المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

 


 
العودة   نفساني > ملتقى الأدويه والأعشاب > ملتقى الصيدلية ،،،
 

ملتقى الصيدلية ،،، أهلاً وسهلاً بك في بوابة الصيدلة. هذا الملتقى يضم معلومات عن الأدويه ،،،، النفسيه وغير النفسيه ،،،

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 06-02-2011, 12:53 PM   #31
د.رعد الغامدي
مستشار


الصورة الرمزية د.رعد الغامدي
د.رعد الغامدي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 32511
 تاريخ التسجيل :  12 2010
 أخر زيارة : 11-02-2015 (02:59 AM)
 المشاركات : 6,372 [ + ]
 التقييم :  75
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Darkcyan


مانقول الا ربي يوفقك في كل خطوة

وشوفي جرعة 2.5 عساها تناسبك

وان ماناسبتك اتركيه وخذي فلوناكسول تراه

يخفف القلق ويضاد الاكتآب ويهدئ بجرعة 4 ملجم

ولكني لاأحب أعطيه أكثر من 2 ملجم الا نادرا

قولي لدكتورتك عنه وخذي رايها


 

رد مع اقتباس
قديم 09-02-2011, 01:11 PM   #32
حاذقة
عـضو أسـاسـي
لا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا


الصورة الرمزية حاذقة
حاذقة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 28029
 تاريخ التسجيل :  06 2009
 أخر زيارة : 10-10-2021 (12:18 AM)
 المشاركات : 935 [ + ]
 التقييم :  10
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Blueviolet


أضفت البروزاك من نفسي بدون استشارة طبيبتي فهل من خطورة؟

أستعمل:
السبرالكس 40_ الزيبركسا 2,5 _ إندرال 40 _البروزاك20

وشكراً


 

رد مع اقتباس
قديم 11-02-2011, 08:22 PM   #33
حاذقة
عـضو أسـاسـي
لا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا


الصورة الرمزية حاذقة
حاذقة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 28029
 تاريخ التسجيل :  06 2009
 أخر زيارة : 10-10-2021 (12:18 AM)
 المشاركات : 935 [ + ]
 التقييم :  10
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Blueviolet


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.رعد الغامدي مشاهدة المشاركة
مانقول الا ربي يوفقك في كل خطوة

وشوفي جرعة 2.5 عساها تناسبك

وان ماناسبتك اتركيه وخذي فلوناكسول تراه

يخفف القلق ويضاد الاكتآب ويهدئ بجرعة 4 ملجم

ولكني لاأحب أعطيه أكثر من 2 ملجم الا نادرا

قولي لدكتورتك عنه وخذي رايها
ذهبت اليوم للصيدلية ورأيت علبة الفلونكسول فتذكرته !!!!
هذا الدواء لا يأثر فيني مطلاقاً كنت أظن أن طبيبي أعطاني اياه خدعة لأن مذاقة سكر!!!!
أخذته بجرعة 1 ملج لفترات طويلة جداً ولا فائدة أظنه مثل الماء لا تأثير له!!!!!


 

رد مع اقتباس
قديم 12-02-2011, 06:35 AM   #34
د.رعد الغامدي
مستشار


الصورة الرمزية د.رعد الغامدي
د.رعد الغامدي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 32511
 تاريخ التسجيل :  12 2010
 أخر زيارة : 11-02-2015 (02:59 AM)
 المشاركات : 6,372 [ + ]
 التقييم :  75
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Darkcyan


لا أختي حاذقة:

أولا: لا أنصحك ببروزاك مع سيبراليكس لأنهم زي بعض

فياإما سيبراليكس أو بروزاك ويكفي

ثانيا: فلوناكسول مضاد اكتآب بجرعات صغيرة ومضاد ذهان

بجرعة فوق 4 ملجم ومفعوله ممتاز على القلق ايضا

وطعمه سكر لأنهم غلفوه بطبقة سكر لاكنه مر جدا


 

رد مع اقتباس
قديم 16-02-2011, 12:27 PM   #35
حاذقة
عـضو أسـاسـي
لا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا


الصورة الرمزية حاذقة
حاذقة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 28029
 تاريخ التسجيل :  06 2009
 أخر زيارة : 10-10-2021 (12:18 AM)
 المشاركات : 935 [ + ]
 التقييم :  10
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Blueviolet


شكراً دكتور رعد الغامدي على النصيحة والإيضاح ..

سوف أستعمل الـ Topamax 50 mg لكبح الشهيية الذي يسببها الزيبركسا
لأني جداً ارتحت عليها والله يشفينا جميعاً يارب


 

رد مع اقتباس
قديم 15-02-2015, 12:40 AM   #36
كويتي متصفح
عضو فعال


الصورة الرمزية كويتي متصفح
كويتي متصفح غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 49952
 تاريخ التسجيل :  02 2015
 أخر زيارة : 08-11-2016 (05:58 AM)
 المشاركات : 34 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحزين مشاهدة المشاركة
دكتور رعد زبركسا بالاساس هل هو علاج فصام وهل يصنف من المطمنات الكبرى

الصراحة تجربتي مع سبركسا مرعبة الله لا يوريك ، وبصفة عامة دائما ادوية الفصام تسبب لي عذاب لا يعلمة الا الله ، ياتي معها توتر وقلق واكتئاب من نوع اخر واحساس غريب وعذاب داخلي اشد من الاكتئاب نفسة .
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حاذقة مشاهدة المشاركة
شكرا للجميع

أنا لم أأخذ أي دواء من نفسي بل دائما تحت اشراف طبي ..



