المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

 


 
العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع
 

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

ارجووووووكم اريد الحل فقد تعبت كثيرا

السلام عليكم اخوانى لدى مشكله واعتبرها مشكلتى الوحيده بالحياة رغم ما لدى من مشاكل اخرى ولكن تبقى هذه اهم مشكله ارجوووكم ثم ارجوكم ان تفيدوني بما افعل لاننى تعبت

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 13-06-2008, 09:19 PM   #1
khaled-kw
عضو


الصورة الرمزية khaled-kw
khaled-kw غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 20936
 تاريخ التسجيل :  08 2007
 أخر زيارة : 08-08-2008 (04:39 PM)
 المشاركات : 18 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
ارجووووووكم اريد الحل فقد تعبت كثيرا



السلام عليكم
اخوانى لدى مشكله واعتبرها مشكلتى الوحيده بالحياة
رغم ما لدى من مشاكل اخرى ولكن تبقى هذه اهم مشكله
ارجوووكم ثم ارجوكم ان تفيدوني بما افعل
لاننى تعبت كثيررررا
سادخل بالموضوع:
اصابتنى نوبه هلع وخوف شديده
عندما كان عمرى 18 سنه والان عمرى 34
اى من 16 سنه وانا الله اعلم بحالي
فى بدايات الحاله كنت اشعر بالموت ودوار فقط
( طبعا يتخللها تفكير وقلق واكتئاب شديده)
وبعد مرور فتره من الزمن الخوف من الموت بدا يخف ولله الحمد
وبقي معى القلق او الوسواس لاعرف بالضبط
فاصبحت لاخرج من البيت كثيرا وعندما اصاب بالام فى البطن اقول هذا سرطان
وعندما اطول فى النوم اقول هذى علامات داء السكري
بمعنى احس باشياء واتوهم اشياء خطيره تسبب
- ايضا اخاف من الوحده لانى اذا كنت لوحدى يزيد القلق والوسواس والخوف
واذا جلست مع الناس وتكلمت معهم واندمجت معهم انسى الخوف والقلق
فاصبحت اجلس مع الناس كثيرا حتى لا اكون وحدى ومن ثم تعود لي الحاله
طبعا طول تلك الفتره لم اذهب لاطباء نفسيين
فقد برمجت نفسى بان اخالط الناس بقدر الامكان وتقريبا ممكن نقول مشى الحال
- تزوجت لعلى اجد فى بنت الحلال من تشغلنى عن وسواسى وخوفى وقلقى
الا ان من سؤ الحظ من تزوجتها كانت بطبيعتها لا تحب الكلام وتفضل السكوت وقليلا ما تشاركنى الحديث مما زاد الامر سؤ
وحصل بيننا الانفصال بعد مدة زواج 5 سنوات
المهم الخوف من الموت لا تاتينى ولله الحمد وما اعانى منه:
1- هو الخوف من الامراض فلكم ان تتخيلوا استعدادى ان اقوم بمجهود بدنى عنيف على ان لا اذهب للطبيب لعمل اى تحليل لان من لحظه ما يطلب الطبيب ان اعمل فحص والى ما انتظر نتيجه الفحص اتوقع ساشعر بقلــق وتوتـــر شديدين جدا وبدرجه لا يعلمها الا الله
كذلك مشكله اخرى اعانى منها وهى :

