المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

 


 
العودة   نفساني > الملتقيات العامة > ملتقى الفضفضة
 

ملتقى الفضفضة مساحة ليقول العضو كل ما يجول في خاطره ، فضفضات نفس .

الثقه أحيانا تكون مؤلمه ...

أحياناً أشعر أن ثقتى بالناس هي مصدر تعاستى... أتمنى أنى لم أعرف أحد وكتمت ما بداخلى فهو الآن أهون بكثير من إحساسى بالكذب والغدر ممن شعرت بالصدق معهم تعلمت

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 03-10-2010, 09:13 PM   #1
عايشه بحلم
عضومجلس إدارة في نفساني
حـلم واقعـــــى


الصورة الرمزية عايشه بحلم
عايشه بحلم غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 30889
 تاريخ التسجيل :  06 2010
 أخر زيارة : 12-11-2019 (08:59 AM)
 المشاركات : 12,669 [ + ]
 التقييم :  144
لوني المفضل : Cadetblue
الثقه أحيانا تكون مؤلمه ...



أحياناً أشعر أن ثقتى بالناس هي مصدر تعاستى... أتمنى أنى لم أعرف أحد وكتمت ما بداخلى فهو الآن أهون بكثير من إحساسى بالكذب والغدر ممن شعرت بالصدق معهم
تعلمت درساً أن لا أثق في الناس مهما تعاملت معهم بصدق لانى أعتبر من يثق بالناس اليوم
(قد ) يكون (س ا ذ ج ) مع الأسف مانتعلم إلا إذا أخطأنا ..
تجربتى مع الحيااااة علمتنى الكثيرررر ..الحمدلله على كل حال ..
"اللهم إنى أعوذ بك من سوء القضاء ومن درك الشقاء ومن شماتة الأعداء ومن جهد البلاء"
المصدر: نفساني



 

رد مع اقتباس
قديم 03-10-2010, 11:07 PM   #2
الفااخر
عـضو أسـاسـي


الصورة الرمزية الفااخر
الفااخر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 30158
 تاريخ التسجيل :  04 2010
 أخر زيارة : 04-04-2012 (06:34 AM)
 المشاركات : 1,396 [ + ]
 التقييم :  87
لوني المفضل : Cadetblue


الحمد لله انك عرفتي اختي هذا والله اسعدني كثير لنك انسانه طيبه وكنت والله اخاف عليك الحمدلله


 

رد مع اقتباس
قديم 03-10-2010, 11:56 PM   #3
عايشه بحلم
عضومجلس إدارة في نفساني
حـلم واقعـــــى


الصورة الرمزية عايشه بحلم
عايشه بحلم غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 30889
 تاريخ التسجيل :  06 2010
 أخر زيارة : 12-11-2019 (08:59 AM)
 المشاركات : 12,669 [ + ]
 التقييم :  144
لوني المفضل : Cadetblue


الحمد لله انك عرفتي اختي هذا والله اسعدني كثير لنك انسانه طيبه وكنت (والله اخاف عليك)؟؟؟ الحمدلله
تشكر أخ فاخر على صدق مشاعرك ...بس صدقنى أنا يتخااااااف منى مو يتخاف عليه
يعنى بمئة رجاااااال مهما تكالبت عليه الدنيا ..


 

رد مع اقتباس
قديم 04-10-2010, 12:14 AM   #4
الحوراني
الرئيس
الرئيس


الصورة الرمزية الحوراني
الحوراني غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  05 2001
 أخر زيارة : 11-11-2019 (04:44 PM)
 المشاركات : 25,459 [ + ]
 التقييم :  395
 الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blue


اختي عايشه بحلم

بكل أسف ،،، اصبحت الثقه مرهونة بأشياء كثيره ، ذلك لأن المجتمع مليء بالشواذ ،،،،
والقصص كثيره ،، حتى صار الإنسان يجد الصعوبة في أن يثق بالناس ،،،

والمصيبة هنا ،،، أن بعض الأشخاص يتحدثون بقال الله وقال الرسول ، ويخونون الثقة ، والبعض يتغنى بالمباديء والشعارات الرنانه ، وهم بلا مبدأ ،،،،

