المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

 


 
العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الرهاب
 

ملتقى أصحاب الرهاب هل تعاني من الرهاب ...؟ لست وحدك في ذلك!...

الرهاب موضوع تافه

هو اهتزاز الثقة بالنفس ولاتروح بعيد عالج اصل المشكلة بصنع الانجازات في حياتك والبحث عن ادوية رح يعزز ضعف شخصيتك وماهو حل ابدا

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 19-10-2016, 05:15 PM   #1
مصطفى القطراني
عضو مميز جدا وفـعال
لااله الا الله


الصورة الرمزية مصطفى القطراني
مصطفى القطراني غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 35485
 تاريخ التسجيل :  09 2011
 أخر زيارة : 15-08-2022 (01:35 AM)
 المشاركات : 1,784 [ + ]
 التقييم :  57
 الدولهـ
Libya
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blue
الرهاب موضوع تافه



هو اهتزاز الثقة بالنفس ولاتروح بعيد

عالج اصل المشكلة بصنع الانجازات في حياتك

والبحث عن ادوية رح يعزز ضعف شخصيتك وماهو حل ابدا
المصدر: نفساني



 

رد مع اقتباس
قديم 19-10-2016, 10:08 PM   #2
مهدي الجزائري
عضو نشط


الصورة الرمزية مهدي الجزائري
مهدي الجزائري غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 54763
 تاريخ التسجيل :  10 2016
 أخر زيارة : 07-02-2017 (11:36 PM)
 المشاركات : 145 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


الموضوع اكبر من هذا اذا كانت القضية قضية ثقة بالنفس فلماذا يظهر هذا المرض عند مرضى الجهاز العصبي فقط فاغلب المرضى نفسيا تجدهم يعانون من اكثر من مرض و منها الرهاب فهذا المرض ناتج عن ضعف الجهاز العصبي بدليل انه لا احد يستطيع التحكم به مهما فعلو


 

رد مع اقتباس
قديم 22-10-2016, 04:09 PM   #3
مع اليأس
عضـو مُـبـدع


الصورة الرمزية مع اليأس
مع اليأس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 44907
 تاريخ التسجيل :  10 2013
 أخر زيارة : 30-11-2021 (09:40 AM)
 المشاركات : 403 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


التافه من حولي
أنا لست تافها
وليس موضوعي بتافه
التافه من جعله تافها فسفهوني وحقروني وهمشوني ولم يبالوا بي.
كيف هو تافه وأنا كنت طفلا ترعرعت على هذا الذي تسميه تافها
ما ذنبي أنا لما كبر معي وعظم شانه في نظري أما أعين الناس.
الناس كل الناس تتفرج علي وعليه وهو يكبر ويعظم فقط يسخرون ويضحكون ويكيدون ويتفرجون ويهمشون ويتجاهلون ويحقرون وووو
لا أحد يبالي يا عزيزي.
آلآن صار تافها؟؟؟؟؟ تقتلون القتيل وتمشون في جنازته؟؟

دعني هكذا.


ملاحظة الكلام ليس موجها لصاحب الموضوع بالأصالة.


 
التعديل الأخير تم بواسطة مع اليأس ; 22-10-2016 الساعة 04:14 PM

رد مع اقتباس
قديم 26-10-2016, 11:36 AM   #4
نايف المرهوب
عضو نشط


الصورة الرمزية نايف المرهوب
نايف المرهوب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 49758
 تاريخ التسجيل :  01 2015
 أخر زيارة : 21-04-2019 (01:18 AM)
 المشاركات : 62 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مع اليأس مشاهدة المشاركة
التافه من حولي
أنا لست تافها
وليس موضوعي بتافه
التافه من جعله تافها فسفهوني وحقروني وهمشوني ولم يبالوا بي.
كيف هو تافه وأنا كنت طفلا ترعرعت على هذا الذي تسميه تافها
ما ذنبي أنا لما كبر معي وعظم شانه في نظري أما أعين الناس.
الناس كل الناس تتفرج علي وعليه وهو يكبر ويعظم فقط يسخرون ويضحكون ويكيدون ويتفرجون ويهمشون ويتجاهلون ويحقرون وووو
لا أحد يبالي يا عزيزي.
آلآن صار تافها؟؟؟؟؟ تقتلون القتيل وتمشون في جنازته؟؟

دعني هكذا.


ملاحظة الكلام ليس موجها لصاحب الموضوع بالأصالة.

كلامك صحيح الانسان لا يلام اذا وجد نفسه في دوامه الرهاب و غيرها من الامراض و من الصعب التخلص منها بيوم وليله اظن العلاج الدوائي حل مساعد لمن لا يستطيع التحكم بالقلق والخوف وغيرها من الاعراض انا كنت اظن ان هذا الشئ طبيعي كالخجل الزايد والقلق والمخاوف ولكن اكتشفت انها مرض قد تعيقني عن الدراسه والعمل انت تحتاج الى العلاج اولا ثم الى العزيمه وتحفيز ذاتك انك لست اقل ممن حولك


 

رد مع اقتباس
قديم 26-10-2016, 04:23 PM   #5
مشفر عقليا
عضو نشط


الصورة الرمزية مشفر عقليا
مشفر عقليا غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 52072
 تاريخ التسجيل :  10 2015
 أخر زيارة : 16-02-2022 (04:44 PM)
 المشاركات : 112 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


