المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

 


 
العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب
 

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

بعد خبرة سنين طويلة اطرح سؤالك وسوف أجيبك بما اعرفه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يقول المثل : اسأل مجرب ولا تسأل طبيب صراحة إحنا أعطينا الأطباء أكبر من حجمهم البعض ما يمديك تقوله كلمتين ويوصف لك دواء

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع
قديم 23-09-2016, 04:02 AM   #1
السنيور
مراقب إداري
عبدالله الشمري


الصورة الرمزية السنيور
السنيور غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 44045
 تاريخ التسجيل :  07 2013
 أخر زيارة : 01-04-2019 (12:20 AM)
 المشاركات : 730 [ + ]
 التقييم :  36
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blue
بعد خبرة سنين طويلة اطرح سؤالك وسوف أجيبك بما اعرفه



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يقول المثل : اسأل مجرب ولا تسأل طبيب

صراحة إحنا أعطينا الأطباء أكبر من حجمهم
البعض ما يمديك تقوله كلمتين ويوصف لك دواء على طول
بدون تشخيص دقيق للحالة وهذا ما لاحظته من تجربة مع الأطباء تجاوزت 10 سنين

المهم الهدف من الموضوع هو مساعدة الناس بما أعرفه

لكن أرجوا أن تطرح سؤال دقيق لا تطرح اسأله عامه
مثل : ماهو علاج الاكتئاب .. هذا سؤال عام لايمكن الإجابة عليه

وكل ما أرجوه منكم هو الدعاء لي
تحياتي لكم
المصدر: نفساني



 
التعديل الأخير تم بواسطة السنيور ; 19-05-2017 الساعة 08:58 PM

قديم 23-09-2016, 04:31 AM   #2
فى ملكوت الله
عضـو مُـبـدع


الصورة الرمزية فى ملكوت الله
فى ملكوت الله غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 46147
 تاريخ التسجيل :  02 2014
 أخر زيارة : 04-07-2019 (07:02 PM)
 المشاركات : 803 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blue


مشكور اخى ..ان شاء الله نستفيد من تجربتك ..


 

قديم 23-09-2016, 04:34 AM   #3
نوايا حسنه
( عضو دائم ولديه حصانه )
DEAD INSIDE


الصورة الرمزية نوايا حسنه
نوايا حسنه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 53095
 تاريخ التسجيل :  03 2016
 أخر زيارة : 11-01-2017 (12:14 AM)
 المشاركات : 2,249 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
لوني المفضل : Black


معك حق
بس صراحه عمري مااعطيت الاطباء اكبر من حجمهم
المجرب سؤاله افضل
...............
ويعطيك العافيه والله يريح بالك
اي سؤال بيجي ببالي راح ارجع واحطه
ماقصرت


 

قديم 23-09-2016, 05:21 AM   #4
فهديتش
عضو


الصورة الرمزية فهديتش
فهديتش غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 54534
 تاريخ التسجيل :  09 2016
 أخر زيارة : 02-04-2019 (12:37 AM)
 المشاركات : 12 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


الله يكتب لك الاجر
سؤالي اللي تعود على النوم فقط بالادوية النفسية هل في حالة ترك الادوية يرجع النوم الطبيعي لشخص ولا خلاص معاد في امل


 

قديم 23-09-2016, 05:39 AM   #5
الفدعوسي
( عضو دائم ولديه حصانه )


الصورة الرمزية الفدعوسي
الفدعوسي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 52678
 تاريخ التسجيل :  01 2016
 أخر زيارة : 04-01-2017 (03:12 PM)
 المشاركات : 2,188 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


الله يشفيك


 

قديم 23-09-2016, 06:14 AM   #6
خوفي قتلني
عضـو مُـبـدع


الصورة الرمزية خوفي قتلني
خوفي قتلني غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 53777
 تاريخ التسجيل :  06 2016
 أخر زيارة : 01-11-2017 (12:10 AM)
 المشاركات : 601 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


سؤالي / اريد ان اتخلص من اعراض الدواء واللي هي التنمل الشديد اثناء شد الاعصاب او اثناء الخوف البسيط التنمل ترا زاد علي مع الدواء دوائي انتابرو 10 ملجم واحيانا يجيني نبضات سريعه ، وشاكره لك