ولكن ،، لا نستطيع الحكم على العالم كله من خلال الشواذ ،،، ونبقى نتعامل مع الغير بالمثل القائل ( كن حريص ولا تقل خائن )


 

رد مع اقتباس
قديم 04-10-2010, 12:32 AM   #5
عايشه بحلم
عضومجلس إدارة في نفساني
حـلم واقعـــــى


الصورة الرمزية عايشه بحلم
عايشه بحلم غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 30889
 تاريخ التسجيل :  06 2010
 أخر زيارة : 12-11-2019 (08:59 AM)
 المشاركات : 12,669 [ + ]
 التقييم :  144
لوني المفضل : Cadetblue


والمصيبة هنا ،،، أن بعض الأشخاص يتحدثون بقال الله وقال الرسول ، ويخونون الثقة ، والبعض يتغنى بالمباديء والشعارات الرنانه ، وهم بلا مبدأ ،،،،

أخى الحوارنى ..بارك الله فيك أسعدنى وجودك في صفحتى ..
إن من كان مبدئه في الحياة هكذا كم نشعربالحزن عليه أكثر... لأنه خان نفسه التى بين جنبيه قبل ذلك كله ....


 

رد مع اقتباس
قديم 04-10-2010, 12:57 AM   #6
الحوراني
الرئيس
الرئيس


الصورة الرمزية الحوراني
الحوراني غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  05 2001
 أخر زيارة : 11-11-2019 (04:44 PM)
 المشاركات : 25,459 [ + ]
 التقييم :  395
 الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blue


بكل أسف يا اخيتي ، لي تجارب كثيره مع هذه العينة من البشر ،،،

إمام مسجد أحيانا ، مدرس أو مدرسه ، ورجال اصحاب ذقون طويله ،،،

عندما كنت أعمل مديرا لمركز الطب النفسي في الرياض ، مر علي الكثير الكثير من المشاكل
التي والله يشيب لها شعر الولدان ،،،،

ومع هذا كله ،، لن نقطع الثقة بالناس ، لأن الخير بأمتي إلى يوم الدين ، هكذا قال رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم ،،،،


 

رد مع اقتباس
قديم 04-10-2010, 01:10 AM   #7
عايشه بحلم
عضومجلس إدارة في نفساني
حـلم واقعـــــى


الصورة الرمزية عايشه بحلم
عايشه بحلم غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 30889
 تاريخ التسجيل :  06 2010
 أخر زيارة : 12-11-2019 (08:59 AM)
 المشاركات : 12,669 [ + ]
 التقييم :  144
لوني المفضل : Cadetblue


بكل أسف يا اخيتي ، لي تجارب كثيره مع هذه العينة من البشر ،،،

إمام مسجد أحيانا ، مدرس أو مدرسه ، ورجال اصحاب ذقون طويله ،،،

عندما كنت أعمل مديرا لمركز الطب النفسي في الرياض ، مر علي الكثير الكثير من المشاكل
التي والله يشيب لها شعر الولدان ،،،،

ومع هذا كله ،، لن نقطع الثقة بالناس ، لأن الخير بأمتي إلى يوم الدين ، هكذا قال رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم ،،،،

تشكر ياأيها الفاضل ...
تأكد أن ثقتى في خالقى هي سبب نجاتى دائماً..


 
التعديل الأخير تم بواسطة صلاح سليم ; 06-10-2010 الساعة 01:08 AM سبب آخر: تعديل كلمة خالقى

رد مع اقتباس
قديم 04-10-2010, 01:50 AM   #8
الفااخر
عـضو أسـاسـي


الصورة الرمزية الفااخر
الفااخر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 30158
 تاريخ التسجيل :  04 2010
 أخر زيارة : 04-04-2012 (06:34 AM)
 المشاركات : 1,396 [ + ]
 التقييم :  87
لوني المفضل : Cadetblue


