المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

 


 
العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع
 

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

نوبات الهلع ....هذه اعراضي . ما هي اعراضكم ؟؟؟؟

السلام عليكم و رحمة الله فكرت أني اكتب أعراض الهلع عندي و اريد ان اعرف اعراضكم ,,, من جهة لكي يطمئن كل واحد تجيه النوبة و اطمئن

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 30-05-2011, 11:52 AM   #1
أمل الروح
المدير العام للموقع
روح نفساني


الصورة الرمزية أمل الروح
أمل الروح غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 34210
 تاريخ التسجيل :  05 2011
 أخر زيارة : 08-10-2019 (09:40 AM)
 المشاركات : 22,102 [ + ]
 التقييم :  325
لوني المفضل : Darkcyan
نوبات الهلع ....هذه اعراضي . ما هي اعراضكم ؟؟؟؟




السلام عليكم و رحمة الله


فكرت أني اكتب أعراض الهلع عندي و اريد ان اعرف اعراضكم ,,, من جهة لكي يطمئن كل واحد تجيه النوبة و اطمئن انا ايضا و من جهة اخرى كل واحد فينا يحط الطريقة الي يتبعها ليتعامل مع النوبة.. او مع اعراض ما بعد النوبة

و الهدف اننا نتقاسم مع بعض الخبرات و نحاول نجمع معظم الأعراض و كيفية التعامل معها حسب تجاربنا الشخصية ..


ابدا بحالتي

في بداية النوبة احس باختناق و صعوبة في التنفس

بداية تسارع في نبضات القلب بعدها خفقان شديد

دوخة و إحساس بغثيان

رعشة في الأطراف تكون خفيفة

إحساس بالاواقع و كأنني في حلم

احساس و كان روحي تطلع مني و هذا احساس رهيب

الاحساس بحرارة تنبعث في كل جسمي و بعدها احس ببرودة رغبة في الهروب او الخروج من المكان الي اكون فيه .. وكاني ابحث عن الهواء الطلق او ملجاء

تستمر معي هذه الأعراض بضع دقائق و أنا احسها انها لا تنتهي .. في اول المرض كنت أعاني من الاكتئاب بعد النوبة لكن الان و الحمد لله بعد تعرفي على المرض اصبحت اصبر لما تجيني.

و استنى انها تمر و أحاول اصبر نفسي و احدث حالي ان هذه نوبه و بتمر لحالها ...

بعد النوبة تبقى معي بعض الأعراض مثل الكتمة و ضيق التنفس. (هذه علاجها الاسترخاء او الخروج و المشي لساعة على الاقل)

الإحساس بضيق شديد في الحلق ( هذه لم اجد لها علاج الي يمكن يفيدني اكون ممتنة)

الان اترك لكم المجال لذكر اعراضكم و كيف تتعاملوا معاها و اتمنى الشفاء لكل مصاب و ان شاء الله ربي يزيل عنا هذا الألم و يكتب لنا الأجر

امين

المصدر: نفساني



 
التعديل الأخير تم بواسطة أمل الروح ; 16-04-2012 الساعة 12:26 AM

رد مع اقتباس
قديم 30-05-2011, 01:09 PM   #2
دريم1
عضو نشط


الصورة الرمزية دريم1
دريم1 غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 34111
 تاريخ التسجيل :  05 2011
 أخر زيارة : 26-09-2011 (04:27 AM)
 المشاركات : 204 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


انا ما تجيني نوبات مثلك انا على طول بدون مقدمات نفسي ينقطع اكنه مافي لا شهيق ولازفير طوال اليوم
بالذات لما اكون خارج المنزل او في العمل

وارجع البيت بسررررررررررعة ودائم احس اني بختنق وانه فيه مشكلة بصدري
هذه الحالة خربت علي حياتي صرت ما اخرج مكان إلا يادوب العمل حتى الصلاة في البيت
وماعرفت اش المشكلة إلا الآن أو وين الخلل أو وش هو اللي يهديني


 

