المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

 


 
العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الرهاب
 

ملتقى أصحاب الرهاب هل تعاني من الرهاب ...؟ لست وحدك في ذلك!...

الاخصائي النفسي .. (مناقشة)

السلام عليكم رهابيون مكتئبون الخ انا مريت باكثر من اخصائي نفسي .. وجدتهم لا يقدمون شيء فقط كلام في كلام .. يستمع لك ايام ويتكلم كلمتين .. او

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 23-06-2019, 07:10 AM   #1
معاليأس
عضو نشط


الصورة الرمزية معاليأس
معاليأس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 58040
 تاريخ التسجيل :  01 2018
 أخر زيارة : يوم أمس (02:02 AM)
 المشاركات : 125 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
الاخصائي النفسي .. (مناقشة)



السلام عليكم
رهابيون مكتئبون الخ
انا مريت باكثر من اخصائي نفسي ..

وجدتهم لا يقدمون شيء فقط كلام في كلام .. يستمع لك ايام ويتكلم كلمتين .. او يجي يتفلسف بكلام ..

لا يفهمون المريض .. لا يحاولون يشخصون المرض بشكل صحيح .. سطحيون .. بمجرد ان عرف اعراضا معينة قال لك انت رهابي .. وكل شي سلبي اخبرتهم به قالوا بسبب الرهاب .. مع ان هذا الشي سلبي يمر به الطبيعيون حتى هم يمرون به .

اقول لهم فيني كذا وكذا يقولون ما فيك الا العافية انت تبالغ . لا يصدقون المريض .

لو جمعت ما يقولونه في عشر جلسات لا تجد شيئا يذكر .
تضييع للوقت والمال .

انا استطيع ان افعل مثلهم. يعني اقول للاخصائي دعني اجلس مكانك وانت تجلس مكاني . ومثل انك مريض بالرهاب . فانظر كيف ساتكلم ربما اكون افضل منك في العلاج والتشخيص .

ما رايكم؟
المصدر: نفساني



 
التعديل الأخير تم بواسطة معاليأس ; 23-06-2019 الساعة 07:14 AM

رد مع اقتباس
قديم 23-06-2019, 06:00 PM   #2
كلمة طيبة
عضـو مُـبـدع


الصورة الرمزية كلمة طيبة
كلمة طيبة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 59349
 تاريخ التسجيل :  08 2018
 أخر زيارة : 30-09-2019 (11:17 PM)
 المشاركات : 745 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


وعليكم السلام

ربما في كلامك بعض الحقيقة أخي , ولك تجربة غير مشجعة
لكن وكما يقول المثل صوابعك مش زي بعضها ..
ولانريد أن نعمم ..
لكن حقيقة قد تجد بعضهم لايبذل جهد كافي في التواصل مع الشخص الذي يطلب مساعدته ..


 

رد مع اقتباس
قديم 23-06-2019, 07:37 PM   #3
معاليأس
عضو نشط


الصورة الرمزية معاليأس
معاليأس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 58040
 تاريخ التسجيل :  01 2018
 أخر زيارة : يوم أمس (02:02 AM)
 المشاركات : 125 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


هل انت لك تجربة معهم؟


 

رد مع اقتباس
قديم 23-06-2019, 08:06 PM   #4
حمال الأذية
عضـو مُـبـدع


الصورة الرمزية حمال الأذية
حمال الأذية غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 51691
 تاريخ التسجيل :  08 2015
 أخر زيارة : 09-09-2019 (10:16 PM)
 المشاركات : 314 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


أخي الكريم من وجهة نظرنا المتواضعة نري أن العلاج الدوائي أهم من العلاج السلوكي وبنسبة ٧٥ إلي ٢٥ % لصالح العلاج الدوائي..... العلاج السلوكي يمكن تعويضه بممارسة الرياضة والهوايات كل علي حسب ميوله والاختلاط بالمجتمع وكثرة الذهاب إلي المساجد حيث الراحة والهروب من هموم الحياة ومتاعبها والتي يعاني منها كل إنسان سواء مريض كان أو سليم..... العلاج الدوائي يعالج الخلل الكيميائي في النواقل العصبية في المخ ولا يمكن تعويضه إلا بالدواء والعلاج المناسب لكل مريض حسب الخارطة الجينية والله وحده أعلم..... اللهم شافي كل مريض يا رب.....