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عايشه بحلم مشاهدة المشاركة
الحمد لله انك عرفتي اختي هذا والله اسعدني كثير لنك انسانه طيبه وكنت (والله اخاف عليك)؟؟؟ الحمدلله
تشكر أخ فاخر على صدق مشاعرك ...بس صدقنى أنا يتخااااااف منى مو يتخاف عليه
يعنى بمئة رجاااااال مهما تكالبت عليه الدنيا ..
اذاكنتي عن رجال واحد فلا تخافي فمابلك بمئه كان الله في عونك اختي


 

رد مع اقتباس
قديم 04-10-2010, 01:58 AM   #9
الفااخر
عـضو أسـاسـي


الصورة الرمزية الفااخر
الفااخر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 30158
 تاريخ التسجيل :  04 2010
 أخر زيارة : 04-04-2012 (06:34 AM)
 المشاركات : 1,396 [ + ]
 التقييم :  87
لوني المفضل : Cadetblue


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحوراني مشاهدة المشاركة
بكل أسف يا اخيتي ، لي تجارب كثيره مع هذه العينة من البشر ،،،

إمام مسجد أحيانا ، مدرس أو مدرسه ، ورجال اصحاب ذقون طويله ،،،

عندما كنت أعمل مديرا لمركز الطب النفسي في الرياض ، مر علي الكثير الكثير من المشاكل
التي والله يشيب لها شعر الولدان ،،،،

ومع هذا كله ،، لن نقطع الثقة بالناس ، لأن الخير بأمتي إلى يوم الدين ، هكذا قال رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم ،،،،
يااخي ابوعمر لماذا دايم الملتزمين تحت المجهر عند الناس لماذا اليسو بشر يعتريهم الذنب والنقص والطمع والخوف والكرة والحب

قال الرسول صلى الله عليه وسلم: والذي نفسي بيده لو لم تذنبوا لذهب الله بكم ولجاء بقوم غيركم يذنبون فيستغفرون الله فيغفر لهم اشرحوا لنا هذا الحديث جزاكم الله خيراً.


معنى الحديث أن الله سبحانه وتعالى قضى في سابق علمه أنه لا بد من وقوع الذنوب، حتى تظهر آثار مغفرته ورحمته سبحانه، واسمه التواب الغفور والعفو؛ لأنه جل وعلا لو لم يكن هناك ذنوب لم يكن لمعنى العفو الغفور والتواب معنى، فهو سبحانه وتعالى سبق في قضائه وعلمه أن الجن والإنس يذنبون فيتوب الله على من تاب، ويغفر الله لمن شاء، ويعفو عمن شاء سبحانه وتعالى، وليس معناها الترخيص للذنوب، لا، الله نهى عنها وحرمها، لكن سبق في علمه أنها توجد، وأنه سبحانه يعفو عمن يشاء ويغفر لمن يشاء إذا تاب إليه، هذا فيه دلالة على أنها هذا لا بد منه، فلا يقنط المؤمن، لا يقنط ولا ييأس ويعلم أن الله كتب ذلك عليه فليتب إلى الله ولا ييأس ولا يقنط وليبادر بالتوبة والله يتوب على التائبين، فليس القدر حجة، ولكن عليك ألا تقنط، وألا تيأس، وأن تتوب إلى الله سبحانه وتعالى؛ لأن هذا شيء قضاه الله عليك وعلى غيرك، فلا تيأس ولا تقنط وبادر بالتوبة والله يتوب على التائبين سبحانه وتعالى، فقد سبق في علمه أنها تقع الذنوب من الجن والإنس، وأنه يتوب على من تاب، ويعفو عمن رجع إليه، ويعفو عمن يشاء ممن أصر سبحانه وتعالى، فضلاً منه وإحساناً حتى تظهر آثار أسمائه الحسنى التواب، الرحيم، العفو، الغفور.


