المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

 


 
العودة   نفساني > ملتقيات النقاش وتبادل الآراء > ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش
 

ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش حوارات تهم جميع افراد الاسره والمجتمع للقضايا والموضوعات الإجتماعية والنفسية

عنوسه + مسيار =

اختي الكريمه هل تقبلين بالزواج المسيار ؟ ولو تم تخييرك بين أثنين ،،، عنوسه أم مسيار ،، فماذا تختارين ؟؟؟ خصوصا أن زواج المسيار تم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 26-08-2006, 12:35 AM   #1
الحوراني
الرئيس
الرئيس


الصورة الرمزية الحوراني
الحوراني غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  05 2001
 أخر زيارة : 11-11-2019 (04:44 PM)
 المشاركات : 25,459 [ + ]
 التقييم :  395
 الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blue
عنوسه + مسيار =




اختي الكريمه

هل تقبلين بالزواج المسيار ؟

ولو تم تخييرك بين أثنين ،،، عنوسه أم مسيار ،، فماذا تختارين ؟؟؟

خصوصا أن زواج المسيار تم تشريعه للتخفيف من العنوسه .

لكم كل الشكر



وأخي الكريم أيضا ،،،، بامكانك أن تشارك نيابة عن ابنتك أو اختك ،،، ما هو رأيك ونحن نرى هذه الأيام أن سلطة الرجل لا زالت قائمه .. ما هو رأيك ؟؟
المصدر: نفساني



 

رد مع اقتباس
قديم 26-08-2006, 12:47 AM   #2
جانين
مراقبه سابقه ( لديها حصانه )


الصورة الرمزية جانين
جانين غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6504
 تاريخ التسجيل :  06 2004
 أخر زيارة : 29-01-2015 (11:27 AM)
 المشاركات : 2,685 [ + ]
 التقييم :  39
لوني المفضل : Cadetblue



الحورانى
اشتقت الى مواضيعك الجريئة

قالت لى زميلة من يومين انها مش مشكلة تتزوج زواج مسيار احسن من مفيش وقالت مش مشكلة اتزوج هاف تايم كما ان عملى هاف تايم

هذه هى السخرية المبكية
اى على رأى المثل مال وجمال بس فين اللى يقدر

مشكلة العنوسة مشكلة قاسية جدا لها اثارها السيئة نفسيا واجتماعيا فان افتى اهل العلم ان زواج المسيار حلال شرعا فلا يجب ان نغلق الباب على اخواتنا اللاتى يعانين من العنوسة,

فالمجتمع يقف عاجز امام حل مشاكلهن فليس من حقنا الان وكل منا متزوج ومستقر فى بيته ان يجلس مرتاح ويقول ببساطة :لو كنت مكانها لما قبلت بزواج المسيار


 

رد مع اقتباس
قديم 26-08-2006, 12:51 AM   #3
الحوراني
الرئيس
الرئيس


الصورة الرمزية الحوراني
الحوراني غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  05 2001
 أخر زيارة : 11-11-2019 (04:44 PM)
 المشاركات : 25,459 [ + ]
 التقييم :  395
 الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blue


اختي جانين

اسعدني تواجدك الى هذا الوقت من المساء ،،،

واسعدني مرورك الرائع على المواضيع الجاده والتي تتطلب ايضا المزيد من الجرأه في الإجابه والطرح ....

اقول هنا ،،،، حتى وأن افتوه اهل العلم ، فهناك الكثيرات يرفضن المسيار ،، ولكنني أريد وضعهن امام خيارين ،،،، مسيار أم عنوسه ؟؟

نريد سماع الرأي ،،، فهناك الكثير من الفتيات فاتهن القطار وهن يختارن العريس المناسب ،، هذا طويل وهذا قصير ، اسمر وأبيض ، مثقف وغير متخرج ،،، و و و ،،،، وانت تعلمين هذه الأشياء ،،،

ولكنني اليوم اريدهن بكل جرأه ،،،، عنوسه ام مسيار ؟؟


 