2-خوفى الشديد من ركوب الطاائره فانا لا اسافر الا بالسياره ومن اثار ذلك ان زملائى بالعمل التحقوا ببعثات خارجيه وانا الوحيد الذى رفضت الابتعاث رغم ما سوف تفيدنى فيه هذه الدورات كى احتل مناصب عاليه فى عملى
وخوفى من الطائره لم يحدث عندما اصابتى الحاله
حيث اول ما كنت اتعرضت لنوبه الخوف والهلع كنت اركب الطائره بشكل عادى
ولكن بعد مرور سنتين من تعرضى للمرض ومن كثره القلق والتوتر اصبحت اخاف من الطائره واخاف كذلك من السفر لوحدى بالسياره فلابد اجد رفيق يسافر معى وهذا شى صعب بهذا الزمن لان الناس مرتبطه باشغالها واعمالها
3-
3 الخوف من اى سبب فمثلاً شخص يتصل بالتليفون مثلا ويهددنى حتى لو لم افعل شى اصاب بالتوتر والقلق الشديددددددد
اخيرا قررت بنصيحه احد الاصدقاء ان اذهب لاخصائي نفسى
وعندما شرحت له الحاله وصف لى دواء فافرين (faverin)
ولم استفيد منه نهائى حيث اصبحت انام طوال اليوم
ثم ذهبت وكتب لي دواء اعتقد اسمه سابرين ونفس الشى لم استفد منه نهائياً
بعد ذلك تركت العلاج وعدت لحياتى السابقه
ثم راجعت طبيب اخر ووصف لي دوائين سيبراليكس (cipralex)
10 ملم ودواء بوسبار (buspar) عشره ملم
استخدمتها 3 اشهر ولم احس باى تحسن نهائياً ثم اتصلت بالدكتور حث انتقل عملى لمدينه اخرى وطلب بان ازود الجرعه
وايضا لم احس باى تحسن
ثم تركت الدواء
وانا الان اطرح مشكلتى بينكم واملى في الله عز وجل ثم فيكم بان تساعدونى
واى استفسار انا جاهز للرد عليه
واتمنى ان لا تهملونى فانا وضعى صعب جدا جدا واعانى كل يوم من التفكير والقلق والتعب حتى انى اريد ان اريح نفسى وعقلى من التفكير
ارجووكم ان تقفوا معى وتدلونى ماذا افعل
حتى اعود انسان امارس حياتى الطبيعية من راحه نفسيه وان ابحث عن شريكه لحياتى فى حياة سعيده خاليه من التوتر والقلق
وجزاكم الله خير

المصدر: نفساني



 

رد مع اقتباس
قديم 17-06-2008, 07:12 PM   #2
هـدى
عضو جديد


الصورة الرمزية هـدى
هـدى غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 20982
 تاريخ التسجيل :  08 2007
 أخر زيارة : 05-06-2019 (08:23 AM)
 المشاركات : 8 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


اخي الكريم انا مريت بنفس حالتك تقريبا
ولكن اعطيك بعض النصائح والشافي هو الله

عليك ان تشغل نفسك في اي شي مفيد مثل عمل الخير ومساعده المحتاجين
حيث ستعشر براحه في داخلك او القرأة او الكاتبه او اي هواية تحبها



عليك ان لاتنظر للماضي وتتطلع للمستقبل

حاول التغلب على نفسك والتغلب على الوساوس والاوهام والقلق والخوف

وتذكر انه مابين طرفه عين وانتباهتها يغير الله من حال الى حال

عليك بالصلاه في اخر الليل وقرائه القران والدعاء في ظهر الغيب

واخيرا اخي ربما يكون ابتلاء من الله
فان الله اذا احب عبدا ابتلاه فعليك بالصبر

ولي عوده ان شاء الله


أسال الله الكريم رب العرش الكريم العظيم ان يفرج همك


 

رد مع اقتباس
قديم 17-06-2008, 07:38 PM   #3
منطلق
عضو جديد


الصورة الرمزية منطلق
منطلق غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 10792
 تاريخ التسجيل :  11 2005
 أخر زيارة : 11-05-2009 (01:37 PM)
 المشاركات : 5 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


عزيزي أبشر فإن لكل داء دواء ..

ومشكلتك بسيطة جداً مقارنة بغيرك ..
وإن الله عز وجل اذا احب عبدا ابتلاه ..
ولا يزال الرجل يبتلى حتى يلقى الله عز وجل وليس في صحيفته ذنب واحد ..
وإني أهديك حلاً فأنا واثق بأنك لو طبقته فلن تحتاج إلى أي أدوية أو علاجات أو مهدئات ..

1) عليك بقراءة سورة البقرة يوميا .. حاول أن تقراها بتدبر وتأمل وأنت واثق بأن الله سيشفيك بها .. ثقة عمياء لا شك فيها .. ثقة بأنك تقرأ كلام من بيده الشفاء والعافية .. ولا يشترط أن ترتلها .. أقرأها بالصورة التي تريحك شرط أن تتحرك شفتاك بها .. اقرئها ثم انفث على صدرك .

2) ضع يك على صدرك وقل بيقين جازم وايمان لا شك فيه.. أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر ..

3) حافظ على صلاة الجماعة قدر استطاعك .. حاول ان تصلي الجماعة لمدة اربعين يوم وبلا انقطاع خصوصا صلاة الفجر... وأضمن لك أن حياتك ستتغير .. فقط اربعين يوم من الصلاة في المسجد مع الجماعة ..