 

رد مع اقتباس
قديم 04-10-2010, 02:02 AM   #10
عايشه بحلم
عضومجلس إدارة في نفساني
حـلم واقعـــــى


الصورة الرمزية عايشه بحلم
عايشه بحلم غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 30889
 تاريخ التسجيل :  06 2010
 أخر زيارة : 12-11-2019 (08:59 AM)
 المشاركات : 12,669 [ + ]
 التقييم :  144
لوني المفضل : Cadetblue


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحوراني
بكل أسف يا اخيتي ، لي تجارب كثيره مع هذه العينة من البشر ،،،

إمام مسجد أحيانا ، مدرس أو مدرسه ، ورجال اصحاب ذقون طويله ،،،

عندما كنت أعمل مديرا لمركز الطب النفسي في الرياض ، مر علي الكثير الكثير من المشاكل
التي والله يشيب لها شعر الولدان ،،،،

ومع هذا كله ،، لن نقطع الثقة بالناس ، لأن الخير بأمتي إلى يوم الدين ، هكذا قال رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم ،،،،

يااخي ابوعمر لماذا دايم الملتزمين تحت المجهر عند الناس لماذا اليسو بشر يعتريهم الذنب والنقص والطمع والخوف والكرة والحب

قال الرسول صلى الله عليه وسلم: والذي نفسي بيده لو لم تذنبوا لذهب الله بكم ولجاء بقوم غيركم يذنبون فيستغفرون الله فيغفر لهم اشرحوا لنا هذا الحديث جزاكم الله خيراً.


معنى الحديث أن الله سبحانه وتعالى قضى في سابق علمه أنه لا بد من وقوع الذنوب، حتى تظهر آثار مغفرته ورحمته سبحانه، واسمه التواب الغفور والعفو؛ لأنه جل وعلا لو لم يكن هناك ذنوب لم يكن لمعنى العفو الغفور والتواب معنى، فهو سبحانه وتعالى سبق في قضائه وعلمه أن الجن والإنس يذنبون فيتوب الله على من تاب، ويغفر الله لمن شاء، ويعفو عمن شاء سبحانه وتعالى، وليس معناها الترخيص للذنوب، لا، الله نهى عنها وحرمها، لكن سبق في علمه أنها توجد، وأنه سبحانه يعفو عمن يشاء ويغفر لمن يشاء إذا تاب إليه، هذا فيه دلالة على أنها هذا لا بد منه، فلا يقنط المؤمن، لا يقنط ولا ييأس ويعلم أن الله كتب ذلك عليه فليتب إلى الله ولا ييأس ولا يقنط وليبادر بالتوبة والله يتوب على التائبين، فليس القدر حجة، ولكن عليك ألا تقنط، وألا تيأس، وأن تتوب إلى الله سبحانه وتعالى؛ لأن هذا شيء قضاه الله عليك وعلى غيرك، فلا تيأس ولا تقنط وبادر بالتوبة والله يتوب على التائبين سبحانه وتعالى، فقد سبق في علمه أنها تقع الذنوب من الجن والإنس، وأنه يتوب على من تاب، ويعفو عمن رجع إليه، ويعفو عمن يشاء ممن أصر سبحانه وتعالى، فضلاً منه وإحساناً حتى تظهر آثار أسمائه الحسنى التواب، الرحيم، العفو، الغفور.


صدقنى فى الزمن هذا صارت بعض الذقون ديكور لدى البعض من الرجال عشان تمشى أمورهم .. وهولاء هم من
شوهو الدين ...وكرهوا الناس في الملتزمين ..
أخى لا تتحسس كثير المهم أنت تكون عالم بسريرتك ..


 

رد مع اقتباس
قديم 04-10-2010, 02:07 AM   #11
الفااخر
عـضو أسـاسـي


الصورة الرمزية الفااخر
الفااخر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 30158
 تاريخ التسجيل :  04 2010
 أخر زيارة : 04-04-2012 (06:34 AM)
 المشاركات : 1,396 [ + ]
 التقييم :  87
لوني المفضل : Cadetblue


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عايشه بحلم مشاهدة المشاركة
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحوراني
بكل أسف يا اخيتي ، لي تجارب كثيره مع هذه العينة من البشر ،،،

إمام مسجد أحيانا ، مدرس أو مدرسه ، ورجال اصحاب ذقون طويله ،،،

عندما كنت أعمل مديرا لمركز الطب النفسي في الرياض ، مر علي الكثير الكثير من المشاكل
التي والله يشيب لها شعر الولدان ،،،،

ومع هذا كله ،، لن نقطع الثقة بالناس ، لأن الخير بأمتي إلى يوم الدين ، هكذا قال رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم ،،،،

يااخي ابوعمر لماذا دايم الملتزمين تحت المجهر عند الناس لماذا اليسو بشر يعتريهم الذنب والنقص والطمع والخوف والكرة والحب

قال الرسول صلى الله عليه وسلم: والذي نفسي بيده لو لم تذنبوا لذهب الله بكم ولجاء بقوم غيركم يذنبون فيستغفرون الله فيغفر لهم اشرحوا لنا هذا الحديث جزاكم الله خيراً.


