المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

 


 
العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب
 

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

تـحـذيـر هـام لمرضى الاكتئآب والقلق والرهاب مـن اطــباء المـــال .

> أن للاسف بعض الاطباء النفسيين غير المحليين . تأتيهم شركات الادوية ، وتعطي الطبيب نسبة من المبيعات ويقدمون علب ادوية بشريط واحد يقدم للمريض والطبيب بدوره يكتب للمريض

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 20-10-2021, 11:51 PM   #1
الخبر اليقين
عضـو مُـبـدع


الصورة الرمزية الخبر اليقين
الخبر اليقين غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 61112
 تاريخ التسجيل :  07 2020
 أخر زيارة : يوم أمس (06:41 PM)
 المشاركات : 304 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
تـحـذيـر هـام لمرضى الاكتئآب والقلق والرهاب مـن اطــباء المـــال .



<< نصيحة من باب ابراء الذمة >>

أن للاسف بعض الاطباء النفسيين غير المحليين . تأتيهم شركات الادوية ، وتعطي الطبيب نسبة من المبيعات ويقدمون علب ادوية بشريط واحد يقدم للمريض والطبيب بدوره يكتب للمريض ما قدمه المندوب . وهذا ليس إلا استغلال جائر و المرضى الذين يعانون من ويلات المرض ، وجحيم الاكتئاب ونكبة الرهاب ومحنة القلق فيصبح المريض كاللحمة بين يدي الجزار ، اهم (حاجة قمع فلوس ياريس )
والضحية هو ( المريض ) الذي يطلب العلاج النفسي ثم يبلا بما هو اشد بسبب كثرة الادوية عليه من اجل الربح فيصاب بأمراض الكبد او قصور كلوي لاقدر الله
ويجب على وزارة الصحة ان تكون يقضة تجاه هذه السلوكيات المادية الإجرامية
فالطبيب المحلي لا يأتون له مندوبي الادوية كما هو الحال مع مواطنهم المصري مثلا .
فاذا لم تستطع الذهاب لطبيب سعودي لامكانيات مادية ، توجه لمجمع الصحة النفسية بلا تردد .
ألا هل بلغت اللهم فاشهد
وصلى الله على محمد .

المصدر: نفساني



 

رد مع اقتباس
قديم 21-10-2021, 01:44 PM   #2
الحوراني
الرئيس
الرئيس


الصورة الرمزية الحوراني
الحوراني غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  05 2001
 أخر زيارة : 11-01-2022 (01:20 PM)
 المشاركات : 25,596 [ + ]
 التقييم :  396
 الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blue


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الخبر اليقين مشاهدة المشاركة
<< نصيحة من باب ابراء الذمة >>

أن للاسف بعض الاطباء النفسيين غير المحليين . تأتيهم شركات الادوية ، وتعطي الطبيب نسبة من المبيعات ويقدمون علب ادوية بشريط واحد يقدم للمريض والطبيب بدوره يكتب للمريض ما قدمه المندوب . وهذا ليس إلا استغلال جائر و المرضى الذين يعانون من ويلات المرض ، وجحيم الاكتئاب ونكبة الرهاب ومحنة القلق فيصبح المريض كاللحمة بين يدي الجزار ، اهم (حاجة قمع فلوس ياريس )
والضحية هو ( المريض ) الذي يطلب العلاج النفسي ثم يبلا بما هو اشد بسبب كثرة الادوية عليه من اجل الربح فيصاب بأمراض الكبد او قصور كلوي لاقدر الله
ويجب على وزارة الصحة ان تكون يقضة تجاه هذه السلوكيات المادية الإجرامية
فالطبيب المحلي لا يأتون له مندوبي الادوية كما هو الحال مع مواطنهم المصري مثلا .
فاذا لم تستطع الذهاب لطبيب سعودي لامكانيات مادية ، توجه لمجمع الصحة النفسية بلا تردد .
ألا هل بلغت اللهم فاشهد
وصلى الله على محمد .
هل تقصد ان شركات الأدوية لا يأتون للطبيب
السعودي ؟؟
لماذا برأيك لا يأتون للطبيب السعودي كما تعتقد ؟


 