رد مع اقتباس
قديم 26-08-2006, 02:10 AM   #4
يتيم الحظ
V I P


الصورة الرمزية يتيم الحظ
يتيم الحظ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12743
 تاريخ التسجيل :  02 2006
 أخر زيارة : 19-06-2009 (03:19 PM)
 المشاركات : 6,234 [ + ]
 التقييم :  45
لوني المفضل : Cadetblue


طبعا اوافق مدام يدخل في دائرة الحلال ماعندي مانع


 

رد مع اقتباس
قديم 26-08-2006, 03:14 AM   #5
سمية القحطاني
( عضو دائم ولديه حصانه )


الصورة الرمزية سمية القحطاني
سمية القحطاني غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12942
 تاريخ التسجيل :  02 2006
 أخر زيارة : 29-03-2013 (05:12 PM)
 المشاركات : 4,605 [ + ]
 التقييم :  46
لوني المفضل : Cadetblue


صباح الخير :

نعم للعنوسة / لا للمسيار ....

مرفوووووض سواء كان حلال أو حرام ....

أنا أعتبرة مثله مثل الزواج العرفي و لا أجد فرق بينهما أبداً كلاهما إنتهاك للمرأة

و اللعب بها و الرابح الوحيد في ذلك هو الرجل ...

يتزوجها لإمتاع نفسة وربما ينوبها من ذلك و لكن ماهو مرفوض هو تخلي المرأة عن حقوقها

كزوجة مثلها مثل الزوجة الشرعية ...

برأي من يرغب أو ترغب بالزواج و الستر والصون والعفاف أن تقبل الزواج من دون تخلي عن

حقوق هي حقوقها ومن حقها ...

تحياتي : سمية القحطاني ...


 

رد مع اقتباس
قديم 26-08-2006, 03:30 AM   #6
يتيم الحظ
V I P


الصورة الرمزية يتيم الحظ
يتيم الحظ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12743
 تاريخ التسجيل :  02 2006
 أخر زيارة : 19-06-2009 (03:19 PM)
 المشاركات : 6,234 [ + ]
 التقييم :  45
لوني المفضل : Cadetblue


اقتباس:
نعم للعنوسة / لا للمسيار ....
وش حقوقها تقعد تتعذب كذا وبعدين المسيار يمكن يجيها عيال
اذا الواحد شرط في المسيار عدم الانجاب مايبي عيال اصبح زواج باطل في كل الاحيان حرام عليك ياسمية اي حقوق ويمكن يصير موده ومحبه بينهم وتالف وغيره ويصير زواج عادي


 

رد مع اقتباس
قديم 26-08-2006, 10:25 PM   #7
ملاك الورد
قطوة نفساني الرائعه


الصورة الرمزية ملاك الورد
ملاك الورد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12586
 تاريخ التسجيل :  02 2006
 أخر زيارة : 07-03-2009 (09:33 PM)
 المشاركات : 905 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


بكل صراحة وباختصار افضل ان اكون عانسة
على ان اتزوج بزواج المسيار هدا ظلم للمراة
وتقصير في حقها


 
التعديل الأخير تم بواسطة ملاك الورد ; 26-08-2006 الساعة 10:29 PM

رد مع اقتباس
قديم 26-08-2006, 10:37 PM   #8
بائعة الهموم
عـضو أسـاسـي


الصورة الرمزية بائعة الهموم
بائعة الهموم غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 10513
 تاريخ التسجيل :  10 2005
 أخر زيارة : 09-07-2007 (01:28 PM)
 المشاركات : 1,258 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


بطبع ابقى عانس وبثلاثة على ان اتزوج مسيارة

لو خيروني بين ان الموت على الزواج

بختار الموت وبسهولة ايظا...

وماذا يعني !!

هل سأموت اذا لم اتزوج؟!!

قد اتزوج رجل ويقوم بضربي او تعذيبي ...وانا في بيت اهلي معززة ومكرمة...

لن اتخلى عن كرامتي وعن ما تبقى من حياتي من اجل ان اعيش بذل ...

