المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

 

 


 




 
العودة   نفساني > المنتديات الإسلامية > منتدى رمضانيات
 

منتدى رمضانيات شهر رمضان الذي انزل فيه القران هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان فمن شهد منكم الشهر فليصمه ومن كان مريضا او على سفر فعده من ايام اخر يريد الله بكم اليسر ولا يريد بكم العسر ولتكملوا العده ولتكبروا الله على ما هداكم ولعلكم تشكرون . صدق الله العظيم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 12-07-2013, 04:20 AM   #151
الحوراني
الرئيس
الرئيس


الصورة الرمزية الحوراني
الحوراني غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  05 2001
 أخر زيارة : 03-09-2019 (09:54 AM)
 المشاركات : 25,459 [ + ]
 التقييم :  395
 الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blue


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امل الروح مشاهدة المشاركة




الي يسمعك تعطي الوصفة يقول عنك شاف ههههه

شكلك حافظ كويس ،، التطبيق سهل و الله

جرب في يوم من الايام ،،


حاولت يا أمل ،، ما نفع ،،، والأهم بالموضوع هنا الكسل هههههههههههه

أنا احاول استخدم كل شي ورق الآن عشان ما اضطر اغسل اطباق وغيرها


 

رد مع اقتباس
قديم 12-07-2013, 04:21 AM   #152
الحوراني
الرئيس
الرئيس


الصورة الرمزية الحوراني
الحوراني غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  05 2001
 أخر زيارة : 03-09-2019 (09:54 AM)
 المشاركات : 25,459 [ + ]
 التقييم :  395
 الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blue


ابو عابد

جاك ابو عناد ،،، اهل المنسف الصخريه ،،،


 

رد مع اقتباس
قديم 12-07-2013, 04:23 AM   #153
(نسر)
عضو مجلس ادارة
ابو العنود الصخري


الصورة الرمزية (نسر)
(نسر) غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 29013
 تاريخ التسجيل :  10 2009
 أخر زيارة : 06-05-2015 (05:50 PM)
 المشاركات : 872 [ + ]
 التقييم :  50
 الدولهـ
Jordan
لوني المفضل : Navy


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مستكفّة مشاهدة المشاركة
زي البلوت ولا هي نفسها ؟ اذكر بابا علمني العب بلوت زمان يا دوب علمني هزمته ههههههه رغم انه كان يلعبها مع رجال كبار قده في السن و يغلبهم
ودي اعرف ايش معنى النهفات ؟؟؟ من اول اقرأها قلت يمكن عادات بس شكلها لا مو هي
لا مو نفسها البالوت التركس تقدري تعرفيها على موقع اسمه جواكر دوت كوم و خاصة التركس كومبلكس من اسمها كومبلكس يعني معقدة ‘‘ اما بالنسبة للنهفات يعني مواقف مضحكة و شغلات مضحكة نسيت شو تسموها انتوا بالسعودية ‘‘ في حدا بغلب ابوه يا خلود كان لازم خليتيه يفوز هههههههههههههه .


 

رد مع اقتباس
قديم 12-07-2013, 04:24 AM   #154
سارون
عـضو أسـاسـي
...


الصورة الرمزية سارون
سارون غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 43748
 تاريخ التسجيل :  06 2013
 أخر زيارة : 27-04-2019 (11:19 AM)
 المشاركات : 1,318 [ + ]
 التقييم :  56
لوني المفضل : Orange


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحوراني مشاهدة المشاركة
برافو اختي سارون ،،، ما شاءالله عليك ،،،

بس ما كملتي ، ماهي المواد المطلوبه لإعداده ،، وكيف يتم ذلك ،، خبرينا ،،،

تعرفي انه في بلاد الشام يطلقون عليه إسما ثانيا ،، وجميع بلاد الشام يتفقون

على هذا الإسم الثاني ايضا ،،، هل لديك فكره عن الإسم الثاني للشيشبرك ؟؟؟؟
الطبق عبارة عن عجينة رقيقة يتم حشوها بحشوة اللحم المفروم ثم يتم وضعها في القدر الذي يحتوي مسبقاً على اللبن والنشاء
انا لا اضع النشاء مع اللبن اضع القشطة كي يكون قوامه ثقيل نسبيا وطعمه الذ
ثم اضع قليلا من الملح وفي الجانب الآخر أقلي شوية ثوم مع كزبرة مممممم وبس
بعدين احط اللبن وكرات العجين في الصحن و الثوم والكزبرة فوقه في صحون التقديم وهكزا يكون الطبق جاهزاً للتقديم

صراحة لا اعرف اسم آخر لهذا الطبق :/


 

رد مع اقتباس
قديم 12-07-2013, 04:28 AM   #155
سارون
عـضو أسـاسـي
...


