المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

 


 
العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى
 

ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى في حياة كل منا لحظات ومواقف تنقله إما إلى الأحسن و إما إلى الأسوأ، شارك معنا بنقاط التحول في حياتك فقد تكون نقاط تحول للأخرين

وصف عشوائي للدواء

اخواني اخواتي ،،، هناك بعض الأدوية التي لا يمكن اعطاؤها للمريض مع بعضها البعض أو قد تحتاج إلى تعديل جرعتها، لذلك فإن الطبيب هو القادر على وصف الدواء المناسب،

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 27-04-2011, 06:22 PM   #1
الحوراني
الرئيس
الرئيس


الصورة الرمزية الحوراني
الحوراني غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  05 2001
 أخر زيارة : 05-10-2019 (02:48 PM)
 المشاركات : 25,459 [ + ]
 التقييم :  395
 الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blue
وصف عشوائي للدواء



اخواني اخواتي ،،،

هناك بعض الأدوية التي لا يمكن اعطاؤها للمريض مع بعضها البعض أو قد تحتاج إلى تعديل جرعتها، لذلك فإن الطبيب هو القادر على وصف الدواء المناسب، وهو الذي يأخذ بعين الاعتبار كافة الاحتياطات اللازمة وهو الذي يقرر متى يوقف تناول الدواء عند حدوث المضاعفات التي قد يكون بعضها مقبولاً.

images?q=tbn:ANd9GcT

لذلك ، لا تسمع ممن يعتبر نفسه طبيبا بالخبره ، فهذه أدويه وليست حبات حلوى ، ويجب أن تراجع طبيبك ليقوم بتعديل الجرعه او إيقاف الدواء ،،،

images?q=tbn:ANd9GcT

هناك العديد من الحالات المرضية التي تنتج من جراء استخدام الدواء مثل تناول جرعة كبيرة أو تناول دواء غير مناسب وفي احيان اخرى تتسبب حتى الجرعة المناسبة بمضاعفات مرضية مثل الحساسية أو الطفح الجلدي وقد تؤثر في عمل الكبد والكلى والجهاز الهضمي، وأيضاً قد تحدث تكسر في الدم أو نقص في عدد كريات الدم الحمراء والبيضاء أو الصفائح الدموية او الجهاز العصبي.

9k=


لذا فإن موقع نفساني غير مسؤول عن تناول أي أدويه يقوم بوصفها عضو في نفساني لعضو آخر ،، وأنه في نفساني ممنوع منعا باتا وصف الأدويه للمرضى او زيادة الجرعه او تقليلها ،،، حيث ننصح بزيارة طبيبك ليقوم هو بذلك ،،


ملاحظة :
أي عضو يتم الكشف عنه أنه يقوم بوصف أدويه ، أو ينصح بزيادة أو تقليل الجرعة لعضو آخر ، ستقوم إدارة نفساني بإتخاذ الإجراء التي تراه مناسبا في
هذا الأمر ،،،
المصدر: نفساني



 

رد مع اقتباس
قديم 28-04-2011, 11:22 AM   #2
دفء
عضـو مُـبـدع


الصورة الرمزية دفء
دفء غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 21379
 تاريخ التسجيل :  09 2007
 أخر زيارة : 25-11-2014 (08:13 AM)
 المشاركات : 694 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
Icon14



:good:

صباح الخير


 

رد مع اقتباس
قديم 05-05-2011, 06:55 AM   #3
yazeed
أخصائي نفسي


الصورة الرمزية yazeed
yazeed غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 25447
 تاريخ التسجيل :  08 2008
 أخر زيارة : 08-12-2014 (12:38 AM)
 المشاركات : 1,010 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


جميل جدا , وهذا هو المنهج الصحيح

بارك الله فيك


 

رد مع اقتباس
قديم 06-10-2011, 06:46 AM   #4
بثينة الهذلول
أخصائية نفسيه


الصورة الرمزية بثينة الهذلول
بثينة الهذلول غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19604
 تاريخ التسجيل :  03 2007
 أخر زيارة : 21-11-2012 (06:23 AM)
 المشاركات : 87 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


لافظ فوك ..