ماذا يعني ان اكون زوجة فقط لمدة محدودة ...زوجة فقط حينما يحتاج الي "هو" وليس حينما احتاج له "انا"

لست علبة قد تم وضع تاريخ صلاحيتها عليها ...

ولكن لو قلبنا الحال هل سيقبل هو بذلك ...!!

تحياتي


 

رد مع اقتباس
قديم 26-08-2006, 11:47 PM   #9
sun_moon76
عضـو مُـبـدع


الصورة الرمزية sun_moon76
sun_moon76 غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13805
 تاريخ التسجيل :  03 2006
 أخر زيارة : 30-04-2011 (10:22 PM)
 المشاركات : 656 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


شر البليه ما يضحك .....

انا اعرف ان المسيار لما اخترعوه كان لحالات معينه لها ظروف ....

و بعدين شرع الرجال يستحلونه يقطفون من كل شجره ثمره .. لهم الحق تبقى الفاكهه هذه او تغير ..او ممكن تكون على الطبق تنتظر ..و ظيفتها .. لون مشرق و ريحه و مظهر ..
لكن لن تكون من يزرع بذره لتنجب ... ستكون ملكان بالبيت لمتعته هو ....
لا تحمل لانه زهقان من الزوجه الاولى و عيالها ..يبغى يا جماعه يستمتع .. يستطعم مايهمه بعد 10 سنين ايش يكون حالها في ولد يسال عنها يسندها ...(( اذا قعدت معاه 10 سنين اصلا ))

خل تجلس معززه مكرمه و لا تكون اسفه للفظ (( غانيه بصفه شرعية )) لا يعرفها لا لحاجه معينه بس ((فراش)) بعضهم يحط لها بيت .. و بعضهم مسكين ما يقدر على البيت يزورها ببيت اهلها ..

تخيل يمر الصاله كيف حالك يا خال؟؟ و يدخل غرفتها و لا قضى ... يطلع كيف حالك يا خال؟؟؟ و راح؟؟


بيت عائله هذا ؟؟؟ و لا

ياما نشوف .. اللي يقهر ما عدنا نعرف الرجل فعلا قلبه عليها .. و قلبه على نفسه كيف يستمتع و بس
هههههههههههههههههههههههه استغفر الله العظيم
قريبا تزوج واحد و خذ الاخرى مجانا ...

خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

و عرفت اخيرا ان الموضوع كثر ما ايدوه العلماء.. قد ما رفض و حرموه ....

فيه الحين زواج فريند بعد .... و ش ريكم ...

زواج في الصيف .. زواج بالشتاء ...

ههههههه زواج بالنهار زواج بالليل ..
ههههههههه انا اسفه بس شر البليه ما يضحك والله ..


 
التعديل الأخير تم بواسطة sun_moon76 ; 26-08-2006 الساعة 11:54 PM

رد مع اقتباس
قديم 27-08-2006, 03:27 AM   #10
دكتورة نفسية
عضـو مُـبـدع


الصورة الرمزية دكتورة نفسية
دكتورة نفسية غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 17412
 تاريخ التسجيل :  08 2006
 أخر زيارة : 04-10-2006 (10:39 PM)
 المشاركات : 335 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


أفضل إني أكون عانس و أعيش بكرامتي و لا إني أتزوج مسيار
لأني ما راح أستفيد شئ ...


 

رد مع اقتباس
قديم 27-08-2006, 04:09 AM   #11
مؤتمن
القلم الهاديء ، إداري سابق


الصورة الرمزية مؤتمن
مؤتمن غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 16493
 تاريخ التسجيل :  07 2006
 أخر زيارة : 17-01-2007 (01:06 AM)
 المشاركات : 768 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


علماء العالم الاسلامي وفقهم الله

كان من الأولى بهم ان يحثوا المسلمين على التكافل الاجتماعي و ان يساعد القادر غير القادر على الزواج و توفير الفرص لاقامة حياة كريمة مستقرة ليستقيم المجتمع الاسلامي و يستقر