الصورة الرمزية سارون
سارون غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 43748
 تاريخ التسجيل :  06 2013
 أخر زيارة : 27-04-2019 (11:19 AM)
 المشاركات : 1,318 [ + ]
 التقييم :  56
لوني المفضل : Orange


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وحيد عتيبه مشاهدة المشاركة
هههههه مبروك يا سارون انتصرتي بشهادة الحوراني
الله يبارك فيك هذا من بركات الانفتاح على الثقافات الأخرى يابو عابد لو كنت منغلقة كان حدي مرقوق وجريش وقرصان ههههههههه


 

رد مع اقتباس
قديم 12-07-2013, 04:37 AM   #156
الحوراني
الرئيس
الرئيس


الصورة الرمزية الحوراني
الحوراني غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  05 2001
 أخر زيارة : 03-09-2019 (09:54 AM)
 المشاركات : 25,459 [ + ]
 التقييم :  395
 الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blue


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارون مشاهدة المشاركة
الطبق عبارة عن عجينة رقيقة يتم حشوها بحشوة اللحم المفروم ثم يتم وضعها في القدر الذي يحتوي مسبقاً على اللبن والنشاء
انا لا اضع النشاء مع اللبن اضع القشطة كي يكون قوامه ثقيل نسبيا وطعمه الذ
ثم اضع قليلا من الملح وفي الجانب الآخر أقلي شوية ثوم مع كزبرة مممممم وبس
بعدين احط اللبن وكرات العجين في الصحن و الثوم والكزبرة فوقه في صحون التقديم وهكزا يكون الطبق جاهزاً للتقديم

صراحة لا اعرف اسم آخر لهذا الطبق :/


ما شاءالله عليك ،،،،

على كل حال الإسم الثاني للشيشبرك هو ( أذان الشايب ) ،،،
وبصراحه ما ادري سبب هذه التسميه ،،،


 

رد مع اقتباس
قديم 12-07-2013, 04:38 AM   #157
الحوراني
الرئيس
الرئيس


الصورة الرمزية الحوراني
الحوراني غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  05 2001
 أخر زيارة : 03-09-2019 (09:54 AM)
 المشاركات : 25,459 [ + ]
 التقييم :  395
 الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blue


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قسورة العرب مشاهدة المشاركة
لا مو نفسها البالوت التركس تقدري تعرفيها على موقع اسمه جواكر دوت كوم و خاصة التركس كومبلكس من اسمها كومبلكس يعني معقدة ‘‘ اما بالنسبة للنهفات يعني مواقف مضحكة و شغلات مضحكة نسيت شو تسموها انتوا بالسعودية ‘‘ في حدا بغلب ابوه يا خلود كان لازم خليتيه يفوز هههههههههههههه .
عاد يا ابوعناد التريكس كومبلكس لعبتنا هههههههههههههههه

يا حلاوتك لو كان فيه واحد بين الأربعه يستهدفوه ، واللعبه يهوديه ههههههههههههههه

شي يرفع الضغط


 

رد مع اقتباس
قديم 12-07-2013, 04:47 AM   #158
مستكفّة
مراقبة إداريه
(وَلَسَوْفَ يُعْطِيْكَ رَبُّكَ فَتَرْضَىْ)


الصورة الرمزية مستكفّة
مستكفّة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 42377
 تاريخ التسجيل :  02 2013
 أخر زيارة : 28-09-2018 (04:19 PM)
 المشاركات : 7,552 [ + ]
 التقييم :  177
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Black


الشيشبرك هذه أصلها بخاري يا أبوعمر أمي بخارية وهي أستاذة في الأكلات البخارية دي
ممكن الشيشبرك دي تنعمل في مرق دجاج اومرق لحم بس يضاف لها الكزبرة الخضرا و ممكن ينعمل باللبن الزبادي و الكشنة
أحبها بس دسمة و ما تصلح الا في الفطور كشوربة .. بس يبغالها ساعات حتى تنجز ما بين عجن و فرد و حشو و قرطسة ..