أقسم بالله العظيم الذي رفع السماوات بلا عمد .. أنه شفي كثير ممن افترستهم الامراض الخبيثة كالسرطان والايدز ..
فما بالك بمشكلتك البسيطة جدا ؟


 

رد مع اقتباس
قديم 17-06-2008, 08:10 PM   #4
happy song
عضو فعال


الصورة الرمزية happy song
happy song غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 22192
 تاريخ التسجيل :  11 2007
 أخر زيارة : 09-09-2014 (06:46 PM)
 المشاركات : 24 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


اخي الكريم اهم شيء القناعة والرضى بما كتب الله لك
والتفاءل مهم جدا جدا جدا .. علم نفسك التفاءل ( صدقني عق الانسان المتفاءل مرتاح اكثر )
ومهم ايضا ان تقنع نفسك بان كل ما يكتبه الله لك خير انشاء الله
بدل نظرتك للامور .. وتفاءل بها
واذا فكرت انك اصبت بمرض فاوقف اتفكير فيه حالة واشغل نفسك بشيء
واهم شي >>> عند التفكير بالمرض احمد الله على نعمة الشفاء
ولا تنسى الاذكار اليومية .. ففيها ادعية تصلح الحال وتهدىء البال
كأدعية التعوذ من الهم والحزن والمرض
نم جيدا .. واخرج .. وشاهدالناس .. واعمل واشغل وقتك لان هذا يساعد كثيرا
حفظك الله ..


 

رد مع اقتباس
قديم 17-06-2008, 08:12 PM   #5
حاملة الأمان
عضو


الصورة الرمزية حاملة الأمان
حاملة الأمان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 23965
 تاريخ التسجيل :  04 2008
 أخر زيارة : 07-06-2010 (07:45 PM)
 المشاركات : 14 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
ابشر



ابشر بالخيرابتلاك الله لانه يحبك
الجأ لله بالأسحار وألح عليه بالدعاء
استمع للرقيه الشرعيه فيها ايات السكينه للصيعري او الشيخ خالد الحبشي اوالسدحان
اكثر من الصيام والصدقه وابشر


 

رد مع اقتباس
قديم 17-06-2008, 08:17 PM   #6
حاملة الأمان
عضو


الصورة الرمزية حاملة الأمان
حاملة الأمان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 23965
 تاريخ التسجيل :  04 2008
 أخر زيارة : 07-06-2010 (07:45 PM)
 المشاركات : 14 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


[QUOTE=happy song;325360]اخي الكريم اهم شيء القناعة والرضى بما كتب الله لك
والتفاءل مهم جدا جدا جدا .. علم نفسك التفاءل ( صدقني عق الانسان المتفاءل مرتاح اكثر )
ومهم ايضا ان تقنع نفسك بان كل ما يكتبه الله لك خير انشاء الله
بدل نظرتك للامور .. وتفاءل بها
واذا فكرت انك اصبت بمرض فاوقف اتفكير فيه حالة واشغل نفسك بشيء
واهم شي >>> عند التفكير بالمرض احمد الله على نعمة الشفاء
ولا تنسى الاذكار اليومية .. ففيها ادعية تصلح الحال وتهدىء البال
كأدعية التعوذ من الهم والحزن والمرض
نم جيدا .. واخرج .. وشاهدالناس .. واعمل واشغل وقتك لان هذا يساعد كثيرا
حفظك الله ..[
جزاك الله خيرا
لي تعليق على كلمه ثقه عمياء لاينبغي ان تكون الثقه بالله عمياء بل على بصيره لعلك قصدت شيئا واخطأت العباره
ايضا عليه ان يحافظ بالسراءوالضراء على الصلاه مع الجماعه طيله حياته


 

رد مع اقتباس
قديم 17-06-2008, 08:20 PM   #7
أبي لي حل
عضو جديد


الصورة الرمزية أبي لي حل
أبي لي حل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13251
 تاريخ التسجيل :  03 2006
 أخر زيارة : 17-06-2008 (09:04 PM)
 المشاركات : 1 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


اولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوي خالد للمعلوميه بس هذي اول مشاركه لي وانا ماشاركت ويعلم الله الا اني باوضح لك عدة امور وانت الحكم بحكم مامريت عليه انا
وعلى قولة المثل ..شف مصيبة غيرك تهون مصيبتك الله يجنبنا واياكم المصايب

اول شي ابيك تؤمن به داخليا تأكد ان فيه ناس عندها مشاكل اكثر واكبر من مشكلتك
وابتسم وقل الحمد لله على كل حال
ثاني شي حنا نعيش في زمان واحد يعني بتلقى فيه ناس همومها نفس همومك والا وش بيشيلون مثلا هم ومشكله عندهم بس؟؟ وجديده ولاهي عند الباقين..؟