العلاج السلوكي 70% شفاء
العلاج الدوائي 30% شفاء
الدوائي يعتبر داعم فقط وليس علاج كامل للرهاب. يجب معالجة نفسك بنفسك بتقوية شخصيتك وعندي طريقة تقوي فيها شخصيتك واقسم بالله اني مجربها ونجحت معي وحسيت بثقة عالية وصرت احب التحديث مع الناس وسرعة في كل شيئ من حولي وافكر بشكل ايجابي وصحيح واواجه اي شي ولا ابالي لأحد والطريقة هي قبضة يدك اليمين اعصرها بأقوى ماعندك حتى تشعر بالتعب وكلما قاومت هذا الشعور بالتعب كلما زادت قوة شخصيتك وقول بداخلك انت وعاصر يدك انا لن اخاف من احد سوف اواجه الجميع وصدقني سوف تحس بالثقة العالية انا لما اجربها اكون متضايق من موقف حصل معاي وتوترت فيه ويوم ارجع للبيت وانا مستلقي على السرير اطبق الطريقة.


 
التعديل الأخير تم بواسطة مشفر عقليا ; 26-10-2016 الساعة 04:26 PM

رد مع اقتباس
قديم 27-10-2016, 05:42 AM   #6
رهابي الغربيه
عضو موقوف


الصورة الرمزية رهابي الغربيه
رهابي الغربيه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 54776
 تاريخ التسجيل :  10 2016
 أخر زيارة : 27-10-2016 (05:44 AM)
 المشاركات : 3 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


ممنوع وضع روابط لمواقع و منتديات اخرى


 
التعديل الأخير تم بواسطة مستكفّة ; 27-10-2016 الساعة 11:26 AM

رد مع اقتباس
قديم 27-10-2016, 11:05 AM   #7
مع اليأس
عضـو مُـبـدع


الصورة الرمزية مع اليأس
مع اليأس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 44907
 تاريخ التسجيل :  10 2013
 أخر زيارة : 30-11-2021 (09:40 AM)
 المشاركات : 403 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


شكرا ......


 

رد مع اقتباس
قديم 27-10-2016, 11:20 AM   #8
مستكفّة
مراقبة إداريه
(وَلَسَوْفَ يُعْطِيْكَ رَبُّكَ فَتَرْضَىْ)


الصورة الرمزية مستكفّة
مستكفّة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 42377
 تاريخ التسجيل :  02 2013
 أخر زيارة : 16-04-2024 (09:17 AM)
 المشاركات : 8,642 [ + ]
 التقييم :  177
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Black


للتنويه فقط ولا اقصد بها عضو بعينه
صاحب الموضوع قصد التهوين عليكم
ما قصد لا التحقير و لا التسفيه
لكل واحد منا طريقته في التعبير و توصيل المعنى
يعطيك العافيه يا مصطفى
الله يحفظ الجميع من كل شر.


 
التعديل الأخير تم بواسطة مستكفّة ; 27-10-2016 الساعة 11:29 AM

رد مع اقتباس
قديم 27-10-2016, 12:00 PM   #9
مع اليأس
عضـو مُـبـدع


الصورة الرمزية مع اليأس
مع اليأس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 44907
 تاريخ التسجيل :  10 2013
 أخر زيارة : 30-11-2021 (09:40 AM)
 المشاركات : 403 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مستكفّة مشاهدة المشاركة
للتنويه فقط ولا اقصد بها عضو بعينه
صاحب الموضوع قصد التهوين عليكم
ما قصد لا التحقير و لا التسفيه
لكل واحد منا طريقته في التعبير و توصيل المعنى
يعطيك العافيه يا مصطفى
الله يحفظ الجميع من كل شر.
بالنسبة لي فأنا أعرف هذا جيدا
لكن قلت ما قلت للتنويه فقط لا التحقير ولا التسفيه

هذا للعلم


 

رد مع اقتباس
قديم 14-11-2016, 02:37 PM   #10
وناسة
عضو


الصورة الرمزية وناسة
وناسة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 54698
 تاريخ التسجيل :  10 2016
 أخر زيارة : 03-05-2018 (05:39 PM)
 المشاركات : 15 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Algeria
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Deeppink
من لم يجرب لا يشعر



طبعا من لم يجرب لا يشعر و كما يقول المثل الي ايدو بالمي مو مثل الي ايدو بالنار ، موضوع الرهاب الاجتماعي ليس موضوعا تافها بل هو اضطراب في الشخصية موجود على مستوى العالم كله و تعاني منه مختلف الشعوب و هناك الكثير من الدراسات الغربية أجريت حول هذا الموضوع و هناك العديد من المؤلفات و الترجمات حول هذا الموضوع و هي متوفرة على النت ممكن تحملها ، و تجاهل و تحقير الموضوع لن يؤدي إلا إلى مزيد من التفشي لهذا الإضطراب و الأفضل هو محاولة معرفة الموضوع و علاجه سواء كنت مصابا به أو لا ، لأنك قد تصادف في حياتك أشخاصا يعانون من الرهاب الاجتماعي و ستضطر الى البحث عن معلومات حول هذا الاضطراب و كيفية التعامل مع من يعانون منه و مساعدتهم على تخطيه .


 

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:23 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
المواضيع المكتوبة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع رسميا