امل الروح انا كنت اتسحر فتحت الصفحة هنا و رحت ماكنت موجودة لما وجهتي لي الخطاب حبيبتي عذرا

بالنسبة للكاسات الاستلس بالضبط كما وصفها الحوراني رائعة انا احب الطاسات منها احطها بالفريزر واخرجها وهي باردة اصب فيها المويه و اشرب
باجرب الفيمتو فيها زي ما قالت سارون بس يارب أضبطه زي ما بتضبطه القمر

انا مشتركة في جواكر مرة واحد من اولاد العيلة طلبني اشترك فيه الكلام دا من سنين طويلة بس سجلت و حسيت الموضوع في استعيال فما عاد دخلته
و بالنسبة لبابا لو اقول لك حاجة تضحك انا فزت عليه وانا ماني دارية اني فزت يعني كنت العب معه بالبركة هو اللي خبرني كبريائه ما سمح له يقول لي وقتها ..


 

رد مع اقتباس
قديم 12-07-2013, 04:52 AM   #159
مستكفّة
مراقبة إداريه
(وَلَسَوْفَ يُعْطِيْكَ رَبُّكَ فَتَرْضَىْ)


الصورة الرمزية مستكفّة
مستكفّة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 42377
 تاريخ التسجيل :  02 2013
 أخر زيارة : 28-09-2018 (04:19 PM)
 المشاركات : 7,552 [ + ]
 التقييم :  177
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Black





أنا سعيدة جدا اليوم لانضمام أماني القلب إلى الطاقم الأزرق من جد فرحانه الله يسعدها


 

رد مع اقتباس
قديم 12-07-2013, 06:09 AM   #160
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )


الصورة الرمزية أماني القلب
أماني القلب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 40106
 تاريخ التسجيل :  08 2012
 أخر زيارة : 11-12-2013 (02:28 AM)
 المشاركات : 3,366 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Plum


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وحيد عتيبه مشاهدة المشاركة
السمبوسه آخر حاجه ممكن أخذها من مطعم خاصه لما يكون العامل بنقالي 😜
بعدين صح مين اللي يسوي السمبوسه بس كمان مين اللي بياكلها 😁
اي حرمه غصب عليها تسوي وتطبخ هذي شغلتها ولا لها شكر
لان الرجل يتعب ويشقى وهو اللي يجيب مكونات السمبوسه 😝 والمرأه فقط تحطها في الزيت خمس دقايق
على فكره الرجل إذا احتد على نفسه يطبخ ويسوي كل شئ
وبالعكس طبخ الرجل سبحان الله ألذ من طبخ النساء
لانه لا يعاني من عقد ويشتغل وهو مبسوط 😄
على فكره أخواتي
مستكفه وأماني انا أتكلم جد مش بمزح 😠
مافي شي بالغصب اخي وحيد ولو صار بالغصب بيكون بايخ وما اله نكهة،طيب الرجل بيشقى وبيتعب والمرأة شو يعني قاعدة ومترفهة وحاطة رجل ع رجل مثلا،من بداية النهار لاخره بتكون في حالة استنفار ببيتها ومع زوجها واولادها وتعبها مضاعف اكثر من الرجل اللي بتكون مسؤوليته فقط تأمين احتياجات الاسرة.
ياريت امنيتي ايها الرجال انه تشدوا حيلكم شوي وتشوفوا كيف الشغل بالمطبخ كله ارهاق وملل والله يمكن انت اول واحد يا وحيد تعلن الاستسلام هههه لانك واضح انك مدلل،طيب لو طبخ الرجل ألذ اعطينا نبذة عن طبخاتك الشهية بس مش تروح تجيب وصفات من النت ههههه،الله يكون بعون المرأة على متاعبها اليومية، المهم تعطينا طريقة السمبوسك المتزبطة على مزاجك.


 

رد مع اقتباس
قديم 12-07-2013, 06:13 AM   #161
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )


الصورة الرمزية أماني القلب
أماني القلب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 40106
 تاريخ التسجيل :  08 2012
 أخر زيارة : 11-12-2013 (02:28 AM)
 المشاركات : 3,366 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Plum


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مستكفّة مشاهدة المشاركة



أنا سعيدة جدا اليوم لانضمام أماني القلب إلى الطاقم الأزرق من جد فرحانه الله يسعدها
والله حبيبتي مستكفة انا التي لاتوصف سعادتي لانني معكم وبينكم يا اروع صحبة ولمة،الله يديم السعادة عليكي بتستاهلي كل خير ياطيبة


 