يمكن ماوضحت الصوره يعني مثلا مشكلتك يمكن عند اللاف الناس ويمكن ملايين ..
طيب غيرك عنده مثلا رهاب اجتماعي وخلني اقصرها على المشاكل النفسيه طيب الي فيه رهاب يعني هالمرض بس عنده هو ؟؟

بالمختصر ياعزيزي حنا يالبشر همومنا ومشاكلنا تشابه من شخص لشخص ثاني ان مالقيتها في المجتمع حولك تلقاها في مجتمع ثاني


يمكن طولتها عليك شوي

لكن باختصرها اخوي

انت قلت لي عمرك 34 على ما اظن

طيب الا تعتقد اخوي واسمح لي ان هالعمر كفيل بأن يوصلك مرحلة النضوج ومعليش على استخدام هالمصطلح

لو فكرت في الكلمه صدقني بتلقى حل ومشكله المرض النفسي او الحاله النفسيه انها ( تضارب افكار داخليا) يعني ماحد عارف يحلها مثلك انت لانك لو تعيش بدون تفكير ماوصلت الي وصلت له
يعني الي جاب لك المشكله تراكم تفكير من الحاله الاولى

يعني بالله عليك ماحد فينا صابه هلع وخوف وهو صغير ..؟
ماحد فينا صار عنده وسوسه في اتفة الاسباب ؟


انا مادري وش لون اعبر لك لكن قسم بالله لو اسرد لك شريط حياتي لتقول والله اني بخير والله يستر لا تصير دموعك اربع اربع


واخرا وليس اخيرا معلومه خلها دايم امام ناظريك
(الاكتئاب لايجتمع مع التفائل) وانت انسان متفائل والدليل انك مافقدت الامل وتبي تتزوج مرة ثانيه

ومعلومه اخرى التفائل عدوى
فأحرص على ان تماشي المتفائلين


اتمنى اني سويت ولو شي بسيط يساعدك وتــأكد ان الي جابك هنا نفسه هو الي جابني انا ...

اللهم رب العرش المجيد ياحي ياقيوم ان يجنبنا واياكم الحزن والهم والغم

وان يجيرنا في ما اصابنا وينجينا من النار


والسلام عليكم


 

رد مع اقتباس
قديم 17-06-2008, 09:20 PM   #8
الراجي
عضو فعال


الصورة الرمزية الراجي
الراجي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 22279
 تاريخ التسجيل :  12 2007
 أخر زيارة : 31-07-2011 (05:13 PM)
 المشاركات : 46 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


اتمنى لك الشفاء العاجل اخوي
واتمنى ان يكون ردي شافياً
نصيحة محب لك الخير
- الدعاء والاستغفار
- المحافظة على الاذكار الشرعية
- الصدقة بنية الشفاء (( داوو مرضاكم بالصدقة )) . او كما قال الرسول صلى اله عليه وسلم
- التقرب الى الله بالخيرات والاعمال الصالحة - زيارة الاقارب والارحام - بر الوالدة - زيارة المرضى لكي تحس بنعمة الله عليك ومواساتهم بكل ما تقدر عليه
فالله الطف وارحم منك بنفسك
- الرقية الشرعية على نفسك او ممن تثق بدينه
- قد يكون كل ما عاني منه مرضا روحياً ( سحر - عين - حسد ..... الخ )
- عليك بعرض حالتك على احد المشائخ المعروفين وموافاته بالجديد في حالتك
- انتبه من الخلطات الشعبيه والتي لا تعرف مكوناتها
- وسائل العلاج ( الرقية بالقرآن - ماء زمزم - العسل - زيت الزيتون - وغيرها .... )
ما رأيك ان تستعمل زيت زيتون مقروء عليه لمدة 30 يوم
دهن لكامل الجسم عند النوم بعد الوضوء وعند الدهن لا تلمس العورة حتى لا ينتقض الوضوء
وشرب ماء زمزم على الريق والماء المقروء عليه دائما
والاستماع للقرآن الكريم عن طريق سماعات الجوال او الهيدفون قدر المستطاع
اخوك - ابويزن ...... اكتشف بعد سنة من الرقية انه يعاني من سحر عائلي
والدي شديد العصبية
والدتي تتعرض لاورام في الصدر ونزيف قاتل وكذلك اخواتي
شبه فرقة بين افراد العائلة
استعملت البروزاك ومشتقاته ضناً مني اني اعاني من مرض نفسي
واخيرا ارتاحت نفسي وعرفت السر الذي يصيبني بجميع تلك الامراض
وليس له دواء الا ذكر الله والمواصلة على الرقية
وانا احس بتأثير القرآن على جسدي ولكن بعد فترة حوالي 7 اشهر


