المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

 


 
العودة   نفساني > ملتقيات النقاش وتبادل الآراء > ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش
 

ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش حوارات تهم جميع افراد الاسره والمجتمع للقضايا والموضوعات الإجتماعية والنفسية

مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل تخجل من مراجعة الطبيب النفسى؟
نعم 38 34.55%
لا 72 65.45%
المصوتون: 110. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 18-05-2005, 04:17 PM   #16
بسمات الامل
عضو نشط


الصورة الرمزية بسمات الامل
بسمات الامل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8413
 تاريخ التسجيل :  04 2005
 أخر زيارة : 08-07-2005 (01:44 PM)
 المشاركات : 93 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
الى جود الفرح




عزيزتي جود الفرح
حنما اذكر صديقاتي امنيتي التي لم تتحقق بعد بدخول علم النفس

يقولون لكي تتخرجي مريضه بدلا ان تتخرجي وانت تحملين الشهاده

ويذكرون دائما ان اطباء النفسين مرضي نفسيين ويعيشون عالم خيالي


وانا ايضا يقولن لي صديقاتي نفس الكلام لانهن لا يوجد عندهم وعي ثقافي حول الطبيب النفسي


 

رد مع اقتباس
قديم 18-05-2005, 08:02 PM   #17
الحوراني
الرئيس
الرئيس


الصورة الرمزية الحوراني
الحوراني غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  05 2001
 أخر زيارة : 28-07-2019 (09:34 AM)
 المشاركات : 25,458 [ + ]
 التقييم :  395
 الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blue
الأخت سمات الأمل



هذا هو دورنا جميعا ، يجب نشر الوعي بين كل افراد المجتمعات العربيه ، ويجب أن يعلم القاصي والداني منهم ، أن هذا العلم لم يأت من فراغ ، ولا بد لكل انسان أن يكون له طبيبه النفسي .

المرض يقتلنا ونكابر ، فالى متى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الحوراني


 
التعديل الأخير تم بواسطة الحوراني ; 19-05-2005 الساعة 01:29 AM

رد مع اقتباس
قديم 19-05-2005, 03:13 AM   #18
بلاعنوان
عنوان التفاؤل


الصورة الرمزية بلاعنوان
بلاعنوان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8506
 تاريخ التسجيل :  05 2005
 أخر زيارة : 03-09-2017 (10:51 PM)
 المشاركات : 1,455 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue







سلام الله عليك.......
اخي الفاضل
الحوراني .......

لا ارى ابداً في تواصلي مع طبيب نفسي
أي عيب او امر يدعي للخجل اما اني استسلم
للآلم واردد انا متعب ساعدوني فانا هنا
اجهل الامر بعض الشيء
الطبيب النفسي طبيب كبقية الاطباء
اما الخجل فهو يكتمن في نظر بعض
الناس بانهم يدعون المريض النفسي
بالمجنون وهي كلمه جاهليه بحته
المريض النفسي اعقل 100 مره من
الشخص العاقل بل يملك عقل مدبر
لكنه يشعر ببعض الضغوط الذي تجعله
يحتاج الى ذلك وربما هذه الضغوط
دراسيه / او اسريه / او شخصيه
هي كثيره لكن اين العقل المدبر
الذي يحاول بالاستمرا ر
الرجوع الى الطبيب النفسي


تحياتي لك اخي الفاضل
اختك في الله
بلا عنوان





 
التعديل الأخير تم بواسطة بلاعنوان ; 19-05-2005 الساعة 03:56 AM

رد مع اقتباس
قديم 19-05-2005, 05:54 PM   #19
جود الفرح
مراقبه سابقه ( لديها حصانه )


الصورة الرمزية جود الفرح
جود الفرح غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19140
 تاريخ التسجيل :  01 2004
 أخر زيارة : 04-01-2008 (02:12 AM)
 المشاركات : 2,196 [ + ]
 التقييم :  30
لوني المفضل : Cadetblue


الاخت بسمات الامل

ليكن لديك جبل من الامل تجاه قسم احببتيه

فانا ادرس الان تخصص غير علم النفس وفي اخر سنه

الى اني الى الان اندب حظي


 