و ان يُفهموا الناس ان الله لعن الذواقين و الذواقات

الرجال يبرر غريزته و انانيته و رغبته في التعدد- بل و مع التنصل من حقوق الزوجة -بأنه يخدم الانسانية المعذبة و يحل مشكلة العنوسة التي لا حل لها الا ان يدور هو يتزوج في كل بلد و على كل لون دون ان يكون ملزم ببيته و اولاده

كثير من الاحكام تشرع باسم العنوسة هذه الأيام كتعدد الزوجات عاطل على باطل ، بل و مؤخرا تعدد انواع الزيجات

هل مشكلة العنوسة الملازم لها مشكلة انه خلصوا الشباب المو متزوجين مثلا؟؟

هل تزوج كلللللل الشباب و ما بقى الا ان نزوج الرجل اكثر من مرة و بأكثر من طريقة لنحل مشكلة العنوسة؟!!!!

بالطبع لا فالنِسب اعتقد انها على التوازي و العنوسة في عصرنا هذا تشمل الرجال ايضا

الأولى بالقائمين على المجتمع ان يساعدوا على فتح بيت جديد و تحصين فرج لشاب صغير ...على الأقل يقل الفساد و تربص الشباب ببناتنا....فأين التحصين بالله عليكم بزواج الtake away هذا؟


كان هذا رأيي الشخصي لا ألزم به احدا

اشكرك اخي الحوراني على طرحك الرائع لموضوع اصبح موضع جدل من العالم العربي كله

تحياتي لك


 

رد مع اقتباس
قديم 27-08-2006, 04:48 AM   #12
جود الفرح
مراقبه سابقه ( لديها حصانه )


الصورة الرمزية جود الفرح
جود الفرح غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19140
 تاريخ التسجيل :  01 2004
 أخر زيارة : 04-01-2008 (02:12 AM)
 المشاركات : 2,196 [ + ]
 التقييم :  30
لوني المفضل : Cadetblue


عني اوكي اوافق علمسيار اذا تجاوز عمري 35

ويكون الشخص مناسب تماما لي

لاني شفت كثير من صديقاتي

زواج عااااادي ومع ذلك مثل المسيار

مثلا زميلتي رجلها دوووم مسافر ويقولها اللي يريحك تبين تجلسين في بيتي او بيت اهلك


طبعا هي تروح بيت اهلها وقت سفره وهاي حالتهم من 3سنوات

تحلف صديقتي تقول ماعمري جلست في بيتي اكثر من5 ايام

وكثير من نفس الطينه

لما كنا بالكليه

كانت معنا وحده من البنات توها متزوجه

جلست مع زوجها بس اسبوعين بعدين سافر الخارج عشان يدرس

طوال الاربع سنوات

يجي زوجها بس اسبوع او اسبوعين ويرجع

زمن العجايب


 

رد مع اقتباس
قديم 27-08-2006, 06:16 AM   #13
سعودي عسل
عضو نادي المتفائلين


الصورة الرمزية سعودي عسل
سعودي عسل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 17804
 تاريخ التسجيل :  08 2006
 أخر زيارة : 10-07-2007 (09:44 AM)
 المشاركات : 1,420 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


وش هالهجوم على الرجال ياجماعه الزوجه اذا بتتزوج عشان شي براسه او امر عندها او خطه لا ومية لا انتم فاهمين الزواج غلط غلط غلط غلط وربي فاهمينه غلط وش هالردود ياناس ياعلام ياهوه اللي يسافر عشان مين يسافر عشانك انتي وعيالك يبجي لكم فلوس انتي ماتبين ترووحين لزواج صديقتك بملابس جديده و ميك اب روووووعه وذهب واكسسوارات ومن وين يجب لحضرتك انتي على بالك انه مبسوط بالسفر والغربه والا التعب والله والله والله مهما كان السفر جميل ومع من ماكان ماراح يعجب الزوج ميه بالميه دامه بعيد عن عياله