 

رد مع اقتباس
قديم 17-06-2008, 10:59 PM   #9
احزان و دموع
عضو


الصورة الرمزية احزان و دموع
احزان و دموع غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 23268
 تاريخ التسجيل :  03 2008
 أخر زيارة : 19-07-2009 (06:33 AM)
 المشاركات : 10 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
الله معك



سبب هذا سببين سبب طبي والشيطان. تغلب على السبب الطبي باختيارك لطبيب ممتاز والاستمرار معه وتغلب على الشيطان بتقويه ايمانك بحفظ القران وتفسيره وقرائة الكتب الدينيه الله معك


 
التعديل الأخير تم بواسطة احزان و دموع ; 18-06-2008 الساعة 04:29 PM سبب آخر: الرد معاد في اخر رد

رد مع اقتباس
قديم 18-06-2008, 02:14 AM   #10
free
عضو نشط


الصورة الرمزية free
free غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8154
 تاريخ التسجيل :  03 2005
 أخر زيارة : 18-06-2008 (02:14 AM)
 المشاركات : 70 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


أخي العزيز حالد .. مع احترامي الشديد لكل الحلول السابقة من الآعضاء وخصوصاً في قراءة القرآن فنحن كمجتمع اسلامي لانستغني عن كتاب الله ولكن يجب علينا البحث في الأسباب !
وعدم إهمال الدواء والعلاج النفسي .
باختصار أنت تحتاج إلى جلسات علاج سلوكي معرفي وهي ببساطة لتغيير بعض المفاهيم الخاطئة والسلبية لديك بواسطة أخصائي نفسي .
والأهم أنك مارلت بحاجة إلى الدواء النفسي بانتظام لمدة لاتقل عن 6أشهروقد تطول .
بالنسبة للأدوية التي ذكرتها قد تصلح لغيرك ولاتصلح لك ولكن يوجد بدائل أفصل مثل السيروكسات وعيره .
أرجو استشارة طبيب نفسي ليصف لك الدواء المناسب لحالتك.
واطمئنك عريري خالد بأن حاتك بسيطة جداً بشرط استخدام العلاج الذي ذكرته لك وتحمل آثاره السلبية البسيطة جداً في البداية وسوف ترى الفرق ولكن بعد استشارة الطبيب .
ولاتنسى ذكر الله وقراءة القرآن والدعاء بالشفاء .
خلك قوي ياخالد توك شباب مع تحياتي .


 

رد مع اقتباس
قديم 18-06-2008, 03:36 AM   #11
نجوده
عضو


الصورة الرمزية نجوده
نجوده غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2165
 تاريخ التسجيل :  08 2002
 أخر زيارة : 02-07-2009 (05:47 AM)
 المشاركات : 12 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
تجربه سابقه



--------------------------------------------------------------------------------
السلام عليكم
عمي العزيز احب اوضح لك اني لست كبيره وليس لدي الخبرة بالامراض النفسيه ولكن احكي لك عن تجربه مشابه حصلت لي
في سن 10 سنوات تعرضت لحالة هلع ومن بعدها اصبحت احس بالخوف من الموت والخوف على اهلي واخواني
و ماادخل مكان الى ويخيل لي اهلي يصرخون او يتسنجدون ومايرن التلفون الى واخاف ابوي صار له حادث
والحل كان كالاتي:
دخلت منتديات الخير لرقية الشرعيه
واستشرت هناك وصرت اقرا البقره يوميا
واحط بقلبي قناعه ان الموت قادم والاستعداد للاخره هو الامر الاهم
هجرت المسسلات والاغاني بقدر الامكان صرت اقرا مكثير عن الصبرو الصابرين والاخره وغيرت مجرى حياتي ولازلت اداوم على البقره والرقيه
وذكر لي الشيخ ان مثل هذي الحالات اما تكون
عين حسد شديده تغير الانسان
او مس اثناء الروعه
او تخوف من حاله معينه
والبقره تعالج الامور السابقه وقوت الايمان
الحمدلله زالت الحاله وانا الان افضل
اسال الله ان يمن عليك بالصحه والعافيه