رد مع اقتباس
قديم 19-05-2005, 07:11 PM   #20
آساير
( عضو دائم ولديه حصانه )


الصورة الرمزية آساير
آساير غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5898
 تاريخ التسجيل :  03 2004
 أخر زيارة : 17-06-2011 (05:54 AM)
 المشاركات : 3,796 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحوراني
اشكرك على الرد

ولكن يظهر من النص الذي ادرجتيه أنك مثقفه جدا
ولكن يا اختي ، اذا نظرنا لأصابع اليد الواحده فهي لا تتشابه
واذا كان لديك تجربة مع احد الأخصائيين ، فهذا غير خاضع للتعميم
والمجتمعات عامه خليط من الصالح والطالح ، فلا يجب التعميم
ولا بد من النظر الى هذا الموضوع باكثر موضوعيه وصراحه مع النفسي والمجتمع ، فاذا تركنا الدنيا على حالها حتما ستقوم ولن تقعد .

اتمنى لك الخير والصحه من كل قلبي

ultracare


لا اعتقد ان هنالك علاقة مابين ثقافتي أخي .. ومابين ما نفوري من الذهاب
لطبيب نفسي ..!

بالعكس .. أظن ان لها وابلاً سيئاً عليّ .. فهي جعلتني أدرك .. أن الطبيب
أحياناً .. لايكون على قدر الثقة الممنوحة له .. وهذا ليس ذنبه بالتأكيد
فكيف يعرف أنه مريض ..؟!!

أعترف .. أن من الظلم الحكم على جميع الأطباء و العاملين في القطاع النفسي
بأنهم أشخاص لايجب الوثوق بهم .. لكن واقع " حالي " يؤكد على هذه الحقيقة

يبقى .. أن الخير موجود
دام الإنسان موجود .. و حمداً لله أن الأمر لم يجعلني مهزوزة كثيراً
في بدايته تلبسني قناع الذهول .. و الدهشة ... اما الآن

لاشيء .. :)

يبقى ... أن الأفضل ... سيبقى
وهذا ... مايهم في آخر المطاف

شكراً لوعيك أخي الكريم



 

رد مع اقتباس
قديم 19-05-2005, 07:54 PM   #21
بسمات الامل
عضو نشط


الصورة الرمزية بسمات الامل
بسمات الامل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8413
 تاريخ التسجيل :  04 2005
 أخر زيارة : 08-07-2005 (01:44 PM)
 المشاركات : 93 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جود الفرح
الاخت بسمات الامل

ليكن لديك جبل من الامل تجاه قسم احببتيه

فانا ادرس الان تخصص غير علم النفس وفي اخر سنه

الى اني الى الان اندب حظي

شكرا على نصيحتك لي وتشجيعي على الدخول الى التخصص الذي احلم به طوال عمري فهذا الدعم يشجعني اكثر على الاستمرار في قراري وهدفي وتحقيقه
ومثل ما بقول المثل : " اسال مجرب ولا تسال طبيب " .
شكرا لك مرة اخرى والله يوفقك في دراستك وينجحك واريد ان اقول لك لا ينفع الندم ولا عليك الاجتهاد اكثر لتتخرجي وبيدك الشهادة الكبير باذن الله .


 

رد مع اقتباس
قديم 23-05-2005, 07:12 PM   #22
ibrahiiim
عضو جديد


الصورة الرمزية ibrahiiim
ibrahiiim غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8673
 تاريخ التسجيل :  05 2005
 أخر زيارة : 24-05-2005 (11:02 AM)
 المشاركات : 9 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
ينقصنا عامل التوعيه



ليس هناك مبررا للخجل من الطبيب النفسي
نحن بحاجة ماسه الى هذا العلم ، ولابد من نشر التوعيه عند افراد المجتمع ، مجتمعنا العربي عامة والقبلي خاصه .


 

رد مع اقتباس
قديم 25-05-2005, 02:37 AM   #23
حرير اسود
عضو فعال


الصورة الرمزية حرير اسود
حرير اسود غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8666
 تاريخ التسجيل :  05 2005
 أخر زيارة : 16-11-2005 (01:34 AM)
 المشاركات : 26 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


السلام عليكم..
انا ماأثق بأن كل واحد هو مثل ماهو في الظاهر حتى الدكاتره والظباط وكل شي في حياتنا لاني مقتنع انك تقدر تصير اي شي تبي في مجتمعنا وتكون ناجح وانت هناك وشخصيتك هناك..!؟

مره شفت في برنامج مستشارك جايبين دكتور نفسي له باع طويل في طب النفس.