معنى الحديث أن الله سبحانه وتعالى قضى في سابق علمه أنه لا بد من وقوع الذنوب، حتى تظهر آثار مغفرته ورحمته سبحانه، واسمه التواب الغفور والعفو؛ لأنه جل وعلا لو لم يكن هناك ذنوب لم يكن لمعنى العفو الغفور والتواب معنى، فهو سبحانه وتعالى سبق في قضائه وعلمه أن الجن والإنس يذنبون فيتوب الله على من تاب، ويغفر الله لمن شاء، ويعفو عمن شاء سبحانه وتعالى، وليس معناها الترخيص للذنوب، لا، الله نهى عنها وحرمها، لكن سبق في علمه أنها توجد، وأنه سبحانه يعفو عمن يشاء ويغفر لمن يشاء إذا تاب إليه، هذا فيه دلالة على أنها هذا لا بد منه، فلا يقنط المؤمن، لا يقنط ولا ييأس ويعلم أن الله كتب ذلك عليه فليتب إلى الله ولا ييأس ولا يقنط وليبادر بالتوبة والله يتوب على التائبين، فليس القدر حجة، ولكن عليك ألا تقنط، وألا تيأس، وأن تتوب إلى الله سبحانه وتعالى؛ لأن هذا شيء قضاه الله عليك وعلى غيرك، فلا تيأس ولا تقنط وبادر بالتوبة والله يتوب على التائبين سبحانه وتعالى، فقد سبق في علمه أنها تقع الذنوب من الجن والإنس، وأنه يتوب على من تاب، ويعفو عمن رجع إليه، ويعفو عمن يشاء ممن أصر سبحانه وتعالى، فضلاً منه وإحساناً حتى تظهر آثار أسمائه الحسنى التواب، الرحيم، العفو، الغفور.


صدقنى فى الزمن هذا صارت بعض الذقون ديكور لدى البعض من الرجال عشان تمشى أمورهم .. وهولاء هم من
شوهو الدين ...وكرهوا الناس في الملتزمين ..
أخى لا تتحسس كثير المهم أنت تكون عالم بسريرتك ..
يااختي عايشه هذا الكلام كان يقوله الرسول صلي الله عليه وسلم لصحابه وانا لابري احد من شي ذكان الانسان بيكرة الدين عشان شخص فعلي الدنيا السلام يااختي الرسول تركنا علي المحجه البيضاء الواضحه نحن نتبع الرسول والصحابه وهم قدوتنا في كل شي


 

رد مع اقتباس
قديم 04-10-2010, 02:15 AM   #12
عايشه بحلم
عضومجلس إدارة في نفساني
حـلم واقعـــــى


الصورة الرمزية عايشه بحلم
عايشه بحلم غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 30889
 تاريخ التسجيل :  06 2010
 أخر زيارة : 12-11-2019 (08:59 AM)
 المشاركات : 12,669 [ + ]
 التقييم :  144
لوني المفضل : Cadetblue


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عايشه بحلم
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحوراني
بكل أسف يا اخيتي ، لي تجارب كثيره مع هذه العينة من البشر ،،،

إمام مسجد أحيانا ، مدرس أو مدرسه ، ورجال اصحاب ذقون طويله ،،،

عندما كنت أعمل مديرا لمركز الطب النفسي في الرياض ، مر علي الكثير الكثير من المشاكل
التي والله يشيب لها شعر الولدان ،،،،

ومع هذا كله ،، لن نقطع الثقة بالناس ، لأن الخير بأمتي إلى يوم الدين ، هكذا قال رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم ،،،،

يااخي ابوعمر لماذا دايم الملتزمين تحت المجهر عند الناس لماذا اليسو بشر يعتريهم الذنب والنقص والطمع والخوف والكرة والحب

قال الرسول صلى الله عليه وسلم: والذي نفسي بيده لو لم تذنبوا لذهب الله بكم ولجاء بقوم غيركم يذنبون فيستغفرون الله فيغفر لهم اشرحوا لنا هذا الحديث جزاكم الله خيراً.