رد مع اقتباس
قديم 12-07-2013, 06:20 AM   #162
مستكفّة
مراقبة إداريه
(وَلَسَوْفَ يُعْطِيْكَ رَبُّكَ فَتَرْضَىْ)


الصورة الرمزية مستكفّة
مستكفّة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 42377
 تاريخ التسجيل :  02 2013
 أخر زيارة : 28-09-2018 (04:19 PM)
 المشاركات : 7,552 [ + ]
 التقييم :  177
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Black


أكثر شي يطفشني في رمضان استغفر الله العظيم الفطور
كل واحد في البيت يبي صنف حلو و مالح واذا راضيتي جهة لازم تراضي الجهة الثانية و حوسي في المطبخ لبي رغبات الكل
كأننا كنا بمجاعة و ما صدقنا رمضان يجي عشان ناكل ههههههههههه
الله المستعان
هذا غير التغيير و التنويع عشان ماحد يطفش و يتضجر
الله يجعل اعدادنا لفطور الصايمين كله بركة و خير و أجر يارب

لا و الخضار و الفاكهة وكل شيء بالسوق يضرب سعره يصير نار
حتى السوق مخلي رمضان من اهم مظاهره انه موسم الأكل


 

رد مع اقتباس
قديم 12-07-2013, 06:54 AM   #163
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )


الصورة الرمزية أماني القلب
أماني القلب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 40106
 تاريخ التسجيل :  08 2012
 أخر زيارة : 11-12-2013 (02:28 AM)
 المشاركات : 3,366 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Plum


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مستكفّة مشاهدة المشاركة
القطايف نوع من انواع الحلويات الشامية و المصرية

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

تعتبر أكلة شعبية قديمة عندنا بالحجاز تنحشي قشطة او مكسرات او اللي تحبه تتقرطس و تنقلي و ينصب عليها الشيرة
عارف أهل الحجاز احتكوا واختلطوا كثير بأهل مصر و الشام فأخذوا من عوايدهم و طباعهم و لهجاتهم و أكلاتهم
في حريم يسووا نفس العجينة في البيت احنا نشتريها جاهزة بس نحشيها تنباع في صحون زي كدا

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

انا أحب آكلها نيئة بدون قلي محشية بقشطة بلدي

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


أكيد في محلات الحلويات الكبيرة عندكم بالرياض يبيعوها بأشكال و احجام مختلفة
إذا عندكم محلات سعد الدين و المهاوي و سنابل السلام و كريفون و الجونة وغيرها ..
ياسلام شو هالاطباق الشهية هاي ياخلود شهتيني عالقطايف، كمان ممكن نحشوها بالجوز والزبيب والقرفة وجوز الهند،وايضا بالجبنة المحلاة،معروفة جدا عندنا في بلاد الشام ولاتخلو سفرة رمضانية منها يوميا على الافطار.


 

رد مع اقتباس
قديم 12-07-2013, 06:57 AM   #164
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )


الصورة الرمزية أماني القلب
أماني القلب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 40106
 تاريخ التسجيل :  08 2012
 أخر زيارة : 11-12-2013 (02:28 AM)
 المشاركات : 3,366 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Plum


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحوراني مشاهدة المشاركة
ابو عابد

اياك ان تعادي إمرأه ،، نصيحه ههههههههههههههههههه

المرأه بلا كلل ولا ملل ،، يعني بتعمل حياتك طين من الآخر لو هي ارادت ،،،

احسن شي خليك كووووووووووووول عشان تعيش معقول ،،،

والمثل يقول لك ،،، أرنب سعيد ولا أسد تعيس هههههههههههههههههه

ههههه والله انه النساء مسكينات بس لساناتهم مضيعينهم هههههه


 

رد مع اقتباس
قديم 12-07-2013, 06:59 AM   #165
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )


الصورة الرمزية أماني القلب
أماني القلب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 40106
 تاريخ التسجيل :  08 2012
 أخر زيارة : 11-12-2013 (02:28 AM)
 المشاركات : 3,366 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Plum


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحوراني مشاهدة المشاركة
اشوف أمل الروح ومستكفه عجبهم كلامي يا ابو عابد هههههههههههههه

تأييد واسع النطاق من النساء على كلامي في المشاركه فوق ،،

إسمع الكلام وخليك كووووووووووول يارجل ،،،

وانا معهم اخي الحوراني لانه كلام منطقي جدا هههه


 

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 3 ( الأعضاء 0 والزوار 3)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:48 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
المواضيع المكتوبة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع رسميا