لكن وانا اتابعه كنت استغبيه كنت اشوف اشياء كثير يبنيها على اساس شخصيته يعني

يقول مافيه احد يفكر كذا وما فيه احد كذا يعني كنت اقول في نفسي ياأخي الا فيه ولو اجتمع انا والدكتور هذا في مكان واحد قسم بالله لا انصب عليه واقص عليه بدون مايدري وانا متعمد كلمة انصب واقص ..يعني كان تقليدي مثل الشخصيات اللي يبنيها لنا مجتمعنا تلقاه انسان بنى شخصيته على اساس المجتمع ماهو على اساس شخصيته وواقعه ولو بحلف ان الدكتور هذا ابوه او امه غصبوه على الطب النفسي مثل ما ينغصب اكثر من الشباب على الالتحاق باقسام ماترتبط ارتباط روحي بشخصياتهم ..
اللي اقصده ان فيه ناس كثير بعيون الناس اذكياء وفاهمين ومحد احسن منهم ولما تجي انت تلقاه لا هو ذكي ولافاهم ولا هم يحزنون.
وانا مع الاخت عبق الورد فيما قالت بالحرف الواحد.
انا في موضوع لي هنا كنت اقول ابي طبيب نفساني يعالجني وانا مدري يعني اممممممم اقعد معه قعده وحده يفهم الانسان اللي قدامه لاني انا بصراحة ماني فاهم نفسي كلي ولا ودي والله اجي لطبيب نفسي اكون اعرف شخصيته ويكون سهل المراس لانه ماراح يفهمني ابدا .
مثال على الذكاء من الاطباء النفسيين:
الدكتوره غاده والدكتور عادل صادق والدكتور القحطاني .. صراحة كبيرين واعين فاهمين ملمين بكل جوانب شخصية الانسان .
فلو انا واثق ان كل طبيب نفسي بمثل وعي الدكتوره غاده ومعرفتها بالامراض النفسيه او الدكتور عادل صادق او القحطاني قسم بالله الحين اطفي الجهاز واروح له ...


 

رد مع اقتباس
قديم 10-06-2005, 03:23 PM   #24
شرقاوية
عضو نشط


الصورة الرمزية شرقاوية
شرقاوية غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7441
 تاريخ التسجيل :  12 2004
 أخر زيارة : 16-02-2006 (08:50 AM)
 المشاركات : 70 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فعلاً موضوع مميز من عضو مميز حقيقه ,,

ألف شكر لصاحب الموضوع ,,

أما بالنسبة لعدم الثقه بالدكتور النفسي ,, أنا عكس هذا تماماً ,, حقيقه لم أجرب الذهاب

الى دكتور نفسي في حياتي ,, ولكن عندما تواجهني مشكلة لا مانع لدي أن أذهب ,,

أنا أنظر الى الدكتور النفسي كالدكتور أخر ,, بالعكس قد يكون على الدكتور النفسي مهمة

شاقه أكثر من غيره ,,

صحيح لا أنكر أن المجتمع هنا سواء في الخليج أو في منطقة الشرق ككل ينظرون هذه النظره التي لا اؤيدها مطلقاً ,,

وشكراً لكم


 

رد مع اقتباس
قديم 11-06-2005, 08:05 PM   #25
الحوراني
الرئيس
الرئيس


الصورة الرمزية الحوراني
الحوراني غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  05 2001
 أخر زيارة : 28-07-2019 (09:34 AM)
 المشاركات : 25,458 [ + ]
 التقييم :  395
 الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blue
اشكر اهتمامكم



الى الأخت بلاعنوان
والاخت شرقاويه ,,,,,,,

اشكر اهتمامكن في هذا الموضوع ،،، لكن ما يترتب علينا كشباب مثقف في وطننا العربي الكبير ، هو أن ننشر هذا الوعي لدى الجميع ، وليعلم الجميع أن المرض النفسي هو كأي مرض ، وأن هذا الطبيب الانسان أو الاخصائي ليس له من مهنته غير مساعدة الناس ، لا يجب أن نحكم عليه اذا كان لديه أي عيوب ، فكلنا ذا عيوب ، يجب أن نمنح الثقه لاطبائنا لأنهم اقرب لنا من الغربيين ، فنحن نعيش نفس البيئه ونفس الظروف ونفس الدين .