 

قديم 23-09-2016, 06:56 AM   #7
السنيور
مراقب إداري
عبدالله الشمري


الصورة الرمزية السنيور
السنيور غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 44045
 تاريخ التسجيل :  07 2013
 أخر زيارة : 01-04-2019 (12:20 AM)
 المشاركات : 730 [ + ]
 التقييم :  36
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blue


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهديتش مشاهدة المشاركة
الله يكتب لك الاجر
سؤالي اللي تعود على النوم فقط بالادوية النفسية هل في حالة ترك الادوية يرجع النوم الطبيعي لشخص ولا خلاص معاد في امل
يوجد العديد من الأدوية التي تساعد على النوم
لكن كما ذكرت بمجرد تركها يعود الأرق من جديد
نصيحتي لك أخي الكريم هي : الرياضة ثم الرياضة ثم الرياضة
وخصوصاً رياضة المشي لمدة ساعة فهي مفيدة جداً لمن يعاني من الأرق
بالنسبة للدواء اذا كان استخدامك له فقط للنوم
فكل الدراسات تشير الى أن ريميرون او ميرزاجين بجرعة 15mg
مفيد جدا لأنه بالإضافة لتأثيره المنوم فهو يعالج أصل المشكلة
وهي القلق التي أنتجت الأرق
كما أحب أن أضيف الى أن نبتة الفاليريان مفيدة للأرق
وكذلك نبتة الكافا كافا مفيدة أيضاً
تحياتي لك


 

قديم 23-09-2016, 07:12 AM   #8
السنيور
مراقب إداري
عبدالله الشمري


الصورة الرمزية السنيور
السنيور غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 44045
 تاريخ التسجيل :  07 2013
 أخر زيارة : 01-04-2019 (12:20 AM)
 المشاركات : 730 [ + ]
 التقييم :  36
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blue


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خوفي قتلني مشاهدة المشاركة
سؤالي / اريد ان اتخلص من اعراض الدواء واللي هي التنمل الشديد اثناء شد الاعصاب او اثناء الخوف البسيط التنمل ترا زاد علي مع الدواء دوائي انتابرو 10 ملجم واحيانا يجيني نبضات سريعه ، وشاكره لك
في العاده دواء انتابرو او سيبرالكس آثارة الجانبية قليلة
لكن ربما أنك بدأت بإستخدام حبه كاملة مباشرة لذلك ظهرت لديك الأعراض
في العادة يُستخدم الدواء بنصف حبه أي 5mg لمدة أسبوعين
ثم تُرفع الجرعة الى حبة كاملة لكن قبل أن تقوم بذلك إستشر طبيبك
بالنسبة للنبضات السريعة ربما تكون أثر جانبي للدواء واذ طبيبك لم يغير دوائك
أستشره بإضافة دواء اندرال 20mg اذا كان الأمر مزعج لك


 

قديم 23-09-2016, 07:13 AM   #9
سَارَة
عـضو أسـاسـي


الصورة الرمزية سَارَة
سَارَة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 54301
 تاريخ التسجيل :  08 2016
 أخر زيارة : 10-11-2017 (12:55 PM)
 المشاركات : 1,193 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


انا مثلك تعودت ع الادويه عشان النوم جربت اتركها جاني ارق


 

قديم 23-09-2016, 12:07 PM   #10
خوفي قتلني
عضـو مُـبـدع


الصورة الرمزية خوفي قتلني
خوفي قتلني غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 53777
 تاريخ التسجيل :  06 2016
 أخر زيارة : 01-11-2017 (12:10 AM)
 المشاركات : 601 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


لا اخذتها بالتدريج لكن التنمل كرهني حياتي


 

