المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

 


 
العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الرهاب
 

ملتقى أصحاب الرهاب هل تعاني من الرهاب ...؟ لست وحدك في ذلك!...

نصيحة من رجل من المكسيك خرج من الاكتئاب و الرهاب

السلام عليكم احبتي . ها قد عدت اليكم و هذه المرة احكي لكم عن نصيحة سمعتها من شخص على اليوتوب و هو من المكسيك . وكنت حينها يائسا حقا من

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 04-10-2010, 08:51 PM   #1
رائع الفكر
عضو فعال


الصورة الرمزية رائع الفكر
رائع الفكر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 20828
 تاريخ التسجيل :  08 2007
 أخر زيارة : 04-10-2010 (08:59 PM)
 المشاركات : 45 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
نصيحة من رجل من المكسيك خرج من الاكتئاب و الرهاب




السلام عليكم احبتي . ها قد عدت اليكم و هذه المرة احكي لكم عن نصيحة سمعتها من شخص على اليوتوب و هو من المكسيك . وكنت حينها يائسا حقا من العلاج بالادوية او بغيرها بل بكل اختصار متاكدا من ان هذا المرض لا علاج محدد له و لكني امنت بهذا الشخص فقط لانه عرض الامر بطريقة واقعية اتمنى ان ينفذها كل مريض نفسي . قال هذا الشخص .و للذكر انا احسن اللغة الاسبانية و الحمد لله المهم قال. اعزتي المشاهدين لدي ثلاث نصائح للخروج من الاكتئاب النفسي المظلم على صاحبه و الذي يجعل حياة الفرد مظلمة كما هي غرفتي الان النصيحة الاولى توجه مباشرة الى طبيب نفسيو اشرح له ما تعاني منه و اجب عن اسئلته و اترك كل الحلول الوسطى و التجريبية و قد جربتها جميعا و وجدتها خزعبالات . النصيحة الثانية التزم باخذ الجرعة اللتي وصفها لك بكل اخلاص و في كل يوم للمدة اللتي حددها لك لتراجعه و التزم معه في برنامجه .و النصيحة الثالثة و هي اخطر و اهم من سابقاتها و هي عدم التوقف عن الدواء عند التحسن او عدم التحسن الا باذن الطبيب و استشارته و لو هاتفيا .و بعد تطبيقك لهذا و بعد ان تتحسن يوما و تسوء اخر و هذا وارد في مدة العلاج بعد استمرارك ربما لاشهر ربما عام سيعود النور الى حياتك كما عاد الى غرفتي الان ثم اشعل الضوء و انتهى الفيديو . المهم من تجربتي انا شخصيا وجدت ان ما قاله صحيح مائة بالمائة و اريد ان ازيد هنا بان الاسابيع الاولى من العلاج تبدا معك الاعراض الجانبية للدواء و هي مثلا تعرق مفرط جفاف الفم ميل الى النوم و ايضا قد يكون زيادة في حدة المرض و لكن يجب الصبر حتى الاسبوع الثالث و ستبدا في الاختفاء بسرعة و ايضا التحسن يبدا بعد شهر الى ثلاثة .اذن يجب المثابرة على الدواء الى ان يعود مستوى السيروتنين في الدماغ الى طبيعته و هذا الاخير هو المسؤول عن تشويه الافكار و الاحاسيس اذا قل مستواه . احبكم في الله و ادعولي ان يغنيني الله من فضله. استودعكم الله.و صلى الله على محمد و اله و صحبه الكرامو سلم .
المصدر: نفساني



 

رد مع اقتباس
قديم 04-10-2010, 08:57 PM   #2
الشاكر
مراقب عام


الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 29965
 تاريخ التسجيل :  03 2010
 أخر زيارة : 28-03-2023 (01:07 PM)
 المشاركات : 34,379 [ + ]
 التقييم :  253
 الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Royalblue