صدقت يا أخوي انا نفسك بالظبط مع أدوية الفصام تتعبني جدااااااااااااااااااااا
وفعلا هناك احساس غريب أشد آلاف المرات من الإكتئاب المطبق .. ياترى ما تفسير ذلك؟!
لأني دايما أحاول أشرح للدكتورة بس ماتفهم علي لان احساس مرعب بمعنى الكلمة!

والذي يرحم والديكم ويرزقكم الجنان يارب قولولي شنو سبب هذه الحالة وايش اسمها الطبي؟
اخي العزيز هذه الحالة ما لها اسم ... واظن والله اعلم انها ناتجة عن نقص الناقل العصبي الدوبامين ( Dopamine ) و الناقل العصبي السيروتونين ( Serotonin ) . الدوبامين مسؤول عن احساسك بالانجاز والسيروتونين مسؤول عن شعورك بالسعادة . كما هو معروف ان جميع ادوية المضادة للذهان ( antipsychotic ) سواء كانت القديمة ( Typical antipsychotic) او الحديثة ( Atypical antipsychotic ) تقوم بخفض نشاط الاشارات العصبية للدوبامين ، لأن النظرية لعلاج الفصام قائمة على ان نشاط الدوبامين لدي مرضى الفصام مرتفع وعالي ، لذا تقوم هذه الادوية بخفض هذا النشاط . مع الاختلاف بان الادوية الحديثة للفصام بقوم بخفض السيروتونين ايضا بالاضافة الى خفض الدوبامين .
والاكتئاب الذي شعرت به شعرت انا به ايضا وكنت لا اطيق القيام باي عمل نهائيا . حتى انني لا اطيق النهوض من الفراش وكل ما اريد عمله هو النوم . واذا انجزت اي عمل لا اشعر بشئ ابدا .... لا يوجود حس بالانجاز ... حتى انني لا اطيق اخذ شور لتنظيف الجسم ... مع احساسي بالكسل وقلة النشاط . وكأني غريب في هذا العالم واجري بلا هدف و لا معنى للحياة .

اذا سألت الدكتور وشرحت له فلن يتفهم ويظن انه اكتئاب عادي وسيقول لك ان بعض ادوية الفصام تصرف لمرضى الاكتئاب . وربما يقوم بصرف ادوية رفع السيروتونين ( SSRI- Selective serotonin reuptake inhibitors ) والتي بعد فترة طويلة من الزمن ( بالسنوات ) تقوم بالقضاء على السيروتونين. وهذا ليس تقليلا من قدر الدكتور او الاطباء النفسيين ولكن هي حقيقة لقلة البحوث في هذا المجال .

فنظرية علاج الفصام لم تكتشف الا بالصدفة بعد ان اعطيت لقطيع بقر ادوية لتقليل الدوبامين واكتشفوا بان هذه الابقار تهدأ بعد اخذ هذه الادوية . لذا قامت فرضية على ان مرضى الفصام لديهم نشاط عالي للدوبامين ولا يوجد بحوث تؤكد هذه النظرية . فأفضل البحوث تجد ان العينة ( مجموعة الاشخاص الذين قام عليهم البحث ) صغيرة وغير مناسبة للخروج باستتنتاج قطعي غير قابل للشك .

لا علاج لهذه الحالة الا بخفض جرعة ادوية الفصام لتصل الى الجرعة التي معها لا تشعر بهذا الاكتئاب بالاضافة الى قراءة القرآن ومرافقة الصحبة الطيبة . خرجت بهذا الاستنتاج بعد بحث وقراءة الكثير من المواضيع في هذا الشأن بالاضافة الى تجربته على نفسي .

والله اعلم


 

رد مع اقتباس
قديم 22-09-2021, 08:39 AM   #37
مغربي عابر
عضو نشط


الصورة الرمزية مغربي عابر
مغربي عابر متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 45253
 تاريخ التسجيل :  11 2013
 أخر زيارة : اليوم (12:53 AM)
 المشاركات : 218 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حاذقة مشاهدة المشاركة
شكرا للجميع

أنا لم أأخذ أي دواء من نفسي بل دائما تحت اشراف طبي ..



صدقت يا أخوي انا نفسك بالظبط مع أدوية الفصام تتعبني جدااااااااااااااااااااا
وفعلا هناك احساس غريب أشد آلاف المرات من الإكتئاب المطبق .. ياترى ما تفسير ذلك؟!
لأني دايما أحاول أشرح للدكتورة بس ماتفهم علي لان احساس مرعب بمعنى الكلمة!

والذي يرحم والديكم ويرزقكم الجنان يارب قولولي شنو سبب هذه الحالة وايش اسمها الطبي؟
اسمها الهياج العصبي agitation ...يسببها بشكل اكبر ريبيريدون


 

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 2 ( الأعضاء 0 والزوار 2)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:49 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2021 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
المواضيع المكتوبة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع رسميا