قديم 23-09-2016, 05:48 PM   #11
فهديتش
عضو


الصورة الرمزية فهديتش
فهديتش غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 54534
 تاريخ التسجيل :  09 2016
 أخر زيارة : 02-04-2019 (12:37 AM)
 المشاركات : 12 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يارب انقذني مشاهدة المشاركة
يوجد العديد من الأدوية التي تساعد على النوم
لكن كما ذكرت بمجرد تركها يعود الأرق من جديد
نصيحتي لك أخي الكريم هي : الرياضة ثم الرياضة ثم الرياضة
وخصوصاً رياضة المشي لمدة ساعة فهي مفيدة جداً لمن يعاني من الأرق
بالنسبة للدواء اذا كان استخدامك له فقط للنوم
فكل الدراسات تشير الى أن ريميرون او ميرزاجين بجرعة 15mg
مفيد جدا لأنه بالإضافة لتأثيره المنوم فهو يعالج أصل المشكلة
وهي القلق التي أنتجت الأرق
كما أحب أن أضيف الى أن نبتة الفاليريان مفيدة للأرق
وكذلك نبتة الكافا كافا مفيدة أيضاً
تحياتي لك
اشكرك اخوي الله يجزاك خير


 

قديم 23-09-2016, 07:17 PM   #12
انور جزائر
عضو


الصورة الرمزية انور جزائر
انور جزائر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 54217
 تاريخ التسجيل :  08 2016
 أخر زيارة : 21-12-2018 (03:30 AM)
 المشاركات : 15 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Algeria
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Azure


السلام عليكم ان شاء الله تكونون بخير،، انا اود ان اسالك اخي الفاضل واستانس بك لاني بصراحة مشكلتي طويلة فاقت العشر سنوات اعانيها من رهاب وخوف شديد في كل وقت وخصوصا مع نهاية اليوم زرت اطباء ووصفولي الباروكسيتين يسمى عندنا الديروكسات ارتحت قليلا سنتين لاكن سرعان مارجعت كل الاعراض بل زادت علما اني مازلت اخذ الباروكسيتين بمعدل حبة صباحا،، انا الان حبيس المنزل ولا استطيع الخروج ابدا من شدة الخوف حياتي صارت جحيم ورغم كل الخطوات الي اعملها لكي اتحسن الا اني لم استطع ارى العالم بشكل مختلف وكاني وحيد وغريب. واحيانا افتقد الشعور بالواقع فاقول من انا واين انا الخ،،،وكذلك لدي احساس بصدمات كهربائية كل يوم اضن انها من اثار الدواء، تعبت كثيرا والى الله المشتكى،،، نسيت ان اخبرك ان هاذه الحالة جائت بعد ازمة نفسية حادة في العمل تشبه الانهيار العصبي سنة 2000 وشكرا اخي وبارك الله فيك وجعلك من اهل الجنة


 
التعديل الأخير تم بواسطة انور جزائر ; 23-09-2016 الساعة 07:21 PM

قديم 23-09-2016, 10:36 PM   #13
احلى حلا
عضو نشط


الصورة الرمزية احلى حلا
احلى حلا غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 30727
 تاريخ التسجيل :  06 2010
 أخر زيارة : 09-11-2016 (10:05 PM)
 المشاركات : 246 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Cadetblue


اخوي بحكم خبرتك ايش افضل علاج للقلق والخوف والتوتر الزايد عن الطبيعي ويكون اقل اثار جانبيه ولا يسبب سمنه ولا يكون ادماني


 

قديم 23-09-2016, 10:54 PM   #14
السنيور
مراقب إداري
عبدالله الشمري


الصورة الرمزية السنيور
السنيور غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 44045
 تاريخ التسجيل :  07 2013
 أخر زيارة : 01-04-2019 (12:20 AM)
 المشاركات : 730 [ + ]
 التقييم :  36
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blue


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انور جزائر مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ان شاء الله تكونون بخير،، انا اود ان اسالك اخي الفاضل واستانس بك لاني بصراحة مشكلتي طويلة فاقت العشر سنوات اعانيها من رهاب وخوف شديد في كل وقت وخصوصا مع نهاية اليوم زرت اطباء ووصفولي الباروكسيتين يسمى عندنا الديروكسات ارتحت قليلا سنتين لاكن سرعان مارجعت كل الاعراض بل زادت علما اني مازلت اخذ الباروكسيتين بمعدل حبة صباحا،، انا الان حبيس المنزل ولا استطيع الخروج ابدا من شدة الخوف حياتي صارت جحيم ورغم كل الخطوات الي اعملها لكي اتحسن الا اني لم استطع ارى العالم بشكل مختلف وكاني وحيد وغريب. واحيانا افتقد الشعور بالواقع فاقول من انا واين انا الخ،،،وكذلك لدي احساس بصدمات كهربائية كل يوم اضن انها من اثار الدواء، تعبت كثيرا والى الله المشتكى،،، نسيت ان اخبرك ان هاذه الحالة جائت بعد ازمة نفسية حادة في العمل تشبه الانهيار العصبي سنة 2000 وشكرا اخي وبارك الله فيك وجعلك من اهل الجنة
وعليكم السلام ورحمة الله
أخي أنور في البداية أود اشرح لك بعض الأمور