رد مع اقتباس
قديم 30-05-2011, 02:03 PM   #3
أمل الروح
المدير العام للموقع
روح نفساني


الصورة الرمزية أمل الروح
أمل الروح غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 34210
 تاريخ التسجيل :  05 2011
 أخر زيارة : 08-10-2019 (09:40 AM)
 المشاركات : 22,102 [ + ]
 التقييم :  325
لوني المفضل : Darkcyan


سلامتك اخي ما على قلبك شر ان شاء الله


انت عملت فحوصات اخي



اشعة الصدر و تخطيط القلب و غيرها


 

رد مع اقتباس
قديم 30-05-2011, 03:00 PM   #4
دريم1
عضو نشط


الصورة الرمزية دريم1
دريم1 غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 34111
 تاريخ التسجيل :  05 2011
 أخر زيارة : 26-09-2011 (04:27 AM)
 المشاركات : 204 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


عملت اشعة ووظائف تنفس وعمل تخطيط قلب كلها سليمة وروحت اكثر من مستشفى اللي يعطيني ادوية للصدر واللي يعطيني بخاخ واللي يقولي مافيك شيء وجالس ابلع في ادويتهم الخاصة بالصدر من 3سنوات والحين ماكل ادوية ولاشيء لأنه اكثر الاطباء قالوا مافيه شيء

بس والله انا حاس انه فيه خلل لأنه انا من زمان والله كنت صخر ما يهزني ريح ما اتأثر بشيء ما اخاف من شيء اسافر لحالي اطلع البر لحالي حتى اهلي يعرفون انه انا صخر وانا قلبي حجر مااخاف من شيء

والحين صرت تعبان احس بالكتمة وانقطاع نفسي مافي احد حصلته اعطاني حل اش عندي بالضبط وهذا سببلي خوف صرت مااخرج مكان غير عملي وبالقوه كمان

واكثر مايضايقني لما اصحابي يقولولي تعال معزوم عندنا او نبغى نطلع مكان اروح ادور عذر عشان مااقولهم مريض واكثرهم زعلان مني ولعاد يكلمني عشان قطعت عنهم وهم مايدرون بلواي


لأنه كانوا عارفين انه انا مثل الحجر ما أتأثر بشيء .

والحين ماادري وين الخلل انا بس ابي اعرف وين الخلل وش مشكلة التنفس معايا بس هذا لو عرفته والله بتنحل مشكلتي.
اسمع اللي عندهم هلع يقولوا قلبي وخفقان وانا مااحس بالخفقان والامور هذه بس انقطاع نفسي وانا صاحي كذا احس انه مو واصل النفس وماعندي صفير في الصدر او كحه.
اخ بس والله تغيرت حياتي تغيير.
يقول المثل : لو عرف السبب بطل العجب وانا ماعرفت للحين من 3سنوات ماعرفت

اذكر مره قبل سنتين روحت لطبيب نفسي سعودي سألني اسئلة قالي مافيك شيء.
وبعدها جالس على الروقية
وبعدين السنة الثالثة روحت لطبيب مصري قالي هلع لأنه الاعراض كثرت معايا مو مثل اول صرت خواف من ضيق التنفس هذا
وانا للحين مو مقتنع انه هلع كيف هلع ينقطع نفسي كذا كيف انا صرت كذا وانا ماكنت كذا
واسئلة كثير براسي والله مو محصل جواب

والحين استعمل دواء من الطبيب المصري اعطاني هو اسمه لوسترال ولي اسبوع ولا حاس بنتيجة ماغير مسويلي غثيان والدكتور يقول عادي لما يبدأ مفعول الدواء بترتاح والحين صارلي اسبوع ويوم وانا استعمله
وإذا مر اسبوعين وماحصلت نتيجة من الدواء هذا معناته انه مو هلع ولا اش معاناه الله واعلم

وازيدك من الشعر بيت صار تفكيري كله بالتنفس من اصحى الصباح للعمل

وصرت افتح المنتدى هذا في العمل واذا واحد من الموظفين مر جنبي اقفله بسرعة لا انفضح ويشك انه عندي حاله نفسية ولا شيء