 

رد مع اقتباس
قديم 23-06-2019, 10:54 PM   #5
معاليأس
عضو نشط


الصورة الرمزية معاليأس
معاليأس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 58040
 تاريخ التسجيل :  01 2018
 أخر زيارة : يوم أمس (02:02 AM)
 المشاركات : 125 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


لماذا تخرجون عن الموضوع؟
انا اتكلم عن الاخصائي النفسي ماذا يفيد؟؟؟


 

رد مع اقتباس
قديم 24-06-2019, 10:31 AM   #6
انا محمد
عضو فعال


الصورة الرمزية انا محمد
انا محمد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 43010
 تاريخ التسجيل :  04 2013
 أخر زيارة : 09-10-2019 (06:23 PM)
 المشاركات : 32 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


للامانه استفدت قليلاً
لكن لم استمر معه لان الدواء يسبب يخمول وتأجيل تأجيل تأجيل الى ان انتكست


 

رد مع اقتباس
قديم 24-06-2019, 02:43 PM   #7
كلمة طيبة
عضـو مُـبـدع


الصورة الرمزية كلمة طيبة
كلمة طيبة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 59349
 تاريخ التسجيل :  08 2018
 أخر زيارة : 30-09-2019 (11:17 PM)
 المشاركات : 745 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معاليأس مشاهدة المشاركة
هل انت لك تجربة معهم؟

ليس لي تجربة مباشرة معهم لكن كنت أشاهد مقاطع للعلاج النفسي والسلوكي
وكانت طريقتهم نوعا ما بها شيء من الأهتمام ومحاولة تقديم المساعدة
كما أن أحد الأخوة يتابع أحدهم على السوشال ميديا .. وهو اخصائي عربي كما فهمت ويلاقي الإستحسان من الكثير
وثمة عبارة تختصر الموضوع في كل مجال فيه الزين وفيه الشين

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معاليأس مشاهدة المشاركة
لماذا تخرجون عن الموضوع؟
انا اتكلم عن الاخصائي النفسي ماذا يفيد؟؟؟
الأخصائي النفسي يفيد زرع الثقة بداخل الشخص وتهدئته والأستماع له من خلال تفريغ مشاعره المتأذية والمكبوتة
قد تجد الاخصائي الحالم والاخصائي العلمي والاخصائي المتمكن والغير متمكن .. ولكل اخصائي شخصيته وأسلوبه

وأنت لايمكن الجلوس مكان الاخصائي في الغالب أخي .. لأن الاخصائي شخص ينتهج أنظمة وقواعد تعديل سلوكي
فهو لايجلس ليستمع فقط ولكن يقدم لك الحلول وبشكل متدرج يضمن التكرار والرسوخ والتقبل والأندماج في أكثر من 20 جلسة أحياناً
وهو أمر يحتاج للصبر فهل لديك الوقت والصبر والدراسة الكافية ؟

وتخصص ك الاخصائي النفسي تخصص ذو ذراع فعالة في المجتمع
لاسيما في السجون والمدارس العمومية والأصلاحيات .. ولايمكننا التعميم ..


 

رد مع اقتباس
قديم 24-06-2019, 08:42 PM   #8
معاليأس
عضو نشط


الصورة الرمزية معاليأس
معاليأس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 58040
 تاريخ التسجيل :  01 2018
 أخر زيارة : يوم أمس (02:02 AM)
 المشاركات : 125 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


شكرا ..
لا يشك احد ان هناك اخصائيين محترمين وغير محترمين ..
لكن كل الذي قابلتهم انا استطيع افعل مثلهم .
اما المحترمون فطبعا لا استطيع .

انا اريد اتناقش مع اناس جربوا فعلا .

اخي "انا محمد"
هل يمكن ان تخبرني ماذا فعل لك الاخصائي حتى جعلك تجيب بهذا الجواب . وهل انت رهابي ام مريض بشيء اخر


 

رد مع اقتباس
قديم 29-06-2019, 02:54 AM   #9
متحري خاص
عضـو مُـبـدع


الصورة الرمزية متحري خاص
متحري خاص متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 49854
 تاريخ التسجيل :  02 2015
 أخر زيارة : يوم أمس (09:58 PM)
 المشاركات : 472 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


انا في نظري ومن تجربتي الاخصائي النفسي لازم يكون ملازم معاك كالصديق....بمعنى جلسه ساعه وحده لاتكفي...ايضآ الاخصائي النفسي لازم يكون حكيم اضافة الى علمه وعنده مهاره اجتماعيه وهذا للاسف قليل جدآ....العلاج السلوكي جدآ مهم ولازم انت تساعد نفسك ايضآ مع الاخصائي...الخصها لك...العلاج 33% دوائي 33%سلوكي 33% ممارسة الرياضه...عن نفسي مطبقها هذي الثلاث حاجات والحمدلله اقدر اقول اني متعافي من الاكتئاب والقلق او على الاقل مستقره حالتي


 

رد مع اقتباس
قديم 29-06-2019, 04:13 AM   #10
محمدعبدالسلام
عضو


الصورة الرمزية محمدعبدالسلام
محمدعبدالسلام غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 52855
 تاريخ التسجيل :  02 2016
 أخر زيارة : 03-09-2019 (01:53 AM)
 المشاركات : 13 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


