المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

 


 
العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع
 

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 05-12-2021, 09:49 PM   #16
الهجام
عضـو مُـبـدع


الصورة الرمزية الهجام
الهجام غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 61286
 تاريخ التسجيل :  10 2020
 أخر زيارة : 19-01-2022 (03:44 PM)
 المشاركات : 511 [ + ]
 التقييم :  10
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Cadetblue


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طيب الفاال مشاهدة المشاركة
اخي الهجام النقاش اذا بيفيد الناس يكون ضروري هذا اولا
ثانيا الاخ شهيد يمشي ويشخص الحالات ويصرف ادويه من كيسه ومصلي بالناس شرق وعليه ان يعرف بأنه مريض وليس بطبيب واخر رد له شخصني باضطراب الوسواس القهري الانسحابي هههههه شر البليه مايضحك
ثالثا الاخ شهيد ينكر الاعراض الانسحابيه الطويله ولايعترف بها وهو مريض حاله حال بقيه الاعضاء وليس بطبيب اعيد واكرر
رابعا انت تعرف مراوغات شركات الادوية فلو كتبوا ان الاعراض مستمره طويلة المدى لما صرف هذا العلاج وقولهم ان اغلب المرضى لاتصيبهم اعراض هؤلاء نعم هم من استخدموا العلاج لفترة بسيطه جدا اما من تقدم به العمر مع الدواء فصعب نقول له اقطع العلاج بتدرج اسبوعين الى ثلاثه وفالك العافيه ! صح ولا انا غلطان
أخي الكريم أنا لست بصدد انتقاد أي عضو في هذا الموضوع ، وإن كان يضايقك منه شيء فراسله على الخاص وانصحه فهذا أقرب لتقبل النصح أو راسل الإدارة إن رأيتَ أن في كلامه ضرراً على الأعضاء الآخرين ، وأظن أن إدراة المنتدى هي المسئولة عن شيء كهذا وراجع رابط هذا الموضوع :

https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=67298

وأما بوجه عام فأنا لا أؤيد أي تشخيص للحالة أو وصف للدواء إلا على سبيل النصيحة فقط مع ضرورة مراجعة الطبيب المختص قبل أخذ أي دواء أو تغيير لجرعته .

وبخصوص مراوغات شركات الأدوية والأعراض طويلة المدى فأخي الكريم لا أريد لك أن تنكر على أخي شهيد الحب أمراً ثم تأتيه أنت ، أنت تقول أنه أنكر الأعراض الانسحابية طويلة المدى وهو مريض وحاله كبقية الأعضاء أليس كذلك ؟ إذاً ألست أنت مثله ومريض وحالك كبقية الأعضاء ! هناك مثل يقول " أثبت العرش ثم انقش" فأنت ذكرت أن شركات الأدوية تراوغ وأن الأعراض الانسحابية الخفيفة لا تصيب إلا من استخدموا العلاج لفترات بسيطة جداً فما دليلك على هذا ؟
أولاً بالنسبة لمراوغة شركة الأدوية فالروشتة نصت على ما اتهمتهم بالمراوغة فيه صراحة واقرأ هذا المقطع :

The risk is higher, when Cipralex has been used for a long time or in high doses or when the dose is reduced too quickly.

إذاً فالروشتة ذكرت أن مع طول استخدام الدواء خطر التعرض للأعراض الانسحابية أكبر وإن لم تحدد النسبة بالضبط ولا المقصود بطول المدة وتركوا الأمر مفتوحاً .