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رائع الفكر مشاهدة المشاركة
السلام عليكم احبتي . ها قد عدت اليكم و هذه المرة احكي لكم عن نصيحة سمعتها من شخص على اليوتوب و هو من المكسيك . وكنت حينها يائسا حقا من العلاج بالادوية او بغيرها بل بكل اختصار متاكدا من ان هذا المرض لا علاج محدد له و لكني امنت بهذا الشخص فقط لانه عرض الامر بطريقة واقعية اتمنى ان ينفذها كل مريض نفسي . قال هذا الشخص .و للذكر انا احسن اللغة الاسبانية و الحمد لله المهم قال. اعزتي المشاهدين لدي ثلاث نصائح للخروج من الاكتئاب النفسي المظلم على صاحبه و الذي يجعل حياة الفرد مظلمة كما هي غرفتي الان النصيحة الاولى توجه مباشرة الى طبيب نفسيو اشرح له ما تعاني منه و اجب عن اسئلته و اترك كل الحلول الوسطى و التجريبية و قد جربتها جميعا و وجدتها خزعبالات . النصيحة الثانية التزم باخذ الجرعة اللتي وصفها لك بكل اخلاص و في كل يوم للمدة اللتي حددها لك لتراجعه و التزم معه في برنامجه .و النصيحة الثالثة و هي اخطر و اهم من سابقاتها و هي عدم التوقف عن الدواء عند التحسن او عدم التحسن الا باذن الطبيب و استشارته و لو هاتفيا .و بعد تطبيقك لهذا و بعد ان تتحسن يوما و تسوء اخر و هذا وارد في مدة العلاج بعد استمرارك ربما لاشهر ربما عام سيعود النور الى حياتك كما عاد الى غرفتي الان ثم اشعل الضوء و انتهى الفيديو . المهم من تجربتي انا شخصيا وجدت ان ما قاله صحيح مائة بالمائة و اريد ان ازيد هنا بان الاسابيع الاولى من العلاج تبدا معك الاعراض الجانبية للدواء و هي مثلا تعرق مفرط جفاف الفم ميل الى النوم و ايضا قد يكون زيادة في حدة المرض و لكن يجب الصبر حتى الاسبوع الثالث و ستبدا في الاختفاء بسرعة و ايضا التحسن يبدا بعد شهر الى ثلاثة .اذن يجب المثابرة على الدواء الى ان يعود مستوى السيروتنين في الدماغ الى طبيعته و هذا الاخير هو المسؤول عن تشويه الافكار و الاحاسيس اذا قل مستواه . احبكم في الله و ادعولي ان يغنيني الله من فضله. استودعكم الله.و صلى الله على محمد و اله و صحبه الكرامو سلم .

موضوع رائع وإيجابي أخي الكريم بس عند ملاحظة بسيطة فقد أشرت عليها في موضوعك بالأحمر وجزاك ربي خير الجزاء أرجو أن تتقبلها


 

رد مع اقتباس
قديم 04-10-2010, 09:49 PM   #3
يارب الفردوس
( عضو دائم ولديه حصانه )


الصورة الرمزية يارب الفردوس
يارب الفردوس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 29593
 تاريخ التسجيل :  01 2010
 أخر زيارة : 02-05-2018 (11:59 PM)
 المشاركات : 2,773 [ + ]
 التقييم :  81
لوني المفضل : Cadetblue


شكرا جزيلا اخي الفاضل

نسال الله ان يزيدك من واسع فضله

وان ينفع بك باذنه تعالى


حفظكم الله


 

رد مع اقتباس
قديم 05-10-2010, 12:05 PM   #4
اسماعيل2010
عضو فعال


الصورة الرمزية اسماعيل2010
اسماعيل2010 غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 30233
 تاريخ التسجيل :  04 2010
 أخر زيارة : 22-12-2022 (10:31 PM)
 المشاركات : 29 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


اخي العزيز ...انا جربت العلاج بالزيروكسات وهو جدا فعال.. و الحمد لله تغيرت سلوكيلتي و ردود افعالي الى الاحسن. فالحل هو في التداوي ...


 

رد مع اقتباس
قديم 07-10-2010, 12:47 PM   #5
!فيصل!
عضو نشط


الصورة الرمزية !فيصل!
!فيصل! غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 27267
 تاريخ التسجيل :  03 2009
 أخر زيارة : 20-09-2016 (05:03 AM)
 المشاركات : 73 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


بارك الله فييييييك


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
اكتئاب.رهاب.قلق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:53 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
المواضيع المكتوبة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع رسميا