المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

 


 
العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع
 

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

خوفي من الأدوية حرمني العلاج

السلام عليكم اخواني الكريم. خوفي من الأدوية النفسية خصوصا و الأدوية عموما حرمني العلاج النفسي مع اني استعملت ادوية متنوعة لكن كنت استخدمت جرعات قليلة . و اقرأ عن اضرارها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 17-11-2021, 09:58 PM   #1
عيشهاصح
عضو فعال


الصورة الرمزية عيشهاصح
عيشهاصح متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 56190
 تاريخ التسجيل :  04 2017
 أخر زيارة : اليوم (01:06 AM)
 المشاركات : 47 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
خوفي من الأدوية حرمني العلاج



السلام عليكم اخواني الكريم.
خوفي من الأدوية النفسية خصوصا و الأدوية عموما حرمني العلاج النفسي مع اني استعملت ادوية متنوعة لكن كنت استخدمت جرعات قليلة .
و اقرأ عن اضرارها في الأبحاث مثل النزيف و السرطان ...و لا اتمكن من استخدامها و عند اكل الدواء اخاف و ابقى انتظر بقلق ساعات..
اريد رايكم .و دعمكم .لاني لدي رهاب ساح مع هلع..شكرا
المصدر: نفساني



 

رد مع اقتباس
قديم 19-11-2021, 09:49 AM   #2
بن دايم
مشرف ملتقى الهلع
أنا معك ...


الصورة الرمزية بن دايم
بن دايم متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 53653
 تاريخ التسجيل :  05 2016
 أخر زيارة : يوم أمس (06:25 PM)
 المشاركات : 4,211 [ + ]
 التقييم :  31
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Antiquewhite


حياك الله اخوي
نصيحتي لك لاتقرا النشره نهائياً
لانك لو تقرا نشرة البانادول ماراح تستخدمه
الشركات لازم يكتبون كل شي يلاحظون على اي مريض
حتى لو ماله علاقه كل هذا علشان يحمون انفسم
توكل على الله وابدا علاجك وغير حياتك
بالتوفيق


 

رد مع اقتباس
قديم 19-11-2021, 08:34 PM   #3
عيشهاصح
عضو فعال


الصورة الرمزية عيشهاصح
عيشهاصح متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 56190
 تاريخ التسجيل :  04 2017
 أخر زيارة : اليوم (01:06 AM)
 المشاركات : 47 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


مشكور اخي الكريم على النصيحة و على حضورك الدائم.


 

رد مع اقتباس
قديم 20-11-2021, 01:03 AM   #4
ساهر مع النجم
عضو نشط


الصورة الرمزية ساهر مع النجم
ساهر مع النجم متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 52100
 تاريخ التسجيل :  10 2015
 أخر زيارة : يوم أمس (12:58 PM)
 المشاركات : 97 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Tomato


لي 12 سنه وانا استخدم الادويه
مرضي مثلك رهاب الساح ونوبات الهلع
استخدمت سيروكسات جرعة 50
اختفت بعد اشهر من الاستخدام
نصيحه شف لك طبيب نفسي


 

رد مع اقتباس
قديم 20-11-2021, 02:37 AM   #5
عيشهاصح
عضو فعال


الصورة الرمزية عيشهاصح
عيشهاصح متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 56190
 تاريخ التسجيل :  04 2017
 أخر زيارة : اليوم (01:06 AM)
 المشاركات : 47 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


الصحة و العافية ان شاء الله ,شجعتني اكثر على اتخاذ الخطوة , مشكور اخي


 

رد مع اقتباس
قديم 24-11-2021, 04:37 PM   #6
شهيد الحب
عضو نشط


الصورة الرمزية شهيد الحب
شهيد الحب متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 61513
 تاريخ التسجيل :  02 2021
 أخر زيارة : اليوم (12:09 AM)
 المشاركات : 248 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيشهاصح مشاهدة المشاركة
السلام عليكم اخواني الكريم.
خوفي من الأدوية النفسية خصوصا و الأدوية عموما حرمني العلاج النفسي مع اني استعملت ادوية متنوعة لكن كنت استخدمت جرعات قليلة .
و اقرأ عن اضرارها في الأبحاث مثل النزيف و السرطان ...و لا اتمكن من استخدامها و عند اكل الدواء اخاف و ابقى انتظر بقلق ساعات..
اريد رايكم .و دعمكم .لاني لدي رهاب ساح مع هلع..شكرا

ادوية الاكتئاب وخصوصا ادوية SSRIs ليس لها اي اعراض جانبية خطيرة ابدا ولا لها اي تأثير على اعضاء الجسم الحيوية مثل القلب او الكبد او الكلى او اي جزء في جسم الانسان وهي تتكسر في الجسم عن طريق الكبد مثلها مثل اي نوع طعام تأكله وخاصة علاج لوسترال وعلاج سبراليكس فهي من اقل انواع الادوية في اعراضها الجانبية واذا اكلتها كأنك أكلت اي نوع من انواع الطعام فلا تخاف من مسألة الاعراض الجانبية للأدوية
فالعرض الجانبي الوحيد للأدوية هو زيادة الوزن فقط ولكن بامكانك تفادي او تقليل هذا العرض بتحسبن نوعية طعامك والاكتفاء فقط بوجبتين في اليوم بدلا من ثلاث وجبات وتبتعد عن النشويات والحلويات وبإذن الله زيادة الوزن عندك ستكون قليلة جدا او معدومة