نفسي بس اتأكد انه هلع 100% للحين والله مو متأكد والاطباء حق الصدر واحد يقولك خذ دواء واحد يقول مافي شيء والتحاليل تقول مافي شيء

دائم اسال نفسي وووووووووووووش فيه طيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــب بس ابي اعرف؟


 

رد مع اقتباس
قديم 30-05-2011, 03:16 PM   #5
ام البنات4
عضو جديد


الصورة الرمزية ام البنات4
ام البنات4 غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 20043
 تاريخ التسجيل :  05 2007
 أخر زيارة : 07-06-2011 (06:52 PM)
 المشاركات : 4 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


شفاكم الله وعافاكم
وعفى عنا جميعا
انا بالنسبه لى فجأه بشعر بضربات قلب وحتى وانا جالسه بدون اى مجهود واشعر بالخوف وان فى حاجه وحشه هتحصل وساعاتها بفضل انى ادخل غرفتى وابعد عن اللى حواليا واكون لوحدى والجأ لربنا بالدعاء ....
وطبعا عملت تحاليل كتييييييييير غده وغيره واكتر من طبيب قالى انى ماعندى اى شىء وإلى الآن معرفش ايه السبب؟؟؟؟


 

رد مع اقتباس
قديم 30-05-2011, 03:26 PM   #6
المشتاق الى الجنة
عضو مجلس اداره سابق


الصورة الرمزية المشتاق الى الجنة
المشتاق الى الجنة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 32324
 تاريخ التسجيل :  11 2010
 أخر زيارة : 05-11-2012 (04:00 PM)
 المشاركات : 100 [ + ]
 التقييم :  192
لوني المفضل : Cadetblue


اعراضي

اختناق
توتر
تسارع ضربات القلب
الاحساس بالاغماء
اللاواقعيه
تعرق
عدم اتزان


 

رد مع اقتباس
قديم 30-05-2011, 03:42 PM   #7
أمل الروح
المدير العام للموقع
روح نفساني


الصورة الرمزية أمل الروح
أمل الروح غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 34210
 تاريخ التسجيل :  05 2011
 أخر زيارة : 08-10-2019 (09:40 AM)
 المشاركات : 22,102 [ + ]
 التقييم :  325
لوني المفضل : Darkcyan


اخي دريم

انا لما كنت في الجامعة كان عندي مثل اعراضك ربما بسبب القلق و الامتحانات

كنت اشعر دائما بضيق في التنفس و كاني لا استطيع ان اخذ نفس عميق رغم انو ما عندي لا كحة و لا صفير لما رحت الطبيب و عملت الاشعة و تخطيط القلب كل شيىء طلع سليم و الحمد لله

و الطبيب قال لي ان هذه من اعراض القلق النفسي و يمكن تكون من الكولون لما نتوتر ينتفخ و يسبب ضيق في الصدر

انا الحقيقة طنشت كل تلك الاحاسيس و

تحسنت نفسيا رغم وجود الضيق لاني كنت عارفة اني سليمة

لكن في ذلك الوقت لم تكن تاتيني نوبات الهلع

اما الان زيادة على الضيق فيه نوبات هلع

انا الاعراض الي ذكرتها سابقا لما تكون النوبة معايا شديدة

لكن في بعض الاحيان و لما استعمل طريقة التطنيش تكون الاعراض اخف و تقتصر على ضيق في التنفس و غصة بالحلق و احساس بالختناق و دون خفقان في القلب

اقول لك يا اخي في بعض المرات اصبح اتحسس تنفسي لحد اني اصير ما اعرف اتنفس يعني الناس تتنفس عادي و بصفة فطرية لكن انا احس اني ابحث عن النفس يعني تصبح عملية تتعبني كثير.