ثانياً أخي الكريم إن كنتَ تريد الحكم على تجربة الناس مع الأعراض الانسحابية والدواء لا تحكم من منظور واحد فقط ، بمعنى لا تحكم من تجربتك ولا من تجربة موقع survivingantiderpressant ولا حتى من البحث عن الآراء السيئة عن الدواء في المواقع المختلفة عند البحث على جوجل فهو كحال من يدخل عيادة طبيب لأمراض القلب ويجدها ممتلئة عن آخرها فيظن أن كل الناس مريضة بالقلب والعلة في فهمه أنه عمم حال من في العيادة على حال الناس خارجها ، المعتاد أن من يعاني مع الدواء سيدخل ويكتب مشاكله في مواقع التواصل ويسأل عن حل لها وأما من أخذ دواءه وتحسن حاله عليه فلن يدخل ليكتب أخذت الدواء وعافاني الله لأنه ليس عنده سبب ليفعل ذلك بل سيحاول أن يصلح ما فسد من حاله بسبب مرضه ويهتم بعمله وأهله ، لذا فإن أردت الحكم على الأدوية وأعراضها فعليك أن تقوم بإحصاء عام لعدد كبير ممن أخذ الدواء وتركه بعد فترة طويلة لتعرف طول فترة الأعراض الانسحابية ولا أعني بهذا الإحصاء من هم على موقع survivingantiderpressant بالطبع لأنه شبيه بعيادة القلب كما أسلفت ، ولا أظن أنك تقدر على ذلك أخي الكريم ولا أي عضو منا لأن ذلك ليس بمقدورنا وإنما يحتاج إلى جهة أو منظمة كبيرة تتعامل مع كثير مع المرضى ، لذا فكما أسلفتُ من قبل ينبغي على كل عضو احترام رأي الآخرين لأنه مهما بحث وقرأ فيبقى أنه ينظر إلى زاوية واحدة فقط من الأمر وأنه لا يستطيع الإحاطة بكل جوانبه .

في رعاية الله .


 

رد مع اقتباس
قديم 06-12-2021, 02:11 AM   #17
شهيد الحب
عضـو مُـبـدع


الصورة الرمزية شهيد الحب
شهيد الحب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 61513
 تاريخ التسجيل :  02 2021
 أخر زيارة : يوم أمس (08:39 AM)
 المشاركات : 303 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهجام مشاهدة المشاركة
الرجاء من الأخوة الكرام التوقف عن هذه المناقشات العقيمة لأنها لا تسمن ولا تغني من جوع ، هناك أناس يعانون لفترات طويلة من الأعراض الإنسحابية وهناك أناس لا يعانون إلا فترات قصيرة فلا داعي لكل من له تجربة أن يسفه رأي الآخر لأن هذا موجود وهذا موجود ، والكلام المكتوب في الروشتة الذي اقتبسه أخي طيب الفال حجة له وعليه وكذا نفس الأمر بالنسبة لأخي شهيد الحب فالكلام المكتوب في الروشتة حجة له وعليه ، وهذا اقتباس من الكلام المكتوب في الروشتة :

When you stop taking Cipralex, especially if it is abruptly, you may feel discontinuation symptoms. These are common when treatment with Cipralex is stopped. The risk is higher, when Cipralex has been used for a long time or in high doses or when the dose is reduced too quickly. Most people find that the symptoms are mild and go away on their own within two weeks.However, in some patients they may be severe in intensity or they may be prolonged (2-3 months or more). If you get severe discontinuation symptoms when you stop taking Cipralex, please contact your doctor. He or she may ask you to start taking your oral drops again and come off them more slowly

أي أن معظم المرضى لا يجدون أعراض انسحابية إلا أعراض خفيفة تستمر لمدة أسبوعين ثم تختفي ولكن هناك بعض المرضى يعانون من أعراض عنيفة وشديدة لفترات قد تصل إلى شهرين أوثلاثة أو أكثر وهؤلاء عليهم مراجعة الطبيب لسحب الدواء بطريقة أكثر بطئاً .

وهذا يدل على أن كلام أخي شهيد الحب صحيح من ناحية وخاطئ من ناحية ونفس الأمر بالنسبة لأخي طيب الفال وإن كانت الكفة أرجح - بحسب الروشتة ولا أتكلم عن الواقع - لكلام أخي شهيد الحب لأن المذكور فيها أن أكثر المرضى لا يعانون من مثل هذه الأعراض الانسحابية الشديدة ، فالرجاء احترام رأي الآخرين وتجربتهم وعدم فرض رأي على آخر .