معنى الحديث أن الله سبحانه وتعالى قضى في سابق علمه أنه لا بد من وقوع الذنوب، حتى تظهر آثار مغفرته ورحمته سبحانه، واسمه التواب الغفور والعفو؛ لأنه جل وعلا لو لم يكن هناك ذنوب لم يكن لمعنى العفو الغفور والتواب معنى، فهو سبحانه وتعالى سبق في قضائه وعلمه أن الجن والإنس يذنبون فيتوب الله على من تاب، ويغفر الله لمن شاء، ويعفو عمن شاء سبحانه وتعالى، وليس معناها الترخيص للذنوب، لا، الله نهى عنها وحرمها، لكن سبق في علمه أنها توجد، وأنه سبحانه يعفو عمن يشاء ويغفر لمن يشاء إذا تاب إليه، هذا فيه دلالة على أنها هذا لا بد منه، فلا يقنط المؤمن، لا يقنط ولا ييأس ويعلم أن الله كتب ذلك عليه فليتب إلى الله ولا ييأس ولا يقنط وليبادر بالتوبة والله يتوب على التائبين، فليس القدر حجة، ولكن عليك ألا تقنط، وألا تيأس، وأن تتوب إلى الله سبحانه وتعالى؛ لأن هذا شيء قضاه الله عليك وعلى غيرك، فلا تيأس ولا تقنط وبادر بالتوبة والله يتوب على التائبين سبحانه وتعالى، فقد سبق في علمه أنها تقع الذنوب من الجن والإنس، وأنه يتوب على من تاب، ويعفو عمن رجع إليه، ويعفو عمن يشاء ممن أصر سبحانه وتعالى، فضلاً منه وإحساناً حتى تظهر آثار أسمائه الحسنى التواب، الرحيم، العفو، الغفور.


صدقنى فى الزمن هذا صارت بعض الذقون ديكور لدى البعض من الرجال عشان تمشى أمورهم .. وهولاء هم من
شوهو الدين ...وكرهوا الناس في الملتزمين ..
أخى لا تتحسس كثير المهم أنت تكون عالم بسريرتك ..

يااختي عايشه هذا الكلام كان يقوله الرسول صلي الله عليه وسلم لصحابه وانا لابري احد من شي ذكان الانسان بيكرة الدين عشان شخص فعلي الدنيا السلام يااختي الرسول تركنا علي المحجه البيضاء الواضحه نحن نتبع الرسول والصحابه وهم قدوتنا في كل شي

يأخ فاخر أعوذ بالله أن نكره الدين عشان أشخاص كهؤلاء ..
بس حبيت ابين انه مو كل ملتحى صالح ولا كل حالق فاسد يعنى نحن نؤمن بأن اللحيه من الواجبات وسبحان من جمل الرجال بلحى ..
لكن البعض أخذها ستار له من بلاوى ..
هذا الى قصدته ..


 

رد مع اقتباس
قديم 04-10-2010, 02:21 AM   #13
الفااخر
عـضو أسـاسـي


الصورة الرمزية الفااخر
الفااخر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 30158
 تاريخ التسجيل :  04 2010
 أخر زيارة : 04-04-2012 (06:34 AM)
 المشاركات : 1,396 [ + ]
 التقييم :  87
لوني المفضل : Cadetblue


هذ الي فهمته من كلامك اختي عايشه

وهولاء هم من
شوهو الدين ...وكرهوا الناس في الملتزمين ..