 

رد مع اقتباس
قديم 30-05-2011, 03:49 PM   #8
أمل الروح
المدير العام للموقع
روح نفساني


الصورة الرمزية أمل الروح
أمل الروح غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 34210
 تاريخ التسجيل :  05 2011
 أخر زيارة : 08-10-2019 (09:40 AM)
 المشاركات : 22,102 [ + ]
 التقييم :  325
لوني المفضل : Darkcyan


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام البنات4 مشاهدة المشاركة
شفاكم الله وعافاكم
وعفى عنا جميعا
انا بالنسبه لى فجأه بشعر بضربات قلب وحتى وانا جالسه بدون اى مجهود واشعر بالخوف وان فى حاجه وحشه هتحصل وساعاتها بفضل انى ادخل غرفتى وابعد عن اللى حواليا واكون لوحدى والجأ لربنا بالدعاء ....
وطبعا عملت تحاليل كتييييييييير غده وغيره واكتر من طبيب قالى انى ماعندى اى شىء وإلى الآن معرفش ايه السبب؟؟؟؟



هذا الخوف الي يجيء فجاة هو من الهلع يا اختي

و ضربات القلب يمكن تكون نتيجة افراز الادرينالين في الدم نتيجة الخوف الي انتابك

انصحك اختي اذا كانت هذه اول مرة تجيكي و تحاليلك سليمة لا تسترسلي مع هذه الاعراض

عيشي حياتك عادي انت معافاة و الحمد لله ما بكي شيىء

اله يديم عليك العافية

لكن لا تقعدي تتحسسي بارك الله فيكي .


 

رد مع اقتباس
قديم 30-05-2011, 03:50 PM   #9
دريم1
عضو نشط


الصورة الرمزية دريم1
دريم1 غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 34111
 تاريخ التسجيل :  05 2011
 أخر زيارة : 26-09-2011 (04:27 AM)
 المشاركات : 204 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امل موجود مشاهدة المشاركة
اقول لك يا اخي في بعض المرات اصبح اتحسس تنفسي لحد اني اصير ما اعرف اتنفس يعني الناس تتنفس عادي و بصفة فطرية لكن انا احس اني ابحث عن النفس يعني تصبح عملية تتعبني كثير.
مثلي
طيب وش الحل
وش عملتي ولا لسى

انا صاير امشيء ببخاخ الربو مثل الميدالية او الجوال في جيبي ولا استخدمته ولا مره بس حاطه امان


 

رد مع اقتباس
قديم 30-05-2011, 03:52 PM   #10
أمل الروح
المدير العام للموقع
روح نفساني


الصورة الرمزية أمل الروح
أمل الروح غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 34210
 تاريخ التسجيل :  05 2011
 أخر زيارة : 08-10-2019 (09:40 AM)
 المشاركات : 22,102 [ + ]
 التقييم :  325
لوني المفضل : Darkcyan


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميراك مشاهدة المشاركة
اعراضي

اختناق
توتر
تسارع ضربات القلب
الاحساس بالاغماء
اللاواقعيه
تعرق
عدم اتزان

اهلين ميراك شرفت الموضوع

اعلم انك تجاوزت مرحلة الهلع و الحمد لله و ان شاء الله ما تشوفها مرة ثانية يا رب

كيف تخطيتها اخي


 

رد مع اقتباس
قديم 30-05-2011, 03:53 PM   #11
دريم1
عضو نشط


الصورة الرمزية دريم1
دريم1 غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 34111
 تاريخ التسجيل :  05 2011
 أخر زيارة : 26-09-2011 (04:27 AM)
 المشاركات : 204 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


طيب مافي دواء لضيق التنفس يا أمل يكون مجرب نسأل عنه


 

رد مع اقتباس
قديم 30-05-2011, 03:55 PM   #12
دريم1
عضو نشط


الصورة الرمزية دريم1
دريم1 غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 34111
 تاريخ التسجيل :  05 2011
 أخر زيارة : 26-09-2011 (04:27 AM)
 المشاركات : 204 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


انا كمان عندي شغله ثانية يقولوا رياضة المشي او الجري كويسه للتنفس

بس خوفي اروح اجنب السيارة واجري وابعد عن السيارة ولا عاد اقدر ارجع هههههههههه والله حاله


 