 

رد مع اقتباس
قديم 18-06-2008, 01:37 PM   #12
mahi
عضو فعال


الصورة الرمزية mahi
mahi غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 21181
 تاريخ التسجيل :  09 2007
 أخر زيارة : 15-06-2009 (05:22 PM)
 المشاركات : 25 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


ليس هناك بس الادوية ولكن يود هناك علاج سلوكى ومعرفى ولابد تستخدم العلاج المعرفى دة ضرورىولابد تدرب على التدريب الاسترخاء جيدا وعمليات التنفس فى الاماكن التى تشعر بها بالهلع فعلاجك بخمس جلسات وان شاء الله تشعر بالراحة


 

رد مع اقتباس
قديم 18-06-2008, 02:29 PM   #13
بسمةامل
عضو فعال


الصورة الرمزية بسمةامل
بسمةامل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 24271
 تاريخ التسجيل :  05 2008
 أخر زيارة : 18-10-2009 (12:04 AM)
 المشاركات : 39 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


اخي في الله...الحلول من الاخوة كلها ردود اجابية واتمنا ان تعمل بها مع التفائل والصبر واولها الا يمان با الله.
تحيه طيبه مني لك.


 

رد مع اقتباس
قديم 18-06-2008, 04:17 PM   #14
احزان و دموع
عضو


الصورة الرمزية احزان و دموع
احزان و دموع غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 23268
 تاريخ التسجيل :  03 2008
 أخر زيارة : 19-07-2009 (06:33 AM)
 المشاركات : 10 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


السلام عيك اخي خالد انا حدث لي ما حدث لك ولكني لم استسم اخذت اقوي ايماني بحفظ القران وتفسيره وفهم اياته. الله هو اللذي خلقنا وهو اللذي يبتلينا وجعل عنده الشفاء فمن اتا الله طالب الشفاء اعطاه ما اراد .انا عارفه ان ده صعب في البدايه ولكن دوس على نفسك وقول لنفسك منا كده كده حزين واتغلب على الشيطان اللي وعد ربنا انه هيقعدلنا في الصراط المستقيم وطبعا ده ايم بالواجب معاك وانت سمحله بكده على فكره ده برضه احيانا بيبقا سبب طبي بيكون في خلل في افرازات معينه في المخ وانا تبعت عند طبيب نفساني ونصحني باقراص انافرونيل والحمد لله اتحسنت عليها وبعد ما اتحسنت ماتبعتش معاه ورجعلي الوسواس تاني على فكره نفس الوسواس بتاعك بتاع الطياره والتعب وغيره المهم رحتله تاني ومتابعه معاه دلوقتي والحمد لله مفيش اي مشاكل بس انا على فكره مقدرتش اتغلب على الوسواس ده لوحدي لحد ما اخدت العلاج بس ده ميمنعش انه لما قويت ثقافتي الدينيه ده ساعدنى كتير لاني بكده بأضي على السببين السبب الطبي والشيطان استعين بالله واقرا في الدين كتير وصلي الفروض كلها في الجامع وقرا عن سيرة النبي والصحابه ارجوك ده هيساعدك كتير بجانب طبعا المتابعه مع طبيب حتى لو مجبش نتيجه في الاول تابع معاه ومتزهقش واوعا تنسى لازم الطريقتين مع بعض
واي استفسار اكتبلي في ردك


 

رد مع اقتباس
قديم 18-06-2008, 05:28 PM   #15
سيده حائره
عضو جديد


الصورة الرمزية سيده حائره
سيده حائره غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 24509
 تاريخ التسجيل :  05 2008
 أخر زيارة : 18-04-2010 (12:01 AM)
 المشاركات : 2 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


بسم الله الرحمن الرحيم
اخى فى الله خالد انت مشكلتك اهون من مشاكل كتير والله يعلم تحلى بالصبر والايمان ولا تنسى ذكر الله الا بذكر الله تطمئن الفلوب واظب على الصلاه الخمس واعمال الخير حاول تساعد من يحتاج لتشغل نفسك ورسولنا الكريم قال داؤو مراضاكم بالصدقه اصبر على ابتلاء الله وان شاء الله ربنا هيجازيك خير اخرج من الوحده اللى انت فيها وحاول تلاقى بنت الحلال اللى تفهمك وتحسك وتحبها علشان الحب اوقات بيخرج الانسان من مشاكل كتير وربنا معاك


 

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:36 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
المواضيع المكتوبة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع رسميا