رد مع اقتباس
قديم 21-10-2021, 02:27 PM   #3
الخبر اليقين
عضـو مُـبـدع


الصورة الرمزية الخبر اليقين
الخبر اليقين غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 61112
 تاريخ التسجيل :  07 2020
 أخر زيارة : يوم أمس (06:41 PM)
 المشاركات : 304 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحوراني مشاهدة المشاركة
هل تقصد ان شركات الأدوية لا يأتون للطبيب
السعودي ؟؟
لماذا برأيك لا يأتون للطبيب السعودي كما تعتقد ؟
لانهم يعلمون بانه لن يقبل هذا الاسلوب المتدني على موطنيه
وسيشخص الحالة بعيدا عن ما يقدمه المندوب اذا كان له قلب للتعاون مع محلي اصلا


 
التعديل الأخير تم بواسطة الخبر اليقين ; 21-10-2021 الساعة 02:30 PM

رد مع اقتباس
قديم 21-10-2021, 04:41 PM   #4
الحوراني
الرئيس
الرئيس


الصورة الرمزية الحوراني
الحوراني غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  05 2001
 أخر زيارة : 11-01-2022 (01:20 PM)
 المشاركات : 25,596 [ + ]
 التقييم :  396
 الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blue


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الخبر اليقين مشاهدة المشاركة
لانهم يعلمون بانه لن يقبل هذا الاسلوب المتدني على موطنيه
وسيشخص الحالة بعيدا عن ما يقدمه المندوب اذا كان له قلب للتعاون مع محلي اصلا
عزيزي الكريم ...
نظرتك خاطئة لهذا الأمر ، فالطبيب هو طبيب ،
سواءا محلي او مستورد .
شركات الأدوية تتعامل مع كل الاطباء محليين
وغير محليين .
وجميعهم دون استثناء يقبضون الهدايا وتذاكر
طائرات وحجوزات فنادق من اجل وصف نوع
معين من الأدويه .
انا كنت ادير احد المراكز الطبية التفسيه في
السعوديه ، وكانت تأتي كميات كبيرة من الأدوية
على شكل هدايا ، حتى الأدوية الممنوعه .
وكل الأطباء كانو يتعاملون مع مندوبي الشركات
بنفس الأسلوب .

ليس دفاعا عن احد ، ولا النيل من احد ، ولكن
هذا الإجراء متبع في جميع انحاء العالم . وهذه
هي طريقة تعامل شركات الادوية مع الاطباء .


 

رد مع اقتباس
قديم 21-10-2021, 05:04 PM   #5
الخبر اليقين
عضـو مُـبـدع


الصورة الرمزية الخبر اليقين
الخبر اليقين غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 61112
 تاريخ التسجيل :  07 2020
 أخر زيارة : يوم أمس (06:41 PM)
 المشاركات : 304 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحوراني مشاهدة المشاركة
عزيزي الكريم ...
نظرتك خاطئة لهذا الأمر ، فالطبيب هو طبيب ،
سواءا محلي او مستورد .
شركات الأدوية تتعامل مع كل الاطباء محليين
وغير محليين .
وجميعهم دون استثناء يقبضون الهدايا وتذاكر
طائرات وحجوزات فنادق من اجل وصف نوع
معين من الأدويه .
انا كنت ادير احد المراكز الطبية التفسيه في
السعوديه ، وكانت تأتي كميات كبيرة من الأدوية
على شكل هدايا ، حتى الأدوية الممنوعه .
وكل الأطباء كانو يتعاملون مع مندوبي الشركات
بنفس الأسلوب .

ليس دفاعا عن احد ، ولا النيل من احد ، ولكن
هذا الإجراء متبع في جميع انحاء العالم . وهذه
هي طريقة تعامل شركات الادوية مع الاطباء .
كلامك يحترم ويوبجل وله تقديره

غير اني ممرت بتلك التجارب على مر عقدين

كما وان الطب التنفسي يختلف عن النفسي دوائيا وتشخصيات وعلل تترتب عليها مايفرق بينهما

فحتى لا يقع احد مما وقعت به جرى التنويه وكتابة الموضع

شرفني مرور سعادتكم الكريم .