 

رد مع اقتباس
قديم 06-10-2011, 07:20 AM   #5
ابوفهـــد
عـضو أسـاسـي


الصورة الرمزية ابوفهـــد
ابوفهـــد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 32051
 تاريخ التسجيل :  10 2010
 أخر زيارة : 23-09-2014 (01:38 PM)
 المشاركات : 955 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


بارك الله فيك ورحم الله والديك ........ موضوع رائه وياليت الجميع يطلع عليه ...


 

رد مع اقتباس
قديم 21-01-2012, 10:42 PM   #6
سميررر
عضـو مُـبـدع
المرض هو نافذة للاجر


الصورة الرمزية سميررر
سميررر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 16372
 تاريخ التسجيل :  06 2006
 أخر زيارة : 12-03-2019 (08:51 AM)
 المشاركات : 450 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Brown


هذا الامر في نظري الشخصي يرجع الى خبرة المريض .. الجديد فانا معك يجب ان يذهب الى الطبيب ... وحتى الخبير بعض الاوقات اذا ذهب الى الطبيب يختصر عليه مشوار البحث ... وبالعموم كلامك صحيح ..


 

رد مع اقتباس
قديم 27-01-2012, 03:34 AM   #7
انجاز
عضو نشط


الصورة الرمزية انجاز
انجاز غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 36522
 تاريخ التسجيل :  12 2011
 أخر زيارة : 23-04-2013 (02:11 AM)
 المشاركات : 93 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


الطبيب قد يغير الدواء الى دواء اخر للشخص نفسة بما يراه الانسب على حسب خبرتة فكيف بمن لم يدرس الطب كيف يتجرا على وصف دواء فلكل حالة الدواء المناسب الله لايحرمنا منك ومن مواضيعك القيمة شكرا جزيلا


 

رد مع اقتباس
قديم 11-06-2012, 12:59 AM   #8
زمن الحاضر
عضو فعال


الصورة الرمزية زمن الحاضر
زمن الحاضر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 37655
 تاريخ التسجيل :  03 2012
 أخر زيارة : 11-09-2012 (02:37 PM)
 المشاركات : 39 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


احذفوه مره وحده

برافو عليك


 

رد مع اقتباس
قديم 30-04-2013, 06:16 PM   #9
رومنسية حزينة
عـضو أسـاسـي


الصورة الرمزية رومنسية حزينة
رومنسية حزينة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 36624
 تاريخ التسجيل :  12 2011
 أخر زيارة : 21-09-2014 (12:55 AM)
 المشاركات : 1,353 [ + ]
 التقييم :  13
لوني المفضل : Cadetblue






إنجاز اخبار
ايه....
فعلا الدواء حين يوصفه الطبيب قد يناسبك ولايناسب غيرك والعكس صحيح اذا الدواء تظهر نتيجته في الجسم اسبوعين بعدها لابد من استشارة الطبيب لان ممكن يصف لك دواء اخر يناسبك..


 

رد مع اقتباس
قديم 18-10-2016, 12:52 PM   #10
مصطفى القطراني
عضو مميز جدا وفـعال
لااله الا الله


الصورة الرمزية مصطفى القطراني
مصطفى القطراني غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 35485
 تاريخ التسجيل :  09 2011
 أخر زيارة : 02-10-2019 (04:33 PM)
 المشاركات : 1,754 [ + ]
 التقييم :  57
 الدولهـ
Libya
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blue


مشكور علي مجهودك


 

رد مع اقتباس
قديم 12-05-2017, 03:00 PM   #11
عتيبيه مردده
عضو فعال


الصورة الرمزية عتيبيه مردده
عتيبيه مردده غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 56239
 تاريخ التسجيل :  05 2017
 أخر زيارة : 09-04-2018 (10:55 AM)
 المشاركات : 33 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