أخي الهجام الكلام هذا وجهه لصاحب الرأي الذي يقول ان الادوية تسبب اعراض انسحابية لسنوات طويلة ومقتنع تمام الاقتناع بهذا الرأي وشغله الشاغل هو افتاء الاعضاء وايهامهم بهذا الرأي ولا يريد ان يحيد عنه ويسقط تجربته على كل انسان استخدم الادوية
انا اعلم تمام العلم ان هناك حالات في الانترنت تدعي انها تعاني من اعراض انسحابية مستمرة لسنوات طويلة وهذه الحالات تم تسجيل اقولهم وتم عرضها على الاطباء

ولكن الاطباء لم يقطعوا باليقين ان هذه الحالات سببها اعراض انسحابية للدواء بل الاغلبية منهم قال انه مجرد عودة لأعراض المرض السابق وليست اعراض انسحابية لأن المخ بعد قطع الادوية يتكيف على الحالة بعد مرور بضعة اسابيع

ومثل هذا الامر لا يحدث فقط مع ادوية الاكتئاب بل يحدث ايضا حتى مع بعض المواد الغذئية مثل القهوة وايضا يحدث عند مدمني التبغ فهل سمعنا ان هناك اشخاص قطعوا القهوة او التبغ وعانوا من اعراض انسحابية تستمر لشهور او سنوات ام ان الاعراض مرت خلال اسبوعين فقط ثم انتهت ؟!
المنتدى هنا مليء بالاعضاء الذين لديهم تجارب ناجحة مع ادوية الاكتئاب وبعضهم يدخل الموقع فترة وبعد شفائه يخرج من الموقع نهائيا ولا يعود وهذه هي الغالبية العظمى من الاعضاء ولكن صحبنا لا يرى ولا يريد ان يرى مثل هذه الحالات الناجحة هو فقط يرى الجانب المظلم


 

رد مع اقتباس
قديم 06-12-2021, 02:27 AM   #18
شهيد الحب
عضـو مُـبـدع


الصورة الرمزية شهيد الحب
شهيد الحب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 61513
 تاريخ التسجيل :  02 2021
 أخر زيارة : يوم أمس (08:39 AM)
 المشاركات : 303 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طيب الفاال مشاهدة المشاركة
على فكرة الروشته من الصيدلية الي جنبنا عشان ماتقول هذي اجنبيه ولا في دولة اخرى لها اشتراطات ..الخ

بانتظارك على احر من الجمر (:


لدي روشتة سبراليكس وروشتة السيروكسات وانافرانيل

ولا يوجد فيها اي كلام عن ان الاعراض الانسحابية تستمر لشهور

وسأقوم بتصويرها لك وارسالها

اما عن كلام الاطباء فهم ذكرو ان الاعراض تستمر مابين اسبوعين الى 6 اسابيع

واعراض الانقطاع عن مضادات الاكتئاب مذكورة في جميع المواقع وعلى روشتة الادوية مثل الصداع والغثيان والاعياء والارق

ولكن انت لا تهتم الا بفكرة واحدة ولا تريد ان تصدق غيرها وتعتبر موقع survivingantiderpressant هو المرجع الاول والاخير وربما الكتاب المنزل من السماء الذي يقول الحق

وجميع الاطباء بالنسبة لك لا يعلمون او يتآمرون علينا او عملاء لشركات الادوية




 

رد مع اقتباس
قديم 07-12-2021, 01:46 AM   #19
شهيد الحب
عضـو مُـبـدع


الصورة الرمزية شهيد الحب
شهيد الحب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 61513
 تاريخ التسجيل :  02 2021
 أخر زيارة : يوم أمس (08:39 AM)
 المشاركات : 303 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طيب الفاال مشاهدة المشاركة
على فكرة الروشته من الصيدلية الي جنبنا عشان ماتقول هذي اجنبيه ولا في دولة اخرى لها اشتراطات ..الخ

بانتظارك على احر من الجمر (:

المعذرة يا اخ طيب الفأل ان كنت اخطأت في حقك فعلا ذهبت الى الصيدلية اليوم وتحققت بنفسي من صحة معلومتك فوجدت هذا العرض الجانبي مكتوب في تتعليمات الدواء فعلا (بعض المرضى قد تكون الاعراض الانسحابية لديهم شديدة الحدة وتستمر 2-3 أشهر او اكثر )
ولكن ايضا مكتوب في تعليمات الدواء أيضا (معظم الناس يجدون ان الاعراض الانسحابية خفيفة وتزول من تلقاء نفسها خلال اسبوعين )
ومن باب الصدق والأمانة كان يتوجب عليك ان تكتب هذا الكلام في ردك على الاخت لا ان تظهر الحقيقة ناقصة


 

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:36 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2022, vBulletin Solutions, Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2022 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
المواضيع المكتوبة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع رسميا