 

رد مع اقتباس
قديم 04-10-2010, 10:03 AM   #14
الشاكر
مراقب عام


الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 29965
 تاريخ التسجيل :  03 2010
 أخر زيارة : 12-11-2019 (07:17 AM)
 المشاركات : 33,610 [ + ]
 التقييم :  253
 الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Royalblue


مبروك أختي عايشه على الوسام تستاهلي كل خير


 

رد مع اقتباس
قديم 05-10-2010, 08:52 PM   #15
صلاح سليم
نائب المشرف العام سابقا
عضو مجلس إداره دائم


الصورة الرمزية صلاح سليم
صلاح سليم غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 28619
 تاريخ التسجيل :  08 2009
 أخر زيارة : 03-12-2016 (05:37 PM)
 المشاركات : 6,199 [ + ]
 التقييم :  239
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Navy


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاخر مشاهدة المشاركة
هذ الي فهمته من كلامك اختي عايشه

وهولاء هم من
شوهو الدين ...وكرهوا الناس في الملتزمين ..
بالبداية اشكرك اختى عايشة بحلم على الموضوع .......

اخى الكريم فاخر ....
مما لا شك فيه انك لن تجد من يعترف انه مخطىء .... والا كان من الاولى تصحيح خطؤه ...
لا ننكر وجود ملتزمين وارعين متقربين الى الله يحملون على عاتقهم رسالة نشر الدعوة من باب الجهاد فى سبيل الله .......
رجال دين متفقهين ... مثقفين على قدر من الوعى والادراك لما بين ايديهم من امانة الاسلام يطبقون على انفسهم ما يدعون به ....... وهؤلاء القوم لاغبار عليهم

والنوع الثانى هم قوم يعلمون تعاليم الدين وشروطه ونواهيه ...ولكن يغرهم شيطانهم ...فيخطئون تارة ويصيبون اخرى ... وهؤلاء قوم ندعوا لهم بالهداية ....

اما النوع الثالث ... مدعى التدين وهم قوم يفقهون ويتشدقون ويغالون بالمعرفة مرائون ... يبحثون على الثناء ... يطوعون علمهم على هواهم ... يتفوهون بقال الله وقال رسول الله ... ولا يطبقون على انفسهم ما يقولون .. وينطبق عليهم (يأمرون بالمعروف وينسون أنفسهم)
وعلينا الا ننكر وجودهم .....

وهذا النوع هو النوع المثير للجدل ... وهم من يسيئون للاسلام .....

وقال الله فيهم .......
قال تعالى: { أتأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم وأنتم تتلون الكتاب أفلا تعقلون! } .
وقال تعالى:{ يا أيها الذين آمنوا لم تقولون ما لا تفعلون؟! كبر مقتاً عند اللَّه أن تقولوا ما لا تفعلون! }.
- وعن أَبي زيدٍ أُسامة بْنِ حَارثَةَ ، رضي اللَّه عنهما ، قال : سَمِعْتُ رسولَ اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم يَقُولُ : « يُؤْتَـى بالرَّجُلِ يَوْمَ الْقِيامةِ فَيُلْقَى في النَّار ، فَتَنْدلِقُ أَقْتَابُ بَطْنِهِ ، فيَدُورُ بِهَا كَمَا يَدُورُ الحِمَارُ في الرَّحا ، فَيجْتَمِعُ إِلَيْهِ أَهْلُ النَّار فَيَقُولُونَ : يَا فُلانُ مَالَكَ ؟ أَلَمْ تَكُن تَأْمُرُ بالمَعْرُوفِ وَتَنْهَى عَنِ المُنْكَرِ ؟ فَيَقُولُ : بَلَى ، كُنْتُ آمُرُ بالمَعْرُوفِ وَلاَ آتِيه ، وَأَنْهَى عَنِ المُنْكَرِ وَآَتِيهِ » متفق عليه .


بالنهاية يا اخى الكريم ... اننا نحب هذا الدين حبا جما كما اننا نحترم رجاله وعلماؤه الاجلاء المنتشرين بانحاء المعمورة .... بنفس القدر الذى نكره به مدعى التدين ... وما نحن الا مسلمين ولكننا نعترف بتقصيرنا بحق الدين .....

وفقنا الله واياك الى ما فيه الخير .....
وجعلنا ممن يسمعون القول فيتبعون احسنه ........
ارجوا تقبل مشاركتى .....


 

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:37 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
المواضيع المكتوبة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع رسميا