كلام سليم

يعطيك العافيه


 

رد مع اقتباس
قديم 30-09-2018, 05:11 PM   #12
امزة امزة
عضو نشط


الصورة الرمزية امزة امزة
امزة امزة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 59401
 تاريخ التسجيل :  08 2018
 أخر زيارة : 05-12-2018 (04:35 PM)
 المشاركات : 146 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


لا إله إلا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
لا إله إلا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
لا إله إلا انت سبحانك اني كنت من الظالمين


 

رد مع اقتباس
قديم 30-09-2018, 05:12 PM   #13
امزة امزة
عضو نشط


الصورة الرمزية امزة امزة
امزة امزة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 59401
 تاريخ التسجيل :  08 2018
 أخر زيارة : 05-12-2018 (04:35 PM)
 المشاركات : 146 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


اللهم صل على محمد رسول الله


 

رد مع اقتباس
قديم 22-06-2019, 11:36 AM   #14
المتعافي الجديد
عضو نشط


الصورة الرمزية المتعافي الجديد
المتعافي الجديد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 60340
 تاريخ التسجيل :  06 2019
 أخر زيارة : 14-08-2019 (07:27 AM)
 المشاركات : 141 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blue


الأخوة والأخوات في هذا المنتدى المبارك

السلام عليكم
أود أن أخبركم عن قصتي مع الأدوية النفسية، وكيف أني عانيت منها، والأشد في المعاناة كانت الأعراض الانسحابية التي تعرضت لها بعد توقيف الأدوية النفسية.

والسبب الذي دعاني للكتابة لكم هو إرادة الخير لكم، ومساعدتكم، ولا أريدكم أحد منكم أن يعاني مما عانيت منه، وأردت أن أصيح بصوت عال يسمعه كل من ينتاب هذا المنتدى، أبين فيه حقيقة الأدوية النفسية، والمعاناة الشديدة المترتبة على استعمالها، فقلت لنفسي لماذا لا أكتب قصة نجاحي في ترك الأدوية النفسية، وكيفية التغلب على الأعراض الانسحابية.

الخلاصة: أنا كنت اعمل مهندس في وظيفة مرموقة، وبسبب ظروف صعبة استخدمت الحبوب النفسية (سيبرالكس) لمدة 6 سنوات، ولكنها سببت لي مشاكل جانبية عديدة، متعبة، وخفت من أن أعيش بقية حياتي تحت رحمة الحبوب النفسية، ومع ظهور هذه المشاكل اللي ما كنت أعاني منها، وما كانت موجودة في حياتي، اتخذت قرارا شجاعا وتركتها، ولكن قدر الله أن دخلت في معركة شرسة قوية مع ما يسمى بالأعراض الانسحابية، وما كنت أعلم أن الأدوية النفسية تسبب أعراضا انسحابية بهذا الحجم من الألم، وهذا القبح، فانكشف لي غطاء كثيرا ما أخفاه عنا الأطباء النفسانيين، بقصد منهم أو بغير قصد، فدخلت في دوامة، ومعاناة، ودفعت ثمن الست سنوات اللي استعملت فيها الأدوية النفسية، وتبين لي أن التحسن النفسي الضئيل الذي اكتسبته من الأدوية النفسية ما يسوى كل هذه المعاناة اللي أنا مريت فيها، لا توازن بين الكفتين إطلاقا.

والآن صار لي 3 سنوات و 3 شهور من تركت الأدوية النفسية، والأعراض الانسحابية موجودة، ولكن خفت كثيرا ولله الحمد، وأنا عازم ومستمر في طريقي إلى أن يكتب الله لي الشفاء التام.

تابعوا معي في سرد قصة نجاحي على الرابط:
https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=135492

اسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفينا جميعا، وأن يرحمنا فهو أرحم الراحمين

أخوكم المحب: المتعافي الجديد


 

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 2 ( الأعضاء 0 والزوار 2)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:10 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
المواضيع المكتوبة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع رسميا