 

رد مع اقتباس
قديم 21-10-2021, 06:11 PM   #6
الهجام
عضـو مُـبـدع


الصورة الرمزية الهجام
الهجام غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 61286
 تاريخ التسجيل :  10 2020
 أخر زيارة : 24-01-2022 (09:24 PM)
 المشاركات : 512 [ + ]
 التقييم :  10
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Cadetblue


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الخبر اليقين مشاهدة المشاركة
لانهم يعلمون بانه لن يقبل هذا الاسلوب المتدني على موطنيه
وسيشخص الحالة بعيدا عن ما يقدمه المندوب اذا كان له قلب للتعاون مع محلي اصلا
أنا لا أعلم بشأن الوضع عندكم ولكن كل الناس فيهم الصالح والطالح ولا أظن أن الطبيب السعودي يختلف في هذا فهو بشر في النهاية ، وأخشى أن يكون هذا الموضوع سبباً لسوء الظن في المسلمين بدون قرينة فأرجو التنبه .


 

رد مع اقتباس
قديم 21-10-2021, 06:41 PM   #7
الخبر اليقين
عضـو مُـبـدع


الصورة الرمزية الخبر اليقين
الخبر اليقين غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 61112
 تاريخ التسجيل :  07 2020
 أخر زيارة : يوم أمس (06:41 PM)
 المشاركات : 304 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهجام مشاهدة المشاركة
أنا لا أعلم بشأن الوضع عندكم ولكن كل الناس فيهم الصالح والطالح ولا أظن أن الطبيب السعودي يختلف في هذا فهو بشر في النهاية ، وأخشى أن يكون هذا الموضوع سبباً لسوء الظن في المسلمين بدون قرينة فأرجو التنبه .
ابدا إنما المؤمنون اخوة لاشك ولا ريب
فانت اجبت بشأن الوضع عندنا لا تعلم عنه


 

رد مع اقتباس
قديم 21-10-2021, 08:22 PM   #8
الحوراني
الرئيس
الرئيس


الصورة الرمزية الحوراني
الحوراني غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  05 2001
 أخر زيارة : 11-01-2022 (01:20 PM)
 المشاركات : 25,596 [ + ]
 التقييم :  396
 الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blue


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الخبر اليقين مشاهدة المشاركة
كلامك يحترم ويوبجل وله تقديره

غير اني ممرت بتلك التجارب على مر عقدين

كما وان الطب التنفسي يختلف عن النفسي دوائيا وتشخصيات وعلل تترتب عليها مايفرق بينهما

فحتى لا يقع احد مما وقعت به جرى التنويه وكتابة الموضع

شرفني مرور سعادتكم الكريم .

التنفسي كلمة خطأ ، وكنت اقصد الطب النفسي .
اشكرك يا عزيزي ، وصدقني كل الاطباء النفسيين
متشابهون بكل شيء إلا من رحم ربي .


 

رد مع اقتباس
قديم 22-10-2021, 10:51 PM   #9
الوعل الثلجي
V.I.P
مآجور يا قلب


الصورة الرمزية الوعل الثلجي
الوعل الثلجي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 55993
 تاريخ التسجيل :  03 2017
 أخر زيارة : 21-01-2022 (02:32 AM)
 المشاركات : 13,151 [ + ]
 التقييم :  51
 الدولهـ
Palestine
لوني المفضل : Brown


و الله أنا انكسرت ركبتي و جاها الإحتكاك بسبب أمر الطبيب المصري بتربيطي و عزلي و كان الهروب الماكر خاسر جدا بس خيره ، بعد الحادثة حنقت و جاني غضب شديد من كل مصري و قال لي أبوي نشتكيه بالمحكمة و ما رديت له جواب ..

أعتقد إن الموضوع يحاكي المثل اللي يقول ( من أجل عين تكرم مدينة ) بس بشكل عكسي

بعدين فكرت في الموضوع قلت أصابع يدك ماهي سواء لأن فيه مصري طيب و رجال شهم في نفس المتستشفى ، و ما فيه أحقية علي بالتنويم إلا يقول وش رايك تتنوم و أقول لأ و يخليني أعبي إستبيان إني أتحمل المسؤولية .