ياحريم
يابنات
ياحواء
يانساء
يااخت
يازوجه
يام


والله الرجل انسان وله مشاعر واحساس وللحين هالمشاعر تشتعل عنده واحسيسه تنطفي وتنور حررررررررررررررررررررررااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااام عليكم كل هالكلام








واخيرا اخواني زواج المسيار ليه مرفوض بالعكس اذا هو فيه راحه لك وليه لا


صدقوني عند العنوسه ولا وحده تقول لزووواج المسيار لا ليه تكابري وترفضي اللحين نضحك على بعض عايشين وشايفين اللي تقول لا وهي بالفعل صريحه وقد كلمتها تحط عينها بعيني وافتح النقاش بكل صراحه وبدون زعل او اي حساسيه


وتحياتي لكم


قال ايش قال زوج المسيار مرفوض ههههههههههههههههه

لاوايش يسافر ويتركني هههههههههههههههه


 

رد مع اقتباس
قديم 27-08-2006, 07:01 AM   #14
سمية القحطاني
( عضو دائم ولديه حصانه )


الصورة الرمزية سمية القحطاني
سمية القحطاني غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12942
 تاريخ التسجيل :  02 2006
 أخر زيارة : 29-03-2013 (05:12 PM)
 المشاركات : 4,605 [ + ]
 التقييم :  46
لوني المفضل : Cadetblue


صباحكم فُـل :

سعودي ....

اقتباس:
واخيرا اخواني زواج المسيار ليه مرفوض بالعكس اذا هو فيه راحه لك وليه لا
إذاً أنت شايف المسيار وكما قلت في رد أعلاه إذا فيه راحة لك ليه لا !!! طيب ...

أسمحلي و أعتذر منك سلفاً أنت بردك هذا أناني فكرت فيما يريحك ولم تفكرللحظة بما يريح

البنت التي سترتبط بها مسياراً ...

فهذا دليل على أن زواج المسيار الرابح الأول هو أنتم معشر الرجال و هذا والله لهو الظلم الأكبر

علينا ، أنا لا أنكر أبداً أن كلاً منا نساء أو حتى رجال بحاجة لبعض و خصوصاً نحن الفتيات ولكن ليس

بالذل و الإهانة و العيش مهددة متى سيأتي الوقت الذي يمل منها الرجل المسيار لأنها مثلها مثل

الزوجة الشرعية بعد ما أخذ منها ما أراد أصبحت في نظرة لا تستطيع أن ترضي غرورة و غرائزة

فأراد أن يرضي نفسة وبحرية وتحت مسمى الحلال الذي لا أعرف له أساس و سيمل منها ثم

يرميها فتعود أمرأة منتهكة ومستّغلة أعطى أغلى ما تملك ومن ثم عادة مطلقة و من إهانة في

مضمار إهانة جديدة .. فما هو الأفضل أن تكون عانس أو مطلقة ....

تحياتي : سمية ...


 

رد مع اقتباس
قديم 27-08-2006, 07:10 AM   #15
سعودي عسل
عضو نادي المتفائلين


الصورة الرمزية سعودي عسل
سعودي عسل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 17804
 تاريخ التسجيل :  08 2006
 أخر زيارة : 10-07-2007 (09:44 AM)
 المشاركات : 1,420 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


اختي سميه ان ما قلت اي مسيار بالغصب او مسيار في اول عمرها قلنا ياعنوسه يامسيار


والله ان المسيار افضل لها لانها تجد من تخرج معه تجد من يسأل عنها تجد عنده مالا تستطيع ان تجده عند غيره يعني انا اقول دامها دخلت في مرحلت العنوسه لما لا المسيار

يعني مو اللي عمرها 18 او 18 او قريبا بذالك تروح لزواج المسيار لا ياختي حاولي ان تفهمي الموضوع يعقلك وتتفهميه جيدا

اختي انسي العنصريه
وجميعا اولاد ادم وحواء
بنات شباب

اشكرك اختي


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
زواج،عنوسه،مسيار


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:16 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
المواضيع المكتوبة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع رسميا