وانا وغيري كثير من الاعضاء نستخدم الادوية النفسية من 10 سنوات والحمد لله ما صابنا اي مرض ولا عرض

وصدقني اذا طاوعت خوفك ترى يمكن تكون تبعات القلق والخوف عندك اشد من انك لو استخدمت العلاج لأن ترك القلق والحوف لفترات طويلة دون علاج سيؤثر على الصحة بشكل عام

لذلك نصيحتي لك خذ العلاج وتوكل على الله ولا تترك القلق يعكر عليك حياتك


 
التعديل الأخير تم بواسطة شهيد الحب ; 24-11-2021 الساعة 04:39 PM

رد مع اقتباس
قديم 24-11-2021, 07:48 PM   #7
الهجام
عضـو مُـبـدع


الصورة الرمزية الهجام
الهجام غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 61286
 تاريخ التسجيل :  10 2020
 أخر زيارة : اليوم (07:41 AM)
 المشاركات : 463 [ + ]
 التقييم :  10
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Cadetblue


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ، إن كنت تستطيع أخذ علاج سلوكي فهو الأفضل ، والأدوية هي الحل الأخير لأن لها أعراضاً جانبية متنوعة ، ولن أقول لك أنها ليست لها أعراضاً جانبية أو عرض واحد أو اثنين بل لها أعراض متنوعة ولكن نفعها يزيد عن ضررها لمن يحتاج إليها حاجة شديدة ، فإن تعطلت حياتك بسبب مرضك النفسي أو كان يشق عليك احتماله ولم تستطع أخذ العلاجات السلوكية أو لم تجدي معك نفعاً فتوكل على الله واستخدم الأدوية النفسية .


 
التعديل الأخير تم بواسطة الهجام ; 24-11-2021 الساعة 07:49 PM

رد مع اقتباس
قديم 24-11-2021, 10:31 PM   #8
عيشهاصح
عضو فعال


الصورة الرمزية عيشهاصح
عيشهاصح متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 56190
 تاريخ التسجيل :  04 2017
 أخر زيارة : اليوم (01:06 AM)
 المشاركات : 47 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شهيد الحب مشاهدة المشاركة
ادوية الاكتئاب وخصوصا ادوية SSRIs ليس لها اي اعراض جانبية خطيرة ابدا ولا لها اي تأثير على اعضاء الجسم الحيوية مثل القلب او الكبد او الكلى او اي جزء في جسم الانسان وهي تتكسر في الجسم عن طريق الكبد مثلها مثل اي نوع طعام تأكله وخاصة علاج لوسترال وعلاج سبراليكس فهي من اقل انواع الادوية في اعراضها الجانبية واذا اكلتها كأنك أكلت اي نوع من انواع الطعام فلا تخاف من مسألة الاعراض الجانبية للأدوية
فالعرض الجانبي الوحيد للأدوية هو زيادة الوزن فقط ولكن بامكانك تفادي او تقليل هذا العرض بتحسبن نوعية طعامك والاكتفاء فقط بوجبتين في اليوم بدلا من ثلاث وجبات وتبتعد عن النشويات والحلويات وبإذن الله زيادة الوزن عندك ستكون قليلة جدا او معدومة

وانا وغيري كثير من الاعضاء نستخدم الادوية النفسية من 10 سنوات والحمد لله ما صابنا اي مرض ولا عرض

وصدقني اذا طاوعت خوفك ترى يمكن تكون تبعات القلق والخوف عندك اشد من انك لو استخدمت العلاج لأن ترك القلق والحوف لفترات طويلة دون علاج سيؤثر على الصحة بشكل عام

لذلك نصيحتي لك خذ العلاج وتوكل على الله ولا تترك القلق يعكر عليك حياتك
كلامك مشجع شكرا على دعمكم و اهتمامكم رزقكم الله الصحة و العافية


 

رد مع اقتباس
قديم 24-11-2021, 10:33 PM   #9
عيشهاصح
عضو فعال


الصورة الرمزية عيشهاصح
عيشهاصح متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 56190
 تاريخ التسجيل :  04 2017
 أخر زيارة : اليوم (01:06 AM)
 المشاركات : 47 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهجام مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ، إن كنت تستطيع أخذ علاج سلوكي فهو الأفضل ، والأدوية هي الحل الأخير لأن لها أعراضاً جانبية متنوعة ، ولن أقول لك أنها ليست لها أعراضاً جانبية أو عرض واحد أو اثنين بل لها أعراض متنوعة ولكن نفعها يزيد عن ضررها لمن يحتاج إليها حاجة شديدة ، فإن تعطلت حياتك بسبب مرضك النفسي أو كان يشق عليك احتماله ولم تستطع أخذ العلاجات السلوكية أو لم تجدي معك نفعاً فتوكل على الله واستخدم الأدوية النفسية .
العلاج السلوكي لم اجد حتى الان من يقدم جلسات فيه ...شكرا على النصيحة نسال الله لنا و لكم السلامة


 

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:42 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2021 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
المواضيع المكتوبة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع رسميا