخص يجد ضالته في شيء ، والتداوي نحن ملزمون فيه باختلاف طرق لانه مباح ،، وأسأل الله أن يشفيك ويشفيني يارب


انت 13 .. وانا يوم الخميس والمناسبات !! الدينيه والعائلية ... السيارة !! صلة الأرحام !! الفرح !! العباارات !! الصور والكثير الكثير وكل يوم هو في شأن

أما عن نقطة الغباء والذكاء أعرف صديقة لديها وسواس قهري هي سطيحة جدا .. غير ذكية .. بسيطة ... نسبة التشافي عندها عالية جدا ههههههه طبعا هذه ليست دعوى للغباء ولكن السطحية نعمه بعض الأحيان والاخرى بنفس السطحية وتجاوبها جدا ضعيف مع العلاج السلوكي بالتحديد لعدم فهمها وملولة من الادوية

باختصار لا قاعدة في الموضوع كله تقدير وتوفيق من عند الله

بارك الله فيك شفاك يارب


 

رد مع اقتباس
قديم 22-05-2019, 11:45 PM   #7
سَـن كَـولآ
عضـو مُـبـدع
ɴҽʋҽɾ ɢιʋҽ υρ


الصورة الرمزية سَـن كَـولآ
سَـن كَـولآ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 60186
 تاريخ التسجيل :  04 2019
 أخر زيارة : اليوم (12:58 AM)
 المشاركات : 342 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Darkslateblue


بغض النظر عن جيفري والمثنى , وغيرهم من المعالجين أو الأطباء ..

مباديء العلآج السلوكي والمعرفي معروفه .. المهم التطبيق الصحيح .. والإستمراريه !

والمرض مزمن .. ولا بد من التكيف والتعايش مع الحاله بشكل ممتآز ..

ع العموم أشكرك ع ردك وتفاعلك مع الموضوع ..

أسأل الله لنا ولك الشفآء والعآفيه ..


 

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:50 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
المواضيع المكتوبة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع رسميا