أخيرا أحب أقول لك أيها الأخ الكريم الخبر اليقين باللي الرئيس اليمني السابق تيس المعزاء ( فهمنا فهمنا علمنا علمنا ما فيش فايدة ، عندو مناعة ضد الفهم ) السالفة في الكلى و الكبد !! إختصار و تصحيح الموضوع [ لا تذهبوا للعيادات الأهلية لأن همها الربح و لا يهمها صحة المراجع و المطلوب هو مراجعة المستشفيات الحكومية ]

سلامتك يالأمير و يسعدك ربي و يحفظك
حبيت أمزح معك في مقولة الرئيس اليمني الله يرحمه إلا أنت شخص لا يستهان به


 
التعديل الأخير تم بواسطة الوعل الثلجي ; 22-10-2021 الساعة 11:00 PM

رد مع اقتباس
قديم 23-10-2021, 01:05 AM   #10
الوعل الثلجي
V.I.P
مآجور يا قلب


الصورة الرمزية الوعل الثلجي
الوعل الثلجي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 55993
 تاريخ التسجيل :  03 2017
 أخر زيارة : 21-01-2022 (02:32 AM)
 المشاركات : 13,151 [ + ]
 التقييم :  51
 الدولهـ
Palestine
لوني المفضل : Brown


شوف وش سوى فيني الله يسامحه لأني نسيت الحمدلله

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


 

رد مع اقتباس
قديم 23-10-2021, 09:05 AM   #11
الخبر اليقين
عضـو مُـبـدع


الصورة الرمزية الخبر اليقين
الخبر اليقين غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 61112
 تاريخ التسجيل :  07 2020
 أخر زيارة : يوم أمس (06:41 PM)
 المشاركات : 304 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو نجلا مشاهدة المشاركة
شوف وش سوى فيني الله يسامحه لأني نسيت الحمدلله

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الف سلامة والحمدلله ان لم تكن اعظم ، والان الوضع اصبح اهون من قبل خاصة ايام التسعينات والثمانينات
كانت مستوصفاتهم مثل البقالات يستأجر شقه ويقول عيادة الدكتور او الجزار فلان .
حسبنا الله ونعم الوكيل .


 

رد مع اقتباس
قديم 23-10-2021, 10:24 AM   #12
عبدو عمر
( عضو دائم ولديه حصانه )


الصورة الرمزية عبدو عمر
عبدو عمر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 27464
 تاريخ التسجيل :  04 2009
 أخر زيارة : 04-12-2021 (05:21 PM)
 المشاركات : 4,135 [ + ]
 التقييم :  12
 الدولهـ
Algeria
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Darkgreen


السلام عليكم
... وما خفي كان أعظم
بالتوفيق للجميع


 

رد مع اقتباس
قديم 23-10-2021, 10:57 AM   #13
أمل الروح
المدير العام للموقع
روح نفساني


الصورة الرمزية أمل الروح
أمل الروح غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 34210
 تاريخ التسجيل :  05 2011
 أخر زيارة : 18-12-2021 (08:04 PM)
 المشاركات : 23,034 [ + ]
 التقييم :  325
لوني المفضل : Darkcyan


مصائب قوم عند قوم فوائد

المريض وحده من يدفع ثمن جشع اصحاب الضمير الميت ..

اللهم اكفنا شرهم


 

رد مع اقتباس
قديم 24-10-2021, 04:35 AM   #14
ابو القلق
عضو نشط


الصورة الرمزية ابو القلق
ابو القلق غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 54810
 تاريخ التسجيل :  10 2016
 أخر زيارة : 17-12-2021 (01:50 PM)
 المشاركات : 168 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


ممكن كلامك صجيج لكن في الادوية غير النفسية

فيتامينات كريمات مراهم حساسية الخ دواء بديل بفاعليه اكثر الخ الخ.. ادوية لا تتطلب وصفة طبية ممككن ينصحوك فيها وفعلا شغالين على التصريف والعمولة

لكن الادوية المحظورة ترى ربعنا شغالينا فيها ولها طرق ملتويه وسوق سوداء معروفة لدى العرابدة


بشكل عام فيه الصالح والطالح الطيب والبطال اللي يخاف من الله والعكس مهما كانت جنسيته وديانته ومذهبة


 

رد مع اقتباس
قديم 26-10-2021, 11:21 AM   #15
الخبر اليقين
عضـو مُـبـدع


الصورة الرمزية الخبر اليقين
الخبر اليقين غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 61112
 تاريخ التسجيل :  07 2020
 أخر زيارة : يوم أمس (06:41 PM)
 المشاركات : 304 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمل الروح مشاهدة المشاركة
مصائب قوم عند قوم فوائد

المريض وحده من يدفع ثمن جشع اصحاب الضمير الميت ..

اللهم اكفنا شرهم
صحيح وهذا ماشهدناه ، والطب النفسي ارض خصبة لهؤلاء


 

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:00 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2022, vBulletin Solutions, Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2022 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
المواضيع المكتوبة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع رسميا