المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

 


 
العودة   نفساني > الملتقى الإلكتروني والرياضي والسياحي > الملتقى الرياضي
 

الملتقى الرياضي أخبار الأندية العربية والعالميه

لا للعنف في ملاعبنا

انه لشيء جميل ورحمة من عند الله عندما نتبصر بعيوبنا .ففي مجال كرة القدم ومن السلبيات التي جاءت من جرائها هو وجود العنف داخل الملاعب وخارجها .فهده الآفة والمرض المتسلط

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 30-07-2009, 12:48 AM   #1
أحمد بن محمود
أخصائي نفسي


الصورة الرمزية أحمد بن محمود
أحمد بن محمود غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 27569
 تاريخ التسجيل :  04 2009
 أخر زيارة : 15-12-2011 (09:13 PM)
 المشاركات : 934 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
لا للعنف في ملاعبنا



انه لشيء جميل ورحمة من عند الله عندما نتبصر بعيوبنا .ففي مجال كرة القدم ومن السلبيات التي جاءت من جرائها هو وجود العنف داخل الملاعب وخارجها .فهده الآفة والمرض المتسلط على ملاعبنا يساهم بنسبة كبيرة في انحطاط كرتنا الى الحضيض الأسفل.
فالعنف الدي نتكلم عنه يتمحور في ستى الجوانب من العنف بين اللاعبين الى الاعتداء على الحكم الى المناوشات بين الجماهير حتى عدم الرضى بالنتيجة واللجوء الى أعمال الشغب و لكن...................؟
ولللأسف لم نستغل رياضة كرة القدم في الأشياء الاجابية ودلك بالتقرب بين الأشقاء أو الجيران أوحتى بين الشعوب العالمية فيما بينها .لقد استوردنا رياضة كرة القدم من الناحية السلبية في أكثر الأحيان .فحكم المبارات أصبح يسب ويشتم على المباشر وعلى علنية من طرف الجمهور .وحتى أنه كان يعتدى عليه من طرف اللاعبين أنفسهم أمام شاشات التلفزيون.
أصبحت النرفزة هي سيدة الموقف من طرف اللاعبين .
فالسبب الرئيسي في هده المشكلة وبكل صراحة هو الاعلام الدي ينقل تصريحات اللاعبين والمدربين .وبتغطيته للمباريات يعطيها عدة تسميات على غرار موقعة أو مبارات الانتقام أو مبارات الأعداء.فهده هي من البوادر الأوائل في نشوب نيران العنف .فتنتقل حرارة وشعلة هده الأخبار الى اللاعبين مما يؤدي الوضع بالتأزم بسبب تلك التصريحات المنقولة على لسان اللاعبين من طرف العلاميين.فتصبح المبارات ترجمة لتلك التصريحات النارية .
وكما يقول المثل لا نار بدون وجود دخان .فهدا الفيروس ينتقل عن طريق العدوى الى الأنصار والجماهير الدين يدخلون في الحلقة الأخيرة و الخطيرة في العنف .مطالبين أنديتهم بالفوز ولاوبديل على دللك ويحدث ما لا يحمد عقباه
المصدر: نفساني



 

رد مع اقتباس
قديم 30-07-2009, 12:57 AM   #2
أحمد بن محمود
أخصائي نفسي


الصورة الرمزية أحمد بن محمود
أحمد بن محمود غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 27569
 تاريخ التسجيل :  04 2009
 أخر زيارة : 15-12-2011 (09:13 PM)
 المشاركات : 934 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


في كرة القدم هناك فائز وهناك منهزم ولا وجود لخاسر على الاطلاق.فيجب على الجماهير أن تتحلى بالصبر وتعطي فرصة لأنديتها بالتألق فالعنف يقتل المواهب .أقول لهم نعم عندما ننهزم نحزن ولكن لا نيأس نناصر فريقنا بحضارة .
واللاعبن كدللك يجب عليهم التحلي بالصبر والتقة في النفس متدكرين بأن منورائهم أنصار وجماهير .فأي انزلاق خطير في المبارات يحرك هده الجماهير الى اللامعقول.نعم نحن نلعب نتلقى أهداف ننهزم نتعب في بالرجوع في النتيجة لكن لانمل نعم .
فليكن شعارنا ادا ..............نتعب ولا نمل..............................


 

رد مع اقتباس
قديم 30-07-2009, 02:48 AM   #3
اسامه السيد
عضومجلس إدارة في نفساني


الصورة الرمزية اسامه السيد
اسامه السيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19648
 تاريخ التسجيل :  03 2007
 أخر زيارة : 10-01-2018 (09:00 PM)
 المشاركات : 12,794 [ + ]
 التقييم :  94
لوني المفضل : Cadetblue


فالسبب الرئيسي في هده المشكلة وبكل صراحة هو الاعلام الدي ينقل تصريحات اللاعبين والمدربين .وبتغطيته للمباريات يعطيها عدة تسميات على غرار موقعة أو مبارات الانتقام أو مبارات الأعداء.فهده هي من البوادر الأوائل في نشوب نيران العنف .فتنتقل حرارة وشعلة هده الأخبار الى اللاعبين مما يؤدي الوضع بالتأزم بسبب تلك التصريحات المنقولة على لسان اللاعبين من طرف العلاميين.فتصبح المبارات ترجمة لتلك التصريحات النارية .





أحسنت تشخيصاً ؛ وأجدت تمحيصاً ...

هذه فعلاً الآفه الكبرى فى الرياضه العربيه ..

من أجل إنتشار الجريده أو الإقبال على قناة معينه إقبالاً يزيد حصيلتها

من الإعلانات ؛ تُختلق المعارك ؛ وأحياناً الأكاذيب والشائعات ؛ ويصير حتى

انتقال لاعب من نادى الى آخر بمثابة ( نصر ) حققه النادى المنتقل إليه ؛

وخيبه وندامه وسقوط للآخر ؛ مع ان الأمر عادى فى دنيا الإحتراف ؛ ولننظر

لأندية أوروبا !!!!!!!!!


شكراً جزيلاً أخى النفسانى محمود لهذا الطرح النافع المفيد ...


 

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:18 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
المواضيع المكتوبة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع رسميا