لكم مني احلى تحيه


 

رد مع اقتباس
قديم 15-06-2005, 02:46 PM   #26
الحوراني
الرئيس
الرئيس


الصورة الرمزية الحوراني
الحوراني غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  05 2001
 أخر زيارة : 28-07-2019 (09:34 AM)
 المشاركات : 25,458 [ + ]
 التقييم :  395
 الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blue


تذكر اخي

انك تعيش الحياة مرة واحده ، فاذا ذهبت الى قبرك ومعك هذه القائمه من الأمراض ، فأنت فعليا قصرت بحقك نفسك


 

رد مع اقتباس
قديم 20-06-2005, 07:31 PM   #27
الحوراني
الرئيس
الرئيس


الصورة الرمزية الحوراني
الحوراني غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  05 2001
 أخر زيارة : 28-07-2019 (09:34 AM)
 المشاركات : 25,458 [ + ]
 التقييم :  395
 الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blue


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحوراني
لماذا نخجل من مراجعة الطبيب النفسي ، علما أنه في الغرب لكل فرد يوجد طبيب نفسي خاص ، الى متى نرى مشاكلنا تتفاقم والأعراض تتعدى الحدود ونسكت ؟؟؟؟

ultracare
قد نكون فعلا نخجل من مراجعة الطبيب النفسي ، فحقيقة الأمر أنني لم اجد ما يسرني كثيرا من الردود ، وهذا يعني أن الخجل لا زال موجود الى يومنا هذا وبكل أسف


 

رد مع اقتباس
قديم 29-06-2005, 12:46 PM   #28
الحوراني
الرئيس
الرئيس


الصورة الرمزية الحوراني
الحوراني غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  05 2001
 أخر زيارة : 28-07-2019 (09:34 AM)
 المشاركات : 25,458 [ + ]
 التقييم :  395
 الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blue


من أين نأتي بثقافة تعديل السلوك ،،،؟؟؟ نحن اليوم افضل من الأمس ، ولكن يجب أن ننشر هذا الوعي ،،،، يجب أن نصل الى عقول الناس ، نلامسها برفق ، نحن بأمس الحاجه الى الأخصائي النفسي ، لابد من الاتصال به .


 

رد مع اقتباس
قديم 01-07-2005, 06:51 AM   #29
البائس
عضو جديد


الصورة الرمزية البائس
البائس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9011
 تاريخ التسجيل :  07 2005
 أخر زيارة : 01-09-2010 (11:00 AM)
 المشاركات : 3 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


في الحقيقة ، أنا عضو جديد بالمنتدى ، وقد يكون هذا المكان غير المناسب لأستفساري ، ولكن ارشدوني على المكان الصحيح اذا تكرمتم...
أنا ابحث عن عيادة نفسية في المنطقة الشرقيه ( السعودية بالتأكيد)
لاعتقادي أن مجرد الحديث بالمنتدى لن يجديني نفعا ، أنا بحاجة إلى الذهاب إلى عيادة ، أفيدوني لو تكرمتم


 

رد مع اقتباس
قديم 01-07-2005, 02:25 PM   #30
دمع القمر
عـضو دائم ( لديه حصانه )


الصورة الرمزية دمع القمر
دمع القمر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7497
 تاريخ التسجيل :  12 2004
 أخر زيارة : 21-05-2009 (11:51 AM)
 المشاركات : 1,322 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


اضغط هنا




اخي على هذا الرابط

تجد ما تريد


تمنياتي لك بالصحة والعافية....[/font][/size]


 
التعديل الأخير تم بواسطة دمع القمر ; 01-07-2005 الساعة 02:30 PM

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:22 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
المواضيع المكتوبة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع رسميا