رد مع اقتباس
قديم 30-05-2011, 04:02 PM   #13
أمل الروح
المدير العام للموقع
روح نفساني


الصورة الرمزية أمل الروح
أمل الروح غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 34210
 تاريخ التسجيل :  05 2011
 أخر زيارة : 08-10-2019 (09:40 AM)
 المشاركات : 22,102 [ + ]
 التقييم :  325
لوني المفضل : Darkcyan


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دريم1 مشاهدة المشاركة
مثلي
طيب وش الحل
وش عملتي ولا لسى

انا صاير امشيء ببخاخ الربو مثل الميدالية او الجوال في جيبي ولا استخدمته ولا مره بس حاطه امان
انا يا اخي و الله ما اخذ اي دواء

رغم انو الحالة هذه ترعبني احيانا

لاني اشعر فعلا اني اختنق و لا حظ انك كلما زاد قلقك زادت حالة الاختناق

لذلك احاول اشغل بالي

اخر مرة اشتدت علي كانت من يومين كنت في السيارة و اختلت معي عملية التنفس ايش اعمل يا ربي .....

بقيت اخذ نفس عميق اوقف شوي بعدين اطلعو بهدوء من فمي

و اعيد العملية لحد ما نزلت من السيارة .

و كنت في زيارة لبيت اهلي و بما اني ما احب اضهر مرضي بقيت اطنش في الحالة و اتنفس بعمق لحد ما خفت شوي.

على فكرة انا ايضا كنت ذات شخصية قوية و المرض كسرني

لكن الحمد لله على كل حال

ان شاء الله يكون تكفير ذنوب و ابتلاء و نحتسب الاجر عند رب العالمين

الله يشفينا اجمعين

و احب اقول لك ان الارادة و الاتكال على الله و حسن الضن به هو نصف العلاج


 

رد مع اقتباس
قديم 30-05-2011, 04:05 PM   #14
أمل الروح
المدير العام للموقع
روح نفساني


الصورة الرمزية أمل الروح
أمل الروح غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 34210
 تاريخ التسجيل :  05 2011
 أخر زيارة : 08-10-2019 (09:40 AM)
 المشاركات : 22,102 [ + ]
 التقييم :  325
لوني المفضل : Darkcyan


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دريم1 مشاهدة المشاركة
انا كمان عندي شغله ثانية يقولوا رياضة المشي او الجري كويسه للتنفس

بس خوفي اروح اجنب السيارة واجري وابعد عن السيارة ولا عاد اقدر ارجع هههههههههه والله حاله

رياضة المشي انا ارتاح لها كثير و امشي اكثر من ساعتين كل يوم

و هي تساعدني في اني اتنفس عادي

جربها و لا تخاف

اتكل على الله

كلما تحس بالضيق اخرج من بيتك و اتمشى


 

رد مع اقتباس
قديم 30-05-2011, 04:32 PM   #15
أمل الروح
المدير العام للموقع
روح نفساني


الصورة الرمزية أمل الروح
أمل الروح غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 34210
 تاريخ التسجيل :  05 2011
 أخر زيارة : 08-10-2019 (09:40 AM)
 المشاركات : 22,102 [ + ]
 التقييم :  325
لوني المفضل : Darkcyan


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دريم1 مشاهدة المشاركة
طيب مافي دواء لضيق التنفس يا أمل يكون مجرب نسأل عنه


هذا الضيق من اعراض القلق و هو مو مرض يعني لازم تعالج المرض مو العارض

لما تعالج القلق ان شاء الله يروح الضيق باذن الله

انا مازلت لم اصل لمرحلة الادوية النفسية و الله صعبة علي ادخل صيدلية و اشتري الدواء

الله يعينا يا رب

حابة اتغلب على نفسي بالاتكال على الله و تقوية نفسي

لكن و الله صعب احيانا اشعر بالانهيار و احيانا اطنش

و الله المستعان


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
اعراض, هلع, نوبات الهلع


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 15 ( الأعضاء 0 والزوار 15)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:53 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
المواضيع المكتوبة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع رسميا