اولا : يجب أن تتأكد من تشخيص حالتك
لأَنِّي قرأت في أسطرك شيئاً مختلفا نوعاً ما

في البداية كانت مشكلتك رهاب اجتماعي فقط
ومع الوقت تطور الأمر الى أن اصبح رهاب اجتماعي وإكتئاب وقلق

سوف أشرح لك شيئاً يجهله الكثير من الناس
بل احيانا بعض الأطباء يجهلون هذا الشيء

من الواضح انك في البداية كنت تشكوا رهاب اجتماعي فقط
ولكن بعد استخدامك للباروكسيتين ظهرت لديك أعراض
أكتئابية وأعراض قلق واضحة من ضمنها عدم التركيز

قد تتساءل لماذا ظهر لدي الاكتئاب والقلق بعد إستخدام الدواء
مع انك كنت تعاني من الرهاب الاجتماعي فقط ؟

اريد اشرح لك شيئاً وحاول أن تركز معي
احيانا مضادات الاكتئاب تدفع الإنسان الى القطب الهوسي او الهوس
من دون أن يشعر بذلك والهوس ليس شرطاً ان يكون إنشراح زائد
بل يأتي أحياناً على شكل قلق ورهاب وعدم تركيز
لأن الهوس له عدة أنواع من ضمنها النوبة الهوسيه المختلطة
والتي تأتي على شكل قلق وخوف وعدم تركيز إلى آخره

ويبدأ الانسان بالتنقل ما بين القطب الإكتئابي والقطب الهوسي
ثم يدور في حلقة مفرغة

إن كان تشخيصي لحالتك صحيحاً وهذا ما أعتقده
لأنك تعاني من هذه الأعراض لأكثر من 10 سنوات ولم تتحسن مع مضادات الاكتئاب

هنا قد تختلف الخطة الدوائية .. كيف ؟
يتم في العادة لمثل هذه الحالات استخدام مضادات الذهان ومثبتات المزاج ومضادات الاكتئاب
أولاً مضادات الإكتئاب التي لاتدفع الإنسان الى القطب الهوسي هي : السيروكسات و الويلبوترين فقط

لكن بشرط ألا تتجاوز جرعة السيروكسات 20mg وألا يتجاوز الويلبوترين 300mg
مع اضافة مثبتات المزاج ومضادات الذهان لتثبيت المزاج والتنظيم ما بين السيروتونين والدوبامين أيضاً

أنت الآن تستخدم السيروكسات حبة واحدة أعتقد انه يجب أن تضيف مثبتات المزاج معه
لذلك أقترح عليك أن تضيف دواء يسمى : لاميكتال بجرعة 100mg تصل إليها بالتدريج
وتضيف أيضاً دواء آخر يسمى : سيروكويل بجرعة 200mg تصل إليها بالتدريج أيضاً
إذاً الخلاصة هي أن تستخدم سيروكسات 20mg + لاميكتال 100mg + سيروكويل 200mg

لكن لاتفعل هذا الإجراء إلا بعد أن تناقش طبيبك بذلك
أتمنى لك الشفاء العاجل
تحياتي لك


 

قديم 23-09-2016, 11:35 PM   #15
انور جزائر
عضو


الصورة الرمزية انور جزائر
انور جزائر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 54217
 تاريخ التسجيل :  08 2016
 أخر زيارة : 21-12-2018 (03:30 AM)
 المشاركات : 15 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Algeria
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Azure


بارك الله فيك ويجزيك الجنة،،، ساحاول الذهاب للطبيب ان شاء الله ،،اللهم اشف مرضانا ومرضى المسلمين


 

موضوع مغلق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 12 ( الأعضاء 0 والزوار 12)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:07 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
المواضيع المكتوبة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع رسميا