صراحة اقولها الدواء فادني كثير رجعت اصلي والدنيا رجعت في عيني حاجة تافهة وصرت لا اهتم بأراك الناس وكلام صرت افعل ما اريد واروح لاي مكان اريد نصيحتي لكم لازم تصبرو على الدواء وتجاهلو الافكار السلبية التي تروادكم حول الادوية الحمدلله الدواء نعمة من عند الله الدواء ثم الدواء حتى يحين الشفاء بإذن الله


 

رد مع اقتباس
قديم 30-06-2019, 07:38 PM   #11
معاليأس
عضو نشط


الصورة الرمزية معاليأس
معاليأس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 58040
 تاريخ التسجيل :  01 2018
 أخر زيارة : يوم أمس (02:02 AM)
 المشاركات : 125 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


انا اريد اثبت ان ٩٨% من الاخصائيي ما منهم فايده .

وانا اثبت هذا بحكم تجربتي . ليس لاني ما استفدت شي لكن بالنظر الى ما يقدومنه .

هم لا يقدمون شيء فقط كلام وانا اتكلم اكثر منهم .


 

رد مع اقتباس
قديم 03-07-2019, 01:33 PM   #12
معاليأس
عضو نشط


الصورة الرمزية معاليأس
معاليأس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 58040
 تاريخ التسجيل :  01 2018
 أخر زيارة : يوم أمس (02:02 AM)
 المشاركات : 125 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


وينكم ... ما حد تعالج عند اخصائي ؟؟ كله ادوية ادوية ادويه؟؟؟


 

رد مع اقتباس
قديم 03-07-2019, 06:12 PM   #13
مطالع
عضو


الصورة الرمزية مطالع
مطالع غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 45884
 تاريخ التسجيل :  01 2014
 أخر زيارة : 07-07-2019 (10:09 PM)
 المشاركات : 20 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


بصراحه مريت على اخصائين كثر اكاد اجزم ولا واحد من اللي مريت يطبق العلاج المعرفي السلوكي صح كل همهم فلوس واللي فالحين فيه جدول الافكار فقط


 

رد مع اقتباس
قديم 04-07-2019, 10:17 AM   #14
معاليأس
عضو نشط


الصورة الرمزية معاليأس
معاليأس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 58040
 تاريخ التسجيل :  01 2018
 أخر زيارة : يوم أمس (02:02 AM)
 المشاركات : 125 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مطالع مشاهدة المشاركة
بصراحه مريت على اخصائين كثر اكاد اجزم ولا واحد من اللي مريت يطبق العلاج المعرفي السلوكي صح كل همهم فلوس واللي فالحين فيه جدول الافكار فقط
واحد صف جنبي لله الحمد .... وين البقية ؟؟؟؟
وحده تقول لي يوم سالتها عن طريقة العلاج . انا اتعامل مع الافكار هذا دوري .
يعني ثرثرة فقط .
يعني اقرا من كتاب او اشوف مقطع فيديو افضل بكثير من هذا الخبل وتضييع الوقت والمال.
هؤلاء الدكاترة جهلة ليس عندهم طموح وارتقاء الى الافضل . ما عندهم روح التنافس وايجاد الحلول المبتكرة .
سطحيووووون للغاية .
لا يريدون ان يخرجوا من هذه الحياة بابداع يستفيد منه الناس .

حتى اسئلة التقييم الانجليزية ترجمتها زفت ولا تناسب واقعنا المحافظ . فهؤلاء المتخلفون حتى لم يستطيعوا ترجمة الاسئلة بطريقة مناسبة فضلا عن ان يبتكروا اسئلة عربية صرفة .

بعد اسبوعين سانهي معها الجلسات وساسالها سؤالا واحدا فقط هذي الجلسات الثلاثة ... ماذا انت قدمت بالضبط؟؟؟؟؟؟


 
التعديل الأخير تم بواسطة معاليأس ; 04-07-2019 الساعة 10:23 AM

رد مع اقتباس
قديم 04-07-2019, 11:13 PM   #15
ضاقت
عضو نشط


الصورة الرمزية ضاقت
ضاقت متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 46551
 تاريخ التسجيل :  03 2014
 أخر زيارة : يوم أمس (07:35 AM)
 المشاركات : 205 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


بالعكس اخي العلاج السلوكي علم وطب قائم واثبت نجاحه وهناك تكامل بينه وبين الدوائي لكن تحتاج الى مختص ماهر
صدقني راح تتحسن لان لكل شخص حالته وتمارين وجدول خاص به يقوم عليه والامور تحتاج الى صبر ليس بالسهوله قد تستمر 6 اشهر احيان
جرب ولن تندم ان شاء الله


 

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:49 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
المواضيع المكتوبة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع رسميا